الحوار المتمدن
- موبايل
الموقع
الرئيسي
اغونان معترض على مقالي (( دعارة بعباءة اسلامية )) فاليه اجابتي
نهاد كامل محمود
2013 / 5 / 9العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
اغونان معترض على مقالي (( دعارة بعباءة اسلامية )) فاليه اجابتي
اقدم للقارىء الكريم تصوري عن الاستاذ الجليل عبد الله اغونان المحترم ثم اناقش تعليقاته على مقالي المعنون (( دعارة بعباءة اسلامية ))) والذي اعترضت فيه انا على فتوى ( جهاد المناكحة ) وغيرها من اعتراضات عن تشخيصي لتحريف الفقهاء لديننا الاسلامي ولتشويههم لكلام الله ولتكفيرهم للاخرين ولتحليلهم وتحريمهم مستندين الى علم الناسخ والمنسوخ الذي اسميه انا ( علم الاحتيال والتحريف ) .
فالاستاذ عبد الله اغونان كما يبدو لي ناضج وواسع المعلومات ومتخصص باللغة العربية ولكنه متاثر باراء الفقهاء السنة فصار منحازا لفئة قليلة من الاسلام وبذلك اصبح مبرمَجا خارج حدود الاسلام وليس طبقا لما اراده الله في القران الكريم .. ولكنه عموما ودود وسلمي ونقده مهما طال واشتد اعتراضا فهو رقيق لا يجرح ويفوح منه الود والطيبة .
ياسيدي اغونان المحترم انت قلت لي في تعليقاتك الكريمة ما يلي .. (( انت دائما تكتب دون توثيق ولا اسنادات )) .
وانا اقول لك ياسيدي :- ان موضوع (( جهاد المناكحة )) كما تعرف انه قد نشر عن الشيخ العريفي ( تونسي الجنسية ) وهو فقيه من فقهاء السنة وانت تعرف ايضا ياسيدي انه قد تناوله اشخاص عديدون على الحوار المتمدن وفي فضائيات عديدة وكذلك في الجرائد ومقالات في عديد من البلدان العربية فماذا تريد اكثر من هذا مادة لحوارنا ؟؟.. وهل تريد ان اقدم لك صورة بالصوت والصورة للشيخ العريفي وهو يبيح (( جهاد المناكحة )) .. ام تريدني ان اذكر لك الرفوض الاسلامية والسخرية الاسلامية وغير الاسلامية ممن اطلع على فتوى (( جهاد المناكحة )) المخزية هذه
وانت قلت ما يلي .. ( اما انك ضحية اعلام كاذب او انك شريك في مؤامرة ) .. وانا اقول :-
ربما اكون ضحية اعلام كاذب ولكنني لست شريك بمؤامرة انما انا بحدود شخصي فقط اتآمر على اخطاء بعض الفقهاء وفتاويهم الشاذة والمخزية دفاعا عن ما اراه من جودة في ديني الاسلامي والذي ممكن ان يتعايش بسلام وتبادل احترام مع بقية الاديان اذا خلا من الفقهاء المحرضين .
وانت قلت ايضا ما يلي .. ( العلم والحوار لا يبنى على الاشاعات الالكترونية )
وانا اقول :-
صدقت ياسيدي ولكنني لا ابني علما او حوارا على اشاعات .. انما انا اطرح اعتراضاتي على كثير من فتاوي الفقهاء الموثقة وبشتى اشكالها .. فمنها تحريم الحلال وتحليل الحرام وتحريف الكلام واليك مثلا ( علم الناسخ والمنسوخ ) الذي ما انزل الله به من سلطان قد ابتكره بعض الفقهاء وحرفوا به عشرات الايات الودودة وتوارثه كثير جدا من الفقهاء ان لم يكن جميعهم وبذلك قد شوهوا وجه الاسلام .. فهل لا يحق لي الاعتراض على تشويه الفقهاء لديني الاسلامي .. وهل علم ( الناسخ والمنسوخ ) قد اتى به الله سبحانه او تحدث به الرسول (ص) ؟؟ ان الله سبحانه لم يخول حتى رسوله بنسخ الايات فكيف يجوز للفقهاء نسخها ومسخها .. ياسيدي اجبني على هذا ان كنت تبغي تبرئة الفقهاء من جريمة تحريف الكلم .. نعم ياسيدي الكريم عبد الله اغونان اجبني هل لعلم ( الناسخ والمنسوخ ) سند قراني او حديث للرسول (ص) ؟؟.
اضف الى تحريفات الفقهاء انهم قد غبنوا حق الانثى في ارثها من والديها وجعلوه بقدر نصف ما يرث الذكر مخالفين بذلك الاية رقم 7 من سورة النساء والتي تقول .. (( وللذكر نصيب مما ترك الوالدان والاقربون وللانثى نصيب مما ترك الوالدان والاقربون مما قل او كثر نصيبا مفروضا )) .. نعم ياسيدي ان الله قد فرض من ارث الوالدين نصيبا للذكر ونصيبا للانثى ثم قال ( نصيبا مفروضا ) اي انها مثل غرامة شرطي المرور يفرض الغرامة بشكل قطعي لا استئناف فيه ولا تمييز ولا اعادة محاكمة هكذا قال سبحانه ولم يرجح احدهما على الاخر .. ولكن فقهاءنا استغلوا الاية رقم 11 من سورة النساء التي مطلعها (( يوصيكم ربكم ان للذكر مثل حظ الانثيين )) .. وهنا ياسيدي ان الله لا يوصي الاب والام الاموات .. انما سبحانه يوصي الاحياء من الذين يقسمون الارث (( وليس ارث الابوين لانه محسوم بالاية رقم 7 )) نعم ان سبحانه يوصي الاحياء الذين يقسمون الارث المتأتي من غير الابوين على اليتامى والمساكين وغيرهم حسبما ورد في القران وتجاهله الفقهاء وجعلوا نصيب الذكر مضاعفا لكونهم هم من الذكور وهذا ظلما وتحريفا ومخالفة لكلام الله .
انت ياسيدي الكريم اغونان تدافع عن فقهاء السنة وهذا بحد ذاته خطأ لان السنة جزء من الاسلام والشيعة جزء من الاسلام ايضا وكلاهما (( ولا يمكنك ان تنكر )) نعم كلاهما عدو للاخر فان كان هناك من يعادي الاسلام فهو ليس من المسلمين .. ولذلك ان انت ياسيدي عاديت الشيعة فلست من المسلمين .. وان عادى احد من الشيعة السنة فهو ليس من المسلمين ايضا .. فالسنة والشيعة ياسيدي هويتان دخيلتان على الاسلام وما انزل الله سبحانه وتعالى بهما حرفا واحدا ولا ذكر الرسول (ص) في حياته لمحة عن السنة او الشيعة .
انني ادعوا الى اسلام مسالم موحد بدون فقهاء متحزبين ومحرضين وادعوا المسلمين الى التعايش سلميا مع بعضهم في كل الطوائف وكذلك مع كل البشرية فيسود بين الجميع السلام والود والاحترام وهي ارادة الله سبحانه حسبما وردت في نصوص القران الكريم والتي تجاهلها او نسخها الفقهاء بعد وفاة الرسول (ص) لاسباب سلطوية وبذلك جعلوا الاسلام منبوذا والمسلمين مشرذمين .
تحياتي واحترامي لكل من يقرأ كتابي هذا .
نهاد كامل محمود
|
التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي
التعليقات
1 - ما وجدتك الا مهاجما للاسلام فانت لست مسلما يا نهاد
سلامة شومان
(
2013 / 5 / 9 - 20:12
)
لاسباب سلطوية وبذلك جعلوا الاسلام منبوذا والمسلمين مشرذمين)ا (
ربما تشعر انت انك منبوذا او مشرذم
لانك لست مسلما ولاتعرف عن الاسلام شيئا ولكنك تجادل لتنصر اهل الشرك والكفر
والله خلق هذا وذاك ولن يكون هناك ما تتمناه انت من مجتمع المدينة الفاضلة والا لتوقفت الحياة
فكل شىء خلقه الله بقدر وقدره تقديرا
فمنظومة الحياة لابد وان يكون فيها الخير ونقيضة والتوحيد ونقيضه والحلو والمر والحق والباطل والا لاتكون حياة ولايكون اجتهاد ولا يكون جهادنفس وجهاد ايمانى وجهاد فى سبيل الله
فالشرك والكفر هما المنبوذان لذلك يدخل الاسلام يوميا الاف مألفة يا استاذ نهاد
والسنة هى الاصل والشيعة هو المبتدعة واهل السنة اى اهل اتباع الرسول والصحابة هم من اوصلوا الاسلام الى هذه البلاد فالاصل هم تبعوا ماجاء به النبى المعصوم والقران كتب فى عهد النبى وحفظ فى الصدرور ولم يكن محرفا يوما من الايام وما تتبعه انت هو المحرف وهو المبدل وكلما ارادوا حذفا حذفوه والطوائف والملل عندهم كل يوم تغير وتزيد وتنقص على هواهم
والشيعة الذين يقولون ان على خالق ورازق هم المشركون ففرق بين الشرك والتوحيد
اما اهل السنة لم يشركوا بالله شيئا
2 - تعريف الشرك بالله
شاكر شكور
(
2013 / 5 / 9 - 21:39
)
ما هو تعريف الشرك بالله ؟ الشرك بالله هوالأيمان بتعدد الآلهة او جعل إنسان مساوٍ لله في الأحكام ، هل القرآن اشرك محمد مع الله ؟ لكي لا نتسرع في الجواب يتوجب عرض وجهة نظر القرآن حول قدسية كل حرف ورد في القرآن ، يقول القرآن اي حكم في آية نطق بها الله ورسوله محمد موجودة في اللوح المحفوظ منذ الأزل ، السؤال هنا وضمن ما جاء في عبارة (ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله) ، متى وفي اي زمن بدأ محمد في اصدار احكام التحريم ؟؟ الجواب منذ الأزل كلامه مسجل في اللوح المحفوظ جنيا الى جنب مع كلام الله ، إذن نطق محمد ازلي ومساوي لأزلية نطق الله ، وهذا يشمل جميع الآيات التي ورد فيها عبارة (الله ورسولة) وهذا هو الشرك بعينه ، تحياتي للجميع
3 - تحياتي استاد نهاد كامل محمود
Jugurtha bedjaoui
(
2013 / 5 / 9 - 22:21
)
تحياتي استاد نهاد كامل محمود لي تصحيح صغير هاده المرة وبعد الاعتدار عن هاد التدخل اقول ( إن الشيخ العريفي ليس تونسي فهو يعد احد اكبر متمليقي السلطة في بلاد آل سعود واشهرهم في فتاوي النكاح والمناكحة ممكن هو اكبر المختصين في هاد المجال حسب خرجاته في قنوات الهف والاحتيال الديني) تحياتي مع دوام الصحة والعافية
4 - جهاد الاشاعات الاليكترونية -السياسية
عبد الله اغونان
(
2013 / 5 / 9 - 23:32
)
المشكلة ليست في اثارة الحوار حول موضوع ما بل في جدية وصدقية الحوار
كنت أتوقع ألاتستجيب لما طلبته من الاستشهاد على ماادعيته في مايسمى جهاد المناكحة المنسوب الى الدكتور محمد العريفي السعودي جنسية - راجع موسوعة ويكيبيديا محمد العريفي
ومن لا يعرف العريفي.؟
اذا كان الأستاذ نهاد لايعرف العريفي أنى له أن يعرف صحة مانسب اليه؟
المعروف أن الشيخ العريفي في موقعه على تويتر قد نفى هذه الفتوى المزعومة اذ هو مجرد نصب وانتحال باسمه
بل نفى بالصوت والصورة ذلك في برنامج الشريعة والحياة بقناة الجزيرة الغراء ليوم الأحد27 يناير 2013
الصراع السياسي يستغل الدين ووسائل التواصل
ويستغل الجهل والاشاعات
مابني على باطل فهو باطل
هذا ماوقع فيه الأستاذ نهاد في ماادعاه عن قيام الاخوان والسلفيين بارسال قوافل لختان البنات بناء على اشاعات ابان الصراع عن الانتخابات في مصر والموضوع موجود مع تعليقاتي
المشكلة مع الاستاذ نهاد هو في فكرنمطي اقتنع به لكنه يتهرب من النقاش ومن الالتزام بموضوع واحد
حتى عندما تمده بأدلة بالصوت والصورة يجعي انه ليس لديه وقت
وهوعذريدل على تهرب من نقاش موضوع هو الذي أثاره بناء على قراءات سطحية
5 - معركة خاسرة
عادل الليثى
(
2013 / 5 / 10 - 00:18
)
إذا كانت دعوتك سيدى إلى إسلام مسالم موحد من أجل التعايش السلمى بين جميع الطوائف ... فلا تبالى بأغونان - مع كامل إحترامى لشخصه الكريم - ولا الشيخ العريفى .. فهى معركة خاسرة ... فأنت تدور فى نص عتيق لا بداية ولا نهاية له بنفس طريقة دورانهم مع إختلفت النوايا والرغبات .
عليك بالبحث عن مجتمع مسالم بزعم إنسانى وقيم معاصرة متحررة من كل ماض تنحاز فقط لإنسانيتنا .
6 - استاذ نهاد ... اخطات عندما رديت عليه فى مقال
حكيم العارف
(
2013 / 5 / 10 - 02:26
)
نتيجة ردك على اغونان انك اصبحت من الحاقدين الخارجين عن الاسلام ..
مبروك عليك اصبحت مشركا مثلى .... ها ها
7 - شاكر شكور
سلامة شومان
(
2013 / 5 / 10 - 03:28
)
تحياتى لك
ومع احترامى لمفهومك عن الشرك فاقول لك انك لاتعرف معنى الشرك الا امر فى غاية السطحية
الشرك هو ان تجعل لله ندا وليس شرطا ان يكون الها بل الانسان ان اعتقدت فقط انه له تدخل فى الرزق والشفاء والى غير ذلك فهو شرك
والشرك بمفهومه الحقيقى اكبر من ذلك فهو عندنا امر فى غاية الخطورة
اما عن الرسل والانبياء فهم الواسطة بيننا وبين الخالق هم يوحى لهم ثم يبلغوننا بما اوحى لهم فهم بشر وليسوا شركاء لله والا قل لى كل انبياء بنى اسرائيل الذين بلغوا عن الله مثل ابراهيم واسماعيل واسحق ويعقوب ويوسف وموسى وعيسى اليسوا هم بشر اوحى لهم لكى يبلغوا الناس ما يريده خالقهم منهم والله يرشدهم عن طريق انبياءه ورسله
قل انما انا بشر مثلكم -يوحى الى انما الهكم اله واحد فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولايشرك بعبادة ربه احدا
الفرق بيننا وبين الرسل انهم يوحى اليهم
فنحن لانؤله نبينا ولكننا نعظمة ونجله ونحبه لانه هو المرسل من قبل الله لكى يهدى الينا الطريق
قل ان كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله
فحب الله لابد من اتباع انبياءه واصفياءه لان اتباعهم هو اتباع الله لان الله هو من اختارهم لتبليغ رسالته
8 - رد الى السيد شومان تعليق رقم 7
شاكر شكور
(
2013 / 5 / 10 - 06:53
)
عن اذن الأستاذ الفاضل نهاد كامل ، تحياتي لك يا سيد شومان وللجميع ، تقول : (اما عن الرسل والانبياء فهم الواسطة بيننا وبين الخالق هم يوحى لهم ثم يبلغوننا بما اوحى لهم فهم بشر وليسوا شركاء لله ) هذا كلام صحيح ونتفق عليه ، ولكن هناك فرق بين الوحي الزمني الصادرعن الله في مرحلة زمنية معينة وبين الكلام الأزلي ، انبياء بني اسرائيل تلقوا الوحي بمراحل زمنية ولم يعطوا رخصة اقتران اسماؤهم مع الله في اصدار اي حكم ولم يدعوا ان ما نقلوه للناس مدرج في اللوح المحفوظ منذ الأزل وعليه في هذه الحالة يعتبر الرسول او النبي ناقل للوحي زمنيا ولا يوجد شرك ، الأحكام التي جاءت بعبارة (الله ورسوله) اقترن فيها اسم الجلالة مع اسم انسان في اصدارالأحكام الألهية كالتحريم مثلا فبحسب القرآن كل ما نطق به رسول الأسلام موجود منذ الأزل في اللوح المحفوظ ولا يعتبر هذا النطق وحيا لأنه لو كان وحيا كيف يوحي الله شيئ منذ الأزل لأنسان لم يخلق بعد ؟؟ وعليه فالقرآن اعتبر رسول الأسلام ازلي وكان مع الله حين كتب الله اللوح المحفوظ وبهذا اصبح شريكا لله حسب القرآن.
9 - اليست هذه سخفات؟؟؟
فهد لعنزي ـ السعودية
(
2013 / 5 / 10 - 09:10
)
ما هي الفائدة المتوخات من كل هذه السجالات الي لا تسقي عطشانا ولا تشبع جائعا ؟؟. لماذا هذا الجدال على قوم رحلوا منذ مئات السنين ولم يخلفوا الاا اقولا قيل انهم قالوها ولا دليل على ذالك؟؟. ما ذا يعني التسنن والتشيع ؟؟. التسنن لمن والتشيع لمن؟؟. التسسن فكرة صنعها الحكام الؤموبون والعباسيين لتبرير سلطانهم الديكتاتوري والتشيع هي معارضة الحكم الفاشي من جانب المؤيدين للبيت العلوي. فاذا كانت هذه الحرطات مقبولة حينها فما فائدتها الان؟؟. انها ببساطة عبودية للحكام القابون في القصور ودهاقنة الدين والغرم والغنم على الفقراء السدج الناعقون مع كل ناعق ومنهم المدافعون بكل ما اوتوا من قوة عن عبدديتهم. الشيعة مشركون لانهم يؤمنون بان الاما م علي هو الخالق والرازق. ما اكذبه من تلفيق!!. فاذا كان الشيعة مشركون فالاههم سينتقم منهم وليس بحاجة الى احد. واذا كان السنة الذي يؤمنون بان الله يضحك وينزل الى سماء الدنيا على حمار ضالون فالاههم سينتقم منهم وليس بحاجة الى احد. ما اغبى امة تدعي انها خير امة؟؟. ملوكها الخونة بغتصبون ارزاقها وهي سبات عميق. قال عمر وقال ابو بكر وقال علي وقالت عائشة وقالت مليكة والانحطاط واضح
10 - فهد لعنزى
سلامة شومان
(
2013 / 5 / 10 - 14:29
)
ادخل مواقع الشيعة واقرأ كتبهم وانت تعرف انهم يألهون الامام على رضى الله عنه وارضاه
بل جعلوا من الحسين واهل البيت الهه يعبدون من دون الله
وكتبهم تشهد على ما اقول فالحمد لله انا لم ادعى ولم ادلس ومن يريد ان يتأكد فعليه باليوتيوب استاذ فهداو مواقع الشيعة او فضائيات الشيعة ثم ياتى لكى يتحدث فنحن لانكفر احدا الا بما امرنا به
او من قال الله عنهم انهم كفرة اومشركين
فمن ادعى ان على واهل البيت الهه او معصومون فهم اشركوا بالله
فهم خلق من خلق الله وبشر ولايملكون لانفسهم نفعا ولا ضرا
نعم هم اولياء الله نعم هم يقتدى بهم نعم هم من اعظم المخلوقات لطاعتهم لخالقهم واتباع منهج رسولهم صلى الله عليه وسلم ولكن لانرفعهم لدرجة اعلى من درجتهم
فنحن نحبهم ونجلهم ولانجعلهم انبياء ولا رسل ولا الهه فهذا شرك وكفر والعياذ بالله
11 - اغونان معترض على مقالي (( دعارة بعباءة اسلامي
إدريس الإدريسي
(
2013 / 5 / 10 - 16:49
)
السيد شاكر شكور هل يمكن إمددي برقم الآية و السورة أو السور المتضمنة (ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله) و شكرا جزيلا مسبقا
12 - السيد إدريس الإدريسي تعليق رقم 11
شاكر شكور
(
2013 / 5 / 10 - 21:13
)
سورة التوبة ( 29 ) قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ، تحياتي مع الشكر
13 - ا- شاكر
سلامة شومان
(
2013 / 5 / 10 - 21:16
)
اقتران الانبياء والرسل بالله امر بديهى ولاشىء فيه فالمشرع الاول هو الله والمشرع الذى فى الارض من الانبياء والرسل هو يشرع بوحى من الله وليس من عند نفسه والحلال والحرام والشرائع كلها ملك لله ويوحى بها للانبياء
المسيح كان يقول انه مايفعل هذا من عند نفسه بل من عند الذى ارسله اذن لم يكن مشرعا الا بامر الله كذلك خاتم الانبياء قال تعالى( قل انما انا بشر مثلكم يوحى الى)ا
وقال (وماينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى علمه شديد القوى )ا
فالامور التشريعية لاتكون الا بامر الله واذا كانت مكتوبة من قبل فى اللوحالمحفوظ فهى مكتوبه كما حدث لها بالفعل وبتقدير من الله وبعلمه وبحكمته وترتيبه للامور
وكون الله شرف نبيه وحبيبه تكريما عظيما ان جعله دائما يرافق اسمه جل وعلا مثلما نقول لااله الا الله محمد رسول الله فالقول يخبر عن الاله وعن رسول الاله ولم يخبر يوما انه شريك له وليس عندنا شىء واحد يجعل من رسول الله شريكا لله ابدا والقران والسنة بهما الكثير مما يؤكد ان الله حذر من اتخاذ الانبياء والرسل والاولياء شركاء لله وهذا هو الخلاف بيننا وبين كل الملل والنحل التى اشركت مع الله الهه اخرى
14 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود
(
2013 / 5 / 10 - 22:12
)
جواب الكاتب للتعليق رقم 1
شكرا لك ياسيدي الجليل سلامة شومان المحترم.
نعم ياسيدي انا باعتباري مسلما فعلا انا منبوذا شاني شانك وشان مليار ونصف مليار مسلم احياء يضاف لهم مليارات المسلمين الذين توفاهم سبحانه وتعالى..وهذا النبذ ياسيدي هو بسبب عدوانية قياداتنا الدينية السنية والشيعية التي تسمم افكارنا وتحرضنا ضدالبشرية وتحشو ادمغتنا ان كل البشرية كفار ويستحقون القتل ماعدا طائفتنا .. فبديهي ياسيدي عندما نسعى لقتل الاخرين ان ينبذنا الاخرون .. واكبر دليل على نبذهم لنا هو عدم استقبال رئيس مصر الدكتور محمد مرسي بشكل لائق في روسيا وفي امريكا وفي المانيا وفي فرنسا وهذه كما تعلم اكبر دول العالم واهمها واكثرها تاثيرا على الكرة الارضية . واما في البرازيل واثناء القائه الخطاب فقد كانت رئيسة البرازيل على مقربة منه تلتهم طعامها وتتحدث مع اصحابها مهملة اياه .. أفليس هذا نبذ واحتقار !؟.
اكرر لك شكري ممزوجا بمحبتي واحترامي
15 - الى شاكر شكور
نهاد كامل محمود
(
2013 / 5 / 10 - 22:16
)
جواب الكاتب للتعليق رقم 2
ياسيدي شاكر شكور لك جزيل الشكر على ما تفضلت به ورغم ان الشرك بالله ليس موضوعنا هنا الا ان الصورة تبدو فعلا هكذا كما تفضلت انت بها .
لكل حادث حديث
اكرر لك شكري ممزوجا بمحبتي واحترامي
16 - الى Jugurtha bedjaoui
نهاد كامل محمود
(
2013 / 5 / 10 - 22:35
)
جواب الكاتب للتعليق رقم 3
شكرا جزيلا لك ياسيدي الجليل على كرمك في التصحيح .. فقد كانت زلة قلم لم اهتم بها لان جنسية قائل الفتوى غير مهمة انما المهم مضمون الفتوى .
اكرر الشكر مع المحبة والاحترام
17 - الى عبد الله اغونان
نهاد كامل محمود
(
2013 / 5 / 10 - 22:36
)
جواب الكاتب للتعليق رقم 4
جزيل الشكر والاحترام ياسيدي الجليل عبد الله اغونان .
انا لا اجد مبررا لان تتوقع ان لا استجيب لما طلبته وان طلبك لمراجعتي موسوعة ويكيبيديا العريفي او غيرها حيث ان ذاك ليس ضمن منهجي فاعتذر عنه خاصة وانني لا اعترض على شخصية الاشخاص مهما كانت انما انا اعترض على سلوكهم وفتاويهم واحكامهم . فان كان شيخنا العريفي قد نفى فتوى جهاد المناكحة فان المراجع الدينية الكبرى في المذاهب الاربعة لها فتاوي مخزية كثيرة ومنها كثير لا يقبله عقل عاقل غير ذو مصلحة او مخدوع بالفقهاء. وقد كتبت انا عن هكذا فتاوي مخزية في مقالاتي وحضرتك الكريمة قد اطلعت عليها .
18 - الى عادل الليثي
نهاد كامل محمود
(
2013 / 5 / 10 - 22:45
)
جواب الكاتب للتعليق رقم 5
الشكر الاجزل لك ياسيدي عادل الليثي المحترم .
لقد قلت انت لي ( عليك بالبحث عن مجتمع مسالم ) وانا اقول ياسيدي ان المجتمع المسالم موجود في كثير من دول الذين يسمونهم فقهاؤنا بالكفار من الدول غير الاسلامية التي يلجأ اليها الفقهاء والحكام واتباعهم .. انني اسعى ياسيدي بالمساهمة بتوعية شعبي في الدول الاسلامية قدر ما تسمح به الفرص والامكانيات واترك الباقي للاخرين شأننا شأن كل الشعوب التي وصلت الى مجتمع مسالم .
اكرر التحية واليك محبتي واحترامي
19 - الى حكيم العارف
نهاد كامل محمود
(
2013 / 5 / 10 - 22:52
)
جواب الكاتب للتعليق رقم 6
اشكرك الشكر الكثير ياسيدي واقول انني سواء رددت على الاستاذ اغونان ام لم ارد فانني سبق ان اتهمني الفقهاء وعبيد الفقهاء والمخدوعين بهم باني شيوعي ويسوعي وغير مسلم وحاقد ومتآمر .. وما هذه الاتهامات الا دليلا على افلاسهم من الحجة وهي ايضا شهادة على صحة ما ارى فاكتب .
اكرر لك جزيل الشكر مع المحبة والاحترام
20 - الى شاكر شكور
نهاد كامل محمود
(
2013 / 5 / 10 - 22:57
)
جواب الكاتب للتعليق رقم 8
الشكر الجزيل لك ياسيدي شاكر شكور المحترم .
لك كل الحق وكل الحرية ان تكتب اراءك ضمن الضوابط الحضارية وانت كفوء لذلك . وما استاذانك بالكتابة الا دليل ادبك ورقي اخلاقك .
اكرر لك الشكر ممزوجا بالمحبة والاحترام
21 - الى فهد لعنزي
نهاد كامل محمود
(
2013 / 5 / 10 - 23:01
)
جواب الكاتب للتعليق رقم 9
احترامي وشكري لك ياسيدي الجليل فهد لعنزي المحترم.
اؤيدك فيما اوردت في تعليقك الكريم واعتقد ان في هذه السجالات فائدة عظيمة وهي انها تجعل بعض المسلمين يفكرون بعقولهم بدلا من عقول الفقهاء .
عظيم شكري لك مع محبتي واحترامي
22 - راجع موقع الكاتب بدر الدين حسن قربي وموضوع ..كذب
عبد الله اغونان
(
2013 / 5 / 11 - 00:28
)
راجع موقع الكاتب
بدر الدين حسن قربي
بالحوار المتمدن
وموضوع
كذب الاعلام السوري وحلفائه/ جهاد المناكحة نموذجا
والروابط المرفقة به
23 - كن مسلما وادعواالى الاسلام ولا تكن مدافع عن الباطل
سلامة شومان
(
2013 / 5 / 11 - 01:47
)
تتحدث عن القتل وكأن المسلمون يقتلون البشر ليل نهار مع ان الحقيقة واضحة للعيان يوميا يقتل المسلمون فى كل انحاء الكرة الارضين ولا حياة لمن تنادى فانت تعيش فى مكان بعيد عن كرتنا الارضية او انك تنقل ما يقوله الاخرين بلا شفافية وبلا ادراك حقيقى
وقلنا قبلا ان المسلمين الحقيقيين هم طائفة واحدة ولايعنينا مسلمون اسما ولا يفعلون ولايعتقدون ما يعتقده السلف الصالح
ابحث وانظر الى العالم حولك وانت ترى المسلمون يقتلون ويعذبون فى العالم كله فاين ما تتحدث عنه انت بالضبط ومن اين اتى لك بمقالك عن القتل وانت وغيرك يعرف جيدا من اين ياتى الارهاب ومن هم اصحابه
نحن امة لانعتدى على احد بل الاعتداء علينا منذ سنين عدة واحتلال اراضينا وقتل وقهر اهالينا حتى الان مستمر من الصلبيين ومن العلمانيين ومن الهندوس ومن البوذيين ومن اليهود الصهاينة
انت فين من اخبار العالم يا استاذ نهاد
وعندما يكون الدفاع عن انفسنا تجد الدنيا كلها تهيج بالتدليس والكذب والافتراء
من دمر افغانستان واتى بعمل له ومن دمر العراق ومن دمر البوسنة ومن دمر وفرق السودان ومن دمر مسلوا بورما ومن دمر مسلموا نيجيريا ومن دمر مسلوا مالى ومن ومن الخ
.. أعظم ليالى السنة.. فضل ليلة القدر مع الدكتور خالد عمران أمين
.. فلسطينيون ينتظرون على الحواجز الإسرائيلية للسماح لهم بالمرور
.. إجراءات أمنية مشددة في محيط البلدة القديمة وعند أبواب المسجد
.. مسلسل الحشاشين الحلقة 18.. سوزان نجم الدين تأمر بقتل إحدى حو
.. مشاهد لاقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات ال