الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


مسلمون بلا أذان

صادق إطيمش

2016 / 11 / 16
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


مسلمون بلا أذان
ما يسمى بالمؤتمر الإسلامي العالمي الذي يرأسه فقيه الإرهاب وشيخ المهرجين القرضاوي، لم يكلف نفسه حتى الإعتراض الدبلوماسي التقليدي على القانون الذي تهيئ له الحكومة الصهيونية الآن والذي يتقرر بموجبه كيفية أداء الأذان في المساجد وقرع الأجراس في الكنائس في مدينة القدس التي طالما تغنى بها وبقدسيتها فقهاء السلاطين من رهط القرضاوي. هذا ما صرح به مؤخراً وزير شؤون القدس السابق في السلطة الفلسطينية زياد ابو زياد إلى محطة الميادين الفضائية . هذا القانون الذي تريد الدولة العنصرية الصهيونية من وراءه ليس الأذان او قرع الأجراس بالذات، بل انها تريد تحقيق مبدأ الإذلال لغير اليهود انطلاقاً من فهمها العنصري الأهوج للدين اليهودي الذي ينطلق من شعب الله المختار الذي تؤكد عليه السياسة الصهيونية لتحقيق مآربها التوراتية بالهيمنة على الشعوب. فقهاء الإرهاب هؤلاء الذين يتقاتلون على فتات آل سعود وآل خليفة وكافة الخنازير الجاثمة في الحظائر الخليجية ، طالما يتسابقون لإطلاق فتاوى القتل والتكفير والتهجير وإقامة الحدود الهمجية على مَن ينطلق من رؤيا للدين تختلف عن رؤيتهم المتخلفة التي لم تجلب لأتباع الدين الإسلامي ومجتمعاته سوى المذلة والتخلف والإستجداء من الآخرين. اما ما يعتبرونه احدى مقدسات الإسلام المتمل بمدينة القدس بالذات وما يحدث بها فلا يقع في مجال اهتماماتهم اليومية، اللهم إلا اذا اعتبرنا التهريج حول فلسطين والمسجد الأقصى وما شابه ذلك منذ ما يقارب السبعين عاماً، هو ذلك الإهتمام الصوري المبرمج من سادتهم بمثل هذه المقدسات.
ما يسمى بالمؤتمر العالمي الإسلامي والذي يضم اكثر من خمسين دولة يدين اكثرية سكانها بالدين الإسلامي لم يقدم اي نموذج يمكن الإقتداء به في المجتمعات الإسلامية التي تعاني من كل انواع الفقر والتخلف عن الركب الحضاري العالمي وتشيع فيها جراثيم الإسلام السياسي التي يشكل هذا المؤتمر البؤرة الشرعية الحاضنة لها. جراثيم وتجمعات الإسلام السياسي هذه التي فشلت فشلاً ذريعاً في كل المجالات والمجتمعات التي تحكمت فيها برقاب الناس وبمصائرهم. فلقد تشتت مناهجها وتعثرت مسيرتها التي فقدت فيها وضوح الهدف إلى جانب عدم القدرة على التمييز بين ما هو حكم وسياسة وما هو تنظيم ومبادئ ، خاصة إذا ما تعلق الأمر بالثوابت الدينية التي تدعي هذه الأحزاب والتجمعات الإلتزام بها .
حين ندرس الوضع المتأزم الذي تمر به المجتمعات الإسلامية التي يفتي فيها فقهاء القتل والإرهاب هؤلاء، لا يمكننا ان نجد اثراً لما يتبجحون به يومياً امام الإعلام الذي سخرته لهم الدول الخليجية بشكل خاص ليكونوا ابواقاً سمجة لأنظمة حكمها المتخلفة وليكبحوا جماح حركات التحرر التي تنطلق في هذه البلدان وفي المجمعات الإسلامية كافة انطلاقاً من نظرية تكفير الخروج على الحاكم حتى وإن كان ظالماً. هذه النظرية التي يهرج بها القرضاوي وتابعيه من المهرجين الآخرين والتي يعيدون بها ذلك الدور القبيح الذي لعبته الكنيسة الأوربية في قمع ثورات الشعوب باسم الدين الذي جعلت منه حقاً افيوناً لتخدير الشعوب بهذه المقولات التافهة.
وما تهيئ له العصابة الصهيونية الحاكمة في فلسطين المحتلة فيما يخص الممارسات الدينية للمسلمين والمسيحيين في القدس بالذات، وما سبق ان حققته بالفرز بين السكان الموالين للدولة اليهودية من عدمهم ، يعكس تماماً نفس ذلك التوجه الدكتاتوري الشوفيني لدى فقهاء المؤتمر الإسلامي ومريدي دولة الخلافة الإسلامية بتحقيق مقولة خير امة اخرجت للناس دون ان تقدم هذه الأمة ما يشير من قريب او بعيد إلى افضليتها سواءً بالإختراعات او الإكتشافات او الإنجازات التي يمكن ان تكون المثال الجيد والنافع للمجتمعات التي تعيش جنباً إلى جنب مع هذه الأمة. إذ ان العكس من ذلك هو الصحيح تماماً. فكل ما حققته لقاءات اعضاء هذا المؤتمر الذي يموله ويتبناه الحكم السعودي المتخلف الأهوج لا تبتعد عن دعم الإرهاب وتأجيج الصراعات الطائفية والدعوة للدولة الإسلامية التي قدم نموذجها الأخير ممثلاً بالدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) التي لم يتناولها كبار شياطين هذا المؤتمر بغير التمجيد والتبجيل ووضع ذباحيها في مقدمة المسلمين المؤمنين الذين يعكسون الوجه الحقيقي للإسلام. ومن يراجع التصريحات الصادرة من اقطاب الإرهاب كالعريفي وعرعور والهويني وغيرهم من فقهاء الإرهاب لا يجد إلا الثناء على مجاهدي النكاح والتمجيد بما يقومون به من نشر الفكر الإسلامي وتطبيقه في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم .
الأمة التي تدعي بانها خير امة اخرجت للناس لا يعمل فقهاؤها المسيسين بالعكس مما يعمله حاخامات الأمة التي تدعي بانها شعب الله المختار. فالإثنان من نفس تلك الطينة القذرة،الطينة التي جُبل عليها كل اعداء الإنسانية والعدالة الإجتماعية والسلام بين الشعوب مهما اختلفت انتماءاتهم الدينية وتعددت انسابهم القومية. وإن الشعوب التي تتطلع لتحقيق مبادئ السلام الإجتماعي هذه لا طريق امامها سوى العمل على كنس كل القوى التي تقف امامها في سبيل تحقيق هذه الأهداف الخيرة، إذ لا موقع بين الشعوب للتفاضل الديني او القومي او اي انتماء آخر سوى الإنتماء للإنسان بكل ما يتطلع اليه هذا الإنسان من حب وسلام وامان.
الدكتور صادق إطيمش








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - وهل انت مع الازعاج والضوضاء????!!!!
ملحد ( 2016 / 11 / 16 - 12:38 )
عنوان المقالة: مسلمون بلا آذان
رد: وهل انت مع الاذان خمس مرات في اليوم??????!!!!!!!!
واكثر الآذان ازعاجا هو آذان الفجر.....
العالم تطور وهناك عدة طرق لتنبيه المؤمنين بمواعيد الصلاة دون ازعاج الاخر المختلف.......
الاديان جميعها سرطانات خبيثة جدا جدا.....


2 - شكر وتحية
الدكتور صادق إطيمش ( 2016 / 11 / 16 - 13:18 )
اخي السيد ملحد المحترم: لا اختلف معك في الإزعاج الذي يسببه الأذان لكثير من الناس. ولو تفضلت بقراءة المقال بتمعن اكثر لوجدت بانني كتبت ان المعني من هذا الإجراء ليس الأذان او قرع الأجراس بالذات ، بل ان المراد من ذلك هو الإذلال الذي توجهه الدولة الصهيونية للإنسان الذي ليس من دينها، وهذا هو النهج الذي يتبعه الإسلام السياسي مع المخالفين له، وما اردت الوصول إليه من خلال ذلك هو اثبات الأساس القذر لهاتين الحركتين المعاديتين للإنسان، مع الشكر والتحية


3 - مصيبه اللي تصيبه عيون سوده
ابو وجدان الخفاجي ( 2016 / 11 / 16 - 14:06 )
الحكم السعودي المتخلف ... !!! وأنت أكيد من دوله متطوره أوي


4 - المسلمون اكثر اسلاما بدون اذان الجوامع
طلال الربيعي ( 2016 / 11 / 16 - 18:21 )

د. صادق إطيمش المحترم
ولكن الأذان هو الاذان ايما كان. ان الاذان من جوامع متعددة في نفس الوقت هو ضجيج ملوث للبيئة واذى للاطفال والمرضى, وبضمنهم المسلمين, وينبغي التعويض عنه باذان بالراديو او التلفزيون فقط . ولا ادري هل الناس بحاجة الى من يذكرهم بمواعيد صلاتهم. فالكل لديه ساعات ومنبهات وراديو وتلفزيون تغني عن دعوة الاذان.
لذا هل تعني الدعوة الى منع الاذان من المساجد في الدول الاسلامية اهانة للمسلمين حتى لو كان الاذان مزعج ويضر بكثير من المسلمين وغيرهم ؟
اذا فالمسلمون هم اكثر اسلاما بدون اذان الجوامع.
تحياتي


5 - السيد الربيعي
الدكتور صادق إطيمش ( 2016 / 11 / 16 - 19:26 )
اخي السيد طلال الربيعي المحترم، لقد قلت في مناقشتي لبعض التعليقات بأن الأذان بالذات لا يقع ضمن اهتماماتي في هذا الموضوع بقدر استغلاله كوسيلة لقهر الآخرين باسم الدين، وهذا ما تقوم به كل الحركات والتنظيمات الدينية المعادية للإنسان ومنها الفكر الصهيوني وفكر الإسلام السياسي المتخلف. الأذان امر مزعج كما يجري اداؤه الآن، هذا امر لا نقاش فيه،


6 - ازدواجية وافكار مقولبه
حامد حسين ( 2016 / 11 / 16 - 20:34 )
لم اجد ولم ارى في حياتي ازدواجية كالتي وجدتها عند الشيوعي العربي وخاصة العراقي هذه الازدواجية والنرجسية جعلته يقولب نفسه في فكر متصلب جامد مما افده صوابه وعقلانيته ...ماشأن حضرتك بالاذان وال متى ترددون هذه العبارات التي اصبحت تثير الغثيان من مثل الصهيونية وغيرها من المصطلحات الفارغة


7 - الاخ الكاتب
ملحد ( 2016 / 11 / 16 - 22:10 )

اقتباس: ( ... بل المراد من ذلك هو الاذلال الذي توجهه الدولة الصهيونية للانسان الذي ليس من دينها....).

تعقيب: كنت اتمنى لو انك اطّلعت على نص القانون المقترح قبل كتابة هذا المقال!
وزير اسرائيلي متشدد يعرقل مشروع قانون لخفض صوت الأذان في المساجد!
http://www.bbc.com/arabic/middleeast-38001895

عرقل وزير الصحة الاسرائيلي المتشدد دينيا ياكوف ليتزمان مشروع قانون لخفض صوت الأذان في المساجد.
وقال ليتزمان إن القانون قد يؤثر أيضا على مكبرات الصوت المستخدمة في صلوات السبت اليهودية.

تحياتي


8 - السيد حامد حسين
الدكتور صادق إطيمش ( 2016 / 11 / 17 - 11:30 )
أحيلك الى تصريحات السيد زياد ابو زياد الوزير السابق لشؤون القدس في السلطة الفلسطينية لتناقش من خلال ذلك موقفك من حركة عنصرية تتبنى الدين كمنطلق لها لإذلال من ليس على دينها . اما الإزدواجية التي تفضلت بالحديث عنها فارجو البحث عن مضمونها لدى اولئك الذين يقفون إلى جانب مضطهدي الشعوب من تابعي الحركات العنصرية الشوفينية التي يمثل اعتاها صديقك وزير الصحة الإسرائيلي ،مع التحية.


9 - إعتذار
الدكتور صادق إطيمش ( 2016 / 11 / 17 - 11:48 )
التعليق السابق كان موجهاً للسيد ملحد وليس للسيد حامد حسين الذي ارغب ان اقول لها هنا ، وما شأنك انت سيدي بالشيوعيين العرب الذين لم تكلف نفسك بفهم منطلقاتهم الفكرية التي يشكل الدفاع عن حقوق الناس في كل شيئ لحمتها الأساسية، قليلاً من العلم قد يستفيد منه بعض من يجهلون ما يدور حولهم من احداث وافكار، تحياتي


10 - الاديان!عصرنا المهزوم المندحر والتطرف اليساري الفظ
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 17 - 12:47 )
تحياتي
زمن ضعف أحزاب والافكار الاشتراكية وانتصار امريكا مع السعودية والخليج. أرى هنا مدين متطرفين. الانسان لا يفلت من الدين فحالما ترى شيوعي تسأل عن بلده ومن أي دين فضائي,لكن لنكيل بمكيالين نريد من العرب أن يتحرروا من الموروث المتخلف والدين والتقاليد وقرع الاجراس والاذان والانف والبلعوم.ان العرب هويتهم الاساسية اليوم هي الدين وليست الافكار الاشتراكية,هويتهم اليوم محاربة داعش والسعودية وتركيا وامريكا واسرائيل, كما هوية اسرائيل الدين الصهيوني.اني اعاني من اجراس الكنيسة القريبة عني في الليل وبداية الصباح إذ ذلك يؤثر في نومي, لكن ابداً لم افكر بمنع الاجراس مع هذا اذهب للكنيسة في المناسبات كاعياد الميلاد ام لسماع العزف او حفلات الزواج, يبقى الدين هوية وموروث وثقافة واخلاق للبشر.ان سموم التلويث ليس الاجراس ام الآذان بل نفايات الغازات للمصانع و نفايات القنابل الذرية والاسلحة الكيمياوية ثم الفكر الديني المسيس والفكر العنصري الذي يقود نحو الحروب, وخاصة اليوم نرى شعب امريكا يهب مع عنصرية ترامب!هذا الضجيج, اسواء من الاذان وقرع الاجراس.اليهود فيهم شيوعيين يعتزون بموسى,اليسار اليوم جيفة وخيانة!ن


11 - الاستاذ الكاتب
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 17 - 16:02 )
تحية ديبة استاذ صادق العنوان الاصح هو اذان بلا مكبرات صوت القرار لايمنع المسلمين بالجهر بالاذان ولكن بدون مكبرات صوت
كيف كان يؤذن المصلمون قبل اختراع مكبرات الصوت؟
او قبل اختراع الكهرباء
تحية لك


12 - حول الكراهي للبشر من منطلق علمي و انساني
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 17 - 16:37 )
نحن نعاني ليس من وجود دول دكتاتورية و ملكية باحزاب سلفية وهابية وداعش,أن تخلف او جهل مثقفنا وسطحية فلسفته الحياتية لتفهم شعبه واحترام تاريخه واحترام الاخر المختلف فالمتثاقف متعالي يحتقر ليس الدين والثقافة بل يحتقر الشعب ولا يساعد شعبه على تجاوز الثقافة والتقاليد من خلال الكتابة الهادفة مع احترام اللحظة التي فيها البشر في مأزق وفريسة للسلطة والغزو الامريكي والاخوان و الاسلام المسيس الشيعي و داعش, ان المثقف الماركسي والملحد المتعالي يقدم خدمة للسعودية و امريكا إذ انه يعمل على عزل نفسه عن الشعب تحت مسمى ان الشعب كله عبارة عن اغبياء و رعاع. لكن لنرى كيف امرأة غربية تحاول نقد الكراهية الدينية و كيف تزرع القيم الانسانية خلافا للذي يتحدثون عن خير امة ام شعب الله المختار, ان هذه الجمل قيلت قبل قرون ونحن نعلم ان الاديان فيها حلول و ايات عصر العبودية لكن هذا لا يمنع من ان نحترم دين البشر واين ما كان موسكو وبرلين ام شيكاغو والرياض وبغداد وطهران ووو.لكم الرابط:
https://www.facebook.com/FNJAN/videos/1049086388547185/?hc_ref=NEWSFEED
لنتعلم كيف نقدم الافكار للشعب و ليس نقاش النخب الاعنزالية!ن


13 - الاخ الدكتور صادق اطيمش
ملحد ( 2016 / 11 / 17 - 17:23 )

كتبت: ( احيلك الى تصريحات السيد زياد ابو زياد الوزير السابق لشؤون القدس في السلطة الفلسطينية.....)
تعقيب: انهم يتاجرون بالدين اخي الكاتب! وذلك لاضفاء شرعية دينية لاستمرار حكمهم.......

اما بالنسبة لاتهامك بالازدواجية! فلست انا من قال ذلك!


14 - المسبات ليست صلاة تشرّف المجتمعات الاسلامية
سيلوس العراقي ( 2016 / 11 / 17 - 22:13 )
السيد صادق اطيمش
لا يهمني إن كنت تدافع عن مكبرات صوت الاذان أم لا
ما يهمني أن الصلاة التي تصدع آذاننا تثير الكراهية والعداء
فقوموا بصلاتكم التي تدعو الى الكراهية ( ضد اليهود والنصارى الخنازير والظالين والكفرة) داخل جوامعكم
إن الصلوات الاسلامية اليومية مليئة بالدعوات الى الكراهية وتكفير المختلفين من يهود ونصارى
هل تقبلون مسبات للمسلمين (مثلا ) لوصدرت من مكبرات صوت، من كنائس او سيناغوغات ؟
بالرغم من أن صلوات الديانتين الاخريين لا تحوي مسبات وتكفير لا للمسلمين ولا لغيرهم
في الحقيقة ان اي مجتمع سليم وحر وانساني معاصر لا يرضى بالفوضى والضجيج الذي تسببه الجوامع ومكبرات صوتها
ان كانت مكبرات الصوت قد أصبحت جزءا من العقائد الاسلامية فاحتفظوا فيها في المدن الاسلامية بكاملها التي لا يوجد فيها سكان غير مسلمين أو من غير المؤمنين بالله وليس لديهم ربا الا المجتمع والانسان وسعادته وراحته من دون أن تقحم الصهيونية في موضوعك لان مشكلة مكبرات صوت الجوامع تكررت المعاناة منها في عدة مدن وبلدان اوربية
مجرد رأي
تقبل تحياتي


15 - الكراهية ليست سبب بحد ذاتها بل نتيجة
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 18 - 11:43 )
هناك من زرع الكراهية والاحقاد سيد سيلوس, فانتم تكرهون كل البشر كصها ينة وقد تعب الله وكارل ماركس من حقدكم ولذا ارسل الله الانبياء وماركس ليناجيكم بحب الاخر والبشر المختلف عنكم, لكن انتم اقفلتم اذانكم و قفلتم على الامبريالية والاستعمار والتعاون مع الشيطانين وتخليتم عن انبياء السماء الفضائيين وماركس الارضي الذي دعا الى الاشتراكية والسلام العالمي, لذا انتم تكرهون الإسلام والاذان والانف والبلعوم و تكرهون ماركس لانه يهو دي انساني وتمنعون دخول نؤام جومسكي دخول غزة, لذا كتب مقال غزة اكبر سجن في العالم. انتم لا تريدون حتى البشر المقموع والمضطهد ان يدعي عليكم تخشون وخزة الضمير وعا ررر الذبح التقتيل ومن الانحراف عن الدين اليهو د ي الحق كما يخشى الوهابي من صلاة فيها كلمة حي على خير العمل. انت يامن تتحدث عن المجتمع الانساني والحر والكر, تعرف ان العالم ينظر اليكم كسليلي لهتلر و النازية و نظام جنوب افريقيا السئ السمعة والسيط, ماذا عن العو ا ء و النو اح امام حائط المبكى فهو منظر يخدش مشاعر الملحد والشيوعيين الذي يقولون الدين افيون الشعوب وهي عبارة من مقطوعة وسنفونية حول الدين لماركس. نفاقكم كبير!ن


16 - المنافق
سيلوس العراقي ( 2016 / 11 / 18 - 13:03 )
التعليق رقم 15
معك حق !!!! فان اليهود
هم الذين قتلوا ستة ملايين اوربي في اكبر محرقة
وهم قتلوا مليون عراقي ومليون ايراني في 8 سنوات
وهم قتلوا اكثر من خمسين مليون في روسيا ستالين الشيوعية
وهم قتلوا اكثر من خمسين مليون في الصين الشيوعية
وهم قتلوا السوريين وقصفوهم بالبراميل المتفجرة
وهم الذين لا يعترفون بحقوق عرب اسرائيل
ومنعوا عنهم كل حقوقهم لذلك ترى عرب اسرائيل يطلبون اللجوء الى سوريا والعراق وليبيا والسعودية وايران
وووووو ، وكافي أكاذيب وقلب للحقائق
العالم يعرف اليوم تماما من هم والى اي ديانة وطوائف ومذاهب ينتمي ويعيش الارهاب
سترى كيف سيسقط كل اليسار الاوربي واحدا تلو الآخر مثلما سقطت الشيوعية لتعاونهم مع الدول الاسلامية مصدر الارهاب (العالمي) ومنه الارهاب الفلسطيني واللبناني الذي أصبح أُسّ الخراب في العالم الغربي الحر
قليل من الحياء والحق ينفع لمن له عقل ويفكر
لكن المنافقين لا يتركون نفاقهم الا بعد خراب بلدانهم واوطانهم وخسارة مستقبلهم
وسيخسرون حتى الذي بين ايديهم
وليخسأ الخاسئون المنافقون المعجونون بالكراهية والاحقاد على الانسانية والحضارة
صدق الله العظيم


17 - هكذا انا لا اعادي الدين لانها سذاجة عرفها ما
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 18 - 13:15 )
عرفها ماركس, أذهب للمقطوعة التي تشرح بعمق معنى الدين من وجهة نظر ماركس, التي تنتهي بالدين افيون الشعوب, هذا من الجانب الماركسي والنظرة للشيوعي الاصيل والغير عنصر- صهيوي. اما من جانب آخر حول النظرة لرجال الدين اليهو د الاتقياء والشرفاء و دعاة المحبة, الرافضين للهاجانا والتسيس للدين فهم يقدمون و يطرحون بشكل افضل من ادعيا ء الماركسية وادعيا ء اليسارية البا ئخة من منا فقين و لطا عين للماعون والجفجير و الخواشيكك. اليكم هذا الرابط الذي يجعلني احترم دين الشعوب والملل المختلفة لاني رايت من اليساريين والشيوعيين الها بطين, اقصد هناك بشر يدعي اليسارية والماركسية ويدعو للابتعاد عن الدين وتبني اللاحاد وهو منافق اما هو عشائري او طائفي او يحمل ضغينة عنصرية ويعمل في الخفاء في تدمير الفكر الماركسي, لذا:أن انظروا
https://www.facebook.com/aga2b/videos/1729241780438839/?hc_ref=NEWSFEED
و هناك من خان الشيوعية و قبض بالدولار و باع الشعوب!
لذا اقول هذا الحاخام يشرف و يسوة نصف مليون شيوعي خا ئن على شاكلة كرباتشوف:
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1291492787583869&id=100001694803880
اصحوا!ن


18 - حدثنا عن ارهاب الها جا نا و امريكا داعش بن لادن!
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 18 - 14:24 )
رجعت للتاريخ و تبا كيت من جرائم هتلر لكن لا ترى جرائم تحت ارنبة انفك سواء من عمليات الهاجانا ام من مجازر العساكر موشي وايهود باراك و شارون الجلا د!ان الذين يجيدون ذرف الدموع* على مصيبتهم* يكونوا جلادين بارعين* امين! قيل ان اتعس حال تصل له الضحية ان تمتلك اخلاق جلاد! نعم سيسقط اليسار والحركات الارهابية ومعها الدول العربية الرجعية.لا تنسى اليسار الغربي وامريكا دولة الارهاب الدولي الاولى هي من اخترع دولة اسر ائيل على اساس شعب الله المختار! يعني ذلك ان هذه الدولة الصنيعة من قبل اليسار الغربي مصيرها لا يختلف عن مصير اليسار الغربي المتعامل مع الدكتاتوريات العربية ومن ثم مع الاسلام الوهابي وداعش! انت على حق لاول مرة في حياتك! سينهار الغرب و يسارييه لتعاونه مع الارهاب .والارهابيين هم 1الهاجانا2 طالبنان و بن لادن 3الاخوان4 الوهابيين و اخيراً 5 داعش! نعم! العالم لا يمكن ان تقوده الامبريالية والغرب الراسمالي للابد فهم يتعفنو ن كما اسرا ئيل! فكما قال ماركس قبل 5500 عام ان الراسمالية تخلق نقيضها (حفار قبرها) و اسرا ئيل محاطة بحفاري قبرها! انتظر فقط سقوط اليسار الاوربي,و سترى كيف تسقط اسر ائيل!ن


19 - كراهيتك لليهود ودجلك اليساري واضحان
سيلوس العراقي ( 2016 / 11 / 18 - 15:47 )
التعليق 18
ليس لديك الا التعليقات التي تدعو الى الكراهية وخراب الاوطان
نحن في حضرة مقال مضمونه أن الغاء مكبرات صوت الاذان هي مخطط صهيوني أو مخطط للعصابات الصهيونية
وانا اختلفت معه
فلاتفتح موضوعا آخر ليس هنا محله ولا طاقة لك في الدفاع عن مصدر التهديد للامن والسلام العالميين المثمثل بايران وكل الحركات الاسلامية المنتشرة في الدول الاسلامية والعربية وبرعايتها وتمويلها في العالم باجمعه (بالتعاون مع اليسار العالمي، نعم اليسار في كل العالم صنو آخر للارهاب ) لتخريب الحضارة والحياة الانسانية
قل موقفك بخصوص الغاء مكبرات الصوت في الجوامع وبس
تحياتي للجميع


20 - سترى بعينك يا أخ علاء سقوط اليسار
سيلوس العراقي ( 2016 / 11 / 18 - 15:54 )
في كل دولة يحكمها اليسار في اوربا أو في غيرها
لانه احد الداعمين للارهاب الاسلامي
سوف يتم افقار الدول التي ستصر على انتخاب اليسار
اجعل هذا في ذهنك
وستراه خلال سنة منذ الآن
ليست اميريكا الاولى فسبقتها البرازيل وغيرها والباقي سيسقط كاحجار الدومينو
ان للعالم والانسانية قوة تحميهما ولن تسمح بتدمير العالم من قبل من يتحالف مع الارهاب وبالدرجة الاولى الارهاب الاسلامي الذي يشكل خطرا على السلم العالمي في تحالف اليسار معه


21 - انك تسقط ما فيك على الاخرين, انا لست يساري
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 18 - 22:00 )
نبي الاول ماركس اليهو دي ونبي الثاني نؤام تشومسكي اليهو دي!انا لا اعرف الاحقاد التي تملء صدور العنصر يين,فكل الماركسيين العراقيين يدينوا السعودية وانا سطرت لك كل الجهات الملعو نة من قاعدة وداعش, فهم جهات مشبوهةعملت على تدمير المسلمين ولا طلقة منهم توجهة لا سرائيل! الغرب لا يعاني من الاسلاميين بل يخدمهم. الشيوعيين العراقيين متميزين بالاممية, لا ينحازون لملك السعودي ام الدكتاتور صدام ام لنظام ايران,مثل عنصر يي جنوب افريقيا الذين يطالبون بغلق الجوامع والغاء المكبرات الصوت وادانة الدكتاتور فقط حين يوجه سلاحه لاسرا ئيل لكن كما الغرب وامريكا لا تدينوا قطر والسعودية لكن تهاجموا دين البشر المسالم لانه فقط مسلم.في الاخير تقول ان السبب يعود لليسار بخطأ تعامله مع الاسلام السياسي الارهابي,هذا ليس خطأ بل نهج تسير عليه بريطانيا وامريكا واسرا ئيل من اجل نشر الخراب الطائفي كما كانوا يعملون بفرق تسد,وبن غورين نصح الغرب بتدمير العراق بإشعال نار العداء الوطني فيه, لذا انا لست يساري كما اوضحت انا ضد كل افكار العنصرية اينما وجدت سواء في امريكا ام في اسرا ئيل.تجرأ بان تدين جرائم اسرا ئيل , فسأغلق الجوامع!ن


22 - الاذان في الكنيست
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 18 - 22:45 )
https://www.facebook.com/MuslimPrayers25/videos/1226458500750236/?hc_ref=NEWSFEED


23 - من نعيم إيليا إلى الصفار. سجال هادئ
نعيم إيليا ( 2016 / 11 / 19 - 11:45 )
بعد التحية
تعترف هنا (نبي الاول ماركس اليهو دي ونبي الثاني نؤام تشومسكي اليهو دي) بإلحادك وخروجك من ملة الإسلام، ولكنك في حديثك معي تكذِّب أن تكون خارجياً ملحداً.
،تتكلم باسم ماركس، وماركس كان يتكلم باسم الطبقة العاملة ولم يتكلم قط باسم الشعب.
فما معنى كلامك باسمه؟ هل اعتنق ماركس الشعبوية كما تعتنقها، ونحن لا ندري، ليحق لك أن تتكلم باسمه!؟
تبدو شديد الإعجاب بالشعبوية العراقية، كثير الحب للشعب - ونحن لا ندري أي شعب هو شعبك، فالشعب العراقي كثير متنوع - ومع ذلك فأنت لا تني تهاجم الشعبوية الغربية
روسيا وسوريا الأسد وإيران وحزب الله اللبناني، فرحون أيما فرح بفوز ترامب، فلماذا استبطنت فرحتك بفوز ترامب ولم تظهرها في مقالتك الأخيرة كما ينبغي أن تظهر بوضوح؟ مم تخشى؟
لستَ مرغماً على خوض السجال معي، لك أن تتجاهلني. ولكن لا تحذف. المثقف الحقيقي عقل جريء ليس من شيمته الحذف
وتحية للسيد الكاتب وللسادة المعلقين على مقالته


24 - جاء في بلاغكم خبر عجيب في ت 20
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 19 - 12:54 )
_في كل دولة يحكمها اليسار في اوربا أو في غيرها
لانه احد الداعمين للارهاب الاسلامي_
تطبل صفح يا سيلوس لقد دعمت بريطانيا الوهابيين في السعودية وقامت بمجازر ضد الاحرار في السعودية على مدى تاريخها! في التاريخ الحديث كان بن لادن يستقبل كبطل في باريس.واشنطن والرياض حين كان يدمر افغانستان,كان الجميع من اليسار وعنصر يين على شاكلة جنوب افريقيا يطبلون مع مكبرات الصوت الجهادية في السعودية بكونها تعمل لتحطيم الشيوعية والالحاد في افغانستان.كانت اسر ئيل تعمل على قتل الثوار في فلسطين وتسمح بالتيار الاسلامي بالتغلغل من اجل ضرب الجبهات الماركسية التي بلا آذان!أنتم مع اليسار الغربي وجرائمه ومع الامم المتحدة وقرارات دول الناتو في قتل البشر والاحرار في موزنبيق و فيتنام وكوبا وقبلها في هايتي وأيران حين كان حزب تودة الايراني يكافح ضد الشاه العميل, ثم امريكا و بلسان هيلري كلنتون والمجنو ن ترامب اعلنوا جرائمهم مع القاعدة وداعش.اليوم سوريا تذبح بالارهاب الاسلامي لكن انتم تهاجمون روسيا وسوريا وايران وحزب الله في كفاحه ضد الارهاب الاسلامي, فهنا يكمن النفاق, واضح من يدير الدمار ويلقي السلاح لداعش ومن يصفق لهم!ن


25 - سجال اهدء
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 19 - 18:50 )
يا نعيم انا اضع الامور على المحك فانا ليس لي وطن فكوكب الارض كله ملكي.في مقالي الاخير كنت قد حددت لماذا فرحت بفوز ترامب وهو فرح هازء ساخر و مأساوي كما افلام شابلن التي تعرض المأساة بوجه باسم.انا ضد العنصر ية وضد الفلسفة الدينية والافكار الرجعية وعقلية ترامب المدمرة, لكن هي واقع امريكا كما انالرجعية الوهابية واقع مأساوي, فالاثنين يعرض قيح و الافكار المتدنية التي ستقضي على كيانات البؤس وضحايهم الشعوب. لكن لم و لا اريد معاداة البشر المؤمن بدين ما, فهذا غبا ء بنزوة تحمل في طياتها احتقار البشر من منطلق عنصر ي.هذا وفي الاخير ليس توجهي فحسب بل هو توجه البلدان العلمانية كافة, فامام كل كنيسة,حانة ومقهى ومرقص وهذا ليس من صنعي بل من صنع البشر في المرحلة الحالية, اما ما يخص العراق فهو امر لا يعنيك لا من قريب امومن بعيد, فانا مسيحي يزيدي مسلم صابئيهو دي, وفي دمي تجري عصارة حضارات العراق القديمة من سومرية وبابلية. فانا احب يهو د العراق الاحرار من حسقيل وساسون ,وبعدين أين وجدت الشعبوية في كتاباتي, فالشيوعية تقر توحد البشر بالاممية ليكون المرء اعرق حباً لوطنه,صلب الوطنية فهي ليست متعارضة بل منسجمة!ن


26 - سجال هادئ
نعيم إيليا ( 2016 / 11 / 20 - 10:23 )
يا علاء أنت تقول إن الشريعة الإسلامية رجعية وأن الأديان من صنع البشر، وفي نفس اللحظة تقول إنك تحترم الأديان وتصلي على محمد وعيسى، ولا تكف عن مهاجمة النقاد الذين ينتقدون الإسلام .
تهاجم المسيحيين لأنهم ينتقدون الإسلام، ولكنك لا تهاجم نفسك عندما تنتقد المسيحية والمسيح
امريكا واسرائيل والسعودية وتركيا وقطر دول من كوكب الأرض يا علاء، فهل تملكها؟
لماذا ترى أن ما يخص العراق أمر لا يعنيني، في الوقت الذي يعنيك ما يخص سوريا ولبنان وتركيا وغزة الحماسية ؟
يا علاء أنت لا تحب المسيحيين ولا أهل السنة والجماعة ولا اليهود، وقد اعترفت لي بعضمة لسانك أن شعبك العراقي الذي تمجده - والحق أنك لا تمجد إلا فئة منه - يكره المسيحيين بعد داعش السنية.
. واعلم يا علاء أن الوطنية الشعبوية - وأنت وطني وشعبوي - تتناقض مع الأممية
الوطنية ليست حب الوطن يا علاء، الوطنية فكرة سياسية يمينية عنصرية كالنازية والفاشية والطورانية، فكيف تزعم أنها لا تتناقض أو تتعارض مع الأممية الشيوعية؟
يا علاء اطلب مني الشواهد والأدلة على صحة أقوالي فيك وسآتيك بها في الحال، فقد جمعتها في الأمس من موقعك الخاص


27 - لقد سطرت الكثير عن علاء! فمن انتم يا سادة؟
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 20 - 13:13 )
نعيم رهيب,يعرف علاء كثيراً!ليحمل ذلك أبعاد التجني!لا احب الدفاع عن نفسي امامك ومن على طريقة تفكيرك, فمقالاتي للاسف موجودة وهي تعبر عن مجادلتي في مجال الفكر والاديان,و خاصة في الرد على مقال الاخ سامي لبيب فهي تكشف كل توجهاتي وخلافي,!انا استطيع ان اتخندق واكون مسيحي امام الوهابي وافنده, وأستطيع أن اكون مسلم مثقف شيعي امام عنصر ي من شهود يهوا, واكون عربي قومي نزية امام العنصر ي ترامب, فادافع عن الاثر الكبير للمسلمين في تقديم العلماء من ابن الرشد والرازي والحلاج وعمر الخيام حين كان اجداده صليبيين قتلة, رغم اني لست مؤمن بالله.كنت اتخندق ضد البعثي في تهجمه اوسخريته من الاكراد ام المسيحيين, للانتصار لشركاء الوطن!بعد ان طرحت عن علاء. اقول هذا انا كما ترى! لكن هل تتجرأ ان تكشف لنا من هو نعيم؟ تعليقاتك تضيء دواخلك وبما يؤمن؟ اتحداك بان لا تتجنى على الحقيقة!قلت ان العراق والمسلمين لا يهموك لان اهتمامكم منصب على نجاحات امريكا واعداء المسلمين,وليس على نجاحات الشعوب ونضالها وهذا ما قصد ان العراق لا يعنيك.انا ادافع عن فيتنام البوذية وايران الشيعية وكوبا الكاثوليكية واليهو د نؤام جومسكي وقوجمان هه!ن


28 - قلت ان تهاجم فكرة او فلسفة شيء وأن تهين بشر
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 20 - 14:00 )
مؤمن شيء آخر! لا يمكن تحميل البشر الحالي وايمانه بالرب والنبي بتركمات الماضي وبفكره صراعاته, لتحمل المسيحي الحالي بكونه مجرم,إذالمسيحية ارتكبت جرائم وكذا الاديان الاخرى, لو تراجع مقولة ماركس حول الدين التي حفضها حتى الاميين,والمتنتهي بالدين افيون الشعوب, فهي قطعة فلسفية وشعر ومسيقى وبحث في الدين وكنه النفس البشرية, فالدين يا سيد ليس مشكلة لماركس المشكل يتعلق باستغلال الانسان للانسان وهو يحدث اليوم ليس فقط على يد المؤمن بالله وعيسى و محمد بل ممكن أن يكون المُستغل رعد يد بلا دين! ثم مهمة ماركس ليس معاداة الدين بل سلطة رجال الدين وفكر اللاهوتيين الرجعي والذي يشقون الطريق امام القياصرة والقتلة من امثال نابليون وهتلر, من اجل سيطرة سلطة رأس المال, وفي الاسلام توجد دولة الاسلام بشقيها وتعتمد على رجال الدين المنا فقين كالعرعور والقرضاوي ومن لف لفهم,من وعاض السلاطين ولطاعين المواعين في قصور الملوك, و هم يقدمون الفكر الديني الذي يمجد سلطة الملك ويعارض امرالثورة على السلطان الجائر. في المقابل لدينا بشر من دين الاسلام خرج ب 20 مليون مصري لطرد الاخوان حلفاء امريكأ! فبكت أمريكا هيلاري حظها العاثر!ن


29 - من أنا؟
نعيم إيليا ( 2016 / 11 / 20 - 16:41 )
سأجيب عن سؤالك إياي عن هويتي: أنا نعيم إيليا كاتب ومواطن ألماني يجيد العربية. سيرتي قدمتها لإدارة الحوار المتمدن. في الحوار المتمدن كتاب عراقيون مسلمون يقيمون في ألمانيا يعرفونني معرفة شخصية وتربطني ببعضهم صداقة طيبة. هل تحب المزيد؟
ولكن لماذا تود أن تعلم من أنا وأفكاري مطروحة أمامك؟.
علاء - لا أبالك - تصور نفسك حرباء!؟ كنت أظنك ذا وجهين ولسانين، فإذا أنت وبلسانك
ذو وجوه لا تحصى وألسنة.
أضيف إلى التهم التي وجهتها لك، وعجزت عن دفعها عنك، تهمة جديدة هي تشويهك لموقف ماركس من الدين.
ماركس يا علاء يعادي الدين عداء شديداً ورجال الدين أيضاً. الفلسفة الماركسية التي تجهلها وأعلم دقائقها فلسفة إلحادية تعادي الدين، فلماذا تحاول تشويه موقف ماركس من الدين؟ ما هي غايتك؟
يللا يا علاء أجب لو سمحت! أحب أن أسمع الجواب منك مع أنني أعرفه



30 - الخائن
نعيم إيليا ( 2016 / 11 / 20 - 17:05 )
فأما قولك:
(قلت ان العراق والمسلمين لا يهموك لان اهتمامكم منصب على نجاحات امريكا واعداء المسلمين,وليس على نجاحات الشعوب ونضالها وهذا ما قصد ان العراق لا يعنيك.)
فتهمة باطلة وبهتان صراح، فأين الشاهد والدليل على أني عدو للمسلمين واهتمامي منصب على أمريكا؟
هذه واحدة، والثانية: هبني أهتم بنجاحات أمريكا ولا أهتم بنجاحات بعض الشعوب ونضالها، فمن أنت لتفرض علي ألا أهتم بنجاحات أمريكا، و...؟
وأنت ؟ لماذا تهتم بنجاحات إيران وروسيا ولا تهتم بالشعب الاسرائيلي والشعب السعودي والأمريكي ونصف الشعب السوري ونصف الشعب العراقي؟ أحلال عليك وحرام على الآخرين؟
تعيش في أوروبا يا علاء، وتستخدم لغة التخوين ضدي؟ ضدي أنا!؟
الخائن الحقيقي يا علاء هو ذاك الذي يعتدي على حقوق الإنسان كما أنت تعتدي ولا سيما على حق النقد والتعبير.. والخائن الحقيقي يا علاء هو الشعبوي العنصري والمستهتر بقيم العلمانية والديمقراطية


31 - انا اعرف اسباب احتدادك وهو جوهر صعوبة
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 20 - 18:17 )
نقاش بي خصمين فكريين! انا يا سيد اناصر الشعوب! فانا ناصرتُ ناصر السعيد المناضل الذي عرى ال سعود وناصرت المناضل الاردني الحتر وناصرت حين كنت يافعاً انجيلا ديفز وصفقت لمحمد على كلاي وبيليه هه,ناصرت سلفادور ايليندي وناصرت جيفارا وهوشي منه ومانديلا ضد البيض العنصر ين!هكذا اضيف وجوه للوجوه التي احملها!فكم هي عدد انفاسي؟ألعب على اعصابي* يا ظالمني! يا نعيم انا امتلك كل نضالات الشعوب وخزينها الانساني والادبي والثوري!يا نعيم هل تعرف من هو دستيوفسكي صاحب الجريمة والعقاب وكم اعبده وللعلم هو معادية للمادية وكاره للاشتراكية وفي قلبه نفس مسيحي انساني جبار, خلافا لك رجال السياسة من يسار وقومجية وحتى شيوعيين يمينيين لا يصلوا لقلامة ظفر منه ولا من بوشكين ام تلستوي!انت تكيل الاتهام لي وحين احلل تعليقات تجير بالعقيرة على اني اخونك! يا نعيم انا لا اخونك بل انت تدافع عن مصالحك وافكار دينية وحركات معادية للشعوب,أين وجه التخوين؟ما يعجبني فيك! تعرف كيف تدافع عن افكارك المعادية للمسلمين!هذا رايي فيك!لتتهمي بالحرباء لاني اجيد تقمص الفكر المسيحي ام الشيعي امام اي خصم فكري!وما هو الا حنكة وموسوعية ثقافية هه!ن


32 - لا يا علاء لا يمكنك ان تكون مسيحيا او يهوديا
سيلوس العراقي ( 2016 / 11 / 20 - 18:33 )
أنت غير مرحب بك وبادعائك الزائف بانك يهودي او مسيحي
ممكن ان تكون اي شيء آخر ماعدا هاتين
انت شيعي اصيل وتستميت على النظام الشيعي الاسلامي في ايران
انت معروف تمام
لا تراوغ ولا تستخدم الاقنعة
وجهك معروف تمام ختى لو تقنعت بالف قناع
وكراهيتك للمسيحيين ولليهود معروفة وواضحة
لك تاريخ كامل معروف في ارشيف مقالاتك وتعليقاتك
ضد اليهود والمسيحيين


33 - علاء تعليق 24
سيلوس العراقي ( 2016 / 11 / 20 - 18:36 )
ماجاء في تعليقك هراء لا معنى له في غالبه
اما قولك
كانت اسر ئيل تعمل على قتل الثوار في فلسطين
فهذه وجهة نظر
اعتقد ان اسرائيل قتات وتقتل من يعتدي عليها وعلى وجودها وشعبها
مثلما يحق للعراقيين ان يقتلوا من يعاديهم من ايرانيين او غيرهم من الارهابيين


34 - علاء الصفار
نعيم إيليا ( 2016 / 11 / 20 - 19:04 )
(يا نعيم انا لا اخونك بل انت تدافع عن مصالحك وافكار دينية وحركات معادية للشعوب,أين وجه التخوين؟))(

يا نعيم أنا لا أخونك، ثم تردف في التو واللحظة: أنت تدافع عن مصالحك وأفكار دينية معادية للشعوب، ثم تتساءل يا علاء ببراءة الأطفال: أين التخوين؟
يا علاء، اتهامك لي بأنني أدافع عن أفكار دينية معادية للشعوب، هو في لغة الشيوعي الذي تكتسي رداءه أحياناً، تخوين
لم تصنع شيئاً. أين براهينك وشواهدك وأدلتك على أنني أعادي المسلمين والشعوب؟
في التعقيب القادم إن لم تورد الشواهد والأدلة، فسيحق لي أن أصمك بالكذب براحة ضمير.
لماذا تراوغ فتتحاشى الرد على الأسئلة الموجهة إليك وتخوض في البلا بلا بلا؟
أعيد: ما هي غايتك من تشويه موقف ماركس من الدين؟ حسبي أن ترد على هذا السؤال، ومسامح على الباقي


35 - هذا هو نحن يهو د و مسيح ! فمن انت؟ مسك ختام
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 20 - 19:20 )
لدي سجل معروف! لكن لماذا لك الحق يا سيلوس ان تفرض علي عدم التجوال في عالم الاديان! ما اطرح واقول من البارحة و لليوم مساءاً هو بؤس البشر وما لدى البشر ,الا الدين فهو المعين -الدين هو صرخة الكائن المضطهد و قلب عالم بلا قلب وروح عالم بلا روح! الدين أفيون الشعوب! لم لا يحق لي ان اكون مسيحي ام يهو دي.هل انت حاخام لتقرر ثم اين وجدت كراهيتي فسر اشرح. ثم إذا لا يحق لي ان اكون مسيحي ام يهو دي!فلماذا انت تتحدث عن الصراع الديني الاسلامي(سنة_شيعة).واذا أنا احبذ محور روسيا والصين وايران لضرب داعش فهل اتقدم برخصة من عندكم!انا ارى ان البشر الحر في العالم يعادي السياسة الامبريالية وخاصة بمفكريه واحزابه الثورية,لا وحتى في امريكا تخرج مظاهرات ضد الحرب في فيتنام ام في العراق.هناك بشر ليس علاء الشيعي صاحب الوجه المعروف بل بشر من المانيا وفرنسا قد حضر لاسرا ئيل كدروع بشرية لحماية شعب غزة! فهل هم شيعة علاء وايران المجرمة هه.وهل سيتم نزع صفتهم الدينية كمسيح ام يهو دولتوزع انت ترحيبك ورفضك؟ ثم التغني بانتسابي للاقوام والملل في العراق هو ليس اقنعة بل حب لك هؤلاء البشر فدينهم افيون يسكرني و مثلي مثلهم!ن


36 - لم يعادي ماركس الدين اقراء في مقال لي رد
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 20 - 20:31 )
على مقال لسامي لبيب حيث تركت مقولة ماركس حول الدين التي تنتهي بالدين افيون الشعوب.ماركس يشرح لم البؤساء يتركون الارض ويلجئون للسماء! ورداً على سيلوس!اتحدى ان يتجرأ سيلوس ونعيم ليقول انا يزيدي صابئي ومسلم يعني هذا انني لا افرق بين البشر ولا امانع من تحول البشر من دين الى اخر,اي انا ارفض حد الردة بشكل غير مرائي في حين سيلوس يطبقه بحذافيره وهو لا يقبل لي ان اكون يهو دي ام مسيحي وفق حد الردة وبقلب مفاهيم عنصر ية! فانا اعترف باني صاحب وجوه متعددة يا سادة فانا يوناني مكسيكي زنجي هندي احمر ههي و حسب فحوصات ال د_ن_آ الاخيرة التي توصل لها العلم! لكي لا يؤخذ الامر بالهزء فانتم لا تعرفوا من هو علاء!هل تعرف من هو اجداد علاء وجداته ستكون صادمة لكم يا معشر الرفض للاخر, فانا اعرف من هم اجدادي ورحلتهم بين الاديان, انتم مساكين حين ترفضون اقنعتي الدينية والقومية فاجدادي فيهم يهو د ومسيح و زرادشتية! فالشعوب التي تدعى مزوبوتانيا كانت وثنية والسومرية والبابلية تركت فينا اثر! لا بل لازلنا نستخدم مفردة (مو(عيني)(مو) خبرناك) (مو) سومرية) فكيف تنكر علي اليهو دية والمسيحية!انا لست صيوني,هذا اختياري وليس دين!ن


37 - علاء عليك ان تتحدث بعقل
سيلوس العراقي ( 2016 / 11 / 20 - 21:45 )
حين قلت لك لا يمكنك ان تكون مسيحيا او يهوديا فذلك نتيجة لمعرفتي خلال سنوات لتعليقاتك ومقالاتك وليس من باب الشريعة الدينية التي لا تهمني
مواقفك في مقالاتك وتعليقاتك غالبا تظهرك بالمرتبك لان مواقفك مرتبكة مضطربة
لانك تحب الاعتراض من دون ان تفكر حتى للحظة، لانك تفقد امتلاك قضية فكرية سليمة وواضحة حتى لا اقول بانك عنصري
لذلك انت متخبط في مواقفك فلست دينيا لكنك تدافع عن الشيعة وعن ايران
ولست يساريا مثلما قلت في احد تعليقاتك
ان كل ما تملكه هو كراهيتك بشكل خاص لليهود ولدولة اسرائيل وللصهيونية التي تجهل عنها كل شيء ما عدا ما تتقبله مما يفرزه الفلسطينيون
لكنك تخلو من اي موقف الا من كونك معاد للشعب اليهودي ودولته ومكانته في العالم (والتاريخ) التي تفتقدها كل الدول والشعوب الاسلامية والعربية المتخبطة مثلك
وباختصار وبكلمة واحدة فانك مع احترامي ليس لديك اي مبدأ أو منهج تفكر على اساسه الا كراهيتك وحقدك على كل ماهو اسرائيل، اليهود، تاريخ اليهود وحقهم الطبيعي والتاريخي
بكلمة واحدة انك انسان قلق على طائفته ومذهبه الذي يؤمن به بقوة من دون ان يشهره علنا
لكن لمن يقرأك فانت هو هذا
وكأس بصحة شفاء تخبطك


38 - فاتني أمر مهم
سيلوس العراقي ( 2016 / 11 / 20 - 21:49 )
وهو شكري الكبير للسيد صادق اطيمش
وإن كان يدافع عن الضوضاء والضجيج
تحياتي للجميع مع احترامي لحقنا في الاختلاف الفكري بشكل ودي


39 - خطوة اخرى باتجاه اسلمة العراق
طلال الربيعي ( 2016 / 11 / 20 - 23:25 )
اذا كانت مدينة السليمانية في العراق تمنع الآن الموسيقى والغناء في فنادق ومطاعم المحافظة بسبب اصدارها اصواتا عالية, فما الفرق بين هذه الاصوات واصوات آذان مكبرات الصوت, علما ان اصوات الموسيقى تُسمع فقط لليلة في نهاية الاسبوع وللاعراس والافراح, بينما اصوات الآذان تتكرر خمسة مرات يوميا؟ اليس هذا نفاقا وخطوة اخرى باتجاه اسلمة العراق والمنطقة من خلال اتباع وسائل اعتباطية ولا علاقة لها بالمصلحة العامة؟
السليمانية: منع الموسيقى والغناء في الفنادق والأماكن العامة
http://www.iraqicp.com/index.php/sections/news/50872-2016-11-20-09-07-48


40 - الحاخامات الشريفة طرحت و تطرح ما اقوله!
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 21 - 01:18 )
حسقيل قوجمان كتب اكثر مني عن الدولة الصييو نية وصف جيشها الدائم الخدمة بعبيد الامبريالية الامريكية,وهو,قوجمان يهو دي عراقي شريف وانسان مناضل وانا انحني اجلالا لصلابته وافكاره ومكانته في العطاء, فكيف نكون نحن مرتبكون وانتم رصين! اما مكانة الشعوب فهي متساوية واما العلم والتطور فهو يحدث هنا وهناك وبالنسبة للعلماء فهم ظهروا في كل العصور وكان لجميع بشر الاديان اعلامها وابطالها لحين ظهور الراسمالية فصارت اوربا مركز علمي يدرس فيها العلماء من يهو د و مسيح شرقيين ويهو د, اي ان المكانة انا لا اضعها بيد شعب الله المختار ولا اقر بخير امة اخرجت للناس ولا اعترف بنظرية الجنس الاري المتفوق على الغجري ام الصعلوك المسلم ام اليهو دي حسب ادعاءات النازية, لذا اجدك تهاجم بشكل طائش ولا تجيد الدفاع عن قضية واحدة في النقاش بل تخرج خالي الوفاض! قلت انا لست يساري! طالما اليسارية ملك القومجي والعنصر ي, فافكار ماركس وحدها هي بوصلتي وهي اليسار في اقصى مدها الفكري والانساني! العنصر ية ترعرعت في المانيا وبوجود اليسار في كل اوربا الغربية فذبحوا البشر في حروب عنصر ية!واستعمار فلسطين صهيو ني!نحن نذهل الخصم اليساري!ن


41 - تؤكد سينهار الغرب اليساري لتعاونه مع الارهاب
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 21 - 02:25 )
الوهابي لتعاتبني بكوني لست يساري!كان ماركس اول من نظر في المسألة اليهو دية فهل كان ماركس بدعوة اليهود في المانيا وبريطانيا بالاندماج مع الشعوب المسيحية وتبني المواقف المناصرة للبروليتاريا في البلدان المذكورة!هي كراهية ماركس لليهو د؟ هل كان ماركس بلا افكار ومتخبط مثل علاء وكان يدافع عن ايران ولا يدافع عن الصهيو نية,وكما كان فهد متخبط بعصبة مكافحة الصهيو نية! ان ادافع عن طائفتي!! كانت نكتة الموسوم في قرب نهاية العام الدراسي هه! يسرني هذا الكم من الهجوم على مقالاتي فهي ستكون عرضة للقراءة فشكر للدعاية الكبيرة فابواقكم عالية الصوت تصل لمن يسكن في اطراف المعمورة فهي تذكرني بمكبرات الصوت للمساجد واجراس الكنيسة في موضوعة المقال المطروح للنقاش! اتفق معك في شكر الاستاذ صادق اطيمش في تحريك العقول الناقدة للاسلام الوهابي ومؤتمره الملعو ن وكل الحركات الارهابية والدينية التي ارتبطت بامريكا وبريطانيا ومن زمن تاسيس السعودية واسرا ئيل ودولة سايكون والى دولة طالبان في افغانستان والى تاسيس الدولة الاسلامية في العراق والشام برعاية هلاري_اوباما امريكا ودعم كل من تركيا والسعودية اسرا ئيل!كأس لرفع الاذان!ن


42 - لا تغير بكلماتي يا علاء
سيلوس العراقي ( 2016 / 11 / 21 - 09:40 )
أنا لم أقل ان انهيار اليسار لتعاونه مع الارهاب الوهابي
انا قلت الارهاب الاسلامي لانه يشمل ايران وحزب الله والمنظمات الاسلامية الفلسطينية والاخوان والوهابي
اما بخصوص ماركسك فكان من الاشرف له ان لا يكتب في المسالة اليهودية
وبخصوص فهد ما هي معرفته بالصهيونية ؟ كيف يمكن فصل الحركة الصهيونية عن اليهودية وعن اسرائيل ؟ يمكن ان نعذر فهد لانه لم يكن موسوعيا أو واسع الثقافة والاطلاع حيث مساحة معرفته محصورة في فكرة الشيوعية والشغيلة وقليل حول المسالة الفلسطينية

اما بخصوص شيعيتك وايرانيتك فواضحة تماما في تعليقك 41 فانك تصر على حصر الارهاب بالوهابية ولا تشمل به ايران وحزب الله وحماس وغيرهم من المنظمات الشيعية العراقية
انت واضح من خلال ماتكتب وماتردد فبالنسبة لك الارهاب هو فقط الارهابي لكن الوهابية جزء بسيط جدا امام الارهاب الايراني في كل قارات العالم
هنيئا لك دفاعك عن النظام الايراني الارهابي وتعاونه مع الارهاب الوهابي في القضاء على آمال حاضر ومستقبل العرب
ارجو لك الشفاء من النظرة المجتزأة لترى بكلتا عينيك وتفكر بنزاهة اكثر


43 - قال خير الله طلفاح ما كان على الله ان يخلق ثلاث
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 21 - 12:22 )
انت تفرض على ماركس امور عجيبة تذكرني بخير الله طلفاح بإدانته لله بخلقه لليهو د والفرس المجو س!طرحك في التهاب رئوي (سل)! تتهم فهد ولا تدين بيغن ام شارون,اقول انا لسلت يساري,فانا اتفق مع ماركس في الروح الاممية وفي نقده للحاخامات وللتجار الذي لا يأبهون للشعوب بانعزالية شوفينية انحدرت في اقصى مدها ليظهر طرحك العجيب. في خصوص اختياري المعادل المنافي للعنصر ية فهو جداً وارد فالسياسة فن تحقيق الممكن.إذعلى الماركسيين تصدر النضال ضد امريكا وحليفتها تركية والسعودية واسرا ئيل,بجبهات تزج كل اليسار المعادي لامريكا وداعشها, فإذا كانت هذه إيرانية واضحة فهي ليست اسوء من أنحياز لكيان إسرائيل.قلت ان حزب الله و سوريا يعد يسار تدعمهم ايران وروسيا, هذا ليس طرحي بل امر مقرور عالميا: ف ف سيناتور شيعي امريكي ههه يتفق مع شيعيةعلاء الصارخة هه!
https://www.google.se/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=1&cad=rja&uact=8&ved=0ahUKEwi7nLHf2bnQAhXHCBoKHeRtAvsQtwIIHzAA&url=https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DIUTBhROiq0c&usg=AFQjCNF6fMMEUW4Qv-0ZqG3COGR5YuDv1A
تدافع عن كيان وعنصر وعلى ماركس ان يركع و يصمت!ن


44 - لماذا رفض ماركس ان يوصف بكونه فقط بالملحد
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 21 - 14:39 )
عبقرية ماركس في نقد الدين متأتية من ربط نقد الدين ليمر في امر نقد النظام الراسمالي! لم يكن ماركس سطحي ليعالج امر وجود الله ام عدمه ولم يلجأ في الاحتياط والعمل بالعبادة خوفا من وجود الله لكسب الجنة بعد ان كسب العظمة في الحياة! وجدت اجمل واعمق ما كتب حول ماركس و الدين ونقده! طبعاً ان كل شيء يتعرض للنقد ليس من اجل دحره وتشويهه فقط بل من اجل تحليله ودراسته وفهم وجوده (كالدين)! فلايزال الله و انبيائه يسيطرون على عقول البشر! ومنهم جدتي المؤمنة بالله و الرافضة للاسلام السياسي بشقيه السني والشيعي ومع نظرة اسلامية متفتحة ترى الخير يجب ان ليلم البشر بما فيه الوثني في الامازون والشيوعي في موسكو وكانت جدتي تتعاطف مع فيتنام البوذية و من ثم مع القائد هوشي منه والجنرال العبقري فون نجوين جياب!
https://www.google.se/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=4&cad=rja&uact=8&ved=0ahUKEwig9LvE-LnQAhWN0RoKHS9mCvsQFgg6MAM&url=http%3A%2F%2Fwww.hespress.com%2Fart-et-culture%2F7773.html&usg=AFQjCNFzjcleY0ITDAsczA40ELdvbyaPZA
هناك الكثير من يخلط بين المادية كفكرة و بين ضرورة الالحاد لكن في الواقع كان شيء اخر!ن


45 - المثقف الاسرائيلي دكتور سلمان مصالحة
طلال الربيعي ( 2016 / 11 / 21 - 20:41 )
المثقف الدروزي الاسرائيلي دكتور سلمان مصالحة‎‎
يؤكد ان الاذان يزعج ايضا العرب والمسلمين.


Israeli Intellectual On Israeli Muezzin Bill: Mosque #Loudspeakers Disturb The Arab And Muslim Public Too

http://www.memri.org/report/en/0/0/0/0/0/0/9565.htm


46 - الوحدة الوطنية تنمو في العراق و البشر يتعفى ضد
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 22 - 22:48 )
الطائفية التي صدرتها و رعتها امريكا, فبعد عمليات رهيبة من تدمير البناء و المحطات الكهربائية والجسور وتشريد 3 مليون عراقي و مشاغلة العراق بتأسيس داعش من قبل امريكا هيلاري_اوباماو وما صاحب ذلك من بر برية ضد الاقوام المسالمين المسيحيين والايزيدية, وليتم تفجيرات رهيبة في كنائس بغداد وجوامعها من اجل تحقيق نصائح اعداء العراق في اشعال الحرب الدينية و القومية, الا ان العراقيين فهموا المأزق و اللعبة و جائوا الى طريق المحبة والتحضر رغم كل شئ لذا فبعد تفجيرات الكرادة تم تلاحم جميل بتأدية العبادة المشتركة في الكنائس والمساجد في احلى احتفال من اجل الوطن. ومن ثم عمل الحشد الشعبي على رفع الصليب ودق اجراس الكنائس بضيججها الجبار ليعمي درب داعش ويرهب السعودية وقطر ليتم اعتراف الاتحاد الاوربي بضرورة الاعتراف بالحشد الشعبي كقوة تواجه ارهاب داعش, لكن لازال البعض يريد الحرب في العراق.
https://youtu.be/cV4KEl_YaXs?t=10
https://www.facebook.com/343853035776790/videos/657985077696916/
https://www.facebook.com/osama.baraka.50/posts/1109391599108976
الدين افيون الشعوب و يلعب دوراً في التاريخ الحديث!ن


47 - بريطاني عن اب وجد يدافع عن نظام المسلم القذافي
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 23 - 11:15 )
يقول سيلوس ان العالم فيه قوة تدافع عنه ولا يحدد طبعا من هي تلك القوة و طبعا واضح لِم لا يوضح ذلك إذ سيكون محرج ان قال امريكا والناتو فهي دول ملطخة اياديها بالدماء, طبعا حين يريد المرء الاختزال لانسان وتس خ ..يف افكاره كما حاولت ان الفت النظر لعنوان التعليق, فالرجل بريطاني ولا يدافع عن القذافي بل الرجل قال الحقيقة لكن كيف يتم تشويه هذا الرجل من قبل المناصرين لسياسة امريكا المعادية ليس للقذافي وصدام بل المعادية للشعوب, نلاحظ هنا ان الرجل المحاور اتهم المضيف اتهامات بائسة بانه عميل لصدام بعد ان فضح الرجل البريطاني كل طرحه وكل طريقة عيشه في بريطانيا,ما حدى بي ان اقدم هذا الفديو هو اني اتهم بالشيعية وليس الشيوعية حين اهاجم السعودية والقاعدة وداعش, فالبعض دولته معادية لايران و يطالب الجميع بالتخندق ضد ايران وإلا يتم اتهام علاء بانه شيعي وليس غير اي يلغي كل الوجوه والانحيازات والمواقف التي يتميز بها علاء. المطلوب من علاء تأييد ما هم يطرحون وإلا انه شيعي و سخ و أوع, ليس مناصر لشعب الله!
https://www.facebook.com/Egy.My.Home/videos/1473349999348631/?hc_ref=NEWSFEED
بريطاني و سخ لم يدن ايران!ن


48 - رؤية يهو دي في تحليل ظهور النبي محمد و الاسلام
علاء الصفار ( 2016 / 11 / 26 - 16:23 )
بحث تحليلي عن الاديان و بدون تهصب و انحياز
https://www.facebook.com/alitaliyanews/videos/864805920320691/
ثم شيء عن الغرب و تاريخ الحروب الدينية و القيام بحروب نهب عالمية عاى لسان الماني
https://www.facebook.com/ibrahim.roma.98/videos/10153189627343817/?hc_ref=NEWSFEED
للسيد سيلوس مع اطيب نهاية اسبوع و يوم احد مليء بالعبادة و المحبة للبشر!