الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


هل أنتم جادون أم تمزحون - تنبيط (5)

سامى لبيب

2017 / 2 / 13
كتابات ساخرة


عنوان هذا المقال كان : "طب ده جد ولا هبل" لأغيره رفقاً بالقوارير .
- تنبيط (5) .
- خربشة عقل على جدران الخرافة والوهم (62) .
- قراءة فى دفتر حياتى – جزء ثالث .

هى تأملات فى الإيمان والإله والأديان لم أرى معنى بإرفاقها بمحور نقد الفكر الدينى أو محور الفلسفة وعلم النفس , فالأمور لا تستحق الجدية بل تطلب السخرية من الفكرة الإيمانية برمتها ولتندهش كيف أنها تسللت فى ذهن البشر بتلك السذاجة لتجد قبولاً بل تشبثاً وتعصباً .!
هذه التأملات تنحو نحو التنبيط أى الإسقاط لأرى أن هذا التنبيط يثير الفكر ويدعوه للتأمل والإستنتاج ليخرج العقل من غفوته وركوده وأوهامه.
معظم هذه التأملات راودتنى فى مرحلة الصبا ولكن لم تحمل فى أحشائها السخرية والتنبيط فقد جاءت من تأمل عقل مندهش يخربش حينها بإستحياء على جدران الخرافة والوهم لم تقوى نفسيته حينها على هدم الجدران ليكتفى بالدهشة والخربشة .

- الملك قارقوش أعلن فى حوار تلفزيونى أنه فى غير حاجة لعبودية الرعية بالرغم انه وضع قانونا بإلزام كل عبد بتقديم فروض العبودية .
عبيد الملك قارقوش يقدمون خدماتهم وطاعتهم لسيدهم بينما سيدهم غنى كامل لا يحتاج عبوديتهم , فبماذا تُسمى هذه الحالة ؟! .

- الملك قارقوش أقر فى دستوره أنه يسمح بحرية الفكر والرأى ولكن لو إختار أى فرد من الشعب حزباً غير حزبه فسينفخه فهو من الخاسرين .. السادات سار على نهج قارقوش وأعلن أن الديمقراطية للجميع , ولكن للديمقراطية مخالب وأنياب , فهل العيب فى هذا المنهج والمنطق والمفهوم أم العيب فينا فلم نفهم معنى الحرية والديمقراطية أم أننا شعوب من الخطأ أن تفهم أم أن العيب فى دماغ قارقوش .؟!.

- قارقوش أصابته لوثة .
اشترى قارقوش جهاز كمبيوتر ووضع فيه برامج لإدارة المؤسسة تضع حسابات المكسب والخسارة والتوقعات وإمكانيات الفشل ولكن عندما ظهرت نتائج الفشل قام غاضباً بكسر الكمبيوتر وحرقه فى النار .

- الطيب والشرس والقبيح .
هناك ملك طيب لا يقهر شعبه على الولاء وهناك طاغية شرير يطلب طاعة عمياء , الملك الطيب يترك من لا يريدون خدمته يعيشون في سلام , أما الطاغية الشرير فيقتل ويعذب من يرفضون أن يكونوا عبيداً .

- يمين الولاء فى دستور الملك قارقوش
" قل قارقوش مَالك المُلك يأتي المُلك من يشاء بمزاجه وينزع الملك عمن يشاء بمزاجه برضه , ويعز من يشاء اذا كان عايز كده ويذل من يشاء بمزاجه برضه , ويضل ويفتن ويغوى من يشاء ويهدى من يشاء برضه ولما يكون زهقان شوية يبنى معتقلاً لإستقبال الرعية ولتصدق كلمته بملأ المعتقل بالناس " .

- الرعية هى من تدافع .
سألت مذيعة بقتاة CNN الملك قارقوش عن قدرته فى إلغاء المعتقلات عن رعيته الشريرة وإلغاء المنتجعات للرعية الطيبة بحكم أنه قادر على كل شئ وغنى وكامل وليس ذو حاجة ولا غاية فى الإحتفاء بأحد أو إذلال أحد كحال الملك Deism ليشرد الملك قارقوش أمام هذا السؤال المُحرج ولتنطلق أصوات الرعية فى القاعة مُنددة بهذا السؤال مُستنكرة أن تكون النهاية بلا منتجعات ومعتقلات .

- إستغماية .
تظل لعبة الإستغماية رائعة وممتعة على مر الأزمنة بالرغم من ظهور ألعاب الكمبيوتر الذكية .. أمارس لعبة الإستغماية مع حفيدى ليستمتع بالبحث والعثورعلىّ .. هناك ممارسة للإستغماية تتم بغباء وبلا أمل لتفقد المتعة والمعنى فلن تستطيع الإمساك بالمستخبى أبداً , هذا إذا كان موجوداً .

-سؤال محيرنى .
نحن نسجد لله فى صلواتنا فهو يطلب منا هذا .. فكيف عرفنا الأداء الحركى للركوع والسجود ؟ .. من أين وصل لمدارك الإنسان الأول هذا الأداء ؟ كيف عرف كيف يثنى جذعه ويضع جبهته على الارض ؟ فالاله لم يذكر هذا الامر فى كتبه ؟.. هل الإنسان مارس الأداء الحركى بإبداعه ووفقا لرؤيته عند الخضوع للسادة والأقوياء ثم جاء أصحاب الأديان واقتبسوا هذا الأداء من الخضوع للأقوياء أم لا .

- الحب بالعافية .
يقول قارقوش : أنا احبك حباً كثيراً فأنا رمز المحبة الكلية , لكن لو إنصرفت عن حبى يا ابن الجزمة سأحرقك وأشوى جلدك .

- مكافآتك أيها الطاهر .
وفى موضع آخر : انت ابن طيب حافظت على طهارتك ونقاوتك فلم تعتاد الحانات ولم تصاحب الساقطات فتعالى أكافئك وأسهرك فى هذا الماخور حيث أجود انواع الخمور والنسوان والغلمان وهيص أيها الطاهر .

- نورت المحكمة . طب هُما كام ؟!
تسأل وكالات الانباء العالمية قارقوش الذى هو القائد الأعلى للقوات المسلحة والمخابرات العامة عن عدد أعضاء الخلية الإرهابية فيقول : سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُلْ أنا أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِمْ مَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَدًا .

- أفيدونى .
فى كل محاولات الصلاة بطفولتى لم أركز ذات مرة واحدة فى تلك الصلوات المملة لأسألك يارب لماذا لم تمنحنى المتعة والتركيز .. أبى كان يقول السبب هو أن الشيطان يتلبسنى ليحول دون تركيزى وإستمتاعى بالصلاة لأسأل : هوا الشيطان مُتخصص بدماغى بس أم كلكم أيضا كحالى ؟ ولماذا لا يقوم الرب بمساعدتى على دين أم الشيطان ده .. حسنا دعنى وشأنى فلا تطلب منى شيئا ولا تعاقبنى على هذا الهراء .

- فرح بلا عريس وعروسة ومعازيم .
ما تفسيرك عزم المملكة العربية السعودية أن تقيم 64 محطة نووية لتوليد الكهرباء لإنارة صحراء الربع الخالى مع العلم أنها لا تعتزم ان لا تقيم فيها مدن للعيش بل ستظل مهجورة خربة كما هى , ومع العلم أيضا ان أقرب منطقة من الربع الخالى آهلة بالسكان لا توجد بها إلا محطة كهرباء واحدة لخدمتها . ( لتفسير الإسقاط فلكوكب المشترى 64 قمر والأرض ذات قمر واحد ) .

- عاوز حقى .
للفنان هانى رمزى فيلم يقدم فيه شخصية شاب مُحبط ذو حال بائس عاجز عن الإرتباط بحبيبته لضيق ذات اليد ولكنه يكتشف أن الدستور يشير إلى الملكية العامة لبعض الوحدات كالمصانع والمرافق والفنادق كملكية عامة للشعب وطالما هو من الشعب فله نصيب من هذه الملكية وفقاً للدستور ليطالب أن يحظى على حصته ونصيبه من تلك الملكية .
هذه الفكرة وجدت حضور لدى واحد تانى إسمه حسن , فبما أن الله خلق لنا كل الكون والارض وكل ما يدب عليها من أجل الإنسان فهذا يعنى أن له حصة منها ليذهب لوكالة الفضاء ناسا ليسألها عن عدد المجرات والاجرام فى الكون ليكتشف أعداد بمئات المليارات ليستحضر آلته الحاسبة ويقسم عدد الأجرام على عدد سكان الأرض ليكتشف أن من حقه إمتلاك خمسة مجرات خالصة له , ليُطالب وكالة الفضاء ناسا أن تسجل هذه المجرات الخمس بإسمه فى الشهر العقارى الأمريكانى , فهل طلب حسن هذا طبيعى وعقلانى أم يجب أن يعالج فى مستشفى للأمراض العقلية .. للأسف كان مصير حسن مستشفى العباسية الأمريكانى والله يسامح اللى كان السبب .!

- هوا ساب كل حاجة وشايف النملة بتعمل إيه .
الملك قراقوش لديه إمبراطورية ممتدة الأطراف ولكنه ذو مزاج وعقلية غريبة شاذة فهو لا يعتنى بالثورات والعمليات الإرهابية التى تتم فى أرجاء مملكته كونه يستهلك يومه كله فى مراقبة جحر للنمل أسفل شجرة فى بساتينه الشديدة الإتساع ليراقب حركتها وسعيها وسلوكها فلا يهمل أى مشهد عن النمل عن هذا الذى يتلصص لرؤية فخد نملة عارى وذاك الذى يختلس خلسة فتات من الخبز ويخبأه , ليدون كل هذا فى دفتره البنى المحفوط .

- البرغوت ليه روح زينا فلا تسخرون .
فى ستينيات القرن الماضى تم تقديم مسرحية رائعة للكاتب سعد الدين وهبه تحكى عن مجموعة من المسافرين بالأتوبيس تضل طريقها فى الصحراء عبر طريق القاهرة شرم الشيخ .
تتخلل المسرحية مشاهد ومواقف كوميدية رائعة , إستوقفنى منها مشهد معاناة المسافرين من الظمأ والتلهف على جرعة ماء تنجيهم من العطش .. فيجدوا بئراً للمياه يعود للحرب العالمية الثانية وينتابهم الشك والحيرة فى أن يكون البئر مسموماً , فلا مفر من تجربة الماء على أحدهم ليعزف الجميع بالطبع عن الإقدام ووسط هذه الحيرة والمعاناة يقفز رجل ريفى متواضع فى علمه وثقافته ليعلن عن إكتشافه للحل , ليخرج من عباءته برغوث ليعطيه لهم حتى يختبروا صلاحية الماء عليه .!! يسخر ويستخف الجميع من إقتراحه ويعم المسرح حالة من الضحك الشديد .. ليصرخ الريفى بأعلى صوته : ليه يا جماعة هوا البرغوث ده مش ليه روح برضه .!
قام الازهر ومجموعة من المحامين الغيورين أو للدقة الباحثين عن شهرة برفع قضية ضد كاتب المسرحية والسيناريست والمخرج ومدير المسرح القومى ووزير الثقافة بصفته ولم يتركوا أحداً سوى الجمهور مطالبين بإيقاف المسرحية ومحاكمة كل المذكورين لإزدرائهم الأديان فى ذلك المشهد الساخر الذى يسخر من الدين بإعتبار أن البرغوت بلا روح يعتد بها وهذا خلاف الحقيقة فالبرغوث ذو روح وليخسأ الخاسئون .

- المحاكمة .
قامت أجهزة المخابرات المصرية بالقبض على الجاسوس الإسرائيلى المدعو حاييم بنيامين , وذلك قبل عزمه إلقاء قنينات من الفيروسات لأمراض الطاعون والكوليرا فى نهر النيل ليقدم لمحاكمة عسكرية عاجلة ولتطالب الجماهير بتوقيع اشد العقاب عليه , فالجريمة التى كان يعزم القيام بها شديدة الخطورة ستؤدى لهلاك ملايين المصريين .
يقدم حاييم لمحاكمة عاجلة وسط صيحات غضب عمت الشارع المصرى ليتقدم المحامى البارع فريد الديب للدفاع عن المتهم ليستهل مرافعته بقراءة جزء من الكتاب المقدس والقرآن عن الضربات العشر التى ضرب بها الله شعب مصر ثم يختمها إذا كان رب البيت يحصدنا بآلاف الأوبئة منذ فجرالتاريخ ولم يجرؤ أحد على محاكمته أو حتى الإستنكار بل نجد المؤمنين الورعين يهللون لقدرة الإله كحاصد أرواح البشر , فما بالنا نتوقف أمام حاييم الإنسان الذى لم يحصد روح أحد بل عزم على ذلك فقط كما تدعى النيابة , فلا نعلم كيف أدركت نواياه وهل يحاسب الإنسان على نواياه ونترك من فعل الفعل عامداً مع سبق الإصرار والترصد .!
اطالب ببراءة المتهم حاييم وإقامة الدعوى على الله الذى قتل وأباد المصريين فى الضربات العشر ومازال يمارس جرائمه بحصد ارواح البشر فى كافة ارجاء العالم ولنلفت إنتباه هيئة المحاكمة أن الجريمة لا تسقط بالتقادم .

- يا بنى خليك حلوف زى البهيمة تعيش اكتر .
يحتفل الحاج سيد بزفاف ابنه عبده على بنت الحاج فرغلى لتقام الأفراح والولائم فى ليلة العرس وليتوجه العريس مع عروسه إلى بيت الزوجية آملا ان يحقق حلم السنين فى ممارسة الجنس .. يدخل عبده على عروسه ليرى جسدها الفاتن امامه لينتصب قضيبه بشدة ويأخذها فى حضنه متوجها للسرير لتتزاحم الظنون فى ذهن عبده متصوراً أن زملاءه وصعاليك القرية يتلصصون عليه من ثقوب الشباك ليرتخى قضيب عبده .. يحاول ثانية ولكن مازال هاجس المراقبة والرصد يطارده ليفشل فى كل مرة فى الإنتصاب.
يقضى عبده ليلته قلقاً مكتئباً ولم تفلح محاولات عروسه البائسة فى حثه على الجماع ليطل صباح يوم تالى بحضور الأهل للمباركة والإطمئنان على حال العروسين , ليسرع عبده بالإنفراد بأبيه ليحكى له همه وعجزه ليحاول الحاج سيد نزع فكرة أن هناك من يتلصص ويراقبه ليقول له يا ابنى خليك زى البهيمة هتعرف بعدها تنيك فهل رأيت بهيمة تعتنى بمن حولها عندما تأتى رغبتها .

- طب ما الفرق .. هو ده هبل ولاّ بانجو ولاّ وحى .
رجل يقتل اولاده الثلاثه بالسيف عشان الروم هيغزو البلد .
https://www.youtube.com/watch?v=p-VBKy0fAAc
فى تكوين[1-2] ( وحدث بعد هذه الأمور أن الله امتحن إبراهيم. فقال له: يا إبراهيم. فقال: هأنذا. فقال: خذ ابنك وحيدك الذي تحبه إسحق، واذهب إلى أرض المريا واصعده هناك على أحد الجبال الذي أقول لك ) .
وفى الصافات: 101 ( فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلامٍ حَلِيم ٍ فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ ) .
ولا تعليق سوى اذا عانى شخص واحد من الهبل والوهم قيل أنه مجنون أو بالع بانجو , لكن إذا عانى أشخاص كثيرون من الهبل والوهم دُعي وهمهم وهبلهم بالمقدس .

- ده العلم الربانى .
روى عن هوذة ، عن عوف ، عن قسامة بن زهير سمعت الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله خلق آدم من قبضة قبضها من جميع الأرض ، فجاء بنو آدم على قدر الأرض فجاء منهم الأبيض ، والأحمر ، والأسود ، وبين ذلك ، والسهل ، والحزن ، وبين ذلك ، والخبيث ، والطيب ، وبين ذلك . وكذا رواه أبو داود ، والترمذي ، وابن حبان في صحيحه من حديث عوف بن أبي جميلة الأعرابي ، عن قسامة بن زهير المازني البصري ، عن أبي موسى عبد الله بن قيس الأشعري ، عن النبي صلى الله عليه وسلم بنحوه . وقال الترمذي : حسن صحيح .
- ودى تخاريف وخطرفة العلم .
بيولوجيا لون الجلد
https://www.youtube.com/watch?v=QvpLQQI2Tr4
ولا تعليق .

دمتم بخير وإلى تنبيطات أخرى من هذا المعين الذى لا ينضب .
- "من كل حسب طاقته لكل حسب حاجته " - أمل الإنسانية القادم فى عالم متحرر من الأنانية والظلم والجشع .

- سأنهج نهجا جديدا فمن لم يستمتع بالأفكار فليستمتع بموسيقى من مكتبتى الموسيقية .
Just for you
https://www.youtube.com/watch?v=UyCdJ88ZJI4








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - قراقوش بين التاريخ والأسطرة
عبد الله اغونان ( 2017 / 2 / 13 - 19:14 )

قراقزش في التاريخ رجل عظيم

وفي شائعات الساخرين رجل أحمق مستبد تبعا لكتاب ألفه منافس حقود

يعرف الكتاب باسم / الفاشوش في أحكام قراقوش

وفيه مبالغات وسخرية ظاهرة البطلان

الاستشهاد به كرمز غير مناسب وغير موفق

راجعوا ترجمته في ويكيبيديا والمراجع التاريخية

ما أقيم على باطل فهو باطل


2 - كلمتين فقط
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 13 - 19:20 )
كان حولت شخصية قراقوش على فرعون بس شكلك خايف يطلعلكاحفاده؟؟


3 - سؤال فلسفي
محمود يوسف بكير ( 2017 / 2 / 13 - 20:46 )
صديقي العزيز الاستاذ سامي أحييك على مقالك الملئ بالتأملات الفلسفية العميقةوالتي جاءت في قالب ساخر وقد أوحى لي مقالك بسؤال فلسفي له خلفية اقتصادية وهو ان الاله خص الانسان وحده بمسألة الحساب في يوم العرض عليه دون جميع مخلوقاته وذلك لأنه منحه نعمة العقل أو ما نسميه في الاقتصاد بفرضية الرشاده في السلوك الاقتصادي للإنسان والمشكله هنا أنه ثبت لدينا أن أغلبية الناس غير مؤهلة لهذا التصنيف بمعنى أن الاغلبية الساحقة من البشر تتمتع بذكاء محدود ولا تتسم بالرشادة في سلوكها وقراراتها الاقتصادية بشكل عام ويرجع هذا لاسباب كثيرة ليس هذا موضعها . ومن ثم فإن محاسبة الانسان على كل صغيرة وكبيرة بدعوى أنه عاقل ورشيد دائما مسألة تحتاج الى إعادة النظر لأن الظروف البيئية والعائلية والاقتصادية والسياسية والثقافية والتعلمية ....الخ تؤثر على وظائف العقل بشكل مذهل. مع أرق تحياتي


4 - الأميرة العربية ، الملحدون 1
قارئ ( 2017 / 2 / 13 - 20:54 )
أسئلة تستحق الإجابة: كلنا نتعجب كيف يؤمن أصحاب البشرة السوداء بهذه الأديان وهي سبب العنصرية ضدهم لكن هلا سألنا أنفسنا : إذا ثبت أن أحدنا عنصري أي عذر سنجده له؟ ستقولون لم يتخلص من ثقافته الدينية؟ أقول لكم : ليس له عذر إجلدوه ولا ترحموه فهو لا يستحق الإحترام! كيف ستكشفوا نفاقه؟
إذا سئل هل أنت عنصري سيجيب طبعا لا ،الكاذب إسألوه:
هل تقبل الزواج من إمرأة سوداء البشرة؟ قد يقبل مغامرة عابرة لكن ماذا عن الزواج؟ نفس السؤال يخص إبنته إبنه أخاه أخته أمه أباه.
هل تقبل أن يكون لك أبناء من إمرأة سوداء البشرة؟ قد يتزوج لكن يرفض الأبناء لعنصريته فلا يخدعنكم.
نفس السؤالين للملحدة وأزيدها خصوصية لها وحدها: تزوجتي من أسود البشرة أنجبتي طفلا ،عندما سترضعينه هل ستشعرين أنه غريب عنك؟ لا ترفضي إرضاعه مدعية الإدعاءات التي نعرفها لأننا عندها سنكتشف حقيقتك بسهولة.
قد يزعم أحدهم أنه يخشى إختلاف الثقافات لذلك فقط سيرفض السود وليس للونهم: كاذب لست فرنسيا وأسألك عن إفريقية أو برازيلية لتزعم ذلك ،كلنا من نفس البيئة.
قد يدعي أحدهم :يا أخي أذواق! جميل هذا ذوقك وماذا عن إبنك وبنتك و...؟
أجب على الأسئلة بصراحة إذا


5 - الأميرة العربية ، الملحدون 2
قارئ ( 2017 / 2 / 13 - 20:54 )
إذا وجدت مشكلة في أحدها فأنت عنصري وبلا عذر :أنت مريض عالج نفسك!

بالمقابل :أنت ملحد ذو بشرة سوداء ،أجب على نفس الأسئلة فقط غيّر اللون وأتركلك سؤال خاص :إذا لم تكن عنصريا هل عندك عقدة نقص تجاه اللون الأبيض؟ تراه أجمل؟ أرقى؟ رأيك في مايكل جاكسون :هل ستفعل مثله إذا إستطعت؟ إذا وجدت عندك شيئا من هذا :أنت مريض عالج نفسك!

الأميرة العربية أترك -لكما- قصة رجل فقد بسبب العنصرية كل شيء ،أحب إمرأة -سوداء- فلفظه أهله ،هي أحبت -أبيضا- فلفظها أهلها ،الحب ليس له لون ليس له جغرافيا ليس له عرق وليس له....جنس.
شكرا للثقة ،لم أستطع عدم الرد على طلبك ،رد أخير في هذا الموقع ،حياة سعيدة.


6 - 13 الأميرة أمرت...يجب أن ألبِّي...النداء...
يفرن ( 2017 / 2 / 14 - 04:08 )
قارئ...لا تغادر...أجبت على الأسئلة...سحقا! أنا عنصرية! قلتَ: أحتاج العلاج، هل ذلك صحيح أم أنتَ...طيب زيادة؟ إن كان كذلك لماذا لا تتعلم من إبنتك..العنصرية وكيف تكون...العبادة؟
تتكلم عن اللون، أتكلم عن الجنس و...العرق! هل وعيتَ الفرق؟ أبي (أبيض) أمي (زهراء)...ما ذنبي صنعوني...(بيضاء)؟!؟ تقول حبيتك (سوداء) أقول أحبائي (عرب) غرباء...عني، عن أنفسهم، عن كل...هراء...التاريخ وبحاره الهائجة...الحمقاء! أين سُبيتُ...قُتلتُ وقُطِّعتُ أشلاء! ليت قلبي...ليت عقلي...لن أجد ما حييتُ لألمي...دواء!!!! نحن مرضى...بُلهاء، غدا أصبح عجوزا شمطاء...لن يكف قلبي عن عبادة...الأحباء! ولن ينسى أبدا حبه...للأعداء! أنظر الساعة...أبي، هل ستُعطيك عزاء؟ قالت لي العربية: يشبهكي أحد...القراء، غريب وحيد دون رجاء، قلتُ عنده ال(سوداء) عندي الأحباء! قالت: أراها ميتة فهل نحن أحياء؟
لنبدأ..قلتَ أنّك كاتب، قلتُ أنك ذكي، سأكتب المتشابه...أغلفه بمحكم أخدع به...الأذكياء، وبين الحرف والحرف أمرّر رموزي و(عنصريتي)...العمياء، قال من حبهم يجري في عروقي...صباحا، مساء: لا نسجد إلا للرب فاطر...السماء، قلتُ...عُدْ إذا أردتَ البقية.....


7 - 13 الأميرة أمرت...يجب أن ألبِّي...النداء...
يفرن ( 2017 / 2 / 14 - 04:09 )
لكن إذا عدتَ...وستعود...يلزمني معرفة عرق وبلد...(الأبيض) و...(السوداء)؟ وهل لا تزال معنا في دار الفناء؟ هل عندنا منها...أبناء؟
أنتَ ذكي: المحكم الذي سنخدع به القراء...سيكون كلاما عما في مقال اللبيب من...أشياء، وبين السطور يكون النزال...حرب الأشداء و...الرحماء!

طلبت أميرتي من أحدهم...البقاء! فتجرأ ولم يلبِّي...النداء! إذا لم يستجب لأميرتي...العربية (البيضاء)، سأكون (عنصرية) ضد كل (أسود) و (سوداء)....فهل سيخونه مرة أخرى...الذكاء؟


8 - ولا تزعل نفسك .. خليه الفنكوش بدلا من قارقوش
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 14 - 12:00 )
الأخ عبد الله اغونان
يا أخى نفسى أحظى على مداخلة منك ذات معنى تقدم فيها فكر ونقد ورؤية منطقية وعقلية.
زعلان قوى أننى إتخذت اسم قارقوش فى الإسقاط فأنت تعتبره شخصية تاريخية عظيمة والغريب قولك (الاستشهاد به كرمز غير مناسب وغير موفق) فبغض النظر عن كونه شخصية عظيمة أو مستبدة فأنا اعتنى بتصدير وإسقاط الفكرة بإستعارة إسم !
على قول فؤاد المهندس : بلاها نادية ..خد سوسو . فدعك من إسم قارقوش ولتعتبره الفنكوش , لتتناول بعد ذلك الإسقاطات والمعنى والمغزى الذى أردت تصديره ولتشارك بجدية مدافعا عن عقائد وإيمانات تعتنقها لتثبت معقوليتها ومنطقيتها.. ولتكن ذكى فأنا أنقد وأسخر من أفكار ولا يعنينى الرموز.
هل أتوسم فى المشاركة الجادة والحوار الراقى بعيدا عن الإنفعال والعدائية التى تعتريك من كتاباتى أم لا .


9 - إنت مش واخد بالك أنى حفيد فراعنة وجيناتى كلها منهم
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 14 - 14:22 )
الأخ ابراهيم الثلجى
تقول( كان حولت شخصية قراقوش على فرعون بس شكلك خايف يطلعلكاحفاده؟؟)
هههه إنت مش واخد بالك ولا إيه , فأنا حفيد فرعون عن جد فجيناتى 100% مصرية من المصريين القدماء فلم يعتريها التغيير من الغزو العربى.
أنا مش عارف إيه سبب انزعاجكم من مثال قراقوش , فبلاه قاراقوش وخد الفنكوش المهم أنك تتناول الموضوع.
تقول(كلمتين فقط) فليه بس الإبتعاد عن تناول إيمانك ومعتقداتك ولتلاحظ أننى لم أتناول سيرة محمد التى تثير حميتكم بل مجموعة الأفكار التى تؤمنون بها فهل عدم تناول سيرة محمد والإسلام هو السبب فى كلمتين وبس !


10 - عدد أعضاء الخلية الإرهابية...
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 14 - 15:16 )
عدد أعضاء الخلية الإرهابية...
تسأل وكالات الانباء العالمية قارقوش الذى هو القائد الأعلى للقوات المسلحة والمخابرات العامة عن عدد أعضاء الخلية الإرهابية فيقول: سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا... مولانا قارقوش (القائد الأعلى للقوات المسلحة والمخابرات العامة) طلع حويط وضليع فى الحساب بشكل!! بيجمع الارهابيين مع الكلب وبيعمل الحسبة فى دماغة ويطلع لنا مجموعة ارقام وانت خد اللى يعجبك. وله حق يجمع الارهابيين مع الكلب مدام ارهابيين يبقى مفيش فرق بينهم وبين الكلاب.... طب تفتكر لو كانوا مجموعة ارهابيين ومعاهم كلبين وثلاث قطط وجمل ودكرين بط كان مولانا قارقوش (القائد الأعلى للقوات المسلحة والمخابرات العامة) استعرض عضلاته فى الحساب ؟؟؟ وبعدين السفالة والرزالة اصلأ جاية من وكالات الانباء العالمية طب هما عوزين يوصلوا لإيه بالضبط؟؟ دة كان عليه حركات...


11 - العزيزة يفرن
قارئ ( 2017 / 2 / 14 - 15:17 )
يشرفني كل حرف كتبتيه ،إعلمي أن الرواية ستكتب ،ستهدى لل-مشركين- و-العنصريين- ،ستكون الختام في مسيرة طويلة من البحث والغضب ،الموت جميل كذلك الغضب والتاريخ الذي لا نستطيع نسيانه .أتمنى أن تكتبي ،ليس هنا هذا المكان لا يستحق .إذا كتبتي أهدي شيئا للكرد .-السوداء- ميتة ،البنتان قدمتا قربانا للكعبة وربها وأهلها.


12 - يا جبل ما يهزّك ريح
وليد الفاهوم - الناصرة ( 2017 / 2 / 14 - 17:15 )
اخي سامي .. خلّيك على ما انت ! السخرية باب الفرج .. معروف عن المصريين أنهم أبناء نكتة ، وعندما يتوقف المصري عن القفشات والنكات فقل أن كارثة سوف تقع ... ولا يهمّك لا قراقوش ولا قريش التي تقرش الثريد ومن صنّعه ، ولا سمك القرش الذي يطحن باقي الأسماك الأضغف منه ! إنني ممن يعملون بالعقل النقدي ويعلمون أن النكته ليست للتسلية . تحياتي !


13 - عن أبناء الجان ومن لاخير فيهم ولا صدقة و...الضباع!
يفرن ( 2017 / 2 / 14 - 18:45 )
بعد إذن اللبيب...آلمني أسى أب حبيب...رحل ولم يرحل! أمر غريب...ذكي مفوّه خطيب...سلك نهجي وكتب بشجون مهيب...أصاب أين لم يستطع أن يُفلح أي مصيب...سأمطره أشجاني في عشق الجبال وأهلها، في حب الجن ولؤمها...علِّي أخفف عنه وعني ألما في القلب مقيم...علّ فاطر السماوات يعلم كم كان سقيم...عندما أرسل بدوه الهمج الجياع...برسالة الهلاك، الدمار و...الضياع!


14 - حفيد فرعوني
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 14 - 18:47 )
سامي انت عامل نفسك مش فاهم برضه انا بعذرك
عند حديثك عن قراقوش وربطه بالظلم الماضي والحاضر فقلت لك عندك مثل او امثال اوضح بسلالة الطغيان الفرعوني
انا ما بتكلمش عن جينات بل بقولك روحت عند قراقوش العراق وعندك من يقرش ويعض اكثر منه
تيجي تقولي انا منه وهو مني
اذن تتكلمش عن الطغيان والظلم طالما انكم قرايب ؟
بعدين تعال اقولك وخليها بسرك فان فرعون غرق هو وهامان وجنودهما يعني ما ظل رجالة بعدهم في البلد غير العبيد وهم من يتحملوا مسؤولية الخلف بعدها؟؟انتبه كويس لهذه النقطة
وطالما انها كتابات ساخرة ما فيش عتب اذن بعد ذلك
وتنساش تسلملي على مدام نفرتيتي
واعطيك معلومة بان تاريخ مصر فكه شامبليون عن حجر رشيد امبارح
يعني كله على ذمة الاستاذ شامبليون ولا حسد حسب صحيح شامبليون يا حلاوة
وجاي تقولي تاريخ ما قبل الغزو العربي وعندك غزو الضفادع والقمل والجراد وابصر مين كمان
يا استاذ اساسا تاريخ مصر الحديث بدا مع فجر الاسلام فيها والقديم كان ولا مؤاخذه عن مغامرات الملكة سفاحا مع قيصر روما الذي وقعت في حبه وخلفت منه عيل ورجته ان يعود بحملة عسكرية ليتوج لقيطه ملكا على مصر
مش كده ولا ايه
برضه مساخر


15 - من باريس إلى أنقرة...
يفرن ( 2017 / 2 / 14 - 20:33 )
بألم وحرقة أعترف: ثبت أن لن نتخلص من أمر...السماء!

إذا كان ذلك قدرنا! أين نحن من سمائنا؟ يا أهل يا أعزاء!

من يجرأ وينفي؟ ومن سينكر أن سماءهم هي أصل البلاء!

هيا!أنظر معي سمائي وهي تحضن جبالي وقممها الشمّاء!

هل سمعت يوما بحب الجبال يا من سَبوك العقل والحياء؟
---
هي تأملات في الإله والأديان؟ لا بل في الإيمان!

بالجبال وسحرها، هناك فقط! صار الإله إنسان!

فكيف ألام في حبي للجبال يا أهل العقل يا خلان!

وأقبل بسبيي للصحراء فأصبح بهيمة و...حيوان!
---
بكت الأميرة...كل شيء يذكرها بفعل أجدادها بالأمس وإخوانها..اليوم!

صرخت...حزنت...أي لعنة هذه..ترافقني! أين ذهبت لا أجد إلا..اللوم!

قلتُ: قالوا (يا...لا تخالطوهم، فإنهم حي من أحياء الجن) الغدر واللؤم!

(ويُكره مخالطتهم ببيع وشراء و)، أبناء الجواري والجن! أبناء الشؤم!

انفوهم إلى الجبال!أمر العبري سليمان!بأمر إله الحق! إله الصم البكم!

(قاتلوا قوما نعالهم الشعر) أمر جلف الصحراء، الدم الدم والهدم الهدم!

أدموا قلبي! قهروا أهلي! الجبال...حبها سيجري مني أبداً..مجرى الدم!

https://www.youtube.com/watch?v=iamDviaFzzA


16 - لوثة...أبدية!
يفرن ( 2017 / 2 / 14 - 22:34 )
النعم...لكن: شيزوفرينيا عباد الأصنام، الأنذال! نعم الرب محب لكنه سيحرق من رفضه! محال!...نعم الله عادل لكنه أمر بسبي وتدمير الجبال وأهل الجبال لإخراجهم من...الضلال! إخناتون...أصل الشرور، قرّت عينك بالخراب وبكائي على...الأطلال! أكره أم كلثوم...الحمقاء، غنّت لرب الرمال! لا تسأل عن يهوه...ال...لا يستحق السؤال!!

سأركع إجلالا لأميرة...كردية! عشقت الجبال مثلي...وكانت أبيّة! على البدو ودين البدو وثقافة البدو...الهمجية! لن أسجد...السجود لا يصح إلا للأميرة...العربية! أبي...النعم لكن! أميرتي ليست بدوية! نعم سأشكر رب الرمال...أهداني أروع سمفونية!!!

love & peace & power
https://www.youtube.com/watch?v=EGikhmjTSZI


17 - فرضية الرشادةفي السلوك الاقتصادي رؤيةتحليلية رائعة
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 14 - 22:50 )
تحياتى د. محمود يوسف بكير الخبير الإقتصادى العتيد
قدمت فى مداخلتك رؤية تفسيرية لفكرة الحساب فى يوم العرض لتعتمد على ثقافتك وخبرتك وعلمك الإقتصادي لتعزى منشأ الفكرة إلى فرضية الرشاده في السلوك الاقتصادي وأراها رؤية ثاقبة جديدة تثرى تحليل الميثولوجيا ببعد قوى حقيقى بإعتبار الإقتصاد هو محور الحياة المادية.
تصورى لمنشأ فكرة الحساب فى يوم القيامة هى رغبة النخب والملاك والسادة نحو تنظيم المجتمع وتأطيره بمجموعة من السلوكيات تخدم مصالحهم ورؤاهم وهيمنتهم ليكون حساب الإله فى يوم القيامة بمثابة البوليس السمائى ليكون الزاجر والمنتقم عما حددوه من قيم وسلوكيات ,فالسرقة مثلا مرفوضة والإله سيعاقب السارق فى يوم الحساب وبالطبع معروف لماذا السرقة مرفوضة فهى تعدى على ملكيات الملاك ليسخروا فكرة الإله فى هذا الشأن , كذا الزنا مرفوض كونه تعدى على ملكيات خاصة وإختلاط أنساب مما يبدد الملكية خارج أصحابها وهكذا ترى أن مفهومى وتحليلى لمنشأ فكرة الحساب فى اليوم الآخر تصب فى نفس منظورك الإقتصادى , ولكن أتصور أن رؤيتك أكثر رحابة لذا أتوسم أن تفرد لها بحثا لتعم الفائدة ولك منى كل المحبة والتقدير .


18 - الطغيان الفرعوني...(1)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 15 - 00:03 )
الطغيان الفرعوني...
وحياة سيدنا النبى مولانا جابه لنفسه.....وبالمرة وعلى رأيه وطالما انها كتابات ساخرة ما فيش عتب اذن بعد ذلك.... وعلى البركة... بداية ياريت يا مولانا تقول لنا إيه اللى تعرفه عن الطغيان الفرعوني خارج ثقافتك السبحانومهلبية وحكاية اصله غرق هو وهامان وابن عمه درغام؟؟ وبعدين هو سيدك شامبليون لقى اسم خالك الحج هامان برضه مكتوب على الحجر؟ .. شوف يامولانا سميه حجر زى ما انت عايز بس علشان عليه تاريخنا احنا اطلقنا عليه لقب الحجر المحفوظ او اللوح المحفوظ فى المتحف... يامولانا قلت لك قبل كدة مش حناخد تاريخ عظماء اجدادنا من سلفى بدوى مات من 14 قرن .....بتقول تاريخ مصر فكه شامبليون عن حجر رشيد امبارح!! طب احمد سبحانه ان الحجر موقعش فى ايد سيدك النبى اول امباح كان هرش فى نفوخه و قال للواد ابن العاص هات اتنين كمان علشان يبقوا تلاتة!! بتقول: وتنساش تسلملي على مدام نفرتيتي... الحقيقة مدام نفرتيتي مقريفة قوى ومش طيقة نفسها وبصراحة كدة مكسوفة تشوف حد ولا حتى توري وشها لحد... اصل اللى ما يتسمى اخناتون جوزها كسفها وخدش حياءها قدام اللى قاعدين اللى يسوى فيهم واللى ميسواش!! ودة حصل لم


19 - الطغيان الفرعوني...(2)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 15 - 00:05 )
ودة حصل لما جه الواد امون يحكى لإخناتون عن جاره امينوفيس اللى كان يجامع أهله ثم يكسل وسأله فهل عليهما الغسل؟ ومدام نفرتيتي جالسة، فقال اللى ما يتسمى اخناتون : «إني لأفعل ذلك أنا وهذه، ثم نغتسل وراح مشاور على طنط نفرتيتي »... وبينى وبينك لها حق تكسف وتخجل مش ست متربية ومن عائلة ملوكى طب تسيب إيه للجرابيع الحثالة البدو...لا واللى يكسف لما عرفت انه لما خرج مع اصحابه والدنيا مطرت فحسر ثوبه حتى أصابه من المطر ولما سألته إيه الهبل اللى انت بتعمله دة ياراجل؟ لما صنعت هذا؟ قال: «لأنه حديث عهد بربه»... يبشبش الطوبة اللى تحت راسه كان ديمأ منكد عليها وكسفها وحارق دمها... طب مرة كان راجع من غزوة الهكسوس مع جيشه وفجاءة لقى الواد تحتب بيجرى بالجمل راح جرى وراءه وسأله: ما يعجلك يا تحتب؟ فرد تحتب: إني حديث عهد بعرس يا اخناتون!! طب تتصور سأله: أبكرا تزوجتها أم ثيبا؟؟ شايف السفالة والانحطاط الاخناتونى!! ولما تحتب قال ثيبا راح قايل له: هلا جارية تلاعبها وتلاعبك! مش بس كدة لما وصلوا لمدينة منف راح قايل له: أمهلوا حتى ندخل ليلا كي تمتشط الشعثة وتستحد المغيبة...شايف الفلاتى اخناتون!! بس برضه لك حق يام


20 - الطغيان الفرعوني...(3)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 15 - 00:07 )
بس برضه لك حق يامولانا انك تقول الطغيان الفرعوني!! تتصور انه قال للمصريين لا يشربن أحد منكم قائما، فمن نسي فليستقئ!! شايف الجبروت! بس سيبك انت كتير من المصريين كانوا عارفين إنه اهبل وكانوا بيخدوه على هبله وعلشان كدة هو مات وغار فى دهيه من هنا والناس اوقفت العبادة الفرعونية من هنا...طب هى حروب الردة الفرعونية جت ازاى!!
المصيبة السودة ان فى الوقت اللى اتعرف فيه ولا مؤاخذه مغامرات الملكة كليوبترا مع قيصر كانوا اجدادك زى الفل فى الربع الخالى.... يعنى فى الوقت اللى كانت الملكة كليوبترا بتاخد حمام واللى اشتهرت به كان سبحانه نفسه مشغول بيكتب فى اللوح المحفوظ: فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك- مخصوص علشان كعب بن عُجْرة لما كثر قمل رأسه حتى تهافت على وجهه... وبعد موت الست كليوبترا بألف سنة راح سبحانه مشرع لأجدادك مسح المؤخرة بتلات حجرات... شايف الصدف والنبى احنا عندنا تاريخ مشترك... اهو احنا بقى تاريخنا الحديث ابتدى من هنا من التلت حجرات...والنبى يامولانا انت فى ملقف هواء... اقفل صدرك يا خويا اقفل لاتاخد برد وكفياك حركات..


21 - 14 Magda Goebbels
يفرن ( 2017 / 2 / 15 - 00:52 )
ماجدة جوبلز زوجة شيطان الدعاية النازية، وملهمة الشيطان الأعظم زعيم الدعوة النازية، ألم تكن إمرأة جميلة؟ هل رأيتم جمال عينيها؟ إبتسامتها؟ مشيتها؟ حضورها؟ هل سمعتم بحبها لربها...قائدها؟ هل سمعتم بحبها لزوجها؟ ألم يُبهركم حبها لأبنائها؟ القاتلة...أي قلب ملكت؟ الشريرة...العنصرية...نقية العرق! هل من منصف لها؟ أي حب عظيم هذا يدفع للقتل...قتل من نحب...حتى العبادة؟ يُسرّ الناس عندما يُحَبُّون...الأغبياء يجهلون أنهم يوما ما، ربّما...يُقتلون!

لم أجد لمحمد شيئا سرّني إلا...حديثا واحدا! أوّلته تأويل دجاجلة المسلمين: محمد أحبَّ!!!(وما ضرّكِ لو متِّي قبلي...)، الشريرة عائشة...لم تفهم، لم تُقدّر،كانت صغيرة...طائشة! حاشى لماجدة أن تُقارن بعائشة! شتان!

إبراهيم أحب الرب...لم يكن سايكوبات! قدم إبنه للذبح...أي حب عظيم هذا؟! الأحمق لم يكمل إلى النهاية...أحمق كإلهه الذي منعه من...القتل! قتل من يحب! حاشى لماجدة أن تُقارن بإبراهيم وإلهه! شتان!

هل يذكر أحدكم تلك اليهودية...الضاحكة، التي ذبحها محمد يوم قريظة؟! ذهبت للموت ضاحكة...ما أعظمها من إمرأة! لكن لا أظنها كانت قادرة على قتل من تُحب! حاشى لماجدة أن


22 - 14 Magda Goebbels
يفرن ( 2017 / 2 / 15 - 00:54 )
تُقارن باليهودية! شتان!

لا أحد يكلمني عن البانجو و...الروم! حاشى ماجدة أن تُقارن ببدوي...مهموم...مهزوم! لا تزعم أن ماجدة هزمها الحلفاء الأشرار! لا، أبدا! ماجدة كانت من الأخيار! سلام على ماجدة أبدا من كل العشاق الأبرار!!!!!

أزيد...القديسة ماجدة يا أذكياء، لها المجد ما قُتِل الملوك و...الأمراء! وهل كنت أستطيع أن أسكت دون ذكرها؟ أبدا وقلبي في...أسْرِها! قديستي النقيّة...المظلومة المنسية!!!!

إذا إدّعيتَ أني نازيّة...قلتُ لك عذرا أنت لم ولن تفهم القضيّة...قد تسأل ولماذا الغموض و(التقيّة)؟ أجيبك: تلك أسرار يفرن...الأمازيغيّة، فهل ستُسلم معي الآن على روح ماجدة...القديسة...الآريّة؟!! إن لم تفعل هل ستغني معي هذه...الغِنّية؟ لماجدة...للقتل...للحب...لحياة أسمى وأكثر...إنسانيّة؟!

https://www.youtube.com/watch?v=fZBOCbX2v8o


23 - الإلحاد ليس دين ومنهج سلوكى لذا تتباين السلوكيات
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 15 - 11:30 )
تحياتى عزيزى قارئ ويسعدنى حضورك
جاءت مداخلتيك بعيدة عن محتوى المقال ولكن لا بأس فهذه صفحتكم للتعبير عن أفكاركم.
إعتنيت بقضية الإلحاد والملحدين ورؤيتهم للعنصرية لذا إسمح لى أن أدلو بدلوى.

بداية الإلحاد ليس دين أو أيدلوجية أو منهج وسلوك محدد بمعنى أنه لا يوجد ناموس أخلاقى سلوكى يلزم الملحد ولا يوجد كتاب يعتنى بشروط الإلحاد,فالإلحاد فكرة فلسفية منطقية تعتنى بعدم وجود إله ليعتنقها البروليتارى والرأسمالى والفقير والغنى والمتحضر والعنصرى والمحافظ والمتحرر لذا لا يجدى التعاطى مع أسئلة عن العنصرية مثلا لتبيان رؤية الملحد فهذا لا يعنى فلسفة الإلحاد ولا عامة الملحدين..
رغما عن هذه الرؤية الواضحة مابين الفكرة والأيدلوجية والمنهج التى لا تلزم الملحد بمنهج وسلوك محدد إلا أننى كسامى لبيب لى رؤية خاصة وهى أننا يجب أن نحدد مفاهيم سلوكية للملحد من فلسفة الإلحاد ذاتها ولا تكون ملزمة لأحد للمرة الثانية فمثلا موقف الملحد من العنصرية يجب أن يكون رافضا لها فهو تحرر من أقوى الافكار الدوغمائية علاوة على وعيه بأن العبودية والعنصرية هى أدوات الأنظمة الدينية التى روجت لفكرة الإله ومن هنا يجب مناهضة العنصرية .


24 - بيقولك : ولكنى اقسى قلب فرعون يا Sami Simo !!
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 15 - 12:07 )
تحياتى عزيزى Sami Simo من الفيس
ليس من عادتى التعقيب على مداخلات الفيس ولكن مداخلتك استفزتنى.
تخوض فى تلك القصة الهمجية الخاصة بالضربات العشر التى نالها الشعب المصرى لتحاول التبرير بأن السبب هو فرعون مصر وعناده لأقول لك نقطتين أولها منطقى والثانية معرفى فهل من المنطق ان يُباد شعب لحماقة حاكمه فأنا راضى ذمتك .
النقطة الثانية أن حضرتك تفتقد المعرفة أو قد يكون سهى عليك من عواطفك الإيمانية فالقصة تقول أن الرب تعمد أن يقسى قلب فرعون أى أن يضله بالمفهوم الإسلامى حتى يتمجد الرب أمام الرعاع اليهود بهذا الشو الدموى ففى سفر الخروج 7: 3 يقول وبكل وضوح: ( ولكني (الله) اُقسِّي قلب فرعون وأكثر آياتي وعجائبي في أرض مصر)
فما رأيك فى هذا الإله وهل هذه الضربات العشر جديرة بالإحترام والتمرير هكذا بدون أن يتوقف العقل لتأمل بشرية وهمجية الأديان .
أتشرف بحضور مداخلاتك على صفحة التعليقات هنا .


25 - اله العهد القديم هو إله العهد الجديد
أبونا حماده ولعه ( 2017 / 2 / 15 - 13:04 )
الأنبا موسى
بالنسبة لإله العهد القديم
فهو لا يختلف عن إله العهد الجديد. كل ما فى الأمر أنها مراحل تمر بها البشرية، من الطفولة إلى النضج. ومعروف أن الطفل حسى أكثر منه عقلانى. لذلك استخدم الرب الحسيات كالحروب والأوبئة والمكافآت الأرضية، وهى الأمور التى تناسب إنسان العهد القديم البدائى. وقديماً قال حكماء الفراعنة: -إن أذنى الطفل فى ظهره-. ولكن حينما نضجت البشرية، مجتازة فترة الطفولة الروحية، جاء العهد الجديد مقدماً عقوبات ومكافآت روحية معنوية أكثر منها مادية وحسية.
ومع ذلك، فإله العهد القديم عادل ورحيم، وإله العهد الجديد رحيم وعادل. وإذا درسنا العهدين سنجد مئات الأدلة على محبة ورحمة إله العهد القديم (نينوى - آخاب - وعود الفداء.. إلخ)، وأدلة أخرى على عدل إله العهد الجديد: -مخيف هو الوقوع فى يدى الله الحــى- (عب 31:10)، -أم تستهين بغنــى لطفه، وإمهاله، وطول أناته، غير عالم أن لطف الله يقتادك إلى التوبة، ولكنــك مــن أجل قساوتك، وقلبك غير التائب، تذخــر لنفســك غضبــاً فــى يــوم الغضب، وإستعلان دينونة الله العادلة- (رو 4:2،5).
.أما التعامل الخاص مع الشعب اليهودى، فكان بسبب التعليم العام،


26 - مدبولي حفيد الفرعون
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 15 - 14:23 )
ماشي يا مدبولي انا ساحترم الاتفاق انه ما فيش زعل لان الحكاية زهزهة وكتابة ساخرة
طيب سيدك فرعون الاول ولن احرجك بخصوص فرعون اخر نسخة مع تحديثاتها
ليه لما قال له سيدنا موسى اتيت لك بمعجزات
ولما كان عامل حاله اله ليه استعان بكل الشمحطية حتى يساعدوه على سحر موسى
ليه ولا راجل من بتوع زمان ما قال له ايه هذا الاله النص نص اللي يطلب مساعدة من اللي ما يتسموش
وسيدك فرعون الاله وقع بالضربة القاضية لما طلب العون من عبيده
وواحد ثاني لما شفط الخزينة وفكر يبني اهرامات بنيكاراغوا وهو على فكره برضه عنده تكليف رباني بمعالجة ورم الفقر قرر يعمل حمية للشعب 10 سنوات، اللي يتحمل يستاهل يعيش والذي لا يقدر من ضعفه احسن له يموت ويخفف
وبرضه الثاني وقع من اول جوله وقال انا غلبان وصار يعيط وجابوله عادل امامونج وبرضه ضل يعيط
يخرب شرك يا مدبولي افتخر بحاجه حلوة
فيفي عبده مثلا الام المسالية؟؟
سما المصري مثلا الغسالة نص اوتوماتيك على راي الحاج مرتضى
بعدين يا مدبولي انت ما لكش دعوة،، مش انت كوري؟؟
لو حبيت تسايرنا وتقول اه
حنقولك ما تشبهش؟؟
خفة الدم حلوة يا خواجا مدبولي بش بلاش تشتم البدو بصفتك جاي من هنولولو


27 - كتابة التعليق
k ( 2017 / 2 / 15 - 15:01 )

أي كتابة لآي تعليق ممن يكون عليه الأتزام بعد كتابة اي جملة واسم ما بين
كذا اااااااااااااااا الخ سوف لا تنشر


28 - الالحاد لا يعترف بالمزاج
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 15 - 15:05 )
نعود للاخ سامي الملحد وعلى طريقة طانط روزا لوكسيبمبورغ
كيف تقول ان الالحاد مدرسة متباينة لو قلت دكاكين سبوبة ممكن نفهمها
لكنها بفلسفتها واحدة حيث تقوم على مبدا المادة الواعية التي لا تفرق بين مدبولي وابراهيم
ففلما كانت كذلك ليه كل واحد طلع بشكل مختلف مش نفس القالب؟
ستقول حسب نظرية المطهراتي داروين حصل ارتقاء وانتخاب للصفات الاحسن والخايبين غاروا وانقرضوا وتغيروا تدريجيا
طيب ليه طلع ناس حلوة تفتل الدماغ وناس الله يستر عليهم
فين راحت نتيجة الانتخابات الطبيعية ام انها مثل انتخابات العرب اللي جايبة حاجات بالمشقلب عكس ما تشتهي الجماهير الواعية
نعود للذي تلحدون به المادة الواعية بالرغم من اختلاف انتاجها الا ان تفاعل ابنائها معها مفروض يكون واحد لانها تضرب عليهم بنفس الصفات فلا بد من تماثل رد الفعل والانعكاس
وعليه المعلمة روزا ومدام ماو قرروا توحيد لباس الناس وبنفس التفصيلة ونفس اللون وغير معترفة بشيء اسمه مزاج خاص لاعتباره من الملكية الخاصة المرفوضة
هذه مدرسة الالحاد يا سامي فان لم تكن تبعا لها فانت بتشتغل براني على حسابك الشخصي انما من حق الجمهور ان يعرف معنى الالحاد الحقيقي؟؟؟


29 - لا تأذوني في...ماجدة!
يفرن ( 2017 / 2 / 15 - 15:05 )
أستاذنا، بقي لي توضيح...لك، الكاتب عندما يكتب يهمه أن تصل رسالته إلى أكبر عدد من قرّائه...من يعلق، أمره قد يختلف: كنتُ من هؤلاء الذين أمرهم...إختلف! لم يعد يهمني أكبر عدد بل قلة من...الأعزاء وقلة من...الأذكياء: الأعزاء فهموا، الأذكياء سيفهمون والأغلبية لن يفهموا...سخروا مني عندما كنتُ منهم...لأسخرنّ منهم ما حييتُ...دون أن يفهموا، سأغنّي لهم سيرقصون سيبكون دون...أن يفهموا، لن أذرف دمعة على غبائهم وجهلهم...سيلعنني حذقاءهم إذا فهموا...القليل، سيكتشفون يومها أن كل حرف دوّنته كان لأسخر منهم...الأغبياء الصعاليك الأوغاد...الأشرار الوحوش...البدو الرعاع...فلا تأذوني في أميرتي وربي و...ماجدة قديستي...الآرية هههه

سلامات
https://www.youtube.com/watch?v=WGfohkNkzPE


30 - متضامنين متكافلين
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 15 - 16:51 )
والثانية معرفى فهل من المنطق ان يُباد شعب لحماقة حاكمه فأنا راضى ذمتك .
عن سامي
طيب ياسامي مهم طبلوا له ورقصوله وعبدوه وما في واحد رده
ونفسه قال لما سالوه يا فرفر ايه اللي فرعنك
قال
ما لقيتش احد يردني بعدين فرعون القديم مش اقل شانا من الفراعنة الجدد بتوع 99.99

يعني يتحملوا مسؤولية متكافلة معاه بالغنيمة والعقاب
مثل ما تحملوا ديون البنك الدولي من ايام مديره العام السابق قارون
وبعدين هو فرعون كان عامل نساء بني اسرائيل للتمزمز لنفسه وحده ما الكل كانوا يستحيون النساء فيقتلوا الذكور ليخلوا لهم الجو اوسخ من النازيين انفسهم
ففرعون وجنوده(ذكوره يعني) كانوا مجرمين فغرقوا معاه وركب العبيد نسائهم
يعني واحدة بواحدة
ومن يوميها كتب عليها الاستعباد
مرة هكسوس ومرة مكدونيين ومرة طليان ومرة رومان الا ان حرر اهلها القائد العربي المسلم بالفي رجل دخلوها بدون قتال وكان من ضمن من حرروا الاقباط انفسهم الذين استعبدهم الرومان
وما تقلي بدو وبدوان؟؟بدل من شكر عمرو بن العاص استبدل بدلا منه للتمجيد عمرو اديب جوز لميس اللي راكبه هي ابليس؟؟
المساخر احيانا حلوة للتعبير
مثل ادب افنان القاسم المكتوب بقضيب


31 - الغزو الإسلامى أقبح غزو لمصر فقد جلب المسخ والتخلف
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 15 - 18:35 )
ابراهيم الثلجى
تضيع على نفسك المشاركة الجادة وأتصور أن الأمور غير محرجة مثل مقال تناقضات قرآنية لتترك موضوع المقال وتنحرف نحو مثال قارقوش ولتشتت أيضا نحو قصة فرعون لأقولك أولا أننى افتخر أننى من نسل المصريين والفراعنه القدماء عن أن أكون من نسل بدو حفاة فقد أنتجوا حضارة وقت كانت اقوام تعيش فى الكهوف وفوق الأشجار.
إذا كنت تحب السخرية فهو من حقك ولكن ستفتح على نفسك أبواب جهنم ليس منى فحسب بل من الساخر الكبير سيد مدبولى لأقولك إنت مش قده ودور على حيطه تداريك فأنت بتراثك عريان بينما هو يمتلك تاريخ من المجد والحضارة ولا يقدس فرعون أو غيره وإنت عارف سيد مدبولى لسانه أطول منه فممكن يلف بلسانه حول رقبتك يخنقك
أما بالنسبة لكلامى عن الإلحاد فيبدو أنك لم تفهمه فأنت تريد الإلحاد كدينك لتنبطح أمامه بينما قولى أن الإلحاد فلسفة ورؤيةمنطقية عقلية وليس ناموس اخلاقى وحرى بك أن تفند الإلحاد بدلا من التعلق فى هذه القضية,ولكن هل تقدر؟
تخوض فى ردى على سامى سيمو فليس من حقك أن تتعرض لهذه النقطة كون القرآن إنزلق ليردد هذه المهزلة التى تدين وتقبح إلهك!
أما ذكرك للغزو الإسلامى فهو أقبح غزو فقد جلب المسخ والتخلف


32 - جماعتك يردوا عليك
سند السند ( 2017 / 2 / 15 - 20:06 )
31 - الغزو الإسلامى أقبح غزو لمصر فقد جلب المسخ والتخلف
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 15 - 18:35 )


* * *

http://st-takla.org/Coptic-History/003-Copts-During-the-Arabic-Islamic-Conquest-of-Egypt_index.html


33 - ساحر وساخر
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 15 - 20:52 )
احنا يا عم سامي بعدنا في الكتابات الساخرة للتعبير السلس
انت يوم ما تلعب باسم الادب الساخر لتسخر من رب العزة الذي يمهل ولا يهمل وما الغى جهنم كما يدعي المعلم فرنسيس بتاع الطرشي اللي على ناصية حارة روما
ما الغاها فقد اجل الناس لاجل مسمى وكل ملاقي حسابه ومقره حسب عمله والمنكر يروح يدور على من الحد اليه
فانت هنا خرقت الخطوط الحمراء باسم الادب الساخر لتجد تعبيرات بنفس اللغة للسخرية من اركان معتقداتك مع المحافظة على شخصيتك بدون اساءة
اليست هذه لعبة الكتابات الساخرة التعبيرية
اما تقول ان تلحد لعدة اتجاهات فانت لا تسمى ملحدا بل اري من الدكان مخلوطة او بوظة مشكلة او تمر هندي على سمك على لبن؟؟
الايتايزم مدرسة موحدة ولها مناهج تدرس في معظم جامعات اوروبا وامريكا وهو مادة دراسية موحدة عالميا خاصة لكليات الطب
فلا تقل لي انه مادة غير ملزمة ولها عدة وجوه بل ويتقدم لها الطلبة بامتحان اذن الحديث عن منهج ونظرية محددة
اما ليه التدخل في ردك على تعليق سيمو وحيمو فلا اظنك بتوزع شيكات وحشرنا انفسنا بك بل كاني اعتقد بانك تكرح افكار للنقاش والشرط ان يكون ساخرا
(ولو اخترته بلاغيا لرددت عليك بنصوص (ساحرة


34 - الجحود
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 15 - 21:23 )
اما عن ما تسميه الغزو الاسلامي وما جلب
جاب لكم الحشيش والطبل والزمر وشوية عوالم
وبالناسبة كنت اقرا عن ايام الاحتلال الانجليزي لمصر بهذا الرابط
http://rassd.net/201164.htm


35 - 14 صلوات أخيرة في هيكل...ماجدة...
يفرن ( 2017 / 2 / 15 - 21:26 )
عندما حاصر السوفيات الأشرار...بانكر الFührer...كتبت ماجدة ثلاثة أيام قبل إنتقالها إلى...الأمجاد! لإبنها هارالد...الذي كان مسجونا عند الأنجليز...الأوغاد! رسالة الوداع...خشت على الرسالة...الضياع! لكنها وصلت...ووصلتنا، رآها الجميع مخيفة، لكن قال بعضهم: بل...أمتعتنا!!!

(إبني العزيز...
لا أعلم إذا كانت هذه الرسالة ستصلك...أريدك أن تعلم أني بقيت هنا ضد رغبة أبيك الذي أراد الأحد الماضي مساعدة الFührer للمغادرة...تعرفُ أمّك...بالنسبة لي لا يوجد أي حل آخر...الحياة في العالم الذي يأتي بعد الFührer والNationalsozialismus لا تستحق أن تُعاش، لذلك أخذتُ الأطفال معي أيضا، هم أرقى بكثير من الحياة القادمة...أنت ستُواصل الحياة وليس لي لك إلا عريضة واحدة: لا تنسى أبدًا أنك ألماني، لا تفعل أبدا شيئا ضد الشرف وفي حياتك إسهر على أن يكون لوفاتنا فائدة.
...هارالد، إبني الحبيب...أعطيك أيضا أحسن ما علّمتني الحياة، كن وفيًّا، وفيًّا لنفسك، وفيًّا للرجال ووفيًّا لبلدك أينما حللت وفي كل مكان...كن فخورا بنا وحاول الإحتفاظ بذكريات سعيدة وتعتز بها. عاجلا أو آجلا لا بد أن نموت وليس هناك أجمل من أن نعيش قليلا، لكن


36 - 14 صلوات أخيرة في هيكل...ماجدة...
يفرن ( 2017 / 2 / 15 - 21:27 )
حياة مليئة شرفا وشجاعة على أن نعيش حياة كاملة في الخزي.

...إبني الحبيب، عش لألمانيا!)

مشركة إلى الأبد لكن...لا تؤذوني في ماجدة و...عيون ماجدة!!!! أي عيون أجمل من عيون ماجدة؟
!
https://fr.wikipedia.org/wiki/Magda_Goebbels#/media/File:Bundesarchiv_Bild_183-R22014,_Magda_Goebbels.jpg

أيهما أجمل، قديستي أم هذه؟
https://www.youtube.com/watch?v=uYMc9r02cz0


37 - النكته والقفشة والسخرية وسيلة المصريين للمقاومة
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 15 - 22:08 )
تحياتى عزيزى وليد الفاهوم وأهلا بك على صفحتى
تقول(معروف عن المصريين أنهم أبناء نكتة ، وعندما يتوقف المصري عن القفشات والنكات فقل أن كارثة سوف تقع) قولك صحيح وإن قلت النكات فى الشارع المصرى وهذا مؤشر لحالة اليأس والكآبة التى تسود الشعب المصرى.
نعم المصريين أولاد نكتة وقفشة ويتميز الكثيرون منهم بخفة الدم ولنا مثال رائع هنا يمثله الأخ سيد مدبولى وسابقا كان هناك الأخ ضرغام فلا تملك سوى الإبتسام والضحك على ما يسطرونه.
النكتة والقفشة ليست نتاج عالم رايقة بل هى قدرة الشعب المصرى على المقاومة السلمية بالسخرية من الأوضاع القائمة علاوة على تهوين حياته البائسة بالسخرية منها .
لا تكتفى السخرية من الحكام وأصحاب الهيمنة والسطوة بل فيها جلد للذات على تكاسل المصريين وإهمالهم وتطنيشهم!
أخشى أن تتوقف النكتة والقفشة والسخرية على الضحك والإنصراف لتتحول لمخدر يدارى بها المصرى بؤسه .


38 - مفيش زعل لان الحكاية زهزهة وكتابة ساخرة (1)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 15 - 23:21 )
مفيش زعل لان الحكاية زهزهة وكتابة ساخرة...
(ليه لما قال له سيدنا موسى اتيت لك بمعجزات ولما كان عامل حاله اله ليه استعان بكل الشمحطية حتى يساعدوه على سحر موسى)... سايق عليك النبى يامولانا كلمنى عن فرعون جل وعلى خارج الثقافة السبحانومهلبية بتاعة اتيت لك بمعجزات الحج موسى.... بتقول: استعان بكل الشمحطية!! دى لك حق فيها يا مولانا والاعتراف بالحق فضيلة سيدنا فرعون جل وعلى فى بلطجته ملوش مثيل.... كان احيانأ بيستعين بأصحابه الصعاليك واحيانأ اخرى بالمؤلفة قلوبهم دة غير المؤمنين من اهل منف!! كانوا مقاطيع بعيد عنك لا شغلة ولا مشغلة... بس الحقيقة تتقال فرعون جل وعلى بعد كل نهيبة كان بيبسطهم ويديهم حقهم اصله فى الحق مكنش يعرف ابوه (اللى عمره ماشافه- اصل حكاية الغنائم لفرعون ورسوله دى مدخلتش عليهم) طب هو دافع حاجة من بيت اللى خلفوه!! بتقول: فيفي عبده مثلا الام المسالية؟؟ (وطبعأ سيادتك تقصد الأم المثالية مش المسالية بس علشان انت كوري بتكتبها المسالية طب ماهو الحال من بعضه انا كوري وانت كوري) سما المصري مثلا الغسالة نص اوتوماتيك!!)...


39 - مفيش زعل لان الحكاية زهزهة وكتابة ساخرة (2)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 15 - 23:23 )
لحقيقة سيتنا فيفي عبده وسيتنا سما المصري اخر فل واخر شرف ومريحين مولانا فرعون على الاخر!! لا عمرنا سمعنا ان واحدة منهن ابنها يشبه حد مش ابوه ولا واحدة منهن عقدها انفرط وورطت فرعون فى سورة لتبرئها وقطع لسان اللى يلسن...بتقول: وواحد ثاني لما شفط الخزينة وفكر يبني اهرامات بنيكاراغوا.... ودة زى الفل يعنى عندك مثلا الفرعون الاول بعد اخناتون اسمه تحتمس ابن أبي قحافة! قبل ما يتفرعن كان رجلا رقيقا سريع البكاء حتى أنه ألقى خطبته الأولى والدموع تخضب لحيته واختنق صوته من التأثر فلم يكملها (يا حنين انت يابو دقن يا ابن أبي قحافة) و اول ما أتفرعن وبقى فرعون رسمى قال للمصريين: إن لي شيطانا يعتريني فإن رأيتموني غاضباً، فاجتنبوني لاأؤثر في أشعاركم وأبشاركم... المهم مولانا الفرعون التالت بعد اخناتون واسمه رمسيس بن عفان! دة بقى كانت تستحي منه الملائكة لشدة حيائه لكن اول ما اتفرعن بقى يغرف الذهب والجوهر والدنانير من بيت المال لنساءه وجواريه ويمنح غنائم وخراج البلدان المفتوحة وجزيتها لأقاربه وأهله وقال قولته المشهورة المكتوبة على حجر رشيد: لنأخذ من ذلك المال مانشاء وإن رغمت أنوف!!! لكن اللى فكر يبني


40 - مفيش زعل لان الحكاية زهزهة وكتابة ساخرة (3)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 15 - 23:25 )
لكن اللى فكر يبني اهرامات بنيكاراغوا هو فى الحقيقة مش فرعون خالص دة كان مجرد حبر الأمة والراوي الثاني للحديث الفرعونى واسمه الثلاثى امينوفيس عبدالله بن عباس ودة اللى فرغ خزينة بيت المال الفرعونى وراح نيكارجوا في حماية أخواله حتى لاتعترضه جيوش الفرعون الرابع بعد اخناتون اللى اسمه احمس بن أبي طالب... وعندك كمان فرعون الاسرة الرابعة اللى قال قولته المشهورة فى اللوح إياه: أنا بن جلا وطلاع الثنايا متى أضع العمامة تعرفوني أما والله أني لأحمل الشر محمله واحذوه بنعلي وأجزيه بمثله وإني أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها وإني لصاحبها ، وأنظر الدم بين العمائم واللحى...عاوز تانى يامولانا؟؟ انت تأمر!
بتقول: ( بلاش تشتم البدو...): يامولانا حد يقدر يشتم البدو عيب ميصحش وبعدين البدوى دى مش بس عرق وجنس دة بقى اسلوب حياة وانت سلفى وسيد العارفين... وبعدين كان عندنا فرعون مشهور راح اتعلم فى الربع الخالى وله ثقافة بدوية اصيلة واقوال صحراوية خالدة وزى الفل منقوشة على حوائط معبد الكرنك منها مثلأ:
- لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة ..
- إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء وإذا بال أحدكم فلا


41 - مفيش زعل لان الحكاية زهزهة وكتابة ساخرة (4)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 15 - 23:26 )
- إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء وإذا بال أحدكم فلا يمسح ذكره بيمينه وإذا تمسح أحدكم فلا يتمسح بيمينه!! مع إنه هو كان يتنفس في الشراب ثلاثا ويقول إنه أروى وأبرأ وأمرأ. المصيبة إنه كان يُجمع بين المضمضة والاستنشاق في غَرفة واحدة يتمضمض ويستنشق منها ويتنفس ويمكن كمان يشرب بس خلى بالك جالسأ !!
- المهم مولانا الفرعون دة علمنا أدب جميل من آداب الطعام الواجبة ألا وهو لعق الأصابع و مسح الصحفة بها... اى والله ودى مكتوبة فى اصح كتاب بعد كتاب فرعون... ولو عاوز المرجع من عينى دى قبل دى...
-طب حقول لك حاجة تانية مولانا فرعون دة ذو الثقافة الربع خالية علمنا حاجة تانية زى الفل.. شوف مكتوب على حجر رشيد: ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل باسم الله ثلاثا وقل سبع مرات أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر...طب دى زى الفل ولها حكاية معايا: كان لينا واحد صاحبنا درش كان وحيد امه وابوه... وهو صغير امه كانت بتخاف عليه من الهوى رفضت ختانه (طهوره) بحجة: الواد لسه صغير يجرى له حاجة!! فين قبل الخدمة العسكرية ابوه قال لنا: مصطفى اخوكم فى رقبتكم... المهم رتبنا اللازم ووقع فى الفخ وكتفناه والدكتور محروس شاف ش


42 - مفيش زعل لان الحكاية زهزهة وكتابة ساخرة (5)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 15 - 23:28 )
المهم رتبنا اللازم ووقع فى الفخ وكتفناه والدكتور محروس شاف شغله... بعد اسبوع مصطفى كان زى الفل بيمشى فاتح رجليه بس كويس. خرجنا معاه وسط البلد وبعدين واحنا راجعين الاتوبيس كان زحمة وحد لط مصطفى اللى صرخ أه ... طب وحياة سيدك النبى يامولانا اخونا الشيخ دسوقى كان معانا قال له: ضع يدك على ال...وقل باسم الله ثلاث مرات و أعوذ بالله سبع مرات وقدرته من شر ما أجد وأحاذر... وحياة سيدك النبى يا شيخ البداوة دى مش اسلوب حياة!!! دة انت عليك حركات.


43 - رفقا بقواريرك وقواريرهم ابونا حماده ولعه
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 16 - 12:12 )
أهلا بالأخ أبونا حماده ولعه
بداية أود أن أشير إلى عدم تناول أحد من المعلقين لموضوع المقال وأنت منهم لذا أرجو أن يتم الإعتناء بما أثرته من نقاط عقائديةوتحديد مواقف منها.
ألحظ إهتمامك بالكتاب المقدس وخاصة العهد القديم كذلك إعتنائك بإعتبار إله العهد القديم هو نفس إله العهد الجديد.
يحيرنى أمرك فما تحرص على تقديمه عن إله العهد القديم يجلب الخجل والحرج على المسيحيين مما يثير اللغط حول إنتمائك الدينى!
أرى إشكالية المسيحية لاتكتفى بفكرة قصة الفداء فهذه يمكن أن يبلعها المسيحى لتكون الإشكالية الحقيقية فى وجود العهد القديم بجوار العهد الجديد فى كتاب واحد فهناك تناقض رهيب بين العهدين ليسئ فلن يجدى معها أى تبرير كإستدعاء فكرة الناسخ والمنسوخ الإسلامية لأقول أن بذرة لادينيتى جاءت من هذا التناقض.
أرى سبب إرفاق العهد القديم مع العهد الجديد هو الجذر اليهودى للمسيح والأوائل ورغبة قوية أن تكون المسيحية إمتداد للجذر الإبراهيمى بإعتبار المسيح جزء أصيل من الإرث الإبراهيمى الذى إستهوى المسيح وتلاميذه.
اامل المزيد من المشاركة بعد خروجك من مستنقع العهد القديم والجديد بل العهد الإسلامى الذى سواء كنت تعنيه أم لا


44 - سامي أين أنت ؟
عصويد المنتفخ ( 2017 / 2 / 16 - 13:36 )
4 - عزف الأوتار بالرد على كامل النجار !!!!
عصويد المنتفخ ( 2017 / 2 / 16 - 10:08 )
عزف الأوتار بالرد على كامل النجار

عنوان مقالة من جزئين تم وضح الجزء الأول منها الآن بنجاح وانتظر نشرها لأضع الجزء الثاني

لم تنشر يا سامي
لماذا يمنع الموقع حقنا بالرد في مقابل حرية تتمتعون بها لا سقف لها ؟؟؟


45 - 14 إيفا...عليها السلام...
يفرن ( 2017 / 2 / 16 - 14:17 )
يوما ما سأحدثكم عن إبتسامة السجينة جالي روبل...عن إبتسامة إيفا براون، زعموا أنها يهودية...إبتسمت وأهلها يحرقون...لعنوها ومازالوا يفعلون! لم يلعنوا آلهتهم، المُحرقة...وهاهم بها يفتخرون! ولأجلها يدمّرون و...يحرقون! ما ضرّك لو تغاضيت عن إبتسامة إيفا...أيها...المأفون!

نعم! سأصلي لإيفا...العنصريّة...نعم! سأعشق إبتسامتها أبدا، كل صباح...كل عشيّة! سأغفر لها كل شيء...سأقول عنها: الطاهرة...النقيّة! سأغني لها...سأرقص لها بكل...حريّة! سأرسم لها، سأعزف لها، سأكتب لها...عليها السلام و...التحيّة! سيفهم الصعاليك قولي و...حبي، إيفا لم تكن...بدويّة!!! يا بني خليك بهيمة تعيش أكثر؟ لا! يابني خليك بدوي يحبوك أكثر...تكون أكبر...الله أكبر، البدو أكبر!

https://www.youtube.com/watch?v=xDLQlzTf9Mw


46 - 14...
يفرن ( 2017 / 2 / 16 - 15:07 )
أعلم أنك ستقرئين...ستفهمين...لكن ...ستخافين! عيون ماجدة ستحملك لي...كل حين! إبتسامة إيفا ستذكرك أبدا...بأنين! قلب لن يشفى...أبدا لن يبرأ سينزف كل الدهور و...السنين! بلغتك التي لا تجيدين! كتبتُ للغضب، للحب...للحنين! علّي أخفف من جبالي...ألم المظلومين!

https://www.youtube.com/watch?v=H9nPf7w7pDI


47 - تاريخ مصر الحديث (1)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 16 - 15:28 )
يا استاذ اساسا تاريخ مصر الحديث بدا مع فجر الاسلام فيها....
مولانا قال: (يا استاذ اساسا تاريخ مصر الحديث بدا مع فجر الاسلام فيها...) انتهى الاقباس... والحقيقة ان اللى قاله مولانا يصلح ان يكون عنوان جانبى فى كتاب- يوميات بدوى- او عنوان فصل فى كتاب تانى عنوانه -اوهام سلفى-... فجر مين ومغرب مين يا مولانا!!! كنت زمان اسمع سورة الحجرات 6: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين... وكان يجى فى فكرى: لو واحد انت عارف مسبقأ انه نصاب اوكداب اوحرامى او فاسق وجه فى يوم نصب عليك يبقى لمؤخذة تستاهل اللى يجرى للخلفوك علشان انت البعيد غبى!!! والحقيقة دى حاجة غير مستبعدة احصائيأ!! يعنى لو عندك قرية عدد سكانها عشرة الاف نسمة مثلأ ممكن تلاقى يجى مائة وخمسين واحد بسيط او غبى ممكن يتغنف بسهولة.... لكن الاغبى من كدة ان سبحانه نفسه ينزل إية مخصوص للاغبياء يحذرهم فيها بمقولة خلى بالك لو واحد نصاب قال لك حاجة كدة ولا كدة استفسر الاول وتحرى الامر كويس قبل اى رد فعل!!


48 - تاريخ مصر الحديث (2)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 16 - 15:29 )
دة يديك انطباع بالصلاة على الحبيب ان الاحصائية غلط فى غلط وان القرية كلها بالاجماع العشرة الاف نسمة اغبياء مش مائة وخمسين واحد بس...طب لو كانت الاحصائية صح و فيه بس مائة وخمسين واحد غبى فى القرية يبقى مصيبة بعيد عنك لأن تقدر تقول ان سبحانه بيتوقع الغباء من الجميع... يبقى لو انت من سكان القرية احتمال انك غبى نسبتة 0.015% بس ثقة سبحانه فى غبائك تبقى 100% (وطريق المغفلين مملؤ بالنوايا الحسنة) !! طبعأ القانون لا يحمى المغفلين بس سبحانه بيحذرهم. شوف بقى يا مولانا لو فهمت دى حتعرف متى بدأ تاريخ مصر الحديث... دة انت عليك حركات...


49 - لا تشخصن يا مذبولي
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 16 - 16:36 )
يعني يا مدبولي عيب الكبير بقول تسمعوش غيري تسمعوني انا بس؟؟ اللي مثلك يا همام يجرؤ ان يعترض؟؟؟
لما عايز تقلبها سياسة افهمها بالاول والفلم الاول بالعرض كان عن قراقوش والعرض الثاني عن سيدك فرعون
اما موضوع فتح مصر فتذكر انه كان بدون قتال وبدون قصف جوي للمطارات
كده اهلا وسهلا شرفتونا
ب 2000 مقاتل فقط ودخلت مصر طوعا في الاسلام واللي ما حبش ما حدا ضربه على قفاه بالعصا وبقي كما هو ودليل حرية الاعتقاد وجود امثالك بعد كل السنين
ودليل حرية الاعتقاد اذا مش عاوز تسلم وتدفع زكاة مالك او محصولك الزراعي للفقراء
وركز للفقراء مش للحاكم فادفع مكافاة لقبولك ضمن الضمان الاجتماعي الشامل الذي انت جزء منه لتاخذ عندما تحتاج مثل باقي الخلق
وقالك تجيبها لوحدك تدفعها بدون غفير ولكن بدون ما تنفخ نفسك انك دفيع لانك ايضا محمي ومستفيد مثلك مثل المسلم اللي كان مثلك قبلها بايام واهتدى قلبه للاسلام وترك الشرك وتمائمه واشاراته
ومن يوميها لليوم غير المسلمين هم المستريحين والمريشين
ويحتالوا على اموال الخزينة للبلد ب 100 مليار جنيه على السعر القديم
وبدون اسماء؟
لكن يا اوسطة مدبولي ما حفظت الاتفاق وشخصنت المسخرة


50 - لا أعتنى بإنتهاكات الغزو الإسلامى بل بمحوهه للهوية
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 16 - 17:21 )
تحية أخ سند السند
جاءت مداخلتك تعقيبا على تعليقى المعنون:الغزو الإسلامى أقبح غزو لمصر فقد جلب المسخ والتخلف.لتنصرف عما أثرته فى مقالى ولكن لا بأس!
عنونت مداخلتك:(جماعتك يردوا عليك)لترفق فيها رابط من موقع مسيحى.
بداية غير مقبول هذا التلقيح بالكلام بالقول جماعتك يردوا عليك فأنا لا أمثل جماعة محددة.
ثانيا:أن حضرتك لم تقرأ محتويات الرابط الذى أرفقته فى مداخلتك!!فهو يدين الغزو الإسلامى لمصر ويفضح الإنتهاكات العديدة للأقباط على يد الحكام العرب ومدى الإضطهاد الذى تعرضوا له لأستغرب بالفعل كونك لم تقرأ محتويات الرابط الذى أرسلته!!
ثالثا وهو الأهم الذى أرجو أن تعيه أننى لاأعتنى بتاريخ الإنتهاكات التى تعرض لها الأقباط فهكذا كانت الإنتهاكات والإضطهادات فى هذا الزمن,فالإستعمار الرومانى مارس أشد الإتنهاك والتنكيل بأقباط مصر,ولكن توقفى وسبب قولى أن الغزو الإسلامى أقبح غزو لمصر لايقترب من قصةالإضطهاد والتنكيل بل من مسخ ومحو الشخصية المصرية وبتر أى علاقة لهم بالجذور وهذا ما لم يفعله أى إستعمار فقد تم محو الهوية واللسان واللغة والثقافة والتاريخ المصرى كما أرسى ثقافة جلبت التخلف ويمكنك الرجوع لكتاباتى.


51 - we dont need sex
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 16 - 19:14 )
عبده ابن الحاج سيد
تقول يا سامي قال له خليك مثل البهيمة؟؟ وما تستحيش من احد
تزبط دي الزاي يا سامي ، لما البهيمة تعني المخلوق المبهم الرغبات كلها لا تتكلم ولا تفهم على الناس فانت قصدك مثل الدابة، واحنا اشعرفنا انه الدابة بتختشيش
فهي لا تمارس فاحشة بل سلوكا بيولوجيا بقصد التكاثر
ولا منكرا ينكره عليها اهل جنسها
يوم ما دابة تشوف دابة اخرى مركوبة تقول مشروع زراعة وتكاثر
بينما البشر يقولون متكيف ويعرضون المشاركة والاشتراك مثل حفلات الناس الهاي لايف
والغلابى يا عيني يلبسون قمصان تي شيرت مخزوقة مكتوب عليها
we dont need sex because govermment fuck us all the time day and night
انت بص لثور هائج يقدر على قطيع من البقرات يشم ولما يعرف انها حامل يغادر
بينما البشر العوجة ما تفرق معاه حامل حائض عجوز
فلو عقلت البهيمة لابهم عليها افعال الانسان واعتقدته بهيمة
ففكرة عبده يقلد البهايم لا تحل المشكلة لانه تبين انهم يخجلون بدئا من المعاصي
هو لو عدلت القصة وقال له ابوه عليك بشرم الشيخ فهناك ما حدش يخجل من احد
فهناك الاممية اللي على الاصول


52 - سجل انا عربي؟
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 16 - 20:01 )
سامي لو اتيت لمصر للاقامة والشغل هناك واردت الزواج من فتاة مصرية حسب تعريفاتك للمصري الحقيقي الاصلي فهل سيزوجوها لي دون السؤال عن الديانةولو اعجبتهم؟؟
طبعا لا والكنيسة تعترض والمجتمع المسيحي يعترض
اذن الهوية بنظرك دينية بشكل حاسم
الحديث لن يكون فينيقي او كنعاني سادة يود نسب يجيبتيان سادة
بل مسلم ومسيحي ومن يثير النعرة ويخرب التعريفات القومية العلمية هو الديانة
اذن الهوية الحقيقية هي الديانة عند الاقليات وهم احرار في حساباتهم
فلا تقولي اصلي وصيني
سؤال ثاني اسلم الكثير جدا من الاقباط اليجبتيان الاصليين فهل يعرف بجنسيته القومية بانه قبطي مسلم
يقولك اني مصري ابا عن جد وما تسمع منهم اي حديث عن غزو عربي او اسلامي
اللعبة طائفية عنصرية يا صديقي قلت اه
او لا
خليك اممي فلا ارى اي قيمة لكاتب محصور وحابس نفسه بقومية او طائفة
فالكاتب المحترف يخاطب البشرية او ابناء الصنف الناطق
جوركي ، تولستوي ، لمانوسف
لا يمكنك تشخيص قوميته من كتاباته حتى تقول في نفسك من اي حتة هذا الكاتب
قضية اخرى لا حظ عندما تتحاور او تنتقد مسلم تنتفي عنه الهوية القومية الدنيوية
لانه غادر قاع الدنيا لغلاف اعلى يعلوها


53 - يفرن
قارئ ( 2017 / 2 / 16 - 20:31 )
شكرا عزيزتي -ثنميرث-.
أحزنني تعليقك الأخير ،أتمنى لك كل خير.


54 - عزيز حكيم
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 16 - 20:58 )
ولماذا لا يقوم الرب بمساعدتى على دين أم الشيطان ده
الرب سبحانه وتعالى لا ياتي لاحد يساله بل هو عزيز انت تقصده
يعني بالبلدي اللي محتاج التاني يجيله
وانتم تصفون الاسلام بالبداوة لو امعنتم التفكير لشعرتم بالحرج مما قلتم
فلما تسمع قول ابليس لربه بعزتك لاغوينهم اجمعين
طيب ليه اقسم بعزة العزيز
لانه يعلم بانه لا يرجو احدا للايمان به بل انت تاتيه تساله فيعطيك
ففهم ابليس بان من يهربوا من الايمان لن يلحق بهم ربهم ليرجوهم لانه عزيز ولان الايمان عملية وتحليل عقلي متسلسل ومتوالي والايمان لا يندحش في الدماغ بل تسلسل تحليل منطقي يقوم به مركز coreالدماغ اي اللب وبلغة الكمبيوتر
المسؤول عن التحليل الرياضي المنطقي
تروح لجلاله الزاي
كيميائيا وفيزيائيا لم نؤهل كي نراه
وانما نلتمس انعكاسات قدرته اي نوره
يسمى مصدر الضوء ضياء ولما ينعكس يسمى نورا
مثل قوله تعالى :هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُور
وقال الله نور السموات والارض فتجده بتركيبتك البشرية بنوره اي بانعكاسات قدرته على حبيبتك المادة
فترى التراب صار بشرا ودجاج وبرتقال نتاج الابداع والقدرة المنعكسة بقانون


55 - لو كنت فى إدارة الحوار لكان لى شأن مع تلك الكتابات
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 16 - 22:31 )
الأخ عصويد المنتفخ..وأتصور أن معرفك الأول كان عواد
تقول(لماذا يمنع الموقع حقنا بالرد في مقابل حرية تتمتعون بها لا سقف لها)
بدايةأرى مقالك قد نشر فلا داعى للصراخ ,ثانيا أنا ليس لى علاقة بإدارة الحوار فأنا كاتب ككل الكتاب وليس لى لأى ميزة أو صلاحية.
أود أن اقدم نقدا لكتاباتك ولكتابات زملاء لك,فأنا لو كان لى صلاحية تقييم الكتابات التى تنشر فى الحوار لكان لى موقف آخر.
شوف يا عزيزى من حقك التعبير عن أرائك وأفكارك بكل حرية وليس هناك شرط أن تكون علمانى أو يسارى ولكن يتطلب درجة من المصداقية والشفافية فبدونهما تتحول الكتابات إلى شكل شوفونى طائفى وصراع ديوك خائب.
أنظر إلى مقالك الذى تقول أنك ترد به على الأستاذ كامل النجار فماذا قدمت فيه..هل قدمت فكرا يفند ما ذهب له كامل من أن الفكر الإسلامى يوأد السؤال والنقاش ويعلى من النقل قبل العقل لتثبت عكس ما ذهب له!..لم تفعل ولم تقترب بل فردت الملاية بتعبير المصريين وفضحت الفكر المسيحى الذى يقدم نفس الرسالة فى عدم الإعتماد على الفهم والتسليم بالكتاب المقدس.
هل إستدعاء الفكر المسيحى برر إشكالية الفكر الإسلامى أم كلنا عاهرات؟!!
هذا النهج عصبى متعصب بلا فكر!


56 - البرغوت ليه روح زينا فلا تسخرون...
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 16 - 22:50 )
البرغوت ليه روح زينا فلا تسخرون...
طبعأ يا استاذنا سيادتك بتتريق على البراغيت علشان مش عارف ان لها علاقة وثيقة مع ازهرنا الشريف؟؟ شوف مش بس البراغيت اولاد عمامهم من القمل لهم مكانة ارفع واعظم من البراغيت (سبحانه نفسه بيحترمهم وعمل لهم سورة!!)... طب تعالى نتخيل ان قصة الكاتب الكبير سعد الدين وهبه قصة حقيقية حدثت بالفعل بس من يجى 1400 سنة...نفس السيناريو مسافرين ضلوا الطريق فى الربع الخالى مع تغير طفيف وهو استبدال الرجل الريفى المتواضع فى علمه وثقافته بمولانا الصحابى كعب بن عُجْرة... ....تفتكر إيه بديل البرغوت؟؟ دة انت يا استاذنا عليك حركات..


57 - الى ابراهيم الثلجي
حميد فكري ( 2017 / 2 / 16 - 23:09 )
تحية للسيد سامي .تعليقي موجه الى المدعو ابراهيم الثلجي .فبعد ان قرات تعليقاته ،حول موقفه ورؤيته من الحضارة المصرية الفرعونية القديمة ،صدمت من هول الجهل الذي يتمتع به تجاه واحدة من اعظم الحضارات الانسانية ،خصوصا وانها حضارة اجداده، الذي يبدو انه يتنكر لهم ولتاريخهم المجيد.مفضلا عليهم مجموعة من البدو الغزاة ،الذين لم يتمكنوا من بناء مجتمعاتهم ،الا على حساب مجتمعات وحضارات اخرى.عن طريق النهب والقتل وسلب الارض من اصحابها. اقول له يجب ان لاتنسى انه لولا الفراعنة المصريين ،لما تمكن البشر من ابداع حضارة ،بسبب اختراعهم للكتابة ،كما يتعين عليك ان لاتنسى ان للفراعنة ،دور كبير في تطوير علوم الفلك والهندسة والطب.كما كان لهم الفضل في تطوير علوم الزراعة.بينما الغزاة العرب ،لم يكن ليمتدوا خارج حدودهم والاستمرار على قيد الحياة دون الاعتماد على الشعوب التي قاموا بغزوها واستعمارها.


58 - رديت عليه في مقالة في الجزء الأول لم تنشر
رأفت مدني ( 2017 / 2 / 16 - 23:16 )
5 - رديت عليه في مقالة في الجزء الأول لم تنشر
عصويد المنتفخ ( 2017 / 2 / 16 - 22:54 )
رديت عليه استاذ سامي بمقالة في الجزء الأول لم تنشر وأما هذه المقالة لاثبت ان بعض متأخري علماء الإسلام قلدوا علماء اللاهوت المسيحي في تغييب العقل لصالح الحكام
وهذا آخر تعليق لي
خروج نهائي بسبب سياسة منع أكثر مقالاتي من النشر .


59 - هل نشروا مقاله ؟؟؟!
رأفت مدني ( 2017 / 2 / 16 - 23:56 )
أنظر إلى مقالك الذى تقول أنك ترد به على الأستاذ كامل النجار فماذا قدمت فيه..هل قدمت فكرا يفند ما ذهب له كامل من أن الفكر الإسلامى يوأد السؤال والنقاش ويعلى من النقل قبل العقل لتثبت عكس ما ذهب له!..لم تفعل ولم تقترب بل فردت الملاية بتعبير المصريين وفضحت الفكر المسيحى الذى يقدم نفس الرسالة فى عدم الإعتماد على الفهم والتسليم بالكتاب المقدس.

هل نشروا مقاله اللي رده فيه على كامل يوسف النجار ؟؟؟؟
الجزء الأول؟ ؟؟ لا وبص عليه فوق في الفيس بوك.


60 - البرغوت ليه روح زينا فلا تسخرون...
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 17 - 00:59 )
البرغوت ليه روح زينا فلا تسخرون...
طبعأ يا استاذنا سيادتك بتتريق على البراغيت علشان مش عارف ان لها علاقة وثيقة مع ازهرنا الشريف؟؟ شوف مش بس البراغيت اولاد عمامهم من القمل لهم مكانة ارفع واعظم من البراغيت (سبحانه نفسه بيحترمهم وعمل لهم سورة!!)... طب تعالى نتخيل ان قصة الكاتب الكبير سعد الدين وهبه قصة حقيقية حدثت بالفعل بس من يجى 1400 سنة...نفس السيناريو مسافرين ضلوا الطريق فى الربع الخالى مع تغير طفيف وهو استبدال الرجل الريفى المتواضع فى علمه وثقافته بمولانا الصحابى كعب بن عُجْرة... ....تفتكر إيه بديل البرغوت؟؟ دة انت يا استاذنا عليك حركات..


61 - صلوات في عيون إيزيس...
يفرن ( 2017 / 2 / 17 - 02:41 )
النشيد المصري قبل البدو عليهم السلام

https://www.youtube.com/watch?v=V9vln4G_Ic8
*************************************************************************
النشيد المصري بعد البدو عليهم السلام

البَدْوُ الغُزَاةُ أَمْجَادِي...هُمَّ فَخْرِي رَغْمِ الأَعَادِي

مصر قَالُوا كانْ فِيكْ حَضارَة...قَالُوا كَانْ فِي زِرَاعة وْعِمَارَة
يا مصر مِينْ جَابْلِكْ القَذَارَة...ولّا نِسِيتِي مِنَّةْ أَجْدَادِي
--------------------------------
البَدْوُ الغُزَاةُ أَمْجَادِي...هُمَّ فَخْرِي رَغْمِ الأَعَادِي

مصر كُنْتِي فِ الجَهْلْ والظلامْ...حَتَّى جُوكْ أَجْدَادِي الكِرَامْ
جَابُولِكْ التَّوْحِيدْ وَأَحْلَى سَلَامْ...مِنْ مُهْجَةِ الرُّوحْ وَالفُؤَادَ
--------------------------------
البَدْوُ الغُزَاةُ أَمْجَادِي...هُمَّ فَخْرِي رَغْمِ الأَعَادِي

مصر كُنْتِي فِينْ م القُرُودْ...والقَمْلْ يا مصر كِفَايَة جُحُودْ
الثلاثْ حِجَارَة ياام السُّعُودْ...عليها ديما إعتمادي


62 - عجيب غريب
أبو عجره ( 2017 / 2 / 17 - 09:09 )
- لو كنت فى إدارة الحوار لكان لى شأن مع تلك الكتابات
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 16 - 22:31 )
الأخ عصويد المنتفخ..وأتصور أن معرفك الأول كان عواد
تقول(لماذا يمنع الموقع حقنا بالرد في مقابل حرية تتمتعون بها لا سقف لها)
بدايةأرى مقالك قد نشر فلا داعى للصراخ ,

لا صحيح نشر ؟؟؟؟
الرجال نشره من خلال الفيس بوك وأثبت أنه تم وضع الموضوع بنجاح ولم ينشر ؟!
سامي زين وش رأيك بالعنصري اللي يتهجم على البدو ؟؟ وأنا ما لي في كتابة المقالات بس الحين اكتب مقالة عن البدو في كتاب يفرن المقدس ؟؟؟


63 - جيد أن تبتعد عن نزال سيدمدبولى فخسائرك ستكون فادحة
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 17 - 10:44 )
الأخ ابراهيم الثلجى
جيد ان تبتعد عن نزال سيد مدبولى فخسائرك ستكون فادحة لذا جيد أن تخوض فى الموضوع.
بالنسبة لتنبيط عبده ابن الحاج سيد فأنا أعتنى بنقطة محددة تاهت عنك وهى فكرة الإله الراصد لأقول أن الإنسان عندما يكون تحت الرصد يضطرب ويصيبه الأرق والفوبيا كمثال وقوعه تحت رصد المخابرات لأنقد فكرة الرصد الإلهى للبشر.
بالنسبة لتعليقك فأنا قد خرجت بنتيجة أن الإنسان أقل دونية من الحيوان عندما يمارس تعدد الزيجات فمعظم الحيوانات لاتمارس هذا الفعل الغير طبيعى!
تسأل هل بإمكانك أن تتزوج من فتاة مسيحية وماذا يكون موقف الأهل والكنيسة لأجدك تفضح قبح الهوية الدينية فى المجتمع ليستمر نهج الإنسان القديم بإعتبار الدين والقبيلةهوية بينما رؤيتى للمجتمع المدنى بإزالة هذا النهج والفكر
أما قولك خليك أممى فأنا أممى الفكر ولكن أمام الأممية المزيد من الوقت لتتحقق فيجب حل قضية الأقليات القومية والعرقية والدينية المضطهدة أولا كالأكراد والأمازيغ والأقباط لتبنى بعدها أممية على أرضية سليمة.
تعقب على فكرة وسوسة الشيطان لتقول ان عليك الإتجاه للإله فهل من يتجه للإله يلبى دعاءه ثم أليس كل الأقدار والضلال حكرا على الإله!


64 - انت نفسك هو وكمان كم اسم فوقها ع مين تلعب ؟؟
ناصر المنصور ( 2017 / 2 / 17 - 11:50 )
جيد ان تبتعد عن نزال سيد مدبولى فخسائرك ستكون فادحة لذا جيد أن تخوض فى الموضوع.
مو على أساس إنو يتكلم بشكل موضوعي ؟؟؟
وبعيد تماما عن السخافة والتجريح بأسلوب هابط يدل على ارثوذكسيته وحقده على المسلم ورسوله


65 - صلوات في هيكل القمل البدوي...
يفرن ( 2017 / 2 / 17 - 12:45 )
حورس: مين الناس دي؟
إيزيس: ولادي، يا خيبتي!
أوزير: بطلنا أساطير! أنا مت، ما جمّعني حد! (يهمس في أذنها دون أن يسمعه حورس): أما صحيح
وليّة ناقصة عقل، دي أشكال تخلفيها! وتنسبيهالي!
حورس: قلت إيه يابا؟
أوزير: لا يابني مفيش...سألتها حتروح معايا العمرة السنة دي ولا لا...

https://www.youtube.com/watch?v=NZStSouF6-0


66 - ادعوني استجب لكم
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 17 - 12:47 )
سؤالك هل كل من يتوجه الى الله يستجيب له؟
الجواب نعم وبدون شروط افتراضية كالتي يقترحها البعض اليائس
الان نقطة فلسفية هامة يجب استيعابها
لو كان عندك طفل مدلل لا ترفض له اي طلب وقال لك ابتي اريد ان تعطيني مفتاح السيارة وهو صغير فهل تستجب لطلبه فورا
طبعا لا لمعرفتك بانك ستسبب له بالسوء ولكن قال لك وعدتني الا ترفض لي طلبا
فتقول له صحيح ولكنك لا يمكنك التحكم بما طلبته ولكن تقدر بعد حين انما اعتبر طلبك اجابته مضمونة ولا تنسى وكالتي على سلامتك
حسبنا الله ونعم الوكيل
اما عن مدبولي فاتحاشى الرد عليه باسلوبه السوقي احتراما للمضيف وثانيا لا يفيدني شتمه
واستغرب من مفكر مثلك يستحمي بسفهاء يسيئوا لموضوعه بالاساس وعلى كل انت حر بمن تستضيف حتى لو شعبولا نفسه
اعتقد ان هنا ديرة فكر وليس طول لسان؟
فانت صديقي بشخصك ومناوشاك الفكرية واستفزازك للعقول شيء هام ومهم ليس اطراء بل انت كذلك وعلى الاقل يروق لي ذلك
هناك كتاب كبار بالموقع محترمين ولكن احيانا يحتاج الانسان للتعاطي مع اللعب السريع مثل التنس الارضي عند النطنطة من نقطة الى نقطة بسرعة والتعامل معها بفصاحة الرد
تساؤلاتك مشروعة ولكن لا يعنيني ما خلفها


67 - هذا شرف أتمناه ولا أدعيه
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 17 - 13:25 )
ناصر منصور
تقول:(انت نفسك هو وكمان كم اسم فوقها ع مين تلعب)
شوف يا ابنى .. أنا أترفق بالأغبياء فهكذا إمكانياتهم الذهنية ولكنى أقسوا على الأغبياء المتبجحين الذين يتصورون انهم ناصحين وأذكياء .
القول بأننى هو سيد مدبولى قول خايب وقد رديت على بعض الأغبياء الذين رددوا هذا القول أمثال شاهر الشرقاوى لأعيد وأقول أن الكتابة بصمة ويصمة سيد مدبولى تختلف تماما عن بصمتى , هذا إذا كنت تفهم معنى مقولة البصمة .
أضيف أن أكون سيد مدبولى فهو شرف لا أدعيه ومن السخافة والحقارة السطو على فكر وجهد الآخرين .. ومن الجبن التخفى وراء عدة معرفات وهمية.
أقول للأذكياء فقط أن أكون سيد مدبولى هو مجد وشهرة يضاف لمجد وشهرة كتابات سامى لبيب فلما أفرط فى هذا التقدير والإمتياز لصاحب لمعرف وهمى ؟!!
أنا من الوضوح والجرأة والثقة والأمانة لأعرض أفكارى وكتاباتى بمعرفى بدون الاستعانة بمعرف آخر .. أسألك هل ناصر منصور هو معرفك الوحيد أم كحال معظم الدينيين الذين يدخلون بعدة معرفات ولك هنا نموذج دخل بأربع معرفات .. فلتخجلوا .


68 - قرأت ورأيت الفرق ؟؟؟
ناصر المنصور ( 2017 / 2 / 17 - 15:34 )
شوف يا ابنى .. أنا أترفق بالأغبياء فهكذا إمكانياتهم الذهنية ولكنى أقسوا على الأغبياء المتبجحين الذين يتصورون انهم ناصحين وأذكياء .

!!!ممم ممم
العلمانية وصراع الأديان ومصر نموذجا
قرأتها شفت الفرق

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=466649


69 - عاشقة...إلى الأبد!
يفرن ( 2017 / 2 / 17 - 16:01 )
إسمع اللحن
https://www.youtube.com/watch?v=grA0Eoq_xm4

أعطيك فقط الجزء الأول:

لَو خرّجتني م الظلامْ...هاها!
وجيتني بالورودْ
وجبت أمان وسلامْ
وما فوتش الحدودْ

أمَّا تدخل بالسيوفْ
قال إيه جايبلي إسلامْ
وتْزيدْنِي رعبْ وخوفْ
تِستغربْ ليه إِنِّي je taime؟!؟

Que je taime!

.... البقية، صعبة... لن أرسلها، تستطيع أن تتخيلها، يوما ما ستغنيها الملايين، فننتهي من هذا الكابوس اللعين! سيكون الصوت عالي...سيصل إلى رؤوس الأوعالِ...ويدك دكا عرش ذلك الماكر المحتالِ!


70 - منهم الأبيض ، والأحمر ، والأسود؟
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 17 - 17:12 )
إن الله خلق آدم من قبضة قبضها من جميع الأرض ، فجاء بنو آدم على قدر الأرض فجاء منهم الأبيض ، والأحمر ، والأسود؟؟
طب دة كويس وزى الفل.. الاصفر (الصين واليابان وكوريا...) عملهم ازى ومن غير حركات؟؟


71 - انتهى الماتش يا سامي
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 17 - 17:15 )
يظهر يا سامي بانك سقطت بالضربة القاضية وافلست
باستعانتك بالشمحطية كما فعلها فرعون مدعي الالوهية
مش كويسة بحقك انت تعيد التعليق الذي لا يحمل اي معنى الا الاساءة للاشخاص
وهي على فكرة عملية افلاس واستسلام
وعليه بالنسبة لي انتهى الماتش
والموضوع استوفى حقه
ولم اكن اساسا اتامل ممن يشتمون ربهم اي خير او قول ايجابي
ولا احاول اقناعكم
انما انت من تتحدى وتقول اللي عنده وجهة نظر فليدلي بدلوه
فاثرت الاساءة لنفسك بهذا الاسلوب وفكرتك ان كانت موجودة اساسا ضاعت في تعليقات الاساءة الشخصية والتي نوهت لكم ان تفق بعدم المساس بالشخوص وهذا شبه تقييد على الكتابات الساخرة
الفن فيها ان توصل رسالتك دونما اساءة وتجريح
ولمن للاسف لم يحصل
اللي عنده رسالة لا يشتم واللي عنده الحقد والكراهية لا يعرف الا ان يشتم
تستطيع ضبط جمهورك واتباعك ان توفرت الارادة ولكن احيانا لا تتوفر للاسف الخاسر الوحيد انت ان يتحول موضوعك الى هرج وشتائم


72 - منهم الأبياستاذة يفرن..ض ، والأحمر ، والأسود؟
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 17 - 17:21 )
استاذة يفرن..
الحقيقة انا بحب اغنية جوني هوليدى (johnny-hallyday) بس بتوقف عند مقطع Quand mon corps sur ton corps
Lourd comme un cheval mort
مش رومنتيكى قوى!!! يعنى بثقل الحصان الميت!! واعتقد انه مكنش موفق فى اختيار كلمات هذا المقطع...بصراحة انا افضل اشعارك...تحياتى واحترامى


73 - فلتخرج الخشبة من عينك اولا
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 17 - 18:50 )
ابراهيم الثلجى
يعجبنى قول المسيح :قبل ان تخرج القذى التى فى عين أخيك فلتخرج الخشبة من عينك أولا.
هكذا حالك فإذا كنت تديننى للتصريح بمداخلة سيد مدبولى فحضرتك قد سبقته بتوصيف أسلوبه بالسوقى فلما تنزعج بعدها!
سيد مدبولى استدعى ذكرياتى عندما كنت تكتب فى الفيس بوك لأنال منك كل الإساءة والإزدراء والتحقير والسخرية من شخصى فهل نسيت ما كتبته!
أنا إنسان طيب ومتسامح وكبير فلم تهتز شعرة من رأسى من كتاباتك المسيئة لشخصى.. كما أننى إنسان متسامح فعندما وجدت تغييرا فى كتاباتك نحو الحوارالمتحضر سمحت بتعليقاتك وعقبت عليها لأغفر لك وأنسى كل تاريخك المسئ لشخصى بغية ترويض الشطط والإنفعال وخلق حوار متمدن وأتمنى أن يفلح نهجى وسلوكى هذا .
حسنا لا داعى للتراشق الشخصى بينك وبين سيد مدبولى ولكن لا تطلب كالبائس شاهر أن يكف عن حضوره ونقده الساخر فهكذا أسلوبه فى النقد فلا يوجد ما يقدسه كما أسلوبك بالإستهزاء بالمسيحية والكهنوت والشيعة والإلحاد وأتصور أنك أكبر من أن تنتفض لنقده ولتتعامل مع ما يطرحه بمنطقية.
عالفكرة أنا لم أفلس فمازلت قادرا على تقديم أفكار متماسكة غزيرة والدليل أنك أكثر المهتمين والمتابعين لكتاباتى .


74 - انت غير عن الاسلوب
ابراهيم الثلجي ( 2017 / 2 / 17 - 19:10 )
لا يا سامي فانت هنا لنقد الافكار والايدولوجيات او عرضها على الملا
وتنتقد اسلوب ولا تطلق على الشخص سوقي بل قلت اسلوبه سوقي
ولو قال اسلوبي تافه لما اعترضت
رجاء بلاش الشخصنة
احنا ما صدقنا وتجاوزنا الاحتكاك غير المفيد الماضي
وافيدونا بمزيد من التحرش الفكري والاستفزاز الحميد


75 - كفياك تقية...
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 17 - 19:33 )
يامولانا كفياك تقية ومين اللى كتب تعليق 67 !! الجن ام الملائكة؟ وعبارة: واستغرب من مفكر مثلك يستحمي بسفهاء.... اللى تخزق عينك فى وسط التعليق دى القاها الشيطان على لسناك؟؟ ولا انت بينزل عليك وحي ومش حاسس!! وزى ماقلت لا تأخذ من السلفى والمتأسلم سوى السفالة والكذب وطولة السان... تانى يامولانا وحياة سبحانه وحياة سيدك النبى يا شيخ انا لوحطيتك فى دماغى حتتعب قوى...اختار حد مقاسك يامولانا.


76 - أزيدك ديناصور موش حصان...
يفرن ( 2017 / 2 / 17 - 20:52 )
أنا قلت (إسمع اللحن) لم أقل ركز مع الكلمات، إقتبست اللحن فقط وQue je taime التي سيرددها معي من يحب البدو مثلي، الناس لا تزال تجهل قدر البدو، سيستيقظون ويعطوهم حقهم...آمين!

أما الأغنية فهي تحكي على الرومنتيكي المحرم عندنا (إنت عملت...ولا تقربوا الصلاة! عندك حقول قمح وجبال وغابات وجزر كنوز وقطط وكلاب وذئاب و...سلاسل وجنود وحروب! تركت كل هذا ومشيت للحصان؟ لو كان حيزوم كنتُ فهمتُ! ثم الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم قيامة...البدوي!الله يسامحك أستاذي!)...فيه رومنتيكي آخر هو ما تكلمتُ عنه...أروع رومنتيكية!! وعلى ذكر المحرم من أهم رسائل الفنان: كسر البدو...عفوا التابوهات!

ولو حبيت أتركلك Jim Morrison عليه السلام...إبن ماجة، المتفق عليه...عند ماجدة تلاقيه 22.

https://www.youtube.com/watch?v=xDLQlzTf9Mw هذا وضعته في 45

https://www.youtube.com/watch?v=O3xBvc3J3Q4 هذا فيه ديناصور موش حصان!


77 - كفياك تقية...
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 17 - 21:33 )
يامولانا كفياك تقية ومين اللى كتب تعليق 67 !! الجن ام الملائكة؟ وعبارة: واستغرب من مفكر مثلك يستحمي بسفهاء.... اللى تخزق عينك فى وسط التعليق دى القاها الشيطان على لسناك؟؟ ولا انت بينزل عليك وحي ومش حاسس!! وزى ماقلت لا تأخذ من السلفى والمتأسلم سوى السفالة والكذب وطولة السان... تانى يامولانا وحياة سبحانه وحياة سيدك النبى يا شيخ انا لوحطيتك فى دماغى حتتعب قوى...اختار حد مقاسك يامولانا.


78 - مولانا اللى على الفيس...
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 17 - 22:09 )
مولانا اللى على الفيس..
مولانا اللى على الفيس منشكح قوى علشان انا قلت: يا اخى متخدش من المتأسلمين غير القباحة والسفالة والردح الاسلامى ولك فى سبحانه ورسوله عبرة...اسف يامولانا انا نسيت حاجتين!! ابسط ياعم منشورين انهاردة فى اليوم السابع: الخبر الاول:
اختفاء أحذية أهالى بعد افتتاح وزير الأوقاف مسجدا بالشرقية...
اكتشف نحو 5 من المصلين فى المسجد الكبير بقرية سلمنت بالشرقية، والذى افتتحه الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، منذ قليل، باختفاء أحذيتهم من المسجد، ما آثار غضبهم خاصة أن معظم الذين اختفت أحذيتهم
من غير أبناء القرية، واضطروا للاستعانة بأحذية من الأهالى...
الخبر التانى:
مصرع 72 شخصا وإصابة المئات فى انفجار حشد من زوار ضريح صوفى بباكستان....
ابسط يا عم اعمل لهم اضافة على القائمة.


79 - فرح بلا عريس وعروسة ومعازيم ....
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 17 - 23:14 )

فرح بلا عريس وعروسة ومعازيم ....
(لكوكب المشترى 64 قمر والأرض ذات قمر واحد)... شوف يا استاذنا انا حجتهد واخمن واديك بعض التفسيرات المحكمات واخرى متشابهات وانت اختار اللى يعجبك... احتمال يكون الحكمة من كدة اننا اول ما نسمع ان لكوكب المشترى 64 قمر نقوم نقول: سبحان احسن الخالقين او ويخلق مالا تعلمون!! او احتمال يكون ان سكان المشترى كفروا بالله واليوم الاخر قام سبحانه أضالهم ب 64 قمر علشان ميعرفوش يحسبوا الشهور القمرية او علشان يتوهم ليلأ فى صحراء الربع الخالى بتاع كوكب المشترى !! او علشان اول مانسمع ان لكوكب المشترى 64 قمر نقوم نجتهد ونحسب ونشقلب ونتشقلب ونقول دى حاجة نعرفها من 1400 سنة وجت فى سورة الفلك اية 64 ونعملها اعجاز فلكى!! او علشان اول ما نسمع ان لكوكب المشترى 64 قمر نقوم نتنفض ونقول هذا كفروزندقة وقال الله وقال الرسول وقال الامام ونشتم ونكفر السافل اللى اطلق هذا الكفر... او علشان شباب كوكب المشترى ميستخدمش عبارة البنت وشها زى القمر فى وصف الحرائر على الكوكب...والله اعلم...دة عليهم حركات.


80 - أنا أحبك
ماجدة منصور ( 2017 / 2 / 18 - 06:43 )
أنا أحبك كثيرا فأنا رمز المحبة الكلية،لكن لو انصرفت عن حبك يا سامي فسأقول أني قد قصرت في حقك كثيرا.0
هل أنتم جادون؟؟ نعم نحن جادون كثيرا بالتعلق في أوهامنا و أصنامنا و هياكلنا التي نقدسها...شو مشكلتك أستاذي؟؟
ان الهي (الوهمي) هو من يجعلني أستطيع التنفس مع حكام طغاة قتلوا فينا بذرة الحياة.0
الهي (الوهمي) هو من يجعل المعتر و الفقير و المضروب بالصرامي العتيقة يصبر على بلاءه و مصيبته(0
الهي الوهمي هو من يجعلني ( أتوهم) أنه هناك عالم أفضل...حيث يقتص المعتر و المضروب بستين صرماية عتيقة أنه سيأخذ حقه من هذا الابن الكلب الذي ضربه بالصرماية.0

يا أستاذي...هل تستكثر الوهم على بشر قد تسلخت جلودهم من ضرب الصرامي؟؟




81 - العزيزة يفرن
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 18 - 13:02 )
العزيزة يفرن
تقولين(الكاتب عندما يكتب يهمه أن تصل رسالته إلى أكبر عدد من قرّائه..من يعلق، أمره قد يختلف: كنتُ من هؤلاء الذين أمرهم إختلف! لم يعد يهمني أكبر عدد بل قلة من الأعزاء وقلة من الأذكياء:الأعزاء فهموا، الأذكياء سيفهمون والأغلبية لن يفهموا..سخروا مني عندما كنتُ منهم..لأسخرنّ منهم ما حييتُ..دون أن يفهموا، سأغنّي لهم سيرقصون سيبكون دون أن يفهموا، لن أذرف دمعة على غبائهم وجهلهم)
هذه رؤيتك فى كتاباتك وخطابك وهى رؤية خاصة وحقك الكامل فيمن توجهين خطابك ولكن أرجو ألا ننزلق إلى إقصاء الآخر كما عانينا من قبحه وهذه رؤية ليست مثالية ولا المسيح على الأرض بل لكون القبح والحدة والفرز لن يجدى بل سيزيد الأمور إحتقانا وتشرذما وإستقطابا.
لى تحفظ علي لمن توجهين كتاباتك فأنا أرى أن الكتابة يجب أن تكون رسالة إنسانية تخاطب الجميع بغية التنوير والتطور فلا إقصاء لأحد أو إستثناء أحد بالرغم أننى أعتبر توجه الخطاب لفئة معينة هى حرية كاملة للكاتب ولكن أخشى من الإستقطاب والتشرذم كما ذكرت.
هذه صفحتك فلا تتنازلين عن التعبير والبوح والصراخ ولكن رفقا بالقوارير ولتبتعدى عن الغموض بالرغم أن الغموض يعطى مذاق خاص.


82 - أستاذنا...أهلي...عقلاء المسيحيين...
يفرن ( 2017 / 2 / 18 - 14:58 )
الكتابة يجب أن تكون رسالة إنسانية...صحيح...الجميع يقولون لفظة (إنسان) و...يمرّون! اللفظ معروف...بديهي...(حقيقة مطلقة)! عذرًا: أعترض! ما معنى (إنسان)؟ هل صحيح أن هؤلاء (إنسان)؟
هل كلامي هذا (إقصاء) لهؤلاء؟! هل هو (إعتداء) على هؤلاء؟ أم هي الحقيقة التي نتحاشاها؟ لستُ منافقة، سأقولها: نحن الأخيار، هم القتلة الأشرار! نحن العقل هم الجهل! نحن أرض القداسة...نحن الحقيقة، هم سماء العهر...والأوهام البالية...العتيقة! نحن المظلومون...هم المعتدون! نحن فقط ندافع...هم المهاجمون!
قارئي: الحقيقة كاملة تجدها عند النساء...أي قارئ؟ من يستحق! من يفهم وسحقا للأغبياء...صوتي مخيف! أعلم! حتى بين أهلي لكن...إفهم! هذا صوت وجب وجوده لتذكير أهلنا...أهل القعل والمجد أبدا: الملحدين...أننا غاضبون! أننا لن نغفر! لن ننسى! لن نقبل بعهر هؤلاء البدو الرعاع تحت أي مسمّى! تنازلنا لعقلاء المسيحيين...ألا يكفي؟!؟
يُسمّونني: من المتعصِّبين! من المتطرفين! من (دواعش) الملحدين! عذرا: أليست داعش هي الحقيقة؟ أليس هدفنا أن يعرف المسلمون الحقيقة، ثم يقررون؟ وأنتَ، لم لا تعرف الحقيقة...كاملة!!!ثم تقرر!!!
تساءل: متى سنتحرر من هؤلاء


83 - أستاذنا...أهلي...عقلاء المسيحيين...
يفرن ( 2017 / 2 / 18 - 14:58 )
البدو الرعاع؟ هل تريد ألف قرن؟! كيف تحررت أروبا ؟
كلامي واضح: القيادة للملحدين ولعقلاء المسيحيين...للقضاء على البدو وكل ما يمت لهم بصلة! من هم مثلي...أقلية يجب أن توجد لتذكر أصحاب القيادة بالطريق!
المسيحيون عندهم بعض البدو...عليهم أن يمدِّنوهم قليلا
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=548559
سنقبل بالكلام الذي قيل في التعليق 4و6، سنتنازل ونقول قول أستاذنا (ولا المسيح على الأرض) لكن مدِّنوا بَدْوَكُم يا مسيحيين...
أستاذنا عليه التفاوض مع البدو وأيضا معنا...نحن! من لا نفاوض مع البدو! لن يخشى من في مكان أستاذنا البدو بل سيخشى أهله، أبناءه: نحن...من لن نفاوض أبدا مع هؤلاء...الرعاع البدو! سأعمل طوال حياتي على تقوية حزبي...ونحن كثر! لن نكون القادة بل سنكون صمام الأمان...المذكر دوما بالحقيقة كاملة لأهلنا وللمسيحيين بعد أن يؤدِّبوا جيدا رعاعهم...البدو!!


84 - سأُحبكَ...أبدا!
يفرن ( 2017 / 2 / 18 - 22:06 )
عاهر...داعر! ماجن...خائن! كسرتَ قلبي! أدميتَ عَيْنِي!
هجرتَ حبِّي! رفضتَ ودِّي! دُستَ ورودي! يا قُُرَّةَ العينِِ!

إخترْتَ غيري! أهلَ الدَّعارة...الحقارة! أهل الغدر واللُؤْمْ!
لمَ؟ عزيزتُكَ أنا!حبيبتك أنا! يتيمتُكَ أصبحتُ نذيرةَ...شُؤْمْ!

ضَحكوا من حبي لكْ، قالوا لا تستحقْ! قلتُ مَا بِيَدِي حِيلَة!
ملكَ عقلي، أسر قلبي! قالوا غبيّة شقية! قدْ فضَّل بني قيلة!
صحتُ لا تُؤذونِي فيه!الرحمة! لا تقتلوني كما قتلوهُ غيلة!
سيعودُ لِوِدِّي، لقلبي لحُضني! قالوا أين العزّة أيتها الذليلة!
قلتُ حبّهُ عبادة! في حبه أكون الفاعلة والمفعولة والفعيلة!
إحذروا الفاعلة!إن فعلتْ لن يهمها أن تكون قاتلة أو قتيلة!

تركتهم!عدتُ لمحرابي! لأصلي لك، لأحبك من كل قلبي!
تذكرتُ غضبي عليك! خجلتُ!كيف تجرّأتُ وآلمتُ قلبي!

آسِر أنتَ! كائن في روحي! لك أشتاقُ لك تضحك عيني!
أنتَ قلبي! أنتَ ودِّي! وحدك عالمي أبدًا! أنتَ قرَّةُ العين!

https://www.youtube.com/watch?v=bIIL5p7_WKk

بني قيلة: الأوس والخزرج
--------------------------------------------------
وأنا أكتبُ تذكّرت كلامك: إلحاد+وطنية يعطي قنبلة نووية! صدقتَ!


85 - لا تهجرني...لا تتركني وحيدة!
يفرن ( 2017 / 2 / 19 - 10:55 )
ساكس، قيتار...أنا وأنت، أبكيك! لا تتركني...وحيدة!

لا تنظر خلفك! أين أنت من تلك الصحاري...البعيدة!

لك أعيش، لك أموت، لك صرتُ (عنصرية)..عنيدة!

لأجلك فقدتُ الخلان! وهجرتُ (الأخلاق)...الحميدة!

قتلتُ الله! تركتُ، كرهتُ، قتلتُ الفلسفات...الرشيدة!

أتتركني وحيدة؟ وكيف بدونك تكون الحياة...سعيدة!

وأيُّ حياة بلا عقلٍ بلا قلبٍ ستكون لي حياةً...جديدة!

هلاَّ قتلتني قبل رحيلك وجعلتني لحبِّكَ أموتُ شهيدة!

فلن أَقْبَلَ تَرْكِي للصحراء وهَجْرَك لجبالي...المديدة!

متى كنتَ منهم! ومتى كنتُ لا أُطْرَقُ لأجل...حديدة!

يا أنا! أبي وأمي أنتَ! كيف يترك الأب بنتَهُ الوليدة!

يا أنا! فلذة فؤادي أنتَ! ألا تذَكَّرتَ ذكرياتنا العهيدة!

كيف تترك الملكة! وتلهث وراء العاهرة...العربيدة!

لا تمتْ! لا ترحل لصحراءِ عُهْرٍ قَمِلَة جرداء فقيدة!

يا أنا! ستُصْبِحُ فيها عُصْبَةَ صعاليكٍ سابِيَةٍ..شَرِيدة!

ستنكر أمَّكَ وتَصِيرُ عَبْدًا لِمَنْ يزعم أنَّ قواه شديدة! (النجم5)

ستنسى أصلك!ستبيع أرضك وطنك بأثمان زهيدة!


86 - لا تهجرني...لا تتركني وحيدة!
يفرن ( 2017 / 2 / 19 - 10:58 )
إرجع! ربي، إلهي، مَلِكِي! إسمع منِّي أحلى نشيدة!

ساكس، قيتار..أنا وأنت، أبكيك! لا تتركني وحيدة!

https://www.youtube.com/watch?v=90koWbx13Bw
----------------------------------------
أشرحلك:

أول شيء! ساكس = Saxe = Saxophone ok؟

ثانيا: القصة؟ أنا ووطني...أبكيه أترجاه...ليعود إلى أحضاني...أنا؟ الأم، الأصل، الحق الذي يجهله وطني المخدوع...أنا الملكة، ملكة وطني...حبيبي! أنا الذكريات العهيدة! أنا آلاف السنين! وطني، مَلِكي، فلذة كبدي...هجرني لأجل عاهرة قذرة...عربيدة! لكنه سيعود...

ثالثا: كلمات الأغنية جميلة وماشية نوعا ما مع...قصتي...كيف؟ تخيل وطنك شخص وغني له سهلة! اللحن: saxe،guitare...

رابعا: قصتي تهم من يقول أن الولاء للوطن للأرض يأتي قبل الولاء للسماء وسكانها...الكرام.

وأخيرا: مستقبلا، لن أشرح لأنك من الأذكياء وستفهم، لستَ غبيّا! أنا كما قلتُ لا يهمّني أمر الأغبياء.

مودتي


87 - إلى الأعزاء...إلى الأذكياء...
يفرن ( 2017 / 2 / 19 - 15:40 )
لا تخفْ! إنسى ماجدة ، إنسى إيفا! كلامي الآن...عزَاءْ!

أرضنا اليوم قاحلة، لكن قريبا يعمُّ الخير وتأتي الأنواءْ!

العدل قادِم لا محالة! كفاية ظلم! إستحي أيتها...السماءْ!

لا نريد ثأرا ، لا نريد دمًا ! نريدُ إنصافًا من...الأعداءْ!

وكيف نثأر! كيف نقتل من هم لنا سحقًا! آباء و...أبناءْ!

سلامي أترك لك، أيها الذكيّ، كن قويا لا تيأس..رجاء!

الحق عندك، معك! أبدا لن يضيع رغم الأسى والبلاءْ!

https://www.youtube.com/watch?v=S2N_uvnvGbI


88 - وش السالفة يفرن
حاشر خشمه غصب ( 2017 / 2 / 19 - 16:55 )
ما فهمنا ؟؟؟


89 - لو سمح لى استاذنا وادارة الحوار ان ارد..(1)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 19 - 18:55 )
لو سمح لى استاذنا وادارة الحوار ان ارد على سلفى غبى منفوخ و لا يعرف حجمه الحقيقى بيتطاول بغباء وكتب اسمى من ضمن قائمة اتهمها بالعنصرية و... ... تعليقه بيقول:
ما نوع كتاباتك يا سامي لبيب ؟؟؟
وعدلي جندي ؟
وبولس إسحق؟
وجاك عطا ؟
و بارباروسا آكيم
و .... .... و ومدبولي وعلا سالم .. وشاكر شكور وصفوك و وسمير ... ووليد حنا بيداويد ... إلخ
كيف تأخذون راحتكم بعنصرية وقلة ادب وبذاءة وردح نسوان سخيف
والطرف الثاني الصبور المحترم تمنع مقالاتهم ومداخلاتهم وردودهم ؟؟
هل تعتقد أن الوضع سيبقى هكذا للأبد ؟؟
انت مخطئ والقوانين الغربية يمكن يحتكم لها الآخر وقريبا !!
القوانين التي جعلت الأحمق ترمب يتخبط
ويقتلع ويخلع قضائيا وقريبا !
عناد الشمري كاتب وصحفي...
مولانا لزق بعد معرفه لقب كاتب وصحفي... ولو تشوف نوعية كتابات مولانا الاخوانوسلفى: نازل شتيمة شوية فى السعودية والنظام السعودى..شوية فى واشنطن اللى نعتها ب (الارهابية) اللى فيها كل اموال الخليج (رزق الهبل على المجانين)!!! وشوية نازل شتيمة فى النظام المصرى واللى لقبه بالنظام الانقلابى وشوية فى السيسي وشوية على الكنيسة فى القرون الوسطى وشوية مقارن


90 - الأخ عناد الشمري أول من طالب بإغلاق المراكز
مالك وردي ( 2017 / 2 / 19 - 19:25 )
الإسلامية الممولة من آل سعود
ههههههههههههه
وتتهمه بالإخواني السلفي باقي الداعشي عشان تكمل الأسطوانة

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=493291

واعتبر هذه المراكز الإسلامية نجاسة يجب تطهير الغرب منها !!!


91 - لو سمح لى استاذنا وادارة الحوار ان ارد..(2)
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 19 - 19:33 )
وشوية مقارنات بين الكتاب المقدس اللى بيدعوا لحرق الناس بينما القرأن حلو وزى الفل... وتقدر تحكم بسهولة على ثقافة مولانا الضحلة واللى بتعكس مدى التخبط الفكرى فى كتاباته وتحليله!!! ثقافة لا تتعدى ثقافة طالب اعدادى انضم للسلفية او الاخوان.... البجاحة انه جاى يسأل قامة مثل سامي لبيب ما نوع كتاباتك يا سامي لبيب ؟؟؟ شوف يا حج لو كان فيلسوفنا سامي لبيب بيترفع ان يرد على تافه فأسمح لى انا اسألك هل الهراء اللى انت بتكتبه يؤهلك للقب كاتب او صحفى؟؟ وسعادتك بقى هربان فى أى مصيبة تخدك زى فئران الارهابية وجاى تبث سمومك وحقدك شوية على مصر وشوية السيسي وعلى قامة مثل سامي لبيب .. سامي لبيب بينقض كل ماينتهك انسانيتنا وتقريبأ دة شئ لا يخصك .... شوف يامولانا انا تعليقاتى من النوع اللى يقول للاعور انت اعور فى عينه والغبى المتخلف السلفى انت غبى...ولا ينفع معايا شتيمة ولا تهديد...ودمتم..


92 - انا ايش دخلى؟!!!ايش ذنبى!!!
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 19 - 20:44 )
تامغارت!!!!انا ايش دخلى؟!!!ايش ذنبى!!!


93 - تامغارت
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 19 - 23:24 )
قل قارقوش مَالك المُلك يأتي المُلك من يشاء بمزاجه وينزع الملك عمن يشاء بمزاجه برضه t’avais raison je suis nulle en arabe -;- je ne sais pas m’exprimer avec ma langue maternelle que j’emmerde d’ailleurs ! je suis arabe c’est vrai, arabe de sang mais rien d’autres et ça tu le sais bien ! je ne sais plus quoi faire avec toi et jusqu’à quand durera ce que tu me fais subir ! S’il te plait : T’es entrain de me torturer et tu finiras par me tuer ainsi ! J’espère qu’ils publiront ce message et que tu le liras ! Stp oublie que je suis arabe -;- j’y suis pour rien dans tout ce qui s’est passé -;- je n’y étais pas -;- je m’en fiche du passé -;- ce qui m’importe c’est uniquement le présent l’avenir et tout ça n’est pas envisageable sans toi !الملك قارقوش أعلن فى حوار تلفزيونى أنه فى غير حاجة لعبودية الرعية


94 - يا دارَ مَيّة َ...
يفرن ( 2017 / 2 / 20 - 11:59 )
يا دارَ مَيّة َ بالعَليْاءِ، فالسَّنَدِ، أقْوَتْ، وطالَ عليها سالفُ الأبَدِ
وقفتُ فيها أُصَيلاناً أُسائِلُها، عَيّتْ جواباً، وما بالرَّبعِ من أحدِ

https://www.youtube.com/watch?v=6OMZWXgpPpw


95 - النبى عربى يا فاعلة خير
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 20 - 16:19 )
الأخت فاعلة خير
مداخلتك 98 جاءت بالفرنسية ولن أقول أن هذا مخالف لشروط الحوار بل أقول أننى لا أفهم كلمة واحدة من الفرنسية غير جوتيم , فثقافتى عربية بإمتياز وجيدة فى الإنجليزية ومتوسطة فى الألمانية.
رجاء أن تعبرى عن رؤيتك بالعربية أو فلتنتظرينى عندما أترجمها بجوجل فرنسى عربى وذلك بعد نشر مقالى الجديد وإنتهاء مباراة لكرة القدم لفريقى .


96 - تامغارت
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 20 - 18:30 )
هو قال الاطفال هم منهم!!!ايش الفرق؟؟؟؟؟
https://www.youtube.com/watch?v=aUPog7YuqjM
stp mdr!!!!مستحييييييييل!!!


97 - فاعل خير حيترجم من غير حركات (وحاكل من بيتنا)...
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 20 - 18:53 )
فاعل خير حيترجم من غير حركات (وحاكل من بيتنا)...
تعليق 98 ودة رائع..
كان عندك حق انا ضعيفة فى اللغة العربية..لا اعرف ان اعبر عن نفسى بالغتى الاصلية ودى حاجة تقرفنى (دة المقصود ولكنها كتبتها j’emmerde d’ailleurs والمفروض تقول et ça memmerde يعنى ودة حاجة قرفانى ...faut de frappe) انا عربية عرقأ ودى حقيقة ولكن فقط- اى- ان كل ما يجعلنى عربية هو انى اتولدت من ابوين من جنس عربى-أى لا تخضع للثقافة العربية- ودة انت تعرفه كويس. لا اعرف ماذا افعل معك وإلى متى سوف تجعلنى اعانى...من فضلك انت تعذبنى وسوف تنتهى بقتلى... اتمنى ان ينشروا رسالتى لتقرءها.. من فضلك انسى انى عربية... ليس لى اى دخل فيما حدث..لم اكن... ولا اهتم بالماضى... ما يهمنى هو الحاضروالمستقبل وهذا لن اعيشة او احصل عليه بدونك. الملك قارقوش أعلن فى حوار تلفزيونى أنه فى غير حاجة لعبودية الرعية..


98 - شكرا
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 20 - 19:46 )
que jemmerde يعود ع اللغة
ça memmerde يعود ع التعبير
مستوى جيد لكن مش لدرجه تصلحلى
على كل قدمتلى خدمه شكرا


99 - من الخطأ الرد على المتهافت والهش والقبيح
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 20 - 21:24 )
تحياتى حبيبنا سيد مدبولى
بداية ممنون لحضورك ومشاركاتك ..ولى رؤية بخصوص هذا السلفى الإسلامجى البصمجى فلا تعتنى به ولا تتوقف أمام ما يخطه من هراء وبذاءة فماذا تتوقع من عقلية سلفية تردد هذه الخزعبلات لتتهم الإخرين بما فيها من عنصرية وتهافت.
يعنى إنت يا عم سيد عاوز واحد بتلطشله على قفاه بنقدك ومبلول من كل حته من حرجه وعجزه وفوق كل ده سلفى أن يحبك ويقدرك أم سيلعن سنسافيلك ويقبح كتاباتك التى تؤرقه وتحرجه.
شوف يا عزيزى لم اعد اعتنى بهكذا كتابات متهافتة لا تساهم سوى بالتقبيح والذم فهذا ما تمتلكه من ثقافتها الهشة المتهافتة الضحلة لذا إهمالها هى التى تستحقه وحتى لا نعطى قيمة للذين بلا قيمة .
كنت أنزلق فى الرد على هؤلاء الحثالة من منطلق أننى كنت أستغرب من عداءهم وعدوانيتهم آملا أن أجذبهم لحوار عقلانى موضوعى متمدين ولكن هيهات أن تتطور تلك الكائنات الممسوخة لذا إتخذت نهج وهو أن أؤلمهم بالمزيد من فضح تراثهم وتبيان مدى سذاجته وهبله وغباءه ليكون هذا النهج بمثابة المزيد من الصفعات بالرغم أننى لا أميل لهذا النهج والنقد.
نشرت من ثلاث ساعات مقال جديد أأمل فى حضورك ومشاركتك العبقرية فى موضوع فلسفى كهذا.


100 - فاعل خير مرة تانية....
سيد مدبولي ( 2017 / 2 / 20 - 21:50 )
الفاضلة فاعلة خير...
عفوأ ان لا اصلحلك...ولا اجرئ... ولكنى كنت اعتقد En principe on emmerde quelqu’un plutôt que quelque chose ou une langue…ولعلنى كنت مخطئ... تحياتى واحترامى.


101 - لبيب ومدبولي وحمورابي و...أمون
يفرن ( 2017 / 2 / 20 - 21:52 )
أساتذتي، تذكرتُ ذلك البدوي الذي قال لبيب ومدبولي وحمورابي وأمون...واحد يكونون! البدو أغبياء ولا...يستحون! ربما خرج منهم أشخاص محترمون...كنخلة في كناسة نبتوا يوما أو غدا...ينبتون (حسب التفسير المُجمِّل للحديث...المطعون!)...لكن هل سيتخلصون...بالكلية من فيروس البداوة القذر...الملعون!؟! أنا قلتُ: مستحيل أنّ ذلك يوما...يكون! ربما ظلمتُ نفسي أو أحدهم...بحكمي...المجنون! ما باليد حيلة..العقل قال وحَكَم التاريخ و...السنون! وسحقا لألم سيدوم أبدا...سحقا للحنين! سحقا للأنين! ذاك قدري وقدر من مثلي من...الملاعين! أترك لكم نغما جدّ...حزين! ولتدعوا لي كل الآلهة و...الشياطين! علّها تخفف عني لعنات التاريخ والأعراق...آمين!

https://www.youtube.com/watch?v=WN00VVlkKm8


102 - لا داعى ولا معنى لهذه المعاناة
سامى لبيب ( 2017 / 2 / 20 - 22:17 )
فاعلة خير.. بداية لا اعرف كيف اخاطبك كذكر أم انثى ولكن على العموم سأرد على مداخلتك بالفرنسية بعد ترجمتها وبعد مساعدة الأخ سيد مدبولى مع أنى كنت أأمل أن تترجميها طالما حضرتى .
لا أرى معنى لمعاناتك من الجذر العربى فهذا شئ لا يستحق المعاناة فجميعنا نحمل الإنتماء لهوية عربية بشكل أو بآخر .. فأنا مثلا هويتى مصرية ولكن لسانى ولغتى وقلمى عربى فلا أستطيع الإنسلاخ التام عن الجذر والتكوين العربى وأثره علىّ .. ولا أستطيع أن أسترد هويتى المصرية القديمة بعد ما أصابها من محو وسحق وإندثار لذا اعيش ليس متوسما أن أسترد هويتى المصرية لأستبدل هذا الأمل الصعب بتطوير هويتى العربية .. فالهوية ليست شئ مقدس أزلى بل هى تعاملات وسلوكيات ومفاهيم البشر .. لذا أناهض الثقافة العربية الرجعية المنحطة آملا فى ثقافة عربية عصرية متحضرة .


103 - سلام
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 20 - 22:57 )
السيد الكاتب عزيتنى شكرا انت طيب!!!انا مصيتى انى عربيه!!!!
السيد سيد on emmerde tout شكرا انت طيب مش مثل لعنصريين!!!!!!
https://www.youtube.com/watch?v=ItDA5SNIedg
سلام مش وداع!!!!


104 - سلام
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 21 - 11:03 )
مين الى قال؟؟؟؟؟
عندما تبكي الكلمة...من ثقافة شفاء الصدورْ!

تئن الروح...تنتظرقبولها على سراط العبورْ!
https://www.youtube.com/watch?v=gJhpYPECs40
سمحينى!!!!!!


105 - اخر مره
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 21 - 23:51 )
بكت الأميرة...كل شيء يذكرها بفعل أجدادها بالأمس وإخوانها..اليوم!

صرخت...حزنت...أي لعنة هذه..ترافقني! أين ذهبت لا أجد إلا..اللوم!
cest
أزيد...القديسة ماجدة يا أذكياء، لها المجد ما قُتِل الملوك و...الأمراء!
plus
مشركة إلى الأبد لكن...لا تؤذوني في ماجدة و...عيون ماجدة!!!!
fort
إيفا لم تكن...بدويّة!!!
que
لكن ...ستخافين!
toi
إيزيس: ولادي، يا خيبتي!
Tamghart
البقية، صعبة... لن أرسلها
من أهم رسائل الفنان: كسر البدو...
Tes forte
هل صحيح أن هؤلاء (إنسان)؟
Trop forte!
تنازلنا لعقلاء المسيحيين...ألا يكفي؟!؟
Sutout pas à larabe!!!
قدْ فضَّل بني قيلة!
Tas oublié un truc
وأيُّ حياة بلا عقلٍ بلا قلبٍ ستكون لي حياةً...جديدة!
Là au fond! Fouille bien Tam
.سحقا للحنين! سحقا للأنين!
Tu trouveras larabe!
من مثلي من...الملاعين!
Idiote!
وما بالرَّبعِ من أحدِ
Regarde à gauche, tu me verras!
تخفف عني لعنات التاريخ والأعراق
ça sera mon dernier pour toi ici
أنا قلتُ: مستحيل أنّ ذلك يوما...يكون!
Moi je dis que ...!!!Imbécile!!!
نغما جدّ...حزين!
non!
https://www.youtube.com/watch?v=AXxraksqAC8


106 - رجاء يا...أحباء...!
يفرن ( 2017 / 2 / 22 - 12:54 )
مطلوب كثير من...الذكاء...لفهم ما ستشرحه Lene للأعزاء....

https://www.youtube.com/watch?v=D047d5Fv4ZU

الرب...يحكم عند عودته...عند تجسده أخيرا فإلى ذلك..اللقاء...

ولنصمت جميعا رجاء! كفاية..شقاء...رياء...عناء...و..غباء...

لنصمت...رجاء!!


107 - حاظر!!
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 22 - 15:07 )
ونعمه بالرب Tam!!!


108 - نسيت شى
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 22 - 18:47 )
لا تزعلى!بس نسيت شى pour kk1!!
هاى ذار طام طام!!وطس ات لايك تطوان سيتى؟؟!!
https://www.youtube.com/watch?v=dZpaTHARjeY


109 - ىولىا للىىا...
يفرن ( 2017 / 2 / 22 - 23:53 )
أعلمه الرماية كل يوم فلما إشتد ساعده...رماني!!!

أيا رب إسمع! ليتك تلعن...عبثا فات حدّ..الهذيان!!!

ىولىا تبكيكَ! ربما قلتَ يوما...ذاك البكاء...أبكاني!!!

https://www.youtube.com/watch?v=pqcj2olo3l8

أيّ ظلم هذا؟!؟ أين رحمتك وأمتكَ أمامك...تُعاني!!!

لا! لم يكفيكَ! لترسِل عليها كلَّ غبيٍّ سفيهٍ...جانِي!!!

لا أريد ردّا!لىىا! كلامي، غنائي فيه كل...المعاني!!!

سأرحل إلى جبالي! أحمل معي كتب..الأصبهاني!!!

ليتني أجدُ عنده...بدوية أغبى من أميرة...تطوان!!!
Ich...auch!


110 - امييييييييييين
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 23 - 10:30 )
استنى عوده الرب en paix!Enfin!
جانِي
Ya Obezyanka nol!!!
ىولىا تبكي!
Ty Obezyanka nol!!!
بكت الأميرة...كل شيء
Obezyanka ya zhiva poka!!!!
مشركة إلى الأبد
Obezyanka ya tebe prisnyus!!!
سأرحل
Obezyanka ty prisnishsya mne!!!
فيه كل...المعاني
Moya smeshnaya bol!!!
امييييييييييين!!


111 - آمين...
يفرن ( 2017 / 2 / 23 - 23:06 )
أردت أن أودِّع هذا المكان...
لا أظن أني سأفتقد هذا المكان...
لكن...حتما سأتذكر...هذا المكان...
إعتراف ههه: Ya Obezyanka nol!
فإلى تجسد الرب...وممنوع الرد...Moya veselaya ! ممنوع!





112 - بس هذى
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 24 - 14:22 )
بس هذى
Za oblaka
وهذى
nas ne izmenyat
وهذى
vse budet prosto
و
Ich...auch!


113 - وهذى
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 25 - 15:03 )
واريدك تتعلمى روسى اكثر!!!احسن من انقليرى وفرنسى والمانى!!!
Ч-;-е-;-с-;-т-;-н-;-а-;-я-;- л-;-ю-;-б-;-о-;-в-;-ь-;- н-;-е-;- с-;-л-;-у-;-ч-;-а-;-е-;-т-;-с-;-я-;-
https://www.youtube.com/watch?v=45GBBHlPflw


السيد الكاتب شكر وداعا


114 - وجب حتما أن أعلن...إعلانا!
يفرن ( 2017 / 2 / 25 - 22:26 )
أُوحِي إليَّ أني أموتُ الليلة! يا ربّ إغفر...لم تستطِع...صبرا تلك الإنسانة!

سأقدِّم الكونَ محرقة لنا ! لا لأحد...كنتُ أقول...ما أحمقَهُ قولا مني قد كانا!

قلنا وقلنا وقلنا! لهم الحور والغلمان! لهم النعيم! لنا الجحيم وعيش دنيانا!

ما أقوانا! عبرنا القارات...المجرات! وسنجعل كل الأكوان أشجانًا وألحانا!

https://www.youtube.com/watch?v=GjRcOTbezyg

لكل جوادٍ كبوة! لكل قوةٍ ضعف ! عبث...غباء أن يستمرّ...الأشقياء نكرانا!

سننسى عهدك! نعم! ربَّنا! إذا حاسبت يوما ستعلم...أنك أين حللتَ ستلقانا!

سنكذب! سندافع! سنرافع! سيسكت المجمع!ستبرّئنا الآلهة! زورًا وبهتانا!

مجانين نحن! أُوحي إلينا! وحيُنا عجيب...أخذ من كل أنواع الجنون ألوانا!
Anruf...
------------------------------------------
أعتذر للجميع: قلتُ (وجب حتما أن أعلن...إعلانا) أترك لكم هدية صغيرة...الأخيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=qx3EQQQ6yjM


115 - الى اهل الذكر!
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 26 - 15:52 )
الى اهل الذكر!
https://www.youtube.com/watch?v=zy_es_nDKts


116 - السيد الرب
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 26 - 18:49 )
اسهلك
https://www.youtube.com/watch?v=vd_-qkJdGfw
سلام مش وداع!!!


117 - الى اللقاء!
فاعلة خير ( 2017 / 2 / 27 - 13:10 )
о-;-н-;-а-;- с-;-к-;-а-;-з-;-а-;-л-;-а-;-
لكل جوادٍ كبوة! لكل قوةٍ ضعف ! عبث...غباء أن يستمرّ...الأشقياء نكرانا!

سننسى عهدك! نعم! ربَّنا! إذا حاسبت يوما ستعلم...أنك أين حللتَ ستلقانا!
Я-;- п-;-о-;-д-;-т-;-в-;-е-;-р-;-ж-;-д-;-а-;-ю-;-
Ж-;-д-;-е-;-м-;- В-;-а-;-с-;-
в-;-е-;-р-;-н-;-у-;-т-;-ь-;-с-;-я-;- в-;- б-;-л-;-и-;-ж-;-а-;-й-;-ш-;-е-;-е-;- в-;-р-;-е-;-м-;-я-;-
м-;-ы-;- л-;-ю-;-б-;-и-;-м-;- т-;-е-;-б-;-я-;-


118 - رقيب...
يفرن ( 2017 / 2 / 28 - 22:33 )
رقيب ! ثلاثة مرات! تمنع نشر تعليقي...هل أحدِّثك عن الرقم...ثلاثة؟
سمِعْتَ...الآب والكلمة والروح؟ قالوا رجعيّة، نحن جعلناها...حداثة!

https://www.youtube.com/watch?v=XI9FaaU-MEE

Yeah God is great! Yeah God is good! قلنا: ليته...يعود!
صلّينا! جاهدنا! قطعنا الرقاب! رنمنا! صمنا والرب غير..موجود!

إنتظرنا! سئمنا! إلى أن حلّت لحظة ذكّرت فيها إحداهن...الأخرى!
قتلنا كل الأرباب فلم يبقى هذا؟ كانت صفراء فلم لا تصير...حمرا؟

صفراء، حمراء...كيف؟ لا تسأل! سبحاني لي في كلامي...شؤون!
وصلت رسالتي! أنشر أو لا تنشر لن يضر الميتَ زيادة...طاعون!

https://www.youtube.com/watch?v=2sky1tt8vLA

г-;-р-;-я-;-з-;-н-;-ы-;-й-;- м-;-у-;-с-;-о-;-р-;-!!!


119 - اخر كلام!!!
فاعلة خير ( 2017 / 3 / 1 - 11:44 )
Obezyanka نقصات عقل ودين ايش نعمل هههه
السيد الرب اخر كلام!!!!!
https://www.youtube.com/watch?v=d_WT-KIdR5c
Obezyanka
https://www.youtube.com/watch?v=0CpvVUEFsJc
كل العالم!!!!!
https://www.youtube.com/watch?v=t53j93n6b8w
ولى مش عجبه!!!
https://www.youtube.com/watch?v=EIg99MI3RTU

اخر الافلام

.. تعاون مثمر بين نقابة الصحفيين و الممثلين بشأن تنظيم العزاءا


.. الفنان أيمن عزب : مشكلتنا مع دخلات مهنة الصحافة ونحارب مجه




.. المخرج المغربي جواد غالب يحارب التطرف في فيلمه- أمل - • فران


.. الفنان أحمد عبدالعزيز يجبر بخاطر شاب ذوى الهمم صاحب واقعة ال




.. غيرته الفكرية عرضته لعقوبات صارمة