الحوار المتمدن - موبايل



حينما يكون الجزار غير مسلم يتخبط الغربيون!؟

سليم نصر الرقعي

2017 / 10 / 3
مواضيع وابحاث سياسية


عجيب !!، حينما يكون القاتل الوحشي ابن الثقافة والحضارة الغربية يقال لنا أنه مختل عقليا واذا كان مسلما او ابن الثقافة العربية قيل بأنه نتاج الاسلام !!، شيء يحير !!
**********************************************
نعم ! ، هذه ملاحظة حقيقية ذكرها أحد المعلقين الامريكيين من اصول عربية لقناة فرنسا 24 وهي أن كل من يرتكب مجزرة وحشية ويتضح أنه أبيض ومسيحي وغير عربي ومسلم يقال لنا أنه مريض عقليا وانتحر !! ، واذا كان عربيا ومسلما تركز وسائل الاعلام - تصريحا أو تلميحا - على أن الارهاب والوحشية من صميم الدين الاسلامي وصميم اخلاق وثقافة العرب! ، هذا تحيز عنصري واضح وفاضح، فإما أن نعترف جميعا بأن كل هؤلاء الذين يرتبكون مثل هذه الاعمال الارهابية والوحشية هم قتلة موتورون ومرضى نفسيا وعقليا نتيجة مشاكل مالية وعائلية!، أو نعترف أن الوحشية والارهاب كسلوك همجي ومنحرف ومتطرف يمكن حدوثه في كل دين ووطن وقوم وفي كل ايديولوجيا سياسية ذات أساس ديني او عرقي أو وطني وقومي!، أو نعترف أن الارهاب والوحشية ينتجان عن تفاعل هذين العاملين معا (المرض النفسي والعقلي+ الايديولوجيا المتطرفة) وهو الصحيح في تقديري الخاص، أما هذا التذبذب ومحاولة التستر على الذات والقاء تهمة الارهاب والوحشية اتجاه العرب والمسلمين بشكل مباشر أو غمزا وهمزا ولمزا فهو دليل على موقف عنصري عميق يسيطر على (بعض) الغربيين تجاه العرب والمسلمين، موقف نفسي قد يكون موروثا ومتغلغلا في (اللاشعور المسيحي الغربي) منذ القدم وربما أقدم وأعمق حتى من عقدة (الاسلاموفوبيا)!!... إن ما يجري في زماننا من وحشية سواء على يد بعض المسلمين او المسيحيين او البوذيين أو القوميين العنصريين يعكس أزمة حضارتنا الحالية التي رغم كل انجازاتها وايجابياتها لا شك انها تمر بمرحلة افلاس روحي واخلاقي تتحمل جزءا كبيرا منه هذه (الرأسمالية المتوحشة) التي تجاوزت حدودها المعقولة والمفيدة للبشر والكوكب حتى باتت في أنانيتها ووحشيتها وسعارها كما لو أنها (ثقب أسود رهيب) يبتلع انسانيتنا وأرواحنا بلا هوادة!، هذا الافلاس الروحي والأخلاقي والانساني الذي يكاد يجعل من حضارتنا الراهنة جسما بلا قلب بل ويجعل منها - رغم كل الزينة - حضارة عملاقة ضخمة لكنها حضارة عرجاء وعوراء تتخبط خبط عشواء !!، هل يمكن ان يكون التقدم المادي والعمراني على حساب الرقي الاخلاقي والانساني!.
**********
سليم الرقعي







التعليقات


1 - الإرهاب هو ارهاب.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 10 / 3 - 10:03 )
نعم الإرهاب يقوم به من كل الملل،وبالنسبة المتضرر ليس هناك فرق،ولنكن صريحين الآخرين
عندما يقومون بعمل إرهابي لا يستخدمون الدين غطاءٱ-;- لإرهابهم كما يفعله المسلمين،وسنن
الإرهاب موجودة في القرآن والأحاديث،وهذا لا يعني انزه الديانات الأخرى من الإرهاب فجورج بوش الإبن قال أنا مكلف من الرب،كونه مسيحي وهو يمارس ارهاب الدولة العظمى،وبالتأكيد
هو لم يفعل من منطلق ديني لأن مصالحهم فوق الدين وكل شئ.
والدليل هم اوجدوا دول اسلامية في يوغوسلافيا المسيحية،
واكرر الفرق هنا الآخرين يقومون بالإرهاب ليس للأسباب دينية وحتى إذا كانت لهذا السبب لا
يعلنوها كما يفعله المسلمين.
هناك من يقول ان أحداث برجي التجارة في امريكا مخططciaولكن القاعدة أعلنت مسؤوليتها
عنها،وهنا الفرق.
قتل المسيحيين الأقباط في مصر،وقتل المسيحيين في العراق،وقتل الأيزيدية وسبي نساءها
بإسم الإسلام،وليس هناك جهة دينية اسلامية يدينها،فقط هناك مسلمين من المنطلق الإنساني يدينوها،المعنى أن المسلمين كإيمان مؤمنين بما يقوم به داعش وبقية المنظمات الإسلامية كالقاعدةوالنصرة وغيرها العشرات.
المثل يقول إذا بيتك من الزجاج لا ترمي بيوت الآخرين بالحجارة.


2 - للأسف مغالطات وتحامل!؟
سليم نصر الرقعي ( 2017 / 10 / 4 - 12:40 )
اولا سواء تم الارهاب بايدبولوجيا تستند للدين او للوطنية او للقومية او حتى للشيوعية فهو يظل ارهابا وحشيا ولا يغير شيئا انه ليس بغطاء ديني ! ، ثانيا ان الغالبية العظمى من المسلمين شعوبا وجهات حكومية ومؤسسات دينية ضد القاعدة وضد داعش ورافضين نسبة اعمالها للاسلام وقد صدرت فتاوى وبيانات كثيرة بالخصوص وقد ادان الجميع الارهاب الذي مارسته داعش ضد المسيحيين العرب وغير العرب وغيرهم من اصحاب الديانات الاخرى، ولا تنسى ان اغلب ضحايا داعش هم من المسلمين سنة وشيعة ففي ليبيا اغتالوا 600 ضابط ومثقف ومتدين سلفي وكلهم مسلمون سنة !! ، كل الليبيبن استنكروا ذبح الاخوة الاقباط في سرت وكل العالم الاسلامي ادان هذه الجريمة فكيف تدعي ان المسلمين لا يستنكرونها!؟؟؟ فاما انك متحامل او غير متابع ، تحياتي

اخر الافلام

.. اخبار عربية | قوى المعارضة السورية تتفق على ارسال وفد موحد ا


.. اضواء على العراق: مقدمة برنامج 22 تشرين ثان 2017


.. كمال يلدو: عن كيفية تعامل الدولة والمواطن الكريم مع آثارنا ا




.. الميليشيات الإيرانية.. والمستنقع السوري


.. تحالف دعم الشرعية يعلن قريبا خطة عمليات إنسانية شاملة