الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ما اكثر اوهام البشر,ردا على مقال(أوهام البشر – وهم الخلق )

عبد الحكيم عثمان

2017 / 10 / 12
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



ما اكثر اوهام البشر,ردا على مقال(أوهام البشر – وهم الخلق )
السلام عليكم:
البعض خابص نفسه والله شنو اوهام البشر بأيمانهم بوجود خالق لهذا الكون يعني الايمان بخالق صارت لدى هؤلاء ام المشاكل وانه لو ترك البشر الايمان بالله راح تصير حياتهم كمرة وربيع, ولن يعود هناك حروب ولا قتل ولاانتهاك لآنسانية البشر لاتحرش بالنساء ولانصب ولااحتيال ولااغتصاب ولا لصوصية ولا اغتصاب ولااحتلال لآراضي الغير ولانهب لخيراتهم وثرواتهم, ,لان من يسعى لتغير عقاد الناس ومنها الاعتقاد ولايمان بوجود خالق لهذا الكون معتقدين ان كل مايعانية البشر من مصائب ومصاعب وتخلف وعدم تقدم وعدم الشعور بالامان والاستقرار والراحة والسعادة وحروب وبحور دم وانتهاك لآنسانية البشرية سببه ايمان البشر بوجود خالق
فهذا الاعتقاد ان صح فهو اوهام ايضا- والاوهام الحقيقية والتي فيها البلاء العظيم ليس وهم الايمان بخالق فقط ان اعتقدنا ان الايمان بخالق وهم كما يعتقد ويروج البعض الاوهام الحقيقية والتي تخرب حياة البشر وتدمرها وتشعل الحروب وترهق الدماء وتنتهك انسانية البشر,وتدفع البعض للتجاوز على الغير وينتهك انسانيتهم
هو بعض البشر الذين شايفين حالهم شوفه ومش مصدقين.شايفين حالهم شوفة اقصد ببعض البشر الذين تخصصوا بهدم عقيدة الايمان بخالق وانهم افهم البشر وانهم عباقرة زمانهم وما ولدتهم ولادة ,اما غيرهم من البشر اغبياء وسذج ومتهافتين ومهترئين
الوهم البشري الاخر هو اعتقاد البعض من البشر انهم الاصح والاصلح والاقوم والافضل وانهم الاعلم وهذا السبب الرئيس في قيام الحروب في العالم قديما وحديثا وليس سببه الاعتقاد بوجود خالق لهذا الكون,
الوهم البشري الاخر هو التكبر, واعتقادهم انهم اعلى من الاخرين وانهم صنف درجة اولى والاخرين ادنى منهم, والتعالي, والتعجرف كلها اوهام تشكل خطر كبير على المجتمعات وعلى البشرية اكثر بكثير من الايمان بخالق لهذا الكون, وتؤدى كل هذه الاوهام الى التسلط والهيمنة على قرارات ومقدرات الشعوب كما تفعل اليوم الدول الكبرى الخمس التي تمتلك حق النقض الفيتو التي نراها اللاعب الاوحد على الساحة الدولية والمتحكم الاوحد بمصائر الشعوب
هذه هي الاوهام الحقيقية التي كانت السبب في اشعال الحروب واراقة الدماء ونهب ثروات الشعوب, وليس الايمان بخالق لهذا الكون
لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مساعدة
الجندي ( 2017 / 10 / 12 - 08:19 )
رغم ان البعض قد يعتبر الامر خروج من الموضوع الا انني احتاج الى المساعدة
احدى المقالات التي نشرتها بعد ساعة من نشرها حذفت ؟؟؟
هل هناك حل لنشرها


2 - طلبك ليس خروج عن النص
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 12 - 08:43 )
اخ الجندي بعد التحية طلبك مشروع وغير خارج عن الموضوع- بامكانك التواصل مع الاستاذ رزكار عقراوي عبر عنوانه البريدي والاستفسار عن سبب رفع مقالك بعد نشره اعتقد هذا من حقك وايضا من حق الموقع رفع اي مقال ولكن بعد بيان الاسباب ويمكن ذالك من خلال تواصلك مع المنسق العام للموقع
او عبر موقعه على التويتر او الفس بك
لك التحية


3 - الأنانية هي الداء.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 10 / 12 - 08:51 )
أنا اترك الإيمان من عدمه بالخالق،وساركز على الصراع القائم بين من يدعون الإيمان وبين من يدعون الإلحاد أو العلمانية أو سمي ما شئتم.
الصراع من أجل السيطرة المؤمنين إلا ما ندر يستخدمون الدين غطاءٱ-;- لغاياتهم الشخصية ويقودون القطيع بكل سهولة.
وما يسمون العلمانيين،واقصد الدول العلمانية وليس الأشخاص تدميرهم للإنسانية مركب بسبب قدراتهم التدميرية الغير محدودة وهم يسيرون المؤمنين كما يريدون
وأقصد كل المنظمات الإرهابية في العالم بغض النظر عن دياناتها والمنظمات الإرهابية الإسلامية وبإعترافهم هم صناعتها،ومن جانب آخر لا يخفون اطماعهم عندما يقولون خطر على أمننا القومي،ويجيشون الجيوش وآخر مبتكرات الدمار
وفي كل مرة يتم إستخدام أسلحة جديدة ضد دول لا تمتلك وسائل الدفاع عن نفسها أمام تقنيات التدمير.
أنا أعتذر للعلمانيين كاشخاص مؤمنين بها،كما أعتذر للمؤمنين كأشخاص بإيمانهم بإنسانية الإنسان،وما أقصده أولئك الذين يستغلون العلم والعلمانية والدين والإيمان لغاياتهم الدنيئة والتي تصب في الضرر بالناس.
أنا لست مؤمنٱ-;- بما يسمى الخلق وبالمقابل لا يمكن أن انزه كل من يقول أنا علماني
ونرى ونسمع ماذا يفعل دعاتهاusaوukمثال


4 - حسستني إنك !
خالد سلامة ( 2017 / 10 / 12 - 08:55 )
احمد عدل فيها شوي وارفعها مرة ثانية


5 - عذرا انا أتكلم عن أوهام البشر وليس نقد للإسلام !
سامى لبيب ( 2017 / 10 / 12 - 09:12 )
أخ عبد الحكيم عثمان
إستيقظت مبكرا هذا اليوم نتيجة صداع ينتابنى لأفتح الصفحة الرئيسية لأجد لك مقال رد على مقالى الحالى أوهام البشر-وهم الخلق , لأندهش بالفعل ويأتى سر إندهاشى أننى لا أتوقع أن يكون لك مقال ترد فيه على إشكاليات فلسفية منطقية !! , لأفتح مقالك ليتبدد إندهاشى , فهكذا كتابات عبد الحكيم عثمان لا تغنى ولا تسمن ولا تستطيع الرد على حجة واحدة من 26 حجة تفند الخلق ووجود إله!!
مقالى:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=575234
هذه السطور القليلة التى كتبتها خائبة لا تخرج عن طبيعة كتاباتك والشكوى ممن يقترب بالنقد لثوابتك وإيمانك وثقافتك .
دعك من هذا اللغو والكلام الإنشائى ومحاولة التقليل من الفكر النقدى وتشويهه , فحرى بك أن تتناول حجة واحدة من الحجج التى قدمتها فى مقالين متتاليين لتبين قوة ومنطق إيمانك إذا كان لديك منطق.
سأعتبر مقالك هذا مقدمة لأنتظر منك تقديم تفنيد لحججى فى مقالات قادمة إذا كنت تقدر , ولتعلم أننى يسعدنى نقد كتاباتى والتفاعل معها وستجدنى أعقب وأرد بحماس , أما هذا النهج الذى لا يغنى ولايسمن فهو بائس .


6 - أين أنت يا صديقي نصير؟ تعال لمقارنة وضع المرأة !
ربيع أبو كيفه ( 2017 / 10 / 12 - 11:05 )
أين أنت يا صديقي نصير؟

تعال لمقارنة وضع المرأة بين القرآن الكريم وكتابك المقدس!
أنتظرك على أحر من الجمر يا صاحبي.


7 - لاشك ان الانانية السلبية هي الداء
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 12 - 11:28 )
اخ خليل اتفق مع ان الانانية السلبية ,لان الانانية نوعان ايجابية وسلبية,بمعنى حب الذات الايجابي دون التعدى على الغير انانية ضرورية اما الانانية السلبية والتي بسببها يتم التجاوز على حقوق الاخرين هي الداء
واشكرك على اضافة هذا السبب لمقالي الذي اغناه وانا معك في التصدي لمن يستغلون الدين او يتخذونه غطاء لتحقيق مصالحهم الدنيوية وايضا التصدي لم يتخذ الالحاد او فرض العلمانية لتحقيق مأربهم على حساب مصالح الشعوب
لك التحية


8 - الأستاذ خاطبك باللغة التي تفهمها وتعتمدها
طيف الماضي ( 2017 / 10 / 12 - 11:43 )
يا استاذ سامي لبيب؟


9 - ومقالي يتحدث عن اوهام البشر وليس
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 12 - 11:49 )
اخ سامي مقالي يتحدث عن اوهام البشر ايضا ولم اتطرق للاسلام فيه
من اهم الاوهام التي تعيشها جنابك والتي تجعلنى ابتعد عن محاورتك فيها هي انك ترى ان مقالاتك دسمة وتغني وتسمن من جوع ومقالات غيرك انشائية ولاتغني من جوع
مما يحعل الحوار معك عقيم لذا تجدني ابتعدت عن مقالاتك
لذا اكتفي بالرد بمقالات على ما اعتقد من مقالاتك تحتاج للرد لااكثر
لانك ترى انك افضل من الاخرين وهذه اخطر الاوهام
ياريت تتخلص منها


10 - وانا أتكلم عن أوهام البشر وتخاريف الإسلام
محمد البدري ( 2017 / 10 / 12 - 12:22 )
السيد عثمان يريد الاحتفاظ بخالق الكون. فلتحتفظ به بل ضعه في قفص ذهبي وحوله حراسة مشدده واغلقه باقفال مَفَاتِحَهُۥ-;- لَتَنُوٓ-;-أُ بِٱ-;-لْعُصْبَةِ أُوْلِى ٱ-;-لْقُوَّةِ واحرص علي هذا المعبود لييظل في حوزتك وهذا بيت القصيد، فلتجعله بعيدا عن الاخرين حتي لا يصابوا بالسعار منه.
المشكلة يا سيد عبد الحكيم ان هناك قطاع طرق وافاقين الحقوا انفسهم به واصبحوا يحكموك بشريعة الغاب الغراء التي نسبوها له. ولم نسمع له نباحا انكارا لها. تلك هي مشكلة ذلك المسمي الخالق. فوجوده مطلقا او محبوسا في قفصك ان هناك شرائع لا تمت للانسانية بصلة منسوبة اليه. فما رأيك في هذا الخالق المتآمر مع كل هؤلاء الافاقين؟


11 - أخ البدري زين يا معود واوهام وتخاريف المسيحية ؟؟
عزوز أبو دومه ( 2017 / 10 / 12 - 12:54 )
تابع تعليقاتي التي سأتطرق فيها لمسألة الخلق لاهوتيا !


12 - انت فاهم مقالي غلط
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 12 - 13:53 )
السيد محمد البدري انت فاهم مقالي غلط فانا لااريد منك او من غير الاحتفاظ بخالق الكونكل ما اريدة من البشر ان لايعلقوا بلاوهم على الخالق فالخالق لاينزل الى الارض وتارك البشر على راحتهم,وقال اله الاسلام وماتصيبكم من سيئة فمن انفسكم ولادخل له بها انا ضد كل افاق يحاول الصاق مايفعله بالخالق وكل من يعير عقله لهم
اما التشريعات فالملام من يلتزم بها ويعمل به فاله الاسلام يقول لاتلقوا بأيدكم الى التهلكة اما القتال في الاسلام فهو ضد المعتدين على المسلمين وهدف القتال في الاسلام الدفاع عن النفس وعن الارض وعن المال وعن العرض وعن الدين- ومن يقول غير ذالك من المسلمين فهو لايفهم دينه جيدا
المشكلة كل المشكلة في الاوهام التي تعاني منها ويعاني منها البعض والمشكلة من يعلل اجرامه ويعلقه على شماعة الخالق والخالق منه براء لذا تجدني ادافع عن الخالق الذي قال وهديناه النجدين اي طريق الحق وطريق الظلال اما طريق الشر واما طريق الخير وعقلك ميزانك


13 - ترحيب بالاخوة المعلقين
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 12 - 13:56 )
ترحيب حار بالاخوة المعلقين على صفحة تعليقات الحوار المتمدن وصفحة تعليقات الفس بك كل باسمه
تحية لكم


14 - التعليقات المحذوفة
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 12 - 14:59 )
اعتذر للاخوة الذين حذفت تعليقاتهم- فانا لم احذفها ولم اطلع عليها حذفها الرقيب الرجاء منكم مراجعتها وتعديلها وارسالها ثانية حتى تتوافق مع شروط النشر ولاتزعلوا حبيبنا المراقب على التعليقات لكم التحية


15 - لا تعليق
عامر سالم سليل السناعيس ( 2017 / 10 / 12 - 16:21 )
(سفر الحكمة 13: 1) إِنَّ جَمِيعَ الَّذِينَ لَمْ يَعْرِفُوا اللهَ هُمْ حَمْقَى مِنْ طَبْعِهِمْ، لَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يَعْلَمُوا الْكَائِنَ مِنَ الْخَيْرَاتِ الْمَنْظُورَةِ، وَلَمْ يَتَأَمَّلُوا الْمَصْنُوعَاتِ حَتَّى يَعْرِفُوا صَانِعَهَا.


16 - دعك من قصةأننى متكبر وواجه حججى ونقدى إذا كنت تقدر
سامى لبيب ( 2017 / 10 / 12 - 16:37 )
للأسف أنت لا تجد ماتقوله لتفتقد سطور مقالتك لأى موضوعية فأنت لم تقترب من أى إشكالية طرحتها فى وهم الخلق مع أن هذه هى القضية المطروحة لتحول الأمور للشخصنة فكل ما يعنيك هو أننى متكبر وهذا فهمك الخاص لأقول لك لن تجد احد فى تواضعى وإحترامى لأى فكر ناقد .
دعك من قصة تكبرى أو سواه فلن تصاهرنى ولك ان تتعامل مع حججى فقط فهل تستطيع أن تتصدى لها وتفندها حتى لو واحدة منها فقط!!
الغريب انك تكتب فى موقع الحوار المتمدن الذى يفتح صدره لكل الأفكار للتعبير لتستنكر كتاباتى التى تثير الشك !!!
إعلم أنك ضيف فى موقع الحوار فلا يكون جزاء ضيافتك أن تقوض الموقع من الداخل.
تذكر إنتهاك الإنسانية وأتصور أنك مقتبس هذا القول من كتاباتى فإذا كنت تبحث عن الإنتهاك فلتراجع ثقافتك.!
إعلم أننى أتكلم فى موضوع فكرى خطير كونه يتناول فكرة الإله أكثر فكرة رائجة ذات ميديا هائلة ,فمن يستطيع التصدى فأهلا به واللى خايف يروح على بيته ولا يتحفنا بكتابات أن هذه الأمور شاكة مقلقة فهى كذلك بالفعل .
لا تفرح بكثرة التعليقات المتمثلة فى هذا التناحر بين المسلمين والمسيحيين فى امور خارجه عن صلب الموضوع .
شكرا


17 - أخي المسيحي لماذا تعترض ؟! 1
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 16:49 )
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ۚ-;- ذَٰ-;-لِكَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَأَطْهَرُ ۚ-;- فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (12) سورة المجادلة
تفضل
(سفر الخروج 35: 5) خُذُوا مِنْ عِنْدِكُمْ تَقْدِمَةً لِلرَّبِّ. كُلُّ مَنْ قَلْبُهُ سَمُوحٌ فَلْيَأْتِ بِتَقْدِمَةِ الرَّبِّ: ذَهَبًا وَفِضَّةً وَنُحَاسًا،


18 - التشبيه بالكلب في الكتاب المقدس !!! 1
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 17:01 )
تأمر الشريعة: “لا تدخل أجرة زانية ولا ثمن كلب إلى بيت الرب إلهك·· لأنهما كليهما رجس لدي الرب إلهك- (تث 23:18). ويكاد الاجماع ينعقد على أن المقصود “بثمن كلب” هنا هو أجرة الرجل المأبون الذي يمارس العهارة تقرباً للاوثان (انظر رؤ 22:15)·


19 - التشبيه بالكلب في الكتاب المقدس !!! 2
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 17:02 )
يقول الحكيم: “كما يعود الكلب إلى قيئه هكذا الجاهل يعيد حماقته- (ام 26:11، انظر 2بط 2: 22). كما يقول: “كممسك اذني كلب، هكذا من يعبر ويتعرض لمشاجر لا تعنيه” (أم 26:17)، لأنه يعرض نفسه لأن يعقره الكلب·


20 - التشبيه بالكلب في الكتاب المقدس !!! 3
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 17:03 )
وأغلب المرات التي يذكر فيها الكلب في الكتاب المقدس، يذكر للدلالة على الحقارة، فيقول جليات -جبار الفلسطينيين- لداود “ألعلى أنا كلب حتى إنك تأتي إلى بعصي؟” (1صم 17:43). ويقول داود لشاول الملك “وراء من أنت مطارد، وراء كلب ميت؟” (1صم 24:14) ويقول مفيبوشث لداود الملك: من هو عبدك حتى تلتفت إلى كلب ميت مثلي؟” (2صم 9:8). ويقول أبنير لايشبوشث: “ألعلى رأس كلب ليهودا؟” (2صم 3:8). كما يقول حزائيل لاليشع النبي “من هو عبدك الكلب، حتى يفعل هذا الأمر العظيم؟” (2مل 8:13)·


21 - التشبيه بالكلب في الكتاب المقدس !!! 4
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 17:04 )
ويقول أيوب عمن كانوا يسخرون منه ويضحكون عليه: -كنت استنكف من أن أجعل آباءهم مع كلاب غنمي!- (أي 30:1) وفي ذلك إشارة إلى استخدام الكلاب لحراسة الغنم·


22 - التشبيه بالكلب في الكتاب المقدس !!! 5
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 17:05 )
ويقول اشعياء النبي عن الحراس الغافلين -مراقبوه عمى كلهم، لا يعرفون كلهم كلاب بكم لا تقدر أن تنبح- (إش 56:10)·


23 - التشبيه بالكلب في الكتاب المقدس !!! 6
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 17:07 )
ويقول داود عن الأشرار الذين أساءوا معاملته وطالبوا بصلبه: “قد أحاطت بي كلاب، جماعة من الأشرار اكتنفتني، انقذ من يد الكلب وحيدتي (مز 22:16 و20)·


24 - التشبيه بالكلب في الكتاب المقدس !!! 7
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 17:09 )
ويشبه فعلة الشر بالكلاب (في 3:2 رؤ22: 15). ولذلك يقول يسوع لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير- (مت 7:6)


25 - التشبيه بالكلب في الكتاب المقدس !!! 8
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 17:10 )
كما قال يسوع للمرأة الفينيقية، ليس حسناً أن يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب فاجابت: -نعم يا سيد، والكلاب أيضاً تأكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها- (مت 15:22 -28، مرقس 7:22-32).


26 - تعليقات في التشبيهات لعيون أخي العزيز نصير الأديب
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 17:14 )
ساعة وراجع !
أصلي الظهر واتغدا واشرب الشاي وارجع عندي تعليقات في التشبيهات لعيون أخي العزيز نصير الأديب!


27 - ترحيب بالشاعر طيف الماضي والاعامر
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 12 - 17:28 )
ترحيب بالاخوين الشاعر طيف الماضي والاخ عامر السناعيسي نورتوا صفحتي
لكم التحية


28 - حججك واجهتها وفندتها
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 12 - 17:57 )
سيد سامي حججك واجهتها وفندتها علميا قبل ان افندها فلسفيا وتعليقاتي في صفحتك ومقالاتي تشهد على ذالك
هل تستطيع ان تجزم للقارئ الكريم انهم اذا اقتنعوا بحججك والحدوا ستكون حياتهم كمرة وربيع ولن يعود هناك انتهاك لآنسانيتهم ولن تقوم بعد الحادهم حروب ولانصب واحتيال ولن يكون انتهاك لحقوق المرأة وتحرش بها او اغتصاب لها ولن يكون هناك ظلم لهم من الدول العظمي هل تستطيع؟
لن تستطيع اذا حججك نقعها واشرب ميتها ماتلزمنا ولايلزمني ان احاورك حولها ومالم تعتذر للمتداخلين المسلمين على احد مقالاتك الذين وصفتهم بالكلاب- عندها سيكون الكلام معك بالنسبة لي خلص
نماذج من تجاوزاتك وتجوزات على سالم علي سالم
ليتم محو تلك المداخلات ليكون هذا السافل بمثابة (كلب ينبح).
خدعت فى بعض الأشخاص كهذا (السافل العنصرى القميئ) ابراهيم الثلجى
علي سالم(انا كنت استعجب عليك وانت تتبادل حوار عقيم وطويل مع هذا الشخص الغبى او غيره مثل عبد الحكيم عثمان او عبدالله اغونان,هؤلاء عملاء سفهاء يتقاضوا اجر من مهلكه السعوديه-كيف سمحت بذالك؟ وكيف مرر المراقب هكذا تجاوزات؟ ,
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=572377


29 - عذرا أنت مفلس ومشوش وتفتقد لأى فكر وموضوعية
سامى لبيب ( 2017 / 10 / 12 - 18:55 )
سيد عبد الحكيم..قررت الإكتفاء بمداخلتى الأخيرة لأنى أدرك أنى أحرث فى الماء ولكن لم أتحمل كذبك وتدليسك فى مداخلتك33
تقول(سيد سامي حججك واجهتها وفندتها علميا قبل ان افندها فلسفيا وتعليقاتي في صفحتك ومقالاتي تشهد على ذالك)
أنت كاذب كبير فلم أجدك ترد على كتاباتى سواء فيما يسمى مقالاتك أو تعليقاتك بل أحثك دوما على تناولها وتفنيدها فلا مجيب لتتهرب دوما وهاأنت تتهرب تحت حجةأننى أسئ لمعلقين مسلمين.
نعم سأفضح الحثالة منكم وسأدق رؤوسهم العفنه وأسحق اخلاقهم المنحطة فالمدعو ابراهيم الثلجى تطاول ليطعن فى نسبى لأبى ويطالب بتحقيق دى ان ايه كذا مارس انحطاطه وعنصريته بإدعاء أن تفوق المسيحيين يرجع لتقديم نساءهم للحكام.
وهناك غبى أخر أو قل أغبياء كثيرون يرون نقدى ليس نقد ملحد بعد كل كتاباتى(630مقال)فهؤلاء لابد من دق رؤوسهم العفنه.
لست مسئول عن رؤية ومداخلة أى زميل فلسنا فى موقع سلفى.
لا شأن لك بالقراء وإستجابتهم لكتاباتى فلا تفرض الوصاية ولتعلم أن مقالاتى يرتادها الآلاف من القراءوتتصدر صفحة الحوار ومواقع اخرى.
أدخلتنا فى مواضيع خايبة فهذا ما تجيده وتكتبه ولكن اتحداك أن تقدر على مناقشةحجة واحدة من126حجة!


30 - شريعة الحمار في الكتاب المقدس ! بدون ضحك رجاءا!
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 18:56 )

كيف يطلب الله كسر عنق الحمار -ولكن كل بكر حمار تفديه بشاة. وإن لم تفدِه فتكسر عنقه- (خر 13: 13)؟
قول مولانا المفسر!!
ما كان يحدث في العهد القديم يعد رمزًا وظلالًا لأحداث العهد الجديد، ولذلك أوصى الرب بتقديم أبكار الحيوانات الطاهرة فقط ذبيحة للرب، أما أبكار الحيوانات غير الطاهرة كالحمار فإنها كانت تفدى بشاة أو تكسر رقابها، لأن هذه الحيوانات غير الطاهرة تشير للخاطئ الذي ليس له من يفديه، فلا يمكن أن تقبل عبادته ولا تقدمته، فكسر عنق الحمار هنا وهلاكه إشارة إلى هلاك الخاطئ الذي ليس له من يفديه. ويلاحظ أن أبكار البشر يفدون بحيوانات طاهرة، وإن لم يفدى لا يكسر عنقه، لأن الله هو الذي سيفديه!
الحمار بنظره= الخاطىء!


31 - ليست هذه هي المرة الأولى التي أدخل فيها صفحتك
أفنان القاسم ( 2017 / 10 / 12 - 18:57 )
لكني تفاجأت بحواراتك الحارة، بينما الشباب كعادتهم يغردون على طريقتهم... شكرًا كتير يا صديقي!


32 - كيف يرى الحمار الملاك ولا يراه النبي؟ !
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 19:00 )
كيف يرى الحمار الملاك ولا يراه النبي؟ وكيف لم يتعجب بلعام من كلام الحمار معه (عد 22: 28-39)؟ وهل يخشى الرب لعن بلعام لجيش بني إسرائيل؟ أليس في يد الله ملكوت السموات والأرض، يبسط لمن يشاء ويقدر؟ ولماذا لم ينزع الرب من بلعام هذه الإمكانية؟
يقول القمص تادرس يعقوب - لما فتح الرب فم الأتان فقالت لبلعام {ماذا صنعت بك حتى ضربتني الآن ثلاث دفعات} عد 28، لم يُظهر بلعام أي علامة اندهاش بل أجاب {لأنكِ ازدريتِ بي. لو كان في يدي سيف لكنت الآن قتلتك} ع 290 ودخل معها في حوار، ذلك لأن بلعام العرَّاف اعتاد أن يتحدث مع الحيوانات العجماوات، لهذا وبخه الرب بذات الوسيلة التي اعتادها في سحره وعرافته-!


33 - كيف أكل بنو إسرائيل لحم الحمار المحرَّم في التوراة
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 19:06 )
كيف أكل بنو إسرائيل لحم الحمار المحرَّم في التوراة أثناء حصار بنهدد ملك آرام لمدينة السامرة (2مل 6: 25)؟

التفاصيل فوق!


34 - تحيات للجميع
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 12 - 19:10 )
 
يعتبر القرآن والسنة المحمدية مراجع أهل الإسلام الأساسية تأسيساً على وصية محمد ذاته في أن قرآنه وسنّته هي مرجعيات المسلمين الأساسية في عباداتهم وسلوكهم اليومي وتعاملهم مع بعضهم ومع الله ومع الناس ممن ليسوا على ملّتهم.

فأما القرآن وهو المفترض أن يكون كلام الرّب فقد ظهر مرتبكاً متناقضاً مضطرب الأفكار ينسخ بعضه بعضا ويشكل بعضه على بعض، لا لعمقٍ أو غموضٍ فيه يقبل التأويل ككلام المتصوفة العظام (الجنيد البغدادي، أبن عربي، الحلاج) أو كبار الروحانيين الحقيقيين من مختلف الأديان والفلسفات الروحية المشرقية الأخرى (زرادشت، بوذا، كونفشيوس، لاوتسي وغيرهم)، ولكن لارتباك وغيبوبة للمنهج في الطرح وازدواج للشخصي المتعلق بالرسول ونسوانه وعياله وأصحابه مع العمومي الذي تغلب عليه قصص وأساطير الأولين والمنسوخة بغير أمانة من صحائف اليهود (والتي هي ذاتها ليست بالكتاب الرباني بل كتابات أنبياء بنو إسرائيل الذين تعاقبوا على الخروج في يهوذا والسامرة والجليل وأريحا منذ الخروج الكبير من مصر في القرن الثاني عشر قبل الميلاد بقيادة موسى (والمشكوك أصلاً في أسطورة ظهوره)، لغاية سقوطهم في أسر البابليين في


35 - 2
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 12 - 19:11 )
أوائل القرن السادس قبل الميلاد بعد تدمير عاصمة مملكتهم في أورشليم، لا بل، استمر ظهور أنبيائهم وهم في الأسر في بابل إذ ظهر حزقيال وناحوم وغيرهم حتى ظهور يسوع في القرن الأول للميلاد). وأما السنّة فتلك هي الطامة الكبرى، فالرجل محمد لم يكن (رغم التلميع الوافي الذي عمد له أحفاده ومؤرخو سيرته) ذلك الروحاني الرقيق الحاشية المبرأ والمنزه من اللغو والشهوة والطمع والعدوان، بل إنه كان ذلك السياسي البارع والرجل الغارق في الدنيوية وكان يغلب على تواصله مع الرّب ومع الناس طابع النفاق والطموح الشخصي السياسي والتجاري (حتى إن رجلاً كعليٍ مثلاً كان قياساً له وهو أبن العم والأصغر منه سناً، كان أكثر زهداً وروحانية وخلواً من الجشع والطمع والنفاق السياسي قياساً إلى معلمه ورفيقه وأبن عمه)، ولم يظهر في حياته (تماماً كأغلب أنبياء بني إسرائيل) أي إعجاز روحي أو قدرات خارقةٍ حقيقية يمكن أن تشفع له ادعائه التواصل مع الرّب وتلقي الرسالة منه (والتي أستمر تواردها ما يفوق العشرة أعوام، وهذا ما لم يدعيه حتى أنبياء العبرانيين الأولين ولا حتى جدهم الأكبر إبراهيم


36 - 3
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 12 - 19:11 )

السنّة وهي سيرة حياة محمد وأفعاله وكلماته والتي حكم علينا أن نتمثلها ونقتدي بها ونعيد استنساخها في القول والفعل، لم تكن في واقع الحال تملك المصداقية والواقعية والعدل والرحمة والضرورة العملية مضافاً إلى أن انتفاء القداسة عن صاحبها (بحكم سيرته وحياته وأقواله وأكاذيبه التي لا يمكن أن ترقى به لمستوى القداسة)، تنفي القداسة عنها ولا تبيح لزام الناس بها بأي حالٍ من الأحوال، فإذا كان الرجل غير صادق، كيف لأقواله أن تكون صادقة أو أن أؤمن أنها صادقة…!

حسناً… لن أستعرض أطنان القوال التي جاءتنا عن طريق الحميراء (ولا أعرف كيف يمكن لحميراء دون سنّ المراهقة حتى أن تكون الناقل الأمين لكل هذا الكم من الأقوال والأفعال)، أو عن طريق أبا الدرداء أو مسلم أو…، ولكني سأكتفي في هذه المقالة بحديثٍ ترافق مع فعلٍ رخيصٍ من بعض أفعال هذا الرجل…!


37 - اخي المسيحي لماذا تعترض؟! 2
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 19:11 )
إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ (9) الأنفال!
كيف يرسل الرب ملاكه ليخيف الحمار بسيفه (عد 22: 23) فيجنح الحمار، فيضربه بلعام ثلاث مرات؟ ولماذا لم يوجه الملاك اللوم لبلعام مباشرة؟ وأين جمعيات الرفق بالحيوان لتمنع تداول هذا الإصحاح؟!


38 - 4
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 12 - 19:12 )
يقول مسلم قال الرسولُ (صلعم) -إذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته فليأت أهله، فإنها معها مثل التي معها-. أما قصة الحديث فإن الرسول وإذا كان يتمشى ذات مرة في جولةٍ مسائيةٍ، صادفته امرأة جميلةٌ، وأظنها كانت تتمشى ذاتها بغنج ودلال وتراقص الأثداء وتتقصع تقصع نجمات السينما أو راقصات (الستربتيز) في عصرنا، وإذ بالرجل الخمسيني أو ربما الستيني في حينها، يفور الدم في أطرافه والأعضاء ويحمر وجهه ويخضر ويتعرق، ثم يهرول جهة بيته أو البيت الأقرب من بيوته والذي كان بيت زوجته زينب، وبعد قرابة الربع ساعة خرج من بيته مهرولاً جهة المسجد ليطلق قولته تلك التي يريد منا الأشياخ أن نتبعها وأن نظل نتداولها بتلذذ وإيمان وشغف، لأن القائل هو رسول الرحمن محمد …!
تخيل عزيزي القارئ لو إنك كنت برفقة محمد في تلك اللحظة وكنتما تتجولان في تلك الأمسية وتتبادلان الحديث الودي عن شؤون الدين والدنيا ومكارم الأخلاق وإذ بكما تصادفكما تلك المغناج الجميلة الملفوفة الخصر المشدودة الساقين الرجراجة الأثداء، وإذ بصاحبك يلتهب جسده في الحال فيودعك قائلاً أتنتظرني هنا لأفرغ حاجتي في بيت زينب وأعود.. ثم يعود لك عقب ربع ساعة ليوصيك بأن تفعل مث


39 - 5
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 12 - 19:13 )
هل يمكن أن تؤمن أن هذا الرجل، هذا الشيخ الخمسيني العجوز الذي يملك من النساءٍ كماً ويعيش تنوعاً عاطفياً وجنسياً لا يعيشه إلا أباطرة زمانه، يمكن أن يكون مرسلاً حقاً من الرّب ومشغولٌ فعلاً في إيصال رسالة الرّب وبناء مجتمع الرحمة والعدل والسلام والحب، ويملك فوق هذا هكذا نفس شهوانية وحسية (وسخة) بحيث تتوتر وتتغلب على نوازع الحكمة في بحر ثوانٍ بحيث يفارق طريقه ليلج بيته ويغتصب زوجته، ثم يخرج وقد تخفف من شهوته فغدا حكيم زمانه وجاء ينصحنا بمكارم الأخلاق …!

أقسم لو إنه كان أبي ذاته وفارقني في وضح النهار ليدخل على أمي، لسقط من عيني في ذات اللحظة ولفقدت القدرة على تصديق أي قولٍ يصدر منه بعد هكذا تجربة شهوانية رخيصة، فكيف وأبي أمضى في الحبس سنيناً وحين خرج، ذهب ليبحث عن رفاقه القدامى قبل أن يدخل البيت ليضاجع أمي…!


40 - 6
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 12 - 19:13 )
لو إن الرجل مدعي النبوة محمد، كان فعلاً روحانياً وصاحب رسالة وكان مؤمناً برسالته ولم يعتذر عن تلقيها ونقلها، أظنه لكان أسمى روحاً وأنبل نفساً وأكثر قوة وصبراً على احتمالات الإغراء، كيف لا ولم تغلب الشهوة رجالٌ دونه في الإدعاء وأكبر منه في البلاء… عشراتٌ بل المئات من متصوفة الإسلام والمسيحية والبوذية والهندوسية والزرادشتية وغيرها…!

نذكر في هذا الباب العظيم غاندي… الوثني الهندوسي (حسب ما يطلقه عليه روحانيونا الزائفون)… غاندي عاش مع زوجه على سريرٍ واحد قرابة الستة وثلاثون عاماً ولم يرد في باله أن ينقلب صوبها ليقضي حاجته رغم إن الحب الروحاني الشفيف الذي جمعهما، كان أسمى وأكبر من حب كل نسوان محمد له، ورغم إن امرأته ووحيدته كانت الوفية له حتى النفس الأخير… لماذا…؟


41 - كيف يقتل شمشون ألف رجل بفك حمار؟
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 19:14 )
كيف يقتل شمشون ألف رجل بفك حمار (قض 15: 15، 16)؟ وكيف يُخرِج فك الحمار ماء فيشرب شمشون ويرتوي ولا يموت (قض 5: 19)؟!!!!!


42 - 6
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 12 - 19:15 )

وفى سورة الإسراء 17/ آية 39 - ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ مِنَ الْحِكْمَةِ وَلَا تَجْعَلْ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتُلْقَى فِي جَهَنَّمَ مَلُومًا مَدْحُورًا- ومن المعروف أنه كان هناك آلهه أخرى عبدها الوثنيين العرب مع الله وكان محمد يعبدهم قبل الوحى فلماذا قال الله إلاه الإسلام هذا الكلام لمحمد فهل لأن محمد سجد للات والعزى ومناة الثالثة بعد الوحى.


43 - لبن ولحم الاتان في الكتاب المقدس !
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 19:22 )
الأتان
وهي الحمارة والجمع أتن. والكلمة العبرية وهي -آتون- يظن أنها مشتقة من الكلمة العبريـة -أتى- (وهي نفس الكلمة العربية لفظًا ومعنى) -والأتن الصحر- (قض 5: 10 ) هي التي فيها بياض وحمرة، والمقصود أنها أتن جيدة.
والأتان أفضل من الحمار لأنها سَلِسَة القياد في الركوب، ولجودة لبنها للطعام وللأطفال وللمرضى.


44 - الجَحْش
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 19:24 )
يطلق هذا الاسم على صغار الحمر وقد ورد ذكره في بركة يعقوب لابنه (تك 49: 11) كان يركبه الشرفاء (قض 10: 4).

ومنه ما هو بَرّي كجحش الفرا (أي 11: 12). وقد اظهر المسيح تواضعه كما اظهر روح الملوك الأولين لما رفض أن يركب فرسًا وركب جحشًا ابن أتان في دخوله الانتصاري إلى أورشليم (زك 9: 9 ومت 21: 5).


45 - أخي المسيحي لماذا تعترض؟!! 3
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 19:29 )
أخي المسيحي لماذا تعترض؟!
تعترض على علاج بعض الأمراض قديما ببول البعير الحلال أكله إسلاميا!
ولا تعترض على شرب حليب الاتان للتداوي قديما وحديثا وهي محرمة أكلها في الكتاب المقدس؟!!


46 - هناك فرق في تحليل الأنانية.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 10 / 12 - 19:33 )
استاذي ربما أختلف معك في الأنانية الإيجابية،في وجهة نظري ليس هناك أنانية إيجابية ،واذا
تقصد المنافسة في امتلاك افضل من الآخرين من خلال العمل،وعلى سبيل المثال السيد عبدالحكيم لديه سيارة جيدة يجب أن لا احسده على ذلك بل أعمل من أجل الحصول على سيارة افضل منها،هنا أنا معك،ولكن الأنانية لا بد أن يستدرج الإنسان إلى الحسد وثم الغرور وفي النهاية الأنا الأعلى في علم النفس للفرد يؤدي بالإنسان إلى دهاليز مظلمة،وهذا لا يعني الإنسان يقل من قيمته ويؤدي ذلك إلى عقدة النقص،ولا يتباهى بحيث يؤدي بالإنسان إلى الغرور،ويقول عالم النفس الفريد ادلر الغرور وعقدة النفس وإن كان منبعهما مختلفان فيصبان في مصب واحد وهو الشعور بالنقص والأنانية في وجهة نظري تدخل هذا الجانب.
أما المنافسة الشريفة والمشروعة يؤدي بالإنسان إلى الرقي والتقدم واحترام العمل وبالنتيجة تؤدي الى إلى تقدم الأمم،وتخلفنا نتيجة اتكالنا وعدم احترامنا العمل ويؤدي بنا إلى الترهل والكسل والإعتماد على الآخرين،وكلنا نعرف في مجتمعنا هناك عشرات الآلاف من العوائل تعتمد في رزقها على شخص واحد مع وجود أشخاص قادرين على العمل في العائلة،وكانت عائلتنا
منها .


47 - الاخ مزمور
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 12 - 19:34 )
شنو ها الكارثة يا مزمور

https://www.youtube.com/watch?v=Ye91AAsG98Y&feature=share

https://www.youtube.com/watch?v=uEZEHyYN7rE


كارثة عظيمة


48 - شريعة الصوف والكتَّان في الكتاب المقدس!
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 19:36 )
حذَّر الرب شعبه من اللباس الغريب الذي يحمل خلطًا بين الصوف والكتَّان، ليس لأن في اللباس ذاته خطيَّة، وإنَّما لما يحمله من معنى الشركة مع الوثنيِّين. -ويكون في يوم ذبيحة الرب إنِّي أعاقب الرؤساء وبني الملك وجميع اللابسين لباسًا غريبًا- (صف 1: 8).


49 - أخي المسيحي لماذا تعترض؟! 4
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 19:45 )
وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ (9) سورة يس.
سفر الملوك الثاني 6
15 فَبَكَّرَ خَادِمُ رَجُلِ اللهِ وَقَامَ وَخَرَجَ، وَإِذَا جَيْشٌ مُحِيطٌ بِالْمَدِينَةِ وَخَيْلٌ وَمَرْكَبَاتٌ. فَقَالَ غُلاَمُهُ لَهُ: «آهِ يَا سَيِّدِي! كَيْفَ نَعْمَلُ؟»
16 فَقَالَ: «لاَ تَخَفْ، لأَنَّ الَّذِينَ مَعَنَا أَكْثَرُ مِنَ الَّذِينَ مَعَهُمْ».
17 وَصَلَّى أَلِيشَعُ وَقَالَ: «يَا رَبُّ، افْتَحْ عَيْنَيْهِ فَيُبْصِرَ». فَفَتَحَ الرَّبُّ عَيْنَيِ الْغُلاَمِ فَأَبْصَرَ، وَإِذَا الْجَبَلُ مَمْلُوءٌ خَيْلاً وَمَرْكَبَاتِ نَارٍ حَوْلَ أَلِيشَعَ.
18 وَلَمَّا نَزَلُوا إِلَيْهِ صَلَّى أَلِيشَعُ إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: «اضْرِبْ هؤُلاَءِ الأُمَمَ بِالْعَمَى». فَضَرَبَهُمْ بِالْعَمَى كَقَوْلِ أَلِيشَعَ.


50 - تعقيب للسيد عبد الحكيم في رده رقم 17
محمد البدري ( 2017 / 10 / 12 - 19:47 )
الخالق هو المسؤول عن كل هذه البلاوي لانه وكما يتوهم المؤمنين خلق كل شئ. لكنه ينزل الي الارض مرة بنفسه حسب المسيحية وينزل مرات بشكل مكوكي ليخبر نبيه باشياء يندي لها الجبين حسب سورة النور وحديث الافك واشياء اخري تافهه، فاهتمامه بفرج طفلة امر يثير القرف. لكن افضل ما جاء ردك هو - اما التشريعات فالملام من يلتزم بها ويعمل به فاله الاسلام يقول لاتلقوا بأيدكم الى التهلكة- ههههه ها قد اثبت انه هو ونبيه تهلكة لانه طلب الطاعة لما في شريعته.

اما القتال في الاسلام فهو ضد المعتدين، كيف تجرؤ وتقول هذا يا رجل؟. وهل اهل الاندلس كانو معتدين بل من حكم المصريين وقتها اهدوه امرأة للمزاج العالي واختها معها فهل كانو معتدين. ليرسل لهم خلفاؤه الموعودن بالجنة جيوشا للقتل والنهب والسلب.
وحدة المعرفة لا تتجزأ يا سيد عبد الحكيم فتاريخ الاسلام مثله مثل اي تاريخ متصل ومترابط بناء علي مقدمات انت تريدها طليقة تصيب البشر الودعاء الغير مسلمين بالسعار الايماني. تحياتي ودعاوتي فالكفر اكثر راحة للعقل من التوهان في عوالم الخلق الفوضوي


51 - الى السيد سامي لبيب
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 12 - 20:00 )
حسب التراث الإسلامى فآمنه ولدت محمد بعد موت عبد الله بأربع سنوات!!
قد تعتبره خروج عن الموضوع ولكن بما ان السيد عبد الحكيم ععثمان اعطاك رابط المقالة وقرات هذا التعليق ورغم انك انت لم تقصد الاساءة في التعليق وانما فقط قصدت الرد على شخص برايك خرج عن الموضوع مهما يكن الا انني بعد اذنك راح ارد عليك
الاسلام لم يبن على التراث الاسلامي وانما بني على القران وصحيح الحديث وحسنه مع العلم انني اريد تعريفا واضحا عن كلمة التراث الاسلامي ؟؟؟
اما موضوع انه انولد بعد 4 سنوات من موت والده
فهو امر غير منطقي اصلا لعدة اسباب بل لمليون سبب اهمها ان عائلة ابوه هي التيربته
وانا لي مقالة من قلمي في الموضوع
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=566406
دون نسيان ان الشبهة اتت من كتاب تاريخ اي ليس جزء من الموروث الاسلامي الا اذا كان تعريفك مخالف للتعريف الي في مخيلتي الان
بعيدا عن ذلك اظن انني رددت على الامر
وعتذر ان رايت في كلامي اي اساءة او خروج من الموضوع


52 - الاخ مزمور
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 12 - 20:38 )


هل تعترف بانني قاهرك و من تتبعه
اليك هذا
https://www.facebook.com/931721610271904/videos/1294750000635728/


53 - البدري يخلط بين توسع الممالك سياسي والنصوص المقدسة
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 21:01 )
فهل أنت تتعمد ذلك ؟؟!


54 - أبونا البدري !!
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 21:10 )
الأخ البدري والذي لازال يعتقد أننا بعد هذه المدة الطويلة في الموقع لا نعرف خلفيته المسيحية ودرجته الكهنوتية !
اقول إنه يخلط بين النصوص وما حدث تاريخيا من توسع ممالك طلبا للملك العظيم !
ما علاقة نصوص نزلت بأحداث بعينها بما قام به خلفاء وملوك وحكام مسلمون من توسع سياسي وضم وبسط نفوذهم وسلطانهم!

وكان هذا ديدن كل الإمبراطوريات الممالك السابقة للإسلام واللاحقة!
هل يجعل الإغريق والرومان والفرس والفراعنة واليونان و.... إلخ
والعجيب أن الكتاب المقدس بمثل هذه الحالة تمت بأمر الرب ! عكس القرآن الكريم !
وأبونا البدري يتذاكى علينا بالاسقاط الفاشل ابتداء!!!


55 - المرأة خنزيرة بحسب الكتاب المقدس
شادي مزمور قاهرهم ( 2017 / 10 / 12 - 22:49 )
(سفر الأمثال 11: 22) خِزَامَةُ ذَهَبٍ فِي فِنْطِيسَةِ خِنْزِيرَةٍ الْمَرْأَةُ الْجَمِيلَةُ الْعَدِيمَةُ الْعَقْلِ.
تفسير أصحاح 11 من سفر الأمثال للقس أنطونيوس فكري (أم 11: 22)
آية (22): -خزامة ذهب في فنطيسة خنزيرة المرأة الجميلة العديمة العقل.-
فنطيسة= أنف. شيء غير متجانس ويدعو للسخرية أن نضع خزامة ذهب في أنف خنزيرة. وهكذا المرأة الجميلة إذا كانت بلا عقل. والعقل يشمل الحياة الروحية والنعمة والحكمة التي يسكبها الله على أولاده (هكذا كانت أبيجايل).


56 - عذرا اخ احمد الجندى لن أعلق على هذا الموضوع
سامى لبيب ( 2017 / 10 / 12 - 22:54 )
الأخ أحمد الجندى
تقول(حسب التراث الإسلامى فآمنه ولدت محمد بعد موت عبد الله بأربع سنوات!!)عذرا هذا ليس موضوعنا فموضوعنا عن أوهام البشر ووهم الخلق فلا أريد الإنزلاق لهذا الموضوع إحتراما للموضوع والموضوعية أولا , بالرغم أنه لا توجد أى مداخلة إحترمت هذا الموضوع وهانحن نشهد مشاحنات إسلامية مسيحية يهلل لها صاحب المقال!!
وثانيا أننى قررت العزوف عن أى موضوع فى الأديان يتناول سذاجتها وتهافتها وخرافاتها وخبلها فلن أتطرق للدين إلا إذا إنتهك إنسانيتنا.
تحياتى


57 - أمرك غريب سيد عبد الحكيم عثمان
سامى لبيب ( 2017 / 10 / 12 - 23:33 )
سيد عبد الحكيم..قررت الإكتفاء بمداخلتى الأخيرة لأنى أدرك أنى أحرث فى الماء ولكن لم أتحمل كذبك وتدليسك فى مداخلتك33
تقول(سيد سامي حججك واجهتها وفندتها علميا قبل ان افندها فلسفيا وتعليقاتي في صفحتك ومقالاتي تشهد على ذالك)
أنت كاذب فلم أجدك ترد على كتاباتى سواء فيما يسمى مقالاتك أو تعليقاتك بل أحثك دوما على تناولها وتفنيدها فلا مجيب لتتهرب دوما وهاأنت تتهرب تحت حجةأننى أسئ لمعلقين مسلمين.
نعم سأسيئ للحثالة منكم وسأدق رؤوسهم العفنه وأسحق اخلاقهم المنحطة فالمدعو ابراهيم الثلجى تطاول ليصل للطعن فى نسبى لأبى ويطالب بتحقيق دى ان ايه كذا مارس انحطاطه وعنصريته بإدعاء أن تفوق المسيحيين يرجع لتقديم نساءهم للحكام.
وهناك غبى أخر أوقل أغبياء كثيرون يرون نقدى ليس نقد ملحد بعد كل كتاباتى(630مقال)فهؤلاءلابد من دق رؤوسهم العفنه.
لست مسئولا عن رؤية ومداخلة أى زميل فلسنا فى موقع سلفى.
لا شأن لك بالقراء وإستجابتهم لكتاباتى فلا تفرض الوصاية ولتعلم أن مقالاتى يرتادها الآلاف من القراء وتتصدر صفحة الحوار ومواقع اخرى.
أدخلتنا فى مواضيع خايبة فهذا ما تجيده وتكتبه ولكن اتحداك أن تقدر على مناقشةحجة واحدة من126حجة!


58 - ما احلي التذاكي يا قاهرهم
محمد البدري ( 2017 / 10 / 13 - 00:26 )
طالما انا ابونا البدري فلماذا لا تاتي لارشمك هههههههههههههه


59 - هلا استاذ افنان القاسم
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 13 - 09:34 )
اهلا استاذ افنان القاسم
نورت صفحتي


60 - رد لمحمد البدري
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 13 - 09:38 )
نعم الاسبان كانوا معتدين ودخول المسلمين اليها بناءا على طلب ورجاء واستغاثة من يهود الاندلس رفعا للظلم عنهم كما غزت امريكا العراق لآزالة الدكتاتور وتخليص العراقين من حكمه
وكذا فتح العراق طلبا من اهلها العراقين تخليصا لخليصا لهم من جبروت وظلم الفرس لهم
ياريت تراجع التاريخ لتعرف اسباب غزو المسلمين لتلك البلاد
وكما قال لك الاخ شادي لاتخلط بين السياسة والدين


61 - رد للاخ نصر الاديب
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 13 - 09:46 )
السنة نفهمها ليس كما تفهمها السنة لدينا قسمين القسم الاول ديني يتعلق بالدين وخاصة العبادات صلاة صوم ادعية ومنها ماهو مؤكد ورغم انها سن مؤكدة فتعود للمسلم ذاته العمل به او عدم العمل بها مثل الصلاة الاضافية والصيام الاضافي او العمرة او الحج التطوعي يعن اعمال تطوعية غير مفروضة على المسلم

وسنة دنيوية وهذه ابضا الالتزام بها اختياري كالملبس والتداوي والقتال واساليبه
وتعدد الزوجات والزواج من القاصرات بمعنى الادق السنة النبوية ليس فيها فرض على المسلم
هكذا نفهم السنة النبوية


62 - تعليقك رقم 63 يؤكد صواب ماكتبت
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 13 - 10:00 )
سامي لبيب ماورد في تعليقك رقم 63 يؤكد صواب ماذهبت اليه في مقالي
انه جل مشاكلنا نحن البشر مما تحمله من اوهام تكبر وتعالى وتعجرف وشوفة حال فانا أأمن
بخالق وايماني يمنعنى من التجاوز حتى من يتجاوز علي فلم يصدر
مني اي تجاوز على الاخرين حتى على من تجاوز على شخصي ودائما ما احاور حتى من يتجاوز علي باحترام هذه هي القيم التي ان امتثلت بها يحق لك ان ا
تشكك بعقائد الاخرين
اما اخلاقياتك هذه فلايحق لك ان تشكك بعقائد الاخرين
والحوار معك مضيعة للوقت
اما تجاوز الثلجي واخرين جاء بعد تجاوز من قبلك ومن غيرك عليهم يعني تجاوزهم جاء من باب حق الرد


63 - اهلا بالاخ داغر
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 13 - 10:06 )
اهلا بضورك على صفحة الفس بك اخي داغر العصيمي نورت الصفحةتحياتي
الك وين انت ماتكون ولكل الاخوة على صفحة
الفس بك


64 - مرحبا بالاخ عزيز ابودومة
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 13 - 10:08 )
اهلا اخي عزيز نورت الصفحة
تحياتي


65 - الى السيد نصير الادب العالي
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 13 - 10:08 )
صة الغرانيق التي اتبت بها وقلت ان النبي عليه السلام سجد للاصنام فيها ماهوذة من حديث موضوع
وهنا يكمن السؤال هل انت صادق ام كذاب ؟؟ لانك قلت ستبقا انك مسلم سابق ولكنانلمتكن تعلم الحديث الموضوع منالصحيح وانقصكالغرانيق مم حديث موضوع فلا منك ولا عليك
بعيدا عن ذلك لما افضالك راح اكتب مقالة في شبهة وحدة وحدة


66 - سيد مصير انت جاهلو
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 13 - 10:13 )
ك غاندي كان عنده مشكاكل جنسية خطيرة
ونامًمع حفيدتيه عاريتين
ولك غاندي من انتقادته انه كان رجل جنسي
انا انتقادكزواج التبي
كل اارجال يتزوجون يا عبقري
يبس عجبتني غاندي
واله انك جاهل


67 - سيد مصير الغباء له مقدار
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 13 - 10:15 )
ذكرت غاندي والجنس ومصدق حالك
ولك غاندي عابه قضايا جنسبة كثير ومشاكل من وراء الجنس
هل الجهل والخقد اعمى بصيرتك لهاي الدرجة


68 - الحذف المسلم عندما يذكر الحقائق
حزقيال عطية ( 2017 / 10 / 13 - 10:53 )
وهو في معرض الرد !
بس الآخر وإن شتم يعرض تعليقه
عجبي


69 - نشكر الأخ عزوز على تعليقات الفيس بوك المهمة
حزقيال عطية ( 2017 / 10 / 13 - 10:55 )
والتي يجهلها الكثير
والشكر موصول للأستاذ صاحب الصفحة وأصحاب تعليقات الفيس بوك
تعليقات ثمينة
محبتي


70 - محمد البدري
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 13 - 12:16 )
لا اعلم ان كنت مسيحيالاصل ولكن اسم محمد يعني مسلم
لذلك عندما اراك تتكلم اظن انك مسلم سابق واذا كنت مسيحي سابق ففقط نصيحة ان كنت وهي انه ليس من الشجاعة او الرجولة او ما تدعوا اليه ان تدخل باسم ذو اهداف ماكرة يعني عشان تحكي اني مسلم سابق مثلا


71 - لك الشكر والترحيب اخ حزقيل عطية
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 13 - 12:25 )
مراحب بحضورك اخ حزقيل عطية ولك الشكر ايضا
تحياتي


72 - نصير الاديب العالي بلانا استعباط
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 13 - 12:29 )
رجاء بلانا استعباط
https://www.youtube.com/watch?v=Ye91AAsG98Y&feature=share

عقيدة ابن الله في المسيحية عقيدة طويلة تختلف من ظائفةمسيحية لطائفة مسيحية
فعند الكاثوليك مختلفة عن الارثدكس مختلفة عن البروستانت بل حتى بين الكنائس نفسها هناك اختلافات ووجهة نظر
وحتى الاشوريين والاميشلهم اختلافات وعبر الزمن ظهرت طوائف مخالفة لهم بالراي
والقران ذكرها بسرعة
وعقيدة ابن الله في المسيحية متعلقة بشكل كبير جدا بالثالوث الازعاجي وليس الاعجازي
وايضا من المضحك ان يكون الشارح الاخ وحيد الي هو نفسه رسب في امتحان التعميد عند الكاثوليك لوجود ميول بروستانتينية عنده
ما يدل على اختلاف العقيدة
ولماذا القران يذكر العقيدة بشكل كبير ويدخلفي تفاصليها وهي عقيدة باطلة مختلف في امرها بينكم انتم عشان يعطيكم اياها
طريقتك في الكلام عن المسيحية تدل على انك لا تميز بين الطوائف المسيحية ابدا واختلاف المفاهيم عندهم يا صديقي
فبلانا استعباط
سانشر التعليق على الفسيبوك خوفا من حذفه


73 - هدية للأخ سامي لبيب
عصويد المنتفخ ( 2017 / 10 / 13 - 13:56 )
هدية قيمة جدا جدا من الأستاذ للأخ سامي لبيب الذي هو من خلفية ارثوذكسية !!
الذي يقول :
تتقارب مع النص القرآنى كتحليل العبودية والسبى والقتل وقتل المرتد ألخ ولكن المسيحيين يعتبرون العهد القديم منسوخ وهذا لاينفى قبحه ولكنك لن تجد كاهن يعلن عن الكراهية والغزو والسبى والغنائم وقتل المرتد؟
تفضل يا سامي
مرقص عزيز يأمر بقتل اى مسيحى يذهب الى الاسلام

https://youtube.com/watch?v=mvqWkYa9qZw


74 - حسب تعليق عبد الحكيم 68
محمد البدري ( 2017 / 10 / 13 - 18:26 )
طالما العالم باكمله استنجد بخير امة اخرجت للناس قديما، فنتمني ان نجد من ينقذك وينقذ الاسلام منهم في القريب العاجل باذن الله تعالي طبعا ههههههههههههه


75 - محمد البدري
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 14 - 09:45 )
طالما العالم باكمله استنجد بخير امة اخرجت للناس قديما
انت تشير هنا الى الحروب الاسلامية
المصيبية ان الحروب الاسلامية حدثت في
1 شمال افريقيا
2 مشارف اوروبا
3 الشرق الاوسط
4 الهند
فقط
واظن السيد عبد الحكيم قال في سياسة وما سياسة ولكن يشهد ان المناطق التي كمها الاسلام بقيت شعوبها موجودة في جين مناطق اخرى اول حرف من اسمها استراليا وقارتي امريكا تغيرت تركيبة سكانها بالكمال


76 - اخ عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2017 / 10 / 14 - 12:46 )
أفرأيتم اللات والعزى(19) ومناة الثالثة الأخرى(20) ( تلك الغرانيق العلى وأن شفاعتهن لترتجى)

هذا للجندي المتخلف
اما عن قول عبد الحكيم عثمان (نعم الاسبان كانوا معتدين) بشرفك الا تستحي والا تخجل من الهك تقول هذا الكلام فالاسبان دافعوا عن ارضهم و مرغوا وجوه المسلمين بالوحل و انت ترفض احتلال بلدك من قبل الاميركان فتحلل لنفسك وتحرم على غيرك المقاومة الف لعنة على انسان يحمل وجهين في وجه الاحتلال
انت لا تستحق ان تسمي بشرا


77 - نصر الاديب- اني اترفع
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 14 - 15:03 )
لن ارد على تعليقك المخالف لشروط الحوار واستغرب من تمريره
فاني اترفع ان انزل الى المستوى الذي انحدرت اليه