الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لايوجد مصدر تاريخي,يدعم اكذوبة انتشار الاسلام بقوة السيف, ولكن توجد ادلة على انتشار المسيحية بقوة السيف.

عبد الحكيم عثمان

2017 / 12 / 9
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لايوجد مصدر تاريخي,يدعم اكذوبة انتشار الاسلام بقوة السيف, ولكن توجد ادلة على انتشار المسيحية بقوة السيف.
السلام عليكم:
من الدعايات التي يستخدمها المبشرين بالمسيحية ان الاسلام انتشر بقوة السيف,عكس الديانة المسيحية التي انتشرت بالعيني والاغاتي, وهذا محض اكذوبة فالدين الذي انتشر بقوة السيف هي الديانة المسيحية طبعا على حساب الديانات الوثنية قبل ظهور الاسلام ,ثم على حساب الديانة الاسلامية بعد انتشارها وخاصة في اسبانيا بعد اسقاط فرديناند ويزابيلا لدولة الموحدين الاسلامية في الاندلس العام(1502م)
مركزين المبشرين بالمسيحية بترويجهم لآكذوبة انتشار الاسلام بقوة السيف على الخيارات التي اعتمدتها الجيوش الاسلامية في حملة توسع دولتهم العربية مع المدن التي حاربوها وهي لتفادى القتال اما الدخول في الاسلام او دفع الجزية,فيقولون ان الفقراء والضعفاء من اهل الكتاب يقبلون بالدخول في الاسلام انقاذا لآرواحهم من الموت وانقاذا لنسائهم من السبي وانقاذا لآبنائهم من الاستعباد فيعتبر ذالك نوع من الاجبار على دخول الاسلام طبعا كما يروجون تحت الارهاب اي دخلوا الاسلام عنوة وليس رغبة,متناسين ان الجزية في الاسلام لاتفرض لاعلى الفقراء ولا على المعدمين ولا على العاطلين عن العمل ولاتفرض على النساء ولاتفرض على الاطفال ولاتفرض على رجالات الدين من اهل الكتاب ولاتفرض على العجائز.
في المقال ادناه شروط وغاية فرض الجزية في الاسلام:
http://m.ahewar.org/s.asp?aid=560610&r=0&cid=139&u=&i=0&q=
وهدف المسلمين من طرح هذان الخيران الاسلام او الجزية هو تفادي اراقة الدماء فلم يكنيبدأ جيش المسلمين القتال مالم تعرض تلك الخيارت على المدن التي يرغبون بضمها الى الدولة العربية. فالمدينة التي تقبل بخضوعها للدولة العربية الناشئة بدفع الجزية لايُقاتلون ولاتسبى نسائهم ولا يستعبد اطفالهم ولاتغنم اموالهم ويحكمون انفسهم بأنفسهم وهذه الجزية هي لظمان عدم تمردهم والسماح للدعاة المسلمين بالدعوة الى الاسلام. فان قبلوا بدخول الاسلام ايضا لايقاتلون ولاتسبى نسائهم ولايستعبد اطفالهم ولا تغنم اموالهم. ويترك لهم من يعلمهم الاسلام اما ان رفضوا هذين الخيارين فيكون الخيار الثالث هو القتال والمنتصر هو الذي يفرض شروطه وهذه قاعدة معروفة عسكريا فللحروب قوانينها.
ادناه مقال سابق لي بعنوان للحروب قوانينها
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=301411
اما الاكذوبة الثانية التي يروج لها المبشرين بالمسيحية لآنتشار الاسلام بقوة السيف هي الغزوات التي خاضها المسلمين وهي غزوات توسعية لفرض هيمنة الدولة العربية كما الحروب التوسعية التي خاضها البابلين والاشوريين والاكدين والفراعنة والفرس والرومان والتتار والهكسوس قديما وحملات التوسع التي قام بها الاوربين(حملات الستعمار الاوروبي) واليابانين والامريكين والروس وقبلها حملات الاستكشاف الاوروبي وهذا النظام التوسعي نظام معمول به زمن ظهور الدولة العربية الاسلامية.
واتحدى اي مبشر بالمسيحية او بألالحاد ان يقدم ادلة تاريخية او اي مسلم تحول الى المسيحية او الى الالحاد بتأثير هذه الدعايات الكاذبة ان المسلمين فرضوا دينهم بقوة السيف على احد وثني او من اهل الكتاب,ادلة تاريخية من القرن السابع الميلادي حتى تاريخ انتهاء دولة الخلافة العثمانية ودولة الموحدين في الاندلس.فلاتوجد ادلة تاريخية تدعم اكاذيبهم تلك عن ان الاسلام انتشر بقوة السيف.
بينما هناك الكثير من الادلة التاريخية التي تؤكد فرض الديانة المسيحية على الوثنين واليهود بقوة الموت او السيف والتي سأقدمها في مقالي هذا طبعا غير فرض الاعتقاد عن السيد المسيح انه اله على المسيحين الذين لايؤمنون بألوهيته ويؤمنون انه بشرا رسولا بالقوة والاجبار وتحت التعذيب ومن يرفض يقتل ابشع قتلة.

لابد قبل بتقديم الادلة التاريخية على ان المسيحية انتشرت بقوة السيف لابد من العروج على حال المسيحين قبل ان تصبح المسيحية دين ودولة بعد اعتراف الامبراطور الروماني قسطنطين الاول بأن المسيحية اصبحت الدين الرسمي للامبراطورية الرومانية بمعنى ادق اصبحت الامبراطورية الرومانية دولة دينية(ثيوقراطية) واعلن عن هذا في العام 313م والذي انهى الاضطهاد الذي كان يتعرض له المسيحين الاوائل في تاريخ المسيحية المبكر

فاكثر من تعرض للاضطهاد والملاحقة والنفي والتعذيب والقتل هم رجالات الدين المسيحي والذي يطلق عليهم في المسيحية بالرسل الذين تكلفوا بنشر المسيحية بعد رحيل رسول المسيحية المسيح عليه السلام. وخاصة من روما الوثنية التي كانت تسيطر على اقطار الارض ولاننسى تعرض المسيحين في تاريخها المبكر للاضطهاد من قبل اليهود.
عقب ظهور المسيحية بدأت محاربة الدين المسيحي من قبل الفريسيين والمؤسسات الدينية اليهودية، وكانت تعاليم وعظات بطرسخصوصًا الأولىوالثانية، سببًا في تذمر مجلس اليهود، مما أدى إلى توقيف بطرس ويوحنا عدة مرات في السجن.[9] وينقل التقليد المسيحي أن بطرس هو من أسس كنيسة روما بعد أن أسس كنيسة أنطاكية، وقضى هناك سنواته الأخيرة حتى مقتله عام 64أو 67 خلال حريق روما الكبير واضطهاد نيرون للمسيحيين.[10]
كان أبرز من أضطهد المسيحيين شاول الذي أصبح نفسه فريسياً متحمسًا ذا ميول متطرفة وعمل على محاربة المسيحية الناشئة على أنها فرقة يهودية ضالة تهدد الديانة اليهودية الرسمية، فنرى أول ظهور لهُ في سفر أعمال الرسل في الإصحاح السابع حيث كان يراقب الشماس استفانوس وهو يرجم حتى الموت بينما كان يحرس هو ثياب الراجمين. وهو راضٍ بما يقومون به عقب إعدام إستفانوس شن اليهود حملة اضطهاد بحق كنيسة أورشليم متسببين في تشتت المسيحيين في كل مكان،فقام بولس بعد أن نال موافقة الكهنة بتتبع المسيحيين (الذين كانوا يسمون بأناس الطريق) حتى مدينة دمشق ليسوقهم موثقين إلى أورشليم.
إن المشكلة الأساسية التي عانت منها الكنيسة في القرنين الثاني والثالث تمثلت في الإضطهادات الرومانية؛ فمنذ صدور مرسوم طرد المسيحيين من روما حوالي العام 58 وحتى العام 312 عانى المسيحيون من شتى أنواع الاضطهاد كان أقساها اضطهاد نيرونالذي شمل حريق روما، دومتيانوس الذي استمر سبعة وثلاثين عامًا واتخذت بداية هذا الاضطهاد أصل التقويم المعروف باسمالتقويم القبطي أو المصري، وحسب مراجع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فقد قتل مئات الآلاف خلال هذا الاضطهاد،[18] تراجان،ماركوس أوريليوس، سبتيموس سيفيروس، ماكسيمين، ديكيوس، جالينوس، أوريليان، دقلديانوس وهي ما تعرف عمومًا في التاريخ المسيحي باسم الاضطهادات العشر الكبرى؛
اضطهاد مسيحيو مصر في عهد قسطنطين الثاني(سنة 337 )

تعرض المسيحين في مصر للاضطهاد في عهد قسطنطين الثاني وكان سبب الاضطهاد الاختلاف العقائدي والمذهبي بين مسيحي مصر ومسيحي روما
انحاز قسطنطين للمذهب الأريوسى ضد الكنيسه المصريه ، وبدأ البيزنطيين المسيحيين يأضطهاد المسيحيين المصريين بطريقه لاتقل عما تعرض له وثنيوا مصر أيضا. فقام قسطنطين بعزل البابا اثناسيوس بطريرك كنيسة اسكندريه و عين مكانه جريجريوس و زوده بقوات عسكريه ليقمع مسيحيين مصر فبدأ جريجريوس عملية الاضطهاد و هاجم المسيحيين غير المتبعين المذهب الاريوسى فى الكنائس ، و فى جمعة الصلبوت و المسيحيين يؤدوا الصلوات في الكنائس هجم عليهم العسكر البيزنطى و قتلوهم واغتصبوا البنات العذارى و اسروا 40 مسيحيه وتم اقتيادهن عرايا مع ضربهن بالسياط وقتلوا الرجال والصبيان والاطفال ذبحا و نهبو ا الكنائس و خربوها و سرقوا محتوياتها و قتلو اعداد كبيره من الرهبان. وحتى يجبرجريجريوس البابا اثناسيوس على الظهور من مخبأئه ويسلم نفسه قبض على عمته و جلدها حتى فارقت الحياة تحت الجلد و منع دفنها فىمقابر المسيحيين و نهب اموال اليتامى و الارامل و قبض على الراهب بوتامون الذي تعرض لتعذيب الرومان قبل في فترة اضطهاد ديوكلتيانوس لمسيحي مصر فعذبه عذاب فاق الحد حتى مات تحت التعذيب
وتم خلال هذه الحقبة نفي 30 اسقف من الاسكندرية بعد تعرضهم للتعذيب الشديد ومات اكثرهم فيالطريق قبل الوصول الى منافيهم ثم مات الباقي في المنافي بعد فترة وجيزة من وصولهم اليها.
والان فرض المسيحية على المسلمين الاسبان بعد اسقاط دولة الموحدين في الاندلس التنصر عنوة وبقوة السيف وخاصة الاطفال منهم وتهجير العدد الاكبر من مسلمي اسبانيا واغلبهم من قومية( الموريسكوس) وكان يقدر عدد المسلمين من الاسبان فقط مليون نسمة من مجموع الاسبانين الذي يقد عددهم ب(8500) بعد سقوط المملكة الإسلامية تم تخير المسلمين فيها بين اعتناق المسيحية. او الهجرة من اسبانيا الى شمال افريقيا.

ثم بدأت حملات التنصير القسري للمسلمين الاسبان وغير الاسبان قسرا وبالقوة- بعد عدم فلاح حملات التنصير باللين(العيني والاغاتي) تحول التنصير بالعنف وبقوة الموت,بدأت حملات التنصير بالمسلمين من اصول مسيحية وتم معاملتهم على انهم مرتدين فمن يقبل بالعودة للمسيحية تركوه ومن لم يقبل زجوا بهم في السجون واساموهم سوء العذاب- وكان شعار هذه الحملات تنصر تسلم. وبدأت حملت التنصير القسري في العام (1500 م) وبأشراف مباشر من الملكة(ايزابيلا) وتم منع تداول اللغة العربية وايضا منع المتنصرين الجدد من حيازة وحمل الاسلحة ومن يضبط منهم معه سلاح لآول مرة يسجن ومن يضبط مع سلاح في المرة الثانية يعدم حتى تم انهاء تواجد الاسلام في اسبانيا تماما- فهل منع المسلمون او انهوا المسيحية في كل البلاد التي خضعت لحكمهم ؟ وهل انهى المسلمون اليهودية في البلاد التي خضعت لحكمهم, وهل انهى المسلمون البوذية والسيخية في البلاد التي خضعت لحكمهم؟ بالقوة كما فعل المسيحي الحاكم في اسبانيا حتى يتم ترديد اكذوبة ان الاسلام انتشر بقوة السيف.

لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - العقل زينة
احمد الجن ( 2017 / 12 / 9 - 10:48 )
وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس بالغة الانجليزية 407 مرات وفي اللغة العربية390 مرة
اما في القران واا مرة
الاماكن الاي انتشرت فيها المسيحية محيت فيها كل الديانات الاخرى الا بعض اليهود القلاءل الذين عاشوا بالذل والاضطهاد بل وصل بهم الامر الى ان يلغوا تعدد الزوجات لهبون المسيحية في القرن الثاني عشر
في حين في العالم الاسلامي نرى الدمشقي صاحب كتاب الهرطقة يسب المبي في وسذ الدولة الاموية وولا واحد يرده
ونرى ابن رشد ينتقد القران وولا واحد يرده
ونرى المسيحين والهندوس والبوذيين واليزيدين واليهود وغيرهم
وبعد 1400 سنة ياتي واحد جاهل في القرن تلواحد والعشرين ويقول الاسلام انتشر بالسيف واباد كل الديانات الاخرى
عمركم سمعتم عن ابادة عمرها 1400 سنة بتنتهي بلناء 29000 كنيسة في مصر


2 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2017 / 12 / 9 - 11:54 )
عزيزي عبد الحكيم عثمان يبدو لي انك لا تجيد قراءة التاريخ ولا الجغرافية ولا تاريخ الدين الإسلامي الحنيف ونسيت او تناسيت ان صلعم بدا عهده بقتل يهود خيبر بنوقريضه ونسيت أيضا ان التوسع الإسلامي كان بحد السيف ابتدا من غزو وادي الرافدين الى غزو وادي النيل وشمال افريقيا وبعدها غزو اسبانيا والاندلس قبل ان يتم طرد اهل الدين الحنيف شر طردة لا ينساها المسلمين طيلة ما وجد احدكم يكتب ويقرا التاريخ
واعود لاطالبك اين كان الاحتلال باسم المسيحية هل في اميركا مثلا عندما وجدت هذه الأرض الجديدة لم تستغل الا من بعض القبائل غير حضرية هل كان ذلك تحت شعار المسيحية مثلا ام كان تحت شعارالاطماع؟ لماذا اذا يطمح المسلم مغادرة بلده والعيش هناك مادام يملك ضميرا بان الأرض ليست ارضه
اشرح لنا قليلا عن كيفية انتشار الإسلام ولماذا جاء داعش ليحقق ومن اين استمد فكره وشعاره .. بانتظار ردك


3 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2017 / 12 / 9 - 14:50 )
لقد نسى هذا المعلق ان بلاد وادي الرافدين و وادي النيل هي ارضهم التاريخية وهم بناتها واصل حضارتها هذا أقوله ان لم يكن ناسيا او يحاول ان ينسب هذه الحضارات الى صلعم او اتباعه فكل شيء جائز ونسى هذا ان اهل هذا الأديان قاوموا هذا الفيروس الذي جاء من الصحراء ولايزالون يقاومونه بكل ما اوتى لهم من قوة
نسى ان الاقباط هم اصل مصر والمسلمين محتلين ومغتصبين كيف تقبل ان تعيش على ارض ليست ملكك يا هذا عليك بالخروج منها اليوم قبل ان تطرد منها يوما
انا أطالب هذا العبقري الفذ ان يدلنا على 90 منها واترك له الباقي
ابدي لنا شجاعتك و ارينا قوة مطالعتك اين وردت كلمة السيف؟


4 - ما قل ودل.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 9 - 15:40 )
عزيزي عبدالحكيم .
اسالك سؤال هل انت تؤمن بما تكتب؟
ماذا قال طارق بن زياد عندما اراد عبر مضيقه؟ وماذا قال عبدالرحمن الغافقي عند حدود الصين؟ الاول قال البحر من وراءكم والعدو امامكم،والثاني والثاني قال والله الا اقيد اعناق
ملوككم واطيء ارضكم واخذ منكم الجزية.
واذا انت استاذ ألتاريخ نسيت الماضي ساذگرك بالإسلام الحقيقي الراهن عند غزو داعش
لسنجار وارغام الأيزيديين لواحد من الأثنين الموت او الإسلام.
لا تعزف لي على وترك الداعش لا يمثل الإسلام ،مع العلم داعش لم يفعل شيئا لم يفعل قبلهم
محمد وخلفاءه الراشدين.
هناك مثل لأهل سنجار تقول القدر قالت اسفلي ذهب،فرد عليها المغرفة الآن اتيت من اسفلك
وهو نحاس.
انصحك نصيحة اخوية عندما تكتب اكتب ما يصدقه العقل وليس مبني على الخرافات.
بالمناسبة انا مثلك لا انزه المسيحية من التوسع بالسيف كما هو حال الإسلام والدين بالأصل
خلق من اجل ذلك وهما وجهي عملة واحدة،ولا استخدام مثل آخر.


5 - فضائح نصير
احمد علي الجندي ( 2017 / 12 / 9 - 16:02 )
ونسيت او تناسيت ان صلعم بدا عهده بقتل يهود خيبر بنوقريضه
1 هناك قبيلتين يهوديات بني قريظة وبني خيبر
فكيف تقول يهود قريظة خيبر وكان يهود قريظة هم نفسهم يهود خيبر !!!!
2 تم قتل يهود بني قريظة في السنة الخامسة للهجرة في حين المعاهدة تمت في بداية الهجرة !!!!! اذن فسر لنا ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3 يهود بني قريظة هم من خانوا العهد ب
1 عمل رسائل سرية الى اعداء المدينةما ادى لحدوث حرب الخندق التي كان المسلمينعلى وشك الهلاك فيها
2 خيانة معاهدة الوثيقة بعدم الانضمام الى المسلمين للدفاع عنالوطن المشترك
3 اعلان الخيانة العظمى من الداخل بانضمامهم لقريش والاقسام بقتل كل المسلمين نساء اطفالا شيوخا الجميع بلا استثناء والمسلمين حول المدينة وهم داخلها
مصيرهم
حديثين
1 قتل الرجال
2 قتل المقاتلة
اختر ما شئت
عددهم
حديثين
40
400
ويبقى السؤال القوي
ما حك الخيانة العظمى والم يجلي النبي عليه السلام من لم يخن العهد منهم
ومن حكم عليهم بالقتل اصلا هل هو النبي ام حليفهم السابق الذين وضعوا العهد في يده ؟؟؟
فعلا جاهل
اما التوسع الاسلامي بحد السيف فاكبر بلدان المسلمين عددا لم تحدث فيها ولو حرب واحدة جنوب شرق ا


6 - الرد على خليل
احمد علي الجندي ( 2017 / 12 / 9 - 16:17 )
لا تعزف لي على وترك الداعش لا يمثل الإسلام ،مع العلم داعش لم يفعل شيئا لم يفعل قبلهم
محمد وخلفاءه الراشدين.
ملحد ما علاقة في الموضوع؟؟؟؟
اما عن داعش
1 حرق البشر
هاي بوووووم


7 - تناقضات عبد الحكيم
على سالم ( 2017 / 12 / 9 - 16:51 )
عبد الحكيم ؟؟ انت تعلم تماما انك تكذب وتدلس بشكل فاضح وعاهر , الم تسمع بعباره الفتوحات ؟؟ انها لم تكن فتوحات يا عزيزى بل غزوات اجراميه وحشيه من قبل عصابات البدو الدمويين القتله اللصوص , هل دعت مصر مثلا القاتل واللص عمرو ابن العاص لكى يحضر هو وعصابته لكى يفرض عليها الاسلام الارهابى او دفع الجذيه او القتل , قليل من العقل ولاتفترض فينا الغباء


8 - خليل ابراهيم احمد
نصير الاديب العلي ( 2017 / 12 / 9 - 17:07 )
لم تكتب ما قل ودل بل كسرت عظمه ولكن اتهامك للمسيحية يحتاج الى دليل ملموس عليك انت الاخر ان لا تطلق الاتهامات جزافا اذا ما اردت ان تكون صادقا في كتاباتك
مع الاحترام


9 - ليس جزافا.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 9 - 18:39 )
عزيزي نصير أنا لست إمامٱ-;- وكذلك لست لاهوتيٱ-;- حتى افسر القرآن والأحاديث والأسفار،انا انطلق من ما يفعله الجانبين من الغزوات إن كانوا مسيحيين أو اسلام،وانت الآخر سوف تاتيني
مثلهم وتقول الذين قاموا بحروب الصليبية لا يمثلون المسيحيين،كما يقول المدافعين عن اسم عندما يقولون خالد بن الوليد،وعمر بن عاص،وطارق بن زياد،وزياد بن ابيه والقاعدة والدواعش لا يمثلون الإسلام،الجانبين قاما بذلك بإسم الدين،واضرب لك مثل عن قرب الرئيس امريكي بوش الإبن قال أنا مكلف من الرب.
خلاصة القول الدين ظاهرة بشرية ونحن البشر اعطيناه صفة الآلوهية،لغاية في نفس المؤسسين لهذه الأديان.ولدي صديق يقول نقارن السيء باسوأ.
عندما يقول ماركس الدين افيون الشعوب ويفسره بلجوء الناس إليه كمخدر في الظروف الصعبة،ولكن الحقيقة بعكس مقولة ماركس الدين افيون الشعوب للتدمير وزرع البغضاء بين البشر والدليل ما ينشر من المتدينين وهجوم بعضهم على البعض وكل منهم يقول ديني هو الحق والآخر باطل.
نعم لأخوة الإنسانية والف لا البغضاء والتفرقة على الأسس الدينية والمذهبية والقومية.
نعم وثم نعم للمحبة والإنسانية.
شكري لك ولكاتب المقال وجميع مرتادي الحوار.


10 - ليس جزافا.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 9 - 18:39 )
عزيزي نصير أنا لست إمامٱ-;- وكذلك لست لاهوتيٱ-;- حتى افسر القرآن والأحاديث والأسفار،انا انطلق من ما يفعله الجانبين من الغزوات إن كانوا مسيحيين أو اسلام،وانت الآخر سوف تاتيني
مثلهم وتقول الذين قاموا بحروب الصليبية لا يمثلون المسيحيين،كما يقول المدافعين عن اسم عندما يقولون خالد بن الوليد،وعمر بن عاص،وطارق بن زياد،وزياد بن ابيه والقاعدة والدواعش لا يمثلون الإسلام،الجانبين قاما بذلك بإسم الدين،واضرب لك مثل عن قرب الرئيس امريكي بوش الإبن قال أنا مكلف من الرب.
خلاصة القول الدين ظاهرة بشرية ونحن البشر اعطيناه صفة الآلوهية،لغاية في نفس المؤسسين لهذه الأديان.ولدي صديق يقول نقارن السيء باسوأ.
عندما يقول ماركس الدين افيون الشعوب ويفسره بلجوء الناس إليه كمخدر في الظروف الصعبة،ولكن الحقيقة بعكس مقولة ماركس الدين افيون الشعوب للتدمير وزرع البغضاء بين البشر والدليل ما ينشر من المتدينين وهجوم بعضهم على البعض وكل منهم يقول ديني هو الحق والآخر باطل.
نعم لأخوة الإنسانية والف لا البغضاء والتفرقة على الأسس الدينية والمذهبية والقومية.
نعم وثم نعم للمحبة والإنسانية.
شكري لك ولكاتب المقال وجميع مرتادي الحوار.


11 - عزيزي نصير
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 9 - 18:56 )
مقالي محدد ولم انكر فيه ان المسلمين غزو وقتلوا من قاتلهم طبعا ومن غدر بهم ونقض عهدتهم وهم يهود المدينة
فهل فرض محمد عليه افضل الصلاة والتسليم الاسلام على يهودخيبر ويهود بني قريضة
هذا ماتناوله مقالي

عندك ادلة تؤكد ان المسلمين فرضوا الاسلام على يهود خيبر وبني قريضة
قدمها مشكور وفند ما ازعمه ان الاسلام لم ينتشر بالسيف
اما بخصوص الهجرة للمسلمين
قبل الربيع العربي فكان محدودا ولآهداف دراسية او تحسين الوضع المادي او هربا من مطاردة
الانظمة لهم
اما بخصوص الاسلام فقد عاد الى اسبانيا حيث اظهرت احصائية في عام 2012 ان عدد المسلمين في اسبانيا مليون وسبعمائة الف نسمة
اما بخصوص داعش فشرحت ذالك عن غايتهم واهدافهم في عدة مقالات سابقة ولكن لعيونك
سألبي طلبك في مقال قادم انشاء الله-تحياتي


12 - العزيز خليل احمد ابراهيم
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 9 - 19:11 )
بعد التحية
نعم اؤمن بما اكتب
هل انكرت ان طارق بن زياد غزا الاندلس؟ وهل انكرت ما قاله الغافقي عندما توجه الى ابواب الصين
مقالي يتحدث عن حقبة التاريخ الاسلامي الاولى عندك ادلة ان طارق بن زياد فرض الاسلام على الاسبانين بقوة السيف-قدمها رجاءا
عندك ادلة على ان الغافقي فرض الاسلام على الصنيين؟قدمها رجاءا
الازيدين وغيرهم ليسوا نبت جديد بل كانوا من ازمان سحيقة وكانوا تحت ظل الدولة الاسلامية الواحدة قبل ظهور داعش بالف واربعمائة سنة وبما انه بقوا على ديانتهم في كل الحقب التاريخية السابقة وتحت ظل حكم الاسلام فهذا يعني بلاشك ان المسلمين لم يرغموا لا المسيحين ولا اليهود ولا الايزيدين على دخول الاسلام عنوة وبما ان المسلمين الاوائل من زمن محمد ومن جاء من بعده لم يرغموا اصحاب الديانات المذكورة اعلاه فما فعلته داعش مخالف للاسلام وهي بفعلتها هذه لاتمثل الاسلام لانها ما التزمت بنهج المسلمين الاوائل
تحياتي


13 - لماذا تحذف تعليقاتي لنصير
احمد علي الجندي ( 2017 / 12 / 9 - 19:17 )
لماذا تحذف تعليقاتي لنصير ؟؟؟


14 - على سالم
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 9 - 19:24 )
الم اقل في مقالي ان الدولة العربية توسعت كما توسعت روما فهل المصرين ارسلو رسالة دعوة للرومان وهل ارسل المصرين رسالة دعوة لنابليون وللبريطانين ليستعمروها
وهل كل من استعمر مصر من رومانين وغيرهم كانوا يدللوا الشعب المصري
- هل قلت ان المصرين ارسلوا رسالة دعوة لعمرو بن العاص لفتحها
حتى تتهمني بالكذب والتدليس
مصر وبلاد الشام والعراق ودول شمال افريقيا(المغرب وتونس والجزائر))
كانت خاضعة لحكم الدولة الرومانية وهي كانت معادية لدولة المدينة دولة العرب المسلمين
لذا وجد العرب ضرورة فتح تلك الدول لحماية دولتهم
موضوع المقال هل فرض المسلمون الاسلام بقوة السيف على شعوب هذه الدول؟
عندك ادلة تنفي ما اقول قدمها رجاءا
كلام غير ذالك لايفيد عزيزي علي سالم


15 - الاخ احمد علي الجندي
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 9 - 19:27 )
بعد السلام عليك ورحمة الله
انا لااحذف تعليقات احد من حذفها الرقيب اعترض على حذف رسالك لدى الرقيب
تحياتي


16 - مقالة تنطق بالصدق في كل كلمة
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 9 - 20:07 )
كما قال كاتب المقالة المحترم : لايوجد مصدر تاريخي يدعم اكذوبة انتشار الاسلام بقوة السيف
وهذا صحيح جدا
فكل كتب التاريخ تقول ان الاسلام وصل الى الهند والصين عن طريق الانترنيت والفيسبوك
كما وصل الاسلام الى اسبانيا عن طريق الفرق الرياضية والفنية التي ارسلها الخلفاء المسلمون
الى الاندلس
وقال الكاتب ايضا : توجد ادلة على انتشار المسيحية بقوة السيف
فكتب التاريخ تقول ان المسيحية انتشرت بحد السيف وعن طريق جيوش الفتوحات
،المسيحية بقيادة بولص بن العاص ، وبطرس بن قاسم الثقفي ، و يوحنا بن مسلم الباهلي ومرقص بن زياد
فكفى تدليسا يا اتباع الصليب.... لقد افحمكم عبدالحكيم


17 - عدنا الى السيد وسام يوسف
احمد علي الجندي ( 2017 / 12 / 9 - 20:18 )
كل كتب التاريخ تقول ان الاسلام وصل الى الهند والصين عن طريق الانترنيت والفيسبوك
كما وصل الاسلام الى اسبانيا عن طريق الفرق الرياضية والفنية التي ارسلها الخلفاء المسلمون
الى الاندلس
1 كما وصلت المسيحية الى الامريكتين
2 ايضا لم يحدث حرب للمسلمين في الصين
3 وبعد 1400 سنة من حكم المسلمين للهند 1000 سنة كم نسبة الاسلام في الهند
وقال الكاتب ايضا : توجد ادلة على انتشار المسيحية بقوة السيف
فكتب التاريخ تقول ان المسيحية انتشرت بحد السيف وعن طريق جيوش الفتوحات
،المسيحية بقيادة بولص بن العاص ، وبطرس بن قاسم الثقفي ، و يوحنا بن مسلم الباهلي ومرقص بن زياد
فكفى تدليسا يا اتباع الصليب.... لقد افحمكم عبدالحكيم
1 الا تعلم بان كلمة سيف تكررت في الكتاب المقدس 417 مرة
2 ومن المضحك عزيزي ان لا تعلم ان المسيحية لم تكن الا دينا صغيرا حتى عام 313 ميلادي حتى تبنت الامبراطورية الروانية المسيحية فاجبرت كل اتباعها على المسيحية فاكتفت الديانات الاصلية هناك
نعم لدينا قسطنطين


18 - أستاذي لك ما اردت.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 9 - 20:56 )
لا يخفى على اي كردي أن دين أجداده هو الأيزيدية وثم الزرادشتية وبفعل الغزوات والخيارين والتي لا ثالث لهما الإسلام أو الموت وصل الإسلام إلى كردستان.
ومن أوائل من غزو منطقة الجزيرة وشهرزور وهي مناطق الأيزيدية القائدان المسلمان سهيل بن عدي الخزرجي وعتبة بن فرقد السلمي والذان بن قواتهما آلاف من الأيزيدية ودخول عشرات الآلاف إلى الإسلام خوفٱ-;- على حياتهم واموالهم وممتلكاتهم،وطبعٱ-;- أنت سيد العارفين التاريخ يكتبه المنتصرين ويجملون قبائحهم كقبح أمريكا لجلب الديمقراطية إلى أوطاننا.
ولم يبقى من الأيزيدية اثر في تلكم المناطق.
أما ما يسمى ب منطقة الجبال والشرقية فكان غزاتها من قادة الغزو كل من جرير بن عبدالله البجلي ونعمان بن مقرن المزني وفعلوا بها ما فعلها بالمنطقة كما فعلها غزاة شهرزور والجزيرة.
والفتوحات الأولى لم يكن فتوحات داعش بل فتوحات الخليفة اللاعادل عمر بن الخطاب،واخشى أن تقول ان عمرٱ-;- لا يمثل الإسلام هو الآخر،وكما يقال الشمس لا تحجب بالغربال.وهناك واديين كبيرين في جبال محافظة السليمانية أحدها يسمى وادي الشهداء والثاني يسمى وادي الكفار،وادي الشهداء أو كما يسميها أكراد گه لى شه هيده الذين


19 - تتمة.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 9 - 21:12 )
الذين قتلوا من الغزاة دفنوا فيها،ام الوادي الثاني والتي يسمونها الأكراد ب گه لى كافرا فرموا فيها القتلى الذين ابوا دخول الإسلام فابادوا عن بكرة أبيهم الله القلة القليلة الذين لجأوا إلى المغاور والقمم العالية وفيما بعد تم تصفيته نبي بيد المسلمين الجدد ( الكرد الذين دخلوا اسم)
وإذا سألت طفل من الأيزيدية كم مرة انفلت الأيزيدية على يد للمسلمين يرد عليك اثنان وسبعين انفالآ،ناهيك عن الأنفالين الأخيرين وفي عصر النت والتطور العلمي ولولا فضل النت لكانت كسابقاتها لا احد يعلم بها ولكانت نهاية الديانة الأيزيدية في كل من العراق وسوريا والبقايا القليلة في تركيا والتي كانت فيها قرابة مليون اسلموا تحت سيوف العثمانيين.
حقيقة لديكم جرأة عظيمة بتجميلكم القبائح،واقول وبكل صراحة اي إنسان مسلم لم يؤمن بما قام بها الخليفة الثاني والدواعش هو مجرد في الهوية مسلم وهو ليس مسلمٱ-;- حقيقيٱ-;-.
وإذا قلنا عكس ذلك نضحك على انفسنا وعلى الآخرين.
ولك ولجميع رواد الحوار المتمدن والقائمين عليه احترامي.
لتنتصر الإنسانية ولتعم العدل والمساواة بين البشر.


20 - احمد على الجندى
على سالم ( 2017 / 12 / 9 - 21:23 )
انتم من المؤسف لاتعرفوا كيفيه انتشار الاسلام او تكذبوا وتدلسوا او تستعبطوا, دعنى اعرفك كيف انتشر الاسلام فى الهند , تم هذا منذا مايقرب من الف عام حينما توجهت عصابات البدو المتوحشه وقتلت وسفكت الدماء واجبرتهم على دخول الاسلام بقوه السيف , هل تعلم انه تم قتل اربعين مليون هندى فى هذه الدراما المتوحشه على مدار ثلاثين عام وكانت المنطقه تدعى الهند والسند وهذا موثق تماما , ارجو الصراحه مع انفسكم ولاتكذبوا على العالم


21 - خليل ابراهيم احمد
نصير الاديب العلي ( 2017 / 12 / 9 - 21:32 )
اسف انك انسان لا تملك من الثقافة يشئ وانك تنطلق من ذات المنطلقات الترهات الإسلامية التي سمعت اذاننا سماعها منذ أربعة عشر قرنا وجئت تقول الحروب الصليبية وانت لا تعلم أسباب قيام تلك الحروب لكي تحمل الغرب مسؤؤلية قيامها ورحت بعيدا لم تناقش ايات الانجيل ولم تقارنها بالقران و لم المس منك الا ببغاء إسلامي لقن ان يوجه الاتهام للاخر ليس اكثر
لذا ادعوك ان تبحث في المقارنات وتدرس جيدا يا اخي الكريم خليل قبل ان ترد
اعود لاقول لك ان الغرب عمره لم يجمل ولم يكذب ولكن كل أوروبا تتفق ان المسلمين كانوا يعتدون على الحجاج المسيحين في فلسطين ولم تقرا الانجيل يوما و ما قاله ماركس ان الدين افيون الشعوب لانه ببساطة لم يقدر ان يقدم مادة علمية ذو فائدة اكثر من الدين الذي يهدا البشر ويعلج امراضهم النفسية ويقربهم الى الهدوء والأمان هذا في المسيحية واترك لك ان تقول عن الإسلام وتقبل تحية


22 - السؤال لك اخ خليل ابراهيم احمد
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 9 - 22:24 )
كيف اعتنق الكرد الديانة الزرادشتية وهي ديانة الفرس التي كان الكرد خاضعين لحكم
الامبراطورية الفارسية
المسلمين لم يقاتلوا الكورد بل قاتلوا الفرس
قاتلو الحكومة الفارسية
وهدفهم فرض سلطة دولتهم لااكثر ومن تمرد ورفض الخضوع لسلطة الدولة الجديدة تم قتاله
هاي كل السالفة
فمن قبل بالخضوع لسلطة الدولة بدفع الجزية سلم ولم يقاتل ومن قبل بالخضوع للسلطة الجديدة بدخوله للاسلام سلم اما من كبر راسه وهو لايمتلك القوة ليكبر راسه قتل فمن يقبل الخضوع لحكم فارس ما المانع ان يقبل الخضوع للدولة الجديدة
اتفق مع ان المنتصر ليس يكتب التاريخ على هواه ولكن يفرض شروطه ايضا
ولكن لي ملاحظة لو كان المنتصر يكتب التاريخ على مزاجه من اين علمت ماكتبته في تعليقاتك
الا اذا المهزوم ايضا كتب تاريخه


23 - الخليفة الســــــرســــري والمجاهدين الانذال
كنعان شـــماس ( 2017 / 12 / 9 - 22:24 )
مع كل هذا التوحش والانحطاط والســــادية التي يقوم بها الخليفة البغدادي الســــرســــري ومجاهدي دولة الخلافة الاســـلامية الانذال في الموصل وســـــنجار وتحت رايــة ســـــوداء قطران مثل قلوب المجاهدين الانذال مكتو ب عليها ( الله محمد رسول ) كل هذا التوحش الذي يفقــــاء العيـــون يطلع علينا في الحوار المتمدن من يبحث عن دليل تاريخي لاستعمال السيف في نشر عقيدة ؟؟؟ ســــــــــود الله وجه كل من تعاطف مع خنازيــــــــر دولة الخلافة الاسلامية في العراق والشـــام ولو بكلمة وســـــود الله وجه كل من لايسمي الامور باسمائها الصحيحة نفاقـــــا


24 - لااحد تعاطف مع داعش الا جنابك
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 9 - 22:29 )
كنعان شماس لااحد تعاطق ف مع الراية السوداء الا جنابك وكل من يقول ان داعش تمثل الاسلام من رقص لداعش بجفية انت وكل كاتب مسيحي وكل مبشر للمسيحية لانهم روجوا ان داعش
تمثل الاسلام والاسلام براءمن داعش ومن قاتل داعش المسلمين
فكيف يقاتل مسلم يعتقد ان داعش تمثل الاسلام سود
الله وجه كل بوةق لداعش وكل من يقول ان داعش تمثل الاسلام


25 - و اسفاه عليك استاذي نصير.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 9 - 22:56 )
كم كنت أتمنى أن تكون اسمٱ-;- على مسمى،في تهمك لي ،ليس هناك إنسان كامل،وقلت أنا لست لاهوتي ولست امامٱ-;- ،حتى اقارن القرآن البشري بالأنجيل البشري وهما ككل كتب التاريخ كتبها المنتصر وباجيال بعد ما يسمى الأنبياء.
لست أنا الذي يدافع عن غزوات المسلمين بل انت الذي يجمل قبح الحروب الصليبية وصكوك الغفران،كما هو الحال مع متطرفي المسلمين الذين يسمون القتلة الغزاة بالشهداء،انا لا أرى كثير من الفوارق بين الدينين وحتى إن كانت هناك فروق بين إبن الله كما تسمون أنتم وبين رسول الله وخاتم الأنبياء كما يسمون هم نبيهم،ويبدو لي أنتم الآخرين متطرفي المسيحية لا يعجبكم حقيقة ما قام بها ملوك واباطرة الروم من جرائم بإسم المسيحية وتحت راية الصليب كما فعلها المسلمين تحت راية الله أكبر،انا عزيزي نصير لست ببغاء أنا إنسان انطلق من ايماني بإنسانية الإنسان و انحاز إلى دين ضد آخر بل أرى في الديانتين وكل الديانات عوامل تفريق الإنسانية وليس تقربهم من بعضهم وعنصريتك دليل ذلك.
لماذا المتدينين يكرهون الصراحة يا عزيزي نصير.
لك تحياتي وشكرا لتعقيبك،واتهامي بالتخلف.


26 - عندما اعيتك الحجة-كنعان شماس
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 9 - 23:14 )
عندما اعيتك الحجة ولم تجد وسيلة لتنفي ماقدمته في مقالي توجهت الى الشتم والطعن
كيف وصلت المسيحية الى دول امريكيا اللاتنية0بغزو البرتغالين والاسبانين والفرنسين لها وبأستعمارها وكيف وصلت المسيحية الى افريقيا السوداء والى الهند اليس بفضل الغزو البريطاني والفرنسي واستعمارها لتلك الدول
والقائمة تطول
اما داعش فهي منظمة مسيحية بثوب اسلامي وحصلت على دعم الدول المسيحية فمن باعها السلاح اليست الدول المسيحية التي تنتجه-اراد الغرب ايقاف مد انتشار الاسلام فخلقوا داعش كما خلقوا القاعدة من قبلها هدفها كما كانت تعتقد وقف مد انتشار الاسلام في دولها ثم تشويه صورة الاسلام امام المسلمين وفي مدنهم بعد تغول داعش في اكثرها لتقول لهم هذه هو الاسلام علهم يتركوا الاسلام ويتوجهوا الى المسيحية فافألهم وقاتل المسلمون داعش وهزموها ولا زالوا
العراقين مسلمين ولم يتركوا الاسلام
وكذالك في سوريا


27 - ما يعجبني فيك استاذ الحكيم.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 9 - 23:32 )
لم اقرأ لك رد قاسي على أحد حتى الذين يسيئون لك في تعليقاتهم،وهذا لا يعني لي إنك كاتب محايد،بل في الحقيقة كل كتاباتك منحاز وليس محايد،ولكل إنسان الحق أن يدافع عن أفكاره دون الإساءة إلى الآخرين،اكرر احترمك لذلك.
أشرت أن المنتصر هو الذي يكتب التاريخ،والمهزوم وحتى إن كتب تاريخه سيكون محجوبٱ-;- عن الناس كما فعلها صدام حسين عندما منع تداول الكتب التقدمية وجعل العراق كأنه البعث فقط.
والمحتل الأوربي للأمريكتين،في افلامهم الهوليودية يظهرون الهنود الحمر كأنهم وحوش.
وعندما كنا صبية ونرى هذه الأفلام ولم نعرف شيئٱ-;- عن مأساة الهنود الحمر بسبب قلة وعينا وتحريف التاريخ كنا ننحاز الى المحتل بدلآ لإنحيازنا الى جانب الضحية.
نعم اخي العزيز المنتصر يكتب ما يخدمه وإن لم يكتب على هواه.
وعلى سبيل المثال لو كانت سوريا أقوى هل كانت اسكندرونة تبقى تركية،وان كان الهنود الحمر المنتصرين هل كان الآن هذا المتطرف ترامب يفرض نفسه على العالم؟ اعتقد لا بل اجزم الجواب سيكون بالنفي.
لك كل الود والاحترام.


28 - كاك خليل احمد ابراهيم
nasha ( 2017 / 12 / 10 - 00:29 )
تقول:
نعم لأخوة الإنسانية والف لا البغضاء والتفرقة على الأسس الدينية والمذهبية والقومية.
نعم وثم نعم للمحبة والإنسانية

ممكن تشرح من أين أتيت بهذه المقولة ، من أين تعلمتها؟ من أين لك هذه المبادئ؟ هل علمك إياها ماركس؟ أو علمك إياها محمد؟
المحبة والإنسانية والتسامح والتضحية ضد الغريزة الإنسانية الطبيعية .
الطبيعة لا تشجع على المحبة والتسامح والتضحية ولكن بالعكس الطبيعة تشجع على التنافس وعلى انتزاع حق البقاء بكل الطرق دون أي محددات.
راجع معلوماتك وابحث كيف اكتشفت مصدر هذه المحبة الانسانية؟
ممكن تكتب ما هي المصادر والكتب التي اعتمدت عليها في تشجيعك للمحبة والانسانية؟
الإنسانية في حاجة ماسة إلى هذه المصادر لتجنب الحروب والعداوات والألم والشر بصورة عامة
تحياتي


29 - سيدة ناشا
احمد الجن ( 2017 / 12 / 10 - 06:40 )
سيدة ناشا اءكد لك انه بش العهد القديم من اعطانا المحبة وحتى الجديد المسيح لم يقل الله محبة فقط جملة اتى بها بوليس نسي ان يقولها الله
اما الفصول الجميلة في العهد الجديد التي تتغنين بها احب ان اقول لك ان هناك فصول غيرها في شدة القباحة
ام نييتي قول المسيح اما اعداءي الذين لم املك عليهم اذبحوهم قدامي يوم القيامة
وانه لم يات لنقص الناموس
وان ديفيد لم يخطء ابدا
وتاكيد ان اسراءيل لليهود
كل مشكلة اسراءيل اليوم بسبب المسيح
ويبقى السءوال هل رساءل بوليس نفسها مسالمة
ولو كان عند المسيح قوة الم يكن راح يفعل نفس جراءم العهد القديم


30 - رقم 32
nasha ( 2017 / 12 / 10 - 07:18 )
اللي على رأسه بطحة يتحسس عليها (مثل مصري )
أولا انا رجل ولست امراءة مع كامل الاحترام للنساء
ثانيا الخطاب أو التعليق( بش ) ليس موجه لك ولا إلى عبدالحكيم لانكما من الحالات الميؤوس منها
ثالثا لماذا استنتجت ما استنتجته في تعليقك رقم 32 ؟
رابعا ما دمت تدخلت في هذا الشأن هل لك ان تجاوب على السؤال المطروح على كاكا خليل إبراهيم ؟
هل بامكانك إرشاد القراء إلى فكر أو فلسفة تحض على الإخوة الإنسانية والمحبة والسلام
أرجو أن تبتعد عن معتقدات النصارى لأن موقفك معلوم منها ولا داعي لتناولها ... هل ممكن تذكر مصدر آخر لفلسفة المحبة والسلام والتضحية؟


31 - كتب ألتاريخ1
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 10 - 07:47 )
سيد عبدألحكيم كتب ألتاريخ مثل ألطبري و طبقات أبن سعد وألمغازي و غيرها كلها تروي خروج جيوش ألمسلمين ألى دول ألجوار و تخييرهم بين ألأسلام أو ألجزية أو ألحرب. كان هذا عصياناً لصريح ألقرآن أرتكبه ألخلفاء ألثلاثة ألأوائل و بدرجة أقل ألخليفة ألرابع (ألخلافة أصلاً هي بدعة خربت ألدين و ألسياسة و لا وجود لها في ألقرآن)
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إلاً بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّـهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (ابراهيم: 4)
وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُوا اللَّـهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللَّـهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُوا فِي الأرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ (النحل: 36)
ألشعراء
بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ (195) .... وَلَوْ نَزَّلْنَاهُ عَلَىٰ-;- بَعْضِ الأعْجَمِينَ (198) فَقَرَأَهُ عَلَيْهِم مَّا كَانُوا بِهِ مُؤْمِنِينَ(199)


32 - كتب ألتاريخ2
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 10 - 07:48 )
ألحجرات
قَالَتِ الأعْرَابُ آمَنَّا ۖ-;- قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَـٰ-;-كِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ-;- وَإِن تُطِيعُوا اللَّـهَ وَرَسُولَهُ لا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ-;- إِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14)
ألممتحنة
لا يَنْهَاكُمُ اللَّـهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ-;- إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8)
ألبقرة
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا ۚ-;- إِنَّ اللَّـهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)
ألأسلام جاء للعرب فأعجازه لغوي و هذا لا يترجم ألى لغة أخرى.
لاحظ أن في كل أمة رسول بلسانها و من سورة ألحجرات هناك أسلام دون إيمان لا خير فيه فكيف ينتشر ألأيمان بألسيف؟


33 - السيد ناشا
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 10 - 07:57 )
انا حالتي ميؤوس منها ماشي بس حالتك غير الميؤوس منها ممكن تقلي كيف وصلت المسيحية الى دول امريكيا الجنوبية او اللاتنية واي رسول من تلامذة السيد المسيح وصل اليها اوشلون يعني كيف
تحياتي


34 - د.نعمان
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 10 - 08:13 )
دكتور نعمان انت اجبت نفسك
دكتور نعمان انت اجبت نفسك في تعليقك رقم 2
فكيف

لينتشر ألأيمان بألسيف
لك التحية


35 - تعليقات د.ليث نعمان
ايدن حسين ( 2017 / 12 / 10 - 08:33 )
الدكتور يتهم الخلفاء بانهم لم يطبقوا القران بل خرجوا عن تعاليمه
لكنه يتناسى معركة بدر و احد و الغزوات التي قام بها محمد
فهل كانت معركة بدر دفاعية يا ترى
ام انها كانت مجرد سطو على قافلة ابي سفيان
و ارجو منه ان يذكر لنا اية غزوات النبي كانت هجومية و ايتها كانت دفاعية
مع الشكر الجزيل
و احترامي
..


36 - السؤال الموجه لآيدن حسين
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 10 - 08:44 )
تسأل سيد آيدن الدكتور نعمان
هل كانت بدر معركة دفاعية
هل منطقة بدر في مكة؟
اذا كانت منطقة بدر التي حصلت فيها معركة بين اهل مكة والمسلمين في مكة فهي معركة هجومية اما اذا كان العكس فهي معركة دفاعية اما قافلة ابي سفيان فقد نجت وما حصل لها لم يكن سطو بل استعادة الحقوق التي نهبها اهل مكة من من اسلم من اهل مكة
ورغم ان قافلة ابي سفيان نجت واصرار جيش مكة على مقاتلة المسلمين في عقر دارهم بعد ان علموا بنجاة قوافلهم هو اعتداء صارخ وعندها كان المسلمون في حالة دفاع
ليس على مزاجك سيد آيدن عندما تصدمك سيارة من الخلف وحتى لو كانت سيارتك هي السبب يعتبر من صدم سيارتك من الخلف مخالف ويتم تحمله تكاليف اصلاح سيارتك رغما عنه هذا هو القانون المهاجم دائما هو المعتدي-تحياتي


37 - Nashaالمحترم.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 10 - 08:57 )
أنا تعلمت حب الإنسانية منك ومن الآخرين والمحيط والعائلة،والأهم من قمع الحريات في بلداننا التي ابتليت بالدكتاتوريين،كنا نحلم ليلنا دون أن نرتكب أية مخالفة أن لانختطف من قبل الأجهزة الأمنية من فراشنا،وليس نظام صدام وحده بل حتى كثير من المعارضة كانت لديها أجهزة للإغتيالات والإختطافات ومساومة اهلهم على فدية.
هذه الحالات وصلتني إلى هذه الحقيقة الإنسانية،واما الأديان فيومٱ-;- بعد يوم يثبت لي بالدليل المادي الملموس أنه عامل تفريق البشرية وليست عامل تقارب بين البشر،والدليل ما يكتب من مختلف الديانات ضد بعضها البعض.
بالمناسبة صدام رحل غير مأسوف عليه ولكن حال الشعب العراقي اتعس وتحت حكم الأحزاب الإسلامية،فكيف الإنسان يتعلم الإنسانية من فاقديها.
ولك ولكل القراء الكرام ولموقع الحوار المتمدن الصحة والسعادة والأمن والأمان.


38 - الحور العين والاخ القحطاني
أبونا حماده ولعه ( 2017 / 12 / 10 - 09:17 )
سأل صديق الاخ القحطاني عن الجنس في الجنة كيف يكون وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم - { أن أهل الجنة
يأكلون ويشربون ويتمتعون ولا يبولون ولا يتغوطون }
فأجاب: أسأل الأخوة المسيحيين الذين لديهم مشكلة مع نعيم الجنة !!
ثم قال هم يقرون أن نعيم الملكوت
كالتالي
(رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 2: 9) بَلْ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ، وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ، وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ».:


39 - ايدين حسين فهمنا
احمد علي الجندي ( 2017 / 12 / 10 - 09:25 )
سيد ايدين الك مقالة عن غزوة بدر خلص فهمنا


40 - سيد ايدين
احمد علي الجندي ( 2017 / 12 / 10 - 09:26 )
http://majles.alukah.net/t121078/
تفضل


41 - الأخ خليل
nasha ( 2017 / 12 / 10 - 09:58 )
لم تجب على سؤالي
لكل مجتمع فلسفة أو (نظرة كونية) تكون هي الأساس الذي تبنى عليه العلاقات بين الناس .
تعتبر صدام حسين وأجهزته الأمنية والدكتاتوريات بصورة عامة سواء دكتاتورية صدام حسين اوغيرها من الدكتاتوريات هي سبب الألم والمعاناة التي تمر بها الشعوب وهذا صحيح كنتيجة.
ولكن فاتك أن السبب ليس الدكتاتور تحديدا . الدكتاتور آلة لتنفيذ الدكتاتورية
الدكتاتورية مبنية على أيديولوجية سواء قومية أو دينية أو سياسية وهي الأساس أو السبب الذي يخلق الدكتاتورية والدكتاتور.
سؤالي كان على أية أيديولوجية أو فلسفة بنيت القيم الإنسانية الرفيعة كالمحبة والتسامح والسلام والتضحية.

لابد من وجود مصدر لهذه الفلسفة والا كما قلت سابقا ان الطبيعة تبرمجنا على الصراع من أجل البقاء.
المحيط القريب الذي نشأت به انت وانا وغيرنا من العراقيين كان ولا زال محيط متناقض دكتاتوري عنصري متوحش فاسد فكيف تعلمت من المحيط القيم الانسانيةالرفيعة؟
لم تجب على سؤالي.
أشكرك على الرد
تحياتي


42 - السيد عبد الحكيم
ايدن حسين ( 2017 / 12 / 10 - 11:04 )
هل تستطيع انكار وجود الغنائم و الخمس في القران
انت عندما تدعي ان غزوة بدر كانت لاستعادة المسلمين لاموالهم من كفار مكة .. فيجب ان تفسر لنا مسالة الغنائم و الانفال و الخمس و السبي و الاستعباد
اذن .. الدين السماوي .. يجب ان يحدد .. و يضع النقاط على الحروف .. اي بمعنى .. ان يجيز لهم استعادة اموالهم .. لا ان يجيز لهم السطو على كل من هب و دب و السبي الخ
هل الكفار سبوا من المسلمين نساء باعوهن
فلماذا اباح محمد للمسلمين ان يسبوا نساء الاخرين
عبد الحكيم .. المسالة ترا مو هوسة
و احترامي
..


43 - لاتقفز من موضوع لآخر
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 10 - 11:35 )
السيد ايدن حوارنا حول هل كانت غزوة بدر دفاع ام هجوم
فليش تبتعد عن جوهر حوارنا وتقفز الى الخمس والغنائم؟
خلينا بموضوع غزوة بدر هل المسلمون كانوا في حالة هجوم ام في حالة دفاع مع استبعاد الاسباب السابقة لتلك الغزوة واشاطرك الرأي ان المسالة ليست هوسة
خلينا بلا زحمة عليك في موضوع غزوة بدر
احترامي


44 - سيدnashaالمحترم.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 10 - 11:50 )
اعتقد اجبتك ويبدو لي فهمتها ولكن لا تريد،من فلسفة التعامل الإنساني بين البشر،انا اول ما وصلت إلى ألمانيا سفروني الى منطقة لا اعرفها مجرد عنوان ولم تكن انذاك وجود النافي كاسيون في التلفونات واصلآ أنا لم امتلك محمولآ،وعندما صعدت القطار جاء شخص وجلس بجانبي وسألني لكني لم افهم منه شيئا،ثم سالني بالإنكليزية وانا فقط درستها في الإبتدائية قلت له أنا عراقي،فقال أنت ذاهب لفلان مكان أبقى معي أنا الآخر ذاهب هناك،وصلنا إلى محطة القطار وذهب وأحضر سيارة تكسي فاخذني الى الكمب كما يسمى هنا،فاخرجت النقود لأدفع اجرة السائق فقال صاحبك الذي كان معك دفع الإجرة،هكذا حالات بغض النظر عن الفلسفة والمذاهب الفلسفية كفيلة بدفع الإنسان السوي بهذا اتجاه.
ولكن أية فلسفة أحبها،بكل صراحة مع عدم انتمائي لها أفضل الفلسفة الماركسية،على باقي الفلسفات،مع انني لم اتعمق في دراستها لكوني في مستوى دراسي محدود خريج الدراسة الإبتدائية وصعب علي فهم الفلسفة وهي معقدة بالنسبة لمستواي الدراسي وخاصة أنا ابن ريف كردستان،ومستلزمات العلم والتطور وخاصة الدراسي غير متوفر.
ارجو ان لبيت طلبك.


45 - واصل
nasha ( 2017 / 12 / 10 - 13:16 )
اشكرك على إجابتك كاك خليل
تحياتي لك


46 - سيد عبدالحكيم
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 10 - 16:51 )
لكن ألأسلام أنتشر بألأحتلال و ألأكراه (ألجزية) صحيح أن أهل ألعراق و ألشام و مصر كانوا يدفعون ضرائب للفرس و ألروم لكن هذه ألضرائب لم تعتمد على دينهم أي أذا تغير دينك تعفى من ألضريبة


47 - ايدن حسين
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 10 - 16:53 )
قريش أضطهدت ألمسلمين و أخرجت من بيوتهم تاركين أموالهم و بيوتهم و منعتهم من ألحج


48 - دكتور ليث
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 10 - 17:12 )
الجزية في الاسلام لم تفرض على الفقراء ولا على المعدمين ولا على العاطلين عن العمل ولاعلى
ولا على رجال الدين ولا على الاطفال ولا على النساء
فرضت فقط على العاملين القادرين على دفعها وبنسب لاتستدعي احد ليترك دينه

فرض الجزية في الاسلام ينفي القول بفرض الاسلام على احد بالاكراه
ولو كان اما دخول الاسلام او الموت قد اوافقك الرأي ان الاسلام فرض بالاكراه
وانتشار اغلاسلام في اكثر من بلد لم يغزوه المسلمين دليل دامغ يؤكد ان الاسلام لم يفرض على احد بألاكراه وتمسك من تحول من اليهودية او من المسيحية او من الوثنية الى الاسلام بدينهم -
دليل يؤكد ما اقول ان الاسلام لم ينتشر بالاكراه
-
وخاصة عنما لم تعد للمسلمين قوة ترغم احد على البقاء على دين الاسلام
بأمكانك الاطلاع على شروط فرض الجزية في الاسلام لتتأكد مما اقول تحياتي


49 - الكاتب الحقيقي لا يسمح لإمعة بالرد بدلا عنه
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 10 - 19:32 )
عبدالحكيم عثمان
هل اجرت ببغاء ليرد على التعليقات بدلا عنك ؟


50 - السيد عبد الاحد صمويل
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 11 - 03:56 )
عندما تعلل توسع الامبروطورية الرومانية البيزنطية مسيحية الديانة في كل بقاع الارض وعندما تعلل الحروب الصليبية التي قادها باباوات اصحاب اعلى الرتب في الديانة المسيحية وعندما تعلل الحملات الاستكشافية وحملات الاستعمار الاوروبي المسيحي وعندما تعلل مرافقة رجالات الدين المسيحي لتلك الحملات عندها احلل لك ماتريد تحياتي


51 - وسام يوسف انها صفحة حرة
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 11 - 04:00 )
الحوار المتمدن صفحة حرة بامكان اي شخص الادلاء برأية والكاتب الحقيقي هو من يعطي الحرية لك متداخل ان يدلي برأيه الحر على شريطة عدم تجاوز شروط الحوار وعدم التجاوز الاخلاقي على الاخرين
والامعة هو من يرى غيره امعة


52 - عبد الاحد بولس
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 11 - 04:07 )
عندما تجد شخص يعتدي على الاخرين اكيد تقول اهله لم يربوه
والحقائق تقول ان اتباع المسيحية وخاصة منهم الغربيون ارتكبوا الجرائم بكل انواعها من
وغزو واستعبدوا واغتصبوا ونهبوا خيرات الشعوب
بالتأكيد عندها لن تبرئ الانجيل حتى لو لم تجد فيه اية تحث على ذالك
وينطبق عليهم المثل اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب
السؤال لماذا لم تغير اخلاقهم ايات الانجيل التي تقول ان ليس فيها ايى تحث على القتل والغزو والاستعباد
لك التحية


53 - ألأسلام شيئ وما فعله ألمسلمون شيئ آخر
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 11 - 06:13 )
سيد عبدالحكيم ما فعله ألمسلمون في غزواتهم (تسمى خطأ فتوحات) غير ما هو في ألقرآن فأستعبدوا ألرجال و ألنساء خلافاً لصريح ألقرآن


54 - يا دكتور ليث
ايدن حسين ( 2017 / 12 / 11 - 07:43 )
نحن لا نكلمك عن الخلفاء .. نحن نتكلم عن محمد و القران
مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
ماذا يعني هذا .. غير الرغبة في التوسع و التمكن و السلطة و النفوذ
هل رفض ان يكون للنبي اسرى .. هو فقط لاستعادة المسلمين لاموالهم من اهل مكة
اذن .. انت مخطيء .. في قولك .. ان القران لم يطلب من المسلمين الغزوات و الفتوحات
القران نفسه يامر بالغنائم و الخمس و ما ملكت ايمانكم
هذه ليست امور ابتدعها الخلفاء .. انها من صميم القران نفسه
انت دكتور .. ارجو ان تتصرف على اساس انك دكتور
و احترامي
..


55 - ايدن حسين
على سالم ( 2017 / 12 / 11 - 15:36 )
لقد تم حذف تعليقى بسبب اننى اردت شرح الانفال والغنائم من منظور ايات القرأن , لاادرى ماهو سبب الحذف , انا ذكرت ان الانفال والغنائم تعنى السرقات والسبايا بعد قطع الطريق والسطو المسلح على القوافل الامنه , كلمه الى الدكتور ليث نعمان , من المؤكد انك لاتفهم الاسلام وتعاليم القرأن بشكل جيد , ارجوك ان لاتصر على رأيك بدون التأكد من صدق الروايات القرأنيه


56 - سيد آيدن
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 11 - 15:47 )
اتركك من محمد والقرآن خلينا في معركة بد هل كانت معركة هجومية ام دفاعية؟
هذا موضوعنا
نحن لانناقش الاسلام نناقش موضوع معركة بدرة وكما يقال حبة حبة يا استاذ آيدن ليش تفرع الموضوع
تحياتي


57 - دكتور ليث
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 11 - 15:52 )
المسلمون يسمون غزواتهم فتوح بس لااعلم روما مذا كانت تسمي غزواتها وايضا لااعلم ماذا تسمي بريطانياالعظمى استعمارها
وحمىلات الاستكشاف هي استعمار لاشك ولكن من قام بها اسماها حملات الاستكشاف ولم يسميها غزو
ولااختلف مع في التسمية فهو غزووحتى المسلمين سمو حروبهم ايضا بالغزوات وخاصة الداخلية اقصد الغزوات الداخلية
موضوعنا دكتور ليث عن فرض الاسلام بالاكراه
لك التحية


58 - وجهان لامعة واحدة
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 12 - 00:58 )
بما انك ابتدأت الاساءة فدعني اقول لك : الإمعة هو من يدافع عن امعة والببغاوات على اشكالها تقع



59 - يعني انت لم تبدأ الاسائة وسام يوسف
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 12 - 12:54 )
يقول وسام يوسف في تعليقة اعلاه بما انك بدأت الاساءة يعني هو لم يبدأها اليك تعليقة المحذوف
رقم 53 لعائد احمد الجندي
Sunday, December 10, 2017 - وسام يوسف


تقول : عدنا الى السيد وسام يوسف... يا سلام
وكانك عدت بالديب من ديلو
هل هناك من كلمك او عاتبك وطلب منك ان تعود؟ لماذا تحشر نفسك فيما لا يخصك لمجرد ان
تتحفنا بثرثراتك المملة؟
تذكرني جدا بالمغنية المزعجة احلام التي تقاطع غيرها وتحشر نفسها في الحوارات الدائرة حولها بسبب عقدة الشعور بالنقص ولمجرد ان تقول هاانذا
لذا انصحك بمراجعة طبيب نفسي كي يعالج حالتك فانت بالتاكيد مصاب بما يسمى بعلم النفس
INFERIORITY COMPLEX
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

فما معنى السفهاء ياوسام ياحباب انت اصلا كلك على بعضك اسائة للاخرعلوا لوكنت بس امعة


60 - 1ألقرآن وألأسرى
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 12 - 19:43 )
ألمصحف هو أقدم دليل مادي مكتوب عن ألأسلام فألنسخ غير ألمنقطة دليل على أنها كتبت قبل وفاة عبدألملك بن مروان (705 م) أو بعدها بقليل أي 60-80 بعد وفاة ألرسول (ص). كل كتب ألسيرة وألحديث ألموجودة بين أيدينا كتبت بعد وفاته ب 300-400 سنة. فأي رواية تقول أن ألرسول (ص) عصى ألقرآن باطلة. أنا لا أنكر أن ألمسلمين غزوا أقواما أخرى لكن هذا كان معصية للقرآن. أليك ما قاله ألقرآن في ألأسرى

ألأنفال
مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَىٰ-;- حَتَّىٰ-;- يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ ۚ-;- تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّـهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۗ-;- وَاللَّـهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (67) لَّوْلَا كِتَابٌ مِّنَ اللَّـهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (68)
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّمَن فِي أَيْدِيكُم مِّنَ الْأَسْرَىٰ-;- إِن يَعْلَمِ اللَّـهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِّمَّا أُخِذَ مِنكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۗ-;- وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (70) وَإِن يُرِيدُوا خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُوا اللَّـهَ مِن قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ ۗ-;- وَاللَّـهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (71)


61 - 2ألقرآن وألأسرى
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 12 - 19:45 )

محمد

فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ-;- إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ-;- تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ-;- ذَٰ-;-لِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّـهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَـٰ-;-كِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ ۗ-;- وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (4)
ألتوبة

وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّىٰ-;- يَسْمَعَ كَلامَ اللَّـهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ۚ-;- ذَٰ-;-لِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْلَمُونَ (6)

أي لا يقتل ألمحارب ألأسير ولا يستعبد فما بالك بألنساء و ألأطفال وغير ألمقاتلين؟ لكن ألمسلمين لم يلتزموا بهذ


62 - الظاهر واحدكم تافل بحلك اللاخ
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 14 - 01:50 )
لنبدأ من الاول
انا علقت على مقالتك تعليقا اتحداك ان يكون فيه اساءة لاي احد
لكن الذي بعبه صخل يمعمع... لذا هب الببغاء للرد على تعليقي رغم ان الكلام ليس موجها له
فكتبت له هذا التعليق الذي لم ينشر اصلا
لاجد انك انت ايضا تنبص لترد علي باساءة رغم اني لم اسيء اليك
ما علاقتك اذا اسأت الى احد غيرك ؟
هو ثرثار ويموت على اللغوة ويستطيع الرد علي
فلماذا يصخم كل واحد منكما وجهه بالرد بدلا من الاخر؟
صدك تدهدر الجدر و لكه قبغه


63 - قوافل تجارية أم جيوش
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 14 - 06:16 )

أبو عبيدألله بن ألجراح و سعد أبن أبي وقاص وعمرو بن ألعاص لم يخرجوا بقوافل تجارية بل بجيوش غزت أقوام لم تعتدي عليهم. ماذا كان سبب خروجهم؟ لنشر ألأسلام بألدعوة و ألتي هي أحسن؟ ألقرآن ألكريم يقول:وَلَوْ نَزَّلْنَاهُ عَلَىٰ-;- بَعْضِ الأعْجَمِينَ (198) فَقَرَأَهُ عَلَيْهِم مَّا كَانُوا بِهِ مُؤْمِنِينَ(199).


64 - دكتور ليث
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 14 - 08:04 )
السؤال الذي يجب ان يطرح
هل الدول ا لتي غزاها كل
من ذكرت دول صديقة للدولة التي قامت في المدينة المنورة او معها مواثيق بينهما
اليك المقال التالي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=517904


65 - وماذا عن اتهامي بالتدليس
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 14 - 08:09 )

ماذا ان اتهامي بالتدليس في تعليقك الاول لاتعتبره اساءة
اما عن قولك واحدكم تافل بحلق الاخر او مرة اسمع ان التفلة توصل عن طريق وسائل التواصل المجتمعي
وان الجدر ممكن يدهدر عبر الانترنيت حتى يلقى قبغه


66 - اقرأوا تعليقي الاول و احكموا
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 15 - 01:45 )
بشرفك ؟ انا اتهمتك بالتدليس في تعليقي الاول؟
هل قرأت التعليق اصلا يا افندي
التعليق موجود
رقمه 19
قلت فيه : كفى تدليسا يا اتباع الصليب
فهل تعتبر نفسك المقصود بتعبير اتباع الصليب؟
صحيح اللي بعبه صخل يمعمع


67 - ما ألغرض من خروجهم
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 15 - 02:35 )
ألى دول ألجوار شاهرين سيوفهم؟
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّـهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)


68 - وعنوان تعليقك ليس فيه اي اساءة
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 15 - 07:44 )
وسام يوسف ماشي انا لااجيد القراءة وماذا عن عنوان تعليقك
الكاتب الحقيقي لا يسمح لإمعة بالرد بدلا عنه(54)
ليس فيه اي اساءة؟

يحق لك ان تسيئ ولكن لايحق لآحد الرد عليك


69 - دكتور ليث لم تجب على سؤالي
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 15 - 07:46 )
دكتور ليث لم تجب على سؤالي
السؤال الذي يجب ان يطرح
هل الدول ا لتي غزاها كل
من ذكرت دول صديقة للدولة التي قامت في المدينة المنورة او معها مواثيق بينهما
هل الدول التي غزاها المسلمين كانت صديقة ام كانت دول معادية لدولة المسلمين
تحياتي


70 - كمت تدور بال....حب ركي؟
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 15 - 14:05 )

اولا :هل تعترف انك كذاب عندما قلت اني اتهمتك بالتدليس
ثانيا: ما علاقتك بعنوان التعليق الذي كان جملة عامة و ايضا ليس فيها اي اساءة لك ، الا اذا كنت تعترف انك سمحت لامعة ان يرد بدلا عنك


71 - انها صفحتي
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 15 - 14:25 )
انت تجاوزت ياوسام يوسف على احد زوار صفحتي وها انت تؤكد الاساءة اليه مرة اخري في ردك في التعليق 75
انه لم يرد بدلا عني فتعليقك الاول ليس موجه لي موجه الى اتباع الصليب اليس كذالك حتى ارد عليك
وردى كان على وصفك للمتداخل الجندي بانه امعة وايضا كونك وجهت تعليقك 54 لي ايضا
فمن يلف ويدور
انت
ولست انا


72 - خلبل احمد ابراهيم
نصير الاديب العلي ( 2017 / 12 / 15 - 16:00 )
القبح فيك انت وما علاقتك انت بالحروب الصليبية وانت تدافع عن دينك الإرهابي اليس من الأفضل ان تناقش واقعك قبل ام تلفت الى التاريخ وتقرائه بصورة مغايرة عندما كتب تاريخك بشكل لم يقول الحقيقة كاملة انظر الى إرهاب دينك واياته وجرائم نبيه فذلك يستحق ان تتوقف عندها وتستنكرها عن بكرة ابيها ... الا تخجل ان تتهمني بانني ادافع عن صكوك الغفران وأين انت قرات لي انني مدافع عنها هل لان الكذب مجاني؟فلو كنت لا أقول الحق ساكون مثلك


73 - هل عرض ألمسلمون
د. ليث نعمان ( 2017 / 12 / 15 - 17:29 )
على هذه ألأمم مواثيق صداقة و رفضوها؟ ألأسلام أو ألجزية أو ألحرب ليس ميثاق صداقة. عدم ألأعتداء كما تقول ألآية 190 لا يحتاج ألى ميثاق.
ألعرب ألمناذرة ألذين كانو تحت حكم ألفرس كانوا نصارى ولم يفرضوا عليهم ديانة ألفرس.


74 - دكتور ليث
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 15 - 17:46 )
وماذا عن صلح الحديبية وميثاق المدينة المنورة ودفع الجزية يعتبر ميثاق يبقى من يقبل بها على دينه هل كان الفرس لايأخذون جزية من المناذرة ماذا فرض كسرى فارس على المناذرة
زواج بناته عنوة
والتي بسبب رفضه قتل ونشبت على اثر ذالك حرب بين الفرس والعرب والتي اسمها القادسية الاولى
لك التحية


75 - حجج مضحكة
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 15 - 20:31 )
اذن لماذا قلت اني اتهمتك بالتدليس وانا لم افعل؟
لقد اعترفت بدون قصد بانك كذاب


76 - لاتغشم حالك وسام يوسف
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 16 - 07:20 )
وهل يوجد عند اتباع الصليب هؤلاء القادة ياوسام يوسف
طريق جيوش الفتوحات
،المسيحية بقيادة بولص بن العاص ، وبطرس بن قاسم الثقفي ، و يوحنا بن مسلم الباهلي ومرقص بن زياد
فكفى تدليسا يا اتباع الصليب.... لقد افحمكم عبدالحكيم
فمن تقصد بالمدلسين؟
الذين قادتهم بولص بن العاص وبطرس بن قاسم الثقفي ويوحنا بن مسلم الباهلي
فلاتغشم نفسك
هل فعلا تقصد اتباع الصليب؟


77 - شكرا جزيلا لك أستاذ نصير اديب.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 21 - 23:06 )
تهمتني أول مرة بالتخلف وأنا لم أدعي بأني فيلسوف زمانه وبالمقابل لست بهذا التخلف الذي
تهمتني بها،هذا من جهة ومرة أخرى تتهمني بالاسلام كوني قلت حقيقة لا إنسانية الحروب الصليبية


78 - السيد نصير الأديب أشكرك لهذا التقييم.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 12 / 21 - 23:33 )
أستاذي العزيز أول مرة تهمتني بالتخلف لأنني كتبت حقيقة الحروب الصليبية وصكوك الغفران والتي تساوي غزوات المسلمين،وصكوك غفرانهم مقابل جنان شهداء الإسلام،واقول واكرر ليس هناك فروق كبيرة بين الغزوتين الإسلامية والحروب الصليبية وهما وجهان لعملة واحدة اقذر من القذر،واخيرٱ-;- تتهمني بالإسلام،انا لست من اي دين و يشرفني الشيء الذي يبعدني من انسانيتي والأديان كلها عامل تفريق البشرية ودينك الذي تدعي انسانيتها كباقي الأديان والدليل انت الآخر تدافع عن جرائم ارتكبت بإسم دينك،كان الأولى بك إدانة تلكم الجرائم التي ارتكبت بإسم المسيحية لو كنت فعلآ مسيحيٱ-;- وكما تدعون بسماحة دينكم عكس الإسلام المتطرف.
اذٱ-;- يا عزيزي نصير انت الآخر لا تختلف عن متعصبي الإسلام وأنت الآخر متعصب مسيحي وتجمل قبح الحروب الصليبية والتي هي اقبح من قبحي التي اتهمتني بها ملايين المرات لأن قبحي لم يؤذي احدٱ-;- غيري ولكن قبح تلك الحروب خلف ملايين القتلى وتدمير بلدان بكاملها
ناهيك عن الجوانب الإقتصادية والإجتماعية.
تقول لي انتقد الحروب والغزوات الإسلامية القبيحة،وعلي أن أجمل قبح الحروب الصليبية
وهما لا يختلفان في قبحهما.
مرة أخرى أشكرك.لقبحي.