الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لايحق لنظام ايران قمع المتظاهرين

عبد الحكيم عثمان

2017 / 12 / 31
مواضيع وابحاث سياسية


لايحق لنظام ايران قمع المتظاهرين.
السلام عليكم:
خرجت في ايران تظاهرات يطالب فيها المتظاهرين بتحسين اوضاعهم المعاشية وخاصة بعد اعلان حكومة روحاني عن ميزانية العام 2018 وما ورد فيها من رفع الدعم عن الكثير من المواد الغذائية والتشغيلية التي تمس حياة المواطن وبدأت التظاهرات في مدينة مشهد الايرانية واتسعت رقعتها لتعم اغلب المدن الايرانية واهمها مدينة قم
وواجهت الحكومة الايرانية المتظاهرين بالقمع كعادتها مع انتفاظات سابقة في الاعوام السابقة,قد يحق للانظمة التي اعتلت السلطة بالانقلابات العسكرية ان تقمع شعوبها,او الانظمة التي اعتلت سدة الحكم بدون معونة الشعب او بمؤثر قوة خارجية ولكن لايحق بتاتا للنظام في ايران ان يقمع شعبه كون الشعب هو من اتى بهم على رأس السلطة بعد ثورة عارمة اسقطوا بها نظام الشاه وحملوا النظام الحالي على الاكتاف فلم يأتي النظام الحالي لابأنقلاب عسكري ولا بثورة مسلحة
وعلى ماتقدم لايحق للنظام الايراني قمع التظاهرات بل عليه ان يستمع الى اصواتهم ويسعى الى تحقيق مطالبهم وان لاينسى ان شعب تمكن من اسقاط اعتى نظام فاشي دكتاتوري وبالكلمة فقط قادر على اسقاطهم
لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ومن هو السبب؟
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 31 - 17:35 )
يبدو لي ان الحوار المتمدن يمتنع عن نشر مقالاتك الرادودية اياها فاردت ان تتحايل على الحصار بكتابة موضوع اكاد اجزم انه ليس من اهتماماتك على الاطلاق
خوش طريقة
انا اؤيد ما قلته في عنوان المقال ....لكن ما الذي تتوقعه من نظام اسلامي يفرض طاعة اولي الامر و يجعلها بمنزلة طاعة الله والرسول ؟ هؤلاء يتظاهرون ضد اولي الامر ، والشرع الاسلامي يصنفهم مجرمين ومفسدين في الارض ما داموا يحاربون اولي الامر .....وسترى كيف سيتم تعليقهم بالرافعات في الشوارع و بالاستناد على نصوص القرآن نفسه ...والسبب ان إله القرآن اعطاهم الحجة بنصوصه المبهمة التي يفسرها كل على مزاجه


2 - ومن هو السبب؟
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 31 - 17:35 )
يبدو لي ان الحوار المتمدن يمتنع عن نشر مقالاتك الرادودية اياها فاردت ان تتحايل على الحصار بكتابة موضوع اكاد اجزم انه ليس من اهتماماتك على الاطلاق
خوش طريقة
انا اؤيد ما قلته في عنوان المقال ....لكن ما الذي تتوقعه من نظام اسلامي يفرض طاعة اولي الامر و يجعلها بمنزلة طاعة الله والرسول ؟ هؤلاء يتظاهرون ضد اولي الامر ، والشرع الاسلامي يصنفهم مجرمين ومفسدين في الارض ما داموا يحاربون اولي الامر .....وسترى كيف سيتم تعليقهم بالرافعات في الشوارع و بالاستناد على نصوص القرآن نفسه ...والسبب ان إله القرآن اعطاهم الحجة بنصوصه المبهمة التي يفسرها كل على مزاجه


3 - ماذا نتوقع بعد هذا
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 31 - 17:41 )
هل سيكتب -قفة اياه- موضوعا عن الاحتباس الحراري في القطب الشمالي لمجرد ان تنشر هراءاته في الحوار المتمدن ؟


4 - انت فاهم المظاهرات غلط
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 31 - 20:20 )
وسام يوسف نعم انا متخصص بالردود يعني رادود كما وصفتني ولكن لي اهتمامات اخرى وكونك متابع لما اكتب اكيد رايت بعض اهتماماتي
وكتبت عدة مقالات تبين بعض اهتماماتي فكتبت مقال في عبيد المرأة بل اكثر من مقال وكتب مقلات في عيد العمال وكتب عن القضية الفلسطينية وكتب عن حل الصراع في سوريا الى اخره
اما قولك ان التظاهرات في ايران هي خروج على اولي الامر فهذا غير صحيح فالمظاهرات خرجت لتذكير اولي الامر بما عليهم من واجبات تجاه رعيتهم لااكثر وهذا الخروج بهكذا تظاهرات اجازها الاسلام ولم يمنعها
وتنبيه ولي الامر بالتقصيره تجاه رعيته
والموقع لم يمتنع عن نشر ردودي ولن يمتنع فهو اعتمد حق الرد لي ولغيري من رواد هذا الموقع الكريم
وعدم وجود مقال رادودي من قبلي لعدم وجود مقال يستحق من الرد من قبلي فليس اي مقال يثير رغبتي في الرد
ليس مستبعد ان اكتب عن الاحتباس الحراري ان كنت تعتقد الكتابة عنه هراء


5 - تعقيب
وسام يوسف ( 2017 / 12 / 31 - 23:57 )
انا اولا لم اقصدك انت عندما تكلمت عن الاحتباس الحراري بل شخصا ثان تعرفه ، ولم اعتبرالكتابة عن الاحتباس الحراري هراءات بل كل ما يكتبه ذلك الشخص بالذات . اما ان تكتب انت عن الاحتباس فانت حر طبعا وليتك تكتب عنه اذا كان في ذلك فائدة او زيادة معرفة للقراء
ثانيا انا لم اقل ان تظاهرات ايران هي خروج على ولي الامر بل قلت ان ولي الامر هو الذي
سيلصق هذه التهمة بالمتظاهرين ويعتبرهم مفسدين في الارض كي يعدمهم ،
فهل تقول لي انني مخطيء في هذا وان نظام الملالي خطية ما يسويها؟


6 - لست مخطأ وسام يوسف
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 1 - 06:12 )
غموض تعليقك جعلني اعتقد ان الكلام موجه لي
الشرع الاسلامي لايصنف من يطالب بحقوقه ضد الحاكم الجائر والمقصر بحقوق رعيته لابالمجرم ولابالفاسد اما فقهاء السلطان فنعم
اما قمع المتظاهرين وقتلهم وتعليقهم بالرافعات فنظام طهران سواها ويسويها ثانية وانت لست مخطأ


7 - اسف للغموض في تعليقي عن قفة
وسام يوسف ( 2018 / 1 / 1 - 18:40 )
و انا لا اريد ان ادخل معك في مناكفة عن الشرع الاسلامي و موقفه من الحاكم الجائر فلن يقنع اي واحد منا الاخر .... لكن حقيقة ان نصوص الشرع الاسلامي تستخدم بكل بساطة من قبل الفاسدين من الحكام (المقبور صدام حسين وكلاب المنطقة الخضراء ابسط مثال ) لتبرير كل سفالاتهم ، فمعنى ذلك ان هناك مشكلة كبيرة جدا....ولن اقول اكثر


8 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 1 / 1 - 21:55 )
انا لست معك يا عبدالحميد عثمان فايران دولة إسلامية و تنتهج الفكر الإسلامي و سنة محمد الذي كان يقتل معارضيه ويشوي جماجمهم, فاذا لإيران من عقيدتها يجب ان تفعل هذا تطبيقا لافعال محمد والا كيف تكون دولة إسلامية من دون قتل المعارضين؟

https://www.facebook.com/themuslimwomen/videos/1648244625227963/


9 - نصير الاديب العلي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 2 - 04:30 )
السؤال ان اجبته ستكون معي تقول الفكر الاسلامة وسنة محمد عليه افضل الصلاة والتسليم قتل المعارضين
السؤال هؤلاء المعارضين مسلمين الذين قتلهم محمد وشوى جماجمهم ام غير مسلمين؟
السؤال الثاني قتلهم عندما اصبح محمد حاكم المدينة ام قبلها ؟
الجواب لم يقتل محمد مسلم ابدا حتى من كان منافقا
ولم يقتل احد مسلما من رعيته
راح تكلي حرب صفين الى اخره هذه ليست سنة محمد عليه افضل الصلاة والسلام
الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام قال في حديث صحيح افضل الجهاد قول كلمة حق عند امام جائر اي حاكم ظالم وجائرحتى لوكان مسلما والمتظاهرين خرجو ا لقول كلمة حق ضد نظام حملوه على رؤسهم بعد تضحيات لاسقاط نظام الشاه املا في ان يكون هذا النظام كما كان عمر بن الخطاب وكما كان عمر بن عبد العزيز ملتزمين بسيرتهم في رعاية رعاياهم


10 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 1 / 2 - 07:57 )
سالتني سؤالا هل كانوا مسلمين ام غير مسلمين ؟ يا عيني على هذا السؤال و لو كنت فكرت قليلا لما كنت تسرعت باعتراف ان محمد قتل غير المسلمين ولكن مجمد لم يقتل غير المسلمين ولكنه قتل المسلمين ايضا ومنهم ام قرفة وكل من كان يعارضه شاهد الرابط الأول واليك هذا الرابط
https://www.facebook.com/PHWArabic/videos/1305967212858647/
لذا ان النظام الإيراني يمثل الوجه الاخر للاسلام الذي يقتل معارضيه تطبيقا لافعال نبي الإسلام وقد حان الوقت لاقتلاع الاثنين معا وان المد الوري للجماهير المنتفضة ستقلع الإسلام و نظام الملالي معا


11 - ام قرفة لم تكن مسلمة
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 2 - 09:51 )
نصير الاديب العلي
انا لم اتسرع بالاجابة ورسولي صلوات الله عليه لم يقتل احد لامسلم ولاغير مسلم ولكن تماشيا مع ماتعتقد وليس موافقة وام قرفة ليست مسلمة ومن قتلها زيد بن الحارث وليس محمدا صلوات ربي وسلامه عليه
وام قرفة كانت مقاتلة تعد وتحرض لقتال المسلمين
وروابطك هذه نقعها واشرب ميتها سبق وقلت لك لاتعنيني الروابط التي ترسلها فانا لااستقي معلوماتي من الروابط ان استقيها من كتب التاريخ المعتمدة

ولاتعنيني كتب كنز العمال وغيرها اطالعها نعم ولكن لااعتمد ماورد فيهاا
لانها تحفل بالدس والاكاذيب


12 - سيد نصير
احمد الج ( 2018 / 1 / 2 - 15:42 )
لا اعلم لماذا حذف تعليقي الذي فقط قلت فيه
ان قصة ام قرفة من حديث موضوع


13 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 1 / 2 - 17:30 )
عندما لا تسمع الى الاخرين ولا تقرا أفكارهم هذا دليل انك تتهرب من المواجهة و تقر بانهزامك بان ما يقوله الاخرين هو صحيح لا تاويل فيه
للاسلام وجهان هو ايران والسعودية وحان الوقت ليقتلع الاثنان معا


14 - عبدالحكيم عثمان 2
نصير الاديب العلي ( 2018 / 1 / 2 - 17:36 )
ما هذه الروائع يا اخ عبدالحكيم ام قرفة لم تكن مسلمة ولذلك قتلهل محمد وشقها الى نصفين و تقول ان سيدك محمد كان صاحب مكارم الاخلاق ؟ ما هذه الروائع وهذا الابداع يا اخ عبدالحكيم اما ان تكتب بهذه الصورة الرائعة او لاتكتب فانك تبدع حقا


15 - الدولتين لاعلاقة لهما بالاسلام
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 2 - 18:46 )
نصير الاديب
ليس الكل يستحق الاستماع فهناك من يهذة ومن يدلس ومن يفبرك فالاريح ان اكون انهزامي افضل ان استمع لمايقولون
شوف هنذا اقربانهزاميتي
اما ايران والسعودية فهما يمثلان انفسهما وكلاهما لايمثل الاسلام ولا اي وجه من عملته كل له اسلامه الخاص الذي يختلف عن اسلام محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
ولست ملزم ان اتفق الامع مااعتقد
ولايهمني ان بقيا او اقتلعا كلاهما انظمة السعودية وايران وكل نظام استبدادي لايلتفت لمعانات

شعبه
ومن لايهتم بامور شعبه ومن لايوفر لهم الامن والامان والعيش الكرييم ليس من الاسلام في شيئ


16 - الرائع انت نصير
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 2 - 19:01 )

الرائع انت فانت تقول ان ام قرفة مسلمة
ولكنه قتل المسلمين ايضا ومنهم ام قرفة وكل من كان يعارضه شاهد الرابط الأول واليك هذا الرابط
https://www.facebook.com/PHWArabic/videos/1305967212858647/
وعندما اثبت انها ليس مسلمة رجعت عن اقوالك
اليس هذا قولك
ثم تصر على ان
الرسول صلوات ربي وسلامه عليه قتلها وشقها الى نصفين
ومن قتلها هو زيد بن حارثة وليس الرسول
فشوف كم رائع انت لانك مثل الريبوت توجه عن بعد ولاارادة لك ولااطلاع على
التاريخ مجرد مردد لآاقول لاتفقه صحتها
فهل هناك اروع منك


17 - الم تقرأء سيرة ام قرفة
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 2 - 20:33 )
نصير الاديب العالي اكيد هناك كافرت عاصرن الرسول ولم يقتلهن ولم يأمر بقتلهن شمعنى ام قرفة قتلها زيد بن ص ثابت واين
انها قتلت ضمن جيش اعدته لمقاتلة المسلمين فهي عسكرية ويسري عليها ما يسري على العسكر في المعركة
ولافرق حينها بين انثى اوذكر
فاقراء التاريخ جيدا قبل ان تعلق وقبل ان تحاور
ولكن اهل مكة قتلوا امراة فقط لانها مسلمة وشقوها كما شقوا ام قرفة وهي ام عمار بن ياسر
ولم تكن مقاتلة
فان كنت انساني فلاتكن انسانيتك تعمل باتجاه واحد


18 - إنت
دبوس ( 2018 / 1 / 3 - 01:22 )
أنت فاضي و تكرر نفسك دائما
ممل لدرجة القرف
معندكش حاجة تانية تقولها؟؟
وله الفاضي...يعمل قاضي؟


19 - دبوس شو ما بتستوعب
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 3 - 08:34 )
سبق وان كررت تعليقك هذا في مقال سابق وقلت لك الاعادة والتكرار ضروري لعدم النسيان وفي الاعادة افادة وللحفظ المعلومة فبدون تكرار لاتحفظ الكثير من الامور في التعليم التكرار ضروري
ولكنك على مايبدو لاتستوعب ما يقال لك او تنساه والسبب ان لاتردد المعلومة التي توجه اليك مرة او مرتين لكي تحغضها وهناك الكثير امثالك من رواد الموقع لذا رأيت ضروريا ان اكرر
مقالاتي


20 - سيد نصير وام قرفة
جندي ( 2018 / 1 / 4 - 11:04 )
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=584912

اخر الافلام

.. انفجارات أصفهان.. قلق وغموض وتساؤلات | المسائية


.. تركيا تحذر من خطر نشوب -نزاع دائم- وأردوغان يرفض تحميل المسؤ




.. ctإسرائيل لطهران .. لدينا القدرة على ضرب العمق الإيراني |#غر


.. المفاوضات بين حماس وإسرائيل بشأن تبادل المحتجزين أمام طريق م




.. خيبة أمل فلسطينية من الفيتو الأميركي على مشروع عضويتها | #مر