الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


القلب والصلب بين الرب والشيطان وفرعون ويهوذا نموذجين

ثامر فواز الشمري

2018 / 3 / 30
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


إنجيل يوحنا 13: 2
فَحِينَ كَانَ الْعَشَاءُ، وَقَدْ أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي قَلْبِ يَهُوذَا سِمْعَانَ الإِسْخَرْيُوطِيِّ أَنْ يُسَلِّمَهُ،


القديس يوحنا الذهبي الفم :

ربما يتساءل البعض: ألم يكن قد ألقى الشيطان بفكر الخيانة على يهوذا حين تحرك قبلًا والتقى مع الفريسيين واتفق معهم على ذلك؟ يرى البعض أن عدو الخير ألقى ببذار الفكرة، وكان يرويها بمياه الطمع والخيانة، لكن الآن يدخل عدو الخير إلى قلب يهوذا كصاحب ومالكٍ مستقر في موضعه، وليس كمن يثير فكره، ويحاول إغواءه. حين نفتح الباب للشر يلقي العدو بذاره كضيفٍ يحاول بوسيلة أو أخرى أن يقتحم ما ليس له. وحين نقبل أفكاره، ونبدأ في التحرك، يدخل في جسارة ليقطن كمالكٍ، وكقائدٍ يحرك عجلة القيادة دون إمكانية للمقاومة من جهتنا. لهذا كل فكر فيه نتراخى عن مقاومته إنما يفتح باب قلوبنا وأفكارنا ليجد العدو نفسه صاحب الحق في الدخول والسيطرة.

بقي سيده إلى اليوم الأخير مستمرًا في عطائه له !!

العلامة أوريجينوس يقول :

في حالة يهوذا كُتب: "وقد ألقى الشيطان في قلب يهوذا الإسخريوطي بن سمعان أن يسلمه"

لذلك يمكنكم القول عن كل الذين جُرحوا في القلب بواسطة الشيطان أن الشيطان قد ألقى في قلب هذا أن يرتكب الزنا، أو ذاك أن يرتكب الغش، وفلان أن يصير مولعًا بالشهرة... وهكذا بالنسبة للخطايا التي يلقيها الشيطان في القلب غير المسلح بدرع الإيمان الذي به يمكنه أن يطفئ ليس سهمًا أو اثنين بل كل سهام الشريرة الملتهبة نارًا (أف 6: 16).

القديس أغسطينوس :

"ألقى الشيطان في قلب يهوذا"... أي قدم اقتراحًا روحيًا، لم يدخل إليه خلال الأذنين بل خلال الأفكار، وبذلك لم يدخل بطريق جسداني بل روحي. فما ندعوه روحيًا لا يفهم دومًا بطريقة ممدوحة. فقد عرف الرسول أمورًا روحية للشر في السماويات التي يشهد أنه يلزمنا أن نجاهد ضدها (أف 6: 12).



يوحنا13: 26, 27 :
26أَجَابَ يَسُوعُ:«هُوَ ذَاكَ الَّذِي أَغْمِسُ أَنَا اللُّقْمَةَ وَأُعْطِيهِ!». فَغَمَسَ اللُّقْمَةَ وَأَعْطَاهَا لِيَهُوذَا سِمْعَانَ الإِسْخَرْيُوطِيِّ. 27فَبَعْدَ اللُّقْمَةِ دَخَلَهُ الشَّيْطَانُ. فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «مَا أَنْتَ تَعْمَلُهُ فَاعْمَلْهُ بِأَكْثَرِ سُرْعَةٍ».«.


لوقا 22: 1ـ 3
1وَقَرُبَ عِيدُ الْفَطِيرِ، الَّذِي يُقَالُ لَهُ الْفِصْحُ. 2وَكَانَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةُ يَطْلُبُونَ كَيْفَ يَقْتُلُونَهُ، لأَنَّهُمْ خَافُوا الشَّعْبَ.3فَدَخَلَ الشَّيْطَانُ فِي يَهُوذَا الَّذِي يُدْعَى الإِسْخَرْيُوطِيَّ، وَهُوَ مِنْ جُمْلَةِ الاثْنَيْ عَشَرَ. 4فَمَضَى وَتَكَلَّمَ مَعَ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَقُوَّادِ الْجُنْدِ كَيْفَ يُسَلِّمُهُ إِلَيْهِمْ. 5فَفَرِحُوا وَعَاهَدُوهُ أَنْ يُعْطُوهُ فِضَّةً. 6فَوَاعَدَهُمْ. وَكَانَ يَطْلُبُ فُرْصَةً لِيُسَلِّمَهُ إِلَيْهِمْ خِلْوًا مِنْ جَمْعٍ. .


الإله والقلب
(سفر الخروج 7: 3) وَلكِنِّي أُقَسِّي قَلْبَ فِرْعَوْنَ وَأُكَثِّرُ آيَاتِي وَعَجَائِبِي فِي أَرْضِ مِصْرَ.


شنو
معنى أن الله قسى قلب فرعون، كما ورد فى (خر 7: 3). هل الله هو سبب قساوة فرعون؟! إذن لماذا عاقبه؟

وما معني قول الله "لكني أقسي قلب فرعون" (خر 7 : 3)

أريد أسأل هل الله يقسي قلب إنسان؟ وكيف سيحاسب الله فرعون مع أنه أقسي قلبه؟


بعدين هل الشيطان يملك نفس مقدرة الإله في التحكم بالقلب ؟ وأين العقل من القلب بالتفكير ؟؟؟

والصلب تبع يسوع تم بقدرة الإله لو بقدرة وقوة الشيطان ؟؟؟؟؟

وشلون الشيطان غلب الروح القدس إلي كان ساكن قلب يهوذا الخائن؟ ؟؟












التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - نصيحة
Abdulahad Paulos ( 2018 / 3 / 30 - 21:01 )
عزيزي ثامر
بدل أن تشغل بالك بتفسير النصوص المسيحية التي كما يبدو تنقل عنها عن طريق القص واللصق من دون أن تكون لديك معرفة كافية بمعانيها أقترح عليك أن تهتم بتفسير النصوص الاسلامية الاتي تؤمن بها ومنها القليل الآتي:

وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا الاسراء(16)
‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ
فَلَمَّا قَضَىٰ-;- زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا ۚ-;- وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا-الأحزاب (37)


2 - الرد على السيد بوليس
الجندي ( 2018 / 3 / 30 - 23:01 )
كنت تستطيع العودة للتفسيرات لتقراها
‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ
المكر هنا معناه الحيلة فاين الاعتراض
2 وايضا نفس الشيء في الكتاب المقدس
ام نسيت مؤامرة اعالم
-آية (مز 33: 11): أَمَّا مُؤَامَرَةُ الرَّبِّ فَإِلَى الأَبَدِ تَثْبُتُ. أَفْكَارُ قَلْبِهِ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ.-
ام تريد ان اعرف لك معنى مؤامرة
3 والجزاء من جنس العمل في نهاية المطاف
4 وايضا القران حدد بان هناك مكر طيب ومكر سيء
5 ولو عدنا للكتاب المقدس سنجد ان الله غيور ولكنلو عدنا للنسخة العبرية او اللغة الاصلية سنجدها حسود ولكن يقولون انها عندما تاتي مع الرب تكون بمعنى غيور وعندما تاتي مع شيء غير الرب تكون حسود

وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا الاسراء(16)
1 الفسق معناه الخروج عن الامر
هاي معجم العربية عشان اتجاوز اعتراضاتك
https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D9%81%D8%B3%D9%82/
2 الاية لم تقل ان الله يامر بالفسق
وانما يامر بامر
فتكون ردة فعلهم هي الفسق اي الخروج عن امره


3 - للسيد بوليس الجزء الثاني
الجندي ( 2018 / 3 / 30 - 23:03 )
فَلَمَّا قَضَىٰ-;---;-- زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا ۚ-;---;-- وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا-الأحزاب (37)
الاسلام اراد الغاء التبني ولتاكيد الغاء التبني عندما طلق السيد زيد زوجته الله تعالى امر النبي بالزواج من زينب
لكي ينتهي التبني ولا يكون هناك حرج ان يتزوج انسان من احد كانت له صلة بالتبني
2 ونرى ان الاية قد قالت زيد طرا وقضا منها
يعني
1 عدة زينب انتهت
2 زيد طلقها يعني هو الي طلقها
بش بامر من الله تعالى
يعني طلقها عشان مشكلة معها
اذن اين اعتراضك


4 - الانجيل كتب بلغة عامية لكي يفهم
مروان سعيد ( 2018 / 3 / 31 - 10:21 )
تحية للاستاذ ثامر فواز الشمري
الحقيقة واضحة للعيان بان كتبة الانجيل بذلوا جهدا كبيرا لتوصيل الفكرة او الملخص من ما شاهدوه لاانهم من طبقة فقيرة ولم يتعلموا بمدارس وجامعات بل كانوا صيادين ورعاة وفلاحين
وكان اكثرهم تعليما هو الطبيب والمؤرخ الرسول لوقا الذي دقق بكل شيئ وتتبع الاحداث وسجلها برسالة الى صديقه
نعم اخي ثامر الانجيل ليس مكتوب بيد الله ولا منزل بالحبل هو توصيل حدث مهم وببساطة شديدة لكي يفهمه ادنى طبقات الشعب واعلاها
وقلب الموضوع او لبه الموضوع هو خطة الله هل فرقت كتير بين لب او قلب
وعندما تقول كان قلبي يعتصر من هذا المشهد فهل يكون هذا الكلام حقيقي ام مجازي
عندما يقولون قسى قلب فرعون الم يكن قلب فرعون قاسي قبلها
ان من يدقق بالتفاصيل الاملائية والا خطاء اللغوية يريد ان يبعد البشر عن الحقيقة وهي خطة الله وخلاصه للبشر
ومن محاسن الانجيل ان كثيرين دونوا قصة السيد المسيح وجميعهم وضحوا العملية الفدائية اي الصلب وحتى المؤرخين اليهود اللذين لم يؤمنوا بها
ولب الموضوع في الانجيل هو محبة الله لنا وعلمنا المحبة للجميع ونشر السلام ولابتعاد عن العنف ونفذ كل ما علمنا اياه
يتبع رجاء


5 - بالنسبة للشيطان والجن الازرق
مروان سعيد ( 2018 / 3 / 31 - 10:43 )
من خلال تتبعنا للمادة نجد فيها طاقة والطاقة هي لاترى اي هي روح
اما بالنسبة للشيطان هو فكر شرير لايرى ولا يقاس بل يخطلت بالروح البشرية ان لم تكن مؤمنة بالرب وصليبه المقدس وتعطيه طاقة سلبية مقاومة لعمل الصليب وتسيره كما تريد واهم اهدافها هو هدم خطة الله وتمييع الفكرة او نسفها من الاساس ومثالي
من يحمل السلاح ويقتل طلاب المدارس ورفاقه بالصف
من يحمل بنادق ويخطط لقتل شباب كانوا في حفل موسيقي
من يدخل على الجامع والكنائس ويفجر نفسه
مساعد ربان ياخذ الطائرة بعد قفل باب القمرة ويستضم بالجبل
هذا الفكر يقال عنه فكر شيطاني والبعض يرده للامراض النفسية فهو بالنتيجة عمل شيطاني يزين للمريض او لغير المؤمن بالمسيح بان عمله هذا خدمة وطنية او دينية او تخليص البشر من مئاسيهم ومتاعبهم
السيد المسيح علمنا ان لانخطئ وان نحب ومن يحب يفعل بالناس كما يريد ان يفعلوا له ولا يقاوموا الشر بالشر بل بالخير وان يصفحوا عن اخطاء غيرهم لكي يصفح عنهم علمنا ان لاننتقم ولاندين بل نترك الدينونة للديان
اخوتي هذا هو لب الانجيل والحياة الابدية تنطلق من هنا من تطبيق هذه التعاليم هذا هو اللب والقلب والعقل
ومودتي للجميع


6 - استاذ مروان سعيد
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 31 - 14:29 )
تحية للاستاذ ثامرفواز الشمري
الاستاذ مروان بلاش هذه الاسطوانه القرآن لم ينزل من السماء كتاب بدفتين كما الكتاب المقدس لم ينزل من السماء بدفتين ولكنك لن تستطيع ان تنكر ان ماورد في الاناجيل هو كلام الله او الرب يسوع كما تعتقد
ما ورد في الانجيل هو كلام الله على لسان يسوع حتى الاستاذ سامي الذيب عندما التقى باحد الباباوات سأله عن الكتاب المقدس فقال لها رجل الدين المسيحي ان ماورد في الكتاب المقدس بشقيه العهد القديم والجديد هو كلام الله على لسان البشر يعني اوحاه الله الى انبياءه مشافهة ثم نقلوه الرسل الى اتباعهم ثم كتبوه
فالمسلمين ايضا يقولون ان من كتب آيات القرآن الكريم بشر لذا تجد في الاسلام كوكبة نسميها كتاب الوحي
فيكفي من جنابك ماتقوله نحن نعرف ان الاناجيل كتبها بشر ولكن انت وغير يقرون انه كلام الله بل اكبر رجات الدين المسيحي يقرون ان ماورد في الاناجيل هو كلام الرب ونحن المسلمين نقر ان مافي القرآن الكريم هو كلام الله انزله على لسان نبينا وكتبه البشر
مودتي للجميع


7 - مركز الترجمة المفقود
محمد البدري ( 2018 / 3 / 31 - 19:40 )
من واقع الحوارات والتعليقات يبدو ان الله لم يكن عنده مركز للترجمة ليتلافي من تطوع بترجمة كتبه الي لغات لم يعرف هو انها لغات شعوب اخري ليست في حاجة الي كلماته وكتبه وانبياؤه


8 - الاستاذ عبد الحكيم عثمان
مروان سعيد ( 2018 / 3 / 31 - 20:07 )
تحية مجددا لك وللجميع
اخي عثمان هل اتيت بذكر القران ام الاسلام نعم الرسل كتبوا ما عينوه وشاهدوه ولم يخترعوا قصص خيالية نعم هو كلام الرب يسوع المسيح ومسيرة حياته مسوقين بالروح القدس اللذي هو روح الله
اما بالنسبة للعهد القديم فيه كلام الله وكلام داوود وموسى وادم ويونان وجميع الموجودين في العهد القديم
وكلام الله الموثق بالالواح هي الوصايا العشر التي هي الشريعة والناموس الصالح لكل زمان ومكان ولا يختلف عليها اثنان مسيحي ام يهودي ام مسلم
اما التشريعات الارضية فهي لزمانها ومكانها ولا تصلح لزماننا يعني قال بولس هذا رائي الخاص انت حر ان تاخذ به او تتركه او قال على المراءة ان تغطي شعرها في الكنيسةهذا رائيه
وسؤال لحضرتك هل القران كله صالح لكل زمان ومكان ام يوجد احكام لاتصلح مثل ايات القتل والقطع وملكات اليمين
وهل السنة صالحة لكل زمان ومكان ام يوجد احكام لاتصلح بوقتنا الحالي وهي لزمانها ومكانها
ومودتي واحترامي للجميع


9 - الاخ احمد الجندي
مروان سعيد ( 2018 / 3 / 31 - 20:32 )
تحية مجددا للجميع
هل هذا هو المهم عندك نسب لوقا وهل هذا سينجيك من عزاب القبر والثعبان الاقرع
ما هو افضل ان تقراء رسالته ام نسبه
ومن اروع ما شاهدته في الانجيل لم يمدح اي كاتب نفسه اونسبه وجميعهم مجدوا السيد المسيح واعماله
ومن هنا تعرف صدق الكتبة واخلاصهم للرب لاانهم لم يكتبوا نسبهم وعائلاتهم الجميع نظره متجه نحو السيد المسيح لاانه الوحيد الذي قسم العالم والتاريخ الى قسمين عهد قديم وعهد جديد القديم ذهب لحاله وبدئ عهد المحبة والطهارة والسلام بيسوع المسيح له المجد
وكل انسان عقله معه ليختار اما ان يكون مع القديم عهد ناموس حمورابي وموسى العين بالعين
والسن بالسن وعصر العبودية ام يختار عصر النعمة والنظافة والمحبة العصر الجديد عصرالتحرر من العبودية ان تكون ابن للاب وتجلس معه على المائدة العبد يبقى خارجا يخدم
وقال السيد المسيح لايمكن ان ترقع ثوب قديم بقماش جديد سيزيد حجم الرقع ويتلف الرداء
هل لديك سؤال مهم اطرحه او السكوت من ذهب
مودتي لك وللجميع


10 - ماتتكلم عنه استاذ مروان
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 31 - 22:39 )
اتركنا من صالح وغير صالح فقولنا الاسلام او القرآن صالح لكل زمان ومكان هو مايتعلق بالعبادات والمعاملات لااكثر ولا اقل لذا ترى اليوم الدول الاسلامية كافة ماعدا السعودية لاتنفذ قطع يد السارق ولاترجم الزناة ولاتقتل من يترك الصلاة ولا حتى من يلحدويمشي بحال سبيله علينا بالتطبيق وليس بالنصوص
اما حديثك عن المسيحية فهي المسيحية بعد الثورة الفرنسية وبعد ان حجم دور الكنيسة فمسيحية في القرون الوسطى التزمت بماجاء بالعهد القديم بالحرف فقتلك المهرطقين ورجمت الزناة وقتلت الساحرات وحتى العلماء الذي انكرو ان الارض مركز الكون ومنهم غاليلو الذي تراجع عن ارائه
فكل كلامك يتعارض مع تاريخ المسيحة حتى القرن الثامن عشر عندما كانت الدول المسيحية دول دينية وعندما اصبحت دول علمانية تغير خطاب الكنيسة فكل ماتراه ليس من ديانتك بل من العلمانية
مودتي للجميع


11 - اي عبادات ومعاملات استاذ عثمان
مروان سعيد ( 2018 / 3 / 31 - 23:49 )
والى الان ترتكب المخالفات في الكنيسة ولا احد معصوم ولكن هل المسيح اوصى بذلك وهل هناك نص من الانجيل يقول احرقوا الساحرات وارجموا الزاني والزانية او اقتلوا المخالف اذا قولك مردود عليك لاتقلي فلان وعلتان
بالحقيقة كان جوابك رائع بالنسبة للقران ولن ازيد عليه وقريبا ستسمع العجب من السعودية بالذات
مودتي واحترامي لك وللجميع


12 - دينك ليس الانجيل فقط
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 1 - 01:12 )
دينك قال موسى وقال يسوع دينك العهد القديم والجديد دينك ناموس موسى وناموس يسوع وهذا مالتزمت به الكنيسة من القرن الثالث بعد الميلاد حتى القرن الثامن عشر
لاتقلي الوصايا العشر
قد تقنع نفسك بما تقول ولكن لن تقنع احد حتى المسيحين انفسهم راجع تاريخ المسيحية في الفترة التي ذكرتها لك ستعلم اني اقول الحق
مودتي واحترامي لك وللجميع


13 - معذرة سيد مروان
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 12:22 )
يقول السيد مروان انه لا احد معصوم ورغم ان هذه عبارة اسلامية منذ ابد الابدين فلا عصمة الا للنبي الا انه نسي ان بابا الكاثوليك معصوم
والى الان ترتكب المخالفات في الكنيسة ولا احد معصوم ولكن هل المسيح اوصى بذلك وهل هناك نص من الانجيل يقول احرقوا الساحرات وارجموا الزاني والزانية او اقتلوا المخالف اذا قولك مردود عليك لاتقلي فلان وعلتان
1 هل هناك نص في الانجيل يحرم تعدد الزوجات
2 هل هناك نص في الانجيل يقول لا تعمل بالعهد القديم
3 هل هناك نص بالانجيل يحرم الزواج من الام
فعليا انت بكلامك هذا تتبرا نهائيا من العهد القديم
مع العلم ان المسيحية لحد القرن السابع عشر وتقول العهد القديم معتبر به ويجب القيام بما يقوله
هل هذا هو المهم عندك نسب لوقا وهل هذا سينجيك من عزاب القبر والثعبان الاقرع
1 حبيبي لا تغير الموضوع رجاء
هل كلامك ينفي التضارب بالنسب ؟؟؟؟؟ رجاء لا تحيد عنه
2 الثعبان الاقرع حديث موضوع واتحداك تعطيني حديث صحيح واحد ورد فيه الشجاع الاقرع
3 وايضا لماذا تعترض على الشجاع الاقرع ان نسيت الحيوانات الاسطورية في الكتاب المقدس
او التنين ابو سبع رؤوس في رؤية يوحنا


14 - ماذا تقول سيد مروان
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 12:25 )
عجبا من كلامك
الحقيقة واضحة للعيان بان كتبة الانجيل بذلوا جهدا كبيرا لتوصيل الفكرة او الملخص من ما شاهدوه لاانهم من طبقة فقيرة ولم يتعلموا بمدارس وجامعات بل كانوا صيادين ورعاة وفلاحين
1 اين راحت روح القدس
روح الله
التي تنزل على من يؤمن بها وتقوم بتسييره والتحدث من خلاله وتجعله يقوم بمعجزات
2 حسب كلامك الانجيل كلامهم وليس كلام الله
3 مسيحيا وبعيدا عن افكارك المهرطقة كتبة الانجيل كتبوا الانجيل بوحي الاهي
اي ليس كلامهم وانما كلام الله فشو بتخبص
وكان اكثرهم تعليما هو الطبيب والمؤرخ الرسول لوقا الذي دقق بكل شيئ وتتبع الاحداث وسجلها برسالة الى صديقه
نسبيا كلامك ليس له معنى لانهم كلهم شخصيات تاريخية مشبوهة لا يوجد دليل على وجودها
2 وايضا للاسف ربك لم يختر ناس سواسية على ما يبدو ليكتبوا كتابه
نعم اخي ثامر الانجيل ليس مكتوب بيد الله ولا منزل بالحبل هو توصيل حدث مهم وببساطة شديدة لكي يفهمه ادنى طبقات الشعب واعلاها
1 عدنا للافكار المهرطقة
2 في المسيحية هناك روح القدس التيتنزل على المسيحين لليوم وتجعلهم يقومون بمعجزات
كتبة الانجيل كتبوا الانجيل بوخي من الروس القدس والمسيح
اذن كلامك غي


15 - معذرة سيد مروان سعيد الجزء الثاني
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 12:28 )
شديدة لكي يفهمه ادنى طبقات الشعب واعلاها
لذلك الطائف المسيحية الواحدة مئة طائفة
2 عشان هيك مورس تعدد الزوجات بداية المسيحية
3 وعشان هيك تم تطبيق حد الردة في المسيحية لمدة 1600 سنة
عشان هيك لانهم كانوا فاهمين الكتاب المقدس كويس
قلب الموضوع او لبه الموضوع هو خطة الله هل فرقت كتير بين لب او قلب
وعندما تقول كان قلبي يعتصر من هذا المشهد فهل يكون هذا الكلام حقيقي ام مجازي
عندما يقولون قسى قلب فرعون الم يكن قلب فرعون قاسي قبلها
1 والله مسالة معنى مجازي او حقيقي مصيبة
لان المعنى يكون مجازي عندما تريدون ذلك وحقيقي عندما تريدون ذلك
ولا يوجد اي عملية علمية او اكادينية لتحديد ما هو النص
هذا ان تجاوزنا ان النص عندما لا يعجبكم يكون مجازي وعندما يعجبكم يكون حقيقي
اما عن فرعون
1 والله بجوز نعم لم يكن قاسي
2 وايضا قسى قلب موسى في افضل الظروف عندك واسوأها عندي معناها جعلها اكثر قسوة


16 - معذرة سيد مروان سعيد الجزء الثالث
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 12:33 )
ان من يدقق بالتفاصيل الاملائية والا خطاء اللغوية يريد ان يبعد البشر عن الحقيقة وهي خطة الله وخلاصه للبشر
1 في الحقيقة من يفعل ذلك يريد ان يثبت ان كتابك غير حقيقي وانه وهم
2 سيدي متى ستتعلم ان كل دين يرى الدين الاخر خاطئ ومخالف
فاليهودية تراكم على خطا
والبوذيين يروكم على خطا
والمسلمين يروكم على خطا
وانتم ترون الاخرين على خطا
وبالتالي هل تتوقع ان اثبات اخطاء كتابك عشان يبعدوا الناس عن الحق يعني المسيحية عندك ام لاثبات ان دينهم صحيح
3 ومعناه ان الاهك فاشل لم يستطع ان يكتب كتاب مثالي
ومن محاسن الانجيل ان كثيرين دونوا قصة السيد المسيح وجميعهم وضحوا العملية الفدائية اي الصلب وحتى المؤرخين اليهود اللذين لم يؤمنوا بها
معلش 1 تاريخيا المسيح شخصية تاريخية وهمية لا ادلة عليه
2 لو نريد ان نعود لتاريخات اليهود سنصدم بالتلمود الذي يذكر اشياء جميلة جدا عن الصلب
3 وفي الحقيقة من 4 اناجيل هناك واحد لم يذكر عملية الصلب


17 - نكتة السيد مروان سعيد
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 12:39 )
العدد: 764599 - الانجيل كتب بلغة عامية لكي يفهم
سيد مروان سعيد الكتاب المقدس ليس كتابا عربيا
وانما العهد القديم مكتوب بلغة عبرية
والجديد مكتوب باليونانية
انت هنا تقول انه مكتوب بلغة عامية لكي يفهم ولكن نسيت او تناسيت انك تتحدث عن الكتاب المقدس باللغة العربية وانت لم تدرس الكتاب المقدس باللغتين الاصليات له فكيف حكمت ان الكتاب لغته عامية
لو الان عدت الى الكتاب المقدس باللغة الانجيليزية وليست الاصلية وانما الانجليزية وبلشت تتبع الترجمات راح يكت شعرك ؟؟؟ حقا
لانه هناك مئة ترجمة له وكل ترجمة بتحكي شكل ؟؟؟؟
مرة
suitable
مرة
اشي ثاني وكل كلمة تعطي معاني ومفاهيم اخرة
واي انسان يدرس العهد القديم بلغته العبرية يعلم انه كتاب حقا معقد ولغته صعبة ومعقدة وعليه ان يبذل جهدا كبيرا لفهمه هذا ان فهمه
مع العلم ان ترجمة اليهود للعهد القديم غير عن ترجمة المسيحين للعهد القديم
كيف يعني
يقول البعض المسيحين واليهود لديهم نفس الكتاب المقدس التوراة او العهد القديم
ولكن ما لا تعلمونه ان اليهود ترجمتهم للغة الانجليزية للعهد القديم مختلفة كثير عن الترجمة المسيحية له
لان كل واحد فهمه شكل
وتقول واضح ؟؟؟


18 - الرد على رد مروان سعيد علي
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 12:42 )
تحية مجددا للجميع
هل هذا هو المهم عندك نسب لوقا وهل هذا سينجيك من عزاب القبر والثعبان الاقرع
ما هو افضل ان تقراء رسالته ام نسبه
1 قارئ العهد الجديد كامل من اوله لاخره
2 معذرة الشجاع الاقرع اسطورة
3 ترى بعد اذنك حتى اليهود يؤمنون بعذاب القبر وايضا المسيحين الكاثوليك يؤمنون به فرجاء لا تستهزء
ومن اروع ما شاهدته في الانجيل لم يمدح اي كاتب نفسه اونسبه وجميعهم مجدوا السيد المسيح واعماله
ومن هنا تعرف صدق الكتبة واخلاصهم للرب لاانهم لم يكتبوا نسبهم وعائلاتهم الجميع نظره متجه نحو السيد المسيح لاانه الوحيد الذي قسم العالم والتاريخ الى قسمين عهد قديم وعهد جديد القديم ذهب لحاله وبدئ عهد المحبة والطهارة والسلام بيسوع المسيح له المجد
1 عن قسمة التاريخ اثبتت لك زيفها لان التاريخ الميلادي بدا بعد ميلاد المسيح باربع سنوان
2 هذا ان تجاوزنا ان المسيح شخصية تاريخية وهمية لا دلائل عليه
3 وان كل دولة لها تاريخها الخاص ولكن للسلطة الغربية على العالم استعمل تقييمهم
4 اما عهدين
يعني قبل عهد الارهاب والقتل
5 ولم نسمع عن محبة العهد الجديد وانه ناسخ للقديم الى القرن السابع عشر
ليش ؟؟؟؟؟


19 - الرد على رد السيد مروان سعيد علي
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 12:45 )
ومن اروع ما شاهدته في الانجيل لم يمدح اي كاتب نفسه اونسبه وجميعهم مجدوا السيد المسيح واعماله
ومن هنا تعرف صدق الكتبة واخلاصهم للرب لاانهم لم يكتبوا نسبهم وعائلاتهم الجميع نظره متجه نحو السيد المسيح لاانه الوحيد الذي قسم العالم والتاريخ الى قسمين عهد قديم وعهد جديد القديم ذهب لحاله وبدئ عهد المحبة والطهارة والسلام بيسوع المسيح له المجد
1 انا في الحقيقة بش فارقة معي نسب حدا
وانما السيد سامي سيمو المعترض
2 هل تعلم ان نسب سيدنا محمد عليه السلام لم يذكر ابدا في القران
ولا نسب الصحابة ولا نسب اي انسان ؟؟؟؟؟؟؟؟
اذن ميزة كتابك لنا لا علينا
وكل انسان عقله معه ليختار اما ان يكون مع القديم عهد ناموس حمورابي وموسى العين بالعين
العهد القديم هو عهد الرب وليس عهد حمورابي واثبتت لك ان الله هو من اعطاه لموسى
ولم ينبه الله ولو مرة واحدة على انه مؤقت
حتى المسيح لم يلغيه
عصر العبودية ام يختار عصر النعمة والنظافة والمحبة العصر الجديد عصرالتحرر من العبودية ان تكون ابن للاب وتجلس معه على المائدة العبد يبقى خارجا يخدم
العبودية انتهت بالقرن التاسع عشر
بعد 1850 سنة من يسوع


20 - سؤال للسيد مروان سعيد
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 12:47 )
هل لديك سؤال مهم اطرحه او السكوت من ذهب
شكرا
سؤالي هل يمكن ان تعطيني نص من الانجيل اي من ناموس المسيح ناموس المحبة والسلام
او كما قلت لي من المسيحية كونك قلت المسيحية هي العهد الجديد والوصايا العشرة
يحرم زواج الاب من بنته
او الرجل من امه
اريد نص من الانجيل او الوصايا العشرة
يعني من ناموس المحبة
سؤالي ضروري


21 - سؤال ثاني للسيد مروان سعيد
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 12:57 )
هل لديك سؤال مهم اطرحه او السكوت من ذهب
سؤالي هو كيف عرفت ان لغة الكتاب المقدس بسيطة وسهلة الفهم
في الحقيقة هذا السؤال يحتاج الى جواب مفصل لانه 1 اذا كانت لغة الكتاب المقدس بسيطة الفهم لماذا انقسمت المسيحية قبل وصولها للسلطة الرومانية يعني قبل سنة 313 الى اقسام كثيرة
منها اقسام نفت الوهية المسيح اصلا
2 ولماذا اليوم المسيحية مقسومة لطوائف كثيرة بل الكائفة نفسها مقسمة
فعندك 3 طوائف كبيرة
1 كاثوليك
2 وبروتستانت
3 وارثدكس
هذا ان نسينا الطوائف المكفرة رغم قوة حجة بعضهم
مثل السبتيين والمورمن وشهود يهوه خاصة السبتيين ا
هذا ان تجاوزا الطوائف الاخرى مثل الاشوريين والاميش
هذا ان تجاوزنا الانقسامات بين الطوائف المسيحية نفسها فالانقسامات بين الارثدكس كثيرة
3 وايضا كيف عرفت ان لغته بسيطة وانت لا تجيد اللغات الاصلية للكتاب المقدس اذن انت تتحدث عن ترجمة هاي الترجمة تم تنقيحها ومحو الفضائح منها
فهل تجيد العبرةي واليونانية لتحكم
4 وماذا نفهم من قول القديسين بحث لاهوتي اعلى من عقل البشر لو كانت لغة واضحة
5 ولماذا تختلف ترجمة العهد القديم بين اليهود والمسيحين
اريد رد مفصل


22 - للسيد عبد الحكيم عثمان
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 13:00 )
انت يا سيد عبد الحكيم تنسى دوما قضية اساسية خطيرة تدمر المسيحية كلها
وهي
اين حرم الله زواج المحارم في المسيحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الان المسيحية مثل الاسلام
حرام الزواج من اختك وامك وجدتك وخالتك وعمتك الى اخره
ولكن اين في المسيحية ورد تحريم زواج المحارم ؟؟؟؟؟
الاجابة لم يرد في المسيحية تحريم لزواج المحارم الا في العهد القديم سفر الوائيين صاحب السمعة السيئة
اذن الخلاصة
1 ان نكاح المحارم مسموح به في المسيحية ان مشينا على ان ناموس المسيح ناسخ لكل شيء سابق !!!! وان المسيحية هي العهد الجديد والوصايا العشرة فقط
2 ام ان ناموس موسى لساه معمول به
3 او ان ناموس المسيح لم يلغي ناموس موسى وانما قام بتعديل بعض الاشياء
في نهاية المطاف جميع الاجوبة مرة
فما هو رايك ؟؟؟


23 - الاخ احمد جندي
مروان سعيد ( 2018 / 4 / 1 - 17:13 )
تحية مجددا للجميع
انقسام المسيحية الى فرق وطوائف هو نكسة وكارثة نعم استطاع عدو الخير ان ينتصر بهذا
واكثر ما يدمر هو الانقسام بهذه اعطيك الحق
اما كيف المسيحيى لايتزوج اخته ام امه لاانه ليس متوحش مثل بعض البشر امة تنكح الحجر
غريب امرك يا احمد وهذا يعني ان لم تذكر بالقران تنكح عام طام
الم اقل لك السكوت من ذهب
وهل حرم القران نكاح بنت الزنا ام حللها شوف الفضايح بالدقيقة الخامسة
https://www.youtube.com/watch?v=EwnmrlieaCI
هل عندك طريقة لاثبات الزنا ام انها امر مستحيل حتاخد بيل وكمرة وتقول لهم اثبتوا حنصور
ام حتجيب اربعة شهود من القهوة ويكونوا رجال بشنبات يشوفوا الي مينشاف
يااحمد السكوت من دهب يابني
بالمسيحية اي ضرر او شبه ضرر ممنوع ومحرم يعني اذا كان النظر لمراءة بشهوة حرام كيف حينكح اخته وامه يا احمد
سمعان شيء اسمه طهارة النفس والروح ام عندك الطهارة 3طاسات ماء وخلاص
سمعان بالعفة يابني ان تكون عفيف متجنب كل فاحشة وخطيئة
يااحمد نحن بالقرن 21 يابني بتقلي نكاح الاخت هل انت من اهل الكهف
انت سمعت بالروح القدس الذي يبكت المسيحي على خطاياه ويريه الطريق الصحيح
هل سمعت بذلك
يتبع


24 - اما بالنسبة لااختلافات والترجمات وتناقدها
مروان سعيد ( 2018 / 4 / 1 - 17:32 )
هي الحرية سمعان فيها يااحمد الحرية التي المعطات للبشر وكل حسب ضميره ووجدانه
كانت الامور بالقرون الوسطى محتكرة من قبل بعض رجال الكنيسة اليوم هي بيد الشعب فلايدقق بها كما يجب
اتعرف كم نسخة تطبع بالولايات المتحدة كل سنة 25 مليون يا استاذاحمد وبتعرف لكام لغة ترجم
ارجع الكتاب المقدس من الويكيبديا
فإن الكتاب المقدس هو أقدم كتاب لم ينقطع تداوله في العالم، وأول كتاب تمت طباعته بطريقة التجميع لحروف المونوتيب المتحركة في العالم الغربي،[14] وأكثر كتاب يمتلك مخطوطات قديمة، والكتاب الأكثر قراءة وتوزيعًا في تاريخ البشرية،[14] والوحيد الذي ترجم لأغلب اللغات البشرية إذ ترجم لسحابة ألفي لغة، وطبع منه آخر قرنين ستة مليارات نسخة،[15] وأكثر كتاب صدر عنه دراسات وكتب وأبحاث جانبية، وأكثر كتاب أوحى برسم لوحات أو مقطوعات موسيقية أو شعر أو أدب أو مسرحيات أو أفلام أو سواها من الآثار البشرية.
وعلى ذلك الموضوع مفهوم وواضح انه بشارة سارة ان المسيح اتى ومات وقام
ليه من اجلك واجلي واجل الجميع مشان الجميع يخلصوا ويعطيهم روح الله
القصة بسيطة ليه معقدها ياحمد
مودتي للجميع


25 - هذا السؤال وجه لمروان سعيد
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 1 - 19:17 )
سيد احمد على هذا السؤال وجه للسيد مروان سعيد وذكره به فهو ينكر ان دينه يجمع بين ناموس موسى وناموس يسوع
فعندما انسى شيئ فاعلم انك ستذكرني به لذا انا مطمئن
تحية لك


26 - الاستاذ عبد الحكيم عثمان كم مرة شرحنا ذلك
مروان سعيد ( 2018 / 4 / 1 - 22:09 )
تحية مجددا للجميع
السيد المسيح لم ياتي ليلغي الناموس بشخطة قلم بل ليكمل وما هو الناموس والانبياء
هذه اوصى موسى بها وان تكتب على اساس انها الناموس وهي وصايا الله العشر
راجع تثنية 27
وتكتب على الحجارة جميع كلمات هذا الناموس نقشا جيدا 9 ثم كلم موسى والكهنة اللاويون جميع اسرائيل قائلين.انصت واسمع يا اسرائيل.اليوم صرت شعبا للرب الهك. 10 فاسمع لصوت الرب الهك واعمل بوصاياه وفرائضه التي انا اوصيك بها اليوم 11 واوصى موسى الشعب في ذلك اليوم قائلا 12 هؤلاء يقفون على جبل جرزيم لكي يباركوا الشعب حين تعبرون الاردن.شمعون ولاوي ويهوذا ويساكر ويوسف وبنيامين. 13 وهؤلاء يقفون على جبل عيبال للعنة.راوبين وجاد واشير وزبولون ودان ونفتالي. 14 فيصرح اللاويون ويقولون لجميع قوم اسرائيل بصوت عال. 15 ملعون الانسان الذي يصنع تمثالا منحوتا او مسبوكا رجسا لدى الرب عمل يدي نحات ويضعه في الخفاء.ويجيب جميع الشعب ويقولون امين. 16 ملعون من يستخف بابيه او امه.ويقول جميع الشعب امين. 17 ملعون من ينقل تخم صاحبه.ويقول جميع الشعب امين. 18 ملعون من يضل الاعمى عن الطريق.ويقول جميع الشعب امين. 19
يتبع


27 - الاستاذ عبد الحكيم عثمان
مروان سعيد ( 2018 / 4 / 1 - 22:16 )
ملعون من يعوج حق الغريب واليتيم والارملة.ويقول جميع الشعب امين. 20 ملعون من يضطجع مع امراة ابيه لانه يكشف ذيل ابيه.ويقول جميع الشعب امين. 21 ملعون من يضطجع مع بهيمة ما.ويقول جميع الشعب امين. 22 ملعون من يضطجع مع اخته بنت ابيه او بنت امه.ويقول جميع الشعب امين. 23 ملعون من يضطجع مع حماته.ويقول جميع الشعب امين 24 ملعون من يقتل قريبه في الخفاء.ويقول جميع الشعب امين. 25 ملعون من ياخذ رشوة لكي يقتل نفس دم بريء.ويقول جميع الشعب امين. 26 ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها.ويقول جميع الشعب امين
وعندما اتى المسيح قال
مت 5: 17.
«لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء. ما جئت لانقض بل لاكمل. 18 فاني الحق اقول لكم: الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. 19 فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السماوات. واما من عمل وعلم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السماوات. 20 فاني اقول لكم: انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السماوات
هل دققت على كلمة وصايا
يتبع.


28 - وهذه ايضا من الانجيل
مروان سعيد ( 2018 / 4 / 1 - 22:22 )
اما الفريسيون فلما سمعوا انه ابكم الصدوقيين اجتمعوا معا 35 وساله واحد منهم وهو ناموسي ليجربه: 36 «يا معلم اية وصية هي العظمى في الناموس؟» 37 فقال له يسوع: «تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك. 38 هذه هي الوصية الاولى والعظمى. 39 والثانية مثلها: تحب قريبك كنفسك. 40 بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس كله والانبياء».
اقرائوا يا امة اقراء السؤال اية وصية هي العظمى في الناموس
ايعقل اليهود والمسيح لايعرفون الناموس وانتم تعرفونه يا امة الامية
الناموس هو الوصايا العشرة وما يشبهها من محبة الرب والقريب وعمل الخير واغاثة المظلوم
هذه هي الشريعة والناموس
ومودتي للجميع


29 - سيد مروان سعيد
احمد علي ( 2018 / 4 / 1 - 22:32 )
الساعة متاخرةالان
غدا برد عليك
بس عجبتني نكتة كلمةنكاح
وكاناما عمرنا تناقشنا فيها لاء والك تعليق في مقالة عنها
بس سؤال لكسيد مروان سعيد
قبل ما انم وارد على تعليقك
لما جبنالك فيديو يسمح لزواج الشاذين جنسيا في المسيحيةقلت لنا بدب نصىص
جيبلي نص واخد في القران او خديث واحد يقول حلال زواج المحارم


30 - الرد الصاعق على السيد مروان سعيد الجزء الثاني
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 07:29 )


ويقول تعالى : - إذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل أن تمسوهن فما لكم عليهن من عدة تعتدونها - ( الأحزاب : 49 ) فهل ياترى إذا كان النكاح بمعنى الجماع ، فكيف سيكون جماع دون مس النساء ؟؟!!!!


أم أنه جماع عبر ال sms ؟!!
فسرلنا الاية لو ان النكاح معناها بش الزواج
وايضا اخر شيء
هاي مقالة لي عن كلمة النكاح وهي مقالتي الثانية عنها
وادعوك للتعليق فيها لانك لم تقراها
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=578991

اما تغيير الموضوع
تقول
انقسام المسيحية الى فرق .... الى اخره
وبعدها تقول
هي الحرية سمعان فيها يااحمد الحرية التي المعطات للبشر وكل حسب ضميره ووجدانه
وتكمل كلامك
انا يا سيدي لم اذكر الانقسام وترجمة الكتاب المقدس عشان فقط اقول انها دلالة على خطا الكتاب المقدس او ليش بسبب عشوائي
وانما ذكرتها بانه اذا كان الكتاب المقدس لغته عامية وواضحة جدا لماذا اختلفتم في فهمه وتناحرتم الى طوائف وترجتموه ترجمات مختلفة
هذا سؤالي لك
فلماذا خرجت عن الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
موضوعي
اذا كان الكتاب المقدس واضح لماذا انقستم ولماذا ترجماته مختلفة


31 - الرد الصاعق على السيد مروان سعيد الجزء الثالث
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 07:35 )
اما علميتك المفقودة تقول
وهل حرم القران نكاح بنت الزنا ام حللها شوف الفضايح بالدقيقة الخامسة
https://www.youtube.com/watch?v=EwnmrlieaCI
الاجابة اعطيتني فيديو لا يتناقش اصلا بالقران الكريم بل المصيبة لا يعطي ادلة علمية على مسالة زواج الشخص من امه بالزنا
المصيبة انك انت نفسك عندما اعطيناك فيديو عن بابا وهاي بابا يقول ان الشذوذ الجنسي عادي
عمدت وقلت لنا بالحرف الواحد
تحية للاستاذ العظيم لؤي ثابت المحترم
ولكي تكون عظيم حقا اعطينا نص من كل الكتاب المقدس بعهديه يشجع على المثلية الجنسية
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=466711
تعليق 4
يعني بالعامية بدك نص والفيديو لا يعطي نصوص بل المصيبة صاحب الفيديو في الاسفل معطينا حديث بش قران حديث مشكوك فيه لم يفهم معناه الواضح صح
ومعناه ان قمت بعلاقة جنسية مع امراة لا يعني ذلك ان ابنتها تصبح من المحرمات عليك
وابنتها هي بش بنتك بالزنا
هذا معنى النص يا سيد عبقرينوا
المصيبة عندما اعطيتك اثبات على ان المسيحية تسمح بالشذوذ الجنسي
https://www.youtube.com/watch?v=U6lmLyPdHt4
قلت اريد نصوص ونحن نريد نصوص يا معلك


32 - سؤال للسيد مروان سعيد
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 07:38 )
هل الزواج من الام نجاسة وغير طهارة
اجب نعم او لا


33 - الخلاصة مرة اخرى سيد مروان سعيد
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 07:54 )
سيد مروان سعيد
هل زواج الرجل من امه نجاسة وغير طاهر ؟؟
اتمنى ان تجيب


34 - الرد المباشر على السيد مروان سعيد
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 08:46 )
نقسام المسيحية الى فرق وطوائف هو نكسة وكارثة نعم استطاع عدو الخير ان ينتصر بهذا
واكثر ما يدمر هو الانقسام بهذه اعطيك الحق
1 انا لم اذكر الانقسام من باب الدمار
وانما من باب ان الانقسام اتى من فهم مختلف للنصوص الواضحة المكتوبة بلغة عامية يفهمها الجميع ومن هنا اتساءل ما فائد تفسيرات الكتاب المقدس ولماذا دوما تفسير الكتاب المقدس ليس له علاقة بالنص
2 وكيف نشيد الانشاد طلع بحكي اخر اشي عن القدس وانا بش عارف ؟؟؟
والله انت نفسك بش عارف
اما كيف المسيحيى لايتزوج اخته ام امه لاانه ليس متوحش مثل بعض البشر امة تنكح الحجر
1 النكاح معناه الزواج واعطيتك الادلة على ذلك ولم تستطع الرد عليها اذن لا يحق لك ان تقول شيء كهذا
2 معلش لم اسمع يوما عن نكاح الحجر فبلانا كلام فارغ
3 مخطئ سبب عدم زواج المسيحي من امه هو سفر اللوائيين فمنذ الدقائق الاولى للمسيحية وسبب منع زواج المسيحي من امه هو سفر اللوائيين وليسوا لانهم ليسوا وحوش
4 وعلى ذكر انهم ليسوا وحوش يعني افهم من هيك ان ابرام وحش لانه تزوج اخته
5 فاتباع الرب قبل سفر اللوائيين كانوا يتزوجون اخوات بعض وامهاتهم عادي
فكانوا وحوش
6 ويضا الزواج من ا


35 - الرد المباشر على السيد مروان سعيد الجزء الثاني
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 08:52 )
6 وايضا فعليا الغرب المسيحي لا يتزوج ابن عمته
ويعتبر الزواج من ابنة العم معناها متوحش
زي ما انت بتقول
اذن انا لا اتناقش معك عن العاقبة الاخلاقية انا بدي من دينك الذي صنعتلنا اياه المكون من العهد الجديد والوصايا العشرة دليلا على حرمة الزواج من الام
فلا تقل لي وحش وبش وحش
7 فمعظم المسيحين الغربيين اليوم عادي عندهم الشذوذ الجنسي بل يعتبرون من يقف ضده وحشا
اقلك حتى بعض المسلمين الغربيين نفس الاشي
غريب امرك يا احمد وهذا يعني ان لم تذكر بالقران تنكح عام طام
1 النكاح هو الزواج
2 فعلا غريبة سيد مروان سعيد
دخلت معك 4 نقاشات عن معنى كلمة نكاح ودائما ارد عليك واعطيك اثباتات على ان معنى نكاح زواج وولا مرة ولو واحدة رددت علي
بل في المقالة التي قلت ان معنى نكاح هو الزواج
رحت غيرت الموضوع في التعليقات
فعلا غريب امرك
وهاي مسجلة عليك
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=566449&nm=1
عندما طرحت لك معنى كلمة نكاح غيرت الموضوع
غريبة امرك اذا النكاح معناه جنسي ليش لما رددت عليك لجات الى تغيير الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


36 - الرد المباشر على السيد مروان سعيد الجزء الثالث
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 08:54 )
وهل حرم القران نكاح بنت الزنا ام حللها شوف الفضايح بالدقيقة الخامسة
https://www.youtube.com/watch?v=EwnmrlieaCI
1 بني الاسلام على القران وصحيح الحديث وحسنه
واعطيتي اية من القران او حديث يعطي المعنى الذي تتحدث عنهم
2 المصيبة الفيديو يعتمد في كلامه على حديث وليس قران
3 والحديث ضعيف
4 وحتى الحديث الضعيف يقول بالزبط
يجوز للرجل الزواج من فتاة حتى لو زنا بامها
وهذه الفتاة ليست بنته وانما بنت الام
هذا ما قالوا
4 وبيننا القران الكريم
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي ..
ولم يحدد هنا زناام لاء
قال حرمت


37 - الرد المباشر على السيد مروان سعيد الجزء الرابع
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 08:59 )
هل عندك طريقة لاثبات الزنا ام انها امر مستحيل حتاخد بيل وكمرة وتقول لهم اثبتوا حنصور
ام حتجيب اربعة شهود من القهوة ويكونوا رجال بشنبات يشوفوا الي مينشاف
يااحمد السكوت من دهب يابني
1 والله السكوت من ذهب فعلا
علميتك مفقودة واثبتت ذلك
تغيير الموضوع
اعادة نقاش اشياء تم مناقشتها سابقا
فعلا السكوت من ذهب
2 اما كلامك باثباتي لك حرمة زواج من الام بالزنا يثبت كلام ساقط لا معنى له

المسيحية اي ضرر او شبه ضرر ممنوع ومحرم
1 اعطيني نص يثبت ذلك
2 نكتة
لان موضوع اي شيء ضرر محرم
تفضل الحديث الصحيح للنبي علهي السلام
لا ضرر ولا ضرار
3 شرب الخمر مسموح في المسيحية وفيه ضرر
4 والزواج من ابن العم فيه اضرار صحية كثيرة ومسموح في المسيحية ؟؟؟؟؟
فمن وين جايبلي هذا الكلام الفارغ بتاعك
ومحرم يعني اذا كان النظر لمراءة بشهوة حرام كيف حينكح اخته وامه يا احمد
1 والله في الاسلام مجرد لمس يد امراة اجنبية حرام
2 ايضا فعليا في المسيحية النظر الى امراة اخرى يعد زنا
مصيييييبة
3 وايضا النكاح هو الزواج
والزواج طهارة فاذن عن ماذا تتحدث
4 وانا اريد نص من العهد الجديد او الوصايا العشرة يحرم الزواج من الاخت
ن


38 - الرد المباشر على السيد مروان سعيد الجزء الخامس
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 09:05 )
سمعان شيء اسمه طهارة النفس والروح ام عندك الطهارة 3طاسات ماء وخلاص
1 لو كلامك صحيح ليش المسيحية عندما اعطت سبب لتحريم الزواج من الام قالت سفر اللوائيين ولم تقل خبيصتك
2 حبيبي انا هذا الي سمعته
((( عند الطاهرين، كل شيء طاهر. أما عند النجسين وغير المؤمنين، فما من شيء طاهر، بل إن عقولهم وضمائرهم أيضا قد صارت نجسة.)))
كل شيء طاهر عند الطاهرين
زنى
وزواج ام
كل شيء
3 والله النظافة بش سيئة
4 وهناك نوعين للطهارة نفسية وجسدية في الاسلام
انتم طهارتكم النفسية وهم والجسدية معدومة

سمعان بالعفة يابني ان تكون عفيف متجنب كل فاحشة وخطيئة
1 انا اتحدث عن زواج وبقلي فاحشة
الفاحشة الزنا
2 الخطيئة هو ما يحدده الرب من اخطاء ومعاصي
طيب اذا لم يكن هناك نص يحرم الزواج من امك
كيف تكون خطيئة ؟؟؟؟؟؟؟؟
يا رجل انت ضايع ؟؟؟؟؟
يااحمد نحن بالقرن 21 يابني بتقلي نكاح الاخت هل انت من اهل الكهف
1 حبيبي المسيحية دين عمره 2000سنة طيب انا لا اتناقش معك بالقرن الواحد والعشرين
انا اتناقش معك منذ البدأ
2 هل تحرم المسيحية الزواج من ابن العم لاء
طيب في القرن الواحد والعشرين معظم الدول تمنعه
اذن شو تفسيرك


39 - الرد المباشر على السيد مروان سعيد الجزء السادس
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 09:11 )
سمعت عن الروح القدس ...
يا عزيزي مروان اتوقع عمرك اكثر من 50 سنة ولساك بتحكي هاي الخبايص التي ليس لها معنى ولا تعد اي شيء في طريق البحث العلمي لعدم قدرتك على اثباتها
2 وايضا اذا الروح القدس تقود الانسان وتصحح طريقه ليش الانسان بخطا من الاساس
3 انا سمعت عن الروح القدس التي قالت لبابا الكاثوليك حديثا الشذوذ الجنسي بش خطا
https://www.youtube.com/watch?v=U6lmLyPdHt4&t=4s
الروح القدس قالتلته
هي الحرية سمعان فيها يااحمد الحرية التي المعطات للبشر وكل حسب ضميره ووجدانه
كانت الامور بالقرون الوسطى محتكرة من قبل بعض رجال الكنيسة اليوم هي بيد الشعب فلايدقق بها كما يجب
اتعرف كم نسخة تطبع بالولايات المتحدة كل سنة 25 مليون يا استاذاحمد وبتعرف لكام لغة ترجم
1 سيدي يبدو انك لا تعلم ان كل ترجمة يتم تدقيقها مئة تدقيق وبالتالي اختلاف الترجمات ليس من خطا بالترجمة وانما من فهم اخر للكتاب المقدس
2 انا لم اذكر لك اختلاف الترجمات لتعطيني السبب وانما اقول لك اذا كان الكتاب المقدس واضح وصريح


40 - الردعلى السيد مروان سعيد الجزء السابع
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 09:14 )
وأكثر كتاب صدر عنه دراسات وكتب وأبحاث جانبية، وأكثر كتاب أوحى برسم لوحات أو مقطوعات موسيقية أو شعر أو أدب أو مسرحيات أو أفلام أو سواها من الآثار البشرية.
1 سيدي واكثر كتاب تم الاستهزاء به وانتقاده هو الكتاب المقدس فكملها
وعلى ذلك الموضوع مفهوم وواضح انه بشارة سارة ان المسيح اتى ومات وقام
1 اذا كان كثرة الاشياء التي كتبت عن الكتاب المقدس دلالة على بشارة المسيح السارة
ماذا نعتبر كثرة الافلام عن الحرب العالمية الثانية
فاذا كان كثرة الاشياء عن الكتاب المقدس دليلا على انه امر ايجابي وبشارة ماذا نعتبر كثرة الاشياء عن الحرب العالمية الثانية ايضا بشارة
2 واكثر شحصية في التاريخ كتب عنها وتحدث عنها سيدنا محمد عليه السلام فهل يمكن اعتبار ذلك دلالة على صدق الاسلام
3 وقد تقول لي ان الكلام عن سيدنا محمد لم يكن دوما ايجابي ولكن هل الافلام ووو عن الكتاب المقدس كانت ايجابية ولم تكن استهزائية وانتقادية او في بعض الاوقات تحاول ان توصل رسالة خطورة هذا الكتاب ؟؟؟؟؟؟؟؟


41 - رجاء سيد مروان
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 09:21 )
اقرا كل التعليقات
صح نكتة
أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : ( لا ضرر ولا ضرار ) [ المعجم الكبير - الطبراني ] باب الثاء (ثعلبة بن ابي مالك القرظي) .
وتقول
بالمسيحية اي ضرر او شبه ضرر ممنوع ومحرم يعني اذا كان النظر لمراءة بشهوة حرام كيف حينكح اخته وامه يا احمد

بدي نص زي حديث حسن عندنا
لا ضرر ولا ضرار


42 - شرح بسيط لمعنى ان المسيح مات عشانك
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 09:29 )
المسيح مات عشانك وقام عشانك معناها البسيط ليفهما الجميع
الاه المسيحين المحب يرى ان خطا واحد يتسبب لك بالوقوع بالنار خالدا مخلدا ولا يوجد اي طريقة لمحو الخطا وهذا الخطا ينتقل من شخص الى اخر يعني بالعامية اذا انا اخطئت الخطا سيحاسب عليه ابني وحفيدي وحفيد حفيدي الى ابد الابدين وكلهم راح يروحوا على النار ولان الاه المسيحين محب راح يحرقكم بالنار كلكم ولو تبت لبكرة لان اجر الخطيئة الموت والموت هنا معناه نار جهنم ولا يوجد سماح
فاخطا ابونا ادم الخطيئة الاصلية فانتقلت الخطيئة الاصلية الى كل احفاده البشرية وبالتالي حكم على كل البشرية بالبقاء بالنار خالدين مخلدين فيها
يعني بدنا نسجن الولد عشان ابوه سرق !!ولكن لان الله محب قام بارسال ابنه الوحيد الذي صادف ان يكون هو نفسه الله يعني ارسل نفسه عشان يموت عشاننا فيضحي بنفسه فتمحى الخطيئة الاصلية واي انسان يؤمن به لو اخطا لن يحاسب على خطئة ولن يدان فقام ابن الله الذي هو نفسه الله بالتضحية بنفسه لله اي بالتضحية بنفسه لنفسه لكي يمحو الخطيئة الاصية ويصرعوا راسك بعدها بدون اي دليل علمي او منطقي لشخصية تاريخية وهمية انه مات عشانك
بتنفي هذا الحكي سيد مروا


43 - اي شريعة تحدد طرق الحياة هي باطلة
مروان سعيد ( 2018 / 4 / 2 - 18:01 )
الاخ احمد الجندي
الزمن ليس ثابت والامكنة مختلفة وهنا بيت القصيد لايمكن لااي شريعة ان تحدد تشريعات بالحياة اليومية الا بزمانها ومكانها
اما التشريع الحقيقي يجب ان يكون اخلاقي يمكن تطبيقه بكل مكان وزمان لذا السيد المسيح لم يقل بالحرف حرروا العبيد او ميراث المراءة مثل ميراث الرجل او لاتنكح ما نكح ابائكم هذه كلها ارضيات وماديات وبديهيات
قال احب قريبك احبوا اعدائكم لاتقاوموا الشر بالشر بل بالخير
وهنا على اللبيب ان يفهم لاان من يحب عدوه لايؤزيه ولايسرقه ولايسبي زوجته وينكحها تحت مسمى ملكات اليمين ووووووووووووووووووكل الشرور ممنوعة ومحرمة تحت هذه الوصايا
ليش ياحمد المحبة عامة
طيب سؤال هل اولاد ادم لم يتزوجوا اخوتهم
هذه ليست تشريع ولكن الحال اجبر ان يتزوجوا بعضهم ويتكاثروا
اليوم يوجد اشارات للمرور ليش نسي الاهك ان يذكرها ام هو لايعرف ان لكل زمان يوجد تشريعاته وقوانينه الدنيوية
لايمكن ان يقول الله يحق لك الاكل ببيتك وبيت الخلفك وبيت ابنك وبيت بنتك هذا تشريع سخيف لي ياحمد لاانه اليوم وجد مطاعم وفنادق يعني هذا محرم
شغل عقلك شوي ولا تكتب جريدة على كل تعليق وحدة وحدة
بالنسبة لخطيئة


44 - خربطات الاخ احمد الجندي
مروان سعيد ( 2018 / 4 / 2 - 18:40 )
تعليقاتك ليس لها علاقة بالمسيحية وبجهنم والخطيئة فكرتك خاطئة
عندما اخطئ ادم تغيرت طبيعته والطبيعة البشرية اي بدء يميز الخطئ من الصواب ولا نحاسب بخطيئة ادم بل باخطائنا نحن ولكن صلب المسيح وموته وقيامته ليست للخطيئة المستقبلية بل للخطيئة بشكل عام من ادم الى النهاية اتى ليعيد طبيعتنا قبل طرد ادم
هذا موجز عن الفكر المسيحي وهذه من العهد القديم ايضا
- (سفر التثنية 24/16) :

-لا يقتل الآباء عن الأولاد، ولا يقتل الأولاد عن الآباء، كل إنسان بخطيئته يقتل-.
وفي المسيحية
في رومية 5:18-20 فإذاً كما بخطية واحدة صار الحكم إلى جميع الناس للدينونة، هكذا ببر واحد صارت الهبة إلى جميع الناس لتبرير الحياة, لأنه كما بمعصية الإنسان الواحد جُعل الكثيرون خطاة، هكذا أيضاً بإطاعة الواحد سيُجعل الكثيرون أبراراً, ,
اما اسلاميا
جاء في الأعراف 7: 172 ، 173 وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم، ألستُ بربكم قالوا بلى، شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنّا كنا عن هذا غافلين، أو تقولوا إنما أشرك آباؤنا من قبل وكنا ذرية من بعدهم
ارجو تعليق واحد او لن اتابع
ومودتي للجميع،


45 - مروان سعيد الجزء الاول
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 19:00 )
كلامك جانب الواقع من نواحي ولكنه مصيبة من نواحي اخرى
اما التشريع الحقيقي يجب ان يكون اخلاقي وان التشريع يجب ان لا يكون ثابت
1 المسيحية لم تفهم الى مدة طويلة على انها تشريعات اخلاقية بل لا يوجد في الكتاب المقدس ما يدل على ذلك وفي الحقيقة للقرن السابع عشر او ايا يكن بقي العهد القديم مطبق
يا له من امر بديهي
2 مثل تحريم الطلاق مطلقا صح
اما التشريع الحقيقي يجب ان يكون اخلاقي يمكن تطبيقه بكل مكان وزمان لذا السيد المسيح لم يقل بالحرف حرروا العبيد او ميراث المراءة مثل ميراث الرجل او لاتنكح ما نكح ابائكم هذه كلها ارضيات وماديات وبديهيات
1 والله كلامك مصيبة على الاخير لان العبيد انتهوا في منتصف القرن التاسع عشر والكنائس كانت ضد انهاء العبودية على الاقل قبل ما منتصف القرن التاسع عشر
فكيف شيء بديهي
وبعد 1850 سنة ينتهي ؟؟؟؟؟
سؤال وجيه ؟؟؟
2
افسيس / أيها العبيد اطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم كما المسيح لا بخدمة العين كمن يرضي الناس بل كعبيد المسيح عاملين مشيئة الله من القلب
هذا اسمه بش ترشريع لليهودية
من رسائل العهد الجديد


46 - مروان سعيد الجزء الثاني
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 19:04 )
اليوم يوجد اشارات للمرور ليش نسي الاهك ان يذكرها ام هو لايعرف ان لكل زمان يوجد تشريعاته وقوانينه الدنيوية
وتحريم الطلاق ؟؟؟
2 والله في الاسلام امر بالنظام اذن انتهى
لايمكن ان يقول الله يحق لك الاكل ببيتك وبيت الخلفك وبيت ابنك وبيت بنتك هذا تشريع سخيف لي ياحمد لاانه اليوم وجد مطاعم وفنادق يعني هذا محرم
ولكن الله لم يذكر الموضوع من باب انه يحق لك فعل ذلك وانما ذكر المووضع من باب تحبيبه وانه يصير مستحب عشان يصير سنة
2 ورفع الحرج عن الذين يقومون بذلك
لانه في ناس ولليوم بفضل يموت جوع على طلب المساعدة من احد فامر الله تعالى بانه الافضل له ان يطلب المساعدة من غيره
3 وانت لا تعل الطبيعة البشرية اصلا
الكثير من البشر يرون حرج في الاكل عند غيرهم ولليوم
فلماذا تنتقد
4 والمصيبة نفس الشيء موجود في الكتاب الكقدس
المسيح يقول طوبا لمن يحب زوجته
هل يحتاج الانسان الى نص او تشريع لتحب زوجتك ام انه بديهي
فان طبقت كلامك على الكتاب المقدس راح تطلع بمصائب
مقارنتك بين ادم وابراهيم فاشلة لان ادم كان بوقته بس ولاده موجودين
ابراهيم كانت هاجر موجودة ومع ذلك طردها ظلما لعيون اخته !!
2 واذا سألت مسيحي


47 - مروان سعيد الجزء الاخير
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 19:12 )
فان سألت مسيحي لماذا تزوج ابراهيم من سارة لا يقول لك زمان وهذا الحكي
بقول لان الله لم ينزل الناموس
لزمن ليس ثابت و... الى اخره
والطلاق ؟؟؟؟؟؟
والشذوذ الجنسي
نعم اليوم لا يوحد في العالم الحديث من يرفضه
ا التشريع الحقيقي يجب ان يكون اخلاقي يمكن تطبيقه بكل مكان وزمان لذا السيد المسيح.... الى اخره
العبيد
1 المسيح اعطى الضوء الاخضر له واثبتت لك ذلك
2 وايضا عدم امره بتحرير العبيد منعهم من الحرية 1850 سنة
برافو
تساوي الميراث
اها طيب حبيبي نسيت او تناسيت ان الميراث في بريطانيا في العصور الفيكتورية وهي دولة مسيحية وما بعدها كان للابن الاكبر
وانه لم يكن هناك تساوي لمدة طويلة في الميراث لمنتصف القرن العشرين ؟؟؟
بل لم تكن المراة مسموح لها تصوت ؟؟؟
لاتنكح الى اخره
1 والله احنا بنحكي عن بشر عمرهم 2000 سنة اغبياء الكثير منهم لا يعلم ان نكاح امك غلط
2 وايضا في الحقيقة المسيحية حرمته ليس لانه شيء منطقي وانما لان سفر الوائيين يحرمه


48 - الخلاصة عزيزي مروان
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 19:21 )
عزيزي مروان خطاك انك تخضع القرن الانساني الحديث في القرن الواحد والعشرين الى عقل قبل 2000 سنة
فهل عقل الانسان في القرن الواحد والعشرين نفس عقل الانسان قبل 2000 سنة فتقول انه امر بديهي
تحرير العبيد والحرية لم تكن امرا بديهيا الا نهاية القرن العشرين
غير هيك ارجع 50 سنة راح تلاقي فكرة العبيد عادية
المساواة بالميراث بين الرجل والمراة لم تكن فكرة مستصغاة الا اخر مئة سنة
ارجع قبل مئتين سنة راح تلاقيها لاء
الزواج من امك قبل 2000 سنة كان امر عادي جدا عند البعض ولكن كانت تغلبه الزواج من اختك بش امك
ولكن مع الاديان انتهى الموضوع
اذن انت تخضع عقلك المليء بالعلم بالقرن الواحد والعشرين وتقول امر بديهي ؟؟؟ هاي مصيبة
اماعن تعليقك عن الخطيئة الاصلية
1 الاية القرانية ما الها علاقة بكلامك
2 اسال اي طائفة مسيحية يعني اجماع مسيحي يقول لك ان المسيح مات لمحو الخطيئة وخطايانا فيقولون لك ان الخطيئة الاصلية نعم يحاسب عليها الانسان والانسان ولد فيه شروالخطيئة الاصية
3 سئل بابا هل يدخل الجنة من لا يؤمن بالمسيح ان لم يخطئ قال لاء لانه فيه الخطيئة الاصلية
شو تفسير هاي الاية ؟؟


49 - فسر سيد مروان
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 19:23 )
Exodus 20:5, “You shall not bow down to [idols]´-or-worship them-;- for I, the LORD your God, am a jealous God, punishing the children for the sin of the fathers to the third and fourth generation of those who hate me.”
5 لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ، لأَنِّي أَنَا الرَّبَّ إِلهَكَ إِلهٌ غَيُورٌ، أَفْتَقِدُ ذُنُوبَ الآبَاءِ فِي الأَبْنَاءِ فِي الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابعِ مِنْ مُبْغِضِيَّ،
خروج 20 5
في الحقيقة النص بالانجليزي اوضح ان الله يعاقب الابناء على خطا ابوهم


50 - توضيح للسيد مروان
احمد علي ( 2018 / 4 / 2 - 20:43 )
لم اكن اريد ان اكتب تعليق جديد ولكن توقفت على شيء يجب علي ان اعلق عليه
جاء في الأعراف 7: 172 ، 173 وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم، ألستُ بربكم قالوا بلى، شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنّا كنا عن هذا غافلين، أو تقولوا إنما أشرك آباؤنا من قبل وكنا ذرية من بعدهم
سيدي انا لا اعلم ما علاقة الاية بكلامك
الاية تتحدث عن مجموعة من الكفار يوم القيامة ياتي بهم الله تعالى ويشهدون على انفسهم بانهم من الغافلين
والغافل في القران وفي اللغة معناها الانسان الذي لم ينتبه اي نسي او لم يتجه له
وفي القران معناها الانسان الذي لم يتجه للحق
هؤلاء الناس الغافلين اي الذين لم يتجهوا الى الحق يعترفون بكفرهم امام الله تعالى ومنهم من يتحجج بقول ان ابوه كان مشرك فضلينا على دين اباءنا
يعني زي مسلم بقول بديش اصير مسيحي او ما صرت مسيحي لان ابوي مسلم ولجدي العشرين مسلم
هيك المعنى والاية واضحة ولا اعلم كيف اتجهت الى اتجاه ان الله يحاسب البشر على جريمة لم يفعلوها ام نسيت كلمة
نّا كنا عن هذا غافلين
اي انهم كانوا غافلين عن يوم القيامة اي بش منتبهين لها وكفار
فما علاقة الاية بكلامك ؟

اخر الافلام

.. الشرطة الأمريكية تعتقل عشرات اليهود الداعمين لغزة في نيويورك


.. عقيل عباس: حماس والإخوان يريدون إنهاء اتفاقات السلام بين إسر




.. 90-Al-Baqarah


.. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وسلطات الاحتلال تغلق ا




.. المقاومة الإسلامية في لبنان تكثف من عملياتهاعلى جبهة الإسناد