الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الإسلام أعظم ثورة في التاريخ

أفنان القاسم

2018 / 7 / 9
مواضيع وابحاث سياسية


الإيديولوجيون الصغار

يصورون محمدًا كحامل للسيف بينما هو كثائر للوقت من أعظم الثوار في التاريخ، فالثورة هي قلب الأوضاع وقلب الأفكار، الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والأفكار العلمية والأخلاقية والثقافية، من هذه الأفكار وتلك الأوضاع، تم تأسيس الإسلام

لهذا

الثورة كمفهوم منذ ألفي عام واليوم هدم النظام القائم، في أيام الإسلام الأولية بالسيف، وفي أيام الإسلام الحالية بالقلم –كما أحاول أن أفعل- بدلاً مما تفعل بالمدافع والدبابات مراكز الموت والخراب، هدم النظام السياسي القديم، وبناء نظام سياسي جديد، فالثورة كمفهوم منذ ألفي عام واليوم لم يتغير المفهوم، المفهوم هو المفهوم، المفهوم نفسه، إقامة نظام جديد لا ينعكس ولا يلتغي، وهذا ما حصل مع الإسلام كنظام. لهذا، يركز الإيديولوجيون الصغار على العنف الذي قام بالإسلام كثورة، بينما من الطبيعي أن يكون العنف في كل ثورة... سياسية، لأن الإسلام ثورة سياسية قبل أن يكون ثورة دينية، وهم يفعلون ذلك بعنف ليدينوا الإسلام إدانة رواد المقاهي في "بيغالات" العالم، ويقللوا من سرعة التغيرات التي وقعت وَسِعَتِهَا المتعذر تصورها بالنسبة لزمنها في جزيرة العرب ثم في العالم

ومن هذه الناحية

ناحية الإسلام كثورة امتدت من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب في الأركان الأربعة للكون كان شرطه الثورة الأرستقراطية المتمثلة بالثورة المحمدية لأجل التطوير الاجتماعي على أساس "وخلقناكم درجات" كمعادل للصراع الطبقي الذي اتصفت به الثورة البرجوازية في الغرب، كضرورة لتأسيس الثورة الاشتراكية على الطريقة الإسلامية "لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى"، كحرية للاختيار العقائدي "لكم دينكم ولي دين" فالإسلام كثورة، كأي ثورة في عمر البشرية مذ كانت هناك بشرية نربط حقائقها المعرفية بأدوات الإنتاج الحجر النار الحديد... الإسلام كثورة هو إسلام أدوات إنتاجه، التجارة محورها، ومكة حقيقتها المعرفية

وكذلك

الإسلام كثورة اشتراكية صفته من صفة التغيير التي رافقته مثله مثل اللينينية كثورة اشتراكية، آلية الإسلام ليست المادية الجدلية على التأكيد لكنه قام على نفس المبدأ الدينامي لا اللغوي (القرآني) الذي قامت عليه ثورة أكتوبر، ألا وهو التغيير الدائم للعلاقات الاجتماعية بين الأفراد والجماعات وبين الجماعات والجماعات على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، فهذه هي الحياة الاجتماعية والاقتصادية بِثُرَيَّاهَا أيام صعود الإسلام كدولة ونظام وَبِثَراها أيام هبوط الإسلام كدولة ونظام، وخلال الفترتين تراوحت العلاقات الاجتماعية بين المسلمين ببعضهم (الإسلام الاشتراكي) وبين المسلمين بغير بعضهم (الإسلام الاستغلالي). ما أريد الدفاع عنه كرؤية للإسلام النظام الدولة: تبعًا لممارسة نفوذ الواحد على الآخر تكون العلاقة الاجتماعية. ما أريد الوصول إليه كموقف من الإسلام العقيدة الطقوس: أنا لا أنفي تأثير الإسلام كدين، في هذا الفرد أو ذاك في هذه الجماعة أو تلك، بالقدر الذي لا أنفي فيه تأثير القومية كانتماء والثقافة كهوية والأسرة ككيان والمهنة كعمل... في هذا الفرد أو ذاك في هذه الجماعة أو تلك، فالإسلام في رأيي هو "إسلامات" لا إسلام، وهو لهذا في ثورة دائمة لنفسه وعلى نفسه، كيلا تتفكك هذه العلاقات التي في بعض مراحل التاريخ تفككت، فكانت الأزمات بين الشعوب التي تنتمي إلى الإسلام، والتي لم يكن سبب أزماتها الإسلام كدين، كان سبب أزماتها الإسلام كدولة

هذه الخاصة الثورية

في الإسلام كدين من ناحية وكنظام من ناحية تجعل من نظرتي الموضوعية إليه نظرة أشمل مما هو عليه من شعائر وشرائع، فهو علاقات اجتماعية، علاقات إنسانية، علاقات مواطنية عالمية، نقاط تصادم بين ديني ودنيوي، نقاط تصادم بين سمائي وبيئوي، نقاط تصادم بين روحي وبنيوي، تصادم معرفي، تصادم حضاري، تصادم إيجابي، أقول تصادم إيجابي لأنه تصادم مجدد للإسلام في الوقت الذي يتجدد فيه كخاصة جوهرية من ثوريته (سبعون عامًا مضت على ثورة أكتوبر وزالت الشيوعية بجرة قلم وحوالي ألف وخمسمائة عامًا على ثورة غار حراء ولم يزل الإسلام وسيبقى لهذا قلت أعظم ثورة)... أقول إذن تصادم إيجابي لأنه تصادم مجدد للإسلام في الوقت الذي يتجدد فيه كخاصة جوهرية من ثوريته، وبالتالي كخاصة جوهرية من كونيته كدين لنصف البشرية، وليصبح في سياق العولمة اليوم هدفًا لاحتوائه كدين من أجل احتوائه كسوق، فهل فهمتم لماذا كل هذه الحروب من جهنم التي تشن عليه إعلاميًا وعسكريًا ونفسيًا، فيكون التشكيك بقدرات العالمين العربي والإسلامي، ويكون زجهما في نوع من اللاعدل الإلهي، لاعدل إله الإسلام، عدل إله المسيحية نعم، عدل إله اليهودية نعم، عدل إله الماركسية نعم، عدل كل الآلهة ما عدا إله الإسلام، بينما لا علاقة هناك بتاتًا بالإسلام ولا بإلهه "قل هو الله أحد الله الصمد"، بينما لا علاقة هناك بتاتًا بنبي الإسلام ولا بالمسلمين "خير أمة (أو شر أمة) أخرجت للناس"، ومن الممكن جدًا كما أدعو استبدال تصور اللاعدل الإلهي المفبرك على أيدي الإيديولوجيين الصغار بتصور العدل الاجتماعي بين الأفراد وبين الجماعات وبين الأفراد والجماعات تبعًا لديمقراطية الجدارة الفردية والجدارة الجماعية كما أرتأي

لقد انتهى

عهد الثورات السياسية، والإسلام كثورة سياسية انتهى عهده، لا كثورة اقتصادية، لا كثورة صناعية، لا كثورة تكنولوجية، والضرورة التي رأى تروتسكي في الثورة العالمية لتحقيق باقي الثورات تتحقق اليوم في الثورة الرقمية، فيكون الإسلام بهذه الثورة أو لا يكون، وهو قادر على أن يكون، يكفي أن أقدم ماليزيا البلد المسلم العبقري مثالاً، ويكفي أن أفصل الإسلام كدين عن الإسلام كدولة، وهو في الواقع منذ قيامه كان منفصلاً –كما أوضحت فوق- ولغايات كانت ولم تزل خسيسة أوهمنا النظامان العربي والغربي أن لا انفصال بينهما

أخيرًا

أقول للغرب أقول لأمريكا أقول لإيران أقول على الخصوص لهذه البنى الجيوسياسية العملاقة الثلاث كل شيء ممكن مع الإسلام كثورة رقمية تحت معنى صيانة المصالح العليا للجميع








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - إبراهيم ثلجي: الإسلام بقيادة الله والإسلام بقيادة
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 9 - 16:19 )
هلا إبراهيم ألف هلا إيمته بدنا نشرب أرجيلة أنا وأنت في نابلس سوا... أنا أوضحت بعلمية كيف الإسلام كنظام وكيفه كدين كيفه بقيادة محمد وكيفه بقيادة الله... أرجوك اعتمد على أدوات نقدي الحديثة ولا تبق -ككلنا- تدور في حلقة مفرغة!


2 - العنوان: الإسلام بقيادة الله والإسلام بقيادة محمد
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 9 - 16:25 )
أعتذر... للتعب!


3 - استاذ افنان
على سالم ( 2018 / 7 / 9 - 16:29 )
حقيقه انا لاافهمك بسهوله , يعنى انت تأتى بشئ من الشرق واخر من الغرب وتصنع منه توليفه غريبه وعجيبه وغير مهضومه او مستساغه , من الواضح انك لم تدرس الاسلام جيدا و ربما عندك بعض المعلومات البسيطه عن الذى اسمى نفسه اشرف الخلق والثوره البدويه الاسلاميه ؟ عن اى ثوره تتحدث يا رجل ؟ هل لقاطع طريق وزعيم تشكيل عصابى للسطو المسلح على القوافل الامنه وسرقه وترويع الناس وغزو البلاد وسبى النساء بواسطه قتله وصعاليك الصحراء ؟ هل تسمى هذا البدوى الجائع الحاقد البائس ثورجى واتى بفكر جديد ونظام اقتصادى وسياسى متميز ؟ من المؤكد يجب عليك دراسه الاسلام جيدا لكى تبدى اراء فيه , هل سألت نفسك لماذا السعوديه تضع على علمها السيف ؟ ماذا يعنى السيف فى ادبياتك ؟


4 - علي: كلامك اجترار لأسطوانة مشروخة عن شيطنة محمد
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 9 - 16:38 )
أهناك سياق تاريخي وآخر لغوي، أنت لا تحترم لا هذا ولا ذاك، ولديك موقف مسبق لبسيكولوجيا العداء من كل شيء اسمه محمد وكل شيء اسمه الإسلام، فأعد النظر في موقفك حسب أدوات النقد الحديثة التي لم تعتد عليها، وأنت لهذا لا تفهمني بسهولة.


5 - مقال يستهين بقراء الحوار المتمدن
صباح كنجي ( 2018 / 7 / 9 - 19:22 )
بصراحة اعتبر هذا المقال والذي سبقه اهانة لقراء الحوار المتمدن واستهانة بعقولهم ولا يمكن ادراج هذين المقالين في باب حرية ابداء الرأي تحت اية ذريعة ولو كان هذا المنطق مقبولا لاعتبرنا هتلر ايضا من الثوار ولاصبح صدام مناضلا .. ان خلط الامور ومقارنة الاسلام بالافكار الثورية المعاصرة وتشبيه محمد بلينين وغيره لا يخرج من نطاق الالتباس والسذاجة وهو في اقل ما يمكن وصفه تسطيح للتاريخ والمفاهيم .. ودفاع عن جرائم الاسلام وتنزيهه وهذا منافي لوقائع التاريخ .. لااجد في المقالين اكثر من خبطة طباخ يجيد وضع الاشياء في القدر لكنه لا يستطيع تسمية منتجه فهو ليس هريسة ولا شوربة ولا حتى خبطة كوارع كما تسمى في ارض الكنانة .. لهذا من الصعوبة تذوق ما ورد في المقالين ..


6 - كنجي: أنا أترك التلاتة مليار مسلم يردون عليك!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 9 - 19:48 )
حضرتك من عشاق التحريض على التعصب وكل ما هو مقولب ومفتقر للأصالة كل ما هو مكرر حتى غدوت أنت آلي الحركة في فكرك، أنت تهين قرائي بالأحرى، فلا تستهن أنت بعقولهم رجاء.


7 - اجل هي ثورة..؟؟
نبيل عودة ( 2018 / 7 / 9 - 20:43 )
سؤال الثورة هنا مركب.. هي حقا ثورة، لكنها الثورة الوحيدة التي ادخلت دينها وقوميتها، والثورة الوحيدة التي ما تزال فيها عناصر تعيش في الماضي وتلوح بالسيوف ضد كل صاحب راي مختلف او عقيدة مختلفة.
حقا الثورات العظيمة في التاريخ تلاشت، لكن الثورة التي لم تبن أي حضارة بذاتها انما من قوى وقعت تحت سطوتها ابدعوا حضارة لا اعرف مدى اسلاميتها.الا بكونها انتجت تحت لواء اسلامي.
ربما هناك نقص باللغة العربية لوصف هذه الثورة التي استعمرت الشعوب دينيا ايضا وقوميا.


8 - ليس من حقك ممارسة التهديد
صباح كنجي ( 2018 / 7 / 9 - 20:48 )
ليس من حقك ممارسة التهديد من خلال صفحات الحوار المتمدن ... اناقشك وابدي رأي على ما
كتبته بدون ان اسيء اليك ..ولم اتهمك ..وناقشت فقط ما ورد في متن مقالك ..وعلقت عليه بلا تعصب.. ولا رأي مسبق.. وعليك ان تجادل بلا تهديد .. لان صفحة الحوار المتمدن هي للحتاور العقلي وليس لجمع شمل 3 مليارات ضد رأي معارض لما كتبته .. هذه الاراء تشجع التطرف وتدافع عن الجرائم التي يرتكبها المتطرفون الاسلاميون اليوم.. ونحن نواجه هذه الجرائم وندفع ثمنها غاليا في عدة بلدان اجتاحها الدواعش المسلمون


9 - تغيير وتقدم
ابراهيم الثلجي ( 2018 / 7 / 9 - 21:26 )
انا اشعر من باب الوطنية الفلاحية التي تجمعني بالكاتب الرائع افنان ان اشرح للقراء ما فهمته من مقالته حيث لا انوب عنه ولا اتحدث باسمه وانما أقول ما فهمته بعدما قرات فكرته بجدية وعمق
عندما عبر عن نفسه وقال ثورة هو لا يقصد ثورة بلشفية او فرنسية او ماوية وانما
الإسلام اتى على جاهلية متعنطزة على الناس مثل ترامب العصر الحالي
غيرهم الى امة جابت البلدان لنصرة الضعفاء ونصح الناس وتعليمهم منهج وفن إدارة الحياة دون ان يولي امرهم الى كهنوت نصاب او أولياء او ربانيون يزعمون انهم أبناء الله او احباؤه
فقط مجرد بشر لم يحترقوا من اجل الاخرين بل عاشوا صح وكانوا نموذجا لمعيشة الصح
غيرهم من امة لم تترك منكرا الا فعلوه وعادوا به بشرا طاهرين يدعون للفضيلة وترك الزنا والخمر والربا والميسر فمن أراد انتقاد محمد او الإسلام فليعلن باسمه الصريح انه مؤيد للزنا والعربدة والسكر والقمار والفوائد البنكية الربوية بانواعها التي تنخر استقرار العائلات
بالنسبة لعلي سالم وباقي شلة الانس لا تلتفت اليهم فهم مجرد مرضى بحاجة لمصحات علاجية ودعم نفسي علاجي
افنان يقول انعتقوا من تبعية المحتل
شو ظايل ليقال ثورة وتقدم


10 - عزيزي نبيل: أنا أعدت النظر إلى الإسلام ببنيتيه
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 9 - 21:42 )
السياسية والدينية، وعلى عكس الفكر السائد لم أمزجهما أو أخلط بينهما، لهذا كانت استنتاجاتي غيرها، ورأيت في الإسلام ما لم يره غيري، أنا منهجية جديدة، فلتحاكمني عليها ولتناقشني من جواها، هكذا نحن فقط نتقدم في تفسير الإسلام كدين وكل الأديان...


11 - إبراهيم: جميل تأويلك!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 9 - 21:49 )
أنت على الأقل خرجت عن سلوك غيرك المكرر المسئم الملغَم الملغِم حاولت التقاط سلوك آخر في النقد ينحو نحو الابتكار والتغير بغض النظر عن صدقه أو عدمه... أشكرك كتير يا خال.


12 - تسلسل 8: أنا لم أهددك ليس من أخلاقي التهديد!!!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 9 - 21:51 )
لا تعليق.


13 - استاذ افنان
على سالم ( 2018 / 7 / 9 - 22:29 )
معذره سيدى الكاتب , انا ارى انك عاطفى اكثر من اللازم وغيور على دينك مهما كانت مادته الاجراميه الدمويه وتاريخه الوحشى , انت تعتقد ان محمد هو اشرف الخلق بل ربما هو اله الخلق واهم من الله نفسه ؟ بالمناسبه انا اعتقد ان المسلمين يعبدو محمد , انا انصحك ان تثقف نفسك بمضمون اصل وشريعه محمد وايات القرأن المتناقضه والاخطاء العلميه والنحويه والاملائيه والهجائيه , انصحك ان تقرأ الكثير والكثير حتى تعرف وتبنى رأيك على اساس سليم ومعرفه شامله , انا انصحك بأن تقرأ كتب الدكتور جواد على وهى غنيه جدا بماده الاسلام وشريعه الحبيب المصطفى , ايضا كاتب اخر محترف فى الاسلام هو الدكتور على الوردى وهو غنى عن التعريف , بالمناسبه لماذا لاتلقى نظره ايضا على كتاب الشخصيه المحمديه للكاتب الرائع معروف الرصافى


14 - فعلا الاسلام اعظم ثورة عرفها التاريخ
مروان سعيد ( 2018 / 7 / 9 - 22:41 )
تحية لللاستاذ افنان القاسم وتحيتي للجميع
انه ثورة رهيبة في كل المجالات تريد طهارة فيه طهارة وتريد تقدم تجده فيه وتريد حب الله موجود
تريد سلام تجده ولكن بالمقابل تجد الاضاد تريد سكس مليان وتريد حرب وقتل وجزية يوجد الكثير وتريد حضارة موجود وتخلف ايضا موجود
يعني بالعربي الصريح اختلف فيه الجميع يعني فيه كل المتناقدات موجودة سوبر ماركت مفتوح نقي على كيفك واستخرج الايات وكله منزل وشرع الله ورسوله
واتحدى المليار مسلم اطلب اية تحلل اي شيئ في العالم وساعطيك اياها من القران والسنة النبوية
ومودتي للجميع


15 - انت ايه حكايتك يا راجل
ايدن حسين ( 2018 / 7 / 9 - 22:59 )
الاسلام دين كراهية للاخر المختلف
الاسلام يدعو لكراهية المخالفين له و بغضهم
الزوجة عندما تكتشف ان زوجها قد خرج من الاسلام .. تطلب الطلاق .. من دون تفكير بمصير الاولاد و الاطفال الذين لا ذنب لهم في كل هذا الامر
اين هي هذه العظمة
كيف يكون الاسلام اعظم دين او ثورة
و فيه كل هذا البغض و الكراهية
مع احترامي
..


16 - المثل الاعلى هي مصر الم تكن مسلمة
مروان سعيد ( 2018 / 7 / 9 - 23:08 )
في الاربعينات وحتى السبعينات كانت مصر اول بلد سياحي في العالم وكانت منتجة مكتفية ذاتيا وكانت الحرية والعدالة والفن والعلم والعمار شعارها كانوا مسلمين ومحبين ومتمسكين بشريعتهم المتسامحة المدنية وكانت الايات المنتشرة لكم دينكم ولي ديني وكل على دينه ونعبد الاه واحدا
انظر لها الان وبعد ان نبشوا التراق وايات القتل والحرب لقد سقطوا الى الوراء بانزلاق متسارع ل 1400 سنة بظرف عدة سنين
السبب هو نشر الوهابية المتشددة بالفلوس السعودية وبارادة اميركيا لاانهم يريدوا محاربة روسيا بافغانستان ويلزمهم اغبياء مفجرين انفسهم
اما اليوم سيرجعوا لعهدهم قبل 50 سنة وايضا بارادة سعودية وتوجيه اميركي
تصور الاسلام يصدر من اميركا وحسب رغبتهم اليوم فتحت في السعودية السينمات والاوبرات والمراءة ستقود السيارة وتذهب للملاعب وبدء الشيوخ يبثون ايات الحرية والتطور والسلام الا مع ايران الكافرة
هكذا تريد اميركا وكله بتشريع الاهي وبعد فترة ستجد النسوان بالسعودية في الميني جوب يتنزهون
فعلا انه ثورة محيرة للعقل
ومودتي


17 - لماذا الاسلام ثورة ولماذا هو متناقد باياته
مروان سعيد ( 2018 / 7 / 9 - 23:28 )
لاانه بدء الاسلام نصرانيا وكانت رسالته الاولى ماخوذة من النسطورية والسريانية والعبرية وعدل فيه الصحابة واولاياء الله الصالحين حتى اصبح على هذا النحو
اليك هذا الموضوع
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=420389
لذا يختلف فيه الجميع لاانه لايعلم تفسيره غير الله
ومودتي


18 - أستاذ أفنان حدد لنا طبيعة نمط إنتاج الإسلام
حميد فكري ( 2018 / 7 / 10 - 01:08 )
أستاذ أفنان ,حدد لنا طبيعة نمط انتاج الإسلام ,إن كان له نمط أصلا ,حتى يحق لك القول إن لإسلام أعظم ثورة في التاريخ ؟
فإذا كان له نمط إنتاج خاص به (العبودي أو الأرستوقراطي ),فقد إنتهى زمنه منذ أمد بعيد ,وهذا يعني أن الإسلام نفسه قد إنتهى .
وإذا لم يكن له نمط إنتاج يميزه ,فهذا يعني أنه مجرد تابع ,يتغير بتغير الأنماط الإنتاجية وأشكال الصراع فيها الموجودة تاريخيا .فهي المتحكمة فيه دوما .أليس هذا ما يجعله لعبة يتم تشكيلها وفق ما يرسمه لها نمط الإنتاج المسيطر ؟
قد يستمر دين ما ,عدة قرون ,غير أن هذا لايعني حتما أنه يمتلك قوة سحرية فوق التاريخ ,بل فقط لأن هناك من يجد مصلحة في إستمراريته وتجدده .


19 - علي سالم: أنا لا دين لي ومحمد لي كنابليون
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 08:28 )
أنا منهجية، أنا نظرية كانط في كل ما هو علمي في المعرفة، أنا تحليل الاستدلالات التي تصل بنا إلى الإثبات المادي لمعرفة الوقائع، وهي طريقة من طرق المنهجية التاريخية.


20 - إيدن حسين: ما تقوله لا يتعلق بالإسلام!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 08:39 )
ما تقوله يتعلق بعلم الأخلاق أو بعلم العادات وأنا لم أقم بدراسة في وصف العادات والأخلاق.


21 - مروان سعيد: أعجبني جدًا ((الإسلام سوبر ماركت))!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 08:55 )
أنت في تعليقك درست مثلي في مكان آخر -بشكل شعبي فذ- المعنى ودلالات الإشارات في اللغة التي تعبر عن الإسلام، أو، التي يعبر الإسلام بها، إنه علم الأعراض الذي يدرس أنظمة الإشارات في النصوص المقدسة.


22 - حميد فكري: أنا أقرب إلى آدم سميث من كارل ماركس!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 09:31 )
لهذا تكلمت عن أدوات إنتاج، ولم أتكلم عن نمط إنتاج، ولهذا فصلت الإسلام السياسي عن الإسلام الديني كيلا أصل إلى استنتاجك الصائب عن نمط الإنتاج المسيطر. نظرتي إلى الإسلام بالإحرى هي نظرة الدافع الشخصي لمحمد ومصلحته الخاصة، وفي فكر آدم سميث المصلحة العامة تقوى بالمصلحة الخاصة، إنها الوسيلة لغاية أعم وأشمل. لكني على عكس آدم سميث، أقدم الإنساني على الشخصي، لهذا أرى الإسلام بالمقارنة مع إنسانه، وهذا يفترض وضعه في الصحن الحضاري الذي يوجد فيه، لهذا الإسلام كنظام ودولة انتهى والإسلام كعقيدة وإيديولوجيا لم ينته ولن ينتهي.


23 - بل هو من صميم الاسلام و القران
ايدن حسين ( 2018 / 7 / 10 - 09:49 )
الايات
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ ۖ-;- اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ ۖ-;- فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖ-;- لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنّ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ
قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ
مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ


24 - يا إيدن يا أخي يا حبيبي أنا أعتبرك تلميذ لي
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 09:55 )
لماذا لا تفهم؟ شلون تبدلت؟ لويش ما تفتهم؟ هادا موش موضوعنا! راح أحاول في مقالتي القادمة عن ميتافيزيقيا الإسلام أرد على بعض تساؤلاتك...


25 - ايقظتهم فهرولوا مذعورين
ابراهيم الثلجي ( 2018 / 7 / 10 - 10:29 )
انت عارف يا افنان ليه كل هالهيصة والانفعال من إياهم لانهم لا يريدون ان يذكرهم احد بانهم فاشلون وانهم يعبدون الوهم لان استبدال الوهم يعني عبادة تكليفات والجماعة شغل طق حنك مش شغل جدية في انجاز التغييرات الاجتماعية على انفسهم أولا وعلة البيئة المحيطة وهذا ما يفسر خروج معظمهم من التاريخ لانهم يعيشون الوهم ويحبونه لانه خارجه في شغل ومحاسبة ومتطلبات إنتاجية اجتماعية
واحد فاتح كباريه ليس له أي مصلحة في تجريم الدعارة
واحد فاتح معبد ملاكي نازل دق في نسوان الطايفة مثل القمص برسوم المحرقي 5000 امراة ابن الحرام والعثوبة نقله من أسيوط لمكان ابعد برضه لتسليك المسائل
هؤلاء ثاروا وكفروا من اعترض على ممارسات شبيحة كنيسة بولص التي كانت تحكم عدة احكام متناقضة في نفس الموضوع حسب الدفع وحسب الجاه وكانوا اول مناهضي الثورة الفرنسية وثورة أكتوبر الاشتراكية
فئة أصابها الهوس حتى ظنوا انفسهم أبناء الله واحباؤه وفرنسيس زبطها معهم قال لهم خلاص ما فيش نار اللي يشوف الثاني يمعطه واللي شبكنا خلصنا
المقالة صحت النايم فقام فزعا
متناقضين مع انفسهم كذبوا نبيهم وصعد وبعديها جعلوا الجلاد رسولا والمصلوب ربا
مسخرة؟


26 - إبراهيم: انت عارف إنه التاريخ يشخ متلنا
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 10:43 )
ويشم الورد متلنا وبحب أفنان مرة ومرات بكرهه، عشان هوه تاني بخدعوه، التاريخ حمار، بس بفكر، ومن وقت لوقت برفس وبوّجِّع، عشان هيك بصرخوا من يومين وبلعلعوا وبفتشوا عن مكان يخبوا فيه دبابيسهم، انت ابن بلدياتي بتعرف إيش دبابيس، بخبوها لأني فضحتهم وما عاد لها لزوم... ميرسي أوي.


27 - خذ يا ايدن كم انا سعيد لكشفكم
أحبك يا ستموني ( 2018 / 7 / 10 - 11:05 )
(إنجيل لوقا 14: 26) «إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ، حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضًا، فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا.


28 - خذ يا ايدن
أحبك يا ستموني ( 2018 / 7 / 10 - 11:06 )
(رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 5: 5) أَنْ يُسَلَّمَ مِثْلُ هذَا لِلشَّيْطَانِ لِهَلاَكِ الْجَسَدِ، لِكَيْ تَخْلُصَ الرُّوحُ فِي يَوْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ


29 - نقوا
أحبك يا ستموني ( 2018 / 7 / 10 - 11:07 )
(رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 5: 7) إِذًا نَقُّوا مِنْكُمُ الْخَمِيرَةَ الْعَتِيقَةَ، لِكَيْ تَكُونُوا عَجِينًا جَدِيدًا كَمَا أَنْتُمْ فَطِيرٌ. لأَنَّ فِصْحَنَا أَيْضًا الْمَسِيحَ قَدْ ذُبحَ لأَجْلِنَا.


30 - حكم زواج الأرثوذكس من بقية الطوائف المسيحية
أحبك يا ستموني ( 2018 / 7 / 10 - 11:11 )
https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/02-Questions-Related-to-Youth-and-Family__Al-Shabab-Wal-Osra/016-Marriage-between-Christians-n-non-beleivers.html


31 - هل الزاج من الاجنبيات حرام هههههها
أحبك يا ستموني ( 2018 / 7 / 10 - 11:13 )
https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/02-Questions-Related-to-Youth-and-Family__Al-Shabab-Wal-Osra/002-Matrimony-to-foreigners.html


32 - الرسول يعقوب والامتحان
أحبك يا ستموني ( 2018 / 7 / 10 - 11:18 )
-احسبوه كل فرح يا أخوتي حينما تقعون في تجارب متنوعة. عالمين أن امتحان إيمانكم ينشئ صبرًا- (يع21، 3).


33 - يوحنا الرسول والامتحان والإيمان وايدن مسيحيا
أحبك يا ستموني ( 2018 / 7 / 10 - 11:21 )
(رسالة يوحنا الرسول الأولى 4: 1) أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لاَ تُصَدِّقُوا كُلَّ رُوحٍ، بَلِ امْتَحِنُوا الأَرْوَاحَ: هَلْ هِيَ مِنَ اللهِ؟ لأَنَّ أَنْبِيَاءَ كَذَبَةً كَثِيرِينَ قَدْ خَرَجُوا إِلَى الْعَالَمِ.


34 - دخول وخروج عاجل بسبب منع نشر المقالات
أحبك يا ستموني ( 2018 / 7 / 10 - 11:23 )
أشبع ابونا ايدن في الموقع مع جوقتك

خروج مع الاعتذار الشديد للخالة
نحن في صفحاتنا على الفيس بوك
باي


35 - ممكن تنشر مقالة صغيرة عندي لأرى مستواها
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 11:28 )
وأعرف سبب منعها؟... ميرسي!


36 - ماسيج لافنان
ابراهيم الثلجي ( 2018 / 7 / 10 - 11:51 )
في واحد صار له فترة بيكتب عن الصحوة الدينية ودجل وضرورة الثورة على المسيح الدجال وميشح ويهوه فبعثله الأخير ماسيج
قال له يا زلمة لي خمس الاف سنة بكتب للناس اديان وبعبدهم العجل والقرود والارانب وماشي حالي وبجمع ذهبهم وهم مبسوطين على القصة من شرق العالم لغربه وبعملهم كتب مقدسة مريحة وبدون امتحانات وبقول للناس كيفوا وهيصوا وافرحوا وخذوا ليرات وصفقات قرن وبعين لهم رسل على المقاس ومععهم صكوك غفران لكله، تخليص وتخبيص
لحد ما طلعلي افنان فاظحني وين مكان ومشرشحني بكل اشكالي المقدسة ووراي وراي في قم وفي وادي النطرون وفي روما وفي مكة وفي القدس واليوم جاي يلم وراي سكان العالم يطبلوا وراي بتنكة وبيقول ثورة ثورة وحارة حارة ودار دار
رايح احرك وراه الأطلسي والناتو ومروان سعيد والقس علا سالم وايدن وكل الشلة المرقصية والرفاعية
احنا حسبنا حالنا خلصنا بتلبيس قصة داعش لاتباع الإسلام وهذا الافنان جاي يقول ثورة عظيمة
عظيمة يعني كل يوم بتكبر
يا رجل من قولك ثورة كل الجوامع امتلات شباب يا دوب تشوفلك ختيار فتحت نفس الشباب بعبارة ثورة
طيب يا افنان بدي اناديلك اتباعي في مملكة الرب على خريطة بولص


37 - هههههههههع ههههههع والله أضحكتني!!!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 12:00 )
فلقتني ضحك!!! بستاهل نلعب معاه شَدِّه، بس ما راح نخليه يغش كعادته، عشان ما عمره يربح ههههههه!!!


38 - شذوذ رسل وأنبياء الكتاب المكدوس
جرجس مينا ( 2018 / 7 / 10 - 12:19 )
شذوذ
إيليا
وَأَخَذَهُ مِنْ حِضْنِهَا وَصَعِدَ بِهِ إِلَى الْعُلِّيَّةِ الَّتِي كَانَ مُقِيمًا بِهَا، وَأَضْجَعَهُ عَلَى سَرِيرِهِ، وَصَرَخَ إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ أَيُّهَا الرَّبُّ إِلهِي.. فَتَمَدَّدَ عَلَى الْوَلَدِ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ، وَصَرَخَ إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: يَا رَبُّ إِلهِي، لِتَرْجعْ نَفْسُ هذَا الْوَلَدِ إِلَى جَوْفِهِ- (1مل 17: 19 - 21)

اليشع
- فَدَخَلَ وَأَغْلَقَ الْبَابَ عَلَى نَفْسَيْهِمَا كِلَيْهِمَا، وَصَلَّى إِلَى الرَّبِّ. ثُمَّ صَعِدَ وَاضْطَجَعَ فَوْقَ الصَّبِيِّ وَوَضَعَ فَمَهُ عَلَى فَمِهِ، وَعَيْنَيْهِ عَلَى عَيْنَيْهِ، وَيَدَيْهِ عَلَى يَدَيْهِ، وَتَمَدَّدَ عَلَيْهِ فَسَخُنَ جَسَدُ الْوَلَدِ- (2مل 4: 33، 34)

بولس
ة -مِنَ الطَّبَقَةِ الثَّالِثَةِ إِلَى أَسْفَلُ، وَحُمِلَ مَيِّتًا. فَنَزَلَ بُولُسُ وَوَقَعَ عَلَيْهِ وَاعْتَنَقَهُ قَائِلًا: لاَ تَضْطَرِبُوا! لأَنَّ نَفْسَهُ فِيهِ.. وَأَتَوْا بِالْفَتَى حَيًّا، وَتَعَزَّوْا تَعْزِيَةً لَيْسَتْ بِقَلِيلَةٍ- (أع 20: 9 - 12).


39 - هسه فقت من النوم
جرجس مينا ( 2018 / 7 / 10 - 12:20 )
اتريق فطور وأعود


40 - صح نومك جرجس مينا بس ملحوظة صغيرة:
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 12:42 )
أظن، وفي بعض الظن إثم، أنه لم يكن شذوذًا في زمنهم: عبارة ((لا تضطربوا)) وعبارة ((صلى إلى الرب)) وعبارة ((لِتُرْجِعْ نفس هذا الولد إلى جوفه)) كل هذه العبارات تثبت أن الأمر كان طبيعيًا، فهو يتم أمام عين الملأ وعين الرب ورضاه حتى أن الرب يشارك إيليا في غلمته ومتعته...


41 - الشفاء من السموم في الكاب المقدس !ا
جرجس مينا ( 2018 / 7 / 10 - 13:35 )
شفاء ماء بركة حسدا للأمراض - لأَنَّ مَلاَكًا كَانَ يَنْزِلُ أَحْيَانًا فِي الْبِرْكَةِ وَيُحَرِّكُ الْمَاءَ. فَمَنْ نَزَلَ أَوَّلًا بَعْدَ تَحْرِيكِ الْمَاءِ كَانَ يَبْرَأُ مِنْ أَيِّ مَرَضٍ اعْتَرَاهُ- (يو 5: 4).


42 - كلام فاضي والخرتيت المتدعشن يوافقك
محمد أبو هزاع هواش ( 2018 / 7 / 10 - 13:36 )
ياحجي أفنان

كلامك فاضي بشدة

من أجل حفنة من التعليقات تكتب

كانت عملية عسكرية وليست بثورة والمشكلة أنهم خربوا بلادنا بهذا التهريج

ماهي الثورة التي يوجد بها سبايا ونصوص من شخص في السماء


43 - الشفاء من السموم في الكتاب المقدس !ج
جرجس مينا ( 2018 / 7 / 10 - 13:40 )
- معجزة شفاء نعمان السرياني عندما اغتسل في نهر الأردن من خلال سبع غطسات (2مل 5: 14).
آيه العبد ما يا بديعه


44 - الشفاء من السموم في الكتاب المقدس !د
جرجس مينا ( 2018 / 7 / 10 - 13:42 )
عندما تعرض الشعب بعد الخروج للعطش ووجد ماء مر لم يستطع أن يشرب منه التجأ لموسى النبي - فَصَرَخَ إِلَى الرَّبِّ. فَأَرَاهُ الرَّبُّ شَجَرَةً فَطَرَحَهَا فِي الْمَاءِ فَصَارَ الْمَاءُ عَذْبًا- (خر 15: 25)


45 - أبا هزاع: أنت المتذوق لا تفرق بين الواقعة واللغة!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 13:43 )
هناك سياق واقعي وهناك سياق لغوي وشتان بين الاثنين.


46 - الخوري بولس الفغالي وسامي لبيب !!
جرجس مينا ( 2018 / 7 / 10 - 13:45 )
يقول - الخوري بولس الفغالي-: -ندخل مع أليشع في جماعة الأنبياء: المُعلّم يُعلّم تلاميذه (وعددهم مئة تقريبًا) الجالسين أمامه، وهم يهيئون الطعام. ولكن الحَنْظل الذي وضعوه في الطبيخ جلب المرض للجماعة، فخافوا وصرخوا إلى رجل الله: الموت في القِدْر يا رجل الله، وكما سبق له فنزع الموت من مياه أريحا (2مل 2: 19 - 22) هكذا أصلح الطعام إذ جعل فيه الدقيق فأزال منه الموت. هذا مثل من الأساطير التي ارتبطت بشخص أليشع كرئيس الأنبياء-.


47 - سامي لبيب والإله الحاوي والسم
جرجس مينا ( 2018 / 7 / 10 - 13:54 )



16 مَنْ آمَنَ وَاعْتَمَدَ خَلَصَ، وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ يُدَنْ.
17 وَهذِهِ الآيَاتُ تَتْبَعُ الْمُؤْمِنِينَ: يُخْرِجُونَ الشَّيَاطِينَ بِاسْمِي، وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ جَدِيدَةٍ.
18 يَحْمِلُونَ حَيَّاتٍ، وَإِنْ شَرِبُوا شَيْئًا مُمِيتًا لاَ يَضُرُّهُمْ، وَيَضَعُونَ أَيْدِيَهُمْ عَلَى الْمَرْضَى فَيَبْرَأُونَ».
19 ثُمَّ إِنَّ الرَّبَّ بَعْدَمَا كَلَّمَهُمُ ارْتَفَعَ إِلَى السَّمَاءِ، وَجَلَسَ عَنْ يَمِينِ اللهِ.


48 - آسف يا دكتور جاني اتصال بضرورة المغادرة تحياتي
جرجس مينا ( 2018 / 7 / 10 - 13:56 )
الأعداد السابقة من
إنجيل مرقس 16


49 - هلا جرجس باي!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 13:59 )
التضامن ضروري...


50 - جيد الحذف علشان تقيس
جرجس مينا ( 2018 / 7 / 10 - 13:59 )
وتعرف سبب منع نشر مقالاتهم تبع الردود


51 - جرجس: أعيد نشر المحذوف لكني عرفت السبب
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 14:09 )
السبب هو محاكمتك للنص المقدس تهكمك وعدم احترامك، فإذا كانت مقالاتكم التي لا ينشرها التحرير من هذا النوع فعادي حذفها... قلت لكم لستم دبلوماسيين لا تعرفون كيف توصلون رسالتكم وقلت لكم اللغة العربية من أذكى اللغات اللغة العربية لغة سحرية تعلموا السحر منها!


الشفاء من السموم في الكتاب المقدس !ب
Tuesday, July 10, 2018 - جرجس مينا

عندما اشتكى بنو الأنبياٍء لأليشع النبي من ماء أريحا الرديء - طَرَحَ فِيهِ الْمِلْحَ وَقَالَ: هكَذَا قَالَ الرَّبُّ قَدْ أَبْرَأْتُ هذِهِ الْمِيَاهَ. لاَ يَكُونُ فِيهَا أَيْضًا مَوْتٌ وَلاَ جَدْبٌ. فَبَرِئَتِ الْمِيَاهُ إِلَى هذَا الْيَوْمِ، حَسَبَ قَوْلِ أليشع الَّذِي نَطَقَ بِهِ- (2مل 2: 21، 22)

إيه العبط ما ؟؟؟


52 - هل قرأت تعليقات سيد مدبولي إللي هو سامي لبيب ؟؟
فؤاد فوزي ( 2018 / 7 / 10 - 16:45 )
هل قرأت تعليقاته المنحطة ضد الإسلام؟
خذ لفه على آخر مقال له ؟؟؟


53 - هل قرأت تعليقات سيد مدبولي إللي هو سامي لبيب ؟؟2
فؤاد فوزي ( 2018 / 7 / 10 - 16:45 )
هل قرأت تعليقاته المنحطة ضد الإسلام؟
خذ لفه على آخر مقال له ؟؟؟


54 - هل قرأت تعليقات سيد مدبولي إللي هو سامي لبيب ؟؟3
فؤاد فوزي ( 2018 / 7 / 10 - 16:47 )
اقرأها بأسم الثالوث


55 - فؤاد: ما يكتبه هذا الشخص أنا لا أتفضل بقراءته!!!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 17:16 )
لا وقت عندي أضيعه مثلكم، ولا أسمح لنفسي بالنزول إلى مستواه كما تسمحون لأنفسكم، أولاً لأن الإسلام كما حللت ولم تسمعوا كالطود قادر على الدفاع عن نفسه، وثانيًا لأني لا أشتغل إيديولوجيا مثله ومثلكم، أنا أشتغل علم ومنطق مو ردح واحنا وإنتوا، أنتم سذج وغير مسئولين ولو كنتم مسئولين لوقفتم وقفة المفكر معي ورفعتم من مستواكم إلى قمم الجبال، أنتم في سلوككم من صنع السلطة، نجحت السلطة في صنعكم، بينما كنت أظنكم علمانيين، وكنت أظنكم عمليين، كنت أظنكم علميين، وكنت أظنكم تفكرون في حبيباتكم أو في أحبابكم أكثر من الله وما أدراك ما الله ومن مسلم ونصراني وما أدراك ما المسلم وما النصراني، فابقوا على غيكم، الدنيا تضحك عليكم وأنا أبتسم...


56 - عيب يا أفنان..مش علشان شوية مداخلات تسمح بالإساءة
سامى لبيب ( 2018 / 7 / 10 - 18:12 )
عيب يا سيد أفنان أن تسمح بالإساءة لكتاب آخرين على صفحتك فهنا يتعرض السلفى المدعو جرجس مينا لى بعنوانين (الخوري بولس الفغالي وسامي لبيب) و(سامي لبيب والإله الحاوي والسم) .
فما الذى حشر سامى لبيب هنا والغريب أن تلك المداخلات لم تتناول أفكارى أو ما أطرحه ولكنها عادة الإسلاميين المتعصبين الأغبياء.
فى مقالك السابق أيضا وجدت معلق يفترى ويكذب ويعلن أن سامى لبيب يكتب بعدة أسماء ومعرفات مختلفة !
لماذ لم تسأل مينا جرجس , لماذا تحشر سامى لبيب فى المقال , ولماذا لم تسأل هذا المدعى أننى أكتب بعدة معرفات مختلفة من أين جاء بهذا الإفتراء .
أنا لا أنقد هؤلاء فهم لا يستحقون ولكن أنقدك يازميل فليس من أجل أن يحفل مقالك بالكثير من التعليقات التوتيرية أن تسمح وتفوت الإساءة.. أليس كذلك؟!


57 - سامي لبيب: عيب ما عيب درسك في الأخلاق أتركه لك!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 18:30 )
لماذا لم أسأل مو شغلي، ها أنا أنشرك كما نشرته، ورجاء ألا تضع نفسك في قماطي، يحفل مقالي وما يحفل، هادا مو مستوى زملاء ومفكرين!!!


58 - أدلجة
عدلي جندي ( 2018 / 7 / 10 - 18:35 )
من زاوية أُخري
إنسانية
ولكن
السبوبة(....) تؤدلج معتمدة وسائل وشخوص ثمنها باهظ 
والمثل يقول
حُسن السوق ولا حسن البضاعة
والإعلان(والإعلام بمختلف أفرعه) روح التجارة
تمنياتي


59 - لا يا عدلي بيه الأدلجة عمرها ما كانت إنسانية
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 18:45 )
الأدلجة بنت كلبية ولما تصل بنا لحد السباب بتصير إفلاسية... بس بعد تفكير قصير عن السوق والبضاعة والإعلان أنا متفق معاك لأنه ده بالضبط هو روح التجارة في الغرب وفي الشرق روح الدجل على المغطى... يسلم بؤك!


60 - المتعصبين المعتوهين يا لبيب بصفحتك
صلوحي شوقي عبدالله ( 2018 / 7 / 10 - 19:17 )
سامي لبيب يقول كيف تسمح وهو يسمح للمسيحي القمص فلان فلان وإلي يكتب تحت اسم على سالم يسيء كل يوم بصفحته للإسلام ومليار ونصف مسلم والعجيب إذا لو صدفة أم حذف تعليق له سعيد نشره بلغته القذرة
اما سالفة مدبولي نعم إنت هو والجميع كاشفك من أول يوم كتبت فيه .


61 - يلبيب من سعى ورا التعليقات هو انت
صلوحي شوقي عبدالله ( 2018 / 7 / 10 - 19:18 )
كثرتها ومريض بحبها هو انت
وخلي الطبق مستور .


62 - اتفضل يا دكتور هذا التعليق المريض نشر
صلوحي شوقي عبدالله ( 2018 / 7 / 10 - 19:22 )
إرسال شكوى على هذا التعليق 3 جيد أعجبنى المزيد-الاشراك
التسلسل: 3 العدد: 774593 - الأخ آيدن
2018 / 7 / 10 - 14:38
التحكم: الكاتب-ة بارباروسا آكيم
أنا أحياناً أتسائل لو بعث رسول الإنسانية عليه الصلاة و السلام في أيامنا هذه

ماذا سيعمل ؟
ماهو لا يجيد صنعة
كما إنه بصمجي لا يقرأ و لا يكتب

المشكلة ايضاً لا تستطيع تركه بالبيت لا يروح ينط على الأطفال

يعني أينما ذهبت لابد أن تأخذه معك

مشكلة و الله مشكلة

إرسال شكوى على هذا التعليق 3 جيد أعجبنى المزيد-الاشراك


63 - أول تعليق في مقال ايدن حذفه الموقع
صلوحي شوقي عبدالله ( 2018 / 7 / 10 - 19:33 )
-آية (لو 14: 26): «إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ، حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضًا، فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا. -


64 - نحنا اثبتنا وثنية عقيدتكم
صلوحي شوقي عبدالله ( 2018 / 7 / 10 - 19:35 )
بقية شبهاتكم الكاذبة ما تهمنا


65 - صلوحي الله ده كلام واحد مريض !!!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 19:37 )
الجواب الوحيد هو الإهمال!!! بعدين قل لي بالله عليك من يقرأ مثل هذا الكلام، وهل هذا الكلام يؤثر في قدم سيدنا محمد؟ أنا أقترح عليكم تخرجوا الليلة مع صديقاتكم، وتروقوا على كيف الكيف، وإذا كان معكم صديقة إلي أنا حكون أسعد واحد في الدنيا ههههه بتكلم بجد!!!


66 - عليه الصلاة والسلام
صلوحي شوقي عبدالله ( 2018 / 7 / 10 - 19:39 )
حاضر يا برفيسور


67 - أحبكم والله عشان كده بزعل منكم أحيانًا!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 19:43 )
المثل بقول ضرب الحبيب زي أكل الزبيب ههههه!!!


68 - الموضوع يتكلم عن الاسلام اعظم ثورة في التاريخ
مروان سعيد ( 2018 / 7 / 10 - 20:01 )
تحية مجددا لك وللجميع
يا استاذ افنان القاسم شلة حسبالله شردوا عن الموضوع الاساسي ولكن ساصحيهم
لقد صدقت انه اعظم ثورة في التاريخ واعظم انقلاب على الانسانية والتمدن انه ثورة ضد الحق وضد الشرف والاخلاق ومن اياته ادينه ومن اعمال مؤسسه وصحابته تعرف ثماره وما وصلنا اليه
نبدئ بالرائس لقد قبل الهدية وهي ماريا القبطية واستنكحها على فراش حفصة زوجته بعد ان صرفها لزيارة اهلها ولكنها عرفت اللعبة وكشفت نبي الله قائد الثورة العرمرمية
هذا وحده يكفي ان نعرف ما هذه الثورة الخلاقة
اما عن الصحابة فحدث بلا حرج الان لاحياء في الاسلام
خالد بن الوليد شاهد زوجة صاحبه الجميلة جدا فقال لها زوجها لقد قتلتيني يامراءة فاخذه خالد بن الوليد وقطع راسه وطبخه بشعره شوف القرف واكله
ومن ثمارهم تعرفونهم
وللحديث بقية مع مودتي للجميع


69 - مارية من هدايا المسيحيين يا مروان
muslim aziz ( 2018 / 7 / 10 - 20:51 )
تحية استاذ افنان
يا سيد مروان عندما محمد قبل هدية مارية القبطية. لعلك تعرف من اهداه إياها؟ إنه المقوقس عظيم القبط المسيحي. هل تنكر ذلك؟ بقليل من استعمال العقل نعلم سيد مروان ان المسيحيين كانوا اصحاب إماء؟ بكلمة اخرى في دين المسيحية توجد اماء؟ أم انك مسكين ولا تريد ان تكون عاقل.
المقوقس لم يشتر مارية من السوق بل كانت من املاكه الخاصة وتعيش في قصره


70 - ممكن يا مروان شوية حشيشة لو سمحت!!!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 20:55 )
احنا في منطق ما الإسلام وعن الإسلام وانت بتتكلم نسوان؟؟؟ ثم يا سيدي مو من حقهم؟؟؟ ليه كلنتون من حقه وترامب من حقه وكل الرؤساء الفرنسيين من حقهم وناس زمان لأ؟؟؟ اختشي بقى وخلينا صحاب!!!


71 - سوء العاقبة
muslim aziz ( 2018 / 7 / 10 - 20:58 )

ايدن حسين
يقول المثل(يداك اوكتا وفوك نفخ) انت وحدك المسؤول على ما اصابك في الدنيا ولعذاب الاخرة اشد واخزى
يبدو ان البيت بدأ ينهدم اللهم اصلح الحال. أن تترك الاسلام فلك كامل الحرية .ان تعلن الحرب على الاسلام فهذا عليك ان تتحمل سوء العاقبة.
أمرتهم امري بمنعرج اللوى..........فلم يستبينوا الرشد الا ضحى الغد.


72 - فعلا انه اعظم ثورة لقد حول الانسان لوحش جنسي
مروان سعيد ( 2018 / 7 / 10 - 21:03 )
معظم ثورات العالم كانت ضد الظلم والطغيان والقهر والجوع اما الثورة الاسلامية اهدافها الاولى السكس من ايات النكاح والاستنكاح تعرف الاهداف وخاصة الميزات التي تخص رئيس العصابة وحده لاشريك له
يا ايها النبي يعني الحكي مباشر له
(49) يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۗ-;- قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَج
الله افاء على النبي يعني الله حلل له كل انواع الانكحة حتى ملكات اليمين وحتى واهبات نفسهم
انها ثورة جميلة فيها زفة ودخلة بدون مازون ولا كتب كتاب
يا ايها النبي لما تحرم ما احل الله لك
النبي يريد تحريم ماريا على نفسه فالاهه زعل ووبخه كيف تحرم الزنا عيب


73 - مسلم حبيبي اتركنا من العاقبة وخلينا مع القيم
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 10 - 21:04 )
احنا أولاد يومنا متل ما كانت تقول ماما إذن القيم من وين جاءت على راسنا من فوق وفي الآخرة الله بفرجها!


74 - إنه الوعي المفقود يا سادة
muslim aziz ( 2018 / 7 / 10 - 21:12 )

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَّمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلًا (137)
السيد ايدن حسين يقول القران كلام بشر وليس كلام الله ونحن نقول له هذا كلام الله وهذه الاية تصور اجمل تصوير حالة ايدن حسين الفكرية
لقد كان مؤمنا ثم كفر بالاسلام ثم عاد وامن ثم كفر واصبح حربا على الاسلام ومن يريد الاستزادة فلينظر الى ارشيفه وكيف كان مدافعا شرسا عن الاسلام وتحول الى حربه.فمثل ايدن كمثل توفيق الحكيم الذي الف كتابا بعد رحيل عبد الناصر وسماه(عودة الوعي)...إنه الوعي المفقود يا سادة.


75 - تكرم عيونك
muslim aziz ( 2018 / 7 / 10 - 21:15 )
تكرم عيونك يا غالي يا استاذ الكل يا استاذ افنان.فأنت تأمر ولا تطلب


76 - صاروح طراز مينا
ابراهيم الثلجي ( 2018 / 7 / 10 - 21:41 )
هو الإسلام جاء يوم كان اشكال القس مروان سعيد بيتخوث على الناس من بولص وجر هالتحف
خلص وما خلص اتخذ ولد بعني كاين ناسي انه لازمه ولد لحتى ما جاء شاؤول الطرطوسي بولص وذكره بهالشغلة
ناس ما بيستحوا على حالهم وما خلوا نبي الا ودخلوا في فراشه مثل البراغيث الله وكيلك
بيقولك جاب فلانه على فرشة فلانه
يا زلمة الواحد بيعرفش على ايتها فرشه حبلت فيه امه كيف بيطيروا عللى مهاجع الرسل لا ادري
وسر تلك الاقوال معروف لدينا واحاديث القمصان للشباب الصغار عن هيك قصص ليفتحوا نفسهم على هديك الشغلة العيب
يا مروان استحوا اذا بليتم فاستتروا يا براغيث الفرشات
انتم تضررتم من الإسلام الثورة بعد ما الناس تطهروا وصاروا يشمسوا الفرشات نعم بعرف اكلتم هوا وتبعثرتم
ومن مهمات الثورة كان انجاز تحرير الأرض العربية المحتلة من الفرس والروم بعد طول احتلال فمثل نهضة قومية استعادت الأرض ومسحت عنها الرجس الرومي الاستعبادي واعادت العرب الغساسنة والمناذرة الى حضن امتهم الام
يخرب بيتهم يا رجل شو مماحين وشو بيحبوا سيرة السكس في كل مناسبة مثل كتابهم غير المقدس وحسب ما أورد منها الصاروخ طراز جرجس مينا


77 - عدلي جندي المسيحي ومقال مدمدم خذ
محماس نجر ( 2018 / 7 / 10 - 21:43 )
(رسالة يعقوب 1: 8) رَجُلٌ ذُو رَأْيَيْنِ هُوَ مُتَقَلْقِلٌ فِي جَمِيعِ طُرُقِهِ.
هدية من الأسطورة


78 - هدية الاسطورة للأخ الزيز مسلم
محماس نجر ( 2018 / 7 / 10 - 21:46 )
-آية (يع 1: 11): لأَنَّ الشَّمْسَ أَشْرَقَتْ بِالْحَرِّ، فَيَبَّسَتِ الْعُشْبَ، فَسَقَطَ زَهْرُهُ وَفَنِيَ جَمَالُ مَنْظَرِهِ. هكَذَا يَذْبُلُ الْغَنِيُّ أَيْضًا فِي طُرُقِهِ

هذا العدد سر شبهة تغرب في عين حمئة


79 - لا حرج على المسلم
ايدن حسين ( 2018 / 7 / 10 - 21:50 )
و بالطبع لا حرج على مسلم عزيز
الاية
لَّيْسَ عَلَى الْأَعْمَىٰ-;- حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَلَا عَلَىٰ-;- أَنفُسِكُمْ أَن تَأْكُلُوا مِن بُيُوتِكُمْ
انها قمة البلاغة و الفصاحة و المنطق يا مسلم يا عزيز
احتاج المسلمون الى اية تبيح لهم ان يأكلوا من بيوتهم
طبعا هذه هي اية و ليست حديثا
اية محفوظة في الدنيا .. و اية محفوظة في اللوح المحفوظ ايضا
ليست حديثا نبويا .. لكي يقول احدهم انه ضعيف او موضوع
متى ستعود يا مسلم يا عزيز الى صوت العقل و المنطق
و احترامي
..


80 - المقوس وضع له فخا ليكشفه على حقيقته
مروان سعيد ( 2018 / 7 / 10 - 22:22 )
لو كان من عند الاه الحقيقي لاخذ مريا واختها كبنتين له واعتنى بهم واخذ من خبرتهم وهذا ما تمناه المقوس ولكن نجح الفخ نجاحا عظيما وكشف الثورة الاسلامية واهدافها الاولية
والسؤال المهم هل علم الاسلام الاخلاق
ولتعريف الاخلاق هو الصدق والعفة والمحبة للجميع والتسامح وطهارة الداخل اي العقل والضمير
والامانة التي هي عكس السبي ونهب اراضي الاخرين ونسوانهم وقتل كل ما انبت
الاخلاق هي ان لانستعبد الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار
الاخلاق ان ننصر المظلوم على الظالم
الاخلاق ان نوزع الانتاج بالتساوي وليس الخمس لله ورسوله
وفي الاخير من ثمارهم تعرفونهم
تزوج عائشة بنت 6 سنوات وداعبها حتى التاسعة يا ترى كيف داعبها هل لعبها بالباردي ولاعلى الدراجة حتى قلده اتباعه وتزوجوا بالاطفال
هل هذه اخلاق اليس الرسول قدوة حستة تقتدون به
يا لها من ثورة
ومودتي للجميع


81 - من هي داعش وما هي نشأتها وهل هي اسلامية أم شماعة!
hxhxh cxcx ( 2018 / 7 / 10 - 22:42 )
من هي داعش وما هي نشأتها وهل هي اسلامية أم شماعة للتشويه الديانة الاسلامية باجندة مسيحية هدفها نصرة المسيحية (المعتقد المسيحي المنشأ من أغبياء خدوعو البشرية ) تعالو وانظروا !!

https://www.5432.ga/2018/02/blog-post_90.html?m=1

اقرأ يا مروان


82 - الملا ابراهيم الثلجي
مروان سعيد ( 2018 / 7 / 10 - 22:52 )
من الجبن ان لاتدافع عن دينك وتتهجم على الاخرين ولاعتب عليك ولكن على معلمك والاهك هو القران الذي سبقق بالعن والشتم
لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
هو مال اهلوا اذا اتخذوا ولا لا وبعدين هذه كذبة لم نجد اليهود والنصارة يتخذون قيور انبيائهم مساجد ولا مزارات مثلكم الست زينب والست فلانة وصاحب الخطوة والفشخة
اليس من المعيب ان يكون الاهكم لعان شتام

انا كل ما اوردته ايات قرانية واحاديث لم اجلب شيئ من عندي هي السيرة العطرة لااشرف الخلق
بعد كل هذا الزنا اصبح اشرف الخلق حلوة هي
تصور الانجيل يقول هذا الكلام لعن الله عابدين الحجر الاسود اليس هذا معيب


83 - عضو في الكونغرس الأمريكي !!
hxhxh cxcx ( 2018 / 7 / 10 - 23:11 )
عضو في الكونغرس الأمريكي:
-تعاقدنا مع حكومات دول العالم الثالث لتُمارس التعذيب مع مواطنيها بوحشية نيابة عنا- !


84 - لمندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة -نيكي هايلي!
hxhxh cxcx ( 2018 / 7 / 10 - 23:14 )
لمندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة -نيكي هايلي- ذهبت لإلقاء محاضرة في جامعة هيوستن الأمريكية..
فقاطعها الطلاب وهتفوا: (أنتِ قاتلة، الدم يلطّخ يديك، أنت تواصلين الموافقة على الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، أنت شريكة للإرهابيين والمستعمرين).


85 - هو النبي بوش ولا النبي كلينتن انزل عليهم جبريل
مروان سعيد ( 2018 / 7 / 10 - 23:17 )
الاستاذ افنان القاسم المحترم
نعرف انك تقول الحق مال بوش وكلينتون والشلة هل نزلت عليهم ايات بينات تحلل عليهم القتل والاستنكاح ام خجلوا من فضيحتهم واعترفوا بها
العجب العجاب ان ينشر نبي الله واشرف الخلق ما يدور بغرفة نومه وعلى فراش حفصة وبدون حياء وخجل
والاعجب ان هذا الاه يوبخه على تحريمه للزنى الحلال مئة بالمئة
ياخي انت دكتور وفاهم اللعبة لماذا تزيد اتباعك الجهل
ثورة ايه هذه الثورة اهدافها نبيلة تدعوا للاصلاح وليس لخراب بيوت الناس
ويقول لنا ابراهيم الثلجي انهم حررونا من الرومان والفرس شوف العماء العظيم
طيب حررتونا ارجعوا لاراضيكم وتركونا بحالنا لا فرضوا الجزية او الاسلام او القتل
ياحلاوة طيب من طلب منكم تحريرنا نحن نحب الاستعمار الروماني افضل من الاستعمار الاسلامي هو بالعفية
والمصيبة نشر الاسلام الجهل الى حدود الصين شوف افغانستان وباكستان قمة الجهل والغباء ليه لاانهم اسلام صافي لم يحتكوا باديان ولا بثقافات اخرى
ومودتي للجميع


86 - قس مروان
ابراهيم الثلجي ( 2018 / 7 / 10 - 23:23 )
رجعنا لشغل ابن الداية هو انت يا ابن ال مقضيها مع امك الداية بتتسمع على اخبار الدور
يا رجل اوقح منك عيني ما شافت ولا اذني سمعت
لو انك مصور افلام كان ما شفت اللي بتتكلم عليه
بس انا عارف ليش مغيوظين عايزين تظلوا تعملوا قساوسة وقديسين اطهار وتسرقوا مال الناس وتزنوا بالنساء وما احد يدري فيكم
امركم انتهى من زمان والقواد ترامب مش راح ينفعكم
مجرد فعط براغيث شوية شمس وتختفوا او روحوا على أوروبا واسمعوا نصيحة افنان
أحيانا لا الومكم انت وشلة الفجور والقول الفاحش
من وين بدكم تجيبوا فمن كتبكم الهابطة البلاي بوي المقدسة
بس بطل شغل ابن الداية شكلك بقى وحش


87 - الصحفية الفرنسية -مارين توركي
hxhxh ( 2018 / 7 / 10 - 23:52 )
الصحفية الفرنسية -مارين توركي-:
#الإمارات قدمت تمويلا كبيرا لزعيمة اليمين المتطرف في فرنسا (مارين لوبان) المعروفة بعدائها الشديد للإسلام
^
الامارات تدعم وتمول كل من يحارب الاسلام


88 - لكن الإسلام لايتفرد وحده بهذا
حميد فكري ( 2018 / 7 / 11 - 00:08 )
فلهذا الإسلام كنظام ودولة انتهى والإسلام كعقيدة وإيديولوجيا لم ينته ولن ينتهي.
هذه هي عبارتك الآخيرة يا أستاذ أفنان من ردك على تعليقي .
طبعا هو لم ينتهي حتى الأن كعقيدة وأيديولوجيا ,لكن الإسلام لايتفرد وحده بهذا ,فاليهودية والمسيحية والبوذية لازالت موجودة ,وغيرها كثير من المعتقدات البدائية لدى الأقوام البدائية .
السؤال العلمي هو : كيف نفسر هذه الإستمرارية لمختلف هذه المعتقدات ,هل بإرجاعها لأسباب غيبية , أم لأسباب مادية موضوعية تاريخية ؟
على قاعدة هذا السؤال تكون الإجابة علمية أو لاعلمية .
أما قولك (ولن ينتهي ) ففيه الكثير من الشطط ,


89 - إنت لا تفهم فى الأصول ولا العيب وأسألك بكام
سامى لبيب ( 2018 / 7 / 11 - 00:10 )
أفنان القاسم
كنت أتوقع منك الحرج من عتابى لك بسماحك للبعض أن يطعن فى مصداقيتى ويحشرنى بمقالك فى غيابى وبدلا ان توقف هذه السخافة سمحت بها ولم تتناولها ولو بكلمة عتاب ومن هنا إتضح لى أنك لا تفهم فى الأصول ولا العيب .
أتذكر بداياتك عندما تهجمت على الزميلة رويدة سالم بنقد أهوج متغطرس فتصديت لك لأشير أن مقالاتك لا يرتادها أحد ولا يوجد بها مداخلة واحدة لذا فكرت أن تربح مداخلات عديدة حتى ولو كانت بائسة متهافته وحتى لو صرت أراجوز تتسول حشيشة وإمرأة لتظهر نفسك أنك بحبوح وليقبل المتهافتون بمداخلاتهم.
أما عن هذا المقال والذى سبقه , فأسألك سؤال واحد : بكام؟!
مات الكلام وأأسف على حالك فقد كنت كاتبا مجتهدا .


90 - سامي لبيب دبلوم صنايع قديم يقيم أستاذ السوربون
hxhxh ( 2018 / 7 / 11 - 00:45 )
هزلت


91 - اعجاز المني ولحم الخيل في الكتاب المقدس ممم
hxhxh ( 2018 / 7 / 11 - 00:47 )
مني الحصان و ذكر الحمار
مما أستغرب له فعلا ذكر تلك النقطة بسفر حزقيال وفعلا –ولست أمزح- قائلها أو قائلتها كما يقال ....... خبرة !!
طيب ليه أقول لحدرتك..........العدد الكريم يقول
Ez:23:20 وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل. (SVD)
سيبك من العربي خش على الأجنبي...نسخة ال niv متكسفوش وترجموها بأمانة
Ezekiel 23 : 20 New International Version (NIV)
There she lusted after her lovers، whose genitals were like those of donkeys and whose emission was like that of horses.
معنى genitals : يعني الأعضاء التناسلية أي المقصود هنا الذكر أو المذاكير .
طيب إيه نقطة الإعجاز العلمي ......أقولك أنا
الإعجاز هو أن مذاكير أو ذكر الحمار تصل ل 75 سم....بينما مذاكير الخيل تصل ل 1 متر فلم يذكر الخيل ولكنه ذكر الحمار لكي تكون قابلة للتصديق –طبعا كفيلم جنسي وليس كحقيقة- .
مش قلتلكوا ............ خبرة........!!!
ثانيا ... لماذا قال مني الخيل ؟؟؟
والمعلومة العلمية هي أن الحصان في القذفة الواحدة يطلع حوالي 250 مل semen مني
أي ربع لتر مني
وبذلك يكون الرجال الذين كانوا مع الزانتين أه


92 - هل الإسلام أعظم ثورة في التاريخ ؟!!!!!!
حميد فكري ( 2018 / 7 / 11 - 00:48 )
قد أتفق معك في أن الإسلام أحدث تغييرا كبيرا في التاريخ ,وهذه حقيقة تاريخية تابثة ,لكن مالا أتفق معك فيه هو إعتباره أعظم ثورة في التاريخ ,والسبب بسيط جدا ,كون الإسلام لم يحدث تغييرا إلا داخل المجتمع الطبقي نفسه . فهو لم يمس بنية المجتمع الطبقي ,أقصد الإستغلال , حتى يحدث التحول الحقيقي ,بالإنتقال إلى مجتمع غير طبقي. مع أنه كان يحلم بذلك ,أو لنقل إنه إعتقد أنه فعلا حقق هذا الأمر ( لافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى ) .
فالعدالة والمساوات ليست في الواقع ,بل في التقوى ,أي أنها ليست على الأرض بل في السماء ,فهي مؤجلة عنده إلى يوم أخر لا يأتي أبدا .
لكن للتاريخ رأي ومنطق أخر ,هو منطق الصراع بين المصالح وهذا ما فجر الإسلام من الداخل . طبعا من الناحية العلمية لم يكن بإمكان الإسلام ,أن يحل هذه القضية ,أعني قضية الصراع بين مكوناته الإجتماعية ,لأن التاريخ لم يؤهله لذلك .
كان لابد من الإنتقال إلى المجتمع الطبقي ,حتى يكون الفرز الإجتماعي والسياسي والأيديولوجي واضحا بين مكونات المجتمع ,حتى تنضج شروط الإنتقال إلى المجتمع اللاطبقي ,وتظهر ثورة أعظم من كل الثورات بما فيها الإسلام نفسه ,.


93 - إعجاز يا أيدن يا متعلمين يا بتوع المدارس
hxhxh ( 2018 / 7 / 11 - 00:50 )
إعجاز يا أيمن يا متعلمين يا بتوع المدارس
خبرة يا خواتي


94 - تعليق رابط يكشف واشنطن الارهابية ما عرض
hxhxh ( 2018 / 7 / 11 - 00:55 )
نهائي جميل جدا نشوف الوضع بعدين


95 - الثورة وسيلة لا غاية
ابراهيم الثلجي ( 2018 / 7 / 11 - 01:18 )
فعلا يا أستاذ افنان انك عبقري هيك بحكيها من قلبي لا اكلت عندك مسخن ولا دجاج؟
نعود للتحليل العلمي بعد ما ناموا او فلعطوا البراغيث
البعض يحسب انم الثورة اكشن مبداني بعرض مستمر او انه في احد مهنته ثائر على طول
تعدل البوصلة ومن ثم تبدا رحلة القوننة والتعمير وبناء مجتمعات تتعارف وتتداخل وتتكامل دون فكرة الصراع الدائم فليس كل متعاكسين في الصفة ضدين وانما غالبا ما يكونا منكاملين بالادوات والادوار
كالليل والنهار
كالمراة والرجل
معظم شعوب العالم لا زال عندها تشريعات ناقصة وفرصتها لا زالت قائمة وببلاش لتاخذ من منهج الإسلام
وأخيرا تركت اسبانيا عنديتها واعتمدت التشريع الإسلامي في قوانين الاسرة كالطلاق والميراث
وهناك قضية هامة للغاية فالاسلام لم يتدخل في القضايا التي تنيرها اشعة الشمس فقط في يتدخل في الزوايا المعتمة ذات البيئة التصادمية لغياب النور فيقدم النور والفرقان اللازم لتلافي الاصطدام
الاقباط في مصر بيقطعوا القلب وهم يقبلون طيز الانبا ليسمح بالانفصال بين غير متحابين او يسمح بزواج ارملة عايزين يضمنوا بنك نسوان محتاجات لرجال؟ وبيقوفلك مغا يجمعه الله لا يفرقه انسان اما قص الرقاب مش تفريق؟


96 - ثورة فتغيير فحلول
ابراهيم الثلجي ( 2018 / 7 / 11 - 01:39 )
عن موضوع الجزية والتي بيلفوا وبيدوروا حولها
فما هي الجزية؟
انتهت الحرب وعدنا لبناء الاقتصاد المشترك فلو فيه اكراه في الدين او عمليات تصفية عرقية لما احتاج الامر لتشريع او قانون
مش عايز دين المسلمين بالرغم انه حق فيقولك ما علينا فانت عضو اجتماعي معي
افتريد ان احمل لك الطحين من بيت مال لا تساهم فيه؟؟
اول مرة في التاريخ الإنساني يطرح حل لتعايش القوميات دون الاجحاف بحق الاستقلال الديني والثقافي واللغوي من خلال المساهمة والتكافل بين كل الفئات
وللعلم فان من أسباب انهيار الاتحاد السوفييتي عدم اندماج قوميات الاتحاد وحل مشاكل
عدم الاندماج هذا فالشلة المرقصية مش عايزين يفهموا معنى جزية بالرغم لساني انبرى وانا اشرح من سنين
المسلم بيدفع 2 ونصف بالماية لبيت المال فريضة الزكاة على المسلم
طيب وشركاء الوطن جرجس ومرقص عاوزينا نصرف عليهم ونحارب الحروب القومية وهم يشربوا ويسكي يعني؟؟
والجزية ليست غرامة بل أتت من جائزة بدل تقدير للمجتمع الذي ياوييني ويؤمن لي الامن والتكافل المجتمعي
قولوا لي في قبطي او كلداني اخذ كعبد او رقيق
بيدفع مثله مثل غيره وابواب مصارف الزكاة تشمله
جربتم أمريكا على شكل داعش؟؟


97 - استاذ افنان ؟
على سالم ( 2018 / 7 / 11 - 01:57 )
من الواضح انك عنيد وتعتقد فى نفسك الاستاذيه فى كل شئ وهذه مصيبه , اقول لك انك مخطئ بدون جدال , انت بصراحه سطحى فى كتاباتك وتفتقد الحرفيه الموضوعيه , يعنى كتاباتك على العموم ليس لها لون او طعم او رائحه , ربما اخر مقالين لك عروك تماما واصبحت بدون سروال , الواجب عليك ان تنصت لنصائح الناس وتأخذها فى اعتبارك انما هذه الديكتاتوريه والعنجهيه لن تنفعك ابدا


98 - من جاء بثورة ال......
muslim aziz ( 2018 / 7 / 11 - 03:06 )

معظم ثورات العالم كانت ضد الظلم والطغيان والقهر والجوع اما الثورة الاسلامية اهدافها الاولى السكس من ايات النكاح والاستنكاح تعرف الاهداف وخاصة الميزات التي تخص رئيس العصابة وحده لاشريك له
هذا ما اتحفنا به السيد مروان سعيد المحترم الذي يعتنق الديانة المسيحية التي جاء بها ربه يسوع ولكن يا سيد مروان سعيد تعال معاً لنرى من جاء بثورة السكس بل من اصله وحسبه ونسبه كله سكس بسكس

ثامار زانية
راحاب زانية
راعوث زانية
زوجة أوريا الحثي زانية
أتعلم من هن هؤلاء السيدات الاربع؟؟؟إنهن جدات ربك يسوع. اربع جدات زانيات فمن يكون صاحب بيت الدعارة؟؟؟قليل من الحياء يا مروان فكتابك هو كتاب السكس!!!!!!!!!!!!!


99 - الثورة المسيحية المضادة
muslim aziz ( 2018 / 7 / 11 - 03:12 )

فقط استاذ افنان لمجرد قولك(الاسلام اعظم ثورة في التاريخ) أججت نار الحقد في قلوب حبايبنا اتباع يسوع.فلو طعنت في الاسلام لجاء هؤلاء الطاعنون لجاؤوك حبوا شاكرين حامدين.


100 - تحدٍ للسيد ايدن حسين
muslim aziz ( 2018 / 7 / 11 - 03:21 )

التحدي للسيد ايدن حسين امام الجميع ولا تتهرب
الم يك نطفة من مني يمنى ثم كان علقة فخلق فسوى فجعل منه الزوجين الذكر والانثى____قران كريم.....من اين سرق محمد هذه المعلومة؟
هذا ما يقوله العلم يا ايدن افندي


101 - تحدٍ للسيد ايدن حسين-تكملة
muslim aziz ( 2018 / 7 / 11 - 03:22 )
الدكتور جهاد سمور

من يحدد نوع الجنين وجنسه ذكراً أم أنثى؟ الرجل ام الأنثى؟ سؤال قديم اختلفت الإجابات وبرزت معه قضايا أخلاقية تتعلق بالتوازن الطبيعي؟

تحتوي خلايا الذكر على الكروموسومات (XY) بينما خلايا الانثى تحتوي على الكروموسومات (XX) والحيوانات المنوية إذا انقسمت اختزالياً فانها تحتوي على حيوانات منوية مذكرة يشار اليها بـ (Y) وحيوانات منوية مؤنثة يشار اليها بـ(X). وكلاهما يختلف في تكوينه عن الآخر، فالحيوان المنوي المذكر له وميض ولمعان في رأسه بينما الحيوان المنوي المؤنث يفقد ذلك اللمعان والنور.

كما ان الحيوان المنوي الذي يحمل شارة الذكورة أسرع حركة وأقوى شكيمة يستطيع ان يصل إلى البيوضة في ست ساعات تقريباً فإذا وصل إلى البويضة جاهزة التلقيح الناضجة لقحها والا بقي ساعات ثم يموت.

والبويضة تحمل دائماً اشارة الانوثة (X) فاذا لقح البويضة حيوان منوي يحمل شارة الذكورة فإن النطفة الامشاج تحتوي على 46 كروموسوما على هيئة ثلاثة وعشرين زوجاً منها زوج واحد على هيئة (XY). اما إذا لقح البويضة حيوان منوي يحمل شارة الانوثة فإن النتيجة هي النطفة الامشاج التي تحمل شارة الأنوثة فقط (XX


102 - تكملة الإعجاز قبل النوم
hxhxh ( 2018 / 7 / 11 - 07:41 )
وبذلك يكون الرجال الذين كانوا مع الزانتين أهولة وأهويليبة كانوا رجال سوبرمان أصحاب مذاكير 75 سم أو على الأقل نصف متر ومنيهم من 150 إلى 250 ملي …… وحسب علمي تلك معجزات أكبر من معجزات يسوع كثيرا..لأن هذه المقاسات والإمكانيات لم ولن تتكرر !!
وهكذا يمكنك أن تقرأ القصة بعد الأدلة العلمية من جديد بعد هذا الإعجاز العلمي الرهيب ..

Ez:23:1 وكان اليّ كلام الرب قائلا.
2 يا ابن آدم كان امرأتان ابنتا ام واحدة.
3 وزنتا بمصر.في صباهما زنتا.هناك دغدغت ثديّهما وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما.
4 واسمها أهولة الكبيرة وأهوليبة اختها وكانتا لي وولدتا بنين وبنات.واسماهما السامرة أهولة واورشليم أهوليبة.
5 وزنت أهولة من تحتي وعشقت محبيها اشور الابطال
6 اللابسين الاسمانجوني ولاة وشحنا كلهم شبان شهوة فرسان راكبون الخيل.
7 فدفعت لهم عقرها لمختاري بني اشور كلهم وتنجست بكل من عشقتهم بكل اصنامهم.
8 ولم تترك زناها من مصر ايضا لانهم ضاجعوها في صباها وزغزغوا ترائب عذرتها وسكبوا عليها زناهم.
9 لذلك سلمتها ليد عشّاقها ليد بني اشور الذين عشقتهم.
10 هم كشفوا عورتها.اخذوا بنيها وبناتها وذبحوها بالسيف فصارت عبرة للنساء واجروا


103 - يا فهيم
ايدن حسين ( 2018 / 7 / 11 - 08:03 )
طبعا .. الذي لا يعرف شيئا عن البويضة الانثوية .. سيقول .. نطفة من مني
و كلامه عن الحيض اكبر دليل على ان محمد لا يعرف شيئا عن البويضة الانثوية
صحيح ان المني هو الذي يحدد جنس الجنين .. و لكن المني لوحده لا يكفي لانبات الانسان
و محمد غفل عن هذه الحقيقة
المعلومات الناقصة لا يمكن ان تكون دليلا على الاعجاز العلمي
غلبت الروم و هم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين
لماذا لم يقل عن قبيلة ضعيفة في افريقيا انها ستغلب
غلبت الروم .. معناها .. ان الروم دولة قوية .. ومن الطبيعي انهم سيغلبون
و محمد استفاد من التاريخ .. فمرة كان هؤلاء يغلبون و مرة هؤلاء كانوا يغلبون .. و لم يستطع تحديد السنة .. فلو كانت من السماء .. لكان قال مثلا .. سيغلبون بعد ثلاث سنوات لا ان يقول في بضع سنين
و حتى لو لم تتحقق نبوءة محمد .. لقالوا هذا من عند نفسك .. الروم تقاعسوا .. و لا يبدل الله ما بقوم حتى يبدلوا ما بانفسهم و التبريرات اياها
و الدليل ان محمد لم يستطع ان يتنبا بخسارته في معركة أحد
و انا لموسعون .. من الطبيعي ان يقول موسعون .. قدير عظيم .. النتيجة موسعون
و هناك خرافة السبع سموات
هل يكفي ام ازيد
..


104 - أهلاً بالجميع دون أي تفريق: كنت مع فرنسا-بلجيكا
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 11 - 08:38 )
المباراة التي انتهت بانتصار حبايبنا ((الزرق)) وتأهيلهم للنهائي لهذا لم أشارك ومع الأسف لن أرد على كل واحد كما هي عادتي لأني غارق في كتابة القسم الثالث من سلسلتي...


105 - من مين قابض افنان ؟
بدون إسم ( 2018 / 7 / 11 - 09:49 )
من الوهابية أو الشيعة ؟؟

ما سامي لبيب يقبض شهريته بالدولار الامريكي من مجلس الكنائس العالمي ؟؟


106 - بنت المقوقس في أسر عمرو ابن العاص !!؟
بدون إسم ( 2018 / 7 / 11 - 10:03 )
بنت المقوقس في أسر عمرو ابن العاص

بعد نهاية معركة بلبيس في مصر بين جيش الفتح الإسلامي وجيش المقوقس حاكم مصر، وقعت أرمنوسة بنت المقوقس أسيرة فى أيدى المسلمين وكانت في طريقها لتزفّ عروساً لقسطنطين بن هرقل لكن الجيش الإسلامى عثر على ركبها قبل وصولها البحر، وبالرغم من كونها بنت المقوقس الذي جاء الجيش الإسلامي لطرده من مصر إلا أن القائد عمرو ابن العاص أكرمها وأحسن إليها وسيرها بما معها إلى أبيها مكرمة مع قيس بن سعد فسُرّ المقوقس كثيراً لقدومها، واستغرب من سماحة أعداءه مع ابنته.


107 - أووووووه حبيبي بدون يا ليت وثم يا ليت من الشيعة!!!
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 11 - 10:50 )
وانت عارفني أنا غالي كتير، بالمليارات هههههه!!!


108 - أعتقد
عدلي جندي ( 2018 / 7 / 11 - 11:01 )
تبحث
إمكانية
أنسنة
القطيع (كرقم وتعداد وثروة مادية وبشرية لا يُستهان به ) أتفق مع المضمون ولكن من يمتلك القوة والسلطة لا ولن يشارك فقط إيقاظ الشعوب المدجّنة ومحاربة الجهل والخوف الذي يتملكها وإعادة الوعي الإنساني التنويري كقوة حرة فاعلة
وجهة نظر


109 - أخي عدلي: لامتلاك السلطة والقوة شروط
أفنان القاسم ( 2018 / 7 / 11 - 11:27 )
أنا أراهن عليها فهي لا تبقى إلى الأبد في مصلحة من يمتلكهما...


110 - عدلي بشرفك لبيب يقرب لك
بدون إسم ( 2018 / 7 / 11 - 11:42 )
لإنه عندنا خبر أن بولس اسحق هو وسام يوسف وهو المعلق سمير العراقي ؟


111 - إعجاز إنجاز الكتاب القدس في النحل
بدون إسم ( 2018 / 7 / 11 - 11:54 )
آية (سي 11: 3): النَّحْلُ صَغِيرٌ فِي الطُّيُورِ، وَجَنَاهُ رَأْسُ كُلِّ حَلاَوَةٍ.-


112 - وين قدس ابونا حماده ولعه ؟؟
الوردة الحمراء ( 2018 / 7 / 11 - 12:04 )
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ۚ-;- ذَٰ-;-لِكَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَأَطْهَرُ ۚ-;- فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (12) أَأَشْفَقْتُمْ أَن تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَاتٍ ۚ-;- فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَتَابَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ-;- وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (13)
سورة المجادلة
اعتقد أن الأستاذ سامي لبيب عنده مشكلة مع هذا النص ؟؟


113 - أمريكا مملكة الـ«CIA».. كيف ساهمت المخابرات المرك
الوردة الحمراء ( 2018 / 7 / 11 - 12:25 )

أمريكا
مملكة الـ«CIA».. كيف ساهمت المخابرات المركزية الأمريكية في تغيير العالم؟

ههههههههه


114 - سؤال للمسلمين والمسيحيين
حميد فكري ( 2018 / 7 / 11 - 23:46 )
سؤال للمسلمين والمسيحيين معا : طالما تعتقدون أن ربكم واحد وهو أصل كل كتبكم المقدسة المكدسة ,حسب التعبير الشهير للأستاذ سامي الذيب ,فلِما كل هذا الإقتتال والكراهية والضغينة ؟؟؟؟
لقد أثبتم فعلا أنكم تنتمون إلى مجتمعات بدوية ما قبل مدنية , .فوا حسرتاه
بأس ما تعبدون .


115 - الغافل عن مؤخرته مهتم بمؤخرة الاخرين
ايدن حسين ( 2018 / 7 / 12 - 07:23 )
يا فهيم يا مسلم عزيز
لو كان فعلا محمد يستطيع ان يتنبا بالغيب لكان تنبا بخسارته في معركة احد
لماذا يهتم بمؤخرة الروم فيما مؤخرته واضحة للعيان في معركة أحد
و تقول ان المرأة هي التي تقذف المني في الاخر
هل هي تقذف البويضة ام انها تقذف سائلا لا علاقة له بالحياة او الحيوانات المنوية
انت تحتاج لدروس في البيولوجيا
و سؤال لو سمحت لي
ان كان الله خلق ادم بصورة خاصة و .. اي لم يطوره من الحيوانات
فما تفسيرك لتشابه جميع الاعضاء الداخلية و الخارجية في الانسان و الحيوان
لماذا هناك كبد و بنكرياس و طحال و مصارين و معدة في كليهما
ان من يخلق شيئا جديدا اي لا يطوره مما خلقه مسبقا
لماذا يعود يخلقه مشابها للحيوانات في الطحال و البنكرياس و الكبد الخ
انتظر اجابتك يا فهيم
..

اخر الافلام

.. سيول دبي.. هل يقف الاحتباس الحراري وراءها؟| المسائية


.. ماذا لو استهدفت إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية؟




.. إسرائيل- حماس: الدوحة تعيد تقييم وساطتها وتندد بإساءة واستغل


.. الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع العقوبات على إيران بما يشمل الم




.. حماس تعتزم إغلاق جناحها العسكري في حال أُقيمت دولة فلسطينية