الحوار المتمدن - موبايل



)) صلعم ((

عاد بن ثمود

2018 / 8 / 11
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


>> صلعم <<
*

يحكى أن أستاذاً مزهواً بنفسه دخل للقسم الجديد بداية السنة، و بدأ يعرف بنفسه و يعدّد مناقبه و خصاله الحميدة أمام تلامذته، و أنه أعظم أستاذ في المدرسة وهبته لهم الأقدار،
و أن طريقته في التدريس لا يقدر عليها سواه من شدة نبوغه و تمكّنه من أصول التدريس المستفيض و الشرح العريض.

و لم يفته أن يخبرهم بأن إسمه "محمود" و أن المدير نفسه قد أثنى عليه و شكره، و هو يثني عليه و يشكره دائماً كلما ذُكر إسمه في الإجتماعات أو حتى بين أفراد أسرة المدير و معارفه.

أستاذنا محمود - الذي أثنى عليه المدير و شكر - أوصى التلاميذ بأن يَحدوا حَدوَ المدير و أن لا يكُفّوا عن الثتاء عليه و شكره كلما ذكره الذاكرون فيما بينهم، و أنهم بهذه السُّنّة الحميدة سوف يضمنون إلتحاقهم بالقسم الأعلى في آخر السنة.

إقتنع كل التلاميذ بما قاله أستاذهم محمود الذي أثنى المدير عليه و شكر، و بدأوا يردفون إسمه عندما يتطرّقون للحديث عنه بلازمة " أثنى عليه المدير و شكر" حتى لو أنهم ليسوا متأكّدين من أن المدير قد أثنى فعلاً عليه و شكر.
*
مع مرور الأيّام، بدأ التلاميذ يمتعِضون من طول عبارة " الأستاذ محمود أثنى عليه المدير و شكر" لأنها تبدو سخيفة.

فاقترح عليهم أحد التلاميذ النجباء في القسم إختصار العبارة في أحرفها الأولى.

و يحكى – و الله أعلم – أنه منذ ذلك الحين أصبح إسم الأستاذ محمود مقروناً بلازمة (أعمش). (أثنى عليه مديره و شكر)

و تعاقبت الأجيال، و مات الأستاذ محمود، و لازال ذكره في المدرسة يُختزَل في "محمود الأعمش"

(على غرار "صلعم" التي تنوب "عن صلّى الله عليه و سلّم")
*
المختصر المفيد:

ما الفائدة في أن تردّد جملة فعلية بعد ذكر إسم أحدهم؟

خصوصاً أنه هو الذي أخبرك بحدوثها.
المصيبة العظمى هي أنك لست موقنا من حدوث الفعل الذي تتضمّنه الجملة.

آرمستروتغ مشى على القمر و مع ذلك لا يُقرن إسمه بلازمة "مشى على القمر و ثبّت الراية تثبيتا" ... أو يا أيها الفلكيون قولوا مشى على القمر و سلّموا عليه تسليما.

صلّى و يصلّي هو مجرّد فعل في الماضي و الحاضر، فلماذا تُلزم نفسك بترداده كلما ذُكر إسم المفعول من أجله حتى لو إفترضنا أن الجملة حقيقية و صحيحة ؟

و ما هي طبيعة الثواب الذي ستجنيه من نقل خبر زائف ؟
*
لله في خلقه شؤون







التعليقات


1 - عُدتُ
عاد بن ثمود ( 2018 / 8 / 11 - 02:19 )


عُدتُ و العوْدُ أحمدُ ... و محمودُ


2 - شهادة الزّور
عاد بن ثمود ( 2018 / 8 / 11 - 03:27 )
شهادة الزّور
*
في الحقيقة،
الإسلام مبني على شهادة الزّور منذ النطق بالشهادتين
.
الشهادة الأولى: تتضمّن فكرة التوحيد

لا أحد يدري من يسيّر هذا العالم
هل إله واحد -صمد-
أم مجموعة آلهة؟
و ما الذي يضرّنا نحن المخلوقات الضعيفة في ذلك؟
هذا الهراء المسمّى توحيداً، لا أدري مدى أهمّيته عند باقي المخلوقات التي تأكل بعضها بعضاً.
و ما هو الضرر الذي سيلحق بالإله الواحد لو أنّي إعتقدت بأن الكون تسيّره عدّة آلهة؟
هل خالق المجرّات سيعاتب من قُطعَ حبلُه السّري؟
يا للخِزي و العار و البؤس في التفكير.
*
الشهادة الثانية: محمد رسول الله

هذه أنكر شهادات الزور على الإطلاق
كيف يمكن لي في القرن الواحد و العشرين أن أشهد بأن محمداً رسول الله في القرن السابع؟
.
الشهادة مرفوضة من حيث الشكل قبل المضمون.
كيف لك أن تثبت بأن محمداً رسول الله إلى البشرية كافة، و قد وضعته أمّه آمنة في شعاب مكّة و لم يتعدّ في تجواله حدود بصرى الشام؟
*
نحن أمام شهادتين مزوَّرتين ينطق بهما المسلم الساذَج حنى تبقى رقبته تحت سيف الإسلام و سيف آل البيت -الطاهرين-.



3 - عاد عادٌ
muslim aziz ( 2018 / 8 / 11 - 03:58 )

انا اعرف ان ثمودا قبل عاد فكيف اصبحت ابنا لأبٍ ولدتَ قبله !!!


4 - هذه من أمارات الصحوة أخي مسلم
عاد بن ثمود ( 2018 / 8 / 11 - 04:13 )
هذه من أمارات الصحوة أخي مسلم

لقد فضحت أمري الله يستر عورتك أخي مسلم

و لا مسلم قبلك إنتبه للتناقض

أظن أنك ستكتشف تناقضات أخبث ممّا توصّلت إليه
ثابر
و الله يعينك
*


5 - الجمرك الإسلامي
عاد بن ثمود ( 2018 / 8 / 11 - 04:29 )
يعني و لا تعليق على الموضوع

إنت جمركي تتأكد من الهويّة على الحدود و بس أخي مسلم ؟


6 - الى مسلم عزيز.
سمير آل طوق البحراني ( 2018 / 8 / 11 - 06:37 )
كن منصفا واعترف بالحقيقة لان الحق يجب ان يتبع وانت حر فيما تعتقد لكن: ان شهادتينا ان لا الاه الا الله وان محمد رسول الله لا تستند على اي دليل عقلي ومنطقي لان الشهادة الاولى وهي لا الاه الا الله غير محل الاتفاق بين جميع الاديان وكل له مبرراته وانا اعتقد ان الله لا يضيره اي شيء سوى وحدته او اشركت به شريطة انك توحد الانسانية اي تعامل البشر كـ بشر. اما شهادة ان محمدا رسول الله ـ كما باقي الرسل ـ فلا دليل عليها الا اننا ورثناها ومن شب على شيء شاب عليه.نحن الشيعة ـ في آذاننا ـ نشهد ان عليا واولاده المعصومين حجج الله. فهل تتفق معنا علما با لدينا احاديث موثقة في كتبنا ام ستطالبنا بالدليل العقلي والمنطقي الموثق؟؟. لماذا!!. لان هذه الشهادة ليست محل اجماع المسلمين بل ان لدى الاخوة السنة ادلة تدحضها. فمن هو الصحيح يا ترى؟. اخي الكريم كلما ورثناه من الآباء والاجداد عليه علامة استفهام لانها وراثة ترجع الى مئات السنين ولا شك ان يد التزييف طالت كلما ورثناه وما انقسام المسلمين على انفسهم وكذالك الاديان الاخرى الا دليل دامغ على زيف ما ورثناه. انت حر . اشهد بما تشهد ودع الآخرين يشهدون بما يشهدون والسلام


7 - ردّ شجاع
عاد بن ثمود ( 2018 / 8 / 11 - 06:54 )
ردّ شجاع
*
كنت أظن أن الشيعة أكثر مغالاة في التمسك بآل البيت و التدرّع بهم من أجل السيادة،
لكنك أخي سمير أثبت لي العكس
أشكرك على تفتح عقلك
و الله (هي مجرد عادة أن نحلف بالله) إنّي لأشفق لحال الشباب الجالسين في الحسينيات يتباكون على أحداث ماضية و كأنهم من ضمن من عاشوها.
بكاء و نحيب و لطم
الله يكرمك على هذا الرد الصريح و الشجاع أخي سمير.


8 - اترك عنك هذا الهرآء واعطنا رايك في الموضوع.
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 11 - 06:55 )
الاخ الكريم مسلم عزيز المحترم. بعد التحية اني اهيب بك ان تبتعد عن هذا الهراء وتاتينا برايك حول الموضوع. ان تعليقك على الاسم يدل على انحطاط فكري والا ما علاقة عاد بن ثمود على الموضوع؟؟.هل الاسماء لها اي دليل فعلي على التقادم امن انها تعريفات كل حسب هوايته؟؟. انا فهد بن صالح العنزي وابني الاكبر اسمه صالح فهل هذا يعني انه ولد قبلي؟؟. اخي الكريم ناقش وآتي برايك ونحن نتقبله بكل اريحية سوى اتفقنا ام اختلفنا.
اقول واعتذر:
اذا كان رب البيت للدف ضاربا *** فشيمة اهل البيت كلهم الرقص
اذا كان مثقفينا امعات فلا خير في الجهلة.


9 - الف صلاة وسلام على المبعوث رحمة للعالمين
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 11 - 23:51 )
اثبت ان ارمسترنج صعد للقمر ومشى عليه ووضع العلم
اكاذيب الملاحدة
ولو حتى مشى على القمر ما الفائدة وما العائد ان صح الكلام= شوية حجارة
ثم ماذا بعد ذلك انفاق ملايين ومليارات الدولارات ثم انفجار وموت او انتحار الرواد يا حسرة على العباد
فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة
ثم ماذا انفجار اخر شاهده كل الناس الخ
يا معشر الجن والانسن ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات والارض فانفذوا لاتنفدون الا بسلطان
لقد مات رائد الفضاء الكذاب هو ومن علمه الاكاذيب لحرب سياسية ولكنه مات ولم يجد اله المسلمين فى رحلته -ياه رائد الفضاء يبحث عن الاله
ما علينا اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد
صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم
اذا كانت الصلاة على نبينا تعباك فنقول لك صلى انت على اسيادك الملاحدة لعلك تنال بركتهم من الطبيعة
القرآن يا ملحد افندى به مايثبت وجود الاله ويثبت القديم والحديث وما سيحدث
سنريهم اياتنا فى الافاق وفى انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق
وايات الله منذ البداية اى بداية خلق الكون وما فيه لاتخفى على احد والكون كله يشهد ان لااله الا الله وان نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد رسل الله
انت مين


10 - شوية حجارة و نبق سدرة المنتهى
عاد بن ثمود ( 2018 / 8 / 12 - 01:06 )

تتكلّم و أنت واثق من نفسك كأنك كنت تمسك بلجام البراق عندما عرج نبيك صلعم للسماء ليلاً لكي لا يراه أحد.

آرمسترونغ رجع إلى الأرض مُحَمَّلاً بالصخور القمرية

نبيك وصل لسدرة المنتهى التي فيها ثمار النبق كالقِلال و لم يأت بنبقة واحدة حتى يصدّقه أعراب مكة بعد رحلته البئيسة.
*


11 - الاخ الكريم عاد بن ثمود
سمير آل طوق البحراني ( 2018 / 8 / 12 - 07:52 )
بعد التحية تقول:و الله (هي مجرد عادة أن نحلف بالله) إنّي لأشفق لحال الشباب الجالسين في الحسينيات يتباكون على أحداث ماضية و كأنهم من ضمن من عاشوها. بكاء و نحيب و لطم.
الجواب على لسان جبران خليل جبرآن:
والدين في الناسِ حقلٌ ليس يزرعهُ ** غيرُ الأولى لهمُ في زرعهِ وطرُ
من آملٍ بنعيمِ الخلدِ مبتشرٍ ** ومن جهول يخافُ النارَ تستعرُ
فالقومُ لولا عقاب البعثِ ما عبدوا ** رباًّ ولولا الثوابُ المرتجى كفروا
كأنما الدينُ ضربٌ من متاجرهمْ ** إِن واظبوا ربحوا أو أهملوا خسروا.
من هم المستفيدون من تلك الاوهام ؟. هم دهاقنة الدين وخطباء المنابر الذين يروجون لتلك الاعمال باحاديث في فضلها والجزاء المترتب عليها كـ غفران الذنوب وشفاعة اهل البيت يوم الحساب احاديث لا يقبلها ذو عقل وبصيرة ولو انه متدين يتعقل الامور بفكر وروية وليس بمسلمات لا اساس لها من الصحة. لو اقتصر الامر على البكائيات واللطم والنحيب لقلنا ان هذا فلكلور شعبي ـ ولو انه عبثي ـ احتفأء بالتضحيات في سبيل العزة والكرامة التي قام بها الحسين واهل بيته المغدورين ولكن ان تصب امولا طآئلة في جيوب المنتفعين من خطباء واصحاب فتادق ودهاقنة دين فهذا تدليس


12 - وليد عطعوط
نصير الاديب العلي ( 2018 / 8 / 12 - 09:36 )
ولو قليل من العقل مفيد
قل لنا فين الرحمة اعطني أية فيها رحمة ..فاقد الشي لا يعطيه
باختصار


13 - كالمستجير من الرمضاء بالنار ـ وليد عطعوط
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 12 - 09:42 )
يقول الشافعي:
نعيب زماننا والعيب فينا ** وما لزماننا عيبٌ سوانا
ونهجو ذا الزمانَ بغير ذنبٍ *ولو نطق الزمان لنا هجانا
وليسَ الذئبُ يأكلُ لحمَ ذئبٍ * ويأكلُ بعضنا بعضاً عيانا
الاخ عطعوط. بعد التحية. اذا كان Armstrong كذاب فما هو الديل على كذبه؟؟.ان تصديقك العروج الجسماني لمحمد لمسافات تبعد عنا مليارات لسنين ضوئية لا لشيء مهم الا ليرى ملكوت السماوات مع انه لم يقل لنا عن اي شئ شاهده في الفضاء فهو تصديق كاذب لان الرحلة ـ لو حدثت ـ حسب عقيدتك فهي رحلة روحية وكل ما ورد عنها شاهد على ذالك.هل يحتاج محمد الى العروج والملك جبريل ياتيه بالوحي بل بصور له كل الكآئنات كما تعتقد. حسنا ان تستعمل عقلك في امور لا تستسيغها ـ كـ الوصول الى القمر ـ مع ان العلم اثبت كثيرا كنا نجهلها والقمر ليس بعيدا عن الارض كبعد الشمس او الكواكب الاخرى.فاذا كنت حقا باحثا عن حقيقة فجرد فكرك من عقآئد لا دليل لديك عليها.لماذا تكذب معجزات الهندوس والاديان الاخرى وتصدق بما لقنوك.لو قلت لك ان ابي صالح الغنزي مكث غاطسا في البحر الاحمر لمدة ثلاث ساعات فستقول لي انك كذاب لان الطبيعة لا تسمح فهل تقبل حجتي ان الله على كل شيئ قدير


14 - كالمستجير من الرمضاء بالنار ـ وليد عطعوط (1)
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 12 - 09:42 )
اخي الكريم الله ربط جميع الكآئنات بقوانين غير قابلة للنقض وكل ما ورد من معجزات لا دليل عليها ولم نرى مثلها في زماننا وانا ليس مسؤول عن الاعتقاد بها وان معاجزنا هو معاجز العلم الذي جعلك تناقشني وانت في السودأن او موريتانيا او بلد آخر وليس ما قاله ابو هريرة وصححه الالباني ورواه البخاري وافتى به ابن تيمية والقرضاوي واستغله ملوك جبابرة بمساعدة فقهاء كذبة وجعلونا كالقطيع يسوقه الراعي بعصاة غليظة.اخي الكريم انت حر اعتفد فيما تعتقد ولا تدعي امتلاك الحقيقة وحاول ان تستعمل عقلك في كل ما ورد في الديانات كافة ولا تغض النظر عن خرآفات دينك لانك تربيت عليه.
جآءت احاديث ان صحت فان لها ** وقع ولكن فيها ضعف اسنادي
فشاور العقل لا تبغي به بدلا ** فالعقل خير مشير ضمه النادي
ابو العلاء المعري.
سلام


15 - اكاذيب عاد ونصير واصحاب العقول الضائعة
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 12 - 13:53 )
نعيد تانى اين الدليل على ان رائد الفضاء صعد الى القمر ؟
فينك يا عاد يا ابن ثمود
ايات القرآن كلها تتحقق يوما بعد يوم وبعض الامور الغيبية التى ذكرها محمد صلى الله عليه وسلم
الادله وحدها ثبت حقيقة ما نقول
اما انتم اين ادلتكم ؟
ونحن بفضل الله مثل
واثق الخطوة يمشى ملكا

انتم متخبطون فى المتاهة
ومرة اخرى من انت ومن اين اتيت
مقالك هراء وفكرك سراب وعقلك مفيش غير الاكاذيب والترهات

ومن يقول ان المسافة للسماء مليارات السنين الضوئية نقول له فين الدليل ولا انتم للتخاريف مصدقون وللحقيقة مكذبون
كلام كله كذب
القرآن واحاديث نبينا بينوا المسافة بين الارض والسماء وعندنا الدليل اما انتم

وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ


16 - حقائق قرآنية تثبت ان علماء الفلك كاذبون
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 12 - 14:09 )
تقولون مجرات كثيرة فين هى وما الدليل ؟ لاشىء
تقولون شموس كثيرة واكبر من شمسنا فين هى وما الدليل على ذلم انتم تريدون المحسوس دائما ونحن ننهج من نهجكم ونقول فين الدليل ولا هو كلام وتخاريف ؟ هو دا العلم ؟ ام انها افتراضات ونظريات
فين الجاذبية وياريت تعرفها لنا ؟
ولو للشمس جاذبية فهل جاذبيتها التى تجدب عطارد هى هى جاذبيتها التى تجذب المشترى ههههه
حبيبى الشمس واحدة فقط والقمر واحد فقط والتمكين فى الارض عمل الاله فقط والارض ارض وليست كوكب والمجرة يعرفها العربى الصحراوى منذ زمن وليست اكتشاف كما تدعون
اذا كان عندكم شموس غير شمسنا واكبر من شمسنا فين حرارتها وضوئها
دليلكم فين على ان الشمس اكبر من الارض ؟تحدى
دليلكم فين على ان الارض كوكب ؟
دليلكم فين على ان الشمس ثابته وكنتم تهللون واليوم اصبحت تجرى حول المجرة يعنى اصبحت بعد الثبات تجرى وبكرة ستجدوها تجرى الى مستقر لها
دليلكم فين ان الارض تتحرك وتدور
الليل والنهار اياتان من ايات الله ولهما فلك يجريان فيه والشمس علامه على النهار والقمر علامه على الليل بل سخرهما الله لمخلوقاته وخاصة الانسان
كله عندنا بالدليل فين دليلكم انتم


17 - لعنزى
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 12 - 15:46 )
انا لااكلمك عن معجزات انا اسأل عن انسان بدوى صحراوى كما تقولون من اخبره بامور لم يكتشفها العلم الا هذه الايام
وهذا البدوى عليه الصلاة والسلام لم ينزل البحر ولم يركبه ولا يعرف اعماقه فمن اخبره بهذه الامواج
البدوى الصحراوى عليه الصلاة والسلام لم يكن طبيبا فكيف علم بعلوم الاجنة ؟
البدوى الصحراوى صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم شيئا فى علوم الكون فمن اخبره بأن الشمس تجرى ولها فلك والقمر يجرى وله فلك والليل والنهار لهما فلكان ويتعاقبان فمن اخبره بذلك
ارجوك يا لعنزى
تأتى لنا باى دليل واضح صريح ملموس كما تعتقدون ان جاجارين صعد على القمر وجاب شوية حجار ثمنهم لاقيمة له مقابل المليارات التى انفقت دا ان اتيت بدليل ولكنك الان تتهرب انت وكاتب المقال
نقول لكم كيف اخبر محمد صلى الله عليه وسلم بامور لم تكتشف الا فى عصرنا هذا فتبهتوا وتتراجعوا واذن من طين واذن من عجين وتخرس السنتكم وتحولون الحديث الى مجرى اخر

حبيى قالوا الكواكب ثلاثة ثم قالوا اربعة ثم قالوا خمسه وهكذا قالوا القارات ثلاث واتضح انهم سبعة والقرآن بينها منذ البداية تصدقون اى خرافات مع ان الحق اعلمنا بكل شىء ولكنكم لاتفقهون


18 - آسف، ما ليش وقت
عاد بن ثمود ( 2018 / 8 / 12 - 16:24 )
آسف، ما ليش وقت

العقلاء يحاورون من لديهم نصيب من التفكير المنطقي و لو يسير.

خرافاتك مردود عليها و لا حاجة لنا بها في هذا الموضوع.

هذا هو ردّي عليك و لن أزيد عليه قيراطاً واحداً.


19 - نداء لنصير الادب العلي وعاد واصحاب العقول الض
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 12 - 17:20 )
نداء لنصير الادب العلي وعاد واصحاب العقول الضآئعة. ارفعوا القبعات احتراما واعترافا بالجميل على العلوم التي ادلى بها المتبحر الاخ وليد عطعوط والذي كنتم تجهلونها والتي كانت الركن الاساسي لعلوم البحار والاجنة والفلك والتي استفاد منها الغرب وخسرها العرب عندما طاروا بها من مهد الوحي والتنزيل ـ نجد والحجاز ـ عندما غزوا بسيوفهم الطاهرة المشرق العربي وغيره من البلدان الذين صمتوا صمت الاموات عن بثها لللمسلمين انفسهم ولولا سرقة الغرب لنلك المعلومات ابن الاستعمار لما استطاع الاخ عطعوط بالكشف عنها. ما اروعك يا عطعوط وما اسعد شعب انت احده وحكومة انت احد رعاياها ولا شك انها حكومة المثاليات.انا هنا اطالب خادم الحرمين الشريفين ان يبحث عنك ويطلب من حكومتك ان تكون محاضرا لنا في جامعة ام القرى او جامعة الملك عبد الله لنعيد العزة والمجد ونسترجع علوم الحضارة الاسلامية الى مهدها. نحن في حاجة ماسة الى علوم البروج واستعمالها للرقية الشرعية واوقات الزواج وصلاة الاستسقاء و جهاد النكاح. لق ضعنا وضاعت حضارتنا عندما غزونا الغرب بالعلوم وضننا انها من جهدهم ولم نعي انه سرقة من بلاد الحرمين الشريفين. شكرا يا عطعوط


20 - خاب من كان دليله اعمى.
سمير آل طوق البحراني ( 2018 / 8 / 12 - 18:26 )
كنت متابعا لهذا المقال ولقد قراته وقرات التعليقات عليه عدة مرات ولقد اوقفتني تعليقات الاخ وليد عطعوط التي وصف فيها بعض المعلقين باصحاب العقول الضائعة لانهم اختلفوا معه في الراي وادعى ان القرآن حوى كل العلوم وفند العلوم الحديثة وكذبها بآيات من الفرآن حسب فهمه وانا اذ احييه على هذا النهج لانه الوحيد من الاعجازيين وغيرهم الذي ينفي فيه ان العلوم القرآنية تطابق ما توصل له العلماء من مجرات واقمار وسنين ضوئية واعتبرها اكاذيب لانه بهذا الانكار ضرب الاعجازببن في الصميم وبرهن ان الفرآن له علم مستقل وهو الصحيح وغيره باطل. في اثاء قرآءني لتعليقاته خطر ببالي المثل الذي يقول: خاب من كان دليله اعمى. هل يستطيع احدكم ان يشرح معنى هذا المثل متخذا تعليقات الاخ مادة للايضاح ولكم جزيل الشكر.


21 - اتمنى لك الشفاء العاجل يا اخ وليد عطعوط
معن محمد ـ مواطن سعودي ( 2018 / 8 / 12 - 19:33 )
اقرا (ملحمة فصل الخطاب) لوآئل نجد وهي تحتوي على الف بيت لان فيها شفاء لدآئك الوهمي اذا كنت تحب العلاج. اما اذا كنت مرتاح ومتاقلم مع المرض فابق على ما انت فيه والله ولي التوفيق


22 - الجواب البياني لسمير آل طوق البحراني تعليق 23
متطفل باحث عن الحقيقة ( 2018 / 8 / 13 - 16:44 )
ان المثل القآئل (خاب من كان دليله اعمى ) مثل ذو وجهين لانه عمى للبعض وهدى للبعض الآخر.اني والحق يقال وجدت في تعليقات الاخ وليد حسن عطعوط هدى وهذا يدل دلالة واضحة على كونه دليل ذو عقل راجح بالنسبة لي اذ انه بتكذيبه ما توصل له علماء الفلك من علوم لا يمكن لاي كآئن من كن تكذيبها حتى اصحاب الاعجازات من المسلمين الذي يحاولون ان ينسبوا كل العلوم والاكتشافات للقرآن للاثبات بانه من عند الله اقنعني بما لا مجال للشك بتكذيبه للعلوم استنادا على القرآن نفسه هو ان القرآن تاليف بشري وان الآيات اتي استشهد بها حول خلق الجنين (الغير صحيح حسب علم الاجنة) والبحراللجي وقد كان معروفا قبل مجيء الاسلام بآلاف السنين لا يدل انه من علم الغيب. محمد عاش اربعين سنة قبل النبوة ولا احد يعرف شيا عن تلك المدة وما قالوه عنه سوى تخمينات ليس الا. وللتذكير ان مكة آنذاك كانت عامرة بكل الديانات : المسيحسية واليهودية والصابئية والمندأئية وحتى الزرادشتية ولا احد يشك ان تلك المعومات كانت موجودة لدى تلك الاقوام. اني اذ اشكر الاخ وليد حسن عطوط على صراحته بان القرآن ليس له اي علاقة بالعلوم وهذا اعتراف صريح انه تاليف بشري.شكرا.


23 - شكر وامتنان.
سمير آل طوق البحراني ( 2018 / 8 / 13 - 20:05 )
اشكرك اخي متطفل باحث عن الحقيقة على البيان والتوضيح ـ طبعا من وجهة نظركم ـ وبهذا الرد صدق من قال (انه اراد ان يكحلها فعماها) وهذا القول ينطبق على اخينا عطعوط الذي حضوره كان دائما في خط الدفاع الاول عن الاسلام الا ان سلاحه كان صدئا هذه المرة. اتمنى على اصحاب الاعجاز العلمي ان يردوا عليه لانه فند ادعآئهم بان كل الاكتشافات العلمية كان القرآن السباق الى الاشارة اليها كما يدعون. لكن كل المعلومت التي اتت بها الاقمار الصناعية والمراصد كمرصد هابل حول الفضاء الخارجي لا قيمة لها من وجهة نظر قرآنية حسب تفسير المتبحر وليد حسن عطعوط و هو بهذا الاعتراف جرد القرآن من سماويته فله الشكر على الاعتراف لان الاعتراف فضيلة.سر على بركة الله ياوليد واتحفنا باكاذيب علماء الفلك حسب تفسير القرآن المجيد. شكرا للجميع.


24 - وين الدليل وبلاش كلام فاضى
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 14 - 01:08 )
ايضا فين ادلتكم وبلاش كلام هجص اريد الفصيح اللبيب ياتى لنا بالادلة لو سمحتم ونحن نعى ونسمع
لكن فلسفة فارغة واغلاق الحوار لمجرد انك مؤمن بتخاريف وكالة ناسا وتخاريف الملحد ججارين الخ
الجاذبيى ما هى ما هيتها ومن اين اتيتم بها
الارض تحرث والزرع يخرج منها وين الجاذبية ؟ جبال الثلوج فى السماء تسير ايام وليالى وين الجاذبية لماذا لم تقع علينا ؟
البراكين تصعد بلهيبها لاعلى وتخرج من باطن الارض اين الجاذبية ؟
البترول تخرج من الارض وين الجاذبية ؟
لماذا لايكون الضغط الجوى يا عاد بن ثمود
ولكن الافضل ما قاله الله هو من مكنا فى الارض لكى نستطيع العيش فيها
وين جاذبية الشمس وهى لم تبتلع عطار القريب منها جدا بينما المشترى كبير جدا عن عطار فهل جاذبية الشمس مختلفة عن بعضها فى نفس الوقت ولا ايه بالضبط ؟
من اين لكم بالمليارات من السنين الضوئية بين السماء والارض -انها تخاريف من تسمونهم علماء الفضاء
وين الشموس والاقمار التى تتحدثون عنها وين الدليل ولا هو كلام وخلاص
اما عاد بن ثمود ترد او ترد فانت حجمك اتضح وعقلك توقف لانك محدود العقل
ارجو منك ان تفكر وتطلع على كلام الله وانت تجد ما يحار به عقلك


25 - سمير ال طوق
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 14 - 02:43 )
أظهرت استطلاعات الرأي وقتها بأن عشرين في المائة من الشعب الأمريكي لايزال يؤمن بأن وصول الإنسان إلى القمر أكذوبة كبيرة. بينما وصلت النسبة إلى 28 في المائة عند الشعب الروسي. وفي عام 2001 قامت شركة فوكس بإنتاج فيلم وثائقي تحت عنوان: نظرية المؤامرة: هل هبطنا على القمر فعلا؟ تحدث فيه علماء أمريكيين من مجالات مختلفة كما ضم متحدثًا واحدًا من وكالة -ناسا- لاضفاء الموضوعية على الفيلم. بعض العلماء الأمريكيين على قناعة تامة بأن ما حدث في حزيران عام 1969 مجرد فيلم أمريكي باهظ التكاليف أنتج وأخرج برعاية وكالة -ناسا- التي كانت تهدف من ورائه اقناع الإتحاد السوفيتي بتفوّق الولايات المتحدة في مجال الفضاء مما يتيح للأخيرة التفوق العسكري في حال حدوث حرب بين الدولتين.
ورغم كثرة التحليلات بين الطرفين إلا أن بعض الآراء المحايدة رجحت أن تكون «رحلة أبولو 11 قامت بالفعل وعلى متنها رواد فضاء، ولكنها لم تستطع أن تصل إلى القمر لكونه أمر يتطّلب تقنيات وإمكانيات نادرة تكاد تكون شبه مستحيلة علميًا. مما دفع -ناسا- لإنتاج فيلم تخيّلي وصور مصطنعة للرحلة حتى تستطيع تحقيق الريادة للولايات المتحدة في سبق الفضاء
منقول


26 - الاخ وليد عطعوط المحترم
سمير آل طوق البحراني ( 2018 / 8 / 14 - 04:35 )
بعد التحية. دعنا نتفق بان الوصول الى القمر كان حبكة هدفها سياسي بحت ـ كما تقول ـ ودعنا ايضا نتفق بان ما رويت لنا من معجزات هي من وحي الخيال ايضا ولا دليل على ذالك لان تصديقك بالمعراج ايضا لا دليل عليه الا انه نقل لان اصحاب الشان انفسهم لم يروه. اما ان تصدق باحداث غيبية لا دليل عليها الا انك لقنت بها وتكذب احداث غيبية رواها قوم آخرون فهذا منطق اعوج. اخي الكريم كل ما روي لنا من مغيبات لا يستطيع احد اثباتها فالافضل لنا ان لا نجهد انفسنا وندعي اننا الصادقون وغيرنا الكاذبون. اخي الكريم اوؤمن بما تؤمن ولا تزدري عقول الآخرين. اما عن الجاذبية وحركة النجوم والكواكب واقمارها فهذا بعيد كل البعد عن معرفتي ولكن ساكون لك من الشاكرين اذا قمت بحوار بينك وبين وكالة ناسا وفندت كل معلوماتهم عن الفلك واثبت لهم ان نيوتن رجل كذاب وان الجاذبية لا معنى لها وان النجوم هي مصابح للزينة ورجوما للشياطين الذين يسترقون السمع. اخي الكريم اتمنى ان تعطينا رايك في محتوى الفيديو الآتي:
https://www.youtube.com/watch?v=Peh-UvZqPkE
اليس الدين هو حضنا من البيئة ولولا ذالك لكان الهندوسي مسلما ؟.
وكل يدعي وصلا بليلى.


27 - طلب الى الاخ وليد عطعوط
معن محمد ـ مواطن سعودي ( 2018 / 8 / 14 - 05:15 )
اتمنى ان تقرآ مقال جواد بشارة المعنون بـ (هل هناك حقيقة قاطعة عن أصل الكون المرئي؟ - 1 -) تحت الابط الآتي:
http://www.ssrcaw.org/ar/show.art.asp?t=2&aid=608397
وتتحفنا بالرد عليه لان فيه علاج لدآئك الوهمي والعلاج ممكن وان استفحل المرض. نتمى لك الشفاء.


28 - للاستئناس فقط!!!
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 14 - 10:15 )
طبعا انا شرق اوسطي واليكم ما قاله شاعر الكويت حمود البغيلي
الغرب يصنع طائرات وصواريخ …والشرق الاوسط ضاع نفطه بلاشي
حطوا لهم في صفحة العلم تاريخ .. وحــــنا بماضينا نعيد النقــــــــاشي
من عقب ماكنا جبال شواميـــــخ .. صرنا تحــــــت حكم الاجانب ولاشي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شي عجيب يدوخ الراس تدويـــــــــــــخ.. وشلون عقب الحر حــــــام الفراشي
اقولها والقلب اقوى من الصيخ .. متى نشوف الحق في الارض ماشي
لاني ولد تاجر ولاني ولد شيـــخ .. انا فقير وراس مـــــــالي معــــاشي
هذا هو حالنا وافتخارنا بتحكم الاموات فينا قال ابو هريرة عن ابي جريرة عن اب سريرة عن الصحابي الجليل ابو مشعل ان التغوط مقبل القبلة يجلب الفقر ة وعضب الرب ونتباهى بمن اذلونا وجعلونا امعات ولم يحدثنا التاريخ الا عن مخازي تندى لها جباه الانسانية ويا ليت شعري لو ان الامر وقف عند هذا الحد ولكن تعداه لسفك دمآء يعضنا البعض ارضآء للصحابة اصحاب العلوم والاختراعات التي سرقها الكفار من دار الافتاء والبحوث من بلاد الحرمين. المثل يقول (ينيئك منظري عن مخبري). انظر حالنا المزري وما نضيعه من وقت في الدفاع عن اهل القبور وكاننا جزء من كيانهم.


29 - نثق كل الثقة فيما قال نبينا عن ربه لانها امور تتحق
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 14 - 16:36 )
لم ننكر ابدا حالنا وما وصلنا اليه
ولكن دين الاسلام ليس السبب السبب هو نحن من تركنا قيمنا وديننا واتبعنا الشهوات ووضعنا يدنا فى الغرب واليهود والنصارى فكان جزائنا ما نحن فيه الان
فهد لعنزى
الواقع الحالى يشهد عن ما يريده منا الغرب وعلى رأسهم امريكا سبب كل الفتن والمخازى فى العالم
ما الذى تريده الان امريكا ممن هم ما يسمونهم الدول العشرة الاولى فى العالم ؟ هى لاتريد الا نفسها حتى لو على حساب تدمير الكل
لقد ملكنا العالم كله 13 قرن بفضل الله وكتابه وسنة نبيه ولكن صدق الله اذ قال
لاتتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض
وامرنا الا نتبع خطوات الشيطان
وقال رسولنا صلى الله عليه وسلم
‏ ‏لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ، قلنا : يا رسول الله ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏، ‏قال : فمن
وقال
يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل: ومِن قلة نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن ؟ قال «حب الدنيا، وكراهية المو


30 - ههههههه النصراني العراقي عامل حاله سعودي
يوحنا المعمدان ( 2018 / 8 / 14 - 17:02 )
ويدعم نفسه بمعرف آخر
الله يشفيك


31 - يوحنا المعمدان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 8 / 14 - 18:11 )
المسلم عامل نفسه مسيحي ويدعم نفسه بمعرف آخر
الله يشفيك


32 - متطفل باحث عن الحقيقة
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 14 - 21:47 )
وللتذكير ان مكة آنذاك كانت عامرة بكل الديانات : المسيحسية واليهودية والصابئية والمندأئية وحتى الزرادشتية ولا احد يشك ان تلك المعومات كانت موجودة لدى تلك الاقوام.

هذا كلامك
ايضا اكذيب وتدليس والا اثبت ان مكة كان بها مسيحية ويهودية وصابئة الخ
وايضا اثبت ان هذه المعلومات كانت موجوده
مشكلتكم انكم تتحدثون كبرا وعنادا فقط ولكن فين الدليل ؟ بح
فارجو ياريت بلاش كلام مسرد بلا دليل لانها خيبه بالويبة وجهل ما بعده جهل
اللى عنده دليل يأتى به لو سمحتم


33 - النسبية هدمت الجاذبية والنسبية غير صحيحة
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 14 - 22:07 )
ثبت فريق علمي من جنسيات مختلفة عدم صحة النظرية النسبية للعالم الشهير آلبرت اينشتاين، الذي أكد استحالة وجود أي جسم في الكون يقطع مسافة محددة بسرعة تفوق سرعة الضوء.

فلقد نجح الباحثون في المركز الأوروبي للأبحاث النووية في المدينة السويسرية جينيف -سيرن- بالتعاون مع باحثين من مختر ساسو غران، الذي يقع تحت الأرض في وسط إيطاليا، برصد جيسمات نيوترينو تتحرك بسرعة أكبر من سرعة الضوء، الأمر الذي أجبر العلماء على إعادة النظر بصحة تأكيد اينشتاين، التي كانت تعتبر حتى ساعات قليلة ماضية من المسلمات الفيزيائية غير القابلة للنقاش بالنسبة للغالبية العظمى.

وقد تمكن العلماء الذين شككوا بصحة النظرية النسبية من إجراء تجاربهم التي أسفرت بعد 3 أعوام عن هذه النتيجة المفاجئة، حيث سجلوا تحرك الجيسمات بسرعة أكبر من سرعة الضوء بقليل، إلا ان هذا القليل كان كافياً، انطلاقاً من النظرة الأولية لنسف إحدى أشهر نظريات القرن العشرين.

عاشت نظرية آلبرت اينشتاين النسبية التي ظهرت في عام 1905 أكثر من 100 سنة، مما يعني انها دامت فترة طويلة .. نسبياً.

يا جماعة دى نظريات وليست ثوابت الثوابت هو كلام الله الخالق فهو اعلم بما خلق


34 - رمتي بدآئها وانسلت
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 15 - 05:56 )
الاخ الكريم يوحنا المعمدان (صلت عليك المتانكة).
لا تشغل بالك بمن قال او بانتمآئه او باي اسم انتحل او من اي ديانة هو بل اشغل بالك بما قال وادحض الحجة بالحجة والدليل بالدليل وهذا هو الحوار المتمدن الذي يرجو منه المتحاورون والقآرئون والمعلقون المعرفة التي هي امنية اي عاقل لبيب ولا سيما في زمان اصبحت فيه الخرافة بضاعة رآئجة كما تراها. في الوقت الذي يطالبك فيه المخرف بالدليل على نفي حدث قيل انه حدث قبل 1400 سنة وهو في القرن الحادي والعشرين هو لا يملك اي دليل على ما يدعيه الا دليل (وينشا ناشئ الفتيان منا ** على ما كان عوده ابوه).الست انت يوحنا المعمدان جئت لتبشرنا بمجيء المسيح فهل نشك فيك ونقول بانك مسلم تنتمي للقاعدة وان صح ذالك؟؟. لا يهمنا من انت بل يهمنا ما هو اتجاهك حسب ما تدلو به من آرآء وانت بتعريف نفسك بـ يوحنا المعمدآن اعطيتنا القاعدة التي نستنتج منها صحة ما تدعي ام هي اكاذيب لغاية في نفس يعقوب. ان سؤآلي لك هل وجدت في قول المدعي بانه سعودي شيئا يخالف الحقآئق المتبعة في بلاد الحرمين ام انها عين الصواب؟؟. لا تهتم بمن قال بل بما قيل واقرع الحجة بالحجة ولا تكن كمن رمتني بدآئها وانسلت


35 - عجبني الاستاذ عطعوط لايوجد جاذبية
مروان سعيد ( 2018 / 8 / 15 - 10:38 )
تحية للاساتذة كتاب ومعلقين وخاصة الاستاذ عطعوط
يقول لاستاذ عطعوط وفي تعليقه رقم 27 وفي هذا القرن لايوجد جاذبية هل يعقل وما الذي يوقفك على الارض والارض تدور بسرعة الطلقة
يمكن الارض ثابتة عندك ايضا

وهذه من الويكيبيديا
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%A7%D8%B0%D8%A8%D9%8A%D8%A9_%D8%A3%D8%B1%D8%B6%D9%8A%D8%A9

وجرب ان تاتي بجسم كبير الحجم وتقربه من الغبار ستجده يجذبها
وتقول
وين جاذبية الشمس وهى لم تبتلع عطارد القريب منها جدا
هناك جاذبية للشمس وهناك قوة نابذة لعطاردعندما يدور حول نفسه يصنعها وعندما تزيد الجاذبية عن القوة النابذة ستجذبه واذا خفت الجاذبية عن القوة النابذة سيفلت من جاذبيتها يعني اليوم هناك توازن بالقوة وفي جميع الاشياء كله مصمم بتوازن عجيب
واكتشفوا حديثا قوة فاعلة تساعد الاجسام على التوازن وهي الطاقة المظلمة والى الان لم يقدروا اصطيادها وقياسها يقولون انها تعمل عمل القوة النابذة ومنتشرة بجميع انحاء الكون
ومودتي للجميع


36 - استاذ مروان سعيد
وليد عطعوط ( 2018 / 8 / 15 - 22:57 )
واكتشفوا حديثا قوة فاعلة تساعد الاجسام على التوازن وهي الطاقة المظلمة والى الان لم يقدروا اصطيادها وقياسها يقولون انها تعمل عمل القوة النابذة ومنتشرة بجميع انحاء الكون
استاذ مروان
ما هى المادة المظلمة وما هى؟ هم يدعون انها موجودة ولكنهم لم يروها ولايعرفوها ومعنى كلامك ان هذه المادة المظلمة تلغى قانون الجاذبية كما ان النسبية لانشتاين الغتها من قبل فلماذا اذن السخرية ؟
يا استاذ مروان ان اريد ادلة واقعية ملموسة
وانا ضربت لك امثله بالنبات الذى يصعد من الارض والبترول والبراكين وجبال الثلج فى السماء اين الجاذبية لهم ؟ ولماذا لم تجذب الجاذبية البراكين لاسفل والزروع لاسفل والجبال للسقوط على الارض الخ


37 - الاستاذ عطعوط المحترم
مروان سعيد ( 2018 / 8 / 16 - 09:39 )
تحية مجددا للجميع
الامثلة التي اتيت بها لاتدل على فقدان الجازبية النبات له جزور تنزل بالارض تبحث عن الماء وله ساق يخرج بحثا عن الشمس وهو مستندا على الارض والجزور يعني اخلع النبات من ارضه ستجده يستلقي على الارض ولا يطير بشكل افقي سقط او مثال
البترول يخرج بقوة دفع الغاز او يحقنون البئر بالماء لكي يستخرجوه
والبراكين ايضا هي حمم منصهرة وللتمدد الذي يحصل في الارض والغازات يصعد ولكن الحمم ترجع للارض
اما الغيوم هي ليست جبال الثلج انها بخار ماء وعندما تصل لمناطق باردة تتجمد وتسقط فورا عند تجمدها وتتحول احيانا لمطر واحيانا لقطع متجمدة صغيرة
وبراهين الجاذبية كثيرة جدا منها تفريغ عامود زجاجي من الهواء بعد وضع ثقل فيه ستجد الثقل يسقط باتجاه الارض هذه نظرية مشهورة
وخير مثال اذا لديك مصباح فتيله مقطوع ستجده يسقط باتجاه الارض وداخل المصباح لايوجد هواء ولا ضغط جوي
ومودتي للجميع

اخر الافلام

.. ميليشيا أسد الطائفية تكثف قصفها لجنوب إدلب وتوسع دائرته - سو


.. الكونغو الديمقراطية: الكنيسة في صلب السباق الانتخابي الرئاسي


.. ريان بيك سويسرى اعتنق الإسلام ويروج للسياحة بالأقصر




.. ألمانيا.. إرهاب تنظيم الإخوان أخطر من داعش والقاعدة


.. #إسلام_حر - الإسلام والعلوم بين الأمس واليوم