الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


عيد قتل الحيوان

ايدن حسين

2018 / 8 / 22
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



لكن لا احد من الاسبان يقول ان هذه شريعتنا او مشعر عظيم يجب ان نقدسه و ان نعظمه و لا نسمح لاحد من الناس بان يستهزؤوا او يسخروا منها
الانسان منذ القدم حاله حال الحيوانات المفترسة يقوم بصيد الحيوانات و و ياكلها .. متى .. طبعا عندما يجوع .. و ليس لكي يرضي الها ما في السماء او في الارض .. باستثناء المشركين الذين يعيب عليهم الاسلام و الديانات الاخرى فعلتهم هذه .. مثلا .. يحرم الاسلام الاكل من لحوم الحيوانات التي تذبح على النصب للالهة الاخرى غير اله الاسلام
الاسلام جعل ذبح الحيوان عبادة .. الا ترون معي غرابة هذا الفرض و عجوبة هذه الشعيرة
هناك مشكلة اخرى .. هناك قصة هابيل و قابيل .. او للدقة ابنا ادم .. كلاهما يقربان فربانا للاله .. فيقبل الاله قربان احدهما و يرفض قربان الاخر .. و تعلمون جيدا ان ذلك يصبح سببا ليقتل احدهما الاخر
و في نفس الوقت .. هناك قصة ابراهيم حينما يريد ان يذبح ابنه .. فيفتديه اله الاديان بقربان .. بكبش .. فيذبحه بدلا من ابنه .. و ليته قبل ذبح ابنه .. فانه نفس واحدة .. بدلا من امره بقتل ملايين الخراف و العجول كل سنة .. ليس جوعا .. بل ارضاءا لاله الاديان
ثم ياتي سيد الانبياء و المرسلين .. فيقول في سورة الكوثر .. فصل لربك و انحر .. و كأن المسالة تخصه وحده .. متناسيا انه قد قص علينا قصة ابني ادم و قصة ابراهيم
السلمون ينسون ان الانسان قد مارس قتل الحيوان في كل العصور .. فكيف ثم كيف .. اصبح و صار هذه الفعلة شعيرة اسلامية يا ترى
الم يكن الكفار و المشركون يقومون بنفس هذه الفعلة قبل الاسلام .. اليس المشركون يقومون بنفس هذه الفعلة .. تقديم القرابين لالهتهم منذ اقدم العصور
فكيف ثم كيف .. يغضبون اذا قلنا ان ذبح القرابين هي فعلة وثنية
ثم ياتي احدهم قائلا .. الاسلام يامر بالرفق بالحيوان .. ملايين الخراف و العجول تذبح كل سنة ليس من اجل الجوع بل من اجل تقديم القربان للاله .. الاله الذي يحب ان يرى منظر الدم
و هذا يشبه قولهم .. ان الله جميل يحب الجمال .. فاذا نظرت الى داعية اسلامية ما .. يصيبك الاشمئزاز و القرف من منظر وجهه و لحيته الغريبة العجيبة .. مثال على ذلك .. الداعية محمد حسان
هل لي بسؤال .. هل كان مشركو و كفار مكة يحلقون لحيتهم و يتجملون .. ام انهم كانوا اصحاب لحايا كثة و قبيحة المنظر .. لو افترضنا ان محمد قال .. لا تشبهوا اليهود .. كثوا لحاياكم .. فايهما افضل يا ترى .. عدم التشبه باليهود ام عدم التشبه بالمشركين .. واضح ان محمد يفضل المشركين على اليهود .. هذا على فرض ان اليهود كانوا يحلقون او يخففون لحاياهم
محمد يفضل ان يتشبه بالمشركين .. و لا يريد ان يتشبه باليهود .. مع ان اليهود اصحاب كتاب .. و هم على كل حال افضل من المشركين
اتمنى ان ارى كل داعية اسلامية بمنظر جميل .. على الاقل اريد ان اغير اشكالهم .. لانني يائس من امكانية تغيير عقولهم لكي يدركوا حقيقة الاسلام و حقيقة شعائره
و الى اللقاء
..








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - بداية المقالة
ايدن حسين ( 2018 / 8 / 22 - 22:41 )
يبدو ان بداية المقالة لم تظهر

و هي كالاتي
..
هل هناك من لا يعرف لعبة مصارعة الثيران التي تقام في اسبانيا
و لكن لا احد من الاسبان يقول ان هذه شريعتنا او مشعر عظيم يجب ان نقدسه و ان نعظمه
و لن نسمح لاحد من الناس بان يستهزؤوا او يسخروا منها
..
فارجو المعذرة
..


2 - هو مشعر ام منحر وما هو المردود؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 23 - 05:11 )
ذبح الاضاحي عادة وثنية بامتياز والله الحقيقي لا حاجة له بها ولكن بان الحج برمته عبادة وثنية بثياب دينية وهو تجارة في الاصل وهو العامل الذي اغرى المكيين على دخول الاسلام والسبب في بقأئه هو تكريم لقبيلة قريش في الاصل . اما الآن فهو تكريم لحكام نجد والحجاز لانهم خير امة اخرجت للناس يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر وما حرب اليمن وتمويل المنظمات الارهابية الا جزء من الامر بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر. ايها المسلمون اليس فيكم رجل رشيد؟؟؟.لف ودوران حول مكعب حجري. هرولة بين الصفا والمروة. ضرب الجمرات الحجرية بحجارة رمزا لضرب الشيطان وفي كل واحد منكم شياطان فضرب انفسكم اولى من ضرب الحجر. والسؤآل هل اصبح حجاج البيت منذ نشاته والى وقتنا الحاضر قدوة يحندى بهم ام انهم اتعس خلق الله في سلوكهم. الم يقل القرآن (ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله على ما زقهم من بهيمة الانعام)؟؟. ما هي المنافع المقصودة غير ترويج البضاعة المكية؟؟. هل سنرى ابن خطاب ثاني يرى الامور بميزان العقل ويلغي هذه الشريعة لوقت آخر طالما ريع النفط لا زال بقرة حلوب تدر على اصحاب القصور والصولجانات؟؟؟


3 - استاذ ايدن حسين
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 14:42 )
اذا كنت تريد ان تنتقد الذبيحة
رجاء لا تاكل ابدا لحوم
في عيد الكريسماس او عيد الميلاد المجيد سمه كما تشاء يقتل مليون ونصف ديك رومي
يعني انا بش عارف ايش بدك بالزبط
فهل تنفي انه يوميا تذبح خرفان وتؤكل في كل بقاع العالم التي تتواجد فيها الخرفان
اللهم فقط يوم العيد يتم توزيع ثلث الذبيحة على الفقراء والبعض يذبحها كاملة ويوزعها كاملة على الفقراء؟؟؟


4 - استاذ ايدن حسين
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 14:42 )
اذا كنت تريد ان تنتقد الذبيحة
رجاء لا تاكل ابدا لحوم
في عيد الكريسماس او عيد الميلاد المجيد سمه كما تشاء يقتل مليون ونصف ديك رومي
يعني انا بش عارف ايش بدك بالزبط
فهل تنفي انه يوميا تذبح خرفان وتؤكل في كل بقاع العالم التي تتواجد فيها الخرفان
اللهم فقط يوم العيد يتم توزيع ثلث الذبيحة على الفقراء والبعض يذبحها كاملة ويوزعها كاملة على الفقراء؟؟؟


5 - الرد على ايدن حسين الجزء الاول
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 14:47 )
طبعا الاستاذ ايدن حسين لم يستطع انتقاد عيد الاضحى الا في موعده يعني في فرحة المسلمين
ومن هنا نشكره على انسانيته العظيمة
الان اضافة الى المقدمة في التعليق الاول
واضافة الى
لكن لا احد من الاسبان يقول ان هذه شريعتنا او مشعر عظيم يجب ان نقدسه و ان نعظمه و لا نسمح لاحد من الناس بان يستهزؤوا او يسخروا منها
اقول
1 عند اليابانيين تقليد عنيف في صيد الحيتان رغم انها مهددة بالانقراض في اليابان
2 والدنمارك ايضا عندهم صيد عنيف للحيوانات
3 ونضيف الى مصارعة الثيران
ان الثور يتم تعذيبه
ويتم رش شيء على اقدامه يمنعه من التوقف
ويتم تدريبه لكي يكون عدائيا فالثور بطبعه ليس حيوانا عدائيا حتى في حالات الدفاع عن النفس
وترش عنيه بمادة حارقة لكي لا يستطيع الرؤية جيدا
وعيرها من الامور
ولكن اخونا ايدن حسين ومن على شالكته لا نجدهم ينتقدون تلك الافعال
بل هناك مؤتمرات تدافع عنها وتقول حرية شخصية
وانما ينتقدون عيد الاضحى فقط
الان 1 اين تذهب لحمة العيد ؟؟؟
2 هل يتم تعذيب الاضحية قبل الضحية ؟؟؟
3 هل الاضحية حيوان مهدد بالانقراض ؟؟؟
ومن هنا يتبين حقيقة انتقادك وربطه بمصارعة الثيران
طبعا لم تدخل ابدا


6 - الرد على ايدن حسين الجزء الثاني
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 14:50 )
اللهم فقط يتم الدفاع عن اضطياد الحيتان المهددة بالانقراض في اليابان ومصارعة الثيران بحجة الحرية الشخصية
وانت لم تذكر لنا هاي النقطة
الانسان منذ القدم حاله حال الحيوانات المفترسة يقوم بصيد الحيوانات و و ياكلها .. متى .. طبعا عندما يجوع .. و ليس لكي يرضي الها ما في السماء او في الارض .. باستثناء المشركين الذين يعيب عليهم الاسلام و الديانات الاخرى فعلتهم هذه .. مثلا .. يحرم الاسلام الاكل من لحوم الحيوانات التي تذبح على النصب للالهة الاخرى غير اله الاسلام
طبعا كذب على العقائد الاسلامية
1 لا تعد الاضحية اضحية الا اذا وزع جزء منها على الفقراء
2 لا ينتقد الاسلام ذبح المشرك للحيوان وانما ينتقد انه يذبحه بغير اسم الله تعالى
هذا ما ينتقده فقط
فهو لا ينتقد عملية الذبح نفسها
وانما انه لا يكتب عليها اسم الله
مع العلم انه لا يوجد في التاريخ الاسلامي ابدا ولا في القران ولا الاحاديث اي تهجم على المشركين الذين يذبحون بغير اسم الله
وانما النص اكتفى بان لا ناكل من ذبائحهم
الا اذا كانوا اهل كتاب على اعتبار انهم ايضا يذبحون لله تعالى


7 - الرد على ايدن حسين الجزء الثالث
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 14:53 )
الاسلام جعل ذبح الحيوان عبادة .. الا ترون معي غرابة هذا الفرض و عجوبة هذه الشعيرة
1 ذبح الاضحية التي يجب ان تكون من الانعام ( خرفان او جمل او بقر الى اخره
2 ولا تكون عبادة الا اذا وزع جزء منها على الفقراء
3 وما العيب في ذبح حيوان واطعام ابنائك وبناتك وزوجتك وجيرانك منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا اضافة الى الواجب الشرعي للفقراء ؟؟؟؟؟؟
فلماذا لا تذكر متى يذبح المسلم ؟؟؟
ماذا يذبح المسلم ؟؟
لماذا يذبح المسلم ؟؟
كيف يذبح المسلم ؟؟
وشرط ان تكون عبادة ؟؟؟؟؟


8 - الرد على ايدن حسين الجزء الثالث
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 16:06 )

هناك مشكلة اخرى .. هناك قصة هابيل و قابيل .. او للدقة ابنا ادم .. كلاهما يقربان فربانا للاله .. فيقبل الاله قربان احدهما و يرفض قربان الاخر .. و تعلمون جيدا ان ذلك يصبح سببا ليقتل احدهما الاخر
لا اعلم لماذا تبتعد عن كلمة الله
وتستخدم كلمة الاله ؟؟؟؟؟؟؟؟
بصراحة هل هي مصادفة ام لها قصد
المهم
يعني انت بتقول
واحد جاب علامة اعلى من الثاني او واحد الدكتور حط تقديره امتياز والثاني جيد جدا
الثاني بقتل الاول عشان هذاك جاب اعلى منه
عندما يسمع اي انسان عاقل هاي القصة سيقول ان الطالب مجنون وطبعا لن يلوم الاستاذ
ولكن في حالة الاستاذ ايدن حسين
الله مجنون وهابيل او قابيل بش الحق عليه
مع العلم ان ذكرك للقصة غير صحيح


9 - الرد على ايدن حسين الجزء الرابع
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 16:12 )
ثم ياتي سيد الانبياء و المرسلين .. فيقول في سورة الكوثر .. فصل لربك و انحر .. و كأن المسالة تخصه وحده .. متناسيا انه قد قص علينا قصة ابني ادم و قصة ابراهيم
1 اسلاميا الذي يقول الاية هو الله
2 اين ذكر ان الامر فقط مختص به
هل اضع هذه ضمن خانة الاعتراضات التي نبحث فيها على اعتراضك ؟؟
مثل ان معجزات اخر المرسلين اقل من الي قبله ؟؟؟؟
ثم ياتي احدهم قائلا .. الاسلام يامر بالرفق بالحيوان .. ملايين الخراف و العجول تذبح كل سنة ليس من اجل الجوع بل من اجل تقديم القربان للاله .. الاله الذي يحب ان يرى منظر الدم
1 واكلها يعني عشان الجزع
2 وتوزيعها على الفقراء
فالله لا يراها اضية ان لم يوزع جزء منها على الفقراء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
محمد قال لا تتشبهوا بكل المشركين
مع انتظار ردودك


10 - فهد لعنزي هل انت رجل رشيد
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 16:21 )
يا استاذي تقول هل منكم رجل رشيد
بالله عليك تعليقك يدل على انك رجل رشيد
تشبك الدين والامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمسالة حرب اليمن ؟؟؟
وبعدها تقول رجل رشيد
واليس خير امة اخرجت للناس هم المسلمون حسب الاسلام
اذن ماذا نفهم من قولك ان السعودية خير امة اخرجت للناس والاية تقول المسلمون
ام اهل اليمن كفار ؟؟؟؟؟


11 - اسات الفهم يا جندي واين الرشد في تعليقك؟؟
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 23 - 19:11 )
انا اقول ان كل ما تقوم به السعودية ـ حسب دار الافتاء والبحوث ـ من اعمال اجرامية يغلف بطابع الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وبما ان ريع الحج والعمرة يدخل في جيوب آل سعود فهم يوضفونه في الحروب العبثية كـ الحرب على اليمن وغيره ويعتبرونه نوع من الامر بالمعرف والنهي عن المنكر. اما خير امة اخرجت للناس فهم اهل نجد والحجاز (السعوديون) لان الآية نزلت في شانهم لانهم شرفوا بالحرم . اما قولك ان التشريف كان للمسلمين عامة فهذا غير صحيح وان استدليت بالقاعدة الذهبية العبرة بعموم اللفظ بما تعنيه الآية لا بسبب النزول. اخي الكريم. نحن بحاجة ماسة الى عمر ابن خطاب ياتي ليوقف شعيرة الحج هذه الشعيرة الوثنية حتى اشعار آخر لان أل سعود في غنى عنها طالما الذهب الاسود يتدفق من جنبات المملكة.اما ذبح الاضاحي والتقرب بها الى الله فالله غني عنها. اما سؤألي للمسلمين اليس فيكم رجل رشيد فهو سؤآل استفهامي والا ما معنى طواف وسعي وضرب حجر بحجر وما الفآئدة في كل هذا ولا شك ان هذا العمل هو عمل وثني مغلف بقدسية لا معنى لها.اعود واكرر سؤآلي للمسلمين وانت احدهم اليس فيكم رجل رشيد. عيدك مبارك لانه عيد قتل الحيوان.


12 - استاذ فهد لعنزي
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 21:29 )
نا اقول ان كل ما تقوم به السعودية ـ حسب دار الافتاء والبحوث ـ من اعمال اجرامية يغلف بطابع الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
1 اذن هم يستعملون الدين لاغراضهم الشخصية
والدين لله وهذا امر لا يختلف به مسلمين او مرجعيتين اسلاميات
وبالتالي بكلامك هذا تكون قد حررت افعالهم من الاسلام ام لم تنتبه
2 والموضوع الاساسي خير امة اخرجت للناس
واليمن بش مسلمين ؟؟؟ ام ماذا
3 وهل يمكن ان تشرح لي كيف تقول السعودية ان ضرب اليمن امر بالمعروف ونهي عن المنكر
ام تبرات السعودية فجاة من صحيح مسلم وصحيح البخاري
والاحاديث في قتل المسلم كثييييييييييرة مهما كان ؟؟؟
بما ان ريع الحج والعمرة يدخل في جيوب آل سعود فهم يوضفونه في الحروب العبثية كـ الحرب على اليمن وغيره ويعتبرونه نوع من الامر بالمعرف والنهي عن المنكر.
طبعا لم تشرح لنا او تثبت لنا كيف امر بالمعروف ونهي عن المنكر
2 اما نقود الحج
يا اخي كل دول عندها حج تستعمل الاموال بحركاتها الشخصية
يعني فكرك اسرائيل اين تكب اموال الحج المسيخي ؟؟؟


13 - بدانا كذب على العقائد الاسلامية
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 21:31 )
اما خير امة اخرجت للناس فهم اهل نجد والحجاز (السعوديون) لان الآية نزلت في شانهم لانهم شرفوا بالحرم
1 شرط خير امة اخرجت للناس الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اذ هذا فعل وليس صفة دائمة
2 كلام غير سليم لان الاية نزلت والنبي عليه السلام في المدينة المنورة يعني ايام ما كاناهل مكة وثنين
3 هل هناك امة دم اصلا في الاسلام
اسمها الامة الاسلامية
ومعناها اي مسلم بعيدا عن عرقه او لونه
1- قوله تعالى: كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ [آل عمران: 110].
سبب نزولها: قال عكرمة ومقاتل: نزلت في ابن مسعود وأبي بن كعب ومعاذ بن جبل وسالم مولى أبي حذيفة -رضي الله عنهم- وذلك أن مالك بن الضيف ووهب بن يهوذا قالا: نحن أفضل منكم وديننا خير مما تدعونا إليه. فأنزل الله هذه الآية (1) .
من المخاطب بهذه الآية؟ قال ابن عباس –رضي الله عنهما- هم الذين هاجروا مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة. وقال الضحاك: هم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم خاصة الرواة والدعاة الذين أمر الله بطاعتهم (2) .
وقال الحسن البصري ومجاهد وجماعة: الخطاب لجميع الأمة (3) .


14 - بدانا كذب على العقائد الاسلامية الجزء الثاني
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 21:31 )
وقال الحسن البصري ومجاهد وجماعة: الخطاب لجميع الأمة (3) .
وهذا القول هو الراجح –والله أعلم- فالخطاب يشمل جميع أمة محمد صلى الله عليه وسلم وذلك للمرجحات التالية:
أ- أن الآية عامة وليس فيها تخصيص صريح يقيدها بالصحابة أو بطائفة منهم.
ب- النصوص الواردة في الكتاب والسنة والتي تبين فضل أمة محمد صلى الله عليه وسلم على سائر الأمم، منها:
1- قوله تعالى: وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا [البقرة: 143].
قال القرطبي – رحمه الله – وكما أن الكعبة وسط الأرض كذلك جعلناكم أمة وسطاً، أي دون الأنبياء وفوق الأمم، والوسط العدل (4) .
وقد فسر النبي صلى الله عليه وسلم الوسطية بالعدل فقد.
2- ورد عن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى: وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا [البقرة: 143].
قال (عدلاً) (5) .
3- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعى نوح يوم القيامة فيقول: لبيك وسعديك يا رب فيقول: هل بلغت؟ فيقول: نعم فيقال لأمته: هل بلغكم فيقولون: ما أتانا من نذير،


15 - الكذب على العقائد الاسلامية الجزء الثاني
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 21:41 )
https://dorar.net/aqadia/4086
7608- حدثنا محمد بن الحسين قال، حدثنا أحمد قال، حدثنا أسباط، عن السدي: - كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر -، قال عمر بن الخطاب: لو شاء الله لقال: - أنتم -، فكنا كلنا، ولكن قال: - كنتم - في خاصة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن صنع مثل صنيعهم، كانوا خير أمة أخرجت للناس، يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر.
فماذا نفهم من كلامك انهم اهل مكة واصلا موعد نزول الاية كان عندما كانت مكة وثنية ؟؟؟؟؟
. اما قولك ان التشريف كان للمسلمين عامة فهذا غير صحيح وان استدليت بالقاعدة الذهبية العبرة بعموم اللفظ بما تعنيه الآية لا بسبب النزول
للاسف اثبتت انه لجميع المسلمين
1 سبب النزول يؤكد ذلك
2 والعبرة بشمول النص
والحقيقة انه الاصح ان نقول هي لاي مسلم يفعل هذا الفعل
ذبح الاضاحي والتقرب بها الى الله فالله غني عنها.
نعم الله في غنى عن اطعام الفقراء والمساكين
: ( فَكُلُوا مِنْهَا ، وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ ، كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ ، لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ) .
اما عيد قتل الحيوان
صير نباتي لانه كل يوم يقتل حيوان ليؤكل


16 - الاخ الجندي ج2
ايدن حسين ( 2018 / 8 / 23 - 22:26 )
لا داعي ان نصبح نباتيين
فكلنا ناكل اللحوم
اعتراضي هو في جعل هذا الامر شعيرة و عبادة و عيدا ايضا
يقول محمد .. افضل الايام يوم النحر
اذا جعت فاذبح خروفا و كله
اما ان تذبح الخروف لا لشيء الا للتقرب و التعبد فهذا امر وثني
حيث ان جميع البشر .. و المشركين منهم خاصة .. كانوا يقدمون الاضاحي و القرابين
لالهتهم في كل العصور
فكان يجب على الاسلام .. الذي يدعي انه دين سماوي و اخر الاديان .. ان يلغي هذه الفعلة .. لا ان يعتبرها تعبدا
فالجوع عند الانسان امر عادي
تماما كالتبرز و التبول .. اذا جاز ان نجعل عيدا لذبح الحيوان .. اذن يجوز ان نجعل عيدا
للتبول و التبرز ايضا .. اتصور انك لن تقبل بذلك
و احترامي عزيزي
..


17 - الاخ الجندي ج3
ايدن حسين ( 2018 / 8 / 23 - 22:38 )
المشكلة في الاسلام .. ان هناك امرا مباشرا بالنحر
طيب اسالك .. افرض انه لم يبقى فقير واحد محتاج على سطح الارض
هل لدى المسلم صلاحية الغاء فعلة النحر هذه
المسلم يقوم بهذه الفعلة لان هناك اوامر و تعليمات قرانية بالنحر
و ليس كما تقول ان النحر لكي يستطيع الفقير ايضا اكل اللحوم
ثم قل لي .. الى متى سيبقى هناك فقراء
اليس عند الاسلام اي خطة لانهاء مسالة الفقر هذه
صدقات و فقراء .. فقراء و صدقات
ايهما افضل .. بقاء الفقراء لكي يستمر مسالة الصدقات
ام .. الغاء الصدقات بسبب عدم وجود الفقراء
..


18 - استاذ ايدن هل انت مسلم سابق ؟؟؟
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 22:42 )
تقول
لا داعي ان نصبح نباتيين
فكلنا ناكل اللحوم
اعتراضي هو في جعل هذا الامر شعيرة و عبادة و عيدا ايضا
يقول محمد .. افضل الايام يوم النحر
اذا جعت فاذبح خروفا و كله
اما ان تذبح الخروف لا لشيء الا للتقرب و التعبد فهذا امر وثني
استاذي تقول ان نذبح خروف فقط لنتقرب لله ؟؟؟
1 لا تعد الاضحية اضحية ( تقرب لله ) الا اذا اكلت منها واطعمت عائلتك منها
2 ولا تعد الاضحية اضحية الا اذا اطعمت الجائعين والفقراء والمعدومين منها
بالعامية
نحن لا نذبح فقط لارضاء الرب
وانما نقوم باكله واطعامه للفقراء ولا تعد الذبيحة تقربا لله تعالى ان لم نقم بالشرطين السابقين
2 الديانات الوثنية عندما كانت تضحي كانت تحرق ما تضحي به او تقوم بقتله وجعله نفايا
اما نحن نقوم باكله واطعامه للفقراء والاستفادة منه
فما علاقة اضحية الوثنيين بنا
ام فجاة لم تعد تعلم العقائد الاسلامية
تماما كالتبرز و التبول .. اذا جاز ان نجعل عيدا لذبح الحيوان .. اذن يجوز ان نجعل عيدا
للتبول و التبرز ايضا .. اتصور انك لن تقبل بذلك
وهل ذبائحنا تكب ام تؤكل وينتفع منها


19 - الاخ الجندي ج1
ايدن حسين ( 2018 / 8 / 23 - 22:43 )
عزيزي الاخ الجندي
انا عندما انتقد امرا ما .. لا ادع مجالا للاخرين بان يستطيعوا تفنيد ما كتبت
مسالة عدم تشبه المسلمين بالمشركين و اليهود
بالله عليك .. هل رايت الداعية محمد حسان
هل شكله جميل ام قبيح
فهل محمد يريد من المسلمين ان يصبحوا قبيحي الشكل
هل قبح الشكل و المنظر يعتبر عدم تشبه بالمشركين و اليهود
بل .. لو كان المشركين منظرهم جميلا .. فيجب على محمد ان يامر اتباعه ان يتشبهوا بالمشركين بل و يتسابقوا من اجل ان يكونوا حتى اجمل من المشركين .. و ليس العكس
ما حدث ان محمد امر اتباعه ان لا يتشبهوا باليهود و المشركين .. فاصبحوا قبيحي الشكل و المنظر .. لحايا قبيحة الشكل
هل فهمت قصدي اخي و حبيبي الجندي
..


20 - هناك فرق استاذ ايدن
جندي ( 2018 / 8 / 23 - 22:43 )
الديانات الوثنية السابقةعندما كانت تضحي
كانت تحرق الاضحية
2 او تضحي ببشر
3 او تقتل الاضحية ولا تستفيد منها
اما نحن
1 نضحي بحيوان من الانعام
2 وناكل الاضحية
3 ونطعم الفقير منها
اذن شو جاب لجاب ؟؟؟


21 - الاخ الجندي ج1
ايدن حسين ( 2018 / 8 / 23 - 22:46 )

مسالة عدم تشبه المسلمين بالمشركين و اليهود
هل محمد يريد من المسلمين ان يصبحوا قبيحي الشكل
هل قبح الشكل و المنظر يعتبر عدم تشبه بالمشركين و اليهود
بل .. لو كان المشركين منظرهم جميلا .. فيجب على محمد ان يامر اتباعه ان يتشبهوا بالمشركين بل و يتسابقوا من اجل ان يكونوا حتى اجمل من المشركين .. و ليس العكس
ما حدث ان محمد امر اتباعه ان لا يتشبهوا باليهود و المشركين .. فاصبحوا قبيحي الشكل و المنظر .. لحايا قبيحة الشكل
هل فهمت قصدي اخي و حبيبي الجندي
..


22 - العدالة في توزيع أموال المسلمين
بارباروسا آكيم ( 2018 / 8 / 23 - 23:52 )
و الله أخ آيدن بالعكس
على المسلمين أن يصبحوا نباتيين
إلى حين ما يبدؤا بإنتاج طعامهم ، يمكنهم حينها فقط أَكل اللحوم
المسلمون يستهلكون كميات كبيرة من اللحوم في الخليج الفارسي ، و هذه اللحوم شعوب الهند و بنغلاديش و الشعوب الأخرى التي تنتج غذائها أولى بها

لأن هؤلاء يبذلون مجهود عضلي أكبر و هم بحاجة لبروتين أكثر

لذلك تلاحظ الناس بدأت تستخدم مصطلح ( أَهل السمنة و المجاعة )
أهل السمنة في الخليج الفارسي مثل الكويت و قطر
و المجاعة مثل بنغلاديش

لذلك يجب إعادة توزيع أموال المسلمين بطريقة عادلة حتى قبل أن يظهر المهدي من السرداب

والى ذلك الحين يجب أن يأكلوا أي شيء صالح للأكل وغير مكلف اقتصادياً مثل الأعشاب و الحشيش ، حفاظاً على الموارد البيئية و عدم استنزافها

بسم الله الرحمن الرحيم
كلوا من الحشيش حلالا طيبا
صدق الله العظيم


23 - رد على تعليق رقم 12
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 24 - 09:01 )
هذا هو ردي على تعليق رقم 12 يا اخ جندي. انت لم تستوعب المغزى من تعليقيقاتي وبالاخص تعليق رقم 2 حول الدولة السعودية ومؤسسيها. اتمنى عليك قرآءة تاريخ نشاة الدولة السعودية لتعرف العار الذي لحق بالمسلمين ولا زال لاحق بهم باحتلال آل سعودالجزيرة العربية وتحكمهم في اماكنهم المقدسة (حسب زعمهم ) ليس حبا فيها بل بريعها المادي فقط وما اتخاذهم الاسلام الا قناع يتقنعون به لصد فاقدي البصر والبصيرة عن رؤية عمالتهم للامبرالية والصهيونية مستخدمين البخاري ومسلم اداة لتوطيد ملكهم وليس اعترافا منهم بهم وهذا دليل الذكاء الذي يتمتعون به. اخي الكريم . اعتقد انك تتذكر حادثة جهيمان العتيبي ولجوئه الى الكعبة وكيف دخلت القوات الفرنسية لقتاله وهو اختراق فاضح لحرمة الكعبة ولكن الغاية تبرر الوسيلة وهذا ما يسير عليه الحكم السعودي في سماحه لتادية الطقوس التي لا فائدة فيها الا فائدة واحدة وهو الريع وامارة المسلمين باسم الحرمين. اما الحكومات الاسلامية بدون استثنآء تتخد من الدين وسيلة لخدمة مصالحها والسعودية ليست استثنآء. اما الشعوب الاسلامية فمغلوب على امرها باسم الدين.
لا يجوز الخروج على الحكام وان كانوا خونة.


24 - استاذ باربوسا اكيم مالعاد
احمد علي ( 2018 / 8 / 24 - 09:05 )
كالعادة
ولكن أتمنى هنا ان تجيب سؤالي
1 هل تعرف معنى حيادي
وإذا لم تكن تعلم معناها
روح ابحث عن معنى الكلمة
ونمتمنى منك تحليل حيادي
وان تترك التحيّز في النقاش
2 نعم أهل بنغلادش ليسوا مسلمين بالمرة
3 كما الخليج الفارسي بالله عليك تفصلي لعبة السياسة بين السعودبة وقطر عن تحليلات الدين رجاء
4 هل تعطينا ما هي الدولة التي وزعت أموال شعبها بعدل وانصاف
لأنك تطالب توزيع أموال 54 دولة ( الاسلامية )
بعدل وانصاف
اخر واحد عمل اعادة توزيع لاموال الناس او يمكن الوحيد هي الشيوعية التي نعلم ما موقف الدول التي أتها استاذ باربوسا منها
بالعامية اعطينا دولة واحدة اعادت توريع أموال الناس
وبعدها تقول لماذا احنا ضدك ؟؟
مع تمنياتي بردك


25 - استاذ باربوسا اكيم اجب سؤالي
جندي ( 2018 / 8 / 24 - 11:30 )
عدد الدول التي غالبيتها مسلمين
54
دولة
وانت تطلب اعادة توزيع المال بينهم بعدل
انا براي المتواضع ان تخبرني دولة واحدة استطاعت فعل ذلك
بش 54 دولة
ولا تقل لي بتمزح او بتتخوت لان كلامك كالعادة مليء بالكراهية والحقد على المسلمين
اتمنى من الحوار المتمدن نشر تعليقي


26 - كلام سليم استاذ فهد
جندي ( 2018 / 8 / 24 - 13:16 )
ت لم تستوعب المغزى من تعليقيقاتي وبالاخص تعليق رقم 2 حول الدولة السعودية ومؤسسيها. اتمنى عليك قرآءة تاريخ نشاة الدولة السعودية لتعرف العار الذي لحق بالمسلمين ولا زال لاحق بهم باحتلال آل سعودالجزيرة العربية وتحكمهم في اماكنهم المقدسة (حسب زعمهم )
اتفق معك بالموضوع
ليس حبا فيها بل بريعها المادي فقط وما اتخاذهم الاسلام الا قناع يتقنعون به لصد فاقدي البصر والبصيرة عن رؤية عمالتهم للامبرالية والصهيونية مستخدمين البخاري ومسلم اداة لتوطيد ملكهم وليس اعترافا منهم بهم وهذا دليل الذكاء الذي يتمتعون به. اخي الكريم
كلام سليم
هل تعلم استاذي فهد
كلامك يجب ان يكتب من ذهب بصراحة
واتفق معك بكل حرف


27 - الأخ الجندي المحترم
بارباروسا آكيم ( 2018 / 8 / 24 - 13:56 )
الأخ الجندي يقول :
نعم أهل بنغلادش ليسوا مسلمين بالمرة

كيف رابع أكبر بلد مسلم في العالم ليسوا مسلمين ؟!
سأدع الإخوة المسلمين يردون عليك

أما بالنسبة للخليج الفارسي فلست أنا الذي قلت ، بل هكذا إسمه في الوثائق التاريخية و الوثائق الدولية
وعن نفسي لا مانع عندي من مراجعة التسمية حال إعتماد تسمية جديدة

الأخ الجندي يسأل
ماهي الدولة التي وزعت أموالها بعدالة ؟
عليك نوووور

طيب مادمت تعرف هذا ، فكيف إذاً سيحققه إلهكم ؟؟

تحياتي و تقديري


28 - احابة سؤال باربوسا اكيم
جندي ( 2018 / 8 / 24 - 14:50 )
لأخ الجندي يقول :
نعم أهل بنغلادش ليسوا مسلمين بالمرة

كيف رابع أكبر بلد مسلم في العالم ليسوا مسلمين ؟!
سأدع الإخوة المسلمين يردون عليك
للامانة انا قلت هاي الجملة لاني قرات اخطات بقراءة جزئية من تعليقك فكلامي اتى من باب الاستهزاء
فقط
لأخ الجندي يسأل
ماهي الدولة التي وزعت أموالها بعدالة ؟
عليك نوووور

طيب مادمت تعرف هذا ، فكيف إذاً سيحققه إلهكم ؟؟
الاجابة ولا دولة
ولا يمكن للاله ان يوزع الاموال بعدل
لان توزيع المال يعود الى البشر
في نهاية المطاف


29 - تحية للاخ الجندي.
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 25 - 11:32 )
لقد ثبت لي بان هدفك السامي هو الحوار البناء بالكلمة الطيبة بدون تبخيس او تحقير وان دل هذا على شيء فانما يدل على رقي اخلاقك. اخي الكريم ان بعض المحاورين يرى ان الذي يخالفه الراي اما غبي او فاقد البصر والبصيرة وان دل هذا على شيء فانما يدل على العلو والادعاء بانه جهبذ زمانه. الحوار البناء للاطلاع على آراء الأخرين ـ وان لم اوافقهم في الراي ـ هو الهدف ولا شيء غير ذالك.يقول الشافعي:
رايي صحيح يحتمل الخطا و راي غيري خطا يحتمل الصحيح.
سلام عليكم