الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


حوار مع المتصهينة العراقية ماجدة غضبان

سامي الذيب
(Sami Aldeeb)

2019 / 2 / 7
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


دار بيني وبين الأخت العراقية ماجدة غضبان على الفيسبوك هذا الصباح الحوار التالي انشره مع موافقتها، وقد شددت على ذكر اسمها
وهذه صفحتها
https://www.facebook.com/profile.php?id=1766935212
.....
وصلني من الأخت ماجدة غضبان شريط يبين جلد علني لشاب وفتاة في إندونيسيا بسبب قبلة
https://goo.gl/3ji71b
.
سامي: شكرا نشرته على صفحتي
.
ماجدة غضبان: اقرأ تعليقات المسلمين. مرعبة
.
سامي: قرأتها.... شعب عقله مريض بسبب الإسلام
.
ماجدة غضبان: هؤلاء مجرمون
.
سامي: طبعا
.
ماجدة غضبان: المريض ممكن ان يشفى. لكن المجرم عادة لا يشعر بالذنب
.
سامي: هناك امراض لا تشفى. ولكن هل اختار المسلمون دينهم؟ كم من مسلم اختار دينه بكل حرية؟
المسلمون ضحية يجب ان نشفق عليهم
.
ماجدة غضبان: انا رأيت تفاعل الناس في الموصل مع عقوبات الإعدام بالسيف والجلد والرجم. كانوا يهللون
ويشعرون بلذة
.
سامي: اظن في علم النفس هذا يسمى مرض
تعرفي جملتي: لا ينزل من السماء إلا المطر والنيازك وبراز الطيور. وكل من يقول عكس ذلك مكانه الطبيعي مصحة الأمراض العقلية
.
ماجدة غضبان: وهل نحتكم إلى علم النفس حين يشرع الإنسان بتنفيذ جريمة ما ؟
هؤلاء يتحرقون إلى السيطرة على العالم وحكمه بواسطة هذه الشريعة الاجرامية
.
سامي: الشرائع الدينية وليدة زمن مضى... المشكلة انها لا تتطور لأنها معتبرة من عمل مشرع ازلي حكيم.... لا اريد ان اسيس الأمر... ولكن هذا ما تفعله اسرائيل عندما تسمح لليهودي بالرجوع إلى فلسطين بينما تشرد اهل فلسطين لأنهم ليسوا يهود... كل ذلك بسبب الدين
.
ماجدة غضبان: هذه الأيام تركز بشدة على فلسطين واليهود كأنك تذكرتها فجأة
.
سامي: عندما تمري في مناطق تم محيها تنفتح الجروح
.
ماجدة غضبان: ما الذي حدث لك في سفرتك الأخيرة؟
.
سامي: كنت قد نشرت قائمة القرى التي هدمتها اسرائيل https://goo.gl/7kfiWK ولكن لم امر فيها كما حدث في الشهر الماضي...
.
ماجدة غضبان: الفلسطيني ليس بأفضل من الإسرائيلي
.
سامي: لم اقل انه افضل
.
ماجدة غضبان: كلاهما ينكر وجود الاخر ويتسلح بفكر اقصائي
.
سامي: أي دولة مبنية على الدين هي دولة نازية، إن كانت يهودية أو إسلامية لأنها اقصائية. فالدين لله والوطن للجميع
هذا ما كتبته على صفحتي
.
ماجدة غضبان: وكما قال القذافي الطرفين اغبياء
.
سامي: طبعا اغبياء...
.
ماجدة غضبان: ولكن الوضع محسوم لصالح الاقوى
اتمنى ان لا تضيع جهودك في قضية محسومة
.
سامي: لا، لم تحسم. سوف تعود الحقوق مهما طال الزمن
انظري هذا المقال: انتصار هتلر بعد وفاته في اسرائيل
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=627114
.
ماجدة غضبان: لن يعود شيء كما كان
.
سامي: سوف يعود
.
ماجدة غضبان: الأوطان قيمة متغيرة مع الزمن
.
سامي: الجريمة جريمة
.
ماجدة غضبان: والحدود كذلك
التأريخ كله جرائم لم يتم ابدا معاقبة من ارتكبها
.
سامي: تم معاقبة النازية
.
ماجدة غضبان: ذاكرة الإنسان قصيرة
.
سامي: والصهيونية لا تختلف عن النازية
.
ماجدة غضبان: والتاريخ الإجرامي طويل
والأعمار ايضا قصيرة
ولهذا كل القضايا تندثر بفعل الزمن
.
سامي: لا تتصوري ان اسرائيل باقية... هو كابوس وسوف يمر
.
ماجدة غضبان: بالنسبة لي أفضلها على أية جمهورية اسلامية
.
سامي: انا ارفض الإثنين
.
ماجدة غضبان: على الاقل لن تستخدم قنابلها النووية وفق فتوى
انا ارى الإسلام أشد خطرا و أكثر فتكا
.
سامي: مسح 81% من قرى فلسطين ليس اقل من استعمال قنبلة نووية.
.
ماجدة غضبان: انا لا أصدق انهم مسحوها هكذا
.
سامي: ارسلت لك القائمة https://goo.gl/7kfiWK. أليس يكذلك؟
.
ماجدة غضبان: مهما قلت فلن أصدق. على الاغلب كان هنالك تواطؤ من اهل الارض
.
سامي: نعم تم مسحها
.
ماجدة غضبان: دائما هنالك تواطؤ مع اي احتلال
مثلا احتلال العراق كان مقبول تماما من قبل العراقيين
و لهذا لم يرفع أحدهم السلاح بوجه امريكي
.
سامي: انظري صور عمواس في هذا المقال https://wp.me/p1gLKx-kTo
تم امهال اهلها نصف ساعة وجاءت الجرافات ومسحت القرية مع قريتين اخرتين وتم بناء منتزه كندا بفلوس يهود كندا
.
ماجدة غضبان: لأول مرة لا استطيع ان اصدقك
.
سامي: انتي حرة... ولكن هل رأيتي الصور؟ عندي صور الجرافات وقد اخذها جندي اسرائيلي... وهناك مقال لجندي اسرائيلي وصف عملية المسح
.
ماجدة غضبان: انا دوما أرى الجرافات الاسرائيلية
.
سامي: انظري مقال هذا الجندي الإسرائيلي الذي وصف مسح قرية عمواس وبيت نوبا ويالو بالجرافات https://wp.me/p1gLKx-kR2
.
ماجدة غضبان: ولكن هم يفعلون ذلك حين تنطلق من القرى عمليات إرهابية ضد إسرائيل
يعني يحمون حدود بلادهم
.
سامي: اعتذر اختي ماجدة. ارى انك اصبحتي صهيونية. علي حظرك من قائمة اصدقائي
.
ماجدة غضبان: اذا كنت تصنف الناس وفقا لارائهم بهذا الشكل فأنت لا تختلف عن المسلمين واليهود
انت النازي بعينه
.
سامي: شكرا. مع السلامة
.
ماجدة غضبان: أظنك بحاجة إلى استراحة وتأمل في افكارك
.
سامي: سوف انشر محادثتي معك دون ذكر اسمك.
.
ماجدة غضبان: بالعكس اذكر اسمي
انا اقول رايي
وانا حرة بارائي لا يمكنك الحجر عليها
.
سامي: اذن سوف اذكر اسمك
.
ماجدة غضبان: و لا تهددني بالحظر لان التهديد ليس أسلوبا لائقا لإقناع الآخرين بافكارك
انا اقدر انك متعب نفسيا مما رأيت ولكن عن نفسي أرى إسرائيل أحق بالعراق من اهلها
كل أرض ولها من يستحقها
ونحن المسلمون والعرب لا نستحق شيئا
ومرحبا باسرائيل
وانشر اسمي لو سمحت
.
سامي: سوف افعل
.
ماجدة غضبان: لان هذا رأيي و لن اخفيه
مهما كانت تهمك الجاهزه
ولكن لا تبتر المحادثه
ابدأ من البداية
.
سامي: لن احذف كلمة واحدة من محادثتنا
.
.
النبي د. سامي الذيب
مدير مركز القانون العربي والإسلامي http://www.sami-aldeeb.com
طبعتي العربية وترجمتي الفرنسية والإنكليزية والإيطالية للقرآن بالتسلسل التاريخي وكتابي الأخطاء اللغوية في القرآن وكتبي الأخرى: https://sami-aldeeb.com/livres-books
يمكنكم التبرع لدعم ابحاثي https://www.paypal.me/aldeeb








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - شريط تسجيلي لهذا المقال
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 7 - 06:55 )
هناك من اتهمني بأني اشهر بالسيدة ماجدة غضبان
لم ارد نشر اسمها، ولكن هي التي اصرت على ذلك. فأين التشهير؟
https://youtu.be/inI12VFww28 شريط تسجيلي لهذا المقال


2 - سدنة هياكل الوهم
كمال سالم ( 2019 / 2 / 7 - 09:03 )
دعم الشعب الفلسطيني عند كل وطني يأتى بعد قضايا وطنه، سامي الذيب الفلسطيني يعزف على وتر الاسلاميين والعروبيين أى وضع هذه القضية فى صدارة القضايا المحورية لبلدان العروبة إسلام

الشعب الفلسطيني لن يصل إلى ذرة من حقوقه انطلاقا من الأرضيتين وكل من ينطلق منهما علم ذلك أم جهل يعمل ضد حقوق هذا الشعب

تهم الصهيونية تعني خيانة قضية الأمة، الأمة الوهم. يشبه سامي فى إطلاقه لتهمه شيخا مسلما يكفر أو قوميا عروبيا يخون، والشيخ المسلم والقومي العروبي لا اعتبار عندهما بمصلحة الشعوب، الوهم الذي يعيش فيه أنه يظن أنه يخدم مصلحة شعبه

ضحالة العقل والارهاب المقنع بالعلمانية يُرى فى -منطق- سامي: من حقك قول رأيك ومن حقي أن أقول رأيي فيك وأنت صهيوني متصهين، من حقك أن تلحد لكن من حقي أن أقول أنك كافر زنديق، بلغة أخرى أقتلوه يا شعوب يا مغيبة وراء وهم تحرير فلسطين العربية الاسلامية

الحوار ينشر لسامى هراءه وفى صفحته الأولى، فقضية فلسطين العربية قضية محورية لليساريين

الجميع في نفس الخرافة يعيش ولا يزال يظن أن الحلول قادمة في الطريق، ولذلك لن تتحرر فلسطين وستظل إلى الأبد الجلاد الذي يدمر مستقبل بلداننا وشعوبنا


3 - تعليقي الأخير على كتابات الذيب
كمال سالم ( 2019 / 2 / 7 - 09:30 )
لا أتبنى منطق شريف جابر ولا ماجدة الغضبان ولا أدعمه، لكني أستطيع أن أضع نفسي مكان من يغار على وطنه وشعبه، فكما يلحد الشباب بالدين بعد الجرائم والخراب والجهل الذي يراه من المتكلمين باسمه ينفر الناس اليوم من فلسطين بل ويصلون إلى حد معاداتها أصلا لأنهم ملوا من المتاجرة بهذه القضية التي يرفض العالم بأسره إياد حلول لها

معلق على الفايس يقول أن سامي فيلسوف عصره، وكيف يكون ذلك مع قضية شائكة يستعمل فيها منطق التكفير الإسلامي والتخوين العروبي مباشرة؟

الشعب الفلسطيني سيأتي بحقوقه الفلسطينيون الذين يحبون وطنهم ويعيشون تحت الظلم والإرهاب، أولئك الذين ملوا من متاجرة حماس وفتح والعرب والدين والأمم المتحدة بحقوقهم المشروعة، أولئك الوحيدون الذين أدعم نضالهم أما المغيبون غيرهم فالبراء منهم مدى الحياة


4 - دوول خلًونا نوصل للحال ده
حازم (عاشق للحرية) ( 2019 / 2 / 7 - 10:13 )
سيد سامي أن اتصور حاجة كدة:
الظاهر من المحادثة مع سيدة ماجدة-دون علمى بحقيقة نواياها- انها تتحدث عن فكرة ((أخف الضررين، اسرائيل بوضعها الحالى ارحم من فلسطين))اتصور جزء ليس بالقليل من هذا التوجه بين عموم ملحدينا و علمانيينا عموما سببه ان نظم حكم دولنا العربية تتدخل بشكل مبتذل و مستفز فى احوال الناس الشخصية تحت مسمى الشريعة الاسلامية و الآداب العامة و قيم المجتمع و التصدى للتحريض على الالحاد او على الفسق و الفجور. كم مبالغ فيه من اخبار فى الفضائيات و تريندينج فى الانترنت و السوشيال ميديا عن قوانين تشدد على مراقبة ملابس النساء و رقابة على وسائل الاعلام و قضايا امام المحاكم بازدراء الاديان و وقاحة الجيش الالكترونى فى تعليقات كثيرة تطبل لهذا الامر بالمعروف و النهى عن المنكر و حماية العقيدة و الاخلاق.. وضع مقزز جعل الكثيرين يقولون _بلا عرب بلا دول اسلامية بلا نيلة،كرّهتونا فى عيشتنا ده اسرائيل ارحم_

مشكلة التطهير انه غالبا تم ضد مواطنين بسطاء لا دخل لهم بالصراع و النفوذ السياسي/الدينى. انا اؤيد تماما سحل و ذبح الارهابيين و المتطرفين سياسيا و دينيا من صناع القرار، و ليس الشطارة ضد الضعيف


5 - تكملة
حازم (عاشق للحرية) ( 2019 / 2 / 7 - 10:37 )
عذرا نفذ مني الالف حرف حجم التعليق الماضى.
ما أقصده فى عبارتى عن التطهير هو ما فعلته إسرائيل من استيطان و مسح لبعض القرى، و عموما عمليات التطهير فى كل دولة قديما و ما قد يحدث مستقبلا غالبا ما تستهدف ناس بسطاء ضعفاء لا دخل لهم بصناعة القرار و النفوذ السياسي أو الدينى، الاستقواء على الضعيف!

سيد سامي ملحوظة أخيرة من محادثاتك فى المقال حين قلت ((ضحية يجب أن نشفق عليهم)).هذه الشفقة فى حالة أن الضحية يمكن انقاذها أو علاجها، أما إذا أصبحت الضحية جلاد جديد، أو لو جاز لى اقول إن الضحية أصبحت زومبي، حينها واجب أن تحمى نفسك و الآخرين من ضرر تلك الضحية و أذاها، بل و تقضى علي هذا الأذى تماما إن استطعت.


6 - حازم (عاشق للحرية)
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 7 - 10:45 )
إن وجدت نفسك أمام مرض قاتل
عليك استئصاله بلا هوادة
وفي نفس الوقت عليك ان تراعي المريض
هذا ما اعني ان تشفق على المسلمين
فهم اخوتنا ضحية تعاليم لم يختاروها

طبعا سوف نواجه معارضة من المريض الذي يتمسك بمرضه حتى وإن قضى على البشرية
وهنا يجب عدم المهادنة ومعاملته كقاصر واستئصال كل ما يمكن استئصاله من مرض


7 - قلتها سابقا لي استاذ سامي ذيب
ابو ازهر الشامي ( 2019 / 2 / 7 - 18:19 )
قلت لي ردا على احد تعليقاتي
بان الحق لن يترك لك أي صديق وانت لا تهتم لان الحق هو الصديق الوحيد الذي تهتم بأمره والذي تخاف منه ان يتركك
وللامانة استمرارك في هذا المصار سيفقدك الجميع ومع الوقت سيتم تهميشك ورفضك وقد يتم اتهامك نهاية المطاف بأنك إرهابي !!!!!
تحياتي


8 - بش منطق
ابو ازهر الشامي ( 2019 / 2 / 7 - 18:25 )
يعني مع احترامي الشديد جزء كبير مما تنشره السيدة
ماجدة عضبان هو نقل حرفي عن السيد سامي ذيب وللامانة لا اقصد هنا السرقة فهي تتغنى بأفكار السيد سامي ذيب وللامانة لم تنسب شيئا لنفسها وانما النقطة هي انها معجبة بأفكاره
الان عندما خالف فكرها ومع الدليل اصبح كخه !!!!
وين المنطق
الأستاذة ماجدة حتى في جزء كبير من نقدها تعتمد في نهاية المطاف على ادلة دينية من طرف اخر
بالعامية تؤمن بان المسجد الأقصى خرافة إسلامية وهو كذلك ولكن في نفس الوقت تستدل بالعهد القديم او التناخ ( عند اليهود ) لاثبات عدم وجوده ووجود هيكل سليمان
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وانا نفسي افهم ماذا يقدم او يؤخر ان تثبت وجود هيكل سليمات !!


9 - ابو ازهر الشامي
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 7 - 18:33 )
سوف ألجأ للمراوغة
لعلي اكسب اصدقاء جدد لا يعيرون الحقيقة أي اهتمام
فافقد احترامي لنفسي

ولكن
ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه؟
انجيل متى 16: 26


10 - معرف زنديق
من اليوتوب ( 2019 / 2 / 7 - 19:40 )
لماذا حجبت تعليقاتي يا نبي؟
إذا أردت نستطيع برمجة مناظرة حول فلسطين في أي مكان تريده


11 - من اليوتوب
من اليوتوب ( 2019 / 2 / 7 - 20:07 )
يوجد 47 تعليق الآن ولا يوجد بينها تعليقاتي
فرق كبير يا نبي بين أن تتكلم مع مصري أو عراقي أو سوري وبين الكلام مع أحد منا
نحن لا ننتمي إلى عالمكم الخرافي ونستطيع بكل سهولة دحض كل مزاعمكم وتبيين كيف تكون أنت نفسك أول مساند لإسرائيل التي لا تعنينا في شيء لا هي ولا فلسطينك
تستطيع الإتصال بي على اليوتوب إذا أردت
تحياتي يا نبي


12 - النبي ؟؟؟
من اليوتوب ( 2019 / 2 / 7 - 20:36 )
على اليوتوب أجبت وهنا لا هههههههههههههه
يتكلم النبي ويحصر كلامه في أخذ موقف محاوريه من تهديم إسرائيل للا أدري كم من قرية
أنا أحصر لك الأمر في الموقف من تهديم بلداننا وتخريب عقول شعوبنا منذ أكثر من قرن بسبب فلسطين ؟ هل قرى فلسطين أهم من وطني وشعبي ؟
فلسطين دمرت بلداننا هي وكل السموم التي جاءتنا من عندكم دينكم لغتكم ثقافتكم قوميتكم شيوعيتكم لم نر منكم إلا الإرهاب والجهل والتخلف ، حلوا عنا !


13 - حاج ابو ازهر الشامى
على سالم ( 2019 / 2 / 8 - 01:59 )
اتمنى ان اعرف اسمك الحقيقى بدون لف او دوران , لماذا تتخفى دائما تحت اسماء وهميه ؟


14 - اليهود هم اصحاب القدس
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 8 - 06:47 )
كتب معلقا على شريطي https://youtu.be/inI12VFww28
----------
كلام ماجدة غضبان صحيح. الشعب الفلسطيني 90 باالمائة خونة. واليهود هم اصحاب القدس من عهود قديمة وليس الفلسطينيين-;-
جوابي
-------
ملاحظة بسيطة: الفلسطينيون هم سكان الأرض الذين كانوا اصلا كنعانيين وثنيين، اصبح منهم البعض يهود، والبعض الآخر مسيحيين، والبعض الآخر مسلمين. ليس هناك مسلم واحد في فلسطين اصبح مسلم بإختياره. واكثر من 80% من اهل نابلس اصلهم سامريون. وأكثر من 90% من اهل غزة اصلهم مسيحيون ويهود. وأكثر من 90% من اهل الخليل اصلهم يهود. فقد فُرض عليهم إما الإسلام أو الجزية وهم صاغرون أو السيف مع السبي. وهيكل سليمان الذي يتكلمون عنه اصله معبد وثني كنعاني. فبأي حق يأتي يهودي من روسيا أو بولندا أو جزر الواق الواق فيهدم 81 % من قرى الفلسطينيين ويشرد اهلها؟ انظر القائمة هنا https://goo.gl/7kfiWK.


15 - أخي على سالم
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 8 - 07:04 )
تطلب من الأخ
حاج ابو ازهر الشامى
اتمنى ان اعرف اسمك الحقيقى بدون لف او دوران , لماذا تتخفى دائما تحت اسماء وهميه ؟

ليس دفاعا عن احد
هناك الآلاف من الأشخاص في الحوار المتمدن وغيره الذين يتخفون تحت اسماء وهمية لسبب مفهوم
وربما أيضا هو حالك
فلماذا الإلحاح؟
نحن نناقش الأفكار وليس الأشخاص
أليس كذلك؟


16 - مقال حذف
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 8 - 07:08 )
رسالة إلى الفلسطينيين
Thursday, February 7, 2019 - من اليوتوب

حذاري من مواصلة الخطاب الاستعماري الاستعلائي لسامي الذيب وكل من يتكلم من المشرق ، ستخسرون به مساندة الكثيرين منا ، الخطاب الاسلامي العروبي البائس الذي لا يختلف عن خطاب اليساريين .عليكم استعماله في مشرقكم لا معنا ، لسنا عربا لنلتزم بقضاياكم العروبية الخطاب الاسلامي سينقرض قريبا أما الشيوعية فلا مكان لها ولتخاريفها عندنا
اقرأوا هذا وانظروا اللغة السوقية التي يتكلم بها http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=627277
هذا وأمثاله لا ولن يكون له موطن قدم في بلداننا وكأننا في حاجة لإلحاده وترهاته العروبية ، تنعموا به عندكم وشكرا لا حاجة لنا لا له ولا لغيره
للأسف النبي منع تعليقاتي على اليوتوب ونشر لي هنا شيزوفرينيا أظن أن العلمانية التي تزعم هنا تفسرها هههههه


17 - ردا على بعض التعليقات
ابو ازهر الشامي ( 2019 / 2 / 8 - 15:09 )
كلام ماجدة غضبان صحيح. الشعب الفلسطيني 90 باالمائة خونة. واليهود هم اصحاب القدس من عهود قديمة وليس الفلسطينيين-;---;--
ردي على هذا الكلام
( طبعا اعلم انه ليس كلام الأستاذ سامي ذيب
هل هناك دليل على هذا غير ما ذكره الكتاب المقدس
ما اقصده هل هناك ادلة تاريخية على صحة هذا الكلام
الى متى سنجعل من الكتب التاريخية دليلنا الوحيد عن الماضي
2 حتى اليهود نفسهم في قصتهم مع فلسطين يقولون ان الرب يهوه اعطاهم الحق بالعيش بين النهرين ( أي ارض إسرائيل الطبيعية وهي من نهر النيل الى الفرات ولو البعض يقول انه ليس نهر النيل وانما وادي في سيناء بش مهم ) من خلال قيام إبراهيم بامر الرب بمحاولة التضحية بابنه كما كان يفعل الوثنيين القدماء !!!!
بالعامية نستنتج من هذا الكلام
1 ان اليهود ليسوا أصحاب الأرض الأصليين وانما اصبحن لهم بها حق من وعد من الرب ليهوه !!!!
2 ان اليهود لن يكتفوا بفلسطين من الاساس وانما ما بين النهرين !! فحجتهم للحصول على فلسطين تشمل أيضا من حولها من الأردن ولبنان وسوريا وجزء صغير من السعودية وجزء من مصر والعراق
3 ان قصة اليهود كلها مع فلسطين ليست الا قصة خارقة للطبيعة !!! من الأساس


18 - أختي أميرة
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 8 - 17:44 )

الأمر يتعلق بمبدأ
هل انتي تساندي النازية؟
طبعا حرة في ان تساندي أو لا تساندي
وحرة تكوني مع النازية
ولكن من المهم نعرف حالنا على أي خازوق قاعدين


19 - تصحيح خطا تعليق 17
ابو ازهر الشامي ( 2019 / 2 / 8 - 19:37 )
الى متى سنجعل من الكتب الدينية
وليس التاريخية
اعتذر عن الخطا


20 - التعليق رقم18
عبد المطلب العلمي ( 2019 / 2 / 8 - 19:38 )
اخي الكاتب
عنوان التعليق رقم18 به اسائه لك و لقرائك. ترجمه تلك الكلمه تعني(خراء)فهل هذا مقبول؟


21 - الى من اليوتوب
حميد فكري ( 2019 / 2 / 8 - 19:54 )
يقول صاحب معرف (من اليوتوب ) [ فلسطين دمرت بلداننا هي وكل السموم التي جاءتنا من عندكم دينكم لغتكم ثقافتكم قوميتكم شيوعيتكم لم نر منكم إلا الإرهاب والجهل والتخلف ، حلوا عنا ! ]
سؤال متى بدأ تخلف بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هل قبل أم بعد القضية الفلسطينية ؟
عندما تجيب على هذا السؤال ،تعرف إلى اي مدى أنت مخطأ.


22 - تضيح بخصوص التعليق 21
أميرة ( 2019 / 2 / 9 - 09:21 )
ترجمة أى كلمة تأخذ من السياق الذى وردت فيه, والكلمة المذكورة مأخوذة من التعليق نفسه وهى -اللعنة-
عندما نسمع خبرا سيئا نقول بالانجليزية Shit
أو بالفرنسية Merde
أو بالروسية д-;-е-;-р-;-ь-;-м-;-о-;-
ونقصد معنى -اللعنة-
عنوان التعليق لا توجد به أى إساءة للكاتب والقراء, الإساءة الحقيقية هى استغفال العقول الواردة فى الادعاء الكاذب للتعليق 21 وصاحبه


23 - سلامات
أميرة ( 2019 / 2 / 9 - 09:48 )
عندما قرأت المقال قلت -اللعنة- الكاتب يواصل نفس المنهج الذى يقتضى إقصاء غيره
زعم التعليق 21 الذى بينت كذبه أدى إلى حجب تعليقى 18 أى إقصائى
التعليق المحجوب قلت فيه -بيادق كثيرة على طاولة الوهم والخرافة
من أراد أن يتحرر عليه بالبحث عن أصول الثقافة-
هذه الثقافة تجدون أمثلة عليها عند السيد الكاتب وعند المعلق 21 أما السيد المراقب فكنت أظن أن أصحاب الموقع يعرفون الروسية


24 - اختي اميرة
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 9 - 11:25 )
انا لم احجب أي مقال لك
هذا عمل المراقب
وعندما ارى انه بإمكاني نشر ما حجب اعمل على ذلك
بخصوص ماجدة غضبان، انا اختار اصدقائي ولا اقبل ان يفرض شخص صداقته علي
ولا اتشرف بأن يكون بين أصدقائي اشخاص ذو ميول نازية...وإلا اعتبرت نفسي مثله
اخبرني من تصادق... واخبرك من انت


25 - أختلف معك سيدى الكريم,
أميرة ( 2019 / 2 / 9 - 11:39 )
لكنى لم أتجاوز ولم أسئ إليك ولقرائك, وتستطيع تأكيد كلامى فأنت تتقن الفرمسية والأنجليزية هل عندما نستعمل merde أو shit نقصد ما ادعاه تعليق 21 ؟ شكرا


26 - حميد فكري
يوتوب 2 ( 2019 / 2 / 9 - 12:38 )
سؤالك خطأ من إساسه والاجابة موجودة في الجملة التي ذكرتها
...هي وكل السموم...
التخلف بدأ قبلها مع ...كل السموم...
وقضية فلسطين منتوج حديث أنتجته السموم القديمة المذكورة


27 - عودة إلى يوتوب 2
حميد فكري ( 2019 / 2 / 9 - 20:26 )
اذا كنت تقر بأن التخلف (التدمير لمجتمعاتنا) قد بدأ قبل فلسطين ، فالتدمير قد حصل واكتمل وهذا يعني أن حشر فلسطين في الموضوع ليس إلا من باب الحشو .
فتدمير الشيء ، كالمنزل مثلا يقع مرة واحدة لامرتين.
مجتمعاتنا متخلفة مدمرة ،لأسباب تاريخية وبنيوية ،قبل نشوء القضية الفلسطينية ،بل أن القضية الفلسطينية ،ليست في الواقع إلا نتاج ذلك التخلف والدمار .
هذه هي الحقيقة العلمية التاريخية ،والتي على أساسها تحل القضية الفلسطينية وليس العكس .


28 - يا راجل مذكاك
يوتوب 2 ( 2019 / 2 / 9 - 21:39 )
باب حشو ؟؟ ههههههههه
عروبة وإسلام وإسلام وعروبة ثم جاء المنتوج الجديد فلسطين الذي عمّق التخلف والاستلاب ولا يزال يساهم في تواصله .حقيقة علمية تاريخية ؟؟ حقائق وعلم وتاريخ الاسلاميين والقوميين والشيوعيين بودورو يمكن هههه


29 - تشبيه
يوتوب 2 ( 2019 / 2 / 9 - 21:53 )
عروبة وإسلام نار تشتغل ،فلسطين قطرات بنزين . يجب إطفاء النار وقطع اليد التي تضع البنزين


30 - أنت مشوش الذهن (يوتوب 2)
حميد فكري ( 2019 / 2 / 10 - 14:28 )
أنت مشوش الذهن ،في البداية تقول ان التخلف كان قبل فلسطين ، ،والأن تقول ان فلسطين عمقت هذا التخلف .
محاولة فاشلة لتدارك الأمر .
ولكن اذا كنت تعتبر الاسلام والقومجية والشيوعية ،سموم وعلى مستوى واحد،فما هي مرجعيتك الفكرية والسياسية والتي ليست من السموم ؟
هل من المحتمل أن تكون بدون مرجعية ؟


31 - قتلك راك ذكي يا راجل
يوتوب 2 ( 2019 / 2 / 10 - 15:05 )
يا عزيزي أنت كغيرك من حاملي الفكر العروبي تحت إسم شيوعية وماركسية وليس في مقدورك فهم ما أقول لأنه واضح وضوح الشمس ولا يحمل أي تناقض أو تشويش كما تزعم
ذهني يزن الأرض ومن عليها والتعليقات القليلة التي كتبتها تنسف الخزعبلات العروبية بكل وجوهها الإسلامية والقومجية والشيوعية


32 - مثال بسيييييييييييييييييييييييييط !!!!
يوتوب 2 ( 2019 / 2 / 10 - 15:17 )
الذي يقول أني مشوش الفكر يعلق على مقال لرفيقه النمري ( يؤمن بدكتاتورية البروليتاريا وعابد للسفاح ستالين ومدافع عن آل سعود ) ويقول ( كل هؤلاء أجمعوا على أنه بعد مراحل طويلة من التطور ،ستختفي العديد من المظاهر المميزة للإنسانية، كالدين واللغة والفن ،بل وحتى العمل ،لأن الآلة ستحل محل الإنسان في الانتاج،وعليه ستزول الكثير من الحروب والنزاعات.
الحضارة الإنسانية ستتغير رأسا على عقب ،سنشهد مجتمعا مختلفا جذريا عماعرفته البشرية طيلة تاريخها،ربما ستظهر نزاعات من نوع آخر، هي في العموم ستختلف كليا عن كل النزاعات السابقة .)

من الآخر ، مرحلة الشيوعية ستتحقق !!!!!!!!! الشيوعية العروبية بالطبع ههههههههههههههههههه


33 - المرجعية الحقيقية ، أخيرا
يوتوب 2 ( 2019 / 2 / 10 - 16:16 )
المرجعية هي الشيء الذي يفتقده كل من تكلمت عنهم وأضيف لهم المفتونون بالغرب
كل هؤلاء جعلوا من شعوبنا أشباحا وأجسادا دون عقول وحياة ولذلك تدعي أن الأستعمار الفلسطيني لشعوبنا حشو !!!! (وهذا يعني أن حشر فلسطين في الموضوع ليس إلا من باب الحشو .)
مرجعيتي هي هويتي الحقيقية التي يعاديها كل هؤلاء مهما كانت خلفياتهم
مرجعيتي ذات شعبي الحقيقية التي لا يعترف بها المفتون بالغرب وبرأسماليته مثله مثل العروبي بإسلامه وعروبته وشيوعيته
مرجعيتي أرضي التي تقول عنها أنت وغيرك أنها عربية
فكيف لك أنت وغيرك أن تفهم وجميعكم في الأوهام تسبحون وتضحكون على الناس زاعمين أنكم تنوير ولا أدري ماذا وأنتم مجرد مغسولي أدمغة وكل وخرافته ؟؟
تحياتي


34 - مالم يتم ذكره...
سلام كاظم فرج ( 2019 / 2 / 10 - 17:37 )
مالم يتم ذكره من قبل السيدة ماجدة والسيد سامي الذيب.. ان الصهيونية هي التي أوصلت الامور الى ماهي عليه في حالتها الراهنة.. أي ان الصراع أمسى بين مفهومين يعتمد التأريخ والميثولوجيا أساسا لجدله.. بالأمس كان العرب يملكون بعدا حضاريا.. وكانت منظمة التحرير الفلسطينية تطرح طرحا ديمقراطيا وعلمانيا.. وكاد عرفات بغصن زيتونه ان يفحم دولة اسرائيل القائمة على البعد التوراتي المرفوض امميا بعد التطور الهائل في الفكر الانساني والوعي الانساني لشعوب العالم. وكانت ثمة احزاب شيوعية عربية وقومية تطرح الحل الديمقراطي لقضية فلسطين.. وفي الجانب الاخر كان ثمة حزب راكاح وجمهرة من المفكرين اليهود التقدميين والمنصفين يعتبرون الصهيونية محض هراء ودجل وفكرة فاشية... بعد حرق المسجد الاقصى وهزيمة ناصر في 67 أخذت السعودية زمام المبادرة في مواجهة ديماغوجية كاذبة.. وبعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران وتبدد النفوذ السوفيتي وضمور الماركسية وانعزال الصين واتباعها سياسة معتدلة خلا الجو للإسلام السياسي . والتصهين السياسي.. لكي يقودا
حربا ستمتد الى ما شاء لها الهوى.
الدكتورة ماجدة غضبان طرحها جريء.. لكنها تنسى او تتناسى .


35 - اعتذر لدى المعلقين لعدم ردي عليهم جميعا لضيق الوقت
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 10 - 17:57 )
اعتذر لدى المعلقين لعدم ردي عليهم جميعا لضيق الوقت


36 - حكمة تعلمتها من القرآن
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 11 - 05:13 )
حكمة تعلمتها من القرآن
واذا خاطبهم الجاهلون قالوا: سلاما
سورة الفرقان، الآية 63


37 - المرجعية والأرض أية علاقة !!!
حميد فكري ( 2019 / 2 / 11 - 20:09 )
تقول في ردك عن سؤالي(مرجعيتي أرضي التي تقول عنها أنت وغيرك أنها عربية ).
بغض النظر عن زعمك المتعلق بالجزء الثاني من هذا الرد،لأنه ليس لديك مايتبثه .
فرجاء أن توضح لنا كيف تكون أرضك هي مرجعيتك الفكرية والسياسية ، _ خصوصا وأن ذهنك يزن الارض ومن عليها _ربما نكتشف معك مرجعية جديدة لم تكن مكتشفة حتى الان،فيكون لك ولنا السبق في اكتشافها؟
اصارحك القول ،لأول مرة أسمع بمرجعية فكرية سياسية تتحدد بالجغرافية/الارض.هههههههه


38 - كل مرة احاول الرد اتردد واحذف ردي فعدم الجواب جواب
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 12 - 05:19 )
كل مرة احاول الرد اتردد واحذف ردي فعدم الجواب جواب


39 - توضيح: الأمازيغ وإسرائيل
سامي الذيب ( 2019 / 2 / 13 - 11:10 )
توضيح: الأمازيغ وإسرائيل
--------------------------
انا ضد أي ظلم يقع على الامازيغ أو غير الأمازيغ، عملا بمبدأ تحريم الظلم
وانا ضد دولة إسرائيل النازية ولا اقبل بمساندتها من الأمازيغ أو غير الأمازيغ، عملا بنفس المبدأ