الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لماذا لم يذكر ألله في قرآنه ألكريم,البكتريا والفايروسات واحديات الخلية والهلاميات والخلايا احادية السكن؟

عبد الحكيم عثمان

2016 / 11 / 6
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لماذا لم يذكر ألله في قرآنه ألكريم,البكتريا والفايروسات واحديات الخلية والهلاميات والخلايا احادية السكن؟

السلام عليكم:

منذ ظهور البشرية على وجه الارض(جماعة من اصحاب فهم الكلمة معناها سيعترض ويقول,ليش الارض لها وجه؟) عيوني هذا تعبير مجازي كناية عن سطح الارض كما يقال واجهة البيت او وجه البضاعة الى اخره فهذه عبارة يستخدمها الكثير)

نعود منذ ظهور البشرية على وجه الارض وشغلهم الشاغل البحث عن خالق لهم وللكون يعني هذا التسائل رافق الانسان منذ ايامه الاولى على الارض ولدى كل المجتمعات البشرية وسعوا في البحث عن اجابة له لذا نجد كل المجتمعات البشرية توجهت لعبادة خالق وبمختلف التسميات فمنهم من عبد القمر وسماه اله القمر ومنهم من عبد الشمس وسماها الهة الشمس ومنهم من عبد البقر ومن عبد المرأة وسماها الهة الخصب وحتى الحرب اوجدوا له الهة واسموها الهة الحرب ومنهم من عبد النار كما في الديانة المجوسية(الزرادشتية) واخبرنا القرآن الكريم عن بحث ابراهيم الخليل عن أله فتارة يتخذ من الشمس ألهة وتارة يتخذ من القمر ألهة ولكنه تركهما لانه يعتقد ان الله لايغيب وتوجه لعبادة الله الخالق عندما اتاه اليقين.فلانجد شعب من الشعوب قديما الا وتوجه لعبادة من يعتقد انه خالقه وخالق الكون حتى جائت الرسول والانبياء بما تسمى بالديانات السماوية فتوجه الكثير من البشرية لتصديقهم والايمان بما ارسلوا له ولكن لازال هناك المشككين بالله او مايطلق عليهم بألاادرين او ألادينين او الملحدين هم في حقيقة ذاتهم يبحثون عن خالق لهذا الكون ولكنهم يردونه بمواصفات خاصة تتوافق من رومانسيتهم. ورغابتهم واهوائهم وامانيهم وثقافتهم ,

ولعدم قناعتهم بالله المسلمين يطرحون عدد من الاعتراضات ومنها ماطرحة المتداخل شكري جورجيوس على صفحة الفيس بك في مداخلته على مقالي:

لماذا يخضع الله(سبحانه وتعالى)ألمؤمنين به للاختبار؟


http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=535895



وادناه نص ماجاء فيها:


كيف يمتحن الله المعوق والأعمى والاخرس والطفل

وما فائده الامتحان على اي حال وهل ذكرت الأديان شيئا عن الميكروبات ولماذا العبوديه ولماذا احتقار المخالف

وما فائدة الاعاصير التي تقتل نصف مليون شخص

.

واحببت ان اجيب على تسآئله بمقال

اخي اولا كل الفئات التي ذكرتها,المعاقين وفاقدي البصر وفاقدي النطق وفاقدي الاهلية(المجانين

هؤلاء غير مشمولين بألاختبار وتم اعفائهم منها من الله سبحانه وتعالى في قوله تعالى:

لَّيْسَ عَلَى الْأَعْمَىٰ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ

والاطفال ايضا غير مشمولين بالاختبار حتى يبلغوا الرشد ولقوله تعالى:

وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم .

كثير من الفقهاء قالوا حتى يبلغو النكاح يعني القدرة الجنسية يصبحوا مشمولين بالاختبار الالهي ولكن الاية واضحة جدا وتعني بلوغ الرشد يعني القدرة العقلية الراشدة وقوله تعالى في الاية اعلاه تؤكد هذا الفهم(

فإن آنستم منهم رشدا)


ناتي الى اعتراض الاخ شكري لعدم ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم البكتيريا والفايروسات وغيره في مقالات سابقة لهم انتقدوا عدم ذكر الطفيليات والعلاميات واتحديات الخلية واحديات المسكن(التي تلقح نفسها بنفسها بدون الحاجة لذكر كون وجود فيها الاجهزة الذكرية والانثوية في آن واحد

او د ان اذكر الاخ شكري جرجيوس بما تعرض له العلماء اتباع المسيحية في القرون الوسطى من قبل الكنيسة عندما قالوا ان الارض كروية وانها ليست مركز الكون فاتهموا بالهرطقة وحكم عليهم بالموت حرقا

أمثلة:

العالم (جيرانو برونو)

قبض عليه سنة 1594م، وتم سجنه من قبل الكنيسة لمدة ستة أعوام في انتظار تقديمه إلى المحاكمة. وفي سنة 1600م قدم إلى المحاكمة فأدانته بتهمة ما كان يعرف وقتذاك بالهرطقة والزندقة. رفض مبدائيا أمام المحكمة نوع الخطيئة الموجهة إليه. ثم حكم عليه بالإعدام حرقا، وربط لسانه وتجريده من ملابسه وتقييد يداه ورجلاه بقضيب من حديد ثم جيء به إلى ميدان الزهور وسط روما، ثم بدأ منفذو الإعدامات بحرقه حيا وسط حشود كثيرة من المؤمنين بالكنيسة الذين كانوا يهتفون بالموت للكفار مثل (برونو).

العالم الفلكي (جاليليو) في إيطاليا، ايضا اتهمته الكنيسة ان ذاك بالهرطقة ولكنه تراجع عن اقوله فنجا من الموت وغيره من العلماء الاوروبين كثير وايضا العالم الاسلامي ابن رشد

هذا كان في القرن السادس عشر الميلادي فكيف في القرن السابع الذين لم يروا بكتريا ولاعلم لهم بالفايروسات فكيف لو ذكر لهم القرآن الكريم عنما ليس له به اطلاع او معرفة او مشاهدة- لكل تلك الاسباب لم يذكر القرآن الكريم الا ماكان للانسان به انذاك معرفة ومشاهدة او اطلاع فكما يقتال خاطب الناس على قدر عقولهم بمعنى على قدر قاعدتهم المعلوماتية والمعرفية,أما الاعاصير والفيضانات والزلازل والراكين فهي ظواهر طبيعبة, وكان الاجدر لمن يعتقد ان الطبيعة هي التي خلقت البشر

انكارها والاعتراض عليها كما انكروا الله واعترضوا على ماجاء على لسان انبيائه
لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اخ عبدالحكيم عثمان
وحيد السويدى ( 2016 / 11 / 6 - 13:08 )
كلك صدق بما قلته من في شرحك واضم صوتى على صوتك بانه هناك عدة الهة من اله الشمس والقمر والجمال والهة الحرب كما واضح ادناه
سورة التوبة الا ية29
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية
سورة محمد الاية 35
فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ
سورة الحجر الاية 85
وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ
راجع تفسير القرطبي لقول النبي وَأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ )
سورة ال عمران الاية 83
أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَا


2 - تتمة
وحيد السويدى ( 2016 / 11 / 6 - 13:10 )
ان الهة الحرب والدمار قد فعل فعله ولكن الجيش العراقى البطل وضعه بين فكى كماشة وبدآ هذا الالهه المجرم ينهزم بنظريته ولاحظ ادناه
سورة الممتحنة الاية 1
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ
سورة المائدة الاية 57
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ
سورة الانفال الاية 60
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَع


3 - لأنه ببساطة شديدة .. مابيعرفش
سامى لبيب ( 2016 / 11 / 6 - 17:51 )
تقول أن المعتوه والمعاق غير مشمولين بالاختبار لأسألك ما هو مصيرهم فإما هم فى الجنه أو فى الجحيم أو فى الهو أى خارج أسوار الجنه والجحيم ولتلاحظ أن أى إحتمال من الثلاثة تفقد الإله عدله .. يرجى الإجابة من القرآن وليس من بنات أفكارك .

اما عن عنوان المقال :( لماذا لم يذكر ألله في قرآنه ألكريم,البكتريا والفايروسات واحديات الخلية والهلاميات والخلايا احادية السكن)
فالإجابة سهلة وبسيطة لأن إلهك لا يعرف هذه القصص أو للدقة من إدعى بوجود إله لم يعرفها فما كان يعرفه كالخيل والحمير لتركبوها ذكرها .


4 - انهم معفيين
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 6 - 18:30 )
سامي لبيب طلعت انت الي متعرفش الم اقل لك غير مشمولين اي معفيين
الله سبحانه وتعالى يعرف كل شيئ ولكن من خاطبهم لايعرقون عن تلك الاشيائ شيئا
الم اقل لك انه في القرن السادس عشر الميلادي من كان يتكلم في اشياء ما عرفه البشر ان ذاك كان يقتل حرقا ويتهم بالهرطقة
ماهي مشكلتك


5 - العهدة العمرية لآهل القدس(ألياء
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 6 - 18:33 )
هذا ما أعطى عبد الله، عمر، أمير المؤمنين، أهل إيلياء من الأمان، أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم وسقمها وبريئها وسائر ملتها. أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم، ولا ينقص منها ولا من حيِّزها ولا من صليبهم ولا من شيء من أموالهم، ولا يُكرهون على دينهم، ولا يضارّ أحد منهم، ولا يسكن بإيلياء معهم أحد من اليهود. وعلى أهل إيلياء أن يُعطوا الجزية كما يُعطي أهل المدائن. وعليهم أن يُخرِجوا منها الروم واللصوص. فمن خرج منهم فإنه آمن على نفسه وماله حتى يبلغوا أمنهم. ومن أقام منهم فهو آمن، وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزية. ومن أحب من أهل إيلياء أن يسير بنفسه وماله مع الروم ويخلي بِيَعهم وصلبهم، فإنهم آمنون على أنفسهم وعلى بِيَعهم وصلبهم حتى يبلغوا أمنهم.


6 - العهدة العمرية لأهل القدس-تتمة
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 6 - 18:35 )
فمن شاء منهم قعد وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزية. ومن شاء سار مع الروم. ومن شاء رجع إلى أهله، فإنه لا يؤخذ منهم شيء حتى يحصد حصادهم.
وعلى ما في هذا الكتاب عهد الله وذمة رسوله وذمة الخلفاء وذمة المؤمنين، إذا أعطوا الذي عليهم من الجزية.
كتب وحضر سنة خمس عشرة هجرية.
شهد على ذلك: خالد بن الوليد، وعبد الرحمن بن عوف، وعمرو بن العاص، ومعاوية بن أبي سفيان.»


7 - نص كتاب ارسله نصارى الشام الى عمر
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 6 - 18:38 )
بسم الله الرحمن الرحيم، هذا كتاب لعبد الله عمر أمير المؤمنين من نصارى مدينة كذا وكذا، إنكم لما قدمتم علينا سألناكم الأمان لأنفسنا وذرارينا وأموالنا وأهل ملتنا وشرطنا لكم على أنفسنا ألا نحدث في مدينتنا ولا فيما حولها ديرًا ولا كنيسة، ولا قِلاية ولا صَوْمَعة راهب، ولا نجدد ما خرب منها، ولا نحيي منها ما كان خطط المسلمين، وألا نمنع كنائسنا أن ينزلها أحد من المسلمين في ليل ولا نهار، وأن نوسع أبوابها للمارة وابن السبيل، وأن ينزل من مر بنا من المسلمين ثلاثة أيام نطعمهم، ولا نأوي في كنائسنا ولا منازلنا جاسوسًا، ولا نكتم غشًا للمسلمين، ولا نعلم أولادنا القرآن، ولا نظهر شركا، ولا ندعو إليه أحدًا؛ ولا نمنع أحدًا من ذوي قرابتنا الدخول في الإسلام إن أرادوه، وأن نوقر المسلمين، وأن نقوم لهم من مجالسنا إن أرادوا الجلوس، ولا نتشبه بهم في شيء من ملابسهم،


8 - نص كتاب ارسله نصارى الشام لعمر يتبع
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 6 - 18:40 )
لا نتشبه بهم في شيء من ملابسهم، في قلنسوة، ولا عمامة، ولا نعلين، ولا فرق شعر، ولا نتكلم بكلامهم، ولا نكتني بكُنَاهم، ولا نركب السروج، ولا نتقلد السيوف، ولا نتخذ شيئا من السلاح، ولا نحمله معنا، ولا ننقش خواتيمنا بالعربية، ولا نبيع الخمور، وأن نجز مقاديم رءوسنا، وأن نلزم زِينا حيثما كنا، وأن نشد الزنانير على أوساطنا، وألا نظهر الصليب على كنائسنا، وألا نظهر صلبنا ولا كتبنا في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم، ولا نضرب نواقيسنا في كنائسنا إلا ضربا خفيا، وألا نرفع أصواتنا بالقراءة في كنائسنا في شيء من حضرة المسلمين، ولا نخرج شعانين ولا باعوثًا، ولا نرفع أصواتنا مع موتانا، ولا نظهر النيران معهم في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم، ولا نجاورهم بموتانا، ولا نتخذ من الرقيق ما جرى عليه سهام المسلمين، وأن نرشد المسلمين، ولا نطلع عليهم في منازلهم-. أهـ
هذه شرو فرضها على انفسهم نصارى الشام ولم يفرضها عليهم عمر بن الخطاب


9 - انها شروط اشترطوها على انفسهم ولم يفرضها عليهم عمر
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 6 - 18:45 )
- كتب أهل الجزيرة إلى عبد الرحمن بن غنم: إنا حين قدمت بلادنا طلبنا إليك الأمان لأنفسنا وأهل ملتنا، على أنا شرطنا لك على أنفسنا :
ألا نحدث في مدينتنا كنيسة
ولا فيما حولها ديراً ولا قلاية ولا صومعة راهب
ولا نجدد ما خرب من كنائسنا
ولا ما كان منها في خطط المسلمين
وألا نمنع كنائسنا من المسلمين أن ينزلوها في الليل والنهار
وأن نوسع أبوابها للمارة وابن السبيل
ولا نؤوي فيها ولا في منازلنا جاسوساً
وألا نكتم غشاً للمسلمين، وألا نضرب بنواقيسنا إلا ضرباً خفياً في جوف كنائسنا
ولا نظهر عليها صليباً
ولا نرفع أصواتنا في الصلاة ولا القراءة في كنائسنا فيما يحضره المسلمون
وألا نخرج صليباً ولا كتاباً في سوق المسلمين
وألا نخرج باعوثاً
قال: والباعوث يجتمعون كما يخرج المسلمون يوم الأضحى والفطر
ولا شعانين ولا نرفع أصواتنا مع موتانا
ولا نظهر النيران معهم في أسواق المسلمين
وألا نجاورهم بالخنازير ولا ببيع الخمور
ولا نظهر شركاً
ولا نرغِّب في ديننا ولا ندعو إليه أحداً
ولا نتخذ شيئاً من الرقيق الذي جرت عليه سهام المسلمين
وألا نمنع أحداً من أقربائنا أرادوا الدخول في الإسلام
وأن نلزم زينا حيثما كنا


10 - انها شروط اشترطوها على انفسهم ولم يفرضها عليهم عمر
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 6 - 18:47 )
تتمة
وألا نجاورهم بالخنازير ولا ببيع الخمور
ولا نظهر شركاً
ولا نرغِّب في ديننا ولا ندعو إليه أحداً
ولا نتخذ شيئاً من الرقيق الذي جرت عليه سهام المسلمين
وألا نمنع أحداً من أقربائنا أرادوا الدخول في الإسلام
وأن نلزم زينا حيثما كنا
وألا نتشبه بالمسلمين في لبس قلنسوة ولا عمامة ولا نعلين ولا فرق شعر ولا في مراكبهم ولا
نتكلم بكلامهم ولا نكتني بكناهم
وأن نجز مقادم رؤوسنا ولا نفرق نواصينا
ونشد الزنانير على أوساطنا
ولا ننقش خواتمنا بالعربية
ولا نركب السروج ولا نتخذ شيئا من السلاح ولا نحمله ولا نتقلد السيوف
وأن نوقر المسلمين في مجالسهم، ونرشدهم الطريق، ونقوم لهم عن المجالس إن أرادوا الجلوس
ولا نطلع عليهم في منازلهم، ولا نعلم أولادنا القرآن
ولا يشارك أحد منا مسلماً في تجارة، إلا أن يكون إلى المسلم أمر التجارة
وأن نضيف كل مسلم عابر سبيل ثلاثة أيام
ونطعمه من أوسط ما نجد-. أهـ


11 - عهدة عمرو بن العاص لأهل مصر
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 6 - 18:51 )
هذا ما أعطى عمرو بن العاص أهل مصر من الأمان وملتهم وكنائسهم وصلبهم وبرهم وبحرهم. لا يدخل عليهم شئ من ذلك ولا ينتقص ولا يساكنهم النوب. وعلى أهل مصر أن يعطوا الجزية إذا اجتمعوا على هذا الصلح وانتهت زيادة نهرهم خمسين ألف ألف. وما عليهم ما جنى لصوتهم فإن أبر أحد منهم أن يجيب رفع عنهم من الجزاء بقدرهم. وذمتنا ممن أبى بريئة. وإن نقص نهرهم من غايته إذا انتهى رفع بقدر ذلك.
ومن دخل في دخل في صلحهم من الروم والنوب فله مثل ما لهم، وعليه مثل ما عليهم. ومن أبى واختار الذهاب فهو آمن حتى يبلغ مأمنه أو يخرج من سلطاننا عليهم ما عليهم أثلاثاً في كل ثلث جباية ثلث ما عليهم.
على ما في هذا الكتاب عهد الله وذمته وذمة رسوله وذمة الخليفة أمير المؤمنين وذمم المؤمنين.
وعلى النوبة الذين استجابوا أن يعينوا بكذا وكذا رأساً وكذا وكذا فرساً على أن لا يغزوا ولا يمنعوا من تجارة صادرة ولا واردة.


12 - الجيش العراقي البطل مسلم ومؤمن بالله
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 6 - 19:38 )
وحيد السويدي
من يقرأ تعليقك يعتقد انك سويجي مو سويدي الجيش العراقي البطل لايقاتل الله بل يقاتل خوارج ادعوا انهم يمثلون الله نش
روا الخراب والدمار مخالفيبن تعاليم الله
الجيش العراقي البطل قاتل الدواعش كما قاتل الامام علي عليه السلام الخوارج وهم مسلمون
فلاتخلط الامور ولاتعلق تعليقات يشكك القارئ بقواك العقلية تحياتي


13 - انا أسأل عن مصيرهم والعدل فى الإعفاء
سامى لبيب ( 2016 / 11 / 6 - 22:15 )
يا أخى عيب عليك خطابك هذا
توجهت لك بسؤال وإجابة على سؤالك فلم تهتم بإجابتى وعقبت على سؤالى بقولك (طلعت انت الي متعرفش -ماهى مشكلتك)
ليس لدى مشكلة بل المشكلة لديك عندما تتفحص سؤالى الذى قلت فيه (تقول أن المعتوه والمعاق غير مشمولين بالاختبار لأسألك ما هو مصيرهم فإما هم فى الجنه أو فى الجحيم أو فى الهو أى خارج أسوار الجنه والجحيم ولتلاحظ أن أى إحتمال من الثلاثة تفقد الإله عدله .. يرجى الإجابة من القرآن وليس من بنات أفكارك)
حضرتك جاوبت بسذاجة أنهم معفيين من الإختبار بينما أنا أناقش عدل الإله فإعفاء المعتوهين والمعاقين من الإختبار ليس عدلا فالذى عانى عدة سنين فى الأرض فمصيره مجهول فهو ليس فى الجنه والجحيم أى مظلوم فى السماء والأرض , كذلك ظلم للأصحاء فمن قدم شهادة مرضية أعفى من الإختبار !
هل أدركت مغزى سؤالى ؟!


14 - كل شيء عن موسى و فرعون الا الاهرامات
ايدن حسين ( 2016 / 11 / 7 - 07:17 )

استاذ عبد الحكيم
هل تستطيع ان توضح لنا .. لماذا ذكر القران كل شيء عن موسى و بتفصيلات مطولة و مملة .. و لكن لم يتطرق ولو لمرة واحدة او بمجرد التلميح الى الاهرامات
الا يعني هذا ان محمد هو مؤلف القران .. و لان محمد لم يرى الاهرامات فلم يذكرها في قرانه
ام لديك تفسير اخر صديقي عبد الحكيم
و احترامي
..


15 - اخ عبدالحكيم
وحيد السويدى ( 2016 / 11 / 7 - 07:37 )
كتب احدهم مفاخرا العهدة العمرية والذى أقوله ان العهد العمرية تظهر مدى استراتيجية النصارى واليهود في وجهه الافعى القادمة من ارض الجزيرة وتمكنوا من تفويت الفرص علث تلك الافعى والقضاء عليها، جاء عمر لبث الخراب في ارض المسيحيين فقضوا عليه وعلى عهده باستخدام عقلهم واستراتيحيتهم وهكذا ولى الاثنان معا.
في الموصل تنهار العهدة العمرية ويلعنها الناس وتداس اعلامهم. احييك يا جيشنا المقدام يا جيش الوطن وحامى حماه من اتباع العمر واتباعه الافاعى
لذلك يا عبدالحكيم عثمان هناك من هو سويج مطفى وقع على شكلك وفكرك لاحظ الإسلام اذا كان دين ام عصابات صحراوية
ملتقانا وشكرا للحوار المتمدن على النشر


16 - المفروض الثناء على المسلمين
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 7 - 07:53 )
ست فؤادة العراقية
المسلمين ولنقل الغالبية العظمى منهم لاتعدد الزوجات لانهم فهموا ان تعدد الزوجات ليس فرض من الشريعة الاسلامية
وان عدم التزامهم بهذا التشريع لايضرهم في دينهم
فالمفروض مناقشة واقع المسلمين وليس تشريعاتهم وايضا يجب الثناء لهم وليس التهجم عليهم
الا تثنون على اليهود اليوم انهم غير ملتزمين بشريعتهم
هذا هو المطلوب منك لك التحية


17 - هل الاهرامات بشر
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 7 - 09:46 )
استاذ آيدن تحية طيبة
هل الاهرامات بشر حتى يذكرها الله عز وجل في قرآنه الكريم
ولكن هناك ذكر لها في القرآن الكريم تلميحا وليس تصريحا وليس الاهرامات فقط ولكن كل معاجز العمران التي نطلق عليها عجائب الدنيا السبع في قوله تعالى
وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّن قَرْنٍ هُمْ أَحْسَنُ أَثَاثًا وَرِئْيًا
والاية
وسكنتم في مساكن الذين ظلموا أنفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الأمثال
والاية
وكم أهلكنا قبلهم من قرن هم أشد منهم بطشا فنقبوا في البلاد هل من محيص
و الاية
-أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (6) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ (
وَتَنْحِتُونَ مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا فَارِهِينَ


18 - الاستاذ آيدن
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 7 - 09:52 )
تحية طيبة
والاية
( أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين كانوا من قبلهم كانوا هم أشد منهم قوة
وآثارا في الأرض
فكل هذه ألايات تشير الى الاهرامات والى غير الاهرمات, دون الحاجة الى ذكرها بالاسم اما اذا رغبنا في المعاندة فنجد الكثير يدعم عنادنا
لك التحية


19 - انهم ليسو اتباع عمر
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 7 - 10:09 )
الاخ وحيد السويدي
داعش ليسو اتباع عمر كما تتوهم لذا يقاتلهم السنة والشيعة في العراق لذا توحد مسلمو العراق بكل مذاهبهم للقضاء على داعش الف تحية لرجال العراق الاشاوس بكردهم وعربهم وسنتهم وشيعتهم
العهدة العمرية عهدة راقية تؤكد ان الاسلام دين
مع حرية المعتقد لمن خالفهم في الدين مع توفير الحماية لهم مازلوا لايشكلون خطر على الاسلام ومسالمين ولايقاتلون المسلمين
مو بكيف الشغلة تحياتي


20 - الم يذكر الله في قرآنه المسلة الفرعونية
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 7 - 10:18 )
أستاذ آيدن
الله ذكر في قرآنه المسلة الفرعونية ايضا في قوله تعالى
(وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [القصص: 38
ما مرت عليك
تحياتي


21 - اخ عبدالحكيم عثمان
وحيد السويدى ( 2016 / 11 / 7 - 16:44 )
شكرا لك . اذا انك تعترف بالعهدة العمرية انه عهد راقى فما بالك كيف يكون الحضيض، اذا تؤكد بان العهدة العمرية تؤكد عهدة راقية وان الإسلام دين فما بالك بتعاليم الشيطان ، طالع الفكر الشيطانى
التوبة 12).
أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
(التوبة 13).
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ
(التوبة 14).
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
(التوبة 29).
إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهأ


22 - لست لنا من يعترف فقط بان العهدة العمرية راقية
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 11 / 7 - 20:16 )
الاخ وحيد السويدي لست انا من يعترف فقط ان العهدة العمرية راقية وغاية في الانسانية بل غير المسلمين اعترف بذالك
يقول الراهب القمص أنطونيوس الأنطوني:
«أيضًا وإن كُنَّا نذكر مظالم العرب الفاتحين فلا بُد -إنصافًا للحقيقة- أن نقول أنَّ هذه المظالم لم تكن عامَّة أو شاملة
يقول القس منسَّى يوحنَّا:
«بعد استتباب السُلطان للعرب في مصر، وبينما كان الفاتحُ العربيُّ يشتغل في تدبير مصالحه بالإسكندريَّة، سمع رُهبان وادي النطرون وبريَّة شيهات، أنَّ أُمَّةٌ جديدةٌ ملكت البلاد، فسار منهم إلى عمرو سبعون ألفًا حُفاة الأقدام، بِثيابٍ مُمزَّقةٍ، يحملُ كُلَّ واحدٍ منهم عكَّاز... تقدَّموا إليه، وطلبوا منهُ أن يمنحهم حُريَّتهم الدينيَّة، ويأمُر برُجوع بطريركهم من منفاه. أجاب عمرو طلبهم، وأظهر ميله نحوهم فازداد هؤلاء ثقةً به ومالوا إليه، خُصوصًا لمَّا رأوه يفتح لهم الصُدور، ويُبيحُ لهم إقامة الكنائس والمعابد، في وسط الفسطاط التي جعلها عاصمة الديار المصريَّة ومركز الإمارة، على حين أنَّهُ لم يكن للمُسلمين معبد، فكانوا يُصلّون ويخطبون في الخلاء

اخر الافلام

.. ضحايا الاعتداءات الجنسية في الكنائس يأملون بلقاء البابا فرنس


.. قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء




.. صرخة آشور بانيبال ..هل هي نبؤة؟


.. الانتخابات الرئاسية الأمريكية: أي دور للقوميين المسيحيين؟




.. 71-Al-Aanaam