الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


داعش منظمة ارهابية ليست اسلامية

عبد الحكيم عثمان

2017 / 11 / 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


داعش منظمة ارهابية ليست اسلامية:
السلام عليكم:
توالت الايام لتثبت ما اكدته في اكثر مقالاتي ان داعش لاتنتمي الى الاسلام ولاتمثل الاسلام ولايكفي اي منظمة ارهابية رفع رايات تكتب عليها عبارة لآاله الا الله محمد رسول الله ان تدعي انتسابها للاسلام ولايكفي اي مجرم ارهابي عندما ينفذ ارهابه ان يصرخ الله اكبر ليثبت انتمائه للاسلام- وعلى افتراض ان الاسلام اجاز لآتباعه قتال الكقار والمشركين والذين لايدينون دين الاسلام,فهل اجاز الاسلام لآتباعه قتال وقتل المسلمين؟
ماقامت به داعش مؤخرا من عمل ارهابي بماهجمة مسحد الروضة في شمال سيناء وارتكاب مجزرة بحق المصلين وماقامت به مسبقا من عمليات ارهابية في دور العبادة للمسيحين في مصر وفي العراق وفي اي دولة مخالف ومناقض لثوابت الاسلام فالاسلام لايبيح مهاجمة دور العبادة وقتل المتعبدين فيها سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين وعلى هذا الكثير من الادلة التاريخية فلم يذكر تاريخ الحروب الاسلامية ان المسلمين الاوائل هاجموا دور العبادة لغير المسلمين او قتلوا رجال دين وكم اوصى الخلفاء المسلمين جنودهم بعد التعرض لرجال الدين ولا لدور العبادة لغير المسلمين فكيف بالتعرض لدور عبادة المسلمين؟ وكم حذر رسول المسلمين اتباعه بعدم الاقتتال بينهم وففي خطبة حجة الوداع اكد فيها على عدم اقتتال المسلمين بينهم قائلا(لاتعودوا بعدي كفار يقتل بعضكم بعضا) وقائلا (المسلمين ان اقتتلا فألقاتل والمقتول في النار) وقائلا (من قال لاأله الا الله عصم مني ماله ودمه) غير قول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه العزيز:
وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا
هكذا يجب ان يكون حال المسلمين
وقائلا:
مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ ( اين الرحمة التي يبديها الدواعش تجاه المسلمين حتى نصفهم بانهم مسلمين؟

فكل مسلم يقتل مسلم خرج من الاسلام- هذا ليس كلامي ولكن كلام الاسلام وقرآنه وكلام رسوله وكل طائفة او مذهب انشق عن الاسلام واباح لآتباعه قتال المسلمين وقتلهم ليسو على الاسلام والاسلام منهم براء وهذا ليس قولي ولكن قول اله الاسلام:مخاطبا رسوله عليه افضل الصلاة والتسليم
بسم الله الرحمن الرحيم:
إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ-159-سورة الانعام
:
فمن ينتمي الى الاسلام عليه ان يلتزم بماجاء به الاسلام وبثوابت الاسلام بدون انتقاء واهمها عدم الاعتداء(وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190) سورة البقرة -وان لايظلموا( والله لا يحب الظالمين ( 140 ) )آل عمران , وان لايتكبر(﴿ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ ﴾ [النحل: 23]
وان لايفسد في الارض(اللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ﴾ [المائدة: 64- وماتفعله داعش افساد في الارض وتدمير للحرث وللنسل ولا تمثل الاسلام ولاتنتمي له وكل هذا لم يأتي من اجله الاسلام
ادين كل الارهاب من اي جهة تصدر ومن الدواعش قبل غيرهم واعزي اهلي في مصر بمصابهم الجلل وادعو للشهداء بالرحمة وللمصابين بالشفاء العاجل
لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2017 / 11 / 25 - 17:02 )
هاي شنو عبدالحكيم؟ لعد مننظمة يهودية ام صهيونية اكيد هم لراح تقولون اما اميركا او إسرائيل هم الي جابوا داعش؟
شنو انت تريد تجميل صورة مشوه؟هذه الصوزة لا يمكن تجميلها و للكلام بقية


2 - سؤال للأستاذ عبدالحكيم المحترم.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 11 / 25 - 17:23 )
هل المرتد يقتل في الإسلام أم لا؟ في فلسفة الدواعش هؤلاء يعتبرون مرتدين
وليس لهم صلة في الإسلام وبالتالي قتلهم حلال ككل الكفار،واالدواعش ككل الطوائف والمذاهب الإسلامية تعتبر نفسها صحيح الإسلام وتطبق الشريعة الإسلامية وألقران حسب تفسيرهم ولديهم مفسرين.
هكذا من جهة ومن جهة أخرى ليس هناك كائن يعلم أية فئة من الإثنان والسبعين هي الصحيحة والأخريات كلها على خطأ،ولربما الفئات الأثنين والسبعين على خطأ ومات الإسلام الحقيقي مع موت محمد،والحقيقة أن كثير من الذي قام بها الدواعش مطابق للقرآن والشريعة ولربما هم أيضاً ابدعوا باساليب مبتكرة في القتل كالرمي من فوق البنايات الشاهقة والتي لم تكن موجودة في زمن النبي وخلفاءه.
قولك أن الدواعش ليس لهم صلة في الإسلام مردود وهم يطبقون الإسلام بحذافيرها ودون نقصان،وقولك قتل المسلمين للمسلمين ليس بجديد فهناك قتل المسلمين فيما بينهم منذ زمن محمد وبعدها ومعركة الجمل خير دليل،وقتل ثلاثة من أربعة من خلفاء الراشدين بيد مسلمين دليل آخر وحتى وفاة أبو بكر الصديق مشكوك فيه كموت طبيعي ومن يقول هو الآخر مات مسمومٱ-;-.


3 - الحقيقة بأنصع صورها
محمد الربيعي ( 2017 / 11 / 25 - 18:34 )
كمسلم وبكل تجرد وحياديه أقول أن داعش هي أفضل من يمثل الأسلام الحقيقي دون توريه او رتوش أو مداهنه ... الأسلام الذي عاشته يثرب ابتداء من يوم قدوم محمد النبي وربما حتى قيام الدوله الأمويه التي قد تكون هي وما تلاها من انظمه اسلاميه قد تعاملت مع السياسه والضروف الأقليميه ... أما من حيث العقيده واحكام الدين وثوابته والعمل وفق النصوص الشرعيه فلا محيص من القول ان داعش هي الاسلام الحقيقي والأخرين مداهنين ومتلونين ومجاملين ويستخدمون التقيه والتوريه والرياء والكذب والغش والخداع .... هذه هي الحقيقه بأنصع صورها


4 - كفار يستحقون القتل
حسين ( 2017 / 11 / 25 - 19:11 )
شكرا استاذ عبد الكريم على هذا التوضيح لذلك يجب التاكيد ان هؤلاء الذين يقتلون المصلين هم كفار يستحقون القتل. نعم داعش كفار يستحقون القتل.


5 - الرد على نصير
احم علي الجندي ( 2017 / 11 / 25 - 19:22 )
مثل ما انتم جملتم ارهاب العهد القديم وجملتهم شتائم المسيح وعنصريته لنا ان نجمل ما نشاء مع العلم اننا لا نحتاج الى ان نجمل شيء فقط افهموا معاني الكلمات وتعلموا القراءة وللكلام بقية حقا


6 - سيد خليل
احم علي الجندي ( 2017 / 11 / 25 - 19:23 )
ولك أن الدواعش ليس لهم صلة في الإسلام مردود وهم يطبقون الإسلام بحذافيرها ودون نقصان،وقولك قتل المسلمين للمسلمين ليس بجديد فهناك قتل المسلمين فيما بينهم منذ زمن محمد وبعدها ومعركة الجمل خير دليل،وقتل ثلاثة من أربعة من خلفاء الراشدين بيد مسلمين دليل آخر وحتى وفاة أبو بكر الصديق مشكوك فيه كموت طبيعي ومن يقول هو الآخر مات
1 متى قتل المسلمين بعضهم وقت النبي عليه السلام
2 معركة الحمل تحكم فيها متأسلمين يدعون الاسلام
3 والله انك بش مثقف عمر بن الخطاب قتله مجوسي زرداشي فكيف قتله مسلم
4 ابو بكر الصديق منطقية التاريخ وقويه يقول انه مات مريضا ولو افترضنا انه مات مسموما القصة تقول انه سمم من يهودي اذن لماذا لا تاتي بالقصة كاملة
اسئلة كثيرة في خاطري


7 - سيد ابراهيم انا اجيبك
احم علي الجندي ( 2017 / 11 / 25 - 19:27 )
هل المرتد يقتل في الإسلام أم لا؟ في فلسفة الدواعش هؤلاء يعتبرون مرتدين
1 لا تهمنا فلسفة داعش
2 من هم لكي يكفروا المسلمين
3 من شروط قتل المرتد ان يشتهر ارتداده ويحارب المسلمين ويشتد كفره فماذا زاد في ذلك ؟؟؟
4 ومع احترامي الشديد حسب صحيح الحديث لا يعد ابدا الموافق للجماعة مرتدا
وليس لهم صلة في الإسلام وبالتالي قتلهم حلال ككل الكفار
لو قتل الكفار حلال لما كان اي مسيحي في الشرق الاوسط ام نسيت 1400 سنة من حكم المسلمين
2 من قتل معاهدا بغير حق لم يشم رائحة الجنة
3 داعش تقول لا يجوز مقاتلة اليهود


8 - كل مسلم يقاتل مسلم كافر وهذا ليس قولي
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 25 - 20:37 )
السيدخليل احمد ابراهيم بعد التحية
المرتد لايقتل في الاسلام فلم يقتل رسول الاسلام صاحب الرسالة مرتد اما ان كنت تعتبر ما قام به ابو بكر او كما يعتبر المؤرخين حرب ابو بكر حرب الردة
هي حرب ضد التمرد كما حاربت الحكومة العراقية الاكراد لانهم تمردوا على سلطة المركز
فنالك بن نويرة تمرد على حكومة المركز ورفض دفع اموال الزكاة لها فهو كان معين من قبل رسول الاسلام لجمع اموال الزكاة والصدقات وبعد وفاة الرسول رفض تسليم اموال الزكاة للحكومة المركزية فاعتبر متمرد
رسول الاسلام قال للمسلمين لاتعودوا بعدي كفار يقتل بعضكم بعضا ولست انا ماتريد تصدق انت حر
اما اقتتال المسلمين في معركة صفين او قتل الخلفاء فسببه سياسي وليس ديني او في اي معكة حصلت بين المسلمين مع بعضهم البعض سببها سياسي مغلف بالدين ولاعلاقة للدين به وماتفعله داعش سببه سياسي ايضا تريد تقتنع الامر عائد لك ماتريد تقتنع ايضا الامر عائد الك


9 - الى المهرج سامي سيمو
احم علي الجندي ( 2017 / 11 / 25 - 21:16 )
أجاب يسوع: أيها الجيل الكافر الفاسد، حتام أبقى معكم ؟ وإلام أحتملكم؟ علي به إلى هنا!
أجاب يسوع: أيها الجيل الكافر الفاسد، حتام أبقى معكم ؟ وإلام أحتملكم؟ علي به إلى هنا!
أجاب يسوع: أيها الجيل الكافر الفاسد، حتام أبقى معكم ؟ وإلام أحتملكم؟ علي به إلى هنا!
أجاب يسوع: أيها الجيل الكافر الفاسد، حتام أبقى معكم ؟ وإلام أحتملكم؟ علي به إلى هنا!
أجاب يسوع: أيها الجيل الكافر الفاسد، حتام أبقى معكم ؟ وإلام أحتملكم؟ علي به إلى هنا!
أجاب يسوع: أيها الجيل الكافر الفاسد، حتام أبقى معكم ؟ وإلام أحتملكم؟ علي به إلى هنا!


10 - أتفق معك أستاذ عبدالحكيم عثمان.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 11 / 25 - 23:38 )
قلت الحروب التي جرت بين المسلمين كانت في سياسية وأنا جملة وتفصيلآ معك،والدين نفسه سياسة لا خالق له الا البشر كأي حزب،القادة كانوا يستغلون البسطاء ويضحكون على ذقونهم كما فعلها المالكي مع الشيعة البسطاء،وكما فعلها مسعود البرزاني مع البسطاء الكرد،والدين ظاهرة اجتماعية ككل الظواهر الإجتماعية الأخرى وليس لله دخل في ذلك
كان هناك عباقرة ووجود ملايين البسطاء وجور الحكام واستغلوا الفرصة وادعوا أنهم رسل الله والله إن كان موجوداً فهو بريء منهم براءة الذئب من دم يوسف.
ومن يفصل الدين عن السياسة فهو لا ديني ولا سياسي ولا يفقه لا من الدين و من السياسة وهما وجهي عملة واحدة والفرق الوحيد الدينيين يستخدمون الدجل،عكس السياسيين الذين يستخدمون المنطق والمجادلة وتقديم برامج واضحة عن سياستهم لا غيبيات ولا خزعبلات
وهذا هو الفرق الوحيد.
واكرر أتفق معك حول معارك المسلمين فيما بينهم كانت سياسية وكل المعارك حتى بين الديانات المختلفة هي في الحقيقة سياسية إقتصادية وإن كانت ظاهرها دينية،القادة الذين لا يشترون الدين بقرش واحد يتظاهرون بالتدين.


11 - الاسلام دين بشري
ايدن حسين ( 2017 / 11 / 26 - 07:01 )
بدليل انه يميز الناس الى مسلمين و كفار
مشركين و منافقين
مسلمين و اهل كتاب
لقد كفر الذين قالوا المسيح ابن الله
ان كان هناك دين سماوي .. و حسب اعتقادي لا يوجد .. كان يجب ان يميز الناس الى مسالمين و محاربين .. صالحين و فاسدين .. مسالمين و قتلة و ظلمة .. و ليس .. مسلمين و كفار و مشركين و منافقين و اهل كتاب
فهناك كفار مسالمين .. و هناك مسلمين شرسين ظالمين
هل يجب قتل الكفار المسالمين و ترك المسلمين القتلة الظلمة
الاسلام .. هو حزب سياسي مثل اي حزب سياسي اخر
فكما ان الاحزاب يجب ان تعرض فلسفة ما لتحشيد المؤيدين لها
فكذلك فعل الاسلام .. فاستثمر الاسلام مسألة التوحيد و الشرك لتحشيد المؤيدين له
بدون ايديولوجية تجذب الناس لا يمكن ان ينجح اي حزب في الوصول الى السلطة
الاسلام .. استعمل ايديولوجية الكفر و الايمان .. لكن لم يمنع السبي و السلب و السطو و الغزو
و هذا كله ظلم و فساد
السبي و السلب و السطو و الغزو .. و تمييز الناس الى مسلمين مؤيدين .. و كفار مخالفين .. هو فساد في فساد في فساد
اذن النتيجة .. الاسلام هو فساد
و احترامي
..


12 - الاسلام لايجيز قتال المسلمين
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 11:50 )
استاذ آيدن بعد التحية
بخصوص السبي والسلب والسطو واللغزو
انت تعلم انها امور دنيوية ونظام متبع قبل الاسلام
ولاعلاقة للدين بها اما قتال المسالمين فالاسلام لايجيز قتالهم
استنادا لقوله تعالى
إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُواْ عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ =سورة التوبة


13 - السيد محمد الربيعي-مع الاعتذار
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 11:53 )
كل شخص يقول ان داعش على صحيح الاسلام هو بوق اعلامي لداعش ومروج لها وداعية من دعاتها
مع الاعتذار لك طبعا
وان كان لايدري
لك التحية


14 - ارقدو بسلام ايها البسطاء
شيخ صفوك ( 2017 / 11 / 26 - 11:53 )
تعازي الحارة الي كل الشعب المصري
متي يتعلم الانسان الشرقي ان الاديان لا تجلب الاَّ الخراب و القتل و الحقد
هل بعد كل هذا الذي يحدث لا زال يبحث عن دليل
اليهودي يكره المسلم
المسلم يكره اليهودي
المسيحي يكره المسلم
المسلم يكره المسيحي
اليهودي يكره المسيحي
والجميع يدعي ان ان الله الذي يعبده يامره ان يحب جميع الناس
الجميع يكذب
الجميع مجرم


15 - السيد حسين
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 11:55 )
نعم كل من يقاتل مسلم وكل من يقتله ويروعه كافر يستحق القتل لذا ترى المسلمين يقاتلون داعش
لك التحية ومشكور على حضورك


16 - الدين اعتقاد
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 12:04 )
الاخ خليل احمد
ماكو داعي لقولك من يفصل بين الدين والسياسة لايفقه في السياسة ولايفقه بالدين خليك سياسي فالسياسي هو من يجيد فن التعامل
اما الدين فلاعلاقة له بالسياسة اي الحكم قد يستخدم الدين كوسيلة للتسلط والسيادة لااعارضك في هذا واتفق معك فيه
الدين هو عبادة الله والايمان به والالتزام بأوامره ونواهيه والعمل الصالح وخدمة المجتمع وعدم الاعتداء على الغير لااكثر ولا اقل
مشكلتنا اخي العزيز ان الكثير منا اعار عقله لغيره
لك التحية والاحترام


17 - طويل العمر شيخ صفوك
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 12:12 )
بعد التحية
لاشك ان تعايش كل من ذكرتهم طيلة هذه السنوات متجاورين في احياء واحدة تنفي ما سطرته جنابك
ان المسيحي يكره المسلم وبالعكس واليهودي يكره المسيحي والمسلم وبالعكس
لاشك ان هناك فترات زمنية بين كل اصحاب الديانات تعايشوا خلا لها بسلام
كل المشكلة تكمن في قيادات تلك الاديان وفي دوائر الهيمنة والاستكبار لدى كل ديانة
وليس لدى عامة الناس من مسيحي ويهودي ومسلم
لك التحية


18 - إلى القتلة المجرمون عملاء الغرب المنافق والصهاينة
درويش أبو عجره ( 2017 / 11 / 26 - 12:19 )
إلى القتلة المجرمون عملاء الغرب المنافق والصهاينة المجتمعون الآن في الرياض في اجتماع لمكافحة الإرهاب
أنتم الإرهابيون والحكام القمعيون المستبدون هم من صنع الإرهاب لعنهم الله.


19 - أستاذي عبدالحكيم وأنت سيد العارفين.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 11 / 26 - 14:50 )
تعلم أكثر مني كما يقال السياسة فن الممكنات،والدين ايضٱ-;- وكما قلت الأنبياء استخدموا الجدل لإنحياز الناس إلى الأديان،والسياسيين استخدموا الحقوق الإقتصادية والإجتماعية وحقوق الانسان المرأة والطفل وما إلى ذلك لكسب الناس،وعندما أقول وجهي عملة واحدة اقصد بها القيادات الدينية والسياسية وكلاهما ينطلقان من منطلق إقتصادي وليس لشيء آخر،انالا أعني لا يوجد أناس يؤمنون بالله،وهؤلاءهم الناس البسطاء وليس الأنبياء الدجلة و أريد أن أبين عفونة من يدعون النبوة ويكفينا قول أنهم عبيد الجنس والبطن .والدليل قتل محمد مسمومٱ-;- من إمرأة يهودية قتل كل عائلتها من قبل المسلمين ونام محمد معها نفس اليوم رغما عنها،وعيسى كما هو معلوم مشكوك بابوته أي ( نغل) وخزعبلات المعجزات لا يدخل العقل.
الدين لثلاثة،ايمان للعامة،بحث ودراسة للفلاسفة ومصلحة للقادة.
والدليل محمد كان يأخذ الخمس من أموال الغزوات،وهذا يثبت سياسية الدين وليس كما قلت أستاذي الدين ليس له علاقة بالسياسة،وانا على يقين في داخلك تؤمن بذلك ولكنك وقعت فيها وككل الشرقيين تخجل التراجع عنها.
مع احترامي لك ولكل القراء الكرام ولموقع الحوار.


20 - معذرة.
خليل احمد ابراهيم ( 2017 / 11 / 26 - 14:53 )
جاء خطأ الأنبياء استخدموا الدجل لإنحياز الناس وليس الجدل كما جاء في التعليق.


21 - لاخجل على السوشل ميديا
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 17:16 )
اخي خليل
لاخجل على السوشل ميديا
لوكنت موقن في داخلي ان الدين والسياسة وجهان لعملة واحد لصرحت بذالك فلاخجل على السوشل ميديا
لك التحية


22 - على الجنابي على الفس بك
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 17:22 )
قد لااكون مرجع ولكن لي رأي كما لك رأي
ادعائك ان الازهر لم يكفر الدواعش اداء باطل فالازهر وصف الدواعش بخوارج
العصر وهذا تكفير هل لايجيز الازهار قتال الدواعش
هل لديك بيان للازهر ينفي ما اقول-مون يهرج جنابك ومن لايكفر الدواعش جنابك


23 - الاخ خليل
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 17:34 )
بعد انتهاء دولة الخلافة العثمانية وتقسيم البلاد التي خضعت لحكمها الى دويلات كل هذه الدول(مصر العراق لبنان سوريا تركيا
السودان الى اخره اصبحت دول علمانية دستورها مدني
لاقطع ليد السارق ولارجم للزانية-وصالات السينما والمسارح والتبرج والراقصات والميني جوب
ودور الملاهي الى اخره اين كان الاسلام اذا كان الاسلام دين وسياسة؟
لم يظهر للاسلام سياسة ولم تعتمد تلك الدول الاسلام في شؤون الدولة ولم يظهر الاسلام دين ودولة الا اواخر التسعينيات من القرن الماضي عندما اصبح صدام الرجل المؤمن عندما يشعر الحكام بكرسيهم يتزلزل يلجؤوا الى الدين
لذا عندما اقول انه لاعلاقة لدين بالسياسة فلي ادلتي
فالشعوب على دين ملوكها
متى مايريد الحاكم يستبعد الدين ومتى مايريد يقربه
لك التحية


24 - ردي على كاتب المقال
صباح ابراهيم ( 2017 / 11 / 26 - 17:45 )
فهل اجاز الاسلام لآتباعه قتال وقتل المسلمين؟
الرد
نعم الخليفة ابو بكر قتل من المسلمين ثلاثين الف رفضوا دفع الجزية . فعملها مذبحة لهم .
عاشة زوجة محمد و على بن ابي طالب جمعوا جيشين من المسلمين وتقاتلوا مع بعضهم فالقاتل و المقتول كانوا مسلمين
جيش علي وجيش معاوية تقاتلوا والطرفين من المسلمين
التاريخ الاسلامي كله قتال المسلمين مع المسلمين .
داعش تطبق الاسلام بكل تعاليمه و شريعته فلا تدافعوا عن الباطل وتجميل القبيح


25 - حتى يكون ردك حاسم
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 19:01 )
صباح ابراهيم
انا قلت الاسلا م لم يجز لآتباعه قتال بعضهم البعض ولم اقل المسلمين ياسيد صباح حتى تسطر لي الحروب التي خاضها المسلمين فلااجهلها
عليك ان تقدم نص قرآني يجيز قتال المسلمين لبعضهم البعض ثم نص محمدي يجيز قتال المسلمين لبعضهم البعض
وبهذه الطريقة تنفد ما اقول
وبهذه الطريقة فقط يكون ردك حاسم
اما الباطل ماتدعية ان داعش تطبق تعاليم الاسلام لانك بقولك هذا تكون بوق للباطل ولداعش


26 - لعلي الجنابي -موقف الازهر الرسمي
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 19:07 )
لعلي الجنابي اليك موقف الازهر الرسمي من داعش
دعا الأزهرُ الشريف الشباب المسلمَ إلى عدم الانخداع بمثل هذه الدعوات التى يُطلِقها هؤلاء الجُهال المتطرفون الذين لا يعرفون عن تعاليم دِينهم شيئًا. وشدد على أن مَن يُطلَق عليهم تنظيم داعش إنَّما هم خوارجُ وبُغاة يجب على ولاة الأمر قتالهم ودحرهم وتأمين الناس والشعوب من شُرورهم وفتنتهم المضلَّة حيث كانوا، فهم لا يختلفون شيئًا عن الخوارج الذين تمردوا على الصحابي الجليل أمير المؤمنين الخليفة الراشد على بن أبى طالب (رضى الله عنه)
المصدر
http://www.cairodar.com/


27 - سيد عبد الحكيم ساستعمل رابط مقالتك
احم علي الجندي ( 2017 / 11 / 26 - 19:17 )
سيدي عبد الحكيم مضطر استعمل رابط مقالتك


28 - علي الجنابي ماذا يعني لك هذا
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 19:19 )
عندما توصى اعلى مرجعية في الاسلام الازهر الشريف ولاة امور المسلبين الحكام لقتال ودحر داعش
ماذا يعني لك هذا الا يعني ان داعش خارجة عن الاسلام
ويجب قتالهم واجتثاث شأفتهم
الا يكفيك هذا؟


29 - الاخ احمد الجندي لامانع
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 26 - 19:22 )
بعد التحية مقالاتي عندما تنشر تصبح من حق الكل فلامانع لدي
ان تستعملها انت اوغيرك
لك التحية


30 - عبد الحكيم عثمان
احم علي الجندي ( 2017 / 11 / 26 - 19:30 )
ارتكبت جريمة خطيرة بكرة بتشوفها


31 - ردي على كاتب المقال
صباح ابراهيم ( 2017 / 11 / 26 - 22:29 )
فهل اجاز الاسلام لآتباعه قتال وقتل المسلمين؟
الرد
نعم الخليفة ابو بكر قتل من المسلمين ثلاثين الف رفضوا دفع الجزية . فعملها مذبحة لهم .
عاشة زوجة محمد و على بن ابي طالب جمعوا جيشين من المسلمين وتقاتلوا مع بعضهم فالقاتل و المقتول كانوا مسلمين
جيش علي وجيش معاوية تقاتلوا والطرفين من المسلمين
التاريخ الاسلامي كله قتال المسلمين مع المسلمين .
داعش تطبق الاسلام بكل تعاليمه و شريعته فلا تدافعوا عن الباطل وتجميل القبيح


32 - ردي على كاتب المقال
صباح ابراهيم ( 2017 / 11 / 26 - 22:29 )
فهل اجاز الاسلام لآتباعه قتال وقتل المسلمين؟
الرد
نعم الخليفة ابو بكر قتل من المسلمين ثلاثين الف رفضوا دفع الجزية . فعملها مذبحة لهم .
عاشة زوجة محمد و على بن ابي طالب جمعوا جيشين من المسلمين وتقاتلوا مع بعضهم فالقاتل و المقتول كانوا مسلمين
جيش علي وجيش معاوية تقاتلوا والطرفين من المسلمين
التاريخ الاسلامي كله قتال المسلمين مع المسلمين .
داعش تطبق الاسلام بكل تعاليمه و شريعته فلا تدافعوا عن الباطل وتجميل القبيح


33 - حتى يكون ردك حاسم
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 27 - 03:50 )
صباح ابراهيم
انا قلت الاسلا م لم يجز لآتباعه قتال بعضهم البعض ولم اقل المسلمين ياسيد صباح حتى تسطر لي الحروب التي خاضها المسلمين فلااجهلها
عليك ان تقدم نص قرآني يجيز قتال المسلمين لبعضهم البعض ثم نص محمدي يجيز قتال المسلمين لبعضهم البعض
وبهذه الطريقة تنفد ما اقول
وبهذه الطريقة فقط يكون ردك حاسم
اما الباطل ماتدعية ان داعش تطبق تعاليم الاسلام لانك بقولك هذا تكون بوق للباطل ولداعش


34 - الرد على صباح
احم علي الجندي ( 2017 / 11 / 27 - 07:11 )
نعم الخليفة ابو بكر قتل من المسلمين ثلاثين الف رفضوا دفع الجزية . فعملها مذبحة لهم .
اول مرة اسمع عن جزية على المسلمين فيبدو انك معلوماتك ضاربة على الاخير
جيش علي وجيش معاوية تقاتلوا والطرفين من المسلمين
التاريخ الاسلامي كله قتال المسلمين مع المسلمين
1 لو كلامك صحيح لانتهى بسرعة
2 والتاريخ المسيحي الارثدكسي والكاثولويكي جدا مشرف ام علي ان اطحنك بالبروستانتي ايضا
داعش تطبق الاسلام بكل تعاليمه و شريعته فلا تدافعوا عن الباطل وتجميل القبيح
لو كان كلامك صحيح لما بقي ولو مسيحي واحد في المشرق
بعيدا عن ذلك من يجمل القبيح
نحن ام انتم في العهد القديم ومتى راح تتخلص من هاي الجملة التي اكثر من مرة عدتها بدون دليل مثل موضوع كلمة فرج


35 - سيد عبد الحكيم
احم علي الجندي ( 2017 / 11 / 27 - 09:19 )
هناك مقالة بنفسي ان تنشر ولكن حدث ولا حرج فهل تنشرها لي لها علاقة بمقالات لك سابقة


36 - اعتذر
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 28 - 12:40 )
سيد احم علي الجندي
اعتذر عن تلبية طلبك
بامكانك نشرها في خانة تعليقات الفس بك في اي مثقال ترغب
او اعادة ارسالها الى الموقع
علها تحضى بالنشر لك التحية