الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


منطق المسلمين في الدفاع عن فلسطين!

محمد مسافير

2017 / 12 / 9
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


يكفيك أن ترى هذا الديكتاتوري المجنون، زعيم كوريا الشمالية، يدافع عن فلسطين، كي تدرك لا عدالة القضية!
عقول الشعوب ((العربية)) تتساوى في جنونها مع هذا التافه!
الشعوب تضحي بدمائها في سبيل حصد الأوهام، واستفيدوا من التاريخ يا نبهاء!
فرنسا عاهدت الملك إن هو أعانها في حربها ضد ألمانيا بأن تسلمه المغرب... لكن من حارب؟ حارب فقراء الجبال طمعا في وتيقة الإستقلال، انتصرت فرنسا، ومات من مات من الفقراء، تسلم الملك مفاتيح الحكم، وظل الفقراء في القاع!
عاهدت بريطانيا ال سعود، إن هم أعانوها في حربها ضد ألمانيا، بتسليمها ما يسمى الآن "السعودية"، ضحى الفقراء مرة أخرى بدمائهم حتى حققوا النصر، ثم وفت بريطانيا بعهدها!
عاهدت بريطانيا اليهود، إن هم أعانوها في حربهم ضد ألمانيا، بأن تسلمهم أرض إسرائيل، ضحى اليهود بأموالهم، ثم تسلموا الأرض!
ورغم أنهم سلكوا كلهم نفس الطريق، إلا أننا لا نحاسب إلا إسرائيل، لأننا نعاني من عقدة ضد اليهود (من منطلق ديني طبعا)
وإن عدنا إلى التاريخ، أو تحدثنا عن الأصل، فمصر رومية قبل أن يحتلها عمرو بن العاص، في ما يسميه المسلمون افتراء بالفتح الإسلامي، سلبوا أرضها واستولوا على خيراتها وأذلوا قومها، لكن لا أحد يحاسب المستعمرين!
شمال أفريقيا أمازيغية، لكن جحافل المسلمين بقيادة عقبة بن نافع، قامت باستعمارها واستعباد أهاليها!
إذن، فربما أتفق معك إن كنت موضوعيا، ودفعتك نفس الأسباب التي أقنعتك بالاحتجاج ضد إسرائيل، إلى الاحتجاج ضد الإستعمار الإسلامي!
طردنا المستعمر الإسباني والفرنسي من المغرب كله إلا من سبتة ومليلية، لكن ماذا حدث؟ أحياء الصفيح وقرى مهمشة وبطالة وأوضاع اقتصادية مزرية وبنية تحتية متهالكة وكرامة مفقودة وعدالة وهمية وديمقراطية مزيفة وصحة منعدمة وتعليم شكلي لا يقدم ولا يؤخر... لكن في المقابل... قارن المغرب كله بسبتة ومليلية وحدثني عن العجب!
أنظر لحال دول "المسلمين" جميعها، وقارنها بدولة إسرائيل وحدثني عن الفرق، في سرعة البرق، استطاعت أن تتصدر المراتب العليا على كافة الأصعدة، لكن المسلمين يعشقون القاع وهم فيه إلى أبد الآبدين!
استطاع قرار ترامب أن يحشد آلاف المتظاهرين الساخطين، حتى في المغرب، ضد قضية لا يفهمون فيها شيئا، فقط لأن المسجد الأقصى يوجد في فلسطين، وأي مسجد هو، بل هو احتلال لمعبد اليهود و"أسلمته"، ساخطون ضد محتل في أقصى الأرض، وهم عاجزون كل العجز عن المطالبة بأبسط حقوقهم التي لم يسلبها اليهود، بل اغتصبهم فيها حاميهم الذي يسبحون بحمده بكرة وأصيلا...
فين المنطق يا متعلمين يا بتوع مدارس!
إن أجمع الكل على قضية، فليست بالضرورة سليمة، فالذباب لا يحتشد إلا على الخراء!
منذ مطلع الألفية الثالثة إلى حدود اليوم، عشرات الآلاف من الفلسطينيين المقدسيين تقدموا بطلب الجنسية الإسرائيلية، وإلى حد الآن، تمت الموافقة على 15 ألف، أما فيما يخص رام الله والضفة الغربية، فحدث ولا حرج، دون الحديث عن الهجرة المصرية نحو دولة إسرائيل...
إنهم يعرفون حقيقة بلدانهم وحكامها، وفي المقابل، يعرفون حقيقة إسرائيل عسكريا واقتصاديا وحقوقيا... إنهم يفرون من واقع بلدانهم المنحط بحثا عن حياة أفضل وظروف عيش أرقى، لن يعيشوا إلا مرة واحدة، وعليهم أن يستمتعوا بالحياة ما دامت هناك فرصة وإن في الضفة الأخرى، تعليم راقي لأبنائهم، واقتصاد قوي يحقق التطلعات، وعدالة تضمن لهم حقوقهم الكاملة بما فيها حق المعتقد وممارسة الشعائر الدينية الذي لن تجده في أي بلد "إسلامي"! ولكم في عرب 48 المجنسين عبرة يا أولوا الألباب!








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - منطق ضعيف
احمد الجن ( 2017 / 12 / 9 - 11:01 )
حسب منطقك اذن لا يجوز للناس التحدث عن مصر وشمال افريقيا من منطلق انه لا يجوز لما التحدث عن فلسطين او اسراءيل يمها كما تشاء رغم ان لها اسم واحد
2 وكع احترامي الم يات احتلال فلسطين وحق اليهود في غسطين من منطلق ديني اخر ام انك صديقي لا تعلم التلمود ام تعلمه وتكيل بمكيالين فحدد طبيعتك رجاء
3 وايصا من السكان الاصليين لفلسطين هل هم اليهود الغزاة ااذين غزوها بامر من الاههم الذي امرهم بقتل الاطفال والنساء والشيوخ والقضاء على الجميع
اذن هل بقيت ارضهم الاصلية
وكيف من الاساس اعلم ان هءلاء اليهود هم نفسهم يهود ما قبل 3000 سنة يعني يهودي في ايطاليا وواحد في العراق كيف الخم صلة قرابه واحدة ولو افترضنا انهم نفس الاصل هل يجوز ان اخذ بيتك بحجة ان جدي الخمسين كان ساكن عليه والمصيبة انه من يدافع عن حب اسراءيل هو مفسه من مسك الارض بالهنود الحكر وسكان استراليا الاصليين
والامازيغ اليوم رنبتهم زي العرب في المغرب
والاقباط اليوم يتكلمون بكل اريحية واا يملون من انتقادنا وسبنا
مبداك ومنطقك حاقد وضعيف وفيه غل وسءال لو كان رءيس كوريا الشمالية مع قضية لك هل ستعتبرها تافهة ام ستفهم وجود مصالح مشتركة ضد عدو واح


2 - المسلمون يحتلون أراضى
Amir Baky ( 2017 / 12 / 9 - 23:09 )
أى بلد خارج الجزيرة العربية تم غزوها من المسلمين هى تحت إحتلال. العجيب من يسترد أرضة التى أغتصبها المسلمين يعتبرة العالم الإسلامى أنه محتل..
قضية القدس و فلسطين قضية حقوق مشروعة للشعب الفلسطينى و بعد تديين القضية أصبح الموقف ضعيف جدا.. فكلما سمعت أن الأقصى أولى القبلتين و مسرى النبى كتبرير للحقوق الفلسطينية يضعف حماسى لقضية شعب مظلوم بسبب هذا الهراء. فالفلسطينيون لم يكونوا مسلمين قبل الغزو الإسلامى لبلادهم و حقوقهم لا تمت للإسلام بصلة فكيف يتحجج غاصب اراضيهم بأن حقوقهم دينية ؟؟
هل يقبل مسلم أن يتم إحتلال مكة و التحكم فى الكعبة ؟؟ هكذا فعل المسلمين بغيرهم. الأقصى تم بناؤة بعد ما يسمى فتوحات إسلامية لبلاد الشام. وكل ما تم ذكرة فى القرأن فهو كلام غير صادق أو كلام عن مكان آخر بإسم الأقصى أو إعتبار مكان هيكل سليمان أولى القبلتين للمسلمين. ففى جميع الأحوال التبرير الدينى للقضية الفلسطينية ليست فى صالح الفلسطينيين


3 - amir
احمد علي الجندي ( 2017 / 12 / 10 - 07:35 )
ولكن الاسلام دين وليس شعب وبالتالي مثلاحكم ايران الفرس وليس المسلمون بل الامبراطورية الاسلامية تم حكمها من العثمانيينوغيرهميعني بش ضروري عرب
صباح الخير بالعربية
هل يقبل مسلم أن يتم إحتلال مكة و التحكم فى الكعبة ؟؟ هكذا فعل المسلمين بغيرهم. الأقصى تم بناؤة بعد ما يسمى فتوحات إسلامية لبلاد الشام. وكل ما تم ذكرة فى القرأن فهو كلام غير صادق أو كلام عن مكان آخر بإسم الأقصى
على اي اساس؟؟؟؟؟


4 - رد على الأستاذ أحمد على
Amir Baky ( 2017 / 12 / 10 - 10:02 )
الإسلام ليس دين فقط بل هو دين و دولة و يمكن مراجعة كتب الأزهر و المواقع الإسلامية و بالتالى الترويج بأن الإسلام دين فقط كلام عار تماما عن الصحة.
مبررات ما يسمى فتوحات إسلامية غير منطقية لعدم منطقية فرض أى دين أو فكرة بالقوة. بخلاف أن هذه التبريرات تهين الله و تجعلة له أطماع سياسية و ضعيف و يلجأ للبشر للجهاد بأسمة.
لم يوجد مسجد خارج الجزيرة العربية قبل ما يسمى فتوحات و زمن الفتوحات أتى بعد موت رسول الإسلام و إنتهاء ما يسمى بالوحى. فبالتالى المسجد الأقصى الذى تم ذكرة فى القرأن لم يكن له وجود حتى وفاة محمد


5 - سيد امير الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2017 / 12 / 10 - 17:25 )
مبررات ما يسمى فتوحات إسلامية غير منطقية لعدم منطقية فرض أى دين أو فكرة بالقوة. بخلاف أن هذه التبريرات تهين الله و تجعلة له أطماع سياسية و ضعيف و يلجأ للبشر للجهاد بأسمة.
الفتوحات الاسلامية فتوحات سياسية
لم يوجد مسجد خارج الجزيرة العربية قبل ما يسمى فتوحات و زمن الفتوحات أتى بعد موت رسول الإسلام و إنتهاء ما يسمى بالوحى. فبالتالى المسجد الأقصى الذى تم ذكرة فى القرأن لم يكن له وجود حتى وفاة محمد
إنتهاء ما يسمى بالوحى
اتفق معك تماما
بالتالى المسجد الأقصى الذى تم ذكرة فى القرأن لم يكن له وجود حتى وفاة محمد
المسجد هو الارض حبيبي
يعني المسجد الحرام هي الارض نفسها وليس المبنى ما اقصده بالعامية المسجد الاقصى هي تلك الارض
فلو تدمر لا سمح الله المهم هي الارض نفسها وليست هي

بعيدا عن ذلك يتبين من تعليقك سيد امير انك تربط المسالة فقط بالمسجد الاقصى بشكل اعمى بعيدا عن الحقيقة
المسألة ليست مسألة مسجد المسألة مسألة شعب باكمله يتم اضطهاده واخذ ارضه بناء على امر ديني وانتم بشكل غريب لا دينين علمانيين تحاربون فكرة الدولة الدينية فاذن اسرائيل ماذا تسميها وقدسيتها ووجودها مستمد من العهد القديم


6 - أولاد العم
Amir Baky ( 2017 / 12 / 11 - 01:13 )
إسرائيل دولة أساس وجودها دينى و قراراتها السياسية مبنية عن معتقدات دينية و كلا الطرفان يفكر بنفس الإسلوب لذلك لا حل لهذه القضية سوى تغير تفكير الطرفان. فخزعبلات الأديان دمرت البشر فى هذه المنطقة. و الإنسان هو الحقيقة المقدسة التى يجب الحفاظ عليها و له حرية ما يعتقدة دون أن يستخدم معتقداتة الدينية فى السياسة لتدمير المختلف عنة. الذى قام بتديين القضية الفلسطينية يتحمل النتائج و لا يلقى أخطائة على الآخرين. و بما أن منطق القوة العسكرية هى المتحكمة فى العقلية الدينية فعلى الطرف الضعيف أن يقر بالواقع. فإحتلال العرب لدول خارج الجزيرة العربية مساوى لأحتلال إسرائيل لفلسطين


7 - سيدي amir
احمد علي الجندي ( 2017 / 12 / 11 - 07:20 )
فعلى الطرف الضعيف أن يقر بالواقع. فإحتلال العرب لدول خارج الجزيرة العربية مساوى لأحتلال إسرائيل لفلسطين
1 وهل تم طرد الشعب الاصلي
اقباط
اكراد
امازيغ
طوارق
؟؟؟؟
2 وهل تم سحب الحكم مطلقا منهم
3 بل في عصور لم يحكمهم حتى عربي بل عثماني او فارسي الي حكموهم
ويبقى السؤال
هل نحاول طردهم منبيوتهم الاصلية ونقوم بقصفهم عند التظاهرات
وعلى فرض صحةكلامك هل يعني ان مسألة الاحتلال العربي للدول الأخرى مسألة لن تعودوا لها مرة أخرى أبدا ؟؟ على اعتبارانكم قضيتموه بحق اليهود بفلسطين وانه لا يجوز لنا الكلام معهم بحجة اننا غزاة في مناطق اخرى ؟؟
بالعامية لان التعبير خانني
انت تقول ان العرب فعلوا نفس الشيء
طيب على هذا الاساس بما ان مسألةاسرائيل تجاوزتم عنها وقبلتموها مكرهين اتمنى ان تقبلوا فكرة الغزو العربي بقلب رحب دون اي انتقادات كمايحدث في فلسطين مع العلم انه لا مقارنة بتاتا


8 - اين هم المستعمرين في مصر وفي شمال افريقيا
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 11 - 15:42 )
سيد مسافير باله عليك تشوفني المستعمرين في مصر اليوم اين هم اوفي شمال افريقيا بس لا السيسي من احفاد عمرو بن العاص او بطرس غالي او ابو الغيط
واو السبسي في تونس
ام فقط لانهم مسلمين
اولا اليهود مصرين ليعودوا الى مصر فمن ادخلهم فلسطين موسى وبالاصل هم عراقين لان ابراهيم عراقي اما هيكلهم المزعزم فمن دمره الرومان ثم البابلين
يعني نرجع مصر لروما
بما انك تقر ان مصر رومية
هناك ناس يهمها الوطن والانتماء ويهمها بطنها وتضحي بالغالي والنفيس ولاتنتظر مقابل وليس كما انت كل همك بطنك ورفاهيتك اما قولك ان فلسطنيو ال48 باحسن حال فتواصل مع الاستاذ قاسم حسن محاجة ليعلمك عن حالهم فهو من فلسطنيو ال48


9 - تعديل
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 12 / 11 - 19:34 )
هناك ناس يهمها الوطن والانتماء (ويهمها بطنها) وتضحي بالغالي والنفيس ولاتنتظر مقابل
التعديل لايهمها بطنها