الحوار المتمدن
- موبايل
الموقع
الرئيسي
السيد السوداني : إلغي القمة قبل أن تُلغى تلقائاً !
نيسان سمو الهوزي
2025 / 5 / 15كتابات ساخرة
كما تعلمون فالقمم العربية انهارت حتى قبل أن تبدأ في يومها الأول ! وقد تحدثنا في سخريات سابقة بإستفاضة عن تلك الهوجة الفارغة . القمم العربية من اكبر المسرحيات العالمية ! والجماهير تعي ذلك وإن لم تستفيق . يعني بالفطرة .
وجميع القمم العربية كانت معتمدة على دور دول الخليج ( البترولية ) ، فلم يكن مشروع يمر إلا بموافقة البرميل . والبرميل إمتلأ في زيارة ترامب ، فأين ستضع الفائض .
نرجع للسخرية لأن الجديات لا تروقنا !
سيدي السوداني ( العراقي مو الأفريقي ) كل العالم سامح الجولاني إلا الإيراني ! وسوريا أضحت دولة خليجية مهما كانت التوجهات الإيرانية ! مهما كان الشرع او الجولاني في سوريا كانت سوريا خليجية وبإمتياز . وترامب وقمة الخليج انعقدت وقررت وانتهى كل شيء فما أنت فاعله !
الكل في العالم تناسى او تغاضى عن مسألة إن الجولاني قاتل وارهابي ووووالخ ، وتصالحوا معه ووضعوا يدهم بيده عسى ولعله تعود سوريا إلى الحاضن العربي ، إلا المحلل السياسي العراقي الإيراني ( والله ما احد شق فؤادي غير هؤلاء المحللين الاغبياء ) .
يا سيد السوداني : غداً قد تتفق ايران وواشنطن وستبقى وحيداً في الملعب ! حتى ستكون خارج أسوار الملعب ( اتجيب طوبات ) .
شوية جديات : سيدي الكريم العالم يتغير حسب المصالح وليس حسب الأخلاق . واخلاق اليوم تقول سوريا عربية وغير إيرانية ! كل العالم اتفق مع إخراج سوريا من الدائرة الإيرانية ! وليس ببعيد ان تعود إلى وضعها الجديد وبحلة جديدة خارجة عن النسق الإيراني بشكل تام . صح خطأ ما اعرف بس هذا هو الواقع .
ترامب سامح الجولاني لخاطر النعل الخليجية ، فماذا سيفعل إن تدخل الشيخ نفسه ! فاهم قصدي ! حرام لو فاهم شيء ! يا ابن عمي هذه خطة رأسمالية اكبر منك ومن ايران ! والرأسمالي ذكي وشيطان محترف . سوريا وإسرائيل أضحيا شقيقين ! وانتهى كل شيء مهما كان الجولاني واقف على رجليه . لا مقاومة ولا ممانعة ولا نضال ولا حَب اخضر ! أنت الوحيد في الساحة اليوم ! ومعك المحلل الإيراني ! وإذا تم الإتفاق مع طهران او تدميرها فلا المحلل ستراه ولا غيرك سيرقص في الملعب ! بس منو راح يكون الجمهور لا اعرف ! المعادلة تغيّرت بشكل كامل ! والمعادلات العالمية ليس بالضرورة ان تكون صحيحة او اخلاقية ولكنها تمر كما تمر العواصف ( يعني غضباً عن الجمهور ) .
كل العالم الخليجي وافق واحتضن الجولاني ، وأنت لا يمكن لك السباحة ضد التيار ، ومع هذا وضعك الإيراني عكس التيار ! شنو ظلمة في بغداد ! لا تشرق الشمس ، لا ترى النور ! أنت بأي صفة وبأي منطق رفضت حضور الجولاني ! والخليج جمه حاضنه ! مَن سيحضر القمة إن رفضت الطفل المدلل ! شنو تائه عليك ! والقمة أصلاً عُقدت في المنامة وتم التمرير فماذا ستقولون اكثر في بغداد ! أنت تعلم ولا حرف واحد مما ستقولينه له قيمة او معنى فلماذا القمة أصلاً ! أيام الخير كانت فارغة فما بالك اليوم !
لقد وضع ترامب والعالم العربي النقط على الحروف فلا حروف في بغداد إطلاقاً . فليش تكتب وأنت لا تملك النقط !
إذا لم تلحق الدرب وتُصحح الخطأ فستكون كارثة عليك وعلى العراق ! والكارثة الأكبر إن وافقت طهران على قرارت ترامب فماذا أنت بفاعل ! جديات ، ماذا ستفعل بالمقاومة العراقية الإيرانية ! أين ستضعها واين ستُوجهها ! مو راح إتصير بلوة ومصيبة عليك ! فاهم ما اقصده ! ليس ببعيد أن يأتي اليوم الذي ستضرب إيران نفسها تلك المقاومة ! والله فكرة .
ما عندي خُلق اكثر ولكن فقط هو سؤال أخير !
ماذا كُنت تتوقع من قادة الخليج لحضور القمة دون الطفل المدلل ! هل كُنت تتوقع منهم الحضور للإستماع إلى الممثل الإيراني وخطاباته الطويلة المملة الفارغة ! أنت تعلم كم يكره الخليجي الإيراني فعلى ماذا راهنت !
نصيحة اخيرة : لا قمة بغدادية في هذا الشهر ! لتكن بعد شهر او اكثر ! ودع الجولاني يكون اول الحاضرين ! ولا ممثل إيراني ! في هذه الحالة قد تعود لصفك العربي ، غير هذا فصادقاً ستبقى لوحدك كالطفل اليتيم التائه ! يجب أن تعي بأن العالم يسير ومنذ نشأته بطريقة شاذة ( بالمقلوب ) فيجب عليك التعلم لعب الچقلمُبة حتى ترى العالم بالشكل الصحيح . عدو بشار الممانعه وحارق إسرائيل والشيطان الكبير اليوم يجلس مكان بشار واضحى صديق للشيطان وحبيب إسرائيل ! أنت فاهم الچقلُمبة ! أنا أصلا دايخ ! فشلون أنت ! او إجعلها قمة وزراء الخارجية ! يجون يزقنبون ويرجعون في نفس الليلة ! لا إجتماعات ولا خطابات طويلة ولا بطيخ اصفر ! كل الحـَب صار في سلة ترامب فلا سلة لكم بعد اليوم ! شوف كل يوم تأخير قد يكون يوم اسود عليك وعلى شعبك ! والله سوف تتذكر هذا الكلام وستتوسل للتصحيح وقد لا تجد صفحة التصحيح ! إيران سوف لا تقتل إمامها وستتفق مع الشيطان ( هذه عوائدها ) وحينها ستلتف حول نفسك ولا ترى المحراب ! بالمناسبة حتى لو لم تتفق وقبلت الضربة فستكون أنت أنت هو هو نفسه لوحدك والجولاني سيدك ! هكذا قرر الرأسمالي . وأنت تريد ان تحارب الرأسمالي بالدين ! المصيبة الأكبر والتي لا تعيها إن الدين نفسه هو سلاح الرأسمالي الفتاك فكيف ستحاربه فيه ! أنت فاهم المعادلة ! إسأل الإيراني .
نيسان سمو 15/05/2025
|
|
التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي
التعليقات
1 - السياسيين الذين عندنا لازم يبيعون لبلبي بكراج علاو
شيخ صفوك
(
2025 / 5 / 16 - 00:49
)
السوداني بزيارته الي مدينته العمارة التي لم يبني فيها ولا حتي قن دجاج او قفص حمام قام بتوزيع 500 مسدس 300 آيفون و 5 ملايين لكل شيخ عشيرة و عددهم 18 شيخ معترف بهم بكتاب غينيس للأرقام القياسية لركوب الشعوب بطريقة بهلوانية
و بالمناسبة عند الزيارة كان لابس الغترة و العگال (ملابس الشغل)
بشرفك انت شايف رئيس وزراء يوزع مسدسات و آيفونات بهذه الطريقة الصبيانية كما يوزع الناس الحلوي للأطفال و بعدين شنو سالفة المسدسات هاي الما راح نخلص منها ..أصلاً كل شيخ عشيرة عنده جيش مجهز بكل أنواع الأسلحة و طائرات بدون طيار و أقمار
صناعية و هاونات و مدفعية ومتحدث عسكري باسمهم
حتي أطفالهم يلعبون بالقنابل اليدوية و الرمانات و الالغام
هذا رئيس وزرائنا شتتوقع من هاي النماذج
2 - لحماية
نيسان سمو الهوزي
(
2025 / 5 / 16 - 07:20
)
شيخ صفوك أنت غشيم ما تفهم بالسياسة ! هاي المسدسات لحماية قمة بغداد ! لعد!
3 - الشكر لنيسان وللشيخ صفوك
د. لبيب سلطان
(
2025 / 5 / 16 - 13:43
)
على الاسلوب الجميل المتميز الذي يمتاز حقا بمقولة افضل اشكال نقل الواقع هو السخرية فهو تنقله كاملا مختصرا جميلا مهضوما واقعيا..لكما الشكر والتحية ( كانكما ثنائي عبد الواحد جمعة وجواد وادي متكاملان ..تريد تريد العزة تريد.. )
4 - هل سيثبثون مصداقيتهم دعاة الدولة -المدنية-!؟
طلال الربيعي
(
2025 / 5 / 16 - 18:50
)
توزيع المسدسات كما يذكر السيد شيخ صفوك لربما يقصد بها الحلوى بعد الطعام, ولسان حال السوداني يقول
-!موتوا بغيضكم با من تدعون الى دولة مدنية مناقضة للعنف والدولة المسدسية- يا سلام سلم!
انها دليل آخر على خواء شعارات اليسار ومدعي الشيوعية الداعين الى دولة مدنية, لا سلاح الا بيد الحكومة! فهل سيقيم هؤلاء دعوى على السوداني لتوزيعه السلاح والموبايلات والاموال على العشائر لكونه اهدار للمال العام وتشجيع على العنف الداخلي؟ فماذا سيفعل زعماء العشائر لكي يكونوا عند حسن ظن السوداني وزعامات عمليتهم المسدسية-العشائرية اذا لم يستخدموا هذه الاسلحة, لقتل الدجاج ام لقتل البشر!؟
طبعا اني امل ان يكون الخبر مزحة فقط لان عقلي يبدو قاصرا عن تقبل سلوك كهذا من اعلى مسؤول في السلطة التنفيذية واجبه الحفاظ على السلم وليس تأجيج العنف بين افراد الشعب واهدار المال العام!
فهل سيثبثون مصداقيتهم دعاة الدولة المدنية وليس الدولة المسدسية برفع الدعوى!
.. لعبة -بالإيموجي- مع أبطال مسرحية متولي وشفيقة??
.. شفيقة الصغيرة.. لحظة دخول دالا حربي مع أبطال مسرحية متولي وش
.. .سأطوي الأرض لأجلكِ. قصيدة الشاعر عبداللطيف الحسيني و غناء و
.. لحظة دخول أبطال مسرحية متولي وشفيقة استوديو #معكم_منى_الشاذل
.. فى ذكرى رحيل محمد نجم.. نجله شريف: والدى الوحيد الذى اكتسب ن