الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


جريمة قتل طلاب الكلية العسكرية في الناصرية !

نيسان سمو الهوزي

2025 / 5 / 23
كتابات ساخرة


الأغلب سمع بالجريمة التي وقعت لطلاب الكلية العسكرية في الناصرية والتي أدت إلى قتل اثنان منهم وإصابة العشرات !
والجميع علُم بالاسباب التي أدت إلى تلك الجريمة ومنها تعرضهم للشمس لساعات طويلة وعدم السماح لهم بشرب الماء وبعد أن سمحوا لهم بذلك امروا بتقيُء الماء المشروب ومن ثم تعذيب كل مَن لم يستطع التقيُء ومن ثم إسقائهم بالمياه الملوثة ومن ثم إرسالهم إلى المستشفى ومنها إلى المقبرة !
سوف لا نتحدث عن تفاصيل تلك الجربمة ولكننا سنتحدث عن الضابط العراقي !
لإسرائيل مقولة مهمة وتقول : إن أردت أن تعيش ملكاً فكُن ضابطاً في الجيش العراقي ! إي صادقاً هكذا تقول ، وهي محقة تماماً !
فالصابط في الجيش العراقي ( رتبة فوقية ) يتصرف مع الأقل منه كأنهم كلاب وخدم له ولعائلته ! وكلنا يعلم ذلك ورأيناه وتعايشنا معه . ناصر غنام ( رئيس الأكاديمية العسكرية ) يعتبر نفسه اكبر جنرال على كوكب الزحل ! آمر الكلية يرى نفسه مسؤول البحرية الأمريكية ، ضابط التدريب يقول عن نفسه ملاك الأرض وشيطان البحر . الكل يتعامل مع الأصغر منه ومع الجندي كالعبيد عند بيت خالته . هذه هي الحقية الكاملة ( لا احد يُچفص برأسي ) .
نعود إلى صُلب الموضوع !
أولاً : مَن سيُعوّض امهات وخوات وحبيبات المقتولين ! يا تعويض يا بطيخ ! راح يقولون عنهم شهداء .
ثانياً : لا توجد دولة في العالم لها ضباط كالعراق ! وقد تحدثتُ عن هذا الموضوع قبل سنوات ( السودان ايضاً مشابه لأن اغلب مدربيهم عراقيين ) !
ثالثاً : بعشرة عربات رباعية الدفع استولى تنظيم الدولة على الموصل وكل قراها ونواحيها بالرغم من وجود اكثر من أربعة فُرق من الجيش العراقي هناك ، ونصفهم كانوا ضباط .
رابعاً : بالرغم من وجود اكثر من مليون ضابط عراقي ( برتبة فريق ولواء ) لم يستطيعوا تحرير مدينة عراقية واحدة من يد أربعة من مقاتلي التنظيم إلا بواسطة قوات التحالف !
خامساً : وهذا الأهم . شنو معنى هذا التدريب القاسي وفي هذه الدرجات الحرارية العالية ومنذ اليوم الأول ؟ هل تعتبرون هذه شطارة عندما تحتقر وتهين وتُعذب الطالب الجديد ! هل تعتبرون انفسكم في مركز التدريب بأنكم تتعاملون مع حيوات غير أليفة ! هل تُظهر رجولتك بتعذيب هؤلاء الطلاب ! هل تنتقم من ضربات وإهانات زوجتك في البيت من هؤلاء الطلاب ؟ ووووووو إلخ ! كلها حقائق .
سادساً : يا حوَّش ، التدريب ليس بالتعذيب بل بالذكاء ! يا حوَّش الحروب المستقبلية ليست بضربة الشمس بل بالدرون الموجه ! يا حوَّش القتال المستقبلي ليس بحلق الشعر بل بالأقمار الصناعية ! يا حوَّش القتال القادم ليس بالعضلات بل بالذكاء الاصطناعي ! يا بهايم الإخلاص للوطن ليس بالتدريب والتعذيب والتخويف بل بالإحترام ! يا بهايم القتال لا يقوم به الضابط ( أبو الكرش ) بل الجندي الذي يعتبر نفسه ابن لهذا الوطن ( ونحن أولاد غرباء ) !
يا فلتة زمانكم ، أربعة جنود امريكيين احتلوا بغداد ، هل رأيتم ضابط أمريكي أبو الكرش في تلك القوات ! يا عفاريت الليل كل الجيش الاسرائيلي يقوده لواء واحد . بينما في كل شارع عراقي هناك مالايقل عن فريق ركُن ولواء ركن وأربعة مهيب ركن متقاعد ! لقد تم تدمير حماس وحزب الله وسوريا واليمن ولم نجد فريق واحد في الجيش الاسرائيلي تحدث عن هذه الإنجازات الأعظم في القرن الأخير !
الموضوع ليس بالقسوة ( الإنتقام ) بل بالذكاء والتدريب الصحيح ! أليس من المفروض أن يستقيل وزير الدفاع وقائد الكلية العسكرية وقائد الأكاديمية ومعهم رئيس الوزراء ! أليس هو القائد العام للقوات المسلحة ! بَس إشلون راح يستقيل ضباط في جيش قائده السوداني ! والله آني هَم بطران .
سنتكتفي بهذا القدر والباقي والدعاء سيأتيكم من امهات القتلى !
نيسان سمو 23/05/2025








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - داروين غلطان ولّا لأ؟؟
ليندا كبرييل ( 2025 / 5 / 24 - 06:13 )
الأستاذ العزيز نيسان سمو الهوزي
تحية طيبة

آمنتُ بنظرية داروين
والآن أقول
لا نظرية(الطين) ولا نظرية(داروين)
وداروين مخطئ وفاشل، ولو عاش اليوم بيننا وسمع بالخبر الوارد في مقالك لتبرّأ هو نفسه من نظرية الارتقاء إلى مرتبة بني آدم
فجعتني وأنا أقرأ عن شباب بعمر الزهور يحصل معهم كل هذا الإجرام، فقط تخيّلت لو كان ابني.. يا لطيف ما أصعب هذا الموقف والشباب يتعرضون لشمس وقحة بلغت حرارتها 45 ويُمنعون من شرب الماء
أي ساديّة هذه! وجفلت عندما تابعت الخبر إلى آخره
يتقيّؤون ما شربوا ثم يسقون بماء ملوّث؟
في بلاد كبلادنا لا ينفع القانون
ينفع الإعدام الشنق الخازوق، ولا رحمة مع هؤلاء المجرمين
لا أعزّي.. فالحيوانية تسري في الدماء ودفعات الضحايا الجدد على الطريق
شو بدنا نبقا عم نعزّي نعزّي نعزّي إلى آخر العمر؟
الله لا (ينصرك) ولا( تغنم ) خيرا في حياتك يا رئيس الحظيرة العسكرية
اللعنة عليك ويخرب بيتكم يا أولاد الذين
وعلى كل حال ما حصل للعلويين والدروز مو أحسن
ولنتذكّر الطيار الأردني معاذ الكساسبة وما حصل من جرائم للأيزيديين
بقا داروين غلطان ولا لأ؟؟؟
سلام


2 - سيدتي ليندا
نيسان سمو الهوزي ( 2025 / 5 / 24 - 08:57 )
صادقاً لا أستطيع أن أٌعبر عن الذي حصل !
ضابط شيعي قاعد على التبريد وينتقم من طلاب سُنة ! او العكس بالضبط ! من أول يوم إنتقام بهذا الشكل ! فماذا سيحصل للأيام الأخيرة ! هو ليس علم ولا بطيخ ! إنه إنتقام بدون مبالات . حتى التدريب له ضوابطه وطرقه وعلميته ! تافه في غرفة مبردة لا يبالي بالذي يحصل ! دربوهم حتى تطلع عينهم ! أنا واثق بهذه الكلمات يتلفظون ! في كل العالم التدريب يبدأن بدرجات وبنسق تصاعدي إلا مع الوحوش والحاقدين ! قتل وإنهاء حياة شباب بعمر الزهور وقتل أحلامهم وأحلام امهاتهم وحبيباتهم ليس بالأمر الهيّن ! استهتار بروح الغير ! هذا هو العراق الجديد وبكل معنى الكلمة . استهتار من جنوبه إلى شماله !
لا توجد كلمات تصف الموقف !
ألف تحية ومحبة لك سيدتي الكريمة


3 - تدريب للالتحاق بقوافل الابل المتجه الي الحبشة
شيخ صفوك ( 2025 / 5 / 24 - 10:51 )
و طبعاً هذه الرحلة تحدث في فصل الصيف و عليه يجب علي المتدرب ان يتحلي بصفات الناقة (سفينة الصحراء) وهي القدرة العجيبة لتحمل العطش في فصل الصيف و التي تتراوح بين ستة الي عشرة أيام و قد تصل الي أسبوعين او اكثر …إذا لم يكن هذا السبب فما هو السبب الذي يجعل طالب كلية عسكرية يبقي كل هذا الوقت تحت أشعة شمس تذيب الحديد بحجة صقله و جعله يتحمل أصعب الظروف …طبعاً الظروف هي مرافقة و حماية قافلة التجار المتجه من مكة الي الحبشة لشراء البخور و التوابل و المرجان و الجلود المدبوغة (مثل وجوههم) و الحبوب و التمور …او ربما صقله و تجهيزه لحلبة الموت الرومانية القديمة لمصارعة الاسود و الواوية
بشرفك الدنيا وين وصلت و هذولا بعدهم يستمتعون بتعذيب جنودهم و مواطنيهم و أبناء بلدهم بطريقة سادية وحشية
عبالك عدهم حرب او غزو علي كائنات فضائية تسكن كوكب الشمس


4 - سيدتي ليندا
نيسان سمو الهوزي ( 2025 / 5 / 24 - 12:01 )
سيدتي لقد بتروا تعليقي على ردك ولا اعلم لماذا مع العلم يلم يكن فيه أي إسائة ! فقط أريد أن أسأل سؤال بسيط :
إذا كان هذا الموقع البسيط والمحدود بين رواده يقطعون ويسكتون كل صوت يختلف مع توجهاتهم فماذا كانوا سيفعلوا مع الشعب إذا كانت إدارة الموقع هي الحكومة !
يمكن كان يكون عندنا افضل حكومة دكتاتورية بالعالم !
ماعندي وهس للتعليق من جديد وحتى هذا راح يبتروه !
لكِ كل المحبة والتقدير


5 - القضية ليست تدريب بل عدم دفع رشوة
د. لبيب سلطان ( 2025 / 5 / 24 - 14:54 )
الاخ نيسان والحضور الكرام
اتضح الخبر اخيرا ان اهانة الضحايا لحد الموت لم تكن تدريبا بل كانت لامتناع او عدم تمكن اهاليهم من دفع رشوة للضباط الكبار لمعاملتهم بما هو اهون ومنعوا عنهم الاجازة الاسبوعية بحجة العقاب وابقوهم تحت الشمس لحد الوفاة ..هذه المعلومة دعمها الاحياء من الطلبة في الكلية وتسربت من الصحفية قبس السامرائي التي نشرت صورتها وهي تبكي بعد ان التقت بهم واخذت تفصيل القضية شرط ابقاء اسماءهم سرية ومنها اصبح واقع الفساد الاجرامي للضباط العراقيين واضحا كما كان فسادهم في الموصل عندما اجتاحتها داعش بعشرة رباعيات الدفع وهرب الضباط الجبناء الاشاوس بعدما نزعوا ملابسهم العسكرية ..كانوا يخرجون دوريات لجمع الاتاوة حتى من بائعي البسطات والخضروات والدكاكين ..جيش اجرامي فاسد هو م اناتجته الالة العثمانية البعثية
اقول للاستاذة ليندا ان داروين لم يشمل في نظريته فقط التطور بل قال ايضا بالتدهور والانقراض للجنس السافل ولكن لا احد يعلم متى ينقرض
تحية للجمميع والرحمة للضحايا ومثلها لشعوبنا المغدورة


6 - يرتدّون عن بشريّتهم إلى أصلهم الأدنى الحيواني
ليندا كبرييل ( 2025 / 5 / 24 - 17:35 )
يوما طيبا للحضور الكريم

أستاذ نيسان: أعتقد أن هناك مشكلة فنية في نشر التعليقات والحذف لا يعود إلى مخالفة القواعد أو الاختلاف مع توجهات الموقع كما أظن
بإمكانك إرسال شكوى على هذا التعليق، العبارة المرفقة بكل تعليق،

الأستاذ العزيز لبيب سلطان المحترم
والله يا أستاذ أنا شايفة أن الجنس السافل يتكاثر كالأرانب، يعني بروح جيل سافل وفاسد فتأتي أجيال بعده، وهم يرتدّون عن بشريتهم إلى أصلهم الأدنى الحيواني عن سابق إصرار وتصميم
وهذا ما فات العالم الجليل داروين
مع التحية
وسلام للأستاذ الفاضل شيخ صفوك


7 - سيدي الكريم لبيب المحترم
نيسان سمو الهوزي ( 2025 / 5 / 24 - 18:02 )
سيدي كل شيء جائز في العراق الحضارة والدين ! هذه صفات الدين والمتدين ! صادقاً لو كنت اعلم بقضية الرشوة لكنت كتبتُ شيء يفوق الدين نفسه !
إذا صحت أنباء الرشوة فعلى الحكومة العراقية أن تنبطح وتستقيل وتُقدم نفسها لمحاكمة شعبية عادلة !
إذا صحت المعلومة فعلى كل ضباط العراق الاستقالة والاعتذار للشعب العراقي وتقديمهم للمحاكمة وإنشاء جيش جديد لا شيعي ولا سُنة فيه بل ضباط لا دينيين !
أتمنى ان يتحقق حلمي ووهمي خرافتي ولا يبتر الموقع رشوتي !
تحية ومحبة


8 - من المسؤول
على عجيل منهل ( 2025 / 5 / 26 - 11:49 )
اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاحد 25 مايو/أيار 2025، المتورط الرئيسي بحادثة وفاة طلبة الكلية العسكرية الرابعة في محافظة ذي قار.
وقال عضو اللجنة ياسر اسكندر وتوت ان “من يتحمل وفاة طلبة الكلية العسكرية الرابعة هو الفريق الركن ناصر الغنام، بسبب ان الأخير اعطى أوامر عسكرية بأبقاء الطلبة تحت أشعة الشمس أكثر من الوقت المحدد ورفض طلب آمر الكلية بسحبهم”.
واضاف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، “نطالب بأحالة الفريق الركن ناصر الغنام الى مجلس القضاء الأعلى”.


9 - من المسؤول
على عجيل منهل ( 2025 / 5 / 26 - 11:52 )
رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، قد وجّه مساء الأربعاء، بإعفاء رئيس الأكاديمية العسكرية ومعاونه، وعميد الكلية العسكرية الرابعة، وآمر الفوج المختص، وسحب يدهم من العمل، على خلفية وفاة طالبين من طلاب الكلية العسكرية الرابعة في محافظة ذي قار، وتعرّض طلبة آخرين لأعراض مرضية.
وذكر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، صباح النعمان، في بيان، أن «السوداني وجّه بتشكيل مجلس تحقيقي لكشف المُقصّرين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، على خلفية وفاة طالبين من طلّاب الكلية العسكرية الرابعة في محافظة ذي قار، وتعرّض طلبة آخرين لأعراض مرضية».
وأشار إلى أن «رئيس الوزراء أمر بإعفاء كل من رئيس الأكاديمية العسكرية ومعاونه، وعميد الكلية العسكرية الرابعة، وآمر الفوج المختص، وسحب يدهم من العمل».

اخر الافلام

.. سرديات أونلاين | ما بعد الرد الإيراني: صراع السرديات وتفكك ا


.. أهم أسئلة الثانوية العامة في اللغة الفرنسية 2026 .. مباشر من




.. الجزء الثاني من مراجعة اللغة الفرنسية للثانوية العامة .. أخط


.. أحمد عثمان: الفنان الذي أنقذ معبد أبو سنبل • فرانس 24




.. تفاصيل جديدة فى قضية الفنانة وفاء عامر.. وأحد مساعديها يكشف