الحوار المتمدن
- موبايل
الموقع
الرئيسي
متى ستعرف يا رجلا-
شكري شيخاني
2025 / 8 / 1مواضيع وابحاث سياسية
الإنفصال.. التقسيم..فوبيا المجانين
بداية سأشرح معنى فوبيا :
تعني الخوف الشديد والمستمر, وغير العقلاني من شيء معين, أو موقف معين أو نشاط . وهي حالة نفسية يمكن أن تكون معوقة لحياة الشخص المصاب بها وتدفعه إلى تجنب ما يخافه. البعض بدون ان يفهم معنى اللامركزية ولأنه غبي ولا يريد أن يعترف أنه غبي. فيغلق الحوار و يتهمك بالانفصال او التقسيم . وبعدها بالعمالة والخيانة؟؟
والبعض بدون ان يفهم معنى الادارة الذاتية , ولأنه غبي ,ويعرف انه غبي , بل ويعرف اننا نعرف انه غبي ويخشى ان يقال عنه غبي ,يقطع النقاش والاستماع.. ويتهمك بالنيل من هيبة الدولة.. والسعي لتقسيمها؟؟
من يتهم الاخر بالانفصال والتقسيم , هو بلا منازع من أصحاب العقول المشتتة والنفوس المريضة. ولن أتكلم عن الساحل او ع السويداء فهم أدرى بما يقررون . ولكنني كمواطن كوردي سوري فأنا أقولها للمرة المليون بعد المليون لأولئك والذين يتهمون الكورد بالانفصال او التقسيم.. كم أنتم أغبياء في السياسة والاجتماع..نعم أغبياء لانكم لا تستطيعون التمييز بين معاني هذه المصطلحات :
اولا" نكرر ما قلناه ولكن البعض من البهايم يعرف ويحرف .لهؤلاء أقول:
قسد ومسد والادارة الذاتية, هذه الدوائر الثلاث هي عربية كوردية سريانية
..فتقول للغبي لا مركزية يقول لك انت تريد الانفصال
تقول للغبي إداراة ذاتية يقول لك تريد التقسيم
تقول للغبي ديمقراطية هي بنت عم الحرية والتي صرعتنا.. عندما كنت ثائرا" ,بها يقول لك انت كافر
تقول للبهيم نريد تشاركية تعددية تضم كل أطياف الشعب السوري , يعود ويقول انت تريد الانفصال
احترنا ياغبي كيف بدنا نفهمك ..مع انه اذا انتبه هؤلاء البهايم والاغبياء لجملة البيانات والتصريحات التي صدرت و تصدر عن رفيقاتنا ورفاقنا في قيادة مسد وقسد والادارة الذاتية.. ان هذه التصريحات ليس فيها ,,بل وأتحدى اي بهيم او غبي ان يأتي بتصريح واحد لمسؤول في هذه الدوائر الثلاث يطلبون فيها الانفصال او التقسيم..
إذا متى ستعرف كم انت غبي يارجلا"..وأعدك اذا فهمت علي, أبيع الدنيا ومن فيها لأجلك
متى ستعرف ان خارطة مسد وقسد والادارة الذاتية هي خارطة سورية واحدة موحدة
متى ستعرف ,انه كان بامكان قسد الزحف الى دمشق منذ العام 2014 عندما وهنت تماما" الدولة وكان بالامكان استلام دفة الحكم..لكننا نؤمن ايمانا" عميقا" باحترام الدولة وليس النظام
متى ستعرف يارجلا" اننا نقدس الحرية ,ونحترم الديمقراطية ,وننحني امام حقوق الانسان
وأخيرا" متى ستعرف ان احترامنا ومشاركتنا الحقيقية للمرأة في كل شىء هو سر نجاحنا
|
|
التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي
.. ترمب لفوكس نيوز: من المؤكد أن الهجوم الإيراني لن يساعد في ال
.. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: لن نسمح بفرض معادلة جديدة بضرب
.. نقاش الساعة | طهران تضرب إسرائيل وتفرض معادلة -تلازم المساري
.. عبر الخريطة التفاعلية.. رصد مسار الهجوم الإيراني الصاروخي عل
.. العاشرة | 4 دفعات صاروخية إيرانية تضرب تل أبيب.. وإسرائيل: س