الحوار المتمدن
- موبايل
الموقع
الرئيسي
الخطة الأمرو - صهيونية بشأن السلام المزعوم في الميزان
محمود سعيد كعوش
2025 / 10 / 2مواضيع وابحاث سياسية
خطة استسلام وتسليم وتركيع، لا خطة سلام!!
المقاومة الفلسطينية بشكل عام ومقاومة قطاع غزة البطل بشكل خاص ترفض نزع السلاح وتعتبر القوة الدولية المنوي تشكيلها والمتمثلة بأمريكا وحلفائها في الغرب والشرق شكلاً جديداً من أشكال الاحتلال، وترفض الخطة الأمرو - صهيونية الخبيثة للاسباب التالية:
- الخطة لا تتضمن التزاماً واضحًا ومحدداً بوقف الحرب بشكل نهائي.
- لا تتضمن التزاماً واضحًا ومحدداً بالانسحاب الكامل من قطاع غزة.
- لا تتضمن التزامًا واضحاً بعدم استئناف الحرب والضربات مجددا بعد استعادة الأسرى والرهائن.
- لا تتضمن التزامًا واضحاً بعدم تنفيذ سيناريو التهجير بعد القبول بالمخطط.
- لا تتضمن التزامًا واضحًا بإطلاق كافة الأسرى الفلسطينيين.
- لا تتضمن أي التزام برفع الحصار المضروب على القطاع منذ عشرين عاما.
- لا تتضمن التزامًا بإقامة دولة فلسطينية حقيقية.
- لا تتضمن ذكراً لآلاف الضحايا من الشهداء والجرحى ولا تشير إلى تعويضهم عما لحق بهم على مدار عامين من الإبادة.
- لا تُحمل الكيان الصهيوني وأمريكا مسؤولية ما جرى من دمار وخراب في القطاع.
- المخطط يفرض احتلالاً ووصاية دولية وعربية على القطاع.
- المخطط يهدف لتفكيك وإنهاء أي مقاومة حالية ومستقبلية للكيان المحتل.
- المخطط يحقق أهداف المجرم بنيامين نتنياهو المعلنة من وراء الحرب ويعطيه ما فشل في تحقيقه عن طريق الحرب أو التفاوض.
- المخطط يهدف إلى إنقاذ نتنياهو داخليا، إذ سيتم "العفو عنه وتخليصه من كافة قضايا الفساد التي تورط بها هو وزوجته وعدد من أركان حكمه" وخارجيا "إيقاف ملاحقته دوليا باعتباره مجرم حرب".
- المخطط يهدف لفك العزلة الدولية، خاصة الغربية، عن الكيان والتي بلغت مستويات غير مسبوقة، وذلك باعتراف نتنياهو وترامب.
- المخطط يوفر غطاءً خبيثاً لتوسيع اتفاقات التطبيع مع الكيان وضم دول أخرى عربية وإسلامية مثل اندونيسيا وباكستان وقطر..وغيرها.
- المخطط هو أكبر مؤامرة إجرامية يتعرض لها الفلسطينيون عبر تاريخهم وبتواطؤ عربي وإسلامي مشين.
- القبول بالمخطط يعني انتصار الكيان الصهيوني وهزيمة الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.
- القبول بالمخطط هو انتحار سياسي للفلسطينيين ولقضيتهم، والعبرة في ما جرى حين وضعت منظمة التحرير سلاحها جانباً واعترفت بالكيان.
خلاصة الأمر يمكن القول دون تردد أن الخطة الامرو - صهيونية هذه تهدف إلى تركيع واستسلام الفلسطينيين وتسليمهم بالكامل، وتركيع وإخضاع العرب والمسلمين، وذلك بعد عامين من العربدة والاستباحة والاجرام شرقاً وغرباً، وتدشين شرق أوسط جديد تكون الكلمة العليا فيه لليمين الصهيوني المتطرف وتمهيد الطريق لتحقيق الحلم الصهيوني بإقامة "إسرائيل الكبرى".
|
|
التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي
.. لماذا تحتاج مجموعة السبع قطر والإمارات؟ | نيوز زووم
.. هل باتت بيروت منطقة محظورة لإسرائيل؟ عضو بالكنيست يجيب | #ست
.. شبكات | تحطم قاذفة B52 فور إقلاعها من قاعدة عسكرية في كاليفو
.. شبكات | هل ظلم الحكم مصر في مباراتها أمام بلجيكا؟
.. شبكات | رسائل سياسية في مباراة إيران ونيوزيلندا