الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نريد القواعد التي اعتمدتها,في تحديد اخطاء ألقرآن الكريم,رد على مقالات الاستاذ سامي الذيب-اخطاء القرآن

عبد الحكيم عثمان

2015 / 3 / 18
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


نريد القواعد التي اعتمدتها,في تحديد اخطاء ألقرآن الكريم,رد على مقال الاستاذ سامي الذيب-اخطاء القرآن 88
السلام عليكم:
لازال الاستاذ سامي الذيب مستمر في سلسلة مقالاته الموسومة اخطاء القرآن, وحتى تتاح لنا الفرصة والامكانيات للتحقق من صحة تلك الاخطاء, فقمنا بعرضها على قواعد لغة العرب التي وضع اسسها النحويون العرب, فلم نجد في بحثنا اي اخطاء من التي حددها الكاتب سامي الذيب بل بالعكس وجدناها ملتزمة بقواعد لغة العرب التي وضعها النحوين العرب ولم نجد قاعدة تدعمها
فكلنا يعلم ان هناك لتحديد الاخطاء سواء لنص ادبي او اي منتج صناعي او تجاري ا و معماري, محددات وقواعد واسس وثوابت يسترشد بها من يروم العمل في والتخصص في ا لنقد, بها تعتمد ويتم المقارنة بهااو وفقها لتحديد الاخطاء فلا مجال للتكهنات ولا للري الشخصي ولامجال لااعتقد واظن واتصور في تحديد الاخطاء فعلى سبيل المثال لاالحصر هناك في كل بلد مايسمى بالتقيس والسيطرة النوعيه تتعلق بتحديد صلاحية كل منتج صناعي او غذائي او دوائي او كسائي ويتم وفقها مطابقة تلك المنتجات ويجب اخضاعها لما يسمى بنظم المقايس العالمية التي اتفقت على الاعتماد عليها كل بلدان العالم ومالم تكن تلك المنتجات مطابقة لتك المعاير الدولية لايسمح بتداولها ويتم اتلافها والتحذير من استخدامها وهناك في كل معمل قسم يسمى قسم السيطرة النوعية لايخرج منتج مالم يخضع للرقابة والسيطرة
وكذالك الحال لكل نتاج ادبي يجب يخضع لقواعد اللغة لااي لغة في العالم يتم وفق هذه القواعد تحديد الاخطاء الموجودة في هذا النتاج الادبي
فنريد من الكاتب سامي الذيب ان يبين لنا ماهي تلك القواعد وماهي تلك الضوابط وماهي تلك الاسس وماهي تلك المحددات التي اعتمدها كونه من انفرد في البحث والتمحيص في ايات القرءان الكريم حتى يتسنى لنا ان نوافقه على ماذهب اليه وحتى يتسنى له اقناعنا بما يطرح
ولكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - قواعد المنطق السليم قبل قواعد اللغة
محمد بن عبدالله عبد المذل عبد المهين ( 2015 / 3 / 18 - 10:26 )

س ب و ب ة س ب و ي ه
وضع النحويون قواعدهم بعد القرآن وحرصوا على ألا تتناقض مع ما جاء به فلا حجية لهم يا فصيح

ومع ذلك اتذكر جيدا قول استاذي في اللغة العربية أيام المدرسة كلما وقعنا على صيغ تخالف القاعد التي نتعلمها ( لا هي أيضا صحيحة لأنها جاءت هكذا في القرآن)

ومع ذلك أيضا ادعو الكاتب المحترم إلى مراجعة الأخطاء المعروفة الأكيدة ومنها (إن هذان لساحران) وغيرها

د ع ش ب ك ش

قواعد المنطق العقلي الانساني السليم أولى وأبدى من آرآء نحويين عملوا في عصر تطير فيه الرقاب لأقل اتهام بالزندقة فعلينا الالتزام بها ولا يمكن لأي لغة في العالم أن تتصادم معها ولا يستقيم أي قول مبين إلا باحترامها وإلا صار الكلام لغوا رخيصا يحتمل (التأويل) ويتطلب التلاعب البهلواني فاقدا كل حجية واحترام تتعدد وتتصادم وتتعارض تفسيراته فيضيع المعنى
ما قلّ و(دلّ) هي القاعدة العالمية الأزلية للبلاغة فإن التبس المعنى لم يعد (يدل) بل صار (يضلّ) وهو عكس ما يدعي الكتاب عن نفسه

أخيرا هل فهمت الحروف المتقطعة؟ فما معناها؟


2 - لف ودوران غير ضروري
عماد ضو ( 2015 / 3 / 18 - 12:45 )

لن يقنعك ولن توافقه حتى لو نزل الله بنفسه وقال لك ان محمد هو من لفق القران فلماذا الكذب؟
وتقبل تقديري


3 - بخصوص من هجر صفحتك شيخ
عماد ضو ( 2015 / 3 / 18 - 13:04 )
تحية
أكثر من مرة شيخ صور لك غرورك ان هناك قراء هجروا صفحتك لأنك هزمتهم باسلوبك المقنع وقلت لك ان الترهات التي تكتبها أدت لترك صفحتك وما زالوا هم أنفسهم في صفحات الآخرين فلا تغتر بنفسك ويصيبك جنون العظمة وتدخل المستشفى.
هذه ماجدة منصور أحد من كان يتردد على مقالاتك
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=459474
تعليق 82
اقرأه أكثر من مرتين حتى تستوعب

وتقبل تحياتي


4 - القافلة تسير والقواعد بحاجة لتفكير
عماد ضو ( 2015 / 3 / 18 - 13:25 )
الحوار المتمدن-العدد: 4448 - 2014 / 5 / 9 - 12:14
على اي اسس او اي ضوابط اواي قواعد او على اي محددات
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=414093
الحوار المتمدن-العدد: 4752 - 2015 / 3 / 18 - 10:14
فنريد من الكاتب سامي الذيب ان يبين لنا (ماهي تلك) القواعد (وماهي تلك) الضوابط (وماهي تلك الاسس) وماهي تلك المحددات
--
لن تتوقف القافلة عزيزي عبد رغم التكرار والنفش، والقواعد التي اتبعها د سامي معروفة للجميع.
لو اردت فعلا أن تعرفها فهذا ليس صعب ولكنه يحتاج تشغيل مخ وتفكير

ولك تحياتي


5 - أدلك على طريقة لتفحص نجاعة ما تكتب
عماد ضو ( 2015 / 3 / 18 - 13:32 )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتخ
تحية الاستاذ الكبير عبد الحكيم عثمان
أدلك على طريقة تعرف من يقتنع معك ومن يقتنع مع الدكتور سامي الذيب الذي كشف اخطاء القرآن وترجمه ل3 لغات:

انظر إلى علامات مقالاتك والتعليقات التي تؤيدك
ثم قارنها ذلك مع عداد زوار حلقات الدكتور سامي مع برنامج البط الأسود، والتعليقات عليها
http://goo.gl/pgjISd
أعتقد ان هذه طريقة عادلة أليس كذلك؟
ولكن انتبه أن تأخذ حبوب الضغط عندما تقوم بهذا العمل من أجل الحفاظ صحتك

وتقبل حبي وتقديري واحترامي لمجهودك الضائع


6 - حتى يعرف القارئ ما المقصود
عماد ضو ( 2015 / 3 / 18 - 13:43 )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية استاذ عبد الحكيم عثمان المحترم

من اصول الكتابة ان تشير إلى المقال الذي ترد عليه وليس فقط العنوان وقد رأينا أن نصحح هذا الخطأ على أمل أن لا تكرره في المستقبل
فقد كتبت (نريد القواعد التي اعتمدتها,في تحديد اخطاء ألقرآن الكريم,رد على مقال الاستاذ سامي الذيب-اخطاء القرآن )88
ولم تشر إلى العنوان وهو
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=459487
وننوه ان الدكتور سامي الحالي هو رقم 89
وهذا عنوانه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=459823
ويكمن الإطلاع على باقي السلسلة في صفحة الدكتور
http://www.ahewar.org/m.asp?i=5388
وعلى لقاءاته في برنامج البط الأسود، حيث يشرح بالتفصيل ما هي (الطريقة والقواعد والضوابط والمحددات) التي استعملها في كشف أخطاء القرآن
http://goo.gl/pgjISd
وتحميل كتاب الدكتور سامي القرآن بالتسلسل التاريخي
http://goo.gl/rewLDo
وبذلك يتسنى للقارئ التحقق مما يرد عليه الأستاذ الكبير الجهبذ عبد الحكيم عثمان

وتقبل حبي وتقديري استاذنا الكبير عبد الحكيم عثمان على مجهودك


7 - ليسو قراء
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 18 - 17:10 )
عمادضو من ذكرتهم ليسوا قراء
راجع تعليقاتهم علك تستوعب وتتعض
بل ضروري جدا
ليقدم لنا الكاتب سامي الذيب القواعد التي يعتمدها في تحديد الاخطاء وسنصدقه
المختبرات الطبية او الاختبارت الطبية كيف تحدد ان نسبة السكر لدى فلان وفق المقياس الطبيعي(نورمل) وعند غير غير طبيعي(ابنورمل
على المزاج وعلى الاعتقاد ام هناك اسس وضوابط تعتمدها
قابل الشغلة كوتره
كيف تعرف ان وزن مادة ما كيلو او اكثر الاتضع في الكفة وزن مقابل الكمية التي تريد معرفة وزنها
ام كوتره على الاعتقاد والتور والظنة والتهيؤات
كيف تعرف مساحة قطعة الاتستخدم ادوات القياس,؟


8 - الاخ صاحب تعليق رقم 1
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 18 - 17:15 )
النحوين العرب وضعوا قواعد اللغة اعتمادا على القرآن اي بعد نزول القرآن ووضعوا قواعد وحرصوا على ان لايحصل تناقض بينها وبين آيات القرآن كما تدعي اليس كذالك, اذا لااخطاء في القرآن اذا عرضت على قواعد اللغة العربية
اذا ماهي القواعد التي استند اليها الكاتب سامي الذيب لكي يحدد ان هناك اخطاء في القرآن الكريم
الذي نريده منه ان يبينها لنا
هل هذا صعب
ولك وله التحية


9 - القواعد التي اعتمدها الدكتور كلها موجودة ومذكورة
عماد ضو ( 2015 / 3 / 18 - 17:45 )
تحياتي
كل القواعد والقوانين التي اتبعها الدكتور سامي موجودة في سلسلة مقالاته وفيديوهاته. ولن يصعب على المتتبع فهمها .
وهو اعتمد على كل المفسرين واللغوين في تفنيد الأخطاء واحدة واحدة..نورد مرة اخرى رابط الحلقات من أجل فائدة القارئ
http://goo.gl/pgjISd
وكل من يريد التفكير سوف يفهم القوانين والقواعد التي اتبعها الدكتور بكل يسر

أما من لا يريد أن يناقش القرآن أبدا مثل الكاتب العزيز، ويعتبر القرآن فوق أي خطأ منزل من حكيم عزيز لا يأخذه الخطأ من أي إتجاه، فلن يقنعه أي شيء.. وسوف يجد تبرير لأي خطأ ويسميه إعجاز من منطق ان كله عن العرب صابون

وتقبل تحياتي


10 - الاستاذ سامي الذ يب ليس مغمور
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 18 - 19:18 )
عمادضو
اعتقد انك تتفق معي ان الكاتب سامي الذيب ليس كاتب مغمور وعليه ليس ضروري ان نضغ الروابط التي تخصه فيكفي الاشارة الى اسمه ام انك لاتتفق معي
وردي هذا يشمل كل مقالاته السابقة واللاحقة الى يوم يبعثون
لم يقدم الكاتب سامي اي قاعدة في لغة العرب اعتمدها لتحديد اخطاء القرآن في اي مقال من مقالاته
ودعك من التصويت على المقال اواللايكات على التعليقات
بل يصعب على المتتبع الوصول اليها طبعا غيرك
اما عن الطريقة لمعرفة من يتفق معي
مداخلاتك التي بطعمة وبدون طعمة بمناسبة وبدون مناسبة ودعواتك بعدم تواجدي على صفحات الكتاب واستخدامك اظافرك لتخدش ظهري في التعامل معي دليل على اني اسلك السبيل الصحيح
غير شتائمك وسبابك لي واستهزائك وسخريتك بي شخصيا, وتهاماتك لي. لاتنكر فهي موثقة
ولمعلوماتك هذا ليس اول مقال اطالب فيه الكاتب سامي الذيب لتقديمه لنا القواعد والاسس والضوابط التي اعمدها في تحديد اخطاء القرآن ولكنه لم يجب طلبي


11 - عندما يختلف شخصين
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 18 - 19:32 )
الى الفراء الكرام
عندما يختلف اثنان على تحديد مسافة اوقياس أ و و زن /من الذي يحسم الخلاف بينهما؟
العُدد التي اعدت لتحديد الاوزان او المسافات او القياسات
عندما نريد تقيم نص شعري
الا نعرضه على البحور الشعرية واوزانها
عندما نريد ان نقيم نص ادبي الانعرضه على قواعد اللغة العربية؟
لماذا أُو جد مايسمى بالمصحح اللغوي أو ا لمصحح العلمي
وخاصة في اطورحات الماجستر والدكتوراه
لماذا عندما يطرح قانون ما ,يعرض على المتخصصين القانونين؟
راح زمن عينك ميزانك
ورح زمن التكهنات واعتقد واتصور ويتهيأ لي,
لماذا اذا تطرح نظرية ما يتم اخضائها للتجربة, الا للتحقق من صحتها, وهذا ما ا طلبه من الكاتب سامي الذيب
ولكم التحية


12 - بالعكس عزيزي أنا لم أشتمك ولم أتهمك
عماد ضو ( 2015 / 3 / 18 - 19:41 )
تحياتي
أنا لم أشتمك عزيزي ولم أتهمك بما ليس بك..فإذا كنت تقصد وصف ما تكتبه بالكذب فهذا في قضايا محددة مثل (مارية القبطية ليست ام مؤمنين) وقضية (كلمة جهنم العبرية) وقضية (السعودية والنوم مع الشيطان) وغيرها وغيرها الكثير...وأنا أصر على كل ما قلته ولدي إثباتات لم تستطع حضرتك دحضها، فلو اردت أن نعيدها فتفضل عزيزي، وأنا على أتم الإستعداد لأثبات أني لم أشتمك ولم أتهمك ورأيك ما زال نفسه بعد كل الإثباتات، فالذي تفتش عنه حضرتك هو اللف والدوران

ولكن عودة لموضوع مقالك فالقواعد فعلا موجودة، كل القواعد والقوانين والأسس التي اعتمد عليها الدكتور سامي لتبيين الأخطاء مشروحة في المقالات ومشروحة بإسهاب في الفيديوهات
http://goo.gl/pgjISd
ما عليك إلا أن تشاهد وتستمع وهو يقول كل المعايير التي استخدمها.
وأنا لا أمزح ولا أهينك ولا اشتمك ولا أعرف ما الذي تفتش عنه سوى أن إيمانك لا يفتش عن قوانين

وأقصر خط عزيزي بين نقطتين هو خط مستقيم
قل: (لا أريد أية قواعد ولن يزعزع إيماني بان القرآن نزل من الله كل ما تقولونه) وعندها تبني مصداقية لنفسك أفضل من محاولات اللف والدوران المكشوفة عزيزي

وتقبل حبي وتقديري


13 - إلى القراء الكرام
عماد ضو ( 2015 / 3 / 18 - 20:14 )
تحياتي
المعايير كلها موجودة في فيديوهات الدكتور سامي
http://goo.gl/pgjISd
وفي مقالاته، ولكن من يؤمن أن القرآن من عند الله فلن يزحزح إيمانه أي شيء وسوف يرى أن أي خلل في القرآن هو خلل في عقله الذي لم يستطع استيعاب الإعجاز الإلهي. فيقوم بتعديل أي قانون وأي قاعدة نحوية أو صرفية حتى تتفق مع الخطأ الذي وجده في القرآن

وقد شرح الدكتور سامي كل القواعد والقوانين التي اعتمد عليها لإكتشاف الأخطاء وقام بتصنيفها إلى أنواع مثل: أخطاء إملائية، نحو وصرف، تقديم وتأخير، تقطيع الآيات، تضمين، التفات وغيرها ووضح المعايير التي استعملها مع كتب التفاسير والتراجم التي وجدت هذه الأخطاء ولوت القوانين لتبرير الخطأ.
فاقترحوا تصريف نحوي ل (الصابئون والصابئين) في نفس تركيب الجملة في آيتين مختلفتين .. واقترحوا إعجازا إلهيا إذا كان الخطأ مثلا حذف الألف في (بسم) الله وإضافتها في (باسم) ربك ..واقترحوا يسد ثغرة النقص او إعادة ترتيب أخطاء التقديم والتأخير حتى يفهم النص، أو اقترحوا سبباً إلهيا للإلتفات عندما يتغير المتكلم في نفس الآية من الغائب إلى المتكلم أو من الماضي للحاضر أو من المفرد للمثنى والجمع

ولك تحياتي


14 - خاف انت بعد جديد على الحوار
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 18 - 21:11 )
عمادضو
خاف انت بعد جديد على الحوار
انا تابعت كل كتابات سامي الذيب من ايام كتابته عن الختان,لم يورد اي قواعد استخدمها وطالبته مسبقا ولم يجب اجابتك التي تدعي فيها ان القواعد التي استند اليها موجودة في مقالاته, واتحدى الكاتب سامي الذيب ان يؤكد ماتدعي
انت ماعليك بما اريد وبما لااريد لاتبحث في النوايا والاستنتاجات خلي الكاتب سامي يقدم لنا القواعد التي يعتمدها في تحديد الاخطاء خلي يعمل الي علية ويبطل حجج المتحججين
اما محاولتك التنصل من شتمي بحجة انك تعتقد ان وصفك لي بالكاذب والمدلس صفات
عبرها على غيرنا
لانه لكل شيئ رأيان
وبخصوص كلمةجهنم بينت لك ان هناك من النحوين العرب يعتبرها كلمة عربية الاصل
وبخصوص مارية ان هناك من الفقهاء والمراجع الاسلامية وضعتها في خانة زوجات الرسول
قل انك لاتصدق الا ماتريد(فاقصر خط بين نقطتين الخط المستقيم)اليس هذا قولك


15 - تعليق الأخ عبد الحكيم مسلسل 8
محمد بن عبدالله عبد المذل عبد المهين ( 2015 / 3 / 18 - 21:18 )

يا سيدي ما فائدة الكتابة والرد عليك إن كنت لا تقرأ؟


في تعليقي رد واضح وافي يبدو إنك لم تستوعبه إذ أعدت نفس سؤالك بالنص عينه...تعيد وتزيد فيما سبق وكتبت بمقالك فتذكرنا بأسلوب المأسوف عليه السيد خلف في القص واللصق والإعادة واللغو

لن اتعامل معك حسب طريقتك ولن أعيد ما جئت به في تعليقي فتفضل بالعودة إليه وتمعن قليلا في قراءته تجد الإجابة على تساؤلاتك واضحة لا تحتاج إلى مفسر يضطر إلى تأويل وتلفيق لتبرير أخطاء وتخاريف ثم اعادة تسميتها بالاعجاز كما في كتابك

عجبا أيحتاج الكلام البيّن لمن يؤوله؟!!



16 - يبدو انك لا تجيد القراءة
عماد ضو ( 2015 / 3 / 18 - 22:30 )
تحياتي


مارية القبطية كل تاريخ الإسلام من اوله لليوم لا يعتبرها ام مؤمنين ولم تقدم أي دليل يدحض هذا
جهنم كلمة عبرية لوادي بجانب القدس ولم تقدم أي دليل يعكس ذلك
كتاب النوم مع الشيطان أنت نسخت عنه ثم أنكرت ان السعودية تتآمر مع أمريكا
القوانين التي تطلبها من سامي الذيب كلها موجودة وما زالت تكرر نفس الكلام

وتحياتي لك


17 - هل هذا تهرب صاحب تعليق 15
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 18 - 23:55 )
كيف ياسيدي لم استوعبه
تقول ان العرب وضعوا قواعد بعد نزول القرآن اليس هذا ماتقوله, وتقول انهم اي النجوين العرب وضعوا قواعد لغة عربية
س ب و ب ة س ب و ي ه
وضع النحويون قواعدهم بعد القرآن وحرصوا على ألا تتناقض مع ما جاء به فلا حجية لهم يا فصيح
اليس هذا قولك
هل لديك قواعد لغة عربية تعطيك الحجية تمكنك ان تدعي ان هناك اخطاء لغوية في القرآن الكريم
ام بالمزاج, من منا الذي لايقراء ولايستوعب؟ومن منا الذي لايتمعن فيما يقراء؟ اجاباتك غير واضحة
وتعتمد على المزاج والعاطفة والكراهية, قدم لنا قواعد لغة تؤيد طرحك ,


18 - يبدو ان متابع غير جيد
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 18 - 23:59 )
عماد ضو
قدمت الادلة على ان هناك في التاريخ الاسلامي من يعتبران مارية القبطية زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم
وقدمت ادلة ان هناك من النحوين العرب يقرون ان كلمة جهنم عربية الاصل
والتعليقات التي بينت فيها ذالك موجودة وشاهد عيان على ما اقول ولكن يبدوا انك متابع غير جيد عد اليها واعد متابعتها ستجدها


19 - وجدت طلبك
عماد ضو ( 2015 / 3 / 19 - 03:41 )
تحية طيبة

هذه هي القوانين التي طلبتها، استمع وأخبرني فاذا لم تكن هي ما تبحث عنه سافتش ثانية واعود إليك

https://www.youtube.com/watch?v=K_ebVCtKuN0

تحياتي


20 - تعليق
ايدن حسين ( 2015 / 3 / 19 - 05:54 )

كان الجميع ينتقدون طريقة عبدالله خلف في ادراجه لفديوهات اليوتيوب كدليل على صحة ما يقوله او كرد على مقالة ما
حتى انا انتقدت طريقته ذاك
لكن يبدو انه ظهر لنا شخص اخر يستخدم نفس الاسلوب لكنه من جماعة الملحدين
و اقصد التعليق رقم 9


21 - تعليق الى عبد الحكيم عثمان
ايدن حسين ( 2015 / 3 / 19 - 05:59 )

استاذ احييك على مقالتك هذه .. فعلا .. اذا كان مصدر قواعد النحو .. القران نفسه
فهل يمكن تطبيق هذه القواعد على القران .. لمعرفة الاخطاء الموجودة فيه
..


22 - السيد عماد ضو
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 19 - 08:35 )
ارسلت مقال الى الموقع الموقر البارحة عبارة عن رحلة في مقالات الكاتب سامي الذيب (اخطاء القرآن اللغوية الجزء الاول حتى الرابع)للبحث فيها عن القواعد التي اعتمداها والتي تدعي ان الكاتب سامي اشار اليها في مقالاته, واعتقد انه يخضع للدراسة والتقيم قبل نشره من قبل هيئة الحوار الموقرة
واساليب قواعد اللغة التي اشرت اليها
التقديم والتأخير والالتفات, و اتباع صيغة جمع المتكلم مع مفرده في ذات النص وصغية التثنية والافرد
وصيغة التذكير وألتأنيث التي اعتبرها الكاتب سامي الذيب اخطاء اجازت استخدامها قواعد اللغة العربية, مانريده من الكاتب سامي الذيب ان يبن لنا القواعد في لغة العرب التبب لم تجيو ماورد اعلاه
ولك التحية


23 - تصحيح للمبهم من العبارات في التعليق رقم 22
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 19 - 09:52 )
التبب= التي
تجيو=تجيز
فتصبح العبارة على النحو التالي:
مانريده من الكاتب سامي الذيب ان يبين لنا القواعد في لغة العرب التي لاتجيز ماورد اعلاه يعني لاتجيز استخدام صيعة الجمع بعد صيغة المفرد ولاتجيز التثنية بعد الافراد ولاتجيز التذكير بعد التأنيث


24 - عماد ضو تقول انك لاتشتمني
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 19 - 11:17 )
عمادضو تقول انك لاتشتمني اليس كذالك
ممكن ان تفسر ماتعني بقولك لي القافلة تسير عزيزي عبد الحكيم في تعليقك
العدد: 610759 - القافلة تسير والقواعد بحاجة لتفكير
2015 / 3 / 18 - 13:25
التحكم: الحوار المتمدن عماد ضو
لامعنى لتعليقك الا انك تصفني بالكلاب التي تنبح والقافة تسير
يعني تقول وبصريح العبارة اني مجرد كلب وينبح وتقول انك لاتشتمني
كل عبارتك التي تسخدمها بحقي عبارات بذيئة نابية, وثق انها تسيئ لك قبل ان تسيئ لي ولن تقنع الزائر مهما ادعيت انها صفات وليست شتائم
فالذي يحمل الفحم يسخم نفسه قبل ان يسعى لتسخيم الاخرين,اتمنى ان تتعض
ولك التحية


25 - عزيزي لم تقدم شيء
عماد ضو ( 2015 / 3 / 19 - 12:21 )
تحياتي
بخصوص مارية القبطية لم تقدم شيء، إلا إذا ناقضت القرآن نفسه باعتبارها لم تكن ملك لليمين فالقرآن حلل ملك اليمين وعتب عليه لما حرمها. ولذلك لم يوجد أي شيخ اعتبرها ام مؤمنين
بينما حضرتك تلطيت في قضية انها زوجة، ولم يكن هذا هو السؤال. هل وطئها ملك يمين، هذا هو السؤال، وملك اليمين غير محرم فسي قرآنك إلا إذا اخترعت دين جديد على صفحات الحوار
بخصوص جهنم، تكلمنا عن أصل الكلمة ، ولكل كلمة تاريخ، كونها انتقلت للعربية من العبرية لا يغير أصلها ولا ينفع التغليس في هذا الموضوع مهما حاولت عزيزي.
وما زلت أيضا تغلس في موضوع كتاب النوم مع الشيطان
وما زلنا ننتظر لعل ضميرك يصحو في كل هذه القضايا وتتوقف عن التغليس والكذب.
عندها ربما تفهم انك طالما اعتقدت ان القرآن كلام الله فلا ينفع الحوار ان كان به أخطاء أم لا. وسامي الذيب لا يريد أن يثبت انه ليس كلام الله بسبب الأخطاء، لأ، كونه ليس كلام الله أمر مفروغ منه قبل أن تنبري لتعداد الأخطاء
وتقبل تحياتي


26 - سيد عماد ضو
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 19 - 12:21 )
اسلوب الترويج لفيديوات الكاتب سامي الذيب ابتعد عنه
انا كتبت مقال مفصل للبحث في القواعد التي عمل وفها الكاتب سامي, والشكر للموقع الموقر لنشرها
مر علية وبين لنا اين تلك القواعد في الاجزاء الاربعة للكاتب سامي الذيب التي غابت عني عند متابعتها
وهذا جزء اول
من رحلة متابعة مقالات الكاتب سامي الذيب الموسومة اخطاء القرآن والتي بلغت لد الان 89 مقال
للبحث عن قواعد لغة العرب التي تؤيد ماتوصل اليه الكاتب سامي الذيب


27 - الاستاذ حسن آيدن
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 19 - 12:26 )
تحية لك وبعد
نعم يجوز اعتماد قواعد لغة العرب في تقيم اسلوب كتابة القرآن
قواعد اللغة العربية ليس مصدرها القرآن الكريم بل مصدرها لغة العرب التي كتب به القرآن الكريم
وبمطالعة للقصائد الشعرية لشعراء المعلقات, والتي كتبت قبل كتابة القرآن الكريم بسنوات عدة ,سيجد فيها كل الاسااليب اللغوية التي اعتمدت في كتابة القرآن الكريم

اخر الافلام

.. 102-Al-Baqarah


.. 103-Al-Baqarah




.. 104-Al-Baqarah


.. وحدة 8200 الإسرائيلية تجند العملاء وتزرع الفتنة الطائفية في




.. رفع علم حركة -حباد- اليهودية أثناء الهجوم على المعتصمين في ج