الحوار المتمدن - موبايل



مَنطِقُ رَبَ الرِمال... بِمُعجِزة إحياء عُزَير والحِمار

بولس اسحق

2018 / 8 / 22
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


دعونا نتفكر في آيات الاله رب الرمال... عسى ولعل نبتغي الهدى من هذا الكتاب... الذي يدعي أنه يهدي للتي هي أقوم... ونقرأ فيه آيات محكمات... لأن المتشابهات مش شغلي ... ولنقرأ منطق رب الرمال في إظهار قدرته لعباده... وبداية اعتقد بل متأكد من أن الإله... إذا أراد أن يبين معجزته... فيجب أن تكون أمام الناس... لكي يؤمنوا ويصدقوا... لا أن يقوم بمعجزات في السر... ثم يأمر الناس أن يصدقوا شيئا لم يروه... لأن الناس العقلاء لن يؤمنوا إلا بما شاهدوه وأحسوه... معجزات محمد والهه... لا يمكن أن تحدث إلا في الخفاء... وإن على المؤمنين إن يؤمنوا بها إيمانا لا خفاء فيه... وأن يسلموا بها "تسليماً فيكونوا مسلمين...
وان يضيفوا إلى إيمانهم بالخفاء... جرعة قوية من الإيمان بالغيب.... ودعونا نتبحر في قرآن الغبار في أراضي الرمال... حيث يقول الغاضب الصامت مبينا أحدى قدراته... ليجعل آياته على أنها حجة على المسلم الذي يقرأ القرآن... وأن هذه الآيات هي دليل منطقي على وجوده... لنتأمل في هذه القصة الواردة في سورة البقرة:
{أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيء قدير}(البقرة 259 )
اله القرآن يحاول ان يجعل من هذه الآية... دليلا على قدرته في إحياء الموتى... ولكن للأسف فان رب الرمال... يقوم بهذه المعجزة لشخص واحد فقط... ولا يوجد معه شهود... ولا يوجد معه أحد إلا حماره... فيميته مئة عام ثم يحييه... ويقول له كم لبثت فيقول له مئة عام!!
المشكلة كما قلنا أن رب الرمال... يقوم بهذه المعجزة في قرية خاوية عروشها (أي مهجورة خربة)... بدلا من أن من ان يقوم بهذه المعجزة أمام الاشهاد وأمام الناس ليؤمنوا به... وللأسف فأننا نرى ان رب الرمال يشتم الغير معترفين به... ويتهمهم بأنهم كالأنعام... متناسيا أنه مريض ومبتلى بمرض عدم القدرة على إظهار معجزاته للبشر علنا... ودعونا ننظر الى الآية من جديد (بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس)... وانظر إلى... هل ترون شيئا... ألا تلاحظون شيئا... (و لنجعلك آية للناس )... وينسى رب الرمال بانه قال...(أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها ............ولنجعلك آية للناس)... فكيف يكون هذا الشخص آية للناس والقرية خاوية على عروشها... ولم يشاهده أحد أصلا... ولم يعرفه أحد ناهيكم عن انه مار مرور الكرام... ثم لم يشاهده أحد مات ولم يشاهد أحد يبعث من جديد... ثم يقول ولنجعلك آية للناس ... شوووووووووو... هل هناك أحد رآه... القرية خاوية يا رب الرمال فكيف يكون للناس آية... فعلا انك رب للرمال والغبار ومنطقك أعوج... حتى على فرض في ناس في القرية... فلن تنفع هذه المعجزة... هل تعتقد بعد 100 سنة سيكون هناك من لا يزال حياً ممن عرفوا هذا الرجل...اكيد سيكونون كلهم قد ماتوا وشبعوا موت... ولن يتعرف عليه أحد أو يعرف قصته... يعني بصراحة معجزة هابطة بجميع المقاييس... والله يساعد اله القرآن... فلماذا معجزات محمد وقصصه الخرافية وأساطيره... لا يمكن أن تحدث إلا في الخفاء... ومع ذلك على المؤمنين إن يؤمنوا بها إيمانا لا خفاء فيه... وأن يسلموا بها تسليماً فيكونوا مسلمين... وان يضيفوا إلى إيمانهم بالخفاء... جرعة قوية من الإيمان بالغيب!!
وها هي قصة الرجل الذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها... وانظر كيف تكون الاساطير بالنسبة للمؤمن عبارة عن مسلمات... فلا يوجد دليل عقلي ولا علمي... ولا دليل على أنه ترك خادمته وعمرها 20 سنة... وأن له ابنا عمره 118 سوى نفس القصة... أي أنا الدليل والدليل أنا... فكل تدينكم أيها المؤمنون عبارة عن قصص وأخبار وأساطير وسواليف تالي الليل لا أكثر ولا اقل!!
موقع القصة في القرآن الكريم: ورد ذكر القصة في سورة البقرة الآية 259... سورة التوبة الآيات 30-31
قال تعالى في سورة" البقرة:
{أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آَيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (259)... وارجعوا الى تفاسير هذه الآية... واتحداكم اذا عرفتم من هو هذا النبي... او اين حصلت هذه القصة ومتى... وهذا دليل على خرافة القصة!!
والقصة كما رواها إسحاق بن بشر... وبإمكانك قراءتها في معظم المواقع والمنتديات الإسلامية:
https://alnasi7a.blogspot.com/2016/10/9isat-himar-al-aziz_10.html
http://www.infoislamweb.com/2016/10/alaziz-alayhi-salam.html
http://englishforall.forumn.org/t1432-topic
إن عزيراً كان عبداً صالحاً حكيماً خرج ذات يوم إلى ضيعة له يتعاهدها (كيف ضيعة له و يتعاهدها مع ان القرآن يقول: قرية وكان يمر بها فقط لا يعمل فيها )... فلما انصرف أتى إلى خربة حين قامت الظهيرة وأصابه الحر، ودخل الخربة وهو على حماره فنزل عن حماره ومعه سلة فيها تين وسلة فيها عنب، فنزل في ظل تلك الخربة وأخرج قصعة معه فاعتصر من العنب الذي كان معه في القصعة ثم أخرج خبزاً يابساً معه فألقاه في تلك القصعة في العصير ليبتل ليأكله، ثم استلقى على قفاه وأسند رجليه إلى الحائط (يا سلام كأن الذي يروي القصة... كان جالسا معه تماما فيصف كيف عصر العنب ومد رجليه وأخرج خبزا يابسا وان معه سلتين... سلة عنب وسلة تين... مع أن القرآن يقول خاوية على عروشها أي لا يوجد أحد... فعلا حواديت واساطير السمر)... فنظر سقف تلك البيوت ورأى ما فيها وهي قائمة على عروشها وقد باد أهلها ورأى عظاماً بالية فقال: {أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا... فلم يشك أن الله يحييها ولكن قالها تعجباً}( يا حلاوتك... كيف عرف أنه لم يكن شاكا... هل شق على قلب الرجل بل ويجزم انه قالها متعجبا ليس الا) ... فبعث الله مالك الموت فقبض روحه، فأماته الله مائة عام... فلما أتت عليه مائة عام، وكانت فيما بين ذلك في بني إسرائيل أمور وأحداث. قال: فبعث الله إلى عزير ملكاً فخلق قلبه ليعقل قلبه وعينيه لينظر بهما فيعقل كيف يحيي الله الموتى ( يعني خلق الله أولا قلب الرجل وعيونه ليرى كيف سوف يتكون جسده... والجميل أنه يقول خلق قلبه ليعقل... ولم يقل خلق عقله ليعقل... حلوة القصة هاي حلوة كثير)... ثم ركب خلفه وهو ينظر، ثم كسى عظامه اللحم والشعر والجلد ثم نفخ فيه الروح كل ذلك وهو يرى ويعقل (يعني بعد خلق القلب والعينين بدأ بالعظم ثم اللحم وهل القلب إلا لحم... والادهى أن يقول ثم نفخ فيه الروح... يعني هذا الرجل كان حيا و يشاهد كيف يتم خلقه من دون روح يا خراشي )... فاستوى جالساً فقال له الملك كم لبثت؟ قال لبثت يوماً أو بعض يوم، وذلك أنه كان لبث صدر النهار عند الظهيرة وبعث في آخر النهار والشمس لم تغب، فقال:
أو بعض يوم ولم يتم لي يوم. فقال له الملك: بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك، يعني الطعام الخبز اليابس، وشرابه العصير الذي كان اعتصره في القصعة فإذا هما على حالهما لم يتغير العصير والخبز يابس، فذلك قوله {لَمْ يَتَسَنَّهْ} يعني لم يتغير، وكذلك التين والعنب غض لم يتغير شيء من حالهما فكأنه أنكر في قلبه (وكأن الراوي يجلس في قلب الرجل و يعلم السر وأخفى)... فقال له الملك: أنكرت ما قلت لك؟ فانظر إلى حمارك. فنظر إلى حماره قد بليت عظامه وصارت نخرة. فنادى الملك عظام الحمار فأجابت وأقبلت من كل ناحية حتى ركبه الملك وعزير ينظر إليه ثم ألبسها العروق والعصب ثم كساها اللحم ثم أنبت عليها الجلد والشعر، ثم نفخ فيه الملك فقام الحمار رافعاً رأسه وأذنيه إلى السماء ناهقاً يظن القيامة قد قامت (الحمار يظن القيامة قد قامت... ولاحظوا مبدأ الخلق عند أهل تلك العصور... العظم ثم العصب ثم اللحم فكان منتشر بشكل عادي ومسلم به... فمحمد لم يأتي بجديد في قرآنه عن مراحل تكون الجنين فهو ابن بيئته)... فذلك قوله {وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً} يعني وانظر إلى عظام حمارك كيف يركب بعضها بعضاً في أوصالها حتى إذا صارت عظاماً مصوراً حماراً بلا لحم، ثم انظر كيف نكسوها لحماً {فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} من إحياء الموتى وغيره.
قال: فركب حماره حتى أتى محلته فأنكره الناس وأنكر الناس وأنكر منزله، فانطلق على وهم منه حتى أتى منزله، فإذا هو بعجوز عمياء مقعدة قد أتى عليها مائة وعشرون سنة كانت أمة لهم ( يعيني حتى لا يتم كشف الكذبة كانت المرأة عمياء )... فخرج عنهم عزير وهي بنت عشرين سنة كانت عرفته وعقلته ( ممكن دليل أن له خادمة في الأساس... سواء من القران او الاحاديث... وانه تركها وعمرها 20 سنة... يبدو أنه طلب هويتها وتاكد من انها خادمته)... فلما أصابها الكبر أصابها الزمان، فقال لها عزير: يا هذه أهذا منزل عزير قالت: نعم هذا منزل عزير. فبكت وقالت: ما رأيت أحداً من كذا وكذا سنة يذكر عزيراً وقد نسيه الناس. قال إني أنا عزير كان الله أماتني مائة سنة ثم بعثني. قالت: سبحان الله (لا حول ولا قوة إلا بوحش السباغيتي الطائر مدد يا سيد بدوي) ... فإن عزيراً قد فقدناه منذ مائة سنة فلم نسمع له بذكر(في بداية القصة يقول أنه كان في ضيعة يتعاهدها... يعني له بستان يذهب ويعمل فيه... فمن البديهي ان يذهبوا ويفتشوا عنه هناك عندما يفقدونه... وبحق اله القرود كفاية)... قال: فإني أنا عزير، قالت: فإن عزيراً رجل مستجاب الدعوة يدعو للمريض ولصاحب البلاء بالعافية والشفاء، فادعوا الله أن يرد عليّ بصري حتى أراك فإن كنت عزيراً عرفتك، قال: فدعا ربه ومسح بيده على عينيها فصحتا وأخذ بيدها وقال: قومي بإذن الله. فأطلق الله رجليها فقامت صحيحة كأنما شطت من عقال، فنظرت فقالت: أشهد أنك عزير( اني اكاد ابكي... دراما مؤثرة يا جماعة الخير)... وانطلقت إلى محلة بني إسرائيل وهم في أنديتهم ومجالسهم، وابن لعزير شيخ ابن مائة سنة وثماني عشر سنة وبنى بنية شيوخ في المجلس (ولكن ما الدليل ان له ولد وعمره كما تم ذكره)... فنادتهم فقالت: هذا عزير قد جاءكم. فكذبوها، فقالت: أنا فلانة مولاتكم دعا لي ربه فرد علي بصري وأطلق رجلي وزعم أن الله أماته مائة سنة ثم بعثه. قال: فنهض الناس فأقبلوا إليه فنظروا إليه فقال ابنه: كان لأبي شامة سوداء بين كتفيه( سبحانك يا بهول الفشار... نفس فليم اشرف المرسلين مع شامة ختم النبوة)... فكشف عن كتفيه فإذا هو عزير(ولا الأفلام الهندية , يعني الولد لم يعرف أبيه إلا من الشامة التي على ظهره فقد كان عمره عندما مات عزير 18 سنة فكيف لم يعرف كيف شكل والده وهو لا يزال في الأربعين من عمره... والمفروض ان الاب لا يعرف الابن... لان الابن هو الذي تغير... أما الأب فلم يتغير شكله منذ أن فارق أهله... والمفروض أن يعرفه ابنه فوراً وبدون شامات... وإلا فإن معجزة إعادة اله القران لعزير كما كان في سن الأربعين قد ذهبت هدراً وهباء منثورا... بل ان مجرد معرفة الابن لأبيه... كانت ستصبح دليلاً كافياً بدون الحاجة لتوراة او شامات... ولكنها التخاريف وستبقى تخاريف... مهما عني بتأليفها)... فقالت بنو إسرائيل: فإنه لم يكن فينا أحد حفظ التوراة فما حدثنا غير عزير( امة إسرائيل بأجمعها لم يكن فيها احد قد حفظ التوراة سوى عزير... صلوا على محمد)... وقد حرق بختنصر التوراة ولم يبقى منها شيء إلا ما حفظت الرجال(يا سلام قصة من عهد السبي البابلي... فعلا دليل دامغ على وجود اله القران )... فاكتبها لنا، وكان أبوه سروخاً قد دفن التوراة أيام بختنصر في موضع لم يعرفه أحد غير عزير، فانطلق بهم إلى ذلك الموضع فحفره فاستخرج التوراة وكان قد عفن الورق ودرس الكتاب(كيف تأكد الذين معه أن هذا الكتاب هو التوراة وليس كتاب في الطبخ , ربما فرصة ليحرف كتاب الله )... قال: وجلس في ظل شجرة وبنوا إسرائيل حوله فجدد لهم التوراة ونزل من السماء شهابان حتى دخلا جوفه (جوف مين ابن الحلال ؟ جوف عزير... إذن عزير شيطان قذفه اله القران بشهب ؟ ما هذا الفلم الهندي!!)... فتذكر التوراة فجددها لبني إسرائيل فمن ثم قالت اليهود: عزير ابن الله، للذي كان من أمر الشهابين وتجديده التوراة وقيامه بأمر بني إسرائيل، وكان جدد لهم التوراة بأرض السواد بدير حزقيل، والقرية التي مات فيها يقال لها ساير أباذ (أيوه هذا سبب قصة قولهم العزير ابن الله إيوه متعوييييده دايما... ولكن اسم القرية يبدو انها في الهند او باكستان او أفغانستان- ساير أباذ)... وقال ابن عباس: فكان كما قال الله تعالى: {وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ} يعني لبني إسرائيل، وذلك أنه كان يجلس مع بنيه وهم شيوخ وهو شاب لأنه مات وهو ابن أربعين سنة فبعثه الله شاباً كهيئته يوم مات... وقال ابن عباس أيضا: بُعِثَ بعد بختنصر وكذلك قال الحسن وقد أنشد أبو حاتم السجستاني في معنى ما قاله ابن عباس (طبعا هذه أغنية نهاية الفيلم )
وأسود رأس شاب من قبله ابنه ***ومن قبله ابن ابنه فهو أكبر
يرى ابنه شيخاً يدب على عصاٍ *** ولحيته سوداء والرأس أشقرٍ
وما لابنه حيل ولا فضل قوةٍ *** يقوم كما يمشي الصبي فيعثر
يعد ابنه في الناس تسعين حجة *** وعشرين لا يجري ولا يتبختر
وعمر أبيه أربعون أمرها *** ولابن ابنه تسعون في الناس غبر
لما هو في المعقول أن كنت داريا *** وأن كنت لا تدري فبالجهل تعذر
أنا أوردت القصة من القرآن حيث انها تحمل تناقضا ظاهريا وغباء... لكن المسلمين سيقولون لي... عليك أن تفهم ان هذه قصة واقعية... لذلك قمت بوضع القصة أمام الجميع... وتبيان انها قصة من قصص الخيال... اخترعها المؤرخون كالعادة من بنات أفكارهم... ليواروا هذيان محمد وهلوساته... فالقصة فيها من الأكاذيب مالا يحصى... واهمها دخول شهابان من السماء في جوف العزير... شهابان يدخلان في فم شخص...هذا ناهيكم عن الأكاذيب الأخرى في القصة... محمد ألف هذه القصة من عقله المريض المشوش... وجاء المسلمون بعده وألفوا قصة وزعموا انها تفسير لها... المصيبة ان تفسير الآية من قبل واحد كذاب اسمه إسحق بن بشر ( توفي سنة 206 هـ) والمدونة في اغلب المواقع والمنتديات الإسلامية... لا يؤخذ بكلامه... ولا يعتد به... وهذا ما يقوله عنه علماء الجرح و التعديل:
إسحاق بن بشر أبو حذيفة من بخاري... أورده أيضًا الإمام الحافظ ابن حجر في كتابه (لسان الميزان)... وأقرَّ ما قاله الإمام الذهبي في (الميزان)... قال الذهبي إسحاق بن بشر أبو حذيفة بخاري صاحب كتاب المبتدأ تركوه... وكذَّبه علي بن المديني... وقال الدار قطني كذاب متروك... وقال ابن حبان... لا يحل حديثه إلا على وجه التعجب... ثم زاد عليه ما قاله أئمة الجرح والتعديل في إسحاق بن بشر أبو حذيفة الذين لم يذكرهم الإمام الذهبي وهم:
1ــ قال مسلم بن الحجاج أبو حذيفة ترك الناس حديثه.
2ــ قال أبو بكر بن أبي شيبة ان إسحاق بن بشر أبو حذيفة كذاب
3ــ قال النقاش انه يضع الحديث
4ــ قال ابن الجوزي في الموضوعات أجمعوا على أنه كذاب
5ــ وقال الخليلي في الإرشاد اتهم بوضع الحديث
6ــ وقال ابن عدي أحاديثه منكرة، إما إسنادًا، وإما متنًا لا يتابعه عليها أحد
7ــ وقال الخطيب كان غير ثقة
8ــ وقال العقيلي مجهول، حدث بمناكير ليس لها أصل
9ــ وقال الأزدي متروك الحديث ساقط، رمي بالكذب
https://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=256258
طبعا كل عاقل سيكون غير مقتنع بهذه الخرافة لعدة أسباب :
1- ان القرآن أفشل من أن يوضح نفسه من غير مساعدة... ويبين ما يريده من دون تدخل القصاص.
2- المرأة التي كانت حاضرة على زعم القصاص الكاذب... من أعلمها أن الرجل الذي مات 100 سنة كان يحفظ التوراة... ثم كيف عرف الناس خبره انه مات ولم يعاصروه... أي لم يكن هناك شهود على موته حتى يتداولون أخباره ؟
3- كيف عرفوا وصدقوا ان ذلك الميت بالذات هو من يحفظ التوراة ؟
4- هل لكم ان تخبرونا متى تم تدوين التوراة وحفظها عن ظهر قلب ؟
5- كم كان عمر هذه المرأة ... بحسب القرآن او أي حديث حتى لو كان ضعيفا او موضوعا؟؟
فتناقض قرآنكم ومنطقه واضح في خزعبلاته... ومصادركم أيضا كاذبة... فجميع الرواة والمفسرين أحاديثهم وتفاسيرهم مؤلفة من نسج الخيال... من أجل شخص بدوي قال... أن الشهب رجوم للشياطين... وعلينا ان نصدق ذلك ونسلم به... من اجل شخص مصروع مهلوس قال... أن هناك إله يجلس على كرسي فوق السحاب... ويجب ان نصدقه بكل سذاجة... من أجل عيون هذا البدوي 3 مليار عين تهون... لأنه الف قرآن الغبار... العاجز أن يهدي الناس من تلقاء نفسه... افهموا هذه الفكرة... قرآنكم الذي تدعون انه معجز... عاجز عن هداية أي شخص بمفرده وبكلماته المجردة... ولا يستطيع أحد تَبَيّن الهداية بمجرد قراءته لوحده... فهو يخالف أبسط المسلمات العقلية... لذلك يعتمد على الحديث وعلى الاسرائيليات والخرافات والاساطير لتَبيِّن المقصود... ولتَبيِّن بماذا كان محمد يهذي... وبماذا كان يهلوس... فمحمد ألف القرآن وخَوزَقَ الامة... فهي الى الآن لا تعلم ما هو المقصود... وعد على يديك كم تفسير للقرآن قديم وجديد... وشرح لمختصر ومختصر لتفسير... وكل عالم يفتي من عنده... كل هذا لأنهم لا يعلمون ان محمد كان يهلوس ويهذي في وسط الصحراء... يناجي رب الرمال الغاضب الصامت... فهل لكلام المجنون المسحورالمهلوس تفسير... وكل يوم عن يوم يَتبين لي... كم كان اهل قريش صادقين مع انفسهم وعقلاء... فعلا صدق أهل قريش... انه لمجنون... او كاهن مشعوذ... وهذه هي القصة من طقطق لسلام عليكم... وتوتة توتة خلصت الحدوتة... وكل اضحى وانتم سالمين!!







التعليقات


1 - اساطير الاولين
سمير ( 2018 / 8 / 22 - 17:51 )
لو قارنا يا استاذ بولس بين الف ليلة وليلة والقران لوجدنا ان الاولى مرتبة وفيها قصص شيقة ولم يقل مؤلفها انها حقيقية او انها من عند الله بينما القران عبارة عن خليط عجيب غريب من خرافات واساطير تافهة! كم اتمنى ان يعترف اخوتنا المسلمين ان القران كتاب بشري لايرقى حتى الى كتب الاساطير ! احترامي


2 - المعجزات والادلة
على على محمود ( 2018 / 8 / 23 - 00:06 )
المعجزات والادلة
هل تريد دليلا على رجل اماته الله مائة عام ثم احياه هو حماره بعد مائة عام هل كان الناس ينتظرون بجانبه مائة عام لكى يؤكد لك الله على حدوث هذه الواقعة ؟
السؤال كيف يحيى الله هؤلاء الاموات بعدما صاروا ترابا فكان الجواب من الله الى عزير اولا ان اماته ثم احياه بعد مائة عام فالمعجزة كانت اصلا للذى سأل السؤال وليس لك ولا لى انما لهذا السائل
ثم اراه كيف يكون الاحياء بالحمار الذى كان معه
ومع ذلك آمن الكثير عندما علموا ان هذا هو عزير الذى فقده اهله وقومه منذ مائة عام عن طريق امرأه كانت تعرفه من علامه له تعرف بها
انما الامر كان اصلا لهذا السائل
كما فعل مع ابراهيم عليه السلام عندما قال ربى ارنى كيف تحيى الموتى قال الله له اولم تؤمن قال له ابراهيم بلا اؤمن ولكن ليطمئن قلبى فقال الله له خذ اربعة من الطير الخ الايات والمعجزات فهل الامر هنا لك او لى او للعالم ام انه لنبى الله ابراهيم ونحن نأخذ الموعظة من هذه المعجزة
والان سؤالى لك هل رأيت المسيح وهو يصعد الى السماء ؟ السؤال لك انت وليس لمن كانوا قبلك وماتوا ؟
هل معنى هذا انك لن تؤمن الا اذا رأيت بام عينك المعجزة ؟


3 - اية للناس
على على محمود ( 2018 / 8 / 23 - 00:34 )
عندما رجع عزير الى قريته الحية بعد مائة عام كان اية للناس باعتراف من يعرفه لانهم اصلا كانوا يعلمون ان هناك لرجل فقد ولم يعلموا عنه شيئا
المهم بالفعل هو اصبح اية للناس ثم بعد فترة من الزمن اتخذوه ابنا لله
فالمعجزة افادة اناس فاسلموا لله وازداد ايمانهم واضرت اخرين بعدما ضحك عليهم ابليس ولعب برؤوسهم ان مثل هذا لابد ان يكون له شأنا لان هذا لايكون للبشر بل للالهه هكذا يضحك الشيطان على اتباعه وهم للاسف يصدقوه
نفس قصة المسيح عليه السلام هناك من امن به وبمعجزاته وانه آية من الله وهناك من كفر به

لذلك المسيح سمى من يطلب الايات والمعجزات بشرير فاسق

متى12/39:فأجاب وقال لهم جيل شرير وفاسق يطلب آية ولا تعطى له آية الا آية يونان النبي. (SVD)

حتى هو انكر الايات التى جاء بها ونسبها للذى فعلها حقا وهو الله الذى خلقه وارسله ليكون رسولا كباقى الرسل
يوحنا5/30:انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني

ولاتنسى ان المعجزات يفعلها الشيطان والانبياء الكذبة وهذا قد قاله كتابكم
تس2/9: الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة وبآيات وعجائب


4 - نفس المنزلق وكالعادة
بولس اسحق ( 2018 / 8 / 23 - 04:17 )
عن اي ابراهيم تتحدث يا علي علي، ابراهيم ليس نبيا يا هذا ولم يبشر بنبوته، هات لنا سطر من مصحفة الذي ادعى رسولك انه نزل الية، ومن الذين بشرهم بابا إبراهيم، اصحى يا عمو، ففي هذه القصة مرة أخرى رب الرمال يبين قدرته في البعث لشخص واحد وهو أصلا نبي، بحسب ادعاء القران، أي أن النبي الذي بعثه رب الرمال غير متيقن من الهه، بالضبط كما شك رسول العرب بإلهه رغم انه قام بزيارته، فرسولك وابراهيم شكوا وهم انبياء بحسب زعمكم رغم كلام الههم معهم، فكيف بالبشر الآخرين، فمرة أخرى رب الرمال ينزلق في بركة الرمال المتحركة ويقوم بنفس الخطأ الساذج وهو تبيان قدرته لشخص واحد فقط بدلا من أن تكون معجزة أمام الناس، فيجعلها مخفية ولمن لنبي من أنبيائه (هي رقاصة وبترقص)، أليس الاولى أن تكون للعبيد الذين يقتلون بعضهم البعض من أجل كثبانه الذهبية في جنته الوهمية، اما عن المسيح فصعوده ومعجزاته لها شهود وقرآنك احدهم، فمن هم شهود ابراهيم وعزير واخرهم رسولك، اه نسيت ان الشاهد الوحيد قال الله في قرآنه اليس كذلك، واكررها اصحى يا عمو وبلاش تغير اسمك بين فترة واخرى !!


5 - عزير ام عزرا ابن اللــــه
بولس اسحق ( 2018 / 8 / 23 - 04:59 )
ان كان عزير نبي وقالت اليهود انه ابن الله، فلماذا الخجل من ترجمة القران حرفيا
Pickthall
And the Jews say: Ezra is the son of Allah, and the Christians say: The Messiah is the son of Allah
فهل (عزير) تشابه (عزرا) ؟
Sher Ali
And the Jews say, `Ezra is the son of ALLAH, and the Christians say, `the Messiah is the son of ALLAH
Yusuf Ali
The Jews call Uzair a son of God, and the Christians call Christ the son of God
وهي الترجمة التي يعتمدها موقع الاسلام في المملكة الوهابية، يا عيب الشوم، هل عبارة : Uzair a son of Godهي نفسها ترجمة للقران{وقالت اليهود عزير ابن الله } هل هو مجرد ابن لله ، ام قالوا انه: ابن الله، هل هذه هي الأمانة في نقل كتاب الله الى القراء من غير العرب وغير المسلمين، يا وزارة الارشاد، ام هي محاولة فاشلة من المترجم المؤمن للتغطية على خطأ القران التاريخي والعقائدي الفظيع !
Sarwar
Some of the Jews have said that Ezra is the son of God and Christians have said the same of Jesus... زعم هنا بأن بعضاً من اليهود قد قالوا في السابق ...فهل القران اخطأ وقال بالمطلق- وقالت اليهود-


6 - حكايات جدتي
بولس اسحق ( 2018 / 8 / 23 - 06:23 )
اخ سمير أولا لا تنسى ان القران جمع عشوائيا ومسروق من حكايات جدتي المتناقضة، لذلك جاءت قصصه متهافتة واختلط بها الحابل بالنابل، بينما الف ليلة وليلة كتبت من قبل أناس امتهنوا كتابة القصة وان كانت خرافية لكنها مترابطة، ومشكلة محمد وقرآنه التي ورث اتباعه وزرها ولا زالوا دائخين بسببها ولا يعرفون غير الترقيع لان مصادرهم هي ما قاله هو، ومات ولم يخبرهم بمصدر قصصه سوى قال الله، ولا يستطيعون ان يسألوا الله هل فعلا قالت اليهود ان عزير ابن الله، في حين ان اليهود لا يعرفون من يعني محمد وقرآنه بكلمة عزير، والمسلمون لا زالوا يبحثون شططا عن اثبات لما قاله رسولهم والههم، يا حسرة على العباد، فاليهود لا ينسبون شخصا بذاته الى الله، الى درجة انهم حتى المسيا أي المسيح الذي ينتظرونه لا يقولون عنه ابن الله وانما مخلص مبعوث من قبل الله أي نبي، رغم انهم يقولون بانهم أبناء الله واحباءه بالبنوة وليس بالنكاح كما يتهيأ لامة صلعم، وكلنا أبناء الله واحباءه وليس عبيده، والتي ارتضاها المسلمون على انفسهم تطبيقا لأوامر وتعليمات مهلوس دجال لم يفقه معنى كلمة الله محبة وليس دكتاتور، وعذرا من الجميع ان لم اجب أحيانا تحياتي.


7 - سؤال
على سالم ( 2018 / 8 / 23 - 15:46 )
هل على على محمود هو الجندى العكروت ؟


8 - جواب
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 23 - 19:26 )
الاخ على سالم المحترم. على على محمود هو وليد حسن عطعوط وليس الجندي لان رمز صفحته على الفيسبوك هو رمز وليد حسن عطعوط. دبابات مصفوفة وجند مستعدون للقتال.


9 - هل رأيت انت المسيح وهو يرفع للسماء انت لاغيرك
على على محمود ( 2018 / 8 / 23 - 23:54 )
عجبا لاناس يختلفون عن اسم المعلق
المهم ما يقوله وهل هو صحيح ام لا ؟
الاستاذ بولس يؤلف روايات وقصص كما ألف لوقا وغيره اناجيل مختلفة متضاربة مع الروح القدس مرة حمار ومرة حمار واتان ومره ابتاه لماذا تركتنى ومرة اكمل وسلم الروح ومره ايلى ايلى لماذا شبقتنى- دا اروح القدس ولا تأليف بشرى ؟
اسمى مش مهم انا عبد من عباد الله موحد بالله واقول كلمة حق لوجه الله سواء عطعوط او الجندى فلا يهم المهم ان تكونوا منصفين وان تكون ضمائركم حية وليست ميته
يقول بولس ان القرآن شهد ان هناك من رأى رفع المسيح وانا اقول له اات لنا بالشهد من القرآن لو سمحت ؟
فالله وحده الشاهد على رفع نبيه ورسوله المسيح عليه السلام
وكل ما ورد فى كتابكم عن شهود رفع المسيح كلام كذب فى كذب وهى كلمات مؤلفة

ل يا بولس من سمع اللصان وهما يتحدثان ليسوع على الصليب وليس المسيح لان المسيح لم يصلب
من الذى بلغكم بالحوار ؟
ثم ان يسوع قال للص منهم تكون معى فى الفردوس الان ؟ لكن للاسف يسوع مات ودفن ثلاثة ايام كما تزعمون فهل ضحك على اللص ام كذب عليه

يا بولس هل تصدق ما قاله العرب فى رؤيتهم لانشقاق القمر ام تكذبها ؟
اظنك لاعاجبك هذا ولا ذاك


10 - صدقنى لا اقصد شيئا بالمثل هو لى ولك ولكل الناس
على على محمود ( 2018 / 8 / 24 - 03:50 )
استاذ بولس
من رأى اباك وهو يجامع والدتك ويشهد لنا ان ابوك هو ابوك وامك هى امك ؟ نريد شهود على هذه الواقعة
يعنى عشان تصدق معجزات الرب لابد نجلس ونشاهد الجماع باعيننا كما تريد شهود لمعجزات الله
اليست السموات والارض والكواكب والنجوم والبحار والانهار الخ الخ من معجزات الله ؟ فهل رأيت هذه المعجزات وهى تخلق ؟
مع انها ليست معجزات وقتية بل الى قيام الساعة موجودة
انت نفسك شاهدت نفسك وانت تولد
بلاش كل ده
انت شفت السيدة مريم وهى حامل يعنى شفت الاله وهو يدخل رحمها واصبح نطفة تحولت الى انسان ؟
اليست هذه معجزة من اخبرك بها وين الشهود ؟ ولا الالتحام امر سرى ومعجزات الهكم سرية ؟

انا حبيت اوضح لك ان هناك معجزات تحدث وقتيه لاجل ايمان الناس بانها اى المعجزات من الله وليست من البشر
وتكون لها شهود عيان زى احياء الموتى لنبى الله موسى وغيره
واحياء حزقيال لجيش كامل حزقيال 37/1-10
وفيه معجزات لا شهود لها الا ما اخبر به النبى وشاهده هو الله الذى ابلغه بذلك لاجل سؤاله او للاطمئنان لامر ما والرسول او النبى يقوله للناس ان صدقوا به فاهلا بهم وبايمانهم وان لم يصدقوه فلا اهلا لهم بعصيانهم فالله الغنى


11 - فلتات اللسان تعبر عن مكنون الانسان.
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 8 / 24 - 12:45 )
عنوان التعليق رقم 10 ( صدقنى لا اقصد شيئا بالمثل هو لى ولك ولكل الناس) حكمة بالغة وللانصاف انك تستحق جآئزة نوبل للسلام على هذه الحكمة. لماذا ؟؟؟. لانك بهذه الحكمة اثبت ان علم الغيبيات لا دليل على صحتها وانما هي ايمان وكفى وهذا يعني ان الادعاء ان ايماني هو الصح وايمان غيري هو الخطا ادعاء لا اسس له من الصحة الا ان التقين في الصغر كـ النقش في الحجر والتقش في الحجر صعب تغييره بدون كسر الحجر نفسه. اخي الكريم احييك على هذا الاعتراف النبيل وهذا يذكرني بقول زهير بن ابي سلمى:
ومهما تكن عند امرء من خليقة *** وان خالها تخفى على الناس تعلم
والمثل العامي يقول: المرء يعرف من فلتات لسانه.
سر على بركة الله لدحظ ما تؤمن به بدون ما تدري.
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك وان انبعثت منك زوبعات فانها وقتية سرعان ما تخمد. اما اختلاف الاسم فلا يهم ما يهم هو الحشو زالمضمون.
اشكرك من صميم القلب.

اخر الافلام

.. الإسلاميون في السودان.. وتقلب الأحوال


.. ميليشيا أسد الطائفية تستقدم تعزيزات عسكرية للسويداء - سوريا


.. قتلى مدنيون بقصف لميليشيا أسد على كفرنبودة وقرية الشريعة شما




.. ترامب وأردوغان يتفقان على التنسيق بشأن مناطق آمنة بسوريا


.. ميليشيا أسد الطائفية تستقدم تعزيزات عسكرية للسويداء - سوريا