الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الرقص على أنغام عربية

فرات إسبر

2004 / 3 / 24
الادب والفن


نساءُ يرتدين الأسود ، نساءُ يضربن الأرض بأقدامهن. رجالُ الحي أطربهم عطر النسوة، وفي لفيف العباءات فاحت رائحة الرغبة .
الطبول تقرعُ ،غيم كثيف ينتظر على باب الموت ، وهذيانات بطعم الدم ، تعلن انتصار ما .
في قارورة الوجع خبأت أحزانها ، أمراة وقفت ذات يوم على الشرفة .
يا بيارق الضوء أعلني انتحارك ، نور ما لن يظهر أبدا لأن السرداب طويل ، طويل وعميان يحملون فوانيسه .
أبواب عرش الرب مفتوحة ، عميان ، ومبصرون ، محتاجون ومحتالون ، جحيم من الرغبات مدسوسة في الأبدان ، عقارب الزمن ، عقارب الحاجة ، طلبات الجنون، والفقر ببلادته وعماه يحدق ، رجل اسود الشعر أغبر الوجه ، أحمق الرؤية ،ولكنه متحكم وذو سلطان ، وذو لعنة ومذلة ، حكمه أشدُ من دكتاتور وإذا بسط ريشه كان طاعوناً لآمال كثيرة يحرقها ، وبناره يأكل الأخضر واليابس منها ، وبيأس الملعون يدخل خيام القلوب ويمد ساقيه .
ملعون أنت ياوجعي ، من كل الأبواب تدخل إليً ما أن أسد فتحة حتى أراك في الأخرى ، لا حاجة بي لك ولا تغادرني.
الحاجة تولد الكآبة ، والقناعة شر لابد منه ، أقنع نفسك بالحرمان تحيا ، أقنع نفسك بالتقوى تدخل الجحيم ، أنت منفي ، منفي في كل أحوالك ، أنت ميت ، ميت بكل أسبابك، وجسدك الذي يمشي بك هو تابوتك الذي ستموت فيه ، كما روحك تابوت رغباتك ، أنها موت الحي ، في داخل الجسد الحي ، وآمالك هي الأكفان التي تكفن بها أحلامك الميتة.
صعدت المرأة بملابس الحداد ، كانت ملابس بيضاء ناصعة تشبه ثلج الجبال العالية ، خطت خطوتين صوب الأقمار العالية ، وبشهقة روح واحدة صرخت :
يا قداس المنسين ، يا عذارى البؤس ، يا حريم الرجال، مطلقات زانيات ، عاهرات ، على أجسادكن نقشت أخطائكن، وكان الرجل العراب يؤسس لمدينته و كانت العذارى ساجدات له ببركاتك يا أبو اللعنات نزهو .
امرأة خرجت من جلدها ، حصانها جمح بها بعيد اَ، دخلت في قفص التوبة ، ولبستها اللعنة إلى الأبد .
سلام على جسد عرف الرذيلة وشرب من مائها ، سلام على جسد طهرته الخطايا ، والتوبة ليس لها صاحب ، جسدنا بئر أخطائنا كل يوم نغرق في وحلهِ ونقوم إلى الصلاة .
اغفر لي يا جسدي قلة أخطائي ولكن عثرات روحي كثيرة. جسدي طاهر الروح والكفن ، ولكن روحي ليس لها كفن ، أنها تعربد في حانات ليلها ،كل يوم أغسلها بحاجاتي وحرماني علني ألقى لها ثوبا بمقاسها لا خياط قادر على حبك أهتراءها و النساجون ضاقوا ذرعا بي .
روحي من الآثام عليلة ، ومن شدة ولعي بها ، ألبستها الزيف وكل أثواب الرذيلة ولا أحد يراها ، من ملابسها أعريها وهي من الضلال أكثر ضلالاَ .
يا جسدي يا فتنة الثوب الذي ارتديه ، يا برقعا لا يرى الرائين ما تحته ، وما بين جنبيه ، ما تحت إبطيه ، ما بين ساقيه . عورات نساء ورغبات وفتنه وكلها مشدودة بخناق الحشمة المستعارة والمسروقة من روح لا أحد يدخل عليها ، أنها عورة لا يمكن الكشف عنها .
ما أكثر عوراتي ، جسدي أستره بثيابي ، وروحي أسترها بجسدي وثيابي ، وإذا قامت ساعة الحزن أعلن أنني في ضلال من أمري .
وما كان جسدي بيت الخطيئة ، وأنما روحي التي تغرق في وحل أوثانها .
من يغسل روحي من أوثانها كما اغسل جسدي ، سأدخل إلى معبد الحزن وحدي و هناك سأشعل شموع التوبة ، وأدعو الأئمة بالغفران ، أليست الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر،ومن بعدها سأفرش حرماني وأنام عليه.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. لما تعزم الكراش على سينما الصبح ??


.. موسيقى وأجواء بهجة في أول أيام العام الدراسى بجامعة القاهرة




.. بتكلفة 22 مليون جنيه.. قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر يخلد


.. الكلب رامبو بقى نجم سينمائي بس عايز ينام ?? في استوديو #معكم




.. الحب بين أبطال فيلم السيد رامبو -الصحاب- ?