الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لماذا تركت الإسلام ؟؟!

صلاح يوسف

2010 / 4 / 11
سيرة ذاتية


لا أعلم حتى الآن أن مجرد أفكار وتخيلات ومعتقدات قديمة يتم توريثها بالقوة، وإذا ما شك الإنسان فيها أو فكر في تناقضاتها يتم الحكم عليه بالردة والقتل إلا في حالة الإسلام فإن ذلك يحدث ببساطة. المافيا على الأقل أنظف قليلاً، فالإنسان الذي ينتمي لها إنما يفعل ذلك بمليء إرادته وكامل وعيه. يتشابه الإسلام مع المافيا في قتل الخارجين عنهم، ولكن تمتاز المافيا على الإسلام باحترام خصوصية الأعضاء وحرياتهم الشخصية. لقد ولدت مسلماً سنياً ووجدت كل ما حولي يمجد محمد ويعبد محمد وشاهدت مئات الكتب التي تروي سيرته " العطرة ". أصحو يومياً على صوت زعيق قرآنه في مكبرات المساجد وفي الإذاعات. المسلم يصحو من النوم لكي يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وكأن مليار شهادة قد قالها من قبل في حياته لا تكفي. التخلف والتعصب والكراهية والحياة الراكدة الآسنة والمرض والفقر تنهش المجتمعات الإسلامية حتى النخاع والعقيدة الإسلامية هي السبب المباشر. إنهم يعتقدون أن القرآن أساس علمي لكل ظواهر الكون لمجرد أنه تحدث عن الشمس وضحاها أو عن قيمة الماء التي تعرفها الخراف والماعز !!! يقولون لك ( وجعلنا من الماء كل شيء حي ) وهذا غير صحيح من الناحية العلمية ذلك أن الماء ليس من مكونات DNA في الخلية الحية.
بدايات الشك عندي في عقيدة الإسلام بدأت مبكرة بشكل قد لا يصدقها القاريء، فقد تصورت أن قصة طوفان نوح عبارة عن أكذوبة غير منطقية وأنا ما زلت في الصف الخامس الابتدائي. قال أستاذ الدين ذات يوم أن الله أوحى إلى نوح بعد أن تعب من قومه وهو يدعوهم لعبادة الله لمدة 950 سنة، أوحى له أن يصنع سفينة لأن الله زعل من الناس ويريد أن يغرقهم جميعاً بطوفان يغرق الأرض وأن الله قد أمر نوح أن يأخذ معه إلى السفينة زوج ( ذكر وأنثى ) من كل المخلوقات التي يحتاجها، وأن الله قد نفذ وعده فأغرق الأرض بالمطر ونجى نوح ومن معه. حسناً يا أستاذ وماذا حمل معه نوح إلى السفينة ؟؟! الأستاذ: حمل زوج من الدواجن وزوج من الحمير وزوج من الخراف وزوج من العصافير وزوج وزوج ... إلخ، لكنه لم يأت على الأسود والنمور والفهود، فسألت من دون الأطفال: ولماذا حمل نوح معه حيوانات مفترسة ومؤذية مثل الأسود والنمور ؟؟! جحظت عينا الأستاذ الشيخ وقد تفاجأت كثيراً بردة فعله. أنت تكفر يا ولد ؟ لا تسأل عن هذه الأشياء !!
الأستاذ الشيخ لم يعرف أن النوم لم يزر جفوني منذ ذلك اليوم وأنا أبحث عن إجابة. سألت شيخ المسجد نفس السؤال فقال لي أن نوح حمل معه كل الحيونات لكي تستمر الحياة على الأرض بخيرها وشرها، فقلت معقباً: ولماذا شرها ؟؟؟ لماذا لم يخلق الله الحياة كلها خير بدون شر ؟؟؟ الجلسة قفلت مثل سابقاتها: أنت تكفر. أنت تعترض على القضاء والقدر. أنت تعترض على حكم الله في الأرض. بالطبع الآن، وبعد مشاهدة داوكينز، عرفنا أن قبضة يد مملوءة بالطين تحتوي على كائنات حية مثل الفيروسات والبكتيريا تفوق أعدادها أعداد البشر بملايين المرات، فأين كانت هذه المخلوقات من حسابات الله وسفينة نوح ؟!
لقد توصلت إلى أن الإسلام يعارض قواعد المنطق ويكره التفكير منذ سنين مبكرة، أما الدعوات التي يدعيها الإسلام زوراً وينسبها إلى نفسه من حيث كونه دين يحث على التفكير وإعمال العقل فقد كانت تقنع المساكين والأغبياء والسذج فقط، وهكذا كانت بدايتي مع وفض الإسلام، ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل تعداه إلى رغبة في دراسة القرآن للتأكد من سلامة ما يقول في قضايا أخرى سنأتي عليها.
في سنوات المرحلة الإعدادية كنّا قد درسنا سورة الكهف، وليس هذا فقط، بل إن فكر أهل السنة يقنع الناس بأحاديث صلعمية بأن قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة هو أكثر ثواباً من أي سورة أخرى، علماً بأني لم أقرأ في القرآن كله أكثر سخافة وغباءً ولا تدميراً للمنطق من سورة الكهف !!!
يقول محمد في قرآنه من سورة الكهف الآية 25 والحديث يخص أهل الكهف ( ولبثوا في كهفهم ثلث مائة سنين وازدادوا تسعة ) ثم تهبط على المتلقي مفاجأة عظيمة كالصاعقة في الآية التالية 26 حينما يستطرد قائلاً ( قل الله أعلم بما لبثوا له غيب السموات والأرض أبصر به وأسمع ما لهم من دونه ولي ولا يشرك في حكمه أحداً ). هل شاهدتم الفهلوة ؟؟! يقول الله أن أهل الكهف قد لبثوا في كهفهم ثلاثمائة سنين ( يقصد سنة !! ) وعليهم تسعة، أي 309 سنة، ثم يفاجئنا بأن الله وحده هو الذي يعلم عدد السنوات !!!! الآية الثانية تنقض الأولى تماماً، فالأولى تخبرنا بأنهم مكثوا 309 سنة ثم في الآية التي تعقبها مباشرة نفاجأ بأن الله وحده هو الذي يعلم بالمدة !!! ما هذا الهراء وما هذه السخافة ؟؟؟ وهل يوجد مسلم واحد عاقل يقرأ ويحلل ليعرف أن القرآن عبارة عن هراء وأكاذيب وخرافات تسببت في تخلف المسلمين عن ركب الحضارة ؟؟؟ قال إعجاز قال !!
إن أي عاقل يقرأ سورة الكهف سيكتشف الهرطقة بل والجريمة. غلام قتله الخضر بصورة احترازية لأنه خشي أن يرهق أبويه المؤمنان !!! لاحظتم هذا التبرير السخيف ؟؟! ولماذا خلقه الله من الأصل ؟؟؟! يا قوم أين عقولكم التي تفقهون بها ؟؟! الطفل لم يكبر ولم يفعل شيئاً بعد، كيف يقتل على اعتبار ما سيكون ؟؟! كيف يقتل طفل بريء دونما ذنب ؟؟!
في سورة الكهف ورد ذكر ذي القرنين الذي يبلغ مغرب الشمس فيجدها تغرب في عين حمئة !!
في سورة الكهف ذكر لقوم ياجوج ومأجوج الذين لا يكادون يفقهون قولاً وقد جعل ذو القرنين بمشيئة الله بيننا وبينهم سداً عظيماً يفصل بينهم وبيننا !!
تخيلوا أيها الأعزاء عندما يقرأ المسلم هذا الهراء في كل يوم جمعة، ماذا يتبقى في عقله من منطق ؟؟!
--------------------------------
عندما حصلت على بعثة لاستكمال دراستي العليا في أستراليا، عشت هناك حوالي خمس سنوات كانت كلها مقارنات بين هؤلاء الناس وبين بلادهم وبين أبناء بلدي وأهلي ووطني الحزين. أول ما لفت نظري هو النظافة والعمران وكثرة البساتين والخضرة والزهور ورقي المشافي والخدمات الصحية والاجتماعية الكثيرة. لفت نظري التزامهم بالوقت بصورة كبيرة بينما المسلم يهدر معظم وقته وهو يقرأ في هراء محمد معتقداً أنه إعجاز خارق. يقدسون العمل ويحترمون مواعيدهم ويقدسون الحياة. العشاق والمراهقين يتبادلون القبل والعناق على مقاعد المتنزهات دون أن يلفتون بذلك نظر أي من المارة. المجتمع كله موافق على أن الحب مشروع وأنه حق إنساني جميل بل يعلمونهم في المدارس كيفية الممارسة الجنسية السليمة والصحية !!
بالمقابل لدينا يكاد يموت المسلم والمسلمة لشدة الشعور بالشبق منذ الشعور الجنسي الأول في المراهقة وتتراكم لديهم كافة العقد النفسية لأنهم مجبرين على انتظار الزواج لكي يمارسون الجنس. بالطبع أناس كثير لا تلتزم بذلك وتمارسه في الخفاء ولكن عند انكشاف أمرهم تقتل المرأة بذريعة الشرف فيما يعتبر الرجل بطلاً فاتحاً !!! أي ظلم وأي تمييز وأي افتراء ؟؟!
لقد عانيت من الإسلام ومن تخبط القرآن منذ طفولتي، ولكن بعد عودتي من البعثة لكي أخدم وطني ضاعت مني معظم القيم الرائعة التي كنت قد اكتسبتها، فلو أردت احترام الوقت فسوف تفعل ذلك وحدك مع الندرة القليلة التي تشبهك، ولو أردت تقديس العمل فسوف تفعل ذلك وحدك أيضاً. سوف تجد مجتمعاً بليداً شديد التخلف يدمر حاضره وينسف مستقبله لأجل الحفاظ على قداسة محمد وعبادة محمد.
------------------------------
لكثرة تقديس محمد وعبادته، لدرجة أن المسلم يجب أن يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، تساءلت: لماذا كان محمد بحاجة ماسة إلى شهادة الناس له بأنه رسول الله على مدار اليوم والساعة طوال 1430 عاماً ؟؟! لو كان محمد رسول حقاً وليس كاذباً مهرطقاً خدع أمة بأسرها طوال هذه المدة، هل كان سيحتاج إلى كل هذه الشهادات من كل مسلم مليون مرة في اليوم ؟؟! هذا التقديس المبالغ فيه لمحمد وقرآن محمد لدرجة تعطل العقل ومسيرة الحضارة، دفعني أكثر لقراءة سيرة محمد، وتاريخه، من كتب السنة، فراعني ما وجدت، وأذهلني لجوئه الدائم إلى العنف والرعب لإثبات نبوته. خذوا مثلاً الآية ( قتل الخرّاصون – الذاريات: 10 ). تنبهوا هنا إلى التزوير والتدليس كعادة الإسلام. تفاسير الآية تقول ( قتل تعني لُعن ) والخراصون هم المرتابون الذين يقولون لا نبعث ولا يوقنون. ولكن الكتب التي تتحدث في أسباب النزول توضح ان محمداً قال هذه الآية بعد حملة الاغتيالات التي نفذها محمد بمنتهى الفظاعة ضد الشعراء الذين كانوا يحاججون القرآن بقصائدهم مثل كعب بن الأشرف وأبو عفك وعصماء بنت مروان وأم قرفة والقائمة تطول. الآية نفسها كانت عنوان مقال في جريدة صفراء تحرض على قتل فرج فودة بعد صدور كتابه الحقيقة الغائبة. هل هذا الكلام من عند الله ؟؟ وهل أفعال محمد البشعة تلك تليق برسول الهدى والرحمة ؟؟! إذا لم يتمكن من ( تنزيل ؟ ) قرآن يرد به عليهم، فهل يكون الحل قتلهم ؟؟! ( انظر أيضاً حروب دولة الرسول لسيد القمني ).
زيادة في التلفيق، فإن تاريخ الإسلام قد أباد معظم قصائد هؤلاء الناس خوفاً على الإسلام نفسه فلم نقرأ منها شيئاً، إنما نقرأ عنها. تاريخ الإسلام يورد ويختلق أسباب غير منطقية لاغتيال هؤلاء بحيث تبدو لكل واحد منهم قصة مختلفة تماماً عن الآخر. فمثلاً يقولون أن اغتيال كعب بن الأشرف سببه قصيدة شهّر بها بنساء الرسول والصحابة !!! وهل تكون قصيدة ( مجرد كلام ) سبباً في العقاب قتلاً ؟؟؟! أين المنطق في كل هذه الأكاذيب ؟؟! لاحظوا أيضاً أن شاعر محمد البذيء والمقرف حسّان بن ثابت كان متاحاً له ومسموح له ومباح أن يشهر بنساء الكفار. مسموح لمحمد وشاعره اللعن والتشهير والسب بفاحش الألفاظ حتى في القرآن ( عتلٌ بعد ذلك زنيم )، لكن ممنوع على الطرف الآخر. أي منطق هذا وأي تسلط وأي إجرام ؟؟!؟ هل هذا القرآن وهذا الرسول يهدي للتي هي أقوم ؟؟! بالدم والعنف ؟؟!
هل مرـ عليكم آية تقطيع الأطراف ؟! بالطبع نعم، فهي آية شهيرة ( جزاء الذين يحاربون الله ورسوله أن تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أن ينفوا من الأرض .. إلخ ). هل تعلمون سببها ؟؟! يا لهذا الدين المسخرة. هؤلاء قطاع طرق غلابا فقراء سرقوا جملين لمحمد فتعقبوهم وأحضروهم هم والجمال فحكم عليهم محمد بأن تقطع أيديهم وأرجلهم !!! ألم يقل في سورة المائدة أن عقاب السارق هو قطع اليد، فما باله عندما تعلق الأمر بجماله قد حكم بتقطيع أيديهم وأرجلهم ؟؟! هل ترى عزيزي المسلم كم كان محمد متسامحاً رؤوفاً بالناس ؟؟! هل رأيتم أتفه من هكذا نبي ؟؟!
------------------------------------
خلاصة القول، أنني لم أترك الإسلام لسبب واحد، بل لجملة أسباب معقدة، أهمها الصدام مع المنطق، وهشاشة القرآن وسخافة محمد، وضلوعه في جرائم النهب والقتل والاغتيال لأتفه الأسباب، وكذلك قيامه باستباحة نساء الكفار بعد المعارك ( والمحصنات من النساء – النساء: 24 )، ناهيكم عن نهب أموال القوافل وتوزيعها كغنائم وهبة من الله ( ؟؟؟ لاحظوا الافتراء. هبة من الله !! ).

ملاحظة: لم آت على موقف الإسلام المشين من المرأة لاعتقادي بأن هذا الموضوع قد قتل بحثاً وكتابة وتعليقاً. هل تصدقوا أن شاهدت حديثاً في صحيح البخاري يقول أن بول الطفل الرضيع لا ينقض الوضوء بينما بول الطفلة ينقضه ؟؟؟! هل تتخيلون ذلك ؟؟؟!

لقد توصلت إلى نتيجة مؤلمة بعد سنوات طويلة من معاناتي مع الإسلام، وهي أن هذه العقيدة هي محض إرهاب وجريمة وكراهية وعنف، وأنها تخلو من المنطق، وتعادي العلم وحقائق الكون وبأن علينا إيقاظ الناس من هذا الجهل الوخيم، لكي يقبلون على الحياة، ويحترمون حق الناس في التفكير وفي اختيار العقيدة التي تناسب قناعاتهم. علينا أن نعيد قراءة القرآن مرة تلو المرة لكي نخرج ببراهين تؤكد أنه كتاب ضعيف غير معجز، وبأن به أخطاء لغوية ومنطقية وعلمية يستحي أن يقع أطفال اليوم في مثلها.

شكراً للمتابعة








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تعليق
ناهد ( 2010 / 4 / 11 - 00:45 )
لن انكر الكاتب العزيز انني تفاجأت بمقالك وهو اخر ما أقرؤه لهذه الليلة قبل نومي ، اسبابك بالطبع كحال الاكثر مقنعة جدا في ترك الاسلام الى غير رجعة ، واشكر لك مشاركتنا تلك الاسباب لكني اراك لا زلت تُعاني من الاسلام ، فمقالك انما تحدث عن طفولتك والاسلام بداية الا انه عكس لي مرارة ان تحيا بين مسلمين وانت لست كمثلهم ، لذلك ارجو وأتامل ان يكون ضمن مقالاتك اللاحقة تسليط للضوء على ما قد يُعانيه الملحد او العلماني بين اناس متدينين .
لك كل الشكر والتحية .
سلام


2 - النبي
elias ( 2010 / 4 / 11 - 00:59 )
أستاذي العزيز
نسيت أهم شئ معجزة النبي أنه كان يملك أربه وهذه المعجزة هي فخر المسلمين


3 - نعيما
وفاء سلطان ( 2010 / 4 / 11 - 01:09 )
الأخ صلاح
عندما يستحم الإنسان في سوريا يقول له الناس: نعيما
وأنا بدوري أقولها لك لأنك خرجت لنا نظيفا مطهرا من تعاليم قزمت العقل وأحطت بالإنسان دون مستوى آدميته
نعيما وهنيئا لك، ولكل إنسان يستخدم عقله
وهنا أتساءل: كيف يقرأ المسلم مقالتك تلك ولا يخرج منها مستحما ونظيفا؟
بالعودة إلى الماضي القريب...القريب جدا...ولنقل قبل خمسة عشر عاما مضت، كم كانت نسبة الإحتمال أن نقرأ سنويا مقالة كمقالتك هذه، وكم هي تلك النسبة اليوم؟
الحبل على الجرار، والمسلمون يستيقظون من سباتهم كل يوم بالآلاف، ويكشفون هشاشية تعاليم محمد وافتقار تلك التعاليم إلى المنطق والأخلاق
أشكرك لأن صوتك كان ولم يزل من أوائل الأصوات المبشرة بمستقبل أفضل...أفضل من حاضر تعيس وماض أتعس
أشكرك وأتمنى أن أقرأ لك باستمرار


4 - يتذكروا الخارجين عن هذا الدين
Nana Ameen ( 2010 / 4 / 11 - 02:04 )
استاذ صلاح يتبجح المسلمون بأن عددهم وصل فوق المليار!!! ولكن ليس هناك احصائيات عن عدد الخارجين عنه، وايضا كما قلت المسلمين لا يملكون حرية الاختيار لأي شئ ومن ضمن هذه الاشياء الدين; ولا انسى سعرة المسلمين في أوروبا وأمريكا بغلوهم بالمحافظة على دينهم (طبعا بالظاهر)

لذلك سأطالب المسلمين عندما يتفاخرون بعددهم، ان يتذكروا الخارجين عن هذا الدين الذي اتفق معك على انه دين إرهاب وجريمة وكراهية وعنف، وأنها تخلو من المنطق، وتعادي العلم وحقائق الكون
اضم صوتي لناهد واطالبك ان تسلط الضوء كيف نعاني نحن الملحدين بين البعابع الاسلامية


5 - مبروك اغتسالك من الوحل
لطيف شاكر ( 2010 / 4 / 11 - 03:50 )
اهنئك ياعزيزي صلاح انك استطعت ان تهزم الفكر البائد وتخرج من شرنقة العنف وتطير في اجواء الحرية الانسانية بعيداعن اغلال الدين القابض علي العقل حتي لايدعه يفكر فيفهم حقيقة الاسلام فيطير مثلك ونجيت بنفسك من اهدار دمك لانها ضريبة الخروج من سجن الدين الحنيف مقال رائع وكلماتك اروع فلك سلامي


6 - الحيه الرقطاء
شرق عدن ( 2010 / 4 / 11 - 03:58 )
عزيزى صلاح شكرا لك لهذه المقاله الرائعه ولكن يبدو علينا نحن المسلمين الذين عرفوا حقيقه هذا الهراء المحمدى اننا قد اصبنا بانتكاسات نفسيه خطيره نتيجه هذه التعاليم الشيطانيه,يا عزيزى ان الاساس النفسى لدينا غير طبيعى وصحى وعليه فيبدو اننا سنعانى بقيه عمرنا جراء هذه النشاه الشاذه الفاسده ,اقول هذا وانا اعلم ان كل يوم فى عالمنا المنكوب يدخل الى حظيره الاسلام العفن الاف والاف من البلهاء والاغبياء والمغيبين طمعا فى نكاح الحور والغلمان,احيانا اتخيل العالم بدون مملكه الخراب واللواط انها الحيه الرقطاء والتى كل يوم تبخ سمومها فى كل الاتجاهات والتى بسببها سوف يكون خراب هذا العالم على يديها


7 - تللسقف
يوسف حنا بطرس ( 2010 / 4 / 11 - 04:06 )
الاخ العزيز صلاح لقد نسيت ان تذكر ايظا ان اله محمد وجبريله لم يكونو على علم كم هو عدد اصهل الكهف اي اله غبي هذا لا يعلم كم هو عددهم .. اشكرك واشكر الدكتوره وفاء سلطان البطله التي اطلت علينا بتعليقها ليس على الطريقه الاسديه او الصداميه
تصبحو على خير يوسف من سان ديكو


8 - تركت و--- و
المنسي القانع ( 2010 / 4 / 11 - 04:50 )
أخي المحترم صلاح
إترك تسلم ! فقد تركت , والى عقلك عدت , وعلى الإدراك السليم حصلت ,هنيئاً لك وخيراً فعلت !! دام عليك كامل العقل ودمت .
مع خالص محبتي


9 - أخي العزيز الأستاذ صلاح
قارئة الحوار المتمدن ( 2010 / 4 / 11 - 05:14 )
رغم كل الدلائل التي تدفع إلى الشك لم يستوقفني من كووول التراث الاسلامي من القرآن مروراً بالأحاديث وإلى تفاسير التفاسير , وقفت فقط : عند دفع آبائي وأجدادي للجزية _ الخزية الكبرى التي يحاولون تجميلها , دفع الجزية كان لها مراسم : أن يأتي الذمي راجلاً غير راكب , حافياً غير منتعل , شاداً على وسطه الزنار , يدفعها مطأطأ الرقبة مقوّس الظهر , ثم (( وهذا ما أثارني جداً )) يُضرب على قفاه بعد دفعها وكان (((( وهذا ما أثارني أكثر فأكثر)))) حتى الخدم يركبون على ظهره كما يفعَل بالدواب وهذا كله أثناء حكم عمرو بن العاص , ويقولون لك أنه صحابي مبشر بالجنة , ويفكرون بعمل تمثال له في مصر الآن ويكفرون الكبير أسامة أنور عكاشة لأنه قال قولة الحق لا الباطل .


10 - مبروك ترك الاسلام
مغترب عراقي ( 2010 / 4 / 11 - 05:44 )
شكرا على المقالة واتمنى ان يصل كل المسلميين الى هذه الحقيقة


11 - نعمة العقل
سناء ( 2010 / 4 / 11 - 06:04 )
صباحك طيّب.أنا مثلك إقتنعت أنّ محمّدا ليس نبيّا ،لكن الفرق بيننا هوّ انّك إكتشفت ذلك مبكّرا بينما انا لم اكتشفه إلاّ متأخّرة.والسّبب هوّ الخوف من المجتمع الذي لايرحم كلّ من يشكّك في الدين أو ينتقد تعاليمه.لقد كنت دائما في حيرة من امري بسبب ما اجده من تناقض وأخطاء في القرآن والسّنّة ناهيك عن نفاق المسلمين الّذين يتمسّكون بالقشور ويستميتون في الدّفاع عنها .إنّ الدّين يخرّب العقول ويقتلها وهذه مشكلتنا .لك كل منّي كل إحترام


12 - اهلا بك
alsaid ( 2010 / 4 / 11 - 06:06 )
اهلا بك وبكل عقل حر كريم
نعم استاذى انا معك فى كل حرف قلته ولكن كان نفسى ان تمر ايضا على بعض الاديان الاكثر سخافه وبطش وهتك للأعراض وهناك رسل وانبياء اكثر شراسه مما ذكرت ولكننا نقدسهم بل وجعلناهم الهه والبعض الاخر اتخده ابن لله هذه الاكاذيب وتغيب العقل البشرى الا نهايه لها لى سؤال عندك استاذى ماذا تفعل لو قرأت فى التوراه والانجيل اكثر سخافه وبطش وقتل وكل ذلك بأمر هذا الاله نفسه اله السماء اله الاديان السماويه


13 - سورة الكهف
Suzan ( 2010 / 4 / 11 - 08:40 )
انا مثلك يا عزيزي كنت قد ولدت مسلمة سنية وكنت في مرحلة معينة قد اتجهت الى الدين بكل
قوتي واستطيع ان اقول انني لولا تعمقي لما استطعت ان ادرك ان الدين اكبر كذبة وانا واثقة ان الكثير من النساء والرجال سطحيون ولا يريدون التعمق لانهم على يقين ان تعمقوا سيكفرون وبما انهم لا يريدون الكفر فهم لا يسالون ولا يفكرون
قرائة سورة الكهف كل يوم جمعة هي اكثر ثوابا من اي سورة اخرى هو الدجل بعينة ومنذ قريب كنت اناقش قريبة منقبة لي في موضوع قتل الطفل ولا انسى الغباء الذي ظهر على وجهها وهي تؤكد انه لو ترك الطفل ينمو كان سيكون كافر ويعذب والديه وكان كل الاطفال يولدون مؤمنين ما عدا هذا الطفل المسكين الذي قتله النبي خضر حينما كان يلعب مع الاطفال

ولكنني اشكر القدر انه انقذني من براثن الدين والا كنت الان بالنقاب في عز الحر وكم اكره ذلك
شكرا على المقالة الرائعة
سوزان


14 - مبروك
المترصد ( 2010 / 4 / 11 - 08:53 )
الان وقد تركت الاسلام ماذا ستفعل هل ستقرأ باقي الاديان حتى تقارنها ببعض ام انك تفكر بالاحاد وانكار هذه الاديان لانك في المقال لم تحدد موقفك انصحك بدراسة المسيحيه ربما تكون مستساغه لك وتعتنقها فهي الديانه الوحيده التي انزلت الاله من السماء ليكون على شكل رجل ولا ادري لم هذه العنصريه الا يمكن ان يكون الاله امراه ام انها الثقافه الذكوريه السائده في الشرق مبروك


15 - 1000 حرف لا تكفي الاجابة على الطرهات
جمال انور ( 2010 / 4 / 11 - 09:04 )

يمعود على بختك تره الاسلام راح يعطل اذا انت تركته ابو المروة كول غيرها ولك انت مدرس مال رياضيات وجماله دكتوراه .. فقط انت لا حظ العضو التناسلي الذكري للطفل الغيرمختون اي الذي لم يجرى له عملية الاختتان كم يحتوي ويحمل من جراثيم وفايروسات و بكتريا هذه كلها سوف تدخل الى رحم الزوجة عندما يكبر هذا الصبي و يتزوج وهذه البكتريا والجراثيم سوف تغيرمن تركيب السائل المنوي للرجل اذا دخلته حتما ( هل انت تستخدم ابرة معقمة لزرق الدواء الى جسمك او تستخدم ابرة غير معقمة ملوثة بالجراثيم ) فالعضو التناسلي الذكري للرجل اذا كان غيرمختون فهو يشبه االابرة الغيرمعقمة ويحتوي الجراثيم و لانه يستعمل لحقن السائل المنوي للرجل الى رحم الزوجة وحتما سوف يلوث هذا السائل المنوي اذا دخلت هذه البكتريا الى السائل المنوي ولكن العضو التناسلي الذكري للرجل اذا كان مختونا فأنه لا يحمل الجراثيم والبكتريا فوقه وبأعتراف الاطباء الامريكان انفسهم / اما بقية االمواضيع الاخرى هنا الحوار المتمدن لا يعطينا سوى 1000 حرف الى الاجابة وهي غيركافية الى توضيح الطرهات التي كتبتها عن سبب تركك الاسلام ( ان الله لغني عن العالمين )


16 - تامل
حمورابي ( 2010 / 4 / 11 - 09:11 )
اخي صلاح.....الجاهل هو الذي بؤكد انه على حق ,والحكيم هو الذي يبدي الشكوك ,والعالم هو الذي يفكر ويتامل .وانت برائي من الفئتين الاخيرتين .باركك الله.تحياتي


17 - نعمة العقل 1
بيشوى ( 2010 / 4 / 11 - 09:17 )
اشكرك اخى الحبيب الاستاذ صلاح على هذا المقال الاكثر من رائع الذى يظهر ويكشف ويعلن عن نعمة العقل التى يهبها الرب الاله لاولاده بنى البشر ليكونوا اولادا له يشبهونه ويعملون كل اعماله، فالابن هو الذى يشبه ابيه ويعمل كل اعماله، هكذا كشف وبين واعلن لنا الرب يسوع المسيح ابن الله الكلمة الظاهر فى الجسد له المجد كل شئ بالتفصيل، ليكون هو لجميع البشر القدوة والمثال النموذجى الواضح والجلى والملموس امام الجميع حتى لا يكون هناك عذرا امام اى انسان حينما يوجه له سؤالا عندما يدينه هو فى الآخرة قائلا لماذا لم تؤمن بى؟ فانا كنت فى الجسد مثلك وتعرضت لاقصى الظروف والآلام التى يمكن ان يتعرض لها انسان، ومع ذلك كنت مثالا للمحبة والطاعة الكاملة للآب السماوى المحب، ابى لانى من نفس جوهره ومن نفس طبيعته، واباكم الذى من فرط محبته لكم شاء ان يتخذ منكم لتصيروا اولادا له بالتبنى، كى تشبهونى وتعملون كل اعمالى بروحه الله القدوس الساكن فيكم، الروح القدس الذى هذا الذى ارسله انا اليكم من الآب ليسكن فيكم اذا آمنتم بى باللسان لتنالوا الخلاص من البنوة لابليس والتحرر من اسر قيادة روحه الشرير الذى يمكر عليكم ويسلبكم لعقولكم


18 - نعمة العقل 2
بيشوى ( 2010 / 4 / 11 - 09:20 )
ليقودكم ويدفعكم على فعل الشر، وبالقلب لتنالوا حياة البر ،يقودكم الروح القدس فى جدة الحياة سموات جديدة لسكنى الله بروحه فيكم،فهو الذى يعلمكم بكل شئ ويذكركم بكل ما قلته لكم، فتسلكون بين البشر كملائكة الله فى اجساد بشرية، تفعلون فى كل حين ما يرضى الآب كاولادا احباءا له وليس كالعبيد الذين لا يعلمون ماذا يفعل سيدهم ..
اسمح لى كى اوجه كلمة الا الاخEl said صاحب التعليق رقم 12
اننى اتعجب منك اخى الحبيب، لماذا تقوم بالترديد كالببغاء لكل ما يخطلقه ويشيعه ويثيره الكثيرون من هؤلاء الاسلاميين المتطرفين المتعصبين عن جهل وعدم دراية الذى يظهر جليا فى ظلمهم للآخرين وباصرارهم على الاجتهاد الشخصى الظاهرى الواهى الهش والخاطئ فى التفسير لنصوص آيات الكتاب المقدس دون الاستعانة بمراجع التفسير المسيحية لتحقيق اهدافهم الخبيثة المغرضة المغلوطة الكاذبة تجاه الآخرين للنيل من كتبهم وايمانهم ورموزهم الدينية و فى سبهم وشتمهم والتشهير بهم بالباطل وبتأليف القصص والحكايات المفبركة والاشاعات والافتراءات الكاذبة، وانت تعلم ان كل ما يكتبه هؤلاء المسلمون الاصوليون المتطرفون هى اكاذيب فى اكاذيب، واشاعات مفتعلة كاذبة


19 - نعمة العقل 3
بيشوى ( 2010 / 4 / 11 - 09:25 )
ومغرضة فى حق المسيحية او اليهودية بدون دراية او معرفة هن مقاصد وتدابير وتعاملات الرب الاله الحى الحقيقى وتعاليمه ووصاياه السامية وكيفية استخدامه كاب حنون لعصاته التأديبية التقويمية العلاجية بطرقه الفائقة والغنية عن الفحص والاستقصاء تجاه جميع اولاده من بنى البشر الاشرار منهم والابرار والظالمين منهم والصالحين. ليت العاملين بالتحكم بالحوار المتمدن يعطونا الفرصة كى نبين ونوضح لكل من يتكلمون ويكتبون عن المسيحية بجهالة باطلا لنكشف لهم المعلومات والافكار المغلوطة التى يروج لها امثال هؤلاء الاصوليون مقارنة بكشف اعمال وتصرفات واقوال محمد وصحابته المشينة التى يشيب من هول سماعها الولدان، يكفى فقط معرفة ان الانسان الخاطى الشرير حينما يؤمن بالسيد المسيح ابن الله، ويتوب عن خطاياه، ويلتصق بتعاليم ووصايا الرب يسوع المسيح له المجد، ويعيش حياته، يصبح انسانا هادئا وديعا ومتواضع القلب، يجول يصنع خيرا تجاه جميع البشر حتى الاعداء له والمسيئين ، يبذل نفسه من اجل خير الآخرين، ولا يبغض او يكره او يعادى او يحارب او يخاصم احدا .بينما الانسان الذى يشهد لمحمد ويؤمن بالاسلام، او حتى الانسان المسلم البسيط


20 - وتهون عليك العشرة يا صلاح !!!؟؟؟
نادر عبدالله صابر ( 2010 / 4 / 11 - 09:29 )
كيف تتركنا يا صلاح ؟؟؟ ولمن تتركنا ؟؟؟ أهانت عليك عشرة اربعة عشر من القرون السابقين ؟؟؟ كنا بها اجمل وانبل من كل العالمين ... وأستغرقنا خلالها بنومنا هانئين .... وحلمنا بجنان وأطياب وحور عين
اخاف عليك يا صلاح... تتوه وتتناهبك ألأنواء والارياح ... فبالله عليك اعقل ونم هانئا وأرتاح
كل المحبة وألأحترام لأخي صلاح يوسف


21 - نعمة العقل 4
بيشوى ( 2010 / 4 / 11 - 09:41 )
الذى لا يعرف شيئا فى الاسلام، حينما يتعمق فى الاسلام ويعرف وصايا وتعاليم واعمال وتصرفات محمد وصحابته،يصبح اسانا وحشيا ارهابيا دمويا رعديدا مملوءا بالبغضة والكراهية بمنتهى القسوة والعنف غير آدميا فى تعامله مع الغير، شهوانيا،زئرا ومغتصبا للنساء والاطفال، ماكرا، مخادعا غدارا، انتهازيا، محبا لنفسه، غيورا، حقودا، يده على كل واحد، ويد كل واحد عليه،كل هذا يكشفه التاريخ الاسلامى الاسود منذ1430عاما مضت وحتى يومنا هذا، اذ فيه ستعرف المسكوت عنه ،وتعرف ايضاكيف لا يثق المسلمون فى انفسهم، ولا فى بعضهم البعض، اذ يكفرون ويقتلون بعضهم البعض الآحر، ويمثلون بالجثث بمنتهى القسوة والعنف حتى اقرب الاقربين كما قتل ابو عبيدة ابن الجراح اباه العجوز المسن بدون شفقة او رحمة فى سبيل نصرة محمد، وفى سبيل بقاء نظامه الاسلامى الارهابى الدموى المريع بالترهيب والترويع حتى الآن، انظر حولك وفكر فيما يصنعه المسلمون، اذ يثب ليقتل بعضهم البعض فى العراق وباكستان وافغانستان والصومال والسودان وفلسطين واليمن وفى كل مكان يتواجد فيه المسلمون ،اذ تجد الفساد المستشرى والبطجة والفوضى والحروب والفقر والجهل والمرض والقهر والاستبداد


22 - نعمة العقل5
بيشوى ( 2010 / 4 / 11 - 09:42 )
والاستعباد يرتع دون اى خوف او وازع دينى او اخلاقى او ضمير انسانى يحجم من تصرفات المسلمين المشينة هذه. ربنا يسامحك ويسامحهم على كل ما تكتبون باطلا ضد الآخرين.
تحياتى وامنياتى الطيبة اليك اخى الفاضل الاستاذ صلاح والى الجميع سلام.


23 - التخلف
اياد العراقي التركماني ( 2010 / 4 / 11 - 09:58 )
ان سبب كل مشاكلنا الاجتماعيه والاقتصاديه والنفسيه والعامه والخاصه هي الايمان المطلق بالغيبيات وتصديق الكذبه الكبرى وهي الاديان وخاصه ديننا الاسلامي الذي اوصلنا الى مانحن فيه من فقر انساني وعالمي مدقع والحمد للعقل وللكتاب الذين ينيرون الظلمات في العقول الدينيه والتي ربما ستصبح في القريب العاجل ارثا ثقافيا يوضع في رفوف المتاحف الانسانيه


24 - توضيح الى السيد بيشوى
جمال انور ( 2010 / 4 / 11 - 11:12 )
السيد بيشوى كاتب المقال االمدعو( صلاح) لا يؤمن اساسا بوجد الله تعالى وهو ملحد فكيف تكتب له عن سيدنا عيسى عليه السلام وماذا تريد ان تكتب وتوضح له ؟هل تدخله المسيحية ؟هو اساسا لايؤمن بوجود الله تعالى (واستغفرالله تعالى) اما بالنسبة الى سيدنا عيسى عليه السلام فهو ليس الرب وكما كتبت لان الرب هوالله تعالى وهو موجود قبل ان تخلق السيدة مريم و قبل ان يخلق ابنها سيدنا عيسى عليهما السلام وعيسى عليه السلام هورسول الله وعبده لانه هو خالقه ولايمكن ان يخلق الله تعالى شريكا له في الربوبية و ان مثل عيسى عليه السلام عند الله تعالى كمثل سيدنا ادم عليه السلام خلقه من غيراب او والد / واكتب هذا للتوضيح فقط وكما ان الاسلام كشريعة من الله تعالى شيء و الارهاب والمتطرفون من الذين يسفكون الدماء بأسم الاسلام شيء اخر ارجوا ان لا تخلط في المواضيع والاوراق وكما ان الله تعالى يقول في القرأن الكريم ( لا اكراه في الدين ) اي لا يجب ان يكره المسلمون الاخرين على دخول الاسلام وكما ان الانجيل ( الكتاب المقدس) هو كتاب الله تعالى انزله الى رسوله سيدنا عسى عليه السلام .


25 - ردود للأعزاء # 1
صلاح يوسف ( 2010 / 4 / 11 - 11:15 )
الآنسة الرائعة ناهد: شكراً للمرور والتعليق. أوردت نقطة مهمة جداً وهي طبيعة معاناة العلماني والملحد بين المسلمين، وأعتقد أن هذا الموضوع هو مشروع مؤلف ضخم حبذا لو اشتركنا فيه جميعا. يبجب على كل كل إنسان علماني تقدمي أن يكتب من صميم ظروفه ومن معارفه وخبراته. أعدك بالمساهمة الكبيرة في هذا الجانب. تقبلي احترامي.
-----------------------------------------
السيد إلياس: شكراً للمرور والملاحظة المهمة. تحياتي لك.
-----------------------------------------
الدكتورة العزيزة وفاء: شكراً لمرورك على مقالتي المتواضعة وكذلك للتقدير والتشجيع. ما قصدته حقيقة بهذه المقالة هو فتح بوابة جديدة تحت بند السيرة الذاتية ليروي الناس خبراتهم ومعاناتهم من هذا الوباء الخبيث. أقدر كثيراً جهودك المضيئة ونحن معاً في دروب تنوير النوام وتنبيه السادرين في الأحلام. تقبلي خالص مودتي واحترامي.


26 - ردود للأعزاء # 2
صلاح يوسف ( 2010 / 4 / 11 - 11:25 )
السيدة العزيزة نانا أمين: أعتقد أن حركة التنوير التي اندلعت شرارتها قد بدأت تؤتي أوكلها، ذلك أن الآلاف من الشباب والشابات اليوم يعلنون خروجهم من الإسلام، أما عدد من لا يحترمون الدين وتعاليمه ولا يجرؤون على البوح بذلك خوفاً من البعابع الإسلامية فأعدادهم في ازدياد وسوف تشهد السنوات القليلة المقبلة تياراً علمانياً جارفاً يضع الأديان في متاحف التاريخ كما فعل من قبلنا الآخرين. سأحاول إضاءة مناطق معتمة بخصوص معاناتي الحياتية بين المسلمين إكراماً لك وللآنسة ناهد. شكراً للمرور وتقبلي احترامي.
-----------------------------------------
السيد لطيف شاكر: لك جزيل الشكر على المتابعة والتعليق اللطيف. تحياتي لك.
-----------------------------------------
السيد شرق عدن المحترم: الحية الرقطاءهو تشبيه ملائم جداً لتوصيف وباء الإسلام. أتفق معك على أن خراب العالم سيكون بسبب الإسلام وتخلف المسلمين. شكراً للمرور وتقبل تحياتي.
------------------------------------------
السيد حنا بطرس: ملاحظة جميلة حول عدد أهل الكهف. كم كان مهماً أن نعرف عددهم ؟؟! شكراً للاهتمام والمتابعة. تحياتي لك.


27 - ردود للأعزاء # 3
صلاح يوسف ( 2010 / 4 / 11 - 11:39 )
السيد المنسي القانع: شكراً للاهتمام والمتابعة وتقبل تحياتي.
-----------------------------------------
الأخت العزيزة قارئة الحوار المتمدن: أشكر لك الملاحظات العميقة حول اضطهاد المسيحيين وأهل الذمة. في الحقيقة أن الإسلام يعادي كل شيء في الكون حتى الحياة نفسها. سلمت ودام قلمك نابضاً بالحياة. كل الاحترام.
-----------------------------------------
العزيزة سناء: يقول المثل الروسي ( أن تأتي متأخراً أفضل من ألا تأتي أبداً ) وأنت قد توصلت إلى حقيقة عدم نبوة محمد وهذا في حد ذاته إنجاز حضاري كبير. شكراً للمرور والملاحظة وتقبلي كل احترام.
-----------------------------------------
السيد مغترب عراقي: شكراً للمرور والملاحظة. تحياتي لك.
-----------------------------------------
العزيز السيد: يعرف كثيرٌ من القراء بأنني علماني ملحد ولا أؤمن بأية معجزات تخرق نواميس الطبيعة وقوانين المادة. لكن معاناتي كانت كلها من الإسلام والمسلمين ام المسيحية واليهودية فإن عقلائهم أشبعوها نقداً وسخرية. أنا من وسط إسلامي وأعاني من الإسلام وليس من أي ديانة أخرى. تقبل تحياتي.


28 - ردود للأعزاء # 4
صلاح يوسف ( 2010 / 4 / 11 - 11:50 )
السيد كاتب من الحوار: قرأت تعليقك اللاذع من الهاتف الجوال بينما كنت في عملي وقد ظل منشوراً لعدة ساعات. لست أنا كاتب المقال من قام بحذف التعليق والأرجح أنه خلل فني من الإخوة في الحوار. تقبل تحياتي.
--------------------------------------
السيدة العزيزة سوزان: كيف يتقبل المسلمون جريمة قتل الخضر للطفل البريء قبل أن يفعل أي شيء بدعوى العلم الإلهي بما سيكون ؟ منتهى السخف والغباء. أعتقد أن المقالة القادمة يجب أن تكون بقلم الرائعة سوزان لكي تخبرينا عن خبراتك الكثيرة في موضوع ترك هذا الوباء. شكراً للمتابعة والتعليق الجميل. كل احترام.
--------------------------------------
السيد جمال أنور: إذا كانت مساحة التعليق لا تكفيك، فلماذا لا تكتب مقالاً منفصلاً طويلاً للرد على هرطقات المقال ؟؟؟ يا عزيزي موضوع الزائدة اللحمية التي تتحدث عنها نقلها محمد عن اليهود ومع النظافة الدائمة والشامبو لن يتبقى جراثيم. عموماً لو كانت تلك الزائدة تسبب لك القلق يمكن لك للناس أن تزيلها بعملية جراحية بسيطة ولكن دون حاجة لاعتناق الإسلام من الأصل. شكراً للمرور ولك تحياتي.


29 - ردود للأعزاء # 5
صلاح يوسف ( 2010 / 4 / 11 - 11:58 )
السيد بيشوي: شكراً للاهتمام والمتابعة، وأعتقد أنه لم يكن ثمة حاجة لكتابة كل هذه المشاركات التبشيرية، فأنا ملحد ولا أؤمن بأي دين على الإطلاق، وأحمد الإنسان على نعمة العقل التي صنعت لك أقراص الأسبرين والطائرة بمعزل عن خرافات الدين ( أي دين ). تقبل تحياتي.
-------------------------------------
العزيز الرائع محمد الحلو: كلا يا أخي العزيز لن أعقل، وسوف أظل أكتب حول معاناتي ومعاناة العقلاء أمثالي من دين الإسلام حتى يدخل الناس في طور التفكير العلماني اللاديني ( والإلحادي لو أمكن ) أفواجاً. شكراً للمرور وتقبل احترامي.
-------------------------------------
السيد إياد العراقي التركماني: شكراً للتعليق الجميل. تقبل جزيل تقديري.
-------------------------------------
إلى المهذب أنور: شكراً لتوضيح وجهة نظري للسيد بيشوي رغم اختلافك معي. تقبل تحياتي.


30 - ايه رايك في البوذية
ahmed ( 2010 / 4 / 11 - 12:51 )
طبعا انا مش هعرض عليك اليهوديه علشان انت مبتحبش العنف وانت عارف طبعا اومر القتل الي في كتابهم وبالذات قتل الاطفال والنساء وترك العذاري

و المسيحية مش هتنفع لانهم بيأمنو بكتاب اليهود الي مليان باوامر قتل الاغيار لان الههم هو الي اوحي العهد القديم لموسي

طبعا هو احتمال يكون غير رايه بعد كده في العهد الجديد مع التغاضي عن جئت لالقي سيفا

بس الاحتمال الاكبر انه ملحقشي يتكلم عن قتل النساء لانه اساسا كان نازل علشان يتصلب يعني مفيش وقت قدامه يتكلم في حاجات اتكلم فيها قبل كده

يبقا مبقاش قدامك غير البوذية مفيهاش قتل .

سؤال :هو انت الدرسات العليا بتاعتك في ايه لان المنطق بتاعك مختلف عن المنطق بتاعي علما باني دراستي في الكمبيوتر والرياضيات الي قايمة اساسا علي المنطق واعرف ناس عملو دكتوراه في العلوم والهندسة في امريكا وبرضه معندهومش نفس المنطق بتاعك


31 - الى الاستاذ جمال انور تعليق 26(1
بيشوى ( 2010 / 4 / 11 - 13:45 )
اشكرك اخى الحبيب الاستاذ جمال انور (تعليق 26)على اهتمامك بالرد على ما كتبته من تعليقات، فكل ما ورد فى هذا التعليق هو ما جاء به محمد وكتبه فى القرآن الذى هو كلام وتعاليم ووصايا الناس للبشر بغير اية ادلة وبراهين وآيات بينات او شهود العيان ،و لا علاقة له بما بينه واعلنه لنا الرب يسوع المسيح له المجد وتكلم ونطق به بلسانه الطاهر، وسبق لى وذكرت شيئا يسيرا جدا عنه فى تعليقاتى، ارجوا ان تعود اليها وتقرأها بفهم، دون ان تتأثر بما شحنوك به منذ الطفولية من افكار مغلوطة عن الايمان المسيحى وعن الرب يسوع المسيح له المجد، نحن يا حبيبى نؤمن عن يقين وشهود عيان بالرب الاله الحى الحقيقى المعلن والمعروف والناطق فى ابنه السيد المسيح الكلمة الازلى والظاهر فى الرب يسوع المسيح ابن الله الكلمة الازلى الابدى له المجد الذى ارسله لخلاص العالم، هو ليس مخلوق كما يزعم ويدعى باطلا الاسلام والاخوة المسلمون قاطبة عن جهل وعدم دراية عن ما ورد فى الكتاب المقدس من نبوءات وتعاليبم ووصايا تتحدث بالتفصيل عن جميع الاحداث التى عاشها السيد المسيح منذ البشارة من ولادتة من عذراء لم يمسسها بشر حتى الصعود الى السماء والمجئ الثانى


32 - الى الاستاذ جمال انور2
بيشوى ( 2010 / 4 / 11 - 13:47 )
ليدين العالم على عدم الايمان به. والا لماذا اتى بهذا الاعجاز الذى لا يدركه العقل البشرى المحدود لابد ان هناك مقاصد وتدابير واسرارلا يعلمها الا الرب الاله وحده ليعلنها لنا فى ابنه الرب يسوع المسيح الفادى والمخلص الذى يحمل صورته فهو رسم جوهره، يا حبيبى انت لا تعرف من هو الله، ولا تستطيع ان تعرفه حتى لو عملت المستحيل هو يا حبيبى الذى يعلن لك عن شخصه ، مهما قمت بوصفه بجميع الصفات المتضاربة والمتناقضة فهو غامض ومجهول وغير معروف لك، وصدقنى انت تصلى وتعبد وتسجد لما لست تعلم . يعلن الرب يسوع المسيح ويقول: ان الله روح والذين يسجدون له فبالروح( اى بالروح القدس) والحق( اى بالايمان بالمسيح ابن الله) ينبغى ان يسجدوا، هكذا يعلن ويقول السيد المسيح لكل العالم بما فيهم اليهود الذين يسجدون لما ليسوا هم يعلمون، اما قولك بان الاسلام شئ والمتطرفون شيئا آخر ، اسمح لى فى القول انت لا تعرف الاسلام يا حبيبى الاسلام نظام متمسح مصطبغ باطلا فى الرب الاله نشأ ونما وترعرع وبقى حتى الآن على مبدئى الترهيب والترغيب بالتقية ومن يقول غير ذلك فهو كاذب ومدلس وليس الحق فيه، فالاسلام وارهاب العالم كله وجهان لعمله واحدة


33 - الى الاستاذ جمال انور3
بيشوى ( 2010 / 4 / 11 - 13:50 )
لا اسلام بدون ارهاب، ولا ارهاب للعالم كله الا بالاسلام. والا لماذا كل هذه الغزوات لجميع انحاء العالم واستعمار الشعوب ومحو حضارتها ونهبها وسرقتها؟. مقولتك لا اكراه فى الدين تكشف بها عن مدى السطحية التى يعيش فيها ويتكلم بها المسلم فى دفاعه عن الاسلام ،هذا النص يا حبيبى حاص بقرآن العهد المكى المسالم، يستخدمه المسلم بالتقية والمكر والخداع لاظهار سماحة الاسلام المزيفة، ليقدمه للغير الذى لا يعرف شيئا عن حقيقة الاسلام فى صورة جميلة ولفافة براقة فينخدع فيه وعلى الاخص الذين لا يعرفون اللغة العربية، ويتجاهل او يتعمد ان ينسى انها منسوخة بآية السيف الشهيرة الواردة بسورة التوبة 5 والانفال 60 ،65 ،66التى تحرض وتشجع المسلمين على الارهاب وعلى قتل المشركين كافة ويحصروهم ويقعدوا لهم كل مرصيد، وان المشركين نجس. عليك باتباع مقولة على بن ابو طالب لاحد الشيوخ الذين كانوا يجتهدون فى تفسير نصوص القرآن بدون معرفة بالناسخ والمنسوخ قائلا له: هلكت واهلكت, يا حبيبى ليس فى المسيحية شئ اسمه كتابا منزلا على احد، اما الكتاب المقدس يحتوى على تعاليم ومقاصد وتعاملات ووصايا الرب الاله الحى الحقيقى للبشر،


34 - لحقت بك مباشرة
مايسترو ( 2010 / 4 / 11 - 14:16 )
في ترك هذه الترهات والسخافات، لكن للآسف طال الأمر بي قليلاً قبل أن أتركها، فلقد عففتها وأنا في سن الأربعين تقريباً وهو للصدفة نفس السن الذي بلغ بها محمد دعوته، لكن الفارق كبير بين أن تدخل في جحيم محمد أو تخرج منه وأشكر الطبيعة الأم أنها أراحتني من كل تخاريف الأديان بمجملها، وأهنئك يا أستاذنا على تركك لهذا الدين وعقبال بقية الأمة الاسلامية


35 - التعليق 17 جمال أنور
نبيل السوري ( 2010 / 4 / 11 - 14:38 )
اسمح لي أن أقول أن هذه المداخلة بعيدة عن أي منطق
فالمفروض لو أن هناك إله لخلق العضو الذكري بدون جلدة وسخة أو بجلدة ذاتية التطهير أو التعقيم
ومن المؤسف أن تحاولوا إثبات الله بهذه الطريقة المتخلفة، كي لا نقول أكثر
طبعاً أنا أوافق الكاتب في كل ما ذهب إليه، لكنني لو كنت مؤمناً مثلك أو مثل المبشر بيشوي لفكرت أكثر بطرق أنجع للدفاع عن إيماني. طبعاً السيد بيشوي الذي يقصفنا في كل مرة تعليقات وردود قد تصل لأكثر من 10، يبقى إنساناً طيباً، ولا أقول عكس ذلك عنك يا أستاذ، لكن لسوء الحظ فإننا حين نتكلم عن الناس العاديين (وليس السياسيين) نجد أن نسبة المسلمين الجاهزين لجز رقبتنا بسبب ترك الدين كبيرة بعكس المسيحيين، لكن في السياسة كلهم قذرون لا فرق لمسيحي على مسلم على غيره

أستاذ صلاح، ربما تذكرني، كنت قد علقت مراراً تحت إسم سوري، إلا أن أحدهم، ويبدو أنه تابع لأجهزة نظام ممانع ما قد بدأ يكتب تعليقات بنفس الإسم فاضطريت للإسم الآخر الذي استعملته للتعليق على المقالات السياسية

تحياتي أيها المتنور

ملاحظة: الرجاء من قارئة الحوار المتمدن أن تنتبه للشخص الذي يعلق مؤخراً بإسم سوري وأتمنى أن أتواصل معك مباشرة


36 - الى الاستاذ جمال انور والى جميع الاحباء
بيشوى ( 2010 / 4 / 11 - 15:15 )
اذ يتكلم روح الله القدوس الساكن فى البشر، ليقودهم وينطق بكلامه على لسان الآباء الانبياء والرسل وعلى لسانهم ليعلنوا للعالم كله عن محبة الله العجيبة الفائقة للبشرية المعلنهة لهم فى ابن الله الكلمة الازلى الابدى الذى هو الكيان الروحى الالهى الغير محدود الذى يظهر ويكشق ويعلن عن وجود الله الغير مرئى فيه، فهو فيه ذات الله، اى فيه عقل الله الناطق الحى ( الآب المصدر للفكر والادراك والارادة والمشيئة والضبط والروح القدس( المحيى واهب الحياة والقداسة والطهارة) هو الذى اخلى ذاته واتضع واتى الينا على الارض واتخذ له جسدا من الروح القدس ومن الدائمة البتولية القديسة الطاهرة العذراء مريم ليتحد به ويحتجب ويستتر ويختفى فيه، ليظهر للبشر فى الهيئة كانسان ويعلن للجميع عن وجود الله فيه، ويعلمهم كل شئ، هو الرب يسوع المسيح ابن الله الكلمة الازلى الظاهر فى الجسد، فكل من ينظر اليه، ويتطلع فيه، يرى ويقرأ اقوال وتعاليم ووصايا الرب الاله الحى الحقيقى للبشر ويعلنها لهم فيه، وفى اقواله وتعاليمه وكل ما يريد ان يعلنه للبشر ليقودهم فى الحياة فى حرية مجد اولاد الله


37 - إلى السيد نبيل السوري 38
قارئة الحوار المتمدن ( 2010 / 4 / 11 - 15:45 )
والله يا أخي شكيت بأمرك من مقال لأحد الكتاب الأفاضل واستغربت أن يكون هذا تعليقك , وصدقني قررت أن أكتب لأحد المعارف لكي أبلغه بصدمتي بآرائك , الذي يقرأ لك باستمرار يستحيل أن يختلط الأمر عليه , طمنتني , معناتها احساسي بمحله , , والنكتة أني وجهت لك مو مرحبا , بل ميت مرحبا في مقال للسيد محمد الحلو الأخير عن ابراهيم النبي , والحقيقة كنت أقصدك , فأرجو قراءته وتقبله مني وشكراً للملاحظة
كما أشكر أخي صلاح الذي بفضل مقالته عرفنا الحقيقة ودمتم بخير


38 - للقارئة الإنسانة
نبيل السوري ( 2010 / 4 / 11 - 15:55 )
الذي وجهتٍ له التحية لمقال محمد الحلو كان أنا
إلا أنني لاحظت مؤخراً أن هناك تعليقات تنزل تحت إسم سوري يمدح ويلعق للنظام الفاشي، فقررت أن أهبه اللقب لأن معركتي غير مفيدة، خاصة أنها ليست كمعركتك أنت لأن إسمك واضح ولا يمكن أن يقلده إلا متآمر كما حصل، أما إسم سوري فهو بسيط ولربما لم ينتبه الشخص الآخر بوجود معلق يستعمله، ولم أكن لأبالي، إلا أنني عندما لاحظت قدراته اللعقية قررت أن أبارك له عشرة بعشرة كيلا تختلط الأمور على الأصدقاء أمثالك
وكما ذكرت لك كنت أستعمل هذا اللقب للتعليق على المقالات الدينية ونبيل السوري للسياسية، والآن دمجت الإثنبن
بكل الأحوال من الصعب أن تختلط عليك أفكاري بأفكار ظلامي أو مدلس

وبالمناسبة: مليون أهلين على تحيتك بمقال الحلو

وشكراً للأخ صلاح لإتاحة الفرصة


39 - لا أعرف بالضبط متى !! ولكن
فاتن واصل ( 2010 / 4 / 11 - 16:32 )
ما انا متأكدة الآن منه انه قد حدث فعلا وعن قناعة لدرجة أنى لا أرى حاجة لاعتناق اى دين اليوم .. الأسئلة البديهية التى دارت فى ذهن صلاح يوسف الطفل وتم قمعها عدة مرات ، لم تدر فى أذهان كبار كبار الناس .. وإذا دارت إعتبروها من عمل الشيطان .. ولكنى أرى أنه أحيانا للوصول إلى نتائج من هذا النوع كعدم الحاجة للأديان وخاصة فى العصر الحالى يحتاج لبنية عقلية وتركيبة ذهنية معينة وليس فقط لدراسات وقراءات ،أظن أنه نوع من أنواع الاستعداد .. ألا تتفق معى ؟ أرجو تصحيحى لو أمكن .. مع وافر التقدير على هذا المقتطف الهام ونقطة التحول المحورية من سيرتك الذاتية وشكرا لإشراكنا معك


40 - ردود للأعزاء # 6
صلاح يوسف ( 2010 / 4 / 11 - 16:47 )
صديقي العظيم مايسترو: نحن خرجنا من الإسلام ولكن هذا لا يكفي. يجب أن نبذل كل الجهود الممكنة لأجل إنقاذ الأجيال القادمة. تلك الأجيال من حقها علينا أن نعلمها بالحقيقة المرة. نحن لسنا بحاجة إلى دين لكي نعرف الصواب من الخطأ فالبشرية شبت عن طوقها ويمكن لأجيال المريخ والشيفرة الجينية أن تستغني عن جميع الأديان. شكراً لمرورك وتقبل تحياتي.
-------------------------------------
السيد احمد: أعتقد أن احترام الحروف العربية عند كتابة الاسم يعتبر من شعائر الإسلام وواضح من مداخلتك أن منطقك هو نفس منطق مليار ونصف جاهل يعيثون فساداً واستهتاراً بحاضرهم مستقبلهم. نعم أنا لدي منطق عقلاني لا يعترف بمسلمات الدين، وحالما تتخلص من تلك المسلمات سوف تكتشف بنفسك كم هي سخيفة هذه الأديان. تحياتي لك.
--------------------------------------
الصديق العزيز نبيل السوري: هل رأيت كيف أن الزائدة اللحمية هي مبرر لوجود الإسلام ؟؟؟؟ ههههه كم كنت طريفاً ورائعاً. شكراً لاهتمامك وتقبل تحياتي.


41 - الأستاذة فاتن واصل
صلاح يوسف ( 2010 / 4 / 11 - 17:08 )
كلماتك تفتح آفاقاً جديدة للبحث والتفكير. فيما يخص الجزء الأول أعتقد أن الكثيرين الآن باتوا على قناعة بأن البشرية ليست في حاجة إلى الأديان لكي تشرح لنا طريقة دخول الحمام وأمور كثيرة أشد سخافة. أما الجزء الثاني المتعلق بالاستعداد الذهني فهو سليم بلا ريب، وهنا يأتي دور الرياضيات التي تتفحص وتختبر سلامة أي بناء منطقي، ولما كانت الأديان تعتمد على مبررات سخيفة لا تصمد أمام المنطق يصبح ما ذهبت أنت إليه صحيح أيضاً، أي أن توفر التركيبة الذهنية الخاصة هو أمر مهم وأساسي. شكراً لحضورك المتميز دوماً ولك كل التقدير.


42 - انه العقل العربي الجاهلي
محمد البدري ( 2010 / 4 / 11 - 18:30 )
تقديس محمد وعبادته، وصلت الي حد ان جعلوا الله يصلي عليه؟؟!! فهل هذا ممكن طبقا لتراتبية الرموز في الاسلام ومدي قدسيتها أم انه العقل القبلي البدوي الرعوي في فوضويته صاغ منظومته بناء علي قدراته التي تقترب من الصفر معرفيا.


43 - ما هو الحل
فادي يوسف الجبلي ( 2010 / 4 / 11 - 20:39 )
الى الاخ العزيز بيشوى (الزعيم)
ما الذي تريد ان تصل اليه بالضبط
هل تريد ان تقول ان المسيحية هي الحل
وأن على البشرية جميعا اعتناقها
فأن كان هذا هو مبتغاك فتأكد بأن البشرية ستبقى في صراعها المرير الى ابد الابدين
ما رأيك بأن نودع الاديان جميعا (السلمية قبل الحربية) في المتاحف تحقيقا لنبوءة رعد الحافظ ونعود جميعنا اخواننا نتعاون فيما بيننا بل من التناطح والتصادم


44 - زوائد العقل؟
العقل زينة ( 2010 / 4 / 11 - 21:47 )
وينك أستاذ صلاح نورت الموقع بنور العقل مع باقة التنوير ... الإيمان بالغيبي مثل ما شرح لنا الأخ المؤمن إياه عن عمل قطعة اللحمة الزائدة في العضو السفلي وضرورة التخلص منها حتي لا تسبب تلوث ...!!وينطبق هذا المثل علي عمل العقل العربي ولذا يجب التخلص من زوائد الفكر بالعقل حتي لا يتلوث إيماننا...!!!؟ والملاحظة دول الغرب لا تمارس هكذا تخاريف ولكنهم بكامل قواهم الجسدية والعقلية ومتقدمون علميا وثقافيا وصحيا وربما عقائديا وقد تجادلت مع بعض مؤمني أمة خلق الله وبأمور اكثر حساسية من تخاريف أمة لا إله إلا الله وكانت ردود فعلهم في منتهي التريث والعقلانية والسبب يا تري هل هو انهم لم يتخلصوا من الزوائد إياها؟


45 - مبروووووووك
متفرج ( 2010 / 4 / 11 - 21:56 )
ليس فقط نعيما كما قالت لك دزوفاء بل ومبروك والف مبروك من تعافيك من هذا المرض الخطير ..وانا فعلا اعنيها لان بعض علماء الوراثه الان يبحثون حول احتماليه ان تكون المعتقدات يمكن توريثها عن طريق ما اطلقوا عليه-الميم- وليس الجينات الوراثيه...الامر الذى يفسر انغلاق الفكر الذى نلمحه عند المتاسلمين ده بالوراثه...فالف مبروك


46 - اعجاز علمي محمدي
وليد ( 2010 / 4 / 12 - 01:40 )
الزائدة اللحمية في عضو الذكر سبب من اسباب التخلف الفكري والبدني بسبب الجراثييم المنقوله لشعوب غير اسلاميه معقوله ياجمال انورجيت تكحلها عميتها قارن بين المرض والجهل بين المطهرين وغير المطهرين ويا ريت تدعوا من ربك على الاقل يخلق اطفالنا مطهرون في الولادة لتتحقق المعجزة ويجفينا شر موس الحلاقين
وخرافة بلم نوح مثل خرافة ببيتي عن الدجاجه الي جانت كلما تشرب الماي ترفع راسها للسما تشكر ربها ما ادري العتب على بيبيتي لو على العلم
تحياتي لكل من استخدم عقله وخدم الانسانيه من الضياع وصلاح يوسف المبدع مثالا


47 - حوار ... ولكن ليس للطرشان ...!؟
سرسبيندار السندي ( 2010 / 4 / 12 - 05:10 )
حوار ... ولكن ليس للطرشان .....!؟

المسلم : إن محمد أوصانا بسابع جار ياإخوان .

المسيحي : إن المسيح أوصانا بكل جار عبد كان أم سلطان .

المسلم : إن محمد أوصانا بقتل ألأعداء مالم يسلمو أو دفع الجزية للأمان .

المسيحي : إن المسيح أوصانا بحب ألأعداء والصلاة من أجلهم وكل إنسان .

المسلم : إن محمد أوصانا بالكذب في ثلاث ولاتحسب عليه في الميزان .

المسيحي: إن المسيح أوصانا بالصدق وهو سنام الإيمان  .

المسلم : إن محمد رسول من عند الله ودليله القرأن .

المسيحي : إن محمد رسول ليس من الله بل من صنع الشيطان .

المسلم : وهل لديك الحجة والدليل والبرهان .

المسيحي :إقرأ التوراة والإنجيل وقارنها بكتبكم وما في القرأن .

المسلم : ولكنه مذكور في توراتكم وإنجيلكم ولا داعي للنكران .

المسيحي : نعم مذكور في سفر الرؤياالإصحاح 19 - والعدد ش20 .

المسلم : لم أفهم ...!؟

المسيحي : كيف تفهم وأنت لم تقرأ التوراة  والإنجيل ... ولم تسأل قسسا أو رهبان .

المسلم : أعدك أنني سأقرأ كل شئ  ... بشوق الباحث عن الحق دون حكم مسبق للبرهان  

المسيحي : أنت حر ... فليس لدينا سيوف أو أيات للقتل من فوق البنان  

المسلم : الباحث


48 - التعليق 50 عماها بدل أن يكحلها
نبيل السوري ( 2010 / 4 / 12 - 07:00 )
يا سندي كما يقول أشقاؤنا الدروز، الفكر الديني متخلف أكان إسلامياً أو مسيحياً أو بطيخياً. مقارنتك تحاول أن تنفي دين وتثبت دين وهذا سخف، ولا تزعل رجاءً
فالمسيحية كانت مثل الإسلام ومحاكم التفتيش معروفة وتم قتل مئات الملايين تحت راية الكنيسة وبسببها وبدعمها لظلم الحاكم، ونسي الجميع حينها النصوص الجميلة. ولم يستتب الوضع إلا بعد أن تغيرت الظروف وكذلك قام تنويريون عظماء بمحاربة الفكر الديني ووضعه بمكانه الطبيعي: الكنيسة، والتي تحولت لحمل وديع بعد إزالة مخالبها

والمطلوب أن تتم ضبضبة الإسلام بنفس الطريقة، وليس الانتقال للمسيحية

المطلوب أن لايخرج الدين من المعابد ليفتي ويشرع بالقتل ويحكم البشر بأمر من الله

نحن اللادينيون لا نستسيغ أن يتم خلط الأمور وأن يستغل البعض نقد دين ما لتسويق دين آخر يختلف معه بالتفاصيل وليس الجوهر الغيبي المتخلف

ورغم أنني أكرر أن المسيحيون اليوم ألطف من المسلمين اليوم، إلا أن كلمة حق يجب أن تقال: مسلمو اليوم يماثلون مسيحيي محاكم التفتيش حيث كانت المسيحية هي الحل واليوم الإسلام هو الحل

والحل هو بالعلمنة حيث يحتفظ من يشاء يإيمانه ايّاً كان

تحياتي


49 - الى وليد واشباه وليد
جمال انور ( 2010 / 4 / 12 - 08:31 )
الى وليد واشباهه/ الجنين اعطاه الله تعالى هذه الزائدة اللحمية على العضو التناسلي الذكري كي لا تدخل السوائل الرحمية التي ينمو بها ويكبروهوفي بطن امه الى مثانة الجنين فهو صمام يمنع دخول هذه السوائل الرحمية الى المثانة التي في طور النمو لدى الجنين و التي تكون صغيرة الحجم في بداية تكوينه وربما تنفجر اذا دخلتها هذه السوائل الرحمية . ولكن لو قلت بان ندعوا الله تعالى ان يولد الطفل وله اسنان كاملة بحيث لا يحتاج ليرضع الحليب من ثدي امه لكي تحافظ امه على جمال ثديها وصدرها الى عشيقها كي يستمتع بها لاطول فترة ممكنة ولا يستبدلها باخرى اجمل منها في شياكة الصدر و بمجرد ان يقع نظره عليها و هنا هذا الدعاء هو الافضل لمن يطلب بتعدد العشيقات بدلا من تعدد الزوجات رغم ان تعدد الزوجات هو الافضل الى الرجل من تعدد العشيقات على الاقل انه يضمن من خلو زوجاته من فايروس الايدز الهالك التي يمكن ان تنقلها له عشيقته الجديدة .


50 - ردود للأعزاء # 6
صلاح يوسف ( 2010 / 4 / 12 - 15:56 )
الأستاذ محمد البدري: نعم إنهم يعبدون محمد أكثر من الله نفسه، لأن الله كما تقول هو في المرتبة الثانية بعد محمد لأنه وملائكته يصلي على محمد. شكراً لحضورك واهتمامك. تقبل تحياتي.
-----------------------------------------
السيد فادي يوسف الجبلي: أتفق معك فيما ذهبت إليه. شكراً للاهتمام والمتابعة وتقبل تحياتي.
-----------------------------------------
أخي العزيز العقل زينة: وأنت نورت الصفحة بتعليقك الجميل. شكراً للمتابعة والاهتمام ولكي مني كل تقدير.
-----------------------------------------
الأخ متفرج: شكراً للمرور والملاحظة وتقبل تحياتي.
-----------------------------------------
السيد وليد: لا أعلم لماذا خلق الله الزائدة اللحمية وكان بإمكانه أن يريحنا منها وتنعدم جدوى الدين. شكراً للمرور والمتابعة ولك كل احترام.
-----------------------------------------
السيد س. السندي: كم كنت أتمنى ألا تتحول صفحة مقالاتي الناقدة للإسلام إلى منابر لكتابة التبشير المسيحي والصراع الديني مع الإسلام. أؤيد دعوة جميع الأصدقاء والأحباب بضرورة وضع جميع الأديان في متاحف التناريخ لكي نصبح إخوة في الإنسانية. تحياتي.


51 - قلة وشرذمة انتم
امل ( 2010 / 4 / 13 - 14:24 )
انتوا ما بتؤمنوا بوجود الله ولا الأنبياء ولأنكم قلة قليلة جدا تحاولوا التشبث بالحياة بهذا الموقع والملتقى الفاسد لأنكم عارفين ان الفناء اليكم هو الأقرب وانتم شواذ وشرذمة ومع علمي انكم اجبن من ان تنشروا ردي هذا الذي يعريكم ومهما تحاولون اقناع أنفسكم قبل غيركم بأنكم ذوو حجم ما !
لا يهمني ان ينشر مقالي هذا في موقع شاذ وفاني ومصيره ان يكون هباء منثورا


52 - الست أو أستاذ أمل تعليق 54
نبيل السوري ( 2010 / 4 / 13 - 18:58 )
ظريف جداً هذا التعليق
أطمئنك أن هذا المنبر أكثر انفتاحاً من كل المواقع الدينية والتي لن تنشر مثل تعليقك البلا طعمة

وهنيئاً لك إيمانك والله يباركلك بجنات الخلد مع البوطي والقرضاوي والزرقاوي والحمراوي وربما أحمدي نجاد والخميني

أما نحن المساكين فسنحشر في جهنم مع صلاح وشامل وسيمون وكذلك مع غراهام بل واديسون وباخ وموتسارت وماري كوري والكافر ريتشارد دوكنز وبقية الشلة المبهدلة، وهذا حظنا المعتر، والله بيبلي وبيعين


53 - مُبدع
فينوس صفوري ( 2011 / 7 / 12 - 21:32 )
أخي وزميلي الرائع صلاح يوسف
أي قارئ للقرءان و لتاريخ الأسلام بعين مُحايدة يرى العجب العجاب من هذ الدين الذي تخدرنا فيه سنين طويلة وهنا لي أن اذكر بعض ماعرفته من هذ التاريخ ياعزيزي
تارخ الإسلام كله فتن و ثورات و حروب و قتل
المسلمون قتلوا من بعضهم اكثر من أعدائهم
الخلفاء الراشدون كلهم قتلو
احفاد الرسول الحسن و الحسين قتلوا على يد من حكم المسلمين
المبشرون بالجنه قاتلو بعضهم بعد وفاة محمد
انقسام الدولة الإسلامية الى مليون دولة كلها تحارب بعضها في جميع العصور

ومحمد الذي دخل على ماريا القبطية بلا زواج وفضحته حفصة بنت عمر حين قال لها امسكي أي اسكتي !!
قتل بني قريظة وهم اصحاب الارض الشرعيين في يثرب بحجة نقض العهد ( ولماذا لم يحاكم القادة ) ؟ بل اقدم على قتل كل من انبت له عانه .. قطع رؤوس الرجال والصبيان فوق سن 12 سنة امام اهلهم من الصباح حتى المساء هل هذ نبي من عند الله !!..

تحياتي لك عزيزي وفي أنتظار مقالاتك القادمة


54 - ألى المدعوه... امل
فينوس صفوري ( 2011 / 7 / 12 - 21:39 )
يقول الباحث (نبيل فياض.

أن أغرب مافي الأسلام كمنظومه مُغلقة ومُعقدة للغاية هو ذلك الأستلاب الذي يجعل من المرأة
تُدافع عن تحقيرها الذاتي وبكل سرور

اهداء لكِ ياااااااااا أمرأة


55 - إلى ألأخ نبيل السوري الورد ؟
سرسبيندار السندي ( 2011 / 7 / 13 - 15:29 )
مرة أخري تحياتي لك ياعزيزي نبيل السوري مع خالص محبتي وتعليقي ؟
1 : لقد قارنت بين أقوال السيد المسيح وبين أقوال أشرف خلق ألله والأشرف من الملائكة خاتم ألأنبياء محمد ، الذي إبتدأ رسالته المزعومة بالحروب والغدر والغزوات ، والتي قام بها بنفسه( 84 ) غزوة وسرية قبل أن يموت مسموما والكتاب المقدس يخبرنا لايموت النبي الحقيقي مسموما بل شهيدا بدمه ، ولم أقارن بين ماقالته الكنيسة وما فعلته وبين ما قاله الجامع وما يفعله ، ويكفي إعترافك بنصف الحقيقة فضيلة ؟
2 : جل رجائي أن تقرأ الكتاب المقدس بدراية وتمعن وخاصة ألإنجيل لتدرك ما فيه هل هو من ألله أم من الشيطان ، هذا ألإنجيل الذي شهد له أربعة شهود وليس إثنان كالقرأن خديجة وزوجها ؟
3 : يؤسفني أن يلجا الكثير من المسلمين عند إفلاسهم إلى فلسفة شمشون الجبار على وعلى أعدائي ، وهذه شيمة العاجزين الذين في النهاية هم الخاسرين ؟
4 :أخر ألكلام دعواي أن يحفضك ألله من كل شر وشبه الشر ومن الخناس الوسواس الذي يضحك على كل الناس والذي يقفل على العقول بالمفتاح والترباس بعد أن يسقيهم السم الزعاف ومن دون كاس ؟


56 - wghat nzr w lakn...........
mahmoud ahmed hassan ( 2011 / 7 / 19 - 04:46 )
wghat el nazr mkbola kolha lakn kol wahd mnko mfkrsh yany eh mrato tnam maa wahd tany gero w ely asbto el alm el hades an da bynal el amrad w el nha ano el aslam mn 1400 sna mhdsh mnko fkr yany eh el aslam asbt en ely bytrfa ely el smaa kol ma tla lfoa atkna di flkoraan ngal sdrho hrgn kanma ysaad fl smaa mhdshmnko fkr yany eh en el koraan aal en el rom tntsr f asfl el ard w geh el alm el hades byaol en el marka di kant fi mntaa asfl kaa el mohet w toad awta mntka ardya ala el kwkb mhdsh mnko shaf fl koraan el aya ely btaol en el nbatat bttzawg wly asbto el alm elhdes brdo w gero wgero wgero .........wl aadt aaol msh hkls da talek bset abl ma anam ana moktna kol el aktnaa bdeny w ashad an la alah ala alaa w ashad an mohmed rsol alaa w aza konto btaolo an ely anto wslto leh da baad tfker azon an lazm tfkro tany
mahmoud ahmd hassan


57 - رد الاْعشى
ahmed ( 2011 / 7 / 21 - 11:30 )
قبل ان تتهم الاسلام كما تقول ابحث عن معنى اللأيات في القرأن وسبب نزولها ومتى انزلت ستعرف انة الحق من ربك الله جل وعلى ام انك تريد عرض الدنيا فى بلاد غاب فيها حكم الله وشرع الله من جعلكم تتحدثون حكام المسليمين الضعاف الذين تولوا امرنا وكل ما اقولة هو حسبنا الله ونعم الوكيل )وسيعلم الذين ظلموا اى منقلبين سينقلبون(


58 - اشهدوا ان لا اله الا الله ومحمد رسول الله
مسلم واعتز ( 2011 / 7 / 23 - 19:47 )
يا دكتور انت بتقبل على بنتك او زوجتك او امك ان يفتعل بها الزنا انا الاسلام وضع ضوابط مو كل ما احب وحده ازني بها والاسلام ما حرم الحب اذا احببت فتاه وحتى اكون صادق اتقدم للزواج منها


59 - الاسلام يحافظ على حقوق النساء
مسلم واعتز ( 2011 / 7 / 23 - 19:58 )
اكثر الديان حافظ على النساء هو الاسلام ....وبحب احكي لسناء بتقبلي انه حد يفعل بك ومتى يزعل منك رايح يتركك ويرميكي ورايح تصيري تنباعي وتنشرى


60 - إلى مسلم وأعتز
صلاح يوسف ( 2011 / 7 / 23 - 20:06 )
مع احترامي لك .. من أين فهمت أني أقبل لأمي أو زوجتي ؟؟؟؟؟ مش الكذب عيب في الإسلام وحرام ؟؟؟؟ بس بنتي مو مشكلة


61 - الرد عليك
احمد ابراهيم ( 2011 / 7 / 23 - 21:32 )
شكرا علي ردك فيما سبق اما بعد تحدثنى عن احترام اللغة العربية وانت لا تعلمها
اولا ان صلاة الله على رسولة رحمة لة ونحن نشهد ان محمد عبد الله و رسولة
ولو كنت تعرف اللغة العربية لعرفت معانى القرأن وما كفرة بالذى خلقك من تراب ثم سواك راجولا
وبما انك اعلنت كفرك فأدعوا الله الا يهديك للأسلام ثانيا وكما قال الله ربي وربكم شئتم او لم تشأوا
(ان الذين كفروا سوأ عليهم ءأنذرتهم ام لم تنذرهم لايؤمنون0 ختم الله علي قلوبهم وعلي سمعهم وعلي ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم )


62 - الى ألأخ نبيل السوري المحترم ؟
نافذ الاسحاقي ( 2011 / 7 / 24 - 01:36 )

هل الماركسية وأتباعها واللينيه إحترمو وطبقو النظرية الماركسية، وهل سيرة وتاريخ ستالين الدكتاتور والاحزاب الشيوعية الدموية أشرف من السيد المسيح ، إنتبه أنا اقول السيد المسيح ولم اقل الكنيسة أوالقساوسة
فياعزيزي نبيل قبل أن تدخل في التعميم وتنقد المسيحية ، كان عليك أن تقف إجلال واحترما لشخص السيد المسيح ، الذي دعي إلى نكران الذات حبا بالاخرين وليس فقط قولا بل لحد ألإستشهاد، فهل لك ياعزيزي الفهيم نبيل أن تذكر لي عدد الغزوات والمعارك التي خاضها السيد المسيح ، وعدد الغزوات الجنسية والغدر بألأخرين مع حواريه ، أتعجب كيف لك وجه لتساوي بين تعاليم السيد المسيح وبين تعاليم محمد السفاح وسلوكه المشين ، لذا عليك أن تدرس وتبحث في سيرة وسلوك ألإثنين لتدرك خلاصك وخلاص غيرك ، ولتخرج نفسم من وهم مات فيه الملايين عن جهل أو غباء ، وإعتبرها نصيحة من إنسان ماركسي كان ذات يوم متشدد ، والذي كان ياما يضحك على كل رجال الدين ومنهم المسيحيين ، فلولا الفكر المسيحي الحر والمحب والمسالم لما كنت قد إستطعت أن أكتب لك بهذه المحبة والحرية والتجربة ، ولكانت تعاليم ماركس ونظريته مختلفة عما كان سيفكر فيه


63 - تعليق6364 بشو معتز؟
بشارة خليل قــ ( 2011 / 7 / 24 - 03:54 )
بان تنتمي لدين الارهاب والعنف والقسوة وقطع الرؤوس والايدي والارجل (من خلف خلاف )والتفجير والتفخيخ واحتجاز الرهائن والسرقة والغنائم والكذب (في3) والتقية والتورية والمعاريض والغدر والخدعة والتدليس والنكاح والوطء من الدبر وتفخيذ الرضيعات وانتهاك حرمة الطفولة والبرائة وزنى المتعة والمسيار والبوي فرند؟أو الهمجية والتخلف والامية وفقه الفساء والخراء وكيفية مسح المؤخرة من الغائط؟
ام انك تعتز بالسيرة المخزية المليئة بالغزوات والسرايا والسبايا والغنائم واذلال البشر والجلد وسمل الاعين ونحر الحبالى وفسخ العواجيز بالجمال والبهائم؟ام انك تعتز باكتشاف كتابك الاعجازي ان الشمس تغيب في عين ماء وان الله امر مريم ان تكذب في محرابها وان طول ادم كان اربع امتار؟ ام انك تعتز بدورانك حول الاجار في مكة وتقديسك للحجر الذي لا يضر ولا ينفع؟
ام انك تعتز بانتمائك لامة اقرا التي لا تقرا امة الجهل والتخلف والتعصب والكراهية والغل والحسد والغيرة والانانية والانشقاقات والتشرذم؟
ام انك معتز بالهك الذي يحلف بالتين والمانجو؟
اصحى اصحى اخي واعتز بعقلك وتحلى بشجاعة الحق والحقيقة وحرية الضمير


64 - الى الاخ نبيل السوري المحترم ؟
نافذ الاسحاقي ( 2011 / 7 / 24 - 04:26 )
سؤال هل الماركسية وأتباعها واللينيه إحترمو وطبقو النظرية الماركسية، وهل سيرة وتاريخ ستالين الدكتاتور والاحزاب الشيوعية الدموية أشرف من السيد المسيح ، إنتبه أنا اقول السيد المسيح ولم اقل الكنيسة أوالقساوسة.
فياعزيزي نبيل قبل أن تدخل في التعميم وتنقد المسيحية ، كان عليك أن تقف إجلال واحترما لشخص السيد المسيح ، الذي دعي إلى نكران الذات حبا بالاخرين وليس فقط قولا بل لحد ألإستشهاد، فهل لك ياعزيزي الفهيم نبيل أن تذكر لي عدد الغزوات والمعارك التي خاضها السيد المسيح ، وعدد الغزوات الجنسية والغدر بألأخرين مع حواريه ، أتعجب كيف لك وجه لتساوي بين تعاليم السيد المسيح وبين تعاليم محمد السفاح وسلوكه المشين ، لذا عليك أن تدرس وتبحث في سيرة وسلوك ألإثنين لتدرك خلاصك وخلاص غيرك ، ولتخرج نفسم من وهم مات فيه الملايين عن جهل أو غباء ،وإعتبرها نصيحة من إنسان ماركسي كان ذات يوم متشدد ، والذي كان ياما يضحك على كل رجال الدين ومنهم المسيحيين ، فلولا الفكر المسيحي الحر والمحب والمسالم لما كنت قد إستطعت أن أكتب لك بهذه المحبة والحرية والتجربة ، ولكانت تعاليم ماركس ونظريته مختلفة عما كان سيفكر فيهمع إنجلس عندما


65 - لسوء حظهم ورثوا هذه العقيدة
بشارة خليل قــ ( 2011 / 7 / 24 - 06:23 )
اتعجب من اي انسان يحاول المقارب ولو من بعيد بين شخص السيد المسيح وبين محمد
هل تصح المقارنة بين
من ضحى بنفسه حتى مات على الصليب من اجل البشرية ومن فعل ما باستطاعته لكي يضحي البشر بانفسهم من اجله واجل غزواته وسيطرته وانانيته واجرامه وشبقه الجنسي وحبه للنساء والعطور
لكن يبدو ان الكثيرين انتبهوا اخيرا بعد انفضاح الامر على النت والفضائيات
انهم كانوا متبعين من قتل الاحياء ومعرضين عمن احيى الموتى

لهذا يا استاذ اسحاقى لا تبالى

تحياتي لكل الباحثين عن الحقيقة


66 - الي المسلم المعتز
محمد البدري ( 2011 / 7 / 24 - 08:21 )
للمعلق رقم 63 باسم المسلم ويعتز، اقول لك ان شعوبا كثيره لديها قيم خلقية ارقي الف مرة مما في الاسلام، لكن لان المسلم مصاب بهوس جنسي فهو لا يري من الاخلاق الا المضاجعة ويربطها علي التو بالابنة والام ... الخ، وجميع من حرمتهم الشعوب والحضارات السابقة علي الاسلام والارقي منه في ذات الوقت. الشعوب التي حرمت وجرمت مضاجعة المحارم فعلتها بنفسها بدون وحي، ربما لانها كافرة. الكارثة ان العرب علي ما يبدو لم يكونوا قادرين علي اتخاذ نفس الخطوات الا بوحي اي انهم بطبيعتهم بلا خلق وغير قادرين علي استنباط خلق، فلو ثبت ان الوحي كذب وتضليل (كما وضحه الاستاذ صلاح يوسف في مقاله) فسوف يعود العرب والمسلمين ليس فقط لمضاجعة محارمهم بل ربما ليضاجع الرجل نفسه أيضا


67 - كل ما يتعلق بالماسونية
Anti Mason ( 2011 / 8 / 3 - 09:55 )
الى أن ينهوا مشروعهم الماسونى وهو النظام العالمى الجديد هذا المشروع كما هو مكتوب ( باللغة اللأتينية ) اسفل الهرم
Novus Ordo Seclorum - & Annuit coeptis
والذى يعنى : إنه مسرور من مشروعهم

وما هو هذا المشروع ؟؟ الذى له مسرور به ؟

هذا المشروع هو جعل العالم أجمع علمانيآ أى تنقية العالم من كل اشكال الإيمان الدينى !!
هذا هو المشروع !! ولهذا السبب يسمى بالنظام العلمانى الجديد أو النظام العالمى الجديد


نبذة عامة

وهم يستخدمون اسهل الطرق للسيطرة على العالم وهما كلمتان وهى ( التحكم بالعقل )
الماسونيون الأخرار كما يطبق عليهم يستخدمون صناعة التسلية من أجل تحضير الناس على طريقة تفكيرهم وذلك إما بطريقة علنية أو مخفية من أجل فرض عقيدتهم وإديولوجيتهم وأهدفهم الخبيثة بطريقة تبدو بعدها بالظن على انها افكارنا نحن وسوف تنكشف انه نفس الأقلية التى تدير وتتعايش فى المجتمعات السرية ( الصهيونية - عبدة ابليس - اليهود الصهاينة ) الكثير منهم من الأشكنازى إنهم يملكون ويديرون صناعة الموسيقى , الاعلام , الافلام , التسلية . والأفلام الاباحية .. وذلك من أجل هدف واحد وهو التأثير على عامة الشعوب العربية


68 - الدين يناقض العلم
سليم بولص ( 2011 / 9 / 5 - 07:05 )
من مهمات العصر دحض ماتعتمده الخرافات التي لاتستند على الواقع العلمي , ما اتبع في المنهج الاسلامي يعبير عن الطبيعة العسكرتارية ، كل معمم هو بمثابة عسكرتاري جاهز للقتال ، ما شرعه الاسلام ذو انطباع عسكرتاري ، كانت زمام الامور بيد العسكر المدجج بالسيوف والنبال وكان محمد القائد الاعلى للمقاتلين الغزات ، غزت بلدان الغير وحطمت حضاراتهم و ثقافاتهم الاجتماعية ،فرض عليهم عادات و تقاليد القريش ،
، وارغامها العبودية تحت رحمة النبال والسيوف ، من لايرضخ او يستسلم لمارينز القريش انذاك يتعرض للحصار الاقتصادي، وقطع الارزاق وارغامه على دفع الجزية ويعرض للجوع والفقر والمذلة والاحتقار ، بالامس غزت بلداننا بدوا السعودية بجيس السيافين العسكرتاريين ، واليوم اشباههم جيش الغزات الامبرياليين غزو عسكرتاري لبلداننا
، غزات ماقبل 1400 عام وغزات اليوم وجهان لعملة واحدة ، غزات الامس تحمل السيوف والنبال اسلحتهم الدموية وغزات اليوم غزونا باسلحة متطورة وذكية اباتشي والصورايخ


69 - عسكرتارية الامس وعسكرتارية اليوم وجهان لع
سليم بولص ( 2011 / 9 / 5 - 07:20 )
من مهمات العصر دحض ماتعتمده الخرافات التي لاتستند على الواقع العلمي , ما اتبع في المنهج الاسلامي يعبر عن الطبيعة العسكرتارية ، كل معمم هو بمثابة عسكرتاري جاهز للقتال ، ما شرعه الاسلام ذو انطباع عسكرتاري ، كانت زمام الامور بيد العسكر المدجج بالسيوف والنبال وكان محمد القائد الاعلى للمقاتلين الغزات ، غزت بلدان الغير وحطمت حضاراتهم و ثقافاتهم الاجتماعية ،فرض عليهم عادات و تقاليد القريش ،
، وارغامها العبودية تحت رحمة النبال والسيوف ، من لايرضخ او يستسلم لمارينز القريش انذاك يتعرض للحصار الاقتصادي، وقطع الارزاق وارغامه على دفع الجزية ويعرض للجوع والفقر والمذلة والاحتقار ، بالامس غزت بلداننا بدوا السعودية بجيس السيافين العسكرتاريين ، واليوم اشباههم جيش الغزات الامبرياليين غزو عسكرتاري لبلداننا
، غزات ماقبل 1400 عام وغزات اليوم وجهان لعملة واحدة ، غزات الامس تحمل السيوف والنبال اسلحتهم الدموية وغزات اليوم غزونا باسلحة متطورة وذكية اباتشي والصورايخ


70 - الى متى يبقى الناس عرضة ينتهك الظلاميين
سليم بولص ( 2011 / 9 / 5 - 23:09 )
الرعب الغيبي الذي انتجته الاديان الظلامية الارضية ليس اكثر من عقاب الناس الابرياء من دون مبرر سوى السيطرة على حياتهم وامتصاص كم من مرود رزقهم واستعبادهم وسوقهم وفق الشرائع العسكرتارية للعصر الجاهلي ، بهذا انتجت الاديان الارضية الرعب الغيبي قاصدين تخويف الناس البسطاء وارغامهم على الاطاعة العمياء القسرية لما تشرعه عسكرتارية غزات الدين السيافين الظلاميين ، باي حق يتدخلون في شؤون الناس ويصادرون حرياتهم بوحشية رهيبة، ويطبقون على الناس المساكين عادات و تقاليد وطقوص العصر الجاهلي للبدو القريش ، والعداء الغير مبرر للنساء ، لذا لايطيق الانسان البقاء مكتوف الايدي امام هذه القسوة الوحشية التي اتنجتها الاديان الارضية الظلامية ، والتي تمارس اشد انواع العقاب قسوة ضد الانسان، بمساعدة الاجهزة البوليسية للانظمة الفاشية اذا ثورة الالحاد اصبحت امرا ممكنا لازاحة عسكرتارية الظلاميين وتحرير الناس من هذه القسوة التي تتنافي مع الحضارات البشرية المعاصرة


71 - إختلاط الأنساب في الإسلام
أبو همام ( 2012 / 3 / 2 - 05:07 )
هل تصدق
أن الزوجة إذا زنت وحملت من الزنا وأراد الزوج نفي النسب عنه فإن النسب لا ينفى إلا باللعان .. ومن شروط اللعان إنكار الزوجة أنها زنت

يعني إذا أنكرت الزوجة أنها زنت وأقسمت وأكدت أن الحمل من الزوج .. ينفى النسب عن الزوج

لكن إذا إعترفت بالزنا وأكدت أن الحمل من الزاني وليس من الزوج .. فينسب المولود للزوج

صدقوني .. إنها مزحة سخيفة تخالف العقل والمنطق .. ولكنها الحقيقة في التشريعات الإسلامية

وإليكم بعض الوثائق
www.nasabinislam.com


72 - لحظة من فضلكم
احمد ( 2012 / 5 / 4 - 01:41 )
إن كان محمداً كذابا .. فلماذا كان يقول لهم لا تزنو ولا تقتلو النفس ولا تكونو امةً متفرقه واحترمو الكبير واعطفو على الصغير وحضو على طعام المسكين ولا تاكلو من مال حرام ولا تقتطعو شجرة ولا تضربو طفلا ولا مرأتا ولا رجلاً كبيراً؟
أأكذب الذي يجعلني ارتقي الى حضارة الانسان؟
يا اخوتي الاعزاء انتم تقولون سبب الجهل والتخلف هوة الاسلام وكما طرحتم انه لو لا الاسلام لكنا مثل الغرب نمتاز بالبنيان والاحترام وغيرها من امور الغرب
الاسلام حضارة انسانيه وليست حضارة بنيانيه
انظرو الى المجتمع العربي المسلم وانظرو الى المجتمع الغربي
ملاحظه انا اعيش في أمريكا
المجتمع الغربي ... لو مات جاره فهوة غير مهتم للأمر
المجتمع الغربي ... لو أُغتصبت أمرأة امامه فهوة غير مهتم للأمر
المجتمع الغربي يمتلك البنيان ولكنه لا يمتلك الانسانيه
الدليل
سجن ابو غريب في العراق
معتقل كوانتنامو
فلسطين
الشيشان
مجاعة الصومال
وغيرها من كوارث وسببها الغرب
هل الاسلام الذي فعلها؟
يا أخوان ان كانت قضيتكم التحرر الفكري فيجب عليكم ان تحترمو الاخرين مهما كانت العقيدة فلولا الله ورسوله فماذا سأكون؟
لاشيء
اقول قولي هذا واسغفر الله