الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لمن لا يعرف تيرى جونز النازى القادم حارق القرأن ،،،،،

سميه عريشه

2010 / 9 / 11
العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية


ولد القس تيري جونز، الذي قال إنه سيحرق، غدا، نسخا من المصحف الشريف أمام مبنى كنيسته في غينزفيل (ولاية فلوريدا)، سنة 1952. درس جونز في مدارس مسيحية معمدانية متطرفة. وأحب التبشير للمسيحية خارج الولايات المتحدة.

عمل في دول في أميركا الجنوبية وفي أفريقيا. لكن، لأكثر من عشر سنوات، عمل في ألمانيا. وبعد أن عاد من ألمانيا إلى فلوريدا، بدأ مع زوجته الهجوم على الإسلام، بداية من سنة 2001، بعد هجوم 11 سبتمبر (أيلول)، من الكنيسة الصغيرة التي يديرانها والتي لا يزيد عدد أعضائها على خمسين شخصا.

كانت الكنيسة معتدلة قبل أن يسيطرا عليها. واسمها الرسمي هو «مركز دوف (الحمامة) للتواصل العالمي».

في سنة 1987، أسس الكنيسة قسيسان: دونالد نورثروب، وريتشارد رايت. واشتهرا بحب عمل الخير. ونجحا في ذلك مما جعل الثاني يؤسس كنيسة أخرى في والدو (ولاية فلوريدا نفسها)، وانتقل إليها وترك نورثروب يدير الأولى.

في سنة 1996، عندما توفي نورثروب، تولت زوجته، دولوريس، إدارة الكنيسة. لكن نافسها وفاز عليها، بعد معارك استمرت سنوات، القس تيري جونز الذي كان صديقا لزوجها. وقبل وفاة مؤسس الكنيسة بنحو عشر سنوات، في سنة 1981، كان جونز قد سافر إلى ألمانيا لنشر المسيحية المتطرفة التي يؤمن بها وسط طلاب الجامعات. وأسس «سي جي كي» (المركز المسيحي الألماني) في مدينة كولون.

لكنه كان يزور صديقه من وقت إلى آخر، وكان واضحا أن هناك اختلافات أساسية بين الصديقين في تفسير العقيدة المسيحية. وعندما فشل جونز في إقناع صديقه برأيه، يبدو أنه انتظر حتى توفي. ورغم أن جونز كان في ألمانيا، فقد كان إخوانه وأخواته يزورون الكنيسة ويحاولون تغيير اتجاهها العقائدي. كان هؤلاء قد سيطروا على جمعية «مارانثا» الأميركية لنشر المسيحية وسط طلاب الجامعات (الاسم من اللغة الآرامية التي كان يتكلم بها المسيح، ومعناه: يا إلهي، تعال إلي). وعن طريق جونز في ألمانيا، أسسوا فرعا هناك.

لكن، في النهاية، انهارت الجمعية التبشيرية الأميركية. وانهارت بعثة جونز في ألمانيا، «المركز المسيحي الألماني»، بسبب آراء جونز المتطرفة.

وبعد أن عاد جونز إلى ولاية فلوريدا، أعيد تأسيس البعثة الألمانية على أسس معتدلة، وسميت «جي آي إيه» (التحالف الإنجيلي الألماني). الآن، يشرف عليها قساوسة ألمان معتدلون، وأمس أصدروا بيانا أدانوا فيه خطة جونز لحرق القرآن الكريم. في ولاية فلوريدا، تغلب جونز، بمساعدة أفراد عائلته، على أرملة القس نورثروب، مؤسس الكنيسة، وسيطر عليها.

وبعد هجوم 11 سبتمبر سنة 2001، أثارت الكنيسة الاهتمام عندما وضع جونز وزوجته لافتة على الشارع العام تقول: «الإسلام هو الشيطان». وبدأ وزوجته يظهران في برامج تلفزيونية وإذاعية، ويكرران: «ليس العدو هو الإرهاب. العدو هو الإسلام».

وقالت صحيفة «غينزفيل صن» التي تصدر في مدينة غينزفيل نفسها (ولاية فلوريدا): «بينما بدأ جونز حملته القوية ضد الإسلام، دخل في مشكلات مع إدارة الضرائب». وأشارت الصحيفة إلى أنه كان يجمع تبرعات على أساس أنها معفاة من الضرائب، حسب القانون الأميركي. لكنه، في الوقت نفسه، كان قد أسس شركة تجارية لإدارة الكنيسة.

في الوقت الحالي، يحقق قسم الضرائب في مقاطعة الاشوا التي تقع فيها الكنيسة في الموضوع. وحصلت الصحيفة على وثائق توضح أن جونز كان يؤجر الساحة التابعة للكنيسة موقفا للسيارات. وأن مسيحيين ألمانيين رفعوا قضايا ضد جونز لأن الكنيسة التي كان يديرها في ألمانيا جمعت تبرعات منهم دون أن توضح لهم طريقة صرفها. وكما ورد فى هلا فلسطين فانه في الحقيقة، كانت شركة «تي إس» (شركة تجارية لإدارة الكنيسة) قد تأسست في ألمانيا، قبل أن تتأسس في فلوريدا. ولهذا أيضا دخلت في مشكلات مع إدارة الضرائب الألمانية.

ولسوء حظ جونز وزوجته، تمردت عليهما بنتهما «ايما» عندما كانوا في ألمانيا، وبقيت هناك (ولدت من زوجة سابقة للقسيس). وتعاونت البنت مع ألماني واشتكت والديها للشرطة الألمانية. وعندما كثرت على الزوجين المشكلات عادا إلى فلوريدا. وعادت معهما أفكارهما المتطرفة 0








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - أشبالعجل سويتو نازي؟
كمال ياملكي ( 2010 / 9 / 11 - 21:43 )
ليش مسويتو بعثي، لأنه أنكس من نازي، يكلك حب وامدح واكره واطعن، ولله في خلقه شؤووووووون


2 - الجمل لا يرى سنمه
ميس امازيــغ ( 2010 / 9 / 12 - 11:40 )
و ماذا عن غزاة الشمال الأفريقي؟ من اي صنف هم؟ ليسوا نازيين في اعتقادي وانما مصاصي الدماء باسم القرآن اليس كذلك.ان القس اعتذر و تراجع بينما الغزاة ما يزالون على اجرامهم الذي عمر اكثر من1400سنة.
ان الجمل لا يرى سنمه


3 - لماذا جونز؟
bassem adeeb ( 2010 / 9 / 12 - 12:02 )
ارجو ان تعطينا نبذة تاريخية عن حياة الشيوخ امثال القرضاوي الحويني يوسف البدري زغلول النجار محمد حسان الزغبي محمد عمارة والالاف غيرهم الذين يتحفوننا يوميا بفتاوي وخطب تحث المسلمين علي الجهاد العظيم ضد البشرية ولماذا جونز فقط ؟


4 - ما هذا الاعجاز والسبق العلمي الذي اتحفتينا به
سعد الشرؤكي ( 2010 / 9 / 12 - 13:29 )
لم تقبي لنا يا عبقرية وفلتة زمانك كيف ربطت الرجل بانازية هل كان من الرايخ الثالث ام عضوفي الغستابو ام كان فيشبيبة هتلر ام كان لابسا الصليب المعقوف ومن ثم هو لم يحرق القران بل هدد بحرقه وهذا يعني انك كاذبة جملة وتفصيلا, اما كان الاولئ بك ان تقولي الحقيقة بدلا من الكذب والرياء ونقل الشائعات, ولكن انت من وصفك بانك .......... وناقصة ........ اما تحريت عن ذلك الوصف ام انت مثله ,
ثم ياسيدتي لنفرض حمقا ولا جدلا انه نازي ولا اثبات على ذلك ماذا سيكون ردك على 19 ارهبيا اجنبيا مسيحيا او يهوديا او بوذيا هاجم بلدك وباسم الدين وانهم ذاهبون لملاقاة سيدهم في الجنة ماذا سيكون رد فعلك ؟ ارجو الاجابة بعقلية الحوار المتمدن وليس بعقلية الغيبية التي قادت المسلمين لهذا العمل الشنيع.
واخيرا اذا لم تس...... اذن اكتب ما تشاء.


5 - لا يا سعد الشروكي...
رامز محب ( 2010 / 9 / 12 - 14:00 )
انك تتهجم على كاتبة المقال بأسلوب شديد
إن السيدة سمية عريشة لا تستحق ذلك فهي ستعتذر حتما لكل القراء عما جاء من كلام غير صائب ومختلق جاءت به لمهاجمة الكنيسة القبطية ...انظر مثلا لعنواني مقالاتيها الأخيرتين:

((( نداء حرروا النساء المعنفات من سجن الكنيسة الارثوذكسية بمصر
نداء (2) حرروا النساء المعنفات من سجن الكنيسة الارثوذكسية بمصر)))

إنها ادعت أن كاميليا مختطفة وحبيسة وأقامت الدنيا وهاجت وماجت ....ثم ظهر بالدليل والبرهان وبالصوت والصورة أن ما كتبته مخالف تماما للواقع...ظهرت كاميليا بنفسها على النت لتنفي كل الشائعات السخيفة جملة وتفصيلا...


أنتظر من الكاتبة المحترمة سمية عريشة أن تكتب معتذرة للجميع معترفة بخطأها وأن تتروى في المستقبل قبل أن تترك العنان للخيال والكراهية


6 - شكر للكاتبة
سعد السعيدي ( 2010 / 9 / 12 - 15:52 )
اشكر الكاتبة سميه عريشه على هذه المعلومات الشاملة عن خلفية المتطرف التائه القس جونز. وطبعآ كل هذا هو غيض من فيض مما لا نعرفه. كالعادة اغتاظ اتباعه ومعجبيه من مقالتك هذه وكأن موقع الحوار محجوز بما لا يقبل الشك لترهات البعض الآخر فقط. لعلم المغتاظين هذه المعلومات مستقاة من وكالات الانباء العالمية

تحية لك مرة اخرى على هذا الجهد


7 - - ردود مهذبه على تجاوزات وسخرية بى فى تعليقات
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 12 - 21:45 )

- ردود مهذبه على تجاوزات وسخرية بى فى تعليقات زملاء على مقال لى !!!
هذا مضمون مقالى القادم نظرا للانه مقال طويل ن فتابعوه ان اردتم - وشكرا


8 - ردود مهذبه على تجاوزات وسخرية بى فى تعليقات
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 12 - 23:46 )


- ردود مهذبه على تجاوزات وسخرية بى فى تعليقات زملاء على مقال لى !!!
هذا مضمون مقالى القادم نظرا للانه مقال طويل ن فتابعوه ان اردتم -
وهذا هو الرابط :

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=228870

وشكرا


9 - الىالرقم 6 سعد الصعيدي
سعد الشرؤكي ( 2010 / 9 / 13 - 09:23 )
لا اعرف هل النفاق والكذب موهبة ام فطرة يتباهى بها بعض الذين يكتبون والذين يردون.السيدة الكاتبة قرات تعليقاتنا وتساولنا.ولكنها لم ترد يبدو انها لاتمتلك حتى العذر. وبما انك معجب بنازيةوافتراء الكاتبة .هل من الممكن ان تشرح لنا ولانك فطحل وفحل في فك طلاسم افكار الكاتبة ولم تشر لنا من اي الجهات العالمية استقت معلوماتها الكاتبة.على العموم كن منصفا مع نفسك ولاتكن تابعا لعاطفتك, ارجو ان اسمع منك ما يليق هذا الحوار.


10 - الى الكاتبة سميه عريشة
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 13 - 11:07 )
فى البدء تحية، بلا شك ان صفحة الحوار المتمدن ماهى الا لطرح الاراء بكل صراحة ولكن ليس لاجل التخريب واتهام الاخر عنوة من دون تقديم الادلة وهذا ما حصل معك عندما كتبت انتى يا سيدتى متهمة الكنيسة القبطية رغم انه انا لست قبطيا بتعذب واختطاف السيدة كاميليا شحاتة فى سجون اديرة شنودة . وعندما رديت عليك كنت عاجزة على الرد الممثال ولذلك من الجريمة اتهام الاخرين لمجرد الشكوك
هنا على ان اعلق يا سيدتى مرة اخرى بان تيرى حر بما يفعله وان هو مجنون فعلا كما يقول عنه البعض فلماذا لا يعقل المسلمون بردود افعالهم فهو لم يحرق شيئا ولكن المسلمون على استعداد على فعل اكثر شناعة من هتلر نفسه وها هم يهددون ويتودعون ، فالقس تيرى يا سيدتى حريص كل الحرص على بلده من نفوذ الارهاب وردود فعل الارهاب الذى سيشمل كل المسلمين اللذين لا علاقة لهم بالاحداث اللذين سيتضررون من هكذا افعال اجرامية لمجرد انهم مسلمين.
ماذا تقولين عن بلدك مصر الذث يحرق الاقباط ويتحرش الشباب المصرى ببنات الاقباط وكم كان محزننا ونحن نشاهد تلك اللقطات من التحرش ببنات الاقباط والكتابة على صفحات الانترنت من قبل الشباب المصرى ضد المسيحيية


11 - الى سعد الصعيدى
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 13 - 11:20 )
تحية. اخى من العيب التهجم هكذا وبهذه الكلمات وسبق لى ان كتبت للكتابة التى تدافع عنها بان لاتوجه هكذا كلمات فى صفحة لطالما سمحت لها بحريتها بان لا تتهم الاخرين لمجرد الاحقاد وسوء النية بالاخر او عدم الانسجام مع الاخر، فكل هذه العوامل لاتعتى الحق بان تتهم شعبا بكامله هذا ما حصل مع الكاتبه سميه عندما توجه اصابع الاتهام الى هذا وذاك من الناس ومن المؤسسات الدينية والرموز الدينية لمجرد انها لاتكن لهم الاحترام مدفوعة باحقاد الوهابين اللذين تكاثروا فى مصر كداء يهدد هذا البلد ومستقبله السياسى هل انت يا سعد الصعيدى على استعداد ان تشرح لنا موضوع قصة كاميليا وظهورها مره اخرى، الا تعتقد ان لكاميلا الحق بان تقاضى الكاتبه سمية رسميا ولكن اين فى بلد ليس فيه حقوق للاقباط والدولة تتنازل عن حقوقها للوهابين باضطهاد الاقباط مقابل السكوت على تولية جمال مبارك لرئاسة الجمهورية. انا اتصور لو كان للاقباط الحقوق الكاملة لما سكتت السيدة كامليا على كتابات الكاتبه سمية.


12 - - والمسيح الحى سيرة تيرى جونز ليست تأليفى (1
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 14:38 )

- والمسيح الحى سيرة تيرى جونز ليست تأليفى (1)
- الى سعد الشروكى ووليد بيداويد
- أولا :
الى من تتساقط من فمهما الشتائم بالفطرة ولا يستطيعا التحكم بفمهما ليكون مهذبا ن، حيث انى لم اشتمهما أو اشتم اى مسيحيين ، فصديقتى وشريكتى فى مؤسسة هى وهو للتنمية البشرية هى الاستاذة الصحفية مديرة تحرير ملحق جريدة وطنى بالقاهرة هى مسيحية وتصدر جرنال يناقش الشأن المسيحى فعيب سلاطة لسانكما يازميلاى!

- وعلى كل اليكما هذه المعلومة لترتاحا وتجنحا للموضوعية ، اما اذا كان تيرى جونز عاجبكما ، روحا انضما لكنيسته وتبقيا انتما العضوين ( 51،52 ) ، ويبقى مبروك عليكما العنصرية ؟!! ، غريبه ؟!!:


- على كل :
- ان سيرة تيرى جونز الذاتية والمهنية ليست تأليفى
انها سيرة متداولة فى مواقع اخبارية دولية وهذه احدها ، وهى بعنوان
القس جونز ملاحق من الضرائب
باب دوليات
تارخ الاضافة بالموقع
• 11 / 09 / 2010 - 10:00
- ولمن لا يصدق هذه الاخبال ر لمجر انه قس فهذا هو الرابط :
http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=40078
- روحا اشتكيهم بقه ؟!!


13 - - والمسيح الحى سيرة تيرى جونز ليست تأليفى(2)
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 14:44 )

- ثانيا :
- ليس معنى ان يوجد قس منحرف ومتطرف ان يصبح المسيحيون منحرفون ، هذه طريقة
تفكير
او حتى فهم متطرفه بالفعل ، وارفضها شكلا وموضوعا 0
- فان الانحراف الفكرى سلوك خاص بتيرى جونز وباتباعة المؤيدين له والمدافعين عن انحرافه فقط

- لانه يمكن ان يوجد فى اتباعة من يرفض فكرة الحرق اصلا ، لا للتلويح بها ولا للتنفيذ لها !!،

- وأنا اميز بين هذا وذاك ، والناس الطبيعيين ايضا كذلك :

- بدليل ان حوادث اغتصاب الاطفال من قبل كهنه، فى اكبر مؤسسة مسيحية فى العالم ، لم تدفع بى أو بأحد لاتهام كل الكهنه فى العالم مثلا باغتصاب الاطفال اليتامى الذين يرعونهم مثلا ؟!!

- ونفس المنطق ، نعم يوجد وهابيون وارهابيون مسلمين ، لكن ليس معنى ذلك ان كل مسلم وهابى او ارهابى ، والا فمعنى ذلك ان كل كاهن مسيحى مغتصب اطفال ، وهذا هراء وليس صحيح ، اليس كذلك يا سعد الشروكى ويا وليد حنا بيداويد :

يتبع


14 - والمسيح الحى سواق ياسادة سواق ؟
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 14:49 )
تكملة الرد:
تابع
يا سعد الشروكى ويا وليد حنا بيداويد :

- ، ، رجاءا شوية تفكير لن يضروا أحد ، فانى اشعر ان الحوار معكما مثل العملاق الممثل ( بديع خيرى ) مع العملاقه ( مارى منيب ) ، ‎ فى دور الأرملة التركية خفيفة الظل سليطة
اللسان تطل من الشباك لتسأل سائقها الجديد - انت بتشتغلى ايه ويرد عليها :
- سواق ياست هانم سواق ،
- لكنها تظل تسأله نفس السؤال وكأنه لم يجب على سؤالها ابدا ، وها أنا اقول لكما سواق ياسادة ، سواق ،و الله العظيم سواق ، وحياة النبى ، سواق ، والمسيح الحى سواق ياسادة سواق ؟!!


15 - هل انتى لا تجيدين القراءة يا سمية
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 13 - 14:55 )
لا اعرف فى الواقع ماذا اصابك ؟ الا تقولى لى لطفا يا سمية اين انا شتمتك يا سيدتى؟ اليس عيبا ان تقولى هذا الكلمات وان توجهى الاتهام مثلما كنتت توجهين الاتهامات جزافا الى الكنيسة القبطية سابقا وهل انه الان قد جاء دورى للتهميننى بانه انا اشتمك؟ انا احيل ردودى الى القراء الكرام وليحكموا بينى وبينك وساقبل بحكمهم .
انا لا اشتم بالفطرة او غير الفطرة ولكن اقول ان كل اناء بما فيه ينضح
فما علاقة فعل تيرى جونز بالضرائب او علاقته بزوجته او بجيرانه؟ عزيزتى سمية نحن فى موضوع له ردود افعال مستقبليه وجاء رد فعله فى الذكرى المشؤؤمة للفعل الساقط لتنظيم القاعدة فى نيويورك الذى راح ضحيته ثلاثة الاف شخص
يبدو لى جليا انك لا تركزين جيدا ما اكتبه لك فرحت تتهميننى باننى اوجه لك الشتائم، الرجاء الرجاء القليل من التركيز وفحص جملى كلمة كلمة قبل ان تتفوهى وان توجهى لى بهذا الكلام
عجز الانسان عن الرد يدفعه بان يكيل التهم للاخر هذا ما استنتجه من ردك لى تحيتى


16 - (1) كل هذه الشتائم ليست شتائم ؟! يالله !!
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 16:16 )
- ردود كلاكيت تانى مرة للسيدان بيداويد ، وشروكى :
- أولا : شتائم من سعد الشروكى تعليق رقم (4 ) بعنوان - ما هذا الاعجاز والسبق العلمي الذي اتحفتينا به ، جاء فيه :
- لم تقبي لنا يا عبقرية وفلتة زمانك
- ارجو الاجابة بعقلية الحوار المتمدن وليس بعقلية الغيبية

- ثانيا : وفى تعليق رقم 6 على سعد الصعيدى تشتمه قائلا :
- ( لا اعرف هل النفاق والكذب موهبة ام فطرة يتباهى بها بعض الذين يكتبون والذين يردون.السيدة الكاتبة
- ثم تشتمنى قائلا له عنى فى ذات التعليق : . وبما انك معجب بنازية وافتراء الكاتبة .
-
- ( اليست هذه شتائم ياذوق ؟!!) 0
- البقية تالى :


17 - (2)- كل هذه الشتائم ليست شتائم ؟! الصبر يالله
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 16:20 )
- ثالثا : فى التعليق رقم 11 من وليد بيداويد موجه الى سعد الصعيدى لمجرد دفاعه عنى بكلمة حق ، قائلا له عنى : لطالما سمحت لها بحريتها بان لا تتهم الاخرين ( لمجرد الاحقاد وسوء النية بالاخر ) او عدم الانسجام مع الاخر، فكل هذه العوامل لاتعتى الحق بان تتهم شعبا بكامله هذا ما حصل مع الكاتبه سميه عندما توجه اصابع الاتهام الى هذا وذاك من الناس ومن المؤسسات الدينية والرموز الدينية ( لمجرد انها لاتكن لهم الاحترام مدفوعة باحقاد الوهابين ) اللذين تكاثروا فى مصر كداء يهدد هذا البلد
- اليس فى هذا شتم لى بانى حقوده وسيئة النية بالاخر ، ووهابية ،
- البقية تالى :


18 - (3) كل هذه الشتائك ليست شتائم ؟ الصبر ياالله
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 16:21 )
- الا ترى ان اتهامى بالوهابية شتم لى ، هل تقبل ان اتهمك بانك وهابى بينما انت ليبرالى ؟ حسنا ان الاذى نسبى طبقا للشخص المسبوب ، فمثلا فى الاحياء العشوائية يمكن سب المرأة بابيها وتعتبره اهتمام وحب ، لكن فى اوساط الناس الطبيعية او المثقفة هو سب ، هل فهمت ؟ وشكرا على كل شيئ ؟
- وأسألك هل دخلت الرابط السابق ذكرهافى تعليقى رقم،(8) رجاء ادخله واقرأه حتى لا تدور فى حجلقه مفرغه وشكرا http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=228870
- البقية تالى :


19 - (4) كل هذه الشتائم ليست شتائم؟الصبر يالله !!
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 16:22 )
- أما عن مهاجمة البابا شنوده فى احتجازه النساء المتمردات على ازواجهن الكهنه ، فانا لم اهاجم الدين المسيحى والكنيسة ، لكن اهاجم فعل البابا شنوده بالنساء تلك ، ليس من منطلق دينى ، ولكن من منطلق الحقوق المدنية للنساء جميعا مسيحيات او مسلمات ، فلو كان احتجز الازهر مثلا السيدة : نجلاء الامام التى اصبحت كاثرين بعد ان تنصرت ، لكنت كتبت نفس الشئ ضد الازهر ، ولكن فى المقابل لا أحد يمسها بسوء ، برغم انها تتفنن فى استفزاز المسلمين ؟!! ولعلمك انا ليبرالية وعلمانية ولست وهابية كما تتهمنى ، وسؤال ملح ، هل انت تقرأ الردود بالفعل ، ام انك طريق واحد ، لا تقرا ولا تسمع ، وتقول وتتهم وبس ؟!
- رابعا : تحية لك يا سعد الصعيدى ، وتجلد فهذا قدر من يقول كلمة حق ، شكرا لك
- البقية تالى :


20 - كل هذه الشتائم ليست شتائم ؟الصبر يالله !!(5)
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 16:25 )
- خامسا : برغم انى رفضت سلوك القس التطرف تيرى جونز عن حرق كتاب دين المسلمين ، فاليكم رأيى فى بناء جامع بقرب مكان البرجين ، والمنشور عالنت ضمن استطلاع رأيىعن تأييد او رفض البناء :
- ( لا اؤيد بناء جامع بقرب مكان البرجين ، لآن هذا يدخل فى نطاق المكايدة ، برغم ان المسلمين عموما لم يهدموا البرجين ، لكن فصيل متشدد يرفع راية الاسلام فعل ذلك ، ومن ثم يجب احترام مشاعر الناس هناك ، كما ان الاصرار على البناء يثبت تعصب المسلمين القائمين بالبناء والذين لا
يهتمون بمشاعر الناس هناك ، فلو انهم ابدوا تفهما لمشاعر الناس واعلنوا ذلك بالتراجع ومن ثم شراء قطعة ارض اخرى وبناء الجامع عليها لضربوا مثلا عظيما فى تفهم مالدى الامريكان من صدمة نتيجة حادث 11- سبتمبر الفظيع ،
ولكنى فى ذات الوقت ضد تطرف ونازية تيرى جونز ذلك القس المتطرف الارهابى المتشدد فى رغبته فى حرق القرأن ، برغم ان الاديان عندى هو المعاملة ، وشكرا ، سميه عريشه )


21 - (6) كل هذه الشتائم ليست شتائم ،الصبر يالله !!
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 16:28 )

- علما بانى مشاركة فى حملة من اجل قانون مدنى للزواج فى مصر 0
- اما عن السيدة كاميليا ، فانى اتمنى رؤيتها حرة حتى لو اصبحت يهودية وان كنت اظن انها مسيحية فعلا لكنها فقط تريد الطلاق من زوجها الكاهن الذى لا تريد الحياة معه ، لكن البابا شنوده اغلق كل ابواب الرحمة ضدها وضد غيرها ، ومؤكد هى ليس معها تبرعات مليونية لتتطلق مثل فنانة معروفة ، بعكس زوجها الذى حكم البابا عليه بعدم الزواج المسيحى ابدا ، بحجة ما يجمعة الله لا يفرقه بشر ، برغم ان زوجته تزوجت بالفعل من رجل اخر ، يعنى تفرقت وخلاص ، بواسطة البابا وبواسطة الله لآن زواجها الثانى كان كنسيا ، والمفروض ان العلاقة والزواج والرابط الربانى الذى لا يتفرق هو بين طرفين ، رجل وامرأة ) ومن ثم لو طلق البابا المرأة ، ثم زوجها لآخر ، فلا معنى لبقاء الطرف الاول معلقا فى علاقة مع امراة تزوجت وانجبت بالفعل من رجل غيره بمباركة الكنيسة ذاتها ، هذا هو المنطق ، كيف يجبر شخص على العيش على زمة طرف تزوج بالفعل من غيره ، حتى ولو كان هو المتسبب فى الطلاق بالزنا ؟!!
- البقيه تالى :


22 - كل هذه الشتائم ليست شتائم ،؟الصبر يالله !!(7)
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 16:31 )
- وارجوا الا تعتبروا هذا ضد المسيحية ، فانا لا اناقش دين لا اسلامى ولا مسيحى ولا يهودى لكن اناقش منطق وضروريات حياة بشرية وليست ملائكية ، كما ان هناك مع رضين مسيحيين لهم نفس رأيي من داخل نفس الطائفة مثل كمال زاخر ، وايضا من مذاهب اخرى مثل الانجيلية وغيرها ، وشكرا


23 - (7)كل هذه الشتائم ليست شتائم ؟ الصبر يالله !!
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 16:34 )
- وأخيرا : ارجوا الا تعتبروا هذا ضد المسيحية ، فانا لا اناقش دين لا اسلامى ولا مسيحى ولا يهودى لكن اناقش منطق وضروريات حياة بشرية وليست ملائكية ، كما ان هناك مع رضين مسيحيين لهم نفس رأيي من داخل نفس الطائفة مثل كمال زاخر ، وايضا من مذاهب اخرى مثل الانجيلية وغيرها ، وشكرا 0


24 - الى الكاتبة حفظها الله ورعاها
سعد الشرؤكي ( 2010 / 9 / 13 - 17:17 )
سيدتي الغاضبة مع الاسف لم تجيبي على تساوليبتهمة النازية وحارق القران وكلا التهمتين ليست صحيحتين 100% .اتا لاادافع عن الرجل اطلاقا لا بل انا ضده في مالة الحرق ولكن هذا الرجل استطاع ان يهز الملايين من المسلمين وذلك بايقاضهم من سبات الارهاب والغيبيات والوعود الكاذبة فاذا برجل بهذه العقلية استقطب اهتمام العالم ومن ضمنهم حضرتك فمن انا لادافع عنه.اما قولك مطلوب للضرائب فهذا خطا ايضا ولان كل الذين في الغرب يحاولون التهرب من الضرائب وليس الامتناع عن الدفع وانا واحد منهم ولافخر .ولكن اما ان الاوان للاسلام السفيه ان يوقفه احد ما طالما الاسلام المعتدل قد دعس عليه من الدجالة والمشعوذيين وقد شمر هذا القس عن ساعده وبدأ بتنبيه ابناء امته من الارهابين,
ان فمي لا يقطر سباب وشتائم اطلاقا وكانك تريدين الهروب من اسئلتي فرميت ما رميت .
اضافة الى السوالين لم تجيبي عن العصابة اذا اتت وفجرت مراكز مهمه في بلدك وقتلت3000بري ماذا سيكون ردك, وهل حين ذاك سيتهمونك الناس بالنازية اذا كان منك رد فعل وخاصة المهاجمين كانوا ذو توجه ديني مكفرللاخريننا .
هل العورة شتيمة اذا كانت فانها من عند الله .


25 - شتائم شتائم
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 13 - 17:53 )
ابدها بالتحية، اذا كانت توجيه كلمة الوهابية شتيمة فان الوهابية تنتشر فى الشعب المصرى كانتشار البكتريا فى المرض فلماذا اذا لا تقضون عليها لابل تدعمونها بكل ما اوتى لكم من قوة وامكانيات؟ اذا عليكم القضاء عليها من قبلكم لكى لا توجه الشتائم اليكم مادمتم تخجلون منها يا سمية ولكننى لم اسبك والم اشتمك فليست من تربيتى ان اشتم الذين اختلف معهم ولكنك يا كاتبه انك تتصيدين فى الماء العكر ، فما علاقتك انتى اذا كانت كاميلا تحب زوجها او لاتحبه فهل هى منحتك اجازة الدفاع عنها قضائيا؟ انا اتصور ان هذه فضولية من الناس ومنك انتى عندما تتدخلين فى الحياة الخاصة للاخرين واخص بالذكر اتهامك المنطلق من الفكر المتطرف الذى شخصته واسميته بالبكتريا حينما تتهمين البابا شنودة فهو اكبر من ان يتدخل بمثل هذه الامور وعليه ان يحافظ على شعبه وكنيسته، اما الباقى من الكلام الذى فى جعبتك لا يستحق الرد مطلقا. فيما يخص نازية تيرى جونز فان نازيته ام كان هو فعلا نازيا فانها رد فعل حقيقى على فاشية الاخرين اللذين دمورا وقتلوا بالجملة ام انك ستدافعين عنهم وتصفين تيرى جونز وحده نازيا_
لا اعرف ما علاقة مارى منيب او غيرهم بهذا الم


26 - الشتائم الشتائم
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 13 - 18:06 )
تكملة الموضوع ، فاكرر اننى لم اشتم واذا تشعرون بان توجيه كلمة الوهابية الى المتطرفين هى شتيمة فعليكم القضاء عليها ونحن كشعب العراق ابتلينا بوهابيتكم يا سمية التى تهجرنا وتقتلنا فى تسامحها وفى رسالتها السماوية السمحاء
اكرر ان اخلاقى لا تسمح بان اسب واشتم الاخرين ولكننى اقول كلمة الحق مهما حصل فاقول ان كل اناء بما فيه ينضح وادعو القراء للتحكيم بيننا انا وانتى، عزيزتى الكاتبة المدافعة عن حقوق الانسان فالدفاع لايكون بهذه الصورة بتخريب الوجه الاخر فالشعب القبطى الاصيل شعب مضطهد من قبل سماحتكم ونحن على اطلاع على كل التفاصيل ولكننا لا نوجه الاتهام كل كل الشعب المصرى الذى تمنو فيه جرثومة الوهابية فيوم امس شاهد فيلما عن التحرش ببنات القبطيات فى الشارع لمجرد انهم قبطيات فاى شعب انتم يا سمية
لذلك عليك ان لا تلومى نازية تيرى جونز قل ان تتهمى شعبك وتصرفاته
تحيتى


27 - أستغرب من كاتبه
مريم رمضان ( 2010 / 9 / 13 - 19:16 )
أنا أستغرب من كاتبه تدعي أنها كاتبه ولا تميز بين الشتائم والنقد ألفكري البناء.لأنها عاجزه عن الرد تقص وتلزق في كتاباتها،فترى الردود من القراء أكثر قوه علمانياً وأكاديمياً فتنزل عليهم بالإتهمات بالشتائم .هذه أساليب الضعفاء


28 - هل فهمتم شيئا يا سادة
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 13 - 19:39 )
21 - (6) كل هذه الشتائم ليست شتائم ،الصبر يالله
فى الكلمه اعلاه احيل ما كتبته الكاتبة الى القراء وارجوهم ان ان يوضحوا لى ان فهموا من الموضوع شيئا غير التهجم على الكنيسة المصرية وعلى شخص البابا شنودة. انا احيل هذا الطلب الى السادة القراء والقارئات الافاضل واترك لهم جميعا ان يقيموا هذا الرد ان كان له علاقة بالموضوع الرئيسى للكاتبة
. اية اساءة اكبر من هذه الاساءة يا ستى انتى
فاذا كانت زوجته قد تطلقت من زوجها وتزوجت من الاخر فلماذا انتى تشنين حملتك الشعواء هذه كلها ضد البابا شنودة وهل ان كاميليا سمحت لك بالتحدث باسمها يا سمية ؟ ام ان غرضك كما للوهابية التصيد فى الماء العكر، فالى حد اسبوع من الان وقبل ان تخرج كاميليا فى الفضائيات لتنفى اسلامها وانها تعيش فى بيت زوجها كان الوهابيون يرسلون كل يوم تقريبا تعليقاتهم مثلما انتى تفعلين الان فقد خرسوا منذ ذلك اليوم ولم يعد لهم ظهور مرة اخرى
عزيزتى الكاتبة مهلا مهلا عليك بالهدوء بعيدا عن التعصب والعصبية قبل ان توجهى اصابع الاتهام الى هذا او ذالك من الناس، فالصفحة هنا قد سمحت لنا جميعا بالتعبير عن ارائنا من دون ان نتهم الاخرين قبل التاكد من الج


29 - ارهاب مسلمين واغتصاب كهنه لاطفال يتامى!!!0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 21:58 )
اسفه جدا انكما تستهلكان عقلى فى حوار عبثى ، ورغم ذلك سأرد على تساؤلتكما فى مقال جديد بعنوان :

• العلاقة بين : ارهاب بعض المسلمين ، واغتصاب بعض الكهنه المسيحيون لاطفال يتامى ؟!!!

ورابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=228960
فاقرأه ، وشكرا


30 - براءة المسلمون من 11 سبتمبر
أحمد علي ( 2010 / 9 / 13 - 22:11 )
أود ان أبين لكم بأن المسلمون لم يفجروا برجي التجارة العالمي وهذا الدليل ليس من مسلم وإنما من صحفي وكاتب فرنسي وهو مسيحي ولكنه عاقل ويسخدم العقل والمنطق في روايته لذالك فانا أقول بأن تيري جونز هو عبارة عن رجل مخبول ومعاق وكراهته للمسلمين ليس لأن المسلمين دمروا البرجين ولكنها كراهة عقائدية لأنه لا يؤمن بدين بعد المسيحية وهذه حال كل المسيحيين حيث سمعتها منهم شخصياً واعلم ماذا يزعمون عن الإسلام ، ولذلك قال الله فيهم في القرآن الكريم - اعوذ بالله من الشيطان الرجيم - ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم - صدق الله العظيم، على كل حال اليكم هذا الرابط لتتعرفوا على حقيقة من قام بعملية 11 سبتمر
http://yonecorn.wordpress.com/2007/09/11/150/


31 - فعلا انا ضعيفه يامريم رمضان يا مستقويه !!
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 22:12 )
العزيزة مريم رمضان
حينما اقول انك ارهابية او منهكة اطفال فهذا سب وشتيمة ، وليس علم واكاديمى ، حرام عليكى ن مالا تقبليه على نفسك لا تقبليه على غيرك، يا قويه يامفترية
سميه عريشه الضعيفه
وياريت تقرأى مقالى بعنوان :
العلاقة بين : ارهاب بعض المسلمين ، واغتصاب بعض الكهنه المسيحيون لاطفال يتامى ؟!!!

ورابط

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=228960
وشكرا ،


32 - الكاتبه المحترمه
مريم رمضان ( 2010 / 9 / 13 - 22:14 )
٢١ـ٦ تقولين أيتها الكاتبه المحترمه عن كاميليا ( لكن البابا شنوده اغلق كل ابواب الرحمة ضدها وضد غيرها ) أسئلك أيها الأخت ما هي أبواب الرحمه في مفهومك الخاص هل هو الزنى،أم النكاح أم تفتيت الأسر.أنت أيها الكاتبه تنطي في كتاباتك من موضوع الى موضوع تخلطين شعبان برمضان ولم تقدري أن تردي على أية سؤال من أسئلة القراء.فاقد الشيء لا يعطيه.


33 - اسفه ياحمد على أنا لست معك !0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 22:19 )

فى تعليق رقم 30 - ردى على احمد على
اسفه يا أحمد على انت تخلط السم بالعسل ،/ فحكاية ان المسلمين لم يفجروا البرجين هذا موضوع تحقيق وبحث ولا يضير المسلمين ابعض المسلمين المتطرفين قاما بذلك العمل الارهابى ،
لكن ان تدس فى دفاعك كراهية للمسيحيين واليهود ، فانا لست معك نهائيا ، فأنا أحب اليهود والمسيحيين والمسلمين كلهم ، لآنهم بشر مثلى ،
فعفوا هناك فرق بين فكرك وفكرى ، ورأييى ان فكرك ينضح بالكراهية تماما مثل من تنتقدهم ،، رجاء مراجعة نفسك ،،، وشكرا


34 - ماهو الشئ المفقود الذى لم اعطه لك يامريم؟
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 22:25 )
؟؟؟؟:؟؟؟؟
يامريم ، ليس اكثر من ذلك ،


35 - تكملة لاحمد على ،
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 22:36 )
طبعا سأقرأ الكتاب وأكتب عنه
شكرا لك فى هذا الجزء


36 - تتهمني بالإرهابيه سامحك الله
مريم رمضان ( 2010 / 9 / 13 - 22:43 )
تتهمني بالإرهابيه سامحك الله أنا لم أُفجر أحداً ولم أقتل أحد بل أنتقد الكاتبه التى لا تميز بين الفعل ورد الفعل. تيري جونز حفظ أيات القرآن وشاهد تطبيقها أمام عينيه ومعلوماته في التاريخ الإسلامي أقوى من شيوخ الأزهر.هل حرقه للقرآن يأتي من فراغ؟
كما تنتقلين من تيري جونز الى الكهنه والأطفال.كتاباتك مشتته لا تركيز فيها،لكني سوف أعلق على موضوع الكهنه، هؤلاء الكهنه أخذوا القصاص لهذه الأعمال المشينه لأن هذه الأعمال ضد الكتاب المقدس ،لكن نبيك المحترم قام بها مع الأطفال والرضع والموتى وقتل الرجال لسلب النساء وإغتصابهن وكان يشجع ويحرض رجاله لتقليده فهو أسوه حسنه لكم .يا ليتك يا أختي العزيزه أن تكتبي عن هذا الموضوع بصراحه مدعمه بالأدله والبراهين في كتبكم السماويه ولكِ جزيل الشكر.


37 - ادب الحوار
سعد السعيدي ( 2010 / 9 / 13 - 22:48 )
الى سعد الشرؤكي ووليد حنا بيداويد

بدون تحيات تعلموا ادب الحوار بدون طول لسان ولا قلة ادب. اسلوبكما يدل عليكما. الشتائم دليل ضعف الحجة.


38 - ادب الحوار والصعايدة
سعد السعيدي ( 2010 / 9 / 13 - 22:56 )
الى سعد الشرؤكي ووليد حنا بيداويد

بدون تحيات تعلموا ادب الحوار بدون طول لسان ولا قلة ادب. اسلوبكما يدل عليكما. الشتائم دليل ضعف حججكم امام جهد الكاتبة.

بالمناسبة يا وليد حنا بيداويد انا يشرفني كثيرآ ان اصبح صعيدي كما تحاول ان تستهزيء بي بتغيير اسمي ومحاولة الصاق الاكاذيب بشخصي. والصعايدة بالمناسبة اشرف منك ومن جوقتك


39 - لا احد يحدد لى فى اى المواضيع اكتب ، فانا حره
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 23:56 )
بداية لا احد يحدد لى اكتب فى اى موضوع يا مريم رمضان ، وكذلك انا لا اكتب عن الانبياء بتاتا وأبدا ، لا بالهجوم ولا بالدفاع ، فهم انبياء وهذا كاف ، اما تطبيق الناس لتعاليمهم ، هى ما نتكلم فيه ، فحتى مع وجود نص دينى انجيلى او قرأنى ، وفهمة او تطبيقه حرفيا يضر بمصلحة الناس ، فيجب البحث عن مخرج يوفر مصلحة الناس حتى ولو فيه مخالفه ما لتعاليم الدين ، ولو كان الانبياء عائشين هذه الايام الغبراء ، وشاهدوا عذاب الناس بتطبيقات رجال الدين من الجانبين للنصوص ، فحتما كانوا سألوا ربهم وأتوا بما ييسر على البشر وليس ما يحول حياة الناس لجحيم ويضر بهم ، وهذا ينطبق على كل الاديان ، المسيحية ، والاسلام ، واليهودية فهناك ايضا حسبما نقرأ متشددون ، وارهابيون باسم الدين ، 0
شكرا جميعا ورجاءا الا يفسد الخلاف للود قضية !! وتحيه الى سعد السعيدى 0


40 - الى 37 الصغيدي سعد
سعد الشرؤكي ( 2010 / 9 / 14 - 09:41 )
سوف اختلف معك وابدا بالسلام والتحية ولامتشبها بزياد بن ابيه)(البتراء) سيدي الفاضل كيف سمجت لنفسك بكتابة الرد 37 اليس هناك قراء اخرون ام انك حافد على من لايتفق معك بالراي .على العموم انا لا الومك لان ثقافتك انتجت ما كتبت.
سيدي( فقط لافرحك) لاني اشفق عليكانا لااود انا ابارزك بما تريد ولكن اعجبني ردك من حيث تفاهة المضمون وضحالة التفكير .انك في حالة بوس وعجز في التفكيروالدليل على الادب والعفة الذان يتطاايران من بين كلماتك . اني ارى لسانك وقلمك متعودا على السب وكثرة الادب


41 - سلوك اطفال
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 16:56 )
من يشوه اسم غيره ثم يختلق ما يتوهم انه سخرية وفة ظل ، والحقيقة هى العكس ، مؤكد هوسلوك اطفال ، فلا تأبه له ، لان هذا ليس حوار ليرد عليه ، بل لعب اطفال اهلهم لو ينتبهوا لتربيتهم جيدا ، فاكبر على ذلك اللغو ، وتحية لك برغم انى لا اعرفك ،
واتمنى ان ةيعتذر لك سعد الشروكى على زلته المتكرره ، وان لم يفعل فاهمله

اخر الافلام

.. شرطة نيويورك تعتقل عددا من الطلاب المتظاهرين في جامعة كولومب


.. الشرطة في جورجيا تشتبك مع متظاهرين خرجوا ضد مشروع قانون -الع




.. الشرطة تقتحم جامعة كولومبيا وتعتقل متظاهرين مؤيدين للفلسطيني


.. فاتح مايو 2024 في أفق الحروب الأهلية القادمة




.. اعتداء واعتقالات لطلاب متظاهرين في جامعة نيو مكسيكو