الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


- ردود سريعة للمصالحة بين الاعداء مسلمين ومسيحيين !!

سميه عريشه

2010 / 9 / 14
العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية


- جاء العديد من التعليقات على مقالى المعنون لكنها تنضح عداوة وكراهية ، :
• العلاقة بين : ارهاب بعض المسلمين ، واغتصاب بعض الكهنه المسيحيون لاطفال يتامى ؟!!!
- رابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=228960
- وها انا ارد فى محاولة لؤد تلك الكراهية والعداوة التى فوجئت بها ، وانجرفت انا ايضا اليها بقدر على غير العادة وكذلك المعلقين على مقالاتى السابقة :
• الى مازن حداد :
- انا لم اتوعدك لكن اعلمك لتقرأ لكن واضح انك فرحان بكلمة وهابية وعمال ترميها على كل من هب ودب ، براحتك ، بس يكون فى علمك الوهابيين مكفرين كتاباتى برغم انى لا اكتب فى الدين لكن مثلا كتبت مقال يؤيد بناء جدار بينا وبين غزة ، اعتبروه كفر منى ، ، مش عارفه هنلاقيها منين ولا منين ، ربنا يستر ،
- وبالنسبة للرب اللى يشفيك ويشفينى ويشفى الناس اجمعين ، فهو واحد للجميع ، لكن من عمل الفرقه حول الاله ، للاسف هم الرسل ، كل رسول شدد على انه هو فقط الموفد من عند الرب وما قبله وما بعده لا شيئ، هنعمل ايه بقه ، يعملوها الرسل ويقعوا فيها العباد ليوم الدين ، وانا رأييى ان كل اتباع دين يتعاملوا مع نبيهم بصدق ولكن يتعاملوا مع باقى الانبياء على انهم اخواته لدى الرب واجب احترامهم ايضا ، وخلاص ، بلا فلقه ياعم ، مش قولتلكم مابحبش اتكلم فى الاديان ، لان الكلام على مستوى غير المتخصص ، يجن ، ويهرش المخ وعشان كده انا رأيى ان الكهنه والمشايخ ورجال الدين اليهودى يتكلموا مع بعض بخصوص الاختلافات ، اما نحن البشر المدنيين نتكلم فى امور دنيانا ومصالحنا وبس ، وشكرا

• الى حازم الحر : صباح الخير يامكبر دماغك عالاخر ، والله يبدو كده عنك حق ، يومك سعيد
• الى elias Melbourne
- سلامتك من السم وهنيئا لك العسل ،
• الى ضياء اياح
- شكرا لانك تقر بما هوخطأ سواء من كهنه او مشايخ ، ولن ارد على نعتى بالجهل فكلنا جهلاء فى امر ما لسنا موسوعات ، وانا لا انتظر تصفيق احد ، انت بيتهيألك بس ، أما حكايات زواج النبى محمد من طفله ، فكل عصر كان له مقاييس وكان هذا شيئ عادى حتى من قبل المسلمين والنصارى وعبدة الاصنام ، من يدرى ، فمثلا قدماء المصريين ، الذين نفخر انهم اجدادنا كان الملك يتزوج اخته وهم ايضا اطفال 9 ، 10 سنين من العمر ، والملك رمسيس كان طفلا حين تزوج من اخته ، الخ ، اذن لا يجب ان تأتى بما كان مقبولا قبل الاف السنين لتطبقه وتقيسه بما تم التوافق عليه بعد الاكتشافات والتقدم العلمى الذى اثبت الضرر من تزويج الاطفال ، فمثلا لو حاولنا تقليد وتطبيق ما كان يفعله بعض القديسين المسيحيين او الاولياء الصالحين المسلمين من شفاء للناس بالمعجزات بدون كشف طبى وعلاج فان المريض سيموت – لان لكل زمن مقاييسة وناسه وخلط هذا بذاك سوء نيه او عدم ادراك ، وعفوا انا لن ادخل فى ذلك ، فما رأيك أنت ، هل يمكن ان تحترم رغبتى رجاءا ، وعن سبك لى سامحك الله ؟ وشكرا لك
• الى على سهيل : أرني إيمانك بدون أعمالك
- يبدو انك رجل دين مسيحى ، تقى ، شكرا لك على هذه العظه القيمة ، وانا اقدرها واقدرك ،
• الى ناصر احمد سالم : صاحب تعليق (مسيحيون لا يعرفون تاريخ دينهم ؟!!
- رجاءا انا افضل من يردي التحدث عن مجازر ان يتحدث عنها وعن فاعليها كجنسيات او اعراق ، وليس كأديان ، لان امريكا لا تحارب بصفتها مسيحية ، واسرائيل بها يهود وغير يهود وكذلك فلسطين بها مسلمين ومسيحيين ، وهاهى مصر ، حاربت فى سيناء مسيحى ومسلم بجانب بعض ، انا لا ارتاح ولا احب التحدث كأصحاب ديانات لكن افضل واحب التحدث والتعامل كبشر ، فأنا طوال عمرى لم أسأل احدا عن ديانته ابدأ ،وهناك شخص كنت افكر فى تزويجةلقريبة لى وكنت اعرفه من سنوات ولكن فوجئت بانه مسيحى وطبعا ذلك يعمل مشاكل كما تعلمون ، ولكنى بجد اؤيد زواج الديانات المختلفة من بعضها ، يعنى المسلمة تتزوج مسيحى ويهودى والعكس ، برغم ان ذلك سيفتح على النار وقد يتسبب فى قتلى ،وانا اتحدث من منطلق مدنى ، فزواج الديانات سيقربها من بعض عن طريق الحب الذى سيأخذ من نصيب ومساحة الكراهية المتبادلة ، وهذا رأييى ، وشكرا لك
• اما موسى محمد يسوع الله المترصد ، صاحب تعليق (لا تقلقوا ) الذى يرى ان الاديان مصيدة للكراهية والبغض ، للآسف اتباع الاديان جعلوها كذلك: ، ورأييى بلاش ننكش فيها بجد ، لان نشأة كل دين كان له ظروفه اللى ليست موجوده الان ،،
- ورأيى ان تتحول الى الاديان المعاملة كلها ، بحيث يؤخذ منها ما هو متوافق مع حقوق الانسان ، ويجنب الاخر ، حتى لو الناس هتخش النار فى الاخرة وماله ، مش احسن ما ينشأوا جهنم فى الدنيا للناس باسم الادين ؟!! شكرا لك
• الى أشـورية أفـرام والتى توصينى ب (لابد له من الصمت بعض الوقت حتى يتعلم الكلام)
- أولا - عن معايرتك لاحمد سالم بانه بياكل من الغرب ، فصدقينى كل العربوالمصريين مسلمين ومسيحيين يفعلون ذلك ، وينافقون هناك فى ايمانهم بالديموقراطية الغربية ، وقلوبهم وضمائرهم مملؤه بالعنصرية والديكتاتورية والعنف مع من يختلف معهم فى دينهم ، خلى الطابق مستور ، ولا تعايريه ولا يعايرك الهم طايلهم وطايلك ، على فكره انا للاسف لم اعيش فى الغرب او امريكا ، كنت هبوس ترابها ، حمد وشكر على نعمة الحرية اللى مدياها للناس ، واعلم ولادى احترامها كدين بالظبط ،
- ثانيا – موضوع النبى محمد وزواجه من الطفله عائشه ، سبق الرد عليه ضمن الرد على ضياء اياح ، فراجعيه ،
- اما عن عدم رغبتى فى الحديث عن الاديان لآنى لم ادرسها اقصد انى لست خريجة الازهر ، ولكن حتما المعدل العادى أعلمة ومؤكد كتاب دينى القرأن قرأته كما قرأت الانجيل والعهد القديم والجديد ، وذلك لانى جدى الثالث كان يهوديا ، وشغفت بالبحث لكنى لا اعتبر نفسى قادرة او لائقة او اصلح لنقل الدين للناس ، ولعلمك لانى متحدثة فى الندوات جيده ، فهناك من قال لى انه يمكن اعدادى للدعوة مع النساء دينيا ، لكنى رفضت ، فانا ناشطة مدنية ، وكما تعلمين هناك قدر من التداخل مع الاديان لكن المشكلة اى قدر مسموح به للجميع ، واى قدر ليس مسموح به الا للمتخصصين فى الاديان الاسلام والمسيحية واليهودية ، هذا ما قصده ، فقط ياريت حضرتك تخرجى نفسك من حالة التحفز ضدى ، ارجوك ، لآنى اعلم اقسى الناس على النساء هن النساء ، فمن فضلك انا لست فى عداوة معك ، ولن ادخل معركة انت تريدينها ، فابحثى عن غيرى ، او اجنحى للسلم ودعى الخلاف لا يفسد للود قضيه
- ، وعن الرابط الذى كتبتيه ، فاسفه فانا لا ادخل مواقع دينية أو شبه دينيه ، لكل الاديان ، لكن ادخل مواقع مدنية اجنبيه او عربية ، وعن نفسى اسامحك على الفاظك لى ، وارجوا ان تسامحينى فى لفظ فلت منى وشعرتى بالاذى منه ، فليس هذا ما اردته بصدق ، وشكرا لك
• الى Anwar Hadad
- أنا لم اقارن بين الاديان بمعن مثلا لم اور نص يجرم الزنا فى الاسلام واقارنه مع نص فى الانجيل وكذلك التوراة ثم اعلى من شأن احد على اخر ، او اورد نقاط اختلاف او اتفاق ، مثلا ، هذا يسمى مقارنة اديان ، وحتى المقارنه بين سلوك الانبياء لا يسمى مقارنى بين الاديان لكنه مقارنة بين الانبياء على المستوى الشخصى والسلوكى ولا يمس الاديان فى شيئ ،
- وانا بمقالى انما ارفض وادين سلوك تيرى جونز ، بوصفه منحل صفة كاهن ، فحتى البابا شنوده قال ( هذا ليس كاهن ) فسلوكه والتهديد بحرق لكتاب دين المسلمن ، انما نظرت له من المنظور الاجرامى المدنى ، فالنازية كانت ضد الدين اليهودى واليهود لكنها لم تكن هى دين لكنها كانت فكر قومى عنصرى حل محل الدين باتلنسبة للنازيين ، وبالنسبة لتيرى ، حينما تحدثت عن احتيالة لجمع تبرعات بوصف ادارته للكنيسة كيان غير ربحى بينما هو حولها الى شركة تجارية بمعنى ان العائد يدخل جيبه الخاص ولا يذهب للفقراء كما اراد المتبرعون اردت ان ابين شخصيته كأفاق محتال ، ومن ثم انبه الانقياء عدم الخداع وتأييده من منطلق انه كاهن كنيسة ومحسوب سخص دينآ ، يعنى الهجوم يخص شخصه ، ولكنى فؤجئت بشخص فى تعليق ما يقول ما معناه ويه يعنى ماكلنا نحتال ، وهذا لا يستحق الرد لانه هو نفى نفسه من حيث المصداقي÷ ومن هنا انا فعلا لا اهاجم كنيسة بل اهاجم محتال يستغل منصبه لتوريط كنيسة وانتهاك كتاب دين اخرين ، وشكرا لك
- أما عن الاخطاء اللغويه فهى وارده للجميع للكتابة بسرعة وعدم المراجعة واحيانا الغضب ، وعلى كل الجرائد بها ناس شغلتهم الديسك ، وهو يصحح هفوات الاخطاء حتى لكبار الكتاب ، اذا كنت لا تعلم ، وانت اذا كانت لغتك 100% فعليك بشغلانة الديسك ، فى اى جرنال بيكسبوا كويسش قوى ،
- واوصيك بالاهتمام بالمعنى فى حال حوارت النت ، ولعلمك انا اديبة وسينارست وعضو اتحاد كتاب مصر وعضو نقابة المهن السينمائية ، ولا افهم معنى ان تكون انت صديق لصحفى فيجب ان تكون انت ايضا صحفى ، مش معقول ، وهاك رابط موقعى ادخله وأقرأ ما شئت ان اردت :
http://www.ahewar.org/m.asp?i=219#
- وارجو ان نتدارك اخطائنا جميعا بما فيكم انا ، حتى لا يفسد الحوار والاختلاف للود قضية !! وشكرا لكم جميعا ،








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تقولين متحرره بالفكر
مريم رمضان ( 2010 / 9 / 14 - 19:04 )
إذا إذا كان موقفك كما تقولين متحرره بالفكر كيف تكتبين أن الأخت كاميليا أنها مظلومه ومسجونه رغم عن عنها في الكنيسه لإشهار إسلامها وأنت ليس لك أية فكره عنها إلا ما يقوله الشيوخ لك؟
كيف تكتبين للعالم أجمع على حوار الحق وهو كذب متعمد.
أريد أن أذكرك بما كتبتِ في مقالك (ء فما يفعله كهنة الارثوذكس يعد سياسة و عنف ضد النساء والانسان باسم الدين وليس دين ؟!! فالدين لم يقل ان تحبس النساء رغما عنهن بسجون الكنائس لمجرد الرغبة فى هجر الازواج !!!
هل يا أختي تعرفت على سجون الأديره إتحفينا بمعلوماتك فنحن شاكرين لكِ. وهل تعرفتِ على دير عين شمس الذي لا وجود له إلا في مخيلات شيوخكم.
أختي العزيزه قبل أن تكتبي تأكدي من مصادرك حتى لا تدفني رأسك بالرمال من الردود التي سوف تنهال عليك لعدم أمانتك في مواضيعك.


2 - باسم الاديان كلها تقهر النساء
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 19:22 )
عندنا تقتل الفتاة التى أحبت شاب ، تعتبر خاطيه وتقتل بزغاريد غسل العار فى الصعيد باسم الاسلام ، وكذلك ارغمت وفاء قسطنطين على دخول دير وادى النطرون لترضى بالعيش فيه كراهبه وهى ليست راهبة انها سانسان عادى مثلنا جميعا ، وحينما يطرح زوج كاميليا اتهام لكل الشعب المسلم بخطف زوجته ، يصبح امرها أمر عام ، يجب على الناءب العام استدعائها قانونيا ، لسؤالها ـ اين كانت ،واين تريد ان تكون ، علما بأنى حتى ولو كانت ارادت الاسلام فهى تحت ضغط رهيب نتيجة عدم وجود باب اخر للامل ، فلو ظلت ابواب باقى الطوائف الدينية مفتوحة امام كل المسيحيين فلن يلجأ احد لللاسلا/ وهو ما اطالب به ، ان لا يصدر قانون موحد لكل الطوائف ، بل لكل طائفة لائحتها واللكل يحترم انتقال الافراد فيما بينهأ فالكل مؤمن مسيحى ،
- وعليه انا لا اجادل فى اسلامها من عدمه ، انا اتحدث عن اعطاء الحرية لامرأة ساهمت بهروبها من زوجها ومن كنيستها الى المجهول فى جعل هروبها شأ، عام وليس شن مسيحيى او اسلامى ، انه شأن حقوق نساء مصريات وبس !


3 - ليس هناك اختام على وجوههم
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 14 - 20:14 )
تقول الكاتبة سمية فى الرابط المنشور اعلاه والكلام موجه لى انا كاتب هذه الاسطر... بانه من العيب ان اطالب بمقاضاتها، اقول لك يا سيدتى سمية عريشة لا ليس عيبا ان اطالب بمقاضاتك رسميا لانك تسيئين الى سمعة الناس وتستغلين الحرية المتاحة فى هذه الصفحة للاساءه الى الاخرين ولو كنت انا مكان كاميليا شحاتة لطلبت بمقاضاتك فعليا لانك تسيئين ايضا الى سمعة الصحافة الحره، فالوهابيون لا يتميزون بان على رؤسهم ريش وليس على جباههم اختام وعلامات يمكن التعرف عليهم لذلك ان النهر يكون له روافد متنوعة وكلها تصب فى النهر فليس لى المزيد من التعليق حول هذا
على ما يبدو جليا انك تستمتعين كثيرا بالاساءه الى الاخر فى الوقت الذى تعجزين على اثبات الحقائق وتقديمها للقارئ الكريم وكل ما هو بوسعك عمله كتابة كلمات وجمل غير متناسقة مصاحبة بالعصبية والنفرزة العالية
عساك تتجاوزين هذه المرحلة العصيبة فى حياتك وليس مطلوب منك ان تدافعك عن حقوق الاخرين بهذه الصورة فانها تسئ اليهم بدلا من مساندتهم
تحية


4 - ليس هناك اختام على وجوههم
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 14 - 20:23 )
تقول الكاتبة سمية فى الرابط المنشور اعلاه والكلام موجه لى انا كاتب هذه الاسطر... بانه من العيب ان اطالب بمقاضاتها، اقول لك يا سيدتى سمية عريشة لا ليس عيبا ان اطالب بمقاضاتك رسميا لانك تسيئين الى سمعة الناس وتستغلين الحرية المتاحة فى هذه الصفحة للاساءه الى الاخرين ولو كنت انا مكان كاميليا شحاتة لطلبت بمقاضاتك فعليا لانك تسيئين ايضا الى سمعة الصحافة الحره، فالوهابيون لا يتميزون بان على رؤسهم ريش وليس على جباههم اختام وعلامات يمكن التعرف عليهم لذلك ان النهر يكون له روافد متنوعة وكلها تصب فى النهر فليس لى المزيد من التعليق حول هذا
على ما يبدو جليا انك تستمتعين كثيرا بالاساءه الى الاخر فى الوقت الذى تعجزين على اثبات الحقائق وتقديمها للقارئ الكريم وكل ما هو بوسعك عمله كتابة كلمات وجمل غير متناسقة مصاحبة بالعصبية والنفرزة العالية
عساك تتجاوزين هذه المرحلة العصيبة فى حياتك وليس مطلوب منك ان تدافعك عن حقوق الاخرين بهذه الصورة فانها تسئ اليهم بدلا من مساندتهم
تحية


5 - انت كازب ياوليد
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 21:03 )
انا لم امنعك من مقاضاتى ، براحتك المحاكم عندك وساعتها انت الذى ستعرف تجنيك على شخصى وحريتى ، فأنت تدخل صفحتى لتسبنى ، وتحاول الرهابى وتتهمنى بتهم ليست فى ، فلو وجهت الدول لشخص تهمة انه ارهابى فمن حقه الرجوع عليها بالتعويض مادام ثبت كذب ذلك الاتهام ، وانا ارجوك ان تذهب لاى محاكم ، ولو فى امريكا ، وا،ا سأدلى بأقوالى عن طريق النتا لآنى ليس لدى تكلفة الذهاب لامريكا ، ملا رأيك وأهى محاكم حيادية ، اذهب وافعل والا فلتسكت عنى ، ايها المتطفل ، الذى ليس له رأى خاص به فقط ياتصق بالكتاب كالاجزيما وهات يا اتهامات ، ولا سبيل لنزعة عن جلدى ، انصرف فأنا لا ارح0ب بك فى صفحتى ايها الكازب !!المعتدى ، فيبدو انك انت الارهابى فالارهاب ليس له دبن او وطن ، وانت كتلة كراهية للمسلمين ، ومؤكد لأى مسيحى مختلف عنك فى الطائفة ، هذا واضح تركيبة المتعصب ، وهذه التركيبة لا يجدى معها حوار ، ولذلك اطلب منك الا تكتب فى صفحتى ولكن يمكنك مهاجمة اراءى فى صفحة خاصة بك ، وهذا متاح للجميع ومجانى ، بالسلامة ،


6 - عزيزتي الكاتبه
مريم رمضان ( 2010 / 9 / 14 - 21:29 )
عزيزتي الكاتبه
كلما تتكلمين عن فكره تتخطبتين في أرائك. تقولين(وكذلك ارغمت وفاء قسطنطين على دخول دير وادى النطرون لترضى بالعيش فيه كراهبه وهى ليست راهبة انها سانسان عادى مثلنا جميعا) .
غريبه أما يزالون شيوخكم يقولون انها قُتلت؟ وعندما تتكلمين عن الرهبنه لعلمك ان الراهبات يمكثن 7 سنين حتى يتأكد من إختيارهم للرهبنه بدون تدخل أية إنسان، هي وحدها التي تقرر.وإن وفاء قسطنطين قالت في المحكمه هي مسيحيه وسوف تموت مسيحيه وبما أنك كاتبه عليك التحري من صدق كلامي.وحتى لو أن وفاء هي راهبه في ديرالطرون مالك ومالها،إذا كنت تدافعين عنها في حقها أن تختار الديانه التي تريدها لماذا لم تكتبي عن نجلاء الإمام وغيرها من المساجين والذين قُتلوا لردهم عن الإسلام أليس هم لهم حق الإختار في إيمانهم كما لكميليا ووفاء.عزيزتي كيف لك الحماس في دفاعك عن كاميليا ووفاء قسطنطين ولم نسمع منك أية مقال عن نجلاء وغيرها لماذا تكيلين بمكيالين،أليس هي إمرأه ولها حقوق مثلهن.أرجوا عدم إزعاجك.


7 - انا على حق
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 14 - 21:46 )
انا قلت بان ردودك تتسم بالعنف والعصبية واللا تنسيق فى الكلمات والجمل اضافة الى توجيه الشتائم التى والكلمات البذيئة كما هو الحال فى هذا الرد
نعم يا سمية ان كل اناء بما فيه ينضح وادعوك للاعتذار اما القراء لاسائتك هذه، نعم ان لكل نهر روافد وانتى تمثلين احد هذه الروافد التى تصب افكارك فى مصب اولئك لطالما تناصريهم فى افكارهم
شكرا على مسباتك يا سمية فان الانسان اخلاق فان ذهبت اخلاقهم ذهبوا
فانا لست متطفلا يا ايهاالكاتبة وانما ادفاع عن الحق وعلى كل انسان ان يقف بالضد من افكار التطرف فنحن العراقيين ضحايا اجرام الفكر المتطرف)
لك منى تحية والله يسامحك على مسباتك


8 - عزيزتى مريم رمضان
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 21:47 )
انا لا ادافع عن اسلام لا وفاء قسطنطين ولا كاميليا ، واسلم معك انهما مسيحيتان ،وارجوهما ان تظلا مسيحيتان وتدافعان عن حريتهما الشخصية فى الحياة مع زوج او تركة بعيدا عن الاديان ، يدافعا عن حقوقهما المدنية والقانونية ، فلا يجب ان تكره امرأة على الحياة مع رجل ، وكذلك الرجل لا يكره علىة الحياة مع امرأة ، انت فاهمة غلط ، فقط ادافع عن حرية ان تعيشا فى المجتمع عادى ، ولا تعاقبان بالحبس فلاى دير لتمردهما على اواجهما الكهنه ،
أمانجلاء الامام ، فهى تنصرت ، ولم اهاجمها بل هذا حقها ، كما انى لم أقرأ ان طائفة دينية أو ان شيخ الازهر امر أمن الدولة يخطفها ويحبسوها فى جامع ولا زاوية سرية ، بالعكس هى تظهر فى الفضائيات ، ولها سكن ، ولم تقتل ، من قتل زوج مسلم لفتاة مسيحية اسلمت فى عين شمس ويحاكم الان ، ان المفاجأة التى وصلت الى حد الصدمة عندى ان لدى المسيحيين تعصب وتطرف مثل المتعصبين الاسلاميين المتطرفين، هذه كانت صدمة كبرى ، كنت احسب المسيحية تتسم بالسماحة والسلام ، لكنك اظهرتم وجه مخيف للمسيحية ، حتى حواراتكم يستحيل ان تجتذب احد الى المسيحية ،انتم تخيفون الناس ، ولكنى اعلم ان المسيح ليس مثلكم ، وأحبه0


9 - العقل نعمة
عواد حمود الجبوري ( 2010 / 9 / 14 - 21:58 )
انا متعجب من تبريرك وتفهمك لزواج محمد بطفلة عمرها 9 سنوات وخلط الأوراق و تقولين( فكل عصر كان له مقاييس وكان هذا شيئ عادى حتى من قبل المسلمين والنصارى وعبدة الاصنام ) ناسية ان محمد نبي و سنته اصبح
هدى للناس حتى يمشوا عليها و يقتدوا به في كل العصور فكيف تقارنيه مع عبدة الأصنام يعني هل تنصحين الناس ان لا يقتدوا بنبيهم الذي هو افضل الخلق !!!! و ان هناك ضررا بتزويج الأطفال علما الطفلة كانت بنت صديقه المفضل!! لا لأعرف لماذا اتذكر صدام حسين عندما تطرح قضية زواج محمد بعائشة و أقول في نفسي حتى صدام حسين لم يجرأ ان يأخذ بنت عزة الدوري نائبه، بالمناسبة ان مقالاتك هي الأسوء من ناحية اللغة و الأسلوب في الحوار المتمدن و ان كنت احترم بعض آرائك


10 - مبروك عليك تغيير الاسم ، لكن نسيت تغير البد
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 22:11 )
على فكره فيه كتاب زمايلى يكتبون ويمنعون التصويت او التعليقات ، وهذا الاختيار متاح لكل كتاب الحوار المتمدن ولى ايضا ، لكنى دوما اختار فتح باب الحرية للناس ، رجاءا التزموا حدود الادب فى الحوار معى ، فلا اريد غلق الباب فى وجوهكم ، ماذا بكم ، هناك زميل كتب يرفض الاديان كلها لانه علمانى او شيوعى فى تعليقات على ذات مقالاتى لكن احد منكم لم يعلق عليه ، لكنكم تقفون بالمرصاد لاى حرف اكتبه ,والله انا شايفه ان اعداء الحريات والحكام الديكتاتوريين لو استعانوا بكم فى ملاحقة الكتاب هينجحوا فى اخراس الجميع ولا يتبقى الا الغربان ، والمتعصبين ، انا حزينه لهذا المستوى ، وغير سعيده بالمرة ، مع السلامة ،


11 - تهاجمي قرائك
مريم رمضان ( 2010 / 9 / 14 - 22:30 )
أختي العزيزه .
تهاجمي قرائك ثم تتهمينهم بالهجوم.
إننا لا نهاجمك بل نصحح معلوماتك التي تنشوريها بدون أدله،الكاتب الماهر الذي يعطي أدله وبراهين وصحة الخبر الذي لا يجعل مكان للشك والأكاذيب.
تتهمين المسيحين بعدم السماحه والمحبه.لو لم يكونوا مسامحين لكانوا إنقرضوا في الدول العربيه والإسلاميه،مما عانوا من إتضهاد وقتل من الإسلامين الذي يطبقون شريعتهم بحاذافيرها، و يا سيدتي شكراً للإنترنت الذي أعطاهم النفس لكي يعبروا عن في داخلهم من معاناة من الأخطبوط الإسلامي الذي لا يعرف إلا لغة القتل وهي اللغه المتداوله في تاريخيه الزمني. هذه هي لغتهم يا أختي والكيل طفح.
نعم المسيحين مسامحين ولولم يكنوا ذلك لما وجدت مسيحين يقرأون لك ويصححون معلوماتك وخاصةً في بلدك مصر.


12 - شكرا بس كام مرة هتكررى تصحيح نفس المعلومة؟
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 00:22 )
عشان الملل ، دالو ام بتعامل طفلها بالالحاح الغير ادمى ده ، وبتجرى وراه فى الغرف عشان يحفظ ايه من الانجيل ، هيسب لها الدين ، ولحد دلوقتى انا لم افهم ماهى المعلومات الخطيرة التى صححتيها لى ، ان اقتنع ان حارق القرأن او المهدد بحرقه ، رجل جيد وعلى حق ، اذن فما رأيك فى من يختطف اطفال مدرسة صغار من اجل ان يوصل للعالم انه مظلوم فى شغله مثلا أو اى شيئ ، هل الغاية تبرر الوسيله، اذن لا لوم على الاهابيين ،بهذا المنطق المرفوض تماما منى ، ، وعلى كل البابا شنوده ادان ذلك والرئيس الامريكى نفسه ادان ذلك ، وحتى نتنياهو ادان ذلك فمن انتى حتى تتخيلى ان منطقك المعووج يمثل تصحيح لمبادئ السلام عندى ، على كل كفى يا مريم ، ملاحقه صبيانية لى ، وشكرا جزيلا،


13 - هذا موقعى وليس حديقة الاسماك ؟!!
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 00:27 )
شويه ذوق ، فمن لديه شيئ جديد اهلا به ، لكن الممل الذى سيكرر اسطوانته المشروحه ، ، رجاءا يوفرها لنفسه يسمعها فى حجرته قبل النوم ،، وشكرا


14 - الادب والمحبه علاج لما شرع لكى
نور المصرى ( 2010 / 9 / 15 - 00:31 )
اولا انتى اتهمتنى بتغيير اسمائى ..فياسيدتى انا لااخاف منكى ولامن احد حتى ابدل اسمى ..فمن انتى حتى اغير اسمى منه فياسيدتى انتى اساسا بشريعتك تعتبرين ناقصة عقل ودين ولذلك كيف اغير اسمى وانا لم اغيره فى صفحات كتاب كبار وكاملين العقل والدين ...ولهذا حيث ان من الشريعه اعتبارك ناقصة عقل ودين فدعكى من كاميليا وقسطنطين لانهم لم ولن يكونا ناقصات عقل ولادين ودعينا نتحدث ووناقش من هن اولى بالنقاش بسبب القهر الفعلى الذى حدث لهن فلنرى المسكينه التى بنى عليها الحبيب يوم ان قتل ابوها وزوجها وباقى عشيرتها ولم ينتظر عدتها التى هو شرعها لاتباعه ولكنه لم يلتزم بها اليس من حقوق الانسان ان ندرس ونناقش نفسية هذه المراه يوم اغتصبها الحبيب يوم قتل ابوها وزوجها فلنلقى عليها الضوء ولو مقال حقوقى عنها هذه (صفيه بنت حيى)...والمسكينة الاخرى (زينب بنت جحش)كيف كان جسدها سبب فى شهوة حبيبنا وياخذها بدون (عده ) ايضا ويلغى البنوه بسبب جسد امراه ....هذا هو مايجوز لهن ان نقول اين حقوق الانسان ...نقص العقل والدين يمكن علاجه بالتواضع والمحبه ولكن الغطرسه والجهل يزيدون من نقص العقل والدين كما شرع لكى


15 - حوارك ينقصه الادب وانتهازى وارهابى
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 00:49 )
انا لست ناقصة رلا عق ولا دين ، ومادمت تعتمد فى حوارك على مقولات السلفيين الارهابيين المسلمين لتحسم جدال اذن فانت مثلهم ارهابى ويزيد ان حوارك انتهازى ولكن مسيحى، ، ولا فرق لدى فالسلفى يظل هو السلفى ، سواء كان اسلاميا او مسيحيا أو يهوديا أو بدون دين ، ، وطريقة حوارك معى ينقصها الادب والادب فضلوه عن العلم برغم انك لست عالم ، لكنك على ما اعتقد تحقد على النساء التى تكتب ، ولا تراعى انك تتحدث لامرأة كأننا جدعين شمحطجية فى خرابة شمرت سواعدك لتقتلنى ، ماهذا يارجل ،
- أما عن زينب بنت جحش او حتى الجحش نفسه فاذهب وهاجم من تريد أنت حر ، ومن قال لك انى اريد عقد محاكمات تاريخية ، فالتواريخ الدينية كلها طين ، اسلامية او مسيحية ، فكما يقال عن محمد يقال عن عيسى ، وبلاش كلام، لآنى غير مهتمة بتواريخ ، اما انك تقول لى دعك من كاميليا ومن قسطنطين ، فهذا لانك ذكر تخشى ان تتركك زوجتك فى يوم ما حاليا او فى المستقبل فتجعلون من المرأة التى تتجرأ على ترك زوجها عبره لمن يعتبر ، يعنى كارت ارهاب للزوجات المسيحيات فى ملتكم فقط ، لان الانجيليين ليسوا كذلك وأعتقادى انهم الاقرب الى الانجيل والمسيحية من تشددكم ، 0


16 - العلاقه بين عثمان (السلف الصالح )وبين جونز
نور المصرى ( 2010 / 9 / 15 - 01:25 )
جونز كان يريد حرق القران ...عثمان (السلف الصالح ) احرق القران..
فلنا عدة اسئله للاخت ناقصة العقل والدين ونريد اجابات ..
لماذا حرق عثمان القران ؟
لماذا فضل عثمان قران على قران ؟ مالدليل على ماحرقه عثمان ليس كلام الله ؟
هل هناك احد يحرق كلام يخرج من الله وهو اقرب المقربين لنبيه ؟
هل هذا القران كان منتهى المفعول فاحرقه عثمان ؟ وكيف تاكد عثمان ان هذا منتهى المفعول؟
وكيف ماتبقى من القران ايضا اكتشف البشر بعد عثمان ان به ناسخ ومنسوخ ؟
اى ان به كلام انتهى مفعوله !!!!
الى العقلاء اليست جريمة السلف الصالح اشد وطاه من ماكان سيفعله جونز .....افيدونا يامناطحين وانتم فارغين ...
ردى ايتها الكاتبه التى تتعاظم وتتنطع على قرائها والعجيب ان قرائها جميعهم كاملين العقل والدين ..!!!


17 - ردك يخرجك من المل ياعريشه
نور المصرى ( 2010 / 9 / 15 - 01:37 )
اولا قرانك كرم عيسى وانتى اهنتيه ..فكيف مايقال على محمد يقال على عيسى !!!!
ثانيا زينب بنت جحش هى من امهات المؤمنين فكيف تقولين عليها ذلك !!!!
لقد اختلط حابلك بنابلك ياعريشه لان الحوار الهادئ يجعلك متسلطه اما هذا الحوار فيصدمك ...
راجعى نفسك .


18 - ماذا قالت لى وماذا قالت للاخت مريم رمضان
نور المصرى ( 2010 / 9 / 15 - 01:44 )
عريشه قالت لى ((وطريقة حوارك معى ينقصها الادب ))...!!!
ماذا قالت هى للاخت مريم رمضان (( فمن انتى حتى تتخيلى ان منطقك المعووج يمثل تصحيح لمبادئ السلام عندى ، على كل كفى يا مريم ، ملاحقه صبيانية لى ))
فمن هو ينقصه الادب ...!!!!!!
راجعى نفسك ثانيا ...


19 - الان عرفت سر طفشان المسيحات من الازواج الغلاظ
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 05:13 )
بعد كل التعليقات الغليظة ومعدومة الذوق ، والجاهلة بكيف يجب ان يعامل الرجال النساء عموما ، عرفت سر طفشان بعض النساء المسيحيات الرقيقات من الازواج الغلاظ القلب والسلوك ، نتيجة ان مفيش حد عنده خبره ومعرفه بالنساء علمهم ، ( انتظروا مقالى القادم ، ( سميه عريشه ) 0


20 - الان عرفت سر طفشان المسيحات من الازواج الغلاظ
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 05:13 )
بعد كل التعليقات الغليظة ومعدومة الذوق ، والجاهلة بكيف يجب ان يعامل الرجال النساء عموما ، عرفت سر طفشان بعض النساء المسيحيات الرقيقات من الازواج الغلاظ القلب والسلوك نتيجة ان مفيش حد عنده خبره ومعرفه بالنساء علمهم ، ( انتظروا مقالى القادم ، ( سميه عريشه ) 0


21 - الان عرفت سر طفشان المسيحات من الازواج الغلاظ
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 05:13 )
بعد كل التعليقات الغليظة ومعدومة الذوق ، والجاهلة بكيف يجب ان يعامل الرجال النساء عموما ، عرفت سر طفشان بعض النساء المسيحيات الرقيقات من الازواج الغلاظ القلب والسلوك نتيجة ان مفيش حد عنده خبره ومعرفه بالنساء علمهم ، ( انتظروا مقالى القادم ، ( سميه عريشه ) 0


22 - سر طفشان المسيحيات الرقيقات م الازواج الغلاظ
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 05:20 )
بعد كل التعليقات الغليظة ومعدومة الذوق ، والجاهلة بكيف يجب ان يعامل الرجال النساء عموما ، عرفت سر طفشان بعض النساء المسيحيات الرقيقات من الازواج الغلاظ القلب والسلوك نتيجة ان مفيش حد عنده خبره ومعرفه بالنساء علمهم ، ( انتظروا مقالى القادم ، ( سميه عريشه )


23 - عزيزتي الكاتبه
مريم رمضان ( 2010 / 9 / 15 - 05:35 )
عزيزتي الكاتبه
إذا أردت منا أن نترككِ وشأنك ولا تريدين أن نقرأ لك،فنصيحتي لك أن تكتبي في موقع أخر مثل مواقع إسلاميه لا تهمهم الحقيقه أو الصدق في المواضيع بل الأكاذيب،لأن موقع الحوار المتمدن هو مصدر ثقافتنا.
قلت لي ( فمن انتى حتى تتخيلى ان منطقك المعووج يمثل تصحيح لمبادئ السلام عندى ، على كل كفى يا مريم ، ملاحقه صبيانية لى ، وشكرا جزيلا،)
فإن كان منطقي أعوج فهذا لكي يناسب المقال الأعوج الذي تكتبينه لو كان المقال جيد فبالطبع يكون منطقي جيد.
يا سيدتي أنا لا ألاحقك لكن أُلاحق أفكارك التي تتميز بالتناقض والهروب .الكاتب الأصيل يا عزيزتي
تتغذي مقالاته وأفكاره من تعليق القراء .
ردك على تعليقي رقم ١٢
عشان الملل ، دالو ام بتعامل طفلها بالالحاح الغير ادمى ده ،بتجرى وراه فى الغرف عشان يحفظ ايه من الانجيل، ان اقتنع ان حارق القرأن او المهدد بحرقه ،اذن فما رأيك فى من يختطف اطفال مدرسة صغار من اجل ان يوصل للعالم انه مظلوم فى شغله مثلا ،وحتى نتنياهو ادان ذلك ).بربك يا عزيزتي أن تقومي بتفسير كلامك لم أفهم منه شيء.وأكون لك شاكره


24 - تصرخين من الألم؟
مريم رمضان ( 2010 / 9 / 15 - 05:46 )

لاحظت أنك طبعت ردك علينا ٤ مرات،هل نفهمه أنك تصرخين من الألم؟


25 - ردي: كفاك تدليس
ضياء اياح ( 2010 / 9 / 15 - 06:03 )
سيدتي:

لا أريد هنا أن أعيد ما قاله الأخ عواد حمود الجبوري في تعليقه (9) بل أؤيده.

لكن ها أنت مرةَ أخرى تعودين إلى مقارناتك البليدة ومحولات التدليس المكشوفة لقراء هذا الموقع. فتدافعين عن نكاح محمد من عائشة بضرب هذه المقارنة [فمثلا قدماء المصريين ، الذين نفخر انهم اجدادنا كان الملك يتزوج اخته وهم ايضا اطفال 9 ، 10 سنين من العمر ، والملك رمسيس كان طفلا حين تزوج من اخته] إنتهى.

إن هذه المقارنة كانت ستكون موفقة ومقبولة ولا إعتراض عليها لو كان محمد طفلا (مثل رمسيس) بعمر عائشة.

لكن محمد كان أكبر من عائشة 45 سنة. ولقد فاخدها عندما كان عمره 51 سنة وهي طفلة بنت 6 سنوات. ألا ترين إن هذا تصرف شاذ يدل على مرض عقلي!؟ ألا يطابق هذا العمل بما يسمى الآن بديفيليا (جرائم التحرش الجنسي بالأطفال)!؟

وكفى تدليساً.


26 - ألإسلام الذي كرم المرأه بالضرب.
مريم رمضان ( 2010 / 9 / 15 - 06:04 )


ألإسلام الذي كرم المرأه بالضرب.
كما قال الشيوخ إن الإسلام كرم المرأه أكثر عندما منع الضرب على وجهها، وكرمها أكثر وأكثر عندما منع الشتائم والمسبات عليها وهي تنضرب.
أليس من النساء المسلمات نساء رقيقات؟
نصيحتي لك أن تكفي عن الكتابه لحفظ ماء وجهك ولك مني كل الإحترام.


27 - مهلا مهلا اخواتى واخوتى
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 15 - 08:59 )
تحية للجميع. من حق سمية ان تكتب ما تشاء ومن دون تقييد لحريتها فاننا فى عصر الحرية والعلمانية ولسنا فى العصور المظلمة والاستبداية والوصاية، ولكن ليس من حقها بان تسب وتشتم او تتهم هذا او ذاك من الناس بالشتم او تتجاوز على كرامة الاخرين كذبا وبهتانا وتنفى الاخبار الصحيحة مثلما يحدث لمواطنتها كاميليا، مشكلة الاخت سمية انها لا تلتزم بالحقوق الصحافية وتتجاوز حدودها لكت تستغل الحرية التى اتاحتها لها هذه الصفحة بان تشوه سمعة الاخرين فهذا عمل مرفوض كليا
من ثم ان الاخت سمية تكتب ردودها بذرجة عالية من العصبية والنرفزة وتوجه الشتائم وكلمات بذيئة للمتحاورين اللذين يدخلون معها وخاصة اللذين يختلفون معها فى النقاش
لا لا يا سيدتى سمية ان ادب الحوار مطلوب حتى مع اؤلئك اللذين تختلفين معهم فلا يجوز ولا يعطى لك الحق بان توجهى لهم كلمات ليس فيها ادنى احترام لمشاعرهم فعليك ان تبدائى بخطوة صحيحة لكى تتجاوزى كل هذا النقد الموجه اليك، اتمنى ان اراك فى الحلقات القادمة فى حلة كتابية جديده ولك منى تحية رغم انك تجاوزت على
تحية اخرى


28 - ملاحظتين
رعد الحافظ ( 2010 / 9 / 15 - 17:30 )
تحيّة للسيدة الكاتبة سُمية عريشة
فقط وددتُ تقديم ملاحظتين قصيرة جداً
الأولى / كتابة الإسم , أعتقد الأصح , سُمية وليس .. سميه
الثانية / تذكرتُ كاتبة عزيزة رحلت عنّا , فتحياتي لها ولكِ ولجميع القراء


29 - • (1) الكذابين ذوى الاسماء الوهمية ؟!!0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 19:36 )
• والحقيقة لما فتحت النت للتعرف على من هؤلاء التشكيل الذى يتواجد بتعليقاته المسيئه لكل الكتاب المحترمين الليبراليين ، لمهاجمة الاسلام تحديدا بنفس مملؤه بالكراهية والعنف ، ( برغم انى لست كاتبة اسلامية اصلا ولا انوى ذلك ) لكنى لاحظت انه باستثناء اسم مريم رمضان الممثله المغمورة ، ولا اعرف ان كانت هى ام لا ، فلا وجود عن اسم حقيقى لاى منهم ، بعكس الكتاب الذين هم لهم اسماء حقيقة فى صفحات معلومة ,اراء يجتهدون بها فى محاولة لفهم طلسم هذا العالم الذى نعيش فيه حيث اغلب الاشياء مزيفه مثل اسماء هؤلاء المتطاولين على من يهم الشجاعة لاعلان اسماءهم وعناوينهم وتليفوناتهم لادارة الموقع حتى يتسنى للقانون ان يأخذ مجراه فى حال اعتداءهم على حريات أحد أو سبه ، بعكس خفافيش الظلام المتطفلين والمتلونين بعدة اسماء يأذون الكتاب والكاتبات المحترمين ، بتعليقات سيئه تمثل جرائم ويهربون فى جبن ، لهؤلاء اقول كونوا شرفاء وافصحوا عن اسماؤكم الحقيقية وجنسياتكم وعناوينكم حتى يستطيع المتضررون من مقاضاتكم بالقانون ان ارادوا
البقيه تالى : ،


30 - ملحوظة لمنتحلة اسن مريم رمضان
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 19:51 )
التكرار فى نشر تعليق ليس مقصود ولا للأنى كما توهمتى يافكيكة أنى اصرخ من الالم ، حيث تقولين :
تصرخين من الألم؟
2010 / 9 / 15 - 05:46
التحكم: الحوار المتمدن مريم رمضان
لاحظت أنك طبعت ردك علينا 4 مرات،هل نفهمه أنك تصرخين من الألم؟

* لكن مالاحظته بجد هو السادية التى هى حب تعذيب الكتاب والاستمتاع بذلك كصفه اساية مريضه بك وبعض المعلقين الاخرين ،
لكن لن اسعدك ، انى أتألم ممن لو جاء الالم ممن اعرفهم ويصعب على انهم بيأذونى برغم انهم ناس كويسين ، لكن انتى وامثالك منحلون اسماء وهمية ، أو أسماء غيركم ، او تطرحون انفسكم فى مجال ليس لكم فيه ، او مملوئين بالكراهية لآنكم لا تستطيعون ان تكونوا كتاب مستقلي، ، فالحقيقة لم اجد تكرار لآسماءكم الا بذات التطفل على كتابات الاخرين ، تحت وهم النقد ، فهذا ليس نقد ، بل ردح ومطارده للكتاب من قبل تشكيل عصابى مجهول الهوية’!!


31 - الست اشورية افرام أو السيد
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 20:16 )
رسالتك التى بعنوان اللسان الغاش ، والتى منعها الموقع لاحتواءها على سب وقذب مهول ، احتفظ بها فى بريدى ، وطبعا يمكن تتبع بريدك بمباحث النت ، على كل
لكل شيئ اوان ياخارجين على القانون بهذا التطاول ، ،
وأنت يامن تتهمنى( بالتدليس )الا تعلم ان تلك تهمة جنائية فى كل قوانين العالم ؟ ، أم انك جاهل

( المثل يقول القافلة تسير و،، تعوى)
يا مجهولوا الاسماء خلى عنكم شجاعة واكتبوا باسمائكم زينا

للجمهور : اقرأو ا نوعية تعليق ضياء اياح على كاتب محترم أخر لتحكموا اى ارهاب يحكمه وباقى تشكيل عصابته :
التقويم القمري كان موجودا قبل الإسلام بآلاف السنين. إبحث وتثقف قبل أن تورط نفسك( .

كل هذه التقاويم قمرية: البابلي والعبري والفارسي والصيني والهندي.

نبيك لم يأتي بأي بشئ جديد


أنه يهدده قائلا قبل انت تورط نفسك ، ويتوعدهاى ارهاب هذا وأى كراهية لنبى دين المسلمين ، الحق انى ابدا لم ادافع الرسول محجمد فى كوضوع الرسوم المسيئة ، لانها حرية تعبير فنى وتخيل ،لكن ان يتخيل أحد ان مثل هذا الارهاب سيقضى على دين أو يجتذب اتباعة الى الدين المسيحى ، فهذا أكبر تخيل غير زكى بالمرة ، فالدعوة بالمعروف أفضل


32 - • سر طفشان المسيحات من الازواج الغلاظ
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 20:46 )
من مقالى القادم :
• واضح ان الله نزل رسالة الاسلام على النبى محمد ، بعد رسالة النبى عيسى ، وجعلمحمدا يعرف الوان ونوعيات كثيرة من النساء حتى يكتسب خبرة ومعرفة بالنساء ليعالج نقصا معرفيا كان لدى النبى عيسى الذى لم يقرب النساء ابد ، ومن ثم فاقد الشئ لا يعطيه ، والذى جاءت رسالته السماوية لتعالج اشياء ليس من بينها علاقة المرأة والرجل ، وليس معنى ان الله مرر النبى محمد بعلاقات نسائية عديدة عادية وغير عادية ان تقليدة من قبل اتباعة مطلوب ، لكنه كان شيئ اراده الله لحكمة خاصة بالنبى وبرسالته ، التى يجب ان نأخذ ما يناسب الناس منها وندع مالم يعد مناسبا وهو ما يعنى التجديد ،

قريبا سينشر المقال على الحوار المتمدن
سميه عريشه


33 - اخواتى واخوتى المتحاورين تحية
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 15 - 21:05 )
تحية ابداها.. اختى سمية المسيحين ليسوا اعداء الاسلام ولا يكنون لهم العداء مثلما تقولين واود ان اعلمك بان المسيحين هم ضحايا الفكر الاسلامى وبامكانك ان تطالعى جيدا كيف انتشر الاسلام وكيف كانت فتوحاته سواء فى الشرق او فى الغرب وعلى حساب من كانت، فالمسيحيه دفعت ثمنا ودماء زكية عند نشر الاسلام بالسيف او دفع الجزيه وهم صاغرون او الاسلام والقتل. لذلك مطلوب منك ان لا تفتحى الجروح وليس مطلوبا من احد فتح تلك الجروح وامانتنا كمسيحين هى نحن نعيش وعشنا من اخوتنا المسلمين رغم القتل والتنكيل سواء جاء بتحريض من الدولة وقوانيها مثلما هو جارى الان فى مصر والسعودية والكويت او من قبل رجال الدين الاسلامى وانتى ادرى بمايجرى الان من خفايا فى مصر ولابد انتى مطلعة على ذلك فقد سمح للمسلمين المتعصبين بقتل المسيحين فى اعيادهم بتواطئ رجال امن الدولة المصرية مقابل تزكية جمال مبارك لرئاسة الجمهورية، هل انك طالعت تاريخ المسيحية وشهدائها فى الشرق؟ هل طالعت الاحداث فى تركيا) بلا شك انك تجهلين كل ذلك
المشكلة بدات عندما قام المتشددين الاسلامين وجلهم من مصر والسعودية بقتل المسيحين وتفجير كنائسهم فى العراق


34 - الرجاء من نشر تعليقي
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 15 - 21:06 )
أرجو من هيئة الحوار المتمدن التفضل في نشر تعليقي وليرى الأخوة هل فمي ينطق المسبات والشتائم واللعان فأنا حاشا أن أفعلها...لأن ربي وألهي وسيد الخليقة السيد المسيح لم يعلمني السباب مثلما علمكم نبيكم ورسولكم بل علمني أن أعلن الحق وأنكر كل باطل وكذاب...ووصفك لي بالجاهل فالحقيقة الجاهلة هي أنت لأ أحد غيرك ولو لم تكوني كذلك لكنت راجعت مقالأتك الفاشلة ونظرت الكل كتب عن أخطائك في كل شىء وأنت كالثور الجامح تنطحين الصخر مرة هذا ومرة تلك... وترهيبك الذي ورثتيه من تعاليمكم بالسيف لأ يعبر على رؤوسنا فنخن لسنا تحت كنفكم لترعبونا وأحترمي نفسك أولأ ليحترمك الأخرين ولأ تتدخلي فيما لأ يعنيك ...وقولك قافلتك تسير وبأننا نحن الكلأب لأ يضر على الأقل الكلأب وفية ومخلصة ولأ تسرق مال صاحبها فلن ندع قافلتكم التي نهبت كل ما لنا حياتنا وأرضنا وممتلكاتنا وشبابنا وشيوخنا التي سالت دمائهم من أيديكم أمام أعيوننا ونسكت فسنبقى نصرخ ونصرخ بأعلى أصواتنا لنعلن للملىء بأنكم ارهابيين وقاتلي للأبرياء والمساكين .....


35 - الى السيدة سمية عريشة تحياتنا
سعد السعيدي ( 2010 / 9 / 15 - 21:13 )
تحية لك على هذا الجهاد الرائع في سبيل كلمة الحق ورفعة العقلانية.
سيدتي , اعتقد فهمت لماذا المعلقين اصحاب الاذواق الرفيعة اصيبوا جميعآ بالتهاب القرحة المزمن وبوقت واحد. انها الجملة الاخيرة من مقالتك
وارجو ان نتدارك اخطائنا جميعا بما فيكم انا ، حتى لا يفسد الحوار والاختلاف للود قضية !! وشكرا لكم جميعا

لاحظي الاصرار على سحب موضوع النقاش نحو مواضيع جانبية لا علاقة لها بموضوع مقالتك. هذا الاسلوب (قلب الحقائق والكذب الصريح والنفاق زائدآ الكلمات النابية) هو بالضبط نفس اسلوب زعران اليمين العالمي في النقاش مع ذوي الضمائر الحية. وطبعآ يلجأون في النهاية الى السخرية والاستهزاء بصاحب الموضوع عندما تنفذ خراطيشهم وتنعدم حيلتهم امام المنطق والعقل والانسانية. وهم لا يأبهون ولا يدينون لهذه باي اعتبار مما يدلل على وجود حملة منظمة لتحطيم صاحب العلاقة. وهذه حصلت معي ومع آخرين ايضآ على البلوغات الاجنبية. وكان يجري فضحهم وإخراسهم باستمرار على هذه البلوغات
تحياتي


36 - تكملة
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 15 - 21:18 )
ورغم هذا كله فنحن لا نتهم كل المسلمين بهذه الاعتداءات ونحن نعرف جيدا ان المتورطين هم متشددين من مصر جاءوا خصيصا لقتل المسيحين ولاثارة الفتن بين المسلمين وغير المسلمين وقد فشلوا فى احداث شرخ بين الشعب الواحد وها هم يدفعون ثمنا غاليا يقتلون كالكلاب يوميا وهم منبوذون من قبل شعبنا.
عزيزتى سمية تاكيدا نحن لا نكره اى احد بل تربطنا بعلاقاتات محبة طويلة مع اخوتنا المسلمين ومن الخطا والجريمة قول اننا لا نحن المسلمين
اخوتى واخواتى
علينا تجاوز ما حدث ولنبدآ بشئ جديد بعيدا عن الدين وانا ادعو المشرفين فى هذه الصفحة بعدم السماح باى تجاوز ضد الاديان ايا كانت فنحن بحاجة الى الوحدة ولم شمل الوطن
امنيتى ان نكتب مواضيعنا بعيدا عن الاحقاد وفتح جروح الماضى الذى يؤلمنا حقا
لكم منى تحية ملؤها المحبة والسلام


37 - شكرا لهيئة الحوار المتمدن
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 15 - 21:24 )
أخوتي الأحباء في الحوار المتمدن الرجاء نشر تعليقي رقم 28 ولنرى هل نطقت بمسبات ولعان ...فالذي لأ يعرف أن يرد بالبرهان والدليل يتشبث بتفاهات وسخافات ليجد له المنفذ ويفر مثل الفأر...ولو المسيحي مثلك لطالبك أولأ قداسة البابا عن كل التخاريف التي كتبتيها ضده ورفع عليك دعوة وكذلك لفعلتها زوجة القس كاميليا والتي رشحت نفسك محامية عنها وطلبت لها الحرية وكأنها كانت متزوجة من أخيك ولهذا تتطالبين بفك قيودها...الى متى ستكذبون وتكذبون وتصدقون أكاذيبكم و الى متى ستبقون بهذه العقلأية المنغلقة والتي ليس لها لأ شغل ولأ مشغلة الأ الحقد والكره لكل ما هو مسيحي وتابع للسيد المسيح تبارك أسمه...ولأ تنسي وغيرك أيضا بأن السيد هو طريق خلأص كل البشرية ولولأه فالكل في ضلألة وهالك لأ محالة...لأنه هو الطريق والحق والحياة وبغيره لأ حياة أبدية بل يرمى في نار وكبريت الى أبد الأبدين.......


38 - رد
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 15 - 21:35 )
سعد السعيدي + أين هو الموضوع أصلأ بل هو نطح في هذا التعليق ونطح لصاحب هذا التعليق فنحن لسنا في الجزيرة العربية لتخرسنا يا أخ ...فالذي يسأل وجب على الأخر الرد فهمت هل ستخرسنا بالسيف وسترتدي نقاب وتقتل هذا وذاك أم ستحشو جسدك بالمتفجرات لتهلك أبرياء فقط لكي لأ يسمع أحد عنك فأدعوك للجهاد في العراق فهناك المكان متاح ومناسب........


39 - شكرا وليد ،وانت يا اشوريه لن يفلح التعتيم
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 21:46 )
مالك انت محروقه على استمرار حبس كاميليا والتعتيم على احتجازها غير القانونى فالذى لا تعلمية انه ليس من حق اى زوج أن يحبس زوجته ، فلينا فى عصر عبودية الزوجات لازواجهن ، فذلك كان سمة العصور الوسطى التى كان الكهنه يفعلون بالناس اهوال ويستعبدوهم وهو عصر لن يسمح العالم بتراره ، برغم ان ما يحدث فى مصر يعتبر محاولة عمليه لآعادة العصور الوسطى ، فالكنيسة أو الجامع لا يمتلك الناس ، وحجة ان زوجها راضى حجة فاسده فهو السبب فى محنتها ، ومنع تغيير المذاهب سبب ايضا ، فلا أحد يريد من احد تغيير دينه ، لكن حرية النساء وحرية الرجال على انفسهم حق من حقوق الانسان ,الا فمن حق الدولة التى تحبس انسان بريئ ان تقول للمجتمع الدولى وانت مالك دول رعايى وانا حرة فيهم ، لان هذاا اسمه ديكتاتورية واستعباد ، ولا فرق ان كان من دولة أو من زوج أو من كنيسة أو من جامع أو من كاهن ,او من شيخ ، انا اطلب لها وهى فى الاسر بالحرية ، شأنها شأن أى مواطن
لماذا انت تريدين التعتيم على مايحدث لها ، ومارأيك لو كان الفيديو غير حقيقى بشبيهه لها لمايحتجز الكهنه النساء فى الاديره طوال العمر ؟!!- الحرية لكاميليا وقسطنطين شأن كل العالم


40 - كاميليا ليست زوجة اخى لكنها اختى فى الانسانية
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 22:00 )
بالذمة ده منطق يا اشورية افرام ، تطلبين من الناس عدم الدفاع عن امرأة اسيرة بحجة انها ليست زوجة اخيهم ، ماهذا المنطق العبودى ، وهل هى زوجة اخيك الذى اوصاك على ملاحقة كل من يدافع عنها فى المواقع كى يحلو له الجو فى التعتيم على حبسها مدى الحياة كى تقبل بالرجوع اليه كرها أو تعيش على زكراه الفظيعة والمسيئة لها ؟!!
انا اطالب بحريتها وباستمرا ر مسيحيتها حتى ولو فى اىمله مسيحية اخرى غير ملتها الحالية المتشدده لو ارادت هى طبعا ،
اذا انا ادافع عن انسانة ومواطتنه ، وليس عن مسلمة كما ينادى الاخرون الذين يجب ان يطلبوا الحرية لها ولقسطنطين وغيرهما مع استمرا مسيحيتهم ،
الم اقل انك متعصبة ولا علقة لك بحقوق النساء لا من بعيد ولا من قريب ،
؟!!
وأخيرا : كاميليا وقسطنطين لستما زوجات لآخوتى ،لكنهما اخوتى فى الانسانيه والمواطنه وما يحدث جهارا من استعباد وحبس للنساء يؤذينا كواطنين ومطالبين بالحرية لكل المصريين
!!،
أما وليد حنا بيداويد ، فأهلا بك مادمت راجعت نفسك ، وارجو ان لا تعتبر الدفاع عن مسيحيين او مسلمين شأن دينى ، لآنه ليس كذلك ،فهم مواطنين اولا، وشكرا
الكاتبة المصرية : سميه عريشه


41 - اهل الحوار المتمدن
نور بن طيبه ( 2010 / 9 / 15 - 22:02 )
ارى ان الكاتبه ملات صفحتها تهديدا ووعيدا للقراء ..
فلنشكر الحوار المتمدن !!


42 - نورغير اسمه من نور المصرى لنور بن طيبه ياجدان
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 22:15 )
هراس جاى هراس جاى - لازم كلنا نتعرب منه ونخاف !1
بجد غريبه : ماليين صفحتى سب وشتيمه لى وللى يفكر ينصفنى وفى الاخر يقولو بهددهم - ماصدق ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى
ناس مستقويه بقه - الرحمة من عند ك يارب  


43 - ضربونى وبكوا وسبقونى واشتكوا ؟!!
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 22:22 )
منهم لله
خليكوا شاهدين يا مسيحيين ويا مسلمين ويا نتنياهو كمان ؟!!0
عمرى فى حياتى واشفت كده ، بجد ، ادعولى يصبرنى ويقدرنى

وشكرا لكم 0 !!
أما سعد السعيدى فشكرا جزيلا لك
،
برغم سوء فهم وليد بيداويد لتعاطفك معى
،
لكنه يعرض نية طيبة فى التهدئه وهو شئ جيد يحسب له ،
فشكرا لك لآنك كنت طاقة نور وحيدة وسط عتمة طويله
وشكرا لوليد بيداويد لقدرته على الترضية فهذه قوة فى نظرى ،

فشكرا ايضا له ،


44 - الى الكاتبه
نور بن طيبه ( 2010 / 9 / 15 - 22:26 )
الاسماء لاتهم يااختاه ...واحيانا الظلام يكون اقوى ..فقد نجحتى فى منع اسمى لفتره ...ولكنك لن تستطيعين ان تمنعى ارائى وافكارى ....فارهابك لايتعدى غير الاسماء فقط ..
وشكرا للحوار المتمدن ...!!


45 - راجعت نفسى
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 9 / 15 - 22:28 )
انا اصلا مراجع نفسى قبل ان اكتب لك يا سمية وانا لم اسب ولم اشتم مثلما اتهمتينى بها ورغم انا طلبت بعدم الرد ولكنك لا تريدين ان ينتهى الموضوع بدلالة الرد المستمر يا سمية، رجائى منك ان تنهين الموضوع فكفاك الرد بعصبية ونرفزة لطفا ، مرة اخرى جئت لتقولى نفس الكلام ونفس الاتهام ، انتى دافعى مثلما انتى تريدين ولكن بلا اساءة
لطفا ورجاء انهى الموضوع


46 - أطلقي نسائك المسجونات في الخيم السوداء المثقو
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 15 - 22:35 )
سميه عريشه + روحي دافعي عن فتيات وزوجات ملتك أولأ الذين تضعونهم في أكياس سوداء ومثقوبة فقط لبؤبؤ العين لترى بصيص النور وبعدها نطي على غيرهم فهم أولى من المسيحي الكافر الغريب أولأد القردة والخنازير كما وصفنا نبيك المرسل لأ أعرف من أين..........


47 - شكري وتقديري
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 15 - 22:39 )
الرب يسوع المسيح تبارك أسمه يحفظكم أخوتي وأخواتي في هيئة الحوار المتمدن أن كنتم مسيحيين ومسلمين وليبراليين وعلمانيين وبوذيين وأي كان...لأنكم فاتحين صفحتكم للكل ولأ تملون من أرائنا وأسفة أن كنت سابقا أغضب أحيانا لعدم نشر تعليقاتي وأحلى شمعة سأضيئها لكم ليضىء الرب عليكم من فوق وتكونوا في المقدمة وللأمام...وأشبه سعة صدركم لنا بالسيد المسيح المصلوب وهو على الصليب وفاتح ذراعيه لكل حزين ومريض وخاطىء وفقير وغني وشرير وقاتل ليعطيه الخلأص والحياة الأبدية ... هذه أية من الكتاب المقدس لالذي هو ضد المسيح وينكره وضد أتباعه : مخيف هو الوقوع في يدي الله الـــــحي...ويوم وقوف الخليقة كلها أمام الديان العادل السيد المسيح لقريب جدا جدا ويومها سيفرز الصالح من الطالح الكاذب من الصادق وكل واحد يأخذه نهايته أما الكبريت الملتهبة للأبد وأما الملكوت السماوية الطاهرة الخالية من نجاسات الجسد والشهوات الحيوانية التي مارسها الأنسان على الأرض...ولأن الله روح وهو قدوس سنحيا نحن أيضا بالروح وسنتقدس بقدسته ونصبح طاهرين والى الأبد


48 - الارهاب لن يوقف النور اختى اشورية
نور بن طيبه ( 2010 / 9 / 15 - 23:27 )
فهل بارهابها وتسلطها بمنع الاسماء ستمنع نور الفكر ونور العقل ...هيهات
انا اثبت للحوار كله من هو الارهاب ومن يرهب من الكلمه والفكر ..
لقد كتبت من تراثهم ومن قرانهم واعتبروه تجاوز ...ههههه
انا لم اكتب كلمه الا من الاسلاميات فاعتبروه مذرى !!!
اليس هذا اثبات فعلى .
القرضاوى انزل صاعقه عليهم فقد اكد ان العنكبوت والحمامتين ليستا معجزه (معجزة الغار)...وتبريره ان الحديث ضعيف ولاحاجه لهم به ...!!!
فامنعوا وارهبوا كما تشاؤن يااخت سميه ولكن نور الكلمه ستفضح الظلمه.


49 - نور المصرى تحول لنور بن طيبه يارجاله !!
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 15 - 23:51 )
برغم انه لا نور ولا مصرى ولا ابن طيبه خالص، وتلاقوه هو هو افرام بن اشوريه ـ على غرار فزورة ( يعدى البحر ولا يتبلش ) 0 طبعا عارفين الحل : العجل فى بطن أمه ؟!! 0
سبحان الله ،!! فله فى خلقه شئون ؟!!
قدر بقه ؟!!0
 


50 - انا فعلا ضد النقاب وضد سجن كاميليا وقسطنطين!0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 16 - 00:12 )
-
• الى أشـورية أفـرام : وليه اروح ، انافعلا ضد النقاب وذلك الزى الاسود لانه كما تقولين سجن لشخصية النساء ، وخطر على المحتمع فى ظل هذا الزحام ، عنك حق ، ولكن وأنا لا ادافع عنهم هم على الاقل ليسوا محبوسين فى جامع ، انهم بيننا يركبون الاتوبيس ويتعاملون فى المجتمع ، برغم انى ضد ذلك وها انا اعلنها صراحة انى ضد النقاب المتخلف للنساء المسلمات بتحريض من الرجال المسلمين المتشددين والمتخلفين ، ولكن هل هى مقايضة غير شريفه ، بأن اصمت عن مطالبتى بتحرير كاميليا وقسطنطين وباقى النساء المحبوسات مؤبد ، بحجة انهن زوجات أو كن زظوجات لكهنه ؟ لا است اشوريه ، انا لا اعقد صفقات فاسده وغير شريفه ، وها انا اطالب بتحرير كاميليا وقسطنطين وكل النساء المسجونات فى النقاب الاسود بلون الطين ، ايه رأيك بقه ، اتضحت لك الرؤيه ولا لسه مضلمه معاكى ؟ عالعموم ربنا ينورلك تفكيرك يارب!
• سميه عريشه




51 - هذا العنف ليس له علاقه بالمسيحية ابدا ابدا
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 16 - 17:17 )
تعليق على ملاحقتى بالسباب باسم المسيحية / هذا عنف شخصية وسلوك خاص باصحابه فقط ، المسيحية منه براء ،!!0

اخر الافلام

.. اعتداء واعتقالات لطلاب متظاهرين في جامعة نيو مكسيكو


.. مواجهات بين الشرطة الأميركية وطلاب متظاهرين تضامناً مع غزة ب




.. Colonialist Myths - To Your Left: Palestine | أوهام الاستعما


.. تفريق متظاهرين في تل أبيب بالمياه واعتقال عدد منهم




.. حشد من المتظاهرين يسيرون في شوارع مدينة نيو هيفن بولاية كوني