الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


عشيرة قخذ بني لوريالLOREAL

اماني نجار

2010 / 12 / 9
كتابات ساخرة


رياييل و ريوال و قصتها مع (ألا الريوال)
بلد الريال هو البلد الذي اختارت ان تسافر له طلبا للعمل و الحياة و معاش الدراهم الريالية
ابتدأت رحلتها لجني اول ريال من بلد الخيال و بلد الراكبين على بي ام الجمال و بلد المباني العالية بالهبل و السيارات مستوردة من كل ويلات الدولار مثل الخبال (تعني يجنن) وجدت نفسها و الحمد لرب اليمعه و السبت و الاحد انه التعيين كان باحسن الاماكن من دوائر الدولة و لكن بشروط صحراوية و رملية و حسب قانون الخيمة الفلانية من صنع عشيرة فخذ بني لوريال , (LOREAL) وفق علم و فلسفة ليك ريال تسوى ريال يا ريال ،التقيد بزي التنورة (جيبة) الطويلة و على شرط الكعوب للقدم ان لا تبين لأنها مصدر الاغراء و ما ادراك من الخافي من حافياتي القدمين و سرهن الباتع الذي يضرب و ممكن ان يكون سبب انفلوانزا الدياي (الدجاج) و يصيب معشر الرياييل (الرجال) ، هي استغربت و كانت بين ان توافق او لا لأنها وجدت انه يوجد في العديد من دوائر الدولة الرسمية و المؤسسات الحكومية و المدارس الحكومية انه رغم ارتداء الزي الشعبي للبلد حتى يتم الحفاظ على تقاليد و الارث الحضاري للبلد من قبل المواطنيين فنجد التشجيع حكومة و شعبا لارتداء الشيلة للراس و العباية على رغم ان التناقض فنجد ان الشيلة تكون شفافة على الاغلب و تبين الشعر و من اغلى الاقمشة و مطرزة بطريقة مغرية جدا اكثر من ان يكون الشعر مكشوف و سفور و العباءة كذلك من اغلى ما يكون و مختلف الموديلات و موضات الازياء و لهن ازياءهم الخاصة و تكون شفافة فتكون الملابس التي تحتها واضحة للعيان و حدث ولا حرج من التسابق باغلى الماركات و الموديلات التي تكون على اخر صرعات و صرصعات دور الازياء العالمية التي تجعل من الشباب ان يقفوا بناطيلهم المشققة و هي الموضة الدارجة اليوم الموضة( المشرشحة) على( الكواربر سوري دارج)( الزاوية) و هم متكأين بدون عمل يعاكسون هذه و تلك و تلك الريوال مرة باضعف الايمان باعينهم و لا كاميرا دجتيل تلتقط الصور و مرة باحسنه و اقواه بالكلام حتى يصل الى تحرش جسدي احيانا
قالت في نفسها كنت في اليوم الفلاني حسب توقيت ساعتي الرملية كان لي مراجعة بدائرة حكومية من غير اختصاص و لكن نفس القانون فقلت لارى هل يطبقونه مبدأ التنورة الطويلة و اني استمحي عذرا مطربنا و شاعرنا الذي دعى لتقصير التنورة لسمراوات العرب الحسناوات ذوات شعر الليل و العيون التي بها حور ان شباكها الحريمي من فوق مفتوح جدا و لا ندري الم تخاف ان تعصف الرياح بفرسان البوادي الملاح و تثير عاصفة الصحراء من جديد و نجد ان القانون مطبق على التنورة وان الباب( موارب مصري دارج) على الاخر في الطابق السفلي من الشقة الحريمية فسألت العديدين و خصوصا مديرتها التي كانت طيبة و لم تعقد الامور معها لانها كفوءة بالعمل و هذا الاهم و ان ممكن عشرة من اهل البلد مجتمعين لا يصلوا لكفائتها تلك الوافدة و لو هذا هي عادة اهل البلاد من المواطنيين و بشهادة الجميع قالت لهم كيف هذا فكان الجواب (ألا الريوال) لأنها مصدر الاغراء و لا ندري حسب العادات الهندية بتقييم الجمال الريوالي القدمي و هم يصفونها (سيدا خليجي هندي) دوغري (دارج لبلاد الشام) بما انه عددهم من اكثر الوافدين على البلد و من عاشر القوم اربعين يوم صار مثلهم
(وانت ما تدرين انه الريال اذا شاف الريوال شراح ايصير بيه )
استمحيك عذرا ايتها الفضائيات و ما نشاهد عليك الذي يكون بعيدا عن واقع البلد و كأنه الذين يطلون علينا من هذه الفضائيات التي غالبيتها من هذه الريالات و تمويلهم و كأنهم قادمين من الخارج مستوردين كما كل شيء مستورد و حتى الثقافة التي نحاول ان نستغبى و نبين اننا ساذجين و لا ندري انضحك على انفسنا ام على الاخرين و من مبدأ جمع الشرق و الغرب و لكننا نقع في مطب و نضيع الاثنيين معا لأنه نجد انه في البلاد الاجنبية و في دوائر و مؤسسات الدولة و المدارس و حتى البرامج السياسية و مقدمي الاخبارو مقدمي الانواء الجوية يجب ان يكون اللبس لائق و محتشم و لا يوجد اي خرق للاوزون في طبقة الغلاف الجوي البشري العليا
اهي قصة ايداي ام خرائط اجساد ادامية ام الا الريوال لا تقربها و ما ادراك ما( الريوال" خليجي دارج") (الارجل الادمية)
ان يكون عقلنا برأسنا و لا ندوسه بريلنه و لا يكون بين ريلينه تحركه غرائز ريال
آسفة قالتها لنزار و الساهر من على فضاء منبر عقلها هي لن ارقص على هذه التقاليد و انا حافية القدمين (الريليين) حتى لا اخدش و اجرح من هذا المجتمع الريولي و سوف افتح يداي و ادعوا الجميع و نتكاتف بمحبتنا و عقولنا و ايدينا الحلوة الممسكة الواحدة بالاخرى موحدين كابناء و اخوة نصلي الصلاة الربية( صلاة الابانا) و نتطلع الى الروح التي هي بين يداي الله و لا ندعها تحت اقدام الغرباء و تكون كل ايامنا بايداً امينة و نرفعها كبخور صلاة شكر لله من كل روحنا و نفسنا و نقطةً في جسدنا و نترك ما للرب للرب و ما للانسان و ريوله للانسان وريوله.
لندع الاعلان و الظهور بمظهر لسنا نحن امام الاخرين لأننا لسنا منتج لاحد البضائع و نريد التسويق له
لسنا المنتج اوريال (Oral) نحن بشر و لنا افكار و مشاعر
لندعها تعدي هذه الحياة و نسعى بها على ريليينا(ارجلنا) كما بالانكليزي متبع القول المأثور let it go
سلام معكم و سلام على من اتبع الهدى من الريال و الرييل

Hope Abnit Wish
اماني نجار
[email protected]








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. فيلم #رفعت_عيني_للسما مش الهدف منه فيلم هو تحقيق لحلم? إحساس


.. الفيلم ده وصل أهم رسالة في الدنيا? رأي منى الشاذلي لأبطال في




.. في عيدها الـ 90 .. قصة أول يوم في تاريخ الإذاعة المصرية ب


.. أم ماجدة زغروطتها رنت في الاستوديو?? أهالي أبطال فيلم #رفعت_




.. هي دي ناس الصعيد ???? تحية كبيرة خاصة من منى الشاذلي لصناع ف