الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


إنهيار نظرية المؤامرة الصهيونية

يعقوب ابراهامي

2011 / 6 / 28
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم


بعد محاولات يائسة لأنقاذ "نظرية المؤامرة الصهيونية" من الأنهيار التام، محاولات بعضها جيمس بوندي وكأنه جاء مباشرة من هوليوود ("قناضة اسرائيليون يملؤون سطوح المنازل في تونس")، بعضها سخيف يضحك الثكالى ("المظاهرات في اليمن تديرها مراكز استخبارات مقرها في تل ابيب") وبعضها محزن يثير الشجون ("جواسيس من الكيان الصهيوني هم الذين يؤججون الصراع بين المسلمين والمسيحيين في مصر") جاءت "الثورة السورية" وانزلت ب"نظرية المؤامرة" الضربة القاضية.

في "المؤامرة الصهيونية" على سوريا اختلط الحابل بالنابل حتى لم نعد نعرف ما هي المؤامرة ومن يتآمر على من. الأمر الوحيد الذي يتفق عليه دعاة "نظرية المؤامرة" هو شخصية المتآمر: اسرائيل والصهيونية (ومن ورائها أو من أمامها، كل حسب ذوقه، تقف أمريكا).

فبينما يصر "بشار وبس" (وجوقة المصفقين الحمقى) على ان اسرائيل والصهيونية هي التي تقف وراء مظاهرات الشعب السوري وذلك انتقاماً من سوريا لموقفها "الممانع"، يطلع علينا غسان المفلح في "الحوار المتمدن" بنبأ خطير مفاده "إن إسرائيل كلها تقف مع استمرار النظام السوري الذي ارتكب أبشع المجازر بحق شعبنا الاعزل".
اسرائيل كلها. بصغيرها وكبيرها. بنسائها ورجالها. باطفالها وشبابها وشيوخها. اسرائيل كلها: بما في ذلك كاتب هذه السطور. وعندما سألته كيف عرف ذلك؟ هل قرأ حظرته الجرائد الأسرائيلية؟ هل شاهد فخامته القنوات الفضائية الأسرائيلية؟ لم يجبني. ولماذا يجيبني؟ غسان المفلح ليس بحاجة الى ان يقرأ صحفاً اسرائيلية أو يراقب قنوات فضائية اسرائيلية لكي يعرف ان هناك "مؤامرة صهيونية" تحاك من وراء الستار للدفاع عن بشار الأسد.

غسان المفلح هو كاتب يتمتع (على قدر ما استطيع ان احكم من كتاباته) بدرجة عالية من النزاهة الفكرية لكنه وقع (ككثيرين غيره) ضحية "نظرية المؤامرة الصهيونية" الفاسدة.

"المؤامرة الصهيونية" التي يحذر منها غسان المفلح هي مؤامرة للدفاع عن بشار الأسد "الذي ارتكب أبشع المجازر بحق شعبه الاعزل". لكن هناك "مؤامرة صهيونية" من نوع أخر. هذه المرة هي "مؤامرة"ضد بشار الأسد لا دفاعاً عنه. وأنا لا اتكلم هنا عن السيد المعمم، حامي حمى فلسطين والعرب، الذي هب مدافعاً عن نظام "المقاومة والممانعة الصامد في وجه المخططات الأمريكية والإسرائيلية ". انا اتكلم عن حلفاء السيد المعمم.

ماذا تقولون عن "ماركسي" و"شيوعي" باسم محمد نفاع، دافع بالأمس القريب عن صدام حسين، ويدافع اليوم عن "بشار وبس" ويعتبر الثورة السورية مؤامرة امبريالية وصهيونية تخريبية؟
أهي الحماقة والأفلاس السياسي؟
أهي الستالينية والجمود الفكري؟
أهي ثقافة الكلمات الفارغة الخالية من كل معنى؟
أم هو التمسك بنظرية "المؤامرة الصهيونية" كما يتمسك الغريق بقطعة القش؟
" هذا هو أمر السيد الامريكي" - يقول هذا الجاهل في تفسيره لثورة الشعب السوري.
ومحمد نفاع ليس وحيداً في هذا المضمار.

"المؤامرة" الوحيدة التي لا يتحدث عنها هؤلاء السادة هي "المؤامرة" التي تهدد حقاً الثورة السورية و"الربيع العربي" عموماُ وتحمل في طياتها خطر حرفها عن مسارها التاريخي الصحيح.
إن جميع الدول والحركات والجماعات والأحزاب والأشخاص، من علماء دين و"مفكرين عرب" و"يساريين" أضاعوا طريقهم و"قوميين" مفلسين وغيرهم، الذين يدعمون الثورات العربية على أسسٍ طائفية أومذهبية أو دينية، أو على اساس العداء لأسرائيل وعلى اساس "تحرير" فلسطين ("كل فلسطين")، هؤلاء جميعاً هم الخطر الحقيقي وهم "المؤامرة" الحقيقية.
ليست "قضية فلسطين" هي قضية العرب الأولى. هذه خدعة كبرى. قضية العرب الأولى هي إقامة مجتمعات مدنية ديمقراطية حرة، تحارب الجهل والفقر وتلحق الشعوب العربية بركب الحضارة البشرية .
أما من ناحية اسرائيل فليس هناك، في المدى البعيد، ما يضمن سلامتها وأمنها ووجودها أفضل من مجتمعات عربية ديمقراطية حرة.

لماذا لا أشارك في "قافلة الحرية" رقم 2؟
لو كنت حكومة اسرائيل لأصدرت الأوامر الى البواخر الحربية الأسرائيلية بمرافقة سفن "قافلة الحرية"-2 وضمان وصولها آمنة سالمة الى شواطئ غزة.
لكنني لست حكومة اسرائيل. وانا اعرف ان على رأس الحكومة الأسرائيلية يقف مراوغ.

لماذا إذن لا اشارك في "قافلة الحرية"-2؟
لأن هذه القافلة لا تأتي لكسر الحصار عن شعب غزة بل لكسر الحصار عن "حماس"، و"حماس"، كما يعلم الجميع، هو عدو الشعب العربي الفلسطيني وعدو شعب غزة. شعاري هو: لا للحصار على غزة - نعم للحصار على حماس.
انا لا أشارك في هذه القافلة لأنها ليست "قافلة حرية". لو كانت "قافلة حرية" لما كان شعارها (FREE GAZA) بل لكان شعارها: (FREE GAZA FROM HAMAS).
وأخيراً انا لا أشارك في هذه القافلة لأنها ليست قافلة لأغراض أنسانية. انا اعرف ان القافلة عندما ستصل الى شواطئ غزة فإن أحداً من أفرادها لن يطلب من سلطات "حماس" السماح للصليب الأحمر بزيارة جندي اسرائيلي اسير في غزة منذ خمس سنوات، وطوال هذه الفترة لم يسمح للصليب الأحمر بزيارته.

ما هي الصفاقة؟
الصفاقة هي ان يعلن الناطق باسم حركة "حماس" في غزة ان حرمان الأسرى الفلسطينيين في اسرائيل من حق الحصول على شهادات الماجستير والدكتوراة هو انتهاك لأبسط الحقوق الأنسانية للأسير.

بيان من الكاتب:
عندما سترى هذه الكلمات النور على صفحات "الحوار المتمدن" (إن كانت سترى النور) سأكون في سالونيكي (للنزهة لا لكي أحيك مؤامرات صهيونية) لذلك سأكون عاجزاً عن الرد على تعليقات قرائي الأعزاء الذين قد يشرفوني بمشاركاتهم.
ووفقاً للحكمة الأنجليزية القائلة: (A friend in need is a friend indeed) انا أوكل مهمة الرد على قرائي القلائل (وقديماً قال الشاعر: إن الكرام قليل) الى صديقي رعد الحافظ الذي يعرف كيف يقوم بهده المهمة على احسن وجه.
ولكي أزيل أي مجال للشك أعلن هنا ان هذا التوكيل يتم دون استشارة رعد الحافظ، دون علمه ودون أخذ إذن منه.
غني عن البيان طبعاً انه لا يستطيع ان يرفض هذا التوكيل ولكنه غير ملزم بالموافقة على كل ما جاء في المقال.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - رحلة سعيدة
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 28 - 21:19 )
رحلة سعيدة وموفقة الى سالونيكي , اُستاذ يعقوب وإن شاء الله تخّف المظاهرات في اليونان , كي تطيب الإقامة
شرف كبير أن توليني موقعكَ في الرّد على مداخلات الأحبّة
هم زين هو مو موضوع ماركسي , فمعلوماتي متواضعة فيه
أمّا المؤامرة , فمذُ ولدنا وحتى نموت نسمع بها فكلنّا صرنا خبراء بالتآمر هههههههه
*****
الغريب في مجال الثورات العربية الباهرة انّ كلا الطرفين ( في ليبيا مثلاً ) أقصد النظام والثوّار يقولون انّ الآخر مدعوم من إسرائيل
فكيف يتفق هذا مع المنطق ؟ هل تخصص إسرائيل جواسيس يعملون ضدّ بعضهم مثلاً ؟
أعتقد في اليمن سمعنا بمثل هذا الكلام أيضاً وحتى في مصر مؤخراً
في ظنّي , أكبر مؤامرة نقوم بها نحنُ ضدّ أنفسنا , بقولنا بالقدرة الكليّة للعدو ,أيا كان بتقرير مصيرنا
ربّما يرتاح البعض لهذه الطريقة ليخلي مسؤوليتهِ بالفعل والتاثير
هناك خبير وباحث روسي إسمه / إيكيلاي ستاليكوف ,أسماها ثورات قناصة السطوح بدعم أمريكا , يعني كلمن عدوه بعينه
تحياتي للجميع


2 - قضية العرب
ادم عربي ( 2011 / 6 / 28 - 21:31 )
قضية العرب ليست قضية فلسطين نوافق لك على ذلك ، كما ان امن اسرائيل ووجودها مرتبط بقيام مجتمعات حضاريه
لكن في المقابل ، اليست اسرائيل من وجهة نظرك دوله مدنيه وديموقراطيه في المنطقه وتكاد ان تكون الوحيده، لم الاصرار على يهودية اسرائيل ويتفق على ذلك من اقصى اليمين الى اقصى اليسار ، الا يعتبر ذلك نوعا من الطائفيه والتطرف والسلفيه ، وابعد ما يكون عن ابجديات الديموقراطيه ، اقامة دوله على اسس دينيه ، الا يعتبر ذلك تطرفا ، انت تطلب من العرب اقامة مجتمعات مدنيه ، وفي المقابل انت ابو المدنيه ، تجنح لاقامة دوله عنصريه دينيه ، هنالك احزاب في اسرائيل لا تقل خطوره عن القاعدة ، ماذا لو استلمت السلطه؟ لم اسمع بكاتب اسرائيلي يقول او يطرح حلا لقضية فلسطين ، ام انك صدقت الخرافه انك شعب الله المختار الذي لا ينطق عن الهوى ، بل هو وحي يوحى
تحيه لك ورحله سعيده


3 - الأخ / آدم عربي
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 28 - 22:32 )
حسب فهمي لافكار الأستاذ يعقوب فهو يمقت العنصرية و لايُشجع على قيام دولة يهودية مغلقة بل دولة مدنية حديثة
لكنّه في ذات الوقت , يتفهم مخاوف الكثيرين داخل إسرائيل من ( القنبلة الديموغرافية ) والزيادة السريعة للفلسطينيين وهي من بين الأعلى في العالم ( في غزّة كانت نسبة النمو بين 3,9 الى 4,5 % عام 2005 )
ومع ذلك هو دائم النقد لحكومة ناتنياهو اليمينية المتطرفة وأغلب قراراتها
وهو يؤمن بحل الدولتين وشعبين يعيشون جيران بسلام
ويعتبر الصهيونية حركة قومية تحوي (40 صنف ) ودرجة من اقصى اليمين الى اقصى اليسار ولا تشترك سوى بشعار ( إسرائيل وطن للشعب اليهودي ) , أمّا قبولهم بحقّ الشعب الفلسطيني في أرضه فهم مختلفون فيه فمنهم المتشددين لكن فيهم أيضاً حركات السلام التي تدعم حقوق الفلسطينيين
تحياتي لكَ


4 - نظرية المؤامرة
علي عجيل منهل ( 2011 / 6 / 28 - 22:42 )
ان شخص قانونى ودستورى من وزن- الدكتور يحيى الجمل- له تاريخ طويل فى المجال السياسى و القانونى والدستورى - قد تلبس هذه الفكرة -واوضح فى تصريح له يوم الثلاثاء ان اسرائيل وامريكا هما المسؤلان عن التوترات الطائفية- وكان -نائب رئيس الوزراء المصرى الدكتور الجمل اتهم الولايات المتحدة واسرائيل - بالوقوف خلف التوترات الطائفية مؤكدا ان غايتهما من ذلك كسر - مصر -مشددا ان غاية اسرائيل كسرمصر عن طريق الفتنة الطائفية - تحياتى اخى رعد الحافظ -واعتقد والله اعلم ان هنالك خطأ فى كتابة- حظرته- يقصد الاستاذ ابراهامى- السيد غسان المفلح هل قرأ حظرته الجرائد الاسرائلية - -- والصحيح- حضرته
طبعا نتمنى للاستاذ يعقوب ابراهامى السعادة والخير والعافية فى رحلته الى - اليونان واكيد ماكو - له علاقة بالمظاهرات اليونانية


5 - نظرية المؤامرة
علي عجيل منهل ( 2011 / 6 / 28 - 22:42 )
ان شخص قانونى ودستورى من وزن- الدكتور يحيى الجمل- له تاريخ طويل فى المجال السياسى و القانونى والدستورى - قد تلبس هذه الفكرة -واوضح فى تصريح له يوم الثلاثاء ان اسرائيل وامريكا هما المسؤلان عن التوترات الطائفية- وكان -نائب رئيس الوزراء المصرى الدكتور الجمل اتهم الولايات المتحدة واسرائيل - بالوقوف خلف التوترات الطائفية مؤكدا ان غايتهما من ذلك كسر - مصر -مشددا ان غاية اسرائيل كسرمصر عن طريق الفتنة الطائفية - تحياتى اخى رعد الحافظ -واعتقد والله اعلم ان هنالك خطأ فى كتابة- حظرته- يقصد الاستاذ ابراهامى- السيد غسان المفلح هل قرأ حظرته الجرائد الاسرائلية - -- والصحيح- حضرته
طبعا نتمنى للاستاذ يعقوب ابراهامى السعادة والخير والعافية فى رحلته الى - اليونان واكيد ماكو - له علاقة بالمظاهرات اليونانية


6 - رحله موفقه عزيزنا استاذ يعقوب واليونان جميل
الدكتور صادق الكحلاوي ( 2011 / 6 / 28 - 23:19 )
تحية اخي استاذ يعقوب
ومن حلقك الباب السما-كما يقول ناسنا البسطاء حينما يتمنون حصول خير معين
سيكون يوم عيد حقيقي حينما يشفى ناسنا من مرض-المؤامرة الامبريالية الصهيونية
في الاونه الاخيره اخذنا نساءل مرضانا
هل امريكا تحب الشيوعية والشيوعيين
الجواب كلا
اذن لماذا لاتتاءمر اميركا على الصين التي تنمو بسرعة صاروخية واميركا غير قادرة على اجبارها حتى على تعديل قيمة عملتها اليوان الرخيص وتريده اميركا ان يكن اغلى ولا تستطيع
تتذكر اخي يعقوب-ان كنت في سجن الوت في ال48
اخذت حكومة نوري سعيد المجرمه المشاركين في وثبة 48 في العمارة الى سجن الكوت ومعهم حتى مرشحي الانتخابات الوطنيين عبد الرزاق زبير وقاسم احمد العباس
ومن ضمن السجناء الكثار كان بقالا وفي نفس الوقت قارئا حسينيا اسمه ابراهيم الفويلي
وكان الراحلين فهد ورفاقه ينظمون محاضرات تثقيفيه للسجناء تتكلم عن الطبقات والصراع الطبقي
وكان الراحل الشبيبي مرة يلقي محاضره فنظر لابراهيم الذي كان مشدوها فساءله رفيق ابراهيم احجيلنه عالطبقات
فزفر فويلي زفرة طويله وقال
طبقات طبقات موصار قلبي طبقات
وهكذا مع المؤامرة الامبريالية الصهيونية و


7 - فلتحيا نظرية المؤامرة إلى الابد
محمد علو ( 2011 / 6 / 28 - 23:49 )
لولا نظرية المؤامرة فعلى شماع من كنا سنعلق انحطاطنا .
درجا درج إلى هاوي الفناء وبئس المصير
من الخليج العاهر إلى المحيط الفاجر


8 - فلتحيا نظرية المؤامرة إلى الابد
محمد علو ( 2011 / 6 / 29 - 00:02 )
الذين يتأمرون على الثورات في المنطقة
هم خليط من قوميون وشيوعيون
وليست امريكا ولا إسرايئل
بحجة المقاومات الشريفة جداااااااااا
بقيادة احزاب الله الممولة من مال
البترودولار إيراني وسعودية


9 - الصديق العزيز / علي عجيل منهل
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 00:12 )
مرحباً بعودتكَ , كان أبا حيدر قلق عليك
يحيى الجمل وكثيرين مثلهِ يقولون ذلك لإراحة الضمير وتخليص النفس
أعتقد هو مفكر كبير ورجل قانون مميّز , لكنّه ليس بالضرورة سياسي محنّك حتى أنّه قدم إستقالتهِ قبل أسبوعين للدكتور ( عصام شرف ) رئيس الوزراء الذي وافق عليها ورفعها للمشير طنطاوي وهذا رفضها بدورهِ بداعي حراجة الوقت والموقف وضرورة تكاتف الجميع
في ظنّي بس تخلص مصر من الوهابية والسلفية , فلا خوف عليها من ايّ مؤامرة , ليس فقط من إسرائيل , بل حتى من إيران وأمريكا والعالم أجمع
لاننسى هناك مؤامرة داخلية قديمة تتثمل في الزيادة السكانية الرهيبة حيث سيصلون لرقم ((ال100 )) مليون بعد بضعة سنين
طبعاً ناهيك عن مؤامرة تفتيت الوحدة الوطنية التي يمارسها السلفية فهذه مكشوفة حتى للأعمى
نعم (( حضرته )) هي الصحيح كما قلت , شيخلصه منّا من يعود بالسلامة ؟هههههه
تقبّل محبتي


10 - الأستاذ العزيز د. صادق الكحلاوي
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 00:26 )
مرحباً بطلّتك
هو حلم سعيد أن نتخلّص من أمراضنا النفسيّة والإجتماعية تدريجياً ومنها طبعاً نظرية المؤامرة التي تدعو للتقاعس والخنوع
إحدة مشاكلنا اننّا نكذب ونصدّق كذبتنا
في برنامج من قناة الجزيرة قبل أيام عن حرب إكتوبر 1973 بين العرب وإسرائيل وتداعياتها أيامها تحدّث أحد الخبراء العرب عن النصر العربي الموهوم وماذا كان سيحدث لولا مسارعة أمريكا والإتحاد السوفيتي الى إستصدار بيان من مجلس الأمن بوقف القتال الفوري
وتحدث عن ثغرة الدفرسوار وحقيقتها وكيف أنّ تلك الحرب أسقطت الى حدٍ ما , نظرية التفوّق الإسرائيلي والجيش الذي لايقهر عندما تقدّم المصريون في الايام الأولى , لكنه تحدث ايضاً كيف إستعادت إسرائيل زمام الأمور وقامت بهجوم معاكس أندفعت فيه الى العمق المصري
فأي نظام ممانعة سوري ؟ 44 عام والجولان بيد إسرائيل واليوم يٌسمي الثورة الشعبية عليه , مؤامرة صهيونية هههههه
وأي مقاومة للسيّد السمين حسن نصرالله ؟
هل سنصدق كذبة الإنتصار بحرب 2006 بعد كل الخراب الذي لحق لبنان ؟ مقابل بضعة جنود خسرتهم إسرائيل ؟
لماذا يتحدثون ويخطبون ويزعقون وكاننّا موتى أمامهم
خالص محبتي وإحترامي


11 - الصهيونية آلهة التآمر ( ومنظمة بنايبريت )
تحرير سالم ( 2011 / 6 / 29 - 00:40 )

وهنا تلتقي سوريا مع أسرائيل في مواقفها السياسية . وهذا اللقاء يترسخ في معاداتهم لتطلعات شعوب المنطقة نحو الحرية فكل دول المنطقة هدفها واحد كبح أي فرصة نحو التحرر .. فعمليا تم تقوية حزب الله اللبناني من ايران وكانت اسرائيل وأمريكا راعية لهذه العملية لوقوفها موقف المتفرج وحتى الداعم ,, لماذا لأن حزب الله حزب ديني وليس حزب اشتراكي يهدد مصالحهم في المنطقة وبالعكس تلتقي مصالح حزب الله مع أسرائيل وأمريكا وسوريا في كبح جماح الحركة الماركسية وتصفيتها بالنهاية ,,وأنكشفت اللعبة وعلى المكشوف تعلب الأدارة الأمريكية وحليفتها اسرئيل فنجد الثورات العربية ومايسمى الربيع العربي , فتبين أنه تحالف ستراتيجي بين الأخوان المسلمين وباقي الأطراف الأسلامية مثل القاعدة والسلفية وبين الأمبريالية الأمريكية ,, فذهب مبارك وجاء طنطاوي ...


12 - بقية
تحرير سالم ( 2011 / 6 / 29 - 00:41 )
نحن معك في موقفك من حماس .. ولكن من الذي صنع حماس ,, وهذه حقيقة كون أسرائيل هي التي صنعت حماس ,, وهي لعبة مثل باقي ألاعيب الرأسمالية وخبثها ,, مثل ما تم صناعة القاعدة في رحم المخابرات المركزية الأمركية . اليهودية كدين حالها حال الأسلام السياسي فيه المتشدد والمعتدل والأثنين يصبون في النهاية في مستنقع واحد هو خدمة رأس المال ونهب خيرات الشعوب


13 - الاخ رعد
ادم عربي ( 2011 / 6 / 29 - 01:51 )
الاخ رعد
مخاوف من الفلسطينين قنبله موقوتهى، المتدينين عندهم يتوالدون مثل الارانب ، ثم اي مشكله ديموغرافيه ، وهذا كلام عنصري ايضا ، كم يبلغ عدد الفلسطينين في كل فلسطين التاريخيه لا يتجاوز خمسه مليون مقابل اكثر من عشرة ملايين اسرائيلي مع العلم ان الاسرائيلين لا يقولون الحقيقه، فهم مثلا في المستوطنات الاسرائيليه نصف عدد السكان وهذا غير معلنى، ثم تجبني على ماذا تعني يهوديه الدوله


14 - الاستاذ والصديق والزميل يعقوب
جاسم الزيرجاوي-مهندس استشاري ( 2011 / 6 / 29 - 05:47 )
الاستاذ والصديق والزميل يعقوب
تحية لك ورحلة سعيده بعيدا عن ضوضاء المؤدلجين
وتحية لصديقنا رعد (تره اني اغار من توكيل صديقنا يعقوب لك)
وتحية للاستاذ البروفيسور مربي الاجيال الكحلاوي وصديقنا الطيب علي
يقول الاستاذ يعقوب :أهي الحماقة والأفلاس السياسي؟ الجواب : نعم
أهي الستالينية والجمود الفكري؟......نعم
أهي ثقافة الكلمات الفارغة الخالية من كل معنى؟...3 نعم
أم هو التمسك بنظرية -المؤامرة الصهيونية- كما يتمسك الغريق بقطعة القش؟ نعم

رحلة سعيدة وننتظر عودتك
مع الموده والاحترام


15 - رحلة سعيدة ولكن ؟
وليد مهدي ( 2011 / 6 / 29 - 08:22 )
اتمناها لك فعلا اخينا يعقوب
ان تكون سعيدة حافلة

ولكن تذكر اخي الكريم

الكيان اليهودي العبري هو الذي احيا الإسلاموية من جدث التاريخ
عبر - الحث - كما يحدث في المغناطيس

كانت الامة تمضي على خير دروب العلمانية والتنوير حتى اسست اسرائيل بالقوة

دولة اسست بالقوة , لكنها ستبقى مسالمة كالحمل في التعايش مع الناس
هذا معقول ومنطقي فقط اخي العراقي الكريم في الذهنية المسطحة غير القابلة للتفلطح اطلاقا !


16 - الصديق والزميل وليد مهدي العزيز
جاسم الزيرجاوي-مهندس استشاري ( 2011 / 6 / 29 - 10:04 )
الصديق والزميل وليد مهدي العزيز...تحية لك
الاخوان المسلمون تأسست حركتهم عام 1928 وتنظيم القاعدة تأسس اثناء الاحتلال السوفيتي لافغانستان من قبل الامريكان وحزب الدعوة في العراق تأسس في خمسينات القرن الماضي بهدف محاربة الشيوعية وجميهم ينهلون من تربة ابو العلا المودودي والذي يرتكز اساسا على ابن تيمية وفي الاقتصاد يتبعون ماكنزي وكلنا نعرف تأسست حركة الاخوان المسلمين وبجهود من؟
مع المودة والاحترام والتقدير


17 - الاستاذ جاسم المحترم
علي عجيل منهل ( 2011 / 6 / 29 - 10:59 )
ابعث لك تحياتى وسلامى


18 - الصديق والزميل جاسم الزيرجاوي مع الاحترام
وليد مهدي ( 2011 / 6 / 29 - 11:08 )
ريت السيد ابراهامي يخبرنا عن الموضوع

وكيف انهارت اذن نظرية المؤامرة الصهيونية .... حيث الصهيونية اداة الامبريالية في تنفيذ مشاريع في المنطقة


19 - الصديق والزميل وليد مهدي العزيز
جاسم الزيرجاوي-مهندس استشاري ( 2011 / 6 / 29 - 13:57 )
الصديق والزميل وليد مهدي العزيز...تحية
شكرا لك على دماثة الخلق في النقاش
اولا لا توجد مؤامرة صهيونية ولا هم يحزنون وصديقنا يعقوب يسخر منها في المقال
وثانيا ولانك باحث جيد : اقول : ان مفردة الصهيونية اضحت من مفردات الماضي العتيق ولا احد يستخدمها من جنوب افريقيا الى ايسلندا وحتى في المجتمع الاسرائيلي اذا تم ذكرها فمن باب التندر والسخرية الا (نحن) بسبب الموروث القوي الفاشي
اما كونها اداة الامبريالية في تنفيذ مشاريع في المنطقة , فالامبريالية ما شاء الله عدها بديرتنا وبين اهلنا ما ينفذون مشاريعها وهم ( صاغرون) وبدون كلفة عالية
تيحاتي واحترامي لك ولجميع المشاركيين


20 - الصديق محمد علو
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 14:08 )
اُستاذ محمد علو , مرحباً بمداخلتك الواقعية
نعم نظرية المؤامرة , آذتنا أكثر مما نفعنا الإيمان بها
مانراه من الثورات العربية , أنّها تتحّرر تدريجياً من تلك النظرية البائسة
وهذا يصّب في صالح مستقبل أجيالنا كونهم سيقومون بأنفسهم بالتغيير دون الركون الى وجود قوّة مُتآمرة
تتصرف بمصائرنا كرّب العالمين , محبتي لك


21 - الأستاذ تحرير سالم
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 14:20 )
آسف للخطأ في الإسم كتبتُ طاهر سالم في ردي الفيس بوكي وهذا هو
******
أستاذ طاهر سالم ,تحيّة لك , أحاول إجابتكَ نيابة عن صديقنا يعقوب الذي سافر أمس
أجد نفسي موافقاً لأغلب ما طرحته في مداخلتيك
خصوصاً تشجيع اليمين الإسرائيلي للتطرف العربي , أقصد حماس وحزب الله وهذا يصّب عكس مصلحة السلام
فقط قولكَ دعم إسرائيل وأمريكا لحزب الله وإيران لم أستطع تفهمهِ , كيف يدعمون عدواً يقصفهم ؟ تقبّل محبتي


22 - الصديق العزيز / جاسم الزيرجاوي
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 14:46 )
مرحباً بمداخلاتك , وحتى غيرتكَ من ( التوكيل اليعقوبي ) كانت مفيدة جداً وأنقذتني من محاورة الأخ وليد , كوني عنده ( مكروهة وجابت بنيّة ههههه ) حتى أنّي مازلتُ مندهشاً كيف اضاف إسمهِ عندي في الفيس بوك
على كلٍ أنا أرحب بهِ نيابة عن صديقنا يعقوب وأصالةً عن نفسي .
*****
(( نظرية المؤامرة )) راج إستعمال هذا المصطلح منذ ستينات القرن الماضي ربّما بعد مقتل الرئيس الامريكي / جون كيندي , حيث أشيع حينها أنّ هارفي القاتل المُفترض , يقف وراءه ساسة كبار وغالباً كان ذلك صحيحاً
ومازلنا نسمع عن المؤامرة في أحداث 11 سبتمبر رغم إعتراف القاعدة وبن لادن بها بل تفاخرهم فيها
ومن الكتاب الذين ذاعت شهرتهم بسبب إسلوب نظرية المؤامرة هو الكاتب الأمريكي / دان براون في كتبه
الحصن الرقمي / التي تتحدث عن مؤامرة كبرى من أطراف خفيّة تخدع الآخرين بدعوى حمايتهم من خطر قادم
ثم رواية ملائكة وشياطين / التي تتحدث عن تنظيم سرّي قديم نشأ لمعاداة الكنيسة وتدمير الفاتيكان بواسطة الطبقة المستنيرة .


23 - الصديق الزيرجاوي / تتمة
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 14:58 )
ثم رواية / شفرة دافنشي , الشهيرة التي حققت مبيعات تجاوزت ال 60 مليون نسخة
و تبدأ احداثها في متحف اللوفر بباريس حيث يقوم الأستاذ الامريكي بعلوم
الدين (( روبرت لانغدون )) من جامعة هارفارد بتتبع أسرار مقتل أحد العاملين في المتحف ويقوده ذلك الى إكتشاف ألغاز عديدة , تدّل على وجود منظمة سرّية مُقدسة عمرها مئات السنين من بين أعضائها السابقين العالم ( إسحق نيوتن ) والعالم والرسام الشهير ( ليوناردو دافنشي ) وتفاصيل عن بعض مخترعاته
يتّم ذلك خلال مطاردة شرسة من منظمة كاثوليكية متشددة .
ومنعت الرواية في الفاتيكان كونها تتطرق الى علاقة السيّدالمسيح بمريم المجدليّة بصورة غير مقبولة للكنيسة .
أتصوّر أيضاً أنّ الكاتب الأمريكي اليهودي (( نعّوم تشومسكي )) يروّج كثيراً في كتاباته لنظرية المؤامرة الرأسمالية الإمبريالية , ومّن يدري , ربّما هي خطّة متفق عليها لجعل الآخرين يصدّقون بعظمة أمريكا ( خصوصاً الروس والعرب والمسلمين ) فتُشّل قدراتهم وتضعف ثقتهم بأنفسهم كثيراً في مواجهة هكذا جبّار يُسيّر الكون حسب هواه
تقبّل فائق إحترامي , وأرجو أن تواصل معي الردود لو سمح لكّ وقتك


24 - صدقــــا
بشارة خليل قــ ( 2011 / 6 / 29 - 16:35 )
لا اؤمن بمامرة كونية تحاك من اليهود ضد العالم ولا ببروتوكولات صهيون ولا بالمساسونية ولا كل هذه البارانويا...لكني اعلم علم اليقين (ليست قضية اعتقاد) انه تمت اجتماعات في الخرطوم سنة 96 قرروا فيها تفريغ الشرق الاوسط من الكنائس واسلمة المسيحيين بالارهاب والضغط والاكراه بحلول سنة 2000..وهم انفسهم لا يخفون تآمرهم على العالم الذي قسموه لدار اسلام ودار حرب..ويسقطون ما في داخلهم من نوايا فاشية على عدوهم الازلي (هو امر اخر امكانية تنفيذ مخططهم للهيمنة على العالم , من عدمه) لن يستطيعوا ابدا الافلات من الانقسامات والشرذمة حيث انهم 77 فرقة كلها في النار الا وحادة(حزر فزر من هي؟) ومن ثوابت الامة انه لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا...ها مين؟...اليهود


25 - تحية للكاتب الرفيق يعقوب وصديقنا رعد الحافظ
تحرير سالم ( 2011 / 6 / 29 - 20:20 )
الرفيق يعقوب ابراهامي تحية لك وللصديق رعد الحافظ
فقط أذكر لكم ضياع الثورة الأيرانية وسرقتها على يد الأسلام السياسي ايضا مثل مايجري اليوم في الساحة العربية مصر واليمن وليبيا وتونس , بالتأكيد هناك تحالف خفي بين الرأسمالية وكل قوى التيارات الدينية في المنطقة الهدف الأول منه محاربة القوى الأشتراكية الحقيقية حتى في اسرائيل وايران لقد قدمت الطغمة الخمينية خدمة جليلة للأمبريالية في تصفيتها لقادة الحزب الشيوعي الأيراني ,, طبعا الأمبريالية لديها ممن يمثلها داخل هذه الهيئات وفي أعلى المستويات . فحزب الله أداة طيعة بيد أيران , وهوالقوة الضاربة في الوقت الحاضر ,, فأنه من واجبه أطاعة أوامر أسياده , وأذا كانوا هؤلاء الأسياد يعملون لصالح الأمبريالية !! هل تعلم أن صدام ولغاية اخر لحظة في حياته كان يتصور أن اسياده الأمريكان سينقذونه ويهربونه مثل ما هربوا المئات من عملائهم وزراء ضالعين بشكل علني بفساد مالي وقتل الناس .. أن كل الذي فعله صدام هو تدمير أكبر حزب سياسي هو الحزب الشيوعي العراقي ,,


26 - بقية
تحرير سالم ( 2011 / 6 / 29 - 20:22 )
وشرد وقتل مئات الآلاف من رفاقه . في حين نفسه أطلق سراح الآلاف من أعضاء الأحزاب الأسلامية ,, وبقوا كخلايا نائمة لحين الأحتلال ( الأخوان والدعوة الأسلاميين ).. أنها لعبة أمريكية تلعبها دائما . والأدارة الأمريكية لديها فرق خاصة للأعمالها القذرة . وشعارها أقتل تربح , أن القوى التي تحكم طهران وبغداد وتل ابيب ما عليها سوى تنفيذ أوامر الأسياد .. يا أخوان أنه صراع طبقي والرأسماليه لديها المنفذين والآلات البشرية لتحقيق أهدافها في السيطرة على العالم


27 - بقية
تحرير سالم ( 2011 / 6 / 29 - 20:23 )
أثناء الحرب العراقية الأيرانية وطيلة 8 سنوات لم تقطع العلاقات الدبلوماسية بين العراق وايران وكان هناك سفير عراقي في طهران ومعلوم أن أسرائيل والسعودية كانت الممول الرئيسي للحرب العراقية الأيرانية بالسلاح ( ايران كونترا وسلاح الطيران الهليكوبترات الأمركية الذي كان يرسل بحجة طيران زراعي والسلاح الكيمياوي والجرثومي كانت بريطانيا وألمانيا , وهدف هذه الحرب هو تدمير البنية البشرية و الأنسانية والأجتماعية بحيث لم يبقى بيت عراقي إلا ووجدت فيه من قتل بسبب هذه الحرب , بعد نهاية الحرب والتي حطت اوزارها بأمر من الأسياد ( منظمة مافوق الماسونية ) وهذه المنظمة اليمينية هي التي تقود العالم الرأسمالي بالكامل
.
كانت أيران تساعد العراق على تهريب النفط ومن الذي يشتري النفط المهرب , لقد كانت القوات الأمريكية في منطقة بحر العرب والخليج هي المشتري لكل النفط العراقي المهرب وخاصة الديزل ,,
لعبة الأمريكان هو الضحك على الذقون والسيطرة على نفط المنطقة بأي شكل وبكل الوسائل والعملاء
اختصاص تصنيع ناقلات النفط


28 - الصديق رعد الحافظ
تحرير سالم ( 2011 / 6 / 29 - 21:09 )
الصديق رعد داوود المحترم تحية طيبة
هنا قصدي أن قيادة حزب الله تتلقى الأوامر من أيران والأدراة الأيرانية فيها من يمثل الأتجاه الرأسمالي الأمريكي أي عملاء أمريكان وحتى من الناحية الأقتصادية فهناك وجهة نظر واحدة واوليوياتها محاربة الفكر الأشتراكي هذه هو الرابط الساسي بين الأمريكان وايران وكذلك اسرائيل ,, لايهمهم على من تسقط الصواريخ على يهود مسلمين هندوس الخ المهم هي اللعبة الرأسمالية في كيفية أدارة الصراع والقضاء نهائيا على على أي فكر اشتراكي يهدد مصالحهم , وهنا نجد أن اصحاب اللعبة لابد وأن يختلفون في كيفية وأساليب الطرق والتي في النهاية تصب في مصلحة رأس المال ,, الكل أدواة لخدمة رأس المال أن جوهر الصراع هو أقتصادي .. فهؤلاء جميعهم بيادق بيد الرأسمالية وسيدة رأس المال هي الصهيونية .. فنلاحظ مدى التقارب بيبن السلطة في قطر وتل ابيب وكذلك بينهم وبين الرياض وواشنطن ,, أنهم اليوم يعملون علني وعملهم هو جني الأرباح من خلال سيطرتهم على خيرات هذه البلدان وخاصة الدول النفطية منها
هذا هو الصراع . أنه أقتصادي بحت والكل بيادق عدى الذين يبيعون قوة عملهم مقابل أجر,, فأنهم لايخسرون شيئا سوى قيودهم


29 - ؟كازينو القمار فى الاردن افكار اسرائلية
علي عجيل منهل ( 2011 / 6 / 29 - 21:18 )
مشروع الكازينو- فى الاردن - أصلا لم ير النور فقد تراجع البخيت رئيس الوزراء - نفسه 2007 و تبين أن البلاد كان فيها كازينو عام 1962 على الضفة الغربية للبحر الميت
و فيما دخلت الأجواء السياسية في عمان على خطوط الجدل الإقليىمي حول-- فكرة الكازينو حيث يؤكد--- الإسلاميون مثلا- بأن الكازينوهات في دول الطوق -أفكار إسرائيلية لتلويث- شعوب المنطقة في سياق التطبيع وفقا لرأي الشيخ إبراهيم زيد الكيلاني.
ويدلل الإسلاميون بالعادة على رأيهم بخصوص- لعنة الكازينو بالإشارة إلى كازينو أريحا الذي يعلوه الصدأ حاليا وتسرق محتوياته بعدما أصبح مهجورا ومكذا ترى اخى رعد ان اسلاميو الاردن يحملون اسرائيل اشاعة -الفكرة- مع ان اسرائيل لاسباب دينية ليس لديها كازينو


30 - الصديق / تحرير سالم
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 22:27 )
شكراً اخي تحرير سالم للتواصل
أنا أظنّ انّ الإتجاه الرأسمالي في السياسة لمحاربة الفكر الإشتراكي كان مرحلة عشناها جميعاً وعرفناها عن كثب ايام الحرب الباردة , لكنهم بعد إنهيار الكتلة الإشتراكية وجدار برلين وبتطور قوانين حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني أجبرت الحكومات اللاحقة على نهج سلوك لصالح الشعوب المستضعفة كما نرى حالياً تصرفهم في ليبيا , رغم ان المسخ القذافي كان صديقهم الذي يوفر المليارات لهم كما يشاؤون من تعويضات وسواها , لكنّهم ضحوا بتلك المصالح لمصلحة الشعوب , وهذا لاينفي انّهم يعرفون كيف يعوضوها بطرق إقتصادية أو تجارية انا لا أسميها مؤامرة بل ذكاء وتخطيط مشروع الكل يبحث عنه ويقوم به
أعتقد اليوم روسيا والصين أكثر من يبيع مصالح الشعوب مقابل مصلحتهم الخاصة وهذا واضح في كل الثورات العربية , كما أؤيدك والأخ سالم زكي في نظرتكم عن الملالي الايرانيين شاهت وجوههم وكل مشايخ الدين
تقبّل إحترامي


31 - الصديق / بشارة خليل ق
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 22:35 )
كما تقول عزيزي المشايخ لكثرة كراهيتهم للآخر لايكتفون بالدعاء عليهم من منابر الجمعة وفي العلن والطلب الى الله بتيتيم أبنائهم , لكنهم يحلمون بإفراغ بلداننا من تلك الاطياف البشرية الجميلة التي تمثل التكامل والأخوة المفترضة
المشايخ يتصرفون حسب المثل العربي القديم / رمتني بدائها وإنسلّت
ربّما حسن الترابي والصادق المهدي كانوا بين الذين تحدثت عنهم في مداخلتك
تقبّل تحياتي لمرورك الكريم


32 - الصديق / علي عجيل منهل
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 22:47 )
كما ترى عزيزي هي شمّاعة جاهزة ترهم لكل المقاسات , يعلقون عليها مشاكلهم وخيباتهم وحتى منهم من يحمّل هذه الثورات العربية الباهرة على تلك الشمّاعة
أرأيت في تأريخنا الحديث أفضل من هذه الثورات العربية ؟
أرأيت بؤس من يُصادرها من شبابها الليبرالي الثائر وينسبها لإسرائيل وأمريكا ؟
ماذا يتبقى لنا ؟ هل نحنُ عقيمون الى هذا الحدّ ؟ لماذا يستكثرون علينا ثورات الربيع العربي ؟ صدق من قال الحكام الطغاة والمشايخ البغاة هم عمود تخلّف هذه المنطقة
تقبّل تحياتي الخالصة


33 - الصديق سالم زكي
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 29 - 22:54 )
تحية طيبة للصديق سالم زكي
أغلب كلامك صحيح لاخلاف عليه فقط نختلف ربما بالتسمية وهي ليست مهمه مؤامرة أم مصالح مشروعة ام غير مشروعة في النهاية الكل يبحث عن مصالحه وعلى رأيك التعاون الخليدي صار علنياً والوهابية تهادن الامبريالية عندما يتطلب الأمر , تقبل محبتي


34 - زميلي العراقي رعد الحافظ
وليد مهدي ( 2011 / 6 / 30 - 06:11 )
اخي لا تتعجب
هناك سوء فهم من قبلك لي
حين اختلف معك , وحين يصل النقاش بيني وبينك إلى مستوى التقاذف

فهذا لا يعني ابدا إنني اكرهك
فضلاً عن كونك إنسان , انتي عراقي مغترب
سفير لهذه البلاد بعبارة اخرى , وسفير يعكس وجه حضاري مشرق وإن اختلفت معك

بالنسبة لاعجابي بصفحتك في الفيسبوك , فهو دليل على صدق كلامي ونيتي تجاه كل من اختلف معهم

حين شاهدت الصفحة في الفيسبوك , شعرت باعتزاز كبير بك ... وهذا شيء اتمنى ان تستوعبه وتفهمه في قلب يحمل المحبة للجميع

اشكرك على تعليقك
واعتذر من السيد ابراهامي لخروج النقاش عن فحوى الموضوع


35 - اخي المهندس جاسم الزيرجاوي العزيز
وليد مهدي ( 2011 / 6 / 30 - 06:27 )
النظام السياسي في اسرائيل قام بالقوة ......, صح ام خطأ ؟

النظام السياسي في اسرائيل ...... بوليسي عسكري .... مخابراتي بامتياز ومتفوق ومقتدر ويمتلك تسهيلات عمل دولية فائقة لا تتوفر إلا للدول العظمى .... صح ام خطأ ؟
الدولة في اسرائيل تسعى لاعتراف اممي بانها دولة - يهودية - ... واليهودية دين ..

صح ام خطأ ؟

حين يكون الإنسان قادراً اخي الكريم ليس من العادة ان يكون فاضلاً
وحين تكون الدولة بهذه القوة , وتعتبر نفسها دولة تاريخية اقامها الاجداد منذ ثلاثة الآلف عام

ليس من الطبيعي ان لا تكون دولة ماضية في طريق تكريس - احلامها - التاريخية

هذه قراءة واقعية .... بتحليل تاريخي موضوعي ... وطبيعي جدا

دولة اسرائيل ليست شريرة بحد ذاتها , ولا الشعب الاسرائيلي شرير

لكن المنهج التاريخي المبطن تحت جلد العصرنة والغربنة الظاهر هو الذي يجعل اسرائيل في مقام العنصرية والشيطنة في المنطقة

منطق التاريخ هكذا يتكلم وليست نظرية المؤامرة
هذا الراي ينطلق من مباني طبيعية في تاسيس الكيان السياسي العبري وليس الاخبار والشواهد والايديولوجيا المعاصرة عن الصراع العربي الاسرائيلي

اتمنى ان اسمع جواب


36 - لاخي رعد مرة اخرى
وليد مهدي ( 2011 / 6 / 30 - 06:59 )
ارجو المعذرة عن خطا مطبعي في التعقيب اعلاه

انتَ .... بدل ...... انتي

خالص الود


37 - رب ضارةٍ .. نافعة
رعد الحافظ ( 2011 / 6 / 30 - 14:01 )
شكراً لمحبتكَ ومجاملتك , في الواقع أنا أشبهكَ في هذا السلوك ولا أبالغ لو قلتُ أفخر بكل عراقي مثقف , بل ربّما لن تُصدّق أن نقدي لسلبياتنا نابع من حرصي وحرقة قلبي على سمعتنا ووطننا
أنا أخجل من نفسي لكل سلوك سيء يقترفه عراقي في السويد , لماذا ؟ لا أعلم
جميع من يعرفني يقولون لي أنتَ أمّا مريض بمرض غريب أو لاتثق بنفسكَ كثيراً وأجيبهم / يمكن كلاهما ليس في ذلك غرابة , لكنّي أتمنى أن يرتقي العراقي بسلوكه وأفعالهِ الى مصافي البشر , لماذا نجد الغربيين أفضل منّا في أخلاقهم وأعمالهم ؟
بينما نحنُ ما نفتأ نقول أننّا بناة أوّل حضارة وأشرف خلق الله ... الخ
أخي وليد لو ترى ما أراه هنا , لكتبتَ أضعاف ما أكتب ولقلت لي أنّك متهاون ومهادن ومجامل ووسطي وباقي التسميّات
البعض لايكتفي بالسرقة والتهرب الضريبي , بل يحطمون كل شيء في طريقهم وأبنائهم يحرقون محلة رونبيرغ في مالمو فقط للشغب والضحك ويجرحون رجال الاطفاء القادمين لإطفاء الحرائق و أشياء ولا في الخيال الشيطاني تحدث امامنا ونسمع بها ونراها يومياً
وأشعر أنّ السكوت عليها خيانة للضمير الإنساني والوطني , وليس جلداً للذات كما يتصوره البعض , تقبل تحياتي

اخر الافلام

.. تظاهرات في إسرائيل تطالب نتنياهو بقبول صفقة تبادل مع حماس |


.. مكتب نتنياهو: سنرسل وفدا للوسطاء لوضع اتفاق مناسب لنا




.. تقارير: السعودية قد تلجأ لتطبيع تدريجي مع إسرائيل بسبب استمر


.. واشنطن تقول إنها تقيم رد حماس على مقترح الهدنة | #أميركا_الي




.. جابر الحرمي: الوسطاء سيكونون طرفا في إيجاد ضمانات لتنفيذ اتف