الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


كلنا رائد صلاح؟!

يعقوب ابراهامي

2011 / 7 / 17
القضية الفلسطينية


الشيخ رائد صلاح، المعروف أيضاً باسم "شيخ الأقصى" (تقديراً لنجاحه في تحويل المتاجرة بالمسجد الأقصى الى صنعة رابحة) يقف على رأس الحركة الأسلامية (الجناح الشمالي) في اسرائيل.
هذه حركة دينية ظلامية رجعية ويمينية. حركة تعمل علناً، في ظل الديمقراطية الأسرائيلية، على القضاء على دولة اسرائيل ونزع الشرعية عنها.
هذه حركة قال عنها مرة هاشم محاميد، رئيس بلدية أم الفحم (سابقا) وعضو لجنة المتابعة العليا للسكان العرب في اسرائيل: إن الشعب العربي لا يستطيع ان يتحمل وجودها.
ليس هناك أي رابط يربط الشيخ رائد صلاح (وحركته) بأي مفهوم من مفاهيم الحضارة البشرية والقيم الأنسانية. مهنته: تحويل صراع قومي (ذي مميزات دينية) الى صراع ديني بحت لا حل له سوى ان يقضي طرف واحد على الطرف الثاني. كل شهرته بناها الشيخ على كذبة (غوبلوزية) لا أساس لها من الصحة هي: "الأقصى في خطر".

المعركة في نظر الشيخ رائد صلاح هي حرب بين اليهود والمسلمين: اليهود هم المجرمون الذين يقصفون المساجد، يقتلون المسلمين ويذبحون الحملى والأطفال، كما كذب هذا الشيخ الوقور ذو المشاعر الرقيقة في احدى "قصائده"، التي جاء فيها أيضاً:
يا أيها اللصوص . . .
انتم جراثيم كل العصور . . .
كتب الله عليكم ان تكونوا قروداً خاسرين. . .
والنصر؟ النصر هو للمسلمين، من النيل الى الفرات.
(ملاحظة: ابيات "القصيدة" آنفة الذكر مترجمة بتصرف عن العبرية. ليس بحوزتنا النص العربي الأصلي. نعتذر إذا كانت الترجمة قد أفقدت "القصيدة" روعتها الفنية، لكنها على كل حال لم تفقدها معانيها السامية ولا يصعب على القارئ ان يدرك من اين يستقي هذا الشيخ افكاره.)

الشيخ رائد صلاح هو ليس أول الدجالين الذين ابتلى بهم الشعب العربي الفلسطيني. سبقه في ذلك دجال آخر، اسمه الحاج أمين الحسيني. هو أيضاً قاد شعبه في طريق الخراب والدمار باسم الدفاع عن "الأقصى" ودخل التاريخ على انه الشخص الذي الصق بحركة التحررالوطني العربية وصمة عار يصعب محوها، عندما فر في خضم الحرب العالمية الثانية الى برلين، التقى بهتلر وصافحه، عقد اتفاقاً معه، ألف فيلقاً اسلامياً للحرب الى جانب الجيوش الهتلرية وانهى حياته مطارداً ومطلوباً من العدالة الدولية باعتباره مجرم حرب. كل ما فعله مفتي فلسطين، الحاج أمين الحسيني، كان باسم الدفاع عن فلسطين. (وأي دجال محتال لم يتاجر باسم فلسطين؟)

الشيخ رائد صلاح هو عيب وعار على كل عربي وكل فلسطيني، تماماً كما ان نظيره الحاخام دوب ليئور في اسرائيل هو عيب وعار على كل اسرائيلي وكل يهودي.
وكما انه لم يخطر ببال انسان متقدم في اسرائيل ان يقف الى جانب الحاخام اليهودي الدجال، دوب ليئور، عندما أوقفته الشرطة الأسرائيلية للتحقيق معه، كان غريباً (بل أكثر من غريب) ان تنظم الأوساط "المتقدمة" العربية في اسرائيل مظاهرات تضامن مع الشيخ العربي الدجال عندما اعتقلته السلطات البريطانية بتهمة دخول لندن بصورة غير شرعية بهدف إثارة الفتن والنزعات العنصرية.
ما الذي يدفع أوساط "متقدمة" عربية للدفاع عن شخص عنصري رجعي يميني متعصب؟ ألا يعرف هؤلاء ان الشيخ رائد صلاح هو عدوهم اللدود؟ أهي الصيحة العشائرية القبلية القديمة: "إنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً"؟ أم هو العداء الأعمى، الذي يلغي كل تفكير، لكل ما يشم منه رائحة ال"صهيونية"؟ (وحاسة الشم، كما هو معروف، متطورة جداً لدي الأوساط "المتقدمة" العربية).

في المظاهرة التي جرت يوم السبت 2011/7/9 في الناصرة، "تضامناً" مع الشيخ رائد صلاح، رفع المتظاهرون لافتة كتب عليها: "كلنا رائد صلاح". أحقاً؟! ويل لشعب رائد صلاح هو الذي يمثله.

وماذا تقولون عن "القادة" "التقدميين" و"الشيوعيين" الذين اشتركوا وخطبوا في مظاهرة التضامن مع الشيخ الرجعي المعادي للشيوعيين؟
النائب محمد بركة، المعروف للعالم كله من تملقه المخزي ل"الزعيم القائد" معمر القذافي، قال في المظاهرة ما يلي:
"من هنا أقول للشيخ رائد صلاح . . . أناديكم، أشد على أياديكم، أبوس الأرض تحت نعالكم وأقول أفديكم."
يا للعار ويا للشنار!! هل هذا أنسان متقدم؟ هل هذا أنسان شيوعي؟
من حق محمد بركة طبعاً ان يبوس الأرض تحت نعال الشيخ رائد صلاح. كل انسان ومفهومه الخاص عن الكرامة الشخصية.
ومن حق محمد بركة أيضاً ان يبوس الشيخ الفاتن، كما تقول اختنا ليندا كبرييل، "من هنا ومن هنا وخصوصاً ... من هناااااك". ولكن ليس من حقه ان يهين الشعب العربي الفلسطيني.

أما رئيس بلدية الناصرة، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، رامز جرايسي، فقد أضحك الثكالى (على نفسه) عندما هزأ ب"الديمقراطية البريطانية المزيفة" و"ثقافية الهايد بارك". ورامز جرايسي يعرف جيداً الموضوع الذي يتحدث عنه وهو، إضافةً الى ذلك، يتمتع بروح النكتة العالية.
خذوا مثلاً حبيبه "بشار وبس". ألا يلقن هذا القائد الشعب السوري درساً في الديمقراطية الحقيقية التي تخجل أمامها "ديمقراطية بريطانيا المزيفة"؟ إذ ما هي "هايد بارك" إزاء درعا وحماه؟

أهي الحماقة أم العداء الأعمى لأسرائيل؟ أم كليهما؟








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - انفصال/ دولتان
يوسف روفا ( 2011 / 7 / 17 - 17:57 )
شكرا استاذ يعقوب لتذكيري لماذا انا الفلسطيني قد توقفت عن القراءة لما يحدث بين الشعبين.إن العرب واليهود المتطرفين يدفعون فلسطين/ اسرائيل بتهورهم إلى حروب عقيمة,لماذا يا مسلمين الاستمرار في التشبث بالعقائد والأساطير والأوهام والقرارات العاطفية بدلا من البحث العقلاني الدقيق المنطقي لحل القضية والصراع العربي–الصهيوني:وبناء دولة ديموقراطية علمانية.
قال ألبرت أينشتاين ان السياسة أصعب من الفيزياء!.
أن تصالح موسى مع سبينوزا وكانط مع مكيافيليفي اسهل من المصالحة بين المسلمون واليهود/ شالوم


2 - كليهما
شامل عبد العزيز ( 2011 / 7 / 17 - 19:17 )
تحياتي
وهل تتوقع أن يقولوا غير كلمة - كلنا رائد صلاح ؟
لا يا سيدي - هذه هي ثقافة القطيع الذي لا يفقه شيء .
هذه هي التربية التي زرعوها في نفوسنا ونحن أطفال
هذه هي المتاجرة بالشعب الفلسطيني
الخاسر الوحيد بوجود صلاح ومن على شاكلة صلاح هو الشعب الفلسطيني
إذا انتهت قضية الصراع فماذا سوف يكون عمل صلاح ؟
شكراً لك


3 - سؤال في حالة رائد صلاح
رعد الحافظ ( 2011 / 7 / 17 - 23:28 )
بالنسبة لي أنا أعرف أمثال الشيخ رائد صلاح من القطط السمان , من طريقة كلامهم وصراخهم ولعابهم المتطاير على الجمهور المحيط بهم , ناهيك طبعاً عن لحاهم البائسة
****
في زيارته الأخيرة الى لندن ( حيث لا يحلو النضال من أجل القضيّة الفلسطينية بصدق وحرارة إلاّ من قلب لندن ) إعتقلوه , لغرض ترحيلهِ على إعتبار أنّهُ لم يحصل على فيزة دخول الأراضي البريطانية
في برنامج أخباري من ال بي بي سي إستضافوا محاميه وصديقه لا أعرف إسمه , هو رجل أسود وليس عربي لكنه يتحدث العربية جيداً
أجاب على سؤال المذيع / كيف دخل الشيخ رائد وهو مستبعد بقرار من دخول بريطانيا ؟
قال : هو دخل لأنّه مواطن إسرائيلي ويحمل الجواز الإسرائيلي الذي لا يحتاج الى إستحصال فيزة دخول الى المملكة المتحدة
الخبر خطف أمامي لم أكن مركز عليه , إنتظرتُ إعادته لأتأكد ممّا سمعت فلم يحالفني الحظ
ولحّد الآن لستُ متأكداً ممّا سمعت
****
وسؤالي هو / هل يحق له التمتع بمزايا الجواز الإسرائيلي في الإنتقال والسفر كما يشاء في نفس الوقت الذي يحرّض على الحرب ضدّ شعبها دون تمييز بين يمين ويسار وجيش وشعب
أعرف الغاية تبرر الوسيلة عندهم لكن هكذا علناً ؟


4 - دوماً حملاً وديعاً مظلوماً
عبدالله ( 2011 / 7 / 18 - 05:49 )
تحية طيبة أستاذ يعقوب،
أنا شخصياً فلسطيني من غزة ولا يمثلني رائد صلاح ولا كل من هم على شاكلته من الإرهابيين، بينما معظم كتاباتي تأتي لنقد التفكير الديني بل ويتعداه إلى النصوص المقدسة ذاتها في بعض الأحيان. ولكن اسمح لي بكلمة قد تحمل وجهاً آخراً للحقيقة. في مقبرة المخيم حيث أسكن، تراكمت الجثث في القبور إلى أن قررت البلدية إغلاق المقبرة قبل عشر سنوات، ولأنه لا يوجد بديل، فإن الناس واصلوا دفن الموتى في نفس المقبرة. عادة ما يظهر عظام أو رفات ميت أثناء الحفر، فيقومون بالحفر بعيداً عنه نصف متر فقط، وإذا كانت عظاماً قديمة دفنوا الجديد فوقها. إسرائيل كانت دولة حتلال لا يعنيها معاناة الناس ولا الضائقة السكانية حيث يعيش بعض الناس ثمانية أفراد في غرفة واحدة. كل ما كان يهم إسرائيل هو نهب الأراضي الفارغة لأغراض الاستطيان وبناء الفيلات الحديثة، وفي النهاية لم يخرجوا من غزة إلا بمدافع الهاون. الحاج أمين تحالف مع هتلر لأنكم تحالفتم مع القطب الثاني وهم الحلفاء، لكن ماذا فعلت العصابات الصهيونية بدير ياسين ؟ أعدموهم بدم بارد يا سيد يعقوب، وكيف قامت إسرائيل بتهجير القرى والمدن الفلسطينية عشية 15 / 5 / 1948


5 - تابع
عبدالله ( 2011 / 7 / 18 - 05:56 )
هجروهم - وأبي يحدثني - بإلقاء القنابل الضخمة من الديناميت والبارود من الطائرات، فما الفرق بينكم وبين هتلر في هذه الحالة ؟!
أنا شخصياً لم أؤمن بالعنف ولو مرة واحدة، وأفتخر بأني من القلائل الذين عارضوا بشدة قتل المدنيين الإسرائيليين خلال السنوات الماضية، لكن المؤكد أن عدم حل مشكلة اللاجئين بعودتهم وتعويضهم سوف يترك الباب مفتوحاً لمزيد من احتمالات المأساة. فقط دولة واحدة علمانية ديمقراطية للشعبين معاً - دولة ثنائية القومية مثل بلجيكا وغيرها - سوف تنهي الصراع بصورة عادلة، وإلا فسوف يستمر ظهور رائد صلاح وأمين الحسيني مرات ومرات، لأن تطرف إسرائيل وسرقتها للمياه والأراضي على حساب حصة الفلسطينيين هو سبب رئيسي من أسباب دعم التطرف الفلسطيني.
شكراً لإتاحة الفرصة


6 - مواطن إسرائيلي
جاسم الزيرجاوي-مهندس استشاري ( 2011 / 7 / 18 - 07:50 )
تحية للجميع
1.الشيخ رائد صلاح هو عيب وعار على كل عربي وكل فلسطيني، تماماً كما ان نظيره الحاخام دوب ليئور في اسرائيل هو عيب وعار على كل اسرائيلي وكل يهودي....
أحسنت استاذ يعقوب...وبذلك غلقت المنافذ لكل من يريد ان يصطاد في الماء العكر
2.دخل لأنّه مواطن إسرائيلي ويحمل الجواز الإسرائيلي ...رعد
صديقنا رعد : تصور شيخ متأسلم ..ظلامي .. يعيش في القرون الوسطى .. ومع ذالك تمنحه اسرائيل جوازها؟؟ هاي صايره عند العرب....ههههههه
3. يوم 13-05-2003 اعتقل الشيخ الامين بسبب تبيض الاموال ...هذا شيخ تايوان
مودتي ومحبتي للجميع


7 - امين الحسيني
سرحان الركابي ( 2011 / 7 / 18 - 08:44 )
الاستاذ العزيز يعقوب ابراهامي المحترم
اتمنى ان يكون ما حصل بيننا من حوار قد انتهى في وقته
لذلك فليس من عادتي ان ارى مقالا لك دون ان اعلق
لم ارى الشيخ رائد صلاح ولم اسمع تصريحاته
لكنه على كل حال يذكرنا بنسخ شبيهة له
قد يكون نسخة لامين الحسيني الذي مارس ادوارا تخريبية في كل مكان حل فيه
ومن اخطرها تلك التي لعبها في اشعال العداء ضد يهود العراق ودوره في الفرهود ومن ثم التهجير بعد ذلك
هؤلاء لا يتعضون ولا يقراون التاريخ الانساني
بل يعيشون في تاريخهم واوهامهم الخاصة
تحياتي لك ولجميع المعلقين


8 - الى عبدالله (4): ليس هذا كذاك
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 7 / 18 - 09:54 )
لا يا سيدي. ليس التحالف مع المانيا النازية (اثناء الحرب العالمية الثانية) هو كالتحالف مع بريطانيا، وليست مصافحة هتلر هي كمصافحة تشرشل عندما كانت الأنسانية تخوض حرباً ضارية ضد البربرية التي كانت تهدد بالقضاء على الحضارة البشرية.
من المؤسف ان هناك بين العرب الفلسطينيين من لا يدرك ذلك حتى الآن.
ولي عودة الى باقي النقاط الهامة التي أثرتها في تعليقك


9 - ملاحظة مهمة إلى يعقوب أبراهامي
عبدالله ( 2011 / 7 / 18 - 10:51 )
أنا لم أعتبر مطلقاً أن التحالف مع بريطانيا كالتحالف مع ألمانيا النازية ولكن ذلك ورد بوصفه أمر تاريخي قد وقع فعلاً. تحياتي


10 - تهويد القدس وضم اراضي الضفة
خالد أبو شرخ ( 2011 / 7 / 18 - 20:43 )
بعد التحية
لست أصوليا ولا حتى متدينا, ولكن الا ترى يا سيد يعقوب , انك في كل مقالاتك تتناول طرفا واحدا في طرفي الصراع؟ وفي اي مقال لا بد لك ان تهاجم من كانوا اول الداعيين لتعايش الشعبين؟ ... وتهاجم اول حزب عربي بهودي على ارض فلسطين؟...ليس دفاعا عن احد لا رائد صلاح ولا محمد بركه ولا حتى ابو مازن ولكن هل هؤلاء هم العقبة امام السلام في الشرق الاوسط؟ هل قام السلام واتى رائد صلاح وبركه ونسفوه؟ من الذي يعيق الاتفاق بين الشعبين؟هل الفلسطينيون من يقومون بتهويد القدس؟ ام هل عليهم ان يقفوا مكتوفي الايدي امام ذلك وخاصة من يحمل منهم الجنسية الاسرائيلية؟ هل رائد صلاح من يقود عملية ضم الاراضي في الضفة الغربية؟ هل رائد صلاح من يحاصر قطاع غزة؟
الا ترى انك تعمي عيناك عن ممارسات دولتك وتصطاد او تصطنع ثغرات لدى الشعب الفلسطيني؟من يريد السلام فعليه ان يكون منصفا, انتظر منك مقالا عن الممارسات الاسرائيلية المعرقلة لعملية السلام. انتظر منك مقالا تنتقد حاخامات الحقد العنصري في اسرائيل , وفي مقدمتهم عوفاديا يوسف الذي وصف العرب بالافاعي والصراصير, ام ان قلمك لا يحسن النيل الا من الشعب الذي وقع ضحية لدولتك


11 - الى الزملاء المعلقين
خالد أبو شرخ ( 2011 / 7 / 18 - 20:50 )
بعد التحية
شامل عبد العزيز : ثقافة القطيع التي نشانا عليها مرفوضة وانت تعمل ذلك , فماذا عن ثقافة حاخامات اسرائيل وممارسات احزابها اليمنية؟ ... اين موقعها من اقلامنا وقلم الابراهامي؟
رعد الحافظ : هل على رائد صلاح ان يتخلى عن جنسيته التي تسمح له البقاء في ارضه مقابل تصديه للممارسات الاسرائيلية في القدس؟ ... هل عليه ان يغادر وطنه اذا ما اراد الوقوف في وجه تهويد القدس؟ ام عليه السكوت عن هذه الممارسات مقابل جنسية تسمح له بالبقاء؟.. هل يغادر مثل عزمي بشارة كي لا يتمتع بمزايا الجنسية الاسرائيلية الميمونه؟


12 - الى خالد أبو شرخ 10: مواقفي
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 7 / 18 - 22:27 )
قد اجيبك بشيء من التفصيل في تعليق (أو مقال) قادم. اكتفي في هذه الساعة المتأخرة برؤوس أقلام فقط لكي لا اترك مجالاً للشك في ما يتعلق بمواقفي.
1. مسؤولية الجانب الأسرائيلي لا تقل (إن لم تزد لأسباب عديدة منها انه الجانب الأقوى) عن مسؤولية الجانب العربي في عدم الوصول الى حل سلمي للصراع.
2. حكومة اسرائيل اليمينية تشكل خطراً على امن اسرائيل ووجودها. المستوطنون الفاشست في الأراضي المحتلة هم حثاله الجنس البشري.
3. لا يمكن اتهامي بأنني اتناول طرفاُ واحداً في الصراع.
4. الحزب الذي تتحدث عنه لم يعد حزباً يهودياً عربياً منذ الأنشقاق الذي حصل بين اليهود والعرب في الحزب الشيوعي الأسرائيلي. راكاح هو الحزب الشيوعي العربي في اسرائيل. هذا حزب عربي ستاليني عقيم وعلى رأسه مجموعة من الحمقى والمفلسين السياسيين.
5. انت تسأل: هل قام السلام واتى رائد صلاح وبركه ونسفوه؟ جوابي هو: السلام لن يأت ما دام رائد صلاح يضلل الشعب العربي الفلسطيني بكذبة (الأقصى في خطر) وما دمنا (كلنا رائد صلاح) وما دام بركة يبوس رائد صلاح من هنا ومن هناك.
6. هل تعرف بماذا اتهم عزمي بشارة؟ هل هي تهمة ملفقة؟


13 - الى السيد يعقوب ابراهامي
خالد أبو شرخ ( 2011 / 7 / 18 - 22:49 )
بعد التحية
شكرا على ردك على مداخلتي
ساتناول النقاط الرابعة والخامسة والسادسة من ردك
ما زلت اختلف معك حول الحزب الشيوعي الاسرائيلي ان كان عربيا فقط ام عربيا يهوديا امميا, وهذا الخلاف مرده حول تفسير الانقسام الذي حدث في الحزب في الستينيات والذي تصر انه كان على خلفية قومية بينما في حقيقة الامر كان بسبب النزعات الصهيونية في فكر وممارسة مجموعة ميكونيس سنية وخير دليل على ذلك انت , فالنزعة الصهيونية واضحة في كل كتاباتك, ثم اين المجموعة الشيوعية اليهوديةالان؟ اذا كان الخلاف قومي كما تدعي
اعتقد ان مقاومة بركه وصلاح لتهويد القدس ليس سبب تعثر السلام فالبفعل القدس باكملها في خطر والعثرة في طريق السلام هي ممارسات الاحتلال, قبل ان تدين شعار الاقصى في خطر عليك ادانة تهويد القدس ومن ضمنها الاقصى الا اذا كنت تؤمن ان القدس الشرقية هي عاصمة اسرائيل وساعتها توقف عن الإدعاء انك داعية سلام
لست مع خروج عزمي بشارة من وطنه مهما كانت التهمة الموجهه له


14 - خالد أبا شرخ
رعد الحافظ ( 2011 / 7 / 18 - 23:22 )
بخصوص سؤالكَ لي عن جنسية رائد صلاح
سأقبل بإجابتكَ أنتَ وموافق عليها مقدماً , بشرط واحد لو كانت حسب قاعدة الضرورات تبيح المحظورات أو ( الغاية تبرر الوسيلة ), أن تُحدد ذلك بنفسكَ , وأنا موافق على رأيكَ مقدماً كما ذكرتُ لك
********
من جهة أخرى أسألك بضميركَ العربي والإسلامي والإنساني عموماً
هل من التأدب في شيء أن تقول ليعقوب إبراهامي ( تعمي عينيك )
وإن كان ضميرك يرضى تلك اللهجة مع الخصم فهل تقبل بالمثل ؟
أم انّ دمائكَ زرقاء ودماء الآخرين سوداء ؟
أرجو أن تنتبه الى انّ إحترام المقابل يرفع من شأنكَ وليس العكس أبداً
لاحظ أنّك تتكلم معنا معتبراً نفسكَ منبع الوطنية ونحنُ محض خونة
لذلك مضطر لترديد عبارة صديقي يعقوب إبراهامي الأثيرة
الوطنية هي الملجأ الأخير للأنذال ... وشكراً


15 - الى خالد أبو شرخ 13: مواقفي باختصار مرة أخرى
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 7 / 19 - 09:26 )
1. انا ضد ما يدعي بتهويد القدس بصورة مطلقة وبلا قيد أو شرط. القدس الشرقية يجب ان تكون (وستكون حتماً) عاصمة الدولة العربية الفلسطينية المرتقبة. لن تدوس قدمي القدس الشرقية إلا بإذن من السلطة الفلسطينية وإلا بترحيب من سكانها العرب.
2. شعارات مثل (الأقصى في خطر) أو (بالروح والدم نفديك يا أقصى) لا علاقة لها أبداً بالنضال ضد ما يدعى بتهويد القدس. هذه شعارات رجعية ظلامية هدفها تحويل صراع قومي (ذي مميزات دينية) الى صراع ديني. كل انسان متقدم يجب ان يعارض ذلك.
3. النضال ضد الأحتلال ومن أجل حقوق الشعب العربي الفلسطيني ليس معناه العمل على نزع الشرعية عن دولة اسرائيل أو القضاء على دولة اسرائيل.
4. الأنشقاق الذي حصل في صفوف الشيوعيين الأسرائيليين في الستينيات من القرن الماضي كان انشقاقاً بين الستالينيين من جهة ودعاة التجديد من جهة أخرى. هذا الأنشقاق اتخذ له نتيجة لملابسات الصراع الأسرائيلي-العربي شكل انشقاق بين اليهود والعرب. أنا اعرف ذلك لأنني عشت ذلك الأنشقاق. وكلامك يؤكد ان الأنشقاق كان على اساس قومي.
5. راكاح هو حزب ستاليني عربي عقيم تقوده جوقة من الحمقى والمفلسين. أقرأ ما يكتبه زعيمه


16 - إلى خالد أبو شرخ
شامل عبد العزيز ( 2011 / 7 / 19 - 10:36 )
تحياتي لكَ ولجميع المشاركين
أنا اعلم بانكَ لا ديني - الغالبية هي التي اقصدها بكلمة ثقافة القطيع - هل تستطيع أن تنكر ذلك ؟
الفُرادى الذين تستشهد بهم غير مقصودين حتماً ولكن لو أن الأقلية هي التي تمارس ثقافة القطيع فلا مشكلة
هل تعتقد بأنني عندما أقول ثقافة القطيع بأنني أؤيد سياسة اليمين الإسرائيلي ؟
أنا مع الحل السلمي - قد اكون على خطأ من وجهة نظركَ , منذ اكثر من 60 عام من هو الخاسر ؟
الشعب الفلسطيني أم الشعب الإسرائيلي ؟
الشعارات الرجعية والظلامية مرفوضة - الغالبية لا تعي ماذا تقول مثل مظاهرات الرسوم المُسيئة - ومثل قاتل فرج فودة عندما سالوه ومثل - إلا رسول الله - ومثل أي مظاهرات عربية تنطلق من المحيط إلى الخليج ؟
هذه هي ثقافة القطيع التي نشأنا عليها ولم يستطع ان يفلت منها إلا من رحمه عقله وتخلص من الأفكار السلبية .
هناك هجوم على الأستاذ يعقوب في كل مقالة وأنا هنا لستُ بصدد الدفاع عنه فقلمه قادر على ان يرد الصاع صاعين .
انا هنا بصدد الإيمان والموافقة على خلق وعي عربي من اجل مجتمعات أفضل
إسرائيل حقيقة قائمة ولا يستطيع أحد ان يُزيل إسرائيل بالشعارات الظلامية من قبل المغيبين
شكرا


17 - الى رعد الحافظ
خالد أبو شرخ ( 2011 / 7 / 19 - 10:42 )
بعد التحية
تخاطبني باسم الضمير هل اقبل بكلمة تعمي عيناك, وبنفس المنطق اخاطبك هل تقبل ان يطلق عليك خصومك الفكريين والسياسين لقب احمق ومفلس كما يطلق الابراهامي القابه على خصومه الفكريين في الحزب الشيوعي الاسرائيلي؟
تتحدثون عن احترام الاخر وتهرولون تأييدا لمقاله تحمل تجريحا شخصيا واتهامات بالنذالة والافلاس والمتاجرة بحقوق الشعب الفلسطيني , لمن تختلفون معه.. فمن الذي لم يحترم الاخر؟
تحتمل تجريح الابراهيمي لغيره ووصفه ياهم بالحمقى والمفلسين والمتاجرين ولا تحتمل راي الاخرين في الابراهامي بسبب عدم موضوعيته وانحيازه ضد الجانب الفلسطيني في كثير من المواقف ....وهذا راي , ام تريد تكميم الافواه؟
هل من يختلف معك اصبح يدعي انه منبع الوطنية؟ الا تفهم الراي والراي الاخر؟ هل من يختلف معك اصبح يخونك؟ ....هل هكذا تفهم ثقافة الديمقراطية؟
اتفق معك ان احترامك للاخرين يرفع من قدرك ... فهل يحترم الابراهامي ومن يركض وراءه في كل مقالة بالتهليل والتبجيل خصومهم الفكريين والسياسيين؟
, النذالة هي صفة اللاوطنيين الهاربين من وطنهم وليس من يعيشون باوطانهم ويحاكون معاناة شعوبهم,


18 - الى إبي شرخ
رعد الحافظ ( 2011 / 7 / 19 - 11:08 )
أؤيدكَ مجدداً في قولكَ التالي
النذالة هي صفة اللاوطنيين الهاربين من وطنهم وليس من يعيشون باوطانهم ويحاكون معاناة شعوبهم
وياريت تضيف عليها مايلي لتكتمل العبارة .... ومن يبيع أرضه وعرضهِ بثمنٍ بخس ثم يعود ليتباكى عليه
*********
وأبشركَ بشىء تبدو أنّك تعمي عينيك عنهُ وتقصدني بالإساءة هذه المرة فلا تكذب وتنكر ذلك
أنا لم أهرب من وطني العراق ويحّق لي العودة لهُ ساعة أشاء وأهلي وعشيرتي فيه أنا هاجرتُ هروباً من طاغية كان يرسلنا للموت ويسرق أموالنا ليرسلها لمن لايستحقون من القتلة والإرهابيين
******
ولماذا تجعل من نفسك محامي للآخرين بقولك / تجريح إبراهامي لمخالفيه , بينما تنزعج من غضبي على تجاوزاتكَ عليه رغم أنّ سنّه قد يتجاوز سنّ والدك فأين العدالة في ذلك ؟


19 - الى خالد أبو شرخ 17: حول الحمقى والمفلسين
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 7 / 19 - 11:17 )
إطلاق لقب الحماقة و/أو الأفلاس السياسي على خصومك الفكريين في نقاش سياسي معهم ليس فيه اي تجاوز لخطوط حمراء. هذا لا يدخل في مجال الشتائم والأهانات الشخصية بل هو ركن من اركان النقاش النزيه القاسي والذي لا يرحم. وأنا من اكبر انصار النقاش النزيه القاسي والذي لا يرحم.
وبالمناسبة فإن الحماقة والأفلاس السياسي هما أقل ما يمكن ان يقال عن انسان يدعي التقدمية واليسار لكنه مستعد ان يبوس الشيخ الوقور من هنا ومن هناك وأن يقبل الأرض من تحت أقدامه. وأنت بدل ان تصيح معي (ومع رعد وشامل): يا للعار! يا للشنار! تدافع عن هذا الأحمق والمفلس السياسي.
وبالمناسبة ايضاً فإن الأسم الصحيح للحزب الذي ينتمي إليه هذا الدعي هو الحزب الشيوعي العربي (الستاليني) في أسرائيل وليس الحزب الشيوعي الأسرائيلي


20 - اخخي ابو شرخ نريدك صنوا لاخينا يعقوب لاعدوا
الدكتور صادق الكحلاوي ( 2011 / 7 / 19 - 11:28 )
تحية حاره لاخي العزيز يعقوب ولجميع الاخوة المعلقين
واعتذر عن تاءخري في التعليق بسبب صحتي وضيوف عزاز وهذا الجو الحار
الذي يشوي حتى الميدل كلاس في شرقنا الاوسط ناهيك عن الفقراء وهم الغالبية
عزيزي ابو شرخ النوايا الطيبه لاتعالج مشكله عويصه واجترار احدائ الماضي لاتزودنا بزاد طيب لنعيش كبشر سوي والمهام العظمى تتطلب فها وارادة وموقفا عظيما
امامنا هذا الرجل الرمز للموقف العقلاني العادل لشعبي ارض اسرائيل-فلسطين
دولتين لشعبين جارين يحترم كل منهما الاخر الاستاذ يعقوب ابراهامي ونطمح بل ونطمع ان نجد بين الفلسطينيين واحدا مثلك يستطيع ان ينتصر على العديد من الصغاير من اجل القضية العظمى السلم في فلسطين والشرق الاوسط وفقا للقاعدة العلمية-الحل التوفيقي ووفقا للحكمة العربية القديمة-خير الاحكام الصلح
لقد خسنا كلنا 63 سنه في القتل المتبادل وثرثرة الجهلاء والافاكين حتى صار المتخلف المخرب رائدا صالحا واصبح الزقنبوت السم الزعاف يسمى هنيه
اخي خالد اليس عارا علينا ان نصاب بالعقم ولاتولد الفلسطينيات رجلا او امراءة تتغلب على جراحها من اجل حياة شعبين بل شعوبنا كلها القومية العربية والاسلام السياسي فاشية


21 - الى الدكتور صادق الكحلاوي: اسعدني ظهورك
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 7 / 19 - 11:50 )
قلقت لغيابك وكنت على وشك ان أسأل صديقنا رعد (الذي يعرف كل شيء) عن اسباب ذلك وأذا بك تفاجئنا (وتفرحنا) بتعليق جميل.
شكراً وبلغ تحياتي لضيوفك العزاز


22 - الى رعد الحافظ مرة اخرى
خالد أبو شرخ ( 2011 / 7 / 19 - 16:41 )
بعد التحية
على الرغم من انني كنت دائما احاول ابني علاقات احترام معك في النقاشات التي تدور في هذا الموقع الا انني اعترف بانني قد فشلت , والسبب يعود لك
ردي عليك كان واضحا , فقد جعلت من كلمة تتعامى جريمة نكراء بحق الابراهامي واستحلفتني بضميري العربي والاسلامي والانساني -على الرغم من موقفي من الاديان الا انك دسست كلمة الاسلامي لهدف في نفس يعقوب - حول هذه الكلمة , فكان ردي بمعنى وماذا عن مصطلحات الابراهامي ؟ ولكن يبدو ان الابراهامي بالنسبة لك نبي لا يجوز انتقاده
من الذي باع وطنه بثمن بخس؟ الا ترى انك تهين شعبا كاملا بهذا الاتهام, لو ان الفلسطينين باعوا وطنهم لامتلكت الصهيونية غالبية اراضي فلسطين عام 1948م ولكن كل ما امتكلته عبر التزوير والاختلاس هو 5%فقط ولك ان تعود للتاريخ وللاحصائيات ولكن يبدو انك انت ايضا تعلمت كيف تتعامى عن الحقائق و تصطف في خندق العداء للفلسطينين
اصبحت شتائم الابراهامي مصطلحات سياسية وانتقادنا له من الكبائر حسب ديانتك الجديدة يا رعد الحافظ
ما عهدناه هو هدوءك ولكن مجرد كلمة انتقادية للابراهامي اخرجتك من طوعك , تريث يا رعد ودقق بما تكتب فقد وصفتنا بالانذال ..وعيب عليك


23 - الى صادق الكحلاوي
خالد أبو شرخ ( 2011 / 7 / 19 - 18:17 )
بعد التحية
اصطف الى جوار كل من يقف مع الحقيقة ولا يقلب الوقائع, ومن يحاسب السبب قبل ان يحاسب النتيجه, انا لا اتفق مع الحركات الاصولية , ولكن على يقين ان سبب شلال الدماء وسبب استمرار الصراع هو الاحتلال الاسرائيلي , وما يتحدث عنه الابراهامي هو نتائج لهذا السبب
الاولى بالابراهامي محاربة الاحتلال لا نتائج الاحتلال , قبل الحديث عن الاقصى في خطر نبحث عن سبب هذا الشعار الا وهو السياسات الاسرائيلية في القدس ,
ما زلت اقول ان الاحتلال وسياسة اسرائيل العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني هي سبب التطرف والعنف في كلا الطرفين


24 - الى شامل عبد العزيز
خالد أبو شرخ ( 2011 / 7 / 19 - 18:35 )
بعد التحية
بالنسبة لشعار ازالة اسرائيل : اعتقد ان هذا الشعار لا يؤمن به من يقرا الواقع الموضوعي بطريقة صحيحة ولا يقع ضحية هذا الشعار الغوغائي سوى الشعب الفلسطيني وبهذا نحن متفقان
... لكن السؤال المطروح هل التصدي لتهويد القدس يندرج تحت هذا الشعار ؟
هل لمجرد اننا نعادي الفكر الاصولي الظلامي نرفض اي طرح او نشاط يصدر منه؟ حتى لو اكن هذا النشاط يصب في مصلحة مقاومة سياسة التهويد ونهب الاراضي والاستيطان؟
الى متى ستبقى خدعة يمين ويسار صهيوني منطلية علينا ؟ لقد خضنا تجربة مريرة مع اليسار الصهيوني في المفاوضات فالى ماذا ادت؟ من الذي احبطها في كامب ديفيد؟
هل الدعوة للسلام وتعايش الطرفين لا تتم الا بمهاجمة اول من دعا لتعايش الطرفين؟
عزيزي شامل هناك العشرات والعشرات من الاسئلة مطروحة ربما افرد لها مقالة خاصه


25 - الى شامل عبد العزيز
خالد أبو شرخ ( 2011 / 7 / 19 - 18:37 )
بعد التحية
بالنسبة لشعار ازالة اسرائيل : اعتقد ان هذا الشعار لا يؤمن به من يقرا الواقع الموضوعي بطريقة صحيحة ولا يقع ضحية هذا الشعار الغوغائي سوى الشعب الفلسطيني وبهذا نحن متفقان
... لكن السؤال المطروح هل التصدي لتهويد القدس يندرج تحت هذا الشعار ؟
هل لمجرد اننا نعادي الفكر الاصولي الظلامي نرفض اي طرح او نشاط يصدر منه؟ حتى لو اكن هذا النشاط يصب في مصلحة مقاومة سياسة التهويد ونهب الاراضي والاستيطان؟
الى متى ستبقى خدعة يمين ويسار صهيوني منطلية علينا ؟ لقد خضنا تجربة مريرة مع اليسار الصهيوني في المفاوضات فالى ماذا ادت؟ من الذي احبطها في كامب ديفيد؟
هل الدعوة للسلام وتعايش الطرفين لا تتم الا بمهاجمة اول من دعا لتعايش الطرفين؟
عزيزي شامل هناك العشرات والعشرات من الاسئلة مطروحة ربما افرد لها مقالة خاصه


26 - الى خالد أبو شرخ 22-23: لهدف في نفس يعقوب
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 7 / 19 - 18:54 )
لا اسمح لك باتهامي بقلب الوقائع.
اسألك سؤالاً مباشراً صريحاً واحداً: هل كلنا رائد صلاح؟
إذا كان الجواب بالنفي لماذا لا تقول ذلك صراحة ولماذا تدافع عن أحمق يقول انه يريد ان يبوس الأرض تحت أقدام أنسان رجعي ظلامي متطرف.

لست متأكداً انني اعرف اكثر منك ما هو الأحتلال، ولكنني بالتأكيد ناضلت واناضل اكثر منك ضد الأحتلال. ناضلت ضد الأحتلال منذ اللحظة الأولى التي وجد فيها الأحتلال وليس هناك من يستطيع (حتى ولا خالد أبو شرخ) ان ينافسني في ذلك.
وبالمناسبة عندما تتكلم عن محاربة الأحتلال عن أي احتلال تتكلم؟ اهو الأحتلال الذي يتحدث عنه حماس وحزب الله والشيخ رائد صلاح (حبيب محمد بركة) ام الأحتلال الذي يناضل ضده اليسار الصهيوني في اسرائيل؟ مهم جداً أن نعرف ذلك


27 - ضيوف الدكتور الكحلاوى
علي عجيل منهل ( 2011 / 7 / 19 - 19:43 )

الى الدكتور صادق الكحلاوي: اسعدني ظهورك
التحكم: الكاتب-ة يعقوب ابراهامي
قلقت لغيابك وكنت على وشك ان أسأل صديقنا رعد (الذي يعرف كل شيء) عن اسباب ذلك وأذا بك تفاجئنا (وتفرحنا) بتعليق جميل. شكراً وبلغ تحياتي---- لضيوفك العزاز-
استاذنا ابراهامى-- كيف جمعت كلمة- عزيز-؟؟ وانت عزيز --و يهود العراق اعزاء -- اعزاز والله اعزاز


28 - الى أبي شرخ / آخر تعليق اليوم
رعد الحافظ ( 2011 / 7 / 19 - 19:47 )
أقرّ بمحاولتك التقرّب منّي والدليل إضافة إسمكَ الى موقعي في الفيس بوك , وأقرّ لكَ أن ذلك أسعدني رغم المفاجأة ,فلا أحلى عندي من التصافي , خصوصاً الثقافي الواقعي الذي يبتعد عن المجاملات الإجتماعيّة العاديّة رغم أنّها محبوبة أيضاً , لكنّها مُضّرة أحياناً
*****
مشكلتكَ يا خالد أنّك تعتبر نفسك أكثر وطنية منّا جميعاً فتمنح نفسك حقّ توجيهنا كتلاميذ إبتدائية , بينما الواقع وسأقولها بصراحة بعيدة عن النرجسيّة غالبيتنا ( وهذا حقّنا أيضاً ) نشعر بوطنيتنا ونعتبر أنفسنا أكثر فائدة منكَ سواء في كتاباتنا أو عكس صورة العربي لدى الأجنبي
مشكلتك الثانية انّك تُجيز لنفسكَ الغلط على الآخرين وهذا يغضبني جداً خصوصاً على الكبار , فالأخلاق التي تربيّتُ عليها تحصرني في هذه الزاوية وأنا مقتنع بها حتى لو كانت غلط , خصوصاً إذا كان هذا الكبير يريد مصلحتنا ويسعى بمحبّة للسلام
ماذا تُريد أكثر من إبراهامي يا رجل ؟
هل تريده أن يحرق نفسهُ أمامك لتقتنع ؟
مقالهُ هذا يعادل عندي نضالات نصف المؤدلجين خلال عام كامل
****
أخيراً أحذرّك من إتهامي بإهانة الشعب الفلسطيني أو محاولة جعلي عدواً لهُ ,فهذا سيكون آخر المطاف بيننا


29 - الى علي عجيل منهل: حول الضيوف العزاز
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 7 / 19 - 20:10 )
لم تفهم النكتة يا عزيزي. وانا لا ألومك على ذلك. هذا يضاف الى سائر نكاتي الفاشلة.
انا ببساطة اقتبست، بروح النكتة، ما كتبه صديقنا العزيز الكحلاوي عن ضيوفه العزاز. (إقرأ تعليق رقم 20). اما ما الذي جعل ضيوفه الأعزاء عزازاً فلربما الحر الشديد ولكنني لست مسؤولاً عن ذلك

تحيتي لك ولكل المشاركين الأعزاء والعزاز


30 - مصطلح يفيد ابي شـــرخ
كنعــان شـــماس ( 2011 / 7 / 19 - 21:24 )
يتكرر تهويد كذا وتهويد كذا والمعروف لو ان احدا طلب من اليهود ان يهودوه لرفضـــوا وهذه حقيقة معروفة لذلك اقترح على الاخ ابي شرخ ان يستبدلها باســـــرلت كذا واسـرلت كذا واظنها اكثر مقبولية وواقعية اي جعله اســــرائليا تحية لكل جهاد تنويري


31 - اخر الاجابات ليعقوب ابراهيمي ورعد الحافظ
خالد أبو شرخ ( 2011 / 7 / 19 - 21:32 )
بعد التحية
يعقوب ابراهامي : في مسالة التصدي لتهويد القدس كلنا رائد صلاح وكلنا فيصل الحسيني وكلنا كل من يتصدى لمحاولات الاحتلال في تهويد واختطاف عاصمتنا الابدية, في مسالة الفكر الاصولي فنحن على النقيض تماما مع هذا الفكر, يا سيد يعقوب يجب ان تحاكم اي موقف ضمن سياقه التاريخي وضمن الظروف الموضوعية التي تم اتخاذ الموقف فيه, فالموضوعي من يتعامل مع المواقف السياسية والاجتماعية بنسبية وليس باحكام مسبقة ومطلقة
رعد الحافظ : من تقصد بجملتك - الاكثر نذالة من باع وطنه وعرضه بثمن بخس واليوم يتباكى عليه- ؟ لا تقل انك لم تحاول اهانة الشعب الفلسطيني ؟
لا ادعي الوطنية اكثر من غيري ولكن من حقي التعبير عن وجهة نظري خاصة انني في قلب الصراع وليس بعيدا عنه
ان من عليه تعلم الاحترام هو من يطلق القاب مثل النذالة والحماقة والمتاجرة
النرجسية تخرج من الكاتب الذي يطلق احكاما على غيره من الكتاب مثل انصاف المثقفين والمؤدلجين الذي سيولون الدبر ومن يدعي انه يطرح قضيته افضل من غيره وانه مثقف اكثر من غيره ووطني اكثر من غيره الا اذا كان عندك تعريفا اخرا للنرجسية
لم ادعي يوما انني اكثر وطنية ولم اطعن بوطنية احد

اخر الافلام

.. رفح: هل تنجح مفاوضات الهدنة تحت القصف؟ • فرانس 24 / FRANCE 2


.. مراسل شبكتنا يفصّل ما نعرفه للآن عن موافقة حماس على اقتراح م




.. واشنطن تدرس رد حماس.. وتؤكد أن وقف إطلاق النار يمكن تحقيقه


.. كيربي: واشنطن لا تدعم أي عملية عسكرية في رفح|#عاجل




.. دون تدخل بشري.. الذكاء الاصطناعي يقود بنجاح مقاتلة F-16 | #م