الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


إخفضوا رؤوسكم أنتم مصريون!

يعقوب ابراهامي

2011 / 9 / 10
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم


بقدر ما رفعت رأسي فخوراً، وبقدر ما رقصت طرباً (مع كل المعجبين بالشعب المصري) عندما انتصرت "الثورة المصرية"، يوم طافت جماهير الشعب المصري في شوارع القاهرة وهي تهتف: "إرفعوا رؤوسكم أنتم مصريون"، طأطأت رأسي خجلاً، بعيونٍ دامعة، وأنا أهمس بيني وبين نفسي: "إخفضوا رؤوسكم أنتم مصريون"، عندما رأيت على شاشة التلفيزيون الرعاع "الأشاوس" يقتحمون بناية السفارة الأسرائيلية في القاهرة، يلحقون الخراب بمحتوياتها، ينزلون العلم الأسرائيلي، يحرقونه ويدوسونه تحت الأقدام.
في مساء يوم 9/9/2011 أنتصر الغوغاء على "الثورة المصرية".

أنا أعرف هؤلاء "الأبطال".
في بلادي أيضاً كل جبانٍ، يهرب عند سماع أول طلقة نار، هو أول من يدعو الى إعلان الحرب على "العدو" الذي يدوس "الكرامة الوطنية".
في بلادي أيصاً كل فارٍ من الجيش هو أول من يدعو الى النفير العام إنتقاماً ل"دماء جنودنا المقدسة" التي أراقها "العدو".
في بلادي أيضاً كل وغدٍ هو "وطني".
في بلادي أيضاً "الوطنية" هي الملجأ الأخير للأنذال.

أما الساسة وقادة الرأي العام و"اليساريون" المزيفون ومذيعو قناة "الجزيرة"، الذين حرضوا وهيجوا وكذبوا، أو سكتوا ولم ينبسوا ببنت شفة، فسيلعنهم التاريخ كما يعرف التاريخ أن يلعن المشعوذين والدجالين والجبناء.

للتاريخ فقط، ولكي تبقى وصمة عارٍ في جبين "اليسار" الزائف، أسجل هنا ما أعلنه من يسمون أنفسهم (واخجلتاه!) "التيار اليساري الوطني العراقي":

" شبيبة تصحيح المسار تٌطهرالقاهرة من رجس الصهاينة
"توجت شبيبة الثورة المصرية جمعة تصحيح المسار بالتوجه نحو سفارة الكيان الصهيوني لتهدم الجدار المحيط بها وسط هتافات آلالف الثوار ,والحياد الايجابي لقوات الشرطة والامن , أذ أخذ الجدار المحيط بالسفارة الصهيونية يتهاوي تحت مطرقات الشبيبة المصرية الثائرة , وسط مراقبة العالم كله عبر الفضائيات ,ناهيكم عن حالة الارتباك التي تنتاب الكيان الصهيوني
" اذا كانت بدايات الثورة المصرية قد اسقطت نظام كامب ديفيد العميل , فاليوم تعلن الشبيبة المصرية تصحيح مسار الثورة , معلنة بدء العد التنازلي لزوال هذا الكيان العنصري الفاشي الغاصب لارض فلسطين".

وبعد هذا الكلام القذر يطلقون على أنفسهم لقب "اليسار".
"الثورة المصرية" قامت من أجل تطهير القاهرة من "رجس الصهاينة" ونحن لم نعرف ذلك.
"الثورة المصرية" قامت "لإزالة هذا الكيان العنصري الفاشي الغاصب لارض فلسطين" ونحن كنا نظن حتى الآن إنها قامت من أجل إنشاء دولةٍ عصرية ديمقراطية ينعم فيها المواطن المصري بحقه في العيش بكرامة.

أحببنا مصر وشعب مصر. واحسرتاه! مساء يوم 9/9، الجهلة والجبناء والمتصيدون، "الملتحون" و"الوطنيون"، انتصروا على طه حسين، توفيق الحكيم ونجيب محفوظ.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - لا .. لن يخفضوها , فهؤلاء كانوا رعاع
رعد الحافظ ( 2011 / 9 / 10 - 13:18 )
إسمح لي أن أعترض على عنوان مقالكَ فقط وليس مضمونه , يا صديقنا الكبير والعزيز يعقوب إبراهامي
ومع أنّي لم أشاهد بعد ماحدث أمس بسبب وعكة مفاجئة , لكنّي فهمتُ بعض الذي جرى من مكالمة الصديق شامل
إعتراضي ليس بسبب حبّي الكبير لمصر وشعبها
أعرف أنتَ نفسكَ تُشاركني ذلك الحبّ , كما جميع الخيريين في العالم
إعتراضي فقط كونكَ صدقّت ولو للحظة انّ هؤلاء الغوغاء يمثلون شعب مصر الراقي بكل المقاييس , مصر أمّ الدنيا والعرب الأدب والفن
وصفكَ للغوغاء , كان صحيحاً كما وصفت جماعتكم المتزمتيين الذين يلوذون بالوطنية وشعاراتها وهم أوّل الفارين من مواجهة العدو
نحنُ نعرف أمثال هؤلاء , هم موجودين في كل مكان
أكثر من كان يُطبّل لصدّام في قادسيتهِ اللعينة , لم يخدموا يوماً واحداً في العسكرية , وبعد أن طردتهُ أمريكا من الكويت التي إحتلها بليلة ظلماء , غنّوا له / صدام إسمك هزّ أمريكا , صدام إسمك عزّة وهيبة !
هؤلاء المنافقين الجبناء ومعهم الرعاع موجودين في كلّ زمان ومكان
فهل سترضى أن نقول لكَ / إخفض راسكَ أنتَ عراقي ؟
أو إخفض راسكَ أنتَ إسرائيلي أو يهودي ؟
من خلال محبتكَ للعربية أتمنى أن تتفهّم إعتراضي


2 - قناة الجزيرة
شامل عبد العزيز ( 2011 / 9 / 10 - 13:37 )
تحية طيبة
يوم أمس وفي الساعة 12 ليلاً أتصلتُ هاتفياً بالأخ رعد الحافظ وسألته هل تُشاهد القنوات الفضائية الجزيرة مثلاً قال لا أنا اكتب ردّ على القراء .. ثم سألني بلهجته العراقية - شكو -
قلتُ له أصدقاءك ثوار 25 يناير يحاصرون السفارة الإسرائيلية ويحطمون الجدار ويلقون وثائق من مبنى السفارة بعد أن اقتحموا إحدى مخازن الأرشيف ؟
ثمّ هل تعلم ماذا قلتُ له ؟
السكوت أحسن ,, اخشى ان يحذف الحوار تعليقي إذا تحدثت بصراحة ؟؟
أرجو ان تسأله شخصياً لعله يقول لك ما لم أستطع ان أقوله
تحياتي وتقديري لك


3 - عمل مدبر ومدان لحرف الثورة
علي عجيل منهل ( 2011 / 9 / 10 - 14:45 )
م محمد عادل عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل من وصفهم بـ-أنصار حسني مبارك- بالتخطيط ﻷحداث العنف في مديرية أمن الجيزة. وأشار إلى أن- مأجورين -يدفع لهم جمال مبارك من داخل سجن طره هم من قاموا بالتخطيط لما يحدث مع رجال -حبيب العادلي لجرّ البلاد إلي حالة من الفوضى، من أجل إفشال محاكمة مبارك والعادلي، مؤكدًا أن مايحدث هو أسلوب وطريقة حبيب العادلي ورجاله، وأضاف عادل: إن ماحدث يذكرنا بأحداث كنيسة القديسين، التي إتضح أن حبيب العادلي ورجاله هم من يقفون وراءها.
محاولة لتهريب مبارك
ولفت عادل إلى أن -الناشطين والصحافيين كشفوا أن أشخاصًا مجهولين هم من حرقوا مبنى مخزن الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية، وكذلك فإن هناك أشخاص آخرين هم من قاموا بحرق لوريات الأمن المركزي الموجودة عند مديرية أمن الجيزة، وكذلك محاولة حرق مبنى مديرية الأمن، في محاولة لتشويه صورة الثورة والمشاركين في يوم 9 سبتمبر-.
وأكد عادل أن رجال مبارك يحاولون إفشال محاكمته، وخاصة مع إقتراب موعد شهادة المشير والفريق سامي عنان، في محاولة لنشر الفوضى من أجل إفشال المحاكمة وتهريب مبارك، وزعم عادل أن بعض الدول العربية تدفع أموالاً ضخمة لم


4 - الى علي عجيل منهل 3: نعامة؟
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 10 - 14:59 )
عاشت نظرية المؤامرة! ماذا نفعل بدون نظرية المؤامرة؟ أين نخفي خزينا وعارنا؟
أنصحك أيضاً بالأستماع الى قناة الجزيرة


5 - سقوط
محمد ماجد دَيٌوب ( 2011 / 9 / 10 - 15:06 )
نحن فعلاً في آخر الزمان . إنه سقوط ثقافي مريع


6 - اعمال الغوغاء
علي عجيل منهل ( 2011 / 9 / 10 - 15:20 )
ب الناشط السياسي جورج إسحاق-قال -، - إن ما حدث من أعمال عنف وهجوم على السفارة الإسرائيلية يحمل بصمات فلول النظام السابق، وأوضح أن فاعليات جمعة -تصحيح المسار- إنتهت في السادسة مساء تقريباً، ودعا المجلس العسكري إلى ضرورة إجراء تحقيق عاجل في تلك الأحداث لمعرفة المسؤولين عنها، وتقديمهم إلى محاكمة فورية.
لم يستبعد شريف صادق عضو إئتلاف الثورة ضلوع جهات خارجية وفلول الحزب الوطني المنحلّ في أعمال العنف، وقال - إن هؤلاء من حاولوا الترويج لهذه الأحداث قبل جمعة تصحيح المسار، من خلال نشر فيديوهات مجهولة تحرّض على إقتحام وزارتي الدفاع والداخلية وأقسام الشرطة، وجرت محاولات لإلصاقها بالداعين إلى التظاهرات. وأضاف صادق إن إقتحام السفارة الإسرائيلية وإحراق سيارات الشرطة -عمل إجرامي-، لا يمكن أن تقرّه القوى السياسية، التي تنتهج الطريقة السلمية في الاحتجاج


7 - هذا عمل خسيس خطير لحرف ثورة مصر عن طريقها
الدكتور صادق الكحلاوي ( 2011 / 9 / 10 - 16:19 )
اخي يعقوب ان جميع القوى الخسيسة في المجتمع المصري وخصوصا القوميون منهم-فقد كنت اسمع اسم المجرم قنديل من فم مذيع الجزيرة-اقول جميع القوى الخسيسه والغبية واللمببروليتاريا المشرده قامت بالعمل الاجرامي في الاعتداء على السفارة الاسرائيلية وعلم الشعب الاسرائيلي الشقيق وذالك لحرف مسيرة الثورة بدلا عن تصويبها ولكن كل هذا لايبرر وضع هذا العنوان المزري الوضيع الاثم لمقالتك اليوم
ارجوك اخ يعقوب بل اطلب منك
اولا الاعتذار الشديد الحازم لشعبنا المصري العظيم عن هذه الاهانة غير المبررة قطعا
ثانيا سحب هذه المقالة حالا
مع اخلص تمنيات انتصار السلم في الشرق الاوسط وبين شعبينا الشقيقين الفلسطيني والاسرائيلي


8 - اتفق مع تعليق الاستاذ علي منهل
اكرم ابراهيم ( 2011 / 9 / 10 - 16:23 )
لا لا يا استاذ ابراهامي.فعلا صرح قادة حركة 6ابريل وادانوا هؤلاء الرعاع ومؤكد هما بقايا ازلام مبارك وبعض السلفين الاسلامين وهذا مايظهر على وجوههم انهم رعاع وزعران.ولا اعتقد بيساري واقعي ومحترم نفسه سينزل الى هذا المستنقع الاسن.اعتقد هذه الافعال لاتخدم الشعب المصرى ولا تخدم القضية الفلسطينية وانما بالعكس.وهؤلاء الزعران التي تحركهم آيادي خفية يريدون اشاعة الفوضى لاجل تشوية عملية التغير التي جرت في مصر،وهؤلاء لايمثلون مصر ولا شعب مصر
تحية للكاتب يعقوب ابراهامي


9 - ويكيليكس و قناة الجزيرة
علي عجيل منهل ( 2011 / 9 / 10 - 16:44 )

شظايا ويكيليكس تصيب وضاح خنفر! الرجل الذي برهن عن قدرة خارقة على تحدّي خصومه، ومواجهة الضغوط السياسية، يواجه اليوم تهمة موثّقة يصعب تكذيبها أو الشك في مصدرها. إنّها وثائق «ويكيليكس»، التي كشفت أخيراً عن- وجود تعاون وثيق بين المدير العام لقناة «الجزيرة» ووكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية -، وعن تلقي الإعلامي الفلسطيني تقارير شهرية من الوكالة عن أداء «الجزيرة» في تغطية الأحداث المرتبطة بأميركا ومصالحهاه
إذاً وصلت وثائق «ويكيليكس» شخصياً إلى الرجل القوي في «الجزيرة»، وها هو يقف في مواجهة «فضيحة» قد لا يتمكّن من حلّها بدبلوماسيته المعهودة. وإن كان الإعلامي المعروف قد امتنع حتى الساعة عن الردّ على ما نشره موقع جوليان أسانج، فإنّ كثيرين يتوقّعون صدور بيان أو تعليق أو تسريب لخنفر قريباً، رغم أن الرجل نادراً ما يعلّق على كل ما يطاوله من أخبار أو اتهامات، لكن هذه المرة، جاءت وثائق «ويكيليكس» لتبرز ربما جانباً من سرّ صعود خنفر وتدرّجه السريع في «الجزيرة».
يعود تاريخ الوثائق المنشورة إلى 20 تشرين الأول - 2005. وتكشفت عن تعاون وتنسيق دوريين بين وكالة الاستخبارات الاميركية والجزيرة


10 - خسئ اليسار الوطني اللاصهيوني
حسين شمس ( 2011 / 9 / 10 - 16:53 )
عزيزي يعقوب
لا أدري كيف تقلقك عربدة نفر من السرسرية يعملون ضد مصالح شعبهم و مدفوعين الثمن من جهات لا تريد الخير للشعوب الآمنة. انهم ليسوا سوى فسوة في نهر الحياة المتدفق. أما ما يسمى بالتيار الوطني اليساري اللاصهيوني فاجزم لك أنه لا يتعدى عن شخص مبتور معتوه واحد لا أكثر طرده الحزب الشيوعي العراقي من صفوفه لبذاءته و عتهه العجيب.
عاشت اسرائيل
عاشت مصر الحرة الشريفة
عاشت الأخوة العراقية الاسرائيلية


11 - الى علي عجيل منهل 6: الغوغاء والنعامة
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 10 - 17:23 )
قل للناشط السياسي جورج إسحاق ولشريف صادق عضو إئتلاف الثورة أن سياسة النعامة لن تفيدهما شيئاً, قل لهم أن عليهم أن يروا الواقع بعيونٍ مفتوحة وان يقولوا الحقيقة مهما تكن قاسية لنفسهم ولشعبهم


12 - الى الدكتور صادق الكحلاوي:لم أهن الشعب المصري
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 10 - 17:40 )
أنا لم أهن (ولن أهن) الشعب المصري. لذلك لا أجد سبباً للأعتذار.
أن من وقف الى جانب الشعب المصري دائماً والذي رقص فرحاً عندما رآه يهتف (إرفعوا رؤوسكم أنتم مصريون) من حقه أن يطلب منه أن يخفض رأسه خجلاً عندما يقوم بعملٍ مشين وهو حقاً قام بعملٍ مشين.
لم أتزلف أو أتملق لأحدٍ يوماً وأنا لا أؤمن بنظرية المؤامرة


13 - الى علي عجيل منهل 9: مؤامرة الجزيرة
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 10 - 17:45 )
لا أفهم ماذا تريد أن تقول. هل عدنا الى نظرية المؤامرة؟


14 - الى رعد الحافظ 1: لا أوافقك
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 10 - 17:49 )
صديقنا صادق يقول نفس الشيء ولكن بحدة (وغضبٍ) أكبر. لا أتفق معكما. إقرأ جوابي لصادق (تعليق 12) وقل لي ما رأيك


15 - العنوان غير موفق
خالد أبو شرخ ( 2011 / 9 / 10 - 18:31 )
بعد التحية
عزيزي يعقوب الا ترى أن عنوان المقالة به نوع من الانفعال والعاطفة الغاضبة وهو غير موفق

من سمات الديالكتيك الترابط بين الظواهر, ما حدث في القاهرة امس لا يمكن ان نعزله عما يحدث في المنطقة ولا يمكن ان نعزله عن تراكمات سنين من السلام البارد بين اسرائيل ومصر وما
رافقها من انتهاكات

لك تحياتي


16 - الى خالد أبو شرخ 14:الانفعال والعاطفة الغاضبة
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 10 - 19:03 )
1. المقال الصحفي، لا سيما إذا كان رداً على حادث مباشر، هو ليس بحثاً علمياً هادئاً يتم في مكتبة المتحف البريطاني، محاطاً بالكتب والوثائق. كل قوة مقالٍ كهذا هو في الأنفعال والعاطفة الغاضبة، إذا كان هذا الأنفعال والعاطفة الغاضبة حقيقياً وليس مفتعلاً.

2. لا. أنا لا أعتقد أن العنوان غير موفق. تلقيت نقداً على العنوان من أصدقائي أيضاً. ربما بعد مرور بعض الوقت، عندما أرجع لدراسة ما حدث، سأجد إن العنوان لم يكن موفقاً وجاء على أثر الأنفعال والعاطفة الغاضبة. ليس الآن.

3. لا نحتاج الى الديالكتيك لكي نعرف ان كل ظاهرة مرتبطة بكل الظواهر الأخرى. أنت تعرف أنني أعرف ذلك جيداً. هذا لا يبرر بأي شكلٍ من الأشكال العمل المشين الذي أقدم عليه الرعاع تجاه السفارة الأسرائيلية.

4. الموقف الوحيد من هذا العمل المشين هو الشجب التام المطلق وغير المشروط


17 - ماذ بعد !!ّ
فينوس صفوري ( 2011 / 9 / 10 - 20:14 )
بعد التحية للكاتب
طبعا ماجرى من أعتداء على السفارة الإسرائلية خطأ فادح وكم تألمت من هذ المشهد الذي ينم عن تفشي الهمجية الدينية والجهل و في شباب مصر أو اغلبهم وللعلم يوجد عدة طرق لإيصال فكرة الاشمئزاز من السياسة الاسرائيلية تجاه مصر ولكن اقتحام السفارة بهذه الطريقة و رمي المستندات الموجودة بداخلها من البلكون ( الشرفة ) غير منطقي أطلاقاً ولايوجد فيه اي أحترام و
حتى الآن نحنُ لم نر من اليهود شرا ... فهم عرضوا ويعرضون الوجه الخير فقط
أتمنى أن لأسمع بكاء غداً على اي رد متوقع
شكرا للكاتب يعقوب على صراحته في الطرح .


18 - قول أتى بفعل
عبد القادر أنيس ( 2011 / 9 / 10 - 20:34 )
قرأت بيان التيار اليساري الوطني العراقي وفكرت في التعقيب عليه ثم توقفت، ما الفائدة؟
فمن العنوان شعرت بالقرف من استخدام كلمتين من القاموس الديني المقيت (تطهر) و(رجس)
فواحسرتاه على هذا اليسار!
من جهة أخرى يجب أن نفهم الهجوم على السفارة ليس عملا معزولا من طروف أتباع النظام السابق والسلفية ولا يمثل رأي الثورة. هذا خطأ أفسره كما يلي:
- الثورة بجميع أطيافها لم تأخذ منذ البداية موقفا واضحا من العلاقة مع إسرائيل خاصة بعد أن هيمن عليها الإخون.
- الإخوان المسلمون والسلفيون كأكبر فصائل الثورة لم يتوقفوا أبدا عن بث خطاب معاد لأسس العلاقة بين مصر وإسرائيل
- حتى بعض القوى اللبرالية مثل موقف حزب أيمن نور ركبت هذه الموجة الانتهازية لعلها لغايات انتخابوية عندما تناولوا حادث سيناء الأخير.
أما أن يأخذ بعض الشباب المبادرة ليتطابق الفعل مع القول، فلا لوم عليهم.
ماذا يريد هؤلاء لمصر والمنطقة؟
تحياتي



19 - {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: ).
علي عجيل منهل ( 2011 / 9 / 10 - 20:37 )
مجموعة من الغوغاء والبلاطجة والسناكيح وحملة الجواكيك -لهدم الحائط امام السفارة قاموا بهذا العمل- والحركة االسياسية المصرية التى تظاهرت فى ساحة التحرير لاعلاقة لهم بهذا العمل والشرطة والجيش ترك الامور بيد الغوغاء -لكى يخلط الامور وتشوه الثورة ولم يتدخلوا الابعد خراب البصرة


20 - الى علي عجيل منهل 19: عن أي وزرٍ تتحدث؟
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 10 - 20:48 )
استمع الى الحوار الذي يجري هذه الساعة بالضبط على قناة الجزيرة وستفهم المقال الذي كتبته. الحوار يملؤني يأساً


21 - موجة شتائم هستيرية
التيار اليساري الوطني العراقي ( 2011 / 9 / 10 - 21:00 )

موجة شتائم هستيرية
شتائم الصهيوني وانفاره المتصهينة لا تستحق الرد

اليسار يطير على اجنحة الثورات الشعبية العربية .. اما شتائم يعقوب الصهيوني وانفاره المتصهينة فلا تستحق الرد .. ان الرد مضيعة للوقت الثمين وانجرار لحلبة لا تضم ....!!! فمن يتباكى على سقوط جدار سفارة االكيان الصهيوني الفاشي له ذلك ... فقد حان وقت عويل القتلة الصهاينة الفاشست , ان الكيان الصهيوني الى مزبلة التأريخ

المكتب الاعلامي


22 - شبيبة تصحيح المسار :تٌطهرالقاهرة من رجس1
التيار اليساري الوطني العراقي ( 2011 / 9 / 10 - 21:07 )
شبيبة تصحيح المسار :تٌطهرالقاهرة من رجس الصهاينة

شبيبة تصحيح المسار :تٌطهرالقاهرة من رجس الصهاينة
توجت شبيبة الثورة المصرية جمعة تصحيح المسار بالتوجه نحو سفارة الكيان الصهيوني لتهدم الجدار المحيط بها وسط هتافات آلالف الثوار ,والحياد الايجابي لقوات الشرطة والامن , أذ أخذ الجدار المحيط بالسفارة الصهيونية يتهاوي تحت مطرقات الشبيبة المصرية الثائرة , وسط مراقبة العالم كله عبر الفضائيات ,ناهيكم عن حالة الارتباك التي تنتاب الكيان الصهيوني .

اذا كانت بدايات الثورة المصرية قد اسقطت نظام كامب ديفيد العميل , فاليوم تعلن الشبيبة المصرية تصحيح مسار الثورة , معلنة بدء العد التنازلي لزوال هذا الكيان العنصري الفاشي الغاصب لارض فلسطين , كما عرت ديماغوجية الحركات الاسلامية والقومجية المتاجرة بقضية فلسطين بدءاً بحزب البعث الفاشي مرورا بالاخوان المسلمين وانتهاء بتنظيم القاعدة الارهابي.


23 - شبيبة تصحيح المسار :تٌطهرالقاهرة من رجس2
التيار اليساري الوطني العراقي ( 2011 / 9 / 10 - 21:09 )
ان مسارثورة العدالة الاجتماعية متلازم تلازما لافكاك فيه بمسار التحرر من الهيمنة الامبريالية على المنطقة العربية , فلا امكانية لإقامة الدولة الوطنية الديمقراطية الضامنة لمصالح الطبقات الكادحة في أي بلد عربي , من دون التخلص من هيمنة الشركات الامبريالية الاحتكارية المحمية برأس حربة الامبريالية العالمية , الكيان الصهيوني .
ان الثورة المصرية تتطهر من تطفل التيار الاسلامي عليها والمدعوم امريكيا , وتصحح مسارها, الذي بدا لقصيري النظر, بأنه يتجه نحو اقامة نظام برلماني شكلي بنفوذ اخوانجي مسند امريكيا, فهاهي الشبيبة الثورية المصرية مشعلة الثورة, تأخذ زمام المبادرة الثورية وتوجه مسيرة الثورة نحو مسارها الصحيح , مسار التحرر والعدالة الاجتماعية , وما تطهير القاهرة من رجس الصهاينة الا خطوة جذرية في هذا الاتجاه الثوري المجيد.

التيار اليساري الوطني العراقي
المكتب الاعلامي
العراق المحتل
09/09/2011


24 - إرفع رأسك أيها الشباب المصري..أنت تصحح المسار
نايا ( 2011 / 9 / 11 - 10:07 )
إن تملق بعض متثاقفي موقع الحوار في وجهك هو عار مرفوض مردود عليهم, لأنه لا يعبّر إلا عن رأي حفنة من المتصهينين المتملقين الذين يدّعون الانفتاح والتفاهم مع صهاينة لا يراعون أدنى حقوق الإنسان ولا يرون أبعد من سرّتهم ومصالحهم الاستعمارية. إن ما فعلته الشبيبة المصرية ما هو إلا رد الشعب المصري الواضح، وموقف غالبية شباب الشعب العربي للرد على وقاحة النهج الصهيوني وعلى وعنجهية الدولة العنصرية المارقة إسرائيل.
إنها ليست المرة الأولى التي يسمح فيها موقع الحوار المتمدن نشر آراءك الصهيونية الوقحة والعنصرية (بحق شبابنا العربي) تحت مسميات أشخاص يدّعون انتمائهم لليسار هو منهم براء... ٠


25 - الثورة و الغوغاء
Almousawi A. S ( 2011 / 9 / 11 - 10:16 )
سكان مدينة الثورة في العراق حوالي 3
ملايين كلهم غوغاء اذا ما قاموا باي فعل غير منسجم مع اي نظام
ثوار الثورة الباريسية غوغاء
رواد الانتفاضة في العراق ضد صدام هم ايضا غوغاء
الغالبية في اي شعب هم بسطاء وعاطفيون
في عراق اليوم يقتل المتنورون باسلحة غوغائية
تحبط الاحتجاجات في ساحة التحرير وتحت رائعة جواد سليم بعنف الغوغاء
معركة الجمل قديمها وحديثها ببطولة الغوغاء
فماذا نقول او ما العمل


26 - الى نايا 24: هكذا لا يصلحون مسار الثورة
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 11 - 11:36 )
انت تقول (أو تقولين والله أعلم): (إن ما فعلته الشبيبة المصرية ما هو إلا رد الشعب المصري الواضح، وموقف غالبية شباب الشعب العربي للرد على وقاحة النهج الصهيوني وعلى عنجهية الدولة العنصرية المارقة إسرائيل).

هل تعلم (أو تعلمين) أن كل الأبطال الأشاوس الذين قاموا بعملهم الهمجي ضد السفارة الأسرائيلية يحاولون الأن التهرب من فعلتهم النكراء ويقولون أن ذلك كان مؤامرة دبرها أنصار النظام السابق لحرف الثورة عن مسارها؟ هل أنت أيضاً يا يانا من أنصار النظام السابق؟ لماذا تريد (أو تريدين) حرف الثورة عن مسارها؟

وأخيراً: قد أفهم ان اسرائيل دولة عنصرية. لست أول جاهلٍ (أو جاهلة) يقول ذلك. ولكن لماذا مارقة؟ إشرح (أو إشرحي) لي ذلك عافاك الله.

وسؤال من فضلك: كم مدرسة فتحت باقتحام السفارة الأسرائيلية؟


27 - Almousawi A. S: الشعب والغوغاء
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 11 - 11:43 )
عندما تتصرف جماهير الشعب كما تتصرف الغوغاء فهي غوغاء


28 - ألا تعرف ؟
محمد ماجد دَيٌوب ( 2011 / 9 / 11 - 15:21 )
ما تسمي ضرب مفاعل تموز العراقي ؟ما تسمي إغتيال أبي جهاد في تونس ؟ماذا تسمي ضرب الكبر في سوريا ؟ماذا تسمي الرفض الإسرائيلي لكل قرارات الأمم المتحدة التي تخص شأن المشكلة في الشرق الأوسط؟
ماذا تسي إغتيال الشيخ أحمد ياسين وكل عمليات القتل التي تقوم بها إسرائيل بما فيها الهجوم على قافلة الحرية التي سعت لفك الحصار عن غزة ماذا تسمي حصار غزة وكذلك قتل الناشطة البريطانية بجرافة ؟؟كل هذا لايعني أن إسرائيل دولة مارقة ؟؟؟


29 - الى محمد ماجد دَيٌوب 28: ماذا تسمي؟
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 11 - 16:35 )
.ضرب مفاعل تموز العراقي : ضربة لصدام حسين
إغتيال أبي جهاد في تونس : جريمة اسرائيلية.
ضرب الكبر في سوريا : إذا كنت تعني الموقع الذري، فضربة لبشار وبس
إغتيال الشيخ أحمد ياسين : جريمة اسرائيلية.

الهجوم على قافلة الحرية التي سعت لفك الحصار عن غزة : لم اسمع عن قافلة كهذه. سمعت عن قافلة جاءت لفك الحصار عن حماس والحكومة الأسرائيلية الطائشة والغبية وقعت في المكيدة التي نصبها لها حماس.
حصار غزة : يجب فكه لأنه اصبح حصاراً على شعب غزة وليس حصاراً على حماس.

قتل الناشطة البريطانية بجرافة : مأساة ما كان يجب أن تقع أبداً. ولكن وصف الحادث بهذا الشكل هو افتراء وكذبٍ يليق بغوبلز وأنصحك بالتخلي عن هذه الفرية. جندي اسرائيلي لا يقتل ناشطة بريطانية (أو أي إنسانٍ آخر) بجرافة.

الرفض الإسرائيلي لكل قرارات الأمم المتحدة التي تخص شأن المشكلة في الشرق الأوسط : حماقة غباء طيشٌ وقصر نظر من جانب الحكومات الأسرائيلية المتعاقبة.

والآن قل لي: ماذا تسمي هذه القصيدة التي اسمعها الأبطال الأشاوس الذين اقتحموا بنيان السفارة الأسرائيلية في القاهرة:
خيبر . . خيبر . . يا يهود!
جيش محمد سوف يعود!

هل ستنظم الى جيش محمد؟


30 - كيف يتصرف العقل العربي؟
عبد القادر أنيس ( 2011 / 9 / 11 - 16:45 )
هذه الحوارات جعلتني أقتنع أكثر أن العقل العربي في محنة حقيقية. سأكتفي بالحوار مع الأخ ديوب الذي سبق أن خضت معه حوارا مثمرا. أسأله، قبل محاولة الإجابة عن أسئلته المتحدية للحقيقة والواقع والعقل، هل أنت مع الاعتراف بدولة إسرائيل في حدود 67 أم لا؟
لأفترض أنك تعترف، ولهذا أحاول أن أجيب عن تساؤلاتك:
1- ما تسمي ضرب مفاعل تموز العراقي؟
كان عراق صدام معاديا لوجود إسرائيل، شارك في الحرب ضدها، أيد حرب الفلسطينيين ضدها. لا أقول معه حق أو لا. الإجابة غير مهمة هنا. فقط أقول: هو دولة معادية لإسرائيل مثلما يجب أن نتوقع أن تكون إسرائيل معادية له. فماذا تتوقع من الأعداء المتحاربين؟ أن يتراشقوا بالزهور؟ إذا كان صدام لم يكن معنيا بأرواح العراقيين في حروبه، فالقادة في إسرائيل ليسوا مثله.
2- نفس الإجابة عن السؤالين اللاحقين. أما سؤالك: ((ماذا تسمي الرفض الإسرائيلي لكل قرارات الأمم المتحدة التي تخص شأن المشكلة في الشرق الأوسط؟))؟
فهو يعترف ضمنيا أنك تعترف بقرارات الأمم المتحدة. فمن يا ترى ظل يرفضها بلاءاته الثلاث، إذا كنت تتذكرها وما كانت تعنيه من رفض للشرعية الدولية؟
يتبع


31 - كيف يتصرف العقل العربي؟ 2
عبد القادر أنيس ( 2011 / 9 / 11 - 16:58 )
ثم جاءت اتفاقيات أوسلو وسمحت لمنظمة التحرير بإقامة سلطة ممهدة لإقامة الدولة الفلسطينية. فمن رفضها: أليس أغلبية الفلسطينيين عندما صدقوا أوهام حماس وانتخبوها على برنامج جهادي واضح لمحو إسرائيل من الوجود معبرين بذلك عن عدم نضج الفلسطينيين لتقبل مشروع السلام بناء على هذه الاتفاقية وتقديري أن هذا ساهم أيضا في انتصار المعسكر غير الناضج للسلام في إسرائيل؟
3- وتسأل: ((ماذا تسمي اغتيال الشيخ أحمد ياسين وكل عمليات القتل التي تقوم بها إسرائيل؟
وجوابي: هي الحرب التي كانت تخوضها حماس انطلاقا من غزة، غير مكترثة بالاتفاقيات الدولية ولا بمآسي شعبها ولا بعواقب جهادها العبثي، والحرب هي الحرب مهما كانت مبرراتها. هل يمكن أن تبرير العمليات الجهادية وعدم تبرير ما تقول به إسرائيل؟ هل نحن صغار بحيث نتعامل بدلال معها بوصفها كبيرة وعليها أن تتغاضى عن أخطائنا؟ !
4- و الهجوم على قافلة الحرية التي سعت لفك الحصار عن غزة ماذا تسمي حصار غزة؟
من كان ومازال يحاصر غزة حتى اليوم؟ ليست إسرائيل بل هي حماس التي رفضت الاتفاقيات واستغلت منذ البداية فتح المعابر لتهريب السلاح والاستعداد للحرب...
يتبع.


32 - كيف يتصرف العقل العربي؟ 3
عبد القادر أنيس ( 2011 / 9 / 11 - 17:13 )
ما يسمى أسطول الحرية ليس له من الحرية إلا الاسم. وراءه يقف الإخوان المسلمون دعاة الحرب بلا منازع، وقد شنوا حروبا على أوطانهم، وعداؤهم ليس لإسرائيل بل لليهود لأن محمدهم عاداهم ذات يوم قبل 14 قرنا ولأن هذا العداء مازال متجذرا في الثقافية الشعبية والتعليمية والمسجدية والإعلامية بسبب هيمنة الدين على الحياة عندنا.
تركيا زعيمة فك الحصار والحرية لغزة نراها تبخل بها على سكانها من الأكراد، بل وتبخل عليهم حتى استخدام لغتهم الأصلية، وحالة عرب 48 أفضل منهم. ولو كانت تركيا صادقة ولم تكن منافقة تعمل من أجل تقاسم النفوذ والهيمنة على الرجل المريض (العرب)، لنصحت حماس بدل أن تشجعها في غيها. لنصحتها بضرورة الاعتراف بالمواثيق الدولية والعودة للانتخابات حتى يزيحها الشعب الفلسطيني عن الحكم ويفتح الحصار عنه خاصة وهي تعترف بإسرائيل.
5- من المارق إذن؟ هي الدولة العربية كلها بما فيها تلك التي أبرمت اتفاقيات اعتراف متبادل بينها وبين إسرائيل دون أن تسعى إلى ترجمة هذا السلام في عمل جدي تجاه شعوبها ورفع وصاية رجال الدين عنها، والتوقف عن النظر إلى اليهود وإلى قضايا العالم بمنظار ديني عنصري.
تحياتي


33 - ارفعوا رؤوسكم فلستم صهاينة
ياسين ( 2011 / 9 / 11 - 18:52 )
-ليس هناك اسرائيلي واحد لم يحزن لمقتل افراد القوات المسلحة المصرية الخمسة على الحدود الأسرائيلية -هذا هو السطر الاول من مقالة يعقوب المعنونة بطريقة -فلاديمير- اليتش، فعلى من يضحك السيد يعقوب بهذا الكلام، الم يكن بالاحرى تعديل هذا السطر المكتوب كالاتي : ليس هناك اسرائيلي واحد لم يبتهج في سره لمقتل أفراد القوة المسلحة المصرية، يتناسى السيد يعقوب دائما ملايين اللاجئين الفلسطينيين في الخارج والمخيمات، يتناسى وعلى طريقة اليسار الصهيوني كيف قامت دولة اسرائيل -الديموقراطية- واليوم وفي عنوان مقالته المفرط في الذاتية، يدعو المصريين الى اخفاض رؤوسهم لانهم مصريون ، بل في حقيقة الامر لانهم ليسوا صهاينة ولا تطبيعيين ، مقالة السيد يعقوب المفعمة بمشاعر الصدق والحزن لاقتحام السفارة الاسرائيل تقابلها في الجهة الاخرى مشاعر من سماهم بالرعاع والذين لم يتماطلوا في اظهار مشاعر الحقد للكيان الصهيوني ولراعية مصالحه في المنطقة الولايات المتحدة الامريكية ، الذي لم نعرف كيف خرج موقفها الصارم بهذه السرعة تجاه الحكومة المصرية فيما ما كان موقفها من الحدث الذي حزن لاجله كل الاسرائيليين بما فيهم يعقوب كان محتشما ،


34 - الى ياسين 33
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 11 - 19:19 )
1. انت تقول: (ليس هناك اسرائيلي واحد لم يبتهج في سره لمقتل أفراد القوة المسلحة المصرية), كيف تعرف ذلك؟ هل تمتلك قوى فوق الطبيعة تمكنك من معرفة ما يشعر الآخر في سره؟ هل تعتقد حقاً أنني ابتهجت في سري لمقتل الجنود المصريين؟ لماذا؟ هل هناك سببٌ واحد يدعوني الى الأبتهاج لمقتل جندي مصري؟ هل كنت أنت تبتهج لمقتل جنديٍ اسرائيلي؟
2. تقول: (يتناسى السيد يعقوب دائما ملايين اللاجئين الفلسطينيين في الخارج والمخيمات). أنا أعرف جيداً هولاء المتاجرين باسم اللاجئين. مصير اللاجئين هو الأمر الأخير الذي يقلقهم. أرى أنك واحدً منهم.
3. الغوغاء الذين اقتحموا السفارة الأسرائيلية اساؤوا الى مصر والى شعب مصر أكثر بكثير مما اساؤوا الى اسرائيل


35 - الرد أولاً على السيد المحترم يعقوب
محمد ماجد دَيٌوب ( 2011 / 9 / 11 - 20:22 )
أقدر لك اعترافك بكل ما اعترفت به ولكن إذا كانت إسرائيل دولة نووية فلماذا يحرم علينا إمتلاك السلاح النووي ؟طبعاً ستقول إسرائيل دولة حضارية ولن تستخدمه أبدا إلا في تهديد وجودها .ولكني سأقول لك السلاح النووي في سوريا أو سواها ليس سوى للردع فإسرائيل عندما تعربد وتدمر كما فعلت في لبنان 2006 لابد من وقف لعربدتها وإجبارها على الإعتراف بحقوق الآخرين ولولا معادلة القوة مع حزب الله لبقيت إسرائيل إلى الآن في لبنان ثم ما رأيك لو قام حزب الله وسوريا بضرب مفاعل ديمونا وهم قادرون على ذلك الآن بحجة أنهم يوجهون ضربة لليكود الإسرائيلي المتغطرس في تعامله مع كل مبادرات السلام العربية ؟؟؟


36 - ثانياً الرد على العزيز عبد القادر
محمد ماجد دَيٌوب ( 2011 / 9 / 11 - 20:25 )
ألا تجد عزيز عبد أن رد السيد يعقوب هومنطقي أكثر من ردك كونه إسرائيلي ولا أحد يطلب منه أكثر من ذلك .أنت في ردك تبرر للجلاد فعلته وهنا لابد أن أسأل أي عقل هو في محنة ؟؟؟؟


37 - محرقة اليهود اسطورة ام حقيقة
علي عجيل منهل ( 2011 / 9 / 11 - 20:33 )
ديمقراطية إسرائيل
ارسل هذا الموضوع لصديق | نسخة سهلة الطبع | RSS

بقلم: مكارم ابراهيم - (صوت العراق) - 11-09-2011
ديمقراطية إسرائيل
منذ فترة قصيرة نشرت مقالة كانت بعنوان - محرقة اليهود اسطورة ام حقيقة - والتي كانت عبارة ترجمة لمقالة المؤرخ الامريكي مارك وييبرجمع فيها ادلة لشهود حول المحرقة اليهودية (الهولوكوست)كانت قد قدمت لمحكمة نورمبرج الامريكية. وإستنتج منها بان عدد ضحايا اليهود في الحرب العالمية الثانية مبالغ فيه وذلك بغرض كسب عطف الشعوب لبناء دولة يهودية.
وقد تلقيت هجوماٌ ناريا واتهامات لااخلاقية من كل الفئات وكانني لامست احدى المحرمات لدرجة ان احدهم قال انه يمكنني ان اشكك بوجود الله اما ان اعرض افكارا تشكك بحقائق المحرقة اليهودية فهذا شئ مشين ومرعب الى درجة التخوف من هجوم جماعات يهودية.
ومن المخجل ان نرى مدى نجاح اسرائيل في منعنا من حرية التعبيررغم وجودنا في دول غربية تدعي الديمقراطية واحترام حرية الراي .فهناك 15 دولة اوروبية تتضامن مع اسرائيل في معاقبة اي مواطن يشكك بالهولوكوست . شخصيات عديدة تمت محاكمتها على هذه الخلفية كالمفكر الفرنسي ( Roger Garaudy) ك


38 - الى يعقوب 34
ياسين ( 2011 / 9 / 11 - 20:42 )
اعتقد انه آن الاوان لانهاء قيود السلام مع اسرائيل،فالاستراتيجية الاساسية للصهيونية تكمن في احتلال الارض كلها ولن يتحدث الزعماء الصهاينة عن السلام ، فقط عند رحيل آخر فلسطيني عن أرضه ، فلماذا يتمسك الشعب المصري بالسلام،لاطالما هو يخدم الاجندة الصهيونية الطويلة المدى ، أليست بكائية يعقوب اليوم قد تتحول غدا الى نحيب مسموع ترحما على عهد مبارك الوريث المشوه لحكم السادات ، الن يتقاسم اذ ذاك مواقفه مع الالة الامريكية المعجبة بالدكتاتوريات العربية لا طالما انها تخدم استراتيجياتها،
لماذا لايحدثنا السيد يعقوب مثلا :عن رهانات أمريكا والدولة الاسرائيلية في انهاء حق العودة والادماج القسري للفلطسينيين اينما وجدوا،مادمت أنا لا هو من المتجارين في حقوق الاجئين الفلسطينيين.وليضع في حسبانه حقيقة تاريخية :ان الدولة العبرية تأسست غلى أساس مصادرة واسعة للأراضي والاملاك،وسياسة تطهير عرقي مدروسة ومنظمة تنظيما جيدا
في نهاية هذا التعليق اتمنى ان تهب الجماهير الاردنية لتحرير نفسها وتنهي مع جميع اتفاقبات السلام -الخنوع- مع اسرائيل كما أتمنى ان يهب الشعب العربي من المحيط الى الخليج لبيقيم ديموقراطته المتحررة من صهن


39 - الى محمد ماجد دَيٌوب 35-36: لم تفهم شيئاً
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 11 - 20:49 )
ليس هناك أي تناقض بين ما كتبته أنا وما كتبه الأخ عبد القادر أنيس. يبدو انك لا تستطيع ان تفهم ذلك. انا والأخ عبد القادر نؤكد جوانب مختلفة من نفس القضية.

أما عن القدرات النووية فيبدو أنك تفهم في ذلك أكثر مما استطيع أن اناقشك فيه


40 - الى ياسين 38: نصيحة
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 11 - 21:01 )
اليك هذه النصيحة: الى ان يهب الشعب العربي من المحيط الى الخليج ليتحرر من الصهيونية خصص ساعةً أو نصف ساعة كل يوم لتعلم الكتابة الصحيحة باللغة العربية


41 - رد على رد
محمد ماجد دَيٌوب ( 2011 / 9 / 11 - 21:18 )
يا أستاذ يعقوب سأدع القراء الكرام ليقوموا بعملية مقارنة بسيطة ليكتشفوا من الذي لم يفهم أنا أم أنت إذ أحسست أن ردك ورط العزيز عبد القادر فجاء رده دفاعاً عن أعمال إسرائيل في الوقت الذي اعترفت أنت بهما كجرائم وحماقة ورعونة .
أما في الموضوع النووي لماذا هربت ولم تجب على سؤالي الواضح والصريح ؟ ماذا لو قامت سوريا وحزب الله بضرب مفاعل ديمونا بحجة أنه ضرب لحزب الليكود الذي رفض كل المبادرات السلمية المعروضة من قبل الحكام العرب ؟
لكن على مايبدوا وعلى الرغم من إدعائك اليسارية فإنك تحمل في لاوعيك جذور التفكير الديني الذي يجعلك عند أي إحراج لدولتك ولهويتك الدينية تخرج من يساريتك كما فعلت بالعزيزة مكارم.وقبل أن تتهم الناس بعدم الفهم عليك أن تدقق فيما تقرأ وتكتب ولك كل التحية


42 - الى علي عجيل منهل 37: اسطورة واسمها مكارم
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 11 - 21:19 )
لا في (صوت العراق) فقط. الأخ عبير رزاق لفت نظري الى موقع السيمر الطائفي وفيه نشرت السيدة مكارم ابراهيم مقالين أحدهما هو المقال الذي تذكره أنت والثاني هو (محرقة اليهود اسطورة ام حقيقة)، المقال الذي نشرته مكارم في (الحوار) ثم تراجعت عنه واعتذرت للقراء على نشره ونالت على ذلك ثنائي وشكري، وإذا به يبعث حياً من جديد.
كتبت للأخ عبير رزاق ان هذا يدل على ان النزاهة الفكرية للسيدة مكارم ليست عالية بصورة خاصة، ولكنني الآن بدأت أخشى ان الأمر أكثر خطورةً من ذلك


43 - التيار اليساري الوطني العراقي
علي عجيل منهل ( 2011 / 9 / 11 - 21:43 )
خوش تيار وطنى لصاحبة صباح زياره
التيار اليساري الوطني العراقي
الحوار المتمدن - العدد: 3177 - 2010 / 11 / 6
المحور: التحزب والتنظيم , الحوار , التفاعل و اقرار السياسات في الاحزاب والمنظمات اليسارية والديمقراطية
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع
بحضور عضوي اللجنة القيادية .. التيار اليساري الوطني العراقي يشارك في اول مؤتمر للقوى اليسارية العربية بطرفيها التأريخي والتجديدي في بيروت المقاومة والحرية
بدعوة من الحزب الشيوعي اللبناني الشقيق وبمناسبة الذكرى السادسة والثمانين لتأسيس حزب السنديانة الحمراء .. حزب فرج الله الحلو وجورج حاوي ... حزب المقاومة الوطنية اللبنانية ، انعقد اللقاء اليساري العربي في بيروت للفترة 22-23/تشرين الأول 2010 ،الذي شارك فيه وفود الاحزاب والقوى الشيوعية واليسارية العربية ، حيث شارك وفد التيار اليساري الوطني العراقي الذي ضم الرفيق عامر كامل مجيد عضو اللجنة القيادية من داخل العراق-- والرفيق صباح زيارة الموسوي-- الناطق الرسمي باسم التيار ، قدم الوفد ورقة التيار اليساري الوطني العراقي ،اضافة الى المداخلة حول موضوعات محاور اللقاء جاء فيها :


44 - طرد وكرا الخرابة الصهيونية الاسرائلية ذيل وسر
-شيوعي ماوي عراقي - باروار ( 2011 / 9 / 11 - 22:42 )
لا حاجة الى دلائل واثباتات لاتهام يعقوب ابراهامي بالصهيونية واعتقد ليست الاولى ولا الاخيرة من خطابات يعقوب هي شهادة واضحة
هنا اريد ان اعلق فقط على السيدة مكارم ابراهيم
باي حق وشرعية تصفين شبيبة الثورية المصرية وانتفاضة الشعب المصري هم رعاع وزعران وثانيا هل ممكن ان توضحي لنا يسارك الواقعي والمحترم كيف لونة واين يسكن ومن يمولة ماديا ؟
الانتفاضة المصرية للشعب المصري تسير ولا تقف امام حفنة من المتصهينين المتملقين الذين يدّعون الانفتاح والتفاهم مع صهاينة لا يراعون أدنى حقوق الإنسان وتحريرة من عبودية كل انواع الاستغلال الاقتصادي السياسي الديني الثقافي العرقي
طرد وكرا الخرابة الصهيونية الاسرائلية ذيل وسرطان الراسمالية الامريكية من مصر ( القاهرة ) عمل ثوري شعبي ليس فقط للشعب المصري بل لكل القوى التقدمية والشيوعية في الوطن العربي والعالم اجمع
؟سئوالي من يعمل ويقبض الرواتب في حكومة الاحتلال العراقية
اي يسار ؟؟؟


45 - إلى ديوب
عبد القادر أنيس ( 2011 / 9 / 11 - 22:42 )
سيد ديوب لو قدمت لي مثالا واحدا عما تراه في تعقيبي تبريرا للجلاد في فعلته لأمكن مناقشتك ولكنك لم تفعل لأنك لم تفهم فعلا أنني حريص مثلك أو أكثر على مصلحة أوطاننا. هل تصدق فعلا أن سوريا وحزب الله كان ليحجما عن ضرب ديمونة لو تمكنا منه؟ سوريا في حالة حرب مع إسرائيل عبر حزب الله بالوكالة بسبب عجزها عن المواجهة المباشرة وإيران من بعيد تدعم بكل الإمكانيات وتدعو إلى القضاء على إسرائيل وتنتهك حرمة لبنان وتقيم دولة داخل دولة بعلاقات سياسية وعسكرية ومالية، وتنتهك حرمة السلطة الوطنية الفلسطينية فتتعامل مع حماس الانقلابية وتنسق معها لضرب إسرائيل، ومن السذاجة أن نتوقع من إسرائيل أن تبقى مكتوفة الأيدي ثم نستغرب قصفها للمفاعل السوري، أو تفكيرها في قصف المفاعلات الإيرانية.
هنا المسألة لا علاقة لها بالحق والعدل بل بمنطق الحرب التي ندعو إليها ثم نتنصل من تبعاتها. يتبع


46 - إلى ديوب
عبد القادر أنيس ( 2011 / 9 / 11 - 22:56 )
هذه التسيب والاستهتار لا نجده إلا في بلداننا. ما يعنيني هو أن يَرْشُد العقل العربي ويحدث القطيعة مع طفولته ويتصرف بمنطق راشد. لا يعقل أن نطالب إسرائيل باحترام المواثيق الدولية التي في صالحنا ولا نعترف نحن بالمواثيق الدولية التي تنص على حق إسرائيل في الوجود كدولة. السلطة الفلسطينية أقيمت في رام الله وغزة استنادا إلى اتفاقية أوسلو، ثم سمحت هذه السلطة بالذات بمشاركة الإسلاميين الذين لا يعترفون أصلا بالأسس التي أقيمت عليها ويعملون في وضح النهار على تدميرها. من خان الاتفاقيات الدولية إذن؟
الدول العربية صاحبة مبادرة الأرض مقابل السلام للاعتراف بإسرائيل لم تكن جدية وصادقة بالمرة. السلام يتطلب قبل كل شيء تحضير الشعوب لقبوله بينما كل شيء عندنا مبرمج لتهيئة الشعوب ضد السلام: من المدرسة إلى المسجد إلى الإعلام إلى سياسات الأحزاب، إلى اتحادات الكتاب. كيف يعقل أن نطالب الآخر بأن يثق فينا ونحن على هذه الحال من المنطق الاحتيالي؟
هذا العبث نمارسه مع أنفسنا أيضا فنسمح لأحزاب تكفر الديقراطية بركوب قطار الديمقراطية وهي تتوعد بتفجيره عند الوصول إلى السلطة. ما هذا العقل الغريب؟
تحياتي


47 - متأسف
ياسين ( 2011 / 9 / 11 - 23:57 )
آسف لكوني لا أستطيع الكتابة باللغة العربية جيدا فأنا لست عربيا، وسأعمل بملاحظتك بتخصيص جزء من وقتي لدارسة اللغة العربية


48 - إلى عبد القادر
محمد ماجد دَيٌوب ( 2011 / 9 / 12 - 05:49 )
الاتعتبر تبريرك لما يفعله القوي المعتدي وقوفا مع الجلاد ؟ هل نحن الذي ذهبنا إلى العالم وبدأنا بمحاربة اليهود ؟أم هم من جاء وعمل المجازر لأجل قيام دولته على أرض الآخرين ولكي لاأظلمهم هم ارتضوا أوغندا ولكن بريطانيا أصرت عليهم ليكونوا في فلسطين .
نعم ياسيد عبد القادر لترفع أمريكا والغرب عموما يدها عن دعمهم كما هو مرفوع الدعم عن سوريا وحزب الله وسترى أنه سيتم تدمير الهيكل على رؤوسهم ولن يستطيعوا القيام بهذه العربدات التي تراها أنت في سياق حالة الحرب .السيد يعقوب اعترف بهمجية وغباء إسرائيل وعليك قراءة رده بعناية لترى أنه اكثر منطقية منك ويكفيه ليفوز هذا الدفاع غير المنطقي من قبلك عن إسرائيل .
أما بالنسبة للديموقراطية تتباكون عليها ولاترضون بنتائجها في شعوب لم تعهد الديموقراطية في تاريخها كله .قلت لكم أكثر من مرة أن الغرب يريد الديموقراطية سلوكا مناوراً للدخول إلى حيث لم يستطع حتى الساعة من أجل أن تكون له القدرة من خلال المال السياسي للتحكم والسيطرة
لقد إعترف العرب بقرارات الأمم المتحدة ولكن لمً لاتعترف بها ولاتقرها إسرائيل أم أنك نسيت قرار ضم الجولان عام 1980 ؟وكأنه أرض إلهها


49 - أمنية صادقة
رعد الحافظ ( 2011 / 9 / 12 - 07:23 )
تعليقات الصديق الليبرالي / عبد القادر أنيس , منطقية وعاقلة وعادلة الى حدٍ بعيد
وأمنّى من أعماقي ان يرتقي تفكير غالبيتنا الى مثل هذه الواقعيّة والنزاهة في إنصاف الجميع العدو والصديق والنفس ايضاً
لاتنفع طريقة تحقير وتجريم الآخر على طول الخط , والتغاضي عن أخطائنا الذاتية والشخصيّة والجماعية في عموم مجتمعاتنا التي توارثناها بسبب تربيات الحكام الطغاة الأغبياء الكاذبين ووعّاظ السلاطين الفاسدين المنافقين , ألف سنة أخرى لن تُخرجنا من تخلفنا رغم الربيع العربي الحالي والإنترنت , لكن هذه عوامل مساعدة ومشجعة والأهم هو علاج سلبياتنا بعد الإعتراف بها
****
هذا شطر رائع من قول أنيس
السلام يتطلب قبل كل شيء تحضير الشعوب لقبوله بينما كل شيء عندنا مبرمج لتهيئة الشعوب ضد السلام: من المدرسة إلى المسجد إلى الإعلام إلى سياسات الأحزاب، إلى اتحادات الكتاب. كيف يعقل أن نطالب الآخر بأن يثق فينا ونحن على هذه الحال من المنطق الاحتيالي؟
تحياتي للجميع


50 - الى محمد ماجد دَيٌوب 48: لغة التدمير والفناء
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 12 - 07:37 )
عندما ستأتي لتدمر الهيكل فوق رؤوسنا (كما تهددنا في تعليقك) هل ستنذرنا قبل ذلك لكي تعطينا فرصةٍ للفرار؟ وماذا ستفعل إذا انتهت النتيجة لا بما تظن بل بمثل ما انتهت في المرات السابقة؟ بأي اسمٍ ستسمي ذلك بعد أن كانت لنا نكبة ونكسة؟ هل ستسمي ذلك الهزيمة الشنعاء؟ وماذا بعد ذلك؟ هل ستعد العدة لهزيمة أخرى؟ ألم يحن الأوان لكي تفكر بصورةٍ أخرى؟ بصورة مغايرة تماماً؟.
يا محمد ماجد دَيٌوب! في هذا الصراع اقترف كلا الجانبين كل الأخطاء والجرائم الممكنة. تجاه كل غلطةٍ ارتكتها الجانب الأسرائيلي أستطيع أن أجيء بعشراتٍ ارتكبها الجانب العربي، ومقابل كل جريمةٍ اقترفها الجانب اليهودي هناك جريمة اقترفها الجانب العربي. ليس من الحكمة وليس من المفيد ان يلوح كل طرفٍ بأخطاء وجرائم الطرف الآخر وينسى (أو يتعامى عن) أخطائه وجرائمه هو. الحكمة هي ان يعترف كل طرفٍ بأخطائه هو، يشير إليها ويعمل على تصحيحها، قبل أن يلوح بأخطاء الطرف الثاني. ومن لا يتعلم من أخطائه يرتكبها ثانية.
حزب الله وحماس، عزيزي محمد، هم ليسوا أصدقاء الشعب العربي الفلسطيني بل أعداء له


51 - السيد يعقوب المحترم
محمد ماجد دَيٌوب ( 2011 / 9 / 12 - 09:32 )
أنا ارد على كل واحد منكما بمنطقه لكي لاأفرض منطقي وذلك لكي أسد عليكم الذرائع التي تسوقونها أنا لاأهدد إقرأ ردي على عبد القادر جيداً أنت وهو تركزان على حق إسرائيل فماذا عن حقوق الآخرين ؟العالم كله وقف معكم وأمدكم بنسغ الحياة لو وقف هذا العالم على الحياد هل كان بإستطاعتكم إنشاء الدولة ؟هل كانت إسرائيل ستعربد في المنطقة بضرب هذا البلد أو ذاك ؟ وحتى الساعة لم تجبني على سؤالي لك ماذا لو أراد السوريون وحزب الله معاقبة الليكود بضرب ديمونا وفق منطقك القائل بإن ضرب تموز والكبر هو ضرب لصدام وبشار ولماذا تهرب من نقطة إلى أخرى ؟أنا لاأدعو إلى الحرب فهذا آخر همي ولكن إذا كنتم وبعض مثقفينا ترون أننا لسنا حضاريين كفاية ولانعادل إسرائيل في حضاريتها فعليكم على الأقل الإعتراف بما تفعله إسرائيل وتفضلوا وأعيدوا حقوق الآخرين قبل أن تطلبوا منا أن نكون حضاريين وفقا لمنطقكم أنتم كطبيب لايرى من المرض سوى أعراضه الظاهرة وتتناسون سببه الحقيقي إذا كانت إسرائيل ذكية وحضارية لتسحب الزرائع العدوانية تجاهها من أيدي أصحابها يبدو أن إحتلال إسرائيل هو من باب الصداقة لأهل الأرض !وحماس الفلسطينية لاتحب شعبها أنتم تحبونه


52 - إلى التيار اليساري الوطني العراقي
نعيم إيليا ( 2011 / 9 / 12 - 09:37 )
أن تكون يسارياً فأمر مفهوم، ولكن أن تربط اليسار بالوطنية فأمر غير مفهوم. ما الوطنية؟ وهل هناك بشر واحد لا وطنية له؟ كأنك أيها اليساري تريد أن تصادر لنفسك حتى الوطنية!
2- ((شتائم الصهيوني وانفاره المتصهينة لا تستحق الرد))
قرأت (للصهيوني) استهجاناً، ولم أقرأ له شتيمة واحدة. قرأت شتائم للتيار اليساري العراقي: (أنفار متصهينة، حلبة لا تضم [...]، الكيان الفاشي، عويل القتلة، مزبلة التاريخ)
3- ((اليسار يطير على اجنحة الثورات الشعبية العربية)).
والثورات الشعبية تطير على أجنحة الفكر الوهابي، ومشاريع الامبريالية الأمريكية وحلف الناتو، وأحلام أردوغان.
4- ((اما شتائم يعقوب الصهيوني وانفاره المتصهينة فلا تستحق الرد .. ان الرد مضيعة للوقت )).
ومع ذلك فأنت يا عزيزي اليسار تضيع وقتك وترد ردّاً مسهباً. إذاً فما حملك على الرد وإضاعة الوقت!؟
منطق عجيب أرجو أن يسمعه الأستاذ حسين علوان حسين، كي لا يدهش إذا وصف أحدهم التركيب العقلي لليساري المتطرف بوصف يميزه من عقول الآخرين.
تحية للأستاذ يعقوب أبراهامي وللسادة المشاركين في الحديث والمناقشة والتعليق.


53 - الى محمد ماجد دَيٌوب 51: اعتذار
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 9 / 12 - 10:04 )
على الهواء مباشرة وعلى رؤس الأشهاد أعلن اعتذاري من السيد محمد ماجد دَيٌوب لأنني أخذت تعليقاته مأخذ الجد ولم أعرف أنه أنما يكتب قطعاً هزلية لا تخلو من نكاتٍ تضحك الثكالى رغم مستواها الأدبي الواطئ الذي لا يحسد عليه.
أدركت هذه الحقيقة عندما قرأت السؤال المحرج التالي الذي لا يمكن لأنسانٍ عاقل أن يسأله إلاّ على محمل الهزل: ماذا لو أراد السوريون وحزب الله معاقبة الليكود بضرب ديمونا وفق منطقك القائل بإن ضرب تموز والكبر هو ضرب لصدام وبشار ولماذا تهرب من نقطة إلى أخرى ؟
سؤال محرج. سؤال مضحك ومبكي في آنٍ واحد. تراجيديا وكوميديا. من كان يحلم بأكثر من ذلك؟

وبالمناسبة لم أقل بشار. قلت: بشار وبس


54 - كان عليك
محمد ماجد دَيٌوب ( 2011 / 9 / 12 - 10:31 )
يبدو أنك تفتقد المنطق في كل ما تقوله ولا يهمك إلا يهوديتك .
كان الأجدر بك أن تعتذر لو كنت تملك الجرأة عن قولك السخيف أن ضرب تموز والكبر هو ضرب لصدام ولبشار ماذا لو حاول مبارك صديقكم المميز أن يمتلك النووي هل كانت إسرائيل ستتركه لأنه صديقها يبدو أن عجزك عن الرد نزل بك إلى هذا المستوى من مسالك الهروب بالمناسبة سأقول لك شيئاً أنت تفكر غلط و تكتب بلغة قاصرة إن كنت صادقا في يساريتك عليك الرد على ما أطرح عزيزي أنا لاأكتب ادباً إذا كنت تريد أن كتابتي الأدبية فأنا على إستعداد لإرسال قصائدي الشعرية لك ولكن المقام الآن هو للسيلسة التي على ما يبدو لاتفهم فيها شيئاً عليك الكف عن الهروب فالكثيرون يقرأون ما تكتب ويرون منطقك العنصري الفاضح


55 - هيئة الحوار
محمد ماجد دَيٌوب ( 2011 / 9 / 12 - 10:45 )
أرجو إيضاح المخالفة التي ارتكبتها إلا إذا كانت عدم رغبتكم في إظهار حقيقة هذا الرجل

اخر الافلام

.. من ساحة الحرب إلى حلبة السباقات..مواجهة روسية أوكرانية مرتقب


.. محمود ماهر يطالب جلال عمارة بالقيام بمقلب بوالدته ????




.. ملاحقات قضائية وضغوط وتهديدات.. هل الصحافيون أحرار في عملهم؟


.. الانتخابات الأوروبية: نقص المعلومات بشأنها يفاقم من قلة وعي




.. كيف ولدت المدرسة الإنطباعية وكيف غيرت مسار تاريخ الفن ؟ • فر