الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ثورات أم حرائق ؟

محمد ماجد ديُوب

2011 / 10 / 23
مواضيع وابحاث سياسية


لايشك عاقل بأن كل حدث يحدث في هذا الوجود لم يكن ليحدث لو لم تتهيٌأ له الظروف المناسبة وهناك أحداث نحن بأيدينا نهيٌء لها ظروف حدوثها فعندما تقوم الطبيعة بإتحافنا صيفاً بموجات الحر اللاهبة وترتفع درجات الحرارة إلى مستويات غير معتادة نجد الفرصة كبيرة جداً لحدوث حرائق في الغابات والتي قد تكون بفعل إهمال كأن يترك بعض المتنزهين رماداً لم يطفأ جيداً فيه بقايا جمر ما إن تهب ريح مسائية لطيفة حتى يولع الجمر ثانية ويبدأ الحريق أو بفعل مقصود يقوم بها بعض من يتاجرون بالفحم اللازم للإشعال النراجيل في البيوت والمقاهي على السواء أو للإستخدامه في عمليات الشواء اللذيذة

ولاجدل أيضاً في أن الممارسات الخاطئة لبعض حكامنا والتي كرسها تصفيق الإنتهازيين لهذا الزعيم أو ذاك وإعطائه شعوراً بأنه الحق لايأتيه الباطل لامن خلفه ولامن قدامه ولا من ميمنة ولامن ميسرة هي بمثابة تهيئة الظروف لإشعال الحرائق داخل الوطن بحيث يبقى يعاني هذا الوطن لسنوات وسنوات

لكل ساحة ظروفها ولكل شعب خصائصه ولكل حكم سلبياته وإيجابياته فلا موجب بالمطلق ولا سلب بالمطلق والقضية برمتها قضية نسبية ومسألة زاوية رؤية

لو وضعنا طائرة حوامة على إرتفاع شاهق بحيث يرى الطيار مسار طريق ما بشكل كامل ووضعنا على هذا الطريق سيارة بداخلها سائق لايرى سوى ما هو أمامه ومتصل مع الطيار باللاسلكي دون أن يعرف هذا السائق مع من يتكلم ولا إن كانت هناك طائرة أم لا ولو إفترضنا أن مسار الطريق يمر على حفرة حديثة ولا شيء على الطريق يدل على وجودها وأخبر الطيار سائق السيارة بهذه الحفرة والتي لايراها هو ولايستشعر وجودها عندها سيكون على السائق الإصغاء إلى الطيار ويقف قبل الحفرة التي حدد مكانها الطيار ويسلم أو أنه سيقول هذا الذي يخاطبني معتوه ولايوجد أي عائق ويستمر في مسيرته مسرعاًحتى يقع في الحفرة

إذا القضية هي قضية رؤية ومستقبلية على الخصوص لأن من يتحرك على مسار لايعرف نهايته عليه أن يقف وإلا سيقع في الكارثة

لقد هيأ الحكام الأرضية اللازمة والمناسبة لحدوث مثل هذه الحرائق وهذا كما قلنا لاجدال فيه ولكن السؤال الذي يفرض نفسه علينا جميعاً أي طريق نسلك ؟وأعتقد أنه هنا تتضح قدرة الشعوب وعلى الأخص مثقفيها في تحديد المسار السليم والذي يأخذ الوطن بكامله نحو شاطىء السلامة

لم ولن نختلف مع أي عاقل على أن الساحة جاهزة لحدوث مثل هذه الحرائق ولكنا إختلفنا إختلافاً جذرياً على المسار فنحن أمام خيارين لاثالث لهما إما أن نذهب ويذهب الوطن معنا إلى الحريق كما هو الحال حتى اللحظة أو أن نقف ونتبصر جيداً علنا نجد المسار الذي يذهب بنا جميعاً إلى شاطىء السلامة

في عودة مباشرة إلى قانون العامل (س) علنا نجد بإستخدامه بشكل علمي دقيق وصارم مخرجاً لنا جميعا مما نحن فيه

إن قانون العامل (س) يبحث في كافة الإحتمالات الممكنة والمؤثرات غير الظاهرة على مسار الحراك فعندما نستطيع أخذها كلها أو ما أمكننا منها سنجد أنفسنا وقد ضاقت مساحة الإحتمالات السيئة لصالح اللإحتمالات الجيدة

على صعيد المعارضة ما هي إحتمالات تحركها على هذه الشاكلة :

1- وجود قوى إسلامية متطرفة تسيطر على القسم الأكبر من الحراك
2- ومنذ البداية وجود عامل خارجي بعيد لايريد للبلد خيراً
3-وجود عامل خارجي قريب كل همه قواه الإسلامية المرفوضة من الأغلبية الساحقة
4- وجود قوى خارجية ترى أن هدف الحراك هو ذو بعد أممي
5- وجود قوى خارجية ترى في الحراك مؤشراً على بداية معركة واضحة المعالم معها تمهيداً لتطويقها وضربها

على صعيد النظام

1- لاأحد يقبل ولو كان إبنك التنازل عن بعض مصالحه تحت الضغط أو بالإكراه
2-يمتلك النظام قوة عسكرية هائلة تستطيع تحييد القوى الخارجية أو على الأقل تستطيع جعل كلفة الحرب معها مرتفعة جداً جداً جداً ........
3-يقدم النظام مشروع إصلاح يرى فيه كل عاقل أمراً جيداً
4-النظام صاحب مشروع على صعيد المنطقة وهذا ما سبب له المتاعب مع أمريكا تحديداً فالمشروعان جغرافياً هما في المنطقة ذاتها ولكن الصراع على قيادته وتوجهه
5-مشروع النظام مبارك من قوى تحول الوقوف في وجه الهيمنة الأمريكية على العالم (روسيا والصين)
6-الورقة الإستراتيجية الكبرى التي يملكها النظام هي قربه من إسرائيل
7-النظام يمتلك أوراق كثيرة على صعيد المنطقة لاداعي لتعدادها فأغلبها معروف والمهم هوغير المعروف ولن نعرفكم عليه

هنا نسأل السادة الذين ليس في عيونهم إلا السواد وليس في قلوبهم غير الحقد السؤال التالي :

هل تذهببون إلى الحوار العقلاني الذي يأخذ الوطن إلى شاطىء الأمان ويكون التغيير ثورة فعلاً أم تحشرون النظام في الزاوية وعندها لن يكون حريقاً يحرق أصابعكم بل جهنم حقيقية لكل المنطقة وأنتم ستكونون فحمة صغيرة جداً فيها

خدعتكم أمريكا والغرب وقد خدعوا من قبلكم غورباتشوف وهوالذي إعترف بذلك وإن لم تصدقوا أنعموا النظر جيداً فيما يجري على أرض مصر العزيزة وليبيا واليمن ومن قبلهما العراق








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاستاذ محمد ماجد المحترم
عبد الرضا حمد جاسم ( 2011 / 10 / 23 - 19:39 )
تحية وتقدير
الوضع دقيق وخطير و سوريا كما معروف كانت تعد لاحتمالات شتى وبنت قدرات غير معروفه لم تكشف عنها مهما حاول البعض استدراجها مرة بالاعتداء واخرى بالاستهزاء
معروف تاثيرها وحلفائها الذين يتميزون بالوفاء وليس كما يغدر العرب العربان
حسبتها سوريا منذ الثمانينات و اختلرة الاصدقاء الاوفياء كما لمست سوريا وكما تتصور
لكن الاخر يخطط ويفكر ويستدرج ويتامر وله ساحات واسعه وامكانيات هائله يقابلها ان هناك اهداف حساسة لها ليست تحت يد الطرف الاخر وانما تحت سيطرته الكامله
الغبي القذافي يتصل بالثريا وكل العيون والاذان الالكترونيه تراقبه لكنه معتوه لم يتحسب سوريا تختلف وسيقول احد المتمركسين انها مهزلة الاختلاف اقول جيوش دول هربت في ستة ايام بما فيها الجيش السوري لكن اخر صمد اكثر من شهر
تقبل التحيه مع امنية بان تصل سوريا الى بر الامان والسلامه للشعب بكل الوانه ودعوه وامنية ان تكون هناك حياة سياسيه جديده بعيده عن الحزب الواحد


2 - أخي الغالي رضا
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 23 - 20:19 )
صدقني إذا قلت لك أن سوريا بعد العام 1970 هي سوريا مختلفة تماما عن ما قبلها وكن على ثقة أن كلامي دقيق يا أخي العزيز أنا رجل علم وفكر ولست رجل إعلام وما أقوله هو عن معرفة دقيقة بسوريا وما يجري فيها وكيف ستكون الأمور لو سولت لأحدهم نفسه بالإعتداء عليها وكن على ثقة وعلى الرغم من قناعتي بصداقات سوريا الرائعة مع إخوة لها في خط النار وأنهم سيكونون معها كما لو كانوا مع أنفسهم ولكن العقل الإستراتيجي الهائل للراحل المرحوم الأسد الأب وعلى طريقة أهل الرياضيات وضع أسوأ الإحتمالات وتابع الخط نفسه الأسد الإبن
نحن نذكٌر ونحذر هذا ما نستطيع فعله الآن وإن لم يسمعوا فلكل حادث حديث وإعلم أنه لايوجد الآن في السورة سوى عملاء الخارج والذين يقبضون من جهات باتت معروفة لكل السوريين ومنهم كتاب واهمون ليس لديهم سوى السباب وكيل الشتائم على طريقة نسوان الحارة الأميٌات وكل من في الداخل ممن لايحملون سلاحاً ومهما اشتد خصامهم للنظام فهم عند الضرورة والتي لابد منها مع الوطن والدولة ولو سمعت آخر تصريح للمعارض ميشيل كيلو لتأكدت مما أقول إذ قال لاأريد حرية على حساب الدولة ولو خيرت فأنا مع الدولة ولك محبتي وإحترامي


3 - تحية إلى : محمد ماجد ديوب
أحـمـد بـسـمـار ( 2011 / 10 / 23 - 21:36 )
الأخ الكريم السيد محمد ماجد ديوب
كلماتك التي تنبع من أحشاء أحشائك, تدل على العقل والحكمة وحب الوطن الغالي سوريا, وشعب سوريا... في هذا الوقت العصيب الذي أصبح فيه التهجم عليه فـنـا وتظاهرا ومهارة.. في الوقت الذي أصبح فيه التهجم عليه مهارة وشطارة.. وتـجـارة!!!... ويا لبؤس المهارة والتجارة والشطارة!!!...
ماذا أستطيع أن أسمي اليوم, بعدما كل ما رأيناه من فظاعات ووحشيات وغدر وتـآمـر عند أولاد عمنا من مختلف العربان.. ماذا أسمي هؤلاء أنصاف الجامعيين والدكاترة الذين يشاركون من العواصم الغربية المختلفة بــمــوائــد مؤامرات قتل شعبهم ووطنهم. بتربيتي المهذبة العتيقة, لا أجد لهم إسما ولا نعتا يطابق ما يفعلون.
ولكنني أقول لهم أن سوريا, هذا البلد العريق, سوف يحيا.. سوف يحيا. هو بــاق. وهم زائلون.. زائـلـون!!!.................
ولك مني كل التأييد والمودة والصداقة.. وأطيب تحية مهذبة.
أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحقيقة الواسعة.


4 - أخي العزيز والغالي أحمد
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 23 - 23:28 )
من ذكرتهم من المارقين على أخلاقيات السوريين قطعاً لايهمونا ولا نحسب لهم حساباًولكن علينا التنبيه والتحذير هم لايعرفون ماذا لدينا ولن نجعلهم يعرفون
نحن نريدها ثورة على المفاهيم والقيم السائدة وهم يريدون الحريق نحن نريدها ثورة في القضاء والتربية وتوزيع الثروة وإستمرار لدور الدولة في تقديم خدماتها الهائلة لشعبنا وهم يريدون الكرسي ولو إحترق العالم لأجل ذلك لكني وكما أكدت لك في مرا سابقة أؤكد لك الآن أنهم أقل وأتفه وأحقر من يمسوا ذرة تراب سورية بسوء وكل كتاباتهم ومواقفهم الحاقدة سترتد عليهم والآتي قريب ولك محبتي وتقديري


5 - معاوية علي
نبيل السوري ( 2011 / 10 / 24 - 06:05 )
البديل الافضل والحالة هذه بالنسبة لسورية وبقية الدول العربية الثائرة بحسب رأي الكاتب والمعلقين هو العمل على بقاء هذه الانظمة والكفاح الى جنب الحاكمين فيها ضد من يتظاهر ما معناه ان يستمر حكم هؤلاء الى ان يخلف الله الارض ومن عليها وكل هذا كي لا يتمكن الاسلاميين من الوصول للحكم


6 - معاوية علي
نبيل السوري ( 2011 / 10 / 24 - 09:00 )
البديل الافضل والحالة هذه بالنسبة لسورية وبقية الدول العربية الثائرة بحسب رأي الكاتب والمعلقين هو العمل على بقاء هذه الانظمة والكفاح الى جنب الحاكمين فيها ضد من يتظاهر ما معناه ان يستمر حكم هؤلاء الى ان يخلف الله الارض ومن عليها وكل هذا كي لا يتمكن الاسلاميين من الوصول للحكم


7 - مين الرابع ...
فيصل البيطار ( 2011 / 10 / 24 - 17:27 )
إنتفاضات ستحرق طغم الإستبداد .... صاروا 3 والرابع عالطريق والشعب السوري لن يخذل نفسه .
لن يفلت أحد، لمن ينظر بعين شفافة .... تدبروا أموركم وأبحثوا عن مجرور أمين .


8 - شكراً يانبيل
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 24 - 21:03 )
أعجبني هذا الإسم الرائع معاوية علي فهو يجمع بين الثابت والمتحول


9 - هذه المرة صدق القرآن إلى 7
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 24 - 21:09 )
يقول المسلون أن الله حرم أكل لحم الخنزير لأنه لايغار على أنثاه إذ أنه يمسكها ويثبتها عندما يطلبها ذكر آخر
وبناءاً على قاعدة القياس الإسلامي الشهيرة فإن من تسقيه إسرائيل مياه مجاريرها وهو صاغر كعبد ذليل لاعجب أن تكثر مفردة المجارير على لسانه


10 - قياس ابو حنيفة السوري
فيصل البيطار ( 2011 / 10 / 24 - 21:28 )
هناك عشرة آلاف أسير فلسطيني وعربي في سجون إسرائيل .... وهناك أضعافهم في سجون سوريا . إسرائيل قتلت في الرصاص المصبوب 1400 فلسطيني ، والنظام السوري قتل من شعبه أضعافهم في حراكه الأخير، إسرائيل هدمت بيوت وهجرت سكان لكنها لم تغتصب نساء . النظام السوري فعلها بحق السوريات .

قياس ابو حنيفة ليس لصالحكم .


11 - من أين ؟؟
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 24 - 21:53 )
من أين هذه المعلومات من السفارة الإسرائيلية في عمان أم من قناة موزة ؟؟؟؟


12 - أبو حنيفة السوري غشه قياسه
فيصل البيطار ( 2011 / 10 / 25 - 00:45 )
أستعباط هذا ؟

هات قياس جديد ... فالأول باهت .


13 - من أفواهكم .
فيصل البيطار ( 2011 / 10 / 25 - 01:44 )
أخونا رضا نايم ومدد رجليه بالشمس ... يتكلم عن حليف يتميز بالوفاء وأصدقاء أوفياء، هاكم تصريح من قصده بالحليف الوفي -نجاد- لسي ان ان بتاريخ 21 هذا الشهر: نحن ندين عمليات القتل والمجازر في سورية، سواء كان القتلى من قوات الأمن أو من الشعب والمعارضة، حين يتعرض الناس للقتل، فإن هذا يفتح الطريق أمام مزيد من النزاعات، إ.ه . نجاد يتحدث عن مجازر وقتل بحق الشعب والمعارضه ياسادة .
ونقلا عن وكالة شهاب للأنباء جاءت ترجمة التصريح بالشكل التالي: نحن ندين القتل والمجازر، والعدالة توجب رفض القتل، فليس لدى أي طرف الحق في قتل أشخاص من الطرف الآخر، سواء أكانت الحكومة أم المعارضة . إ.ه . سيدكم يتحدث عن مجازر وقتل بحق الشعب ويسميها معارضة ويدين قتلها وجزرها .
ثم يتابع وفيكم الإيراني: سنقوم ببذل المزيد من الجهد لتشجيع الحكومة السورية والطرف الآخر، وكذلك كل الأحزاب، على التوصل إلى تفاهم . إ.ه .
إذا يوجد طرف آخر وأحزاب تتمثل بالمعارضه والشعب تُقتل وتُجزر ويعترف بها ظهيركم ويعد بالمزيد من الجهد للتوصل للتفاهم بينهما .
موزة وإسرائيل وييين وطنبورة وين . حللها بالعامل س ياديوب .




14 - من قال ؟
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 25 - 03:16 )
من قال أنه لايوجد قتل ؟ نعم يوجد لكن العامل لم يأخذ يالإعتبار وجود شخص شيوعسلاموي فهذا إحتمال لم يخطر على البال له الحرية أن يقتل كما شاء وإذا قُتل يبدأ الصراخ والعويل معك حق هذا قصور فاضح في العامل (س)مالعمل؟
بالمناسبة قياس أبو حنيفة قياس عقلي صحيح لايمكن لأحفاد إبن تيمية فهمه
ولاتنسَ أني مع القتل والسحل ودق المواسير المعدنية في مؤخرات البشر فالثوار أمثالي ليسوا منحرفين ثقافياً بل وأيضا منحرفين جنسياً وأخلاقياً
يافيصل أفق وكفاك سخفاً يبدوأنك لاتميز بين كلام نجاد الذي يريد أن يظهر بمظهر المحايدوهو يتحدق إلى صحيفة أمريكية ونجاد الذي يعرف من قتل ويقتل وما زال مستمراً في القتل وعلى الهوية
ثم إذا كان سيدينا نجاد أليس أفضل من أن يكون قوادنا حمد؟؟؟؟؟


15 - الى فيصل البيطار
عبد الرضا حمد جاسم ( 2011 / 10 / 25 - 05:40 )
اذا كنت لا تعرف الوفاء والاخلاص فهذه شيمك واخلاقك
عندما تتكلم تعلم الاصول في الكلام واذا كنت لا تعرف الاصول كما قلت لك سنعلمك اياها
ان كنت كل عمرك نايم وظهر مكشوف فلا تتصور الاخرين نايمين ورجليهم بالشمس
انتبه لاالفاضك وبالذات معي واخترالكلمات التي تناسب الاخرين وليست التي تعلمتها في الازقه والدرابين المظلمه
ان تكرر ذلك سنرد بما يناسبك وعلى مقاسك ومن الماده التي اعتقد انك تحبها وادمنت عليها
اعتذر من السيد كاتب المقال على هذه المداخله


16 - أخي الغالي رضا
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 25 - 08:04 )
يقول محمد داروا سفهاءكم
وهؤلاء كإمرأة فاجرة في حارة راقية لاتترك أحداً من شرها حتى ولو كان نبياً
لاعليك الصفحة صفحتك وصفحة كل الشرفاء الذين يرون أن روما أكبر من قيصر والوطن أهم من الجرح الشخصي وهذه لايفهمها هؤلاء وأمثالهم لأنهم بدو والبدوي لايهمه إلا الثأر والإنتقام وما فعلوه بالقذافي من فعل مقرف ومشين خير دليل هذه هي أخلاقهم وثوراتهم ولك كل المودة والتقدير


17 - رضا الوفي والمخلص ... لولاية الفقيه
فيصل البيطار ( 2011 / 10 / 25 - 11:16 )
رضا لن يتراجع عن ولاءه للأجنبي صاحب مؤسسة ولاية الفقيه المستحدثة لتبرير سلطة الدولة الدينية كبديل لإنتظار الحجة الغائب عجل الله فرجه، تدخلات الأجنبي من إيراني لأمريكي وسوري وسعودي جرت الويلات على العراقيين ... رضا وربعه يسمونها مقاومة !!! عند رضا وأنصار ولاية الفقيه لا يوجد خيار وطني، على الجميع إتباع إرشادات المرشد الأعلى خليفة الله على الأرض، هو تلميذ نجيب في ولاءه لخارج الوطن، والمهم ليس سلامته، بل سلامة وأمن مركز الثورة الإسلامية التي حاربت بدماء العراقيين وإقتصادهم ومستقبلهم كما مع اللبنانين وفلسطينيّ السلفية الإخوانية حماس والجهاد بدلا من أن تحارب بالإيرانيين بإستثناء صيحات الكلام عالية النبرة بالطبع .
التبعية للأجنبي يسميها رضا وفاء وإخلاص ... سامع ياديوب! إتعلم ياديوب!
كما لن يتراجع رضا عن الفاظه البذيئة ... نحن نعذره فهو يقف على غصن مائل .


18 - يافيصل المحترم
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 25 - 11:47 )
يبدو أنهم حذفوا تعليقك السابق لأن الأخوة في هيئة التحرير لاحظو أنك لم تفهم سخريتي من ثوار ليبيا الذين أدخلوا ماسورة في مؤخرة القذافي وقلة الفهم هذه هي صلب مشكلتنا معكم سأٍبرهن لك بطريقة نقض الفرض وهذه لاأعرف إن كنت سمعت بها أيضاً لأنك على مايبدو لم تسمع بأشياء كثيرة
سأفترض أن كلامك عن رضا صحيح ولكن كل ما كتبه الأخ رضا يتناقض مع ما تقول أضف إلى أنه عنما كتبت مقالاً عن إنتظار المهدي أوضح فيه أسباب هذه الفكرة أيدني فيما ذهبت إليه فهذا يعني أن فرضنا بأن كلامك صحيح هو فرض باطل وسأذهب معك إلى الأبعد إذا كان يؤمن بولاية الفقية وهذا مذهب إسلامي علينا إحترامه أما أنت فتؤمن بولاية الغرب وهذه كيف أفهمها والغرب ليس إسلامي فمن في هذه الحالة يكون الأجدر بالإحترام ؟؟؟؟
لقد قلت لك في أكثر من مرة يا فيصل من في عينه جمل عليه أن يستحي ولا ينظر إلى القشة في عين غيره
هاهي العشائر تطيل لسانها على مليكك فهل تقل لنا أين تقف أنت ؟مع الشعب أم مع الملك المقامر الذي سجل بإسمه كل أراضي شرقي الأردن ليبيعها ويقامر بثمنها ؟لم يعد أحد منكم يرى سوى سوريا كلكم أصبحتم قرضاويين وتباركونه هذا لايجوز يافيصل المحترم


19 - أبو حنيفة السوري من القياس لفتاوى السحل
فيصل البيطار ( 2011 / 10 / 25 - 12:00 )
المداخلة 17 بعد التنقيح خوفا من الحذف .
=========
أؤيدك،أنتم تقتلون وتسحلون وتستعملون ماذكرت بشهادة أكثر من 5آلاف قتيل منهم 186 طفلا و98 إمرأة،من الأطفال عملاء الطفل ابن حمد: حمزة الخطيب 13 سنة الذي اقتلعت أظافره وكسر عنقه واستقبل جسده 4 رصاصات ثورية،ومرشد ابا زيد الذي أسره الثوار من المشفى وقتل وهو جريح وتامر الشاري وعبدالله جها وناصر السبعا واللي انطخ وهو رايح بالباص لمدرسته واللي هو راجع،بس الموضة الثورية هو دهس الأطفال بعجلات الثوار وإنتزاع أعضاءهم العميلة وبيعها.
ومن عملاء موزه زوجة حمد: الهام دوداني اللي قتلت مع اطفالها،وفاطمة الحلاق وهي تحاول الهرب من القذائف الثورية صناعة الحليف الوفي ايران ووفاء الدغيم الحامل التي منعت من دخول المشفى بحالتها الحرجة،أما بقية ال5 آلاف فهم عملاء حمد والوهابية والعثمانية وأمريكا واسرائيل، جراثيم ومندسون وشيوعسلامويون .. حلوة هاي الأخيرة كيف دبرتها . إنحرافك الثقافي والأخلاقي هو ما يعنينا ... أخلاقي بمعنى إصطفافك إلى جانب القتله والجزارين ضد من خرج يطلب حريته وكرامته التي إنتزعها منه الإستراتيجي الهائل وإستكملها إبنه ... هزلت ياديوت


20 - صدقوني القضية ليست ايديولوجية انها تاريخية
الدكتور صادق الكحلاوي ( 2011 / 10 / 25 - 13:38 )
تحياتي للكاتب ولجميع المعلقين الكرام الذين توحدهم اهتمامهم وتعاطفهم مع شعب سوريا وتفرقهم التفسيرات اخيانا للاسف الى كسر العظم
تحيه خاصه للاستاذ فيصل مع رجائين الاول ان التعصيب ليس من شمائله والثانيه السيد رضا-الذي قد اختلف معه احيانا ولكنه ليس من جماعة الفاشية الخمينية ونظامها الاجرامي -ولاية الفقيه السفيه-علما ان كلمة ايران لايمكن تماهيها مع النظام الاسود الذي خطف البلاد والعباد وان شعب ايران الجار والشقيق شعب راق وعريق بالثقافة والتقدمية وبكل خصلة محموده لايمكن ان نجد -للاسف نظيرا له في المنطقة كلها ولنتذكر انه الشعب الاول في منطقتنا الذي اعلن الثورة التاريخية للتحرر والتقدم ايام طيب الذكر مصدق
الاخ الكريم ديوب واضح انه مع شعب سوريا قلبا كما انه يقول انه رجل علم وفكر وعليه اريد ان ان اتوجه اليه ببضع كلمات عسى تكفي الحروف
منطقتنا المسماة عربيه واسلاميه بقت في العربة الاخيره الناس دخلوا التاريخ في الموجه الثورية الاولى قبل 222سنهوتبعوهم اسرى القيصر ستالين قبل 22سنه واخذوا يتطورون بسرعة الضوء
بقينا نحن حيث الفقر والبطالة والتخلف الثقافي والحكم الاستبداي الشرقي الكريه وهذا يومنا لابد


21 - أخي فيصل المحترم
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 25 - 14:44 )
كنت سأصدق ما قلت لولم أرى بعين هل تريدني أن أكذب عيني وأصدق من نشر هذه الأكاذيب لقد كنت أنا وبعضاً من المعارضين ولن أذكر أسماءهم فهم أولى بالكلام عن أنفسهم وبعضهم قضى في السجون متواصلاً ما بين ال18 وال25 عاماً بسبب معارضته السياسية للراحل المرحوم الأسد الأب في أول مظاهرة خرجت في إحدى المدن السورية وبعدها لم نعد نشارك وأخذ جميعنا هذا الموقف المؤيد لإصلاح النظام بدلاً من إسقاطه بسبب ما رأيناه من قتل بالسيوف والسكاكين لرجال الشرطة العزل ومن تدمير وإحرق للممتلكات العامة والخاصة وهتافات طائفية قذرة
لا يا أخي فيصل وأقسم لك بأولادي الثلاثة أن ماذكرته أنت هو رؤية بالمقلوب على طريقة ضربني وبكى وسبقني وإشتكى هل يجرؤ الذين تباكوا على المدعو حمزة الخطيب أن يقولوا لنا أين قتل ومن قتله ولماذا ؟
لو هاجم عائلتك مراهق ليسبي زوجتك وبناتك مملوءاً بفتوى شيخه التي أباحت له هذا الفعل القذر ورأيته هل كنت ستعطيه وردة ؟أقول لكم اتقوا الله إن كنتم مؤمنين وعودوا إلى ضمائركم إن كنتم مثلي ملحدين ولك كل التحية والتقدير


22 - أخي الدكتور المحترم صادق
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 25 - 14:48 )
هذه هي المرة الثانية التي أراك فيها على صفحتي وهذا يشرفني وأرجو أن أراك بإستمرار أرجو أن يكون ردي على الأخ فيصل حاملاً لك بعضاً مما تأمل من رد وأدعوك بكل تواضع لتقرأ مقالي الذي هو الآن على الصفحة لتتأكد أني فعلاً ارى أن الأمر هو فعلاً تاريخي وليس وليد اللحظة ولك الشكر والتقدير


23 - الدكتور صادق الكحلاوي
فيصل البيطار ( 2011 / 10 / 25 - 15:16 )
لم اوجه إتهاما باطلا للسيد رضا، هو يقول في 1 : معروف تاثيرها وحلفائها الذين يتميزون بالوفاء وليس كما يغدر العرب العربان
حسبتها سوريا منذ الثمانينات و اختلرة الاصدقاء الاوفياء . إ.ه
وفي 15 يتابع : اذا كنت لا تعرف الوفاء والاخلاص فهذه شيمك واخلاقك . إ.ه
واضح أنه يقصد جمهورية إيران الإسلامية بقيادة مرشدها الأعلى السيد خامنئي وريث الله في الأرض .
سيدي الكريم ، حتى ثورة 79 لم تكن إسلامية، الذين صنعوها هم الفئات المهمشة من الشعوب الإيرانية وساهم فيها كما تعلم وعلى نطاق واسع توده ومجاهدي الشعب وحتى مجاهدي خلق ، الإسلاميون سرقوا ثورة الإيرانيين كما يحاولون الآن تزييف حقيقة إنتفاضة الشعب السوري وإنتفاضات المقهورين من شعوب العرب . نحن مع الشعوب الإيرانية، وننتظر تطوير إنتفاضتهم العام 2009 على أحر من الجمر للإطاحة بنظام الإسلام السياسي القروسطي والذي لا يتميز بشيئ أبدا عن نظام الوهابية السعودية .
أما السيد ديوب، فلا يوجد ما يؤكد ما نسبته له من أنه مع شعب سوريا قلبا، ويوجد ما يؤكد أنه مع نظام سوريا قلبا ويدا ,
تحية لك سيدي الكريم .


24 - البروفيسور معلم الاجيال الدكتور الكحلاوي
جاسمالزيرجاوي-مهندس أستشاري ( 2011 / 10 / 25 - 15:52 )
تحية حب و اعتزاز و فخر الى عالم الاقتصاد البروفيسور معلم الاجيال الدكتور الكحلاوي
يقول السيد محمد : ل تذهببون إلى الحوار العقلاني
وهل تكفل انت شخصيا س من الناس يقول مثلا لماذا بشار رئيس للجمهورية لماذا لا يكون ص مثلا
اليس هذا حوارا عقلانيا و سؤال مشروعا؟


25 - ديوب 22
فيصل البيطار ( 2011 / 10 / 25 - 16:06 )
أنا لا أنكر ولم أنكر للحظة أن هناك من يحاول أن يركب موجة الإنتفاضات العربية التي تحركت شعوبها بعد طول إنتظار،تحاول جماعات الإخوان بقواها المنظمة قيادة الحراكات وقطف ثمارها بدعم من حكومات ظلامية تتقدم الآن لتصفية حساباتها مع أنظمة دول الحراكات.هؤلاء ليسوا مع الإنتفاضات بل مع مصالحهم في إسقاط أو إضعاف تلك الأنظمة.لا يوجد نظام عربي واحد ولا نظام غربي واحد يريد إسقاط نظام الأسد،الجميع معه لكن خارج النفوذ الإيراني وهو ما يسعون إليه كما في المبادرتين العربيتين
النظام هو من يدفع لعسكرة الإنتفاضة بحملاته الأمنية الفاشية المتواصله منذ اكثر من ثمانية أشهر،ومن المؤكد أن هناك ردات فعل تسلط ضؤك عليها وتهمل جرائم النظام قاصدا متعمدا،السوريون ضد عسكرة الإنتفاضة،سيمتلك النظام حينها المبررات لسلوكه الإجرامي تجاه شعبه،وحتى الآن هم متمسكون بحراكهم السلمي وإن كنت لا أظن أن هذا سيطول وسيتحمل النظام حينها وحده دون شريك مسؤولية زج سوريا بحرب طائفية لا تبقي ولا تذر
النظام لن يصلح من نفسه كما تريد، هذه أكذوبة الثمانية أشهر، وأصحاب هذه الدعوات يهدفون إعادة إنتاج النظام القمعي بلبوس جديده. لابديل عن رحيله .


26 - إلى السيد جاسم الزيرجاوي المحترم
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 25 - 16:53 )
نعم أؤكد لك أن الإنتخابات الرئاسية القادمة ستكون ووفقاً لما ستكون عليه نصوص الدستور الجديد إنتخابات حرة وسيترشح فيها من يرى في نفسه الأهلية لذلك


27 - يا فيصل غير المصدق
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 25 - 17:06 )
لقد أقسمت لك بأولادي ومازلت تعاند ولعلمك أولادي أغلى على نفسي من آلهة العالم كلها وممن يؤمنون بها وما موقفي السياسي الحالي أنا ومن ذكرتهم سابقاًإلا لكي لا ندخل في تجربة على الطريقة الإيرانية ونقبع 40 سنة أخرى وأخرا تحت حكم قروسطي وأتحدى المعارضة أن تقول من قام بعمليات القتل والعسكرةوالتمثيل بالجثث وفقاً لتعليمات العرعور ولايوجد سوى إخوان الشياطين في ساحة المعارك وتهئة معسكرات اللجوء في تركيا والأردن سوى دليل على أنهم أرادوا الدم منذ البداية لأنهم عولوا كثيراً على الحس الطائفي الذي جاء مضاداً لرؤيتهم واعلم أن العسكرة هي المدخل لما يسمى بالحماية الدولية للمدنيين ولا أظن أن عاقلاً يمكن أن يقول أن النظام يطلق النار على نفسه بعسكرة الحراك فهذا ضد مصلحته لأن الشارع يقابله شارع أكبروأكبر بكثير ولك في ما جرى في دمشق وحلب الدليل


28 - الى فيصل
عبد الرضا حمد جاسم ( 2011 / 10 / 25 - 19:53 )
اسعدني ما كتبت لانه دليل على ما انت عليه وما تربيت عليه وما تحمل من انهزام نفسي وضعف الحجه والارتباك الفكري واعتقد بعد تعليقك اعلاه الذي دفعتك اليه انكشف ظهر وبان معدنك وعرفك الاخرين وعرفوا ما تحمل من سفيه القيم والمباديء والاخلاق
لقد جعلك تعليقك الذي افتخر به اضحوكه بين الاخرين
انا سعيد بما اوصلتك ليه من وضاعه وانحلال وتفسخ
هذه افعال الاساتذه والتالي لا تتصوره ايها المهزوم نفسيا وفكريا واخلاقيا
فانت من اتباع فؤاد ونصرت وبقية الشله واتمنى عنما تقراء هذا الرد ان لا تتحسس مؤخرتك
الى اللقاء ايها الفيصل


29 - الحوار اللا متمدن
د.محمد مسعود ( 2011 / 10 / 25 - 21:08 )
أخي الأستاذ محمد ديوب كلّ الشكر والتقدير وكنت أتمنى من بعض المحاورين أن يتعلموا أصول الحوار الحقيقي فتحاور وأنت مستعد لتقبل الآخر وتغيير رأيك عندما تواجه بالأدلة والبراهين ولا أدري كيف أحاور من يدعي السلمية وهويقتل المئات من أطفال ونساء ورجال ويستهدف عناصر حفظ النظام ويرميهم في المزابل والأنهار أو في تزوير الحقائق وهذا ما لايخفى على أحد نعم هناك فساد ولكن:
لاتنهَ عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم


30 - الأخ الكريم د محمد مسعود
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 25 - 21:36 )
شكراً على مرورك الذي أسعدني كثيراً وللباش مهندس الغالي سنان هل تعلم أن الحوار على هذا الموقع المحترم هو بمثابة الحراثة في الصخر لأنه وبالدليل يوجد أناس حقدهم أعمى أغلق عليهم القلب والعقل والعين والسمع ولكن المحاولة أفضل من الصمت في هذا الزمن الصعب
لكما محبتي وتقدرير


31 - رضا 29
فيصل البيطار ( 2011 / 10 / 26 - 08:30 )
دائما ما يبتعد رضا عن جوهر النقاش بألفاظه البذيئه نحو الشتائم والسباب . سجلنا إستنتاجاتنا حول ولاءه لخارج وطنه العراقي، لولاية الفقيه الإيراني، فجاءنا بلطمية جديدة ولم يتطرق أبدا لموضوع من أسماهم بالأصدقاء والحلفاء الأوفياء .
يارضا ...
إن كنت لا تقصد بأوفياءك وأصدقاءك ولاية الفقيه فقل وسم من قصدت على رؤوس الأشهاد ليضحك الآخرون أكثر فأكثر .
أكولك رضا وينهم ذوله ؟ آني شفت التعليقات اللي جتي بعد مداخلتي وما شفت أحد يضحك عليها ... إتغطى زين رضا .

اخر الافلام

.. شاهد.. إماراتي يسبح مع مئات الفقمات وسط البحر بجنوب إفريقيا


.. الأمن العام الأردني يعلن ضبط متفجرات داخل منزل قرب العاصمة ع




.. انتظار لقرار البرلمان الإثيوبي الموافقة على دخول الاستثمارات


.. وول ستريت جورنال: نفاد خيارات الولايات المتحدة في حرب غزة




.. كيف هو حال مستشفيات شمال قطاع غزة؟