الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


قتَلة القذافي هم وأسيادهم أكثر من وحوش

محمد نفاع

2011 / 10 / 25
مواضيع وابحاث سياسية



*دعوا كل شعب يتعامل مع نظامه كما يريد، بشرط دون التوجه والتدخل الاستعماري*

هذا هو الحاكم العربي الثاني الذي يُقتل على أيدي "العالم الحرّ"، دعاة الحرية والدمقراطية، الأمريكان والناتو.
القاضي العربي العراقي المسْخ الذي حاكم صدّام كان يعمل بإيعاز من الاحتلال الأمريكي، حاكَم وهرب، ونُفذ الحكم يوم العيد بالذات، والتهمة الحقيقية التي لم تطرح في المحكمة الواطئة كانت عدم انصياع الدكتاتور صدام حسين لأوامر مصالح أمريكا بواسطة الرئيس الأمريكي الكذاب حول وجود سلاح دمار شامل.. الخ، هذه الاسطوانة الممجوجة والمقرفة.
هناك جرت محاكمة صورية من قبل محكمة عميلة تحت الاحتلال.
اما في ليبيا المحتلة من قبل حلف الأطلسي عمليا، فلم تجرِ حتى محاكمة صوريّة، بل قُتل القذافي بعد أن جُرح وقبض عليه حيًا، جرحته الطائرات الفرنسية طائرات شعار: "حرية إخاء مساواة"، وقَبَضَ عليه ليبي من المعارضة التي تناضل من أجل الحرية والدمقراطية، هكذا تكون الحرية، وهكذا تكون الدمقراطية، هؤلاء الأنذال من المعارضة الليبية ما هم الا مطية للاستعمار، تماما كالمعارضة العراقية، وسمعنا أية حرية وأية دمقراطية يبقّها قائد المعارضة في ليبيا. هذا الكلام قد لا ينفع شيئًا بعد تنفيذ الجريمتين. وأنا أعجب أشدّ العجب للذي يكتفي بالنّشر عن "مقتل الطاغية الليبي"، الطغاة الأكثر طغيانًا هم غيلان الاحتلال، غيلان النفط، غيلان الاستغلال، ينصّبون أدوات طيّعة محلية عميلة، تسهّل لهم النهب والسلب والاحتلال، وهدفهم القضاء على كل من يقف في طريق لصوصيتهم في الشرق الأوسط والعالم، هذا هو المخطط والمؤامرة، وترى البعض يتساءلون بمنتهى السذاجة والسطحية: هل توجد مؤامرة حقًا!!
ولماذا الحكام العرب يعطون ذريعة للتدخل الاستعماري حتى لو كانت المظلة هي مجلس الأمن!! أية مقاييس هذه!! مع أية معايير تتّفق!! أمريكا رأس الحية والإجرام، والمساندة لكل قوى الطغيان والعنصرية في العالم أصبحت من حُماة حرية الشعوب!!
والآن تنصبّ الأنظار، أنظار فرْم كل القوى التي تقول لا لأمريكا، نحو سوريا وإيران والمقاومة اللبنانية وكوبا وكوريا وفنزويلا. كل معارض لأي نظام، يطلب تدخل أمريكا والأطلسي هو قذر وخائن وعميل، وأبعد ما يكون عن قيم الحرية والوطنية.
أمريكا لا تساند المعارضة الوطنية بتاتا، هي تساعد وترشّح وتقوي المعارضة العميلة لها، بلا أي فرق إن كانت معارضة علمانية مع مفكّرين من حثالة المثقفين الانتهازيين الذين يعتاشون على فتات ملوك وأمراء فاسدين يعجّون بنتانة العمالة والخيانة أنعمت عليهم الطبيعة بثروة نفطية هائلة توقف أمريكا المجرمة واقتصادها على رجليه.
وقد تكون المعارضة هذه تحت يافطة دينية، وهي أبعد ما تكون عن القيم السامية للدّين.
أما المواقف الرخوة والبين بين والتي تحتاج أحيانًا إلى بصّارة وبرّاجة لتعرف ماذا تريد، وماذا هدفها، أو لخدمة من تدلق هذه المواقف، فقد آن الأوان للتعامل معها بما تستحقه وبمنتهى الصراحة، إذا كانت كل شياطين العالم في مواجهة أمريكا بكل جرائمها ومصالحها واستغلالها وخطرها وطغيانها فالحق كل الحق مع الشياطين.
دعوا كل شعب يتعامل مع نظامه كما يريد، بشرط دون التوجه والتدخل الاستعماري، هل يريد أصحاب هذا الفكر ان يكون مصير كل من يقول لا لأمريكا وإسرائيل ورجعية الخليج وبقية الشّلّة كما حدث في العراق، وكما حدث في ليبيا، بوركت لكم هذه المواقف، مواقف حرية التعبير، وحرية الرأي الموجّهة من اللصوص الأمريكيين والأطلسيين والخليجيين.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - شركاء ولكن 00000
عبد الحسن حسين يوسف ( 2011 / 10 / 25 - 07:22 )
كان الاجدر بك ان تلقى اللوم على الطغاة الذين انتقموا من شعوبهم ودفعوهم دفعا للسير وراء امريكا من خلال جرائمهم ومقابرهم الجماعيه0اوكد لك يا صديقى ليس هناك بيت فى العراق لم يفقد عزيزا فى حروب صدام العبثيه او معدوم اومغيب ظهر بعد سقوطه انه واحد من المقبوريين جماعيا لا اعتقد انك لو مررت بنفس هذه الضروف تتكلم بنفس هذا الكلام الانسانى الجميل وتطلب من ضحايا صدام انيضعوا اكاليل الورد على قبره0 ولكن المثل العراقى يقول 0الايده بالماى مو مثل الايده بالنار00اقول لك انتم الشيوعيين التحريفيون ساهمتم مساهمه فعليه بصعود الدكتاتوريات من خلال تحالفكم معها ووقفتم صونا للعرض فما اش00000


2 - الانسداد العقلي؟
درويش السيد ( 2011 / 10 / 25 - 08:26 )
الذي اعتقده بعد قراءة هذا الخطاب هو ان صاحبه قد تخلى نهائيا عن قناعه الهزيل واستسلم كليا لفوضى وعبث الغرائز والاستسلام لها, واظهر ان ومن الحب والكره ماقتل ... ماذا في جعبة مريض وعقيم العقل هذا بعد ؟,هل سيستطيع مناع في يوم من الايام فهم ان منطق الطغاة وسلوكهم واحد وانهم من طينة واحدة اساسها كره الحرية وعبادة الاستبداد لافرق في جنسية وايديولوجية الطاغية كائن من كان ... يدفعنا المناع دفعا لاحتقار السياسة العقيمة التي يدافع عنها وخاصة عندما تتماهى وعقلية الغرائز وتنكر حق الشعوب في المساواة والعدالة والعيش الكريم وانتزاع الحرية من براثن المستبدين ...ليس وطنيا من يستسهل ويدافع عن مستبدين وقتلة شعوبهم, وتثير كتابات مثل مايكتبه المناع الف اشارة استفهام واستفهام عن الخلفيات والاسس الفعلية الاخلاقية والمبدأية لما ينتجه المناع.


3 - حقيقة القذافي
صلاح الصادق الجهاني ( 2011 / 10 / 25 - 08:30 )
السيد محمد نفاع
اعتبر نفسي من اليسار وانا اشتراكي وارفض كل انوع الظلم والهيمنة وفي الجيناتي شي اسمه كراهية امريكيا كحكومة ولا اثق فيها ابدا مثلما قال الزعيم
الراحل ( جمال عبد الناصر ) ولكن سيدي ان تصف الشعب الليبي بالعمالة والخيانة من اجل ثورتهم علي الطاغية فأنا اقول لك( ستعلمك الايام ماكنت جاهل)فما قام في ليبيا هي ثورة حقيقية من اجل الحرية والكرامة ضد نظام يدعي الاشتراكية والديمقراطية ويعيش في قصور ويتحكم هو وابناْوءة في ثروة شعب بالكامل ويرسخ حكم العائلة ويريد التوريث لابنه هذا هو الوجه الحقيقي بين ما يدعية القدافي ويروجة وميقتات علية من تاييد الشرفاء الذين لا يعرفون الكثير عن الشان الليبي سوي القذافي وخطاباتة العنترية والتي لم تصيب اسرائيل او امريكيا برصاصه واحده من اجل من قتل القذافي 50 الف من شعبة هل من اجل الحرية في بلد لايمكن لاحد سوه ان يصدر قرار من اجل الحرية يقتل القذافي 1276 سجين في بوسليم لمجرد طالبو بتحسين معاملتهم وتغذيتهم بعد ان مات منهم الكثير من الانيمية وجوع بينما صرف ابنه سيف والمعتوه الساعدي خمسة مليون يورو في حفلة في المغرب علي الرقصات والفنانات الاوربيات ,


4 - مهلا مهلا
علي علي ( 2011 / 10 / 25 - 10:43 )
الشتائم ليست لغة المثقفين الثوريين
تجاوز التاريخ الكثير الكثير من الافكار الجامدة واثبت فشلها فكن مع حركة التاريخ
الطغاة لا يمكن الدفاع عنهم. ما رفعوه من شعارات لتبرير طغيانهم و ما ارتكبوه من جرائم في حق شعوبهم جر كل القوى الى التدخل في منطقتنا.
الخروج من اللغة التبريرية فضيلة. والخروج من العقلية الجامدة خطوة في الطريق الصحيح للخلاص من عبادة النماذج فكرية اكانت ام بشرية
مع التحية.


5 - الحقيقه الغائبة
رائد عودة ( 2011 / 10 / 25 - 12:00 )
انا مع كل ما قاله المعلقون حول دكتاتورية القذافي وغيره من الزعماء العرب ولكن هل هذا يبرر الاستعانة بالاستعمار أو حلف الناتاو ان شئتم من أجل اسقاط نظام هل يكون الحل مقايضة طاغية بوطن أرجو ان لا تكونوا ممن استجار من الرمضاء بالنار ، فمن أجل تغير النظام تضيع البلد بمقدراتها ، وشكرا لكم


6 - الحقيقه الغائبة
رائد عودة ( 2011 / 10 / 25 - 12:00 )
انا مع كل ما قاله المعلقون حول دكتاتورية القذافي وغيره من الزعماء العرب ولكن هل هذا يبرر الاستعانة بالاستعمار أو حلف الناتاو ان شئتم من أجل اسقاط نظام هل يكون الحل مقايضة طاغية بوطن أرجو ان لا تكونوا ممن استجار من الرمضاء بالنار ، فمن أجل تغير النظام تضيع البلد بمقدراتها ، وشكرا لكم


7 - السلام عليكم
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 25 - 14:07 )
أعزائي
محمد نفاع يكتب بلغة يفهمها الجميع، وكما فهمتها هو يقول العداء للإمبريالية و الرجعية هو مقياس موقف الإنسان،لم يدافع عن القذافي بل دافع عن حق الشعوب بالإختيار، لا ان تختار أمريكا و عملائها في أي مكان في العالم من يحكم هذه الدولة أو تلك، صدام بقي في الحكم أكثر من عشرة سنوات بعد حرب الخليج الاولى بدعم من امريكا و عندما انتهى دوره خُلع و أعدم. لو كان اعدام صدام ناتج عن ثورة شعبية و حكم محكمة وطنية لما احتج أحد. أما القذافي فله فصة مماثلة فلا الثورة هي ثورة بل هي مجموعة من المسلحين المدعومين مادياً و لوجستياً من أمريكا بغظاء عربي و بحجاب مفتي الجرائم القرضاوي، ولا هذا الشعب أظهر لنا أنه يعي ما يفعل و ما شعاراته في المظاهرات إلا دليل على ما أقول،أما الناتج فهذه الطريقة التي تم اعدامه بها و ألأهم تقسيم الغنيمة على مجرمي الحرب من ألأطلسي و أمريكا ، ولا ننسى شيوخ الهم و الغم النفطية الذين وقفوا كالغربان ينتظرون وقوع الفريسة.أخيراً كلمة وااحدة، أليوم معاداة الامبريالية و الرجعية هو مفياس لكل انسان يريد ان يسمي نفسه وطني ، فاختاروا،


8 - أنت خائف ومرعوب لذلك تزيف الوقائع
سيلوس العراقي ( 2011 / 10 / 25 - 14:22 )
السيد كاتب المقال المحترم
القذافي دافع عن صدام يوم قتلوه، خوفا واستشعارا بالخوف على مصيره، هل أرعبك انت ايضا يا سيد مقتل صدام والقذافي استشعارا على مقتل صديقك وسيدك الاسد او خوفك على شخص آخر؟
قدم الدلائل والقرائن على أن الفرنسيين او الناتو هم الذين قتلوا او قصفوا القذافي وجرحوه ثم استلمه الشباب الليبي المقاوم، لتحترم مصداقيتك، والا ستكون من هواة تاليف القصص من الخيال وصناعة افلام كرتون خيالية للاطفال . الرجاء احترام من يسمع او يقرأ خطاباتك على الاقل ان لم ترغب باحترام الحقائق، والسلام


9 - الإنسان الذي لا يخجل
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 25 - 14:27 )
هل تعرفون لماذا أعدم صدام حسين؟ إقرأوا لكي تصدقوا:
(التهمة الحقيقية التي لم تطرح في المحكمة الواطئة كانت عدم انصياع الدكتاتور صدام حسين لأوامر مصالح أمريكا بواسطة الرئيس الأمريكي الكذاب).
ماذا تقولون عن إنسان لا يعرف معنى الخجل؟ هذا المنافق الذي صفق لكل فعلة نكراء يندى لها الجبين، والذي لم ينطق بكلمة صدقٍ واحدة في كل حياته، يتظاهر الآن بشجب العملية الهمجية التي قام بها البرابرة في ليبيا.
انت لا تستطيع أن تضحك علينا، محمد نفاع


10 - هو ربيع غربي لا غير
قحطان الشمري ( 2011 / 10 / 25 - 15:08 )
هم يصنعون الدكتاتوريات الطاغية وهم يزيلونها على طريقتهم الخاصة اما بانقلاب او اغتيال او تجييش العصابات السلفية المسلحة...أو ابتكار أفلام هوليودية كفلم اغتيال السفير السعودي....وتداعياته...حتى انه ربط باحداث البحرين وحزب الله...المهمأن الأزمة المالية الخانقة التي تضرب أوربا وأمريكا كيف يمكن حلها لابد من وجود من يدفع لقاء عمل عسكري وحركة تغيير....فالطغاة يستحقون ذلك وهم من جروا الويلات الى شعوبهم


11 - يأسف نفاع الى حلل اللحوم المصرية
جاسمالزيرجاوي-مهندس أستشاري ( 2011 / 10 / 25 - 15:42 )
يأسف نفاع الى حلل اللحوم المصرية
مأزق الاحزاب الشيوعية الرسمية انها تقول
دع ديكتاتور بلدك يقتلك
و لا تدع الامبريالية الامريكية تقتل ديكتاتورك
بالامس يغذق الشيوعي الرسمي فؤاد النمري اكاليل الزهور على عبد الناصر
واليوم يشعل الشموع نفاع ل صدام و القذافي
لا من اجل عيون الكادحين و الفقراء
بل من اجل الصداقة العربية السوفيتية التي دفنها صدام و عبد الناصر و القذافي قبل سقوط دونكيخوتة
لكن يبدوا ان نفاع و النمري لا يملكان راديو ترانسيستر
يا تعيش الصداقة العربية السوفيتية
يا...........يا تعيش..... و الموت لمن ينادي بالحرية و العدالة و المساواة


12 - يا محمد نفاع يجب تقديمك للمحاكمه كداعيه للشر
الدكتور صادق الكحلاوي ( 2011 / 10 / 25 - 16:16 )
سيد محمد نفاع حرية التعبير-التي لاتؤمن بها انت -ولكننا نناضل ونستشهد من اجلها لها حدود وانت تمارس في الحقيقة الدعاية للشر بابشع اشكاله للفاشية البعثية القذافية وربما البنلادنية مدفوعا بعقلية مريضه لاتريد ان تقراء الواقع ولا ان ترى مايحدث من تغيرات في العالم
كيف يمكنك الدفاع عن صدام الدموي النازي الذي يقف هتلر خجلا امام بشاعته
ورغم ان الناس كلهم سواء ولكن صدام قتل واغتصب رفاقك ورفيقاتك الا تستحي
وفقا لاية مقاييس تدافع عن القذافي وتدين حملة مشعل الحرية والدمقراطية بلدان الغرب المتقدمة والتقدمية لانها ناصرت وانتصرت للقوى الحية لشعب ليبيا البطل ولمجموع كادحيه
والله قبل الان كان بين الشيوعيين العرب رجال يقولون الحقيقة رغما عن كل الظروف
انا اتذكر في السبعينا حينما بداءت عملي استاذا في جامعات ليبيا انه قدم اليها شيوعي لبناني لم اتشرف بالتعرف عليه مباشرة اسمه جورج بطل واستقبله القذافي في لقاء خاص
فساءل القذافي جورج بطل عن -نظريته العالميه الحل النهائي للمشكل الانساني-فقال له جورج بطل-ياسيادة العقيد اذا سمحت لي ان اكون صادقا معك اقول -ان ماتسميه نظريه وعالمية فهي كلمات عندك فقط لاغير


13 - سؤال محرج لا مؤاخذة
بلال محمد ( 2011 / 10 / 25 - 19:20 )
أسأل المناضلين ضد الإمبريالية الأمريكية من دون الإمبرياليات الأخرى رفاق صدام والقذافي وبشار الأسد، نفاع وعوده وعبد الحق أن يفسروا لنا كيف صوت الشيوعيون الأمريكان لبلي كلنتون في الدورتين حينما كان صدام يقتل مئات الشيوعيين والقذافي يرفع شعار من تحزب خان ويغتال كل التقدميين؟
والمعذره على الإحراج


14 - عويل....
اوشهيوض هلشوت ( 2011 / 10 / 25 - 20:32 )
عويل اليتامى ( القومجيين )رنة صوتية لاحول لها الا الاستنكار.............


15 - صدقت يا محمد نفاع
محمد الزعبي ( 2011 / 10 / 25 - 20:34 )
اظهرت طريقة قتل القذافي ورفاقه وابنائه وما سبقها من قصف وحشي للاراضي الليبية وتدخلهم في شؤونها الداخلية لمساعدة السلفيين من بقايا القاعدة والاخوان المسلمين والمنشقين الليبراليين عن نظام القذافي مدى الوحشية والهمجية التي وصلت اليها الامبريالية وحلفاءها الاسلاميين والليببراليين العرب. وبينت مدى الكذب والتزوير للحقائق الذي يمكن ان يصل اليه هؤلاء السفلة مستعينين بوسائل الاعلام الضخمة التي يسيطرون عليها وابواق الليبراليين الذين باعوا ضمائرهم في خدمة الشيطان الامبريالي الذي لا يهمه سوى استمرار سيطرته على ثروات هذا الكوكب، حتى لو قتل جميع البشر.
تضاف جريمة قتل الشعب الليبي وقتل الفذافي الى سجا الجرائم السابقة للامبريالية ومن يدور في فلكهم في بقية انحاء افريقيا من جنوب افريقيا اللى السوجدان والصومال...الخ وفي اسيا: في كوريا وفيتنام وفلسطين وافغانستان وكوريا وغيرها وفي امريكا اللاتينية من كوبا ال غرينادا ونيكارغوا وغيرها. ولاا ننسى جرائمها حتى في اوروبا التي اشعلت فيها حربين عالميتين وبعها في يوغسلافيا. يجب على الاحرار والتقدميين ودعاة الحرية الصادقين ادانة ومحاربة هؤلاء السفلة المجرمين


16 - عدم تخوين الشعوب في اختياراتها الحرة ياناس
سيلوس العراقي ( 2011 / 10 / 25 - 20:50 )
السيد فرج الله عبدالحق
اهذا منطق يا سيد، تريد أن توجه الشعوب على مزاجك؟ هذا اجحاف بحق الشعوب ونظرة جدا متعجرفة ان كنت فعلا عبد للحق ما كان عليك أن تهدد وتقضي وتدين الشعوب العربية التي عانت الامرَين من دكتاتورياتها من صدام للقذافي الى الاسد وصالح وبشير ، عليك أن تعتذر لهذا الموقع الحر وعبره لكل الشعوب العربية المظلومة بالاسلاميين وبالدكتاتوريين، ولا يحق لك أن تصنف الناس بناء على ما قلت
معاداة الامبريالية و الرجعية هو مفياس لكل انسان يريد ان يسمي نفسه وطني ، فاختاروا

لا والله والف والله ليس معك أي حق في هذا، وهذا لا يقل عن تخوين الشعوب المظلومة بحكامها ، فالحق يقال ان كنت تعرفه (ان مراعاة حقوق الشعوب في الحياة بحرية هو المقياس الوطني لمن يريد أن يسمي نفسه وطنيا)
افحص مقولتك وحاول ان تحترم الشعوب واختياراتها الحرة في مجتمعاتها فالشعوب ومصالح الحقة هي المقياس، وعلينا احترام اختياراتها حتى لو كانت لا توافق البعض، فليس لاي شخص في هذا العالم ان يحتكر تقرير مصير الشعوب، هذا الحق محصور للشعوب فقك ومهما تختار فيحترم اختيارها، هذا موقف حتى الامبريالية الاميريكية مع العراق ومع مصر مع التقدير


17 - استاذ ابراهامى المحترم
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 25 - 20:58 )
سألت اخونا المستشار جاسم عن اللحوم المصرية وهل استاذنا يحب اللحوم المصرية ولم يجب ولم يوضح جزاه الله خيرا وشكرا لكم


18 - الى علي عجيل منهل 17: حول اللحوم المصرية
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 25 - 22:01 )
ولماذا تسألني أنا؟ أنا مسؤول عن المستكي فقط
وبالمناسبة هل تعرف من هو صاحب التعليق المحذوف رقم 18؟ هو يسأل عن الخجل. يا له من ساذج


19 - ارادة الشعوب
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 25 - 22:04 )
ألى السيد سيلوس العراقي
لما الخجل؟ هل سقط صدام و معمر تحت ضغط الشعوب أو استجابة لإرادتها؟ لا يا عزيزي سقط الاول تحت الدبابة الامريكية و الثاني تحت القصف الاطلسي. وما هي المشكلة أن تقولها بوضوح أنا معاد للمخطط الامبريالي المرسوم للمنطقة و على كل من يسمي نفسه وطنياً أن يختار اما مع المخطط أو ضده، اتعلم يا عزيزي ان الخلط في هذه الامور إذا كان متعمداً فهو خيانة ، و أذا كان غير متعمد فهو خطء مميت. لا يمكن أن تضع نضال الشعوب من اجل التحرر من العبودية و التدخلات الامبريالية في مصائر هذه الشعوب في خندق واحد، لأن هذا هو الخطوة الاولى من اجل تبرير جرائم الاستعمار في التاريخ المعاصر. لنأخذ يوغوسلافيا مثلاً، بقرار من الاتحاد الاوروبي حلت وبقرار من الاطلسي قصفت وبقرار دولي سلخت كوسوفو عن صربيا تماماً كما سلخ لواء الاسكندرونه عن سورية، هل سؤلت الشعوب اليوغوسلافية عن رأيها فيما حرى؟ لا يا عزيزي، قررت الدول الاستعمارية و طز في الشعوب. لما الاعتذار ؟ هل قول الحقيقة يتطلب الاعتذار؟ مشكلتك أنك لا ترى للمخطط الامبريالي دور لما يجري و كان الاحداث تسير بالقبطان الالي _يتبع . ،


20 - هو صاحب التعليق المحذوف رقم 18؟
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 25 - 22:22 )
عندما نصف شخص انه -بلا خجل- فهذا يعتبر اهانه له لان الخجل لا يزال يشكل رادعا للانسان عن القيام بكثير من الافعال السيئه. فالانسان بطبيعته يخجل عندما يكتشف الناس انه كاذب،
او غشاش،اوبلاامانه او بلا وفاء، ويحرص على ان يظهر امام نفسه وامام الاخرين في صورة الشخص البرئ من العيوب التي تسيئ الى سمعته .
الا ان الانقلاب في عالمنا ادى الى انقلاب الكثير من المقاييس فبات بعض الناس ينظرون الى الخجل كأنه عيب من العيوب - تحياتى لك استاذ ابراهمى


21 - تتمة
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 25 - 22:28 )
العزيز سيلوس
بما أنك عراقي ارجوك اجب لنفسك اولا قبل ان ترد علي هل تحرر الشعب العراقي بعد سقوط صدام؟ حسب اعتقادي استبدل الشعب العرافي دكتاتورية الفرد الواحد بدكتاتورية الطوائف، و الدم ل الركب، طبعاً هذا لا يعني انني كنت في يوم من الايام من اصدقاء هذا الجكم الفاشي كما انني لست مع انصاف الرجال حكام العراق اليوم الذين لا يجكمون على العراق فعلياً و الحاكم هو السفير الامريكي. إلى السيد بلال
ابدء بالرد عليك طالباً منك ان تقرء مقال الرفيق نقاع السابق فهو يجيب على تساؤلاتك حول امريكا، من قال لك انني رفيق لصدام، هذا عمى الوان ، تخلط الشيوعي بالبعثي بالنازي مع بعضهم البعض ليخرج وجه مشوه امام الناس، و هذه المدرسة الامريكية في تزوير الامور،ثم ما هي علاقتي بكل ما كتبت؟ انا اتكلم عن نفسي حتى لا تخطلط الامور عليك، انا لم اكن في يوم من الايام مع الفاشية، لكني لن اكون مع الامبريالية و مخططاتها المعادية للشعوب، نحن الشيوعيين الفلسطينيين نقف في وجه اشد و اقسى رموز الامبريالية و لن نحيد عن مسارنا مهما علت الاصوات الشاذة في ذمنا..


22 - استاذ ابراهامى
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 25 - 22:39 )

الاخ جاسم المستشار الورد- اخذ يتجاوز الحدود الحمر- ويورط الرتل الخامس بالشيوعيين الاقحاح من كوريا وكوبا ووفنزويلا التى ذكرهم الاخ نفاع -
ا بالامس يغذق-- الشيوعي الرسمي فؤاد النمري --اكاليل الزهور على عبد الناصر-- من تعليق الاخ جاسم رقم 11


23 - إنتشار مرض شيزوفرينيا بين المثقفين
أكرم سعيد ( 2011 / 10 / 25 - 22:53 )
إن شخص مصاب بمرض شيزوفرينيا يفقد القدرة على التفكير بشكل واضح ومنطقي ومترابط .كما يؤدي إلى اقتناعه بأفكار غير صحيحة اقتناعاً تاما،ولا يرى واقع كما هو ككل ، بل يراى جانب من واقع . كثير أصابه هذا المرض العجيب ؛ قسم منهم يرون جرائم إمپريالية و لكن لا يرون جرائم التي يقتريفها برجوازية الوطنية، لذلك هم يقيفون ضد إمپريالية مدافعين عن ديكتاتوريات من أمثال صدام و قذافي، لذاليك هم عبارة عن عملاء ديكتاتورية البرجوازية الوطينة، وقسم الآخر يرون جرائم التي يقتريفها برجوازية الوطنية، ولكن لا يرون هول جرائم الأمپريالية ، لذلك هم يقيفون مع إمپريالية ضد ديكتاتوريات من أمثال صدام و قذافي ، لذاليك هم ليس إلا عبارة عن مجموعة عملاء الأمپريالية . إن إنسان سليم العقل و مشاعير يقف ضد كل انواع من جرائم و ديكتاتوريات، بغض النظر طرف و جيهة التي يمارسها،حين يراى جرائم صدام يراى جرائم بوش أيضا و يقف ضدهما،يراى جرائم ديكتاتور قذافي و يراى في نفس الوقت بربرية ناتو/إسلامية و يقف ضدهما.


24 - وحوش العصر
حمدان قرمط ( 2011 / 10 / 26 - 00:58 )
رفيقي ابو هشام سمعتك مره على موقع الجبهه وانت تدافع عن شعبنا بصوتك الهادر المحرض على مجرمي الحرب ايام العدوان الصهيوني على غزه وتلاقينا مره واحده في اليونان وعرفتك عن قرب انت هو محمد نفاع الشيوعي القابض على الجمر بوضوح رؤياه للمستقبل لايهادن اتابع مقالاتك باستمرار وارى كثير من التعليقات من المكونكسي الصهيوني ومجموعة المتصهينين اللذين حوله من اسفاف لا يرقى الى الرد عليهم فنحن الشيوعيين عدونا واحدالاميرياليه المتحالفه مع الصهيونيه وعملائها من تجار نفط وغاز وكما قلت انا مع اسوئهم ضد اي تدخل اجنبي من وحوش الامبرياليه التي هي اكثر وحشيه وتغول عبر التاريخ اشد على يديك والى الامام فالكلاب تنبح ولكن القافله تسير


25 - الصديق علي تعليق-17
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري ( 2011 / 10 / 26 - 06:28 )
الصديق علي تعليق-17
لحد الا ما تعرف قصة حلل اللحوم المصرية؟


26 - الاستاذ يعقوب
سيلوس العراقي ( 2011 / 10 / 26 - 08:10 )
الاستاذ يعقوب المحترم
صباه الخير
اعتقد ان التعليق المحذوف رقم 18 هو للمعلق رقم 20


27 - كم قبضت عن كلامك هذا يا محامي الطغاة؟
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 26 - 10:43 )
استاذ ابراهامى من هو معلق28 بعد ان عرفت معلق رقم 18 ومعها - صباه الخير وليس صباح الخير


28 - الى سيلوس العراقي 29: من أنت رقم 18؟
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 26 - 11:56 )
أعتقد أنك على خطأٍ هذه المرة.
شارلوك هولمز (المتستر تحت اسم علي عجيل منهل) أخطأ هو أيضاً في الكشف عن من يختفي تحت رقم 18 رغم علاقاته المشبوهة مع الأخ الكبير.
أيها المعلق رقم 18! إكشف عن نفسك


29 - حالة النفاع ومن على شاكلته!!!
درويش السيد ( 2011 / 10 / 26 - 12:56 )
لانريد ان نزيد شيئا على ما افادنا به السيد حمدان قرمط عن وحوش العصر تعليق 25 سوى الاضافة التالية عن متبقيات فكر استبدادي لايكره الحرية فقط بل يتجاوز ذلك الى كره حتى نفسه ..فنقول عن الحالة النّفاعية كما الحالة البكداشية ليست سوى حالة تزاوج بين العقم السياسي والضعف المعرفي ملقّحا بجمود ايديولوجي سلفي توقف عند حدود العصر الاستبدادي ولم يغادره قط... العبث عند هذا التيار الذنب المتخلف هو معارضة نضال الشعوب وتضحياتها وطلبها للحرية والانعتاق من الاستبداد الوطني ب النضال ضد الاستبداد الاممي العالمي ووضع اولويات قرقوشية ومقارنات واسقاطات كأولوية النضال ضد الاستبداد العالمي وبالتالي ليس علينا سوى اختيار (الأقل سوء) ملغيا الدور النضالي مفضلا الاختيار وبالتالي الانتحار و ... عظمّ الله اجركم.


30 - شارلوك هولمز
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 26 - 13:10 )
شرلوك هولمز (بالإنكليزية:Sherlock Holmes) شخصية خيالية لمحقق من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين إبتكرها الكاتب والطبيب الإسكتلندي سير آرثر كونان دويل، ظهرت الشخصية لأول مرة في 1887، واشتهرت الشخصية بمهارتها الشديدة في استخدام المنطق والمراقبة لحل القضايا، وقد يكون هو أشهر محقق خيالي في العالم، وهو بالفعل أحد أكثر الشخصيات الأدبية المعروفة بشكل عالمي.
كتب كونان دويل أربع روايات، وستاً وخمسين قصة قصيرة من بطولة هولمز، رويت جميعها من قبل صديقه الحميم وكاتب سيرته دكتور جون هـ. واطسون، باستثناء قصتين رواهما هولمز بنفسه، وأخرىين رويتا بضمير الغائب.


31 - ثورات اهل اللحى الشعثاء
هادي ياسر ( 2011 / 10 / 26 - 13:18 )
اقرأوا كتاب زبيغنيو بريجينسكي
احد اهم مخططي الستراتيجيا الأميركية
في كتابه يتحدث بوضوح عجيب عما يجب ان يتحقق بقيادة الدولة العظمى في شتى انحاء العالم
وستدركون بلا ادنى حاجة للتأمل ان ما قاله يتحقق حرفا حرفا
في ظل غياب القطبية الدولية وانهيار القطبية الوطنية
وفي مجرى العمل الممنهج الحثيث نحو المزيد والمزيد من الخطوات بأتجاه عودة المستعمرات القديمة الى سادتها السابقين
فعصر الثورات الحقيقية قد انتهى مع مغيب شمس الأشتراكية
وتردد الصين الجديدة في لعب دورها المرجو
الثورات الحالية
هي ثورات على الطريقة الهوليودية
تدعمها استخبارات الدول المجرمة واعلام الدول المستهترة
فليذهب القذافي وصدام ومن مثلهما الى الجحيم لأنهم تعاملوا مع شعوبهم تعامل السفاحين
ولكن العراق وليبيا ومن مثلهما قد ذهبت الى الجحيم بهذة الثورات المضحكة المؤسفة


32 - الى علي عجيل منهل 33: شرلوك هولمز
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 26 - 14:27 )
شكراً على التصحيح.
سبق شرلوك هولمز في (استخدام المنطق والمراقبة لحل القضايا) ذلك البدوي الذي عندما سئل كيف عرف ان الجمل الهارب مبتور الذيل أجاب: عرفت بتره من اجتماع بعره فلو كان ذا ذيلٍ لتفرق.
أما عن المعلق رقم 28 فكل ما استطيع أن أقوله أنه كما يبدو واحدٌ من قواتنا


33 - الى كلّ مُعارضي , الربيع العربي
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 26 - 14:34 )
ما هو البديل عندكم ؟
لماذا لا أحد منكم يجرؤ على القول / ما هو البديل عن الثورات ضدّ الطغاة ؟
هل تقصدون بقاء الحال على ما هو عليه ولتذهب ثورات الشعوب الى الجحيم ؟
كيف يصدف أنّكم ثوريّون ( أو تدعوّن الثورية واليسارية ) وتقفون هكذا بلا خجل ولا حياء ضدّ رغبات الشعوب / على عينك يا تاجر ؟
الجواب أنا أعرفهُ شخصياً , لكنكم لا تجرؤون عليه
الجواب / هو أنّكم تكتبون وتعلقون بإسماء وهميّة ومنتحلة , خجلاً ممّا تكتبون
لا تغضبوا لصراحتي , فقط بضعة ديناصورات مؤدلجة أعلنت موقفها علناً ضدّ الثورات ومع الطغاة , ودبجوا بضعة مقالات بائسة بذلك
لكن غالبية من يتبنى تلك المواقف المخزية يخجل من ذكر إسمهِ
وإذا كتبوا هُراءً يتوارون من القوم خجلاً من سوء ما كتبوا , أيصدّقون أنفسهم أم يناقضون ؟ ألا ساء ما يحكمون ويكتبون وينظرون
تحياتي لكل كلمة حق وضمير يكتبها الأحرار , ولا عزاء للبائسين المؤدلجين !


34 - السيد يعقوب
سيلوس العراقي ( 2011 / 10 / 26 - 14:50 )
شالوم
انظر الى عنوان التعليق رقم 18 والى اول جملة من التعليق رقم 20 وستعرف من هو صاحب
التعليق رقم 20 وما ينرادلها لا روحة للقاضي ولا شارلوك هولمز

اهديك مقالا على موقع صوت العراق لزواج متعة بين حزبين فلسطينيين اذا احببت ان تقراه
مع تقديري


35 - مغفلون ثوريون
هادي ياسر ( 2011 / 10 / 26 - 15:04 )
يارعد الحافظ
رغبات الشعوب ياسيدي الكريم ليست في منطقتنا فقط
فالشعوب على امتداد الأرض
وكل الشعوب تعاني من انحطاط اوضاعها وليست فقط في عالمنا العربي
فمن مجاعات الشعوب في افريقيا الى حرمنات الشعوب تحت الأنظمة المستبدة في كل العالم
فاذا كنت تبحث عن البديل فالبديل يجب ان يملك ثقافة انسانية ديمقراطية معادية للأستبداد ومناصري القهر والحروب
بديل يحرص على ان لايمس وطنه وناسه بسوء
بديل لايقدم وطنه لقمة سائغة لدول الأستعمار
بديل يملك رؤيا فكرية تعادي الأستغلال وتناصر حرية المرأة وتكفل حقوق الأنسان وتبني حياة غير ملوثة
اما ان تثور على طاغية كان في الأمس منصورا من ساركوزي وبرلسكوني واليوم محاربا منهم فتلك مهزلة تنطلي عليك وعلى كل المغفلين للأسف


36 - شعار الثورة نكاح من اربعة
ودي الطاهر ( 2011 / 10 / 26 - 16:07 )
مجموعة من المرتزقة تستعد لنهب امال العام وقد بدأت فعلا لتشكل طبقة الوكيل التجاري للكوبريشن العالمي.لاتوجد ثورة حقيقة يساندها الغرب .راقبوا تصرفات هولاء المرتزقة كيف يغيرون اقوالهم عندما ترفع عليهم العصا بداء من جرذ الناتو وعبده الذي تراجع عن مااعلنه من تعطيل القوانين الى الجرذ الصلابي الذي يزايد على انه هو الذي حمى الصهيوني ليفي واخذه يتنقل في جبهات القتال.افتهمنا ان التعاون على اساس المصالح امر ضروري لكن ان يتحول الى تابع ذليل يكيل المديح والتسبيح ليل نهار لمن ظاهريا يتناقض معهم ايدلوجيا فهذا باعث على السخف والضحك .عاشت ثورة الجرذان وعاش النكاح من اربعة كاعلان اول لقيم الثورة .


37 - الرجاء توضيح الطرح بمثال واحد على الاقل
سيلوس العراقي ( 2011 / 10 / 26 - 16:08 )
السيد هادي ياسر المحترم
طرحت في موضوع تعليقك 38 طرها جيدا جدا للبديل عن الحكام المهترئين الفاسدين والمفسدين حتى وهم في قبورهم بعد موتهم، ولكن ألا ترى مع طرحك للبدائل الراقية والمتحضرة جدا إن لم تكن المثالية لم تعطينا مثلا لشخصية معينة تنطبق عليها هذه العناوين والامكانيات الانسانية العظيمة التي يمكنها أن تحقق هذه الرؤى الانسانية السامية، أو حزبا مثلا معروف في العالم او غير معروف، أو طريقة واسلوب حكم موجودة في العالم في احدى بلدانه المنتشرة على الارض الواسعة، اتمنى عليك أن تطرح لنا مثالا له كل هذه المواصفات او اغلبها، حتى لو كان محمد نفاع ، مع خالص تقديري وشكري مقدما لك


38 - الى السيّد هادي ياسر / ت 38
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 26 - 16:48 )
الآن أنتَ كتبتَ إنشاء مؤدلج لطالب ثانوية متوسط الذكاء
لكنّك لم تقل لنا صراحةً ما هو البديل ؟
إذكر لنا خطوة واحدة صريحة , هل تموت الشعوب وتنتحر ؟
هل ننتظر المهدي المنتظر ؟
هل نمارس التحشيش لننسى ؟
ماذا نفعل كشعوب , يا ذكي ( يعني نقيضي , كوني مغفّل حسب قولك ) تقبّل تحياتي
لكنّي مُصّر .. لا عزاء للمؤدلجين , بموت الطغاة , هذا منطق الكون !


39 - إلى الجوقة
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 26 - 20:28 )
ترددت كثيواً قبل أن أكتب مداخلتي هذه حتى لا أدخل في نفاشات عقيمة لكن ما دفعني لكتابة هذه المداخلة هو أسئلة السيد رعد، ماذا تفعل؟ على الاقل أن ترد على التعليق بموضوعية أولاً و أن لا تبرر الجرائم ثانياً . لا ياعزيزي لا يريد أحد أن تموت الشعوب لكن بربك هل كل ما نراه من وحشية هي الحياة المنشودة؟ إذا كان جوابك بنعم فهنيئا لك حياة العبودية و الذل الذي ينتظر الشعوب من هكذا ثورات.البديل حتماً ليس ما تطرحه في اسئلتك كما ليس في السير في المخطط الامبريالي كما تريد، البديل هو ثورة الشعب لا الاحتيال عليه كما حصل في ليبيا، البديل ليس هذه الهمجية، انا لسبت ثائرا إذا كانت الثورة مجرمة و سادية كتلك المشاهد التي رأها العالم، انا لست ثائرا إذا كانت الثوره هو تغير الجلاد،لا يارعد موقفك هذا يثير الحزن لأنك تعبر عن المثقف الفقد للارادة على النظر، انت وضعت شوافات على راسك ولا ترى إلا انفك, ملاحظة أنا انتظر سيل السباب-


40 - ألتعليق المحذوف
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 26 - 20:49 )
في السجون لكل مسجون رقم و في ٌسرائيل هناك مقبرة الارقام، أنا لست رقماً،ثقافتي لم تعلمني قلة الادب، بالفعل انه مسلسل هلودي ضاحك يا سيد سيلوس. بدل من أن تحاول تحويل الحوار إلى مهزلة رد على ما هو مكتوب ولا تتهرب بمثل هذه الطريقة. ليس غرسباً على امثالك اسلوب المخابرات الخسيس،ملاحظة الرجاء عدم حذف التعليق


41 - الى فرج الله عبد الحق 43: اسرائيل؟
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 26 - 21:36 )
كيف دخلت اسرائيل هنا؟


42 - إسرائيل
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 26 - 21:50 )
السيد يعقوب
المثل الفلسطيني يقول
الله مطعمك الحجة و الناس راجعة
شكرً


43 - اعطاء شرعية للقذافي
خالد أبو شرخ ( 2011 / 10 / 27 - 04:29 )
بعد التحية للجميع
لقد اختزل الرفيق محمد نفاع مقالته بجملة أول المقالة
*دعوا كل شعب يتعامل مع نظامه كما يريد، بشرط دون التوجه والتدخل الاستعماري*

أي انه للا يقف ضد ارادة الشعوب بل ضد التدخل الاجنبي, فما العيب بذلك؟
فيما يبدو ان البعض لا يفهم الثورات الا من خلال التدخل العسكري الغربي واعتقد ذلك لجهله بمفهوم الثورة, فالثورة عملية تغيير تقوم بها الطبفات او الجماعات المسحوقة من واقع لا انساني إلى واقع اكثر انسانية وان لم تحقق ذلك فهي ليست ثورة واكثر والثائر ان لم يحمل جوهرا انسانيا ليس بثائر لان الثورة اصلا من اجل حقوق انسانية
اذا ما سلك الثائر نفس سلوك الطاغية فانه يعطي شرعية لسلوك الطاغية وهذا ما حدث في ليبيا, ما الفرق بين سلوك القذافي وسلوك قتلته؟
الغريب ان من قادة الغرب من قبل يد القذافي, وسامرته وزيرة خارجية امريكا والان اصبح طاغية بالنسبه لهم
البعض يتشدق بالثورات في الوقت الذي انهزم فيه من وطنه عندما كان بحاجة لثورة واخذ يزغرد للدبابات الامريكية وهي تحتل وطنه وهو خارجه
عن اي ثورة يتحدثون ولم تر بها سوى انبطاح مع تباعد للقدمين لمن اتى ينهب ليبيا
ربما مفعول المستكي


44 - الى خالد أبو شرخ (46) الخبير في علم الثورات
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 08:43 )
بدلاً من أن يحذر من الأخطار التي تواجه الربيع العربي وتهدد بتحويله الى خريفٍ اسلامي أخذ خالد ابو شرخ على عاتقه مهمة غير مشرفة هي الدفاع عن واحدٍ من أكبر المنافقين والمفلسين السياسيين الذين عرفتهم الحركة الشيوعية في فلسطين (واسرائيل). وهو يفعل ذلك متستراً وراء خدعة كبرى أنزلت الكوارث بحركة التحرر الوطني العربية وبحركة الشعب العربي الفلسطيني بوجه خاص. هذه الخدعة هي: نظرية التناقض الرئيسي والتناقض الثانوي.
تحت ستار خدعة التناقض الرئيسي والتناقض الثانوي ارتكبت أبشع الجرئم وانتهكت كل القواعد الأنسانية والأخلاقية. وبأسم هذه الكذبة يلطم اليوم محمد نفاع على موت صدام حسين (ويرافقه في البكاء خالد ابو شرخ) .
هو الذي سألناه: هل يعرف هؤلاء معنى الخجل؟


45 - الى فرج الله عبد الحق 45: المثل الفلسطيني
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 09:11 )
لم أفهم المثل الفلسطيني. أرجو التوضيح.
أريد أن أذكرك: سؤالي كان: من أين دخلت اسرائيل في عملية مقتل القذافي الهمجية - من الشباك أو من الباب؟


46 - الله مطعمك الحجة و الناس راجعة
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 27 - 09:42 )
هذا مثل سوري
استاذ ابراهامى الورد
يعني الشخص اللي يتأخر بالشيء تقول له ---- يطعمك الحج والنآس رآجعه
بمآ معنى النآس-- حجت وخلصت ورجعت ---وهو بعده يفكر بالذهاب الى الحج ..


47 - المثل الفلسطيني
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 27 - 09:42 )
السيد يعقوب
السيد سيلوس وفي معرض مزاحه معك ذكرني كرقم لا كاسم، وأنا اكتب باسمي، كان من الاجدر أن يقول الاسم بدل الرقم، إسرائيل تتعامل معنا كارقام تماماً كما تعامل سيلوس معي. ألمثل واضح اعطي لمخيلتك العنان وسوف تفهمه


48 - لقاء بين الحزب الشيوعي الفلسطيني و حزب البعث
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 27 - 09:50 )
مقتبس من اللقاء - بين الحزب الشيوعى الفلسطينى والبعث الفلسطينى
لقاء بين الحزب الشيوعي الفلسطيني و حزب البعث العربي الاشتراكي فلسطين
تعطيل--- دور سوريه المقاوم والممانع في المنطقة-، وما مذابح الشعب البحريني والسعودي من قبل رجعيتهم الحاكمة تحت صمت إعلامي وتواطؤ أمريكي أوروبي هو أكبر دليل على ذلك.
على الصعيد الدولي
اجمع الحزبان بأن الأزمه الاقتصاديه الخانقه التي يعاني منها النظام الرأسمالي هي أزمه مستفحله وخانقه، لذلك يحاول وبشتى السبل الخروج من أزمته وتصديرها إلى العالم من خلال الحروب التي يفتعلها من أجل السيطرة على مقدرات وثروات الشعوب، كما اتفق الحزبان على استمرار وتفعيل لقاءاتهم المشتركة من اجل تشكيل جبهة وطنية قوية للوقوف في وجه المخططات-- الامبريالية والصهيونية-----التي تحاك ضد شعبنا العربي الفلسطينى
الله مطعمك الحجة و الناس راجعة -- استاذ يعقوب ----هذا ينطبق عليه.


49 - علينا فضح العملاء والمنافقين
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 27 - 09:57 )
أحد المعلقين الخادعين لأنفسهم المريضة البائسة يرفض تدخل قوى الخير في مساعدة الشعوب ويتصور نفسه منبطحاً بوضع غريب , ويعكس تصوره على أحرار الفكر
ولا أدري ماذا سيقول / لو تُرِك شعبه يناضل لوحدهِ في الساحة ضدّ قوة عسكرية غاشمة تستطيع أن تُبقي ساقيه متباعدتين طوال حياته , ويبقى فمهُ مغلوقاً بالدولارات هههههه
كيف يمكن لعاقل أن يترك الشعوب لمصيرها مع الطغاة ؟
هذان مجرمان قتلهما شعبهما بعد مساعدة الغرب / صدام والقذافي
وهذا سفاح ( بشار وبس ) مُطلق اليّد في ذبح شعبهِ والجامعة العربية نائمة في العسل
كلّ ما يحدث لنا من مهانة سببهُ أمثال هذا المعلق المريض الذي خسر كلّ شيء في صباه
والعاقل تكفيه الإشارة , والحُرّ مُمتحن !


50 - الى فرج الله عبد الحق 50: الأرقام والناس
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 10:31 )
أنت تقول: (إسرائيل تتعامل معنا كارقام).
دون أن أدافع عن سياسات اسرائيل الرسمية التي أقف أنا منها موقف المعارض المباشر الحازم والمطلق أريد أن أسألك:
1. متى وأين وكيف تعاملت معك اسرائيل كأرقام؟
2. هل بشار وبس يتعامل مع مواطني سوريا كأرقام أو كصفر (تذكر: أنا متخصص بالرياضيات).
3. هل حماس تتعامل مع مواطني غزة كأرقام أم كشهداء في سبيل الله؟
4. هل محمد نفاع يقيم وزناً لحياة الإنسان؟


51 - الارقام
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 27 - 11:03 )
السيد يعقوب
تسألني هل تعاملت اسرائيل معي كرقم، اين ومتى؟ الجواب نعم في سجونهاأما باقي التفاصيل لا يمكن ذكرها، و أنت تعرف لماذا.أنا لست محامي أحد لارد عنهم نفاع يرد في مقالاته، من قال انني لا اعارض حماس لكن هل ممارسات حماس او غيرها من القوى تبرر هذا االاسلوب الوحشي في التعامل مع الانسانية من قبل أي كان.هذا يشمل الكل بشار و الاخوان وكل من يتعامل مع الشعب بهذه الطريقة. نحن نلتقي على صفحات الحوار كثيراً، هل سمعت مني غير ذلك؟


52 - علي منهل
رائد عودة ( 2011 / 10 / 27 - 11:21 )
تحية طيبة وبعد
سيد علي الاجتماع تم بين الحزب الشيوعي الفلسطيني وحزب البعث في فلسطين والهدف الاساسي للاجتماع هو تشكيل جبهة وطنية من أجل تحرير فلسطينين والوقف في وجه سلطة اوسلو ومحاولة تشكيل تيار ثالث في فلسطين وان لا يكون فقط مقتصر على فتح وحماس، ما الخطأ في ذلك ، وعند مناقشتنا الوضع العربي وجدانا أنه يوجد تماثلا في غالبية النقاط المطروحة وتحديد سوريةولا اعرف ما هو الخطأ في ذلك سوى طبعا الخلاف في وجهات النظر ما بين من يريد اسقاط نظام بأي ثمن كان وبين من يريد التغير الحقيقي وبالمناسبة نحن لنا صلات مع الشيوعين السوريين بشتى احزابهم ومنهم قدري جميل المعارض السوري البارز الذي يعارض اي تدخل خارجي وكذلك لنا رفاق في سورية من فلسطيني الشتات وهم يضعوننا في سورة الوضع أول بأول ولذلك نحن لا نخجل من هذا اللقاء ومن المواقف اللتي اتخذت خلاله ، واذا كان لك ةتعليق سيد منهل أود أن اعرفه ولكن لا ترجع للاسطوانه نفسها انك مع اسقاط النظام حتى ولو بالتدخل الخارجي كما يريد المجلس الانتقالي السوري العميل للغرب والذي يريد السلطة بأي ثمن وشكر


53 - قوى الخير
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 27 - 11:24 )
غزيزي رعد
الامبريالية لم ولن تكن قوى خير، من يعتقد غير ذلك هو لا يملك عصمته فما بالك بحرية الفكر، اما الانبطاح.... اهلا.. هل البديل عن النضال هو العمالة؟ هذا ما تطلبه من الشعوب يا سيد رعد، قلتها و اقولها اليوم للحرية اباء كُثر أما الخيانة لها اب واحد, يا أخي ما هذه الثقافة الجنسية الجديدة التي اسمعهاـ سيقان مفتوجة، انبطاح بوضع غريب ـ، ااا نسيت انك تعيش في اوروبا الشمالية حسب ما أذكر.أما باقي تعليقك فقد تم الرد عليه، و كما قلت في تعليق سابق أنا لا احب النقاشات العقيمة. هناك ررود علي تعليقك من كثيرين، عجبا ألا تقرء.


54 - الانبطاحيون يتحدثون
خالد أبو شرخ ( 2011 / 10 / 27 - 11:39 )
بعد التحية
الانبطاحيون يسقطون حالتهم على غيرهم ونسوا انهم هم من ابنبطحو لغيرهم بحجة انها قوى خير
يعتبرون انفسهم اصحاب فكر متحرر, حبذا لو قالوا بماذا متحرر؟ بغرقهم لاذنيهم في الجهل؟
لينظر كل منهم للمراة ويسال نفسه هل ما حدث في ليبيا والعراق كان ثورات؟ او ليسال نفسه ماذا قدمت لوطني سوى التخلي عنه واطلاق النعوت عليه؟
ليسالوانفسهم من الذي هرول وراء الدولارات ورغد العيش معتقدين انهم قد انجزوا شيئا في حياتهم؟
ليبيعوا اوطانهم كما شاؤوا ولكن ليريحونا من انبطاحاتهم ونفاقهم للغرب ودجلهم على الشعوب
ها نحن شاهدنا نتائج تدخل قوى ما يسمونها قوى الخير في العراق وسمعنا عبد الجليل يتفوه ما تهذف لها ثورات قوى الخير
ما اسهل توجيه الصفات للغير واطلاق النعوت عن النفس عند المفلسين فكريا والفقراء معرفيا فهي الوسيلة الوحيدة للدفاع عن انفسهم في عدم وجود سلاح فكري معهم تماما مثل الاصوليين
ابت الجهالة ان تفارق أهلها
الغريب ان كثير من الكتاب كتبوا عن هذا الموضوع وتبنوا وجهة نظر محمد نفاع ولم نقرا من الانبطاحيون اي تعليق, هل الهدف فقط التحريض ومهاجمة نفاع؟ إرضاءا لمن؟ ونفاقا لمن؟
لكم تحياتي


55 - الى فرج الله عبد الحق 54: لا أعرف لماذا
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 11:43 )
انا أقدر ما تقول ويسعدني اننا نقف موقفاً واحداً من قيمة الإنسان.
هناك على كل حال نقطة هامة لا يمكنني المرور عليها مر الكرام.
انت تقول: (باقي التفاصيل لا يمكن ذكرها، و أنت تعرف لماذا).
لا يا سيدي. أنا لا أعرف لماذا


56 - الى رائد عودة 55: وشهد شاهدٌ من أهلها
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 11:54 )
يقول رائد عودة: (نحن لا نخجل من هذا اللقاء ومن المواقف اللتي (=التي) اتخذت خلاله).
هو الذي قلناه: لا يعرفون معنى الخجل


57 - الأستاذ خالد أبو شرخ
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 27 - 11:55 )
إرضاءاً لمن ونفاقاً لمن ؟
هكذا أنت أغضبتني جداً جداً جداً أستاذ محترم وفهيم مثلك لايعرف هذه كارثة وحق السماء
وسأقولها بالسوري الشامي من شو بيشكي الموساد و من شو بتشكي أمريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟ومثقفوهم الثوريون آخر طبعة


58 - الى خالد أبو شرخ 55: الأنبطاحيون
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 12:04 )
هل أنا أيضاً ضمن قائمة الأنبطاحيين أم أنا في قائمةٍ خاصة؟


59 - من هوالمنبطح؟
زياد ابو يوسف ( 2011 / 10 / 27 - 12:13 )
واضح ان النقاش تحول الى تراشق بين كلا من الاستاذ رعد الحافظ والاستاذ خالد ابو شرخ وكلاههما كاتبان متميزان في موقع الحوار المتمدن
بالتلميح كلا منهم ينعت الاخر بالانبطاح رغم ان التعليق الاول لم يشر الاستاذ خالد ابو شرخ الى الاستاذ رعد الحافظ ولكن الاخير تصدى له ولمح انه هو المنبطح
لمعرفة سبب هذا الاشتباك عدت للموقع الشخصي لكل منهما قرات مختصر السيرة الذاتية لكل منهما وعنواين بعض مقالتهما
فهمت سبب غضب الاستاذ رعد الحافظ فهو خرج من العراق ولم يكن له به اي نشاط يذكر واستقر في السويد ومؤيد للاحتلال الامريكي بل مؤيد لكل السياسات الامريكية ويطلق صفات غير لائقة على بلداننا
الاستاذ خالد ابو شرخ مقيم في فلسطين وله نشاط من خلال حزبه واغلب عناوين مقالاته وقد قرات بعضها من قبل عن السياسات الاسرائيلية والصهيونية اي عن هموم شعبه
واضح ان الاستاذ رعد الحافظ فهم ان التعليق موجه له لهذا تهجم على الاستاذ خالد
في النهاية خرجت بانطباع من هو الانبطاحي بالفعل ومن هو على حق في هذا التشابك
ولكم تحياتي


60 - الخجل
رائد عودة ( 2011 / 10 / 27 - 12:16 )
نعم نحن لا نعرف المهادنه ولا الخجل في في مقاومة الاستعمار ولا في الضحك على الذقون ولا في مجارة الناس لعواطفهم نحن ننطلق من منطلقات فكرية واستناد الى معلومات موثقة ونحن لم نخجل عندما وافقنا على قرار التقسيم عام الثماني واربعين وفي ذلك الوقت العالم اجمع اتهمنا اننا عملاء للصهيونيية في النهاية تبين العكس لأن كل من زاودوا علينا اليوم هم في سلام مع اسرائيل وقادتها النازيون ، وهم في نفس الوقت اعداء لشعوبهم ، فمن لا يعرف الخجل هم هؤلاء الذين يستغلون عواطف الناس وبصطادون في الماء العكر.


61 - ن موقفه الانبطاحي!
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 27 - 12:22 )
استاذ ابراهامى --الاستاذ جاسم المستشار له- موقف انبطاحى فى شرب المستكى-- ماهو رأيك افتى لنا ؟


62 - الانبطاحيون
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 27 - 12:28 )
ر الحديث في الآونة الاخيرة على فئة يطلق عليها الشعب - الانبطاحيون

وقد اصبح هذا الاسم شائعا ومعروفا ومترددا على لسان الجميع


فما معنى هذا المصطلح ؟؟

ولماذا اطلق عليها هذا اللقب !!


وهل هم فعلا انبطاحيون ؟؟


63 - السيد محمد ماجد ديوب
خالد أبو شرخ ( 2011 / 10 / 27 - 12:28 )
بعد التحية
اسف لاغضابك ولكن هل تعتقد انني فعلا لا اعرف ارضاءا لمن؟
ان لي مع هذه الجوقه صولات وجولات واعرف اسماء لا تكتب ولا تتحرك الا ارضاءا لجهات نعرفها جيدا وربما اكثرمن عملية ارضاء
لقد استخدمت مصطلح الانبطاح ولم ارغب باستخدام مصطلح اخر فتهمة القومجية و الايمان بنظرية المؤامرة والافلاس جاهزة عندهم تماما كما هي جاهزة تهمة التكفير عند الاصولية
واطلاق النعوت على الذات كالواقعية والتنوير والتحرر و الفذه جاهزة كما هي جاهزة نعوت
الايمان والجهاد عند الاصوليين
احيانا اشعر بانني اضيع وقتي في مجادلة هؤلاء والوقت ثمين خاصة عندما تجادل شخصا يتحرك عن بعد بواسطة ريموت كنترول موجه من ابناء عمومتنا
ولك تحياتي


64 - ألى الزميل اللدود يعقوب ابراهامي
خالد أبو شرخ ( 2011 / 10 / 27 - 13:00 )
بعد التحية
انت تعلم ما هي فئتك؟
هناك عدة مقالات عن ما وقع في ليبيا لسيمون خوري وعلى الاسدي وغيرهم وهي لا تخرج عن ما ذكره الرفيق محمد نفاع فلم لا تطلق انت واصدقاؤك تعليقاتكم الجاهزة سلفا هناك؟
أم ان الهدف التحريض على اتجاه سياسي معين ؟ وعلى اشخاص معينين؟
لك تحياتي


65 - الى علي عجيل منهل 64: إنبطاح، إفتاء ومستكي
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 13:02 )
أعتقد ان صحيح البخاري هو (إفت لنا) وليس (إفتي لنا). ولكنني لست متأكدا. ماذا تقول؟
وسؤال آخر أنت الوحيد الذي قد يستطيع الأجابة عنه: لماذا خالد أبو شرخ لا يرد عليّ رغم كل اللسعات؟
ملاحظة: لم أفهم ما دخل المستكي هنا. يبدو أنني قد فقدت روح النكتة وهذا يقلقني


66 - الصديق علي أبو المشاكل: تعليق-64
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري ( 2011 / 10 / 27 - 13:04 )
الصديق علي أبو المشاكل: تعليق-64
لانبطاح =بطحه كمنعه ألقاه على وجهه فانبطح
إن هذه ضجعة يبغضها الله
وكنا ننبطح على برودة حدائق شارع ابو نؤاس المطل على دجلة, بعد الكأس الرابعة من المستكي والذي اختفى مع دخول التتر الجدد الشارع العريق


67 - ولما الخجل؟؟
سيلوس العراقي ( 2011 / 10 / 27 - 13:04 )
صحيح الذين استحوا وخجلوا وحافطوا على المباديء ماتوا أو استشهدوا
معهم حق الشيوعيين لما الخجل؟؟ وأين المشكلة والخجل من أن يتحالفوا مع القوى الخمينية والخامنئية والظلامية ؟ واين الخجل والمشكلة من التحالف مع حزب البعث الشوفيني العنصري؟ وأين الخجل من التحالف والدفاع عن نظام الدكتاتور الدكتور بشار ؟؟ اين الخجل من تأييد من يقتل شعبه وكأنهم فئران؟ وأين الخجل من التحالف مع كل من لا يراعي أي احترام لحقوق الانسان وحريته؟؟ المهم ان الشيوعيين يبقى اسمهم في الصحف ولا يندثر مهما كلفهم الامر والتحالف مع اي كان!! انا عرفت الشيوعية وكان لي من اقاربي واصدقائي شيوعيين في العراق لكن شتان بينهم وبين شيوعيي أيامنا الذين اصبحوا لا طعم ولا رائحة ولا مذاق ولا مباديء لهم ، عيب ان تسمى من بعد بعض الاحزاب الشيوعية بهذا الاسم وهم معروفون جيدا كالحزب الذي في لبنان وفي سوريا وفي فلسطين وفي اسرائيل،،، فلو أمكن لشيوعيي ايام زمان الاصيلين العودة من قبورهم لقبروكم ، مع تقديري لكل من يحترم الشعوب وتطلعاتها نحو الحرية ويصون الحق ويقوله مهما كلف الامر، ألم تكن المشانق طريق الحق والملتزمين به؟ تقديري


68 - الى خالد أبو شرخ 67: البربرية والهمجية
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 13:06 )
أعتقد أنني أول من وصف ما وقع في ليبيا بالبربرية والهمجية. لذلك فإنك تظلمني كثيراً


69 - الى يعقوب ابراهامي 47
خالد أبو شرخ ( 2011 / 10 / 27 - 13:08 )
بعد التحية
ربما يكون ردي هذا متاخرا لكن عد الى اجاباتي على اسئلة الحوار المتمدن تجد انني تناولت
موضوع الربيع العربي والمخاطر التي تواجهه
لك تحياتي


70 - الى خالد أبو شرخ 67: اتجاه سياسي معين
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 13:29 )
كتبت تعليقي السابق قبل أن أقرأ تعليقك بكامله لأنك أغضبتني كثيراً وأنا عندما أغضب اسارع الى الكتابة لتهدئة أعصابي. اليك التتمة:
أنت تسأل: (هل الهدف هو التحريض على اتجاه سياسي معين ؟ وعلى اشخاص معينين؟).
إذا استبدلنا عبارة (التحريض على اتجاه سياسي معين) بعبارة (مهاجمة تيار سياسي معين) فالجواب هو: نعم. أنا أهاجم تياراً سياسياً معيناً هو التيار الفاسد الذي يمثله المنافق والمفلس السياسي محمد نفاع وأضرابه، وأنا لا أرى عيباً في ذلك.
أنا أعرف جيداً التيار السياسي الذي يمثله محمد نفاع وأمثاله لأنني، كما قلت في أكثر من مناسبة واحدة، كنت معهم في حزبٍ واحدٍ.
هذا المنافق الذي أعلن الحداد على مقتل صدام حسين يتظاهر اليوم بشجب العملية الهمجية التي قام بها برابرة ليبيون. قد يخدعك ويخدع غيرك لكنه لا يستطيع أن يخدعني. أنا أعرفهم جيداً كما قلت


71 - -من أفتى بغير علم فقد كفر
علي عجيل منهل ( 2011 / 10 / 27 - 13:49 )
لمفتى بغير علم إذا أخطأ يكون إثمه على من أفتاه على من أفتاه لقوله صلى الله عليه وسلم : من أفتي بغير علم كان إثمه على من أفتاه.-رواه أبوداود وابن ماجه وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .

استاذ يعقوب

ارجو الافتاء - هل انت تحركنا باعتبارنا اولاد عم --نعتبر انبطاحين وليس انبطاحيون -66التعليق
عندما تجادل شخصا يتحرك عن بعد بواسطة ريموت كنترول موجه من ابناء عمومتنا


72 - مربط الفرس
خالد أبو شرخ ( 2011 / 10 / 27 - 14:14 )
بعد التحية
عزيزي يعقوب ابراهامي لقد وصلنا الى مربط الفرس (أو الحصان ) باعترافك, فالهدف من هذا الاختلاف على موضوع المقاله ليس النصرة لشعب ليبيا بل مهاجمة محمد نفاع والحزب الشيوعي الاسرائيلي اما ليبيا فلتذهب الى الجحيم, الاهم هو مهاجمة الحزب الشيوعيى الاسرائيلي وامينه العام
أهو لتصفية حسابات قديمة تعود الى ستينيات القرن الماضي؟
أم لأنه أول حزب في اسرائيل رفض الصهيونية وادانها ودافع عن حقوق الشعب الفلسطيني؟
لك تحياتي


73 - لا عزاء لأيتام الطغاة
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 27 - 16:42 )
لم يَعُد ينفعكم العويل والصراخ ولطم الخدود وشقّ الجيوب
هذهِ عدالة الحياة ومنطق الكون
الطغاة الذين إنتهكوا شعوبهم , يُقتلون ويُعدمون , من أفراد شعوبهم وبمساعدة الغرب
لماذا أنتم غاضبون الى هذا الحدّ ؟
تنتحلون الاسماء , يا لشجاعتكم !
كل واحد يعود بعشرة تعليقات بإسماء غريبة باهته مثل اصحابها
يعترضون حتى على كلماتهم , عندما نستخدمها نحنُ
يمدحون أنفسهم بأسماء مستعارة هههههه يا للعار يا للشنار الى تلك الدرجة إنحدرتم ؟
وماذا ستفعلون إذن لو سحل الشعب السوري البطل , أسدهِ (الجرذ)الذي يشبه زرافة ؟
بصراحةً أنا لم أرى وأسمع في حياتي صفاقة مثل هذهِ
يبكي من باع أرضه وعرضه على الطغاة المقتولين ؟ كيف يحدث ذلك ؟
هذهِ تحتاج مقال أفضحهم فرداً فرداً وبعدها ارسله لمختص في النفسيّات المريضة ليحلل سلوكهم الغريب عن البشر
والى ذلك الحين ساهديهم , بيت من شعر إيليا أبو ماضي / العظيم , يقول
وإرفق بأبناء الغباءِ كأنّهم .. مرضى , فإنّ الجهلَ شيءٌ كالعمى !
تحياتي للعقلاء
ولا عزاء لايتام الطغاة


74 - الى الصديق رعد الحافظ 76: لا هذا
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 18:46 )
مهما تكن بشاعة جرائم بشار الأسد وحزب البعث السوري الفاشي فإن سحل جثة بشار وبس في شوارع دمشق ستكون يوماً أسود في تاريخ الثورة السورية ووصمة عارٍ في جبين الشعب السوري


75 - سيتوحدون مع ايتام البعث
سيلوس العراقي ( 2011 / 10 / 27 - 18:52 )
الاخ رعد المحترم
هذولة يا عمي ميتين من الخوف اذا طار الدكتاتور بشار منو يلفيهم ومنو يصرف عليهم؟؟ طلعوا باتفاق او خطوة باتجاه الوحدة مع حزب البعث العربي الاشتراكي الفلسطيني (يا يعيش ههههه!!) ، يبدو ان غزة ورام الله سيصبحان الوكر الاخير لحزب البعث خاصة هناك من يحتاج الى دولاراتهم المنهوبة من العراق وتاليا من سوريا ليبدأوا بالتخطيط لاعمال ارهابية في اسرائيل وفي الاراضي الفلسطينية، بالتعاون مع الدولار الايراني الداعم لتخريب اي طريقة لحل قضية الشعب الفلسطيني المغلوب على امره، والقضية الفلسطينية والدولة الموعودة ستعود (تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي) مع التحية


76 - الغضب والحُبّ / يا صديقي
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 27 - 19:11 )
نعم صديقي العزيز , قد يكون وصفكَ صحيح باليوم الاسود عند سحل الشعب , بشاراً
لكن ما أكثر الأيام والسنين السود في حياة شعوبنا ؟ وبسبب مباشر من الطغاة !
أتمنى أن يقدموه للمحاكمة أمام العالم , لكن لو سحلوه فلن أبكيهِ كما يفعل المنافقون
غضب الشعوب على الطغاة ضرورة مهمة لإستمرار الحياة
ولولا ذلك الغضب لتبخرت الكرامة وكلّ المباديء الإنسانيّة
الغضب والحب كلاهما ضروري في حياة الشعوب
مثل حمّة النحلة وخرطومها , شتّان بينهما , تلك تقطرُ سُمّاً , وذاك يقطرُ عسلاً , لكن لاحياة لها .. إلاّ بهما / حسب تعبير الفيلسوف ميخائيل نعيمة


77 - العزيز / سيلوس العراقي
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 27 - 20:30 )
تعليقي رقم 79 , كان رداّ للصديق يعقوب إبراهامي / ت 77
****
الأخ والصديق سيلوس العراقي
وصفك رائع كالعادة / بأنّ نظام بشار يلفيهم ويصرف عليهم
نعم هذا النظام يمثل بالضبط عش الدبابير
هو يجمع أغلب الخونة والقتلة , ليشكل منهم عصابات يُرسلهم الى نفس أوطانهم
كلنا نعرف ما فعله بالعراق والعراقيين , لهذا كنتُ متعجباً من القيادة العراقية لماذا يساعدونه اليوم ضدّ شعبه ؟
لاحظ كيف سينتقل قريباً / خالد مشعل الى مصر ربّما , لأنّه شعر بقرب نهاية النظام التي ستعني نهايته أيضاً بالطبع
فالعملاء يذهبون مع سادتهم , هذا متوّقع , أليس كذلك ؟
قريباً سنرى جميعاً تبخر مئات الاسماء هنا / خصوصاً منتحلي الاسماء الذين يبثون سمومهم يومين ثم يختفون , هؤلاء عرفناهم عموماً فهم متشابهين بالإسلوب
يسمونهم جيش سوريا الألكتروني / طبعا من الشبيحة , يهاجمون أيّ كاتب ينتقد نظام بشار وبس , وحالياً يتّم الإستقصاء عنهم , لكنّهم يضمون خبراء في الكومبيوتر , وطبعاً رفضت الحكومة السورية التعاون لكشفهم قائلة انّهم لا يتبعوها
هم ايضاً يقومون بالسطو على مواقع وحسابات معارضي بشار
لكنّ في النهاية سيقعون في شرّ أعمالهم , تحياتي


78 - المال السياسي
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 27 - 20:58 )
يبدو لي أن افراد الجوقة لا يهمهم الحوار اليساسي بل يهمهم القدح و الذم، انا كشيوعي فلسطيني و في موقعي العارف بكثير من امور الحزب أقول لكم جميعاً لو اردنا اموال و مناصب لأخذناها من السلطة، لا تحتاج الامور للوصول إلى دمشق او طهران.كتبتم في معرض تعليقاتكم عن هولمز، نحن بحاجة اليه في هذا الحوار للبحث عن عقولكم الضائعة بل المسروقة من الامبريالية و عملائها. ان انتقد لموقفي السياسي مفهوم،اما ان يدور الحوار حول المشاكل النفسية التي تمرون بها فهذه مصيبة،كما قال ابو شرخ مشكلتكم مع هذا الشخص و هذا الحزب، اما ما جرى و يخطط لهذه الشعوب يتعبرها البعض مساعدة، يا من سميتم نفسكم مثققفين هل تساعد الامبريالية الشعوب؟ اكاد اسمع رعد يرد بنعم، واسمع سيلوس يغرد في حقل آخر.اخيرا هناك قصيدة للراحل أبو جمال مطلعها
أوطى من الغور أخلاقاً و تربيتاً و من جلالة مولانا إذا خطبا
طبعاً تعرفون ماذا أعني يا عباقرة، لا أريد أن أكرر ما اقوله دوما، إما الرد على الموضوع أو ألصمت افصل.


79 - الى فرج الله عبد الحق 81: الخيار
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 27 - 21:50 )
أخي العزيز: إذا كان الخيار الوحيد هو بين مقابر جماعية أو احتلال أمريكي فأنا أختار دون تردد الإحتلال الأمريكي.
إذا كان الخيار الوحيد هو بين نظام دكتاتوري بعثي ونازي وبين احتلال أمريكي اتمتع فيه بحرية الرأي والتفكير وتحترم فيه كرامة الأنسان فأنا أختار دون تردد الأحتلال الأمريكي.
وأنت؟ هل كنت تفضل صدام حسين على الأحتلال الأمريكي؟


80 - مضيعة للوقت
خالد أبو شرخ ( 2011 / 10 / 27 - 22:06 )
بعد التحية
بالفعل ان محاورة البعض تعتبر مضيعة للوقت, اي تفكير يفكرونه؟
احدهم يتحدث عن اموال ودعم ومخططات لا انزل الله بها من سلطان ثم ينتقدون نظرية المؤامرة
اخر يعتقد انه خبير نفسي او محقق يتتبع المعلقين واساليبهم ويحلل نفسياتهم
اين يعتقد هؤلاء انفسهم موجودين؟
في اي مستوى يضعون انفسهم؟
تجدهم في كتباتهم يتشدقون باسم الديمقراطيىة و الليبرالية ويطاردون الكتاب في تعليقاتهم واذا ما اختلف معهم احدا يبداون باطلاق الاتهامات والصفات والتخوين والشتائم ويتخيلون مؤامرات وخطط تدور من مع يختلفون معهم
إفلاس فكري هذا؟ أم له تعريف آخر؟ ربما أمراض نفسيه
اتفق مع الابراهامي في تعليق 77


81 - خلط الامور
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 27 - 22:18 )
السيد يعقوب
أنت تخلط الامور ببهضها البعض، ما أقوله لا للفاشية أي كان اسمها ولا للاحتلال. أما الحرية الامريكية و كرامة الانسان كما قلت فحراك وول ستريت كفيل بالرد عليك. المقابر الجماعية التي فتحت في العراق بعد الاحتلال هل أنت معها؟ صلي على الحاضر كما يقول المثل، طبعا لن ننسى الماصي.أخيراً هنيئا لك هذه الحرية أنا لا اريدها لأنها مبنية على جماجم الشعوب.


82 - خلط الامور
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 27 - 22:21 )
السيد يعقوب
أنت تخلط الامور ببهضها البعض، ما أقوله لا للفاشية أي كان اسمها ولا للاحتلال. أما الحرية الامريكية و كرامة الانسان كما قلت فحراك وول ستريت كفيل بالرد عليك. المقابر الجماعية التي فتحت في العراق بعد الاحتلال هل أنت معها؟ صلي على الحاضر كما يقول المثل، طبعا لن ننسى الماصي.أخيراً هنيئا لك هذه الحرية أنا لا اريدها لأنها مبنية على جماجم الشعوب.


83 - الى فرج الله عبد الحق 85: ماذا تفضل؟
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 28 - 07:45 )
لم تجبني على سؤالي: ماذا تفضل (إذا كان هذا هو الخيار الوحيد): صدام حسين مع دكتاتورية فاشية ومقابر جماعية أم احتلال أمريكي مع ديمقراطية وبلا مقابر جماعية؟
قل لي إذا كان السؤال غامضاً وغير واضح
أنا فهمت جيداً ما هو خيار محمد نفاع (وربما خيار خالد أبو شرخ أيضاً). أريد أن أعرف ما هو خيارك أنت


84 - لمقابر الجماعية
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 28 - 08:09 )
السيد يعقوب
البيب من الاشارة يفهم، لا تسأل ما تعرف جوابه، في تعليقي قلت لا للفلشية لا للاحتلال، هل هذه صعبة الفهم لتسأل سؤالك هذا؟
أنت يا سيد يعقوب لا تتبع الاخبار كما يبدو، الم ترى مليون عراقي تحت التراب بعد الاحتلال، ما الفرق بين الاحتلال و صدام؟ كلاهما وجهان لعملة واحدة، لاتسألني عن نوع العملة لأني سأضحك. لا أستطيع شرح اكثر من ذلك.


85 - الى فرج الله عبد الحق 87: لم تجبني
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 28 - 08:53 )
مع ذلك لم تجبني على سؤالي. قد يكون اللبيب من الأشارة يفهم، لكن من قال لك أنني لبيب؟ أنا أحب أجوبة بسيطة يفهمها حتى أنسان غير لبيب مثلي. هل تعتقد حقاً أنك أجبت على سؤالي؟ ألا ترى أنك تتهرب؟ أو ما هو أخطر، ألا ترى أنك تخدع نفسك؟

سألتك: إذا كان الخيار الوحيد هو: صدام حسين مع مقابر جماعية ودكتاتورية فاشية أو احتلال أمريكي بلا مقابر جماعية ومع ديمقراطية وحرية التفكير والرأي - إذا كان هذا هو الخيار الوحيد ماذا كنت تختار؟
إذا كانت لك الشجاعة الكافية فإن الجواب الوحيد في نظري يجب أن يكون أحد أمرين لا ثالث لهما:
1. أنا أفضل صدام حسين.
2. أنا أفضل الأحتلال الأمريكي
تذكر: أنا أفترض أن هذا هو الخيار الوحيد وعلى هذا الأساس أنا أطلب منك أن تجيب.
هل تعتقد ان هناك جواباً ثالثاً على هذا السؤال؟ قل لي ما هو هذا الجواب إذا كنت تعتقد أن هناك جواباً ثالثاً ولا تبني حساباتك على أنني لبيب. أنا لست لبيتاً. أنا أفضل أجوبة صريحة وجريئة


86 - السيد يعقوب
فرج الله عبد الحق ( 2011 / 10 / 28 - 10:21 )
البيب من الاشارة يفهم، بما انك لست لبيب كما تقول اكررها لا لصدام و مقابره ولا للاحتلال و مقابره، نعم لإرادة الشعوب. الخيار بين صدام والاحتلال هو كمن يختار الموت اعدام أو شنق: كلاهما موت يا عزيزي، كما ترى يوجد خيار ثالث بعيد عن الفاشية و الاحتلال، كما يبدو لي أنك لا تريد رؤيته أما عمداً او دون علم منك، إذا كان عمداً فأنت مروج لاحتلال الشعوب و هذه خيانة لتاريخك، اما إذا كان دون علم فلا ضرر من العودة إلى الوقائع التاؤيخية لتتعلم منها، اكرر ما قلته في تعليقات سابقا اسلوبك في طرح الاسئلة هذا يستغبي االاخرين وهو اسلوب مخايراتي لا يعجبني فكف عنه على الاقل معي ، إلى القاء في حوار احر عن موضةع أحر
فرج الله عبد الحق


87 - يايعقوب / ت86 , 88
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 28 - 11:53 )
يا يعقوب , وعذراً يا صديقي , من مخاطبتكَ بهذهِ الطريقة الفجّة , لكنّها حبكت
لماذا تُحرج القوم بأسئلتكَ الصريحة ؟
ولماذا تطلب منهم أجوبة صريحة ؟
أنتَ متخصص بالرياضيات والمنطق , وهذا شأنك .. يا يعقوب
لكنّهم متخصصين باللّف والدوران ,والرقص على الطبلة , يعني بتاع كلّه , ( وفي رواية اُخرى .. كلّو ) فلماذا تطلب منهم ما لا طاقة لهم به ؟
ألم تسمع نزار قبّاني يقول / طبلة .. طبلة
وطن عربي تجمعه من يوم ولادته طبلة وتفرق بين قبائله طبلة
وأفراد الجوقة ، و العلماء ، و أهل الفكر , وأهل الذكر ، و قاضي البلدة
يرتعشون على وقع الطبلة
الطرب الرسمي يجيء كساعات الغفلة
من كل مكان
والطرب النفطي يحاول تسويق الإنسان
سعر البرميل الواحد أغلى من سعر الإنسان ) 1 = 1027 )
تحياتي لكَ


88 - التحالفات
رائد عودة ( 2011 / 10 / 28 - 13:37 )
تحية للجميع لقد قرأت اليوم صباحا التعليقات من قبل بعض المعلقين ، بالمناسبة حزب بعث فلسطين ليس بالضرورة مثل العراق والتحالفات تتم من اجل هدف سامي وهو التحرير وبناء الدولة المستقلة أما من من يعانون عقدة نفسية اسمها صدام والبعث بالعراق فماذا سأقوا لهم غير انتم تعيشون في زمان قديم وانتم اصبحتم اسيروا هذا الزمان ولم تتغيرو ، اما من يقارن الاحنلال الامريكي بصدام ويقول ان تختار بين الديمقراطية الامريكية وفاشية صدام هذا فعلا كلام مضحك وكأن الامريكان جلبوا الديمقراطية للعراق والمليون ونصف المليون شهيد عراقي في خلال 4 سنوات اكبر دليل على ذلك العراق بلد النفط والثروة يعاني من انقطاع الكهرباء وشح البنزين العاصمة العراقية في عهد الاحتلال تحولت لأقذر عاصمة بالعالم بسبب عدم الاهتمام بها فعلا يا هيك الديمقراطية يا بلاش ممكن صدام كان ديكتاتور وقتل العديد من الناس الابرياء لكن هذا لا يبر المقارنة ، وينسى يعقوب أن ما يحرك الامبريالية ليس حقوق الانسان بقدر ما هي المصالح وحجم الثروات في البلد فالحرية تقاس بما يوجد في الدول من ثروات أو انظمة موالية لها أم لا، لم نسمع من الغرب يتبع


89 - التحالفات
رائد عودة ( 2011 / 10 / 28 - 13:43 )
تحية للجميع لقد قرأت اليوم صباحا التعليقات من قبل بعض المعلقين ، بالمناسبة حزب بعث فلسطين ليس بالضرورة مثل العراق والتحالفات تتم من اجل هدف سامي وهو التحرير وبناء الدولة المستقلة أما من من يعانون عقدة نفسية اسمها صدام والبعث بالعراق فماذا سأقوا لهم غير انتم تعيشون في زمان قديم وانتم اصبحتم اسيروا هذا الزمان ولم تتغيرو ، اما من يقارن الاحنلال الامريكي بصدام ويقول ان تختار بين الديمقراطية الامريكية وفاشية صدام هذا فعلا كلام مضحك وكأن الامريكان جلبوا الديمقراطية للعراق والمليون ونصف المليون شهيد عراقي في خلال 4 سنوات اكبر دليل على ذلك العراق بلد النفط والثروة يعاني من انقطاع الكهرباء وشح البنزين العاصمة العراقية في عهد الاحتلال تحولت لأقذر عاصمة بالعالم بسبب عدم الاهتمام بها فعلا يا هيك الديمقراطية يا بلاش ممكن صدام كان ديكتاتور وقتل العديد من الناس الابرياء لكن هذا لا يبر المقارنة ، وينسى يعقوب أن ما يحرك الامبريالية ليس حقوق الانسان بقدر ما هي المصالح وحجم الثروات في البلد فالحرية تقاس بما يوجد في الدول من ثروات أو انظمة موالية لها أم لا، لم نسمع من الغرب يتبع


90 - يتبع
رائد عودة ( 2011 / 10 / 28 - 13:54 )
فنحن لم نسمع من الغرب الذي يتبكي عليه يعقوب وغيره انه أدان نظام مبارك أو السعودية أو البحرين فقط الانظمة التى لا تدور بفلكها والمشكلة ان الجوقة التي تغرد هنا لا نرها تدين هذه الانظمة طبعا يمكن ان يكون هناك نوع من التوافق بينهما ، سيد سيليوس العراق الحزب الشيوعي الفلسطيني لا يجد ضير ان تتعاون كافة فئات الشعب من اجل تحرير فلسطين من اقسى اليمن الى اليسار فيمكن أن نتعاون مع حماس والجهاد والقومين واليسارين وكل اطياف فلسطين من اجل التحرير طبعا هذا بعكسكم لانكم تحتالفتم مع الامبريالية العالمية والصهيونية والرحعيات العربية من اجل احتلال العراق ولم تفكرو بالتحالف مع ابناء شعبكم حتى ولو اختلفتم معهم وهذا هو الفرق بيننا وبينكم رحم الله غسان كنفاني عندما قال اخشى ان يأتي وقت تصبح فيه الخيانة والعمالة وجهة نظر، وانتم تقومون بهذا الدور بكل اخلاص فهنيئا لكم موقعكم الجديد والمهم انكم كشفت عن عورتكم


91 - يتبع
رائد عودة ( 2011 / 10 / 28 - 13:57 )
فنحن لم نسمع من الغرب الذي يتبكي عليه يعقوب وغيره انه أدان نظام مبارك أو السعودية أو البحرين فقط الانظمة التى لا تدور بفلكها والمشكلة ان الجوقة التي تغرد هنا لا نرها تدين هذه الانظمة طبعا يمكن ان يكون هناك نوع من التوافق بينهما ، سيد سيليوس العراق الحزب الشيوعي الفلسطيني لا يجد ضير ان تتعاون كافة فئات الشعب من اجل تحرير فلسطين من اقسى اليمن الى اليسار فيمكن أن نتعاون مع حماس والجهاد والقومين واليسارين وكل اطياف فلسطين من اجل التحرير طبعا هذا بعكسكم لانكم تحتالفتم مع الامبريالية العالمية والصهيونية والرحعيات العربية من اجل احتلال العراق ولم تفكرو بالتحالف مع ابناء شعبكم حتى ولو اختلفتم معهم وهذا هو الفرق بيننا وبينكم رحم الله غسان كنفاني عندما قال اخشى ان يأتي وقت تصبح فيه الخيانة والعمالة وجهة نظر، وانتم تقومون بهذا الدور بكل اخلاص فهنيئا لكم موقعكم الجديد والمهم انكم كشفت عن عورتكم


92 - الى رائد عودة 94: حول العورة
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 28 - 16:29 )
أنت تقول: (الحزب الشيوعي الفلسطيني لا يجد ضير (=ضيراً) ان تتعاون كافة فئات الشعب من اجل تحرير فلسطين من اقسى (=أفصى) اليمين الى اليسار فيمكن أن نتعاون مع حماس والجهاد والقومين (=القوميين) واليسارين (=اليساريين) وكل اطياف فلسطين من اجل التحرير).
قبل أن تجهد نفسك في الكشف عن عورة سيلوس ويعقوب من المفيد ان تستر عورتك أنت بالأجابة على الأسئلة التالية:
1. هل قرأت ميثاق حماس؟ هل تعرف ماذا تخطط حركة حماس لمستقبل المجتمع الفلسطيني (إضافةً الى اللحى)؟ هل تعرف ما هو برنامجها لحل الصراع الأسرائيلي-العربي؟
2. بماذا اسهمت حماس حتى الآن في مشروع حركة تحرر الشعب العربي الفلسطيني (إذا لم نأخذ بنظر الأعتبار قذف المناوئين السياسيين من على سطوح المنازل ذات السبع طبقات)؟
3. بماذا تستطيع حركة حماس (والجهاد الأسلامي) الإسهام في حركة تحرر الشعب العربي الفلسطيني مما يدفعك الى التعاون معها؟
4. هل حركة حماس في رأيك هي حركة رجعية أم تقدمية؟ هل أنت مستعد للتعاون مع حركة رجعية هي النقيض من كل ما تؤمن أنت به (على افتراض أنك إنسان تقدمي)؟
5. لماذا لا تدرس العربية بدل أن تشغل نفسك في أمورٍ لا تفهم فيها؟


93 - رد على يعقوب
رائد عودة ( 2011 / 10 / 28 - 20:51 )
سيد يعقوب نحن نعرف برنامج حماس ونحن بكل تأكيد ليس مع دولة اسلامية لكن كل حركات التحرر بالعالم تحالفت مع بعضها البعض رغم الخلافات فييما بينها من اجل التخلص من الاحتلال ، وهذا يعني ان التحالف يكون مرحلي وليس استرتيجي أما عن شكل الدولة التي نريدها فهي دولة اشتراكية ديمقراطية بالمفهوم اللينيني، ولنا مثال عندما تحالف لينين مع كل الاحزاب السياسية من اجل اسقاط القيسرية ، وكذاك الامر الثورة الكوبية والجزائرية وغيرها من الثورات، أما عن رأي بحركة حماس نعم حركة حماس حركة دينية ، ولا تستغل الاحداث التي وقعت بغزة لأنه لو انتصرت فتح بغزة لفعلت بعناصر حماس كما فعلت حماس بهم، ففتح ليست افضل من حماس بل هم وجهان لعملة واحدة ولنا في سلوك فتح بالضفة الغربية اكبر مثال وهدفنا كشيوعيون هو اضعاف الطرفين من اجل بروز تيار اخر يقود العمل النضالي الفلسطيني.وعندما نتحث عن اضعاف ليس بطريقة القتل والاقصاء ولكن من خلال فضح مواقف الحركتين ولقد بدأنا فعلا بقطف الثمار وهذا نلمسه بالشارع الفلسطيني فعلا
وشكر لك ،


94 - مباراة ثقافيه
عبد الحسن حسين يوسف ( 2011 / 10 / 28 - 21:09 )
قسم من المعلقين على مقالة الاستاذ محمد خرجوا عن الموضوع الاصلى قسم منهم انشغل بتصحيح الاخطاء النحويه للاخر وقسم يعتقد ان الطلقه الصداميه اقل الم من طلقة الامريكان وكئن شعوبنا لا تستحق الا نضام صدام او القذافي او الاحتلال الامريكى0 المقارنه عند هاءولاء ايهما قتل اكثر فهو الذى نعمل على التخلص منه0ان واجبكم ابها المثقفون هو العمل على زيادة وعى الشعوب لبناء حياة مشرقه تليق بهم بدل كلام الحزورات التى لا يقراءها الا انتم 0 اكتبو ما ينفع الناس ارجوكم او تصمتوا


95 - الى رائد عودة 96: حماس ليست حركة تحرر
يعقوب ابراهامي ( 2011 / 10 / 28 - 21:10 )
أنت تقول لكي تبرر التحالف مع حماس: (كل حركات التحرر بالعالم تحالفت مع بعضها البعض رغم الخلافات فييما بينها من اجل التخلص من الاحتلال).
هل أنت تعتبر إذن حماس حركة تحرر؟ هل حماس في نظرك هي جزء من حركات التحرر في العالم؟ هذا يسار جديد لم أسمع بمثله من قبل.
سألتك في ردي السابق بماذا تستطيع حماس أن تسهم في حركة التحرر للشعب العربي الفلسطيني، ولكنك لم تجبني. هل أفهم من هذا إنها لا تستطيع أن تسهم في شيء؟

اخر الافلام

.. المجلس الحربي الإسرائيلي يوافق على الاستمرار نحو عملية رفح


.. هل سيقبل نتنياهو وقف إطلاق النار




.. مكتب نتنياهو: مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار عملية رفح بهدف


.. حماس توافق على الاتفاق.. المقترح يتضمن وقفا لإطلاق النار خلا




.. خليل الحية: الوسطاء قالوا إن الرئيس الأمريكي يلتزم التزاما و