الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الشعب -المفبرك- في كتاب العهد القديم

حنان بكير

2011 / 12 / 16
مواضيع وابحاث سياسية


قد يكون من السذاجة الردّ على تصريح المرشح الرئاسي الأمريكي، نوت غينغريش والذي يعتبر فيه الشعب الفلسطيني شعبا مفبركا او مخترعا! والسبب هو ان المرشح يعلم علم اليقين بأن العالم يدرك ان تصريحه ليس الا " شعارا" انتخابيا! او بازارا لتقديم أسخى العروض للوبي اليهودي في أمريكا. والسبب الثاني هو أن المرشح يعلم جيدا تاريخ الشعبين المتنازعين، على الأقل من الكتاب المقدس، وهو يعلم اننا نعلم تاريخنا، ونعلم انه يعلم ذلك التاريخ، ولكن كل شيء يهون أمام الإنتخابات المقدم عليها.
ورد اسم الفلسطينيين عشرات المرات في العهد القديم. وبإعتراف العهد القديم فإن الفلسطينيين كانوا أصحاب حضارة وبيوت حجرية، كانوا سبّاقين في بنائها. كما عرفوا تصنيع المعادن، وكان لهم مركبات معدنية قد استعملوها في حروبهم. وقد خاطب يهوه شعبه "المختار" بالغرباء في أرض الفلسطينيين، وسمّى أرض فلسطين" بأرض غربتكم"! وهذه بعض المقتطفات من العهد القديم..
" وتغرب ابراهيم في أرض الفلسطينيين أياما كثيرة". تكوين 21/ 34. ثم دعا ابنه يعقوب وقال له" يعطيك الله بركة ابراهيم لترث أرض غربتك التي أعطاها الله لإبراهيم. تكوين 28/ 4".
وعندما ماتت سارة قال ابراهيم لملك الكنعانيين" أنا غريب ونزيل عندكم. أعطوني ملك قبر لأدفن ميّتي" فقالوا له" في أفضل قبورنا أدفن ميتك" غير أن ابراهيم طلب مغارة" المكفيلة" بثمن. فأجاب صاحبها عفرون:" الحقل وهبتك إياه، والمغارة التي فيه لك وهبتها. تكوين 23/11."
"وأصعدهم الى أرض جيدة وواسعة، الى أرض تفيض لبنا وعسلا. الى مكان الكنعانيين... خروج 3/6".
وفي صحراء سيناء" كلم يهوه موسى قائلا: أرسل رجالا ليتجسسوا ارض كنعان التي انا معطيها لبني اسرائيل. عدد 13/1"." وأرسل جماعة ليتجسسوا أرض كنعان. وقال لهم: أنظروا إلى الارض، والشعب الساكن فيها، أقوي هو أم ضعيف؟ قليل أم كثير؟.. وما هي المدن التي هو ساكن فيها؟ أمخيمات أم حصون؟ عدد 13/17". " فصعد الرجال، وتجسسوا الأرض.. ثم رجعوا بعد أربعين يوما.. وقالوا لموسى" ان الشعب الساكن في الأرض معتز، والمدن حصينة.. لا نقدر ان نصعد الى الشعب، لأنهم أشد منا.. فكنا في أعيننا كالجراد، وهكذا كنا في أعينهم. عدد 13/ 21". " ثم عاد بنو اسرائيل يعملون الشر في عيني الرب، فدفعهم ليد الفلسطينيين.. قضاة 13". خاطب يهوه ابراهيم" أعطي لك ولنسلك من بعدك أرض غربتك، كل ارض كنعان، ملكا ابديا، وأكون الههم. تكوين17/8".
ثم" تغرب ابراهيم في جرار. تكوين20/1". " تغرب ابراهيم في أرض الفلسطينيين أياما كثيرة. تكوين21/34". وبعد موت ابراهيم" كان في الأرض جوع.. فذهب اسحق الى أبي مالك، ملك الفلسطينيين الى جرار، وظهر له الرب وقال.. تغرب في هذه الأرض. تكوين 26/1".
هذه بعض المقتطفات سجلتها على عجالة وما زال العهد القديم يعج بالكثير منها! وتجدر الاشارة الى أن ملكي صادق، الذي بارك ابراهيم، كان كاهن وملك الكنعانيين في اورشليم، وهو الاسم الكنعاني القديم لمدينة القدس، وأن الطقس الكنسي بتناول القربان، وهو الخبز المقدس مغموسا بالخمر، إنما هو طقس كنعاني، وهو ما استقبل به الكاهن الكنعاني ملكي صادق ابراهيم على مدخل القدس، حيث رفض ابراهيم دخول المدينة منتعلا حذاءه، لأنها كانت مدينة" مقدسة. " وملكي صادق ملك شاليم: أخرج خبزا وخمرا، وكان كاهنا لله العلي، وبارك ابرام قائلا:" مبارك ابرام من الله العلي. مالك السماوات والأرض. تكوين 14/8".. والمسيح جاء على رتبة ملكي صادق. كما جاء في رسالة العبرانيين 5/6. العهد الجديد.
قبل المسيح بخمسة قرون كتب هيرودتس يقول" ويعرف هذا الجزء من سوريا بإسم فلسطين".
أما المؤرخ " دين ستانلي" فقد كتب. " وما جنس الكنعانيين " الملعون" حسب ما جاء في أسفار العهد القديم، الاّ ذلك الجنس عينه، الذي كنا نتطلع اليه عبر القرون، عن بلاد اليونان، بإعتباره أبا للكلمة والتجارة والحضارة "!
أما المؤرخ ويلز في كتابه" معالم الإنسانية" فقد كتب: " إن اليهود ذهبوا الى بابل همجا وعادوا متمدنين، ذهبوا وليس لديهم أدب معروف وعادوا ومعهم الشطر الأكبر من مادة التوراة بعد أن عاشوا في ذلك الجو الباعث على النشاط الذهني في العالم البابلي".
قال نوت غينغرتش، كلمته ومشى، مدركا ان العرب صم بكم عمي فهم لا يفقهون! وأن الجامعة العربية مشغولة في مقاطعتها لأوكرانيا لتضامنها مع المرأة العربية، ولكنه قد مرر للوبي اليهودي مشروعه الإنتخابي!
وفي الولايات المتحدة الأمريكية، تنشغل الجاليات العربية " بالهجوم والتصدي" لمن ينتقد الحجاب والنقاب ومجتمعنا البطريركي! ويتفاخرون بعدد الذين تحولوا الى الدين الإسلامي!








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - نعم... ولكن
صلاح شوان ( 2011 / 12 / 16 - 21:37 )
كل ما تفضلت به في مقالك اعلاه صحيحة، لكن الشئ بالشئ يذكر: ماذا عن (الكيان الصهيوني المغتصب)؟ الم يذكر اسرائيل وبني اسرائيل في العهد القديم والجديد والقرآن اكثر من فلسطين بعشرات المرات؟ مؤكدين في تلك الكتب ان الله اسكنهم شمال سيناء او يمين الطور او ...الخ؟ ومازال من يريد طردهم من حيث اتوا! لان المسلمين الغزاة احتلوا ارضهم وطرودهم مشردين في الارض! ثم هل كانت فلسطين ارضا عربية حينئذ؟ ام ان سكانها استعربت فاصبحت من العرب المستعربة وليس العرب العاربة بالتبعية للعرب البدو الغزاة المنطلقين من الجزيرة العربية، وليس اصالة؟
انا لست مع طرد اي احد من الارض التي يسكنها بصورة شريعية وطبيعية، لكن ما اُخذ بالغزو اُسترد بالقوة، لذا لا ارى فرقا بين نظرتك الاحادية ونظر غينغريش الاحادية، فانتما في الاحادية سوى، مع جل احترامي لشخصك الكريمة


2 - الا التوراة
خالد مرمرا ( 2011 / 12 / 16 - 22:06 )
لقاريئ المتاني لكل الاسفار يلاحظ انها كتبت في غير وقتها وانها اشبه بالخرافة وسرد بعيد عن الواقع والممكن ولا يمكن ان ناخذ اي سفر ونقاربه بالحفريات او بواقع الارض وخير من كتب في هذا الشيئ المرحوم عبدالوهاب المسيري اما اسرائيل اليوم فهي وظيفية عدوانية ولا علاقة لا لالدين او التوراة بها والنخب الغربية ومنها صفيق الانتخابات الامريكية جزء من المشروع الاستراتيجي الغربي المسمى اسرائيل وكل العيب فينا وليس في اصحاب المشروع


3 - الا التوراة
خالد مرمرا ( 2011 / 12 / 16 - 22:25 )
لقاريئ المتاني لكل الاسفار يلاحظ انها كتبت في غير وقتها وانها اشبه بالخرافة وسرد بعيد عن الواقع والممكن ولا يمكن ان ناخذ اي سفر ونقاربه بالحفريات او بواقع الارض وخير من كتب في هذا الشيئ المرحوم عبدالوهاب المسيري اما اسرائيل اليوم فهي وظيفية عدوانية ولا علاقة لا لالدين او التوراة بها والنخب الغربية ومنها صفيق الانتخابات الامريكية جزء من المشروع الاستراتيجي الغربي المسمى اسرائيل وكل العيب فينا وليس في اصحاب المشروع


4 - عروبة فلسطيين
هادي حسن ( 2011 / 12 / 17 - 11:08 )
أسماء الملوك الكنعانيين أسماء عربية وأسم مدينتهم المقدسة أورشليم عربي وهو دار سلام وكذلك أسماء الكثير من المواقع الجغرافية الكنعانية ما يعني عروبة فلسطيين التاريخية ،ثانياً المسلمون لم يطردوا لا اليهود ولا المسيحيين من فلسطين بل عاملوهم بالحسنى و أبقوا على دور عبادتهم


5 - تشريع الإستيطان
سيمون خوري ( 2011 / 12 / 17 - 11:56 )
الأخت الكاتبة المحترمة تحية وشكراً لجهدك . للحقيقه كافة الكتب للديانات الفضائية الثلاث شرعنت لعمليات إستيطان واسعة في المنطقة. وإحلال شعوب محل غيرها. بداية بما يسمى بالتوراة الذي شرعن أول إستيطان إستعماري قديم لفلسطين وإنتهاء بالقرآن الذي شرع الغزو المسلح لبلدان شعوب المنطقة بلاد الشام والرافدين ووادي النيل. أما حول تصريحات المرشح الأمريكي فهي جزء من حملته الدعائية مثل كافة المرشحين للرئاسة في الولايات المتحدة. مع التقدير لك .


6 - اليهود غير الصهاينة
محمد عبعوب ( 2011 / 12 / 17 - 15:59 )
المعلقين المحترمين.. نود لفت انتباهكم الى ان الله اعطى بني النبي اسرائيل ارض كنعان وطور سيناء والذين بادت دولتهم وانحلت كما تنحل اي دولة اخرى، ولم يعطيها للصهاينة الذين تقاطروا من كل اصقاع الدنيا في نهاية القرن العشرين ليطردوا شعبا لا زال حيا ويسهم في الحضارة الانسانية وله هوية قائمة ليبنوا على انقاضه دولة مزعومة ونسبوها للنبي اسرائيل لإضفاء القدسية على جريمة فيي حق الانسانية..
اما الاسلام فلم يعط للمسلمين الحق في غزو غيرهم بل حملهم مسؤولية نشر الدعوة الاسلامية، اما عسكرة الدعوة وتسييسها فهي اجتهاد بشري لا علاقة للاسلام كدين به..


7 - ماتقول الأحاديث......
ماهر السيد ، ايرلندا ( 2011 / 12 / 17 - 18:17 )
الى السيدين حسن وعبعوب ، مئات الأحاديث عن الرسول يجب تدكرها ومنها ادكر حديثاً واحداً للرسول
الدي يدل على حقده للآخرين
لاتبدؤا اليهود والنصارى بالسلاام ... وإدا لقيتموهم في طريق فإضطروهم الى أضيق
وهناك على الأقل 500 حديث للرسول يدعو الى العنف وكره الآخر ، أوتظنون بأن الغزوات الإسلامية غزت بلاد العالم بسعف النخيل وفرش الورود ؟


8 - الى السيد ماهر
محمد عبعوب ( 2011 / 12 / 17 - 19:10 )
رغم أن تساؤلك خارج عن موضوع المقال الذي نحن بصدد إثرائه، إلا أنني احيلك الى كتاب -من اسلام القرآن الى اسلام الحديث.. النشأة المستأنفة- للمفكر جورج طرابيشي ستجد الاجابة الشافية والمقنعة.


9 - للتذكير
هادي حسن ( 2011 / 12 / 17 - 19:49 )
للتذكيرالموضوع يتعلق بنكران المسيحي الأمريكي المتصهين المرشح للرآسة للوجود الفلسطيني في فلسطين وليس بإنتصار المسلمين على الأمبراطوريتين الفارسية والبيزنطية


10 - رد لصلاح شوان
حنان بكير ( 2011 / 12 / 17 - 20:51 )
تحياتي.... أنا غير معنية بقوميات وديانات، اردت فقط توضيح نقطة اساسية وهي أن الشعب الفلسطيني كان موجودا وصاحب حضارة قبل الديانات الابراهيمية الثلاثة... وأن ابراهيم الخليل قد أخذ بركة الكاهن والملك الكنعاني ملكي صادق والذي ايضا كان موحدا. وباعتقادي يا اخي صلاح أن الديانة لا تصنع شعبا أو أمة! ولا اعتقد انك تخالفني الرأي هذا! فاليهودي الفلسطيني هو فلسطيني وابن شعبي، وكذلك الحال أن اليهودي العراقي هو عراقي والخ.. دمت بسلام


11 - رد لخالد مرمرا
حنان بكير ( 2011 / 12 / 17 - 21:00 )
مرحبا.. لا أدخل في نقاش عن الكتب المقدسة لكافة الديانات، نحن بصدد تفنيد أقوال أو قل شعار انتخابي ذليل ومنافق لكسب الأصوات. نعم فمنذ اكثر من عشرين سنة، أعلن فريق من علماء الآثار الاسرائيليين- أركيولوجست- بأنه لم يتم العثور على أي آثار عبرية في كل ارض فلسطين، واستطردوا- بأن على أحبار اليهود إعادة كتابة التاريخ العبري-. وقد كتبت عن هذا الموضوع في وقتها. تحياتي لك


12 - رد لهادي حسن
حنان بكير ( 2011 / 12 / 17 - 21:06 )
مرحبا.. أوافقك، ولكن في الحقيقة ان اسم أورشليم كنعاني وليس بعربي.. وهو اسم مركب من أور بمعنى مدينة وشليم او سليم تعني السلام. لكن للأسف ان الفتوحات الاسلامية غيّرت الكثير من الأسماء في فلسطين، على اعتبار انها من مخلفات الوثنية. وكان ان استعملها اليهود ليعطوا لأنفسهم بعدا تاريخيا في فلسطين.. تحياتي


13 - رد لسيمون خوري
حنان بكير ( 2011 / 12 / 17 - 21:11 )
لا أختلف معك! وأضيف بأن الديانات كافة هي المصدر والمنبع لنفي الآخر وعدم الاعتراف بل وإلغائه وذلك باحتكار كل دين الفردوس لأتباعه، والجحيم للأخرين كافة. لك تحياتي


14 - فلسطين وخراافات ربنا يسوع المسيح
ابراهيم المصرى ( 2011 / 12 / 17 - 23:18 )
العزيزة حنان تناولتى فلسطين فى الكتاب المقدس اللذى يقتلنا بة ويسلبنا الحق سيادة المترشح فهل التاريخ مقصور على مافى الكتاب المقدس من خرافات واكاذيب؟ فوفقا لتعاليم الرب يسوع ان المبجل ابرام بعد ان زهق من العيش فى العراق جمل عصاة وهش معزاتة وخرافة الوديعة وليست الضالة ليسكن بجوار ابو مالك(اسم عربى قح) فالسيد ابراهيم بعد ان طاب له المقام واشترى الضياع والخراف والبقر (جذء منة جلبة من مصر كهدايا)اشترى القبر وزرع النسل مع وعد الرب باكثارة ليكون جيش عرمرم سيبيد الارض ويهلك النسل بعد ان يحرق الكل من ساكنيها الاصلين ليطيب المقام للعابرين ليكتبوا رحلتهم وخرافاتهم مهينين كل ماجاورهم من شعوب وتراث وممررين اكاذيبهم اللتى دونها فى كتاب اعطيت له القداسة والخنوع بعد ذلك فهل سيدتى ماسجلوة هو حقيقة تاريخنا ؟فتاريخ المبجل ابراهيم وفقا لمدونتة الايدى فى الكتاب المقدس من اسلاف وابناء واحفاد من ذمن ابراهيم للان لايتجاوز ال4000سنة(4الاف) ولم نجد اى حفرية تدل على صدق مافى هذا الزعم كما زكرتى لكن الارض الحبلى بمخبوء ابناء الارض الاصلين من شعبنا العربى فى فلسطين تعطينا مايفضح اساطير التوراة وتقول ان السكان


15 - اكاذيب يسوعية
ابراهيم المصرى ( 2011 / 12 / 17 - 23:34 )
فالارض تأبى الا ان تفضح التلفيق التوراتى المعنى بسلب الارض فكل ماتعطية لنا من اثار يشير للاجداد الفلسطينين بسمتهم الكنعانى لاالتوراتى فتاريخ اهلنا فى فلسطبن يرجع لالاف السنين اقدم من ذمن التورا ة بل ذمن خلق ادم كما تزعم فالموروث لمنطقتنا يشير ان المدينة اللتى اعطيت قداسة(القدس=اورشاليم =اور ساليم=اور سالم) فالبطل الفلسطينى الزير سالم ترجع قصتة ل 6000الاف سنة(6000) وتم نقل بعض فصولها فى الكتاب المقدس بلا حجل ولكن كما قلتى سيدتى تفرغت امتنا ونخبنا لحكايات من اسل موا من الفرنجة وهل تغطية الوجة ام كشفة الاصوب وغير ذلك من تفاهات وجهلات غير منتبهة لفضح ادعاءات الصهيونية المرتكزة على تعاليم يسوع اللتى تريد محو وجودنا وفبركة تاريخنا ليتماشى مع اكاذيبهم اكاذيب ربنا يسوع المسيح وكلمتى للناقمين على ماكتبت الغرب وامريكا بعقيدتهم المتغطرسة يقودون حربا لالتهام مابقى من ارضنا العربية فلسطبن تحت زعم دينى ملفق لرب متوهم ومتوهج بالحقد والكرة والدعوة لسلب الارض فرجاء الا يتملكهم الغضب دفاعا عن رب لايليق بنا الدفاع عنة فالواجب الانسانى فى نصرة المظلوم وحفظ حقة اوجبواجدر ان ننحاز لها دمتى بالعافية


16 - المصدرالرئيس
هادي حسن ( 2011 / 12 / 17 - 23:42 )
المصدرالرئيس لكل الهجرات- السامية - هو الجزيرة العربية وكل اللهجات الجزيرية - اللغات السامية - كنعانية ،أكدية أو آرامية وحتى العبرية هي فروع للغة الأم العربية التي تجدين جذورها في السومرية أيضاً عكس ما هو شائع وسائد من إعتقاد.أما عن المدن الفلسطينية التي غير المسلمون أسماءها ، وهم عرب لاغير لم يأتوا من اليابان ،فهلا أخبرتينا بها مشكورة.أما أسم أورشليم وهو أسم مركب من أور= دور بعد سقوط الدال وشليم هي نفسها سلام بأليف مخففة بالكنعانية وهي تلفظ أيضاًً أورشاليم والأليف قد تقلب لواو كما بالعبرية كلمة شالوم والأصل واحد كلمة سلام العربية وبالمحصلة فأسم أور شليم يعني دار السلام أو دار الأمان . وللمعلومة أيضاً حتى إبراهيم هو أسم عربي مركب من أب و رحيم بعد تخفيف الحاء لهاء بل أسما إبنيه إسمعيل وإسحاق من جذور عربية أيضاًً فالأول مركب من إسم و عيل = ألله أي هو أسم ألله والثاني محرف عن الأسم العربي الضحاك ولك أن تتحققي


17 - المحترم هادى حسن
ابراهيم المصرى ( 2011 / 12 / 18 - 00:11 )
اور سالم هى مدينة البطل سالم وهو اللذى بناها وبئر سبع(بيرشيبع) هى المنطقة اللتى صرع فيها سالم السبع عندما منعة عن عين الماء(البئر)ليشرب والجليلة هى نفسها دليلة التوراتية وتوجد كثير من الاقتباسات التوراتية من البلادا العربية للزير سالمواتفق معك فى ان الحضارات تنقل من بعضها وان شعوب المنطقة كلها كانت تتكلم لغة واحدة مشتركة وان اتخذت لهجات متعددة


18 - صباح النور هادى
ابراهيم المصرى ( 2011 / 12 / 18 - 00:13 )
ارجو ان تتفضل بوضع مصدرك عن ان اسم اسماعيل واسحاق هما اسمين عربين للاستذادة ولكم تقديرى


19 - المصدر
هادي حسن ( 2011 / 12 / 18 - 10:07 )
هذا هو المصدر
www.alotaiby.net/vb/archive/index.../t-45984.html
تحياتي


20 - رد لإبراهيم المصري
حنان بكير ( 2011 / 12 / 20 - 08:20 )
صباح الخير.. اولا انا لم استشهد بالكتاب القديم إلا لتفنيد أقوالهم وفقا لكتابهم المقدس. ثانيا يبدو ان لديك خلط بين العهدين القديم والجديد. والعهد الجديد هو الانجيل كتاب السيد المسيح، الذي تجنيت عليه ظلما، لأن لا علاقة له بكل ما جاء في المرويات التوراتية، فيما يتعلق يهوه لشعبه. اما بالنسبة لإنعدام اي وجود لآثار عبرية في فلسطين، فقد جاء ذلك على لسان أركيولوجست اسرائيليين. تحياتي


21 - أسماء تستحق التمعن
هادي حسن ( 2011 / 12 / 21 - 12:02 )
أسماء تستحق التمعن
إذا لم يفتح الرابط فهذا آخر والمقالة هي بعنوان أسماء تستحق التمعن للباحث الأستاذ عبدالرحمن الصباغ.
http://3salbaghdad.com/vb/showthread.php?t=78433


22 - اشكرك عزيزى هادى
ابراهيم المصرى ( 2011 / 12 / 23 - 21:06 )
شكرا لك عزيزى هادى لوضعكم اللينك دمتم بالعافية


23 - العزيزة حنان
ابراهيم المصرى ( 2011 / 12 / 23 - 21:15 )
اشكرك لتفضلك بالرد واعلمك سيدتى انى اعرف جيدا الكتاب المقدس بذمنية النقمة والنعمة(القديم والجديدوافرق بينهما لتبنيهما سنوات طويلة لكنى افرق أضمهما معا لاشتراكهم فى مصدرهم الفضائى التخيلى دمتى بالعافية


24 - قرأتة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 12 / 23 - 21:38 )
شكرا لك سيدى قرأتة


25 - الفلسطينيين اقدم من اسرائيل وابراهيم
ماكس ( 2012 / 5 / 13 - 22:32 )
وتغرب ابراهيم في ارض الفلسطينيين اياما كثيرة
اذا كان ابراهيم جد يعقوب (اسرائيل من العراق ارض بابل فليس لهم الحق بارض كنعان حسب اصفار العهد القديم والجديد ودعواهم زائفة وواضحة علما بان ارض كنعان والفلسطينين مذكورين قبل وجودهم


26 - رد ل ماكس
حنان بكير ( 2012 / 5 / 14 - 06:27 )
فعلا! أعجب ممن يستند الى العهد القديم، ليثبت حق العبرانيين في ارض فلسطين! وهذا ما اجمع عليه العديد من العلماء. اما الوعد الالهي بإعطائهم ارض الفلسطينيين، فهذا معتقد يلزمهم هم ولا يلزم الاخرين، لكن المشكلة ان اصحاب كل ديانة تنطلق من معتقداتها كمسلمات تلزم الاخرين. تحياتي


27 - حقائق مخفية
ماكس ( 2012 / 5 / 14 - 18:54 )
اشكر لك قبولك في التعليقات ك.حنان بكير
فالاديان قد تتفق او تختلف والانسان بطبيعتة لة ولائات وانتمائات لا تتغير واذا كانت الاديان تتفق في ان بني اسرائيل بطبيعتهم كانو متمردين في انصياعهم لاوامر الانبياء وضرب عليهم الشتات وهنا نقف لكي نقول ان الاديان تتفق في هذا الموضوع وحتي سيدنا عيسي يقول انما بعثت لخراف بني اسرائيل الضالة كناية علي الاختلاف الذي حدث
اما في العصر الحديث فنحن نشهد
حركة ناطوري كارتا والتي وتعارض وجود دولة إسرائيل، تعدادهم يقارب 5000 ويتواجدون في القدس ولندن ونيويور تقتنع بأن اليهود ممنوعون من الحصول على دولة خاصة بهم حتى مجيء المسيح. يتمركز أتباع هذه الجماعة في القدس ولندن ونيو يورك. المعنى الحرفي لأسمهم هو حراس المدينة
ولاكن لما يقتنعون بذالك
والسبب يكمن في التوراة التي لديهم فالتحريم لوجود دولة موكد


28 - رد ل ماكس
حنان بكير ( 2012 / 5 / 14 - 21:35 )
أصحاب الحجة الضعيفة يستندون الى الغيبيات لتأكيد حججهم او مطالبهم. أما الفلسطيني، فحقه التاريخي واضح وليس بحاجة الى الدليل الغيبي، حق يستند على التاريخ والآثار، وحتى لو شاء الاخر، فإن هذا ثابت في كتابه المقدس. ملاحظتي هي ان جماعة ناطوري كارتا، يعتبرون مجرد قيام دولة يهودية يخالف تعاليم التوراة، لأن قدر اليهودي هو الشتات، وهم بالتالي لا ينتظرون قيامة الهيكل.. تحياتي


29 - لكل من يريد ان يعرف تاريخ الفلسطينين العريق
ماكس ( 2012 / 5 / 31 - 23:04 )
http://www.enjeel.com/search.php?fbk=1&tbk=66&sr=%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86&range=1&x=21&y=8


30 - رد ل ماكس
hanan bakir ( 2012 / 6 / 1 - 07:03 )
شكرا لاهتمامك بالموضع ، سأدخل للرابط.. لك تحياتي