الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


السيد وليد مهدي ونظريته الكونية الجديدة

نارت اسماعيل

2011 / 12 / 24
مواضيع وابحاث سياسية


اليوم أكمل لنا السيد وليد مهدي نظريته الكونية الجديدة ورضي لنا الإسلام الوطني المقاوم الإيراني السوري الإلهي دينآ.
في مقالته الأولى بعنوان(سوريا قاعدة للجهاد الأمريكي الجديد ) شرح لنا السيد وليد وبالتفصيل المؤامرة الوهابية الخليجية الأمريكية لتشكيل جبهة جهادية تجمع المجاهدين السنة من كل حدب وصوب في سوريا وبمساعدة تركيا وذلك لمحاربة التحالف الشيعي الإيراني السوري مع حزب الله.
ومن يومين وفي مقالة ملحقة بعنوان(السيناريو الروسي لحرب الشرق الأوسط الجديد) كشف لنا أن اللعبة أكبر من ذلك بكثير، وأن (أعراب الخليج) كما يصفهم ليسوا إلا بيادق مخدوعين بقوة أمريكا، وأن راسبوتين( بوتين) الروسي يسعى لجر أمريكا للتورط في إيران وسوريا للقضاء النهائي عليها انتقامآ لما فعلته سابقآ وبالتحالف مع أعراب الخليج بإجبار السوفييت على الانسحاب الذليل من أفغانستان، ويستطرد بأن ذلك سيؤدي إلى سيطرة روسيا والصين على العالم الجديد، وأن إيران وسوريا ليستا إلا طعمآ يقدم لأمريكا لإنهاكها والإجهازعليها!؟
هذا النوع من النظريات الكونية تجده عند مرتادي المقاهي الشعبية، ومرة سمعت حديثآ مشابهآ من شخص كان يتحدث بحماس عن القذافي وأنه معجب به وأن القذافي قد تمعّن بدراسة التيارات البحرية المائية وأنه قد وضع خطة جهنمية بأن يضخ النفط في البحر فتأخذه التيارات المائية عبر مضيق جبل طارق إلى سواحل أمريكا وعندها يلقي القذافي بعود ثقاب فيحرق أمريكا وترتاح البشرية من شرورها؟!
هذا النوع من الكتابات التي تعتمد على تجميع بعض قطع الغيار من هنا وهناك ومحاولة بناء نظرية شمولية تفسّر حركة الكون والمجرّات تشبه ما يقوم به الإسلاميون من تجميع آيات من هنا وهناك وتفسيرها حسب مستجدات العلم الحديث لمحاولة صنع اسطورة الدين الذي لايأتيه الباطل من خلفه ولا من بين يديه، إنها أساليب هشة غير علمية قابلة للانهيار عند أول منعطف من منعطفات التاريخ.
لو أن الكاتب أنهى مقالته قائلآ: والآن يا أطفالي الصغار، من منكم يستطيع أن يذكر الأخطاء الخمسة التي وردت في الرواية التي قرأتها عليكم؟ لما كنت قد رددت عليه ولكنه يبدو جديآ ولا يمزح لذلك سأذكر له بعض الأخطاء التي وقع بها.
- الجملة الأولى والتي يقول فيها ((باسقاط نظام القذافي فإن حقبة الصراع العربي الإسرائيلي قد زالت بشكل نهائي))، بالله عليكم، ماذا قدم القذافي للصراع العربي الإسرائيلي غير تأجيج الخلافات بين هذا الفصيل الفلسطيني وذاك حسب مزاجه المرضي تمامآ مثل صدام والأسد الأب والإبن وبقية الحكام الطغاة؟ أبشّر الكاتب بأن الصراع الحقيقي بين العرب وإسرائيل سيبدأ بعد تحرّر البلاد من الأنظمة القمعية، وأن الجولان سيكون على قمة أولويات أية حكومة وطنية تستلم الحكم بعد رحيل الأسد.
- يخلط الكاتب خلطآ عجيبآ مابين الشيعة والعلويين، ويعتبر أن النظام السوري هو جزء من المعادلة الإسلامية الوطنية المتمثلة بإيران والنظام السوري وحزب الله! فهو لايميز مابين الشيعة والعلويين، يا سيد وليد الشيعة غير العلويين، الشيعة في سوريا لا يشكلون سوى 0.5 إلى1 % من السكان، وهم لاتكاد تجد أثرآ لهم ليس فقط لقلة عددهم، ولكن لأنهم مندمجون بالنسيج السوري بدون أية مشاكل، وأنا من فترة قريبة فقط عرفت أن الفنان دريد لحام هو من الطائفة الشيعية الدمشقية، لم يكن أحد يكترث بهذه الأمور في سوريا قبل وصول العمائم السوداء إلى لبنان وسوريا من طهران ومحاولة تصدير بلاويهم إلى بقية الدول.
أما العلويون والذين يشكلون أساس النظام السوري فهم يشكلون حوالي 13% من السكان، وهم مع الإسماعيليين كانوا تاريخيآ فرعآ من الشيعة ولكنهم الآن أقرب إلى اللادينية، ومن النادر أن تجد علويآ يصلي أو يصوم، وإذا ذهبت لقراهم في الجبال الساحلية فإنك تجد البيرة والعرق في كل دكّان، وإذا عثرت بصعوبة على مسجد فلن تجد أحدآ يصلي فيه.
بشار الأسد ليس جزءآ من المحور الشيعي وهو عندما يذهب للصلاة في العيد، فإنه يذهب للصلاة في مسجد للسنة وليس للشيعة، وتحالفه مع التيار الشيعي الإيراني هو تحالف شيطاني مصلحي مؤقت، وهو مستعد أن يركل حسن نصرالله وعمامته ويرميه إلى طهران برفسة واحدة إذا أعطيته الثمن المناسب وهو الحكم الأبدي له ولأسرته وهيمنته على لبنان بدون مضايقات.
- الكاتب يعطي إيران وسوريا وحتى روسيا أكثر من حجمهم الحقيقي، وسمعنا كثيرآ في السابق مثل هذه التبجحات من صدام حسين والقذافي والآن من حكّام إيران وسوريا، وكلنا نعرف أنه عندما يجد الجد تكفي بضعة صواريخ كروز عابرة للقارات لكي تجد بعدها القائد الضرورة مختبئآ في حفرة تحت الأرض أو في مجرور مياه آسنة.
- أكثر ما يثير الحنق في مقالتي السيد وليد مهدي هي الرائحة الطائفية التي تزكم الأنوف ومن شخص يعتبر نفسه ماركسيآ لا دينيآ بينما لغته لا تختلف عن أي آية من آيات الله المعممات، وكذلك ترويجه لفكرة الإسلام المقاوم الوطني المتمثل بمحور الخير أي الشيعة مقابل محور الشر السني المتمثل بأعراب الخليج كما يصفهم. نحن نحاول أن نجمع ونوحّد المجتمع، وهذا الرجل مازال يعيش في حسينيات قم وكربلاء ومازال يطالب بالثأر الذي عمره أربعة عشر قرنآ.
ما يثير الاشمئزاز أن يكون انتماء الشيخ وليد مهدي لإيران أكبر من إنتمائه لبلده العراق وبعد ذلك يتحدث عن المقاومة الوطنية ويعتبر أن المقاومة الوطنية الشيعية هي التي حررت العراق من الاحتلال الأمريكي بينما كلنا نعرف أن معظم المقاومة كانت من السنة.
في الوقت الذي يقسّم فيه الشيخ وليد العالم الإسلامي إلى فسطاطين، شيعة أخيار وسنة أشرار، يحاول الكتّاب الشرفاء تحرير أوطانهم من كل هذه الجهالات والرواسب المتخلفة والنهوض بالوطن متحررآ ليس فقط من استبداد الحكام ولكن أيضآ من استبداد أصحاب العمائم البيضاء منها أو السوداء، أصحاب العمائم المتخلفين الذين مازالو يلطمون ويقطّعون أنفسهم مثل الأغبياء على إمامهم الذي لم يخلق مثله في البلاد!! ولكنهم لا يذرفون دمعة واحدة على ستة آلاف من الشهداء الذين قتلوا بأبشع وسائل القتل الهمجية وبمساعدة مرتزقتهم وأسلحتهم وأموالهم.
نريد التحرر يا شيخ وليد من ثقافة زواج المتعة ومفاخذة الرضيعات، نريد أن نبني أوطانآ وليس مؤامرات جديدة، يا حيف عليك.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تحيتي
قهرمان صلاح ( 2011 / 12 / 25 - 00:30 )
صدقني يا أستاذ نارت بعد قرأتي لمقالات وليد مهدي الحاضر وليس المنتظر فقلت في قرارة نفسي كم انت مسكينة يا امريكا ....وكم انت خبيثة يا روسية ...لهالدرجة عم تفكري هيك وبدك ترأسي العالم على دماء السوريين والايرانيين ....ههههههههههههههه
بس السيد وليد ينسى بأن المقاومة الإسلامية الايرانية والنصراللهية ايضا حسب تحليله الجهنمي هم بيادق بيد العم بوتين .....!
تحياتي استاذ نارت والنصر للشعب السوري والموت والخزي لكل سني أو شيعي يتاجر بدماء الابرياء


2 - موضوع لا يستحق القراءة
ميلاد مولوي ( 2011 / 12 / 25 - 05:40 )
الكاتب المحترم يحترف العنتريات اكثر من لغة الحوار

مع ان السيد وليد طرح وجهة نظر قابلة للبحث والنقاش

انت يا اخي الكريم تصول وتجول , لا بل تحرف الكلم عن مواضعه

لم يكن وليد طائفياً في طروحاته ابدا كما تدعي والسلام


3 - قمة النذالة
jamal alsalim ( 2011 / 12 / 25 - 07:15 )
قمة الخسة والنذالة هي المتاجرة بقضية نبيلة وما يفعله حزب الله ونظام الاسد هو المتاجرة بالقضايا الوطنية والقومية لاهداف طائفية خبيثة بينما غابت المقاومة الشيعية بينما كان الامريكان في المتناول في العراق


4 - ردود
نارت اسماعيل ( 2011 / 12 / 25 - 09:53 )
السيد قهرمان صلاح، أنا لم أتعرض لمقالتي السيد وليد إلا لأنه يتبنى حرفيآ نهج النظام السوري المجرم: مؤامرة كونية+ معارضة عميلة+مقاومة وممانعة النظام السوري
أمثال هذا الكاتب يدوسون على دماء الشهداء وعلى آلام الشعب السوري
تحياتي وشكري لك

السيد ميلاد مولوي، شكرآ لتعليقك وأنت حر برأيك ولكن رائحة الطائفية في مقالتي السيد وليد واضحة وتزكم الأنوف، كيف لا تلاحظ ذلك؟

السيد جمال السالم، أشكرك على إضافتك القيمة وتقبل تحياتي الأخوية


5 - إلى الاخ المحامي المولوي
أحمد هيثم ( 2011 / 12 / 25 - 10:18 )
عزيزي قد تكون ميولك الطائفية هي التي تعميك عن طائفية وبهلوانيات المهدي وليد بالرغم من أن لغته وكلماته واضحة في معانيها .... فانت تقول بأن السيد وليد طرح وجهة نظر قابلة للبحث والنقاش ...أي نقاش وأي بحث تتكلم عنه سوى يا عزيزي ....هل تخوين الغير اصبح بحثاً بينما تمجيد الطرف الاخر يصبح نقاشاً ....كفى يا عزيزي فكلنا نعلم بأن كلا الطرفين سواءا شيعة أو سنة فهم بيادق في يد الحيتان الكبرى وهنا أقصد الدول واصحاب العمائم وليست الشعوب ....فالشعب السوري كغيره من الشعوب يريد حريته وكرامته ويريد ان يتخلص من جلاده ومن حقه أن يثور إلا أن سموم الشيوخ وأصحاب العمائم هي التي تعكر صفو الشعوب ......
تحياتي استاذ نارت


6 - اين الاشكالية؟
درويش السيد ( 2011 / 12 / 25 - 12:23 )
الاشكالية في مقالتي الباحث الماركسي الثوري وليد لا تكمن في ان هذا الباحث المميز في الطرح واللغة قد قال ومسبقا وبما معناه انه يكتب في السياسة للمرة الاولى في معرض ردوده على المتداخلين لما كتب ... ولا اشكال في ذلك طالما ان الباحث يتناول السياسة من الجانب البحثي ويخدم في نفس الوقت الايديولوجيا التي ينتمي لها.. الاشكال هو ان الباحث الايديولوجي المميز وليد قد اظهر وكشف وبدون اية أقنعة عن البؤس والازمة العميقة التي تعاني منها الايديولوجيا التي يجاهر بها في تمسكها بالاستبداد وتلطيف وجههه بتقديم التبريرات والاغطية المكشوفة والمستورة , فيتحول الباحث الى متعهد سياسي متخندق ومتصندق ضيق المساحة في فضاء الثقافة المتحرر المفتوح .


7 - ردود
نارت اسماعيل ( 2011 / 12 / 25 - 14:23 )
السيد أحمد هيثم، أشكرك كل الشكر على مداخلتك القيمة، معك حق فالثورة السورية هي ثورة حرية وكرامة ولا نريد أية تدخلات من أي شيوخ ومن أية طائفة، تحياتي لك

السيد درويش السيد، الباحث الرصين يجب أن يكون متحررآ من كل القيود والأغلال التي تكبل العقل والتفكير، وأهم هذه القيود هي الانتماءات المذهبية، من الواضح أن السيد وليد مهدي غير متحرر من هذه القيود ولذلك لا يمكن أن يعتبر(بحثه) موضوعيآ، شكرآ لك


8 - السيد زامل ظاهر المحترم
نارت اسماعيل ( 2011 / 12 / 25 - 18:31 )
قرأت تعليقك المحذوف من قبل إدارة الحوار المتمدن ولم أعرف سبب حذفه
أؤيدك تمامآ بما كتبته وأشكرك على جهدك
تقبل تحياتي الصادقة


9 - اي منهجية هذه؟
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 02:47 )
يعني عيب على رجل يدعي انه طبيب ويكتب مقالات سياسية ويحرف كلام كاتب يختلف معه بالرأي. واضح عليك التحامل ضد الاستاذ وليد مهدي والالم على قدر صراخك في داخل مقالك.
هذه المقالة هجومية ولا يوجد فيها سوى تحريف واجابة على التحريف اذ لم يقل الاستاذ وليد مهدي اولا عن محور شيعي ونسي ان العلويين ليسوا شيعة، وانما ذكر الاخرين كيف يبنوا خطابهم الطائفي ضد كتلة شيعية تبدأ من طهران الى دمشق وحزب الله كالقرضاوي مثلا خدمة للنهج الامريكي الذي يراد منه ان تكون بالتفسير ايران والشيعة عدو العرب واهل السنة والجماعة وليس اسرائيل مثلا..الخ اما حضرتك فحرفت كلام السيد وليد مهدي. ثانيا معذرة لجهلي لهذه الجملة من اي مقالة للاستاذ وليد مهدي (((باسقاط نظام القذافي فإن حقبة الصراع العربي الإسرائيلي قد زالت بشكل نهائي)) لم اجدها في مقالته (سوريا قاعدة للجهاد الأمريكي الجديد ).
لا بأس ان هناك من يطرح فكرة مبنية على وقائع ثم يوجهها نحو معطيات احتمالية مستقبلية ولكن في المقابل لا نرى انتقادها علميا وانما هجوم شخصي وشخصنة للموضوع مع اتهامات ليست في محلها بان الاستاذ مهدي طائفي مع اشمئزاز.
ايضا من الواضح ان المهاجم يتبع


10 - اي منهجية هذه؟
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 03:06 )
ان الكاتب لم يتطلع على ما يبدو على المتغيرات في العالم وخصوصا في امريكا والغرب وبداية خروج امريكا من دورها كأمبراطور العالم ومن الممكن ان يذهب اخينا الكاتب الى غوغل ويبحث عن تصريحات المسؤولين الامريكان عن تقلص الدور الامريكي في العالم وبزوغ اقطاب جديدة تحل محلها.
اذا قارنا ما كتب اعلاه سنقول ان صاحب المقال انسان شوفيني وطائفي، منذ بداية مقاله الى اخره لم يفوت جملة والا اتى بالشيعة والايرانيين لا بل خبير في الطائفة الشيعية والعلوية والاسماعيلية واستهزائه بأهل العمائم السوداء بلا ادنى اشك انه طائفي وعنصري ضد الايرانيين وينسب طائفيته الى الاستاذ وليد مهدي الذي لم يذكر لا من بعيد ولا من قريب شي من هذا القبيل سوى تحريف بالجمل من قبل الكاتب. لهذا جلب اليه في التعليقات ضعاف الانفس الطائفيين المتحاملين على كل شي اسمه شيعي و ايراني. مع الاسف لو لم يكن هجومي وطرح فكرة علمية لكان هناك نقاش ودي مفيد بحيث سنمده بجميع المصادر والدراسات التي تمت في امريكا والغرب ومنها من باحثين عرب التي ستساعده على فهم اكثر التغيرات الدولية الحاصلة ولكن ماذا نعمل لا يمكن النقاش مع العراعرة.


11 - مقال انفعالي
سامر الخطيب ( 2011 / 12 / 26 - 05:40 )
كاتبنا العزيز منفعل شوي في كلامه

ويبدو بانه مستاء جداً من الوضع المشين الذي بات عملاء الناتو فيه

لا يوجد عربي او مسلم لا يعرف من هم العملاء

امثال السيد انارت المحترم هم الطائفيين المتباكين على منجزات آل سعود وبقية وهابية الخليج

يا اخي عيب هذا الكلام , الكل يعرف انو ادلب مليانه سلفيين وهابيين والسلاح الاسرائيلي منتشر بيناتهن
هذا الرابط شوفوا يا حضرة الكاتب

http://www.arabi-press.com/?page=article&id=14573

تلقى فيه مين الطائفي الحقيقي
استاذ وليد ولا انت


12 - السيد نارت لم يتحمل فكرة ان اميركا عاجزة
سليم ( 2011 / 12 / 26 - 10:56 )
كلما اناقش بعض الاصدقاء عن وهن اميركا
منهم لا يتحمل هذا النقاش
ويبدأ عليه الرفض وحتى خروجه
من العادي وكأن امريكا اله الذي ينضب.

وحتى قضية الدفاع عن دول الخليج كولي نعمة البعض.
فنراهم يزبدوا ويعربدوا دفاعا عن مشايخ وسلاطين الخليج
عندما نذكرهم بإنهم اعمدة امريكا واسرائيل
وضد شعوب المنطقة.

فلا غرابة من المقالة اعلاه انه احد هؤلاء المعربدين
المدافعين عن المشايخ.
فكيف يبني دفاعه عنهم هل سيقول انه مع سياسة دول الخليج
اتجاه بيع القدس وفلسطين لأسرائيل؟
طبعا كلا لذلك نراه يتحجج بالطائفية ورمي التهم
ضد محور المقاومة ويحول الموضوع الى طائفة شيعية
وفارسية مجوسية الخ لانه مفلس ولا يملك اي وسيلة
للدفاع عن موقفه المشين اتجاه واجبه كعربي او مسلم
وبالتالي اتجاه قضية فلسطين فيقلب الامور ويعصب.
هذا الاسلوب مكشوف لدى هذه الجماعات
انهم منذورين لاجل الدفاع عن امريكا واسرائيل
ودول الخليج فهو تابع لشيخه او ولي امره.


13 - الى السيد درويش السيد الاشكالية عندك
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 11:39 )
أ لم تسمع يوما في قرأءاتك شي اسمه الحياد الايجابي؟ فأذا سمعت عليك ان تضع مقال الاستاذ وليد مهدي الاخير وما قبله في هذا الحياد الايجابي والا عليك ان تعطي امثلتك بأنحياز الاستاذ وليد مهدي وخروجه عن الحياد الايدولوجي له. واذا لم تملك مثالا فأنك ايضا من المتحاملين العاطفيين انك مجرد تود اسقاط الكاتب لاجل السقوط وهي اسقاطات ذاتية نفسية دونية هذه هي اشكاليتك سيد درويش السيد.
ارجو توخي العلمية في النقد لا يوجد شخص بيننا عقله عقل الدجاجة كي يرمى الكلام جزافا بحق الاستاذ وليد مهدي بدون رقيب فأحترموا عقول القراء.


14 - نسيت سؤال لدرويش السيد
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 12:05 )
معلش القهوة نستني اطرح السؤال واسف. هل عندما الكاتب والصحفي البريطاني روبرت فيسك يكتب مقالاته بإتجاه القضايا العربية وضد سياسة امريكا اصبح منحازا لاديولجيته واصبح عروبي؟ وهذا يذهب الى سيمور هيرش الصحفي المشهور الامريكي اليهودي الاصل فهو ايضا عروبي في طرحه بإعتماد نظريتك يا اخ درويش السيد نظرية الاشكالية الايديولوجية. هات برهانك وابرز عضلاتك.
السيد اسماعيل نارت اصلا من اول حرف من مقاله لاخره نسمع ونقرأ النفس الطائفي المقيت وبشكل هستيري ملحوظ والسيد درويش لم يحتج او حتى يلمح اليه بـ -تلميحايا- كما يقال بالدارجة المصرية لذلك .. اي كتاب انتم فإن لا تستحوا فأكتبوا ما شئتم.


15 - على نفسها جنت براقش
درويش السيد ( 2011 / 12 / 26 - 12:06 )
وعلى مثلكم و نفسكم للمتابعين الارقام 11و12و13 يمكن البناء وتوجيه ما أنزل الله به من مسبات وتهم رخيصة ونباح بدون مستند وبغرائزية ممجوجة وكله بسبب نقاش مقالتي المدلل الباحث وليد مهدي المعظم والذي اكن لانتاجه البحثي والفكري كل الاحترام والتقدير ... وعليه يمكن للاخرين أيضا واستئناسا بمعاجمكم التخوينية ومصطلاحاتكم الحثالية السوقية وباستعمال نفس المفردات او ما شابهها باللغة العصماء نفسها لغة الضاد والصاد, الاتهام و القول انكم لستم سوى شلة زعبرجية وابواق فاشية وأذناب بعثية وطائفية معادية للحرية وممجدين للاستبداد ممسوحي العقل والروح ومزاودين ببغاوية عمياء ومدوزنين على الجعجعة الفارغة ,ف هنيئا لكم في الحياة والممات تسويقكم للاستبداد وبؤس ثقافة انتم أزلامها ودعاتها.
ملاحظة : يقتضي التنويه ان كاتب المقال اعلاه لم يتعرض في مقاله لاجملة ولا تفصيلا ولا بكلمة واحدة بمديح لامريكا, او دفاعا عن امارات الزفت وسياساتهم المعروفة للجميع .


16 - سأبين علتك يا درويش السيد ضد الاستاذ وليد مهد
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 12:24 )
اقتبس من ردك (مقالتي المدلل الباحث وليد مهدي المعظم) هنا بيت القصيد يا استاذ والباقي ديكور كلامي. انت حاقد على شخص الاستاذ وليد لانه كما تقول باحث مدلل ...الخ في شي اخر تضيفه يا سيد درويش؟ انها مشكلتك الذاتية والنفسية راجع نفسك جيدا انت تكره الشخص وربما تحقد عليه كحقد النساء القبيحات من الجميلات.
اصلح نفسك والاعتراف بالخطأ فضيلة وخليك علمي ومنهجي في خطابك كي يتعرف عليك القارئ كشخص تود الفائدة المتبادلة.


17 - تشرفنا
درويش السيد ( 2011 / 12 / 26 - 12:24 )
تشرفنا بمعرفتك يا ابا كاطع الرقيب, ... السيد الباحث المحترم وليد لايسقطه فعلا لا عقل الدجاج ولا سوالف ودونية الرقباء وحراس المكاتب.


18 - انهي مع درويش بالقول سلاما سلاما
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 12:39 )
اقتبس من المقالة اعلاه (نعرف أنه عندما يجد الجد تكفي بضعة صواريخ كروز عابرة للقارات لكي تجد بعدها القائد الضرورة مختبئآ في حفرة تحت الأرض) بعين الموسوم درويش ليس تبجحا بقوة امريكا اذ امريكا وكلابها هزمت امام الراعي الافغاني والمقاوم العراقي ووضع كل ذلك طي النسيان ولم يذكر كاتب صاحب الكروز الامريكية بهزيمة امريكا في العراق وافغانستان.
اقتبس الطائفية من المقال اعلاه(أما العلويون والذين يشكلون أساس النظام السوري فهم يشكلون حوالي 13% من السكان، وهم مع الإسماعيليين كانوا تاريخيآ فرعآ من الشيعة ولكنهم الآن أقرب إلى اللادينية، ومن النادر أن تجد علويآ يصلي أو يصوم، وإذا ذهبت لقراهم في الجبال الساحلية فإنك تجد البيرة والعرق في كل دكّان، وإذا عثرت بصعوبة على مسجد فلن تجد أحدآ يصلي فيه.) هذا لم يقرأه الدرويش فعلا انه درويش. ان النظام السوري طائفي علوي وان العلويون ليسوا بمسلمين كاملين هذا ما اراد اسماعيل تبيانه وهو خارج موضوع الاستاذ مهدي فلماذا ياتي بخرافات طائفية ويزجها في مقاله الطائفي العنصري؟
سلاما يا درويش لم تر طائفية نارت لانك احدهم لا يرى سوى ما يريد انك عرعوري مع سبق الاصرار.


19 - ردود جديدة
نارت اسماعيل ( 2011 / 12 / 26 - 13:09 )
السيد أبا كاطع، الجملة بين مزدوجين التي ذكرتها موجودة في مقالة السيد وليد الثانية(السيناريو الروسي لحرب الشرق الأوسط الجديد). الموضوع ليس شخصنة كما تدعي، أنا اعترضت على مقالتي السيد وليد لأنه يتماهى بشكل كامل مع ادعاءات النظام السوري المجرم بما في ذلك تخوينه للمعارضة الشريفة وكذلك رائحة الطائفية المقيتة التي تفوح من كلماته
أنا لا أدافع عن أمريكا ولا عن شيوخ الخليج وهذا بعيد تمامآ عن توجهاتي وأناأ لست طائفيآ لأنني ضد كل أصحاب العمائم بكافة ألوانها وأشكالها وماركاتها

السيد سامر الخطيب، نعم صار هناك بعض السلفيين في ادلب وربما في حمص والفضل يعود لهذا النظام المجرم الذي ومنذ عشرة أشهر يفتك بالشعب الآمن فمن الطبيعي كلما طالت المدة ستزداد التدخلات الخارجية وسيكثر عدد الذين يدسون أنوفهم في الموضوع السوري، بالمناسبة عندما ينجلي الغبار ستعرفون الحجم الحقيقي للكارثة والحجم الحقيقي لمجازر النظام السوري والحجم الحقيقي لمعانة وصبر الشعب السوري
أخيرآ أود أن أقول لك بأنني واثق بأن الشعب السوري بأغلبيته ضد السلفيين وضد التطرف والمستقبل واعد وجميل


20 - شنو السالفة سيد ابا كاطع ؟
درويش السيد ( 2011 / 12 / 26 - 13:16 )
لقد تداخلت على مقالتي الكاتب الباحث وليد مهدي السابقتين واستلمت منه الردود وبقينا اصحاب ولم يفسد للود قضية ... الآن برز مقال /للكاتب نارت اسماعيل/ انتقادي اتهامي لما كتبه الكاتب الباحث وليد وقمنا بتقديم قراءة واضحة بينا فيها موقفنا للذين يريدون ان يفهموا والذي لايختلف بمضمونه مما ابديناه على المقالتين المذكورتين للباحث وليد مهدي وجوهر مداخلاتنا كانت دفاع واسئلة للمشككين بالحراك الشعبي السوري ومبررات انتفاضته وتمرده على نظام الحثالة الاستبدادي المتسلط على وطننا ومواطنينا السوريين مع عدم تنكرنا ان الحراك الشعبي ليس كريستال و تتداخل به اجندات مختلفة الرؤية والاهداف ... لا نرى من حاجة لتقديم براهين او ابراز عضلات للبرهنة على المبرهن ان الايديولوجيا السائدة (اسلامية ام قومية ام شيوعية) والتي نعرفها تمام المعرفة وأختبرت بما فيه الكفاية وارتباطها العضوي بالاستبداد .. ومن يحاول هنا انكار عقله الدجاجي لايعني بالضرورة انه ليس كذلك .وأيضا ومن وجهة نظرنا لاقيمة لاتهامات مهما كانت حدتها عندما تحيد عن الموضوع.


21 - ردود جديدة
نارت اسماعيل ( 2011 / 12 / 26 - 13:21 )
السيد سليم، مرة ثانية أقول أنني لا أدافع عن أمريكا وذكرت في أحد ردودي السابقة أن الشعب السوري يكره أمريكا حامية إسرائيل وأن النضال الحقيقي لإستعادة الجولان سيبدأ عندما يزول النظام الفاسد ويعود الحكم لأيادي وطنية شريفة، كما أنني لا أدافع عن شيوخ الخليج ولو قرأت بعض مقالاتي السابقة لعرفت كما أنا بعيد عن هذا المجال

السيد دروبش السيد(تعليق 16)، أشكرك يا أخي على حملك لكثير من الثقل عن كاهلي وردّك على تلك الشلّة، تحياتي الصادقة لك


22 - مرة اخرى انك تزيف كلام الاستاذ وليد مهدي
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 13:45 )
عندما انتهى المقال من قائمة الصفحة الاولى جاءنا السيد نارت اسماعيل بالرد على التعليق المضاد وكان من المفضل ان يبقى الموضوع مرئي للجميع.
أ لم تر سيدي انك تخلط في مواقف الانظمة العربية الرسمية كالخليجية منها واسرائيل حول موضوع فلسطين كونها القضية المركزية لجميع العرب؟
أ لم تر ان الجملة الثانية بعد هذه للأستاذ وليد مهدي بدات بالانظمة الخليجية فهو يعني بالانظمة العربية الخليجية والمهادنة مع اسرائيل وليس القذافي، وهنا انت تحرف كلامه.
او يجب على الذي يفهم من قراءة السيد وليد انه يقصد بإنتهاء قضية فلسطين بإنتهاء قضية القذافي اسبدال نظارته او هو بحاجة لتغييرها.
ثانيا لماذا ركزت على ان النظام علوي واعطيت نسبتهم كأقلية مطلقة في المجتمع السوري وانهم ليسوا بمسلمين حقا او سكيرين او فجورين الخ؟ لماذا؟ هنا طائفيتك اغلقت عبناك ورحت ترمي ما بدواخل نفسك الطائفية...والمقال بكل اركانه ملغم بهكذا اقوال طائفية وعنصرية.
هل بمثالك عن الكروز الامريكي وانهاء صدام بحفرة جاء من قبيل التبح ام من قبيل المثال لقوة امريكا العسكرية؟ فأذا كان من قبيل المثال فلماذا نسيت اذن ان ايران اهبطت الطائرة الاكثر.. يتبع


23 - مرة اخرى انك تزيف كلام الاستاذ وليد مهدي
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 13:53 )
الاكثر تعقيدا وتقنيا اي استطاعوا فك شفرة القيادة الالكترونية والسيطرة على الطائرة وهبطوها سالمة وهي طائرة لا يستطيع كشفها الرادار. فهذا حصل ام لم يحصل يا سيد اسماعيل؟ اي نعيد السؤال ان الحرب الالكترونية الجديدة تعني ان ايران وسوريا ربما وغيرهما باستطاعتهم تهبيط اي صاروخ كروز يقاد الكترونية من بعيد تمام او اعادته الى مكان انطلاق وتفجيره هناك لو مو تمام؟ فاين هي رسالتك من تذكير الاستاذ مهدي بكروز الامريكية؟ لماذا نسيت ان امريكا والناتو تتقهقر امام بنقدية الراعي الافغاني المتصدئة؟ وخسرت امام المقاومة العراقية وهربت من العراق في جنح الظلام ولم نر جنودهم في نشوة الغزوة واحتلال العراق رافعين اصابع النصر ولكنهم خرجوا خلسة لا من رأى ولا من سمع.
انتم يا كتاب ابو فرنكين حب واحكي واكره واحكي.. انصحك ان تفحص نظاراتك ان لم تكن محرف ومزور كتابات الاخرين. وهدي من حدة الطائفية والعنصرية كي تقترب من الموضوعية اكثر.


24 - مرة اخيرة للذين يتعبرونها انها ثورة
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 14:15 )
لا شك بأن النظام ارتكب اخطاء كثيرة وهذا حال جميع الانظمة في المنطقة لا بل في العالم. لا شك ان هناك من المعارضين ضد النظام السوري لديهم استحقاقات ومطالب مشروعة كثيرة وملحة. لا شك ان سوريا تتعرض الى اخطر تدخل خارجي من قبل انفسهم الذين دمروا العراق باسم الديمقراطية وضد الدكتاتورية. انا مع دمقرطة سوريا وهذا مطلب جماهيري ولكن سيادة الوطن حق غرائزي يأتي بالدرجة الأولى. ومن لا يصدق ان سوريا ارضا وشعبا ونظاما تتعرض لهجمة خارجية ليومنا هذا اعطيه رابط لاحد مستشاري اوباما وصاحب ملف سوريا وليبيا اسمه اليوت برامز والقارئ الرصين يحكم بكل موضوعية. ارجو الاطلاع في الغوغل عن شخصية اليوت ابرامز قبل الولوج في قرائة مقاله في واشنطون بوست الاكثر شهرة في امريكا وفي العالم.

http://www.infowars.com/elliott-abrams-plan-for-syria

لا داعي بعد الان الاعتماد على الذين يتاجرون بدم الشعب السوري وأعني من رواد الجزيرة نت و الشيخ حمد بن جاسم وجهوزيته لدفع مئة مليار دولار لاسقاط النظام على انه يعشق الشعب السوري كما هيلاري كلينتون وبرامز أ ليس كذلك؟


25 - لن ارد عليكما
سليم ( 2011 / 12 / 26 - 14:26 )
لا تبدوان من المناظرين الحصيفين.
فالسيد نارت والسيد درويش كشقي الابلمة ولا فرق.
التعصب المذهبي يحرق شفتاهما.


26 - لاشكر على واجب اخ نارت,رد 22
درويش السيد ( 2011 / 12 / 26 - 14:49 )
لاشكر على واجب أخ نارت فنحن ومواطنيننا لم نكتوي بتشبيحات الاستبداد وبلطجيتهم من أبناء جلدتنا السوريين, ليطل علينا شبيحة وبلطجية قلم متعصبة مدجّنة من العربان من كل صوب وحدب ... وزيادة في الطنبور نغما ليس فقط لا تجيد القراءة انما استسهلت وتستسهل الاساءة الى رجل لم نقصد الاساءة له ابدا بل الحوار والنقاش معه.


27 - توضيح
نارت اسماعيل ( 2011 / 12 / 26 - 18:20 )
أود أن أوضح رأيي بالطائفة العلوية في سوريا حتى لا يساء فهمي
أنا قلت أن هذه الطائفة تشكل عماد النظام السوري وأنا أقصد من الناحية العسكرية فمعظم كبار الجيش والمخابرات هم من العلويين وكذلك النسبة الكبيرة من(الشبيحة) هم من العلويين، ولكن لا يجوز التعميم وبرأيي أن معظم أفراد هذه الطائفة هم من المغلوب على أمرهم ومن الذين وجدوا أنفسهم محسوبين على النظام بدون أية امتيازات حقيقية وبالعكس فإن كثيرآ من المعارضين الأشداء للنظام هم من هذه الطائفة الكريمة
أريد أن أوضح أيضآ أنني عندما قلت أنه يمكنك شراء البيرة من أي دكان في قراهم فأنا لم أقصد أنهم جماعة مخمورين كما يحاول السيد أبا كاطع تصوير الأمر، بل قصدت أنهم أقرب إلى اللادينية والتي هي منهجي في الحياة، وأنا أحترم هذه الطائفة وكان عندي وما يزال أصدقاء منهم وهم من أروع الأصدقاء، وأنا أجدهم أناسآ بسطاء يحملون صفات أهل الجبل وهم كريمون وبعيدون عن عقد التعصب الديني
يجب عدم الإساءة لهذه الطائفة ولكن يجب محاسبة الأفراد الذين اشتركوا بقمع الشعب وهذا ينطبق على كل الأفراد ومن كل الطوائف على حد سواء


28 - ردك متأخر لاجل مقالات طائفية رديئة مستقبلا
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 18:57 )
في مثل يقول عم يكحلها رح عاميها. هل هذا يأتي من كاتب ومحلل سياسي((فمعظم كبار الجيش والمخابرات هم من العلويين وكذلك النسبة الكبيرة من -الشبيحة- هم من العلويين))؟
من اين اتيت بكلمة شبيحة أ ليس من الجزيرة نت هي التي اطلقت هذه الصفة لاجل عمل حدث اعلامي مرادف للبلطجية في مصر؟ والا لم تكن هذه الكنية معروفة عند السوريين قبل الازمة وحضرتك تستعملها وتلصقها بالعلويين دون مراجعة موضوعية تذكر المهم عندك يجب القذف مهنة والتشبيه بأي ثمن كان.
هل اهل حلب علويون وهم الاغلبية السنية في سوريا أ ليس كذلك لماذا صب جم احقاد العراعير من الاخوان والسلفيين ضد اهل حلب الذي يشكلون الاغلبية السنية؟ أ ليس التحامهم بالنظام؟ ام انت افضل من الملايين في حلب؟ ناهينا على الكثير من اهل السنة في جميع سوريا يتوافقون مع النظام وليس سوى حوالي 10 بالمئة ضده. طالبوا بإجراء انتخابات او استفتاء بإشراف رقابة دولية مقبولة مكن جميع الاطراف انا اؤكد لك انتم العراعير سترفضونها لان ستبان عورتكم كاقلية صغيرة وان النظام سيقبلها. هيا التحدي قائم عليك في المقالة القادمة ان تطالب باستفتاء حول النظام برقابة دولية لكنكم اصغر من ذلك. يتبع


29 - برأيك
ابا كاطع ( 2011 / 12 / 26 - 20:24 )
أ ليست فرصة سانحة بالنسبة للاغلبية (السنية) في الجيش ان تنشق وتعمل انقلاب على النظام بما ان النظام يستغل في القمة ضباط من اصل علوي ويحرم الاغلبية من التمتع بها؟ لماذا الجيش العربي السوري متماسك ويلتحم مع النظام والشعب؟ ام عندك احصاءيات وارقام بعدد هؤلاء الضباط الكبار في الجيش والاجهزة الامنية من العلويين ان تهبها للقارئ فهو فعلا تحدي منك. تفضل واعطي ارقام ان كنت من الصادقين.

افضل حل واكثره بصيرة من اجل الجميع والوطن هو الانتخابات او الاستفتاء تحت مراقبة دولية متفق عليها من جميع الاطراف ولكل من يدعي ان الشعب والجماهير معه هيا اقبل التحدي فسيكون بيني وبينك ورقة وليس سلاح والرابح الف مبروك. واذا قبلت التحدي لماذا المعارضة العرعورية المسلحة والغليونية لا تنادي باستفتاء سوى بالتدخل الاجنبي لقلب النظام بما ان هناك مراقبة دولية؟ ا ليس من اجل اخفاء عورتهم بأنهم اقلية لا تذكر فاللجوء للتدخل الخارجي هو الافضل لهم وعلى حساب تدمير الوطن بحجة الديمقراطية فأين الديمقراطية عندما يرفضوا الانتخابات او الاستفتاء تحت رقابة دولية وحلهم الناتو لسوريا أنسيوا ما حدث للعراق وليبيا؟

اخر الافلام

.. مشهد مرعب يظهر ما حدث لشاحنة حاولت عبور نهر جارف في كينيا


.. شبح كورونا.. -أسترازينيكا- تعترف بآثار جانبية للقاحها | #الظ




.. تسبب الحريق في مقتله.. مسن مخمور يشعل النار في قاعة رقص في #


.. شاهد| كاميرا أمنية توثق عملية الطعن التي نفذها السائح التركي




.. الموت يهدد مرضى الفشل الكلوي بعد تدمير الاحتلال بمنى غسيل ال