الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


محكومة بنكيران الاخوانجية الظلامية،تحت الملكية الاستبدادية الشمولية.

محمد فكاك

2012 / 1 / 5
مواضيع وابحاث سياسية


يقول أبو حيان التوحيدي في معرض حديثه عن جماعة إخوان الصفا:
....."ذلك أنهم قالوا:إن الشريعة قد دنست بالجهالات، واختلطت بالضلالات، ولا سبيل إلى غسلها وتطهيرها إلا بالفلسفة،لأنهاحاوية للحكمة الاعتقادية،والمصلحة الاجتماعية. وأكدوا أنه متى انتظمت الفلسفة اليونانية والشريعة العربية ،فقد حصل الكمال "
الإمتاع والمؤانسة.
إن الأصولية الظلامية الماضوية لن تتزحزح عن سكونيتها وقعريتها وغرقها في بحر "الهيولى الغامضة،ومعتقداتهم الملتبسة ومرتكزات مذاهبهم الايديولوجية التي اكتسبوها من طبيعة نظام الحكم الاستبدادي السائد وطبيعة العلاقات الاجتماعية الاقطاعية المسيطرة ومن اثار تجهيل الجماهير الشعبية وعزلها عن حركة التطور الثقافي –الاجتماعي التاريخي.
إن وصول الحركات الظلامية الرجعية إلى السلطة في تونس ومصر والمغرب وليبا ليس مجرد مصادفة أوقدرامقدرا ،بل هو نتيجة منطقية وامتداد كمي ونوعي للاثار والظروف الاقتصادية والاجتماعية ومن ترسبات النظام الاجتماعي وسماته وعلاقاته الإنتاجية في إطار الملكية الاقطاعية والاستثمار الكولونيالي وبطلاء إسلامي طبقي متخلف وعقول وأدمغة "حميرية بغلية يطلقون على أنفسهم ظلال الله في الأرض وخلفاء الرسول وهم في حقيقة وجوهر طبيعتهم"ذئاب ودببة وثعالب إلاهية جائعة ومتعطشة لأكل لحوم البشر وامتصاص الدماء و(شفط اللبنات)
لقد سرقت ثورات الربيع العربي بالكامل ،ومن قبل التواطؤ التاريخي الثالوثي المدنس :الأمبريالية الأمريكية-الأوروبية والصهيونية العالمية ،والرجعية المعربة المتأمركة،ال سعود الخونة وال نهيان والمهشمين في الأردن والمتفرنجيين في المغرب..
والسؤال المحير يتركز بالنسبة إلي :"لماذا أعطى صوته للماضويين أعداء الحرية والتقدم والمرأة والمعرفة والأنوار والشمس،حتى من يحسب على الصف الديمقراطي التقدمي؟ كيف يصل إلى دفة السلطة الدهقان من مالكي الأرض ،والخانات والأحبار والقساوسة وأمراء الدم وعقول التكفير وذهنيات التحريم وأصحاب شريعة القمع والقتل والسحل والرجم وقطع الأيدي وتعليق الجثامين في الساحات والشوارع؟
لقد تقدمت ثورات الشباب العربي والمغاربي ببرامج اقتصادية اجتماعية سياسية ثورية عقلانية ديمقراطية من هذه البرامج نزع الأراضي الواسعة من أربابها عملاء الاستعمار والخونة والمرتزقة الذين اغتصبوها نمن الفلاحين الصغار الغلبة وذلك من أجل توزيعها على المزارعين الكادحين ،كما من برنامج الثورة العربية إعطاء السلطة والمعامل للعمال والمدرسة للشعب كل الشعب وهدم السجون والمعتقلات العلنية والسرية،ومحاكمة المجرمين والقتلة والسفاحين والسفاكين،ومعرفة قبور المختطفين ومصير المطرودين والمنفيين والمغتربين.
كم مرة تتفتح الزهرة
كم مرة ستسافر الثورة؟فماذا كان سيقول الساكن فينا الخالد محمود درويش؟
فهل يعقل لثورة ذات الطابع الثوري الطبقي أن تنتهي وتسقط في أيدي قيادات رجعية ليس لديها أية مصلحة في إسقاط الديكتاتورية والاستبدادية، وهي تعاني من التخلف الفكري والعلمي والذهني والاجتماعي ولا تستمد وجودها إلا من الظلام واحتقار المرأة والإصرار على دونيتها وقصورها بل المرأة عندهم هي مجرد أمة وخادمة وصانعة متعة وشهوة بهيمية بوهيمية،إن المرأة هي دم حيض ونفاس ولا دلالة للمرأة سوى دلالات الرعب والخوف والرعب والفتنة والخديعة والمكر واللغة العبرية"فهي حردا" و"سعر" ولا راحة للأصولية الظلامية حتى تضع على وجهها الحجاب والقناع والبرقع والخمار أو ما تسميه اللغة العبرية"كونعا" أو رعيا"أو "بتر- زخيوت"أي كائن لا حقوق له ،فهذه هي لوازم المرأة من مكحلة ومرود وسواك وحناء و"منديل أو كميمة النكاح" وتلك عدتها وسلاحها وليس من حقها العلم والفلسفة والمعرفة والحرية والمواطنة والكرامة والحب والرئاسة والإمامة والملك .
إن رضاب ونفس وعطر وجمال وعقل المرأة خير من ألف مثقال من صلاتك وتعبدك وتسبيحك ولحيتك يا ابن الظلام.
أين أنت أيها السيدة –المنصوبة- الخافضة- المستسلمة –غير الجديرة بأنثويتها –وامؤمنة بحق الإرهابي بسفك دم وحياء الفتاة –الزهرة-الوردة في مقتبل ربيعها ، وحق الارهابي المغولي الافغاني المغربي في شحن الزوجات كالسردين في "معتقل الزوجية"مقابل أن تكون "فيترينة"المحكومة الملكية وزخرفها وزينتها؟كل هذه الجريمة الشنعاء بتزويج فتاة في سن المدرسة والنادي والمرح والفرح والحب ،بثور بشري يعتبر فحولته وركنه في افتضاض الأطفال وتمزيق غشاءات الفتيات ،أليست هذه الجريمة هي ما أدانها القران الكريم بشدة متناهية لدرجة سواها بجريرة القتل والوأد يا حضرة المرأة-المحكومة،ووزيرة المرأة؟
كيف يمكن أن يلتقي حزب شمعون ليفي وسعيد السعدي مع حزب ظلامي يريد أن يعود بالتاريخ إلى الوراء،وامرأة تخرج المرأة من تاريخها العظيم،وهل يعقل أن تستسلم زينب ابنة إسحاق النفزاوية المراكشية الأندلسية لمن هو أدنى وأدنأ وأذل وأصغر أحقر إلبغل-بعل –ضنين ،مخصي عنين ،بالذي هو خير ووأجل وأسمى وأعلى بعل –خصيب –يوسف بن تاشفين؟
أين أنت يا وزيرة المرحلة – اليائسة المأساوية من تلك المواقف والأفكار ذات الطابع النظري الديني المتفتح المتسامح الصادر عن رابعة العدوية التي ذكر عنها أنها قالت 3 ما عبدته(الله) خوفا من ناره ولا طمعا في جنته ،فأكون كالأجير السوء.عبدته خبا له وشوقا إليه" فكم من شهوة ذهبت لذتها وبقيت تبعتها عندك يا وزيرة في محكومة ابنكيران وعباس الفاسي وبن عبدالله وأحرضان.
أمن الحكومة والمحكومة والحكمة أن تبيتوا "
وكلكم قد نال شبعا لبطنه وشبع الفتى لؤم إذا جاع صاحبه
تبيتون في المشتى ملاء بطونكم وجاراتكم جوعى يبتن خماصا
إن تنصيب الملك لمحكومة ابنكيران هو اطمئنانه لإخلاصها ووفائها للسياسات الطبقية التي يقودها القصر÷وبرى فيها تحقيقا لمقولة اليهودي التائه
"حيثما ذهبت البقرة،فالعجل لنا"
وماذا يجعل الحكم الاستبدادي يخاف من حكومة مخدومة منبطحة لحزب لا يمكن أن يطرح سؤالا واحدا عن المسلمات؟حكومة يصدق عليها إلى حد بعيد القصيدة السومرية الجميلة،نقتصر منها بهذه الأبيات البليغة:
يقول السيد للعبد: هذه المياه غير طيبة.
فيجيب العبد،نعم يا سيدي هي غير طيبة.
ويقول السيد:هذه المياه طيبة.
فيقول العبد: نعم يا سيدي هي طيبة.
هذا هو ما يملك التأسلم السياسي من برامج للمغرب ،فالسلطة عندهم هو "إخراج اليسار من الميادين وحصره في بيته ،كما توقح بنكيران في جريدة "لوماوند الفرنسية.ولا يمكن أن يتصور أن السلطة بالمعنى العميق،وبالمعنى الإيجابي هي تتويج لانقلاب جذري من القاعدة كما عبر الشاعر الكبير أدونيس.
إن إصرار الملكية على المزيد من إلحاق أبر الإهانات بعظمة الشعب المغربي،بتنصيبه"ذئابا إلهية جائعة" كجواب على ثورة الشعب وتمرده ضد السلطة الملكية التوتاليتارية،وأستطيع أن أوجز الجواب الملكي في البيت الشعري العربي التالي.
عللاني فإن بيض الأماني فنيت،والظلام ليس بفان.
وليس لذي لب بسيط أن يتوهم أو ينتظر خيرا من هذه المحكومة التي لا يمكن أن تخرج من جلابيب ومنطق الحكم الكولونيالي التبعي تبعية بنيوية مطلقة بالأمبريالية والصهيونية العالمية والرجعية السعودية الخائنة؟
وأطلب من الأخ العزيز صلاح الوديع أن يعيد نشر قصيدته الفيحاء الجميلة على من يستحق سماعها والتمتع بجمالها ةمضامينها.
وما زال بالقلب شيء يستحق الانتباه.
يقول ابن ثريا السقاط ،الشامخة العلياء:
أمشي الهوينى
يا ليل تازممارت الرهيب
هي ذي إذن
فزع يغطي في المعابر هكذا دهليز
خوف هكذا سرداب موت قد
ترسبت في تجاويف الجبال
هي ذي إذن
أخدود موتى لم تجف دماؤهم
والقيء مندلق على أفواههم
والمغرب المنسي مقبرة كبيرة.
فلماذا أصبح وطني كالكفن،بحكومة مصدورة تنفث دما أسود،لا تسعل إلا قيحا ورمادا وفتكا،ولن تقود الشعب إلا إلى الأوحال والمستنقعات والبركات الآسنة الراكدة.وملكية تزكيها ةتطعمها وتقويها،ملكية يقوم عرشها على الدماء،وتقتل الأطفال و"تهدي الأمهات أسورة من عظام الشهداء.
فهل عرف التاريخ هدية بمثل هذه البشاعة؟" أدونيس.
ولم تنته هذه الهدايا المسمومة بموت نيرون المغرب الثاني ،بل مازالت الملكية الاستبدادية المطلقة تهطلنا بذئاب إلهية وتمطرنا بدببة ربانية،تخلص لزمن الرقيق وتجارة العبيد حيث تبيح لنفسها بيع المواطنات والمواطنين كعبيد يسمح اسلامهم الاخوانجي الوهابي السعودي الرجعي بامتلاكهم والتصرف في حرياتهم ومصائرهم..لقد عبرت حركة 20 فبراير عن بارقة أمل جديدة لانعتاق الشعب من العبودية والتحرر من نير الاستعمار القديم والجديد ،فكان لا بد من مرتزقة وخونة المستقبل من اغتيال وسرقة هذا الامل.
إن لكل تاريخ يهوداه وخونة مسيحاه و"ڭلاوياه،وعصرنا ل يخلو من "ڭلاوية جديدة مثل المنوني والصبار اللذين لا يمكن أن يخرجوا من رحم الثورة المغربية وداخلها ومخصبيها العظام أمثال عبد الكريم الخطابي والمهدي بنبركة وعمر بنجلون وسعيدة الشهيدة في سجون النظام وزروال ودهكون،هذان المرتزقان لا يمكن إلا متربصين منتظرين يحشون البندقية والمسدس بغمام من الضباب والغيوم.إنهم ملفوظون من مؤخرات وأدبار الحركات المناوئة للتاريخ.
إن حركة 20 فبراير رسالة المغرب إلى العالم،تكشف عورات وسوءات النظام الذي عانى ويعاني الشعب من ظلمه وقهره وتعسفه وبطشه واضطهاده.إنها تعبير عن التراجيديا المغربية الراهنة التي عاشها الانسان المغربي في عالمنا المعاصر..
إن الملكية الاستبدادية قد أطلقت شظاياها ورصاصها في قلب الشعب.
لكن الرسالة المضادة التي نبعثها للملك ورجاله وأزلامه وحاشيته،
أننا ما زلنا في أمس الحاجة إلى أرضية بلشفية شيوعية ماركسية لينينية وثورة مغربية بقيادة حازمة كحزم وعزم وشكيمة وإرادة وصلابة محمد أب عبد الكريم الخطابي والمهدي بنبركة. لنأخذ الموقع الاستراتيجي للنضال والصمود وبنا ء مغرب ديمقراطي شعبي ونظام دولة مدنية علمانية تقدمية ثورية الذي بدونه نكون أو لا نكون.
لن تموت ثورثنا لأنها واضحة الملامح الطبقية وتتسم بالطابع الطبقي والصراع الطبقي وموجهة ضد العدو الطبقي الداخلي والخارجي من أصحاب الامتيازات والمصالح ومرتبطة بقاعدتها الصلبة من الطبقات العمالية والفلاحية والبرجوازية الصغرى المرتبطة عضويا بالكادحين والمخنوقين بضباب النظام الاستبدادي الجائر.
إن محكومة بنكيران هي جثة ميتة طافية على اللجة لايصدر عنها نبض الحياة ولا ينبت عنها إلا إيقاع القحالة والتضليل والانحطاط ،ولا يمكن أن يصل المغاربة إلى توهج جمر الحضارة وإشعاع الشمس.
إن حركات الظلام "تهذي بآخر ما تبقى من بقايا أنظمة التخلف وظلامية العصور والأنقاض والطلول والدمن والنؤى..ونحن لن نقرأ الرسالة الملكية إلا بأفق المستقبل،ونذر الذين يوزعون الأوهام يفكرون بالماضي والانسحاب إلى الوراء.
ف"يا أفقا تبدى من صمود شابات وشباب 20 فبراير،
لا تنغلق
لا تنغلق
أبدا أبدا
لئلا...
وما دامت هناك أنثيات حواءات بالعشق والحب ولهى
وما دام هناك بعول يفضضن بكارتهن ويخصبن أرحامهن ويرويهن..
فإن أرضنا وجبالنا وبحارنا ستغص بالنساء الحرائر الكرائم وبالرجال الأبطال الأحرار الأفذاذ ،بالجبارات والجبارين بالنشامى والنشاميات.
وأختم هذه الكلمة بشعر جميل من جنوب إفريقيا –نيلسون مانديلا،بعنوان..سنحيا للشاعر دينيس بروتوس
سنحيا مهما حدث
والحنو المستلب لن يخبو له أوار
المنارات الكاشفة تفتت.
صورنا العارية العزلاء
ووصايا الغول الفاشيستي المتراصة
تصب نار صواعقهاعلى رؤوسنا
قبل أن تغرق غدنا في الكوارث
الأحذية الثقيلة ترج الباب إلى أن يتصدع
لكن ومهما حدث،فنحن أحياء
رغما عن الانقطاع ورغما عن التفقير
رغما عن الخسارة
دوريات الحراسة تنتشرعلى
طول الأسفلت المعتم
وتفتح فحيحها الوعيدي صوبنا
وبقساوة بالغة يعم الرعب الوطن كله
فيتحول إلى هلع وإلى بغضاء
فها نحن أنفسنا وخضوعنا المشبوب نتمزق
ولكن ومهما حدث فإن الحنو سيستمر حيا.
عاش الشعب المغربي حرا أبيا كريما.
محمد فكاك المغرب








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ما هذا الهراء
عبد الله اغونان ( 2012 / 1 / 6 - 18:38 )
فرق بين النقد والهجاء الرخيص الصادرعن جهل وحقد.

اخر الافلام

.. رئيس حماس في الضفة الغربية يدعو الأردنيين لـ-مواجهة مشروع ضم


.. الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من انتخابات الر




.. إيران.. جولة إعادة لانتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي


.. موفدنا يرصد الأوضاع في بلدة عيتا الشعب المحاذية للحدود مع إس




.. مراسل الجزيرة يرصد التطورات بعد عودة جيش الاحتلال لمنطقة الش