الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


التصريح الحكومي،والعلاج بضرطات وغازات ضاحكة و موقف جمهورية النساء الديمقراطية

محمد فكاك

2012 / 1 / 21
اليسار , الديمقراطية والعلمانية في المغرب العربي



إنني لا أستحيي أن أضرب مثلا لمن ينتظر خيرا من حكومة إخوانجية ملتحية بحكاية قديمة . تقول الحكاية:
"خرج هارون الرشيد يوما للنزهة، ومعه جمع من حاشية ملكه، فلقيهم أعرابي في الطريق،رث الثياب ضعيف البصر رطب العينين ،يركب حمارا هزيلا.
فقال له أحد أتباع الرشيد ." هل رغبة يا أعرابي في دواء يقوي نظرك؟ ففرح الأعرابي وقال : من أين لي بذلك؟ فقال له :خذ غبار الهواء، وعيدان الماء ، وصوت الببغاء،ونور الجوزاء،واسحق الجميع في قشرة كزبرة،وكحل عينيك تشفى في الحال.
فاتكأ الأعرابي فوق ظهر حماره وضرط ( فرقع وانفجرت مؤخرته أو أحدث) ضرطة عالية نفر منها الحمار،وقال خذ هذه حلوانا مني،"بياض يديك" وسأزيدك منه إذا شفاني الله سبحانه وتعالى." مثل هذه "المتفجرات" جاءنا تصريح ابن كيران الحكومي المدجج بالمثلث الظلامي :الدين والسلطة والجنس،ليحصر المغرب في دائرة مثلث رمادي من الفراغ والغثاثة والعبث واللاجدوى وغازات مسمومة..
هذا الأصولي العبقري للخلف،المشحون بالأفكار الرجعية الماضوية،والمشاريع التخاريفية السرابية ،والذي لم يأتنا من صلبنا ورحمنا وداخلنا ،بل علاقة مدنسة ومحصلة لنظام بالغ الغنى والثراء في الاستبداد والديكتاتورية والتعسف والقهر.
لكن السماء المغربية أمطرتنا نساء فكونت جدولا من جمهورية النساء فطن أول الغيث ،واستقبلن ابن كيران يعزفن نشيد الحرية وأنغام المساواة. تقول الآيات النسائية الثورية:
سجل أنا شهرزاد المغربية، قاهرات القاتل الملك شهريار،.
سجل يا ابن كيران:أنا امرأة،أعتز بأنوثتي ونسائيتي وإنسانيتي.
سجل على أذنك يا ابن عدي
أنا ثائرة ،أنا متمردة، أنا عاصية بل أنا المعصية الأولى ،
سجل أنا أول المسخوطات في مملكة الذكران والبعران والجديان والإخوان.
سجل يا ابن كيران أنا خارجة عن بيت الطاعة الأبيسي الشهرياري
سجل إذن أنا كلية الوجود وكلية الحياة وكلية الكمال الإنساني وكلية الحضور وكلية الرفاه العقلي والوجداني والعلمي والفلسفي.
سجل أنا ما عدت كامرأة منفية في وطني،منفية في المنفى.
هكذا جاء الدرس البليغ من جمهورية النساء اللواتي افتتحن به أول جلسات برلمان الذكران وحكومة " الو جعران" وكان الأبلغ منه هو تصريف النساء للقران إلى المؤنث ونون النساء لا نون النسوة هذه النون الخالقة المبدعة للحياة والوجود والعشق والحب والندى والماء.
لم يعد القرآن مذكرا ذكورية ينفث الأدخنة المخنقة لأنفاس النساء وإنسانية المرأة.
لقد كان ابن كيران جديرا بالرأفة والرحمة والشفقة وهو يرتعش خوفا وفزعا كطائر فقد دفء الأمومة،فكان حريا بالغثاثة والازدراء والاحتقار ،حيث جاء تصريحه مذكرا قاتلا لنصف المجتمع،يزغرد لسانه رصاصا وقنابل وكذبا وترهات وتخاريف ومخاريف.
فيا لها من قراءة بليدة وبلهاء للقران الذي يتكلمه ابن كيران وحزبه، وكأن هذه الآيات القرآنية لم تنزل إلا ضده وضد كل الأصوليين الرجعيين.ما علاقة فهمك السقيم المرضي للقرآن والقرآن يصدح تنديدا واستنكارا وشجبا لتفاصيل التلمود وأناجيل يهودا وقرآن مسيلمة الكذاب.؟
على من تتحدث هذه الآيات يا ابن كيران إذا لو تكن تقصدك أنت والذين يجادلون في حقوق النساء من غير علم ولا هدى ولا كتاب منير ،وهي آيات تلفعك ليسوء وجهك ويسود ضميرك؟يقول القران"
((وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم * يتوارى من القوم من سوء ما بشر به أيمسكه على هون أم يدسه في التراب ألا سآء ما يحكمون)) الآية - سورة النحل

{أفأصفاكم ربكم بالبنين واتخذ من الملائكة إناثا إنكم لتقولون قولا عظيما} سورة الإسراء آية رقم 40

يا لها من مفارقة مفجعة.فاضحة ،يكرهون في النساء الحرية والكرامة والشموخ والارتفاع والعلم والثقافة ويحصرونهن في مستنقعات الشياطين،وإذا تلطفوا في التعبير يقولون :
إن النساء شياطين خلقن لنا ..... ونعوذ بالله من شر الشياطين.
ونرد نحن العاشقين للمرأة.
إن النساء رياحين خلقن لنا ومن منا لا يعشق شم الرياحين؟
هكذا مرد الاخوانجيون السلفويون على النفاق والرياء ،يخفون وجه المرأة نهارا ، ويتسللون إلى مخادعهن ليلا لدف المؤخرات والروادف .إن المرأة تختزل في أسافلها ولا يعتد يأعاليها.
إن هؤلاء لا يمكن أن يعرفوا معنى للعشق والحب ،لأن في قلوبهم أكنة أن يتذوقوه وفي أذانهم وقرا. وأعطي القارئ الكريم مثالا من التراث العربي المكتنز بالحب والعشق وليس بالحقد والضغينة والكراهية كما في تعاليم الأصوليين المعاصرين والمستأخرين.
"سأل الأصمعي امرأة من بني عذرة وهي قبيلة لا يموت فيها الفرد إلا عشقا،"أنتم أهل العشق ،فما العشق عندكم؟ فقالت: الغمزة ، والقبلة ، والضمة.
ثم سألت المرأة – العاشقة الأصمعي،وما العشق عندكم يا حضري؟ فقال :أن يرفع الذكر رجلي المرأة ،ويدفع بجهده بين شفريها.
قالت المرأة – العاشقة. ما هذا العشق ؟ هذا طلب ولد ...هذا منتهى العشق بالأصولية المعادية للمرأة – الانسان، يبتسرونها في الوطء وإنتاج الأطفال كما أدان القران هذا الذوق السقيم الفقير كصلاتهم وصيامهم وتدينهم قال الله تعالى :
((زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ ))- 14 آل عمران)

هذا هو القران الذي تتاجرون به وتترفعون عن واقعكم البئيس منافقين مزدوجين.
أحيلكم إلى ما قاله أبو عثمان عمرو بن بحر الجاحظ في كتاب "الحيوان" 3-ص 40. 43
" وبعض الناس إذا انتهى إلى ذكر الحر (بكسر الراء وتخفيفه وهو من أسماء فرج المرأة) والنيك ارتدع ، وأظهر التقزز،واستعمل باب التورع،وأكثر من تجده كذلك فإنما هو رجل ليس معه من العفاف والكرم والنبل والوقارإلا بقدر هذا الشكل من التصنع.
ولم يكشف قط صاحب رياء ونفاق إلا عن لؤم مستعمل ونذالة متمكنة.
وبعد ، فلو لم يكن لهذه الألفاظ مواضع استعملها أهل اللغة،وكان الرأي أن لا يتلفظ بها، لم يكن لأول كونها معنى إلا على وجه الخطأ، ولكان من الحزم، الصون لهذه اللغة أن ترفع هذه الأسماء منها".
وهل نحن أتقى من العلامة الأزهر السيوطي الذي كتب كثيرا من أدب النكاح، وثقافة عليا غنية بأعلى قيمة أدبية وعلمية وفنية."يجعل من اللسانيات أفضل مدخل لفهم المخيال الجنسي الأيروكي العربي خاصة فيما يتعلق منه بفن الجماع ،بصفته جزءا لا يتجزأ من مسألة الحب".
لقد جعل انتصار الفكر الأشعري الرجعي اللغة العربية تفتقر إلى وفرة المادة الأيروتكية الجنسية والجمالية والبلاغية والمفاهيم والتصورات والقيم،هكذا استعار الجيش الأصولي نارا وحربا ضد مدونة السيد سعيد السعدي لتبقى المدونة الجنسية كمادة علمية خارج المدارس والجامعات والمدارات الرسمية للدولة والمجتمع..
وعندما يركزابن كيران الاخوانجي على المواطنة المسؤولة، فهو يستبعد النساء بكامل الوحشية الاخوانجية التي تصل إلى الإذلال العنيد للنساء للابقاء عليها في وضعية التابع والمشوه والناقص والدوني.
فأية ثوابت هذه التي التي واجهتها المرأة بكل ما أوتيت من قوة المنطق والحق وأنت تلقي بتصريحاتك في البرلمان والتي أصبحت مثيرة للسخرية والاشمئزاز ،وهي سياسة فظيعة لأنها تعتبر النساء عورات وحريم ومخادع لتصريف الحيوانات المنوية للذكران وكأن هن ذبيحات وفريسات، وهي بقايا العهد العثماني وعصر المماليك أي عزا النساء وتملكهن ومعاملتهن مثل باقي الممتلكات في مملكة الحيوانات والأنعام..إن تهميش النساء وإقصاءهن من حكومتك الملكية وحجبهن واحتقارهن وإخضاعهن لأشكال الاستلاب والاستغلال السياسي والافتصادي والجنسي ،ليعبر بوضوح أن برامجكم تعود إلى مستنقعات ومستبقيات زمن الاستعباد والاسترقاق التي تشل التطور الطبيعي للنساء والاجتماعي والثقافي. كما الشأن في المجتمعات البدائية البدوية.
إنه تصريح صريح بأن النساء يعتبرن في مرجعية الاخوانجية مستعمرات ومستوطنات.إن الأحجبة الجهلية الجاهلية التي تفرضونها باسم الدين ،إنما هي "رمز استعباد واحتلال لنصف الانسانية في العصر الراهن.إنهن أقنان العصر وإماؤه..
لقد كان لكم في إبعاد النساء مثلا سيئا لتقول للنساء بالواضح الفصيح أن ليس لكن من قيمة سوى فكرة :أن الشيء الوحيد أو أن أغلى ما تملكه الفتاة هو عذريتها وبكارتها أما العقل والفكر والتأمل والتفلسف فليس من طبيعتها ولا من مصلحتها،وحتى هذه البكارة المصونة فهي ليست لها حقا مشروعا خاصا بل هو أمانة تحافظ عليه حتى تسلمه لصاحبه الشرعي ،الرجل واي رجل لأن "كل فرج مكتوب عليه ناكحه ومفترعه ومفترسه في اللوح المحفوظ"
ولماذا لا تأخذوا برأي المذيعة الأمريكية الشهيرة السيدة "أوبرا وينفرى عندما قالت بخصوص تخرج أول دفعة فتيات في أفريقيا الجنوبية وبحضور الرائد الثوري نيلسون مانديلا، قالت :يغمرني شعور طاغ بالفخر وأنا أنجز هذه المهمة وستنبث هذه الدفعة أنه عندما تستثمر في تعليم الفتيات:فأنت تستثمر في أمة"
وما رأيك دام عزك يا أنت الوزيرة المنقبة المحجبة عن الحقيقة والتي من مذهبك تعداد حريم الرجل بأكثر من امرأة وبجواز فتاة 14 سنة ؟أتقبلين بحق أن تباع ابنتك لمن يدفع أكثر وهي مثل ملائكة الرحمان؟.
وهل تقبلين باشتراكك في فراش الزوجية مع أكثر من امرأة شرعية وما ملكت يمين الزوج من أماء طبقا لشريعتكم القمعية وليس الاسلام كما تزعمون كذبا وبهتانا وتضليلا.؟.
تمتع يا ابن كيران بهذه الانسانية الفاخرة لعمر الخيام و أنت كذلك أيتها السيدة الوزيرة كيف يحترم المرأة الشابة حتى وهي تحت التراب .يقول الشاعر الإيراني عمر الخيام في رباعيته..

لو كان لي كالله في فلك يدا.
لم أبق للأفلاك من آثار.
وخلقت أفلاكا تدور مكانها
وتسير حسب مشيئة الأحرار.
ويقول بشأن حرمة المرأة الشابة حية وميتة.
كل ذرات هذه الأرض كانت
أوجها كالشموس ذات بهاء.
أجا عن وجهك الغبار برفق.
فهو خد لكاعب حسناء.
فامش الهوينى ،
إن هذا الثرى من أعين ساحرات الاحورار..
فمتى كان الدين ضربا من ضروب التجارة الرابحة التي تحقق لكم الأرباح والمنافع العاجلة وتوصلكم إلى السلطة؟ على حد تعبير شعري جميل لحبران خليل جبران
" كأنما الدين ضرب من متاجركم "إن وظبوا ربحوا أو أهملوا خسروا.
محمد فكاك . وسوف أعود إلى الجوانب الأخرى من التصريح ‘إن بقي في العمر بقية.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. مناظرة تبادل الاتهامات بين بايدن وترامب | الأخبار


.. انقطاع الكهرباء في مصر: السيسي بين غضب الشعب وأزمة الطاقة ال




.. ثمن نهائي كأس أوروبا: ألمانيا ضد الدنمارك وامتحان سويسري صعب


.. الإيرانيون ينتخبون خلفا لرئيسهم الراحل إبراهيم رئيسي




.. موريتانيا تنتخب رئيساً جديداً من بين 7 مرشحين • فرانس 24