الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


وللوقاحة، أيضا، حدود!!

وليد ياسين

2012 / 3 / 8
حقوق الانسان


تناقلت العديد من وسائل الاعلام العبرية والعربية، بل وبعض الاجنبية، هذا الاسبوع، الخبر الذي سربته، كما هو واضح، وزارتي الاعلام والخارجية الاسرائيلية، إلى صحيفة معاريف (6/3/2012)، حول ما اسمته "السلاح السري لمواجهة أسبوع الأبرتهايد: مسلمة"، والذي تكشف فيه عن مشاركة شابة عربية، أصلها من قرية دير حنا في الجليل، ومقيمة في مدينة القدس المحتلة، في طاقم الدعاية الشبابي الذي نشرته اسرائيل في جنوب افريقيا ودول اوروبية واميركية، لمواجهة النشاطات الدولية المطالبة بانهاء الاحتلال الاسرائيلي ورفع الحصار عن غزة.
وقد سارعت وسائل الاعلام الى تناقل الخبر عن معاريف، وهي شبه ذاهلة من حقيقة قبول شابة عربية الانخراط في ماكينة الدعاية الاسرائيلية، المضادة لشعبها، دون أن تكلف نفسها عناء البحث والتمحيص لمعرفة الحقيقة المثيرة للسخرية حول دوافع وهوية هذه الشابة التي تتخذ من انتمائها الى عائلة اسلامية سلما تحاول التسلق عليه، بتوجيه من ماكنة الدعاية الاسرائيلية، لاقناع الغرب بأن العرب في اسرائيل يعيشون في "بحبوحة" و"مساواة" و"ديموقراطية" و"حقوق لا مثيل لها في العالم العربي"!
والحقيقة المثيرة للسخرية التي توصلنا اليها من خلال البحث ان هذه الشابة ليست إلا موظفة أخرى، من مجموعة من الشباب العربي الذين تم تشغيلهم في مؤسسات رسمية وقبلوا على انفسهم الاتخراط في الماكنة الدعائية لاسرائيل، مقابل ما يتقاضوه من أجر. أي انها لا تختلف عن أي شخص "يعمل في خدمة السلطان ويضرب بسيفه" ما يجعلنا نشكك، أصلاً، بدوافع الانتماء التي تحدثت عنها بحماس وهي تروي لمراسل "معاريف" انها تنقل للطلاب في الحرم الجامعي في يوهانسبورغ الأمور من وجهة نظرها كعربية مسلمة تعيش في إسرائيل التي هي بلادها، بمساواة كاملة وتحصل على كامل حقوقها، حسب مزاعمها.
ولزيادة تأثير الخبر على القارئ، تنشر ماكينة الدعاية الاسرائيلية صورة لهذه الشابة وهي تتحدث مع طالبة سوداء من جنوب افريقيا، لتقنعها، كما يبدو، بأن الأبرتهايد الإسرائيلي ليس قائما وانها هي، "العربية" و"المسلمة" الدليل الأمثل على ذلك.
وتدعي هذه الشابة التي تفاخر بالحديث عن المساواة والحقوق التي تحصل عليها، على حد تعبيرها، خلافا للنساء في العالم العربي. انها تمثل نفسها في اطار المجموعة الدعائية ولا تمثل حكومة اسرائيل، بينما الحقائق والوقائع التي توصلنا اليها لا تقول انها تمثل حكومة اسرائيل فحسب، بل تمثل حزب الليكود احد أكثر الاحزاب عنصرية وفاشية في العداء للعرب، لا بل وحزب يسرائيل بيتينو الفاشي الذي يدير وزارة الخارجية صاحبة الدور الفعال في تشكيل هذه المجموعة الدعائية التي ارسلت الى جنوب افريقيا.
فهذه الـ"شابة"، تعمل في مركز الاتصال في وزارة الاعلام الاسرائيلية، وهي المسؤولة عن نشر الاخبار وتوصيل المعلومات من مركز الاتصال باللغة العربية الى القنوات ووسائل الاعلام العربية، وتعمل، باعترافها في تصريح ادلت به لموقع محلي، على تحقيق التواصل مع وسائل الاعلام في الخارج بل ومع الجاليات اليهودية وتجنيدها في صالح الاعلام الاسرائيلي، خاصة عن طريق وسائل الاعلام المختلفة كالفيسبوك والتويتر. كما انها تتولى مسؤولية ترتيب لقاءات لوزراء ومسئولين في الحكومة الاسرائيلية مع وسائل الاعلام. ومن هنا، يتأكد ان المحرك الاساسي لمشاركتها في هذه الماكينة الدعائية له دوافع "الضرب بسيف السلطان الذي تعمل في خدمته".
اما عن المجموعة التي تشارك فيها، فحدث ولا حرج، فالمسؤول عن المبادرة الى تشكيل هذه المجموعة التي يطلق عليها اسم "وجه اسرائيل"، هو وزير الاعلام والجاليات اليهودية، عضو الليكود يولي ادلشتاين، المهاجر الروسي الذي جاء الى وطن ليس له، ويعمل كغيره من اقطاب الصهيونية ليس على تشريع سرقة الوطن من أهله، فحسب، بل وطرد هذا الشعب من وطنه، ورفض الاعتراف بأدنى حقوقه القومية.
ويكتب يولي ادلشتاين على صفحته الالكترونية بصراحة مطلقة ان الهدف من وراء تشكيل هذه المجموعة، هو مواجهة الشبان والتنظيمات التي تنشط في الجامعات الاجنبية وتقوم على حد تعبيره بتنظيم حملات تحريض ضد اسرائيل ووصفها بأنها دولة ابرتهايد.
ويكشف ادلشتاين انه تعمد تشكيل هذه المجموعة واختيار اعضائها بحرص كي تعرض اسرائيل كدولة مجتمع متعدد الاطياف، تحافظ على قيم "المساواة" و"حقوق الانسان"، وتتولى بذلك صد محاولات تصنيف اسرائيل كدولة ابرتهايد. واختيرت لهذا الغرض مجموعة من الشباب تضم اليهود والمهاجرين و"العرب" و"الدروز" و"البدو" - (تصنيف فرق تسد المعروف– و.ي) بل وحتى الشواذ جنسيا، حسب ما جاء في صفحة ادلشتاين. ويكشف ان هؤلاء الشباب مروا بدورة تدريب وتأهيل على المستوى الشخصي. اي يمكن القول تم اجراء عملية مسح دماغ متكاملة لهم كي يقنعوا شباب العالم بما سيروجونه عن "واحة الديموقراطية" في الشرق الأوسط.
من هنا، لا يفاجئنا مشاركة شابة عربية أو غيرها من الشباب العرب، اذا صح ما ورد في صفحة ادلشتاين، في هذه المجموعة، لكننا ونحن ننظر الى صورة هذه "الشابة" وهي تتحدث الى شابة زنجية تنتمي الى شعب عانى فظائع نظام الابرتهايد السابق في جنوب افريقا، نجد انفسنا نتساءل: عن أي ديموقراطية ومساواة يمكن ان تحكي هذه الشابة "العربية" و"المسلمة" لتلك الافريقية التي قد تكون واحدة ممن حالفهم الحظ ونجوا من فظائع نظام الابرتهايد الجنوب افريقي، او كانت ضحية له؟
نسأل هذه الشابة، وهي القادمة من قرية دير حنا، هل حكت للشباب الافريقي عن قريتها، وكم من اراضيها صودر لبناء المستوطنات الاسرائيلية؟
وهل حكت للشباب الافريقي ان شرطة اسرائيل لا تختلف في ممارساتها القمعية لمظاهرات العرب عن شرطة النظام العنصري السابق في جنوب افريقيا في تعامله مع مظاهرات السود؟
هل حكت لمن التقت بهم عن مقتل شاب من قريتها وخمسة شبان اخرين من قرى عربية اخرى في يوم الأرض عام 1976، برصاص حرس الحدود، وبدم بارد، حين خرج الفلسطينيون في اسرائيل للدفاع عن اراضيهم في وجه غول المصادرة؟
هل حكت للافارقة ان 13 شابا عربيا ذبحوا بدم بارد برصاص الشرطة في العام 2000، لانهم دافعوا عن حق المسلمين في الاقصى، وان اسرائيل، "دولة القانون والعدالة والديموقراطية" رفضت حتى محاكمة القتلة على الرغم من الادانات التي توصلت اليها لجنة أور؟
هل ابلغت الافريقيين انه كما كان ابان فترة الابارتهايد العنصري، حيث لم يحاكم البيض على قتل السود، هكذا لا يحاكم اليهود في اسرائيل حين يقتلون فلسطينيا ويدعون انهم قتلوه دفاعا عن النفس؟ وهل حكت لهم ان دولتها تحاكم سبعة شبان عرب من مدينة شفاعمرو، بتهمة قتل ارهابي يهودي قتل اربعة من ابناء المدينة بدم بارد، بتحريض واضح من المستوطنين، وان الدولة لم تفتح اي تحقيق ضد المستوطنين ولا ضد من ساعد الارهابي على تنفيذ جريمته؟
هل حكت للافارقة عن القوانين العنصرية التي تسنها حكومة الليكود التي تعمل في خدمتها، ضد ابناء جلدتها العرب خلال الاعوام الاخيرة؟ هل ابلغتهم ان اسرائيل تريد محاكمة من يحيي ذكرى نكبة شعبه؟ وانها تحارب تنظيمات حقوق الانسان العربية واليهودية على حد سواء وتتهمها بالعداء للدولة لمجرد مطالبتها بحقوق الفلسطينيين؟
هل حكت لشباب العالم ان دولتها تحاكم النواب العرب لقيامهم بواجباتهم السياسية خلافا للاجماع الصهيوني؟ هل قالت لهم انه في الاسبوع الذي ذهبت فيه الى افريقيا للدفاع عن "الديموقراطية" المزعومة كان في الحزب الذي يدير الوزارة التي تعمل فيها من قدم الى الكنيست مشروعا لتشكيل لجنة للتحقيق في نشاطات النواب العرب ويتهمهم بالارهاب؟
هل حكت عن التمييز في الميزانيات والبنى التحتية والخرائط الهيكلية العالقة للبلدات العربية؟
هل حكت للافارقة انه كل يوم جمعة يحرم الاف المسلمين من اداء الشعائر الدينية في اولى القبلتين وثالث الحرمين، الاقصى الشريف؟
هل حكت عن التمييز ضد المرأة العربية في العمل والاجور والحقوق؟
هل ابلغت العالم ان في اسرائيل قرابة 100 الف مواطن عربي يعيشون في قرى لا تعترف بها اسرائيل، بدون أي خدمات، ويتعرضون كل يوم الى خطر هدم منازلهم وتشريدهم؟
كم سؤال وسؤال يمكننا ان نوجه الى هذه "الشابة" التي تفاخر بالمساواة المزعومة؟
نقول لها: ربما كانت الصدفة فقط هي التي جعلتك تولدين لاسرة عربية ومسلمة، لكنك لا تملكين اي حق بالتحدث باسم المواطنين العرب ولا المسلمين، فهم منك براء كبراءة الذئب من دم يوسف. قولي أنك تنتمين الى ماكنة الدعاية الصهيونية، واعلمي أنك لست، حاليا، إلا زنبرك يستغل لشحن هذه الماكينة، وسيأتي يوم ينتهي فيه مفعول هذا الزنبرك فتعاملين كما يعامل العرب وتعيشين "الديموقراطية" و"المساواة" على حقيقتها. وان لم تصدقي فاسألي من سبقك في خدمة المؤسسة الصهيونية، اين هم اليوم وكيف يجري التعامل معهم. اذهبي الى القرى البدوية والدرزية التي يخدم اولادها في جيش اسرائيل واسألي عن عدد البيوت التي هدمت، وعن مساحات الاراضي التي صودرت، وعن الحقوق التي غابت.. ربما عندها تعرفين ان للوقاحة السياسية، أيضا حدود.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - هي وقاحة لكن وقاحة من ينكرون الحقيقة المرة
بشارة خليل قـ ( 2012 / 3 / 8 - 09:30 )
هذه الفتاة تركت عقلية ناصر اخاك ظالما او مظلوما واتبعت قُل الحق دائما وابدا
طبعا انا ساصبح بنظرك عميل الاجهزة الاعلامية الاسرائيلية التي تتصدى لاكاذيبكم
لا اطلب منك مقارنة بسيطة بين وضع الاقليات في الدول الاسلامية ووضع العرب في اسرائيل لان التعصب القبلي على الاغلب يعصب عينيك
نعم هناك مساواة في اسرائيل (مش عنصرية وتمييز..)ء
نعم هناك قانون فوق الجميع (مش مجالس عرفية يعاقب فيها المعتدى عليه ويكافأ المعتدي)ء
نعم هناك حقوق سياسية واجتماعية للجميع في اسرائيل مهما انكرتم لن تحجبوا الحقيقة
الحقيقة اقوى منكم
ابقوا ناطحوا طواحين الهواء ما شئتم


2 - سائق تكسي
عدنان عباس ( 2012 / 3 / 8 - 14:24 )
صددفه لاغير ركبت سيارة اجره في الاردن في احد الايام من القرن الماضي وكانت طبول حرب صدام وفظائع حزب البعث في بلادناتمربلا اية ضجه على الشعوب العربيه ومنها الشعب الفلسطيني الذي كان يهلل لمئساتنا وللعشرين الف دولارالتي كان يستلمها ذوي الانتحاري الفلسطيني من اموال العراقيين الجائعين
اقول صدفه ان تكون جنسية سائق التكسي فلسطينيه وجرى الحديث معه عن فلسطين والاحتلال واتذكر كلماته-اخي لاتصدق بما تقوله حماس او الجهاد فعرب اسرائيل يعيشون افضل مئات المرات من اي عربي يعيش في مصر او سوريا او السودان او عندكم في العاراق او في غزه او في الاردن!!!!
فسالتته كيف ذلك؟؟؟ قاجاب العداله والقانزن اللذان يسريان على الجميع !!!! التعليم والصحه والعمل في متناول الجميع!!!! -وحقوق الانسان التي هي مقدسه!!!


3 - لعدنان وبشارة
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 8 - 22:01 )
لا اتمنى لكما ان تطالكما هذه -الديموقراطية- وهذه -المساواة- لانه عندها فقط ستعرفان الحقيقة... تعال يا عدنان وانظر خقوق الانسان المقدسة حين يحرم اهلك من دخول الاقصى للصلاة.. ولا ازيدك الا ان تقرأ جيدا تساؤلاتي للسيدة اعلاه.
وانت بشارة.. هل سمعت عن قانون المواطنة الذي جاء ليمزق عائلات فلسطينية من الداخل لان المرأة او الرجل من اراضي السلطة الفلسطينية؟ هل سمعت عن مصادرة اراضي العرب لاقامة مستوطنات لليهود؟ هل سمعت عن قانون منع احياء ذكرى النكبة؟ هل سمعت عهن اطلاق سراح شرطي اسرائيلي مؤخرا قتل عربيا بدم بارد؟ هل سمعت عن لجنة اور ومقتل 13 شابا عربيا لانهم تظاهروا دفاعا عن الاقصى؟ هل سمعت عن التمييز في الجامعات؟
لن اقول انك عميل في المؤسسة الاسرائيلية بل اقول اقرأ اولا وابحث عن الحقائق قبل ان تلفظ ما تجهله..


4 - والله اهوايه!!!!
عدنان عباس ( 2012 / 3 / 8 - 22:40 )
حرموا من الصلاه!!! عجبا ياللقسوه!!
وقف علي حسن المجيد وكان قائد للمنطقه الجنوبيه على اطراق قرية العبد الحسين في قضاء الرميثه وهي مدينه تقع على احد افرع نهر الفرات واشر باصبعهقائلا لمن معه-ما اريد اشوف لا نخله ولا بيت من هذا الحد(وضرب الارض بحذائه) الى تلك الربضه والبستان!!
وهكذا تحركت جموع القوات الخاصه مع شفلاتها وجنازيرها لتقطع النخيل وتهدم البيوت على رؤوس ساكنيها ومن مات منهم دفن في مقابر جماعيه!!!
كان عددنا يتجاوز ال300 شخص وضعنا في جملون لتربية الدجاج في شمال بغداد تمرر لنا 30 صمونه يوميا في الصباح الباكر و3 طشوت من الماء الاسن وتنهال علينا العصي من قبل مشرفين من فدائي صدام ويجري اعدام عشوائي لمن يقع نظر المشرف عليه واعجبه ان يقتله ذلك اليوم
بعد اربعون يوم خرج منا 39 شخص فقط احياء تنتابهم كل امراض الدنيا!!!
لو قصصت عليك سيدي عن اهوال (احتلال البعث لبلادنا) وهي قصص حقيقيه عشتها بنفسي لاعتبرت العيش في اسرائيل هي الجنه بعينها !!!!


5 - اكذب ثم اكذب ثم اكذب
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 3 / 9 - 10:29 )
اكثر ما يدهشني هم هولاء المثقفون والكتاب العرب الذين يعتقدون انهم بأكاذيبهم (على طريقة غوبلز: إكذب ثم أكذب ثم إكذب) أنما يدافعون عن حقوق المواطنين العرب في اسرائيل وعن حقوق الشعب العربي الفلسطيني وهم في الحقيقة يقدمون أكبر خدمة لليمين وللرجعية الإسرائيلية
ليس في مقال السيد وليد ياسين كلمة صحيحة واحدة. هذا المقال هو مجموعة من الأكاذيب لا يصدقها حتى الكاتب نفسه. وهذا يقوله إنسان قضى كل حياته في الدفاع عن حقوق المواطنين العرب في اسرائيل وفي محاربة التمييز القومي ضدهم
عن افتراءٍ واحدٍ لا استطيع أن اسكت. الكاتب يقول: (دولة اسرائيل تحاكم سبعة شبان عرب من مدينة شفاعمرو، بتهمة قتل ارهابي يهودي قتل اربعة من ابناء المدينة بدم بارد). هذا كذب ووقاحة وافتراء
القضاء الإسرائيلي يحاكم الشبان العرب لا لأنهم قتلوا إرهابياً يهودياً بل لأنهم قتلوا أسيرأً مكفوت اليدين بعد أن قبض عليه ونزع عنه سلاحه. السيد وليد ياسين ربما يريد أن يعيش في بلدٍ يجوز فيه التمثيل بأسير مكفوت اليدين. ولكن اسرائيل ليست غزة أو ليبيا. اسرائيل هي دولة قانون وفيها لا يقتل أسير مشدود الأيدي بدون محاكمة، يهودياً كان أم عربياً


6 - حبيبي انا ولدت في الناصرة واعي ما اقول
بشارة خليل قـ ( 2012 / 3 / 9 - 20:14 )
هل سمعت عن دولة تسمح للمسلمين فيها بالحج لبلد لا يقيم علاقات معها؟
هل سمعت عن بلد كل يافطاته مترجمة الى العربية احتراما لمن لا يتقن العبرية بل ويعطي امكانية تقديم البجروت باللغة العربية ايضا؟
هل سمعت عن بلد يعطي رخص بناء مساجد كباقي دور العبادة ليتم سب اهله ونعتهم بالقردة والخنازير والمغضوب عليهم والضالين ويحرض على رميهم بالبحر من داخلها؟
هل سمعت عن القاضي العربي في قضية محاكمة رئيس الدولة اليهودي وفي اسرائيل؟
هل سألت نفسك من دفع المجتمع الاسرائيلي دفعا باحضان اليمين؟
هل سألت نفسك لماذا في اسرائيل لا يخونون لا اتباع السلام الان ولا اي مناصر للحقوق الفلسطينية بينما يتم تكفير وتخوين اي ساعي للسلام في الجهة المقابلة؟
الاسئلة كثيرة جدا والاجدر بحضرتك ان تبدأ برؤية الحقيقة والسعي للسلام بدل التحريض وصب الزيت على النار


7 - ومن يقول اني ايدت او اؤيد البحث يا عدنان عباس
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 13:27 )
غوبلز و اكاذيب يا سيد يعقوب..؟
هل تزيف التاريخ ايضا..؟
هل تعتقد ان العالم كله كاذب واحمق الا انتم الذين تسيرون على طريق غوبلز وقادة غوبلز
بالتأكيد كنت انت ودولتك تريدون للارهابي زادة ان يخرج من شفاعمرو حيا بعد ان قتل اربعة مواطنين مسالمين كي تمجدوه وربما تمنحوه نيشانا كما منحتم نياشين لغيره.
كم سنة كان سيمضي في السجن؟ عدد السنوات التي قضاها عامي بوبر وشاؤول مزراحي؟
الم تسمع عن اطلاق سراح الشرطي مزراحي مؤخرا وهو الذي قتل عربيا بدم بارد؟
واين عامي بوبر حاصد العمال الفلسطينيين على مفترق ريشون لتسيون؟
واي من الشرطة حوكم في قضية قتل اشلبان ال13 في اكنوبر 2000.
انا اتحدث عن حقائق تستطيع انت وكل من يقرأ العبرية ان يصل اليها في ارشيفكم..
اما انت فبلا شك تتحدث باسم من ارسلك الى هنا للرد بهذه الاكاذيب... ولست بحاجة الى الشرح اكثر فكل من هنا يعرف اسلوبكم في القتل والكذب ...
الستم القائلون من جاء لقتلك اسبقه فاقتله. هل يحق لكم ان تقتلوا من جاء لقتلكم وتتوقعون من الاخرين ان يعيدوا اليكم القاتل مع باقات ورد..؟
وتريد المزيد؟ للاسف لا يكفي التعليق والا احضرت لك ارشيفكم الصهيوني برمته يا اكذوبة العصر


8 - يا سيد عدنان.. هل انا الذي احضرت اليكم البعث؟
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 13:29 )
اعرف عن جرائم البعث يا عدنان ولا انفيها.. لكن ان تستغل هذا الحديث لتكذيب ما احكيه من حقائق عن جرائم اسرائيل بحق الفلسطينيين في الداخل وفي المناطق المحتلة فهذا هو المخزي..


9 - يا سيد عدنان.. هل انا الذي احضرت اليكم البعث؟
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 13:29 )
اعرف عن جرائم البعث يا عدنان ولا انفيها.. لكن ان تستغل هذا الحديث لتكذيب ما احكيه من حقائق عن جرائم اسرائيل بحق الفلسطينيين في الداخل وفي المناطق المحتلة فهذا هو المخزي..


10 - يا سيد عدنان.. هل انا الذي احضرت اليكم البعث؟
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 13:30 )
اعرف عن جرائم البعث يا عدنان ولا انفيها.. لكن ان تستغل هذا الحديث لتكذيب ما احكيه من حقائق عن جرائم اسرائيل بحق الفلسطينيين في الداخل وفي المناطق المحتلة فهذا هو المخزي..


11 - يا بشارة نعم سمعت
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 13:36 )
نعم يا بشارة سمعت.. في كل دول العالم حيث تعيش شعوب مختلطة تجد لافتات مترجمة.. اما انت فاعمى لا ترى الا اسرائيل ام الدنيا.
ونعم سمعت عن بلاد تمنح حريات العبادة لكل مواطنيها الا اسرائيل
نعم سمعت عن بلاد تمنح تراخيص لبناء مساجد وكنائس وعن اسرائيل التي تهدم مساجد وتحول مساجد وكنائس الى معارض واسطبلات..
وسمعت عن القاضي العربي في المحكمة العليا وعن قضاة يهود في محاكم العالم.. وعن وزير يهودي في بلد اسلامي ان كنت لا تعرف. لكن هل سمعت انت بالصدفة ان هناك من طالب مؤخرا باقصاء قاضيك العربي لانه لم ينشد هتكفا؟؟؟
لم اسمع عن تخوين دعاة السلام وحقوق الانسان فحسب في اسرائيل بل عن سن قانون يطالب بالتحقيق معهم وفي مصادر تمويلهم فهل سمعت به انت؟
قرأت الكثير من تعليقاتك هنا في الحوار المتمدن، ووجدت فيها الكثير من التحريض على المسلمين. فهل تقول ما هي دوافعك بدل ان تطرح اسئلة تريد منها ترويج اكاذيب...


12 - الى وليد ياسين 7: قتل الأسرى بلا محاكمة
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 3 / 10 - 14:43 )
إذن يا سيدي أنت تؤيد قتلى الأسرى، وهم مكبولو الأيدي، وتعتبر من يقتلهم بلا محاكمة، ويمثل بهم، بطلاً قومياً
قد يكون هذا مقبولاً في ثقافتك. قد يكون هذا ما تربيت أنت عليه. هذا غير مقبول لدينا. اسرائيل ليست غزة وليست ليبيا. اسرائيل هي دولة قانون. في اسرائيل لا ينجو من العقاب من يقتل اسيراً مكبول اليدين، ولا فرق هنا بين يهودي أو عربي
لقد أوقعتكم ثقافة القتل هذه في الحضيض وأنت تضيف إليها في مقالك وفي ردّك البائس ثقافة الأكاذيب. هذا لا يفيدك


13 - لا يا يعقوب انا لا اؤيد قتل الاسرى
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 15:49 )
ناتان زادة لم يكن اسيرا.. الارهابي ناتان زادة قتل قبل وصول الشرطة والشرطة تمكنت من الصعود الى الباص فقط بعد قتله.. وقامت بتكبيله كي يأتي امثالك ليحكوا بأنه تم قتله وهو مكبل. هل تعتقد انه لو تمكنت الشرطة من الوصول اليه حيا لكانت سمحت بقتله؟؟؟ هل كانت ستتورع عن استخدام اسلحتها لقتل عشرات العرب في سبيل حماية ارهابي يهودي واحد؟
هذه ليست ثقافتنا، بل ثقافتكم.. انتم من قال من جاء ليقتلك اسبقه واقتله، وانتم من قتل الاسرى؟؟ هل نسينا الاسرى المصريين الذين قتلتموهم في سيناء.. وهل تنكر ان الراب ليفنغر قتل اسيرا فلسطينيا بعد ان اعتقله الجيش، وقيده.. بل قتله على مرآى من عيون الجنود؟؟
ثقافة الاكاذيب انتم ادرى بها بل اولى بها لانكم منذ عرفتكم البشرية تنتهجون الكذب وتعتقدون ان ما ارتكبه الوحش النازي بحق يهود اوروبا سيجيز لكم ابدا انتهاج الكذب والقتل .. ثقافتنا العربية والاسلامية معروفة على مدار التاريخ باحترام الاسرى.. واذا كنت تعتبر الارهابي ناتان زادة اسيرا.. وقد جاء عمدا لقتل اهالي شفاعمرو، فهذه هي ثقافتك ولا جدال لي معك فيها...فابق في حضيضك؟؟؟


14 - قضية اخرى لا اعرف ان كنت ستنكرها
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 15:52 )
يا يعقوب.. مؤحرا اجازت محكمتكم العليا سن تعديل قانون منع لم الشمل الذي يقضي بتمزيق الاف الاسر الفلسطينية التي يعود احد اطرافها الى السلطة الفلسطينية او بلد عربي.. هل هناك في العالم كله من يسن قانونا لتمزيق العائلات الا انتم؟ وهل ستنكر ذلك ايضا وتقول انه اكاذيب... لو كان يمكن هنا نشر بروتوكولاتكم بالعبرية لطرحتها كلها امامك لانه يبدو انك لا تقرأ الا ما يطلب اليك قراءته..


15 - وربما اذكرك اخيرا بقول بن ايزري
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 15:57 )
انت تعرف الوزير السابق شلومو بن ايزري.. فهل اذكرك اخيرا بما قاله الاسبوع الماضي من ان اسرائيل هي اكثر دولة لا سامية في العالم... بن ايزري لم يكن عربيا ولا مسلما.. بل يهوديا وكان من قادة اسرائيل يوما.. فمن الكذاب...؟


16 - الى وليد ياسين 13: تلميذ غوبلز المتفوق
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 3 / 10 - 16:34 )
يقول تلميذ غوبلز: ثقافة الاكاذيب انتم ادرى بها بل اولى بها لانكم منذ عرفتكم البشرية تنتهجون الكذب
إذا افترضنا أن كلمة (أنتم) تشير الى اليهود سؤالي الوحيد من هذا الخبير في الأدبيات العنصرية هو: في أية صفحة من كتاب (ماين كامف) وجدت هذه العبارة الجميلة؟ وهل أنت متأكد أننا ننتهج الكذب منذ عرفتنا البشرية وليس قبل ذلك؟
ولمعرفتك فقط (وهذا ما لا تجده طبعاً في ماين كامف) أننا (أو من تسميهم أنتم) قد أسهمنا في الحضارة البشرية أكثر من أي شعبٍ آخر. نحن نفتخر بكارل ماركس. بماذا تفتخر أنت سوى بقتل أسرى مكبولي الأيدي؟


17 - حسنا سيد يعقوب انا اكذب فماذا تقول في هذا
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 17:19 )
انا غوبلز واكذب ونحن نقتل الاسرى يا يعقوب... تعال واقرأ هذه الاقتباسات . لست انا من كتبها، بل هي من موقع عبري، صاحبه يهودي، وليس عربيا... فهل هو ايضا يكذب؟ سأنشر النص العبري ومعه ترجمة بالعربية..
• בשנות התשעים הורשע נחום קורמן בהריגת ילד פלסטיני בן 11, במכות. הוא דרך על צווארו והכה בו בקת אקדח. הילד מת אחרי חודשיים של סבל, אך קורמן נדון רק לשישה חודשי עבודות שירות.
• في التسعينيات ادين ناحوم كورمان بقتل ولد فلسطيني ابن 11 (سنة)، بالضرب. لقد داس على رقبته وضربه بالمسدس. الولد توفي بعد شهرين من المعاناة، لكن كورمان حكم بالعمل لستة اشهر في الخدمة.
• יורם שקולניק נדון למאסר עולם על רצח חשוד פלסטיני כפות, אך קיבל חנינה אחרי שבע שנים.
• يورام شكولنيك حكم بالسجن المؤبد على قتل مشبوه فلسطيني وهو مقيد. لكنه حظي بالعفو بعد سبع سنوات.
• בועז מושקוביץ הרג פלסטיני בן 14, אך נדון רק לחמישה חודשי עבודות שירות ושנת מאסר אחת על-תנאי.
• بوعاز موشكوفيتش قتل فلسطينيا ابن 14، لكنه حكم بخمسة أشهر من العمل بالخدمة وسنة سجن مع وقف التنفيذ.
(هناك تتمة)


18 - تتمة من السابق
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 17:20 )

• בשנות השמונים נתפסו חברי המחתרת היהודית, אשר רצחו שלושה סטודנטים ופצעו עשרות במכללה בחברון, ופצעו קשה מאוד את ראשי עיריות שכם וראמאללה. רק שישה מהם נשפטו בכלל על חברות בארגון טרור, וכל האחרים זוכו מניסיון רצח. בזה אחר זה, ותוך פחות משמונה שנים, יצאו כולם לחופשי.
• في سنوات الثمانينيات تم القبض على اعضاء العصابة السرية اليهودية الذين قتلوا ثلاثة طلاب جامعيين وجرحوا العشرات في كلية الخليل، وسببوا اصابات بالغة لرئيسي بلديتي نابلس ورام الله. ستة منهم فقط حوكموا على العضوية في تنظيم ارهابي، والبقية تم تبرئتهم من محاولة القتل. واحدا بعد الاخر، وخلال اقل من ثماني سنوات، تحرروا جميعا.
• באותן השנים ירה ניסן אישגוייב למוות בילד פלסטיני בן 13 וקיבל שישה חודשי עבודות שירות.
• في تلك السنوات اطلق نيسان ايشغوييف النار على ولد فلسطيني ابن 13 وقتله. وحكم بالعمل لستة اشهر في الخدمة.
• פנחס ולרשטיין (מוכר לכם?) ירה למוות בילד אחר, ונדון לארבעה חודשי עבודות שירות.
• بنحاس فالرشتاين (هل تعرفونه) قتل ولدا اخر وحكم بالعمل لاربعة اشهر في الخدمة.
(هناك تتمة)


19 - تتمة من السابق
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 17:21 )

• ישראל זאב ירה גם הוא למוות ברועה צאן פלסטיני ופצע את חברו (משום שעברו בסביבת ההתנחלות) ונדון לשנה וחצי.
• يسرائيل زئيف اطلق النار وقتل راعيا فلسطينيا وجرح صديقه (فقط لانهما مرا قرب المستوطنة) وحكم لسنة ونصف.
• משה לוינגר, המכונה רב, הרג פלסטיני בחברון, ונדון לשנה וחצי.
• موشيه ليفنغر، المدعو حاخام، قتل فلسطينيا في الخليل وحكم لسنة ونصف.
אלו הן רק כמה דוגמאות. למעשה, אין כמעט אף מחבל יהודי שגם קיבל עונש הולם וגם ריצה אותו בלי לקבל חנינה.
هذه مجرد عينات. عمليا لا يوجد اي مخرب يهودي حكم عليه بالعقاب الملائم وقضى فترة العقوبة دون الحصول على العفو.
(هناك تتمة)


20 - هي العقليةالمغموس انت باجوءها
بشارة خليل قـ ( 2012 / 3 / 10 - 17:22 )
ليست اسرائيل ام الدنيا,مصركم هي ام الدنيا حيث يتم اعتقال المجني عليهم من الاقباط ويبقى المعتدين طلقاء احرار.حيث تكفي اشاعة عن قبطي لتهجير عائلات بأكملها ونهب محلاتهم وحرق بيوتهم وهدم كنائسهم.حيث تقام المجالس العرفية بحضور شخصيات رسمية يتم فيها ارغام المسيحيين على التنازل عن حقهم واما الحق العام فعليه السلام..يا هيك دولة قانون يا بلاش
في كل دول العالم((المحترمة))حيث تعيش شعوب مختلطة تجد لافتات مترجمة.اما اكراد تركيا وامازيغ المغرب وعرب الاهواز فويل لهم لو((تكلموا))لغتهم..في اوطانهم
كفاكم غيا وعربدة وعنصرية كفى,يتمنى الشيعي في السعودية ربع حريتك باسرائيل
نعم سمعت عن بلاد تمنح الحريات الدينية للجميع؟الا بلدانكم المؤمنة باله الكراهية والارهاب
نعم سيدي أقرأ تعليقاتي:يكفي ان تنقر بالماوس على اسمي ليتحفك الموقع بخلجات صدري.سأفصح لك عن دوافعي:دوافعي انه بلغ السيل الزبى وطفح الكيل ودوافعي ان تصحوا وتستحوا على حالكم قبل ما يكون فات الاوان
مش تطلعلي تتنطع غرقان بالغلط لشوشتك ومفكر معك الحق
لا تاخذ فشة الخلق بشكل شخصي,انا انتقد وضع قائم من خلال مقالك النمطي وطلعت الدقة فيك
تحياتي


21 - تتمة من السابق
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 17:22 )
הקלות דומות לא פסחו גם על שוטרים וחיילים שחרגו בבוטות מ-טוהר הנשק-:
هذه الاحكام الخفيفة لم تتجاوز ايضا الشرطة والجنود الذين خرقوا بفظاظة -طهارة السلاح-:
• רק השנה החליט היועץ המשפטי לממשלה שלא להעמיד לדין את השוטרים שהרגו 13 פלסטינים אזרחי ישראל באוקטובר 2000.
• هذه السنة فقط (2011) قرر المستشار القضائي للحكومة عدم محاكمة الشرطيين الذين قتلوا 13 فلسطينيا من مواطني اسرائيل في اكتوبر 2000.
• בשנה שעברה החליטה המשטרה לסגור -מחוסר ראיות- את התיק נגד שוטר מג-ב, אשר ירה למוות בעביר ערמין, ילדה בת 10 (ביתו של פעיל שלום מוכר), וזאת למרות עדי הראייה הרבים שהיו במקום.
• في السنة الماضية قررت الشرطة -لعدم توفر أدلة- اغلاق الملف ضد شرطي حرس الحدود الذي اطلق النار وقتل عبير عرمين ابنة العاشرة (وهي ابنة ناشط سلام معروف)، على الرغم من شهود العيان الكثيرين الذين تواجدوا في المكان.
(هناك تتمة)


22 - تتمة من السابق
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 17:25 )

• ב-1984 אנשי שב-כ רצחו במכות (יעני בידיים, בלינץ בחסות ומטעם) מחבלים כפותים. חרף ניסיונות הצנזורה, ושקרים וחבלה של אנשי השב-כ (בהם יוסי גינוסר ואהוד יתום, מוכרים למישהו?), העניין נחשף בסוף, ובתגובה נשיא המדינה חנן אותם מייד עוד בטרם הרשעתם.
• في 1984 قتل رجال الشاباك بالضرب (يعني بالايدي، بالتنكيل، ) المخربين المكتوفي الايدي (عملية الباص – و.ي)، ورغم محاولات الرقابة واكاذيب وتخريب رجال الشاباك، ومن بينهم يوسي غينوسار وايهود ياتوم (هل يعرفهم احدكم؟) تم كشف القضية في النهاية، وردا على ذلك قام رئيس الدولة باصدار العفو عنهم فورا، قبل ادانتهم.
(هناك تتمة)


23 - تتمة من السابق
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 17:26 )

• אפילו האירוע המפורסם, שלכאורה פגע בצורה הקשה ביותר ב-טוהר הנשק- של הצבא, גם הוא נגוע באותה הצביעות והדלת המסתובבת: הטבח של 43 אזרחים, בהם נשים וילדים, בכפר קאסם, בידי שוטרי מג-ב ב-1956, אשר גם אותו ניסו להסתיר. וגם שם האשמים קיבלו חנינה אחרי 3 שנים. (יודעים איפה הם היום?).
• حتى الحدث المشهور، الذي مس، ظاهرا، بشكل بالغ بـ-طهارة سلاح- الجيش، يرتبط ايضا بذات التلون والباب المستدير. المجزرة التي قتل فيها 43 مواطنا، بينهم نساء واولاد في قرية كفر قاسم، على ايدي شرطة حرس الحدود في عام 1956، والذي حاولوا اخفاء معالمه. هناك ايضا حصل المذنبون على العفو بعد ثلاث سنوات (هل تعرفون اين هم اليوم؟)
(هناك تتمة)


24 - تتمة من السابق
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 17:29 )
יש כמובן דוגמאות נוספות למכביר. רוב החקירות (שב-כ, משטרה, צבא, מח-ש) על טרור יהודי נגד ערבים (על צורותיו המכובסות) בכלל לא מתקיימות, או נסגרות בלי העמדה לדין. מתוך המעטים שכן מגיעים להעמדה לדין, רוב הפושעים מזוכים או מקבל ענישה מגוכחת. ומבין המורשעים, הרוצחים מקבלים חנינות.
هناك ايضا الكثير من الأمثلة. غالبية التحقيقات (لدى الشاباك، الشرطة، الجيش، ماحاش) المتعلقة بالارهاب اليهودي ضد العرب (بكل اشكاله) لا تتم بتانا او يتم اغلاقها دون تقديم احد للمحاكمة. من بين القلة منها التي تصل الى القضاء، يتم تبرئة غالبية المجرمين او يحصلون على عقاب مثير للسخرية، ومن بين المدانين، يحصل القتلة على العفو.
*****
بعد هذا كله يا يعقوب تفاخر بأنك ماركسي؟؟؟؟؟؟؟؟ افخر بانك صهيوني وبانك تنتمي الى المجموعة التي شقت الحزب الشيوعي لانها وقفت ضد عودة المهجرين وفي صف بن غوريون ومذابح حكومته... هل تعتقد ان كلمة ماركسي ستشفع لك... قرأت مقالاتك هنا وتعليقاتك على الكثير من المقالات وما يؤسف له فعلا ان هناك من يتاجر بالماركسية مثلك من اجل تمرير تعاليم معلمكم الاساس هرتسل وحفيده بن غوريون وليس ماركس...


25 - غوبلز الحقيقي
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 17:53 )
مؤسف انه لا يمكن نشر صور هنا ولكن هذا الرابط سيأخذك الى موقع اسرائيلي، يهودي، فيه ستجد الكثير من الصور حول موبقات غوبلز الحقيقي

http://eyalclyne.com/2009/01/25/swastika/


26 - الى حضرة يعقوب ابراهامي
وائل أيوب ( 2012 / 3 / 10 - 17:55 )
أثار الجرائم لم ولن تنساها التاريخ، منذ بزوغكم وتخليصكم من فرعون بفضل الله ونبيه موسى عليه السلام، كذبتوه وأشركتم بالله وعبدتم العجل.
وثم حاولتم قتل المسيح عليه السلام.
بنيتم الدولة وطوبها من جثث الجرائم عام 1948 وحديدها صبرا وشتيلا.
وقبل ذلك عندما اقدم حزب الهاجانا على تفجير أسطول يحمل مهاجريين يهود إلى امريكا لانه حزب الهاجانا أراد منع جميع الوسائل للهجرة لمكان غير الدولة المؤسسه على انقاد الشعب الفلسطيني.
إذا كنتم تقتلون بعضكم بعضا من أجل مصالحكم الضيقة الضحلة فعلى أي حضارة تتكلم؟


27 - استاذ وليد انت صادق صادق صادق دمت حر ولا تعير
رانية مرجية ( 2012 / 3 / 10 - 18:10 )
استاذ وليد انت صادق صادق صادق دمت حر ولا تعير للمستكلبين بال


28 - الى وائل أيوب 18: الإسهام في الحضارة البشرية
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 3 / 10 - 19:32 )
أنت تسألني: على أي حضارة تتكلم؟
أنا أتكلم عن كارل ماركس، فرويد وآينشتاين. على أي حضارة تتكلم أنت؟


29 - الى رانية مرجية 19: الصادق والكاذب
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 3 / 10 - 19:38 )
استاذ وليد انت صادق صادق صادق
عزيزتي رانية مرجية: إذا كان استاذ وليد صادقاً فإن (صادق) واحد كان يكفي


30 - ???
بشارة خليل قـ ( 2012 / 3 / 10 - 19:53 )
ليست اسرائيل ام الدنيا,مصركم هي ام الدنيا حيث يتم اعتقال المجني عليهم من الاقباط ويبقى المعتدين طلقاء احرار.حيث تكفي اشاعة عن قبطي لتهجير عائلات بأكملها ونهب محلاتهم وحرق بيوتهم وهدم كنائسهم.حيث تقام المجالس العرفية بحضور شخصيات رسمية يتم فيها ارغام المسيحيين على التنازل عن حقهم واما الحق العام فعليه السلام..يا هيك دولة قانون يا بلاش
في كل دول العالم((المحترمة))حيث تعيش شعوب مختلطة تجد لافتات مترجمة.اما اكراد تركيا وامازيغ المغرب وعرب الاهواز فويل لهم لو((تكلموا))لغتهم..في اوطانهم
كفاكم غيا وعربدة وعنصرية كفى,يتمنى الشيعي في السعودية ربع حريتك باسرائيل
نعم سمعت عن بلاد تمنح الحريات الدينية للجميع؟الا بلدانكم المؤمنة باله الكراهية والارهاب
نعم سيدي أقرأ تعليقاتي:يكفي ان تنقر بالماوس على اسمي ليتحفك الموقع بخلجات صدري.سأفصح لك عن دوافعي:دوافعي انه بلغ السيل الزبى وطفح الكيل ودوافعي ان تصحوا وتستحوا على حالكم قبل ما يكون فات الاوان
مش تطلعلي تتنطع غرقان بالغلط لشوشتك ومفكر معك الحق
لا تاخذ فشة الخلق بشكل شخصي,انا انتقد وضع قائم من خلال مقالك النمطي وطلعت الدقة فيك
تحياتي


31 - الى وليد ياسين:غوبلز الصغير الذي لا يستحي
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 3 / 10 - 21:11 )
1. كل اسرائيلي يهودي يقتل أويعتدي على عربي فلسطيني يستحق أقسى العقاب. لن تنجح أخي العزيز غوبلز الصغير في محاولاتك الفاشلة لجري الى الدفاع عن مجرمين يهود هم في رأيي حثالة الجنس البشري. لذلك أنصحك بالكف عن ذلك
2. كل يهودي يقتل فلسطيني (أو أي إنسان أخر) مربوط اليدين يجب الحكم عليه (في نظري) بالسجن مدى الحياة. لن تنجح في تغيير رأيي هذا. العفو عن المجرم شكولنيك (بعد قضاء سبع سنين) ومجرمين يهود آخرين هو عمل مشين ما كان يجب أن يحدث. ولكنني لا أفهم ماذا تريد أن تقول؟ هل أنا دافعت عن شكولنيك الذي قتل أرهابياً فلسطينياً مربوط اليدين؟ أنت تدافع عنه. أنت الذي يقول أنه لا يجب محاكمة الشبان العرب الذين قتلوا أرهابياً يهودياً مربوط اليدين وبهذا أنت تدافع في الواقع عن المجرم شكولنيك وأمثاله من حثالة الجنس البشري ثم تقذف بقذارتك في وجهي. استح يا هذا
3. اسرائيل ليست غزة أو ليبيا. في اسرائيل من يقتل أنساناً مربوط اليدين، يهودياً كان أم عربياً، يقدم الى المحاكمة. قد لا يعجبك هذا. ولكن هذه هي ثقافتنا ولا نريد أن نتخلى عنها رغم أننا نكذب منذ أن ظهرنا على وجه التاريخ كما يقول غوبلز الصغير


32 - يعقوب..وبشارة إقرءا فقط ما قتبسته لكما
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 21:21 )
اقرأ يعقوب عن موبقات حكومتك وبعدها تحدث عن الحضارة...
انت تتحدث عن حضارة ماركس، فرويد واينشتاين، ونحن نتحدث عن حضارة الفارابي وابن سينا وبن خلدون والمازني والعقاد والطبري وعلى رأسهم جميعا حضارة الاسلام التي قادها النبي محمد صلعم...
الغرب كله يدين للحضارة العربية والاسلامية... ونحن ندين للغرب بعلماء ومفكرين كالذين ذكرتهم لكن لا ننكر حضارة الاخرين كما تنكرها انت... فهل تفاخر بحضارة احتلالكم، الذي يقتل الاطفال وهم في طريقهم الى المدارس.. ام ان هذه ايضا اكاذيب...
وهذا لك انت ايضا بشارة..
واضح لي جدا الان ما هي دوافعك... وما ينبض به صدرك
ان كنت من الناصرة، فغرب قليلا الى معلول وانظر ما صنعته دولتك بكنيستها، واذهب الى كنيسة البص، والى مسجد بئر السبع، واصعد شمالا الى اقرث وبرعم علك تعرف ما حدث لابناء ملتك ليلة عيد اليملاد بالذات.. حين اهدتكم هذه الحكومة تفجير القريتين، والناصرة، اذا كنت من الناصرة فعلا... ماذا تقول في الفارق بينها وبين نتسيرت الجاثمة على صدوركم...
هل ازيد؟


33 - انا لا ادافع عن قتل مكبل
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 10 - 21:33 )
لكن زادة الارهابي لم يكن مكبل ، بل قتل وهو ممسكا بسلاحه الذي لو لم يعلق معه لكان قتل اكثر من اربعة.. انا كنت هناك، انت لم تكن هناك، ولم اسمع منك حتى الان اي كلمة عن مجزرته الا هذا الادعاء الذي لقنه لك جيدا قادى حكومتك الذين يطرحون هذا الادعاء لتبرير جريمة محاكمة من دافعوا عن بلدهم.
هل تذكر نتانيا بعد عملية الفتدق الرهيبة.. كم يهوديا هاجموا العمال العرب في اسواق نتانيا ونكلوا بهم. هل اعتقل او حوكم احدهم.
هل تذكر عملية الجرافة في القدس. الم يقتل الشرطي السائق بعد ان استسلم وفقد الوعي
لم اسمعك ولم اقرأك لا انت ولا جهابذة فكركم تكنبون اي كلمة او تصرخون ضد اطلاق سراح القتلة من افراد الشرطة وحرس الحدود.. ولم نقرأ عنك وعن مجموعتك المنشقة انكم وقفتم وصرختم ضد مجزرة كفر قاسم.. ولم نسمعكم تنطقون حين قتل عامي بوبر العمال الفلسطينيين في ريشون لتسيون، فلا تأتي الان وتتباكي مدعيا انك ضد اعمالهم.. من يقف ضد هذه الاعمال يتجرأ ويقف حين تقع وليس حين يواجه بالحقائق. اظنك لم تكن اعمى ولا اطرش حين وقعت تلك الجرائم
جيد انك تحفظ اسم غوبلز لكن احفظ بيعن، شمير، شارون براك حيفتس.. هل اعد لك اسماء القتلة كلهم؟


34 - الى يعقوب ابراهامي
وائل أيوب ( 2012 / 3 / 10 - 22:33 )
• كارل ماركس وفرويد قد تعمقوا في علوم النفس والفلسفة لدرجة انه انكر الدين ووجد الاله، فيكون بذلك قد كفر بجميع الديانات وهو من خوارج الدين اليهودي، فعلى من تتكلم؟
• البيرت اينشتاين قد كتب رسالة بعنوان - خرافة طفولية - وأقر فيها على ان اليهود ليسوا الشعب المختار، فعلى أي اساس تنسبه لعلمائكم ؟

بالنسبة على أي حضارة اتكلم:
• الدم الذي يسري في عروقك، اول من اكتشف مسيرة هو ابن الابن النفيس.
• ابن سينا أول من فرق بين اعضاء القردة والخنازير وبين اعضاء البشر، وكتبه تدرس في أرقى الجامعات.
• عباس بن فرناس هو من أخترع النظارات الطبية التي تلبسها.
• قرطبة هي مهد الحضارة في التجارة وفيها كان أول سوق متخصص بالعالم
• مدينة فاس المغربية هي أول مدينة صناعية بالعالم
• أول مستشفى بالعالم بني في دمشق عام 706 ميلادي، حين كان صراع اليهود في أكل بعضهم بعضا.
• التكنلوجيا التي تستخدمها أنت الان والتي بواسطتها تقرأ ما أكتب، مبنية على أساس الخوارزميات، فهي اساس البرمجة وعلوم الحاسوب، نسبة للعالم محمد بن موسى الخوارزمي، فإذا كنت لا تريد التعامل مع علماء المسلمين تستطيع أن تخترع شيئا جديد لتستخدمه.
والقائمة تطول...


35 - عجبتني التعليقات
معمر مارديني ( 2012 / 3 / 10 - 22:50 )
هناك الكثير ممن كتب ويكتب عن ديمقراطية اسرائيل الا اني استغرب كيف تكون ديمقراطية عندما يشاهد الانسان كيف تعامل الشرطة مواطني دولة اسرائيل كما تدعون انا اقول لكم ماشاهدته بعيني. في البداية قوانين عنصرية تسمح لليهودي بقتل العربي وعند الحساب لااحد يدفع واترجم ماقلته للصهاينه الذين لايفهمون العربية ان اليهودي يقتل بدم بارد ولايحاسب من قبل الشرطة وان تم اعتقاله لايحاكم وان حوكم لايسجن وإن سجن فلا يكون سجنه قاسيا هذا ماشاهدته
شاهدت كيف قامت اسرائيل بسن قوان العنصريه ضد العرب على سبيل المثال قانون الغائب وقانون الحاضر الغائب هذه القوانين التي تم وضعها لنهب اراضي العرب لمصلحة الصهيونيه لتهويد البلدات العربيه واستغلال اراضيها لبناء المستوطنات
الديمقراطيه الاسرائيليه تم وضعها لليهودي وليس للعربي على سبيل المثال لايحق للعربي مايحق لليهودي فالعربي ارهابي واليهودي بريء إلا أني استغرب مامعنى الديمقراطيه بالنسبه لدولة اسرئيل ؟ من المعروف ان اليهودي الامريكي افضل من اليهودي الروسي واليهودي الروسي افضل من اليهودي الافريقي فكيف تكون دولة ديمقراطيه وهي تقوم بالتمييز بين اليهود أنفسهم ؟


36 - كذب وافتراء
ردينة ماليكي ( 2012 / 3 / 11 - 04:11 )
لا يوجد أنزه من القضاء الاسرائيلي، عرب اسرائيل يتمعتون بكامل الحقوق الانسانية والشخصية،توجد ضمانات صحية للجميع، توجد رعاية للجميع ورواتب للمعاقين والمسنين، هذا افتراء وتحدي لا طعم له، الكاتب يريد تدوير الحديث الى حديث ديني، المسيحيين والمسلمون يعيشون كأخوة، فلا يجروء الأخ في التفضيل، وكذلك يجب أن نميز بين يهودي ويهودي، توجد حريات للصلاة وحريات للتعبير، وهو دليل قاطع على هذا أنه يشتم ولم يوقفه أحد.
لو انه كاتب نزيه وغير متعصب دينيا لم همه هذا الأمر، لماذا لا يقول أن الجيش الاسرائيلي يحمي المقدسات في القدس، وهذه حقيقة ثابتة، لكن عندما يبدأ أحدهم برجم الحجارة، يضطر لاتخاذ تدابير غير قاتلة، لا يرمي بالرصاص، بل بخراطيم المياه أو بالغاز، لنرى ماذا يفعل الحكام العرب بشعوبهم من قتل وتعذيب.
للسجين في اسرائيل حقوقه أيضا، أبحثوا عن الحقيقة يا اخوان، ولا تسيروا خلف هذا الشخص الذي يبحث عن الشهرة عن طريق الاعلام، يبث أكاذيبه لذوي النفوس الضعيفة,


37 - غريب يا ردينة.. من اين تبزغ هذه الاسماء..
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 11 - 05:23 )
عن أي تدوير ديني تتحدث هذه الردينة التي لا اعرف من أين بزغت كما تبزغ هنا اسماء غريبة لاناس يبدو من فحص صغير في الحوار المتمدن انه ليس لهم اي دور الا نشر تعليقات تدافع عن اسرائيل ونظامها العنصري وتحرض دينيا.. من يتحدث هنا عن صراع بين المسلمين والمسيحيين؟ ان كان هنا من يسعى الى تحويل النقاش السياسي الذي طرحته الى خزعبلات دينية فهو انت ومن ينشر هذه الخزعبلات.
نحن لسنا عرب اسرائيل.. نحن الاصل، فلسطينيون شئت ام ابيت، ونحن ندفع مقابل كل الخدمات والضمانات التي تتحدثين عنها. لم ينكر احد ان هناك خدمات يحصل عليها المواطنون الفلسطينيون، لكن ان تقولي انهم يتمتعون بكامل الحقوق الانسانية والشخصية، بل وتتحدثين عن حقوق السجناء وحماية المقدسات فهذا هو قمة العهر.. اذهبي واقرئي عناوين الاخبار.. عن حماية المقدسات في القدس ويافا وبئر السبع.. واقرئي عن حقوق الاسرى الفلسطينيين الذين يعتقلون اداريا دون محاكمة لاشهر طويلة، واقرئي عن العدالة التي تفرق بين زوج وزوجته ل... ويبدو ان خراطيم اليماه التي تتحدثين عنها تقتل اكثر من السلاح الناري !! لنها بعد كل هجوم تترك العديد من الجرحى والشهداء في ساحة الاقصى


38 - شاهدي هذا الشريط يا ردينة
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 11 - 05:41 )
سيحكي لك الكثير عن العدالة والحقوق الانسانية...

http://www.youtube.com/watch?v=ivrChYvydm8&feature=player_embedded


39 - الى ردينة
معمر مارديني ( 2012 / 3 / 11 - 10:22 )
استغرب من كلامك ان الشرطة تحمي المقدسات في القدس هنا استغرب من يمنع الفلسطنينيين من دخول المسجد الاقصى ؟ من يقف عند بوابات الاقصى لحد من الحركة ولايسمح الا للذين اعمارهم فوق 50 سنة بالدخول للحرم ؟ من الذي سمح لليهود المتعصبين بالدخول الى الاقصى لاحياء احتفالات دينيه شعائرية؟
منذ يومين والجيش الاسرائيلي يدك بغزة ويطلب المساعدة من الامم المتحدة والولايات المتحدة ويبكي دموع التماسيح ويطلب المساعدة من اوروبا والعالم لحماية دولة الاحتلال الصهيونيه من قذائف غزة لكنهم نسيوا انفسهم انهم هم من بدأوا عمليه الاغتيال. لقد قام الطيران الاسرائيلي بإغتيال اربعة قادة فلسطينيين وقصف سيارة مدنيه مما دفع التنظيمات الفلسطينيه على قصف القرى الجنوبة. الا يحق للفلسطيني بالدفاع عن نفسه؟ انا سأجيب لأ طبعا لايحق للفلسطيني بالدفاع عن نفسه اسرائيل من حقها قتل من تريد ومتى تريد ولايحق لاحد بالتحدث هذه هي ديمقراطيه اسرائيل. داخليا يحق للقرى الاسرائيليه ميزانيات عاليه وكمات مياه قدر المستطاع لكن القرى الفلسطينيه محدودة الميزانيات والمياه كيف تكون ديمقراطيه ؟؟؟؟ اين هي الديمقراطيه عندما يقوم اليهود بإحتلال ارض الغير


40 - كل اناء بما فيه ينضح بشارة
وليد ياسين ( 2012 / 3 / 11 - 20:36 )
واضح جدا من انت.. وكل اناء بما فيه ينضح.. والكنائس وما يحدث لها كالمساجد وما يحدث لها تهمني رغما عن انف كل الحثالات البشرية....


41 - هيك قطيع بده هيك راعي
سناء لهب ( 2012 / 3 / 12 - 08:40 )
استاذ وليد
لا أرى سببا وجيها لحرقتك ولاستفزاز اعصابك ونخوتك بخصوص هذه الشابة والتي لم تختار ان تكون فردا من قطيع ثاغ متناثر ومتقلص في العدد , انا لا املك الا ان احزن على ام مستقبلية ورثت العبودية من ام أمَة لم تُرضعها حليب الكرامة والشرف . وأبٍ لا يملك من الثروة الانسانية ليورثها لها الا ثروة الضياع والخنوع وذاكرة قصيرة مثل صلاحية الحليب الفاسد الذي رضعته هذه الابنة .ولكن كلي ثقة انها ليست بحاجة لهذه الذاكرة لأنها ستعيش ما عاشه من قبلها الخون الهاربون من جنوب لبنان والذين أمنوا ان هذا الكيان الصهيوني ما هو الا المنقذ الوحيد لمكانتهم الاجتماعية وثروة يحلمون بها وها نحن اليوم نرى ان هذا الكيان ورغم كل نذالته لم يحترم الخون بل جعلهم اليوم يستجدون سقفا لبيت يحمي ما تبقى من انسانيتهم وكرامتهن المهترئة ولقمة مغمسة بالذل , يستحضرني سؤال وجه لهتلر -اي البشر تحتقر ؟
فـأجاب :-هؤلاء الذين ساعدوني على احتلال بلادهم
فان كان هتلر يحتقر الخون فما بالك بكيان ورث كل ما زرعه هتلر من سامية واساليب قتل وجرائم تتحدث بدمائها على مر 65 سنة من الاحتلال؟


42 - آفي دختر وجولدا مايير ويعقوب
سناء لهب ( 2012 / 3 / 12 - 09:43 )
اما انت يا يعقوب فكلي ثقة انك تحمل نفس الجينات التي يحملها القديس الصهيوني
آفي دختر الرئيس السابق للشاباك أحد-الأبطال- الذين أشرفوا على تنفيذ مجزرة مخيم جنين في فلسطين المحتلة ، التي استمرت من 1 إلى 12 نيسان / أبريل 2002 ، والتي أسفرت عن استشهاد وجرح المئات من الفلسطينيين وتدمير المخيم على رؤوس سكانه بالدبابات والجرافات! ورئيس الشاباك الذي اشرف على ذبح غزة العزة, ومن على قمم الجولان يستجدي الشعوب العربية (عدوه الأبدي) بانقاذ الشعب السوري
والتحرك السريع لوقف المجازر في بابا عمر وحمص وفي دمشق العاصمة وفي سقبا والزبداني ، وفي درعا وحماة ولم ينس أيضا -القنيطرة ...نعم القنيطرة-..
(ما غيرها التي دمرها كيانه الصهيوني بالجرافات قبل أن ترغم على الانسحاب منها بعد حرب تشرين 1973! وأعرب عن حزنه -لاجتياح المدن السورية بالدبابات وراجمات الصواريخ, ما عليك يا يعقوب الا ان تستشهد بمقولة رئيسة الوزراء الراحلة جولدا مئير حين قالت -اكره العرب لأنهم يجبروننا على قتل اطفالهم - ومن بعدها طول البقاء لنا


43 - إسرائيل عَبَرت الابرتهايد منذ زمن
يامن زيدان ( 2012 / 3 / 12 - 10:17 )

إسرائيل عبَرَت الابرتهايد بأشواط منذ زمن وقد ذكر الكاتب حقائق لا يستطيع أحد أن يتجاهلها أو يتجاوزها إلا إذا كان ينظر للواقع من خلال غربال الصهيونية وبالنقاش حول الديمقراطية وجب مقارنة اسرائيل المدعية بالديموقراطيكية(كتكتيك) بدولة ديموقراطية أخرى لا ان يقارنوها بدولة ديكتاتورية !!
إضافةً لما كتبه الكاتب من حقائق :
1. إسرائيل هي الدولة الوحيدة بالعالم التي سنت قانون إسمه - أملاك الغائب الحاضر-
2. إسرائيل تدّعي الديمقراطية ولا يوجد بها دستور , خشية من منح المساواة للعرب الأمر الذي يعطيها الامكانية بسن قوانين وإبطالها متى شائت .
3. في قوانين اسرائيل 11 قانون اساس كلها تنتهي ب - روح اليهودية -
4. إسرائيل ومنذ ال48 لم تبني أو تقيم قرية عربية واحدة
5. اسرائيل ومنذ إغتصابها ارضنا لم تسمح بإقامة جامعة عربية واحدة
6. أكثر من 85 % من أراضي العرب من سكان -أسرائيل- صودرت
7. منظمة اراضي اسرائيل لا تفرز الاراضي او تبيعها للعرب وفق قوانينها وهي تشمل 90% من اراضي اسرائيل

وهنالك الكثير والعديد
هذه حقائق لا يمكن انكارها ومن يتجاهلها فهو إما جاهل وإما ذنب


44 - اسرائيل والابرتهايد
يامن زيدان ( 2012 / 3 / 12 - 10:35 )

إسرائيل عبَرَت الابرتهايد بأشواط منذ زمن وقد ذكر الكاتب حقائق لا يستطيع أحد أن يتجاهلها أو يتجاوزها إلا إذا كان ينظر للواقع من خلال غربال الصهيونية وبالنقاش حول الديمقراطية وجب مقارنة اسرائيل المدعية بالديموقراطيكية(كتكتيك) بدولة ديموقراطية أخرى لا ان يقارنوها بدولة ديكتاتورية !!
إضافةً لما كتبه الكاتب من حقائق :
1. إسرائيل هي الدولة الوحيدة بالعالم التي سنت قانون إسمه - أملاك الغائب الحاضر-
2. إسرائيل تدّعي الديمقراطية ولا يوجد بها دستور , خشية من منح المساواة للعرب الأمر الذي يعطيها الامكانية بسن قوانين وإبطالها متى شائت .
3. في قوانين اسرائيل 11 قانون اساس كلها تنتهي ب - روح اليهودية -
4. إسرائيل ومنذ ال48 لم تبني أو تقيم قرية عربية واحدة
5. اسرائيل ومنذ إغتصابها ارضنا لم تسمح بإقامة جامعة عربية واحدة
6. أكثر من 85 % من أراضي العرب من سكان -أسرائيل- صودرت
7. منظمة اراضي اسرائيل لا تفرز الاراضي او تبيعها للعرب وفق قوانينها وهي تشمل 90% من اراضي اسرائيل
وهنالك الكثير والعديد
هذه حقائق لا يمكن انكارها ومن يتجاهلها فهو إما جاهل وإما ذنب

اخر الافلام

.. إخلاء مركز للمهاجرين في تونس ومظاهرة لترحيلهم ورفض توطينهم


.. الأمم المتحدة: دارفور معرضة لخطر المجاعة والموت




.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية


.. طلاب نيويورك يواصلون تحدي السلطات ويتظاهرون رفضا لحرب غزة




.. نقاش | اليمن يصعد عملياته للمرحلة الرابعة إسناداً لغزة ... و