الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الصهيونية وموقف البعض منها

مالوم ابو رغيف

2012 / 8 / 12
مواضيع وابحاث سياسية



مثلما ما راح البعض يبذل جهودا مضنية لتفنيد الماركسية والماركسين ويتغنى بالرأسمالية والرأسماليين ويمجدهم ويضفي عليهم صفات تظهرهم بمظهر الانبياء والمرسلين، فهم، اي الرأسماليين، يساعدون الفقراء والمحتاجين، يطعمونهم ويكسونهم واذا مرضوا يعالجونهم ويضحون باموالهم من اجل الخير الانساني العام، يجنح هذا البعض ايضا للدفاع عن الصهيونية بشكل مباشر او غير مباشر، فكل افعالها القبيحة ومؤامراتها الخبيثة وجواسيسها المنتشرون في عرض البلدان وطولها، وكل عصاباتها الشريرة، ورجال امنها القساة البغاة تصبح اوهام من صنع الخيال. فيقول احدهم: ان الصهيونية لا توجد الا في عقولكم، بينما ثمرة الصهيونية، اسرائيل، تقف شاخصة تتحدى العالم، مثقلة بجرائمها وعدها وعديدها النووي وآلتها الحربية الهمجية ونياتها التوسعية، تقف بكل قساوة وغلاضة على تلال من جثث الاطفال والنساء والشباب واللوعات الانسانية المعذبة، تقف مستهزأة باوجاع ملايين الفلسطنيين الذين قذفتهم الى متاهات الغربة والمنافي الباردة ، حيث يعيشون ويموتون دون وطن، غير مرغوب فيهم، يجترعون المآسي والكوارث، مأساة لا يعرفها الا من تهجر من بلاده وسلب منه حق العيش فيها واعتكف في وطن صغير يسمى ذاته.
ومثلما اصبح الرأسماليون رسل هداية ورحمة، اصبح العتاة و رجال الامن والجلادون الصهيونيون ملائكة للرحمة، فهم، اي الصهيونيين، لا يعذبون ولا يقتلون ولا يحتقرون ولا يبتكرون ابشع وسائل التعذيب النفسية والجسدية لانتزاع الاعترافات، لأن ثقافتهم غربية. وكان هتلر وموسيليني ومكارثر وغوبلز وفرانكو ليسوا من نسل الثقافة الغربية.؟ وكان التمييز العنصري والعبودية ليس من الثقافة الغربية.
بل ان هذا البعض المريض فكريا، يحمل الذنب على الضحايا احياء وامواتا، فهم ربما قد ارهقوا واتعبوا الجلادين المساكين، فلولا اعمالهم الطائشة، لبقى الصهيوني البرئ في بيته يستمتع بخلوة مع زوجته، ويصطحب اطفاله الى الحدائق وملاعب الاطقال ايام عطلة الاله الذي لم يوصهم خيرا بمن لا ينتمون الى شعبه المختار.
قد يتصور البعض ان هذا من وحي ثقافة خاطئة او ثقافة قومية متحاملة، لكن الشواهد والتواريخ تؤكد بان الصهيونية ومنذ عصاباتها الاولى الهجاناه وارغون مارست العنف المفرط لاجبار الفسلطينيين على بيع اراضيهم وبيوتهم ومغادرتها الى المجهول خوف من الارهاب الصهيوني المنظم.
لقد اقدمت هذه العصابات المؤدلجة بالفكر الصهيوني العنصري على ارتكاب الكثير من المجازر والمذابح في فلسطين، ولا ننسى جرائم شارون التي ارتكبها في لبنان وخاصة مجزرة صبرا وشاتيلا حيث سمح وساعد ايلي حبيقة على ذبح النساء والاطفال الفلسطينين بابشع صورة.

نحن العراقيون، نعرف بالطبع كيف اجبر اليهود العراقيون على بيع املاكهم وبيوتهم باثمان بخسة ثم اسقطت عنهم الجنسية واجبروا على المغادرة الى الشتات خوفا من المستقبل المجهول، فكيف لنا ان نشطب على الاف القصص الفلسطينية التي تروي عذابات والآم الامهات الفلسطينيات اللواتي لا يتوقفن عن بكاء قتلاهن على يد العصابات الصهونية ونقول ان كل ذلك من اوهام الخيال؟

لم اسمع احدا يمتدح الصهيونية ويثنى عليها إلا الآن، فلا احد يمتدح الارهاب او يبرر له اعماله، الآن فقط يتجرأ البعض وبكل صلافة على امتداح هذه الحركة الارهابية ويمنحها صفة الوطنية بحجة انها تدافع عن وطنها اسرائيل، بل ان احدهم صنفها بانها حركة تحرير وطني!!
اما هؤلاء الذين يتهمون غيرهم بالأدلجة ويشنون الحملات على من يحاول تبرير غلاضة وقساوة ستالين، يغضون النظر عن جرائم الصهيونية ولا يرون غضاضة في ايدلوجيتها العنصرية ويتفقون على وجود يسار صهيوني؟
اليس من المضحك ان يكون للاديلوجيات العنصرية يسار؟
هل يمكن ان نقول ان للنازية او للفاشية يسار؟
هل يمكن ان يكون للوهابية اتجاه تقدمي؟

من يؤمن بالأدلوجية الصهيونية التي تقول بان الله قد وعد اليهود ارض المعاد فلسطين وينذر حياته لتحقيق هذا الحلم بكل الوسائل، فهو بنظرهم غير مؤدلج حتى لو افنى حياته وكرسها لتحقيق حلمه الايدلوجي، وهو غير مجرم بل وطني وأن ارتكب عشرات الجرائم ، هكذا يناقش هذا البعض الذي ينبش القبور ويعيد الحياة للاجداث ليحاكمها وفق قناعته الصبيانية وليس وفق واقع فرضته القنابل والمدافع والرصاص واقترف فيه الجميع الذنوب والجرائم واسقطت فيه القنابل الذرية. كم قتلت هذه القنابل اللعينة من الاطفال والنساء والشباب؟
وبقى الاطفال ربما لحد الآن، يولدون مشوهون مسرطنون محرومون من السعادة الطفولية. اليست الثقافة الغربية نفسها هي التي بررت هذا القتل بحجة انهاء الحرب؟
لماذا لا يدين الامريكيون المتحضرون القاء القنابل الذرية على اليابان؟



قد لا نعجب مطقا اذا ما امتدح هذا البعض في يوم ما عصابات الـ كو كلوكس كلان العنصرية بحجة انها تدافع عن نقاء الجنس الابيض الذكي من الاختلاط بالجنس الاسود الغبي. فكل شيء جائز ما دام هو غربي المنبت لأن هذا البعض مصاب بعقدة الخواجة التي تعتبر حتى دنائات الغرب ثقافة وتحضر.
انها متلازمة مرضية تضهر اعراضها بحلقات متتالية من الامتهان والاذعان والخنوع والشعور الدوني الذاتي المقارن، عقدة الخواجة لا تعني السعي للالتحاق بالتطور الحاصل عند الغرب، انها مجرد شعور بالدونية عند المصابين به، شعور لا يفارقهم ابدا، فلغتهم وثقافتهم وطرق حياتهم ومعيشتهم تصبح ليست ذات قيمة ولا تستحق الاحترام اذا ما قورنت بالغرب. هنا هي المشكلة عقدة السيد والعبد.

لم يكن هدف الصهيونية انشاء وطن قومي لليهود، فهذا مطلب انساني قد يتعاطف معه الكثيرون وقد يختلف معهم اخرون، وهذا ما عناه بلفور بتصريحه بان الحكومة البريطانية تنظر بعين العطف لانشاء وطن قومي لليهود. فلو قال ان الحكومة البريطانية تنظر بعين العطف لتحقيق الهدف الديني الصهيوني فهل يتعاطف مع احد؟ الا يعتبر ذلك فضيحة؟
الصهيونية لا تقول بانشاء وطن قومي لليهود، انها تعمل من اجل ارجاع اليهود الى ارض المعاد، الى تحقيق وعد الله لهم، الى العودة الى تل صهيون حيث بنى عليه ملكهم داوود معبده. انها حركة دينية متطرفة مثلها مثل الوهابية والقاعدة و الاخوان المسلمون كلهم يسعون لتحقيق اهدافهم الدينية باي وسيلة كانت اجراما كانت ام ارهاب.
لو قلنا ان الصهيونية حركة وطنية، فاننا عندها نعتبر ان كل اليهود صهاينة، وهذه اهانة لليهود وخطأ لا يقع فيه الا المغفلين والاغبياء.
فهل البعثيون وطنيون؟
هل القوميون وطنيون؟
ابعد ما يكون عن الوطنية هي الحركات القومية. الوطنية شعور بالانتماء للجميع، بينما القومية حدودها لا تتعدى مضارب القوم.
ان الصهيونية حركة عنصرية بالضرورة لا تزدهر ولا يتلاحم اعضاءها الا من خلال الحقد والبغض على الاخرين، انها تصنع الاعداء لكي تعيش وتبقى ويتسيد قادتها على الجميع. الصهونية بهذا المعنى حركة قومية دينية متطرفة وليس حركة علمانية..
لذلك يصر الصهيونيون على اعتبار اسرائيل دولة يهودية رغم انها تحوي على عدة ديانات وعدة اقوام.
المفارقة ان الاصوليين اليهود يضادون الحركة الصهيونية ويعتبرونها تدنيسا للدين اليهودي واجحادا بالاله، فهم يحاججون بان وعد الله لا يتحقق الا بيد الله وليس على يد حفنة من ممتهني القتل والاجرام الذين لا يتورعون على تفجير وقتل ناسهم لاجبارالبقية على الهجرة الى ارض المعاد،
ليس بمعرض تبجيل هؤلاء الاصوليين الذين يجدون حضنا دافئا عند الاسلاميين، فيستضيفونهم في برامجهم التلفزيونية يدعوهم الى مؤتمراتهم الدينية، ليس لأن الاسلاميين يؤمنون بوعد الله وحق اليهود بالحياة، بل لان الاسلامين ميكافليون غايتهم تبرر وسائلهم حتى لو كانت النفاق هو الوسيلة، لكن لكي اوضح ان ليس كل اليهود صهيونيون وان احد اسباب عدم حل المشكلة الفلسطينية هم الصهاينة.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اجمل ما في الماركسي هو الانحياز الوطني!ع
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 12 - 22:44 )
تحية طيبة استاذ ابو رغيف
كي لا اتهم ب كذا و كذا انتقل كلمات تقطر مبدئية للشيوعي اليهودي العراقي الكبير ليعري البرجوازية الطفيلية العربية من المحيط الى الخليج و كل الرقعا..ء احفاد السلطة الدكتاتورية و خاصة العراقية! المقتطف من مقاله الدراسة خارطة الطريق... اتمنى اطلاع الجميع علية اذ يعكس الوطنية للسيد ح.ق!ع
ماهي حقيقة خارطة الطريق هذه؟ الحقيقة هي ان النزاع الفلسطيني الاسرائيلي ليس في الواقع سوى حرب اميركية هدفها ادامة احتلال فلسطين وارهاب الشرق الاوسط كله عن طريق تسليح اسرائيل ودفعها الى الحرب. فالحرب الجارية في الضفة الغربية ليست من مصلحة الشعب الاسرائيلي. فالشعب الاسرائيلي يقدم الضحايا البشرية كل يوم ويقدم التكاليف الباهظة للحرب ويجعل من شبابه جيشا محتلا يقضي جل حياته في ساحات الحرب وداخل الدبابات مما يشوه حياته كانسان وكرب عائلة. ولا يستفيد من الحرب سوى عدد ضئيل من اصحاب البلايين الاسرائيليين وغير الاسرائيليين.ح
وليست الحرب في صالح الفلسطينيين الذين يناضلون من اجل حريتهم وانهاء الاحتلال وتحقيق حريتهم في تقرير مصيرهم. فالحرب تؤدي الى الاف الضحايا البشرية والى تدمير البيوت والعمارات و


2 - اجمل ما في الماركسي هو الانحياز الوطني!ع
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 12 - 23:27 )
تحية مرة اخرى استاذ مالمو ابو رغيف
تكملة.... وجرف المزارع وتشريد الاطفال اليتامى والقاء الالاف في السجون.
ان خارطة الطريق في واقعها الحالي ليست سوى جزء من خارطة طريق الولايات المتحدة التي تهدف الى السيطرة التامة على العالم كله. فالولايات المتحدة هي الطرف الاساسي في هذه الحرب, والولايات المتحدة هي الامر الناهي في كل ما يتعلق بهذه الحرب. والولايات المتحدة هي التي توجه الاوامر للحكام الاسرائيلييين فيما يجب ان يتخذوه من وسائل لانهاء الحرب لصالحها, والولايات المتحدة هي التي تجهز اسرائيل باشد انواع الاسلحة فتكا لتجربتها على الشعب الفلسطيني. ان الولايات المتحدة في الواقع هي التي تحارب في فلسطين وتتخذ من الشعب الاسرائيلي جيش مرتزقة لها في هذه الحرب ولو ان الشعب الاسرائيلي هو الذي يموله. ولذلك باءت كل النداءات التي توجهها القيادة الفلسطينية وزعماء الدول العربية الموالية للولايات المتحدة بالفشل في دفع الولايات المتحدة الى اجبار اسرائيل على التخلي عن سياستها. فالولايات المتحدة هي العدو وليست هي الراعية للسلام في الشرق الاوسط. ان الحرب الفلسطينة الاسرائيلية هي جزء لا يتجزأ من الحرب ..يتبع لطفا


3 - اجمل ما في الماركسي هو الانحياز الوطني!ع
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 12 - 23:33 )
تحية مرة اخرى
والتكملة..العالمية الثالثة التي اعلنتها الولايات المتحدة في ١١ سبتمبر.ح
ان اخماد الانتفاضة أو انهاء الارهاب كما يسمي ذلك ابو مازن والعديد من زعماء الدول العربية لا يعني بالضرورة انهاء عمليات الاغتيال وتدمير البيوت وجرف المزارع والاعتقالات وغير ذلك. فبالنسبة للولايات المتحدة توجد عمليتان مختلفتان لا علاقة لاحداهما بالاخرى.الانتفاضة والعمليات الانتحارية هي ارهاب ويجب القضاء عليه بكل الوسائل. وثمة عملية اسرائيل في الدفاع عن النفس وهي عملية شرعية بالنسبة للولايات المتحدة وينبغي ان تستمر حتى يتم نزع اسلحة الدمار الشامل التي تهدد امن الولايات المتحدة وامن اسرائيل وامن العالم اجمع من ايدي اطفال الحجارة ولو ان الجيش الاسرائيلي ينتج تلالا من هذه الاسلحة بتدمير العمارات والبيوت وتحويلها الى حجار يستخدمه الاطفال لمهاجمة الدبابات. لذلك ليس غريبا ان يقول رئيس الاستخبارات الاسرائيلي ان اسرائيل تلقت الضوء الاخضر (اي الامر) في مواصلة اغتيال زعماء حماس في الوقت الذي يتشدق بوش وباول بالتأكيد على تحقيق خارطة الطريق. انتهى!ع
سيدي ان الصهيونية انتهت في عقل النعامة التي تدس رأسها في الخيانة


4 - السيد مالوف ابو رغيف المحترم
ادم عربي ( 2012 / 8 / 13 - 00:03 )

الحركه الصهيونيه حركه رجعيه عنصريه فاشيه غربيه . وهي ليست وطنيه ، لا يمكن ان تكون حركه فاشيه وطنيه ، ضحايا هذه الحركه اليهودي والعربي على حد سواء ، فالغرب زرع لنا في البدايه قوميتان بغيضتان في المنطقه ، والان يزرع في المنطقه مذاهب بدل القوميات ، فالقوميات صناعة غربيه سواء كانت يهوديه او عربيه لانه لم يكن في يوم من الايام قومياات يهوديه ولا عربيه ، حتى ان مقومات القوميه اليهوديه غير موجودة اطلاقا ، اما العربيه وان وجدت فلم تتبلور عبر التاريخ ، الحركه الصهيونيه بالتعاون مع الرجعيات العربيه هي ضد تطلعات اليهود والعرب اليهود العرب تم تهجيرهم بالقوة من بلدانهم من قبل الحركة الصهيونيه والرجعيات العربيه ، اتمنى ان لا يعتبر القائد ابراهامي الصهيونيه حركة تحرر ، لو كانت حركة تحرر لحكمت الشرق الاوسط ، ما رايك عزيزي ابراهامي؟ط


5 - الصهيونية حركة عنصرية عدوانية
صادق البلادي ( 2012 / 8 / 13 - 00:14 )
لم يجعل قرار الأمم المتحدة الصهيونية عنصرية حتى تنتفي صفة العنصرية عنها بإلغلء القرار بعد أن هيمن القطب الآوحد وليس مناهضة الصهيونية نتيجة عقائدية ماركسية جامدة،
بل كل تاريخ الحركة الصهيونية وتاريخ إسرائيل يدلل على صحة ماقالته الحركة الشيوعية
بحقها، وما قاله فهد أن الفاشية والصهيونية تؤأمان للأمبريالية..
الدفاع عن الصهيونية وترويج الأوهام حولها ليس تعبيرا عن حرية الرأي، وغريبا عما
يدجو اليه مناهضو الإمبريالية.،، نحن القوميون الحقيقيون وليست القوى القومية الأسم،
القومانية المتعصبة. فكما قال ماركس وانجلس في البيان الشيوعي أن البروليتاريا قومية
، ولكن ليس بالمعنى البرجوازي لهذه الكلمة . هذا المعني اصطلح عليه لا حقا بــ national
قوماني. nationalist،


6 - كل بحسب أختصاصه
علي الشمري ( 2012 / 8 / 13 - 00:27 )
الاخ الفاضل مالوم أبو رغيف المحترم
بكل تأكيد من يدافع عن العنصرية فهو عنصري,والديني عندما يدافع عن الدين ,والطائفي عن طائفته,والقومي عن قوميته,والمذهبي عن مذهبه ,أما الانسان فهو من يدافع عن الانسانية بغض النظر عن التسميات الاخرى,وهو الانبل والارفع والاشجع من بقية المدافعين.
تقبل مودتي وأحترامي


7 - رحمك الله يالخالد فهد
حسين علوان حسين ( 2012 / 8 / 13 - 02:33 )
الأستاذين الكبيرين مالوم أبو رغيف و علاء الصفار المحترم
تحية رفاقية من القلب
و أنا أقرأ لكما ، تذكرت الخالد فهد و تأسيسة - مع الشبيبي البطل -عصبة مكافحة الصهيونية في العراق ، و أغلب أعضائها من اليهود المؤمنين بالإنسانية و وجوب النظال بلا هوادة ضد كل الفاشيات - الدينجية - القومية
كم كان فهد بعيد النظر !
لله دره من ماركسي فذ واع لجدل الرباط الذي يجب أن يقوم بين الماركسية و الوطنية !
جزيل الإمتنان لكما إذ تذكراني بعظمة الخالد فهد !
تفضلا بقبول عميق التقدير و الإعتزاز
و دمتم سالمين


8 - وهل يُنعت بأقل من جاهل من يتعاطف مع الصهيونية ؟
الحكيم البابلي ( 2012 / 8 / 13 - 10:21 )
الزميل مالوم
ليس من باب التحرش والمناكفة لو قلتُ أن النفر المدافع عن الصهيونية عبر مقالات وتعليقات موقع الحوار هم من ضحلي الثقافة العامة ، تفضحهم دائماً تعليقاتهم التي جلها من إخراج السيد (المقص) ، وعبر تأريخهم المعروف في العراق لم يكونوا يوماً أنظف من الوصوليين نوعية (ها خوتي ها) ! فهم يصفقون ويصطفون مع كل من تطغي شخصيته على شخصياتهم المفبركة التي تتساقط كأوراق الخريف كلما حاججها فكر مثقف
ويعرفون أن الموقع لا يرفض مقالاً أو تعليقاً فيه رأي سياسي حتى ولو كان كفراً بالحقيقة وتخريباً للوطن ، لذا يتجرأون على نشر غسيلهم ، خاصة أن القليل منا فقط سبق لهم التصدي لهؤلاء وفضح رقاعة ولا واقعية طروحاتهم السياسية وحتى الحياتية
كنتُ أتوقع منك نشر بعض الأسماء للضرورة ، ليعرفهم ويحذرهم ويُركز على كتاباتهم القراء بصورة أدق لمعرفة أية سموم يُروجون للصهيونية !، والسخرية أنها بلا مقابل ، أبواق رخيصة في أحسن الأحوال
المضحك انهم يضعون الإسلام والوهابية وحماس -مثالاً وليس حصراً- في الجهة الأخرى من الصهيونية ! وكأن كل الشرق تابع لهذه الآيدلوجيات التي إستقت وإستنسخت كل عنفها من شرائع وسياسة الصهيونية
تحياتي


9 - الاخ علاء الصفار:احول لتثقيف الصهيوني والاسلامي
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 13 - 14:19 )

هذا عكس تحليل الاسلاميين الذين يرون ان اسرائيل هي التي تتحكم بسياسيات الولايات المتحدة الامريكية، وهي التي تحدد محاورها ومساراتها وليس العكس
اعتقد ان الاحزاب الاسلامية والصهيونية، هما وجهان للتطرف ويلعبان دورا كبير في عرقلة الوصول الى حل
التثقيف الصهيوني مثل التثقيف الاسلامي، كلاهما تثقيف حاقد ومنافق وعنصري بغيض، فالصهيونية تثقف الاطفال اليهود بكره العرب وتعتبرهم اقل من الحشرات قيمة، ولقد رأيت عدة افلام اجنبية تعرض كيف ان الصهيونية تفسد الاطفال اليهود وتتلاعب بعواطفهم وتزرع في قلوبهم الحقد الابدي ضد العرب بشكل عام وتعلمهم كيف ان العرب لا يستحقون الاحترام ولا المعاملة الحسنة انما الحتقار والمهانة، فان احتج العربي اضربه بالحذاء مرة واخرى بعدها لن يعاود الاحتجاج ابدا
وهذا ما تفعله الاحزاب الاسلامية في تثقيفها ضد اليهود، فهم حفدة القردة والخنازير ويجب القائهم في البحر الى ماذلك من احقاد وبغض
الناس العاديون من غير الصهاينة ومن غير الاسلاميين يعيشون حياتهم الطبيعة ويتزوجون من بعضهم البعض ويعمل اليهود والفلسطينيون معا، هم يستطيعون التعايش مع بعضهم البعض لولا الصهيونية والتطرف الاسلامي!ـ


10 - الاخ آدم عربي: حول القوميات والمذاهب والشلة
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 13 - 15:24 )
لفت انتباهي تعليقك الصائب الذي يقول
-لغرب زرع لنا في البدايه قوميتان بغيضتان في المنطقة هوالان يزرع في المنطقه مذاهب بدل القوميات-
في العراق مثلا، ولكي يخلقوا شقاقا ونفاقا بين الشعب العراقي، راحوا يعملون على اذكاء النزعة القومية في النفوس فقالوا ان اهل الجنوب العراقي ليسوا بالعرب، وانهم هنود او فرس، هذا التثقيف اصبح عند بعض العرب كانه حقيقة واقعة،
في السعودية والبحرين ودول الخليج بشكل عام، كل من لم يتفق معهم بالرأي فهو فارسي اعجمي
اليوم، ولان الشعور القومي قد تراجع واصبح في خبر كان، ولم تعد الناس مستعدة للتضحية بحياتها من اجل نزاع قومي، برزوا الدين وزرعوا المذاهب واثاروا الناس حولها وزرعوا شيوخ الفتنة والنفاق والدجل والخرافة، فاكلوعقول الناس والبابهم فاصبحوا مستعدين للتضحية بانفسهم وتفجيرها من اجل القضية
لكن اي قضية، لا احد يعرف
ما يلفت النظر ان جميع الذين يؤيدون الصهيونية من شلة الانس، هم بنفس الوقت مع ما يسمى الثورة السورية التي انحرفت عن مسارها واصبحت ثورة طائفية
فكيف تجتمع هذه الحفنة التي تدعي الديمقراطية واللبرالية مع مع مجاميع التمرد الطائفي المترمت في سوريا.
امر محير وغريب


11 - تأريخ همجي
ريم العراقية ( 2012 / 8 / 13 - 15:36 )
هل يجب علينا ان ننسى او نمحو هذا التأريخ البشع من الارهاب الدموي الهمجي العنصري؟ كي ننال ميدالية : انساني تقدمي !
ام لاننا نعيش بين ظهرانيهم فلا يجوز لنا ان نفكر !!
ام لان الامم المتحدة شطبت قرارها بأعتبار الصهيونية حركة عنصرية كالابارثايد في جنوب افريقيا , وكل انسان واعي يفهم ان القرار كان قرار سياسي بالدرجة الاولى !
شكرا لتذكيرنا بالطفح المقرف.


12 - الوضاعة السياسية وطفح قيمتها الفكرية البائسة!ع
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 13 - 15:46 )
تحية ثانية
لا يخفى على احد ان مخابرت صدام حسين كانت تبعث برجالات الامن لدراسة الماركسية وفائض القيمة ايضا ويزتوهم في الشوارع وحين يتجاوب انسان معهم يكون مصيره السجن اذ هذا يعني وجدوا شخص سيتبنى الماركسية! اخطر شكل على الفكر الماركسي هو من سقط من الشيوعيين و باع القيم وتحول الى اجير ليلقي محاضرات في الماركسية على رجال الامن كي يدمروا التنظيمات اليسارية, لدينا الكثير منهم و على راسهم عزيز الحاج الذي سقط من الفكر ليعمل في اليونسكو ويقبض بالدولاربعد ان استفاد من الثقافة,في حين سلام عادل مات تحت التعذيب.والان تشرف مخابرات السلفية الرجعية و السي اي آ على الدفع لهؤلاء انهم الاتليجسيا التي يعتمد عليها الغرب في تجميل الراسمالية و تشويه الماركسية كما تعمل على تغيير المصطلحات فيحول الغزو الى تحرير! صمد حسقيل قوجمان و سقط البعض وصار صهيونيا اجير, ويتبج البع صي بالعداء لصدام بعد خربوا العراق اولاد قراد الخيل, و بعد رحيله صاروا ايتام جائوا الى اوربا لتمسيح احذية الراسمالية, وليطلبوا من السيد حسقيل السكوت و عدم مهاجمة الامبريالية.انتها.زييون رق.ع.اء,عبيد لا اكراه و لا بطيخ يشوهون ويعض..ون.!ع


13 - نقلة ذكية من فائض القيمة الى النهب الاستعماري الص
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 13 - 15:54 )
جمل التحية
يدافع البعض العراقي عن الصهيونية ويهاجمني اشد هجوم واسرائيل تمتلك الذري والنووي وينسى العراق والاخوة العراقية والاممية والصداقة بين الشعوب,والغزو يُدعى تحرير, ولا زالت عورة ابن العاص تقبح وجه التاريخ, والعراقي الب..عثي يجيد المراوغة و التفجير وتحريف الحقائق والتاريخ.اني معجب باللغة النابية لمظفر النواب فهو يقول ماذا تسمي البذا..ءة و نصف الموقف, واي لغة تستعمل معها فاميل كثيرا الى قوله اني اصارحكم.. ان حضيرة خن.زير لاشرف من اطهركم اولاد القح..بة لا استثني منكم احدى ..فحتى النملة تحب ثقب الارض, اولاد قراد الخيل.., حين يصارح مظفر النواب الرجعية العربية وهي تتاجر بعروس العروبة لكن تطور البع..صي و صار يدعوا ان لا وجود الى الصهيونية و ينبغي التتنيح للامبريالية و بعد ان صفقوا للبعث قرون و خربوا العراق هربوا بالاموال الى الخليج فدول الغرب وللعم السيد الامبريالي ليمجدوا و يمسحوا احذية الامبريالية لا اكراه و لابطيخ اولاد قراد الخيل من معجان الجبوري الى شعيط و معيط و جرار الخيط, فالماركسي هو الانسان الوحيد الذي يفرق بين اليهودي والصهيونية, لذا ترى تُشوة الماركسية و يحرف فائض القيمة!ع


14 - الرفيق مالوف ابو رغيف
ادم عربي ( 2012 / 8 / 13 - 16:30 )
ساعطيك تعليلي في الشان السوري وموقف الصهيونيه منه


15 - الاستاذ صادق البلادي: حول القومية الفاشية
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 13 - 17:00 )
كانت ولا زالت الصهيونية حركة عنصرية تعتمد على نص توراتي يشرعن هذه العنصرية ويوهبها تميزا استعلائيا غير مهذب ولا مبرر على الناس، ايدلوجيتها تعتمد على خرافة شعب الله المختار وعلى تحقيق وعد الرب
ومثل ما شخصت حضرتك وبشكل صائب، ان الغاء قرار الصهيونية حركة عنصرية لا يغير من جوهر الامر شيء، فهي مثلها الامس مثلها اليوم، لم تغير فكرا ولا سلوكا ولا وسائل فاي اسباب استندوا عليها ليرفعوا عنها هذا التعريف؟
وحتى لو انها اليوم لا تعرف كحركة عنصرية، فيكفيها عارا بانه كانت تعرف بانها عنصرية
نحن بالطبع ليس ضد الاعتزاز القومي، لكن هذا الاعتزاز يجب ان لا يكون مبررا لاضطهاد الشعوب والاقوام واتباع الاديان المختلفة
يقول ماركس
ان امة تستعبد امة هي ليست بامة حرة
الصهيونية قومية فاشية، مثلها مثل النازية الالمانية التي تستند على مفاهيم عنصرية يتعمد على اذلال الشعوب واجبارها على الاعتراف بافضلية العقل الالمان على عقول العالم. هذه الفكرة هي نفسها نجدها عند الصهاينة وكانهم قد تبنوها من اعادائهم النازيين



16 - هي سائره إلى مزبلة التاريخ
كنعان الكنعاني ( 2012 / 8 / 13 - 17:30 )
السيد مالوم أبو رغيف
الصهيونيه هي ركن تربطه علاقه تبادليه مع ركنين آخرين في مثلث البلاء الذي يحوي أيضا البترودولار والتطرف الديني. لن أشبع الصهيونيه سبابا، يكفيها ما علق بها من دماء وآهات، وهي بلا شك سائرة إلى حيث المكان اللائق بها، مزبلة التاريخ، مع ما شاكلها من أفكار عنصريه إجراميه أيا كان لبوسها.
أحيانا أمر بحواجز لجيش الإحتلال، أرى الجندي في مكان ليس مكانه وهو يتصبب عرقا تحت الشمس، يدقق في أوراق هذا وذاك، ولوهله يتبادر إلى ذهني كونه مستعمرا مثلي من قبل نفس المجرمين مع إختلاف في الدور.
لن يتغير حال هذه المنطقه المتأبطه تخلفا حتى تنضح من أحشاء وعيها العفن الفكري القائم على التمييز بين البشر تحت مسميات الدين والمذهب والقوميه، وتبدأ بتحسس القاسم الإنساني المشترك.


17 - الاخ علي الشمري :المتطفلون
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 13 - 18:02 )
الاخ علي الشمري
نحن لا ناخذ على الناس ميولها وانتمائتها، لكن عندما تتحول هذه الميول والانتماءات
الى تمجيد القتلة والعنصريين، يتوجب على كل انسان ان يتصدى لهم ويوقفهم عند حدهم
نحن في ساحة صراع فكري، لا نتصارع مع هذا او ذاك من سارقي الافكار، اذ انهم هؤلاء مجرد ناقلين، لو قرات مقالاتهم لوجدتها من الفها الى ياءها منقوله وليس لهم فيها الا ادواة الوصل والربط، هؤلاء ابواق للاخرين، لذلك لا يستطيعون الدفاع عن الاراء التي ترد في المقالات لانهم لا يفهمون ما ينقلون وليس لهم خلفية لا فكرية ولا سياسية ولا سياسية.. انهم متطفلون بكل ما تعني هذه الكلمة من غلاسة وصفاقة
لو كان المفكرون والكتاب بتلك السطحية، لاصبح امة العرب اغنى امة بكتبابها ومفكرينها


18 - ياحيف يابو رغيف !
مثنى حميد مجيد ( 2012 / 8 / 13 - 18:14 )
أتعجب من كاتب ماركسي كبير ومحلل سياسي عميق في الشأن العراقي نغتني بما يكتب ولا نستغني كمالوم أبو رغيف أن يشغل نفسه ووقته وطاقته بموضوع غير مجدٍ ، عقيم ، شبعنا منه موتاً ومهانةً وذلا إسمه الصهيونية !!
أنسيت يا رفيقي من قتلتهم ظلما وغبنا الدواب المفخخة العروبية والفلسطينية في مسطر ساحة الطيران ؟
العصابات الصهيونية يابو رغيف؟!!!!
لا يا أبو رغيف بل عصابات عدنان وقحطان ويعرب وصدام وأسد وبرزان!
ياحيف على دماء شهداء مسطر ساحة الطيران.
نتنكر لدمائهم الحارة البريئة والزكية ونتباكى على ضحايا الهاغانا والماجينا !
ياحيف على دم العراقيين المسفوح بالمجان من أجل حماس وزرقاوي وجواسيس شارون والعربان !
ياحيف يابو رغيف ! مثنى حميد مجيد


19 - الاستاذ حسين علوان مع التحية
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 13 - 18:45 )
الاستاذ حسين علوان المحترم
شكرا لك على الاطراء والمساهمة الجميلة وتذكيرنا بالخالد فهد، الذي كان ولا يزال رمزا للنضال والكفاح في سبيل عراق افضل
فهد لم يؤثر في نفوس الشيوعيين واليساريين العراقيين فقط، بل اصبح رمزا للنضال والكفاح لكل العراقيين، لقد خلده الشعب في ذاكرته الابدية التي ستتوارثها الاجيال بعد اجيال
شكرا لك انت على تذكيرنا بالخالد فهد


20 - لماذا نجحت الصهيونية وفشلت العروبية ؟
ماجد جمال الدين ( 2012 / 8 / 13 - 19:26 )
لن أدخل في نقاش عقيم عن تاريخ جرائم الحركات العنصرية وتحميل المسؤولية للأطراف المتصارعة ، فلكل منهم ما يدعيه !

ولكن السؤال :
لماذا نجحت الحركة الصهيونية وفشلت نظيرتها القومية العروبية وكلاهما إبتدئتا في القرن التاسع عشر ؟

ألأسباب كثيرة ، ولكن أهمها هي أن الصهيونية حركة علمانية الطابع وليست دينية متطرفة كما تقول ، بل أن أغلب مؤسسيها كانوا ملحدين . ولحد اليوم الأحزاب الأصولية الدينية في إسرائيل ضعيفة جدا .
بينما الحركة النهضوية القومية العروبية إستندت إلى الدين كأوسع جامع لثقافات شعوب مختلفة تماما بتكوينها القومي الثقافي والروحي رغم نطقها بلغة واحدة هي لغة القرآن . وأهم رجالات بدايات النهضة كان من رجال الدين ، وكل ألأحزاب والقوى القومية من البعثيين إلى الناصريين حتى إن كانوا يدعون بالعلمانية ويحاربون شكليا منافسيهم من قوى الإسلام السياسي ، فهم بشكل أو بآخر يعتمدون في خطابهم السياسي نفس المبررات الدينية لحركتهم القومية وساهموا بشكل كبير في ترويج وترسيخ الفكر الديني في بلدانهم ، وبالتالي زيادة التخلف والفشل .
تحياتي


21 - الصهيونية
فادي يوسف الجبلي ( 2012 / 8 / 13 - 19:36 )
كل من اختلف مع زوجته في المساء
اتهمها في الصباح بالتصهين
كل طاغية قذر اراد التخلص من خصومه اتهمهم بالتصهين
كل من اراد ان يصبح بيرابو الاغنام اصبح يكرر ما كان موجودا في مناهج صدام الدراسية ...الصهيونية حركة عنصرية اجرامية توسعية استعمارية امبريالية نقشبندية فاطمية مجوسية
كل من اراد ان يقلد القديس جيفارا بالض... الثورية جعل من كل من ينتقد الواقع العربي الحقير عميلا للصهيونية

دعكم من الصهيونية فهي لا تخصكم
انها تخص اليهود فقط
وأن كنتم تعتقدون ان اليهود بها اغتصبت اراضيكم
فأبحثوا عن صهيونية خاصة بكم تستردون بها ما اغتصب منكم


22 - الاخ الحكيم البابلي: حول تسويق الصهيونية
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 13 - 19:50 )
الاخ العزيز الحكيم البابلي
لم يكن عبثا تسويق اردوغان عبر افتعال حادثة سفينة المساعدة التركية التي ابحرت لكسر
حصار غزة، فهذه المناورة والتمثيلة دقيقة الاخراج استطاعت غزو القلوب الاسلامية والعربانية وسحب البساط من صلاح الدين بطل تحرير القدس وفرشه تحت اقدام البطل اردوغان
هكذا، وفجأة اصبحت تركيا وبطلها اردوغان وحدهم القادرون على ارجاع الحق الفلسطيني الى اهله
ثم تغزوا المسلسلات التركية القلوب العربية تقع الفتيات العربيات صريعات هوى مهند ومجند واغلوا بينما الفتيان العرب يحلمون بافخاذ الممثلات التركيات، وتقدم الحياة التركية على انها الاجمل والافضل والاحلى
هذه هي النسخة التي تود ادارة اوباما تسويقها الىى الادمغة العربية الكسولة عن التحليل، اي صورة وردية لحكم اخوان المسلمين، بالطبع لا تعترض اسرائيل ، فالاسلاميون يضحون حتى بمقدساتهم من اجل البقاء على عرش السلطة: الم يقل كبيرهم يوما للكعبة رب يحميها واخذ بعقال ناقته ورحل
امتداح الصهيونية هو محاولة لتسويقها وتجميلها، تماما مثلما سوقوا اردوغان واصبح محبوب العربان، هي مهمة ليست بالسهلة لكنهم يحاولون، فهناك دائما اغبياء يتطوعون دون وعي للمهمة


23 - الاخت ريم العراقية: ذكر ان نفعت الذكرى
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 13 - 20:42 )
الاخت ريم العراقية

لا يوجد شيوعي اسرائيلي قد امتدح الصهيونية او برر لها دمويتها وهمجيتها ، وعلى النقيض من هذا نجد الكثير من العرب يبررون للصهاينة عنف ودموية تعاملهم مع الفلسطينين، ، فالدساتير وحقوق الانسان عند هم مرتبطة بالمواقف السياسة وليست بالقانون. ،
يقول اوري افنيري اليساري الاسرائيلي
شاهدت النكبة بأم عيني، ودخلت خلال الحرب إلى عشرات القرى العربية التي هرب سكانها أو طُردوا منها. كنا نطلق على كل قرية آلاف الأعيرة النارية وفي صبيحة اليوم التالي تصبح تلك القرية خالية من سكانها. ماذا كنت سأفعل أنا إذا كان لدي زوجة وأطفال في قرية تتعرض للهجوم؟ بالمناسبة، في البداية كانوا يهربون من قرية إلى أخرى. وبعد فترة وجد فلسطينيون كثيرون أنفسهم وراء الحدود. هم لم يقصدوا النزوح عن البلد على الإطلاق، وإنما قصدوا مغادرة قراهم التي تعرضت لإطلاق نار كثيف
ويضيف افنيري
الحركة الصهيونية تتطلع، وأعتقد أن ذلك راسخ في جيناتها، إلى إقامة دولة يهودية تمتد شرقًا حتى نهر الأردن على الأقل إن لم يكن أكثر من ذلك، وشمالاً حتى نهر الليطاني على الأقل إن لم يكن أكثر من ذلك، وجنوبًا حتى العريش على الأقل


24 - معلومات جديدة تساعد على فهم مطبات المنطقة العربية
الحكيم البابلي ( 2012 / 8 / 13 - 21:40 )
الزميل العزيز مالوم أبو رغيف
وصلني اليوم هذا الإيميل المثير للإنتباه
لِذا أُعممه على الجميع لأن يحمل معلومات جديدة ومثيرة قد تشرح الكثير من المستجدات التي تحدث في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في الشام ، ومنها محاولة تبديل الحكام مع خلق خارطة جغرافية جديدة لخدمة المصالح الصهيونية والأمبريالية، والتخطيط الجديد لإخماد أية معارضة مستقبلية ضد إسرائيل
https://mail.google.com/mail/?shva=1#inbox/1391fe21c35c1159
مع تحياتي


25 - ليس دفاعاً عن اسرائيل 1
سمير اندراوس ( 2012 / 8 / 14 - 07:30 )
يبدو ان السيد الكاتب تناسى ان العراق لم يكن في يوم من الايام بلدا اسلاميا ! نسي ان العرب نزحوا اليه وبادو مكوناته الكبرى الكلدانية الاشورية ودياناته الكبرى المسيحية والمندائية ! تناسى ان العراق من اقصى جنوبه البصرة الى اقصى شماله كانت فيه كنائس تم هدمها وقسما منها تحولت الى جوامع !
تناسى مذابح سعد ابن ابي وقاص وغيره من البرابرة الهمج ، نسي احتلال العثمانيون الذين حكموا البلاد خمسة قرون ومسخوا تاريخ العراق والمنطقة وغيروا حتى الهواء فيه لو كانوا يقتلوا شخصاً واحداً في اليوم فاحسب لهم كم قتلوا من ابناء شعبنا في السنة وكم قتلوا في باقي الامارات التي كانت تتبع لهم ؟
هل استمعت ان اسرائيل قامت بهدم كنيسة او مسجد ؟ هل تعلم كم فلسطيني يدرس في الخارج على نفقة الحكومة الاسرائيلية ؟ هل استمعت ان حاكماً عراقيا ذهب الى ايران او السعودية واحضر اسيراً عراقياً من ابناء الاقليات صابئي او مسيحي او يزيدي مثلا الى اهله واعتذر لهم كما فعل نتنياهو مع اسرة الاسير عزام عزام ؟


26 - ليس دفاعاً عن اسرائيل 2
سمير اندراوس ( 2012 / 8 / 14 - 07:31 )
ما الذي ستقوله لو طالب الدروز بدولة في الشرق الاوسط وهم بحجم سكان اسرائيل ولهم مدن كبيرة وبلدات معروفة في الشرق الاوسط ؟ هل ستقول ان الصهيونية تقف خلف مطالبهم؟ . ماذا لو طالب الكلدان او الاشوريون بمناطق حكم ذاتي حقيقي في كردستان او في العراق او حتى اقامة اقليم خاص بهم ؟ هل سنقول ان الصهيونية تحركهم ؟ هل تعلم ان سورية كانت ارامية واشورية وتم مسخ تاريخها بالكامل وتحولت الى جمهورية عربية ! هل جاءت الصهيونية بالاسلام الى ذه البلاد ؟ اذا اردت ان تكتب عن التاريخ والمجازر ياسيدي ينبغي ان تتسع نظرتك الى اعماق التاريخ والنظر اليه بحيادية قبل ان نسطر كليشة يكتبها القوميون العرب عن مجازر الصهيونية ويتناسون مجازرهم .. ان هناك سنوات ضوئية طويلة بين العرب واليهود في مجال التقدم وفهم حقوق البشر والاعتراف بذلك ليس عيباً !


27 - ليس رداً على الانفار المتصهينة فشلة يعقوب لم ولن
التيار اليساري الوطني العراقي - المكتب ( 2012 / 8 / 14 - 10:26 )
ليس رداً على الانفار المتصهينة فشلة يعقوب المتصهينة على موقع الحوار المتمدن لم ولن تتعدى عدد اصابع اليد الواحدة,ولا تستحق مضيعة الوقت في تكرار الرد عليها...وإنما تأكيداً للأجيال العراقية الجديدة على موقف اليسار العراقي المبدأي التأريخي الثابت من الصهيونية والكيان الصهوني اللقيط الزائل حتماً
موقف الرفيق الشهيد الخالد يوسف سلمان يوسف ( فهد) من الصهيونية فقد كتب الشهيد فهد في جريدة -العصبة- في عام 1946 الاتي
إننا في الحقيقة لا نرى في الفاشية والصهيونية سوى توأمين لبغي واحد،هي العنصرية محضية الإستعمار.إن الفاشية والصهيونية تنهجان خطين منحرفين يلتقي طرفاهما وتتشابك أهدافهما،وكل منهما نصبت نفسها منقذاً وحامياً لعنصرها، فالأولى بذرت الكره العنصري ونشرت الخوف والفوضى في أنحاء المعمورة وورطت شعوبها وأولعت بهم نيران حرب عالمية لم تتخلص أمة من شرورها. والثانية الصهيونية بذرت الكره العنصري ونشرت الخوف والفتن والإرهاب في البلاد العربية وغررت بمئات الألوف من أبناء قومها وجاءت تحرقهم على مذبح أطماعها وأطماع أسيادها المستعمرون الأنكليز والأمريكان

التيار اليساري الوطني العراقي - المكتب الاعلامي


28 - ليس رداًعلى الانفار المتصهينة فشلة يعقوب المتصهين2
التيار اليساري الوطني العراقي - المكتب ( 2012 / 8 / 14 - 10:30 )
فتشعل بهم نيران الإضطرابات في البلاد العربية. وقد كان من أعمالها أن حوّلت فلسطيننا الى جحيم لا ينطفئ سعيره ولا تجف فيه الدموع والدماء وتهددت الأقطار العربية بأخطارها وبأخطار القضاء على كيانها القومي جراء بقاء وتثبيت النفوذ الإستعماري فيها وجراء المشاكل العنصرية التي تحاول إثارتها.-) وثائق الحزب الشيوعي العراقي

التيار اليساري الوطني العراقي - المكتب الاعلامي


29 - الاستاذ كنعان: حول حاويات العقل وحاويات الزبائل
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 14 - 14:08 )
الاستاذ كنعان الكنعاني
اتفق معك تماما، ان الصهيونية لا بد ان يكون مصيرها مزابل التاريخ، مثلها مثل العبودية والتمييز العنصري والنازية والفاشية: اليس غريبا ان كل هذه النفايات الفكرية هي من نتاج الغرب: اليس غريبا ايضا ان الغرب يميل الى التخلص من نفاياته الفكرية بينما هناك من يتلقفها ويفتح لها دماغه فيحوله من حاوية للعقل الى حاوية زبالة
البعض يبتهج ويفرح بنفايات الفكر
هل نعود ونذكر
بان الوهابية هي منتج امريكي
وان القاعدة هي منتج امريكي
وان اخوان المسلمون هم منتج امريكي
وان حماس اسسها منتج امريكي اسست لسحب البساط من منظمة التحرير الفلسطينية كونها كانت الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني



30 - مثنى حميد مجيد: والخلط بين المواقف
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 14 - 14:43 )
الزميل مثنى حميد المحترم
انت تخلط بين امرين مختلفان من حيث الشكل متفقان من حيث الجوهر
الصهيونية والتطرف الاسلامي، فكلاهما فكر ارهابي دموي
والاثنان يستندان على قاعدة واحدة هي قاعدة البغض والحقد
الصهونية تقتل الفلسطينين وتحتقر كل ما هو عربي بغض النظر عن انتمائه او معتقده. فالعنصريون لا يهمهم نوع الفكر، ، انهم يهتمون بالعرق، وسيلتهم التعميم وليس التخصيص، فكل العرب اغبياء، مهما كانوا مسلمون او مسيحيون او ديانات اخرى او ملحدون
الوهابيون يقتلون العراقيين حسب تصنيف يلائم الانتقام: فلأنه شيعي او لأنه سني متعاون مع الاحتلال، او يطبق شرع الله او مسيحي او صابئي او يزيدي الخ
الوهابيون لا يمكن تصنيفهم حسب اوطانهم، فكيف لك ان تقول البهائم الوهابية والفلسطينية
اتسائل الم يكون هناك قتلة من جنسيات اخرى؟
اليس فيهم الجزائري والمغربي والعراقي واليمني والمصري والليبي والسوداني، فلماذا خصصت الفلسطيني بالاسم؟ اليس هذا تحامل؟
ثم
هل من الصحيح ان تُبنى المواقف والافكار على حسابات الانتقام فتخطابني بقولك هل نسيت من يقتلنا؟
الكويتيون يحقدون على جميع العراقين لان صدام غزاهم، فهل تتفق معهم؟
وان لا فراجع موقفك


31 - المهم ليس النصر المهم روح النصر ,صدام حسين!ع
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 14 - 15:04 )
اجمل التحية
قتل مليون انسان جزائري من اجل انتزاع الحرية والاستقلال! لم تكن فرنسا دولة دينية بل علمانية ديمقراطية ففي الوقت الذي يرفل الفرنسي بالحرية والليبرالية لسياسة العو.اهر الراسمالية المنافقة كان يموت الجزائري على مدى عقود من اجل الحرية والتطور! ينسى البهلول الف.ج العراقي كل جرائم الغزو الاستعماري و يغمض عينية اولاد,القحموجي, كلمة,بكلمتين بحذف الباء للضرورة الشعرية, للدفاع عن الليبرالية للنظم الراسمالية! لكن لا ينسى السادة اشراف روما والمدينة المنورة احفاد صخرة ابن حرب وابو سفيان وابن العاص! ولليوم اخطاء الماركسيين و لينين. ان اخطاء لينين لم تنال شعرة من عو..رة ابن العاص اولاد قراد الخيل من المحيط الى الخليج و لا حتى اخطاء ستالين التي يرتعش لها ضمير القحموجي العراقي,الذي اخرجه الروس السوفيت من قبره و حاكموه. فلم الدفاع عن الجرائم البربرية للامبريالية والص..هيونية ولم التدليس باسم العصرية والديمقراطية ودبابة الغزو تدوس على اشلاء الشعوب ولا زلتم تناقشون راسالمال وفائض القيمة و هناك من طلك مرته,فكره, لا اكراه ولابطيخ ومات وتحول جثة,تنفث القيح الصوني كلمة ينقصها بعض الحروف للادخار


32 - ماجد جمال الدين: حول القومية والدين 1
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 14 - 15:58 )

هل وجدتني امتدح التفكير القومي العربي أو اثني عليه لتواجهني بخطاب اسئلة ليس لها علاقة بالموضوع؟
وهل وجدتني امتدح التفكير الديني او اشيد بسياسة احزابه كي تقول بان احد سباب فشل القومية العربية هو تمسكها بالدين؟ وهذا غير صحيح اذ ان رجال الدين سنة وشيعة كانوا من اشد اعداء القومية العربية في بداياتها لانها تؤكد على اللغة وليس على الدين كما ان القومية تجمع المسلم وغير المسلم تحت خيمتها ـ
ومع انك لم تقل لنا ما هو نجاح الصهيونية الذي خلصت الى كونه حقيقة لا تقبل الدحض، تتسائل عن هذا النجاح المزعوم؟
هل هو النجاح في قتل وتشريد الابرياء وتهجير مئات الاف الناس خارج بلدهم؟
هل هو في تحويل ربهم الى سمسار اراضي فيوزع علهم بالمجان ما ليس له فيه حق؟
ثم كيف لحركة علمانية تتخذ اسما دينيا لها، اليس في هذا تناقض؟
هل تعرف ماذا يعني صهيون؟ انه اسم لحصن احتله داوود واسماه باسمه
أهم إستخدام لكلمة -صهيون- هو المعنى اللاهوتي الذي تحمله. فتستخدم كلمة صهيون للإشارة البلاغية إلى إسرائيل كشعب الله المختار
انك، ورغم اعتقادك باننا ضحايا لثقافة قومية عربية، الا ان الحقيقة هي انك الضحية المسكينة التي لا تعرف متى


33 - ماجد جمال الدين: الصلعاء والشعر المزيف 2
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 14 - 16:52 )
اقول انك انت الضحية المسكينة التي ابهرتها اضوية المسلخ فدخلته فرحة جذلاء لا تفرق بين المذبح وبين المعلف: فهذه الهشاشة الفكرية هي نتاج لفكر غير سليم اطلاقا
في جنوب افريقا عندما كان العنصريون البيض يحكمون،، كانت ايضا متقدمة زراعيا وصناعيا واقتصاديا، لكن لم تحظ باي احترام من دول العالم عدا من الصهيونية واسرائيل، فالطيور على اشكالها تقع: ربما تردد انت ايضا بينك وبين نفسك شطر بيت المتنبي من علم الاسود المخصي مكرمة!!ـ مثلما يردد الصهاينة عربي وسخ
ان موقفك ، لا يستند على نظرية ولا على تشريع ولا على موقف انساني بل يستند على تحامل وحقد يتخذ من مخالفة الواقع والحقائق منطلقا للهجوم: هذا الموقف من المستحيل ان يكون مؤسس على البحث عن الخير العام: فالصهيونية ليست نظرية اقتصادية ولا نظرية اجتماعية وفلسفة ثقافية، انها عقيدة عنصرية تؤسس الحق على وعد رب موهوم: فهي ان نجحت او فشلت فلن يعم العالم منها خيرا ولن يصيبك منها نصيب لا تعمل مثل الصلعاء التي تتباهى بشعرها المزيف.ـ
سياتي يوم ستجد ان اليهود يتبرئون من الصهيونية ومن عار اعمالها كما تتبرأ الامة الالمانية اليوم من عار النازية.


34 - فادي يوسف الجبلي وصراخ الثكالى
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 14 - 17:20 )
هدأ من روعك
الصهيونية
ان امتدحناها او شتمناها لا يعني الامر لك ولنا شيئا
هي مثلما تقول تخص الشعب اليهودي
والشعب اليهودي عليه مهمة كنس الاوساخ العنصرية من
مراكز تفكيره مثلما على العرب كنس مزابل الحقد الدينية المعششة في
ثقافتهم
انها مهمة انسانية
اما فورة غضبك فلا معنى لها
وليس من منطق يجعلك تدافع عن قاتل يفتخر باجرامه
ليس من معنى ان تر الطائرات الهمجية وهي تصب حممها على بيوت الفلسطينين المتهالكة، ثم تصرخ عاشت الصهوينة
كما عليك التفريق بين اليهود وبين الصهيونية
فالكلام ليس ضد الشعب اليهودي الا اذا كنت تعتقد بان الكلام ضد البعث هو كلام ضد الشعب العراقي او الكلام ضد الاسلام هو كلام ضد الشعوب العربية
لم يعد اليهود بالشعب المسكين حتى تتطوع بالدفاع عنهم بصراخ الثكالى
فدولتهم عبارة قلعة لا يستطيع احد تحطيم اسوراها، دولة تملك كل وسائل الدمار والتخريب بما فيها التخريب الفكري
المضحك انك الضعيف مهما كانت قوتك تدافع عن القوي المتغطرس
ذكرتني بحديث لمحمد بن عبد الله
يقول عمر مازال محمد يوصني بالجار حتى ظننت انه سيورثني
وانا اقول
ما زلتوا تداافعون عن الصهيوينة حتى ظننا انكم قد تصهينتم


35 - السيد مالوم هل أنت تحاور نفسك ؟
ماجد جمال الدين ( 2012 / 8 / 14 - 17:38 )
السيد مالوم هل أنت تجادل نفسك لتنتصر عليها إنترنيتيا ؟
الشتائم والبذائة والشخصنة حجة المفلسين ، وهي عار على من يدعي الثقافة .. لا تحاول أن تناقش شخصي أو مواقفي فهذا لن يفيدك بشيء وخاصة أن تجربتي الحياتية أكبر منك بكثير . وبالطبع سأترك أي حوار غير مجدي إذا لم تتخل عن إسلوبك هذا وتناقش كلامي وتقتبس ما أكتبه نصا ، وليس أن تحرفه كما تعتقد أنت بتحليلاتك الغيبية من ثم تناقش أفكارك وإدعائاتك أنت ..
أنت قلت أن الصهيونية حركة دينية متطرفة ، وأنا اوضحت أنها حركة قوموية علمانية وأغلب مؤسسيها ملحدون .
وأنا لم أتهمك بمدح الفكر القومي ألعروبي أو الفكر الديني ( بالعكس أنا احترم كتاباتك النقدية الجميلة في هذا المجال ) بل فقط أوضحت ألسبب في فشل الحركة القومية العروبية في أهدافها بتأسيس دول موحدة على أي من بقاع ما يسمى ظلما الوطن العربي .. في حين نجحت الصهيونية في تحقيق هدفها بإقامة دولة لليهود على أرض أجدادهم كما يقولون .
صهيون إسم جبل في أرض إسرائيل أو أرض كنعان أو فلسطين ، سمها ماشئت وقبلها إدرس التاريخ جيدا .
أما ألحديث عن الجرائم العنصرية ، فراجع ألفقرة ألأولى من تعليقي السابق .


36 - كل إنسان ينتقد آل بيته أولاً
مثنى حميد مجيد ( 2012 / 8 / 14 - 18:52 )
الزميل مالوم ابو رغيف
أعتقد إننا قريبون جدا من فهم بعضنا فلو سلمنا بالقول-الكويتيون يحقدون على جميع العراقين - فأن من واجبنا نحن الفئة المثقفة أن ننورهم وننتقد تصوراتهم الخاطئة ولكن من فعل هذا معنا نحن العراقيين من المثقفين الفلسطينيين ؟ محمد مناع؟ خالد ابو شرخ ؟ من إعتذر منهم بل العكس كل هؤلاء يعتبرون المثقف العراقي عميلا للإحتلال وكانوا ومايزالون يمجدون المقاومة الباسلة سيئة الصيت.هم يعتبرون المثقفين العراقيين خونة وعملاء ولذلك نحن نصادق ابراهامي فآخر الدواء لهؤلاء هو الكي ، نحن نداويهم بالتي كانت هي الداءُ أي بالصهيونية علما ، ولا تزعل من قولي هذا ، أن من النفاق السياسي أن يكون الإنسان قوميا قبل أن يكون وطنيا .نحن أصدقاء ابراهامي نريد أن نلقن هؤلاء درسا أن مثقال ذرة من عراقية ابراهامي حتى لو كان صهيونيا لهي أجل وأعلى قيمة لدينا من لامبدئيتهم وموقفهم المشين من الشعب العراقي ، على الأقل مواقف ابراهامي من البعث والفاشية والإنتحاريين وكل القضية العراقية مواقف إنسانية مشرفة ناهيك عن كون الرجل شيوعي من الكادر القديم وسجين لثمان سنوات في نقرة السلمان والكوت وبعقوبة.
أنت تقول أن اليسار


37 - كل إنسان ينتقد آل بيته أولاً2
مثنى حميد مجيد ( 2012 / 8 / 14 - 18:53 )
أنت تقول أن اليسار الإسرائيلي يدين الصهيونية نعم هذا صحيح ومنطقي فكل إنسان ينتقد آل بيته أولاً أما نحن فنلطم ليل نهار في إدانة جيراننا والصهيونية ونغض الطرف أو نراوغ ونتجاهل عن إدانة ضروب التطرف القومجي والعروبي والبعثي الذي يسفك دماءنا يوميا وفي كل لحظة.نحن نبكي على الهريسة وليس على الحسين نقول إننا ندافع عن ماركس ولينين وفهد وموقفهم المناهض للصهيونية أما الحقيقة فهي إننا لا نمتلك القدرة والجرأة لإنتقاد أنفسنا وتطرفنا.تقبل تحياتي مع شكري وإمتناني لسعة صدرك وتقبلك النقد.مثنى حميد مجيد


38 - سمير اندراوس: حول افضلية اسرائيل
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 14 - 19:13 )
السيد سمير اندراوس
ها انت تنتقد العرب على غزوهم للبلدان الاخرى وتعريبهم للشعوب ، فلماذا لا تنتقد الصهاينة على طردهم لسكان البلاد الى اراضي الشتات والمنافي البعيدة؟
الا تجد التحامل وبعض الاحقاد في اسئلتك؟
الطلبة العرب الذين يدرسون في الخارج هم اسرائليون ام ترى ان المواطنين هما ليهود فقط؟
ومهما بلغ عدد هؤلاء الطلاب فأنه لا يتجاوز عشر سكان مخيم من مخيمات النازحين في اراضي الشتات
اما عزام عزام فهو جاسوس اسرائيلي، يعمل لصالح الموساد وقد اطلق سراحه بصفقة مع حكومة مبارك. عجيب امرك هل تعتبر ذلك فضل للصهيونية على العرب حتى عندما تساعد جواسيسها ؟
اي منطق بائس هذا
عزيزي ان منطقك غريب جدا: تقول ان اسرائيل لم تهدم كنيسة ولا مسجد وهذا يدل على تسامحها: ليتها هدمت كل الكنائس والمساجد والمراقد وابقت على حياة الناس ولم تقتلهم اغتيالا او تطردهم من بلادنهم حيث يموتون وعيونهم على وطن يحلمون به حتى النفس الاخيرّ
الانسان اثمن رأس مال
واكثر قداسة من الله ومن دور عبادته
اسرائيل تصادر الاراضي وتهدم القرى وتبني المستوطنات وتوزع البيوت على المستوطنين بالمجان وانت تتحدث عن احسانها لانها لا تهدم دور عبادة


39 - سمير اندراوس: عن المواطنة وحق الانفصال
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 14 - 19:31 )
اما عن اسئلتك حول تقرير المصير للطوائف والاديان والقوميات فرأيي فيها واضح وجلي، انا مع تمتع كل من ذكرت ومن لم تذكر بحقوقهم بما فيها حق الانفصال، اذا كانت الدساتير الوطنية تستند على التشريع الاسلامي او الدين الاسلامي.
الدين لا يجمع بل يفرق، لأن الناس انتماءات مختلفة حتى ضمن الدين الواحد: لكن اذا كان الجميع متساوون في الحقوق ، وان باستطاعة اي فرد من مكونات الشعب ان يحكم وان الناس تخار الافضل والاجدر للحكم مهما كان جنسه رجل ام امرأة ، مؤمن او ملحد، يزيدي او صابئي عندها لا اعتقد ان احد سيفكر بالانفصال
وهنا اشير الى ان اسرائيل دولة وان بدت علمانية، الا انها تتجه نحو الدين، اذ ان الحق في دولة اسرائيل يتجه باتجاه بوصلة الدين وليس المواطنة، فلا يمكن تصور ان يحكم اسرائيل من لا ينتمي الى الدين اليهودي. الدين في اسرائيل هو الذي يمنح المواطنة وهو الذي يمنح الثقة وهو الذي يحكم وان كان بصورة غير مباشرة
اذكرك، بان اي يهودي في العالم له حق الحصول على الجنسية الاسرائيلة اضافة الى جنسته فهو مواطن بالانتماء الديني، لكن اسرائيل تستطيع اسقاط الجنسية عن اي مواطن غير يهودي بكل سهولة


40 - الموقف الماركسي من الصهيونية حدده فهد و حسين علوان
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 14 - 19:47 )
اجمل التحية استاذ مالمو ابو رغيف
اكرر ما ذكره السيد حسين علوان *الخالد فهد و تأسيسة - مع الشبيبي البطل -عصبة مكافحة الصهيونية في العراق ، و أغلب أعضائها من اليهود المؤمنين بالإنسانية و وجوب النضال بلا هوادة ضد كل الفاشيات - الدينجية - القومية!ع
لله دره من ماركسي فذ واع لجدل الرباط الذي يجب أن يقوم بين الماركسية و الوطنية إ
ان الرجعية العربية من الملك السلفي الوهابي حرامي الحرمين والقومجية العربية هي عميلة للامبريالية وناضل العرب والعراقيين ضد الدكتاتورية الصدامية التي جائت بالقطار الامريكي بمذابحها و دمائها التي ساحت هي من اجل المصالح الامبريالية وخدمة للصهيونية العالمية وبالتالي هي للمصالح الغربية التي تعاملت مع الدكتاتور وامراء الخليج وال سعود اي ان السلفية الوهابية و الرجعية العربية والصهيونية وجهان لعملة واحدة في تدمير شعوب المنطقة, وان الجندي الاسرائيلي يدافع عن المصالحة الامبريالية بالنهاية باسم الوطن القومي المزعوم,والخاسر الوحيد طبعا الشعوب العربية و الجندي الاسرائيلي الذي تحدث عنه حسقيل قوجمان الشيوعي العراقي في مقاله وفي جزئيين في الحوار المتمدن!و نؤام جومسكي ضد الصهيونية


41 - الاخ علاء الصفار: الاذلاء لا يمكن ان يبنوا دولا
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 14 - 21:13 )
الاخ علاء الصفار
ان االبعض ملكيون اكثر من الملك
ففي الدول الغربية حيث تنفضح سياسة الحكومات واجهزتها الامنية والعسكرية وتجبرها الفضائح على اظهار اسرار جرائمها، يقوم هؤلاء بالدفاع عنها ويعتبرونها مثال للنزاهة والشرف والامانة وان كل هذه الفضائح هي تهويل اعلامي كاذب.. ففي المثال الجزائري ، هناك الكثير من الافلام والوثائق التي تتحدث عن الاجرام الفرنسي في الجزائر وكيف كان المستوطنون الفرنسيون يعاملون الجزائريين بكل قسوة وغلضة واحتقار، حتى اولئك الذين كانوا يعملون معهم والذين قد يصلون الى مراكز مرموقة في السلم الوظيفي في الجزائر الفرنسية، لا يسلمون من ازدرائهم
تصور في اليمن الجنوبية ايام الاحتلال البريطاني كانت هناك مناطق سكينة لا يدخلها اليمنيون الى بتصريح ولاغراض التنظيف فقط.ـ
لا يمكن للاذلاء بناء دول وحضارة، فجل ما يطمحون له هو رضا السيد عنهم، ان كل الحكومات العربية هي من نفس طينة هؤلاء الذين يقمون ويقعدون يسبحون بحمد الصهيونية




42 - ملكيون جدد بعد مجيء الدبابة الامريكية, صلف..اء
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 15 - 11:32 )
تحية عزيزي مالمو ابو رغيف
ان جرائم الامريكان في الفيتنام لا يتحدث عنها هؤلاء الاحرار الذين يتباكون على الديمقراطية والليبرالية ويمجدون الغرب والامبريالية الامريكية و يوميا متطوعين للهجوم على الاتحاد السوفيتي الذي وقف مع الشعوب العربية في حرب قناة السويس والقضية الفلسطينية ووقف مع الفيتنام, بحجة ستالين! فاذا ستالين اساء فهو اساء لرفاقه الشيوعيين الروس وعاقبه السوفيت والروس على اخطاءه لكن البعض او الفرط لازال يتذكر اخطاء الشيوعية و ينسى و يطمر جرائم قتل الاستعمار والنهب القديم ولم يطلب هؤلاء الشرفاء حتى اعتذار الغرب عن الاهانة للشعوب العربية طيلة فترة الاستعمار القديم,اما النهب الامبريالي الحديث غطوه بالتحرير, وصاروا شرفاء روما للدفاع عن الصهيونية! لينبشوا في مًنْ اعدم ستالين و كيف ان الشيوعيين عقائديون يسيؤون ادارة الحكم و كيف هي الديمقراطية الغربية التي جاء هؤلاء الفرط الى اوربا ليتطفلوا في الحقيقة على نضال الشعوب الاوربية وخاصة في بلدان الاحزاب الاشتراكية الديمقراطي مثل السويد و الدنيمارك, فهم يتصوروا ان هذه الديمقراطية قدمت على طبق من الراسمالي لا بنضال اليسار والشيوعيين بع ثي ما..!ع


43 - الزملاء في التيار اليساري
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 15 - 13:46 )
اشكرا على المرور واغناء الموضوع بفقرات من مؤسس الحزب الشيوعي العراقي الخالد فهد


44 - اجمل ما في الماركسي هو الانحياز الوطني!ع
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 15 - 17:21 )
تحية مرة اخرى
تكملة ل حسقيل قوجمان.... وجرف المزارع وتشريد الاطفال اليتامى والقاء الالاف في السجون.
ان خارطة الطريق في واقعها الحالي ليست سوى جزء من خارطة طريق الولايات المتحدة التي تهدف الى السيطرة التامة على العالم كله. فالولايات المتحدة هي الطرف الاساسي في هذه الحرب, والولايات المتحدة هي الامر الناهي في كل ما يتعلق بهذه الحرب. والولايات المتحدة هي التي توجه الاوامر للحكام الاسرائيلييين فيما يجب ان يتخذوه من وسائل لانهاء الحرب لصالحها, والولايات المتحدة هي التي تجهز اسرائيل باشد انواع الاسلحة فتكا لتجربتها على الشعب الفلسطيني. ان الولايات المتحدة في الواقع هي التي تحارب في فلسطين وتتخذ من الشعب الاسرائيلي جيش مرتزقة لها في هذه الحرب ولو ان الشعب الاسرائيلي هو الذي يموله. ولذلك باءت كل النداءات التي توجهها القيادة الفلسطينية وزعماء الدول العربية الموالية للولايات المتحدة بالفشل في دفع الولايات المتحدة الى اجبار اسرائيل على التخلي عن سياستها. فالولايات المتحدة هي العدو وليست هي الراعية للسلام في الشرق الاوسط. ان الحرب الفلسطينة الاسرائيلية هي جزء لا يتجزأ من الحرب ..يتبع لطفاو


45 - السيد ماجد جمال الدين: حول قومية الصهيونة
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 15 - 17:34 )

دعنا من المؤاخذات الجانبية ولنركز على الموضوع فما يهمنا هو الوصول الى تحليل يقترب الواقع ان لم يعبر عن حقيقته
تقول في معرض ردك التالي
أنت قلت { تقصدني انا} أن الصهيونية حركة دينية متطرفة ، وأنا اوضحت أنها حركة قوموية علمانية وأغلب مؤسسيها ملحدون
انتهى قولك .-
القومية اليهودية نشات بعد نشوء اسرائيل، فقبل اسرائيل كانت هناك روابط دينية تربط اليهود المتواجدين في بلد ما مثلما هي الروابط التي تربط ابناء المذهب الواحد، عندما تكون اعداد اتباع المذهب قليلة نسبياـ تكون هذه الروابط هي القلاع التي يعيش المنتمون خلف اسوارها ، العلويون الدروز وغيرهم، هؤلاء ليس قوميات لكن مذاهب دينية اسلامية مغلقة مثلها مثل اليهود، فلو حدث ان العلويين او الدروز اسسوا دولة خاصة لهم، عندها سيكتسبون ملامح قومية، مثلهم مثل مسلمي البوزنة، فهم اليوم قد اصبحوا قومية بعد تاسيس دولة البوزنة والهرسك وان كانوا من اعراق مختلفة
ثانيا ما طرحه تيودور هرتسل اليهودي النمساوي ايجاد وطن لليهود للتخلص من المعاملات السيئة التي يلاقونها اليهود في بلدان اوربا، اذن لم يكن هناك طموح قومي بل تضامن ديني، مثلما يتضامن المسلمون اليوم


46 - السيد ماجد جمال الدين: حول قومية الصهيونة 2
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 15 - 17:38 )
اذن لم يكن هناك طموح قومي بل تضامن ديني، مثلما يتضامن المسلمون اليوم مع مسلمي بورما او المسلمون السنة مع المقاتلين السنة في سوريا.
اليهود كما تعرف مجموعات دينية، وليس عرقية، فاشكالهم وميزاتهم الجسمانية تختلف باختلاف انحداراتهم الجغرافية، فاي مشتركات او ملامح قومية تجمع بين يهود الفلاشا والاشكناز والسفاردين، ليس من حيث الوان البشرة او قياسات الاعضاء فقط، بل من حيث الفلكور العام وشعور الانتماء؟ لا توجد الا ما شذ، حتى اللغات هي مختلفة، فالاشكناز مثلا يتكلمون اليدش وهي المانية غير متطورة، وهؤلاء وخاصة الاصوليون منهم لا تيحدثون العبرية الا في التبعد، لانها لغة الله المقدسة، الرابط الوحيد بين هذه الملل والنحل اليهودية هو الدين.
والان اسمحلي ان اوجه لك هذا السؤال اذا تفضلت بالاجابة عليه
اذا كانت الصهيونية حركة قومية علمانية كما تقول وليست حركة دينية عنصرية
فما هو الحق الذي استندت عليه في ادعائاتها بارض فلسطين؟
ولماذا اتخذت صهيون وهو مضمون ديني يخزن في طياته انتماء ديني مقدس عند الهيود ولم تتخذ اسما علمانيا او قوميا
كما تتخذ الحركات القومية الاخرى التي تركز على البطولة والتاريخ القومي؟


47 - ماجد جمال الدين: حول نجاح الصهيونية وفشل العرب 1
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 15 - 18:42 )
المحور الثاني الذي طرحته هو ما تضمنته هذه الفقرة من مشاركتك
تقول
أوضحت{ يعني انت} ألسبب في فشل الحركة القومية العروبية في أهدافها بتأسيس دول موحدة على أي من بقاع ما يسمى ظلما الوطن العربي . في حين نجحت الصهيونية في تحقيق هدفها بإقامة دولة لليهود على أرض أجدادهم كما يقولون
انتهى كلامك
هل حقا تاخذ على العرب عدم وحدتهم؟
الا تعتقد بان العرب، وان تكلموا اللغة العربية الواحدة، وان كان يعمهم فرح النصر ان انتصروا و الم الهزيمة ان انهزموا الا ان الدين الاسلامي الذي جاء بهم من فجاج وصحاري ووحدهم كما توحد قيود السلاسل الاسرى في الصفوف، هو نفسه اي الدين الذي فرقهم الى شيع ومذاهب متناحربة متحاقدة حتى بات من غير الصحيح الحديث عن قومية عربية.
الا تجد ان الحديث اليوم يتركز على الامة الاسلامية وليس على القومية العربية؟
ولكي لا نبتعد عن محور النقاش نقول، ان الصهيونية لم تخض حربا ولا حتى صراعا فكريا في اقناع اليهود الى المجئ الى ارض الميعاد، فلا يحسب عليها فشلها ان فشلت ولا نجاحها ان نجحت، اوربا ارادات التخلص من يهودها، فالاوربيون مثل النازيين والفاشيون مشتركون بجريمة قتل اليهود وابعادهم عن اوطان


48 - ماجد جمال الدين: حول نجاح الصهيونية وفشل العرب 2
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 15 - 18:44 )
ليس كل البلدان وقت تحت الاحتلال النازي فلماذا غادر اليهود بلدانهم وهاجروها الى فلسطين؟
لماذا اجبرت الحكومات العربية اليهود على مغادرة بلدانهم الى اسرائيل اكان في العراق او في مصر او في اليمن الجنوبية وغيرها
انه ليس مخطط صهيوني خالص بل هو مخطط دولي غربي لجمع اليهود وتحقيق حلمهم في ارض الميعاد، ولعل هذا ما يغضب اليهود الاصوليين فقد فهموا اللعبة وقالوا بان وعد الرب لا يتم الا على يد الله او ربما على يد حاخام يهودي وليس على ايادي غير كوشير.
ومع هذا ان كنت تعتبر ما فعلته الصهيونية نجاحا فاعتقد عليك ان لا تناقض نفسك عندا لا تعتبر احتلال الاسلاميين عشرات البلدان واستعمار الشعوب وبناء امبراطورية دينية شاعة واسعة عليها.
النجاح ليس الرقص على جثث الضحايا وتجاهل اواجع الشعوب
واعود واكرر ما قاله ماركس
ان امة تستعبد امة اخرى، هي امة غير حرة




49 - توضيح حتى يكتمل المعنى
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 15 - 18:49 )
سرعة التفكير جعلتي اكتب الجملة ا ناقصة
فارجوا اكمالها كالتالي حتى يكتمل المعنى
ومع هذا ان كنت تعتبر ما فعلته الصهيونية نجاحا فاعتقد عليك ان لا تناقض نفسك عندما لا تعتبر احتلال الاسلاميين عشرات البلدان واستعمار الشعوب وبناء امبراطورية دينية شاعة واسعة عليها، نجاحا هو الاخر
مع التحية.


50 - السيد مالوم أبو رغيف ت ـ 45، 46
ماجد جمال الدين ( 2012 / 8 / 15 - 20:23 )
بصراحة ، بعض أسئلتك كان ألواجب أن تطرحها على شخص يهودي أعلم مني بتاريخ قومه ، كألأستاذ حسقيل قوجمان أو يعقوب أبراهامي ، أو وكما أعلم من بعض تعليقات الأخير فكان له صديق مقرب وهو أكاديمي مختص بالتاريخ وألأدب والديانة اليهودية وله أبحاث كبيرة بها .
أما ما عندي فأقول لك التالي :
قيام الدول لا يُنشئ قوميات .. فنشوء قومية ما يحتاج لمراحل تطور ممتدة تاريخيا بشكل كبير وتتفاعل به ديالكتيكيا العوامل العرقية والدينية والثقافية اللغوية والقيمية ألأخلاقية الناتجة من طبيعة العلائق الإقتصادية الإجتماعية . ما ينشأ ويتطور مع قيام الدول هو ألأمة ! وهي قد تضم قوميات متعددة ، قد تكون أحدها سائدة على ألآخرين ولكن ليس هذا موضوعونا ـ لإن المهم أن ما يربطهم ليس مشاعرهم القومية بل شعورهم بوحدة المصالح كمجتمع في إطار منظومة الدولة . ( مفاهيم ألقومية وألأمة ليس فقطامختلفين تماما بل ويحملان بعض التناقض فيما بينهما لأنه في حال هشاشة الدولة تكون ألإفتراقات القومية عاملا في تفكيك ألأمة ) .. أعتقد أن هذا يعرفه من له إلمام بسيط بمفاهيم الفكر الماركسي والمادية التاريخية . وما كنت لأكتبه لولا أنك قلت
يتبع


51 - تتمة 1
ماجد جمال الدين ( 2012 / 8 / 15 - 20:25 )
وما كنت لأكتبه لولا أنك قلت أن القومية اليهودية نشأت بعد قيام إسرائيل . وكأن 60 عاما أو 150 عاما هي كافية لتكوين قومية .
اليهود ألممتد تاريخهم الطويل لأكثر من ثلاثة ألاف عام ، رغم قرون عديدة من تباعدهم في الشتات ( ولن أتطرق للإسباب ألتي قد نختلف في النظرة لبعضها ) تجمعهم ملامح قومية متقاربة جدا وليس الدين اليهودي بحد ذاته .. يعني اليهودي في بلاد الرافدين والشام أو في اليمن والسودان والحبشة وشمال أفريقيا أوسواء في بولندا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا أو في بعض دول القوقاز وإيران ، كل هؤلاء يحتفظون بثقافة وقيم أخلاقية ونمط طقسي وأقصد ( حياتي وليس ديني فقط ) وحتى في طبيعة ألمهن التي إمتهنوها ونظرتهم للعمل ، بكل هذا يجمعهم الشيء الكثير جدا والذي ميزهم تماما عن باقي القوميات والفئات في المجتمعات ألتي عاشوا بها .. وهو السبب أحيانا في محاصرتهم وأحيانا محاربتهم من باقي ألفئات ، وهو أيضا ما منعهم من ألإندماج بها بتغيير ثقافتهم الروحية وأيضا زاد تقاربهم وتضامنهم ألروحي والمادي بحيث كان عندهم أخويات كثيرة سبقت نشوء الحركة الصهيونية في أوربا .
بالمناسبة هل تعتبر الغجر قومية .. ؟
يتبع


52 - تتمة 2
ماجد جمال الدين ( 2012 / 8 / 15 - 20:26 )
هولاء بالعادة ليس عندهم لغة ثابتة ، حتى لغتهم الخاصة التي يستعملونها في ما بينهم عادة على نطاق ضيق هي لهجات قديمة ذات أصول هندية ولكنها مطعمة بشكل كبير بالتأثيرات اللغوية والبيئية في مجتمعاتهم الجديدة ..
أليهود من هذه ألناحية أوفر حظا ، لأن وجود الدين التوراتي حفظ اللغة العبرية عموما رغم الإختلافات ألكثيرة في ما بين مشتقاتها أو لهجاتها .

أنت تقول : ((( اليهود كما تعرف مجموعات دينية ، وليس عرقية، فاشكالهم وميزاتهم الجسمانية تختلف ... ))) أنا لا أعرف هذا ، ولا أعرف كيف عرفت أنني أعرف هذ وكأنه مسلمة جائت على لساني رغم أنني حذرك من هذا ألسلوب . بل ما أعلمه فقط هو أننه سواء باللغة ألعربية أو الروسية والإنجليزية قلما نفرق حينما نقول كلمة يهود أو نقول كلمة عبري . والشي ألثاني ألذي أعلمه جيدا ـ أنني لم أستعمل كلمة عرقية ، بل فقط كلمة قومية ، .. أم أنك لا تفرق بين الإثنتين ؟
والشيء الثالث الذي أعرفه هو أنك لو قضيت عمرك في النرويج لأصبح أحفادك أو أحفادهم بيض البشرة شقر الشعور حتى لو لم يتزواجوا من أهل النرويج ..
وألشي الرابع ألذي أرجو أن تنتبه إليه جيدا هو أنك إن لم تكن أنت
يتبع


53 - تتمة 3
ماجد جمال الدين ( 2012 / 8 / 15 - 20:36 )
هو أنك إن لم تكن أنت ربما أخرون يفكرون مثلك يعتبرون السودانيين والصوماليين والجزائرين عربا كما يعتبرون عربا أهل الجزيرة وأهل العراق والشام .. هل هنا تحدثنا عن الأعراق أم القوميات ؟!
وألان جوابي على سؤاليك الأخيرين :
الحق الذي إستند إليه اليهود في إدعاىتهم بأرض فلسطين هو أنها أرضهم ! ... ارضهم التاريخية ألتي طردوا منها بعد الغزو الإسلامي خاصة وبعد حملات التطهير القومي والديني التي شهدتها بلداننا على مدى الأربعة عشر قرنا الماضية والتي راح ضحيتها ليس اليهود فقط بل الآشورين وألآيزيدين والمندائيين الآراميين والسوريانين والفينقيين وغيرهم الكثير من القوميات والشعوب التي أبت الإستسلام والخنوع لثقافة البدو ودينهم ..

أما عن تسمية ألحركة الصهيونية بإسم جبل صهيون ( الأشم !! .. هذه لمتعتك )، فلأن الآشوريون لو أسسوا حركة عودة من الشتات لسموها ربما بأرض أربيل مثلا أو أي من جبال العراق ..
أنا أعتبر تحرير الإسبان لأرضهم ونقض الدولة الأندلسية وإعادة الثقافة والدين ألقديم ، أعتبره نجاحا وعملا عادلا . بينما أعتبر إحتلال المسلمين لعشرات ألبلدان التي ليست أرضهم عملا عدوانيا وليس هنالك تناقض


54 - الزميل مثنى حميد: حول العقاب بامتداح الصهيونية 1
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 15 - 21:23 )
36 ثلاث نقاط اود ان اشير لها في مشاركتك
الاول هو قولك
هم يعتبرون المثقفين العراقيين خونة وعملاء ولذلك نحن نصادق ابراهامي فآخر الدواء لهؤلاء هو الكي ، نحن نداويهم بالتي كانت هي الداءُ أي بالصهيونية

السيد يعقوب ابراهامي له رأي مثلما لنا رأينا الخاص، قد نختلف في موضوع الصهيونية وقد نتفق في مواضيع اخرى، فنحن لا نفند الانسان بل نفند الرأي حسب ما نعتقد انه الصحيح
لذلك، فان كان موقف الاخوة الفلسطينين خاطيء بالنسبة للمعظلة العراقية، فهل نقف موقفا خاطئ ونناصر الصهوينة عقابا لهم؟
الا تجد ان هذا اجحاف وتبرير غير مقبول
انظر الى موقف الشاعر الكبير سعدي يوسف، الذي يدين الاحتلال الامريكي ويتهكم على سلطات ما بعد اسقاط النظام، فكيف لك معاقبته: هل تمتدح ما يبغض لكي تعاقبه
ذكرتني بالاسلوب الوهابي في التعامل مع الشيعة
فهم لا يستطيعون شتم علي بن ابي طالب او الحسين بن علي لكنهم ولكي يغيضوا الشيعة يترحمون على معاوية وعلى ابنه يزيد
ثانيا
تقول
أن من النفاق السياسي أن يكون الإنسان قوميا قبل أن يكون وطنيا
...
هل تعتقد ان القوميون هم وحدهم الذين ينتقدون الصهيونية؟
ما رأيك بالشهيد فهد؟
هل كان قوميا





55 - الزميل مثنى حميد: حول التناقض بين القومية والوطنية
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 15 - 21:53 )
انا انتقد الصهيونية وادينها ليس من موقف قومي، بل من موقف انساني، مثلما ادين الارهابيين عندما يقتلون الاطفال الاسرائيليين في الباصات ادين الصهيونية ايضا ولا اجمل قبحا ولا ابرر زيفا
لماذا يجب ان لا نشير الى اجرامها ولا الى عدم اكتراثها بمصير شعب كامل يعاني الامرين منذ تأسيس اسرائيل الى يومنا هذا
االوطنية الحقة هي في رفض الظلم ورفض الاجحاف ورفص العنصرية ورفض الهمجية قد تكون الوطنية الاسرائيلة تختلف عن الوطنيات الاخرى، قديكون ان الاسرائيلي الاكثر وطنية وطنية، هو الاسرائيلي الاكثر اجراما بحق الفلسطينين
لكن انا اؤمن ان الوطنية هي ان تكون انسانيا دون اي نازع انتقام
الزميل مثنى
النقطة الثالثة التي اود التطرق اليها هي ان من يقتل الشعب العراقي هم الاسلاميون، فهم وحدهم يؤمنون بثقافة الانتحار الاستشهادية
فالعرب القادمون من مكانات اخرى هم نتاج اسلامي خالص وليس نتاج لتفكير قومي
ومثلما لا نريد احد ان يقتلنا كذلك لا نريد للالة الحربية الاسرائلية قتل الفلسطيين! الا تسمع عن حركات السلام الاسرائيلية والتي تنشط لوقف هذا التمييز العنصري الذي تمارسه الصهيونية ضد الفلسطينين
فهل نحن اقل منهم انسانية



56 - الجدل في فلسفة التبرير يضيع الحقيقة و يفيد التضليل
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 16 - 11:48 )
اجمل التحية العزيز مالمو الو رغيف
ااتابع قدر المستطاع حوراتكم التي تحمل الفكر المدئي الشريف والبعيد عن التعصب القومي ام الديني بل ذو وجه وطني ماركسي وثوري. انا اقول ان الكثير من يعرف الحقيقة وبشكلها العاري البسيط ان سايكس بيكو جاءت لنهب الشعوب وكما تفضلت الكره العنصري للاوربيين لليهود ضربوا عصفورين بحجر فهو صار الخلاص من اليهود مثلما هتلر كره الغجر لتنقية العنصر الالماني, هذا هو جذر الدولة الصهيونية, انا اعجب من العراقي القومجي الذي يصفق للدبابة الاستعمارية, لقد صفق البعثي لصدام وقادسيته لكن مجرد دخول الدبابة الامريكي هرب الى الغرب وامريكا, في حين صمد الفيتنام و هوشي منه و هزموا الامريكان,اقول ان الذي يصفق لاسرائيل منافق يذكر بالقومجي وصدام.ان ادانة الحركة الصهيونية هو ادانة لا فقط لكونها ضد العرب, بل لكونها حولت اليهودي الى جندي يخدم الاستعمار ومخطط سايكس بيكو فاذا سحب الانكليز جنديهم ورحلو بقى الجندي اليهودي يحارب من اجل المصالح الغربية في وجه المدفع اي ان الذي يدافع عن الصهيونية منافق يدفع بالجندي اليهودي للموت,وكما الان القومجي هرب لامريكا ويصفق لموت الجندي الامريكي لتحريرالعراق


57 - الزميل علاء الصفار: البندقية والحل
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 16 - 14:08 )

عندما يغيب صوت العقل، عندما تعطي الصهيونية الاذن الطرشاء والعين العماء لكل محاولات احلال السلام، فان ذلك يعني انها تود ان ترى الاخر، حماس وغيرها، ان يتبعوا اسلوبا عنفيا في التعامل مع الركود السياسي. العنف المتقابل هو ايضا ركود متقابل، اذ ان العنف قد يحرك العواطف ويثير الغضب، لكنه يجعل مياه الحول والافكار السليمة راكدة لا تجري حتى تأسن وتعد غير صالحة
حماس والصهيونية كلاهما يعتاشان على العنف، كلاهما يبحثان عن اعداء، فمناخ السلام هو مناخ غير ملائم لأيدلوجيا العنف
الامريكان والبريطانيون حاضرون في المنطقة العربية بسبب القضية الفلسطينة، هل ترى هذا الحراك العنفي المخيف في الشرق الاوسط، هو الوسط الذي تستطيع الادارة الامريكة النشاط من خلاله وفرض حلولها على الاخرين
الله يطيح حظك امريكا، هكذا يقول العراقيون الذي اصباتهم خيبة امل وظنوا ان الامريكان سيجعلون من العراق لوس انجلوس الثانية واذا بهم يرجعونها الى تكساس في عصورها المتاخرة..
الامريكان لا يعرفون الا العنف، كل حلولهم تأتي من خلال فوهات المدافع، هو نفس الشعار القومي العربي ايام السبعيات عندما اعتبر القوميون بان البندقية هي مفتاح المشاكل


58 - ماجد جمال الدين: القومية ونشوء الدولة البرجوازية
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 16 - 15:23 )
القومية مفهوم حديث نسبيا، نشأ وظهر بظهور الدولة البرجوازية التي نمت وقوت في رحم الاقطاعية، لا توجد قومية خارج مفهوم الدولة، الا اذا كانت القومية ترجع المفهوم الى القوم الكلمة العربية، التي اشتق منه مفهوم القومية
اما
Nation
التي هي نفسها في اللغة الالمانية والفرنسية والروسية
Нация
فلا توجد فهي اقرب الى مفهوم الامة. كما ان التاريخ لا يحدثنا عن دول قومية قبل نشوء الدولة البرجوازية، فقد كانت هناك قبائل وعشائر، اما في الغرب فان القاب الناس تشير في الغالب الى مهنهم او الى نبلائهم او حكامهم، وهذا عكس ما عليه العرب الذي تشير القابهم الى قومهم، مثلا قرشي او تميمي الخ
الامريكون وهم امة مهاجرة، كانوا تابعين لبريطانيا وحين استقلوا وأسسوا دولتهم، نشات القومية الامريكية او ما يعرف بـ
American Nation
القومية الغربية او
Nation
تختلف عن القومية العربية في معنى المفهوم، ففي حين ترجعه الغربية الى الوطن يرجع الاصطلاح العربي الى القوم
وبهذا فان اي اشخص من انحدار عربي، لن يستطيع فهم القومية الى بمعنى القوم ولن يفهم ان القومية نشات بنشوء الدول، بل يعتقد ان القومية هي التي انشأت الدول
يتبع


59 - جمال الدين :التراث اليهودي مبني على القصص الديني
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 16 - 16:39 )
من غير المعقول ان يكون اليهود قومية في عصور ما قبل نشوء القوميات، كما لا يمكن الزعم بان اليهود قد انحدروا من قوم او عشيرة واحدة ترجع اليها جميع اصولهم. في الصلاة اليهودية او حول حائط الندبة
Wailing wall
يجتمعون للاعراب عن ندمهم العميق لعصيان الرب مما يدل على الشعور الديني العميق والآصرة الدينية التي ميزتهم عن غيرهم. كذلك لا يوجد ابطال قوميون بمعزل عن الدين كل التراث اليهودي مبني على القصص الديني، بعد تاسيس اسرائيل، ونشوء القومية اليهودية، خرج الكثير منهم من غيتو الدين في حين لا زال البعض يعيش خلف اسواره
العرب واي قومية اخرى لها اكثر من دين وانتماء، ففيهم المسلم والمسيحي واليزيدي والصابئي وعباد الاصنام، بينما اليهود ينتمون الى دين واحد فقط، وهذا ما يؤكد كلامي بان اليهود مجموعة دينية اكثر منها قومية ونشات القومية بعد تأسيس دولة اسرائيل
كذلك ينبغي الاشارة الى ان اليهودية، وان كان المعروف عنها بانها ديانة غير تبشيرية، الا ان ذلك غير صحيح، فبوسع اي انسان ان يصبح يهوديا، او صهيونيا- مرحى لكم-
المهم هو اتباع شريعة التلمود وعبادة الرب الذي لا يتجرأ اليهود على تلفظ اسمه بما فيهم ابراهامي


60 - ماجد جمال الدين: حول الغجر واليهود
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 16 - 17:39 )
دعنا من الغجر، فهؤلاء اقوام وان بدوا جميعهم من اتباع ابيقور، الى انهم من اقوام مختلفة، لكن يمكن هنا اذكر حادثة لها مدلولاتها عن صراع دار في المانيا بين السنتي اي الغخر الالمان وبين اليهود حول تشيد نصب لضحايا النازية وكان الغجر من ضمنهم . رفض اليهود ذلك وقالوا بوجوب عدم ادراج اسمائهم مع اسماء الضحايا الغجر مما جعل رباطة الروما للسنتي ان تصدر بيانا تتهم فيه رئيس الرابط اليهودية اكناتس بوبز بالابرتايد.
اراد الالمان حل المشكلة باقامة نصبين في نفس المكان اعترضت الرابطة اليهودية مرة اخرى وقالت يجب ابعاد نصب الضحايا الغجر عن نصب الضحايا اليهود وكان لهم ما ارادوا
رغم اني لا أؤمن بنقاء الاعراق، لكن هناك حقائق علمية لا يجب نسيانها عند النقاش، منها ان الجينات لها الدور الحاسم في اعطاء الملامح العامة لجنس بشري معين وليس البيئة/ لا اعرف متى احتل الاوربيون جنوب افريقيا واستوطنوها ، لكن لحد الان لم يتحول الجيل الثالث منهم الى جيل ذو بشرة سوداء: كذلك لم يتحول اصحاب البشرة السمراء في امريكا الى بشرة بيضاء الا من خلال التزواج واختلاق الاعراق، فزعمك مؤسس على الافتراض غير اعلمي


61 - الى ماجد جمال الدين: By the rivers of babylon
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 16 - 18:10 )
اليوم لا احد يتحدث عن الاعراق، الصهاينة والنازيون هم الوحيدون الذي يتحدثون عن صفاء الاعراق ونقائها
وعندما اقول الصهاينة فانا لا اقصد اليهود، فليس كل اليهود يعتقدون ان الديانة اليهودية مغلقة او حكر على جنس اليهود بصفتهم شعب الله المختار، بل يقولون بان اي انسان مهما كان لونه او انحداره يستطيع ان يصبح يهودي، هم يقولون بان اليهودي الذي لا يتبع تعاليم التلمود التي او صى بها الرب غير يهودي، بينا الاخر الذي تحول الى يهودي ويتبع التلمود فهو يهودي حقيقي، فالاله حسب ما يقولون لا يمكن ان يبني اختياره على مبادئ عنصرية مثل ما تقول الصهيونية
عليك انت بمراجعة التاريخ والتأكد من المفاهيم التي تكتبها، فقولك بان اليهود قد اخرجهم العرب او المسلمون هو قول لا يقبله حتى اليهود، بل انه اساءة لهم
لا اضنك تجهل مفهوم الـ
Diaspora
والتي تعني التشتت والذي حدث بعد القضاء على الجهوداه او الحكم اليهودي في فلسطين على يد الحاكم العراقي نبوخذ نصر ثم ضياعهم في الشتات وحكاية الاسر البابلي معروفة
واذكرك باغنية لـ
Bony M
By the rivers of babylon, there we sat down
Ye-eah we wept, when we remembered zion.


62 - ماجد جمال الدين: حول حق اليهود التاريخي
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 16 - 19:41 )
لو اخذنا حجتك وجعلناها قاعدة لتبرير الحق او تفنيدة بالاستناد على الحق التاريخي، ، فاننا عندها واستنادا على قاعدتك، سنقول بانتفاء اي حق لليهود في ارض فلسطين، فهم مع موسى القائد الفرعوني الهارب الذي كان يدين بديانة اخناتون وبعد ان قتل اخناتون طورد هو ومناصروه فاصطحب معه اليهود الذين كانوا عمالا اجراء يعاملون معاملة قاسية جدا فعلمهم الديانة الاخناتونية وهي عبادة الشمس آتون ونقل لهم ايضا الختان الفرعوني الذي كان يميز المصريين عن غيرهم ثم بالتعاون مع سكان شمال سيناء هجموا على الكنعانين وطردوهم من بلادهم واجبروا سكانها على اتباع شريعة موسى
كما ان مقارنتك بين الاسبان وقضائهم على حكم المسلمين في اسبانيا وبين اليهود وطردهم للفلسطينين مقارنة غير صحيحة اطلاقا
الاسبان لم يقدموا من اصقاع الدنيا الى ارض منحها لهم رب موهوم بل هم سكان الارض واهلها شنوا حروبا على من دخل ارضهم عنوة، همم اشبه بالفلسطينين الذين يحاربون الصهاينة الداخلين على ارضهم عنوة
كما ان العرب لم يقاتلوا اليهود في فلسطين، فلم يكن لليهود حكم بعد القضاء على حكمهم الاول على يد نبوخذ نصر، بل قاتلوا البيزنطين وانتصورا عليهم


63 - الزميل مالوم ابو رغيف
مثنى حميد مجيد ( 2012 / 8 / 16 - 22:07 )
الزميل مالوم ابو رغيف
شكرا لإجابتك القيمة . أنا أحد قراء مقالاتك المناضلة والمتألقة بعمقها ووعيها ومساسها بتفاصيل الهم الوطني ولا أختلف معك في الفكر خاصة وأنك ، بلا تواضع متكلف مني ، أكثر إلماما في مفرداتك وخلفيتك الثقافية مني بكثير ولكني كما يبدو لي إننا نختلف فقط في كيفية توجيه الخطاب وكيفية وأولوية رصف المفردات وإعادة صياغتها بأسلوب أكثر تأثيرا ووقعا في الأحداث وأتصور أنك فهمتني أحيانا بحَرفية.
أرجو منك أن - تقرأ - المقالة الأخيرة للأستاذ صادق البلادي عن الصهيونية أنا متأكد إنك لن تقرأها ! بل ستلقي عليها بضع نظرات سريعة لتعرف أنها تكرار ممل وروتيني عن موقف فهد والماركسية من الصهيونية ، نفس خلالات العبد مع إحترامي الكبير له .لا شك أن التكرار مفيد وصحيح لكن حفظ القاموس عن ظهر قلب لا يعني الفصاحة ولا معرفة فن اللغة والحديث.
تحياتي الأخوية.


64 - انحدار البدوالجديد القدم و حضن الغزو والتعري
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 21 - 11:39 )
عيد سعيد مالمو ابورغيف
وبمن يستشهد الخاون! (رئيس الوزراء البريطاني لويد جورج لقد تمخض مؤتمر الصلح عن وليدين : القومية اليهودية : التي تمتاز بالحيوية والنشاط , القومية العربية : التي تمتاز بالكسل والخمول المكتسبين من الصحراء , اليهود يمتازون بولائهم ورقة شعورهم وعملهم..ش ,
تصور بمن يستشهد دعاة التنوير!ورغم انك تطرح الحقائق و قد رديت انابمقال عن جرائم الصهيونية ودورها للسيطرة على شعوب ياتون بمقال اسوء لايقل فجاجة لبث سموم الانبطاح! فعلقت بمايليق*قال قعقاعكم الما يدبج بالقادسية الامريكية اطراربع وصل وما عدنا تمر خا.. نجبسه خل القائد اللورد اللنبي تاج راسك هو من استعبد العرب وهو ذا منطلق بدوي تكساسي والفرق في تكساس بلدك بعد الهرب عندهم بقر وفي صحراء الربع الخالي بلد جدك القعقاع والهتهم هُبل ميكي عندهم بعران و حين تزاوج الثور الامريكي والناقة الوهابية السلفية فولدت العجل الذي اثار غضب الله على اليهود لعبادتهم له. هكذا تم ابادة الهنود الحمر لانهم لم يخونوا, لكن اقلام الخنوع طمغت على حلف الخيانة وهذا عمل ادانه اليسار العربي لانه سبب التخلف, يقدسون التقسيم ويلحسون نع..ل ملك سفلس ولويد وبوش


65 - مابين مالوم أبو غريف وعلاء الصفار
غدير نعيمة محمد ( 2012 / 8 / 21 - 13:40 )
كتبت تعليقاً وبعثته ولم أعرف القبول والوصول اساساً وكان غير مكتمل. وعند وصوله سأكما المشاركة والرد تحياتي لكما حميعاً


66 - مابين مالوم أبو رغيف وعلاء الصفار
غدير نعيمة محمد ( 2012 / 8 / 21 - 15:15 )











قرأت بحثك كاملاً بأمعان وأذكرك بسطوة الاتحاد السوفيتي والمعسكر الاشتراكي وقوة حركات التحررالوطني وحتى القوميوبما أنك تقول أن اسرائيل تحارب نيابة عن أمريكا وبها تريد السيطرة على الشرق الاوسط وعدم استقرارة وووو وكذا عن فلسطين السؤال لماذا لم تبادر تلك القوى اعلاه من انتزاع الحيلة من أمريكا بأن تقترح اجراء انتخابات وتوحيدين الشطرين باقناع العرب والفلسطينيين وفي حالة رفض امريكا واسرائيل القتراحتبيين الخيط الاسود من الابيض.؟ وكذا غلاء الصفار معك لماذا أنتم نباشي قبوردزن أنت تحصلوا على الكفن لبيعه في دكانكما لميت آخر .اعتقد أن ما يعانيه العالم هو أحطاء الاتحاد السوفيتي ومنها محاكمة ستالين وهو من أوقف النازية والامبريالية عند حدها ولولا ذلك لما ضعف السوفيت تدريجياً وانتهى.وأما علاء الصفارليعلم وأنا لست مدافعاً أن عزيز الحاج ليس مالك سيف؟ وما نعانيه الأنهو ذلك الانشقاق ولو كان المضي بأراء الحاج لما اصبحنا نستجدي وجودنا!! لماذا الحقد لمجرد اختلاف الرأي أو الانهيار نعادي مسيرة النضال التي قدها الضحايا ليعلم الصفار أن عزيز الحاج لولا انهياره لكان




































67 - علاء الصفار:عنصرية الانجليز وعنصرية الامريكيين
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 21 - 17:40 )

الانجليز هم رواد العنصرية، فرغم عنصرية الامريكيين الا انهم ليس بذلك السوء الذي عليه الانجليز، فليس نادرا ان تشاهد امريكي ابيض يأكل مع رجل اسود من نفس الصحن في عهود الاستعباد، لكنك لن ترى اي رجل انجليزي ابيض يأكل من نفس الصحن، حتى مع هندي. عنصرية الانجليز عنصرية مقفرفة عندما تقرا تاريخها سوف تشعر بالغثيان
انا كتبت في هذه المقالة ان هؤلاء البعض مصابون بعقدة الخواجة، فكل شيء عند الغرب هو في غاية التحضر، وكل شيء عندنا هو في غاية التخلف، لكن هذا البعض الغافل، يرى ايضا شوارع دبي وابو ضبي والكويت التي لا تقل نظافة وتنظيما وترتيبا عن الكثير من دول العالم المتحضرة، مع ان الخليجين هم الاكثر تخلفا على صعيد الانتاج الابداعي الفكري والعقلي والفني الخ
هؤلاء المنبهرون الذين يفغرون افواههم اندهاشا فيبدون كالدواب المتثآئب لا يدركون بان الحضارة معرفة وليس بهرجة واضواء والوان
كما انهم يصمتون صمت الحجارة عن حقيقة ان اي حضارة هي تراكم خبرات وتجارب مشتركة فلا توجد حضارة خالصة
هل هناك فرق بين تصنيفات الالمان النازيين وبين تصنيفات الانجليز العنصرية، كلها من مشرب عنصري واحد، فهل يدرك الغافلون


68 - الاخ غدير نعمة: الله والموساد والصفة المشتركة
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 21 - 19:04 )
انا لم اقل ان اسرائيل تحارب بدلا من امريكا، فيكفي لامريكا وضع اعلان في الانتر نت يقول بان الذي يتطوع للحرب في الجيش الامريكي سيحصل على الجنسية الامريكية، سترى مئات الالاف يذهبون الى النار برجليهم. لا تنسى ايضا ان البارجات الامريكية تخور في كل بقاع العالم وليس بعيدا عن الحجر الاسود ترسوا البارجات الحربية الامريكية لتحمي مصادر النفط وطرق نقله.. الاسرائليون هم النموذج الامريكي في المنطقة، حيث القوة والتهديد وفرض الحلول.. انا كتبت التالي

-لامريكان والبريطانيون حاضرون في المنطقة العربية بسبب القضية الفلسطينة، هل ترى هذا الحراك العنفي المخيف في الشرق الاوسط، هو الوسط الذي تستطيع الادارة الامريكة النشاط من خلاله وفرض حلولها على الاخرين
-
اي عرب تقصد يا سيد غدير: الدول العربية هي دول غير وطنية، ليست حريصة على مصالح شعوبها فكيف لها ان تحرص على مصالح الاخرين.الدول التي يقال لها عربية مستعدة بالتضحية بنصف الشعب للبقاء على كرسي الحكم
لذلك اي حل لا يخدم السياسية الامريكية ويبتعد عن التصورات الاسرائيلي للحل النهائي لن يكتب له النجاح
على فكرة الموساد الاسرائيلي مثل الله اينما تذهب موجود لكن لن تراه


69 - رد
غدير نعيمة محمد ( 2012 / 8 / 21 - 19:44 )
سيدي مالوم أنا أتفق معك وأحترمك وأفهم مافي سطورك وما لايسمح به الموقع ولكن لم تجب أبداً عن سؤالي وردي ولا تقولني أن الدول العربية تقدمية انها رجعية ومتخلفة حتى النخاع من أجل الكرسي وخدمة الاجنبي الذي يحميهم ولكن التخبط بسيلسة قوى التقدم ومحاربة المبدعين هو سبب تفانيك مهضوماً ومنكسراً على شعوبك مدافعاً ولمجرد الاختلاف مهما كان ترى القوى التقدية تترك ما هو أهم وتلجأ الى التشهير والاستهانة بمن خافهم ـو أرجح منهم كستالين وعزيز الحاج . سقط عزيز الحاج تنظيمياً ولكن لم يسقط فكرياًولا علمياًسقط عن طريق الارهاب كما اسقطوا عن طريق الارهاب ستالين وساروا بالضد من توجهاته وكانت النتيجة الاتحاد السوفيتي المنهار ياللخزي ومن يدافع عن قتلة ستالين...قاد عزيز الحاج وأنت الشاهدقاد بدو الجزيرة من سيد أحمد الرفاعي حتى الكوت والعمارةوانضموا الى صفوف الحزب والكفاح المسلح. وكان قاب قوسين وكان قاب قوسين للظفر لولا التآمر.


70 - الزميل غدير نعمة: حول الستالينية
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 8 / 21 - 20:11 )
الزميل غدير
عزيز الحاج نفسه قال انه اخطأ، ليس فقط في تعاونه مع البعث، بل في ميوله الثورية التي ادت الى خوض حركة مسلحة غير متكافئة مع حكومة لا تعترف باي حق للانسان بما فيها حقه في الحياة.
انا لا انتقص من فكر الاستاذ عزيز الحاج اطلاقا، انا احترمه واقدره، وها انك تراه، رغم تقدم عمره،يساهم في كتابة ما ينفع وما يفيد
اما ستالين فهو مرحلة قد انتهت بكل ما تحمل من سيئات او حسنات، وهؤلاء الذين يكتبون عن حسناته او سيئاته لن يأتوا بشيء جديد،
لكن ينبغي الاشارة بوضوح، الى ان الستالينة قد اندحرت واندحر معها النموذج الذي حملته في بطنها بما فيها النماذج التي اعقبته، رغم ان هذه النماذج كانت معادية لستالين، لكنها قد تبنت ما حملته الستالينة اليها وهو حجب الحريات
في المرحلة السوفيتية من اولها الى اخرها كانت الضحية الاولى هي الحرية، جهنم معبدة بالنيات الحسنة، كذلك حجب الحريات كان يبرر بالخوف على الدولة السوفيتية الفتية، عجزت الدولة وبقى الخوف
فان لم يكن الشعب حرا فكيف يدافع عن اي مكتسبات؟
حجب الحرية له دلالة واحد ان هناك ما يخافه الحاكم او السيد او الرجل، فان وثق بنفسه اولا وثق بمن يتبعه ثانيا


71 - نشكر الكاتب
حميدة خليل ( 2013 / 3 / 4 - 08:47 )
ألا تستغربون غياب شامل عبد العزيز و يعقوب ابراهامي وسيلوس العراق و زرقاء العراقو باقي شلة الانس هذه المرة؟. ربما لأن هذه المقالة أخلاقية و تحمل عمقا انسانيا يفضح اتباعهم لعنصرية الصهيونية التي يخافون منها أمام الجميع و يتبعون لها بالخفاء !!

اخر الافلام

.. قرارات بتطبيق القانون الإسرائيلي على مناطق تديرها السلطة الف


.. الرباط وبرلين.. مرحلة جديدة من التعاون؟ | المسائية




.. الانتخابات التشريعية.. هل فرنسا على موعد مع التاريخ ؟ • فران


.. بعد 9 أشهر من الحرب.. الجيش الإسرائيلي يعلن عن خطة إدارة غزة




.. إهانات وشتائم.. 90 دقيقة شرسة بين بايدن وترامب! | #منصات