الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نحن والصهيونية ؟

شامل عبد العزيز

2012 / 8 / 14
القومية , المسالة القومية , حقوق الاقليات و حق تقرير المصير


يا وطني المصلوب فوق حائط الكراهية يا كرة النار التى تسير نحو الهاوية لا أحد من مضر .. أو من بنى ثقيف أعطى لهذا الوطن الغارق بالنزيف زجاجة من دمه أو بوله الشريف , ( مقطع من قصيدة للشاعر نزار قباني ) .
بعيداً عن الشعارات التي يكررها البعض والأقوال التي لا تقدم ولا تؤخر والنضال والسجون والمعتقلات والتضحيات التي أصبحت انشودة وشعار لكل من أصبح خارج الزمن ولم يتبقى له سوى البكاء والنحيب بعد الخيبة والفشل والخسران .
من رسالة اللورد أللنبي قائد الجيوش البريطانية التي غزت فلسطين وأخرجت الأتراك منها إلى رئيس الوزراء البريطاني لويد جورج " لقد تمخض مؤتمر الصلح عن وليدين " : القومية اليهودية : التي تمتاز بالحيوية والنشاط , القومية العربية : التي تمتاز بالكسل والخمول المكتسبين من الصحراء , اليهود يمتازون بولائهم ورقة شعورهم وعلمهم أما ( العرب , نحن ) ؟ :
( نحن ) هنا بيت القصيد وهنا المشكلة الأساسية وهنا كل شئ , نحن مجرد :
أصوات – مفرقعات في الهواء , كسل وخمول , لا ولاء ولا رقة ولا شعور حسب كلام اللورد اللنبي , هل كان محقاً سيادة اللورد أم انّه شعوبي – صهيوني - ؟
مقالي " جورج حنين وإعدام بوخارين " لم يكن عن الصهيونية ولا يمت للصهيونية بصلة ولكن الزميل عبد المطلب العلمي أورد في تعليق له بما معناه " اما الصهيوني " وكان يقصد الزميل يعقوب ابراهامي فكان جوابي " أين الدليل " فقط لم أطالب بأكثر من ذلك في حينها ولكن يبدو أن يوم القيامة قريب او ربما على الأبواب وقامت الدنيا ولم تقعد ولا أظنها سوف تقعد ؟
من مزحة إلى عناوين , الشلة , لا بل أصبحت من الأسماء المتداولة والمعروفة حتى أن البعض في تعليقاته يذكرها ( مناسبة أو غير مناسبة ) , حتى لو كان الموضوع عن ( البطيخ ) ؟
التعليقات عن الصهيونية والصهيوني يعقوب ابراهامي في مقالي المذكور اعلاه جاءت من خلال النقاش والآراء التي طرحها البعض مع العلم ان المقال لم يكن في ذات الموضوع فلماذا لجأ البعض إلى حشر الصهيونية في مقال لا يتحدث عن الصهيونية , هل هي عقدة , أم نقص , أم مرض , أم ماذا ؟
وجدت على صفحات الحوار المتمدّن عناوين حول موضوع الصهيونية وفي الحقيقة ( للأمانة ) لم أفتح أي مقال منهم ولا أعرف ماذا تحوي هذه المقالات ولكنّي ولشدة وقاحتي استطيع ان أقول بأن كل ما جاء في تلك العناوين لا يخرج عن كلام مكرر معاد ( العداء للصهيونية ) باعتبارها الوباء والبلاء وأنها سبب كلّ شئ .
يعتقدون أنهم اكتشفوا علاج " مرض الأيدز " أو انهم رسموا لنا خارطة طريق لأنقاذ شعوبنا مما هي فيه ومما تعانيه ولكن في الحقيقة ( حتى لو لم اقرأ هذه المقالات ) فحدسي في محله ولا يخيب ظني ابداً ولا تخرج عن توقعاتي .
لو نظرنا إلى أنفسنا وواقعنا وتركنا الصهيونية وقمنا بعملية مقارنة فهل سوف نجد الفرق العظيم بيننا وبينهم أم لا ؟
ثمّ لماذا هم وصلوا لمبتغاهم وحققوا احلامهم ولا زلنا نحن نبكي على الماضي ؟
يقولون بأن عدد اليهود في العالم لا يتجاوز 14 مليون ولو اعتبرنا أن جميع اليهود صهاينة ( ومعهم الشلة ) فهم لا يشكلون نصف تعداد الشعب العراقي على سبيل المثال , أما إذا أردنا ان نقارن عددهم بعدد الأمة اليعربية فلا أعرف النسبة وإذا ذهبنا إلى الأمة الإسلامية فكم ستكون تلك النسبة كذلك لا أدري ؟
عدد اليهود موزع على الشكل التالي :
7 مليون في أمريكا – 5 مليون في أسيا – 2 مليون في أوربا – ومائة ألف في أفريقيا .
منذ نعومة أظفارنا ونحن نقرأ - هرتزل – وطن قومي لليهود – 1897 , اغتصاب حقوق العرب وحق الشعب الفلسطيني وهذه الأرض التي ذكرها الله بكتبه المقدسة وجاء الأنبياء من اجلها وولدوا فيها وهي ثالث الحرمين مع العلم أن حوادث التاريخ تقول عكس ذلك , ثم زاد الطين بله تلك الأحزاب التي ظهرت على الساحة واتخذت منها قميص عثمان , غرسوها في عقولنا , نكررها دون وعي وامتلأت قلوبنا غل وحقد وكراهية دون أن ندري .

بعيداً عن حوادث التاريخ وكيف نشات إسرائيل وكيف ظهرت للوجود أقول بأن البدايات كانت ( الصراع العربي الإسرائيلي ) عام 1948بعد ان رفض العرب قرار التقسيم الصادر عن الأمم المتحدة وهذه أول مصيبة ثم جاءت المصائب بعد ذلك ولن تتوقف ما دام هناك ( شعارات ) .
خسر العرب حرب عام 1948 لأن الحكومات العربية كانت حكومات رجعية وجميع الأسلحة كانت أسلحة فاسدة استوردها الملوك والأمراء من الغرب الامبريالي الصهيوني العميل ولذلك خسر العرب الحرب الأولى , طيب , موافق .
ولكن ماذا نقول عن حرب عام 1967 وخصوصاً بوجود باني مجد الاشتراكية العربية الرفيق أبو خالد – جمال عبد الناصر – زعيم الأمة العربية من المحيط إلى الخليج ؟
هل تعتقدون بدولة قائدها عبد الناصر ومدير مخابراتها ( صلاح نصر ) أودولة زعيمها صدام حسين وبرزان شقيقه مديراً للمخابرات أو الأسد أو أو الخ , يستطيعون أن ينتصروا في معركة ضدّ إسرائيل أو يستطيعوا ان يبنوا شعب ؟
هل هناك مقارنة بين رئيس جهاز مخابرات عربي مع رئيس جهاز " الموساد " اسألوا ناجي عطا الله إذا شئتم ؟
هل هناك حزب أو قائد يستطيع ان يحقق طموحات وأخلام الشعب الذي ينتمي إليه في منطقتنا , من هو وأين نجده وما هو اسم ذلك القائد او الزعيم وما هو اسم ذلك الحزب وما هي مبادئه ؟
في عام 1967 ( 7 ) زعماء عرب ( بشوارب ) هزمتهم امرأة اسمها غولدا مائير وبأقل من 6 ساعات وليس 6 أيام ,, مع العلم أن الحديث النبوي يقول – لا يفلح قوم ولوا أمرهم امراة - ؟ سوف يقولون اميركا معها ولكن نحنُ معنا الله والسوفيت وجميع حركات التحر رفي العالم ؟ فأين كان باني مجد الاشتراكية والخبراء الروس ورفاق السلاح والمظاهرات الهادرة والساحات والميادين والأمة والجماهير والكادحين والفقراء والأحزاب الوطنية والندوات والبرجوازية الوضيعة المنحطة ؟
هل سألتم انفسكم ؟
الذي لا يسأل نفسه يدخل في خانة – السذاجة والحماقة – مجرّد رأي .
هل رأيتم المسرحية الهزلية لاستقالة باني مجد الاشتراكية الزعيم الأوحد جمال عبد الناصر ( لماذا الشرق دائماً يؤمن بالأوحد والغرب يؤمن بالتعددية ) ؟
يقولون بان الاتحاد السوفيتي ناصر وساعد ووقف مع حركات التحرر في العالم الثالث ومن خلاله نالت الشعوب استقلالها , أين هو الاستقلال ؟
( كان يوم أسود يوم نالت الشعوب العربية استقلالها ) ولكن السؤال هل حقاً نالت الشعوب استقلالها وأيهما افضل بنظركم قبل الاستقلال أم بعد الاستقلال ؟
لا زالت ليبيا ايطالية والجزائر فرنسية وكذلك تونس والعراق بريطاني – اميركي زكذلك الأردن , إلى آخر الدول التي كانت تستعمرنا .. فأين هو الاستقلال ؟
ما قيمة الجدال الدائر امام الصعاب وأمام الحالة المزرية والبائسة للشعوب العربية ومنذ الاستقلال ولحد الان ؟
ما قيمة تشكيل الجمعيات المناهضة للصهيونية والسؤال الأهم ماذا قدمت هذه الجمعيات المناهضة للصهيونية ؟ أين النتائج وهل تستطيع جمعية ما أو دولة عربية ما ان تقف بوجه إسرائيل ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا ,, حوادث التاريخ امامنا ؟
ها هي الحروب التي خاضتها الأمة العربية امام إسرائيل ؟ سوف يقولون الخيانة وهذا شعار بائس ونطرح سؤال لماذا يخون العربي ولا يخون الصهيوني ؟
يقول ونستون تشرشل " جزء من مقولته " ( إذا مات العرب ماتت الخيانة ) .
هل نستطيع ان نقارن انفسنا معهم ؟ لماذا لا يخجل البعض عندما يقول رأيه ولماذا لا يرى بأعين مفتوحة ولماذا لا يفكر بطريقة سليمة ولماذا لا يتخلص من الحقد والغل والكراهية , هل تجري ( دماء ) في عروق هؤلاء ؟
( اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع ) هذا مثل شعبي متداول ينطبق على هؤلاء الذين يتركون بيوتهم خاوية على عروشها - عارية – لا تصلح للعيش ويذهبون من أجل أن يقولوا رأيهم بالصهيونية ( من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة ) وهذا مثل آخر ..
تخلصوا من اوهامكم واحقادكم وحرروا انفسكم قبل أن تقولوا رأيكم في الصهيونية والصهيوني واليهودي ..
نحن نجتر الماضي قال أبو فلان لأم علان كيف كنا في عام 1950 , عندما رفع حزبنا العظيم شعار كذا وكذا , طيب وبعدين – نحن الان في عام 2012 , ماذا كان دورك ودور رفاقك في تلك الفترة وماذا قدمت لشعبك أو لأمتك أو للمبادئ التي تؤمن بها مجرد شعارات وجدال وخصام وحقد وغيرة وكراهية ؟
اليوم نبكي على الأطلال ونقف طويلاً نستذكر الأيام الخوالي ,, والسؤال على ماذا وماذا نستذكر هل كان هناك شئ يستحق الذكر حتى نقف امامه طويلاً ؟
عندما اقرأ بعض التعليقات أشعر بمرارة , لا تخرج جميع تلك التعليقات عن إطار حدثنا ( ابكم عن أصم عن أعمى ) ..
الحركة الصهيونية نادت بإنشاء وطن قومي لليهود وحققت ما رفعته من شعار بعد دماء وتضحيات وعقول جبارة ورجال ونساء تعاونوا في سبيل تحقيق ذلك الوطن الحلم وكفى الله المؤمنين شر القتال .
ولكن حركات الأمة العربية بكافة مسمياتها ماذا حققت ؟ أريد شئ واحد تذكروه لنا مقابل ما حققته الحركة الصهيونية ؟
مقارنة بسيطة بيننا وبينهم لعل الألسن تخرس أو تصمت أو لعلهم يفكرون ؟
هل هؤلاء يهود " صهاينة " أم لا وماذا قدموا للبشرية مقابل تبجح البعض ووقاحة آخرين :
البيرت إنشتاين – اسحق نيوتن – سيجموند فرويد – كارل ماركس – بول سامو يلسون – ميلتون فرايدمان .
ما هو دور اليهود في أهم الابتكارات الطبية ؟
مخترع لقاح شلل الأطفال يوناس سالك , مخترع دواء سرطان الدم ( اللوكيميا ) جير ترود إليون – مكتشف التهاب الكبد الوبائي وعلاجه باروخ بلو مبيرج – مكتشف دواء الزهري بول إرليخ – مطور أبحاث جهاز المناعة ايلي ماتشينكوف – صاحب أهم أبحاث الغدد الصماء أندرو شالي – صاحب أهم أبحاث العلاج الإدراكي أرون بيك – مخترع حبوب منع الحمل جريجوري بيكوس , صاحب أهم الدراسات في العين البشرية وشبكتيها جورج والد – صاحب أهم دراسات علاج السرطان ستانلي كوهين – مخترع الغسيل الكلوي واحد من أهم الباحثين في الأعضاء الصناعية ويليم كلو فكيم ..
طبعاً هنا لا نتطرق إلى رؤساء الدول في العالم الغربي والذين هم من أصل يهودي – صهيوني ؟
مطور المعالج المركزي ستانلي ميزور – مخترع المفاعل النووي ليو زيلاند مخترع الألياف الضوئية بيتر شولتز – مخترع إشارات المرور الضوئية تشارلز أدلر مخترع الصلب الغير قابل للصدأ ( ستانلس ستيل ) بينو ستراس – مخترع الأفلام المسموعة أيسادور كيسي – مخترع الميكروفون والجرامافون أيميل بير لا يدز – مخترع مسجل الفيديو تشارلز جينسبير .
( سبق وأن تناولت هذه الإحصائيات في مناسبة سابقة ولكنها قديمة بعض الشئ فلا بأس من التذكير بها لعل هناك من يقرأ ويفهم ) .
( بولو ) رالف لورين – ( ليفانز جينز ) ليفاي ستراوس – ( ستار بكس ) هوارد شولتز – ( جوجل ) سيرجي برين – ( ديل ) مايكل ديل - ( أوراكل ) لاري إليسون – ( دكني ) دونا كاران – ( باسكن وروبنز ) ايرف روبنز – ( دانكن دوناتس ) ويليام روزينبيرغ , أيضا هؤلاء جميعهم يهود وصهاينة ؟
وزير الخارجية الأمريكي السابق ( هنري كسنجر ) – رئيس جامعة بيل ( ريتشارد ليفين ) – رئيس جهاز الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ( ألان جرينسبان ) – وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ( مادلين أولبرايت ).
جوزيف ليبرمان – كاسبر وينبيرجر – ماكسيم ليتفينوف – جون كي – ديفيد مارشال – ايزاك ايزاك – بريماكوف –خورخي سامبايو – باري جولد ووتر – هيرب جري – بيير منديز – مايكل هوارد – برونو كريسكي – روبرت روبين – جورج سوروس – وولتر انينبيرغ ...
سي ان ان ( وولف بليتزر ) – ايه بي سي نيوز ( بربارة وولترز ) – واشنطن بوست ( يوجين ماير ) – مجلة التايم ( هنري جرونوالد ) – واشنطن بوست ( كاترين جراهام ) – نيويورك تايمز ( جوزيف ليليفيد) و( ماكس فرانكل ) .
هل تريدون المزيد ؟
6 جامعات إسرائيلية من ضمن قائمة أفضل 500 جامعة في العالم .
180 فازوا بجائزة نوبل من اليهود الصهاينة .
سوف نكتفي بهذا وأقول متى ما استطعنا أن نصل لما وصلوا عند ذلك يحق لكم ان تقولوا ما شئتم .
أما الآن لا وألف لا والدليل واضح .
من العار أن ننشغل بالصهيونية ونترك مصائبنا التي لا تعد ولا تحصى .
يجب أن نلتفت لعيوبنا ومخازينا ونقاشنا وجدلنا السقيم , لا ان نشتم من هو أفضل ولكن يبدو ( لا يرمى إلاّ من به ثمر ) .
إذا كان يعقوب ابراهامي الذي يسخر من كلمة الصهيونية ويقول بمجرد لفظها داخل إسرائيل يسخرون من قائلها ( أقول إذا كان صهيوني أو غير صهيوني فماذا يقدم أو يؤخر فيما نحن فيه ) ؟
أنا صديق يعقوب ابراهامي وجاسم الزيرجاوي ورعد الحافظ ومثنى حميد مجيد وماجد جمال الدين وإسماعيل الجبوري ونجيب توما وسيلوس العراقي وعلي عجيل ورندة وليندا وأغصان ومئات معهم فهل في الأمر شئ وهل يستحق كل هذا العناء والعداء والتجريح والشتائم ولماذا ؟ هل هناك سبب معين ؟
أنا لا أقف ضدّ من يتناول تعليق أو مقال أو مقولة لأحد اعضاء الشلة ويستخدمها كعنوان ولا أعارضه , بل على العكس انا افتخر ولكن أن يحاول من خلال ذلك النيل والطعن والتجريح ( ذهاباً وإياباً ) فهذا ليس من الذوق ولا من الأصول ولا من الأخلاق في شئ ..
بالمناسبة حتى لا نفتح الباب امام من يحاول ان يصطاد في المياه العكرة ( انا لا اقصد أسماء معينة بتاتاً بل بالعموم لكل من تنطبق عليه حالة التشخيص التي انا بصددها , لذا اقتضى التنويه ) .
ختاماً :
تعليق الصديق والزميل سيلوس العراقي على مقالي ( جورج حنين وإعدام بوخارين ) كان زبدة ما ذهبت إليه في مقالي هذا ومن وحي تعليقاته كان هذا المقال , لنقرا ما يقول :
العزيز استاذ شامل
من يتهمون الآخرين بالصهيونية يعرفون ما هي الصهيونية على حقيقتها ؟ هل يعرفون بانها حركة متعددة المستويات : ثقافية ، فلسفية ، تحريرية ، سياسية، فكرية..؟ ام انهم يربطونها فقط بما يخصهم وليس بما يتعلق بها ؟ اتمنى أن نكون جريئين لنقارنها بالحركات الاسلامية وبمنظمة التحرير الفلسطينية مثلا وبالاحزاب الشمولية وبحركات التحرير بطريقة موضوعية ومتمدنة وليس بطريقة ذاتية عقيمة ، جاهل حقيقي من يحكم على الصهيونية بكلمة واحدة ؟ إذا كان المنتمي الى حماس وحزب الله وطنيا ، لماذا لا يكون الصهيوني وطنيا ؟ هل لدى احد من المعلقين ذوي العلاقة مقياس مطلق لنقيس عليه مدى وطنية كل حركة في هذا العالم ؟ أليس مقياس الوطنيةالعربي والاسلامي يعتمد على مدى الكراهية للصهيونية ولاسرائيل ؟ هل الوطنية العربية هي أكثر من ذلك ؟ تكره الصهيونية فانت وطني وتقدمي ، أليس كذلك ؟ بينما الوطني الاسرائيلي أو الصهيوني هو من يحب وطنه ومواطنيه ، وليس من يكره الآخرين ، هذا الفرق الأزلي بيننا وبين الاسرائيليين ومقياس نجاحهم وفشلنا، يا عزيزي شامل من يفشل في حب وطنه يكره الناس المختلفين ليعوض عن فشله مع تحياتي لك وللجميع والموضوع ذو شجون ...
ثمّ في تعليق ثانِ يقول :
( هل هي ) تهمة أن يكون شخصا ما امازيغيا عضوا في حركة تحرير الامازيغ ؟ او ان يكون فلسطينيا في منظمة التحرير ؟ او بيشمركة في تحرير كردستان ؟ او اهوازيا في منظمة تحرير الاحواز ؟ او صهيونيا في منظمة تحرير بلاد صهيون أنا لا أرى في الصهيونية تهمة لمن ينتمي إليها فهي حركة تحرير مثلها مثل غيرها ، بالاضافة الى ذلك فانها حركة ثقافية وفلسفية وفكرية ينهل الماركسيون والشيوعيون وغيرهم من الكتاب والادباء والفلاسفة الاحرار والليبراليين في العالم ومنهم العرب من الفلاسفة والمفكرين والادباء والكتاب المسيحيين الغربيين واليهود الذين بطريقة أو باخرى تأثروا بفلاسفة وبمفكرين يعتنقون الصهيونية الفكرية والروحية الانسانية ، فكم من المفكرين العالميين والعرب المتاثرين بمارتن روبر وبليفيناس وبموسى هيس وسبينوزا وماريتان وغيرهم الكثيرين ممن اغنى الادب والفكر العالمي كانوا يؤمنون باسرائيل دولة للشعب العبري، علينا ان نكون اكثر موضوعية لعدم التجريح في أشخاص وشخصيات يهودية انسانية كثيرة مثل يعقوب ابراهامي وغيره لمجرد الاستناد الى أوهامنا حول اسم الصهيونية الذي تحول بعبعا للعرب ..
( انتهت تعليقات الزميل سيلوس العراقي ) .
هل سيفهمون ذلك عزيزي سيلوس العراقي هذا هو السؤال ؟ أم سوف يرددون ما يؤمنون به كالببغاوات دون وعي ودون تفكير " لأن من شبّ على شئ شاب عليه " ؟ وتبقى الأحقاد والكراهية والحسد والغيرة بديلاً لهم ؟

هل تدرون من هم العرب ؟
لنقرأ ما قاله الشاعر الدمشقي نزار قباني :
العالم العربي إما نعجة مذبوحة أو حاكم قصاب .
( كل ذلك بفضل أهل الشعارات ) ؟
الأحزاب في الشرق نقمة وفي الغرب نعمة ( النقمة جاءت عن طريقكم ) . فلا تلوموا إلاّ انفسكم ..
/ ألقاكم على خير / .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - حقيقة مُرّة
سامي بن بلعيد ( 2012 / 8 / 14 - 07:44 )
بالفعل نحن نكره أعدائنا بتعصُّب وجاهلية أكثر مما نحب أوطاننا


2 - الدين .. جذر المشكلة!!ا
ابراهيم الجندي ( 2012 / 8 / 14 - 08:58 )
الكبير / شامل عبد العزيز
أشرت فى مقالك الى ان -حب- اليهود لوطنهم و -كراهيتنا- لهم هو سبب بلاءنا
رغم ان الماعون الذى نهل منه اليهود والعرب واحد ، فقد تاه عقل الانسان العربي فى مجاهل الميتافيزيقا وفقد البوصلة وخسر كل شىء
عكس اليهودي الذى حدّد اهدافه بمنطق براجماتي علمي بحت ، ووصل اليها فعلا
ترى ما السبب ؟
رغم ولادتهما من رحم واحد


3 - ألأخ العزيز شامل ! مع التحية .
ماجد جمال الدين ( 2012 / 8 / 14 - 09:03 )
مقالك ضافي كالعادة بحيث يصعب التعقيب وألإضافة . مع ذلك آخذ عليك أنك لم تقرا ما كتبه عبد الرضا و مالوم أبو رغيف ، رغم أن ألمقالين تكرار ممل لما سمعناه طول حياتنا من تلفيقات وتسطيح ألأمور ، والأسوء في التعليقات المليئة بالشتائم والبذائة بدون أي فكر وكأن أصحابها يجهدون أنفسهم لإثبات خفة دمهم وعقلهم ،،.. ومع ذلك في تعليق صغير لي في مقال أبو رغيف سألت : لماذا نجحت الصهيونية وفشلت العروبية ؟ وهنالك تعليقات جميلة من ألأخوة فادي الجبلي وسمير أندرواس .
هم يجزمون بأن لا يوجد في الصهيونية يسار ويمين وانه لايمكن لماركسي أن يكون صهيونيا ، متجاهلين كل الحقائق التاريخية القريبة والبعيدة .. ومنها أن ألكثير من اليهود الصهاينة أصبحوا قياديين هامين في حزب لينين .
السيد مالوم في مكان آخر يجزم أن لا يوجد عربي صهيوني ، وأنا كما قلت قبل أعوام إنسان عربي ـ صهيوني ، أنا لا أفتخر بعروبتي كما لم أكن لأفتخر بصهيونيتي لو ولدت في إسرائيل ، ولكن أفتخر بأنني عربي ـ صهيوني وكردي ـ آشوري ، أي بأنني بقناعتي الذاتية توصلت لنبذ الحقد الأعمى والغبي ألذي يروجه خطباء المساجد ولحسينيات، كي أستطيع أن أحكم بحيادية.


4 - تعقيب 1
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 09:10 )
السيد سامي - تحياتي - حقيقة مُرّة ولكنهم لا يرون ذلك , هذه هي مشكلتنا
العزيز الأستاذ إبراهيم - تحياتي -
مقولة شعب الله المختار مقولة خرافية باعتراف اليهود انفسهم - العقلاء وما اكثرهم السبب في انهم وصلوا وتاخرنا ليس الرحم الواحد المشترك بل وجود فهم وعقلاء وعمل ومثابرة ومبادئ حرصوا على ان تكون هي البديل لزمن ماضي لم يعد له وجود إلا في عقول الأغبياء - إسرائيل لا تلتفت للمتدّين - هناك مبادئ تعمل من اجلها وحققت مرادها ولكونها تؤمن بالديمقراطية والتعددية وهي دولة بكل معنى الكلمة في عالمنا اليوم
الدين لله والوطن للجميع سيدي
شكراً جزيلاً


5 - الأكثرية جهل وعنصرية
عدلي جندي ( 2012 / 8 / 14 - 09:34 )
هل رأيتم المسرحية الهزلية لاستقالة باني مجد الاشتراكية الزعيم الأوحد جمال عبد الناصر ( لماذا الشرق دائماً يؤمن بالأوحد والغرب يؤمن بالتعددية ) ؟
في بداية ثورة 25 يناير المصرية دار حديثي مع مثقف يهودي وعندما إعترضت محتدا علي وجهة نظره بأن الثورة المصرية لن تصلح من أحوالكم....؟؟ بمصر بل ستزداد معاناة من يعاني أصلا لأن العرب لا يعرفون معني الحرية والتحرر.. شعوبهم عبارة عن قطيع....!!! و..قال لي ننتظر ونري ما تسفر عنه الثورة وبعد فترة تقابلنا وبالطبع لم أتناول حديث الثورة المصرية وحلم التغيير لأن ثورتهم من أجل الحرية والعدل ولقمة العيش كانت أيضا فرصة لمن هدموا بيوت المختلف وأجبروهم علي أن يهاجرون ويتركون أرضهم بدلا من أن يشيدوا ما بينهم جسور للتعاون والعمل والبناء وتبادل المنافع ووصل الحال بمصر الكهرباء في أجازة وسيناء أرض بلا هوية يتهموا الصهيونية في أسبابها و مؤسسات وسلطات الحكم لمن يتبع الأوحد ومن يعارض إما هو عميل يدفع له الأقباط -بديل الصهيونية اليوم في مصر - أو يريد هدم سلطة إختارها الشعب وحقيقة لا أعرف لماذا تخيفنا الصهيونية وهم قلة..يتبع


6 - متى سيستنير العرب ؟
سيلوس العراقي ( 2012 / 8 / 14 - 09:36 )
تحية للاستاذ والاخ شامل
مقال واضح وسهل ممتنع، شكرا لانك تناولت تعليقاتي في مقالك المليء بالحقائق التي تسلط ضوءا على حال مواقف المعلقين والكتاب الببغاويين القابعين في عتمات العداء والبغض والكراهية للآخرين، تقديري العالي لمحاولاتك الحثيثة ـ والواقعية ـ في التنوير الفكري،


7 - الأكثرية
عدلي جندي ( 2012 / 8 / 14 - 09:37 )
الصهيونية قلة متعلمة متفوقة وأما الشعوب العربية الإسلامية هي أكثرية أيضا في تعداد الجهلة والعنصريون مع التخلف ...وفي أمثالنا ...عدو عاقل خير من صديق جاهل


8 - سفن بول
محمد مختار قرطام ( 2012 / 8 / 14 - 09:45 )
تحياتي للعزيز الشامل
انت الان دخلت منطقة معزولة عن العلم وهي المنطقة العربية
اولا ياصديقي سوف اذكر لك بعض الاعمال التي قمنا بأكتشتفها وتقديمها للبشرية لكي يعيشون رفاهيتنا لدرجة من حبهم لنا ولفكرنا وعلمنا قد منعونا من الدخول الى اراضيهم واليك اول الاختراعات العربية
اذا كان بول ارليخ قدم دواء للزهري فنحن عندنا ص . بخ / قدم بول بعير شافي لكل الامراض
اكتشاف شق القمر
اثبات بالدليل ان الشهب والنيازك هي رجوم للشياطين
اكتشاف النجم الثاقب = الحيوان المنوي
السماء والطارق نبض النجوم واصواتها
اكتشاف سر حبة البركة
استخراج دواء من جناح ذبابة
اكتشاف سر جناح البعوضه
اكتشاف استخراج العفاريت بماء غسل الميت
اكتشاف أكل لحم الجن
اكتشاف الفائدة من توسيع الدبر
اكتشاف سر حرمة قتل البرغوث لأنه بيوقظ المسلم لصلاة الفجر ولكن مش مشكله مرض الطعون
اكتشاف التفجير عن بعد بطريقة الموبايل
اكتشاف خطف الطائرات واستخدمها كسلاح فتاك
اكتشاف ثواب ومنافع مضاجعة الوداع
اكتشاف فوائد وسر العلاج بماء زمزم
اكتشاف فوائد التفخيد
واليك بعض الهتافات بألامس
مرسي ده جي من الميدان مرسي ده حافظ القرآن
وسلملي على البتنجان


9 - سلطة الرمل
آکو کرکوکي ( 2012 / 8 / 14 - 10:36 )
عزيزي شامل عبد العزيز

لقت كتبت عاتباً ناقداً...فأجدت سلم قلمك ويداك...

هناك ممن يسمون أنفسهم بالأمميين واليساريين ممن يرعدون ويملؤن صفحات الحوار المتمدن صيحات وشخابيط وضجيج ضد القومية.

ومع إنني أرى إن كل من يحب ويخلص لوطنه فهو قومي بالضرورة...

ولكن ما أن يكتب يعقوب إبراهامي أو يهوديٌ آخر شيئاً...فتسقط ورقة التوت عن عورتهم، وترى المارد القومي العروبي الذي يسكن أذهانهم ولا وعيهم يستيقظ.

ليخلط النقاش في العلم والفلسفة والسياسة كله معاً، ويعجنه ليحولهُ الى شئٌ واحد أسمه الصهيونية والصهيونية فقط.

وبالطبع هذا المارد لايأكل ولا يتنفس غير الكراهية.

لا أجد أبلغ من كلمات نزار قباني، في رائعته، متى يعلنون وفاة العرب...تصف حال العروبيين...فهي (سلطة الرمل) بجفافه وحره، وبرده، التي كونت البداوة المبنية على الغزو والكسل بدل العمل والإبتكار، المبني على العصبية للدم والقرابة بدل التمدن والمدنية، وجاء الأسلام ليكون حاملاً لهذه القيم، عبر المكان والزمان، وتصيب بعدواها أغلب المجتمعات المسلمة.

جميل جداً ما كتبه السيد محمد مختار قرطام. ومجمل التعليقات الأخرى.


10 - متى يعلنون وفاة العرب
آکو کرکوکي ( 2012 / 8 / 14 - 10:43 )
أسمحوا لي أن أقتبس من قصيدة متى يعلنون وفاة العرب هذه الأبيات المعبرة...


أحاول أن أتبرّأَ من مُفْرداتي

ومن لعْنةِ المبتدا والخبرْ...

وأنفُضَ عني غُباري.

وأغسِلَ وجهي بماء المطرْ...

أحاول من سلطة الرمْلِ أن أستقيلْ...

وداعا قريشٌ...

وداعا كليبٌ...

وداعا مُضَرْ... .





أحاول - مذْ كنتُ طفلا، قراءة أي كتابٍ

تحدّث عن أنبياء العربْ.

وعن حكماءِ العربْ... وعن شعراءِ العربْ...

فلم أر إلا قصائدَ تلحَسُ رجلَ الخليفةِ

من أجل جَفْنةِ رزٍ... وخمسين درهمْ...

فيا للعَجَبْ!!

ولم أر إلا قبائل ليست تُفرّق ما بين لحم النساء...

وبين الرُطَبْ...

فيا للعَجَبْ!!

ولم أر إلا جرائد تخلع أثوابها الداخليّهْ...

لأيِ رئيسٍ من الغيب يأتي...

وأيِ عقيدٍ على جُثّة الشعب يمشي...

وأيِ مُرابٍ يُكدّس في راحتيه الذهبْ...

فيا للعَجَبْ!!



أنا منذ خمسينَ عاما،

أراقبُ حال العربْ.

وهم يرعدونَ، ولايمُطرونْ...

وهم يدخلون الحروب، ولايخرجونْ...

وهم يعلِكونَ جلود البلاغةِ عَلْكا

ولا يهضمونْ...

http://www.adab.com/modules.php?name=Sh3er&doWhat=shqas&qid=309


11 - رسالة إلى رئيس التحرير في الحوار المتمدن
فؤاد النمري ( 2012 / 8 / 14 - 10:51 )
لا يجوز للحوار المتمدن، صحيفة اليسار، صحيفة الوطنيين أن تكون متنفساً للخونة عملاء الصهيونية
كيف تنسى صحيفة الحوار أن كل المآسي التي عانى منها العرب كانت من أفعال الصهيونية؟
كنت في السجن عندما دخل علي العقيد الأردني مدير السجن باكياً لانكسار عبد الناصر في حزيران 67
ها نحن نجد خونة من العرب يهللون فرحين لانكسار عبد الناصر
امنعوا هؤلاء الخونة من النشر في الحوار المتمدن ولينشروا قاذوراتهم في الصحف الاسرائيلية
لا يعي هؤلاء الخونة أن كل التخلف العربي في القرن العشرين هو من فعل اسرائيل
وأن إسرائيل ما كانت لتنتصر على العرب بغير قوة الولايات المتحدة. هل سمع هؤلاء الخونة خطاب أنور السادات في نهاية حرب 73؟

الرجاء نشر رسالتي هذه دون خضوعها لأمر الكاتب المتصهين الذي تعف شفتاي عن ذكر اسمه


12 - تعليق رقم 9
آکو کرکوکي ( 2012 / 8 / 14 - 11:01 )
لا أدري أي قاعدة هذه التي خالفتها كي يحذف تعليقي؟

لابد من توضيح مقنع لئلا يتحول الأمر الى مزاجية تحكم النشر


13 - العالم تغير يا أستاذنا
عدلي جندي ( 2012 / 8 / 14 - 11:09 )
الأستاذ الفاضل فؤاد النمري تثبت في مداخلتك هذة واقع الفكر العربي الذي لا يسمع إلا صوته ويري أحوال العالم فقط في مرآته ولا يدري أن العالم قد تغير .. شكرا لك أيها الكبير


14 - مقاله لا تستحق الرد
خالد ابو شرخ ( 2012 / 8 / 14 - 11:32 )
باعتراف شامل انه لم يقرا ما يكتب عن الصهيونية ... هذا ما ورد في مقالته وليس ادعاء مني يذكرتي هذا بزملائي الاصوليين في الجامعة الذين كانوا يرفضون قراءة كتيب المادية الديالكتيكية لانه كفر والحاد وبنفس الوقت يهاجمونه دون معرفة اي شي فيه شامل يدافع عن الصهيونية دون ان يعرفها او يقراها وعلى الاقل يقرا ما يقولونه معارضوها يدافع عنها فقط لاعجابه بانجازها وما هو انجازها؟ اغتصاب فلسطين وتشريد شعبها وسلخ اليهود من مجتمعاتهم ورقض اندماجهم يشعوبهم وجلبهم الى فلسطين كمجتمع استيطاني على حساب مجتمع اخر ... با للانجاز الانساني
معجب بالصهيونية لانها انتصرت على العرب واحتلت اراضيهم با للمنطق العلمي الذي ينطلق منه شامل الذي يخلط الامور افضل من خلاط ميولنكيس
العلماء الذين ذكرتهم با شامل هم ابناء شعوبهم منهم الامريكي والفرنسي والالماني ومنهم من يرفض الصهيونية ويرفض الهجرة الى فلسطين وكونهم مبدعون ليس فقط لانهم يهودا
في جعبتي الكثير ولكن ماذا اقول لشخص يعتبر مقولة قائد جيوش الاحتلال البريطاني قرانا مقدسا ماذا اقول لشخص مستهترا باستقلال بلداننا معتبرا ان البقاء في ظل الاحتلال افضل
اخر تعليق لي على مقال


15 - موقع شجاع
سمير اندراوس ( 2012 / 8 / 14 - 11:38 )
اهنئ القائمون على هذا الموقع الشجاع
سيدي الكاتب ، مقالة في منتهى الموضوعية والدقة وربما تجعل من يتحدث عن البطولات القومية والعروبية الاسلامية كصاحب التعليق 11 يخرس لان لا حجة لامثاله في الحديث عن الاشياء التي قدمها العرب او حتى المتثاقفين منهم للعالم كما قدم اليهود ..
انني اطالب من يكتب عن عبدالناصر وصدام ان يذهب لصحيفة القدس العربي او الجزيرة وغيرها بدلاً من نشر هكذا سموم على هذا الموقع العلماني المتألق ..
تحياتي للكاتب على مقالته الرائعة ..


16 - الخونه عملاء الاستعمار
قاسم عبدالله ( 2012 / 8 / 14 - 11:46 )
اقول لضابط الامن المعلق رقم 11
من شابه ستالين فما ظلم
سنسحق الخونه ونعلقهم على اعواد المشانق
ويافلسطين جيناك وجينا وجينا جيناك


17 - ت 11
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 11:51 )
انا أيضاً تعف شفتاي ؟ العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم ؟
الاتحاد السوفيتي الذي تتغنى به كان مع عبد النصر وكما جاء في المقال ومعه الله وانتم ولكن بلمح البصر أصبحتم في مهب الريح
كن واقعياً وانت الذي تُعيب على الأستاذ حسقيل قوجمان نظرية المؤامرة ولكن ها انت تقع فيها فكل تخلفنا سببه الصهيونية حتى من يختلف مع زوجته او تخونه وحتى إذا ارتفعت درجات الحرارة في صحراء الأردن فسبب ذلك الصهيونية
حاورني فيما جاء في المقال من حقائق هل تستطيع ان تنكرها
كن واقعياً وتخلص من أوهامك


18 - تعقيب 2
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 12:13 )
العزيز ماجد تحياتي - ها انت تقول تكرار ممل فلماذا اقرأ ولو كنتُ على يقين بأن يكون هناك شئ صدقني لما ترددتُ لحظة ولكن أن أضيع وقتي فيما لا يهم فهذا ما لا أفعله - نعم كلامك صحيح - من حزب لينين إلى اليوم - هم في كل مكان وهم الذين قدموا للبشرية افضل ما عندهم والبشرية اليوم تنعم بفضائلهم ومن ينكر ذلك عليه ان يراجع نفسه - الإنسانية هي الجامع اكثر أصدقائي من الكرد ومن المسيحيين ومن التركمان ولكنهم لا يفقهون - شكراً
أخي عدلي تحياتي وتقديري - التشاؤم موجود ولكن هناك بصيص أقل من 1 % أن ينجح الربيع العربي حالياً وإذا سار على طريق الطغاة لا لن تقوم لنا قائمة ولكن لو سار على طريق تداول السلطة والانتخابات ونضع أرجلنا على الطريق الصحيح فمن الممكن أن نصل لغايتنا بعد عقود طبعاً بغير ذلك تعود حليمة لعادتها القديمة - شكراً
العزيز سيلوس - تحياتي لك من وحي أفكارك وما مخزون في ذاكرتي كان المقال - هذه حقيقة - ولكن هل تعلم لا يستطيع أحد منهم مهما بلغ شأنه أن يُجيب على سؤال واحد من اسئلتك سوى الشتيمة طبعاً أو اللف والدوران والأسطوانة العروفة والمعزوفة المشروخة فقط
أما كدليل وعلم ووقائع فلا تنتظر فهم أبعد


19 - متى سيستنير العرب ؟ إلى سايلوس العراقي
مثنى حميد مجيد ( 2012 / 8 / 14 - 12:19 )
متى سيستنير العرب ؟ إلى سايلوس العراقي
الأخ سايلوس العراقي
تحية لك وللأخ الكاتب والقراء
بإعتقادي أن شعوبنا مستنيرة وقادرة على رؤية مستقبلها لكن ما يعيقها ويحبط مساعيها هم النخبة الجاهلة ، الطليعة المنافقة الفاشلة من أدعياء الماركسية الستالينية والقومجية الذين يعشعش الدين في أعماقهم والذين يلتقي خطابهم الذيلي مع الفئة الطفيلية من رجال الدين .سأعطيك مثل لسياسي علماني جريء وغير منافق هو مثال الآلوسي فبعد زيارته لإسرائيل ومشاركته في مؤتمر عالمي ضد الإرهاب إنتخبه مباشرة الشعب العراقي في مجلس النواب رغم عدم إنخراطه أو إصطفافة في أي قائمة طائفية ولولا هذا الإصطفاف الطائفي وتفشي روح الإنتهازية والنفاق السياسي والماركسية الرثة وعدم وضوح الرؤية في الوسط اليساري والعلماني لكان عشرات من أمثال الآلوسي قد إحتلوا المشهد السياسي العراقي.
شعوبنا لا تختلف عن شعوب العالم في التطلع إلى المستقبل لكنها مأسورة وسجينة لدكتاتوريات على رأسها دكتاتورية الفكر المنافق القمعي.أنظر حجم الشتائم والبذاءة الموجهة بإسم ماركس ولينين وفهد إلى الأصدقاء شامل ورعد وغيرهم ، أنظر إلى حجم القمع والتشهير الذي يواجهونه .


20 - تعقيب 3
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 12:27 )
صديقي وأخي مختار قرطام - تحياتي - من أين لك هذه الاكتشافات العظيمة - من محمد مرسي مثلاً أو محمد حسان ؟ نعم للأسف شر البلية ما يضحك إما شوفيني - راديكالي - متعصب - مؤدلج - صاحب فكر عقيم يعيش في الماضي والأوهام أو أن نكون صهاينة ويقولون أنتم لا تعرفون الصهيونية ؟ ها ها
العزيز آكو كركوكي - تحياتي - شكراً على القصيدة تسلم حياتك
الأخ سمير اندرواس ( كان احد أصدقائي يحمل نفس الأسم ) تحياتي فعلاً أنت محق مكانهم في القدس العربي والتحليل والخطابات والتحرير والاغتصاب وكيف أنتزعوا حقوقنا والبكاء والنحيب لا غير - مشكلة هؤلاء أنهم يعيشون في الأوهام
السيد قاسم عبد الله - خالص التحايا لا تكلف نفسك عناء الرد فهناك تعليقات لا تستحق ان ترد عليها فالجواب باين من عنوانه ومع ذلك خالص الشكر


21 - خالد أبو شرخ
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 13:55 )
أنت تقولني ما لم أقله - انا قلتُ لم اقرأ العناوين حول الصهيونية ولم أقل لم اقرأ عن الصهيونية هناك فرق ,, أليس كذلك ؟ تقول في عنوان تعليقك مقال لا يستحق الرد والسؤال لماذا كتبت تعليقاً من 1000 حرف ؟
أخر تعليق لك على مقال - أنا لا يعنيني الأمر هذا شأنك - الاستهتار الذي تقول عنه هو الشعارات التي تلهث وراءها والتي تقتل الشعب الفلسطيني والذي دمرته - هل الأسماء التي اوردتها أنا تؤمن بها لكونها أميركي وفرنسي وما هو قولك إذا كان مثلاً عراقي - مصري - لبناني - سوري ؟ هل حرام ؟ القادة الذين انت تعتبرهم مثالاً لك هم الذين استهتروا وانتم صفقتم وراءهم بدماء الشعوب - أنا أقول أنا الاستعمار افضل مليون مرة من أن يكون صدام وناصر والأسد والبشير حكاماً لشعوبنا - كيف تقرأ سيدي ؟ إذا أردت أن تعرف أنت ما هي الحركة الصهيونية فعليك بقراءة تعليقات سيلوس العراقي التي اوردتها انا في المقال عند ذلك تعرف ما هي الحركة الصهيونية وعليك أن تقارنها بالحركات التي تعرفها عند ذلك إذا أردت الإنصاف والحوار سوف يتبين لك الخيط الأبيض من الخيط الأسود
هذا هو الذي أردتُ ان أقوله لك ولمن يفكر بطريقتك


22 - حرقة قلب
Aghsan Mostafa ( 2012 / 8 / 14 - 16:13 )
تحياتي للصديق شامي المحترم، بذكرك لكل هذه الشخصيات (كيف فكرت بهم جميعا؟!) ، شاركتني وبينت لي عن حرقة قلبك!، وحرقة قلب من أيد وأثنى على مقالك اشكرك واشكرهم جميعا، ودعني اخص اليوم السيد محمد مختارقرطام(ت 8) الذي شاركني انا بالخصوص بضحكة ألم!!!، سببت لي غصة!( مو اني!!!)مابعدها غصة.......شكري واحترامي شامي
وانتهز الفرصة للسماح بتعليق للسادة المسؤولين بالحوار المتمدن المحترمين
لايخفى عليكم انتم والجميع، انا واحدة من المشاغبين لكم بالموقع، وكم أحببت ان الفت عنايتكم الى بعض السلوكيات السلبية التي من وجهة نظر شخصية! اراها تتعارض بموقع تأسس -من أجل مجتمع مدني علماني ديمقراطي حديث يضمن الحرية والعدالة الاجتماعية للجميع- هذا هو شعاركم الذي آمنا به!،ولهذا كان العتب حرصا بكم وعليكم فأنتم بالنسبة لي -العراق- الذي نأمله!!!!....ومثلما عتبت عليكم سابقا، اليوم أقر وأقول وايضا من وجهة نظر شخصية!، أرفع قبعتي أجلالا وأحتراما للرقيب المحترم (الجندي المجهول بالنسبة لي!) الذي سمح بنشر (ت45) للسيد خالد ابو شرخ على المقال الأخير للكاتب عبد الرضا حمد جاسم
أكرر شكري وتقديري وأحترامي للرقيب ولسيادتكم


23 - يا ابراهامي انا نبشرك بغلام......
ادم عربي ( 2012 / 8 / 14 - 16:46 )
اثمرت..جهودك يا قائد ابراهامي واصبحت صفراء فاقع لونها تسر الناظرين
لقد نجحت يا قائد


24 - حرقة قلب - 2
Aghsan Mostafa ( 2012 / 8 / 14 - 17:00 )
رد خاص بالسيد خالد ابو شرخ، أشكرك لكتابة تعليقك هنا وعند الأستاذ عبد الرضا حمد جاسم، ولكوني وعدته بأن لن التقيه مجددا، وكما تعلم وعد الحر دين!!!!!!!!، أرد عليك هنا....ورجاء لاتقل لي ان التعليق لم يكن معنون لك!!!، لأنني ساعتها سأجيبك عدا انك ينقصك الحجة وانهزامي لاتحمل فكرا نزيها! وظالم! كونك لم تحترم عقلي.....
أستاذ خالد كما ذكرت لك سابقا، كتبت او لم تكتب هذه حرية شخصية لك!، لكن ان تزايد عليً هذه احملها بذمتك!!!!.... قلتها وأكررها انا واحدة من الشلة!،والكلام لايطلق على عواهنة!، كيف تقول ان الموقع فقد من شعبيته بفلطسين!!!، هل انت المتحدث الرسمي بأسم شعب فلسطين؟، ثم كيف اصدق هذا وانا ارى تعليقاتك بالأمس واليوم؟

تحياتي


25 - مستحيل التقدم
محمد بن عبد الله ( 2012 / 8 / 14 - 17:11 )
لم يفهم بعد المتشنجون المصابون بتصلّب شرايين العقل والقلب أبعد كل هذا السنين في الضلال أن الطريق الذي يسيرون عليه لا ولم يؤدي إلا إلى صحراء التيه لهم ولباقي العميان الذين يتبعونهم ؟

الشيوعية بكل أشكالها والوانها ونكهاتها..بطعم لينين ستالين تروتسكي بولجنين زفتطّين ماو فشلت ورفضت في مهدها ولفظت من معاقلها ولم تترك سوى ذكرى كريهة لسنوات ظلم ومعتقلات وجولاج

لذلك ضحكت وضحكت أمام مؤمياء مؤدلجة لا زالت تعلق على المقالات بعنجهية وغلظة شيوخ التكفير

لن تفلح شعوبنا إلا بعد لفظ كل عقيدة فاسدة دينية أو سياسية ترفض هذا أو تكفـّر ذاك

تحياتي ومحبتي إلى أخي العزيز شامل وإلى كل المعلقين الكرام


26 - الذنب للأيام لا لي فاعتب على صرف الليالي
سلام محمد ( 2012 / 8 / 14 - 17:38 )
كان خوفي كبيرا حين حذرت وشككت واعلنت مرارا ,ان وراء هذا الهرج والمرج وتهافت السادة الذين سوف لن يستقر لهم قرار الا وهم يأتون على حلم القراء .يزفون لنا بشرى تهاوي الايديولوجيا وتمرغها في الوحل .لطالما اعلنوا نهاية التأريخ ,صاروا دعاة لفوكامايا .ومن بعد كانت السخرية والنيل العلني لكل ما يمت للفكر الماركسي وللشيوعية خصوصا .يعجبني فيهم طريقتهم وتكتيكهم في النيل من محاوريهم ولا أقول خصومهم ,لأنهم لم يبلوروا بعد قاعدة واساس فكري واضح ونهج يسيرون وفق مبادئه ويحتجون به ,او حتى تأريخ نضالي يفخرون به.انها لطامة كبرى ان يجاملهم البعض وينسى تأريخه ونضاله (هل أعدد أسماءا).أسفي على الكحلاوي ومثنى وأخرين ,أولئك الذين حاولوا في زمن ما ,أن يزرعوا بذرة في حقل الوطن الكبير .بذرة كانت طاهرة ,أرادت ان ترسم الفرحة على شفاه المحرومين والفقراء من ابناء شعبنا ,بذلتم لأجلها الكثير من الجهد والعناء ,حرمانا وسجونا واضطهاد ,أسفي على من يستحق ان أأسف عليه .يطالبني العزيز عبد الرضا في ردي على ابراهامي وشلته أن لا أذكر أسمه ,أو أحشره في ردي على أساليبهم ,فهل تستحق المواجهة مع الحاقدين نزاهة وصمتا وعقلانية ,أسفي


27 - رد للسيد خالد ابو شرخ
محمد مختار قرطام ( 2012 / 8 / 14 - 17:39 )
بعد اذن الكاتب السيد شامل
ردا للأستاذ الفاضل خالد سؤال واحد فقط من اضاع فلسطين وباقي الاراضي العربية من الجولان الى نهر وغور الاردن الى سيناء الى جنوب لبنان مزارع شبعا
بتهور غير مسؤل سوف نرميهم في البحر اللي مش عاجبه يشرب من البحر المتوسط يشرب من البحر الاحمر ها نحن الان يأستاذ خالد بعد مضي 60 سنة على نكبة يوليو نشرب الان من المجاري ونسكن المقابر
تحياتي استاذ خالد ابو شرخ
السيد شامل كل المعلومات التي ذكرتها انا هي من فتاوي شيوخنا العظماء العلماء وانت ادرى بهم جميعا انا لم اقل اي حرف من عندي او من تأليفي اشكر استاذ شامل


28 - تعقيب جديد
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 17:57 )
ت 23 - للأسف عندما أقول بأن ظني لم يخب بكم أكون على حق وعندما أقول بأن حدسي في مكانه لا ابتعد عن الحقيقة - مقالي هذا هو نفس مقالي ومن الأرشيف ولكن باسم نحن واليهود ومنشور في الحوار قبل معرفتي بالصهيوني يعقوب باكثر من عامين - غيرت الأسم من نحن واليهود إلى نحن والصهيونية لأن المقالات تناولت الصهيونية لذلك لا تفرح كثيراً - نحن أمّة لا تقرأ وإذا قرأت لا تفهم هذه حقيقة - قبل معرفتي بالصهيوني يعقوب باكثر من عامين - راجع الارشيف
ت 28 عدا الخطاب والحسرة والأسف هل هناك مقارنة بين البكاء على الأطلال وبين مجهودات الصهيونية - هذا هو السؤال المحوري وكما جاء في المقال - نحن والصهيونية - كل كلامك موجود في المقال أي مسبقاً اعرف ماذا تكتبون والسؤال هو هل لديك تعليق او تفنيد لما جاء من حقائق
لذلك أقول لكم لا ينفع البكاء والنحيب على زمن ولى نحن اولاد اليوم فما هو دورنا ؟


29 - ملاحظة عامة
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 18:16 )
جميع مشاركاتي عن اليهود أو الصهيونية كما تسمونها كانت في عام 2009 أي قبل الشلة بأكثر من عامين
2009 لا تنسوا - قبل الصهيوني يعقوب
رابط واحد يكفي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=188234
حتى لا اجعل البعض يجهد في محاولاته لتفنيد رأيي ؟
عنوان هذا الرابط مقال اسمه - لماذا يتفوق علينا اليهود
سوف تجدون صدق قولي


30 - وضاعة الخطاب
ادم عربي ( 2012 / 8 / 14 - 18:29 )
لكل من يريد التاكد من وضاعة الخطاب في المسخرة اعلاة عليه مراجعة ما ورد في ورقة الاستاذ على الاسدي


31 - ت 30
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 18:40 )
أسهل شئ على القراء أن يدخلوا على أي مقال ويقولوا بقولك
نحن نريد تعليقك
لماذا تعتمد على غيرك
لا تنسى انني لا اقرأ لأحد
هل تستطيع ان تقارن بينك وبينهم
بالكلام مرفوض بالأدلة والانجازات
؟
انت مطالب بالجواب


32 - ت 4
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 18:57 )
العزيز مثنى تحياتي - أنت تكتب في الصميم - هؤلاء الذين ذكرتهم في تعليقك السبب في ضياعنا وهذا لا غبار عليه
الألوسي ليبرالي حر لا يخشى ولا ينافق ولا يجامل ولقد قتلوا اولاده - فقط يبكون على ماضيهم ولا يقارنون بما يجري حالياً من تضحيات
هم أرادوا أن لا تنتهي القضية الفلسطينية حتى يشبعوا لطم - جنازة - ماذا سوف يشتغلون لو انتهت ماذا سيكتبون - ؟
لا شئ
شكراً لك
الصديقة أغصان انتِ مشكورة للمرور والتعليق والنقاش
العزيز مختار تحياتي ثانية أنا كنت بهزر معاك لما سألتك منين الفتاوي دي المتنيلة بستين نيلة - نحتاج للمزاح في بعض الأحيان - من تخاطبه الصديق خالد لا يملك جواب على أسئلتك
تحياتي
الصديق العزيز محمد بن عبد الله تحياتي والله زمان يا زلمي كيف هي سوريا اليوم ؟
كلامك دقيق لكنهم لا يرون ذلك ما هو السبب - الله اعلم ؟


33 - لماذا يا حوار
ادم عربي ( 2012 / 8 / 14 - 19:03 )
اعتبر كلامك تخريف فكيف ارد عليه؟ كيف ارد على شخص يقول ان الارض محموله على قرني ثور او ان قوم اجوج وماجوج يعيشون في داخل سور الصين العظيم! ولكن سافرد مقال


34 - ت 33
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 19:31 )
أنت تقول : لماذا يا حوار , لمن توجه كلامك ؟
وضح وأشرح ؟
لمن أجد منك تعليق حتى أرد عليك ؟
من حقك ان ترد - لا علاقة لنا بالموضوع
انت متواجد على مقالي وانا سألتك و لا بدّ من ان تُجيب ؟
من يقول انني اكون حاضراً عندما تفرد مقال ؟
نحن هنا نتحاور
سألنا ولم نجد مبتغانا
لا قرن ثور ولا يأجوج وماجوج
نحن والصهيونية فقط هذا هو موضوعنا
ثم لم تجبني على سؤالي كيف نجح يعقوب وانا كتبتُ عن اليهود قبل ان أعرفه بعامين ؟
لماذا الهروب ولماذا تطلق الكلام على عواهنه ؟
يجب ان نسلسل الأفكار افضل من ان نشتتها
هكذا هو الحوار
المعلم يعقوب تحياتي
شكراً لتعليقك 34


35 - ثقافة العمل أخي شامل
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 14 - 19:57 )
مازلتُ في بداية مقالكَ عزيزي شامل
توقفت عند عبارة اللنبي ( هل تعرف شخصيّة اللمبي / للمبدع محمد سعد ؟ ) التي تقول
{ لقد تمخض مؤتمر الصلح عن وليدين - : القومية اليهودية : التي تمتاز بالحيوية والنشاط , القومية العربية : التي تمتاز بالكسل والخمول المكتسبين من الصحراء }
إسمح لي بكتابة فكرتي قبل أنا أنساها ولي عودة حتماً لأكمل المقال والتعليقات الكريمة
****
هل تفيد مزايدة ذوي النفوس الشريرة على وطنيتنا وحبّنا لبلادنا البائسة ؟
لماذا أكتب أنا مثلاً طيلة الوقت عن سلبيات مجتمعاتنا ؟ ثمّ أنهي كتاباتي بفكرة تبعث الأمل من جديد ؟
أنا يا عزيزي شامل وبلا فخر أتمنى أن يكون العراق جنّة الله في أرضه
تصل أحلامي / كلّما أمرّ ببحيرة سويدية (وهي بالآلاف ) , أتمنى نقلها بعصا سحرية الى العراق
وكلّما تمطر في مدينتي ( الدائمة المطر ) أقول مع نفسي أو لمن حولي
لماذا لا تحصل معجزة فيذهب كلّ هذا الماء الصافي الى العراق والاردن وفلسطين والصومال مثلاً ؟
***
سأنهي مقدمتي الطويلة نسبياً بالقول
الواقع يُحتّم علينا الإعتراف بصّحة جملة اللنبي
العرب يكرهون العمل / وهذا الذي يُخيف إسرائيل من فكرة الدولة الواحدة لشعبين !


36 - بين غزّة وسيناء / كمثال
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 14 - 20:15 )
عزيزي شامل
مرّة اُخرى سأكتب فكرة ذات علاقة , تدور في رأسي منذُ سنين / قبل أن أنهي مقالك
الفكرة حول العمل العربي المشترك / على غرار السوق الأوربية المشتركة التي تحوّلت الى الإتحاد الأوربي / وشعوبهم ذات لغات مختلفة
لاحقاً يحتاج الأمر مقال / يا ريت تكمّل جميلك وتبحثه
ويحتاج إحصائيات عن سيناء وغزّة والمساحة والنفوس والأموال ومصادرها وقوة العمل والتعليم وما شابه
الفكرة هي أن تنفتح الحدود بين الطرفين وتقوم السعودية الوهابية مثلاً بتوفير بضعة مليارات الدولارات لبناء مصانع جبّارة هناك في سيناء
حتى تحليّة مياه وحفر نهر صناعي ممكن
الأموال موجودة عند الوهابيين
والأرض موجودة عند أحبتي المصريين / بس لا يزعلوا عليّ
والنفوس موجودة / عند الغزاويين الذين ينتجون بشر كأعلى معدّل في العالم
المال والأرض وقوّة العمل متوفرة فلماذا لا تتظافر الجهود وكلّهم مسلمين ؟
أنا أعطيك الجواب مقدماً
إنّهم يكرهون العمل والعلم والبحث العلمي والرياضة والحبّ والجمال
ويفضلون التناحر والقتال والسرقة ( لاحظ افكار عطا الله وفرقته ) يعني بالمختصر
كالبدو / سلاّب نهّاب وهّاب
حلّت عليك رحمة الله , يا معلمي الأوّل / د.علي الوردي


37 - حذار..حذار
نجيب توما ( 2012 / 8 / 14 - 20:41 )
ان الخونة
عملاء الصهيونية
يستفزون هذه الايام كثيرا
الامام المعصوم المنتظر
فؤاد النمري
بسبب مواقفهم
السياسية والمعادية للاستالينية
واسألتهم المحرجة
لهذا كله
قرر الامام المعصوم
الظهور
واول من سيقوم الامام بقتالهم
في هذا العالم هم طبعا الخونة عملاء الصهيونية
الامام مستفز فحذار وثم حذار
فالربيع الحقيقي على الابواب


38 - تحية الى الاستاذ شامل عبد العزيز
كنعان شـــــــــماس ( 2012 / 8 / 14 - 20:52 )
تبصير غيــــــور ثائر بالعيوب الكارثية التي يكاد يستحيل الاعتراف بها كما يستحيل تعيين الاب زكريا بطرس شـــــيخا في الازهــر تحية ايها المتالق المتقد شـــامل عبد العزيز


39 - تعقيب 5
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 20:55 )
العزيز رعد تحياتي - أعرف محمد سعد واختلف معك فانا لا احبه وانت تحبه راقب عند ذوي النفوس الشريرة لا يجوز ؟ المهم فكرتك رائعة خصوصاً بعد مرسي وسيناء ورفح والأنفاق - هل تعلم ماذا يدور بالأنفاق ؟ وما ادراك ما الأنفاق ؟ كل شئ يخطر على بالك من القاعدة وتهريب السلاح وهناك تقرير من ال بي بي سي يتحدث عن ثراء اهل غزة من التهريب فلماذا يغلقون الأنفاق ولماذا تنتهي القضية المركزية ؟ المهم فكرة العمل ولماذا يزعل الأخوة في مصر بل على العكس هي فكرة رائعة كل شئ متوفر ولكن لا يعملون هذه حقيقة من يزايد علينا من ذوي النفوس الشريرة عليهم ان يراجعوا انفسهم نحن الذين صمدنا وهم في الغرب الامبريالي الصهيوني العميل يعيشون - مع الاستثناء للبعض - لأن التعميم ظلم - ذوي النفوس الشريرة هم في الآخرة - هم الخاسرون - والأيام بيننا ..
من لا يتمنى لوطنه ولشعبه الخير بدون مزايدات وشعارات جوفاء فارغة لا يستحق العيش مهما كانت مبادئه التي يتحدث عنها فهي مجرد شعارات لا تقدم ولا تؤخر
النتائج نريد نتائج - نحن صهاينة - نريد منهم أين هي ؟
العزيز نجيب تحياتي - جوابي - نسمع جعجعة ولا نرى طحناً لا للغائب ولا للحاضر
خالص الشكر


40 - الشامل بن عبد العزيز المحترم
شاكر الخياط ( 2012 / 8 / 14 - 21:07 )
تحية اليك اولا..وتحية الى محبيك والى مبغضيك لانهم سيزيدون محبيك
لو كنت جنبك لقبلت الايادي التي كتبت...والعيون التي رصدت...والافكار التي نزلت...والاذان التي سمعت
اخي الكريم لايجرؤ احد الا الكبار ان يقولوا الحقائق...انا سعيد جدا بما تنتجه مخيلتك الكريمة
طبعا سيقولون عني( اعني بعض المتفيهقين) انني لست وطنيا او انني ربما مرتبط باحدى المنظمات الصهيونية، والذي له ان يقول عليه ان يعيش ويقدم ما قدمته انا لوطني دون فخر
لقد اجدت في مقالة رائعة وحبكة ورصانة ثم انها متسلسلة تنم عن حرقة وعن حب للاصل لا للذات....مقالة كبيرة يجب ان يؤسس لها لكي نتخلى عن الاحقاد الباطلة والمفتعلة وغير المدروسة...لقد مر قلمك الكريم على مايكتنزه الخاطر وما تتحسر عليه النفس لكي تناقش اولئك المتشدقين والمتعلقين بشعارات اكل الدهر عليها وشرب ... شعارات اودت بنا الى ما اودت وما نحن فيه الان...شعارات لم نجن منها سوى اننا قاطعنا العالم في الوقت الذي اكتشفنا ان العالم هو الذي يقاطعنا...وهذا بالتاكيد ماكنا لا نحسه او نشعر به وخصوصا في الستينات وبداية السبعينات...لا بد ان اذكر بكل الوفاء العبقري ابو رقيبة ماذا قال سنة 48 ؟


41 - يتبع
شاكر الخياط ( 2012 / 8 / 14 - 21:15 )
طبعا قالوا عن ابو رقيبة ماقالوا لقد نعتوه بالخيانة ووصفوه بالمتغرب الذي لايمت للعروبة بصلة وووووو كثير من هذا القبيل...وبعد سنين اتضح للمتفهمين ان ابو رقيبة هو العقلية المستشرفة والمتبصرة بل والتي ترى عبر الحجب...لقد ولى ذلك الزمن ، زمن الخوف والرعب وتكميم الافواه
من هنا ايها العزيز اهنئك طبعا ولا تأبه للناعقات...وليس من الظروري ان يتطابق الاخرون معك..والاختلاف في الراي لايفسد للود قضية...ثم ان هذا الاختلاف هو المفهوم الحقيقي للحوار والثاقفة وتبادل الاراء حالة صحية ابدا لايشكو منها الا من تعرفهم ونعرفهم جميعنا... تحياتي وامنياتي لك بالتوفيق
تقبل مودتي


42 - الأستاذ النمري / ت 11
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 14 - 22:00 )
لعلّكَ لا تحاورني أنا أيضاً
مع ذلك لن أعتبرها مجازفة لو حاورتكَ حول تعليقكَ أعلاه
عندما كتبتُ مقالاً بعنوان / لهذا أحترم النمري
ذكرتُ واقعيتكَ في ردّك على تجريم الرأسماليّة وأمريكا في كلّ شيء
بينما الراسمالية ماتت في ظنّكَ , وأمريكا تغيّرت سياساتها فأصبحت تُحرّر العراق من صدام , وتساعد في تحرير ليبيا من مجنونها , وتقف مع ثورة الشعب السوري عندما يبرز الفيتو الروسي والصيني
***
اليوم قرأت تعليقاتكَ المحترمة على مقال الاستاذ قوجمان / تعليق على تعليقين
فوددتُ إعادة نشر مقالي المذكور , لتأكيد فكرتي
***
الآن إسمح لي بالقول كلّ أفكاركَ تلكَ إنقلبت هنا بمجرد تبديل كلمة الرأسمالية بالصهيونية
لكن أنتَ تعلم أفضل منّا جميعاً أنّ تلك المصطلحات ماهي إلاّ شماعات نُعلّق عليها إخفاقاتنا
هذا لايعني أنّها لم تعمل ضدّنا عموماً
لكن ليست هي فقط / فالنازيّة والفاشيّة والوهابيّة ,أيضاً عملت ضدّ عموم البشر
فكرة صديقنا شامل تقول بوضوح / يا ناس يا مثقفين يا كتّاب يا قرّاء
الشرّ موجود في كلّ مكان وزمان / لكن الخير أيضاً موجود لو شئنا النهوض
بالعمل والعلم يحصل النهوض / لا بالتخوين وفكرة المؤامرة الكونيّة علينا !


43 - الحبيب بورقيبة
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 14 - 22:33 )
بمناسبة ذكر الرئيس التونسي أنا اعتقد بأن تونس هي أفضل دولة عربية بالرغم من عدد نفوسها القليل - بورقيبة ترك بصمة في تونس ولا تنسى عزيزي شاكر الثقافة الفرنسية كان لها الأثر الكبير في ان تكون تونس هي الأفضل حتى في الأولمبياد هي الأفضل - بالرغم من انها دولة إسلامية ولكن جهود بورقيبة كانت ذات أثر عظيم - ثم تركيا وهي كذلك دولة إسلامية تحكمها العلمانية وباني عظمة تركيا الآن كان اتاتورك الذي وضع اللبنة الأولى لكي تكون تركيا اليوم سادس دولة اوربية و16 عالمياً
هل هذه هي الخيانة - إذا كانت كذلك فانا احب ان اكون اول خائن - ؟ ما هو رأيك
؟؟؟؟
العزيز رعد شكراً مجدداً لإثراء الحوار وأتمنى ان يحاورك من تخاطبه
مع التقدير


44 - أخي الغالي سلام محمد
مثنى حميد مجيد ( 2012 / 8 / 14 - 23:20 )
أخي الغالي سلام محمد
يؤسفني ويؤلمني ما تقول ياأخي الطيب فأنت تذهب بعيدا في تقديراتك ورهافة مشاعرك فما هذا إلا حوار سياسي وتبادل للآراء وصراع في الأفكار ولا أعرف ماذا أقول لك حين تضعني على طرف نقيض معك فأنا لا أتصور الأمور هكذا فالصداقة عندي مقدسة وأنا كنت ومازلت أخوك... مثنى


45 - مُباشر من مصر
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 00:12 )
في برنامج أمامي الآن على شاشة الفضائية المصرية إسمه / مُباشر من مصر
يتحدّث الضيف الكاتب والمفكر المصري د. أيمن الصيّاد
عن الدور الأمريكي وأشياء اُخرى في مصر
قال نصاً : تفكيرنا وحديثنا بهذهِ الطريقة غلط من أصله
لأنّهُ عملياً علينا الإعتراف بأنّ القوى الكبرى , تعمل لأجل مصالحها أولاً في كلّ مكان
وتسائل عن دور المخابرات ولماذا تُنشأ إذن ؟
وأضاف / لو لم يكن للمخابرات المصرية مثلاً دور في القرن الأفريقي فهذا يعني أنّهُ مُقصّر بالمساعدة والبحث عن مصالح مصر في دول تؤثر فينا
ثم قال / من الطبيعي أن تكون للولايات المتحدة مصالح في مصر والمنطقة
وتهمها معاهدة السلام مع إسرائيل ونوع الحكام في مصر الذين يشترطون فيهم الديمقراطية من جهة , لكن مسايرة معاهدة السلام من جهة اُخرى والإخوان فهموا اللعبة وإرتضوها
وفي خلاصة حديثه قال / ليعملوا على مصالحهم , هذا حقّهم وشأنهم
فلو توافقت مصالحهم معنا .. سايرناهم
ولو طلبوا شيء يمّس بأمننا القومي رفضنا وبشدّة
***
أنا لا أعرف هذا الرجل قبل اليوم / لكن أليس كلامهُ منطقي ؟
يعني لا ينفع التهويل والتخوين بمجرد ذكر إسم أمريكا بينما الكل يتسابق للتعامل معها ونيل رضاها !


46 - لرعد الحافظ فقط
فؤاد النمري ( 2012 / 8 / 15 - 05:25 )
أنا لا أحاورك ليس فقط لأنك وصفتني بالجمود العقلي بل لأنك تتحلق حول شلة متصهينة
عندما وصمت هؤلاء المتصهينين بالخيانة مر في ذهني سريعاً (ليس رعداً)
المتخلفون فكريا من أمثال الكاتب ومؤيديه لا يفهمون حقيقة الصهيونية
الصهيونية ليست قومية ولا تمتلك شرطاً من شروط القومية وليست دعوى دينية أيضاً
إسأل نجيب توما عن الصهيونية! أنا أراهن بأنه لا يعرف عنصراً من عناصرها
مؤسسها ثيودور هيرتسل في العام 1897 استنكرها في العام 1901 بعد أن تكتل ضده اليهود الروس والأكرانيون وقرروا أن تكون فلسطين هي ملجأ اليهود المضطهدين بينما هيرتسل كان يقترح أوغندا أو بلداً آخر في أميركا الجنوبية قليل السكان وقال هيرتسل يجب ألا يمارس اليهود الهاربين من الاضطهاد إضطهاد شعب آخر مثل الفلسطينيين
لايبوفتش يعرف الصهيونية وهي في حدود (سئمنا العيش أذلاء) وعليه أراد تخفيف ذل الفلسطيميين
الصهيونية تتحدد في دعوة اليهود الأذلاء في العالم ليأتوا إلى فلسطين وينتزعوا الأرض من الفلسطينين بالاضافة إلى المال من أميركا
أميركا والامبريالية الدولية زرعت اسرائيل لتحارب العرب الناهضين لإنشاء مملكة مستقلة في المشرق العربي فقط
فخر الخونة


47 - ت 44 المحذوف
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 15 - 07:17 )
والذي عنوانه تعقيب 6 هو تعليقي
طالبتُ بإعادة نشره يوم أمس ولكن لم يتم تلبية طلبي
هو معنون للشاعر شاكر الخياط
قلتُ فيه أن اهل الشعارات لا يبنون الأوطان
أو هذا هو ملخص تعليقي
ولكن يبدو أنه مخالف للنشر
كذلك تم حذف تعليق رقم 34 وهو للزميل يعقوب ابراهامي بعد نشره
تعليقي لم ينشر أصلا فلقد تم حذفه دون ان يرى النور
العزيز مثنى - تحياتي - هناك من يفهم الاختلاف بصورة معكوسة وهناك من يفهم حوار الأفكار كعداء - دمت بخير
العزيز رعد تحياتي
أنا أيضاً لا اعرف السيد الصياد ولكن كلامه في الصميم


48 - ت 48
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 15 - 07:28 )
التعليق موجه للصديق رعد وهو أقدر مني في الإجابة
وبما ان الحديث ذو شجون فهناك سؤال يطرح نفسه وخصوصاً ان نجيب توما لا يعرف حرف واحد من الصهيونية كما جاء في تعليقك
بين هرتزل وبين عام 1947 أكثر من 45 عام فلماذا اعترف الاتحاد السوفيتي وبزعامة ستالين بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين وحتى قبل أميركا
لماذا لم يعترض وطالب باوغندا كوطن لهم ؟
هل فات على ستالين ذلك ؟
هل ستالين يعرف ما جرى أم لا ؟
هناك الكثير من الأسئلة
لا يوجد شئ اسمه صهيونية حالياً ولا يوجد شلة متصهينة نحن قلنا أن مزحة صارت حقيقة وانطلق البعض منها
ما يهمنا هو الحوار ومعرفة الصواب وليس التشهير
تشهير بعضنا للبعض لا فائدة منه


49 - الغالي سلام محمد الورد
عبد الرضا حمد جاسم ( 2012 / 8 / 15 - 08:48 )
تحيه واحترام وتقدير واعتزاز
انا لم اطلب منك حشر اسمي وانما طلبت منك ان لا تحشر اسماء اخرين في تعليق موجه لي او في تعليق على موضوع لي وكان بخصوص ذكركم اسم الزميله اغصان
لكم الشكر


50 - بالاعتذار من الصديق شامل
نجيب توما ( 2012 / 8 / 15 - 08:52 )
الاستاذ الفاضل فؤاد النمري
انت لا تناقش انت تشتم فقط وتوزع الاتهامات على رسلك ومزاجك وهذا مقرف جدا ايها الفاضل
جاء تعليقي 38 ردا على اسلوبك الفج للمقابل ولا تكتفي بهذا بل تستخدم وبشكل مضحك اذرعا اخرى للاستهزاء والمناكفة
ناقش وحاور حتى نستطيع ان نستأنس بآرائك ونناقشك للفائدة وان اختلفنا لا يهم
وختاما العيب كل العيب ياصديقي
ليس بعدم معرفة معلومة معينة
بل باعتبار معرفة المعلومة حقيقة مطلقة!!!! وما عداها جهل مطبق..خائن ..عميل..صهيوني
وبرأيي الشخصي
ان الاحترام والتواضع معرفة
كل التقدير لشخصك
والى حوار ساخن دون مناكفة واستهزاء واستصغار واذرع جانبية


51 - إلى نجيب توما
فؤاد النمري ( 2012 / 8 / 15 - 10:31 )
أنا لم أسخر منك كما سخرت مني ووصفتني بالمهدي المنتظر وهي فكرة متخلفة لا تليق إلا بالمتخلفين وخاصة أعداء الماركسية وهم من تعرف
ما قلته أن نجيب توما لا يعرف عنصراً من عناصر الصهيونية وهذا حقيقة فلو كنت تعرف لما سخرت مني كل هذه السخرية السمجة
هل كنت تعرف حقيقة الصهيونية عندما تدخلت ساخراً مني!؟
أترك لرشدك الحكم


52 - الأستاذ النمري / ت48
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 11:43 )
شكراً لتنازلكَ والرّد على تعليقي , وسوف أتغاضى عن قولكَ بأنّكَ لا تحاورني وأعتبرها مزحة من أخٍ كبير أحترمه وأحترم صراحته مع الجميع ( حتى ذوي النفس الشريرة ) الذين يستغلون إسمهِ ومقالاته فيدخلون ليملؤون الدنيا سباب وشتائم شوارعيّة رخيصة الأجدر بك ( وقد طردت العديد منهم سابقاً ) أن تطردهم الى الأبد , ما لم يصححوا ألسنتهم العوجاء السبابة .. ما علينا
*****
أيّ جواب منّي أذكر فيه الصهيونيّة , سأبدو كمن يُدافع عن الشيطان
وأنتَ تعلم جيداً أنّ الكلمة بحّد ذاتها قد سببت لنا عقدة منذ الصغر , بحيث طيلة فترة شبابي كنتُ أحلم بفناء إسرائيل
كنّا صغار نقول لبعضنا / لماذا لا توجد طاقية الإخفاء بحّق لنلبسها ونذهب الى إسرائيل ونذبحهم جميعاً عن بكرة أبيهم ؟
كبرنا يا اُستاذ نمري , وقرأنا وإختلطنا بالعالم وفهمنا بعض الحقائق , وبقيت حقائق اُخرى خافيّة على الغالبيّة
أنا أكتب لكّ الآن لأنّي أعرف أنّك ستفهمني بدرجة كافيّة
طلبتُ أو قل سألتُ صديقنا إبراهامي مرّة علناً في هذا الموقع / ألا تجد لنا حلاً أو طريقة نلغي فيها كلمة الصهيونية من القاموس ؟
جوابه كان / وهل ستنتهي المشكلة في ظنّك يا رعد ؟
أنا اليوم / يتبع


53 - الأستاذ النمري / ت48 / يتبع
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 12:03 )
اليوم أنا أوجّه سؤال إبراهامي ( ردّهِ لي ) إليكَ مباشرةً
سأعيده للتوضيح
هل تظنّ يا أستاذ لو حذفنا كلمة الصهيونيّة من القاموس
وحتى لو تحقق حُلمي ( في طفولتي ) بإفناء كلّ اليهود في العالم ( ليس جميعهم صهاينة )هل ستنتهي مشكلتنا الرئيسة ؟
وما هي مشكلتنا الرئيسة بحّق ؟
هل تريد إقناعي أنّ فؤاد النمري / يعتقد أن مشكلتنا الرئيسة هي / الإمبريالية أو الصهيونيّة أو الفاشية الصداميّة والأسدية والقذافيّة أو حتى الجنّ الأزرق نفسه ؟
يا أخي الديالكتيك الذي تعرفه جيداً يجعلنا كلّ يوم في شأن وقرار جرّاء تطوّر هذا العالم والعلم , وعلوم النفس والإجتماع تخبرنا اليوم / أنّ الفشل الرئيس سببهُ الإنسان نفسه ثمّ تأتي أهميّة الظروف الخارجية
لماذا الإنسان الأوربي أقام حضارة شامخة أينما ذهب من أمريكا الى إستراليا ونيوزلندة
بينما بدو الجزيرة منذ 14 قرن لم يتقبلوا فكرة العمل والعلم والبناء ويحاصرون اليوم عيادة طبيب عالمي ك مجدي يعقوب لأنّهُ إستخدم صمام الخنزير في عملياته لإشفاء المرضى
أنتَ ونحن جميعاً نعلم سرّ تخلفنا , لكن قليل منّا يجرؤ على قول الحقيقة
إنّها ثقافاتنا وأدياننا وطبائعنا ذات الأصل البدوي وأشياء اُخرى


54 - وأخيراً عن الكلمات الخشنة
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 12:19 )
أنتَ تقول في بداية تعليقك 48 / ليس فقط لأنّكَ وصفتني بالجمود العقلي ولكن ....
أنا أعترف بذلك , بل كتبتُ يومها إعتذاراً لكَ / هل تذكر ؟
لكن أنتَ معروف بصراحتكَ فلماذا لاتحكي كلّ القصة وتحاسب نفسكَ أيضاً ؟
كانت عبارتي بعد عشرات الكلمات القاسيّة منك والتي يصل بعضها للتخوين
يقول آندي روني بكلامهِ المختصرة كالعادة , لكنّهُ يعني الكثير
{ ينبغي للمرء أن تكون كلماته ليّنة وطيّبة ليتقبلها الجميع }
وأنا أسألكَ علناً معتمداً على ضميرك وصراحتك لا غير
هل كلماتكَ معنا عموماً ومع الأخ شامل وإبراهامي والزيرجاوي خصوصاً من هذا النوع؟
ستقول أنّك لا تُجامل على حساب الحقّ / أو أنّهم بدؤوا الشتيمة والإستفزاز
وسوف اُصدّق الإحتمال الأوّل , ويستحيل إثبات الإحتمال الثاني
أستاذ نمّري
أنتَ خشن صلب في ألفاظكَ ( لا أريد إستعمال كلمة فظّ ) لأنّك تغضب لنفسك كثيراً وتنسى كرامة وغضب الآخرين
لكن في ذات الوقت قوّة وبلاغة لغتك العربية , وعدم وصول شتائمكَ الى درجة الشرف والأم والعرض ( كما يفعل ذوي النفس الشريرة ) تجعلني دائم السعي وراء كسب قلمكَ الشجاع
إصغِ ثانيةً لتساؤلات اصدقائي في الشلّة ستجدها عاقلة ومعقولة / تحياتي


55 - جزء 1 من مقال د. عبد الخالق
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 13:35 )
عن البعث والموساد والمؤامرة الصهيونية الإمبريالية العالمية
****
يقول
شكراً للصديق على تعليقه الذي أشار به إلى جميع الجهات التي لها مصلحة بتدمير العراق
لكن اختلافي معه أن خلط الأوراق وتوزيع الاتهامات في جريمة معينة مثل قتل أصحاب الكفاءات على جميع الأطراف يكون دائماً في صالح المجرم الحقيقي
فعندما نلقي اللوم على المجرم الحقيقي (البعث) لا يعني أننا نعتبر الموساد جمعية خيرية!، إذ هناك آلاف التنظيمات الاستخباراتية والمافيات الموغلة في الإجرام في العالم
لكن هذا لا يعطينا الحق لشمول كل هذه التنظيمات المافيوية فيما حصل ويحصل في العراق، فقط لأنها ليست جمعيات خيرية
كما وهناك منظمات إجرامية تختفي وراء أسماء خيرية، مثل بنوك ومصارف بأسماء إسلامية تمول القاعدة، أو تنظيمات إرهابية أخرى
وكذلك معظم المنظمات البعثية الإرهابية في العراق تحمل أسماء إسلامية
وحتى ما يسمى بـ-دولة العراق الاسلامية- هي بعثية، مجرد بدلوا الأسماء
فالبعثيون يجيدون لعبة تغيير الأسماء والألوان وفق ما يناسبهم
تذكر الحملة الإيمانية في التسعينات من القرن المنصرم.
أما تصريحات مسؤولين إسرائيليين بأن ما حصل في العراق
يتبع رجاءً


56 - جزء ثانٍ من مقال الدكتور عبد الخالق
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 13:39 )
أما تصريحات مسؤولين إسرائيليين بأن ما حصل في العراق من كوارث كان في صالح إسرائيل، فهذه حقيقة معروفة لا جدال فيها
إذ كلنا نعرف أن البعث الصدامي، وحتى قبل سقوطه، قدم مثل هذه الخدمات لإسرائيل وذلك بتمزيق التضامن العربي، وتدمير طاقات الشعبين، العراقي والإيراني في حرب عبثية طويلة أهلكت الحرث والنسل، وتهديداته العنترية الزائفة بحرق نصف إسرائيل، دليل على صحة ما نقول
لكن هذا لا يعني أن إسرائيل ضالعة في قتل العلماء العراقيين لكي تتخلص من خطرهم في بناء سلاح نووي عراقي في المستقبل
إذ كان نصيب الأطباء والأكاديميين الآخرين من القتل يفوق حصة علماء الذرة عشرات المرات.
لذا، دعونا نركز على قضية معينة وهي: (من وراء قتل العلماء والأكاديميين العراقيين؟). نحن نعرف أن الموساد يرتكب جرائم بحق العرب والفلسطينيين
لكن هذا لا يبرر لنا إلقاء جرائم البعث على الموساد لأن -الموساد ليست جمعية خيرية!- ولأنها ضالعة في الإجرام ضد الفلسطينيين.
يقول الأخ جواد: «لايختلف إثنان إن إحدى الأيادي التي كان لها باع طويل بسرقة آثار العراق هي إسرائيل، فما الذي يمنعها من اغتيال من يحاول عرقلة هذه السرقات؟».
يقول -لا يختلف
يتبع


57 - جزء ثالث من المقال المحترم الذي يفضح البعثيين
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 13:42 )
يقول -لا يختلف إثنان...- ولا أعرف على أي مصدر علمي موثق اعتمد في هذا القول. وحتى لو افترضنا أن إسرائيل شاركت في سرقة الآثار، فهل كان العلماء والأكاديميون العراقيون والأطباء قد شكلوا دروعاً بشرية حول المتحف العراقي لحماية الآثار من السراق كي تقتلهم الموساد ليتسنى لهم سرقة المتحف؟
لا أبرئ إسرائيل في سرقة الآثار، وخاصة تلك التي تتعلق بتاريخ اليهود في العراق
لكن سرقة الآثار بدأها البعثيون وهم في السلطة
ونشير هنا إلى كتاب البعثي السابق، السيد حسن العلوي، الموسوم: (دولة المنظمة السرية)، بغض النظر عن اختلافنا معه في تقلباته وولاءاته السياسية، ولكنه كشخص مقرب من سلطة البعث، قد أفادنا كثيراً بكشف الكثير من جرائم هذه المنظمة السرية المافيوية.
و يجيب أحد الأخوة المعلقين، باسم (ابن العراق) في نفس الموقع قائلاً: «... وهنا أتساءل، لو أفترضنا جدلا بأن المسؤل عن اغتيال شريحة العلماء في العراق هو اسرائيل، إذنْ، من المسؤول عن اغتيال شريحة من الاطباء في العراق، وهل سمعنا أو سمعتم عن ذهاب مرضى لإسرائيل للعلاج؟ ومن المسؤل عن اغتيال شريحة من القضاة في العراق، وما هي مصلحة اسرائيل من اغتيالهم؟ وما فائدة


58 - جزء رابع مهم من المقال
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 13:47 )
وما فائدة إغتيال عالم وهو في بلد لا يمكن له ان يقدم شيئا
فالسيد حسين الشهرستاني، عالم نووي معروف، فلماذا لم تغتاله اسرائيل؟
هل تبخر ما في ذهنه من معلومات، واسرائيل اصبحت مطمئنة من جانبه؟ إنتهى
***
أجل، هذه الأسئلة، وعشرات غيرها تؤكد لنا أن المجرم الحقيقي وراء قتل أصحاب الكفاءات من العراقيين هو البعث، وليس غير البعث
وذلك لشل العقل العراقي بمثل ما دمروا ركائزه الاقتصادية، لأن شعارهم: (عليَّ وعلى أعدائي يا رب، وليكن من بعدي الطوفان)
وهنا أذكر شهادة معلق آخر باسم (زائر) يؤكد دور البعثيين في قتل أصحاب الكفاءات، قائلاً: «نعم، البعض الذين تم قتلهم قالوا لعوائلهم قبل مماتهم، او الذين أنقذوا بجلودهم، انهم هُدِدوا من قبل البعث للتعاون معهم وعدم الشغل مع الحكومة من بعد 2003، وأول ضحية لهم كان طبيبا بعثيا في زمنهم، ولم يطيعهم ان يستمر معهم، ولا اُبرئ اليهود من ذلك أيضا
لكن هم (البعثيون) فلشوا العراق، فلماذا الخوف منه اذنْ؟ وما حاجتهم لقتلهم كلهم، ومثل ما قال الكاتب، الوطن العربي فيه الكثير من الكفاءات، فلماذا يقتلون هذا العدد الهائل من العلماء العراقيين فقط، ويجب ان لا نهمل الجزء المهم من هذه العم


59 - الأفضل وضع رابط المقال الرائع
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 14:09 )
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=320037
أخي شامل / آسف كوني لم أستأذنك بنشر أجزاء من مقال اُستاذنا د. عبد الخالق حسين
وعذري أنّي أعرف إحترامكَ لهذا الرجل الصريح العقلاني
سأكمل بباقي الفراغ بعض مقاله المهم جداً
*****
خاتمة
ذكرت في المقدمة أني كنت أنوي جعل العنوان (حوار مع القراء)
لكني اخترت العنوان (البعث والموساد والذئب الذي لم يأكل يوسف)
وذلك لغاية في نفس يعقوب / كما يقولون
وقصة الذئب ويوسف معروفة وردت في التوراة والقرآن، ومفادها أن يوسف كان له 11 أخا، وكان أبوه (النبي يعقوب) يحبه كثيرا مما أثار حسد أخوته، فاتفقوا على أن يلقوه في الجب
فعلوا ذلك في إحدى رحلاتهم وادعوا أن أكله الذئب
والحقيقة أن الذئب لم يأكل يوسف , لذلك ذهبت مثلاً
كقولهم في براءة متهم ما بأنه (بريء كبراءة الذئب من دم بن يعقوب)
هذا القول لا يعني أن الذئب تحول من حيوان وحش مفترس إلى حيوان أليف
بل سنفهم أن الذئب لم يفترس يوسف كما ادعى أخوته
وبنفس المنطق فعندما نقول أن الموساد ليس وراء قتل أصحاب الكفاءات من العراقيين، فإننا لا نعني أن الموساد صار جمعية خيرية
وأن إسرائيل دولة مسالمة


60 - أرفض الجماعات والأحزاب والشلل
ليندا كبرييل ( 2012 / 8 / 15 - 15:00 )
تشرفني صداقتك أستاذ شامل، كما يسعدني أن أكون صديقة لكل الأسماء الكريمة التي تفضلت بها، ولكني أحب أن أطمئن من يتصور أن مجرد ورود اسمي في المقال لا يعني أبدا أني من الشلة
تتقاطع بنا الآراء حول مشكلة العرب واليهود، قد نختلف في جوانب وقد نتفق في أخرى
ويبقى لي في النهاية تفكيري وتقديري للأمر من منطلقي الخاص وليس من منطلق التوافق مع رؤى مجموعة صداقية التقت على فكر ومبادئ متقاربة
منذ مراحلي المدرسية رفضت الشللية والحزبية، أشعر أنها تقيدني وتضيّق علي مساحة الحركة
لم أتعامل مع السياسة في حياتي، ولم أبدِ رأيا في مسألة مهما كانت حساسة
كنت عضوة في مجتمع يتلقى ولا يبادر
فإذا كنت في الوقت الحالي مع التطورات العاصفة بمجتمعاتنا العربية قد اكتشفت زيف اداعاءات ما ربّونا عليه فإن كل رأي أنادي به اليوم ليس قائماً على محك تجربة
وإنما يبقى نوعاً من صدمة مواطنة في الشعارات الزائفة ورد فعل لا يحمل عمق التجربة والخبرة
اسمح لي من خلال مقالك أن أطمئن من ظنّ بي الشللية والتحزّب أني لا أملك إلا رأي نفسي بمعزل عن الآخرين حتى لو كانوا أصدقاء
مع احترامي لكل رأي أشعر أني أستفيد منه وأطور نفسي به
وشكراً


61 - هزي تمر يا نخلة وهزي هزي يانخلة و هزي تمر اه اها ه
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 15 - 15:40 )
شيكي شكي بم تحية يا مستر ميشي
دنت واحد رجعي وتشكي والراديو صوت الاحرارالراديو والنواطير النشامة نايمة باباتي وبروح حسنة ملص وعباس بيزة والملك اللي باع الاوطان وانت تسال والبعث يجيب, تقول نحن العرب لا نكف عن قال فلان وقال علان وانت تقول قال السيد زعتران:وهل هو ليس ضمن علان
من رسالة اللورد أللنبي قائد الجيوش البريطانية اليس السيد الكاتب استشهد بعلان, وقال خير الله طلفاح ما كان على الله خلق ثلاث, وقال قعقاعكم الما يدبج بالقادسية الامريكية اطراربع وصل وما عدنا تمر خا انسوي خل القائد اللورد اللنبي تاج راسك هو من استعبد العرب وهو ذا منطلق بدوي تكساسي والفرق في تكساس بلدك بعد الهرب عندهم بقر وفي صحراء الربع الخالي بلد جدك القعقاع والهتهم هُبل ميكي عندهم بعران و حين تزاوج الثور الامريكي والناقة الوهابية السلفية فولدت العجل الذي اثار غضب الله على اليهود لعبادته له. هكذا تم ابادة الهنود الحمر لانهم لم يخونوا, لكن السعودية وملكها واقلامه وقع على حلف الخيانة المقدس وهذا عمل ادانه اليسار العربي لانه سبب التخلف الكاتب يدعوا الى التعاون العربي الامريكي بروح التسامح الصهيوني لتطويرابقار الحليب فهمنا


62 - معلومات عن سيناء وما جاورها
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 15 - 15:50 )
عزيزي شامل / أنتَ تدري بفكرتي القديمة عن إستغلال سيناء كأرض تتحول لإنتاج الخير لشعبها المصري ولجيرانها الفلسطينيين , لكن خشية التخوين لا أكتب كلّ ما اُفكر به
وطبعاً المصريين هم أولى الناس بتقرير مستقبل سيناء , ما علينا
قرأتُ قبل قليل مقال الأستاذ الكبير خليل كلفت / بدلاً من صوملة سيناء
وكان يتحدث بعقلانية كعادته عن الإمكانيات الهائلة التي يمكن أن تُستغل لتُنتج الخير للجميع / لولا الفكر الظلامي والمشايخ
المهم / جلب إنتباهي مساحة سيناء 60 ألف كم مربع
تقريباً 6% من مساحة مصر
أنا كنتُ أظنّها أكبر من ذلك حيث تبدو في الخريطة تقريباً رُبع مساحة مصر
ما علينا .. ذهبت الى العم كوكل للتأكد
فإنشغلتُ بالارقام التالية / أرجوك تابع معي معانيها ودلالاتها
مساحة فلسطين التأريخية / 26.990 ألف يعني أقل بقليل من 27 ألف كم مربع
معناها أقلّ من نصف مساحة سيناء
إسرائيل / أكثر من 20 ألف كم مربع
بينما الضفة الغربية / حوالي 6 آلاف كم مربع
وغزّة 360 كم مربع فقط
يعني غزّة والضفّة مجموعهم 6 آلاف و220 كم مربع
وهذه تشّكل عُشر مساحة سيناء فقط
شوف لو 100 مليار دولار سعودي تُنفق هناك لإفتتاح مشاريع عملاقة ومدن حديثة ؟


63 - أحترام للعقل البشري!؟
Aghsan Mostafa ( 2012 / 8 / 15 - 17:01 )
أجمل خدمة اراها تفضل علينا الموقع هو أشعارنا عن التعليقات الجديدة على الموضوع،، تحياتي شامي وحضرات المعلقين مجددا، دخلت اليوم على لنك الأشعار لأسر نظري اولا!، بتعليق يفرج عن همي وحزني، به مضمون لما اعنية انا! من حرية الفكر للكاتب الحر!!! والذي لايؤثر عليه احد ايا كان، واجمل مافي الموضوع بالنسبة لي!، ان ما خط به جاء من عقل أنثى!!!! الا وهي السيدة الكاتبة الحرة ليندا كبرييل المحترمة، اشكرك ليندا لتعليقك!؟
وبعكسه اكتأبت وهاجت مواجعي لتعليق السيد سلام محمد!، استاذ سلام اترجاك بأن ترفق بي!، تعليقك استفزني وبشكل كبير هذه المره، صدقني من خلال فهمي البسيط كوني انسانة جاهلة! (تجهل) الحركات الثورية والأيديولوجيات! والأفكار المبلورة وكل هذا الكلام الكبير!، لكني بنفس الوقت استطيع ان اتفهم وان تتكون لي قناعة كل هذه الحركات لها مناضلين دافعوا عليها بالغالي والرخيص!، ولا أقلل من شأنهم!، لكن ياسيدي ماذا عني وغيري من ملايين لا ينتمون الى احزاب معينه!، الا تنظر علينا بعين الرأفه؟؟؟، السيد محمد مختار يقول بتعليقه ان هناك من يعيش على مياه المجاري وتسكن المقابر!!! ألا تعتبر هذا نضالا؟؟
يتبع لطفا


64 - أحترام للعقل البشري-2!؟
Aghsan Mostafa ( 2012 / 8 / 15 - 17:13 )
وماذا عني انا والتي ساعدتني ظروفي وكنت سعيدة الحظ بحصولي على وطن جديد! لتأسيس وبداية مشوار حياة جديدة نعم اخترت وطنها بكامل ارادتي لكن اختياري هذا كان مجبرا اخاك لابطر!!!، فقد خسرت وطنين بدلا من واحد!!! ولازلت ابكي عليهما؟؟؟؟ الا تعتبر هذا ياأستاذ محمد نظالا ايضا؟؟؟
سيدي لا داعي لتعديد اسماء، صدقني من وقائع تجاربي وغيري من العافين عن ترديد وذكر مايعانوه!، انت تسيء لنا بقمع كلمتنا وحرية افكارنا!

تحياتي


65 - اجمل ما في الماركسي هو الانحياز الوطني!ع
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 15 - 17:14 )
تحية للجميع وراحة البال
كي لا اتهم ب كذا و كذا انتقل كلمات تقطر مبدئية للشيوعي اليهودي العراقي الكبير ليعري البرجوازية الطفيلية العربية من المحيط الى الخليج نت ملوك و احفاد السلطة الدكتاتورية! المقتطف من مقاله الدراسة خارطة الطريق... اتمنى اطلاع الجميع علية اذ يعكس الوطنية للسيد ح.قزجمان!ع
ماهي حقيقة خارطة الطريق هذه؟ الحقيقة هي ان النزاع الفلسطيني الاسرائيلي ليس في الواقع سوى حرب اميركية هدفها ادامة احتلال فلسطين وارهاب الشرق الاوسط كله عن طريق تسليح اسرائيل ودفعها الى الحرب. فالحرب الجارية في الضفة الغربية ليست من مصلحة الشعب الاسرائيلي. فالشعب الاسرائيلي يقدم الضحايا البشرية كل يوم ويقدم التكاليف الباهظة للحرب ويجعل من شبابه جيشا محتلا يقضي جل حياته في ساحات الحرب وداخل الدبابات مما يشوه حياته كانسان وكرب عائلة. ولا يستفيد من الحرب سوى عدد ضئيل من اصحاب البلايين الاسرائيليين وغير الاسرائيليين.ح
وليست الحرب في صالح الفلسطينيين الذين يناضلون من اجل حريتهم وانهاء الاحتلال وتحقيق حريتهم في تقرير مصيرهم. فالحرب تؤدي الى الاف الضحايا البشرية والى تدمير البيوت والعمارات و


66 - نحنه و القمر جيران
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 15 - 17:26 )
تحية مرة اخرى
من مقال حسقيل. قوجمان تكملة.... وجرف المزارع وتشريد الاطفال اليتامى والقاء الالاف في السجون.
ان خارطة الطريق في واقعها الحالي ليست سوى جزء من خارطة طريق الولايات المتحدة التي تهدف الى السيطرة التامة على العالم كله. فالولايات المتحدة هي الطرف الاساسي في هذه الحرب, والولايات المتحدة هي الامر الناهي في كل ما يتعلق بهذه الحرب. والولايات المتحدة هي التي توجه الاوامر للحكام الاسرائيلييين فيما يجب ان يتخذوه من وسائل لانهاء الحرب لصالحها, والولايات المتحدة هي التي تجهز اسرائيل باشد انواع الاسلحة فتكا لتجربتها على الشعب الفلسطيني. ان الولايات المتحدة في الواقع هي التي تحارب في فلسطين وتتخذ من الشعب الاسرائيلي جيش مرتزقة لها في هذه الحرب ولو ان الشعب الاسرائيلي هو الذي يموله. ولذلك باءت كل النداءات التي توجهها القيادة الفلسطينية وزعماء الدول العربية الموالية للولايات المتحدة بالفشل في دفع الولايات المتحدة الى اجبار اسرائيل على التخلي عن سياستها. فالولايات المتحدة هي العدو وليست هي الراعية للسلام في الشرق الاوسط. ان الحرب الفلسطينة الاسرائيلية هي جزء لا يتجزأ من الحرب ..يتبع لطفا


67 - اجمل ما في الماركسي هو الانحياز الوطني!ع
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 15 - 17:30 )
تحية مرة اخرى
والتكملة الختام..العالمية الثالثة التي اعلنتها الولايات المتحدة في ١١ سبتمبر.ح
ان اخماد الانتفاضة أو انهاء الارهاب كما يسمي ذلك ابو مازن والعديد من زعماء الدول العربية لا يعني بالضرورة انهاء عمليات الاغتيال وتدمير البيوت وجرف المزارع والاعتقالات وغير ذلك. فبالنسبة للولايات المتحدة توجد عمليتان مختلفتان لا علاقة لاحداهما بالاخرى.الانتفاضة والعمليات الانتحارية هي ارهاب ويجب القضاء عليه بكل الوسائل. وثمة عملية اسرائيل في الدفاع عن النفس وهي عملية شرعية بالنسبة للولايات المتحدة وينبغي ان تستمر حتى يتم نزع اسلحة الدمار الشامل التي تهدد امن الولايات المتحدة وامن اسرائيل وامن العالم اجمع من ايدي اطفال الحجارة ولو ان الجيش الاسرائيلي ينتج تلالا من هذه الاسلحة بتدمير العمارات والبيوت وتحويلها الى حجار يستخدمه الاطفال لمهاجمة الدبابات. لذلك ليس غريبا ان يقول رئيس الاستخبارات الاسرائيلي ان اسرائيل تلقت الضوء الاخضر (اي الامر) في مواصلة اغتيال زعماء حماس في الوقت الذي يتشدق بوش وباول بالتأكيد على تحقيق خارطة الطريق. انتهى!ع
سيد ان الصهيونية انتهت في عقل الملك الذي يغوص في الخيانة


68 - ت 7
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 15 - 21:14 )
التعليقات الأخيرة التي قرأتها هي ردود الأخوة نجيب ورعد وحوارهم مع الطرف الآخر
وكذلك تعليقات ليندا وأغصان فشكراً لكم
الأخ رعد أشكرك من كل قلبي على مقتطفات الكبير الدكتور عبد الخالق حسين الذي احترمه لدرجة كبيرة - هل تعلم كم هو منطقي وواقعي ما قاله الدكتور خصوصاً الفقرة التي تقول بان هناك مجموعات كبيرة في العراق من المافيات وباسماء مختلفة - دكتور عقلاني ورؤية صائبة يملكها حقيقة - المقال للجميع لا تحتاج أن تستأذن ولقد أثرت تعليقاتك المقال وهذا هو المرجو والمطلوب
خالص الاحترام
صديقتنا الغالية ليندا تحياتي أهم شئ ان نكون أصدقاء ولكل منا رأيه - ورود أسمك للاستدلال على أنني صديق العشرات وليس اسماء معينة وإذا كنتِ من الشلة أو خارجها فهذا لا يغير من الأمر شئ في الصداقة والاحترام والتقدير- انا دائماً أقول أن الشلة مزحة أصبحت قضية في الحوار - ما يهمنا هو تشخيص الواقع وكما انتِ غير حزبية وغير شللية كذلك انا ولم انضوي تحت لواء احد لأنني أشعر بانه يقيدني
مع خالص الاحترام
الصديقة أغصان شكراً للمساهمات وشكراً للتعبير عن الآراء
باقي التعليقات اقصد الأخيرة لم اقرأها
لم يتسنى ليّ الوقت ؟
خالص الاحترام


69 - إلى ليندا كبرييل 62: الشلة
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 8 / 16 - 06:05 )
أريد أ أؤكد لكِ أنكِ بآرائكِ ومواقفكِ هذه تستطيعين بسهولة أن نكوني عضواً في الشلة


70 - هذه مدرسه علمية وتقدميه وانسانيه فشكرا لجهودك وتحي
الدكتور صادق الكحلاوي ( 2012 / 8 / 16 - 08:09 )
عزيزي استاذ شامل ماتكتبه وتسبب في حصوله من مناقشات مدرسه حقيقيه
للفكر الانساني التقدمي الديناميكي الغني بتجارب البشريه نحن في العراق والبلاد الناطقه بالعربية باشد الحاجة اليه يجب ان نتخلص من الصداء الذي يغلف
جهز تفكيرنا والابداع الانساني ان العزة بالاثم طريقة غير مجدية سواء في حل المشاكل الصغيرة او الكبيرة ان المقالة مجمع جميل لحركة الافكار والانجازات مع اشارات للاخفاقات-ان الانسان تحول الى النوع البشري في صراعه المرير من اجل التحرر من تقرير مصير وجوده -ناهيك عن تطوره-من قبل قوى الطبيعة خارج كيانه وارادته-هذا يعني ان الانسان ومنذ بداية انسلاخه من عالم الحيوان كان ينشط ليس كاءعمى وانما وفقا للهدفية التي نختصرها بتوفير متطلبات البقاء والاستمرار-لذالك وبما ان الفكر ومنه ايضا العلم والسياسة
والثقافة تتحرك وفقا لهدفية عقلانية تصيب غالبا وتخفق احيانا ولكن الانسان يغربل كل تلك الامور بغربال الهدفية الواعية فلماذا بعض زملاءنا يصرون على الفكرة او النشاطية بروحية وعقلية المحافظ الذي يصر على ان الدنيا واقفة لاحراك وبالتالي لاتغير فيها-نحن بحاجة الى العلم وليس لايديولوجيا ساكنه راكده


71 - المعلم يعقوب ابراهامي
ماجد جمال الدين ( 2012 / 8 / 16 - 08:35 )
تحية طيبة
بالأمس كتبت تعليقا طويلا في مقال السيد مالوم أبو رغيف
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?ecom=1&aid=319682

ت 50 ـ 53
وبودي إستيضاح رايك بعدم ألدقة أو بالأخطاء التي فيه ، ولا أقصد الأخطاء المطبعية فهي كثيرة جدا !
بل ألأخطاء الفكرية والتاريخية إن وجدت ..
فالمسألة قد تبدو كأنها دفاع ( مستميت ! ! ) عن الصهيونية .. وأنا لا أريد اليوم أن أموت ..
تحياتي لكل ألمشاركين هنا والذين يهمهم كشف الحقائق والإبتعاد عن الحقد الأعمى الذي ستر عيوننا عن مثالبنا انفسنا فكان سببا في مشاكلنا وتخلفنا ..


72 - إلى ماجد جمال الدين 73: الدفاع المستميت
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 8 / 16 - 09:02 )
1. لا أنصحك بالدفاع المستميت عن الصهيونية أو عن أي شيء آخر. شعاري هو
Dont be deadly right
2. سأقرأ بالتأكيد وبإمعان تعليقك الذي تشير إليه بعد إنتهائي من كتابة ردي على عبد الرضا حسن جاسم الذي أعمل عليه الآن. أنا بطيء جداً في الكتابة


73 - تعقيب 8
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 16 - 09:22 )
أستاذنا الكبير صادق الكحلاوي شكراً لحضورك - نحن تلاميذ صغار في مدرستكم ومدرسة من نتعلم منهم في موقعنا الجميل - ما يهمني هو أننا لازال البعض يؤمن بأفكار قديمة لا تتناسب مع ما تقوله أنت مع حركة الحياة التي لا سكون فيها - غرضنا ليس الجدال العقيم بل الجدال الذي نظن انه انفع لشعوبنا في انها تتخلى عن نظرية المؤامرة مثلا - في عالمنا العربي هناك مهمات صعاب لا يستطيع الجدال السقيم حلّها بل العكس يزيد الطين بله وهذا من وجهة نظر شخصية طبعاً حتى لا يتهمنا أحد بالحقيقة المطلقة
المعلم يعقوب - تحياتي - الصديقة ليندا من الشلة حتى ولو لم تنتمي - واقصد الأفكار وطرحها ونقاشها معنا وخلافها في بعض الآراء وهذا صحي وجيد
كذلك أقول لك بان العزيز ماجد جمال الدين لديه استفسار ويناشدك ما هو رأيك بتعليقاته وهل هناك أخطاء تاريخية على سبيل المثال علماً بأنه أورد لك رابط فأرجو ان تسعفه هنا على اسئلته مع خالص المودة لكم جميعاً


74 - الأستاذ يعقوب ابراهامي المحترم
ليندا كبرييل ( 2012 / 8 / 16 - 11:40 )
إن رفضي للشللية والحزبية جعلني أقترب من أفكار الجميع . وصدّقني يا أستاذ كم أشعر بالمتعة وأنا أستلهم من هذا السيد وأتعلم من ذاك القلم وأقوّم رأيي على ضوء ما اختزنته من أفكار فأسعى إلى غربلتها والمقارنة فيما كنت وما يجب أن أكون عليه
ليس هناك( يجب)في مجال الفكر الإنساني
ولكن على المرء أن يكون مستعدا في كل لحظة أن يطوّر نفسه فما كان( يجب) في هذه اللحظة سيصبح( يجوز) في اللحظة التالية وأن يستمر بالبحث والتقصي واكتشاف المعلومة الجديدة
ومن شعاراتي ما قاله الفيلسوف كارل بوبر
علينا أن نكون مستعدين بشكل دائم لاكتشاف أننا قد أخطأنا
وانطلاقا من هذا الشعار لا أُلزِم نفسي بأي حزب أو جماعة
من هنا ترى أن شخصيتي غير مؤهلة للقيادة أو لعب دور هام في حزب أو تكتل
وهذا يسعدني كثيرا لأنه قرّبني من جماعات وأشخاص أتحرك بينهم على حريتي ودون التزام إلا بما يخدم البشرية، الإنسانية خدمة عملية فعلية مباشرة لا علاقة لها بالسياسة والنظريات
لي مواقفي الشخصية في الحياة بالتأكيد، أعود إليها دوما للإضافة أو التعديل
أنا طائر يقف على كل الأفنان، فشكرا لأفنانكم المثمرة
والتحية للصديقين أفنان أقصد أغصان وشامل
احترامي أستاذ


75 - أفنان والفن!؟
Aghsan Mostafa ( 2012 / 8 / 16 - 14:25 )
تحية لصاحبة التعليق السيدة الحرة! الكاتبة ليندا كبرييل المحترمة
أسم جديد أطلقته عليً لولو، (أفنان!) ما أجمله، عجبني جدا أشكرك عليه

لك وللجميع هدية متواضعة، بمناسبة العيد!، متمنية بأن يعاد على الجميع! بوطننا العربي وهم
أحرار الفكر وبلاغة الكلمة!؟
تقديري واحترامي

https://www.youtube.com/watch?v=XYSSD0SVhN0&feature=player_embedded


76 - العزيزة اغصان
سلام محمد ( 2012 / 8 / 16 - 17:40 )
عزيزتي اغصان ..هناك غصة في القلب ,والم ووجع وحسرة على زمن مضى.انالذي ختيارا ختيارا أعترف ان ردودي كانت قاسية نوعا ما ,ولكن يغفر لي أني يتملكني الغضب حين ارى احدا ما يهزأ من جرح غائر في الخاصرة ومرارة وحياة ضاعت دون جدوى في وطن عاق اسمه العراق ,ولأجل هذا العاق نزفنا كل دمانا وراحتنا ومستقبلنا وحياتنا .لذا نحن الان في مفترق طرق شائكة وعصية على الفهم ,انحن من ضيع نفسه ,أم كان اختيارا موضوعيا مع سبق الاصرار والترصد ,,لا نأمل سوى السجون والاضطهاد والتعسف الذي كانت تمارسه الدكتاتورية ,أضعنا في عنادنا الثوري ,ونحن فتية (مذ كنا طلابا في الدراسة المتوسطة )علمنا الشيوعيون حب الوطن والتضحية في سبيل ابناء شعبنا والمحرومين منه (وجدت ذلك في جارنا ابو يوسف وأبو شاكر ,اللذين كانا يشقان في تدبير قوتهم اليومي بمرارةوبؤس),تعرضنا الى التمييز والرفض في القبول الى الكليات ومن ثم الى السجن وحرماننا من القبول في الكليات العراقيةومن ثم اعتقالات وتعذيب دون النيل من عنادنا وتطلعنا ,سيدتي العزيزة ,الشيوعيون أفنوا حياتهم لأجل الوطن والفقراء من بنات وأبناء شعبنا ,لذا يعز علينا ان نسمع من يشكك بهذا التأريخ ويسخر


77 - سيّداتي / ليندا وأغصانو
رعد الحافظ ( 2012 / 8 / 16 - 20:20 )
ربّما لم تلاحظنّ فكرة المعلّم يعقوب في تعليقه رقم / 71
قال ل ليندا / أؤكد لكِ بأفكاركِ هذه يمكنكِ أن تكوني عضواً في الشلّة
هذا يعني ببساطة / أفكار الشلّة شاملة للأفكار التي تتبناها ليندا
***
نحنُ لسنا حزب عقائدي أو تكتل أيدولوجي أو عصابة أو حتى نادي إجتماعي
كلّ ما هنالكَ نحنُ مجموعة أصدقاء تتبنى شعار / إحترام الرأي الآخر والحوار المُثمر
نتمنى أن يحّل اليوم الذي يقول فيه الجميع آرائهم بحرية وكرامة دون توّقع التخوين
مع ذلك نحنُ نفهم ما يلي
من يكتب رأي أو فكرة / عليهِ الصمود في الدفاع عنها وتوضيحها
لكن أبداً لن يكون ( دفاع مُستميت ) كما نصح إبراهامي .. ماجداً
لأنّنا نوافق ( ربّما فولتير ) القائل / لستُ مستعداً للموت في الدفاع عن فكرة قابلة للنقاش والتغيير مستقبلاً
نحنُ أصلاً نفهم أنّ هذا العالم ديالكتيكي ديناميكي متغيّر على الدوام
كلّ ما سبق يقود الى فكرة أشمل / هي عدم التشدّد والتزمّت والتطرف
وهذا يعني بالتالي / قبول الرأي الآخر
لاحظوا قول / برتراند رُسل , التالي :
مُشكلة العالم أن الحمقى والمتعصبين هم واثقين من أنفسهم دوماً
بينما حُكماء القوم تملؤهم الشكوك
تحياتي لكم


78 - السيدات والسادة
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 16 - 21:36 )
ليندا - أغصان - يعقوب - ماجد - رعد
شكراً جزيلاً للحوار الهادئ وتبادل الأفكار
احترام الرأي والرأي الآخر هو المطلوب
لا يوجد استهزاء أو إنكار لما يقوله الطرف المخالف
هناك اسئلة وهناك مواضيع تخص عالمنا العربي وأوطاننا
المزايدات من قبل طرف على طرف آخر غير مقبولة
حب الأوطان واجب مقدس وكما يقول المثل العامي
لا احد يتمنى العمى لنفسه
خراب الأوطان يعني خراب البشر
نحن لا نحب ان تخرب بلادنا
نحن لا نقبل ان يزايد علينا احد
كل منا قد أصابه ضرر بليغ في اوطان طغى عليها الاستبداد والتعسف والظلم
اليوم لا بدّ أن نتجاوز شعارات الوطنية من قبل البعض على تخوين وإتهام أخرين
كل الذي ننشده أن تكون اوطاننا بخير بتكاتف ومساعدة جميع الأطراف
هذا شئ نبيل وإخلاص وتفاني
مع خالص المودة للجميع


79 - ماذا يعني ان تعاني من عقدة نقص
زينة محمد ( 2012 / 8 / 17 - 00:49 )
بعض المتسلقين على الكتابة يفجرون قنابل للفت انتباه القراء ولخطف الانظار عن ضعفهم في الكتابة ولذلك يختارون عناوين ساخنة مثل مناصرة الصيهونية ومعاداة الستالينية صدقوني شامل لا يفقه شئ لا في الصهيونية ولا في الستالينية


80 - الأستاذ رعد الحافظ المحترم ت 79
ليندا كبرييل ( 2012 / 8 / 17 - 06:45 )
بالعكس أستاذ رعد، أعتقد أني فهمت إشارة الأستاذ أبراهامي، وأنا أوافقه تماماً في دعوته ألا نستميت في الدفاع عن شيء ، لذا أتخذ من عبارة بوبر شعاراً لي

علينا أن نكون مستعدين بشكل دائم لاكتشاف أننا قد أخطأنا

وأعتقد أن مقولة فولتير تشرح أكثر

لستُ مستعداً للموت في الدفاع عن فكرة قابلة للنقاش والتغيير مستقبلاً

المسبقات الأيديولوجية التي تربينا عليها وقد تمكنت من نفوسنا نحن العرب تمنعنا أحياناً من رؤية الأمور بوضوح
هناك فرق بين الخلاف والاختلاف ، نحن العرب نعرف الخلافات جيداً لكننا لا نعرف كيف نختلف
احترامي وتقديري لكل الأساتذة المتفضلين بآرائهم القيمة حول هذا الموضوع ومناقشاتهم المثمرة التي أفادتنا في صفحة الأستاذ شامل وعلى صفحات أخرى
فشكراً وتحية لكم جميعاً

،


81 - إلى زينة محمد 81: الجاهل، المراوغ وعقدةالنقص
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 8 / 17 - 10:52 )
السؤال التالي موجه في الواقع إلى علي عجيل: أيهما أفضل: أن يكون المرء مراوغاً أو أن لا يفقه شيئاً لا في الصهيونية ولا في الستالينية؟


82 - تعقيب 9
شامل عبد العزيز ( 2012 / 8 / 17 - 11:08 )
المعلم يعقوب ت 83
أنت تسأل عن الدكتور علي عجيل ؟
أين هو حتى يرد عليك ؟
الآن الجزء الثاني منشور على الحوار
خرجنا من نحن والصهيونية والآن الموضوع هو
الصهيونية مرة ثانية
من هو بظنك لا يفقه في الصهيونية والستالينية ومن هو المراوغ ؟
أنا اسألك ثم من هو الأفضل ؟
المراوغ أم الذي لا يفقه ؟
تحياتي


83 - القناعات المختلفة والخلافات!؟
Aghsan Mostafa ( 2012 / 8 / 17 - 14:12 )
تحية كيبة مرة اخرى للجميع !
ت 78 السيد سلام محمد شكرا للرد اولا، ثانيا انت لم تقسو عليً فحسب!، انت بالغت بقسوة لم تكن متوقعة من رجل حكيم، بأعتبارك كما تقول (ختيار) المفروض تكون سنوات عمرك مليئة بتجاربك والآخرين!، القسوة المبالغة تلك! والتي من رأي وحسب قناعاتي الشخصية!، كانت لزميلك الذي أصر ان يحكم على نفسه بالأعدام صليا برصاص كلماته!!!، وللتوضيح أكثر من يشتم يكون قد اسقط نفسه بنفسه!، وبها قرر ان ينهي حديثنا معه!، وليس هذا فحسب انت شجعت الغير على ممارستها!!!
ثالثا: تعاملت بأنتقائية بمتجيدك للماضي!، وهضمك لحق مناضلي اليوم!! ممن ذكرتهم انا والذين لاينتمون لأي حزب!
رابعا: لو مشيت معك وقلت انا أسخر (ولم أفعل معك!!!!) من اي شخص يحاول ان يسلبني ارادتي ،الا تراه أسلوبا نظيفا ونزيها للرد عليه!؟،هل تريدني ان احاوره بنفس اللغة (لغة الشاتمين) والذي اجيدها!، لكني لا اراها مناسبة ان اتكلمها بموقع يسمى الحوار المتمدن!!!
خامسا: ياسيدي -العراق- لادخل له بعقوق اهله!!!!!!.
يتبع لطفا


84 - القناعات المختلفة والخلافات- 2!؟
Aghsan Mostafa ( 2012 / 8 / 17 - 14:19 )
سادسا: الوطنية ذكرها شامي بتعليقه، واجب على الجميع!، لعل اهم افعالها تكون بمحبة اخوتهم المواطنين المختلفين عنهم!!!! عرقا ودينا وفكرا
سابعا: نعم نحن امام مفترق طرق، ولايهم من كان السبب!!!، الماضي لم يعد يعنيني!، انا أنسانة أحب الحياة جدا!!!، اتطلع للمستقبل والمستقبل فقط!!!!!!!! وعليه احاول ان افهم اليوم! لأعيش الغد!؟

تحياتي وأيامك سعيدة أستاذ سلام


85 - ألفُ حرفٍ قد تفنى كلها دون حرفي
أمير عزاز ( 2013 / 1 / 19 - 20:24 )
كيف تفرّق بين مصطلحين لا يجوز التفريق بينهما ، فهل هذا من منطقٍ أم من مغلق؟

يعين : العرب ، عكسها : العجم !

وليس الصهيونية يا عزيزي! راجع نفسك لعلك تجد السبيل أو نحن هنا -في فراغ- نأتيك بالدليل !

هل الصهيونية عكس العرب ؟؟ إن كان ذلك فقد آذيت الكثير، ومنهم الصهاينة/و/الصهيونيون العرب -وأنت منهم- فحرام عليك بإسم إسرائيل !

آمل أن تعتذر لكل الصهاينة العرب والصهيونيون أيضاً، فليس كل العرب مسؤولون عن أفعال -العرب- ، وليس كل الصهاينة غيرُ عرب !

ملاحظة : إلا إن كنت تعني : أنه بمجرد أن تكون عربياً -حتى ولو كنت صهيونياً من قلب تل أبيب- فأنت منحط رعاعٌ لا تصلح لأن تكون أصلاً !

عندها ما هو أنت ؟؟؟؟ كونك عربياً ؟؟؟ وإلم تكن عربياً ، ماذا يمكن أن نسمي فعلتك هذه بكتابتك لهذه المقالة -أين تسب العرب- ؟؟


86 - وبالصدفة وجدت هذه :
أمير عزاز ( 2013 / 1 / 19 - 20:42 )
عندما إنتهيت من رصّ الكلمات السابقة ! مضيت إلى أشغالي ! لكن هآني أعود سريعاً وكأن الشوق لهذا المكان يحدوني ! ولكن حقيقة وبالصدفة وجدت هذه الجملة :
-وبجميع الأحوال، ينسب أقدم وأقرب أسلوب لاكتشاف ماهية البرق والكهرباء الصادرة عن أي مصدر آخر إلى العرب الذين أطلقوا كلمة -برق- العربية على الشعاع الكهربائي قبل القرن الخامس عشر.-

في وكبيديا العربية :/ أوووه : منذُ متى كانت وكبيديا مصدراً فما بالك بالنسخة العربية :/

معك حق ! ومنذ متى كنا نعترف بتلك الفضائل التي صنعها العرب قبل أن يخور تعبهم علفاضي عندما حكمهم العجم وما جاء بعدهم من إستعمار وإستبداد !

أقصد : العصمنلي والسلجوقي والمماليك ومن ثم البريطاني والفرنسي والإسباني ومن ثم القذافي ومبارك والعابدين واللي قبله والبطة ومن شاكلهم :/

ألا ترى أن حال العرب آل إلى هذه الحال بعلاقة طردية مع إنقلاب الحكم إلى غير العرب ؟؟ يعني لو كان العربي الذي يحكم اليوم يملك قلباً عربياً -وليس صهيونياً- لكانت بلاد العرب مضرباً للمثل ، هناك أمثلة قليلة جداً -في وقتنا الحالي- لا تصلح أصلاً للتأصيل ولكن للدراسة ربما !

اخر الافلام

.. فيديو: الكوفية الفلسطينية تتحول لرمز دولي للتضامن مع المدنيي


.. مراسلنا يكشف تفاصيل المرحلة الرابعة من تصعيد الحوثيين ضد الس




.. تصاعد حدة الاشتباكات على طول خط الجبهة بين القوات الأوكرانية


.. برز ما ورد في الصحف والمواقع العالمية بشأن الحرب الإسرائيلية




.. غارات إسرائيلية على حي الجنينة في مدينة رفح