الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نخاف كل مانجهله وهم لايخافون فهم وتقصي كل مايجهلونه

مكارم ابراهيم

2012 / 8 / 17
الهجرة , العنصرية , حقوق اللاجئين ,و الجاليات المهاجرة


لاننكر بلا ادنى شك ان من اهم اسباب العنصرية او كره الفرد الاجنبي الغريب هو عدم معرفتا له وجهلهنا لخلفية سلوكه وعاداته وتقاليده ولهذا كان هناك عنصرية كبيرة تجاه الاجانب العرب في اوروبا وامريكا من قبل السكان الاصليينن وزادت العنصرية وكره العرب او الاجنبي بعد اعتداء تنظيم القاعدة 11سبتمبر على المركزالتجاري العالمي في امريكا علاوة على ان كره المسلمين والعرب عموما او كل الاجانب سببه تركيز الاعلام الغربي على اظهار الوجه السلبي للاجانب المشاكل الجرائم التي يرتكبها المنحرفون التي تؤثر على الجميع ويتهم بها كل الاجانب مثل اعتداءات القاعدة ادت الى وصم كل المسلمبن والعرب بالارهاب .
والعنصرية لاتتمثل بكره الشخص الاجنبي الغريب عن السكان الاصليين فقط بل العنصرية يمكن ان تتمثل بكره كل شئ لانفهمه ولانتقبله في مستوى ثقافتنا وفكرنا ولانعطي انفسنا فرصة لاحترام الاختلاف بين ثقافاتنا وخلفياتنا لفهمه.
اذكر حديث لصديق دنماركي قال لي اول مرة رايت عنصريتي عندما جلست في الباص وكان سائق الباص رجل افريقي وهذه كانت اول مرة اشاهد سائق افريقي يقود حافلة الباص في الدنمرك .فاستغربت وقلت في نفسي هل يعرف هذا الافريقي ان يقود حافلة الباص هل يمكن ان يوصلنا للمكان الذي نريده وفي الوقت المناسب ؟
اللعنة من اعطاه اجازة السوق ؟ كيف لهذا الافريقي ان يسوق الباص وهو لم يرى بحياته باص؟
وهنا اجبرت عقلي على التوقف من هذه الهراءات وتوقفت وقلت هدئ من روعك يارجل لابد ان هذا الافريقي يعرف ان يسوق الباص اكيد انه حصل على اجازة السوق من الشرطة الدنمركية والا لما كان يقود هذا الباص الان!
اعتقد ان في كل واحد فينا عنصرية مخفية في مكان ما في عقله ولكن علينا ان نشخصها ونوقفها عند حدها في الوقت المناسب اي قبل ان نتسبب باذى نفسي او جسدي للاخر الغريب عنا .
ولاحظ انه من السهل ان نعلق كل مشاكلنا وازماتنا على الشخص الغريب عندما لانجد لها حلولا فعندما جاء المصريون للعمل في العراق اثناء الحرب العراقية الايرانية حيث شباب العراق ورجالها كانوا الحطب ماكنة الحرب قال العراقيون حينها على اخوتهم المصريين بانهم جاءوا لاخذ اموالنا ونساءنا وكذلك قال الشعب الخليجي على كل العاملين لديهم بانهم جاءوا لاخذ اموالنا ونساءنا وربما لن تستغربوا اذا قلت بان الدنماركيين قالوا نفس الشئ عن الاتراك عندما وصلوا اول مرة للدنمارك في ستينيات القرن الماضي اما انا فاستغربت كثيرا من صديقتي الدنماركية التي تعمل في منظمة الامنستي انترناشنال الدولية اي واجبها مساعدة المحتاج ومع هذا قالت لي مرة انتم اتيتم الى الدنمارك كي تاخذوا اموالنا واعمالنا وتصبحوا عالة علينا هنا تجمد الدم في عروقي وقلت لها ارجوك كرستين لايجوز ان تجمعي كل الاجانب في سلة واحدة وخاصة انك صديقتي وتعلمين جيدا كم درست هنا في الدنمارك الى جانب شهادتي الجامعية من جامعة دمشق في الكيمياء الحيوية وكم احاول ان اجد عملا ولكن رفضت كل طلباتي رغم انني درست هنا في الدنمارك وانت تعلمين انني لااحتال ولاانصب على الدنمرك بل اعتبر الدنمرك بلدي مثل العراق فحتى العراق التي ولدت فيها طردت منها مع اسرتي وعشت في الدنمارك اكثر مما عشت في العراق ولهذا اتمنى الخير للدنمارك كما اتمنى الخير للعراق
لقد قلتها سابقا واكررها الان لو كنا نسمح لانفسنا بفهم عادات وتقاليد الاخر الغريب عنا وفهمنا خلفيات المجتمع الاخر الغريب لما وجدت العنصرية والكراهية في انفسنا تجاه الاخر الغريب لانه لايصبح غريبا اذا فهمناه
ففي لقاء لي مع المتحدثة باسم الاندماج من حزب المحافظين في الدنمارك واثنا سؤالها عن اسباب العنصرية للاجانب اجبتها" لو كنتم تسمحون لنا بتقديم برامج عن المسلمين والعرب غير التي تعرضونها انتم في نشرة الاخبار اليومية لتغير الامر,لانكم لاتعرضون للمواطن الدنماركيي سوى مسلم يذبح انسان وهو يكبر الله اكبر و تعرضون صور شباب عربي يحرق سيارات او يعتدي على المحلات واذكر ان التلفزيون الدنماركي قد اعطى نصف ساعة لشاب فلسطيني كان يقول " بان الفتيات الدنمركيات عاهرات يمكن اخذهن كحبيبات ولكن لانتزوجهن فعندما اقرر الزواج ساختار فتاة من وطني " هذا ماقاله الشاب الفلسطيني في التقفزيون في نصف ساعة اي ربما شاهده 5 مليون دنمر كي وفي نفس الوقت انا كنت اتوسل لمدير قناة كوبنهاكن بان يعطيني عشرين دقيقة لاقدم للشعب الدنماركي مبدعين اجانب وعرب ومسلمين من كل الجنسيات كي يتعرفوا على الوجه الاخر للمسلمين فليس كل مسلم ارهابي وخبير مفخخات وليس كل مسلم هواة اللطم والتطبير والبكاء لدينا مسلمون ابدعوا في الشعر والنحت والرسم والتمثيل والاخراج والطب والفلسفة ولكن للاسف الشديد لم اخذ هذه الفرصة لاقدم هولاء للشعب الدنماركي كانت تنظر لي بكل جدية وتكتب ملاحاظتها باهتمام شديد وقالت لي اعتقد انك محقة سيدتي لو كنا نرى امثالك في التلفزيون ,لما تصرفنا بكل عنصرية تجاهكم.
فقلت لها الحقيقة ان الذنب لايقع بكامله على جهاز اعلامكم, بل يقع علينا ايضا لاننا لم نسعى بكل جهدناحتى رغم العوائع كان المفروض ان لانياس لنبين لكم اننا لسنا جميعا ارهابيون ومجرمون او نعتبر الفتاة الغربية عاهرة يمكن اغتصابها كما قال الشاب الفلسطينيني في القناة الدنمركية فلدينا المبدع والشريف مثلكم ولسنا جميعا بن لادن وفينا الطيب والخبيث كما فيكم ايضا.
ان الشعوب الغربية تدرك جيدا بان الانسان يخاف من كل شئ يجهلهه ولهذا هم يحاولون اليوم معرفة كل شئ عنا
وعرضه على شعبهم وهاهم اليوم يحتفلون بعيد الفطر الخاص بالمسلمين وسوف يخصصون برنامج خاص عن عيد الفطر لمدة ثلاث ساعات على مدار اسبوع في الاذاعة الدنماركية من خلال لقاء مع الجالية المسلمة في الدنمرك للحديث عن رمضان والعيد وخلفياته وهذه خطوة جديدة من الاعلام الدنماركي لتقريب الشعب الدنماركي من الاجانب والجالية المسلمة خاصة .
مااستغربه اننا دوما نتحدث عن رغبتنا للوصول الى التقدم الغربي الفكري والتكنلوجي لكن في نفس الوقت نخاف من كل شئ له علاقة بالثقافة الغربية رغم اننا نستخدم يوميا التكنلوجيا الغربية كالكومبيوتر والطائرة والموبايل الهاتف الخلوي والكثير ومع هذا نخاف ان نسلك اي سلوك يعتبر سلوك عادي في المجتمع الغربي ونخاف الاقتراب منهم

اذكر عندما توفي زوج صديقتي وكان يزورها بعض الاصدقاء وقلت لها عليك ان تكوني قوية مثل الدنماركيين فالحياة مستمرة رغم وفاة زوجك فقال الصديق بان هذا البديل بديل سئ استغربت كثيرا من كلامه لماذا قال البدبل الغربي سئ لو نظرنا اي المجتمعات اليوم تعاني الدمار والقتل والفساد الاداري والنصب والنهب وقتل الناس على الهوية المجتمع الغربي الملحد ام المجتمع العربي المسلم والمسيحي المتدين الذي يؤمن بالله لكنه لايؤمن بالانسان والحياة كما يؤمن به المجتمع الغربي هذا هو الفرق بين مجتمعاتنا الدين استخدمناه في تدمير مجتمعاتنا ولم نستخدم الاخلاق الانسانية التي جاءت بهاا الاديان لبناء مجتمعاتنا كما فعل الغرب الاخلاق هي من بنت مجتمعاتهم والدين الذي جاء ليساعد الانسان على الحياة بسلام مع الاخرين هو من دمر مجتمعاتنا العربية
مكارم ابراهيم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - أحلى مفاجأة
نور ساطع ( 2012 / 8 / 17 - 12:26 )


http://www.youtube.com/watch?v=HW1_DvztM1U


**************************************************************************


2 - ان كنت لاتدري فتلك مصيبة
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 17 - 12:32 )
تحياتي مكارم ابراهيم


3 - ان كنت لاتدري فتلك مصيبة
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 17 - 13:01 )
تحياتي مكارم ابراهيم
العنصرية موجودة في كل الاقطار العربية والأجنبية وليس عيباً ان اكون متحيزاً لأشخاص من جلدتي لان ذلك وجد في الانسان على فطرته اما فيما يخص الاخوة المصريين الذين عملوا في العراق في حينها ساوت الدولةبين المصريين والعراقيين واعتبروهم كالمواطنيين الاصليين في الحقوق والواجبات اما فيما يخص العنصرية الغربية فهي كما عند العرب عند غيرهم لانها موجودة في الانسان كغريزة بالفطرة وهو ولد عليها والا ماتسمي بعض الشعارات التي تطلق من بعض مشجعي الفرق العالمية على بعض اللاعبين الاجانب وهو ليس عيباً بل انحيازاً لجلدة المواطن الاصلي 0
اما عن الارهاب وتنظيم القاعدة فالأستخبارات الامريكية والصهيونية ادرى واعلم بما كان وراء تفجيرات 11 ايلول والا ماتفسري اكثر اليهود في المؤسسات الامريكية التي ضُربت لم يحضروا الى عملهم في ذلك اليوم وكان القصد من وراء ذلك افهام العالم الغربي والامريكي بأن المسلمين العرب وصلوا اليكم وضربوكم في عقر داركم من دون ان تعتدوا عليهم وارادوا نسف اقتصادكم وتدميركم ليكون لهم الحجة في اسقاط الدول الرفضةللخنوع لأمريكا وفرض الوصاية عليهم ونهب مقدراتهم وهذا ماحدث وسيحدث


4 - الى نور ساطع
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 17 - 13:10 )
تحية طيبة ععزيزي نور ساطع وشكرا لك على المفاجاة بمناسبة عيد ميلادي الذي سيصادفق قريبا 31 اغسطس اب
الف شكر لك مرة اخرى
تقبل مودتي واعتزازي
مكارم


5 - الى عماد
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 17 - 13:21 )
تحية طيبة انت تقول
العنصرية موجودة فيكل الاقطار العربية والاجنبية وهذا ليس عيبا--
وهذا انا ذكرته في مقالتي قفلت ان كل منا يحمل عنصرية ولكن علينا ان نشخصها ونوقفها عند حدها قبل ان نتسبب في اذية جسدية او معنوية للاخر يعني المهم ان تشعر بعنصريتك في الوقت المناسب قبل ان تؤذي الاخر سواء جسديا او معنويا او بنظرة تحقير مثلا--


6 - كل عام وأنتِ بخير وعقبال 100 سنة
نور ساطع ( 2012 / 8 / 17 - 13:50 )
عيد ميلاد سعيد

Happy birthday to you

كل عام وأنتِ بخير وعقبال 100 سنة


http://www.youtube.com/watch?v=8JodT805H4E



************************************************************************


7 - حضاره اسلاميه
تيسير عثمان ( 2012 / 8 / 17 - 15:23 )
الانثى ضعيفه صعب ان تقود عملية تغيير ما جاء في تعليقي موجود على طول صفحات الانترنت وعرضها اذا لم نسقط هالة القدسيه عن الموروث الاسلامي الكاذب فكيف نسعى للتغيير .


8 - الى نور ساطع
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 17 - 16:05 )
تحية طيبة من جديد والف شكر وعيد فطر مبارك عليك وعلى جميع القراء الافاضل
تقبل خالص اعتزازي


9 - الى عثمان تيسسيرالذي حذفت الادارة تعليقه
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 17 - 16:14 )
تحية طيبة اخي الكريم انا او نحن لانستجدي من التلفزيون الدنمراكي باعطاءنا نصف ساعة حسن سلوك ابدا اخي ولكن نريد ام نبين للشعب الدنمركي بان المسلمون او بالاحرى الاجانب مسلم ومسيحي ويهودي نختلف عن بعض ففينا الطيب والخبيث ولسنا متشابهون انا لم فجر قنبلة مفخخة ا يوما من الايام ولم اقتل انسانا لم اذبح انسانا يوما ولن افعل بل احاول ان احافظ على البيئة والانسان اينما اكون وانا لااقبل ان يضعني الاعلام الدنمركي مع الارهابي او المجرم فقط لاننا من اصول اخرى غير دنمركية
نحن نحارب العنصرية ليس فقط على جبهتنا بل على جبهتهم ايضا فهناك غربيون عنصريون تجاه المثليون وهذا لم اذكره في مقالتي ونحن نحترم الجميع باي خلفية كانت فالمثلي له اسبابه الخاصة ويجب ان لايعامل بلاانسانية او بلااحترام


10 - الى تيسير عثمان تعليق 8
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 17 - 16:26 )
اسفة لم افهم التعليق ماذا تقصد بالانثى ضعييفة؟انا اتحدث عن ظاهرة العنصرية يشمل جميع افراد المجتمع الانثى والذكر الكبير والصغير فلماذا تقول ان الانثى ضعيفة صعب ان تقود عملية تغيير وثم ماذا تقصد بان ماجاء في تعليقك موجود على صفحات الانترنيت اسفة لم افهم التعليق
على كل حال شكرا للمداخلة


11 - رد على رد وعذرا
تيسير عثمان ( 2012 / 8 / 17 - 20:56 )
لعلي حملتك المسؤليه بعدم نشر التعليق وقد تبين لي بان هناك اداره هي صاحبة الحق بالنشر وعندما قلت ان الانثى ضعيفه كنت اعني انها اقل جرأه من الرجل في تناول المسائل الدينيه التي هي عباره عن ماكينة تفريخ لاجيال مشبعين بالارهاب هذا من جهه ومن جهة اخرى فاءن اغلب اعمال التفجير التي تحدث في العالم وبنسبة تسعه وتسعون بالمئه هي من صنع العرب والمسلمين لهذا حكموا على الجميع بنفس المعيار


12 - الى الاخ تيسير عثمان
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 17 - 21:25 )
اخي الكريم تيسير انا شخصيا ليست لدي اية مشكلة في اي تعليق يصلني ولااحذف اي تعليق واعتقد من يتابع مقالاتي يعلم جيدا هذه المسالة فهناك بعض القراء الذين كانوا يتجاوزون الحدرود الاخلاقية معي والكل انتبه لهم ومع هذا لم احذف لهم اي تعليق ولكن الادارة كانت تفعل ذلك حتى هناك من يهددني ايضا بالاغتصاب او الاعتداء علي ولااحذف تعليقهم ولكن الادارة تفعل انا بالعكس لايهمني شئ بل احب ان يطلع القراء على ثقافة هؤلاء البشر كيف يتعاملون مع امراة كاتبة فانا شخصيا احب ان يتعرف القراء على كل النوعيات التي تقرا مقالاتنا ويتعرفوا على ثقافتهم وسلوك تعاملهم مع المراة التي نحن نصرخ ليل نهار ضد اضطهادها ونطالب بتحررها ومساواتها مع الرجل في الحقوق والواجبات ولكن دليل اضطهاد الرجل للمراة هو عدم احترامه لفكرها من خلال هجومها وتجاوزه الحدود الاخلاقية معها
تحياتيلك اخي الكريم


13 - شكرا للاخت مكارم
تيسير عثمان ( 2012 / 8 / 17 - 22:31 )
المجتمع الاسلامي هو مجتمع الكراهيه بامتياز يكره كل البشر ويتعامل معهم يطريقه فوقيه وقد تربي الفرد على الارهاب والقتل منذ نشاته الاولى ويشحن بكم هائل من الآيات والاحاديث التي تحثه على الغزو والجهاد لاسلمة جميع البشر او دفع الجزيه اوقتلهم هو بالواقع جهاد غير حضاري على الاطلاق لننظر ماذا فعل هتلر باليهود هل رايت يهوديا يفجر نفسه في باص او متجر في وسط المانيا وهل رأيت يابانيا فجر نفسه في وسط نيويورك لان امريكا ابادت هيروشيما الحرب هذه الايام يجب ان تكون بالاقتصاد اليابان هزمت امريكا بالاقتصاد اسرائيل استولت على اقتصاد العالم انها حرب بين الامم ولكنها حضاريه ولا يمكن مقارنتها بحروبنا


14 - مقال ممتاز
هوزان خورمالى ( 2012 / 8 / 17 - 23:20 )
مقال ممتاز لعل نصائحك يطبقها الكل منا وشكرا


15 - الرفيقه العزيزه مكارم
ادم عربي ( 2012 / 8 / 18 - 01:23 )

مقال جيد يعطي حقيقة ما يجري في المجتمعات ، واحب ان اضيف ان العنصريه لها عدة اشكال او بالاحرى منابع ، فكما ذكرت عن الافريقي سائق الباص لا بد ان يكون سبب العنصريه حكم مسبق سبب لون البشره السمراء ومدلولاتها من العبوديه اضافة للشعور في اللاوعي للفرض الحضاري ، وقد يكون ايضا سبب العنصريه هو عدم الاندماج والاختلاف مع ثقافة المجتمع ، فمثلا يركز الاعلام كثيرا على جرائم الشرف ، لا بد ان تخلق نوع من العنصريه عندما نبدا بتقليب حياة وتاريخ مجتمع ما
تحياتي لك


16 - هو ليس مسلما.. فقط لا يعرف انه ليس مسلما
جبين عاري بلا أسماء ( 2012 / 8 / 18 - 02:17 )
لا يمكن للمسلم إلا أن يكون عنصريا.. وما من مسلم الا ورياح العنصرية السوداء تعصف بأوردته.. هذا ما تقوم عليه شريعتهم.. وهذا ما تنادي به قيمهم ومبادئهم كترهات الولاء والبراء وغيرها.. فالمساواة الشكلية التي يدعونها هي بين المسلم والمسلم.. والتبرعات مثل الزكاة والصدقات لا تقبل الا اذا كانت موجهة لمسلم آخر

كراهية الآخر ورفضه وازدرائه والنظر إليه بدونية هو الاساس الذي تقوم عليه عقيدتهم

أخيرا.. ان كان ثمة مسلم لا يشعر بعنصرية أو كراهية تجاه الآخر فهو ليس مسلما.. هو فقط لا يعلم انه ليس مسلما

دمت بخير 


17 - الى الرفيق العزيز ادم عربي
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 18 - 10:43 )
تحية طيبة وشكرا لمرورك وللمداخلة
اتفق معكولكن بطريقة اخرى وهي ان العنصرية كما ذكرت في مقالتي انت تكره شخص اذا كنت تجهل خلفيته او خلفية سلوكه ولاتفهمه ليس لان لونهاسود او احمر او ابيض هذه الامور تكون متممة للعنصرية ولكن انت اصلا تحاملت عليه وثم تبدا تكره كل الاشخاص الذين يحملون لون بشرته سواء سوداء او بيضاء او حمراء
في الهند حيث البشرة السمراء الغالبة يكرهون اصحاب البشرة البيضاء بسبب الاستعمار الانكليزي الذي حكمهم ويكرهون غالبا الشخص الذي يبدوا اوروبي هذا ماحدث معي هناك في المطار تصوروا انني اوروربية الاصل فعاملوني بصورة غير . جيدة وعندما عرفوا انني عراقية غيروا تعاملهم
وفي اسبانيا اعتقد كانوا يتصورون الاسبان انني مغربية فكانوا ينظرون لي بدونية لان .اسبانيا مليئة بالمغاربة وتصوروا انني مغربية ايضاالمهم الكثير منا فيه عنصرية لكن المفروض ان نشخصها ونوقفها عند حدها كما ذكرت في مقالتي قبل ان نؤذي الاخر جسديا او معنويا او بنظرة تحقير في حين في اسبانيا اذكر كانت هناك امراتان من السويد طاعنات في السن عندما تحدثت معهن باللغة السويدة وعلموا انني من الدنمارك واجنبية اصلا من العراق فرحوا كثيرا بي


18 - التعصب والعنصرية
ِمشش ( 2012 / 8 / 18 - 12:27 )
اعتقد اننا هنا يجب ان نفرق بين التعصب والعنصرية فاي انسان مهما كانت ثقافته يميل الى تفضيل ابناء جلدته في الأستفادة من خيرات بلده فالدماركي الذي لم يتقبل سائق الباص الاسود او الافريقي ربما ليس من جانب عدم قدرة الاخير على القيام بعمله بشكل جيد ولكن من جانب انه قد نافس الدنماركي في الوضيفة وكذا الحال بالنسبة للمصريين الذين اجتاحو سوق العمل في العراق خلال فترة الحرب ولكنهم سدو فراغا كبيرا في سوق العمل لا يمكن تجاهله. ان العنصرية هي الكراهية للاخر باعتبارات فكرية عقائدية .انها ثقافة يتم اكتسابها من خلال المنهجية الفكرية للمجتمعات التي تسودها ايديولوجيه معينة والتي لاتتقبل الاخرين باعتبارهم ادنى منهم( المانيا النازيه) او انهم نجسين (التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة الامريكية ) اوكفار(العرب المسلمون كما بنضرون الى الغرب الكافر )وما الى ذلك. صحيح انه لا يجوز الحكم بالمطلق على شعب ما انه عنصري او ارهابي ولكنه مع الثقافة التي يحملها من المجتمع الذي جاء منه يمكن ان يكون كذلك في اية لحظة فالذين قامو بالهجوم على مركز التجارة العالمي هم من العرب المسلمون الذين عاشو في اميركا ولكنهم يحملون في


19 - الدين بريء
البغدادي ( 2012 / 8 / 18 - 14:59 )
مما لاشک فيه ان المشکله ليست في الدين ولکن في الاشخاص الذين يقومون باعمال منافيه للانسانيه باسم الدين واما القاعده فهي ربيبه امريکا لتشويه وجه الاسلام


20 - العزيزة الغالية مكارم
jaafer tiqadine ( 2012 / 8 / 18 - 15:55 )
عيـدكـم مبـارك،
الله يجعـل هـذا اليـوم فـرحة تغمركـم
و ابتسـامـة تنـوركـم
سيدتي؛ في الدانمارك هل هناك فرق بين السلوكيات الانتخابية والسلوك الطبيعي للناس في الشارع؟


21 - الى الاخ jaafer tiqadine
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 18 - 18:54 )
تحية طيبة اخي الكريم والف شكر لتمنياتك لي بالعيد اعاده الله عليك باليمن والبركة وجعله عيدا سعيدا عليك وعلى جميع احبتك ان شاء الله
حقيقة لم افهم سؤالك ولكن اقول لك الاوروبي طبيعي مستقيم لايحب اللف والدوران اذا كان غضبان يبين غضبه واذا كان سعيد يبين فرحته اما في الانتخابات فاكيد كل منهم يحب ان يبن بانه الافضل وانه حلال كل المشاكل والازمات ولديهم منافسة كبيرة بين الكتلة اليمينةيواليسارية اكيد وكل منهم يبحث عن ثغرات وزلات الاخر لفضحه امام الناس وهذه الصفة عند العرب ايضا السلوك عندهم طبيعي في الشارع بالتاكيد يعني رئيس الوزراء يمكن ان يسوق الدراجة لالهوائية في الشارع ولايستوقفه الناس للتحية او للحديث معه لااحد يستوقف الشخصيات السياسية في الاجواء العامة الاجتماعية اذكر اول مرة كنت في الدنمارك وكنت استمع الى موسيقة الجاز مع اصدقاء دنماركيين وكان رئيس الوزراء السابق يجلس خلفي فانتبهت له واردت ان اسلم عليه لكن اصدقائي الدنماريين منعوني وقالوا لي عيب هذه ليست من ثقافتنا هو شخص عادي هنا ويستمع مثلك للموسيقى لايجب ان تفرض ينفسك عيه


22 - قال تعالى ( وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) 0
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 18 - 18:55 )
رب العالمين هو الله رب الأنس والجن والعبيد والاحرار الاغبياء والآذكياء الفقراء والأغنياء رب المخلوقات كلها امريكا واليهود والاسلام والمسيح والبوذيين رب ابراهيم واسماعيل وعيسى وموسى ونوح وايوب واليسع ويونس وادريس ورب اصحاب الرس وقوم ثمود وفرعون ورب محمد صلى الله عليه وسلم وعلى انبياء الهدى افضل التسليم 0 فما جاء به الانبياء الذين سبقوا محمد وجاء به محمد بعدهم هو يصدر من شعاعً واحد مصدره الله سبحانه وتعالى والجهاد فرض من فروض الاسلام فرضه الله على المسلمين عندما يتعرضون الى اذى او اعتداء من القوى المتكبرة وهو وسيلة لدفع الضرر عن المسلمين في بداية الدعوة الاسلامية ونشر الاسلام اما عن الارهابيين فالاسلام ليس ارهابياً انما قوى الشر الصهاينة والامريكان ومن لف لفهم هم كذلك فمجاز صبرا وشاتيلاً من كان ورائها وجريمة ملجاْ العامرية وقتل الفلسطينين العزل وتأجيج الحروب في العالم العربي من وراءه غير امريكا والصهاينة لينهبوا مقدرات الامم بأسم محاربة الارهاب ونشر الديمقراطية وكان الاولى بهم اعطاء الهنود الحمر حقوقهم وافلام هوليود توضح للأغبياء مدى الصراع لأجل البقاء في الدول التي تسمى انفسها متحضرة


23 - الانسان والاسلام
سلام صادق ( 2012 / 8 / 18 - 19:58 )
يا سيدتي الفاضله مكارم ابراهيم مع الاسف ان الاوراق قد اختلطت عليك لانك طيبه وانسانه ...فهناك فرق بين الانسان وبين الاسلام..فلو قارنتي بين الانسان ذو الميول الانسانيه يكون من المستحيل عليه ان يكون مسلما في نفس الوقت..لان احدهما يناقض الاخر...فالانسان المسلم المسالم المحب هو ذلك الانسان الذي لا يفكر بجنة محمد وشروط دخولها...والذي يفكر بجنة محمد وهم الغالبيه العظمى فمن المستحيل ان يكون مسالما محبا انسانا سويا..ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت....تقبلي تحياتي


24 - رحمة أم نقمة
ِمشش ( 2012 / 8 / 18 - 20:40 )
لو كان الله رب العالمين القادر على كل شيء قدير والذي بيده ملكوت كل شء فلماذا هذه الحروب التي نعاني منها وعانت وتعني منها البشرية على مر العصور أين رحمة الله في المجاعة التي تعاني منها الشعوب الافريقية كل عام بسبب الجفاف اين الرحمة في قانون الغاب حيث القوي يفترس الضعيف بمنتهى القسوة أين العداله الألهية عندما يولد انسان مشوه وأحر بمنتهى الصحة ؤبيده ملعقة من ذهب هل خلق الله البشر ثم تركها لمصيرها ألمجهول أين العداله الالهية غندما يذبح الانسان اخاه الانسان بسبب لونة وجنسه ودينه هل حرر الاسلام العبيد المسلمين أم تركهم يعانون ذل العبوديه كيف يكون المسلمين متساوون كأسنان المشط وأحدهم يملك صك عبودية الاحر أنها ثقافة الاديان التي تعلم الناس الكرهية والاشمأزاز من الاخريين


25 - رحمة أم نقمة
ِمشش ( 2012 / 8 / 18 - 20:40 )
لو كان الله رب العالمين القادر على كل شيء قدير والذي بيده ملكوت كل شء فلماذا هذه الحروب التي نعاني منها وعانت وتعني منها البشرية على مر العصور أين رحمة الله في المجاعة التي تعاني منها الشعوب الافريقية كل عام بسبب الجفاف اين الرحمة في قانون الغاب حيث القوي يفترس الضعيف بمنتهى القسوة أين العداله الألهية عندما يولد انسان مشوه وأحر بمنتهى الصحة ؤبيده ملعقة من ذهب هل خلق الله البشر ثم تركها لمصيرها ألمجهول أين العداله الالهية غندما يذبح الانسان اخاه الانسان بسبب لونة وجنسه ودينه هل حرر الاسلام العبيد المسلمين أم تركهم يعانون ذل العبوديه كيف يكون المسلمين متساوون كأسنان المشط وأحدهم يملك صك عبودية الاحر أنها ثقافة الاديان التي تعلم الناس الكرهية والاشمأزاز من الاخريين


26 - الى الاستاذ عماد العسكري
جبين عاري بلا أسماء ( 2012 / 8 / 18 - 21:54 )
بل ان الاسلام هو أصدق وأوضح وأقبح حالات الارهاب.. بمنظومته الفكرية والعقائدية التي تجسد البغض والكراهية ورفض الآخر ووجوب محاربته ومعاداته.. وما الشهادة التي يعدكم بها ربكم المزعوم سوى صكوك قتل وموت تكتب بالدم.. 

ماذا تسمي تمزيق أم قرفة المرضعة إلى نصفين؟.. ماذا تسمى قتل جميع رجال بنو قريظة وأسرى غزوة بدر وغزوة بني المصطلق وغيرها؟.. كم من السبايا والغلمان الذين ذهبوا ضحية غزواتكم جهادكم وذابوا في أسواق النخاسة؟

ألم تقرأ حديث صاحبكم في صحيح مسلم عندما أمر أن يقاتل الناس حتى ينطقوا بالشهادتين فإن فعلوا عصموا دمائهم وأموالهم؟ ألم تقرأ آية السيف؟

يا رجل لم أواجه مسلما سواء كان من اخوتي أو اصدقائي أو زملائي وكل من أعرف إلا وحزن على مقتل بن لادن درة تاج الارهاب في هذا الزمان حزنا شديدا وكأنه فقد أحد أحبته..

كفاكم كذبا ونفاقا وافتراء.. الجهاد لم يفرض فقط لمواجهة الاعتداء بل لنشر هذا الدين الظالم القاسي بالقوة وبحد السيف كما حدث في مصر والأندلس وغيرها


27 - العنصرية هي التطرف القومي وليس الاعتزاز القومي!ع
علاء الصفار ( 2012 / 8 / 18 - 22:05 )
اجمل التحية الرائعة مكارم
جميل ان تكتبي حول هذا الامر و بهذه الطريقة الشفافة و المحايدة و بامثلة حية! واحب ان اضيف ان الشعور القومي ياتي مع السلطلة البرجوازية فكل الدول البرجوازية و الراسمالية هي تعتمد الجوهر القومي في ايديولوجيتها! فهي تمجد القومية بشكل كبير لذا كان الصراع قي الغرب مرير فالحروب استمرت عقود بين الانكليز والفرنسيين وبين الانكليز والامريكان وهي ايضا مصاحبة بالحروب الاستعمارية للاقوام الاخرى فالسويد كانت تحتل الدانمارك والنرويج وفنلندا,لذا يولد الكره اذ في الاحتلال والسرقة للشعوب يتجلى الصراع القومي ليتحول الى العنصرية! النظرية للعنصرية انطلقة من السويد و تبنى هتلر و ليكون العنصر الاري الالماني هو المفضل وهكذا انتشر الفكر العنصر وضهر في فكر البعث ليتطور في زمن الحرب مع ايران ليتحول الى واقع التطبيق فتم تهجير الاكراد وكل من اصوله غير عربية! لذا حارب ماركس الفكر الراسمالي بالاممية و صار ياعمال العالم اتحدوا. واخطر العنصرية هي الاجنبي في الغرب ايضا يفرق بين الجنسيات و يكون قزم امام ابن البلد الغربي الذي هو فيه, اسمية العنصرية السلبية اذ يكون الانسان ذيلي خائف غير فعال محابي


28 - لكم دينكم ولي ديني
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 18 - 22:58 )
ليس غريباً ان تجد عالماً كرمه الله بالعقل عندما يقول الله في القران ولقد كرمنا بني ادم والتكريم هنا بالعقل ان يتمرد على خالقه فيكفر بالله وليس غريباً ان تجد ذلك العالم يعبد بقرة او يسجد للنجم او الشمس لانه غبي على الرغم من هبة الذكاء التي منحها الله له0
الم تقرأ قوله تعالى ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) اما فيما يخص جنة محمد صلى الله عليه وسلم فنحن نشتاق اليها ولكم جنة ابليس اما عن حواري معك فأنا لم اكن ارهابياً في طرحي كما كنت ارهابياً وحجب تعليقك على مقال السيدة مكارم اما ابن لادن فخلقه الله كما خلق غيره واجد فيه نسبة الخير ونسبة الشر فأذا طغى شره على خيره فحسابه على الله وليس عليك اما الجوع والالام التي تحدثت عنها قال تعالى (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقصً من الاموال والانفس وبشر الصابرين) وهو بلاء وابتلاء من الله ليميز عباده الاغنياء والفقراء وللاخ الاخر اقول ماذا قدمتم كبشر للعالم الافريقي ااجعلوا شعاركم يا اغنياء الحزب انفقو بدل الشعارات البراقة والمزركشة0 وخلاصة القول قال تعالى ( انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)


29 - الى عماد العسكري كلاكيت مرة أخرى
جبين عاري بلا أسماء ( 2012 / 8 / 19 - 00:03 )
تحدثني عن العقل .. أين هو هذا العقل الذي تتحدث عنه؟.. هل هو في جناح الذبابة أم في بول البعير أم في الحبة السوداء؟ أو ربما في الرقية الشرعية عندما يبصق أحد كهنتكم في الماء ليغدو شفاء للعالمين؟

أين العقل من انشقاق القمر واستواء الأرض ورفع السماء بلا أعمدة والشهب التي تضرب الشياطين والزلازل جنود ربكم المزعوم لتؤدي له التحية العسكرية على مقياس مولانا ريختر

ثم انني لم أكفر بالله.. كيف أكفر به وهو ليس له وجود سوى في موروثاتكم ومنقولاتكم المتداولة والسائدة.. سلطة الكهنوت هذه ليست سوى عقيدة تنضح بالكراهية واللامعقول وتفقدكم سلطتها الاستيلابية لوعيكم وحسكم العقلاني السليم

سأكمل لك هذه الآية التي لطالما تشدقتم بها ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا) .. يا له من رب رحيم يتلذذ بتعذيب الآخرين.. هل سيفعل هذا مع المليارات من البشر التي لم تؤمن به 


30 - الى عماد العسكري
جبين عاري بلا أسماء ( 2012 / 8 / 19 - 00:43 )
ثم يا صاحب الحجة والبيان.. يا نجم تلألأ في سماء البرهان.. تعليقي الذي تم حجبه لم يكن في مقال الاستاذة مكارم بل في مقال مالك بارودي الذي انطلق معه من خلفية فكرية واحدة.. فكيف سأكون ارهابيا في طرحي معه وأنا أؤيد كل كلمة بل كل حرف صاغه لنا عقله النير الرائع

رجائي أن تبتعد عن الشخصانية وتوجيه التهم جزافا فنحن بالنهاية نتعاطى فكرا فإن كانت حجتك وطرحك لا يسعفانك بإمكانك أن تترجل دون التعرض للآخرين بما ليس فيهم

وللعلم فقط.. تعليقي المذكور لم ينطوي على أية إساءة شخصية أو تجاوزات بل كان يعبر بموضوعية عن رؤيتي ووجهة نظري لكن سيدنا المحرر الحاكم بأمر النت انتابته نوبة حنان مفاجئة فكانت قراءته لتعليقي غير موفقة..  وبما انك تبدو مسلم ورع ألا توجهت بالدعاء الى ربك كي يجعل غشاوة على عيني المحرر فلا يرى تعليقاتي  


31 - الله يسعفني ان لم اسعف نفسي وهذا يكفي كرد لك
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 19 - 10:59 )
قال تعالى (هو الذي انشأ لكم السمع والابصار والافئدة قليلاً ما تشكرون وهو الذي ذرأكم في الارض واليه تحشرون وهو الذي يحي ويميت وله اختلاف الليل والنهار أفلا تعقلون بل قالوا مثل ما قال الآولون قالوا أءذا متنا وكنا تراباً وعظاماً أءنا لمبعوثون لقد وعدنا نحن وأباؤنا هذا من قبل أن هذا الا اساطير الاولين قُل لمن الارض ومن فيها ان كنتم تعلمون سيقولون لله قل أفلا تذكرون قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم سيقولون لله قل افلا تتقون قل من بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولايجار عليه ان كنتم تعلمون يسقولون لله قل فأنى تسحرون بل اتيناهم بالحق وانهم لكاذبون ما أتخذ الله من ولدً وما كان معه الهً أذاً لذهب كُلُ الهً بما خلق ولعلا بعضهم على بعضٍ سبحان الله عما يصفون عالم الغيب والشهادة فتعالى عما يشركون ) انت لست بمشرك بالله بل انك كافرُ به وناكر لوجوده وهو جهل مركب تعلم ان الله موجود في قرارة نفسك وتنكره تكبراً وتجبرا اعطي الاخرين من البشر دليل على مقياس مولاك رختر كيف رفعت السماء قال تعالى (أءنتم اشد خلقاً ام السماء بناها رفع سمكها فسواهاواغطش ليلها واخرج ضُحاها والارض بعد ذلك دحاها )0


32 - والان اتفرغ للرد
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 19 - 11:19 )
اولاً نحن لانؤمن بالكهنوت وهذه الطقوس ليست من ادبيات الاسلام ومع ذلك نحترم طقوس وعبادات الاخرين ولانحاربهم على معتقداتهم فمثلاً حضرتك تؤمن بعدم وجود الله هل ايمانك ينفي وجوده كلاً وهذا لايزعجني بل يؤلمني ان رجل لديه عقل في القرن الواحد والعشرين ينفي وجود الله الخالق المدبر لكل شيء في السموات والارض وما فيهن ومابينهن 0
انشقاق القمر في منظورك معدم وعند الله موجود قال تعالى (اذا اقتربت الساعة وانشق القمر) الله يقول وعلمه وتقديره عند الله متى يشاء وكيف هو عالم الغيب اما عن التحية العسكرية والمقصود بها (الصلاة)0 فالله يستحق ان نؤدي له التحية والعبادة طوعاً منا وليس اجباراً قال علي ابن ابي طالب ابن عم النبي محمد صلي الله عليه وسلم (الهي ما عبدتك خوفاً من نارك ولاطمعاً في جنتك ولكني وجدتك اهلاً للعبادة فعبدتك) 0انت اليوم عندما تتلكاء في انجاز عملك يستقطع من راتبك وتوبخ وهي عقوبات دنيوية فما بالك من يعتدي وينكر وجود الله فلذلك يقول الله سبحانه وتعالى (انا اعتدنا للكافرين عذاباً مهينا)0 وللمؤمنين جناتٍ تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ابدا0 ويكفي انه الرحمن الرحيم


33 - الى عماد العسكري مرة أخرى
جبين عاري بلا أسماء ( 2012 / 8 / 19 - 14:24 )
كما توقعت.. حالة السوبومان.. هل تعرف ما هي حالة السوبرمان؟.. انه كلما ناقشت أحدكم لأنفض جلباب الوعي عبر نقاش علمي عقلاني موضوعي لأخلصه من غبار الأدبيات الغيبية والتلقينية أجده يستند الى آيات قرآنية  لاثبات الترهات والخزعبلات اللامنطقية.. حينها تصبحون مثل من يستند ويتحجج بفيلم سوبرمان ليثبت ان سوبرمان موجود

لم تجب على أي من أسئلتي واستفساراتي لأنك ببساطة لاتستطيع.. ورحت بدلا من ذلك تقول بأن الكهنوت ليس من أدبياتنا.. مع احترامي لشخصك لم تسعفك امكانياتك أن تعي ما كنت أقصد.. الكهنوت المقصود هنا هو الثيولوجيا وليست طقوس معينة.. اذهب الى حجة العلم فضيلة الشيخ جوجل الذي لا يأتيه الفايروس من خلفه ولا من بين قدميه حتى يأتيك بالعلم اليقين خير لك من تلك الماضويات الفارغة المخطوطة منذ الف واربعمائة عام على سعف النخيل

أخيرا.. أنتم لا تحترمون طقوس وعقائد الآخرين وكل ما ذكرته عن ذلك غير صحيح تنقضه كل الشواهد والمعطيات.. بل أن قرانكم يصفهم بأنهم أبناء قردة وخنازير وتدعون عليهم في منابركم بقطع نسلهم وحرق زرعهم وتشتيت شملهم وسبي نسائهم واطفالهم.. 

قليلا من المصداقية يا رجل لن تضر 
 


34 - سجال لايفضي الى فهم الاخر
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 19 - 14:48 )
ان امكانيتي انا متأكد منها غير انك لاتفقه ماتقول وتحاول ان تكون المضطهد والمشرد والمظلوم في هذا الحوار القردة والخنازير لايتناسلون بشراً اذا مسخهم الله ونحن لانهدد على منابرنا بقطع نسل الاخرين الا اذا اعتدوا على ارضنا ومقدساتنا واولها (القـــــــــــــــــــــــــدس) 0
ثم اني لم اجد في تعلقيك سؤال يستحق الرد فهملته انما انا اتجاهل كلام لاقيمة له والرد عليه اشبه بحوار الطرشان وهو كلام يصل الى مرحلة السجال الغير مجدي ان مقال السيدة مكارم اوجب ان تتحدث عنه واترك السجال لعلك ترى في اخر النفق نوراً فتضيء به دربك والسلام على من اتبع الهدى عماد العسكري


35 - انا صادق
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 19 - 15:11 )
لعلي لم انتبه لجملتك الاخيره ( قليلاً من المصداقية يارجل) 0
اقول لك اني صادق ولا أكذب
انت تحاول انت تقول ان الاسلام دين ودولة ارهابي وانا اقول ان الاسلام دين ودولة هو دين التسامح والمحبة ولكنك تظن انك من سلالة شعب الله المختار وكيف الله يمسخهم الى قردة وخنازير وتحمل الاسلام والمسلمين وزر هذا المسخ الالهي لقرية عصت امر ربها ولكن الاسلام والمسلمين لم يأتوا بشيء من جيوبهم انما هو قران الله انزله كما انزل التوراة والانجيل وصحف موسى واشار فيه الى القصص التي حدثت في زمن الانبياء والاقوام التي سبقت رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليتفكر العرب والمسلمين بما حل بالاقوام التي عصت عن امر ربها ووقعت في العذاب المهين 0
وبهذا قد انتهيت واكتفيت لأني صادق مع الله ومعك ومع القراء الكرام وان اختلفوا معي في الرأي والاسلام دين ودولة دين التسامح ونظرتك وغيرك لقصورهم في الفهم الاسلامي فينظرون الى الاسلام بأنه السيف والقتل والدمار وكل انسان حر بتفكيره ونظرته واعتقاده لاتسيء لي لأسلاميتي ولأ اسيء لك ليهوديتك وبين الحق والباطل كلمة سواء تفصل بينهما فلايلتبسان على العاقل والحليم وشكراً


36 - نحن ضحية عنصريتين
أحمد حسن البغدادي ( 2012 / 8 / 19 - 16:02 )
فنحن في بلداننا كفرة، لأننا علمانيون، أو مسيحيون، أو شيعة أو سنة، وفي أوروبا، إننا غير أوروبيون وشعرنا أسود، لذلك فرص العمل تعطى للأوروبيين، حتى لشعوب أوروبية مسلمة كالبوسنيين، فالفرق بينهم وبين العرب 30%، حسب مركز الأحصاء السويدي،CSB ، أي نسبة البطالة لدى العرب 30% أكثر من البوسنيين.
وللأسف أكثر العاطلين عن العمل هم أصحاب الخبرات العلمية، لأن حاملي التعليم الثانوي فما دون يتوجهون للأعمال اليدوية البسيطة، كالمطاعم والمحلات العربية، والتي يأبى الأوروبي العمل بها، لأسباب، أهمها طول ساعات العمل والأجور المتدنية.
والمؤلم في ذلك، أن هذه الدول تقدم لك كل المساعدة في الدراسة ومعادلة الشهادة، وبعد أن تصدقهم، أنهم يحترمونك، يرمونك في الشارع دون عمل، في حين ألأوروبي يحصل على العمل الذي يريده، وبفترة قصيرة، في دول الشمال وهو لايحمل ربع المؤهلات التي عندك،بل حتى لايطالبونه باللغة. لماذا؟ لأن شعره أصفر.
إننا بين نار عنصريتين، أحلاهما مر.


37 - اللا الزميل العزيز علاء الصفار
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 19 - 22:09 )
تحية طيبة عزيزي علاء وشكرا لمرورط الكريم وللمداخلة ايضا لن اضيف على مداخلتك شيئا فقد وفيت واتممت لمقالتي معلومات مهمة
تقبل مودتي وتقديري وعيدك مبارك


38 - الى جميع المحاورين والقراء الافاضل
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 19 - 22:14 )
تحية طيبة لجميع من شاركوا في الحوار ولجميع القراء الافاضل
عيدكم مبارك وايامكم سعيدة ان شاء الله واعاده الله عليكم باليمن والبركات والخير
ندعو العلي القدير السلام والطمانية لكل شعوبنا ليتوقف النزيف في سوريا والعراق وكل الدول امين
محبتي للجميع
مكارم


39 - هيك دين بده هيك ناس
جبين عاري بلا أسماء ( 2012 / 8 / 20 - 00:21 )
هاهاهاهاي.. قوية فعلا قوية.. حقا لقد أخذتني على حين غرة..لم أتوقع في أسوأ السيناريوهات الخيالية منها والافتراضية أن   تؤدي هشاشة الفكرة التي تدافع عنها وسطحيتها وسذاجتها وقلة حيلتك وضعف أدواتك الفكرية وتواضعها بأن تتهمني بأني يهودي وان ربك المزعوم سوف يمسخني الى قردة وخنازير هذا ان لم يكن قد مسخني بالفعل

ويحك يا هذا لقد جعلتني أمسح عيني بركبتي حتى أتأكد مما جادت به على العالمين الضالين منهم والمؤمنين قريحتك الفكرية عندما خطته لنا أناملك القرنفلية

لي ثلاثة أيام وأنا أقدح الأفكار قدحا في رأسك كي أقوض فكرة الاله والدين وكل توابعها من تشوهات وتشنجات وافرازات وتوجيهات وانفعالات وأدبيات يقينية وغيبية وماورائية ثم بعدها تتهمني بأني يهودي.. يا أخي لو كنت أكتب بلغة (ليميرج) التي يتحدث سكان جزيرة فاناتو والتي لا يستطيع نطقها سوى شخصين لكنت فهمت مقصدي

في النهاية.. هنيئا للاسلام بك.. وهنيئا لك بالاسلام

فعلا.. هيك دين بده هيك ناس


40 - انك بالنبسة الي قطرة في بحر
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 20 - 08:49 )
لن تستطيع لاأنت ولا يهوديتك ولاماركيستك من التأثير في ماورأيتي لاني لا أبيع ديني لأحضى بوظيفة عند الغرب او مكانة اشعر بها اني محبب عند الاشخاص الذين يملكون المال والوظيفة ولكنك مجرد من الاحساس فأصبحت بغغاء ناطق انتهى الحوار اذا اشجيت غيري من المقلدين لكفي المنهج والسلوك والفكر فلن تشجي اصحاب القيم لأنك كالديك المبححوح في الصحراء لاهو لديه دجاجة ولاهو ميت وفاقد الشيء لا يعطيه مبارك عليك تقييم دجاجتك تحياتي


41 - الى عماد العسكري
ِمشش ( 2012 / 8 / 20 - 16:54 )
التمس منك فقط ان تفكر فقط في ايات الله المزعوم لتعرف كم انت على ضلاله. ياخوية الايات هي التي تناقض بعضها البعض والاسلام ليس دين تسامح ولا دين محبة فأين عقولكم يا أولي الالباب


42 - الى احمد حسن البغدادي
مكارم ابراهيم ( 2012 / 8 / 20 - 17:49 )
تحية طيبة اؤيدك العنصرية في بلداننا وهنا ايضا هناك ففي العراق لاتحصل ابنة عمي على وظيفة رغم انها حصلت على شهادة جامعية في الرياضيات من جامعة بغداد لانها لاتحصل على تزكية من الاحزاب الدينية او المرجعيات الدينية وبالتالي لاتحصل على مقابلة للعمل اما هنا في اوروبا فلاتحصل على عمل لان شعرك اسود او اسمك عربي للاسف الشديد والان الكل يهاجر الى لندن للبحث عن عمل خاصة بعد الازمة الاقتصادية العالمية ومن الياس حتى الملحد يحاول العمل في السعودية تصور الياس الى اي درجة هذه هي نتائج الراسمالية والليبرالية الحديثة لم يبقى عمل لاحد لاهنا ولا هناك
تقبل مودتي وتقديري


43 - ختامها مسك
عماد العسكري ( 2012 / 8 / 20 - 19:39 )
الى الاخوة القراء ممن يتبعون القول الفصل اخر تعليقي لي هدية الفكر واصحابه المتفكرين والمتنورين والذين لديهم عقول راجحة تأملوا الفكرة جيداً والسلام
هما احتمالان لا ثالث لهما الاعتراف بوجود الله سبحانه والإيمان به وهو:
الاحتمال الأول: أن يكون هذا الخلق من غير خالق ، وهذا مستحيل تنكره العقول إذ لا بد للمخلوق من خالق وللمصنوع من صانع ، فالعدم لا يخلق .
والاحتمال الثاني : أن يكونوا هم الذين خلقوا أنفسهم وخلقوا السماوات والأرض ، وهذا مستحيل أيضا إذ لم يدَّع أحد أنه خلق نفسه فضلا عن السماوات والأرض ، ولو ادعى مدع ذلك لاتهم بالجنون والهذيان ، إذ إن فاقد الشيء لا يعطيه ، فلم يبق إلا أن يكون لهذا الكون خالقاً وموجدا ، وهو الله وهذا دليل غاية في القوة والبيان قال تعالى ( اقراء بسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق اقراء وربك الاكرم الذي علم بالقم علم الانسان مالم يعلم )0
الى جميع القراء التأمل في الفكرة ولايسيطر عليكم احد بألاعيب واوهام لاوجود لها الى في نفسٍ مريضة مخدعوة ويحاول ذلك المخدوع ايهام البسطاء اما اولي الالباب وهم اصحاب العقول الراجحة فلا ينطلي عليها حبل الخدع .


44 - قصة سائق التكسي الحكيم -1
أحمد حسن البغدادي ( 2012 / 8 / 21 - 19:12 )
تحية لك أخت مكارم للمرة الثانية،
سأحكي لك قصة واقعية حدثت معي في أول خطوة في بلدان الشمال( ألأنساني).
أول مجيئي كنت لا أعرف أين تقع دائرة الهجرة، فإذا بعيني تقع على سائق تكسي يبدوا إنه عربياً، وكان كذلك، فقلت له إرسلني إلى دائرة الهجرة لأطلب اللجوء، وبعد الحديث، فإذا به يقول لي; إذا كنت لك شهادة جامعية عدا الطب، فإخفيها ولاتقل إنني خريج، لكي لاتحرم نفسك من أبسط فرص العمل، كما حدث معي وآلاف الجامعيين العراقيين هنا، لأنهم سيهملونك ويدمرون حياتك وكأنهم يعاقبونك، ولا يعطونك أبسط فرصة عمل، أو تعمل في المطاعم وهو الطريق الوحيد الذي أمامنا.

والحقيقة قلت إنه يتحدث هكذا، لربما هو مسلم متعصب.

ونسيت الموضوع سنوات، معجباً بالقوانين والتنظيم في هذه البلدان، وألأبتسامات التي تعلو الوجه قبل التحية.
وبعد دراسة اللغة ومعادلة الشهادة ، ودورات تقنية راقية كلفت الدولة مئاتت الآلاف من الكرونات، وبنفس إختصاصي من بريطانيا.

وإذا بصاحب الشركة بعد مقابلة العمل، يقول إنه يمتلك مستوى علمي عالي لانريده، وآلآخر يقول لغته وبنفس الوقت يعين أوروبين لايتكلمون لغته ، والآخر والآخر....يتبع


45 - تكملة....
أحمد حسن البغدادي ( 2012 / 8 / 21 - 19:21 )
فإذا بي أتذكر أخونا صاحب التكسي لأقول عنه حكيم، لم يقل ذلك عن فراغ بل عن تجربة ١٥ سنة.

إنهم يعاملوننا مواطنين من الدرجة الرابعة أو الخامسة. وكل القيم والمبادئ تسقط قيمتها أما مبدأ التكافل في فرص العمل، والحقيقة نحن نطالب بمعاملتنا بمواطنين من الدرجة الثانية، أي مثل بقية ألأوروبيين والبوسنيين والسيكان( الغجر بالعربي) وهم لهم فرص عمل أفضل منا بكثير.

عندها فهمت بعمق لماذا جاء هتلر، والعنصرية وماذا تعني.

إنّ هكذا تعامل مع المواطنين، لهو وصمة عار على هذه البلدان، عليهم بأيجاد الحلول لها، لأنها من الصعب أن تمسح من أذهاننا.
تحياتي.

اخر الافلام

.. صفقة الاتحاد الأوروبي مع لبنان..ما خلفياتها؟| المسائية


.. بايدن يشدد على إرساء -النظام- في مواجهة الاحتجاجات الجامعية




.. أمريكا.. طلاب يجتمعون أمام منزل رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شف


.. الجيش الإسرائيلي: 12 عسكريا أصيبوا في قطاع غزة خلال الساعات




.. الخارجية الأمريكية: هناك مقترح على الطاولة وعلى حماس قبوله ل