الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


المواقف الخاطئة لخالد أبو شرخ

يعقوب ابراهامي

2012 / 11 / 1
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم


هذا المقال جاء إلى الوجود لأن السيد خالد أبو شرخ، بمساعدة من "الرقيب الصارم"، حجب معظم تعليقاتي على مقالٍ يحتوى في نظري على مواقف غير صحيحة لكاتب يساري تجاه جرائم النازية الهتلرية ("الحوار المتمدن" - العدد: 3895 - 2012 / 10 / 29). بعد أن منع خالد أبو شرخ نشر تعليقاتي لم أجد بدّاً من ً أن أؤجل العمل على مقالٍ آخر (ردّاً على مقالٍ للسيد علي الأسدي) واكتب الكلمات التالية التي هي في الواقع تلخيصاً للتعليقات المحذوفة.

أبدأ بنصيحة أسديتها إلى خالد أبو شرخ (لم ينشرها ولم يستمع إليها طبعاً).
إلى السيد خالد أبو شرخ
إسمع نصيحة إنسانٍ مجرّب. (في المقابل دعاني السيد خالد أبو شرخ: الصهيوني العجوز)
إنك تنزلق إلى مُنحدرٍ مظلم. لا تواصل السير في هذه الطريق. هذه الطريق، إذا واصلت السير فيها، سوف تجلب العار على حزبك الشيوعي والخراب على شعبك الفلسطيني.
إن إنكار الهولوكوست، والتقليل من هول جرائم الإبادة الجماعية النازية، هو أخر ما يحتاجه اليوم الشعب العربي الفلسطيني.

خالد أبو شرخ لا يرى شيئاً فريداً في النازية الهتلرية، شيئاً يميّزها عن أفظع الدكتاتوريات البربرية التي عرفها التاريخ البشري، وكل مقاله مكرّسٌ لهدفً واحد هو البحث عن أوجه التشابه بين النظام النازي والديمقراطيات الغربية.
من أجل هذا الهدف يشوّه خالد أبو شرخ التاريخ ويروي قصص ألف ليلة وليلة قد تنطلي على أمثال وليد يوسف عطو ("مقال أكثر من رائع" !! - كتب يثني على خالد أبو شرخ. أنا لم أر ما هو الرائع في المقال) ، علاء الصفار ، حاتم غير العراقي (الذي انتحل اسماً ليس له) والحكيم الفارسي ("هؤلاء لايبكون ولا يلطمون الا على اليهود الضحايا" - أغدق علينا شيئاً من حكمته)
من أجل هذا الهدف مستعدّ خالد أبو شرخ أن يتجاوز على سمعة كاتب عالمي حارب الفاشية في الحرب الأهلية في اسبانيا، إرنست هيمنغواي، وأن يتهمه بالدعوة للإبادة الجماعية.
من أجل هذا الهدف لا يتورع الكاتب الشيوعي خالد أبو شرخ عن الإستشهاد بواحدٍ من أكبر مجرمي الحرب، ألفريد روزنبرغ (حكمت عليه محكمة نورنبرغ بالإعدام وشُنق عام 1946)، لكي يثبت "هـذه العلاقة العضـوية بين العنصـرية النازية والمشـروع الغربي الإمبريالي".
ومن أجل هذا الهدف يدعو (بصورةٍ غير مباشرة) إلى محاكمة قادة جيوش الحلفاء الذين سحقوا الوحش النازي، تماماً كما حوكم قادة الجيوش النازية في نيرنبرغ، لارتكابهم جرائم حرب. وإلاّ ما معنى الجملة التالية:
"ارتكبت قوات الحلفاء اثناء الحرب جرائم لا تقل عن جرائم النازية"
ماذا تقصد بذلك سيدي خالد أبو شرخ؟

"إن نظاماً مسؤولاً عن أشد الحروب تدميراً في التاريخ، حرب فقد خلالها أكثر من 50 مليون إنسان حياتهم، نظاماً أقدم على ارتكاب أبشع إبادةٍ جماعية للجنس البشري عرفها التاريخ حتّى ذلك الوقت، إن نظاماً كهذا هو نظام فريدٌ من نوعه، لا مثيل له ولا يمكن مقارنته بنظامٍ آخر" (يان كيرشاو - "هتلر، الألمان والحل النهائي")
لكن الكاتب الشيوعي خالد أبو شرخ يقارن النظام النازي بالديمقراطيات الغربية ويجد الكثير من أوجه التشابه بينهما، و" قوات الحلفاء ارتكبت اثناء الحرب جرائم لا تقل عن جرائم النازية".
لا تقلّ بل ربما تزيد. أليس في هذا دفاعاً عن الجرائم النازية؟

لماذا يفعل خالد أبو شرخ ذلك؟ لماذا يتجاوز على لقب الكاتب الشيوعي ويهين ذكرى كل الذين سقطوا دفاعاً عن الحضارة البشرية في الحرب العالمية الثانية؟
الجواب: لأنه يريد أن ينكر حقيقة الهولوكوست ويريد أن يفنّد بكل ثمن "خرافة الستة ملايين".
ولكن لماذا يريد أن ينكر حقيقة الهولوكوست ويريد أن يفنّد "خرافة الستة ملايين"؟
الجواب الوحيد الذي استطيع أن أفكر به هو ما يلي: خالد أبو شرخ يفعل ذلك لأنه أُصيب ب-"المرض العضال".

إذا كنتم تريدون أن تعرفوا العلاقة بين "المرض العضال" والمستوى السياسي الذي يكشف عنه مقال السيد خالد أبو شرخ إقرأوا ما يلي:
" انا شخصيا زرت احد المعسكرات النازية وهو معسكر - زكسنهاوزن - بالقرب من برلين
الامكانيات والمعدات ومساحة المعسكر لا تعكس بالمطلق حجم ما يقال وما يكتب عن عدد الضحايا او الاساليب التي نسمع ان النازيين قد اتبعوها .
لم يكن هناك غرف غاز , لم يكن بالمعسكر سوى غرف واسعة للمعتقلين وغرف الادارة وخندق محفور معد للاعدام رميا بالرصاص لا يتسع لاكثر من اثنين في المرة الواحدة
معتقل كيتسعوت الصهيوني في صحراء النقب حيث يعتقل الفلسيطينيين في خيام وسط الصحراء مساحته اضعاف مساحة معسكر زكسنهاوزن".

ماذا تفهمون من هذا؟ ماذا يريد أن يوحي لنا خالد أبو شرخ بهذه "المقارنة" بين "معتقل كيتسعوت الصهيوني" ومعتقل الإبادة "معسكر زكسنهاوزن" النازي؟
كل العالم رأى "قاتل الأطفال" يخرج من "السجون الصهيونية" بديناً سميناً معافى، يحمل شهادة جامعية، والكاتب الفلسطيني اليساري التقدمي خالد أبو شرخ يريد أن يوحي لنا أن السجون الإسرائيلية حيث يُعتقل الفلسطينيون هي أفظع من معسكرات الإبادة النازية.
ما رأيكم في هذه الكتابة النزيهة؟ ألا ترون في هذا دفاعاً عن الجرائم النازية؟

الفقرة التالية منقولة عن "الويكابيديا":
" معسكر زكسنهاوزن (Sachsenhausen) أقيم عام 1936 . . . المعسكر أُستخدم أيضاً كمركز تدريب لضباط الإس إس قبل إرسالهم لمعسكرات الإبادة الأخرى. في المعسكر كانت تجري الإعدامات لاسيما لأسرى الحرب السوفييت. في الأيام الأولى كانت عمليات الإعدام تجري في خندقٍ أمّا رمياً بالرصاص أو شنقاً.
في عام 1943 بنى قائد المعسكر آنتون كايندل غرفة غاز وأفرانٍ لحرق الجثث وعندها أصبح في الإمكان قتل أعداد كبيرة من السجناء. لهذا الغرض أُستخدم الغاز زيكلون B.
30000 سجين قضوا نحبهم في معسكر زكسنهاوزن نتيجة الإرهاق، الأمراض، سوء التغذية والبرد القارص. كثيرون ماتوا نتيجة التجارب الطبية الوحشية التي أُجرِيت عليهم."

في خضم الحرب العالمية الثانية، عندما كانت الحضارة البشرية مهددة بالإنقراض، سافر مفتي فلسطين، الحاج أمين الحسيني إلى برلين ، صافح هتلر ودعا "الشعوب العربية والإسلامية" إلى الحرب إلى جانب ألمانيا الهتلرية.
دفاع الكاتب الشيوعي الفلسطيني خالد أبو شرخ عن جرائم مجرمي الحرب النازيين يطرح علينا السؤال التالي: هل من المحتمل أن ظاهرة الحاج أمين الحسيني لم تكن ظاهرة عابرة في تاريخ الشعب العربي الفلسطيني؟








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - إنكار الهولوكوست،
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 1 - 19:39 )
تحياتى لك-- استاذنا ابراهامى-- على هذا الرد الموضوعى والمتوازن
كثير من الناكرون يصرون على عدم نفي المحرقة، ويفضلون ان يطلق عليها اسم -إعادة النظر بالمحرقة-. ومع ذلك فهي شائعة وتسمى بـ - الناكرون للمحرقة- وذلك بغرض تمييزهم عن معيدي النظر بالأحداث التاريخية. ولأن الهدف من ذلك هو إنكار وجود المحرقة، كما هو المفهوم السائد ، بدلا من استخدام الادله التاريخية بأمانة ومنهجيه لدراسة هذا الحدث.
إنكار-- وقوع المحرقة أو الهولوكوست -

إن مصطلح -منكر- هو ما يعترض عليه الناس، ما تقدم عليه وتطبقه، وهو يقرب من المطالبة في أن يكون -معيد نظر فيها-. والمصطلح الأخير هو مضلل عن عمد. وفي حين ان التحريف التاريخي هو اعادة النظر في التاريخ السابق، ومن ثم مقارنتها بأمانة مع ما تم إكتشافه حديثاً، أكثره دقة، وأقله معلومات متحيزة، إن جمعية -الناكرين- قد تعرضت لنقد الأدلة من الناحية النظريه، كما أغفلت حقائق كبيرة.


2 - مؤامرة
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 1 - 19:46 )
. ويرون هنالك - مؤامرة من الولايات المتحدة وبريطانيا، أو مؤامره يهوديه لجعل اليهود يبدون كالضحايا، كما تهدف الى تشويه صورة الالمان.
إكما ان - إنكار وقوع المحرقة يتجاهل او يقلل من قيمة عشرات آلاف الصفحات من الوثائق والصور الفوتوغرافيه .


3 - قرارا يدين
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 1 - 20:10 )
تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع قرارا يدين انكار الهولوكوست التي وقعت بحق اليهود على أيدي النازية فى القرن الماضي.


4 - قرارا يدين
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 1 - 20:13 )
تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع قرارا يدين انكار الهولوكوست التي وقعت بحق اليهود على أيدي النازية فى القرن الماضي.


5 - معسكرات رهيبة
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 1 - 20:16 )
معسكر أوشفيتز Auschwitz، في جنوب بولونيا الحالية، على مسافة 70 كلم غرب كراكوفي Cracovie منطقة تابعة الآن لبولونيا، وينقسم المعسكر إلى عدة أجزاء: أوشفيتز رقم واحد، ثم بيركناو، أو أوشفيتز رقم اثنان - الذي يُفترض أنه كان مركز إبادة - ثم مونوفيتز Monowitz، أو أوشفيتز رقم ثلاثة، وهو مركز إنتاج صناعي ضخم، كما كان هناك عدد من المعسكرات الصغيرة المُلحقة بالمراكز الثلاثة.
أقامَت النازية معسكرات أخرى إلى جانب معسكر أوشفيتز؛ مثل: -ساكسنهاوزن-، -داخاو-، و-رافنزيروك-، غير أن معسكر داخاو - وداخاو مدينة صغيرة قريبة من ميونيخ - كان أوَّل معسكر بناه النازيون لدى وصولهم إلى السلطة في 1933 للسُّجناء السياسيين، ثم تغيَّر الغرض منه (داخاو) مع مرور الزمن، فأصبح أحد المعسكرات التي خُصِّصت لليهود، وتَمَّ اعتقال أكثر من مائتي ألف شخص في هذا المعسكر، ومات فيه أكثر من أربعين ألف شخص من اليهود وغيرهم.


6 - معسكرات الاعتقال
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 1 - 20:26 )

أقام النازيون اول معسكر اعتقال في، داخاو ، في أعقاب استيلاء هتلر على السلطة فى عام 1933. وبحلول نهاية الحرب، أنشئ 22 من معسكرات الاعتقال الرئيسية الى جانب ما يقرب من 1200 مخيم ضمت الألمان القادمين من الخارج،، والآلاف من المخيمات الصغيرة

في عام 1945 ، عندما قامت قوات الحلفاء بتحرير معسكرات الاعتقال في داخاو، بيرغن - بلسن، بتشينوالد، ساخسنهوزن، اوشفيتز واماكن اخرى، صدم العالم من مرأى صور جثث القتلى جنباً الى جنب مع آخرين نصف أموات في هذه المخيمات. وكان هذه الجريمة المروعه من عمل النازيين،-


7 - لو كان بالإمكان عرض صور بالموقع
رعد الحافظ ( 2012 / 11 / 1 - 21:24 )
الصورة بألف كلمة , وأحياناً بألفِ مقال لو شئتم
إن نسيتُ كلّ ما مرّ خلال حياتي في العراق من كوارث وحروب وظُلم وطغيان
فلن أنسى لقطة شاهدتها على التلفاز عن / مجزرة حلبجة
اللقطة المقصودة عن طفل في العاشرة , يظهر أنّهُ كان ينوي الفرار بجلدهِ وأخيه الرضيع
وعمره حوالي سنة
وحيث أنّهُ لم يكن يعلم من أين ينزل الموت عليهم ( أتخيّل أنّهُ شاهد تساقط باقي أفراد عائلتهِ ) فلَم يكن خيارهِ سوى ربط أخاهُ الرضيع على صدره بقطعة قماش ( ربّما هي الحزام الذي يتحزّم به الكردي ), ليفّر بهِ الى حيث لا يعلم أين !
طبعاً نتيجة هذهِ المُحاولة اليائسة يراها المشاهد مثلي , وقد إنتفخت الجثتين
لينحفر في الذاكرة وفي القلب معاً , جرحاً عميقاً لا تمحوهُ جنّة السويد ولا حتى جنّة الله الموعودة
***
عشرات بل مئات الصور المشابهة عن الهلوكوست رأيتها
أشخاص حقيقيون وقد أصبحوا أشباح بشر
أوصال مقطعة موضوعة بشكل تل صغير , وجثث بالعشرات في لوريات مكشوفة
إكتبوا بالعربية / هولوكوست , وسيأتيكم كلام وصور من وضع ووجهة نظر عربي وليس صهيوني ولا حتى يهودي,ستفهمون ذلك من خلال السرد
مع ذلك لم يكن بإمكانهم تجاهل المأساة
عجبي من المخرصين !


8 - تعود من جديد---الانقال
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 03:53 )
كد قيادي بارز في الاتحاد الوطني الكوردستاني، بزعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني، الخميس، ان قائد عمليات----- دجلة عبد الامير الزيدي --
-بعثي سابق-، و-----مشارك في عمليات
لانفال--- متهماً رئيس الحكومة نوري المالكي بإناطة الزيدي مهام العمليات لـ-معاداته- الكرد
ان -الزيدي قام--- بأنفلة ---عدد كبير من اهالي محيط محافظة كركوك ويعد من كبار المؤنفلين (بكسر الفاء)-، مضيفا انه -بعد أنفلة المنطقة قام بالتعاون مع عدد من خونة الكورد بالاستيلاء على اغلب اراضيها الزراعية، وحوّل ملكيتها باسمه
وعبر سنگاوي عن اعتقاده بأن -الزيدي، الذي يذكره الناس هنا بعثيا سابقا ومشاركا في الانفال، لا يستطيع ان يتحول الى شخص يقدم الخدمات ويساعد اهالي المنطقة-


9 - الانفال مرة اخرى
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 03:56 )
وبشأن التساؤل عن عدم-- قيام القيادة الكوردستانية --برفع دعاو قانونية على الزيدي وابلاغ هيئة المساءلة والعدالة بشأنه-- كونه بعثيا- ومشاركا في عمليات الانفال--؛ قال سنگاوي ان -العراق ليست لديه محاكم ولا نعتقد ان بمقدور المحكمة الاتحادية محاكمة الزيدي؛ لانه معين من قبل نوري المالكي، ولا يستطيع احد مساءلته؛ لانه شخص معاد للكورد-.
وبشأن ردة الفعل تجاه مشاركة الزيدي في مؤتمر قرة تبة، اكد سنگاوي -لن يكون لنا رد فعل معين بهذا الصدد، لأن الزيدي يشارك في مؤتمر يُعْقَد داخل حدود منطقته-، مشددا على انه -اذا كانت لديه نوايا ليتعدَّ حدوده فلن نسمح له؛ وليس بامكانه الدخول لحدود اقليم كوردستان التي تحت سيطرتنا-.
وكان رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي قد امر بتشكيل قيادة عمليات دجلة، وفقا لقرار ديواني برقم (372) الصادر في 31 تموز الماضي، على ان يتم اخضاع جميع قوات الداخلية والدفاع، في ديالى وكركوك لهذه القيادة، الامر الذي رفضته الحكومة المحلية في كركوك وساندتها اغلب القيادات السياسية والحكومية في اقليم كوردستان.


10 - اموال تهرّب إلى خارج العراق أسبوعياً
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 04:02 )
أشار تقرير لمحققين أميركيين قدم إلى الكونغرس في أيلول (سبتمبر) ونشر يوم الثلاثاء الى أن مدققين ماليين عراقيين يعتقدون أن حوالي 800 مليون دولار تهرّب إلى خارج العراق أسبوعياً، وبشكل غير قانوني، الأمر الذي يؤدي إلى تفريغ البلاد من العملات الصعبة.
ونقل التقرير عن الرئيس السابق للمجلس الأعلى للرقابة في العراق عبد الباسط تركي، وهو مدقق مالي بارز، أن 80 في المئة من العملات الصعبة التي تشتريها بغداد أسبوعياً بإشراف البنك المركزي العراقي يتم نقلها خارج البلاد بذرائع واهية، ومن دون توثيقها بصورة صحيحة أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لقيدها ونقله


11 - همنجواي المفترى عليه
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 11 / 2 - 04:23 )
كتبتُ الى خالد ابو شرخ مايلي:
هكذا وبكل بساطة وبعيداً عن روح البحث العلمي , يضع السيد خالد , الكاتب الكبير ارنست همنجواي , من ضمن فيلق الامبريالية الغربية وينسب اليه خطاباً ويتجنى على همنجواي
همنجواي : الذي حارب النازية والفاشية و شارك في الحرب الاهلية الاسبانية ,بجانب الجمهوريين., لم يطالب اطلاقاً بتعقيم الألمان, همنجواي كان يتكلم عن سلوكيات الجندي
النازي الألماني أثناء الحرب في قصته ... Men at War-1942
كان يطالب بتعقيم النازيين والحزب النازي وليس ألمانيا.
متى يكف مثقفوا الف ليلة ليلة عن الاساءة لكبار المبدعين؟

ماذا كان جواب السيد خالد ابو شرخ:
الف ليلة وليلة انتم اصحابها سيد جيرزاوي فاي مقالة لاي منكم تتحول الى جلسة سمر تتبادلون بها النكات الاشعار والتعليقات السمجة والركض وراء رضى الصهيوني العجوز
.......................
لا يعلم خالد ابو شرخ , أن من أهم صفات مثقفو -ألف ليلة وليلة- هم مثقفون فقدوا كل صلة بالواقع وبنوا لأنفسهم عالماً من الخيال


12 - الثقافة
شامل عبد العزيز ( 2012 / 11 / 2 - 06:06 )
تحياتي للجميع
منذ ان بدا البعض باسنخدام كلمة الشلة في الحوار المتمدن ولغاية الآن ونحن لا نقرأ سوى شتائم وتخوين وتكفير - بعض الكُتّاب يستخدمون الشلة وأفرادها كعناوين لمقالاتهم وحتى وإن لم يفعلوا فمضمون مقالاتهم الشلة ثم يأتيك من كل فج عميق أصحاب التعليقات التي تعرفها سيدي ابراهامي
هل تعلم وحسب رأيي الشخصي ما هو المرض العضال ؟
الثقافة - ثقافتنا لا زالت نفس تلك الثقافة ومنذ عهد بعيد
شتم الغرب الكافر الامبريالي وامنيات بعض اليساريين بسقوطه والتخلص منه وهو جالس في مكانه لا يتحرك يجتر من ماضيه اوهامه
والثقافة الثانية المرأة بالكامل عورة والرجل بين السرة والركبة ؟
من هذه الثقافة تتمنى أن نكون شعوباً على غرار الشعوب المتقدّمة المتحضرة ؟
لا يا سيدي سوف يبقى البعير على التل كما يقولون
بل أنا أتوقع امزيد من السوء ,, قد تسألني لماذا ؟ أقول لك إذا كان هذا هو حال من يكتب ويعلق في الحوار فكيف بالباقي والأنكى يسمونهم يسار ونخبة وكُتّاب ومثقفين ولو أردت أن تغربله من أعلى إلى الأسفل فلن تجد سوى أحقاد وكراهية وبغضاء سببها الفشل والاحباط
سوف نبقى نحقد وهم إلى ما بعد المريخ يصلون
شكراً لإتاحة الفرصة


13 - مقالة كلها مغالطات وتحريف
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 2 - 06:51 )
يريد السيد يعقوب ابراهامي وانسجاما مع فكره الصهيوني التمسك بالرواية الصهيونية حول الهولوكوست النازي ضد اليهود من حيث عدد الضحايا وبشاعة الجريمة والتقليل من شأن جرائم الهولوكوست الاخرى التي مارستها الامبريالية والتي اسماها بالديموقراطيات الغربية ضد شعوب العالم المختلفة
ويعتبر ان التطرق لجرائم الامبريالية بحق الشعوب كما فعل السيد ابو شرخ هي دفاع عن النازية وهتلر
انا لاادري كيف توصل بعقوب لهذا الاستنتاج العبقري ؟ أن تقول ان الامبريالية قامت بجرائم وفضاعات ضد شعوب العالم وتعدد بعضها وتعتبرها لا تختلف كثيرا عما فعله النازي وعلى القارئ ان يقارن يعني دفاعا عن النازية وهتلر
ان تركيز الابراهامي على زيارة الحاج امين الحسيني الى المانيا النازية وكأنها شئ مستقل عما كان يخطط ويطبق من الغرب والصهيونية على ارض فلسطين وبشكل معلن لاقامة دولة اسرائيل وطرد سكانها الاصليين
متناسيا قاعدة هامة بالسياسة الاستفادة باكبر قدر ممكن من نصرة عدو عدوي في صراعي معه
هنا يريد الايحاء ان الفلسطينين هم حلفاء سابقين وحالين للنازية وحق عليهم الهلوكوست الاسرائيلي قصاصا وانتقاما واخذا للثأر التاريخي


14 - اهمية رقم 6 مليون ضحية
حاتم يونس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 07:59 )
ها انا اضفت اسما ثانيا حتى نغلق عليكم قصة الاسم والصراخ والعويل حول ذلك لا استغرب ان يأتي احدكم ليحتج ثانية ويقول ان يونس من اسم الرياضي يونس محمود
عندها اختاروا لي اسما وسوف استخدمه لان العبرة بما يكتب وليست بالاسماء
يصر الغرب والصهاينة على التمسك برقم 6 مليون ضحية هنا يكون هول الجريمة كبير ويشد الانتباه مع ذكر تفاصيل تقشعر لها الابدان على طريقة ذكر تفاصيل مقتل الامام الحسين والتي تجعل المستمعين يغرقون بالبكاء وتشتد عرائمهم باللطم
الامبريالية الغربية تهدف من تسليط الضوء على الهولوكوست النازي كي تصرف الانظار عما فعلته بشعوب العالم
هذا رابط من الويكابيديا والتي يعتمدها كمرجع في المقال يؤكد انه لايمكن الوصول الى رقم 6 مليون ضحية وفيه توضيح للمشككين واسباب التشكيك
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%87%D9%88%D9%84%D9%88%D9%83%D9%88%D8%B3%D8%AA


15 - ابو شرخ بيته من زجاج ويرمي الناس بالحجارة
سيلوس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 08:20 )
الى الاخ العزيز شامل
تحية لك وللموصل الحبيبة
ليس جديدا القول بأني اؤيدك بفكرك المتحرر والانساني، لكي اؤيدك في تعليقك الراقي رقم 12 بما يخص اليساريين، مع احترامي لهم شخصيا، لكنهم غير موضوعيين تماما في طروحاتهم حول المجازر التاريخية، واعتقد ان الحركة الصهيونية أكثر موضوعية منهم، فيما يخص الابادات الجماعية في التاريخ، ففي الحين الذي نرى فيه مفكري الصهيونية وكتابها ينددون بكل اعمال الابادة من اي جهة اتت، نرى اليسار العربي يذهب في رمي احجاره (الاسفنجية) على ابادات حدثت في تاريخ اميريكا والاميريكان لا ينكرونها واعتذروا عنها ودفعوا ثمنها، أما جرائم الابادة التي قامت بها دول الكتلة الشيوعية واليسارية السابقة وبعضها لا يزال في الصين (سرا) فيخجل أو لا يجرأ على ذكرها أو التفوه بها أي من كتاب اليسار العرب ومنهم الشيوعي ابو شرخ، ويظنون بأن العالم لازال في قبضتهم الستالينية !! غريب أمرهم بمحاولة رمي الحجر الاسفنجي على بناء العالم الحر الصلب بينما بيتهم ومجازرهم واباداتهم لمئات الملايين من البشر الابرياء. يعتقد ابو شرخ بأنه اصبح مؤرخا يساريا (نزيها) للابادات في تاريخنا المعاصر، يا لشناعة نفاقهم


16 - تحية للزميل شامل
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 08:39 )
أهلاً شامل! أسعدنا ظهورك. كدنا نقلق لولا تأكيدات رعد أن الأمر لا يتعدى خللاً فنياً في جهاز البريد الألكتروني
هل رأيت كيف قام (فائض القيمة) من بين الركام في موضوعٍ عن الهولوكوست والإبادة الجماعية؟ أردتُ أن ألفت نظرك إلى هذه الظاهرة العجيبة لكن خالد أبو شرخ بمساعدة الأخ الكبير حال بيني وبين ذلك
قلتُ لك أننا لا نستطيع التخلص من فائض القيمة، وأنه سوف يطاردنا في كل مكان، لكنك لم تصدقني


17 - إلى حاتم يونس العراقي 14: ستة ملايين
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 08:47 )
تعال نتفق على رقم. هل توافق على مليون واحد؟ هل توافق على نصف مليون؟ هل توافق على ربع مليون؟ قل لي على أي رقمٍ توافق


18 - إلى الحكيم الفارسي 13: حول المغالطات والتحريف-1
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 09:11 )
1. أنت تقول: يعتبر (يعقوب ابراهامي) ان التطرق لجرائم الامبريالية بحق الشعوب كما فعل السيد ابو شرخ هي دفاع عن النازية وهتلر
انا لاادري كيف توصل يعقوب لهذا الاستنتاج العبقري؟

سأقول لك كيف توصل يعقوب إلى هذا الإستنتاج العبقري
يمكنك بسهولة أن تتصور محامي دفاع عن مجرمي الحرب النازيين في نيرنبرغ (وقد كان لهم محامو دفاع) يقف أمام المحكمة ويقول (وأنا لستُ متأكداً أن محامي الدفاع عن المجرمين النازيين لم يفعلوا ذلك): لماذا تحاكمون الألمان فقط؟ أن قوات الحلفاء ارتكبت اثناء الحرب جرائم لا تقل عن الجرائم التي تُنسب إلى موكلينا
خالد أبو شرخ قال ذلك بالضبط: ارتكبت قوات الحلفاء اثناء الحرب جرائم لا تقل عن جرائم النازية
يتبع


19 - سوق بازار عربي أم هولوكوست فوق الهولوكوست
سيلوس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 09:12 )
هل تحولت الهولوكوست الفضيعة بحق الشعب اليهودي الى سوق بازار في اسواق الثقافة القومية العربية العفنة ؟ احدهم يريدها أن تكون مختلقة والآخر أوهام اخترها وضخّم حجمها الصهاينة، وآخر يريد أن يقلل من وحشيتها بتقليل ارقام ضحاياها، وكأن المجازر الدموية مسألة أو مشكلة حساب وأرقام ورياضيات!! أيتفضل علينا معشر العرب جميعاً ويقولوا لنا من فوّض العرب أكبر السفاحين في تاريخ العالم أن يناقشوا مسألة انسانية بطريقة موضوعية من دون احقاد عنصرية ودينية ؟ ليتمكن العرب اولاً من ايجاد حل غير دموي لمشاكلهم القومية والمذهبية والاثنية والطائفية والدينية والعشائرية والقبلية والخلقية واحتقار كل مختلف عنهم من ابناء وطنهم واحتقار نسائهم وقتلهن، وقتل حماس لاتباع فتح وقتل فتح لاتباع حماس ومشكلة تشكيل دولة فلسطينية يريدون تقسيمها قبل أن تتأسس! كل هذه المشاكل التي بحجم ابادات ربما يسموها مسالة وطنية عربية وقومية وفلسطينية داخلية، فهل هكذا ناس يمكنهم أن يكونوا نزيهين في مناقشة مسألة الهولوكوست بحق اليهود الابرياء؟ ومتى أخذ العرب موقفاً جريئا بحق الابرياء؟ الا ترون ماحل بالعراقيين وبالسوريين ..؟ انحن عرب أم نازيون للعظم؟


20 - إلى الحكيم الفارسي 13: حول المغالطات والتحريف-2
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 09:34 )
2. أنت تقول: ان تركيز الابراهامي على زيارة الحاج امين الحسيني الى المانيا النازية وكأنها شئ مستقل عما كان يخطط ويطبق من الغرب والصهيونية على ارض فلسطين وبشكل معلن لاقامة دولة اسرائيل وطرد سكانها الاصليين
متناسيا قاعدة هامة بالسياسة الاستفادة باكبر قدر ممكن من نصرة عدو عدوي في صراعي معه

إذن أنت أيها الحكيم لا ترى عيباً في قدوم الحاج أمين الحسيني إلى برلين، مصافحة هتلر ودعوة الشعوب العربية والإسلامية الى الوقوف إلى جانب ألمانيا الهتلرية في حربها ضد الحضارة البشرية وكل ذلك باسم الدفاع عن أرض فلسطين
هذا بالضبط ما قصدته عندما كتبتُ: دفاع الكاتب الشيوعي الفلسطيني خالد أبو شرخ عن جرائم مجرمي الحرب النازيين يطرح علينا السؤال التالي: هل من المحتمل أن ظاهرة الحاج أمين الحسيني لم تكن ظاهرة عابرة في تاريخ الشعب العربي الفلسطيني؟
ملاحظة: الصيغة الأصلية لتساؤلي كانت أقوى بكثير مما نُشِر لكن هيئة تحرير الحوار المتمدن رفضت أن تنشر النص الأصلي


21 - الى ابراهامي
سيلوس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 10:09 )
في تعليقي على مقال ابو شرخ قلت لك يا لبئس اليسار (العربي) حين يدافع على هتلر وجرائمه،
ان روح هتلر قد حلت في كثيرين ، لا تستغرب كثيراً فهناك الأكثر عجبا وغرابة في قلوب وضمائر خلت من القيم الانسانية
اعتقد ان الدول العربية وشعوبها اليوم تمر بمرحلة تربية مجتمعية ثمنها دمها لتتعلم أن تكفّ عن الكون دموية ومن دون احترام للقيم الانسانية التي هي من دونها سوف لن يتاح لهم أي مكان في الحضارة العالمية المعاصرة ، ، مجتمعاتنا بحاجة الى تطهير ذاتي من كل ما هو غير انساني ومن دون هذا ستبقى بمستوى المجتمعات البدائية الحديثة، تحياتي لجهودك في كشف بؤر الكراهية ونشر الاسلوب والمنهج الانساني في معالجة مرض الكراهية المتفشي في عالمنا الشرق الاوسطي المتميز بثقافة الموت ، ونشر ثقافة الحب واحترام الحياة للجميع من دون استثناء على مثال المعلمين مارتن بوبر وابراهام هشل


22 - فعلا مطالب مشروعة
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 2 - 10:40 )
ان المطالبة بمحاكمة مجرمي الحرب العالمية الثانية جميعا مطلب مشروع فالجريمة جريمة اي كان مقترفها ان كنا نتحدث بمنطق الانسانية
مثلا عندما قرر الرئيس الامريكي القاء قنابله النووية على المدن اليابانية وهو يعلم حجم الدمار والكارثة الذي سيحل بمدن اليايان وسكانها المدنين بحجة انها وسيلة للاسراع بانهاء الحرب هذه الحجة الواهية كيف كان سيتصرف لو لم يكن يمتلك السلاح النووي
الم يستحق هذا الرئيس محاكمة على جريمته هذه مشابهة لمحاكمة النازيين وكذلك كل قادة الحلفاء الذين ارتكبوا جرائم ضد المدنيين
ان المحاكمات التي جرت بعد نهاية الحرب هي فرض لارادة المنتصر وليست فرض لارادة الحق


23 - ماري ولسن
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 11 / 2 - 10:42 )
يقول السيد ابراهامي:
أن ظاهرة الحاج أمين الحسيني لم تكن ظاهرة عابرة في تاريخ الشعب العربي الفلسطيني؟
ملاحظة: الصيغة الأصلية لتساؤلي كانت أقوى بكثير مما نُشِر لكن هيئة تحرير الحوار المتمدن رفضت أن تنشر النص الأصلي

وتؤكد هذه الفكرة...ماري ولسن... بتحالف القوميين العرب في فلسطين مع ال سعود والتيار الوهابي في عشرينات
....القرن الماضي
King Abdullah, Britain and the Making of Jordan
Mary Christina Wilson .......


24 - انا احتج ثانية على اقحام تراثنا الثقافي الجميل
الدكتور صادق الكحلاوي ( 2012 / 11 / 2 - 10:57 )
تحياتي المخلصه لاخي الصديق يعقوب على جهده المشور في تعرية الثقافة
النازية ذات الجذور حتى بيننا اهل اليسار واشكر جدا جهود المعلقين الذين يغنون النقاش ضد النازية متجسدة بشكل بشع جدا في هولوكوست
انا في احدى تعليقاتي قبل حوالي السنه ذكرت انني من اجل تغطية تكاليف حياتي ومعيشتي في بولنده-لان المنحة كانت متواضعه جدا كنت اشتغل في العطل الرسمية خصوصا الصيفية كمترجم للوفود العربية النقابية والحزبية
وقد سمعت بلهجة نصف جدية ونصف مزح منافق ومرارا من-يساريين-وهم يشاهدوا بشاعات معسكر الابادة -اوشفنجيم--وهم يقولون لو شويه هتلر ماشي لنهاية المشوار وقاضي على هذه-العثة-اليهودية لما كانت عندنا اليوم المشكلة الفلسطينية وتعقيداتها وابتزازها لحركاتنا-التحررية-نعم هكذا كان بعض الرفاق يقولون اما الوفود البعثيه فكانوا يقولونها بصرامة وجدية
الذي جعلني ادخل معمعان التعليق امر اخر هام جدا فقبل اكثر من عام اعلنت احتجاجي على استعمال اخينا يعقوب لعبارة الف ليله وليله بمعنى سلبي وحينها اعتذر ولاادري لماذا يسمح لنفسه اليوم بالعودة لازدراء هذا الصرح العراقي الثقافي ويؤيده العزيز جاسم وحتى القومي المتطرف ابو شرخ


25 - السياسة والمبادئ
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 2 - 11:06 )
لا شك ان السياسة والعلاقات السياسية بين طرفين لا تقوم على اساس الاتفاق على المبادئ وانما على اساس المصالح المشتركة والتي تكون غالبا مؤقتة عندما يكون الطرفان على طرفي نقيض وتنتهي بانتهاء تلك المصلحة
البرزاني استعان بهتلر العراق صدام وصاحب الهولوكوست الكيميائي ضد شعبه عندما شعر بخطر تزايد نفوذ قوات المؤتمر الوطني على وضعه ووضع حزبه في المنطقة الكردية الامنة التي اقيمت في اعقاب حرب الخليج الاولى....وصدام استجاب ليس حبا بعيون البرزاني ولكن كذلك لانهم خطر على نظامه وتعاونا على ذلك وشكل البرزاني غطاء لدخول قوات صدام امام المجتمع الدولي وحققا هدفهما المشترك
الحاج امين الحسيني رجل متدين وهتلر رجل ملحد هما طرفي نقيض ولكن الصراع والقتال ضد القوات البريطانية ومليشات اليهود من جهة والفلسطينين من جهة اخرى كان قد بدء حتى قبل بداية الحرب العالمية
فما هو المعيب ان يطلب من هتلر دعما عسكريا بالمعدات في حين انه في ذلك الوقت كانت اغلب دول العالم متحالفة مع بريطانيا
الحرب العالمية حرب الرأسمالية وصراع على النفوذ والاقتصاد وليست حرب ضد الحضارة البشرية لكن وقودها وضحاياها هم البشر المخدعون بالوطنية والقومية


26 - صدعت ادمغتنا!
ادم عربي ( 2012 / 11 / 2 - 11:42 )
صدعت ادمغتنا!
في سياق الحديث عن الهوليكوست من قبل الكتاب والمعلقين ندون التالي:
لكل كاتب الحق فيما يكتب ووفق الاجندة التي تلائمه ، لكن هناك حقائق يتفق عليها البشر ف 2+2=4 ما لم تثبت لي عكس ذلك
- ليس الرقم مهم في الهوليكست وانما المهم في كونها جريمه بحق ابرياء على ايدي فاشيين ، ولا ادري سبب تقليل وعدم الموضوعيه من قبل الكتاب العروبيين بخصوص الهوليكوست ، فهل هم يدافعون عن جرائم الاوروبيين بحق اليهود ! ام انهم بذلك يخدمون قضية فلسطين?!
ما يخدم قضية فلسطين هو الوقوف ضد كل اشكال العنصريه عبر التاريخ , لان الشعب الفلسطيني عاش وما زال يعيش في افظع اشكال العنصريه ، اقول للمبالغه لمن يعتقدون انهم بكتاباتهم عن الهوليكوست والتقليل من الحادثة انهم يخدمون القضيه الفلسطينيه اقول يخدمون القضيه الفلسطينيه وكل القضايا للمقهورين بتضخيم الهوليكوست وليس تقزيمها
-لم يتطرق احد لمجموعة الهولكسات للفلسطينين ، فمجزرة كفر قاسم التي حدثت في عام 56 اي بعد قيام اسرائيل بثمان سنوات لم يذكرهى احد وهي لا تخرج عن كونها هولي كوست ارتكبت وراح ضحيتها 49 شخص
تحياتي


27 - أستاذي الكريم الدكتور الكحلاوي
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 11 / 2 - 11:49 )
أستاذي الكريم الدكتور الكحلاوي:
تحية, وامنياتي لك بالصحة الطيبة والعمر المديد
أن كنت تعتقد أن مصطلح مثقفو الف ليلة وليلة ...فيه أساءة الى قصص الف ليلة وليلة...فأنا اعتذر لك واعتذر لتراثنا العراقي الجميل......سوف استبدل مصطلح مثقفو الف ليلة وليلة بمصطلح : مثقفو الصحف الصفراء


28 - إلى ادم عربي 26: كفر قاسم
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 13:07 )
مجزرة كفر قاسم ليست هولوكوست


29 - حوار الطرشان
حائر ( 2012 / 11 / 2 - 13:29 )
قد يعتبر البعض تعليقي هذا توفيقيا ،لكن ما يدور من نقاش حاد حول موضوع لهولوكوست يحاول قراءة التاريخ بصورة -مصلحجية-!
النازية كانت كما الفاشية وكل الايديولوجيا العنصرية هي اسوأ انحطاط كان للبشرية ان تصله.
ضحايا النازية هم من كل الشعوب الاوروبية بما فيهم اليهود الذين اعتبرهم الفكر النازي سبب المصائب ويجب علينا ان لا ننكر هذه الحقيقة ، مهما كان موقفنا من سياسات اسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني،واذا كنا نعتب على اليهود الاسرائيليين فانما نعتب على شعب ذاق ويلات النازية ،كيف لا يخرج الى الشوارع مطالبا باعطاء الفلسطينيين حقوقهم في دولة وايقاف الاستيطان واستنكار جرائم المستوطنين الذين يمسكون الدولة من المنطقة الحساسة !!!!!!!!!! نعتب عليهم ان يتعايشوا مع فكر عنصري!!
اليهود ضحايا النازية والغجر والمثليين وشعوب الشرق الاوروبي ،ولا يستطيع احد ان يجمل . صورة النازية والايديولوجيا العنصرية تحت اي ظرف اوشرط!!!


30 - بماذا سيخدمكم دفاعكم عن مجازر هتلر ؟
سيلوس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 13:30 )
تحية لتعليقك المعتدل بحق استنكار الهولوكوست النازي، وأتفق معك بما يخص الفلسطينيين، لكن ؟أضيف أن الاعلام الاوربي والاميريكي ينتظر مواقف الفلسطينيين مثلما رحّب بتصريحات أحمدي نجاد في انكارها وبنيته رمي اليهود في البحر، أقول ينتظرون هكذا مواقف لفضح العرب والفلسطينيين خاصة ووصفهم بالارهابيين الذين لا يختلفون عن هتلر، والاعلام والرأي العالمي لا يمكنه أن يقبل مواقف نازية إن كانت نجادية أو فلسطينية أو غيرها ، لأن العالم المعاصر ليس على استعداد للوقوع في ذات الجريمة، وأنا شخصياً أشجع الفلسطينيين وأشد على ايديهم كل مرة يصرحون بتصريحات تؤكذ نياتهم الهتلرية والنازية لكي يتمكنوا من كسب العطف العالمي، برافو يستحقها ابو شرخ وبعض المعلقين الببغاويين الذين يجملون وجه النازية لأنها خير وسيلة للدفاع عن القضية الفلسطينية، زيدوا في ذكائكم لكي تجذبوا رأي العالم بجانبكم، لكن لا تصدقوا بأن ما تأتون به سوف لن يكسب سوى الاشمئزاز منكم ومن قضيتكم التي ستضيعون حقكم فيها بسبب ذكائكم العالي الذي تحسدون عليه !!! كنت أتمنى لو كان هذا الموقع تتم قراءته بلغات عالمية مختلفة لكانت فضيحتهم بجناجل ، وتحية للسيد آدم


31 - الابراهامي
ادم عربي ( 2012 / 11 / 2 - 13:36 )
اثبت ذلك ،


32 - تحية لأخلاق الزيرجاوي العالية
سيلوس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 13:39 )
السيد جاسم الزيرجاوي
تستحق تحية وسلام مربع مع تقدير خاص لأخلاقك العالية في الاعتذار حينما يُجرح الآخرون تعبير بسيط غير مقصود ، حبذا لو كان هذا فضيلة يتعلمها البعض حينما يخطأون بحق الآخرين وبحق الشعب اليهودي الطيب الذي اضافة لخدمته الكبيرة لكل البشرية في كل مراحل تاريحه السحيق ، يلقى من البعض (وهم كثر للاسف) الذين يتأسفون بأن هتلر لم يمحوا كل اليهود، انه أمر مخجل حقا ويخلو من أي انسانية ومن ضمير بشري طبيعي على أقل تقدير، لك مني كل الاحترام يا كبير في اخلاقه


33 - تحية للدكتور صادق الكحلاوي (44): ألف ليلة وليلة
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 13:51 )
نعم أنا أذكر ذلك جيداً وأذكر أنني اعتذرتُ ووعدتُ أن أكون أكثر حذراً في المستقبل
من الناحية الثانية أنا لا أرى في إشارتي (وإشارة الزميل جاسم) إلى ألف ليلة وليلة إساءة للتراث الثقافي العربي. نحن نرمز إلى الخيال الواسع الذي تكشف عنه هذه القصص. ربما يجب أن نكون أكثر حذراً في التعبير ولكننا بالتأكيد لا نريد المس بالتراث الثقافي العربي
شكري وتحيتي لك. أسعدني مرورك


34 - إلى الحكيم الفارسي 25: الحرب العالمية الثانية
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 13:59 )
أنت يا سيدي لا تعرف شيئاً عن الحرب العالمية الثانية


35 - إلى ادم عربي (31): كفر قاسم والهولوكوست
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 14:02 )
لم أفهم. هل تريدني أن أثبت لك أن مجزرة كفر قاسم لم تكن هولوكوست؟


36 - الابراهامي
ادم عربي ( 2012 / 11 / 2 - 14:35 )
نعم .....


37 - إلى ادم عربي 36: لا أريد
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 14:53 )
لا أريد أن أثبت ان مجزرة كفر قاسم لم تكن هولوكوست
يمكنك أن تواصل إيمانك أن كفر قاسم كانت هولوكوست. هذا لا يعنيني أبداً ولا أريد أن أناقش هذا الموضوع


38 - حول مصطلح / مثقفوا ألف ليلة وليلة
رعد الحافظ ( 2012 / 11 / 2 - 15:13 )
ليعذرني صديقنا العزيز / د. صادق الكحلاوي , عن قولي التالي
إحتجاجكَ على إستخدام هذا المصطلح ( مثقفوا ألف ليلة وليلة ) فيهِ مبالغة وخشية في غير محلها على تراثنا الثقافي العربي
كلّنا نعلم أنّ قصص ألف ليلة وليلة تُمثل الخيال والمُبالغة وربّما الأحلام المستحيلة التي دارت على ألسنة شخوص القصة
إستخدام الزيرجاوي كان رائعاً وأنا أتمنى منهُ او باقي الأحبّة إستخدام هذا المصطلح كعنوان لمقال منفصل عن أدعياء الثقافة بيننا
***
من جهة اُخرى أوّد التذكير , بشيء مهم علينا تناوله بالشرح والتوضيح والتنوير
إنّها طريقة سرد التأريخ عندنا من المشايخ والمؤدلجين وتابعيهم
لاحظوا كل تراثنا الإسلامي خصوصاً عن فترة ظهور الإسلام ومعارك بدر وأخواتها
تكون بطريقة المبالغة الصارخة في تعظيم المسلم وتحقير الآخر
لذلك القاريء البسيط يمتليء بنشوة النصر ,عندما يصل الى مقطع / قتل وتقطيع أوصال العدو بالآلاف
هذا يزرع روح الكراهية والقسوة والإنتقام على طول الخط
طبعاً هكذا كُتب اسهل وأحبّ على الشخص البسيط من قراءة كتب عن العلوم والمعارف وأسرار الكون وتطوّر المخلوقات .. الخ
هكذا يبقى ( كما أشار شامل ) تراثنا الثقافي حجر عثرة , عتيد


39 - محاكمة فريدة من نوعها تبدأ بعد اسبوعين
رعد الحافظ ( 2012 / 11 / 2 - 15:26 )
أنسخ لكم الخبر التالي الذي يشير الى عدم تقادم جرائم الإبادة الجماعية
http://sverigesradio.se/sida/artikel.aspx?programid=2494&artikel=5333239
جريمة الابادة الجماعية عام 1994 في رواندا امام القضاء السويدي
وقت النشر: kl 12:04, arabiska - العربية1 gillar
****
ما يقارب مليون من التوتسيين قتلوا في جرائم الابادة الجماعية في رواندا عام 1994. صورة جيانلوكا غويرسيا من سمانبيكس
تستعد المحكمة الابتدائية في ستوكهولم للبدء بوقائع محاكمة تتعلق بجريمة ابادة جماعية حصلت في رواندا عام 1994، راح ضحيتها ما يزيد عن 800 الف شخص
المحاكمة ستبدأ بعد اسبوعين ويقف امامها رجل متهم بضلوعه بهذه الجرائم.
عدد من فعاليات المحاكمة سيدور في رواندا، حيث سيقوم المدعي العام بزيارة اماكن وقوع الجرائم، بالاضافة الى الاستماع الى شهادات ما يقارب 12 شخصا.
وهذه هي المرة الاولى التي ستدور بها في السويد فعاليات محاكمة تتعلق بجريمة ابادة جماعية حيث ان المحاكمات السابقة تعلقت بجرائم تتعلق باختراق القانون الدولي لحقوق الانسان.
- المحاكمة تمثل ظرفا لم يسبق للنظام القضائي في السويد ان تعامل معه
يقول المستشار القانوني توماس زاندر.


40 - الإبادة النازية
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 11 / 2 - 15:34 )
شكراً سيلوس العراقي تعليق-32
.......................................................................
يقول السيد خالد في مقاله السابق:
لكن ما يميز تجربة الإبادة النازية, عن التجارب السابقة, أنها تمت بشكل واع, ومخطط ومنظَّم
الخ .......وشامل ومنهجي ومحايد،
لم يوضح السيد خالد الإبادة النازية ...ضد من كانت, وماهي نسبتهم و ما هو عددهم ؟
لا اعلم لماذا لم يذكر ضحايا الإبادة النازية من:
اليهود - للسجناء السياسيين والشيوعيين- المتشردين -مجاميع ماسمي الکولي الذين يرجع أصولهم إلى الهند وباكستان والغجر- و المعوقين والنساء التي تم اعتقالهن لأسباب أخلاقية أو لأسباب الشذوذ الجنسي-المثليين جنسيا من الذكور-جماعة شهود يهوه-:السجناء من العرق الآري الذين كانت لديهم صفة قرابة الدم مع الأعراق أو الجماعات الغير مرغوبة فيها


41 - مرّة ثانية / حول مكانة مقالات إبراهامي
رعد الحافظ ( 2012 / 11 / 2 - 15:54 )
تعبنا ( وهرمنا ) وبٌحّت أصواتنا وكاد فضاء النت ينفذ منّا , لكثرة حديثنا ومطالبتنا ( خصوصاً الزيرجاوي ) بمعاملة مقالات صديقنا العراقي ( يعقوب إبراهامي ) كما ينبغي !
قلنا لكم (ولم تصدقونا) يا أحبتنا في هيئة الحوار
هذا كاتب بألفِ كاتب / إنسانياً وعلمياً ومعرفياً , وحتى بلاغياً عربياً وبلغات اُخرى
كيف لكم أن تضعوا مقالات اقل ما يُقال عنها , أنّها متواضعة المستوى في كل المناحي
فوق مع المختارة , ولا تضعون مقالات إبراهامي هناك ؟
أنا أقول لكم السبب , ولا تغضبوا من صراحتي أيّها الإخوة والأخوات
إنّهُ التميّيز بين الكتاب بطريقة غير نزيهة
على كلٍ هذا موقعكم وشأنكم , لستُ سوى صديق يُحاول مصارحة أصدقاءهِ بما يعتقد
**
بالمناسبة / كتبتُ سابقاً عن مقالات توضع فوق , لا يجيد صاحبها كتابة إسمهِ وعنوانهِ بطريقة صحيحة
وكي لا يتهمنّي أحد بالمبالغة ( غالباً يعقوب نفسه يفعل ذلك ) , فأنا أنسخ لكم الآن
الدليل
إنّهُ إسم وعنوان مقال لرجل لا أعرفه البتة / ما ينفي وجود أيّ قصد سيء
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=330686
لماذا وكيف يتمرد اليشر ( يقصد البشر طبعاً )
الإسم / محمد ضريف ( يقصد ظريف طبعاً )


42 - الموقع اخترق أصول الاعلام المكتوب
سيلوس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 16:12 )
الاخ رعد العزيز
اؤيدك في مكان نشر مقالة يعقوب ابراهامي هذه في وجوب نشرها في المختارة ، ليس لأنني أحب وأجلّ ابراهامي، لكن عملا بالمبدأ المعمول به في الاعلام المكتوب في نشر اي رد على مقال في ذات الصفحة التي نشر فيها المقال الذي يتم الردّ أو النقد عليه، وبما أن مقال ابو شرخ الذي هو موضوع نقد في مقال يعقوب هذا، عليه كان على ادارة الموقع أن تنشره في ذات الصفكة أو مكان نشر المقال الذي يتم الردّ عليه أو نقده، ويبقى الأمر بيد المسؤول عن المسالة في الموقع ومدى انتباهه أو، لا ، ربما لم يتقصد أو لم تسترعي انتباهه هذه المسالة ، تحية


43 - الاعتذار الذي لم يكن
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:19 )
الاعتذار الذي لم يكن
بن ـ درور يميني
2012-10-30
معاريف

نشرت هآرتس أول أمس ايضاحا بالنسبة للعنوان الرئيس الذي جعل اسرائيل دولة أبرتهايد. لم يكن هذا اعتذارا. بالكاد ايضاح. كان هذا في الصفحة الخامسة في الاسفل. وأمس حان دور عريس الاحتفال. اخطأتُ، ولكن، كان العنوان. عند قراءة مقال جدعون ليفي يتبين بان الـ لكن جاءت لتشطب الـ اخطأتُ. فبعد أن نجح في تنفيذ عملية مضادة للوعي هائلة لدولة اسرائيل، وبعد أن تدحرجت فريته عن الابرتهايد في ظل استمتاعه في كل مكان في العالم، يشرح ليفي بانه في واقع الامر لم يخطىء حقا.


44 - 2الاعتذار الذي لم يكن
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:21 )
ولنعد الان الى الحقائق. اليوم يجرى في كلية روفين استطلاعا يعرض مفهوم التكافل في المجتمع الاسرائيلي. 80 في المائة يعتقدون بان العرب يشكلون تهديدا ديمغرافيا. يبدو مخيفا. فهل هذه عنصرية؟ وبالفعل، عند فحص الامور بعمق أكبر قليلا، يتبين أن 90 في المائة من اليهود يؤيدون مساواة الحقوق عندما يخدم اولئك العرب في الجيش الاسرائيلي. بمعنى، لا عنصرية ولا بطيخ. توجد هنا رغبة شرعية لدولة مع أغلبية يهودية، ويوجد هنا خلاف يتعلق بالحقوق مقابل الواجبات. ومن اللحظة التي يبدي فيها عرب اسرائيل الاستعداد ليكونوا شركاء كاملين، يصبحون فجأة متساوين. هذا ليس فعل سحر. هذا موضوع سياسي تماما. بقينا مع نواة صلبة من 10 في المائة. هذه 10 في المائة أكثر مما ينبغي، ولكنها لا تزال 10 في المائة مقابل 90 في المائة. معطى مذهل


45 - 3الاعتذار الذي لم يكن
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:22 )
توجد عنصرية في المجتمع الاسرائيلي. بالتأكيد توجد. في كل مجتمع ديمقراطي توجد هوامش عنصرية. هذا مؤسف. يجب الكفاح ضد ذلك. ولكن جدعون ليفي لا يعنى بالاصلاح. بل يجعل اسرائيل وحشا. ولا ريب أنه هو الافضل في مجاله. ذات مرة ظننت أن الرجل يخطيء. لديه نوايا طيبة. يريد مجتمعا افضل. ولكن لا. هذه ليست القصة. ليس عنده. فهو يجعل الـ 10 في المائة 90 في المائة. هذا هو التشويه الذي فيه.
من يدعو اسرائيل شيطانا ويدعي بان الفلسطينيين باعوا أرواحهم للشيطان من كثرة التنازلات (التي لم تكن) لاسرائيل، لا يريد السلام ولا يعزز فرص السلام. فهذا ليس لان الفلسطينيين يحتاجون لجدعون ليفي كي يمتنعوا عن الحلول الوسط، ولكن جدعون ليفي يعزز رفضهم.


46 - 4الاعتذار الذي لم يكن
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:25 )
ومن أجل تأكيد هوس الابرتهايد والعنصرية لديه يكرر ليفي نفسه الادعاء بان 42 في المائة لا يريدون جارا عربيا. وبالفعل، فان جدول الديمقراطية قبل سنتين كشف النقاب عن حقيقة أنه في كل ما يتعلق بالجيران، فان عرب اسرائيل هم أقل تسامحا بكثير من اليهود. فهل هذا يجعلهم عنصريين؟ لا أمل في أن يقول جدعون ليفي شيئا كهذا عنهم. فهم مسموح لهم. ولا، هم ليسوا عنصريين. رغبتهم في أن يحافظوا على مجتمع ثقافي وعرقي ليست عنصرية بالضرورة. في الخليل وفي الشيخ جراح ايضا لا يريدون يهودا. وفي رمات أفيف لا يريدون اصوليين. لا يوجد هنا اي ذرة من العنصرية. فهم لا يريدون أن يصبحوا بيت شيمش.
في اليابان وفي فنلندا يوجد تكافل اجتماعي عالٍ. هذا ينبع أساسا من حقيقة أن الحديث يدور عن مجتمعات منسجمة. لا تكافل في المجتمعات متعددة القوميات او متعددة الثقافات.


47 - 5الاعتذار الذي لم يكن
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:26 )
هذه هي الحقائق. ولكن المتنورين الزائفين يعيشون في النكران. وهم بشكل عام يعيشون في محيط منسجم للغاية، في احياء للاغنياء فقط، ولكنهم يؤيدون اغراق الجنوب بالمتسللين. فهم مع التكافل مع العرب شريطة الا يقترب العربي من حيهم. هذا ليس تنورا. هذه ازدواجية اخلاقية.
وصم الناس بالاشرار ليس انتقادا. وصم الناس بالاشرار يتميز في أنه يأخذ اليهودي، الان هذا اسرائيل، ويجرون عليه فتكا بالوعي. في العصر الحديث يخرجون اسرائيل من اسرة الشعوب ويحاكمونها بموجب معايير خاصة. وهذا لا يعني أن الموقف من الاقليات في اسرائيل اسوأ منه في اوروبا. هذا لا يعني انهم في اسبانيا يتحمسون للجيران الاجانب. هذه الظواهر موجودة في كل مكان. وقد سبق لي أن عرضت المعطيات. ولكن اسرائيل فقط تتحول الى دولة أبرتهايد كلها بكليلها قومية وعنصرية. هذه خلاصة وصم الناس بالاشرار. وجدعون ليفي هو بالتأكيد فنان عظيم في هذا المجال.


48 - الاعتذار الذي لم يكن6
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:29 )
اسرائيل بعيدة عن أن تكون كاملة الاوصاف. فيها ظواهر يجب مكافحتها. ولكن يوجد فرق بين ظواهر عنصرية وبين دولة عنصرية أو دولة ابرتهايد. عندما يوجد جرح تكون حاجة الى عناية طبية. وضربة بلطة ليست علاجا مناسبا. في واقع الامر، ليفي اعترف منذ الان بان قصته الحقيقية هي معارضة الدولة اليهودية والديمقراطية. هذا ارتباط ليس ممكنا من ناحيته. هو يريد هنا كيانا آخر. ومن ناحيته، كل الوسائل مبررة لتحقيق الغاية. وهذا يتضمن ضربة البلطة. من شدة الحب بالطبع.

معاريف 30/10/2012

31/10/2012نشرت في جريدة القدس العربي الصادرة في لندن


49 - هيئة الحوار المتمدن المحترمين
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 11 / 2 - 16:32 )
الى أدارة هيئة الحوار المتمدن المحترمين
شكراً لكم على الجهد الكبير في نشر التنوير
هذا المقال , تم نشره في 21:26 , بتاريخ - 2012 / 11 / 1 والان الساعة 20:26 والتاريخ 02-11-2012
وعدد التعليقات 42 , وهذا يعني أن نسبة التعليقات هي 2 تعليق لكل ساعة, وهذ امتياز جيد جداً لموقعنا : الحوار المتمدن...
لهذا أضم صوتي الى صوت الأعزاء رعد الحافظ-41, وسيلوس العراقي-42..برفع المقال الى الاعلى لكي يتمكن العديد من الزملاء المشاركة في الحوار..
مرةً ثانية...شكراً لكم ..


50 - مسؤول من اصل فلسطيني يدافع عن اصحاب القصور
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:32 )
ماهو تعليق الاستلذ خالد ابو شرخ
حلوم بحوار ساخن مع تيار المتقاعدين: أعيدوا لنا الضفة ثم إطردونا من الأردن

خطط الدكتور ربحي حلوم قبل عطلة عيد الأضحى المبارك جيدا لمحاضرة كان يفترض أن يلقيها بنخبة من العسكريين الأردنيين وتتعلق حصريا بحق العودة بعد دعوة تلقاها من اللواء المتقاعد محمد العتوم.
البروفسور حلوم منظم مسيرة العودة والقدس الأخيرة في الأردن جهز أوراقه للتحدث مع نخبة من القيادات الوطنية الأردنية بالعنوان الذي يجيد التحدث فيه.
لكنه فوجىء عندما اجتمع بأصحاب الدعوة بأنه مضطر لإغلاق الملف الذي يحمله بعدما انقلب مسير النقاش إلى جدلية الهوية وأوضاع وحقوق الفلسطينييين في الأردن وهي ملفات لا يعتبر الدكتور حلوم أصلا من المهتمين بها لانه يكرس جل وقته في إتجاهات القضية الفلسطينية.


51 - ماذا يقول الاستاذ ابو شرخ
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:35 )
وقيل للمحاضر الضيف ما معناه بأن الفلسطيني في الأردن وفي أي مكان ينبغي أن يجلس في المعاناة حتى تبقى فلسطين حية في ذاكرته وحتى لا يشعر بالإسترخاء في غير بلده ولا تضيع حقوقه.
المتحدث وفقا لرواية الدكتور حلوم لـالقدس العربي إنتقد تمترس فلسطينيي الأردن حول رغد العيش في قصورهم المنتشرة في ضواحي عمان الغربية وتحدث بإسهاب حول وقوف الأردنيين بقوة خلف الفلسطيني حتى تتحرر فلسطين منتقدا بعض المؤسسات في القطاع الخاص التي لا (توظف) الأردنيين من أبناء شرق الأردن ملمحا الى ان رأس المال يتمركز بيد الفلسطينيين الذين يجلسون بقصورهم في عمان متناسين فلسطين


52 - الاستاذ خالد ابو شرخ
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:37 )
بدأ حلوم مناقشته بالانطلاق من وثيقة بريطانية سرية تم الإفراج عنها مؤخرا وتتعلق ببدايات حركة الإستيطان اليهودية في المنطقة وهي وثيقة تؤكد حقيقة تاريخية قوامها أن المستوطنة الأولى للصهيونية برعاية الدولة البريطانية أقيمت على نهر الزرقاء شرقي الأردن فيما أقيمت الثانية على جبال السلط.
ولذلك سبب جغرافي وتاريخي وفقا لحلوم كان له علاقة بتبعية مدن الجنوب شرقي الأردن إداريا أيام الحكم العثماني لسنجق القدس وتبعية مدن الشمال وقتها لسنجق آخر.. هذا يثبت أن الأرض هذه حول نهر الأردن كانت موحدة وواحدة حتى في ذهن العثمانيين والاستعمار البريطاني.


53 - الضفة الغربية
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:40 )
وإنتقل حلوم لعام 1949 حين ألحق الملك عبدالله الأول الضفة الغربية بالدولة الأردنية تنفيذا لقرار بريطاني بالقوة القسرية وليس بالإستفتاء الشعبي.. آنذلك سوق النظام الأردني قراره بضم الضفة الغربية عبر عائلات فلسطينية وليس عبر الشعب الفلسطيني.
وقال حلوم لضيوفه: أنتم جنرالات عسكريون وتعرفون أهمية الجغرافيا وقيمة الوطن.. الدولة الأردنية التي خدمتموها وكنتم أعمدتها حصلت عام 49 على الأرض والسكان في الضفة الغربية معا بقرار ضم بريطاني عمليا.. لاحقا خسرتم الأرض في معركة عسكرية وأنتم عسكريون
وتعرفون معنى ذلك واليوم تريديون التخلص من السكان الذين فقدوا أرضهم وأنتم تديرونها

إذا وصلنا إلى نقطة تقولون لي فيها ينبغي أن أوافق على حرمان الأردني من أصل فلسطيني من حقوقه السياسية حفاظا على فلسطين، سأقول لكم: حسنا أعيدوا لي أرضي التي فقدتموها وأحتلت وهي تحت إدارتكم ووصايتكم ثم إطردوني من الأردن بالأحذية.


54 - سحب الجنسية الاردنية من فلسطيني الاردن لماذا؟
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:42 )
هدأت وتيرة صوت حلوم وهو يؤشر على ساعة اليد التي يلبسها قائلا: أيها الأخوة نوع هذه الساعة أوميغا وهي مرتفعة الثمن وأنا أرتدي بدلة أنيقة وربطة عنق ..هل يعني ذلك أني فلسطيني سيىء أو أردني غير وطني؟.. هل البؤس هو معياركم للوطنية الفلسطينية في الأردن؟.. هل ينبغي أن أظهر ببنطلون مرقع حتى أصبح مطابقا للمواصفات والمعايير؟.. للعلم لبست مثلكم في الماضي بنطالا مرقعا.. كلنا فعلنا ذلك في محيط نهر الأردن عندما كانت المنطقة جائعة.
تتحدثون عن قصور عمان الغربية شرح حلوم- إعذروني على بعض الأسئلة هنا.. هل يسكن هذه القصور فلسطينيون حصلوا على أموالهم من عمليات الفساد وسرقة الخزينة الأردنية؟.. هل بنى رجل لا أعرفه شخصيا ولم أقابله في حياتي مثل صبيح المصري مجده عبرعمليات فساد بالأردن أم يضع الرجل إستثمارات ضخمة في خدمة الاقتصاد الأردني ويدفع الضرائب كغيره من أصحاب القصور؟


55 - طاهر المصري
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 16:44 )
تتقولون على طاهر المصري.. حسنا.. هل الرجل حصل على قرش واحد بسرقة خزينة الدولة التي يخدمها؟.. أرجوكم حتى لا تضيع الحقائق دلوني على صاحب قصر بنى قصره بأموال الوظيفة الأردنية أو باموال الفساد الذين تعرفون رموزه جيدا.. مع ذلك إذا وجدتموه حاسبوه وستجدوني شخصيا أقف على رأس طابور يدوسه بالنعال حتى لو كان من أصل فلسطيني.
هنا حصريا ألقى احد المتقاعدين بإسم موظف سابق خدم في القصر الملكي من أبناء عمان الغربية فعلق حلوم بسرعة: لا أعرفه لكن حاكموه وقدموه للمحكمة كما حصل مع أخرين سجن بعضهم ويحاكم بعضهم الأخر الأن وأعدكم شخصيا إذا ما ثبت عليه أي ذنب لن أكتفي شخصيا بالقوانين التي تؤدي لمعاقبته بل سأستسمحكم بالسماح لي كمواطن أردني بأن أطالب بإعدامه
وليس فقط محاكمته
نص المحاضرة في القدس العربي تاصتدرة اليوم 2/11/2012


56 - عدد التعليقات الفعلي 11
حاتم يونس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 20:07 )
عدد التعليقات الفعلي 11
تعليقات علي عجيل منهل فقط 22 تعليق اغلبها وتكاد تكون جميعها نسخ اخبار
3 معلقين لهم اكثر من 4 تعليقات
اضافة لتعليقات صاحب المقال
النتيجة واضحة لا تحتمل الجدل


57 - إلى حاتم يونس العراقي 56 : تعليق التعليق
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 20:20 )
هل تعليقك رقم 56 يُعتبر تعليقاً ويدخل في العد الرسمي؟


58 - المعلم يعقوب
سيلوس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 20:33 )
منذ أن غير حاتم اسمه بدأ يتعلم الحساب ومن اخطائه، وبدأ يقوم باعمال الاحصاء،


59 - وماذا تعني هذهِ الإحصائية ؟
رعد الحافظ ( 2012 / 11 / 2 - 20:56 )
ماذا تعني إحصائية صديقنا ( الجديد جداً ) حاتم يونس العراقي ؟
الى ماذا يُشير , وما هو القصد والهدف ؟
الألف حرف مشكلة نطرحها منذ مدّة على الموقع , ولا من مُجيب , فماذا نفعل ؟
ثمّ أنّ التعليقات تحوي مواضيع مختلفة , إن لم تكن نافعة لتنوير القاريء , فهي ليست ضارة حتماً
أنا شخصياً إستفدتُ من المقال الذي نسخهُ الأخ علي عجيل منهل عن حوار الفلسطينيين في الأردن , وأتوقع هناك غيري ممن لم يسمع بتلك الحوارات الساخنة
ثمّ هناك مقالات لشدّة خوائها من التعليقات يلجأ صاحبها المسكين الى التعليق لنفسه بإسم مُنتحل , ثمّ يعود ليّرد على نفسهِ مؤيداً بإسم ثالث وأخيراً يعود بإسم الأصلي ليُجيب عليهم
بعض ( فطاحل الماركسيّة ) يفعلون ذلك , أليس كذلك ؟
****
السؤال الآن
لماذا صعّب صديقنا الجديد المهمة على نفسهِ بإضافة ( يونس محمود ) الى إسمهِ ؟
ألم يكن أسهل كتابة إسمهِ الحقيقي ؟ هل هناك بيننا من يحمل سيف مُسلط على الرقاب ؟
***
أخيراً ملاحظة مهمة حول كثرة التعليقات
الكاتب نفسه يستفيد من الأفكار وبالطبع القراء , لكن ليس مادياً طبعاً
الموقع قد يستفيد ( مادياً ) من كثرة التعليقات
فاين يكمن إعتراض صديقنا ؟


60 - -- الحكيم الفارس-- استاذنا ابراهامى
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 21:18 )
لعدد: 428219 - إلى الحكيم الفارسي 25: الحرب العالمية الثانية
واسمه الحكيم الفارس---- وليس كما تكتبه ----الحكيم الفارسى-- وكذلك كتبته فى اصل المقال
وقد ناقشنا قبل مدة -- وقلنا خطا تسمية - السيد موفاز الفارسى واعترضت على ذلك اليس كذلك --
وليس المهم اسمه --الفارسى- كما تكتبه --او التركى او المنغولى- ارجو عدم الذهاب الى الامور القوميه-- المهم الافكار-- ماذا يقول-- ويكتب -تحياتى لك واحترامى


61 - الاخ الاستاذ شامل المحترم
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 21:19 )
حضورك اسعدنا وابهجنا تحياتى لك


62 - إلى علي عجيل منهل 60: حكيم فارس
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 21:30 )
أنا أقبل ملاحظتك واعتذاري من حكيم فارس


63 - استاذنا الورد ابراهامى
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 21:36 )
اعرفك كبير فى الفكر - وشخصية تستحق التقدير والاحترام سواء كان مقالك --فى اعلى او مع شيعة الحوار تحياتى لك واحترامى


64 - تعليق اختنا مكارم
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 21:39 )

إستخدام التعليق...


Makarem Ibrahim · الأكثر تعليقا · بكالوريوس كيمياء حيوية
اخي العزيز الرفيق علي الاسدي ان ماحدث لمقالك مطابقا تماما لما حدث لمقالي عن الهولكوست فانا ايضا لم انكره بل ترجمت تقرير المحكمة الامريكية حيث كان الشهود فيها يهود ممن كانوا في تلك المعسكرات ومنهم خبراء في التحكم بغرف الغاز للاعدام فانا ايضا واجهت هجوما عنيفا من جميع الجهات بسسبب عدم فهم خلفية المحكمة ومضمون المقالة فنحن لاننكر الهولوكوست ولكن نعرض وججهات نظر اليهود انفسهم عن المبالغة بعدد الضحايا لتعزيز سيطرة اسرائيل في فلسطين حيث يستخدم كعصا لطرد الفلسطينين من ارضهم والحصول على الدعم المالي من العالم اجمع
تقبل خالص الاعتزاز



65 - تعليق اختنا مكارم
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 21:49 )
إلى علي عجيل: أين كان هذا التعليق للسيدة مكارم؟
وإلى أختنا مكارم: لماذا لا تعلقين هنا لكي نستطيع أن نتناقش أو لكي يزداد عدد المعلقين على الأقل؟


66 - تعليق لها على مقال السيد الاسدى الجديد
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 22:04 )
آراء حول مقال - الهولوكوست .. والحقائق الغامضة
علي الأسدي
الحوار المتمدن-العدد: 3899 - 2012 / 11 / 2 - 20:12
المحور: الهجرة , العنصرية , حقوق اللاجئين ,و الجاليات المهاجرة-

استاذنا انظر المحور-- وضع موضوعه-- الاستاذ االاسدى-- تحت باب -- الهجرة وحقوق اللاجئين والجاليات المهاجرة ماعلاقة
لجاليات المهاجرة والهجرة با لهولوكوست
سلمى على البذنجان كما يقول اخوتنا المصريين


67 - استاذنا ابراهامى انظر
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 22:11 )
تعليق السيد رديف --على مقال الاستاذ الاسدى --وارجوك شوف -بالعرا قى --باوع --كيف كتب ويكتب- حقا ئق -جعل ال --ء -- معلقه -فى الهواء والله اعلم

Radeef Shaker · يعمل لدى ‏كاتب وقصصي وصحفي‏
لاننسى ما واجه غارودي حين وثق------ الحقاءق------ ولن يجد من العرب والمسلمين من المساندة الفعال الا انه واجه الامور والمحكمة بكل شجاعة وانتصر


68 - إلى علي عجيل منهل 67: مقال علي الأسدي
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 2 - 22:15 )
شكراَ. إنتهيت للتو من قراءة مقال علي الأسدي. سأقرأه ثانية غداً وسأدخله ضمن المقال الذي أعمل عليه منذ بضعة أيام ردّاً على الأسدي
وبالمناسبة هل تعرف معنى هذه الجملة الواردة في بداية تعليق السيدة مكارم: (الأكثر تعليقاً)؟


69 - الأكثر تعليقا
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 22:31 )
ستاذنا ابراهى هذه الكلمة معناها -اخو الكركرى -كما يقول- السيد مقتدى الصدر ثم لماذا انا تتسالنى --------اين هو منظر الشلة-- واين هو رئيس الشلة
الأكثر رواجاً -الاوسع شهرة · الأكثر مشاهدة · الأكثر مشاركة · الأكثر تعليقًا


70 - المقابلة التلفزيونية مع ابو مازن
سيلوس العراقي ( 2012 / 11 / 2 - 22:36 )
قد رأينا المقابلة المتلفزة مع ابو مازن، نرجو أن يتعلم منه من يدعون الحكمة ويطهرون فكرهم من النازية التي احتلت قلوبهم وضمائهم وفكرهم وملأته بالحقد الذي لا يحقق لهم اي نتيجة ايجابية قابلة للحياة
يبدو أن ابو مازن قد قرأ تعليقات ومقالات اعضاء الشلة التنويرية (ههههه) فتطهر بشكل أكبر، ولم يعر انتباهه الى تسميتها بالشلة الصهيونية او المتصهينة لأنه ثبت وبكل الادلة أن الصهيونية حركة انسانية وتنويرية تحررية وتحترم حقوق الشعوب بعكس النازية والنجادية والخامنئية فهي حركات وافكار شريرة تدعو الى تصفية الشعوب ورمي اليهود في البحر ولديها بعض الاتباع من الكتاب العرب، لكن لاريب في فشل النازية الجديدة في بعض دول الشرق الاوسط


71 - هذا هو- غاوردى
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 22:38 )
في عام 1982 اعتنق الاسلام وفي 1996 اصدر كتابه ‘الاساطير المؤسسة للسياسة الاسرائيلية’ الذي نقض فيه وجود غرف الغاز و’فكرة مقتل ستة ملايين يهودي تمت تصفيتهم بايدي النازيين’.
وقد تمت محاكمته وحكم عليه بالسجن تسعة اشهر مع وقف التنفيذ وبدفع غرامة قدرها حوالى 25 الف يورو.
وتم تثبيت الحكم نهائيا في العام 2000،الا ان غارودي حصل على شهرة واسعة في العالم الاسلامي، وحاول القيام بمساع شخصية في طهران وبغداد حيث استقبله صدام حسين لانهاء الحرب العراقية الايرانية.
وحصلت مؤلفاته على تقدير النظام الاسلامي الايراني والامين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي رأى فيه نموذجا لادانة ‘نفاق’ الغرب و’ازدواجيته’ والزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي الذي منحه ‘جائزة القذافي لحقوق الانسان’.
و في نبذة اصدرتها بعنوان -“رحيل روجيه غارودي، من ستالين الى محمد”-، اشادت صحيفة لومانيتيه الشيوعية بغارودي الذي ‘اضطلع، في نظر عدد كبير من المفكرين الشيوعيين في الحقبة الستالينية، بدور (الفيلسوف الرسمي)’ الذي لا يمكن تصوره اليوم للحزب الشيوعي الفرنسي’.


72 - محمود عباس إنه لا يحق له العودة إلى مدينة صفد
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 2 - 22:56 )
قال الرئيس الفلسطيني - التي عاش طفولته فيها والتي صارت جزءا من إسرائيل منذ عام 1948.
وأوضح عباس في حديث للتليفزيون الاسرائيلي أنه يعتبر الأراضي الفلسطينية حاليا هي الضفة الغربية وقطاع غزة التي استولت عليها إسرائيل من الأردن و مصر عام 1967

إلا أن حركة حماس استنكرت تصريحات عباس بهذا الشأن قائلة إنه يتحدث عن نفسه فقط ومجددة القول إنها لا تعترف باسرائيل.
وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس إن أي فلسطيني لن يقبل بالتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وقراهم وبلداتهم التي نزحوا منها. وأضاف أنه -اذا كان أبو مازن لا يريد صفد فان صفد سيشرفها ألا تستقبل أمثاله-.
يشار إلى أن إحدى النقاط الخلافية التي عرقلت عملية السلام تمثلت في حق عودة اللاجئين الفلسطينيين لأراضيهم التي فقدوها بقيام دولة إسرائيل.
وبهذا يكون عباس قدم تنازلا نادرا وإن كان رمزيا لإسرائيل في سياق الجمود الذي يهيمن على عملية السلام المعطلة.


73 - لا تستغرب من هؤلاء يا استاذ ابرهامي
بشارة خليل قـ ( 2012 / 11 / 3 - 05:41 )
هؤلاء هم ابناء ثقافة - عنزة ولو طارت - يعني كل هذه الاشرطة التسجيلية والصور ومخلفات الاندحار النازي من شواهد على عملية الابادة, كل هذا غير حقيقي اما تمنياتهم التي يسوقونها على انها حقائق فهي عين الحقيقة
الشيء المخجل والمزري , في انكار الهولولوكوست, هو انه ما زال هنالك شهود احياء على ما جرى...انا شخصيا تعرفت على عدة اشخاص في اسرائيل ما زال وشم العدد الخاص في مخيم التجميع , على اذرعهم
استاذ ابرهامي هذه هي الثقافة الاسلامية التي جعلت من القتل والارهاب نصرة للحق ومن اغتصاب الطفولة ونكاح الصغيرات حلال ومن الكذب والتقية والمعاريض رخصة الهية ومن السلب والنهب والحرمنة ارادة ربانية ومن الغدر والقسوة واللا انسانية سنة نبوية
ما في احلى من الصراحة (مش الوقاحة....)ء
------------------
الى الاستاذ علي عجيل منهل: اتشرف ان اكون انا واحد من الشلة حتى ولو على شكل outsider

تحياتي لجميع الاصدقاء والاحبة وايضا المتنطعين


74 - إلى علي عجيل منهل 70: وأنا ما ذنبي؟
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 3 - 06:16 )
كيف تحولتُ إلى ابراهي بعد أن كنتُ عند أبي شرخ صهيوني عجوز يتصابى؟


75 - إلى بشارة خليل قـ 74: شلة بني صهيون
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 11 / 3 - 06:29 )
شكراً لك عزيزي وتحيتي الخالصة لك. شرّفتنا
ولكن لماذا تتوجه إلى الدكتور علي عجيل بطلب الدخول في الشلة؟ هذا ليس من صلاحيات علي عجيل. صلاحيات الدكتور علي عجيل في الشلة تقتصر على توزيع الألقاب والوظائف وابتكار الأسماء أحياناً. توجّه إلى رئيس الشلة


76 - السيد رعد الحافظ المحترم
حاتم العراقي ( 2012 / 11 / 3 - 09:00 )
الاحصائية لا تعني ولا تهدف لشئ هي مجرد محاولة احصائية لتبيان عدد المعلقين وايهما اكثر نشاطاا بعد ان تعلمنا الحساب على رأي اخونا سيلوس
اما لماذا لم اكتب الاسم الحقيقي كاملا
لقد نصح اخونا سيلوس الكاتبة نوال السعداوي والكاتب علي الاسدي بعدم التطرق للهولوكوست باي صورة من الصور والا المتابعة والمساءلة القضائية و طبعا هو لم يكن يقصد اخافتهم بل نصحهم وبما اني قد تورطت وكتبت بالموضوع فانا اخشى على نفسي من المتابعة القضائية
لذلك الاحتياط واجب
ها انا قررت العودة للاسم القديم


77 - بشارة خليل ت74
ناصر بسام اللحام ( 2012 / 11 / 3 - 13:30 )
يا اخينا الخلاف ليس على انكار الهولوكوست لااحد ينكر ذلك وانما على المبالغة فيه هم يصرون ان عدد ضحاياه 6 مليون وهذا مبالغ فيه جدا
نقطة الخلاف الثانية هم لا يريدون التطرق لجرائم الابادة الجماعية الاخرى ضد شعوب العالم من قبل الغرب وامريكا ويعتبرون ان من يتحدث على ذلك يعتبر دفاع عن النازية
وقبل ان تدلي بدلوك عليك بالعودة لمقال السيد خالد ابو شرخ فهو ليس اسلامي وانما شيوعي وانا اعرفك من تعليقاتك المتنوعة ومواقفك المعادية للاسلام والاسلاميين
طالما تقول انك التقيت بالعديد من الاسرائيلين في اسرائيل ولذلك اعتقد انك فلسطيني
وان كنت كذلك فانت غير مرحب بك بهذه الشلة التي تطلب الانتماء اليها لانهم الشئ الوحيد الذي يجمع بينهم هو الكراهية للفلسطينين وحب لدرجة العشق لاسرائيل الا اذا كنت على استعداد ان تشاركهم الموقف


78 - الى حاتم العراقي
سيلوس العراقي ( 2012 / 11 / 3 - 14:51 )
لا يهم بأي اسم تكتب
قد تعلمت شيئا من الحساب، نعم من دون شك
الآن عليك أن تتعلم القراءة الصحيحة والسليمة،
فاذهب يا عزيزي ثانية الى تعليقاتي بالضغط على ابحث في الزاوية اليسرى على صفحة الموضوع بعد كتابة اسمي على افتراض انك قد تعلمت الكتابة، ثم اقرأ تعليقاتي إن كانت لابراهامي او السعداوي او ابوشرخ او لاحمد سلوم او غيرهم واقرأها جيداً يا أخي، وربما تعثر على الكثير من الاخطاء القواعدية، حاول أن تعذرني منها، لكن اهتم بالفكر اولا ومحتوى التعليقات ، وبامكانك بعدها أن تحكم بنزاهة، واذا ما كنت تعرف طريقة اصدار هكذا الحكم سيكون لنا ملتقى آخر، واتمنى لك رحلة قراءة وتأمل عميق ناجحة وموفقة وربما تهتدي الى السلام والحياة في قلبك لتتمناهما لغيرك من البشر وإن كانوا يهودأً، لأن من اختبر السلام يهبه لغيره ومن أدرك معنى الحياة لا يحرم غيره منها، وتقبل تحية خالصة


79 - استاذ ناصر انت صدقت
بشارة خليل قـ ( 2012 / 11 / 3 - 15:01 )
انا فعلا اكره وامقت الاسلام واعتبره عقيدة ارهابية اخطر من النازية والفاشية,لان كل الايديولوجيات الشمولية لها اللون الخاص بها اما الاسلام فهو كالحرباة يتقي ويتكتم ويتمسكن ليتمكن آخذا اي لون((لتمكينه في الارض)).الارهاب بالنسبة للاسلام كالماء بالنسبة للنبتة,من دونه يذبل ويموت.الاسلام اقدر من اي فكر شمولي على انتزاع بقايا اي حس انساني من اتباعه وانا اعتقد انه ايل الى الانهيار فقد وقع ما لم يحسب له حساب:افتضاح امره في عصر المعلوماتية وحرية العقيدة كاحد اهم ثمار الحداثة وحقوق الانسان
واكره الصلاعمة الذين سيأتي يوم ننتف لهم لحاهم لا محال
لكني لا اكره المسلمين(ولا اليهود)فاعز اصدقائي منهم سواءأ عندي ان صدقت او لم تصدق
لكن قلي!لنفترض جدلا ان هنالك مبالغة في عدد ضحايا الهولوكوست فعلا,ما سبب استماتتكم في الترويج لهذا وماذا سوف تحصلون ان اقتنع كل العالم ان عدد الضحايا كان اقل بكثير؟
واخيرا اود ان اقول لك انه لو وصل الفلسطينيون والعرب والمسلمين عموما الى ربع القامة الاخلاقية لاسرائيل كدولة ولليهود كشعب علينا ان نحتفل ونوزع الحلويات للمناسبة وقتها سنبادل اسير اسرائيلي واحد باربعة فقط وليس بالف
تحية


80 - بشارة خليل قـ
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 3 - 19:28 )
الاستاذ الفاضل بشارة المحترم
شكرا لك على التعليق الواضح- واليوم لدينا اتصال بالسكايب مع- رئيس الشلة- الاستاذ جاسم وكذلك مع منظر الشله الاخ الاستاذ شامل وبناءعلى اقتراح الاب الروحى للشلة الاستاذ رعد تم ---
اختيار- الاستناذ سيلوس العراقى-- لمنصب امين السر-- االشلة
والامور بعد هذا تعود الى رأس الشلة استاذنا ابراهامى

اخر الافلام

.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف غاراته على مدينة رفح


.. مظاهرات في القدس وتل أبيب وحيفا عقب إعلان حركة حماس الموافقة




.. مراسل الجزيرة: شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على منازل لعدد


.. اجتياح رفح.. هل هي عملية محدودة؟




.. اعتراض القبة الحديدية صواريخ فوق سديروت بغلاف غزة