الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


رد على كتابات ابراهامي

ادم عربي
كاتب وباحث

2012 / 12 / 19
القضية الفلسطينية


ان تعالي اصواات المنحرفين ومعظمهم مجهولي الهويه في استساغة المشروع الصهيوني ومحاولة تسويقه بل اضفاء الشرعيه عليه لهو من انذل الاساليب الرجعيه التي يقوم بها شذاذ الافاق ، فلا مسوغ لمشروع قام على طرد شعب له حضارة منذ الاف السنين ، هذة الجزئيه كافيه بازالة اية شرعيه لكيان غاصب ينادي بها شذاذ الافاق تحت مسميات مختلفه .
ان الصهيونيه التي ينادي بها ابراهامي ويصفق لها كحركة تحرر ، ومن العرف ان حركات التحرر في العالم هي حركات تقدميه ، قامت على انقاض خمسة ملايين لاجئ ومئات الاف من القتلى في مجازر في مدنهم وقراهم وفي كل مكان تواجدهم ، فهل بقي هناك مسمى اسمج واكثر رجعيه من كلمة صهيونيه؟ اعتقد انه يوجد اسمج من ذلك شذاذ الافاق ذو الوجوه الصفراء الطاعنه في التاقلم والتصفيق من رفيق الى شقيق , انهم يبيعون ويشترون ويصححون ......
لم يحدث في التاريخ البشري لحد الان ان حركة تحرر اكتشفت نفسها بعد اقتلاع شعب عاش على ارضه ومدنه وازقته وذكرياته منذ الاف السنين ، السيد الابراهامي ومعه رهط من المصفقين يحمل الفلسطينين اسباب نكبتهم وتشريدهم ، ويهاجم كل من يكتب الحقائق في تلك القضيه ، ويعتبره خصم فكري موغل في القومجيه والرجعيه كما يتهم السيد علي الاسدي ، اما هو اي الابراهامي فهو اب التقدميه وعباراته ومقالاته هي لب الامميه الفكر الراقي الانساني يقول احدهم ، السيد ابراهامي ورهط الجان يحمل الشعب الفلسطيني ماساته ، متناسيا ان نسبة اليهود الفلسطينيين في اواخر العهد التركي وبدايه الانتداب لم تتجاوز ال 5% من مجموع السكان ، متناسيا ان مدن وقرى هجرت ودمرت حتى قرار التقسيم الذي اعطى 60% من الارض لصالح اليهود وما تبقى من ارض من غير منافذ ولا موانئ بلاجئيها وضحاياها الذين لم تجف دمائهم بعد ، فالامر اشبه بانك تحمل اهل المقتول سبب قتله لانهم لم يقبلو الجلوس مع القاتل ، واكتفوا بلملمة اشلائهم وماسيهم .
لا اعرف سببا يجعلني اجلس مع من سرق بيتي وطردني منه ! الشعب الفلسطيني لم يعتدي على اله اليهود ليطرد الهم من السماء ، الشعب الفلسطيني يعيش على ارضه وله حضارته حتى قبل غزوات العرب , فهل اغتصب ارض اسرائيل كما يدعون؟ السنا اذن من اغتصب ارض اليونان والرومان؟ ومتى ياتي اليونان والرومان ومتى نعاصر حركات تحررهم ؟ .
اراد الفلسطينيون انهاء الصراع منذ السبعيناات وتكلل ذلك باعلان الجزائر وما تلاة ما افاقيات اوسلو البغيضه والتي لم ترق لشامير في حينه حيث قال سافاوض الفلسطينين خمسين عام ، وها هو يفاوض مئة عام ومزيد من المستوطنات لمتى تبقى من ارض ، اي في النهايه لا يريدون السلام ، كلمة قالها المرحوم ياسر عرفات عندما رجع من واشنطن كامب ديفيد ، فالنتيجه النهائيه لا يريدون سلام ، ولا دولة تعيش بجانبهم ولل حتى عربا في كل فلسطين التاريخيه ، فقد قال شاون اتمنى ان يبتلع البحر غزة حتى تصبح حدود جنوبيه لاسرائيل بلا سكان ، هذه هي العقليه اليهوديه هذة هي الهويه اليهوديه هذة هي العقيدة اليهوديه التى لا تؤمن بما هو ليس يهودي وتاريخم في اوروبا يشهد ذلك ، فليس يا رفيق حميد هذه صفات العرب وليس ما يقوم به اليهود ردات فعل تاريخيه من العرب ، فاليهود الاوروبيين لم يعرفوا العرب اصلا ، لا بل بالعكس لهم تعايش فريد مع بعض في الاندلس .
اسرائيل الان امرا واقعا ودولة قائمة على اشلاء شعب منذ حمس وستون عام ، ولحد اللحظه تحاول القضاء نهائيا على هذا الشعب بكل الوسائل بعدما قدم هذا الشعب اقصى التنازلات الممكنه في سبيل الحصول على اقل من عشرين بالمائه من فلسطين التاريخيه ، وذهابهم الى الامم المتحدة هي اثبات ذلك بنية الخلاص ، لكن هيهات من مجيب بل المشكلة الكبرى لاسرائيل هي عرب الداخل - السكان الاصليين- فهم في نظرهم مشكلة ديموجرافيه تهددهم ويريدون التخلص منها ، وهذا اسرارهم على يهودية الدولة ، اليست هذه منتهى العنصريه والفاشيه يا من تعترضون على كتابات الرفيق على الاسدي باسم الامميه .
المعلم يعقوب ،على راي احدهم ،لا يعني حسب تفسيراته الماركسيه الامميه التقدميه يهوديه اسرائيل انها دولة اليهود فقط بل دولة لكل مواطنيها ! مع العلم ان اسرائيل فعليا في ادبياتها دولة يهوديه وليست دولة كل مواطنيها ، وهذا واقع موجود في داخل اسرائيل
قل هذا القول يا ابراهامي لغيرنا ، فنحن نعلم انك في الكرمل تستطيع بناء عشرة بيوت وجارك في وادي النسناس (حي عربي في حيفا) غير مسموح له اصلاح شباك بيته المتهالك الايل للسقوط !
ان الدكتور علي الاسدي عندما يكشف حقائض هذة الجماعات يصبح قومجيا رجعيا مزور للحقائق وابراهامي كاتبا امميا ! عجبا لمثقفي البرجوازيه الوضيعه على راي رفيقنا الكبير فؤاد النمري .
ليعلم جميع شذاذ الافاق ان التلاعب بالحقائق ليس مصلحة اسرائيليه بالدرجة الاساس واكيد ليس فلسطينيه ، يسكن الان فلسطين التاريخيه من النهر الى البحر 11 الف نسمة ، منهم ستة الاف فلسطيني وخمسة الاف يهودي حسب معهد الاحصاء الاسرائيلي ، بحلول عام 2020 سيصبح اليهود اقليه لان خزانات المهاجرين استنفذت ، كيف سيكون الوضع يا ابو رامي ؟ مجازر جديدة ام ماذا؟ .
اعتاشت دول وامبرطوريات وتعتاش على سخافة قادة اسرائيل وقصر نظرهم والضرب على وتر طائفيتهم وعنصريتهم الابديه .
لا بد من عقلاء ، وعلى راي صديقي الاسرائيلي المغربي الاصل الكندي الجنسيه :peace is not mad by presidents or kings ,but by ordinary people doing extraordinary things








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الرفيق العزيز آدم عربي
فؤاد النمري ( 2012 / 12 / 19 - 06:45 )
القراءة الوضوعية للتاريخ تقول لنا إن إقامة اسرائيل الحالية هي مشروع امبريالي وظيفته تفتيت المشروع النهضوي العربي بقيادة الشريف حسين وقد ساعد الامبريالية الحكام العرب الرافضون للمشروع النهضوي
مشروع التقسيم 47 كان في ظل الشروط الدولية آنذاك لصالح الفلسطينيين فهو للدقة أعطى اليهود والعرب (بنسبة 13:10) 52.5% من مساحة فلسطين الكلية منها صحراء النقب ونسبتها 47.5% من مساحة فلسطين وهو ما كان قد أخذ به مؤتمر فرساي 1919. وبذلك يبقى لليهود والعرب 5% من فلسطين الحيّة، وكان معظم الساحل للعرب
الزعماء العرب المرتبطون بالإمبريالية والفاشي أمين الحسيني رفضوا قرار التقسيم فصار لدينا النكبة للشعب الفلسطيني التي لا مثيل لها في التاريخ وإسرائيل ككلب حراسة للإمبريالية

إطلعت على أقوال بعض العراقيين المناصرين للصهيونية لفقر معلوماتهم التاريخية لكن ما صدمني ليس مقاربة الرفيق الأسدي للمسألة اليهودية بمقدار ما فات الرفيق حميد خنجي من حقيقة الصهيونية
بافتراض أن الصهيونية دعوى قومية وهي ليست كذلك فهي تدعو كل يهودي في العالم أن يستوطن فلسطين ويضيّق بذلك على الفلسطينيين
الصهيوني عدو للإنسانية كما أكد لينين


2 - إلى فؤاد النمري 1: عدو الإنسانية
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 08:24 )
هل تستطيع أن تأتي بالنص ألأصلي الذي قال به لينين أن الصهيوني عدو للإنسانية؟


3 - الرفيق العزيز النمري
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 08:56 )

شكرا لمداخلتك وها انت ترى لم يكن للفلسطينيين قيادة سياسيه وانما قيادة عربيه ومن له الحق في الرفض والقبول هم القيادة العربيه ، .
من مؤتمر فرساي وما تلاة وصولا لنهايه الحرب العالميه الثانيه ، لم يرق لقيادة العمل الوطني الفلسطيني ترسيخ وتوطين اليهود في فلسطين وتهجير شعوب من قراها ومدنها حصلت ثورات 29 و 39 وكانت تقمع من قبل الانجليز من اجل تكريس ما تمخض عن مؤتمر فرساي ، بدا تطهير الشعب الفلسطيني منذ مؤتمر فرساي حتى قيام اسرائيل ، لذلك ليس من الانصاف الانساني والاخلاقي تحميل الفلسطينين رفض قرار التقسيم ,.
الحسيني كان شاهد على ما يحدث في فلسطين واستشعر الخطر الحقيقي وهو الصهيوني ولذلك كانت على اتصال بمجموعةات العمل الوطني الملاحقة من قبل الانجليز مثل عبد القادر الحسيني والقسام السوري الاصل مقابل تسليح العصابات الصهيونيه من قبل الانجليز واعدام قادة العمل الوطني الفلسطيني غيب المنظم ، وهذا ما دفع الحسيني للاستنجاد بكل قوى العالم في تلك الفترة ومن ضمنها النازيين ، فلا نحمل الفلسطينين فوق طاقتهم.
استغربت انا ايضا قيام الرفيق حميد باعتبار الحركة الصهيونيه حركة وطيه تحرريه تقدميه
تحياتي لك


4 - عدو الإنسانية
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 10:20 )
النصوص الكاملة حول الاستقلال الذاتي السياسي ـ لينين
إن الصهيونية العالمية ، كنواة كوسموبوليتية للامبريالية العالمية ، باعتمادها على (( الخامة البشرية )) للإنسان اليهودي المنشأ ، كانت ولا تزال تستغل الجانب المأساوي في (( المسألة اليهودية)) أي المتعلق بمعاناة اليهودي العادي . الذي كان ولا يزال يتحمل وزر الطبيعة الطبقية للتشكيلية الاقتصادية – الإيديولوجية اليهودية حتى – بل بالأخص – حينما لا يكون هذا اليهودي (( يهوديا)) لا في مقتنياته ولا في مقتنعا ته . ويتبدى ذلك في استغلال المواجهة قديما بين القيصرية الروسية واليهودية ، وفي ما بعد بين الفاشية واليهودية ، حيث كان قسم كبير جدا من اليهود يواجه القيصرية ومن ثم الفاشية ، من مواقع لا صهيونية أصلا أو حتى معادية للصهيونية .كما يتبدى في استغلال التمييز الطائفي في المجتمعات العربية والشرقية والثغراتا.


5 - يتبع
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 10:21 )
في البلدان الاشتراكية . وبنتيجة هذا الاستغلال المتمادي ، استطاعت الصهيونية تجميع عدة ملايين من اليهود المضللين في أغلبيتهم الساحقة ، في الأرض العربية المحتلة ، واكتسبت لهم شرعية الوجود كدولة تعترف بها الدول الغربية (( بالحق )) والدول الاشتراكية (( بالواقع )) والدول العربية بقرارات الأمم المتحدة للتقسيم وما تلاها . كما اكتسبت لهذا الوجود نوعا من الشرعية (( الشعبية )) العربية عبر منح سكان الأرض المحتلة في 1948 الجنسية الإسرائيلية ومشاركتهم في الحياة السياسية لإسرائيل من مواقع المعارضة في الغالب وإنما (( الشرعية)) وبفعل هذه العوامل أساسا ، أمكن للصهيونية أن توجد عبر وجود (( كتلة بشرية يهودية )) كبيرة ، تتخذ طابع مجتمع (( عادي )) ومضللة غالبته


6 - الصهيونية حركة عنصرية فاشية
حكيم فارس ( 2012 / 12 / 19 - 10:47 )
تحية كبيرة للسيد الكاتب ادم عربي المحترم
ما يدعو للاستغراب والاندهاش ان يحاول البعض من المتلبرلين الجدد تسوق فكرة ان الحركة الصهيونية حركة قومية انسانية دون ان يذكروا لنا اين هي انسانيتها وكل ما يملكونه من مبررات خرافة توراتية وتاريخ توراتي مزور
وحتى لو افترضنا ان اليهود كانوا شعبا وسكنوا فلسطين منذ اكثر من3500 سنة مضت وحينها تم تشتيتهم بفعل الغزو البابلي والروماني وهذا كان حال الدينا سابقا غزو وترحيل واستعباد وكان هذا مبدأ ساري على الجميع ولم يقتصر على اليهود فقط وان حدث هذا فعلا فهو يخص مجموعة بشرية معينة اما اليهودية كدين فكل المؤشرات تدل على انها في بدايتها كانت ديانة تبشرية وهذا يدل على ان اليهود بشتى بقاع العالم لم تكن اصولهم من نسل تلك المجموعة اليهودية المهجرة من فلسطين بدليل اليهود الزنوج يهود الفالاشا لايوجد اي رابط بينهم وبين اليهود الاوربيين او اليهود الشرق اوسطيين كل شئ فيهم مختلف
وحتى اللغة العبرية لم يكن يعرفها كل يهود العالم واقر يعقوب بذلك وقال انها لغة دينية فقط ولم يكونوا يفهمون معناها تماما مثل المسلم الصيني او الايراني او التركي يقوم بطقوس الاسلام بالعربية ولا يفهم


7 - تابع الحركة الصهيونية
حكيم فارس ( 2012 / 12 / 19 - 11:04 )
اذن لايوجد اي دليل لهؤلاء المشتتين بانحاء العالم انهم من نسل تلك المجموعة التي هجرت من فلسطين
وحتى لو تكلمنا عن الحقوق التاريخية فمن يضع سقف زمني محدد للماضي لاكتساب هذه الحقوق الواضح والمثبت والمستمر والمتواصل ان الفلسطينين يسكنون هذه الارض منذ اكثر من 1400 سنة باعترافهم الا يكفي ذلك باعتباره حق تاريخي
اعتقد ان الحقوق التاريخية تكتسب بمجرد وجود الشخص على ارض ولد عليها جده الاول او الثاني فهي كافية لاعطاءه حق تاريخي بهذه الارض وحقه بالعيش عليها
لا ادري كيف يجروء البعض باعتبار الصهيونية حركة انسانية وكل هدفها ترحيل اليهود المستقرين بشتى بقاع العالم والحاصلين على حقوق المواطنة بتلك الدول وخاصة ان فرصهم بالعيش بكرامة تحسنت بعد نهاية النازية بنهاية الحب ودفعهم للهجرة لفلسطين وطرد سكانها الاصليين من الفلسطينين ليعيشوا لاجئين في شتى الدول وبدون حق المواطنة اين هي الانسانية في ذلك يا من تدعون محبتكم للانسانية يا تلامذة يعقوب ابراهامي


8 - تحية للسيد النمري
حكيم فارس ( 2012 / 12 / 19 - 11:23 )
اتفق معك يا سيدي بان الحركة الصهيونية منتج استعماري امبريالي له الغاية التي ذكرتها بدليل
لو كانت الدول الامبريالية تسعى حقا لتعويض اليهود واقامة وطن لهم يجمعهم من الشتات ويكون لهم حماية لماذا لم يرسلوهم الى استراليا او كندا او حتى امريكا وتلك الدول كانت مساحات شاسعة وكانت بحاجة لمهاجرين واستمر تدفق المهاجرين لها حتى الى يومنا هذا
لماذا يرسلوهم الى فلسطين تلك البلاد ذات المساحة الصغيرة ليقيموا دولتهم على انقاض شعب لماذا استمروا بدفعهم للهجرة الى فلسطين حيث بدأت المعارك تنشب بين السكان الفلسطينين الاصليين وهؤلاء الغزاة الجدد هل هو حب من الغرب حقا لهؤلاء اليهود وهل فعلا يحرصون على سلامتهم وهم يلقون بهم بوسط معادي
من هنا يتضح بما لايدع مجال للشك على صحة ما علق به السيد الفاضل النمري
اما فيما يخص رفض قرار التقسيم فانا اعتقد فعلا انه خطأ سياسي كبير ارتكبته قيادة الحسيني الدينية بتأثير من الحكام العرب المرتبطين بشكل مباشر مع قوى الاستعمار حينها لتمرير الجريمة بابعادها الكاملة واكثر مما اقر لهم بالقرار لان القبول بالامر الواقع لايعني الاعتراف بحق هؤلاء في اقتسام الارض


9 - إلى ادم عربي 4: لكل سؤالٍ جواب
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 11:41 )
هل تعليقك رقم 4 هو جوابً على سؤالي في تعليق رقم 2؟


10 - عن أي شعب تتحدث
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 19 - 12:45 )
فلا مسوغ لمشروع قام على طرد شعب له حضارة منذ الاف السنين
من هو الشعب الذي له حضارة منذ آلاف السنين وتم طرده ؟


11 - لماذا برأيك نسبتهم ضئيلة جدا
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 19 - 12:49 )
ان نسبة اليهود الفلسطينيين في اواخر العهد التركي وبدايه الانتداب لم تتجاوز ال 5% من مجموع السكان
أين ذهب الباقون؟ ولماذا ؟ ومن كان السبب ؟
اسئلتي تاريخية ولا علاقة لها بالسياسة يا سيد عربي


12 - المحترم حكيم فارس
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 13:12 )
المحترم حكيم فارس
شكرا لمداخلاتك القيمه سيدي والتي تنبض بالحس الانساني الاممي النابعة من ثقافتنا الماركسيه وتعري ما تبقى من ملابس رثة من على جلود من هم ضد الانسانيه جمعاء .


13 - لى سيلوس العراقي تعليق 11
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 13:21 )
الى سيلوس العراقي تعليق 11
الشعب الكنعاني الفلسطيني الذي عاش في هذة الارض واثارة لا زالت موجودة . انت تسال لماذا نسبة اليهود 5% في فلسطين قبل الانتداب
انا اقول لك هذه نسبتهم في تلك الفترة ولم يتعرض اليهود في فلسطين لاي اضطهاد من قبل العرب ، خذ مثلا نسبة المسيحيين قبل الانتداب كانت 40% الان مع الاحتلال والتهجير ليسو اكثر من7%


14 - يعقو9ب ابراهامي تعلي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 13:24 )

نعم رد ويمثل جزءا من الترجمه عن لينين فيما يختص بالصهيونيه عدوة الانسانيه ، وان اردت المزيد من الترجمه سانشر لك


15 - إلى ادم عربي 14: الصهيوني عدو الإنسانية
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 13:41 )
نعم. أنا أريد النص الذي يقول فيه لينين أن الصهيوني هو عدو الإنسانية
هذا طبعاً سوف لا يغيّر من مواقفي لأنني لا أعبد النصوص ولكن هناك حدودٌ للإفتراء على لينين وهناك شيءٌ يدعى النزاهة الفكرية وأنا أتهم فؤاد النمري بالإفتراء على لينين
إذا استطعت أنت أو فؤاد النمري أن تأتيا بالنص (هذا النص بالضبط: الصهيوني عدو الإنسانية) فلسوف أعتذر من فؤاد النمري وإن كان ذلك كما قلتُ لن يغيّر من مواقفي


16 - التعليق 13
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 19 - 14:00 )
ان كانت نسبتهم 5 بالمائة في فلسطين قبل الانتداب . فلماذا نسبتهم كانت عالية في دول اوربا ؟ وهل اليهود في اوربا ينحدرون من أصول أوربية لأن اليهودية ظهرت كشعب وكمعتقد في اوربا ؟ أم أن لهم اصولا أخرى؟ وفي اوائل القرن العشرين قام اليهود بني اسرائيل بغزو بلاد فلسطين ؟ وأخيراً انت واثق من أن اليهود لم يتعرضوا للاضطهادات من قبل العرب ومن قبل المسلمين منذ ظهور الاسلام ؟ وشكرا


17 - البلشفية الجديدة
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 14:02 )

لم أكن أعلم أن هناك لون جديد للبلشفية هو الافتراء على لينين وتقويلهِ ما لم يقلهُ ، اصحاب الفكر القومي العروبي يمكنهم تشويه ليس لينين فحسب بل حتى ماركس نفسه ..
أسئلتي للسيد ادم عربي .. فلسطين تاريخيا كانت ارض للكنعانيون واليهود ولم يكن فيها عربيا واحداً في حروب سنحاريب او قبلها السبي البابلي ، من أين جاء العرب برأيك ؟ ومتى بنى العرب المسجد الاقصى ؟ من شرّد الاخر اليهود ام العرب ؟ لماذا هاجر اليهود الى الغرب واسيا وافريقيا أثناء الغزو الاسلامي الظلامي الدامي ؟


18 - يعقوب ابراهامي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 14:14 )
يعقوب ابراهامي
لم محاورتك اذن؟ انت كمثل القول الشعبي : عنزة ولو طارت


19 - السيد النمري تعليق رفم 1
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 14:14 )
مشروع إمبيريالي

من المضحك ان نقول ان اسرائيل مشروع إمبريالي خاصة العرب هل تعلم لماذا ؟
لأن الاردن كان جزءاً من سوريا الكبرى في قسم منه والقسم الاخر كان تاريخيا ارضاً فلسطينية وقيامهُ كان أكبر مشروع إمبريالي إن صحّ هذا التعبير السطحي الضعيف ، والاردن قدم خدمات للامبريالية أكثر من اسرائيل بما لا يُقارن ، نجد والحجاز تم تسميتها ارض السعودية نسبة الى قبيلة ال سعود تحقيراً لتاريخ هذه الجزيرة المتعفنة ، وقدمت هذه السعودية خدمات للامبريالية لا يمكن لمجلدات ان تحتويها فعن أية امبريالية تتحدث ومن يمكن لنا تسميته بربيب الامبريالية برأيك الاردن والسهودية أم اسرائيل ؟


20 - سيلوس العراقي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 14:25 )
سيلوس العراقي
اليهود الساميين في فلسطين كانت هذه هي نسبتهم ، اما اليهود الاوروبيين هم يهود ليسو ساميين اصلهم حسب الرحاله العربي ابن بطوطه هم كازاريين نسبه الى مملكة او امبرطورية كزاريا شمال تركيا الان ، هذه الامبرطوريه في زمن ابن بطوطه ، كان سكانها وثنيين وعرضه لهجمات المسلمين الاتراك من الجنوب وللمسيحين الاوروبيين من الشمال , اكتشفوا اهمية الدين في الحرب لذلك قرروا اعتناق ادين اليهودي فاستدعوا مئة راهب يهودي لهذه المهمة واعتنقوا اليهوديه حتى تم القضاء على هذه الامبراطوريه وتفرق سكانها الى شرق اوروبا تحديدا


21 - سامر علي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 14:30 )
سامر علي
لا نتحدث عن من خدم اكثر الامبرياله ولسنا بصدد اجراء مسابقة لذلك ، نحن نتحدث عن حركة عنصريه فاشيه عالميه كما عرفها لينين تسمى الصهيونيه وليس كل اليهود صهاينه


22 - الرفيق العزيز آدم عربي
فؤاد النمري ( 2012 / 12 / 19 - 14:32 )
القراءة الوضوعية للتاريخ تقول لنا إن إقامة اسرائيل الحالية هي مشروع امبريالي وظيفته تفتيت المشروع النهضوي العربي بقيادة الشريف حسين وقد ساعد الامبريالية الحكام العرب الرافضون للمشروع النهضوي
مشروع التقسيم 47 كان في ظل الشروط الدولية آنذاك لصالح الفلسطينيين فهو للدقة أعطى اليهود والعرب (بنسبة 13:10) 52.5% من مساحة فلسطين الكلية منها صحراء النقب ونسبتها 47.5% من مساحة فلسطين وهو ما كان قد أخذ به مؤتمر فرساي 1919. وبذلك يبقى لليهود والعرب 5% من فلسطين الحيّة، وكان معظم الساحل للعرب
الزعماء العرب المرتبطون بالإمبريالية والفاشي أمين الحسيني رفضوا قرار التقسيم فصار لدينا النكبة للشعب الفلسطيني التي لا مثيل لها في التاريخ وإسرائيل ككلب حراسة للإمبريالية

إطلعت على أقوال بعض العراقيين المناصرين للصهيونية لفقر معلوماتهم التاريخية لكن ما صدمني ليس مقاربة الرفيق الأسدي للمسألة اليهودية بمقدار ما فات الرفيق حميد خنجي من حقيقة الصهيونية
بافتراض أن الصهيونية دعوى قومية وهي ليست كذلك فهي تدعو كل يهودي في العالم أن يستوطن فلسطين ويضيّق بذلك على الفلسطينيين
الصهيوني عدو للإنسانية كما أكد لينين


23 - سيلوس العراقي
صاحب العراقي ( 2012 / 12 / 19 - 14:37 )
انت تسأل لماذا كان عدد اليهود في نهاية العهد العثماني يشكلون 5%من السكان واين ذهب الباقي ؟ ولماذا ؟ ومن كان السبب ؟
ارى بما انك من المدافعين عن الحركة الصهيونية عليك انت تقديم المعلومات والحقائق التاريخية التي تزعم ان لك دراية بها وتوضيح ذلك لنا لعلها تكون مفيدة لنصحح معلوماتنا
طبعا لا تنسى ان تذكر لنا منذ اي تاريخ كانوا موجودين ومن قام بتهجيرهم والى اين هاجروا كما نتمنى عليك ان تذكر لنا هل يهود الفالاشا الزنوج الافارقة كانوا من ضمن هؤلاء المهجرين ام لا
وارى ايضا من المفيد ان توضح لنا هل انت مؤمن بصحة الرواية التوراتية وان كنت مؤمن بها فهي ايضا توضح ان هؤلاء اليهود القدامى عندما ذهبوا الى ارض فلسطين قاتلوا قوم اخرين كانوا يعيشون بتلك البلاد واقاموا دولتهم على انقاض قوم الجبارين كما تقول الرواية التوراتية اذن حتى من ناحية التاريخ السحيق هم ايضا كانوا غزاة
وعليك ان توضح سر عدم وجود اي اثار يهودية في ارض فلسطين وخاصة الهيكل المزعوم حيث نبشت اسرائيل الارض في كل مكان ولم تجد حجر واحد من ذلك المبنى والمفتروض ان يضاهي مباني الفراعنة ولماذا تزخر فلسطين بالاثار المسيحية والاسلامية فقط


24 - إلى ادم عربي 18: العنزة الطائرة
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 14:40 )
أنا لا أفهمك. هل أنت تبني مواقفك السياسية والفكرية والإديولوجية على أساس الإقتناع الشخصي بصحتها أو لمجرد أن لينين قال في بداية القرن العشرين كذا وكذا وأن ماركس كتب في منتصف القرن التاسع عشر كذا وكذا؟ هل أنت مقتنع بصحة أفكارك بحيث يمكنك الدفاع عنها بصرف النظر عمّا قاله أو كتبه لينين أو ماركس في ظروفٍ مختلفة عن ظروفنا اليوم، أم أن أفكارك تعتمد كليّاً على نصوصٍ من لينين وماركس (على أهميتها) وأنت تغيّر أفكارك بمجرد سماعك أن لينين أو ماركس كتبا شيئاً مخالفاً؟
أنا أفهم الماركسية بشكلٍ آخر. أنا ماركسي لأنني مقتنع شخصياً بالأفكار الأساسية لكارل ماركس وبطريقة التفكير الماركسي. أنا لا اسجد لكل كلمةٍ قالها ماركس أو كتبها لينين قبل أكثر من قرن
تقديري العميق للماركسية هو الذي يجعلني أقف ضد كل افتراءٍ على لينين أو ماركس. هذا طبعاً لا يعني أنني أعبدهم. الماركسية ليست دين والنصوص الماركسية ليست كتب مقدسة


25 - لا جديد
فادي يوسف الجبلي ( 2012 / 12 / 19 - 14:53 )
نفس الاسطوانة المشروخة المترددة في الادبيات العربية من ستين سنة ... لا جديد
والى سيلوس العراقي التعليق 10
الشعب الذي تستفسر عنه هو اعمام مشعل الفينيقيين
وكذلك الى سيلوس التعليق 16
لماذا كانت نسبتهم عالية لأنها وامريكا اللاتينية موطنهم
ألا تعلم ان موسى كان من فنلندة
والقلة القليلة منهم(5%) التي هاجرت الى فلسطين العربية للسياحة لم يتلقوا اية معاملة سيئة من العرب كما ورد في التعليق رقم 13


26 - يعقوب
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 15:09 )
بماذا تقتنع اذن؟ هل تقتنع بالامم المتحده عندما اعتبرت الصهونيه حركه عنصريه


27 - تزوير التاريخ
مهند الزهاوي ( 2012 / 12 / 19 - 15:24 )
لم نسمع رواية تاريخية واحدة تثبت ان العرب والمسلمين عند فتحهم لفلسطين قاموا بتهجير اليهود الى اوروبا الا من احد المعلقين اليوم هذا من جهة ومن جهة اخرى لا يعلم المعلق ان المسيحيين كانوا موجودين عند الفتح وهم اصلا من الذين غيروا ديانتهم اليهودية الى المسيحية فلماذا لم يقم العرب والمسلمين بتهجير المسحيين ايضا
استغرب من لجوء البعض لتزوير التاريخ


28 - التعليق رقم 21
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 15:33 )
متى قال لينين هذا
السيد عربي لا أعتقد أنك قرأت الماركسية ذات يوم ، متى قال لينين ان الصهيونية حركة عنصرية وعدوة للشعوب ؟ في اي كتاب او مقالة !
إن كنت صادقاً انت والنمري إعطني الجواب الصحيح لسؤالي !


29 - للتاريخ أصول ووثائق وليس حكاوي
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 19 - 16:30 )
ان الشعب اليهودي لا يحتاج الى أن يبرهن لأي كان تاريخه، فتاريخه معروف وأرضه معروفة من قبل أعدائه قبل أصدقائه، مثل الرومان واليونان والفرس والمصريين والبابليين والبيزنطيين والمسيحيين ( وكذلك ما يؤكده القرآن الكتاب الوحيد المقدس للمسلمين) وكل هؤلاء من رومان وغيرهم لم يذكروا كنعانيا أسيرا أُخذ أو كنعانيا قتل من قبلهم ، وهل لأحدكم علما أو ثائق تشير الى اسماء أسرى كنعانيين أو عرب تم أسرهم الى روما في القرن الاول الميلادي الذي تم نقل عشرات الآلاف من سكان فلسطين عبيدا الى روما والى بقية مستعمرات وجزر الامبراطورية الرومانية ؟ الوثائق الرومانية ومؤرخي الرومان واليونانيين تشير الى شعب اسرائيل فقط، الرجاء تزويد العالم بوثائق علمية تؤكد ادعاءاتكم وليس مواضيع انشائية لا علاقة لها بالتاريخ على طريقة أحد المؤرخين الكبار في هذا الموقع الذي يدعي بوجود نبيين اسرائيليين باسم حزقيال أحدهم ذي الكفل والآخر اخترعه ولا يحب أن يدافع عن نظريته في اختراعه أو اكتشافه النبي الجديد الآخر، تقديري للجميع


30 - إلى ادم عربي 26: النزاهة الفكرية
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 16:37 )
أنت تسألني: بماذا تقتنع اذن؟
جوابي هو: أنا إنسان يفكّر. أنا طبعاً أعتمد على ما كتبه ويكتبه الآخرون ولكنني أولاً وقبل كل شيء إنسان يفكر بصورة مستقلة
ولكن لماذا تغيّر الموضوع؟ نحن لا نتناقش الآن إذا كانت الصهيونية حركة فاشية أو عنصرية أو ماسونية أو ما شئت
نحن نتناقش الآن حول قضية تتعلق بالنزاهة الفكرية: فؤاد النمري كتب أن لينين أكّد أن الصهيوني هو عدو الإنسانية. وأنا سألته: متى وأين قال لينين ذلك؟ وما هو النص الأصلي؟
أنت عزيزي ادم عربي تطوعت بأن تأتي بالنص الأصلي. أين هو؟
إذا كنت لا تستطيع أن تأني بالنص الإصلي قل لنا ذلك لكي نستنتج أن فؤاد النمري قد افترى على لينين
أما إذا استطعت أن تأتي بالنص فسأعتذر من فؤاد النمري
أنا أنتظر الجواب


31 - سامر علي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 16:39 )
طالع لينين (لينين المسألة القومية)


32 - تعقيب
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 16:45 )
الماركسية فكر ثوري متطور ومنظم للطبقة العاملة في حزب ثوري يمثل مصالحها.لقد كتب لينين عن الظاهرة الصهيونية عام 1903 ما يلي: -الصهيونية رجعية كليا وربط بمنطق ديالكتيكي علمي بين الصهيونية والامبريالية العالمية. هل من المعقول ان يكون محض صدفة واقع ان القوى الرجعية هي التي تحمل السلاح ضد ذوبان اليهودية وتعمل على تعزيز عزلتها-.
إن هذا الموقف الثوري الصريح من الاهداف الصهيونية الرامية الى منح اليهود اندماج اليهود في مجتمعاتهم قد أثار حنق الصهيونية على الاتحاد السوفييتي مثلا.
لقد وقفت الاممية الشيوعية بقيادة لينين عام 1922 ضد قبول الحزب اليهودي (الاتحاد العالمي للعمال اليهود) بكونه حزبا صهيونيا بعنصره الغالب مشترطة القطيعة الكاملة مع الصهيونية وذلك بالتخلي عن فكرة انشاء دولة يهودية في فلسطين.
الاممية الشيوعية اعتبرت تلك الفكرة فكرة رجعية برجوازية مضادة للثورة ويجب التخلي عنها بكونها استيطانية وعرقية. هذا هو الفكر اللينيني الخلاق وهذا هو موقفنا من الصهيونية.


33 - تعليق-1
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 19 - 17:09 )
يقول الاستاذ الكبير : النمري:
الصهيوني عدو للإنسانية كما أكد لينين
وأنا أقول: أن لينين لم يؤكد هذا اطلاقاً
لينين لم يتطرق لمسألة الصهيونية الأ نادراً...ومفهوم لينين عن الامة اليهودية هو أساساً مفهوم كاوتسكي
لا بل كتب لينين يقول: الأمة المضطهدة أكثر , والمطاردة أكثر , الأمة اليهودية...
الذي أهتم أكثر بعد وفاة لينين بمسألة الصهيونية هو تروتسكي...
والذي كان يراهن على اليسار الصهيوني
مع الشكر و التقدير


34 - إلى ادم عربي 32: لا زلتُ أنتظر الجواب
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 17:09 )
لا زلتُ أنتظر الجواب على سؤالي: هل قال لينين إن الصهيوني هو عدو الإنسانية أم لا؟
إذا قال لينين ذلك - أين ومتى؟
وإن لم يقل ذلك - لماذا يفتري عليه فؤاد النمري؟
ادم عربي! تحلّ بالشجاعة الأدبية اللازمة للإجابة على هذه الأسئلة


35 - يعقوب ابراهامي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 17:48 )
اذهب الى هذه الدراسه الدقيقه ستجد ما يريحك
Reinterpreting Soviet
“Anti-Zionism”
An Analysis of “Anti-Zionist” Texts Published in
the Soviet Union, 1967–1972


36 - إلى ادم عربي 35: ماذا سأجد؟
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 18:16 )
ماذا سأجد في هذه الدراسة الدقيقة؟
هل سأجد أن لينين قال: الصهيوني هو عدو الإنسانية؟ هل سأجد النص الإصلي؟ هل أنت قرأت ذلك بنفسك؟


37 - الاستاذ يعقوب
نجيب توما ( 2012 / 12 / 19 - 18:18 )
الاستاذ الفاضل يعقوب
سوف لن تجد جوابا واضحا مباشرا حاسما لسؤالك والدليل تعليق 35

هل قال لينين إن الصهيوني هو عدو الإنسانية أم لا؟
سوف تجد لف ودوران
لهذا
استعدادك للاعتذار من الاستاذ فؤاد النمري سيبقى حلما وامنية بعيدةالمنال
وانا بدوري الح الحاحا شديدا للاستاذين ادم عربي ود.فؤاد النمري ومن الناحية الانسانية ان يساهموا بتحقيق امنيتك بالاعتذار
ختاما تقبل تضامني مع سؤالك وامنيتك
محبة للجميع


38 - سيلوس العراقي
صاحب العراقي ( 2012 / 12 / 19 - 18:43 )
يا سيدي انت من يكتب انشاء ولم تشير الى المراجع التي تستند اليها وكيف نتأكد من صحتها هناك مؤرخين يهود واساتذة جامعة في الدولة العبرية نفوا تماما حدوث ما تتحدث عنه في القرن الاول الميلادي وان اردت سوف ازودك بالرابط
ويبدو انه قد حدث لديك خلط بين سكان فلسطين واليهود وان كان اليهود هم سكان فلسطين حتى القرن الاول الميلادي اين هي اثار حضارتهم لماذا لم يجدوا لها اثرا
ثم لم تفسر لنا من هم يهود الفالاشا الزنوج الافارقة والذين تواجدوا في اثيوبيا وارتيريا فهل هم الاخرين اخذوا اسرى لافريقيا ومن اخذهم
ثم لنسلم جدلا كلامك صحيح وان اجداد هؤلاء كانوا متواجدين منذ 1900 سنة مضت على تلك الارض وتم تشتيتهم بانحاء العالم هل هذا يعطي احفاد احفادهم الحق بالعودة لتلك الارض وطرد سكانها الموجودين بها منذ لنقل مئات السنين
يا رجل كركوك والاكراد الفيليين عندما قام صدام بتعريب اجزاء منهاوبترحيل الاكراد تشكل الان مشكلة كبيرة ومستعصية بين السكان الجدد الذين حلوا محلهم والاخرين الذين هجروا رغم ان هذه المشكلة عمرها اقل من 40 سنة فما بالك 1900 سنة وهذا عل حسب حساباتك ارى ان تمتلك قليلا من الموضوعية افضل الكراهية العمياء


39 - يعقوب ابراهامي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 18:58 )

يعقوب ابراهامي
هذه الدراسة لنيل درجة علميه ستجد ما قاله النمري في عدة مقالات لنين منشورة ومكانها وسوف العبارة التاليه
Zionist anti-humanity
وان لم تجدها سابعث لك على الفيسبوك فن غير اعتذار


40 - إلى ادم عربي 39: لماذا هذا اللف والدوران؟
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 19:39 )
يبدو أن هناك بعض التشويش في تعليقك رقم 39 لذلك لم أفهمه جيداً
إبعث لي ما تريد على الفيسبوك أو غير الفيسبوك. المهم بالنسبة لي أن ترشدني إلى نصٍّ يقول فيه لينين: الصهيوني عدو الإنسانية. أنت قرأت نصّاً كهذا في حياتك؟ أين؟
أنا لا أبحث عن
Zionist anti-humanity
أنا أعرف ان اللغة الأنجليزية تحوي كلمة
humanity
أنا أبحث عن: (الصهيوني عدو الإنسانية) لا عن شيء آخر
قرأتُ بسرعة الجزء الخاص بلينين في (الدراسة الجدية لنيل درجة علمية) التي أرشدتني إليها. الإشارة الوحيدة للصهيونية هناك هي أن لينين يهاجم الخرافة الصهيونية حول أبدية اللاسامية. لم أجد شيئاً آخر. أنا أكرر: قرأت ذلك بسرعة وربما قد فاتني شيئاً. إذا كنت تقول لي أنك قد قرأت أن لينين يقول هناك: (الصهيوني عدو الإنسانية) سأقرأ ذلك ثانيةً. لكنني أريد أن تقول لي ذلك ولا أريد أن أضيع وقتي عبثاً
أنت تفهم دون شك أن الأمر مهم بالنسبة لي لأنني أريد أن أعتذر لفؤاد النمري ولأني أريد أن أعرف إذا كان لينين كان يرى فيّ عدواً للإنسانية لو كان حيّاً


41 - السيد ادم عربي
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 19:57 )

للأسف المصدر الذي ذكرته لا يوجد فيه شئ من الذي إدعيتهُ انت والسيد النمري هذا يمثل بالنسبة لي اندار فكري واستخفاف بعقول القرّاء لا يجب على من يدعي الثقافة ان يقوم به ، لكني لا أفقد ايماني ان للثقافة درجات والحليم بالاشارة يفهم !!!!


42 - يعقوب ابراهامي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 20:01 )
يبدو انك تراوغ الموجود الصهيونيه ضد الانسانيه وما الفرق بين هذه العبارة وعبارة الصهيوني عدو الانسانيه .... هل هناك فرق ؟ وضح لي


43 - تصحيح
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 20:05 )
جاء في تعليقي السابق كلمة إندار والاصح هو انحدار ( إنحطاط ) للتوضيح فقط


44 - السيد سامر علي
ناصر فريد ( 2012 / 12 / 19 - 20:08 )
السيد سامر علي المحترم
الرجاء ان توضح لي ماذا وجدت في المصدر المذكور كفكرة موجزة لانني لا اجيد اللغة الانكليزية
تحياتي


45 - إلى ادم عربي 42: الصهيوني المراوغ
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 20:18 )
أريد أن أوضح ما قصدته
1. إذا كان لينين قد تحدث عن
Zionist anti-humanity
أنا أكتفي بذلك. قل لي أين تحدّث لينين عن
Zionist anti-humanity؟
هذا يكفيني بشرط أن يكون ذلك اقتباساً مباشراً من لينين. قل لي: أين ومتى؟
2. ما أردتُ أن أقوله وربما أسأتُ التعبير هو أن هناك فرق بين أعمال غير انسانية للصهيونية وبين القول أن الصهيوني هو عدو للإنسانية. ليس كل من يرتكب جرائم غير إنسانية هو عدو للإنسانية
على كل حال قل لي أين ومتى كتب أو تحدّث لينين عن
Zionist anti-humanity؟


46 - السيد ناصر فريد
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 20:19 )

بما أنني لستُ من إفترى على لينين بكذبة من هذا النوع احيل سؤالك للسيد النمري والذي أيدهُ عن عمى السيد ادم عربي فهما يستطيعان ان يرشدانك الى الصفحة والسطر الذي قال فيه لينين ان الصهيونية عدوة الانسانية ، ملاحظة أنا لستُ مدافعاً عن الصهيونية بل مهاجماً على شطحات الذين يدعون الثقافة الماركسية ..


47 - سامر علي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 20:27 )
سامر علي
انا جازم انك لا تتقن الانجليزيه او انك لا تستوعب القضايا المطروحه في الدراسه ، اعتقد انك مثلا لا تعرف الفرق بين الجامع والجامعه او تقول لي ماذا وجدت فيه ضحك على عقول القراءر.... عندما تصف اطروحه ودراسه علميه دقيقه بهذا الوصف فانت اما جاهل او اممي


48 - المعلم يعقوب
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 19 - 20:42 )
ان من يقول بأطروحة أن هناك نبين يهوديين باسم حزقيال ولا يدافع عن أطروحته (ويتهم بعض العراقيين وزراً بعدم معرفة التاريخ) يمكنه أن يلفق كلاما الى ماركس أو لينين. لا تنتظر من الشوك عنبا يا معلم وأنت الحكيم


49 - يعقوب
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 20:50 )
لكل من يريد البحث هناك مصدر:مقاله المنشور عام 1913 و الموجود في المجلد 23 من الاعمال الكامله باللغه الروسيه بعنوان -ملاحظات نقدية حول المسألة القومية - حيث ورد ما يلي:إن كل من يطرح شعار (الثقافة القومية) لليهود فانه و بعيداعن نواياه الحقيقيه هو عدو للبروليتاريا ونصير للتعصب اليهودي المعروف ومتآمر مع رجال الدين ومع البورجوازية...
لاحظ -عدو للبروليتاريا -
هل هذا يكفي ام تريد انت وشلتك البائسه المزيد


50 - سامر علي
ناصر فريد ( 2012 / 12 / 19 - 20:51 )
السيد سامر يبدو انك اصلا لم تقرأ المصدر وقد شكيت بذلك ولذلك طلبت منك كأختبار ان تعطيني فكرة موجزة وها انا تأكدت من ذلك لانك عجزت عن اعطاء ولو فكرة موجزة عما ذكر في المصدر فلا تردد كالببغاء ما يقوله يعقوب ابراهامي
واعتقد من ادب الحوار ان لاتدعي ما لاتعرف وما لا تقرأ حيث انك ادعيت ذلك ولم تجد ما تم الاشارة اليه
ان كنت تعرف بعض الجمل الماركسية واللينينة هذا لايعني انك اصبحت ملما بها ولا يحق لك التهجم على الاستاذ النمري والاستاذ ادم القديرين واتهامهم بالانحطاط الفكري
وعند مقارنة تعليقاتك مع ما يكتبه الاستاذين لم اجد الانحطاط الفكري وخلط الحابل بالنابل الا بما تعلق انت


51 - إلى ادم عربي: من هو البائس؟
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 21:15 )
إذن لينين لم يقل أن الصهيوني هو عدو الإنسانية. من هو البائس إذن؟
إن ما تنقله عن لينين لم يقله لينين ضد الصهيونية بل ضد منظمة (البوند) التي كانت جزء من الحزب الإشتراكي الديمقراطي الروسي وكانت تعارض الصهيونية. إن جهلكم بتاريخ الحركة الثورية الروسية يثير الدهشة. أنتم يا سيدي لا تفهمون شيئاً في الماركسية
البوند كانت منظمة اشتراكية للعمال اليهود داخل الحزب الإشتراكي الديمقراطي الروسي ولينين عارض طلبها بأن تعتبر الممثل الوحيد للعمال اليهود داخل الحزب وعارض مشروع الحكم الثقافي الذاتي لليهود التي رأت فيه البوند حلاًّ لمشكلة اليهود في روسيا ورأى فيه لينين مظهراً من مظاهر التعصب القومي
البوند لم تكن منظمة صهيونية بل كانت العدو اللدود للصهيونية في أوساط العمال اليهود في روسيا وأوربا الشرقية
أنا أطلب منك باسم النزاهة الفكرية أن تعلن أن فؤاد النمري قد افترى على لينين. إذا لم تفعل ذلك فإن ذلك يدل على مدى نزاهتك الفكرية أنت أيضاً


52 - الرفيق العزيز آدم عربي
فؤاد النمري ( 2012 / 12 / 19 - 21:22 )
بعضهم يدعي لنفسه ما لا يحق له
دعهم قبلئذٍ أن يعترفوا بمرجعية لينين كي يطلبوا منا الرجوع للينين
هم أعداء للينين وبغير حياء يطالبوننا تأكيد استشهادنا بلينين
كتب لينين في نقده للمسألة القومية ما يلي ..

In 1913 Lenin wrote in Critical Remarks on the National Question:
Whoever directly or indirectly puts forward the slogan of a Jewish -national culture- is (whatever his good intentions may be) an enemy of the proletariat, a supporter of the old and of the caste position of the Jews, an accomplice of the rabbis and the bourgeoisie.

ما عسى أرباع المثقفين يفهمون من هذا النص؟


53 - ادم عربي
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 21:34 )

لا تجزم لانني إختبرت نزاهتك الفكرية بتأييدك شئ لم تقرأهُ حتى لحظة سؤال السيد يعقوب ، أنا أشك انك حصلت انت او النمري على شهادة جامعية ، لست انت من يعلمني الانكليزية ، ومن يقتدي بالشريف الحسين وغيرهِ من البدو لا يحق له اتهام الاخر بالجهل او الامية !!
كما قلت لك أنا محارب لشطحات من يدعون الماركسية ياسيد آدم لو كنت قومياً عربياً لأعلنت ذلك بشجاعة لا أن ادعي الماركسية واحاول تشويهها من اجل فكرة تريد التحايل على القراء لتسويقها وانت تعلم انها غدت بضاعة فاسدة ..


54 - ادم عربي
ناصر فريد ( 2012 / 12 / 19 - 21:42 )
استاذ ادم اعتقد ان ما ذكرته عن سامر يبدو صحيح بانه لا يفرق بين الجامعة والجامع بدليل
انه يقول بتعليقه رقم 43 بعد جهد جهيد لتصحيح ما ورد بتعليقه فهو يقول
كنت اقصد كتابة.....انحدار يعني (انحطاط )ووضعها بين قوسين
بالله عليكم ما علاقة الانحدار بالانحطاط
اي بؤس فكري هذا الذي هو فيه كان الله في عونه


55 - إلى فؤاد النمري وادم عربي: كونوا شجعاناً
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 21:43 )
كونوا شجعاناً واعلنوا أن لينين لم يقل: إن الصهيوني هو عدو الإنسانية


56 - جملة تثبت التحايل على القارئ
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 21:45 )

الترجمة تخاطب الذين يُصرّون على الهوية القومية اليهودية هم عدو للبروليتاريا لم يقل ان الصهيونية عدوة للانسانية هذا اولاً ، ثانياً لا يعلم النمري سبب هذا الخطاب للينين ومن كان يقصد بهِ ؟ هل يستطيع ان يقرأ خلف السطور ؟
أين الجملة عدوة الانسانية ، ياسيد نمري لقد أدخلت ادم عربي في ورطة بإدعائك شئ غير موجود في مؤلفات لينين رجاءاً لا تتهم احد بأنه من أرباع المثقفين لان المقولة ترتد على صاحبها في حالة ثبوت عدم صدقية ما إدعى ..


57 - السيد ناصر فريد
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 21:53 )

لانني مهذب لم ارغب في استخدام كلمة انحطاط فكري فضلت استخدام كلمة انحدار احتراماً لعقول القرّاء وذوقهم لكني تذكرت ان هناك من لا يستوعب المعنى المهذب فوضعت الكلمة الاخرى بين قوسين لتصل الى من يعنيه الكلام ..
الحديث ياسيد فريد عن افتراء وكذب بحق لينين ادعاه النمري وصدقه ادم عربي ان كنت ضالعاً في هذا الامر انقذهما من الورطة بدلاً من التطفل على تعليقات لا تخصك ..


58 - إلى سامر علي 57: توريط الآخرين
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 21:58 )
أنت تريد توريط ناصر فريد أيضاً؟
ألا يكفيك أن ادم عربي قد تورط حتّى ذقنه؟


59 - يعقوب وشلته البائسه
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 22:00 )
يعقوب وشلته البائسه
ها هو الرفيق النمري يعطيك النص الانجليزي في الدراسه التي لو امعنت البحث لوجدت ولما تفوهت انت وشلتك


60 - الحديث والمسند
نجيب توما ( 2012 / 12 / 19 - 22:00 )
المتحاورين الاعزاء
على ضوء التعليقين 49 و51

على وزن الاحاديث النبوية سنشهد مستقبلا الاحاديث اللينينية وهي الاحاديث التي لم تدون في مؤلفات لينين والمؤلفين لهذه الاحاديث جاهزين ..جاهزين ومعروفين بنزاهتهم الفكرية ومعايشتهم للينين والمسندين لهم موجودين كذلك..لهذا نرجو الانتباه الى ان احاديث لينين المنقولة يجب ان تكون مسندة وكل حديث غير مسند يكون مشكوك به


ربع مثقف


61 - السيد ادم
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 22:10 )

أثبت لي انك لا تجيد الانكليزية لانه لو كنت تجيدها لما كتبت التعليق 59 ، وينطبق عليك فعلاً مثل عنزة ولو طارت ..
انا لست من شلة يعقوب وهو لا يعرفني اصلاً لكني احترم نزاهته وشجاعته التي لا يتحلى بها من يحاوره ، كما انني لا اريد سوى ان تعترف ان الجملة التي ذكرها السيد النمري غير موجودة على الاقل إحتراماً لعقول القرّاء ..


62 - المعذرة
نجيب توما ( 2012 / 12 / 19 - 22:11 )
المقصود التعليقين 49 و 52


63 - an enemy of the proletariat
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 22:12 )
انت عدو البلوتاريا يا يعقوب ام تريد ان تعادي نفسك ايضا


64 - إلى ادم عربي 59: لماذا؟
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 22:28 )
لماذا تورط نفسك وتلف وتدور؟ هل أنت تقرأ الأنجليزية؟ هل النص الأنجليزي الذي أتى به النمري يختلف بشيء عن تعليقك رقم 49؟ هل قرأت ردي على تعليقك؟ ألم يقنعك؟ ما الذي لم يقنعك في ردّي؟
قلتُ لك أن لينين في النص الذي ذكرته أنت (والذي أتي به النمري باللغة الأنجليزية) لم يتكلم عن الصهيونية بل كان يناقش منظمة (البوند) المعادية للصهيونية. أليس هذا صحيحاً؟ هل وردت كلمة الصهيونية مرة واحدة في كل هذا النص؟ لماذا هذا الإصرار على الخطأ؟ هل ورد في هذا النص أن الصهيونية معادية للأنسانية؟ لماذا تصرون على ذلك؟ هل هكذا تفهمون الماركسية؟
باختصار: هل قال لينين أن الصهيوني عدو للأنسانية أم لم يقل؟ إذا لم يقل لماذا لا تعلنون عن ذلك بصراحة وبجرأة؟


65 - إلى نجيب توما 62: نجوت في اللحظة الأخيرة
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 22:34 )
كنتُ على وشك البدء بهجومٍ كاسح لولا أنك بادرت بالإنسحاب في اللحظة الأخيرة


66 - إلى ادم عربي 63: عدو البلوتاريا
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 22:36 )
من هي هذه البلوتاريا؟
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروهٍ سواه أنني لستُ عدو الإنسانية


67 - السيد يعقوب
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 22:45 )

لا أعلم هل لاحظت ان السيد النمري في أغلب ما يكتب لا يعترف اليوم بوجود البروليتاريا ؟ وينادي بسيطرت البرجوازية الوضيعة أو السخيفة ( تعبير من عندي ) على المجتمعات في نفس الوقت يستنجد بمقولة عدو البروليتاريا ومعه السيد ادم لا نعلم هل ماتت هذه البروليتاريا من قاموس السيد النمري ام اصبحت شماعة يستند اليها في اللحظات التي لا يحمد على مكروه سواه ؟؟!


68 - يعقوب انت انسان مراوغ ومراهق
ادم عربي ( 2012 / 12 / 19 - 22:59 )

يعقوب انت انسان مراوغ ومراهق
هذا قولك :أنا لا أبحث عن
Zionist anti-humanity
أنا أعرف ان اللغة الأنجليزية تحوي كلمة humanity
أنا أبحث عن: (الصهيوني عدو الإنسانية) لا عن شيء آخر
وتريد النص اين ورد وباي صفحه اي تريد النص الاصلي انا اعطيتك الرد التالي :مقاله المنشور عام 1913 و الموجود في المجلد 23 من الاعمال الكامله باللغه الروسيه بعنوان -ملاحظات نقدية حول المسألة القومية، هذا هو الاصلي يعني هاذا هو البقرة التي لا ذلول لها ،
الدراسه من غير الاقتباس الحرفي تعتببر ما هو عدو البلوتاريا هو عدو الانسانيه لان مشروع البلوتاريا هو المشروع الانساني ومن هو ضدة هو ضد وعدو للانسانيه ، هل عرفت البقره ام لا؟ ربما تريد سؤال الرب


69 - اكثر من ثلاث ساعات من الانتظار؟
نجيب توما ( 2012 / 12 / 19 - 23:00 )
انا اشعر بالاحباط والاسى والحزن ..لاكثر من ثلاث ساعات وكاني اعيش في فلم اكشن
لاكثر من ثلاث ساعات وانا انتظر الاستاذ يعقوب ابراهامي ليقدم اعتذاره ؟
لم يحدث
لماذا
هل الحديث *حديث لينين* كان غير مسند ؟ نعم كان غير مسند بل كان لف ودوران ومضيعة وقت
مع هذا
انا لا زلت متضامن معك استاذ يعقوب لتقدم اعتذارك
كل ما نحتاجه هو حديث مسند؟ حديث مسند وبس؟

حب للجميع


70 - إنقذني يا سامر علي
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 23:19 )
لقد تورطتُ ووقعتُ في مأزقٍ لا أرى سبيلاً للنجاة منه. هل لك أية فكرة كيف يمكن الإجابة على تعليق رقم 68؟
لقد حوّلني ادم عربي فجأةً إلى مراوغ ومراهق (!!) وعدو للبلوتاريا. من هي هذه البلوتاريا؟ هل هي مرحلة متقدمة من البرجوازية الرفيعة أو السخيفة أو الوضيعة؟ ومن أين ظهرت هذه البقرة؟
إفتني أطال الله عمرك وحفظ الله الشلة من كل مكروه


71 - ألى نجيب توما 69: من أجل راحتك
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 19 - 23:26 )
من أجلك، عزيزي نجيب توما، ومن أجل أن تنام مرتاحاً (ما الساعة لديك الآن؟) أنا مستعد أن أعتذر من كل الدنيا. قل لي ذلك وسأنفذه حالاً


72 - فتوى للسيد يعقوب
سامر علي ( 2012 / 12 / 19 - 23:35 )
السيد يعقوب
البلوتاريا والله أعلم في العراق نسميها طبقة ( الطايح حظهم ) إن كنت تتذكر اللهجة العراقية وهي تقع تحت البرجوازية الرفيعة او المايعة، وهذهِ الطبقة لا تدخل الجنة لسببين الاول لانها لا تمتلك أموالاً تزكي بها أعمالها والثاني لأنها لا تمتلك الحظ الكافي الذي يؤهلها للدخول الى الجنة وبالتالي تسعى لإقامة جنتها على الارض بمساعدة البلاشفة الستالينيون وكذلك بمساعدة الشريف بن الحسين في مشروعهِ النهضوي كما جاء على لسان العلامة فؤاد النمري قدّس الله سرّه ..
أما عن المراوغة والمراهقة أعتقد أن القارئ عزّ وجلّ قادر على كشف المستور ومن يقوم بها (المراوغة تساوي الصهيونية عدو الانسانية ) وانت تعلم في الاسلام الله لا يُحب المراوغين ..


73 - تعليق-52
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 20 - 02:18 )
النص الذي كتبته في تعليق-33 , والنص الذي كتبه الاستاذ الكريم النمري في تعليق-52, ....مقتبس من مقال ..لينين حول المسألة الوطنية...وفي هذا المقال كان لينين يناقش مفهوم الأمة
وحق تقرير المصير....وكان البحث يتناول اليهود في روسيا حصراً..
ولم يقل لينين في هذا المقال ...الصهيونية عدو الانسانية
مقال لينين في الرابط التالي

http://www.marxists.org/archive/lenin/works/1913/crnq/index.htm


74 - اهلا بالسيد زيرجاوي
ادم عربي ( 2012 / 12 / 20 - 09:07 )
اهلا بالسيد زيرجاوي
هل ما زلت استشاريا ؟
اين كنت؟ انتهت الفريسة


75 - القيامة
فرج الله عبد الحق ( 2012 / 12 / 20 - 10:09 )

في الدين المسيحي هناك قيامة المسيح، هذه الحادثة لن تتكرر مرة أخرى فلا تنتظر حدوث ذلك . لذلك عزيزي الكاتب و جميع المعلقين لا تنتظروا ان يستيقظ الفلسوف أو الفيلسوف أبراهامي و أصدقائه ، أنا في خياتي لم أرى سفسطائي مثله


76 - سؤال إلى الزميل الدكتور علي عجيل منهل
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 20 - 10:43 )
يقول فرج الله عبد الحق (تعليق 76): أنا في حياتي لم أرى (= لم أر) سفسطائي مثله
وسؤالي هو: ما هي السفسطة؟


77 - الجواب
فرج الله عبد الحق ( 2012 / 12 / 20 - 10:53 )
انت باسئلتك الطريفة تثبت النظرية


78 - يعقوب ابراهامي
ناصر فريد ( 2012 / 12 / 20 - 11:06 )
سيد يعقوب ابراهامي انت من ورط نفسه معي بتعليقك وانا لا انجر لنقاش جملة موجودة ام لا او حرفية نص بعيدا عن الجوهر فانا اسنطيع ان ادحض افكارك من حيث المبدأ لا الشكل والصياغة
فعليك ان تذكر لنا الاسباب التي تجعلك مؤمن ان الحركة الصهيونية هي حركة انسانية وانها ليس منتج امبريالي وان دولة اسرائيل ليست ثمرتها العفنة
وانا متأكد انك ستعجز من اثبات ذلك لكونه هذا هو واقع الحال الحقيقي وعليه فان المنتج الامبريالي لا بد من ان يكون عدو للانسانية في المفهوم الواسع والعام والاستراتيجي ولا بد من معاداته من قبل الماركيسين الحقيقين باعتباره عدو للانسانية
فهل وجدت ماركسيين او شيوعيين حقيقين يشيدون بالحركة الصهيونية ويعتبرونها حركة انسانية اجابتك تكفي للرد على تساؤلك


79 - مربط الفرس
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 20 - 11:09 )
المعلم يعقوب
ليس هذا فقط
بل أن السيد فرج اللة...يقول..في الدين المسيحي هناك قيامة المسيح، هذه الحادثة لن تتكرر مرة أخرى فلا تنتظر حدوث ذلك.

السؤال ...ما هو مربط الفرس هنا؟


80 - مربط الفرس
فرج الله عبد الحق ( 2012 / 12 / 20 - 12:31 )
مربط الفرس هو انكم محموعة من الغوغائيين تتكلمون فقط من أجل اثبات الوجود ولا موضوعية في طرحكم. لن أرد بعد هذا الرد لأنكم تضيعون وقتي ووقت القراء بالأسئلة السفسطائية كالسؤال من سبق من الدجاجة أم البيضة. وكما يقول المثل اليوناني دورلك على بيضة و احلقها هاهاهاهاهاها


81 - إلى جاسم الزيرجاوي 81: السفسطة
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 20 - 12:37 )
الجواب على سؤالك هو: سفسطة
سؤالك نفسه يحوي الكثير من السفسطة
وبذلك يكون السيد فرج الله قد سجل انتصاراً سفسطيّاً حاسماً


82 - إلى سامر علي 84: ما الصحيح؟
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 20 - 13:09 )
ما الصحيح: سفسطائي أم سفسطي؟


83 - السيد يعقوب ت 85
سامر علي ( 2012 / 12 / 20 - 13:31 )

السيد يعقوب
السفسطة ( في اللغة اليونانية سوفيتس ) لا تعني إهانة بل مدح لكن العرب كما تعلم ترجمتهم للمعاني والاشياء تخضع لعقول تتحكم بها العواطف ، فحولوها الى الحكمة المموّهة دون تكملة التعريف مما جعل البعض يتصور انها اهانة وشتيمة والحقيقة ان اغلب الدول تمارس هذا النوع من الحكمة المموّهة ..
أي ( إفراط في إستخدام القوة ) بدلاً من العنف ، واستخدام جملة (ينبغي علينا العمل على مقاربة وجهات النظر) بدلاً من استخدام ( إخضاع الطرفين للتفاوض بالقوة ) أي تهذيب الكلمات والجمل بما يُلائم الهدف .. وانا لا أتهم أحداً من المعلقين أو الكتاب بالسفسطة لأن العالم العربي لم يصل لتلك المرحلة التي يستطيع تطبيق معاني السفسطة او السوفيتس بعد لانها بحاجة الى لغة نقية ودقيقة وأعتقد ان لغتنا العربية لم تصل بعد هذا النقاء .. واخيراً في اللغة العربية الكلمتين صحيحتين ..
كان لنا استاذ جامعي يقول ( سفسكة ) ..!


84 - شلة التنوير
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 20 - 14:25 )
كل من يعتنق المبادئ التالية يستطيع أن يرى نفسه عضواً في الشلة:
1. الايمان بالحوار العقلاني
2. الدفاع عن حرية الفكر
3. الايمان بكرامة الانسان
4. ذو ذهنية منفتحة على تيارات العالم الفكرية, ضد الدوغمائية و التعصب, بعيدا عن الذهنية الستالينية المتحجرة
5. يتقبل النقد ويؤمن بالنقاش الديمقراطي
6. يلتزم ب: رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب
7. يرفض العنصرية والتعصب القومي أو الديني رفضاً قاطعاً
8. لا يؤمن بالحقيقة المطلقة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=309533


85 - جاسم الزبرجاوي
حكيم فارس ( 2012 / 12 / 20 - 15:31 )
تحية لك سيد جاسم
اعتقد انك اهملت اهم نقطتين لشلة التنوير كما اسميتها
ان تؤمن ان الحركة الصهيونية حركة انسانية وان اسرائيل دولة ديمقراطية مسالمة وتيحث عن السلام
ان تؤمن ان من يعرقل السلام هم العرب والفلسطينيين


86 - الأخ / حكيم فارس / ت 88
رعد الحافظ ( 2012 / 12 / 20 - 16:02 )
تحيّة طيّبة لكَ ولصاحب المقال ( رغم كراهيتهِ لنا ) , وتحياتي للجميع
أنتَ تُخاطب صديقنا الزيرجاوي ( عن شلّة التنوير ) , فتقول لهُ أهملتَ أهمّ نقطتين
الأولى / أن تؤمن أنّ الحركة الصهيونية حركة إنسانيّة
وتعليقي / أنا ممن تعتبروهم ضمن الشلّة
أنا لا أعتبر الصهيونية حركة إنسانية
بل أغلب معتنقيها قوميين شوفينيين بإمتياز , في طريقهم لبلوغ حقوقهم إبتلعوا حقوق الآخرين كرّد فعل لأجل البقاء
مع ذلك / اُصدّق صديقنا يعقوب عندما يقول / هناك فئة صهيونية يسارية تدعو للسلام وتؤمن به
على الأقل هنا بيننا واحد منهم / هو إبراهامي نفسه
الثانية ( تقول ) / أن تؤمن أنّ من يُعرقل السلام هم العرب
وتعليقي / نحنُ نؤمن أنّ مَن يُعرقل السلام هم المتطرفين وتجار الحروب من كلا الجانبين
معناها عندنا / محمود عبّاس رجل سلام
بينما ناتنياهو / تاجر حرب وعدو للسلام
وكذا حماس ومثيلاتها / تجّار حروب وقطط سمان إنتفخت على حساب شعبها البائس
******
لكَ أن تُكذبّني فيما أدّعي / في حالة ظهور أيّ فرد من الشلّة يرفض توضيحي هذا
لكن في حالة العكس / أتمنى منكَ قول الحقيقة النسبيّة رغم وجعها للجميع
محبتي لكَ


87 - الأخ حكيم
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 20 - 16:07 )
عزيزي حكيم فارس
تحياتي لك وشكرا لكَ على هذا الاسلوب الراقي في الحوار
الشلة تؤمن بشكل واضح وبدون رتوش ان الصهيونية هي حركة تحرير قومي لليهود...وتؤمن بشكل واضح ايضاً ..أن الصهيونية مفردة انتهى مفعولها ..ولم تعد صالحة للاستعمال...ليس في العالم فقط بل حتى في إسرائيل...المؤتمر الصهيوني الاخير..جاء الخبر في صفحة الوفيات في الصحف الإسرائيلية...
الشلة تؤمن ان الماضي ..ماضٍ...ولا يفيد النقاش حوله..
إسرائيل دولة ديمقراطية ليبرالية..يتم فيها تداول السلطة بين يمين فاشي وبين يسار ديمقراطي
من يعرقل السلام هو اليمين الفاشي الإسرائيلي واليمين الفلسطيني
وصدقني..ان كل قطرة دم فلسطينية....ينزف قلب يعقوب ابراهامي عليها ..ألماً..وهذا ليس دفاع عنه..بل هي ..الحقيقة


88 - للزيرجاوي
فؤاد النمري ( 2012 / 12 / 20 - 16:28 )
أنا غيرك يا زيرجاوي ترى رأيي خطأً لكنه هو الصواب
الصواب يا زيرجاوي أن ستالين هو هو من دفع بركب الانسانية إلى التقدم أكثر من عصر بحالة
هو من أقام دولة العمال الأولى والأخيرة في التاريخ وهو من حرر أوروبا من غول النازية وهو من أقام الأمم المتحدة ومجلس الأمن وهو من أشعل ثورة التحرر الوطني في العالم فكان أن حصلت عشرات الدول على الاستقلال وهو هو بالتالي من فكك النظام الرأسمالي الإمبريالي العالمي
أن تشيح بوجهك عن هذه الحقائق التاريخية الكبيرة لا يعني سوى أنك مجند في جيش البورجوازية الوضيعة والرجعية

وكيف تدعي أنت وسامر علي أن لينين لم يقل أن الصهيونية عدوة للإنسانية وهو يقول كل من يرفع شعاراً لتشكيل ثقافة خاصة باليهود فهو عدو للبروليتاريا ويناصر ثقافة الجيتو وهو متآمر مع الخامات والبورجوازية
سواء قال هذا ضد البوند أم ضد غيرهم فهو يدين كل من يناصر الثقافة الخاصة باليهود فما بالك بالصهيوني؟

الديالكتيك هو حقيقة مطلقة فليس من شيء في الكون أو حالة خارج فعل قانون الديالكتيك
إئتني بشيء لا يخضع لقانون الديالكتيك وسأعترف حينذاك أن ليس هناك حقيقة مطلقة


89 - لا يخضع لقانون الديالكتيك
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 20 - 16:46 )
فؤاد النمري يتحدّى جاسم الزيرجاوي قائلاً: إئتني بشيء لا يخضع لقانون الديالكتيك وسأعترف حينذاك أن ليس هناك حقيقة مطلقة
أنا أريد أن أقبل التحدي: فؤاد النمري


90 - اسال احدهم ليترجم لك يا ابراهامي
زينة محمد ( 2012 / 12 / 20 - 16:47 )
В. И. Ленин назвал сионистскую идеологию совершенно ложной и реакционной в своей сущности (см. Ленин В. И. Поли. собр. соч., т. 8, с. 72).


91 - أستاذي الكريم النمري
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 20 - 16:53 )
أستاذي الكريم النمري
كان لينين يتحدث على اليهود الروس..في وقت الغليان الثوري الروسي..
وكان الصراع بين الاحزاب على قدم وساق من أجل توضيح البرامج
مفهوم لينين عن الامة اليهودية هو نفس مفهوم كاوتسكي....ولينين ليس لديه الوقت الكافِ ليبحث عن الصهيونية...في دماغه أموراً أهم منها..ولم يتحدث لينين عن الصهيونية الأ نادرا جداً
...نعم لينين لم يقلْ
الصهيونية عدوة للإنسانية...هذا ليس أسلوب لينين لا في الكتابة ولا في الخطابات..
هذا هو مقال لينين
http://www.marxists.org/archive/lenin/works/1913/crnq/index.htm
لا يوجد في الكون...أستاذي الفاضل....حقيقة مطلقة...الحقيقة المطلقة هي مفهوم لاهوتي
إما ان تصفني بالبورجوازية الوضيعة والرجعية..وانا مجند فيها
لا بأس...هذه لحظة غضب الأستاذ على التلميذ..ولن ازعل منها


92 - تعليق-93
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 20 - 17:03 )
لا تشارك حمّالةَ الحطب...الأ والشر يسير بجانبها
بدل من ان تضعِ القراء في حيص بيص..ترجمِ النص..وأذكرِ المصدر


93 - الأستاذ الكبير النمري
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 20 - 17:08 )
يقول الأستاذ الكبير النمري
دائما يردد الاستاذ الجليل : مصلح الديالكتيك
والسؤال هو
عن أي ديالكتيك يتحدث أستاذنا؟
مع الشكر


94 - الزيرجاوي مهما كان ابراهامي يدافع
زينة محمد ( 2012 / 12 / 20 - 17:09 )
الزيزجاوي كان يجادل بان ابراهامي ليس صهيونيا والان يدافع عن اليسار الصهيوني الديمقراطي وان اسرائيل دولة ديمقراطية يتم التناوب فيها على السلطة بين اليمين الفاشي واليسار الديمقراطي ! من هم اليسار الديمقراطي ايها المهندس الاستشاري ؟ هل من شن الحروب على الفلسطنيين وهجرهم يسار ديمقراطي ؟ ربما من الافضل ان تعتني بابراهامي عندما ينزف قليه على ان تكتب بهذا المنطق المضحك وشر البلية ما يضحك!


95 - إلى زينة محمد 93: الترجمة
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 20 - 17:31 )
أهلاً زينة
لماذا لا تترجمي؟


96 - حَمَّالَةَ الْحَطَبِ
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 20 - 17:46 )
تسأل حَمَّالَةَ الْحَطَبِ:
من هم اليسار الديمقراطي ايها المهندس الاستشاري ؟
أن كنتِ لا تعلمِ ولا تعرفِ ولم تسمعِ ...باليسار الديمقراطي الإسرائيلي
عندها اكون انا على حق..عندما اطلقت عليك
حَمَّالَةَ الْحَطَبِ


97 - ترجمة
زينة محمد ( 2012 / 12 / 20 - 17:50 )
لينن سمى الصهيونية بالايدلوجيا الكاذبة تماما والرجعية في جوهرها ( لينن المولفات الكاملة مجلد رقم 8 صفحة 72)


98 - اهلا بزينة
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 20 - 18:00 )
السيدة زينة
لم تجيبيني على سؤالي (اعتقد أنه جاء في مقال آخر فالمقالات والتعليقات حول اليهود مزدحمة جدا في مقالات عديدة سببت ازدحامات مرورية هذه الايام هنا في الموقع لنشاط الشلة وخصومها ايضا) حينما سألتك ماذا ينتابك من مشاعر حين تسمعين بكلمة توراة؟ ماذا تحوي ؟ ولماذا يخاف منها البعض ؟ خاصة وأنك تشكين (من الشكّ) بأن ابراهامي يستند اليها في عائدية ارض اسرائيل لليهود، وأنت حرة في الرد من عدمه، مع اعتزازي بمعرفة رأيك وجوابك الشخصي، تحية


99 - الاخ رعد الحافظ
حكيم فارس ( 2012 / 12 / 20 - 18:02 )
تحياتي لك استاذ رعد الحافظ المحترم
لقد سبق لي ان ذكرت لك انني لا اعتبرك من الشلة وانما عندما اتحدث عن الشلة فانا اتحدث عن ثلاث او اربع افراد فقط هؤلاء الذين يبدوا واضحا من اسلوبهم انهم يحملون حقدا على العرب والفلسطينيين خصوصا
اذن نحن متفقين ان الصهيونية لم تكن حركة انسانية
يبقى تحديد الطرف المعرقل للسلام وانا اعتبر ان اسرائيل وحدها الطرف المعرقل للسلام لان حماس ليست الجهة المفاوضة بل المفاوض محمود عباس وهو يلقي تأيد من الشعب الفلسطيني سواء داخل او خارج الاراضي المحتلة وانت تقول انه رجل سلام وهو من يمتلك قرار التوقيع على اتفاق السلام وانا اؤكد لك لو حدث ذلك ستنتهي حماس بسهولة لاتتصورها اذن من يعرقل السلام هي اسرائيل
في تعليقات سابقة قال يعقوب لو كنت مكان عباس لاعترفت بالدولة اليهودية لقطع الطرق على المراوغ نتنياهو وعندها قال له معلق لو فرضنا قالها عباس فهل نتنياهو سيسارع للسلام وعدد له طلبات اخرى سيطلبها نتنياهو مثل حق بناء المستوطنات وحق اعادة بناء الهيكل على انقاض المسجد الاقصى الخ
اعترف يعقوب ان ذلك فعلا سيحدث واعرب عن اسفه لانه يدرك انه لاتوجد نوايا حقيقة للسلام


100 - ما ينتابني من مشاعر
زينة محمد ( 2012 / 12 / 20 - 18:12 )
عندما اسمع بالتوراة تنتابني مشاعر الحزن بعض الشئ لان البشرية لم تتخلص بعد من من يجند هذه الاساطير لصالحه الاناني .


101 - إلى زينة محمد 100: الصهيونية
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 20 - 18:32 )
شكراً على الترجمة
من الترجمة يبدو واضحاً أن لينين لم يقل أن الصهيوني عدو الإنسانية أو إن الصهيونية عدوة الإنسانية. هذا كما يقول الزميل جاسم ليس اسلوب لينين في الكتابة
هل أنتِ منأكدة من الترجمة؟ أنا أفهم ما هي اديولوجيا رجعية. لكن ما هي اديولوجيا كاذبة؟


102 - جاسم اتلزبرجاوي
حكيم فارس ( 2012 / 12 / 20 - 18:36 )
تحية لك استاذ جاسم مرة ثانية
لن اناقش بموضوع هل الحركة الصهيونية هي حركة انسانية ام لا لاننا وضحنا وجهة نظرنا وقدمنا ادلتنا على انها حركة عنصرية من انتاج الامبريالية العالمية ولكن اختلف معك بان تقول انها ماتت فهي لم تموت وما زالت تنمو وتكبر داخل المجتمع الاسرائيلي من حيث تفشي النزعة العنصرية واستمرار سياسة سرقة الارض وتهجير السكان وهذه هي مرتكزاتها الاساسية
اما ديمراطية اسرائيل يا سيدي ديمقراطية دولة ما لا تقتصر على طريقة نظام الحكم وحرية التعبير فان اهم عنصر في ديمقراطية الدولة ان تكون قوانينها انسانية وتقوم على اساس المساواة بين الافراد بغض النظر عن دينهم وقوميتهم وهذا ما تفتقر اليه اسرائيل وان اردت ان اعدد لك من القوانين والاجراءات الاسرائيلية التي تميز بين المواطنين فهي عديدة وهي من صلب هيكل الدولة العبرية بغض النظر عن الجهة المشكلة للحكومة القائمة
دولة تنعدم فيها المساواة بين مواطنيها وتقوم باجراءات تعسفية ضد مواطني ارض تحتلها بالتأكيد لم ولن تكون ديمقراطية


103 - المهندس الاستشاري
زينة محمد ( 2012 / 12 / 20 - 18:43 )
انا متأكدة ان حمل الحطب اثمن للانسانية من استشارتك الهندسية فلا تعتقد بانك تقل من شأني عندما تسميني حمالة الحطب


104 - حيه لجميع المعلقين
ادم عربي ( 2012 / 12 / 20 - 18:46 )
ت
يبدو ان النقاش اخذ طابع الهدوء والعقلانيه والاستماع للاخر لا التشويش وحرف الموضوع
الصهيونيه حركة غير انسانيه احلاليه استطانيه اعتمدت اسلوب التزوير التاريخي في اثبات الحق بوعد الرب ، فهل بقي احد في الكون يعتمد وعد الرب كمصدر للتاريخ.
اسرائيل التى نحن نقول عنها واقع قائم ونريد العيش بجانبها على 18% فقط من فلسطين التاريخيهة لا تريد ذلك بل مخططاتها وطموحها تفريغ الارض كامله من السكان وواضح مواقف الفلسطينين من السلام والاسرائليين بجميع احزابهم واطيافهم السياسيه ، لديهم قضيه من يسارهم الى يمينهم تسمى الاجماع الوطني اي الاجماع على كراهية العرب كالديانات الباطنيه التي لديها شئ شبيه يسمى الخلوة.
السيد رعد الحافظ نحيك كما حييتنى ككاتب المقال ، لكن يا سيدي انا لا اكرهكم انا اكره الابتذال ، وانت تحديدا ليس لدي مشكلة معك فانت اكثر افراد الشله انصات للحق.
سالت السؤال التالي ولم يجبني عنه احد : هل الشعب الفلسطيني اغتصب ارض اليهود ومتى؟ من يجبني ويقنعني بذلك عهدا مني انني ساتخلى عن حق العودة لا بل ساناضل الى جانب الشعب المغتصبه ارضه فها هي الامميه الثوريه
تحياتي


105 - استاذنا ابراهامى
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 19:05 )
أصبحت مرادفة لكلمتى التضليل والخداع - هى السفسطة -
كانت تعنى- فى ابتداء الأمر- تعلم قواعد البلاغة ودراسة التاريخ وفنون الطبيعة ومعرفة الحقوق والواجبات، ثم اقتصرت على فن الجدل والحرص على الغلبة دون التزام بالحق والفضيلة،
.


106 - ترجمة غوغل الى الانجليزية
زينة محمد ( 2012 / 12 / 20 - 19:07 )


















































الروسية



الإنجليزية



العربية







Lenin called the Zionist ideology totally false and reactionary in its essence


107 - أشهر زعمائهم
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 19:18 )
ومن أشهر زعمائهم فى العصر اليونانى القديم- بروتاجوراس (480 ق م- 410 ق م)، ومحور فلسفته أن الإنسان مقياس كل شيء، وهو الذى يقرر وجود الأشياء أو عدم وجودها.
وجاء بعده -جورجياس - وحاول أن يثبت ثلاث قضايا خطيرة، هى:
ا- لاشيء موجود لأنه متغير.
2- وإن وجد شيء لا يمكن أن يعلم لأن الحواس مختلفة.
3- وإذا أمكن أن يعرف فلا يمكن إيصاله للغير لأن طريق الحواس ذاتى.


108 - سقراط (ت 399 ق م)و السوفسطائيين
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 19:28 )

وقد ناقش سقراط (ت 399 ق م) السوفسطائيين بمنهجه فى التهكم والتوليد الذى أراد به الوصول إلى حقائق الأشياء. وتابع الخطو أفلاطون (ت 347 ق م) وقاد حملة واسعة على الفكر السوفسطائى، وألف مجموعة محاورات مثل: محاورة بروتاجوراس، ومحاورة جورجياس، ومحاورة هيبياس، ومحاورة السوفسطائى..
وظهرت السفسطة فى عصور تالية، وعرفت باسم حركة الشكاك، ووقف الفيلسوف الفرنسى مونتانى (1532-1592م) على أعتاب الفلسفة الأوروبية الحديثة ليعلن أن العلم القديم قد سقط، فلِمَ لا يسقط العلم الجديد كذلك وإذا كان الجهل المطبق بداية العلم فإن جهل العالم هو النهاية، وآن آلات العلم عاجزة عن توفير اليقين، وستظل كذلك وقد جعل الإمام ابن حزم الأندلسى (384 - 456 هـ) السوفسطائيين ثلاثة أصناف:

1- صنف نفى الحقائق جملة.

2- صنف شكُّوا فيها.

3- صنف قالوا هى حق عند مَنْ عنده حق، وهى باطل عند مَنْ هى عنده باطل.


109 - السيد آدم عربي
سامر علي ( 2012 / 12 / 20 - 19:30 )

الشعب الفلسطيني أصلاً كان يتكون من الكنعانيون والفنيقيون ، ولم يكن عربياً واحداً من السكان الاصليون في البلد فقط تجار الماشية والاغنام العرب ، الذين كانوا يزوروا القدس كما كان يفعل محمد بن عبدالله الذي اسس فيما بعد الديانة الاسلامية ، في معركة اجنادين ( الاسم ليس عربياً ) إنتصر العرب في معركة بربرية ذهب ضحيتها المئات وفيما بعد وقعت وثيقة سيئة الصيت سميت بالعهدة العمرية بشهادة الجلادون خالد بن الوليد وعبد الرحمن بن عوف وعمر بن العاص ومعاوية بن ابي سفيان ..
هذه المعاهدة تعطي الشرعية القانونية لشعب اسرائيل في المحافل الدولية في الأحقية بوجودهم التاريخي على ارض فلسطين قبل ان يطأ قدمها عمر بن الخطاب وميليشاتهِ ..


110 - ابن حزم و حس العقل
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 19:32 )
رد عليهم - ابن حزم بأن حس العقل شاهد بالفرق بين ما يخيل إلى النائم وبين ما يدركه المستيقظ، وخاطبهم قائلا:قولكم أنه لا حقيقة للأشياء أحق هو أم باطل؟! فإن قالوا هو حق أثبتوا حقيقة ما، وإن قالوا ليس هو حقا أقروا ببطلان قولهم، وكفّوا خصومهم أمرهم. ونحن نؤكد أن الحياة قائمة على حقائق الأشياء المعلومة بيقين، وأن العقل الإذسانى فى كفالة الشرع الصحيح جدير بكشف النواميس وممارسة التجربة واستنتاج الحقائق عمارة للكون وتواصلا للحضارات.


111 - تكملة
سامر علي ( 2012 / 12 / 20 - 19:34 )
هذه الاحداث تمت في سنة 637 م واخذ المسلمون فلسطين رهينة وقاموا بتشريد شعبها من الكنعانيون واليهود وغيرهم ، أدعوك للكف عن تزوير حقائق التاريخ بإسم القومية العروبية التي تؤمن بها أو بإسم الاسلام السياسي الذي تؤمن بهِ ..
أما عن حق العودة فأنت لا تعلم عن المواثيق الدولية شئ لأن هذا القرار يفتح ابواب الجحيم على بلدان كبريطانيا والولايات المتحدة والصين والمانيا واذربيجان والعراق وغيرها ، لذلك حتى لو وافق اليهود على ذلك فإن هذه الدول ستمانع بقوة حتى لو بقي الفلسطينيون يتناولون الحجر بدلا من الخبز ..


112 - اخى جاسم الورد
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 19:44 )
مربط الفرس -
هو المكان المخصص لتقييد الفرس لمنعه من الهروب أو الشرود عن صاحبه ، وصار مثلاً على المقصود بصلب الموضوع
ارجو سحب مصطلح -حمالة الحطب -- حتى- لاتهرب- مثل زهرة العراقية تحياتى --لها ولك


113 - نكبة الثانية» تفرغ مخيم اليرموك من أكثرية سكانه
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 20:51 )

اصبح مخيم اليرموك شبه خال من سكانه امس، فقد فر نحو 100 الف فلسطيني من المخيم، اثر المواجهات الاخيرة بين انصار النظام ومسلحي المعارضة. ووصف مصدر الفلسطيني ما جرى بانه «نكبة ثانية بالنسبة الى الفلسطينيين»، معتبراً ان المخيم يعيش «كارثة انسانية حقيقية».
ونقلت وكالات الانباء عن مقيمين ما زالوا في المخيم ان القتال دفع بالآلاف من سكانه الى اللجوء الى الحدائق العامة والساحات في دمشق من دون سقف يؤويهم في غياب قدرتهم على استئجار منازل للاقامة فيها.
واعلنت ليسا جيليان المسؤولة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) ان «الناس لا يزالون يفرون بكثافة»، مشيرة الى ان ثلثي اللاجئين في المخيم الذي كان يقيم فيه نحوالى 150 الف فلسطيني قد فروا.
من جهة اخرى، اكد وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان نهاية نظام الرئيس بشار الاسد هي «مسألة وقت». وقال خلال مؤتمر صحافي، مع نظيره الفنلندي ايركي تيوميوغا في هلسنكي: «من الواضح انه اذا فقد نظام ما شرعيته ودخل في مع


114 - النكبة الثانيه
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 21:01 )
طبعا غير مسؤول عنها استاذنا ابراهامى وليست اسرائيل هى الفاعل
ماذا يقول عنها اصحاب مربط الفرس واهل السفسطه


115 - فلسطينيون ينامون في شوارع دمشق ... وسط أوجاع «نكبة
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 21:07 )
من المسؤول --
أسفل عمود إضاءة في الشارع يحتمي طفل بغطاء خفيف لا يغطي قدميه، ما يجعلهما عرضة لبرد كانون الأول (ديسمبر) القارس، وهو نائم إلى جانب رصيف في حي راق بدمشق.
ويقول ناشط المعارضة الذي وضع على الإنترنت صورة الطفل -الذي يبدو بالكاد في سن المراهقة- إنه من مخيم اليرموك القريب من وسط المدينة والذي أصبح أحدث ساحة معارك بالنسبة للمعارضة وهدفاً لمدفعية الرئيس بشار الأسد.
وتستضيف سورية زهاء 500 ألف لاجئ فلسطيني يعيش معظمهم في اليرموك، وهم أبناء اللاجئين الذين استقبلتهم سورية عقب قيام إسرائيل عام 1948 وأحفادهم. ويسكن أغلبهم في المخيم المكتظ بالمباني السكنية.
وبينما استولت قوات المعارضة على المنطقة في وقت متأخر مساء الإثنين، ردّت القوات الحكومية سريعاً بقصف مدفعي مكثف. وقال السكان الفارون إنهم فروا في غالبيتهم على الأقدام بعدما دمرت منازلهم جراء القصف. واستقل عدة آلاف سيارات أجرة وحافلات إلى الحدود اللبنانية على بعد 50 كيلومتراً. وكان لآخرين أصدقاء وأسر قدّمت الدعم لهم. لكن بعد 21 شهراً من الصراع أصبح الكثيرو


116 - ضراب عام في الضفة نتيجة تأخر الرواتب
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 21:10 )

بدأ موظفو الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية أمس إضراباً عاماً لمدة يومين احتجاجاً على تأخر الرواتب بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضتها إسرائيل على السلطة الفلسطينية.
وحجبت إسرائيل ضرائب شهرية بنحو مئة مليون دولار تجمعها لصالح السلطة الفلسطينية عقاباً لها على محاولتها الناجحة الشهر الماضي لرفع وضع الفلسطينيين في الأمم المتحدة وحصولهم على اعتراف فعلي بالدولة الفلسطينية في المنظمة الدولية.
وتعاني السلطة الفلسطينية التي تتمتع بحكم ذاتي محدود في الضفة الغربية من أزمة مالية شديدة حتى قبل الإجراء الإسرائيلي، وتأخرت رواتب 153 ألف موظف في القطاع العام مراراً هذا العام.
وشارك نحو 50 ألف موظف في الأضراب أمس. ولم يشارك في الإضراب أفراد الأمن في الضفة الغربية والموظفون في قطاع غزة.


117 - لمقصود بها ام جميل زوجة ابو لهب
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 21:24 )
التي كانت تحمل الحطب
وتضع الشوك في طريق محمد صلى الله عليه وسلم

تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَاراً ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ (5)
نزلت هذه السورة ترد على هذه الحرب المعلنة من أبي لهب وامرأته .
(وامرأته حمالة الحطب). . وستصلاها معه امرأته حالة كونها حمالة للحطب . . وحالة كونها:(في جيدها حبل من مسد). . أي من ليف . . تشد هي به في النار . أو هي الحبل الذي تشد به الحطب . على المعنى الحقيقي إن كان المراد هو الشوك . أو المعنى المجازي إن كان حمل الحطب كناية عن
حمل الشر والسعي بالأذى والوقيعة .

و


118 - لينين يشهد مرة أخرى
فؤاد النمري ( 2012 / 12 / 20 - 21:28 )
في المجلد السابع صفحة 100 يقول لينين ..

Zionist idea is absolutely false and
essentially reactionary. “The Jews have ceased to be a nation,

ترجمته

الصهيونية دعوة زائفة تماما وهي رجعية في جوهرها. اليهود لم يعودوا يشكلون أمة


119 - السيد يعقوب
سامر علي ( 2012 / 12 / 20 - 21:37 )

إنهض لقد وجد احد المراوغين الفكرة ، لقد وجدها نيوتين في المجلد السابع ( لكن أي سابع لا يعلم ذلك سوى سواه ) ..
فعلاً شرّ البلية ما يُضحك لم أكن أتوقع ضحالة تفكير النمري الى هذا الحد ..
مع ذلك أصبحت من كثرة الكاذيب لا اصدّق شيئاً ..
معادلة جديدة .. المراوغة والمراهقة تساوي إثبات ان الصهيونية عدو البشرية وان اليهود لم يعودوا شعب !! يعني لينين ينكر اصله واصل ماركس افتني ياسيد يعقوب ( لا يكون لينين فلسطيني وإحنا ما عدنا خبر )


120 - تحطيم--- وجود ---الأمة اليهودية
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 21:45 )
تحطيم--- وجود وفكرة - الأمة اليهودية.
حتى لم -- يشكلوا، وحتى الآن لا يشكلون شعبا أو أمة -
لمصلحة من--
السيد النمرى-- عليه الاجابة العلمية-


121 - إلى سامر علي 122: الإنتصار الصغير
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 20 - 21:47 )
لماذا تُريد أن تُفسِد علينا الفرحة؟ دعنا نحتفل بهذا الإنتصار الصغير، إذ أن فؤاد النمري نفسه يشهد الآن أن لينين لم يقل: الصهيوني عدو الإنسانية. ماذا تريد أكثر من ذلك؟


122 - الشعب اليهودي
علي عجيل منهل ( 2012 / 12 / 20 - 21:54 )
بن غوريون (الدولة اليهودية) بعد أن أعلن استقلالها، فيقول: «إن دولة إسرائيل هي ذلك المكان الذي ولد فيه الشعب اليهودي، وإن أرض إسرائيل هي المهد الذي فيه تكونت الخصائص الروحية والدينية والقومية للشعب اليهودي.. في تلك الأرض كتبت التوراة التي قدمها الإله هدية إلى الإنسانية؛ وفي تلك الأرض تكونت الحضارة اليهودية ذات الطابع القومي العالمي في آن واحد.. إن اليهود لا يعودون إلى أرضهم فاتحين، وإنما يعودون إلى الأرض الموعودة من أجل صالح الإنسانية! نحن اليهود –وقد أعيدت إلينا حقوقنا- سوف نظل أوفياء إلى وظيفتنا الإنسانية التي كانت وسوف تظل وظيفة شعب التوراة..


123 - إلى فؤاد النمري 121: واجبك تجاه القراء
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 20 - 21:57 )
عليك الآن أن تشرح للقراء لماذا كتبت أن لينين قال: الصهيوني عدو الإنسانية
هذا هو واجبك تجاه القراء إذا كنت تحترم القراء


124 - ملاحظتان
رعد الحافظ ( 2012 / 12 / 21 - 00:37 )
الصديق / حكيم فارس / ت 102
أشكر محبتك وأكرّر ردّ صديقنا إبراهامي وخشيتهِ من نوايا ناتنياهو اللاسلميّة
إبراهامي في ظنّي صريح أكثر منّا جميعاً
إذا طالما قال في ناتنياهو ( ذماً ) أكثر ممّا قال مالك في الخمر
طبعاً حتى الأعمى يرى ما يحدث على الأرض
مبادرة عباس السلميّة ( دولة مراقب ليست عضو ) قوبلت بهيجان لبناء آلاف المستوطنات
لكنّك ستتعجب لو تسمع رأيي في الموضوع
الطريقة الصحيحة للعلاج / هي طريقة عباس
إنّهُ يعزل الساسة المتطرفين تدريجياً .. دولياً
إنظر الى التأييد العالمي لهُ , والشجب بالمقابل لخطوة الإستيطان الجديد
عالم اليوم ليس كالسابق / يكفي الرأي العام الشعبي بالمقاطعة (وما شابه ) لتحطيم أيّ حكومة غبيّة خارجة عن القانون الدولي والإنساني
حتى لو ترك الفلسطينيون مطالبتهم بحقّهم ( ولن يتركوه ) , ستصل إسرائيل الى ذلك اليوم المستعدة فيه لإرجاع كلّ شبر مقابل علاقات طبيعية مع جيرانها
للموضوع بقيّة في ذهني وقد أكتب عنهُ في العام الجديد
كل عام والجميع بخير وأعياد ميلاد مجيدة وسعيدة
***
للأخ / آدم عربي ت 107 أشكر ردّك الجميل
ويمكنني التأكيد حسبما أعرفهُ عن أصدقائي بأنّ هاجسهم الأول السلام للجميع


125 - عن اي فرحة تتحدث
زينة محمد ( 2012 / 12 / 21 - 04:28 )
اذا قال لينين ان الصهيونية ايدلوجيا مزيفة ورجعية في جوهرها الا تكون عدو الانسانية حقيقة انك تراوغ وتلعب بالكلمات. اما سامر علي هذا يبدو انه بوق الصهيونية ادم عربي لم يتعصب لاصول الفلسطنييين كون اصولهم عربية،كنعانية او يهودية ولم يبحث في اصولهم ما يستنكره كل ضمير حي ان ياتي كان من كان من اوربا او العراق او اثيوبيا ويطرد الفلسطيني اي كانت جذوره ويدعي ان هذه الارض هي وطنه لان يوما ما جزء من شعب افلسطين كان يهوديا. المسيح كان يهوديا والفلسطنيين لا ينكروا فلسطينته وسلام فياض اضاء شجرة الميلاد في بيت لحم وسيحتفل عباس في كنيسة المهد بميلاد المسيح هل الصيهاينة يمنين كانوا ام يساريين ممكن ان يقوموا بذلك؟


126 - اليهود لم يعودوا أمة
فؤاد النمري ( 2012 / 12 / 21 - 04:44 )
يجيب لينين على تساؤلات القراء العراقيين المتصهينين حول عدم وجود أمة يهودية وفي نفس المجلد السابع ونفس الصفحة 100 بالعبارة التالية ..

The modern Jew is a product of the
unnatural selection to which his forebears were subjected
for nearly eighteen centuries.”
ترجمتها ..

اليهودي المعاصر هو سليل انتخاب غير طبيعي خضع له أجداده طيلة ثمانية عشر قرناً تقريباً


127 - النمري تعليق 129
سامر علي ( 2012 / 12 / 21 - 05:41 )

اذا كانوا ثمرة انتخاب غير طبيعي كما تتدي فمن هم يا ترى ثمرة انتخاب طبيعي ؟
الى الرفيقة المناضلة زينة محمد انا لست بوق للصهيونية بل بوق للحقيقة التي تكشف تدريجياً عقليات قومية متعصبة يقف خلفها كتاب يدّعون الشيوعية ، تحياتي لك ولرفيقة دربك منال يونس !!!


128 - إلى زينة محمد 28: عدو الإنسانية
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 21 - 08:21 )
1. هل كل من يحملّ (ايدلوجيا مزيفة ورجعية في جوهرها ) هو عدو للإنسانية؟
2. هل تعتقدين أن من النزاهة الفكرية أن تنسبين لشخصٍ ما قولاً لم يقله (حتّى إذا كان هذا القول صحيحاً في نظركِ)؟
3. هل أنت تفعلين ذلك أحياناً؟ هل توافقين على أن يفعلوا ذلك تجاهكِ؟
4. هل قال لينين: إن الصهيوني عدو الإنسانية؟
5. إذا كان لينين لم يقل ذلك صراحة ألا تعتقدين أن من حق القراء أن يعرفوا لماذا نسب فؤاد النمري له ذلك؟
6. ألا تعتقدين أن من حقي أنا على الأقل (الذي بدأتُ النقاش حول الموضوع) أن يرد عليّ فؤاد النمري؟ هل أنا إنسان حقير إلى حدّ أن لا يستحق الرد عليه؟
7. لماذا حسب رأيك يسكت فؤاد النمري ولا يجيب باختصار (بنعم أو لا) على السؤال: هل قال لينين أن الصهيوني عدو الإنسانية؟
8. هل أنا في رأيك عدو الإنسانية؟


129 - الحوار للجميع
فادي يوسف الجبلي ( 2012 / 12 / 21 - 09:13 )
الى يعقوب ابراهامي ت131
تقول
8. هل أنا في رأيك عدو الإنسانية؟
......
وبالرغم من ان السؤال غير موجه اليّ
ألا انني ارد على سؤالك من منطلق ان الحوار للجميع
فأقول
بأنك عدو الفهود الهندية فقط


130 - 1مداخله
ادم عربي ( 2012 / 12 / 21 - 09:17 )

عند مراجعة تعليقات السيد ابراهامي نجد انها تخلو من المصداقيه وعلى درجه من عدم المسؤوليه لدرجة انه يراوغ نفسه ، نجد ابراهامي يقول انا اريد النص الذي يقول -الصهيوني عدو الانسانيه ، لا اريد الصهيونيه ضد الانسانيه- فحب قوله humanity كلمه انجليزيه وهو يوافق عليها ، ويوافق على ان الصهيونيه ضد الانسانيه .
اجمالي الاثباتات لما قاله لينين وهل هو غير ذلك :
-Евреи в Галиции и в России скорее каста, чем нация, и попытки конституировать еврейство, как нацию,суть попытки сохранения касты-
هذا هو النص باللغه الروسيه كما ورد في الاعمال الكامله.
مقاله المنشور عام 1913 و الموجود في المجلد 23 من الاعمال الكامله باللغه الروسيه


131 - 2
ادم عربي ( 2012 / 12 / 21 - 09:18 )
بعنوان -ملاحظات نقدية حول المسألة القومية - حيث ورد ما يلي:إن كل من يطرح شعار (الثقافة القومية) لليهود فانه و بعيداعن نواياه الحقيقيه هو عدو للبروليتاريا ونصير للتعصب اليهودي المعروف ومتآمر مع رجال الدين ومع البورجوازية...
لاحظ -عدو للبروليتاريا -

In 1913 Lenin wrote in Critical Remarks on the National Question:
Whoever directly or indirectly puts forward the slogan of a Jewish -national culture- is (whatever his good intentions may be) an enemy of the proletariat, a supporter of the old and of the caste position of the Jews, an accomplice of the rabbis and the bourgeoisie

Zionist idea is absolutely false and
essentially reactionary. “The Jews have ceased to be a nation,

The modern Jew is a product of the
unnatural selection to which his forebears were subjected
for nearly eighteen centuries.”


132 - إلى فادي يوسف الجبلي 132: الفهود للجميع
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 21 - 09:39 )
من هم الفهود الهندية؟


133 - إلى ادم عربي 133-134: الصهيوني المراوغ
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 21 - 10:00 )
1. المسألة موضوعة البحث هي ليست: هل يعقوب ابراهامي مراوغ أم لا؟ هذا الموضوع ليس من اختصاصك. إتركه لزينة محمد
2. المسألة موضوعة البحث هي: هل قال لينين أن الصهيوني هو عدو الإنسانية؟ ما هو جوابك؟ نعم أم لا؟
3. هل تعتقد أن التعليق 133-134 فيه جوابً على هذا السؤال؟ ما هو؟
4. في تعليقي رقم 45 كتبت ما يلي منعاً للإلتباس
إذا كان لينين قد تحدث عن
Zionist anti-humanity
أنا أكتفي بذلك. قل لي أين تحدّث لينين عن
Zionist anti-humanity؟
هذا يكفيني بشرط أن يكون ذلك اقتباساً مباشراً من لينين. قل لي: أين ومتى؟
5. ماذا في رأيك يقصد لينين بعبارة
unnatural selection؟


134 - هل تعلم هتلر من لينين
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 21 - 10:01 )
المعلم يعقوب
إن سؤالا يطرح نفسه على أصحاب الطروحات الشيوعية الأخيرة في هذا الموقع : إن كان لينين قد قال بأن اليهود هم طائفة (وليسوا بشعب) بحسب عبد المطلب العلمي، ويضيف أحد الكتاب الذي يعتبر نفسه مؤرخا وخبيرا في تاريخ بني اسرائيل (حيث اكتشف نبيا جديدا في اسرائيل لم يتعرف عليه بعد الشعب اليهودي) ان حركة بني صهيون التي قامت من أجل اعادة الحق للشعب اليهودي هي معادية (عدو) للانسانية، ويضع الكلام كمبدأ لينيني وعلى لسان لينين. ما الذي يمنع بأن هتلر (النازي ) قد تعلم من مباديء لينين بخصوص اليهود ؟ وهل يمكن اعتبار والحال هذه ـ افتراضياً ـ أن الشيوعية التي تؤمن بتحرر الشعوب قد استثنت اليهود من هذه الحقوق الانسانية؟ والسؤال الأهم : هل أن لينين هو واحد ممن ألهموا هتلر والنازية في معاداة اليهود والقضاء عليهم كونهم ليسوا اكثر من طائفة وينتمون أو يؤمنون بحقوقهم التي ناضلت من اجلها حركة بني صهيون ؟ وهل يمكن اعتبار احمدي نجاد والخميني والخامنئي هم أحد تلاميذ لينين وهتلر في الدعوة لابادة الشعب اليهودي ودولتهم اسرائيل ؟ ارجو رحابة صدر الاخوة الشيوعيين بردود موضوعية من دون شتائم وتخوينات


135 - تعليق-131
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 21 - 10:17 )
السيد يعقوب
تحياتي
تقول:هل أنا إنسان حقير إلى حدّ أن لا يستحق الرد عليه؟
ثلاث او اربع مقالات ..خلال هذا الاسبوع.... في الحوار موضوعها....يعقوب ابراهامي
وعدد تعليقات هذا المقال تجاوز 130 تعليقاً..تدور حول..يعقوب ابراهامي
لا تبخس نفسك قدرها..
عزيزي..انت انسان..نبيل..و مسالم..وطيب القلب
لكن الاستاذ الكريم النمري. لا يجيب بشكل مباشر
وحول نص لينين...الذي أستشهد به الزملاء
نقول من جديد ونكرر من جديد
أن مقال لينين هذا : مخصص لليهود الروس فقط.. والذين حاولوا أن يؤسسوا حزباً يهودياً روسياً خالصاً....بعيداً عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الروسي...وكان يقف ضد هذا المشروع
ولينين كان يناقش قضية البوند..المعروفه


136 - تعرفهم
فادي يوسف الجبلي ( 2012 / 12 / 21 - 10:35 )
الابراهامي ت136
تعرفهم ولا حاجة لذكرهم على الملأ
وعموما معادات الفهود الهندية اهون من معادات الانسانية
مش كدة ولا ايه


137 - بالمعلم يعقوب انكشفت الأقنعة عن وجوه الكثيرين
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 21 - 10:54 )
تحية
انك لست عدوا للانسانية ياعزيزي، بل أن خصومك من أجل المناكفات مستعدين أن يحوروا لينين وادبياته ومستعدون أن يشوهوا الشيوعية في عيون العالم من أجل اثبات أن الحركة الصهيونية هي حركة غير تحررية وغير انسانية، وراح بهم الصلف وعدم الأمانة للفكر الماركسي ناهيك عن عدم الأمانة لعلم التاريخ وللتراث اليهودي الانساني الذي ينهل منه العالم لغاية اليوم، الى اعتبار اليهود ليسوا بأكثر من طائفة ولا يستحقوا أن يكونوا شعبا، من أجل أن ينالوا الرضى من بعض العرب القومجيين والمنظمات الارهابية ، انها صورة واضحة لتردي (بعض ) من يعتقد أنه يحمل الفكر اليساري والماركسي والشيوعي العربي (لكي لا أقول انحدارهم في الهاوية المعادية للانسانية) ، دعهم يقولون ويزيفون ويكذبون، لكن يبقى السؤال المهم : هل هكذا هم الماركسيون، وهم يحتقرون شعبا اصيلا كالشعب اليهودي؟ لك يا معلم تاريخك ومقالاتك ومواقفك وهي شرف لك في انسانيتك وأنت لا تحتاج أن تدافع عن نفسك، تعليقاتك ومقالاتك تقوم بالمهمة، وان مهمتهم هي محاربة الشلة التنويرية حتى لوكذبوا على لينين وعلى مبادئهم فالشلة على طريق الحقيقة والحق مادام من يحاربها على هذه الشاكلة ،


138 - unnatural selection ماذا قصد لينين؟
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 21 - 12:16 )
إلى كل المعلقين الذين اقتبسوا جملة لينين التالية
The modern Jew is a product of the
unnatural selection to which his forebears were subjected
for nearly eighteen centuries
ماذا قصد لينين بعبارة
unnatural selection?

السؤال موجه إلى عموم القراء أيضاً وليس للمعلقين الذين اقتبسوا لينين فقط


139 - شعب مختار
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 21 - 13:08 )
supernatural selection
انه شعب مختار بطريقة مافوق طبيعية، أو ورائية
ربما هذا ما قصده لينين ؟
ماذا تقول السيدة زينة بمثل هذا القول الذي يرد في التوراة؟ هل هو أكذوبة ؟ ماذا يخلق لديك سماعك بأن في التوراة قد اختار الله بني اسرائيل ليكونوا شعبه ؟؟


140 - الى ابراهامي
زينة محمد ( 2012 / 12 / 21 - 13:25 )
النمري لم يقل ان لينين قال بان الصهيونية عدو الانسانية انما قال الصهيونية عدوة الانسانية كما اكد لينين وانت اللغوي العريق. اما اذا كنت تستحق اجابة من النمري فلا ادري لماذا يقاطعك ولكن اعرف بان اسلوبك معه غير مناسب في معظم الاحيان. اما اذا كان كل رجعي ومزيف عدو الانسانية فالجواب نعم. عدو الانسانية هو كل من يحارب ضد تحرر البشرية وانعتاقها من الاضطهاد والصهيونية كذلك. اما اذا كنت انت عدو الانسانية ارجو ان تفكر مليا بشكل موضوعي اذا استطعت وربما ستجد الجواب .


141 - إلى زينة محمد 143: اللغوي العريق
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 21 - 13:50 )
أنقل إليكِ ما كتبه فؤاد النمري في تعليق رقم 1 ويمكنكِ الرجوع إليه
الصهيوني عدو للإنسانية كما أكد لينين


142 - المعلّم يعقوب / ت 141
رعد الحافظ ( 2012 / 12 / 21 - 13:51 )
ما دُمتَ أشركتَ الجميع في سؤالك عن العبارة الواردة في جملة لينين
فإسمح لي كتابة ما فهمتهُ منها ( على قد فهمي بالإنكليزية )
*******
اليهودي العصري هو ناتج إنتخاب غير طبيعي ( معناها صناعي أو مُعدّل بتدخّل البشر وحضارتهم ) لما تعرّضَ لهُ أسلافهِ خلال ما يقرب من 18 قرن / إنتهى
كانّهُ يقصد اليهودي الحالي لا يؤمن مثلاً بفكرة شعب الله المختار / والله أعلم
*******
أرجو التصحيح كلّما أمكن لنفهم أصل قصد لينين
تحياتي للجميع


143 - كلمة لابد منها
حسن نظام ( 2012 / 12 / 21 - 14:01 )
بدءً يجب أن نتفق على الآتي وإلا السجالات لاتعدو أن تكون أكثر من عناد لاطائل منه
أولاً: لينين ليس نبيا وما قاله في ظرفٍ قبل مائة عام قد لايكون نافذا في الظرف المعاصر
ثانياً: لايجب بتر ماقاله الرواد الأوئل من سياقه التاريخي والظرفي
ثالثاً: عانى لينين كثيرا من خبث البرجوازية اليهودية في روسيا ومحاولتها إعطاء صبغة خاصة للثقافة اليهوية وقتئذ، الأمر الذي حدا به من اتخاذ تدابير حادة وتعابير قاسية ضد القوى التي حاولت تقسيم البروليتاريا الروسية، اخطرها كان البوند
رابعا: حتى لنفترض ان لينين قال كذا وكذا وادلى بتصريحات غير دقيقة في ظرف صعب واستثنائي.. يجب ان تكون لنا الشجاعة للاعتراف بخطأ لينين في هذا الامر او ذاك.لأن الآيات المنزلة والقدسيات لا علاقة لها بالشيوعيين ومنهجهم
خامساً: إن من يحاول إختزال الشعب اليهودي، خاصة الآن مع وجود دولتهم، في طائفة دينية ويسمح لنفسه أن يستكثر صفة -شعب-على اليهود، هو واحد من اثنين: جاهل أوعروبي متعصب
سادسا: يجب تجاوزالاشكالات التاريخية. وتحليل الواقع الحالي بشكل عقلاني ملموس والبحث عن حلٍ عادل ومشرف-غير مثالي- لحل القضية الفلسطسنية والابتعاد عن المشروعات الجنونية


144 - نظرة موضوعية و عادلة
سيلوس العراقي ( 2012 / 12 / 21 - 14:28 )
تحية للسيد حسن نظام
مع عدم المعرفة لشخصه الكريم ، لكن من يقرأ تعليقه اعلاه يمكنه أن يحس بالفارق الشاسع بين تفكيره الانساني الموضوعي والعادل وبين تفكير آخرين كالاسدي او النمري او العلمي اوغيرهم من سلفيي الفكر الظلامي والقومجي. القرق شاسع بين من يحاول ويسعى الى التصالح مع الماضي وماقيل فيه من أخطاء ويسعى الى السلام بين الشعوب ونيل حقوقها، وبين من ينكر حقوق الشعوب، أتمنى أن يكون السيد حسن نظام شيوعيا أو ماركسيا لنستطيع القول بأنه لا زال هناك من صوت شيوعي عربي ماركسي انساني وعادل بين كثير من الأصوات النشاز غير العقلانية وغير الموضوعية بل والظلامية المعادية لحقوق الشعوب وبالخصوص الشعب اليهودي الذي ابتلى بأن أرضه هي بين دول عربية لا تفقه شيئا من التعايش المشترك والمساواة بالحقوق الانسانية لكل مكوناتها فكيف الحال ودولة لا تنتمي الى دين وعقلية الدول العربية قد نمت وسط كل هذا الرهط العربي الذي يعاني من التخلف الفكري الانساني ، تحية ثانية وثالثة لانسانيتك وفكرك سيد حسن


145 - تحية للسيد حسن نظام
عبد الحسين سلمان ( 2012 / 12 / 21 - 14:36 )
تحية للسيد حسن نظام
ما جاء في تعليقلك ..الواضح والواقعي factual
هو تأكيد لتعليق-... 73 و تعليق-138
لينين كان يتحدث عن اليهود الروس فقط
وأنا تفق معك تماماً في قولك ..المختصر المفيد
يجب تجاوزالاشكالات التاريخية. وتحليل الواقع الحالي بشكل عقلاني ملموس والبحث عن حلٍ عادل ومشرف-غير مثالي- لحل القضية الفلسطسنية والابتعاد عن المشروعات الجنونية
الحوار العقلاني يؤدي الى نتائج عقلانية
والحوار اللاعقلاني emotional ...يؤدي الى نتائج وخيمة
شكراً لك


146 - السيد حسن نظام
ادم عربي ( 2012 / 12 / 21 - 14:59 )
السيد حسن نظام
انت تعتبر قول لينين عن محاولة اليهود شق البلوتاريا وتقسيمها خطا ...الخ ، لينين عاصر تبلور الحركة الصهيونيه وتطلعاتها الامبرياليه العضويه فهو متقدم درجات على ماركس بهذا الموضوع ولينين اذ قال ما قال لتنقية هذا الفكر الراقي من اي شائبه ، لينين لم يقل كرد فعل شخصي كما تصف
نحن قلنا والان في ظل وجود دولتهم كامر واقع ، الشعب الاسرائيلي ولا نعطيهم تسمية الشعب اليهودي لان ذلك مخالف لحقيقه هذا الشعب فلا يوجد قوميه يهوديه فوجود قوميه يهوديه يعطي الشرعيه للصهيونيه والتي يرفضها الفكر الماركسي ،


147 - إلى حسن نظام
فؤاد النمري ( 2012 / 12 / 21 - 15:52 )
يؤسفني أن حسن نظام تصل به الأمور لأن يخطئ لينين
لينين أكد بأن اليهود لم يعودوا أمة
اليهود لم يكونوا قط أمة
موسى وداؤد وسليمان لم يكونو يهوداً بمعنى يدينون باليهودية التوراتية
ومملكة يهودا التي قامت قبل الغزو الروماني منذ 3000 عام كانت مملكة تقطنها شعوب آرامية وكنعانية وغيرها وسميت بيهودا على اسم أحد الآلهة للآراميين
أما الديانة اليهودية فقد تحدث بها الأسرى العائدون من بابل عام 500 ق.م. ومحتوها أساطير سومرية وبابلية لا تمت للحقيقة بصلة وخاصة اسطورة ابراهيم
مؤسس اسرائيل ثيودور هيرتسل لم يهدف إلى إقامة دولة قومية بل إلى ملجأ لليهود المضطهدين في أوروبا بسبب دينهم وليس لأي سبب قومي
وكان زعماء الموتمر الصهيوني المتعاقبون قد تعهدوا للعالم أنهم لن يغمطوا أي فلسطيني حقه لكننا رأينا اسرائيل تتعهد حروب الامبريالية ضد المشروع النهضوي العربي
عيب على شخص تقدمي مثلك أن يخطئ لينين ويدعي أن مستوطني اسرائيل هم أمة قومية وهم لمم من قارات متباعدة لم يحدث أن تعايشوا قط ولم يتكلموا لغة واحدة بل إن أكثر من 70% منهم لا يدينون باليهودية
أسفت كثيراً لأن حسن تظام يقول كلمة في صالح الصهيونية


148 - الطيور على أشكالها تقعُ
حسن نظام ( 2012 / 12 / 21 - 16:36 )
مسكين الشعب الإسرائيلي أوالشعب اليهودي! فالسيد آدم عربي (لماذا يقول نحنُ! من أنتم؟!) لايعطي صك البراءة لأحد أعرق واقدم الشعوب الشرقية الراقية!..طبعا كل الشعوب راقية.. والرقي هنا ليس تعصبا لليهود أوغيرهم ولكن بمعنى القدم والإسهام في الحضارة الإنسانية. اليهود كشعب، بالرغم في حجمه الصغير، أعطى الإنسانية ومازال أعظم الإنجازات الفكرية والمعرفية والعلمية! قد تنكرون هذا أيضا.. ولا أتعجب ذلك من أناس بهذه الحجج الواهية وبهذه الحدة وبهذا الضيق الفكري والتعصب القومي. لايوجد عند السفرة الماركسية والشيوعية مكان للقوميين- عربٍ، يهودٍ أوغيرهما! فالنهجان لايلتقيان


149 - الى د حسن نظتم
زينة محمد ( 2012 / 12 / 21 - 17:09 )
عندما سألت ابراهامي اذا ما يعتقد بان اجداد ماركس اصولهم من فلسطين لانه يعتقد بان يهود العالم لهم جذور في فلسطين لم يوكد ولكنه كان بعض الشئ يؤمن بان اجداد ماركس اصولهم من فلسطين!! هل تعتقد بان جميع العلماء والمفكرين العظماء اليهود اتى اجدادهم من فلسطين؟ !! ربما للاجابة على هذا السؤال لا بد من زيارة اسرائيل اذا لم تزرها من قبل واذا رأيت شعبا واحدا مجرد من النظر الى وجوههم فعندها تكون محقا.
ملاحظة: عندما اسمع كثير من الاغاني اسرائيلية فانني اظن ان الماضي عاد بي الى الاتحاد السوفياتي ( لا افهم العبرية ولكن فقط الموسيقى).


150 - الى النمري ت 150
سامر علي ( 2012 / 12 / 21 - 17:10 )
الى النمري
لقد أشفيتَ غليلي ، كنت واثقاً من أن هناك في داخلك عروق قومية فاشية أكثر تعصباً من اي صهيوني على الارض ، قلتُ لصديق سترى ، سأعصر النمري وسيخرج منه خالد مشعل وحسن نصرالله وعزت الدوري بتعليقك الاخير الملئ بالسموم العنصرية البغيضة أثبت لي كل إدعلتي ، أخيرأ أقول لك لن أعترضك بعد الان حتى لا يُخطئ الناس في التمييز بيننا !
انت بعيد عن لينين ولا تعلم سوى بعض المعلومات السطحية عنه .. !


151 - الى ابراهامي
زينة محمد ( 2012 / 12 / 21 - 17:13 )
يبدو انك لم تقرأ تعليقي!


152 - إلى زينة محمد 152: التعليق
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 21 - 17:20 )
طبعاً قرأتُ. لماذا تعتقدين أنني لم أقرأ؟


153 - السيده زينه
ادم عربي ( 2012 / 12 / 21 - 17:40 )
السيده زينه
الحياة الثقافيه في اسرائيل لا تختلف مثلا عن الحياة في تورنتو الكنديه من حيث التنوع الثقافي ، ففي الشارع تسمعين الاغاني العربيه لام كلثوم وتسمعين الاغاني الروسيه والايزي روك الاوروبي ، حتى الاكل الشعبي المصدر باسم اكل شعبي اسرائيلي هو حمص وفلافل وانا شخصيا اشتري هذه الاطعمه


154 - شئٌ من التاريخ
حسن نظام ( 2012 / 12 / 21 - 17:51 )
الأخت الفاضلة زينة محمد المحترمة
أنا أيضا مثلكِ عندما أسمع الأغاني العبرية-اليهودية- الكليمية، أتذكر سنوات الصبا الأولى في العراق وغيرها في المشرق
بالنسة لأصول الشعب اليهودي لي دراساتي وقراءاتي الخاصة بي؛ ليس مجالها الآن، بالرغم اني لستُ متخصصا في التاريخ، ولو أن التاريخ الشرق أوسطي يبهرني لتناقضاته وتداخلاته واسهاماته والتباساته
أنا أعتقد أن جُلّ الشعب اليهودي أصوله ترجع إلى الشرق العربي أساسا والخزري حينا، وهذا لايعني عدم وجود استثناءات بالتزاوج حيث هناك من يكون قد تحول إلى اليهودية - كدين- عن طريق المصاهرة الأنثوية بالطبع
نعم سافرُت إلى اسرائيل وتعرفتُ عن قرب على الشعبين العريقين (أبناء العمومة) واعرف السحنات المتشابهة والمتداخلة والمختلفة أيضا
في الغربة أيضا تعرفتُ وعشتُ مع الشعبين
في ايران -على سبيل المثال- يقال لليهود؛ كليمي (من الكلمة العربية موسى كليم الله) والغريب انهم يقصدون الإثنين ( شعب ودين ) طبعا الكلمة الفارسية للشعب هي الكلمة القديمة -قوم- وهي كلمة فارسية الأصل (قد تكون كوردية ايضا) ومنها جاء الإشتقاق العربي؛ القومية! والأتراك حولوها إلى قوميَّت ، على وزن حكمت
تحياتي


155 - حاولوا الاجابة
حسين حميد ( 2012 / 12 / 21 - 17:52 )
السادة سيلوس وحسن والزبرجاوي المحترمين
لقد قدمت لكم ادلة قاطعة على ان اليهود في انحاء العالم ليسوا اصلا من مجموعة اليهود العبرانية التي كانت متواجدة في الشرق الاوسط او ارض فلسطين بل هم مجموعات بشرية من اجناس مختلفة اعتنقت الديانة اليهودية
جميعكم لم يقدم لي تفسير وجود اليهود الزنوج الافارقة الذين يسمون يهود الفالاشا عليكم تفسير وجود هذه المجموعة ذات الاصول غير الشرق اوسطية ويمكن ان ينطبق ذلك على ملامح اليهود الاوربيين المختلفة تماما عن ملاح اليهود الشرق اوسطيين
لقد صمتم ولم تجيبوا رغم ان الموضوع تكرر عدة مرات عليكم بالاجابة ليكن اصراركم على انهم كانوا شعبا وتم تشتيته بانمحاء العالم المختلفة له اساس منطقي
وكذلك صمتم ولم تجيبوا كيف لشعب عريق كان يقيم دولة حتى بداية القرن الميلادي الاول لم يترك اي اثر تاريخي واين هو الهيكل المزعوم
كل الاثار التي وجدت اثار مسيحية واسلامية اين هي الاثار اليهودية
عدم تقديم ايضاحات حول هذه النقاط يعني انكم مصرين على تمرير فكرة خاطئة لا اسناد تاريخي لها


156 - إلى ادم عربي 156: الأطعمة الإسرائلية
يعقوب ابراهامي ( 2012 / 12 / 21 - 18:14 )
قبل أن تشتري الأطعمة الإسرائيلية تأكد أنها ليست من الأراضي المحتلة


157 - لينين والصهيونية
خالد أبو شرخ ( 2012 / 12 / 21 - 18:49 )
بعد التحية
جزيل الشكر للرفيق كاتب المقالة
بالنسبة لمحور النقاش عن لينين والصهيونية فان لينين لم يتطرق الى الصهيونية على انفراد انما تطرق الى ايدولوجيتها ومقولاتها الجوهرية من خلال معارضته للبوند الذي تبنى الكثير من المقولات الصهيونية ولم يكن معارضا لها كما يدعي الابراهامي
في مقالة نجدها في الجزء السابع من مجموعة مؤلفاته من الصفحة 92 الى الصفحة103 يكتب لينين مقالا كاملا عن الافكار الصهيونية التي يتبناها البوند
ومنها - ولكن حجة البوند الثالثة تقوم على فكرة الامة اليهودية ....وللاسف هذه الفكرة الصهيونية مزيفة تماما ورجعية من حيث المبدأ -
ويضع لينين سؤال تاريخي - تتجسد المشكلة اليهودية في السؤال : الاندماج ام الانعزال؟ -
ويجيب على السؤال :-فكرة الامة اليهودية رجعية تماما ليس فقط حين يدعو لها دعاتها المثابرون (الصهيونيون) بل حين تلفظها شفاه اولئك الذين يريدون توحيدها مع الاشتراكية ويقصد هنا البوند -
يتبع


158 - لينين والصهيونية تكملة
خالد أبو شرخ ( 2012 / 12 / 21 - 19:05 )
بعد التحية
ايد لينين موقف كاوتسكي بعدم وجود امة يهودية ووجوب عدم ادخال مقولة العنصر في التعريف القومي
واكد على ان طبيعة اليهود واسلوب حياتهم هي نتيجة الاوضاع الاجتماعية التي تاثروا بها
من خلال قرون اكثر مما هي مميزات عنصرية
كما ايد المفكر اليهودي الفرنسي الفر ناكوي بان يعود فرنسا لا يشكلون امة منفصلة عن الفرنسيين
وقدم لينين حلا للمسالة اليهودية :- الحل الوحيد للقضية اليهودية كل ما من شانه ان ينهي العزلة اليهودية - .
اما في الجزء السادس من مؤلفاته ما بين الصفحة 330 و 335 تطرق لينين الى الصهيونية ووصفها بالاسطورة اثر خلاف قيادة البوند مع لجنة الحزب في اكاتيرينوسلاف حول تنظيم العمال اليهود
قد يكون هناك كتابات اخرى للينين عن الصهيونية لم اقراها ولكن موقفه من الصهيونية كحركة رجعية لاانسانية واضح وصريح ولا يحتاج لنقاش
ولكم تحياتي


159 - حول انتهاء الصهيونية
خالد أبو شرخ ( 2012 / 12 / 21 - 22:08 )
بعد التحية
كثيرا ما اجد تعليق بان الصهيونية قد انتهت وان المؤتمر الصهيوني لم بذكر الا في صفحة الوفيات وانه لا نقاش في اسرائيل عن الصهيونية
الصهيونية ليست مجرد منظمات, وليست ترف فكري للنقاش, انها منظومة افكار متناسقة ومنسجمة مع بعضهاالبعض وترتكز على فكرة رئيسية - وجود امة يهودية - بغض النظر عن المكان والزمان فهذه الامة لا تخطع للقوانين الاجتماعية والطبيعية
ومن هذه الفكرة نشات افكار الدولة اليهودية للشعب اليهودي حتى لو لم يهاجر لها وفكرة التقاء العرقي والشعب المميز والشعب الضحية
هذه الافكار تشكل الان الوعي والذاكرة الجمعية في اسرائيل وتحتل المساحة الكلية في مكونات العقل الاسرائيلي
وبالتالي فهي مكونات المفاهيم الوطنية للمجتمع هناك وهنا مكمن الخطورة ان تكون الصهيونية هي الوعي المجتمعي والوطنية لمشروع شعب اخذ في التبلور او في مرحلة التكوين
فلا يمكن ان تعتبر ان الصهيونية انتهت وهي تشكل الوعي والسلوك الاسرائيلي الرسمي والشعبي
ولكم تحياتي


160 - من لم يكن أخيك في الدين فهو أخيك في الخليقه
سمير فاضل ( 2012 / 12 / 21 - 23:11 )
للشعب اليهودي كامل الحق في العيش والعوده لأرضه- اسرائيل - المثبته تأريخياً في كل الكتب السماويه كما للفسلطينين الحق أيضاً فلنعمل ليعيش الشعبين بسلام وهذا ما دعى ويدعو اليه الأخ يعقوب الأبراهامي وهو يحترم في مسعاه النبيل هذا
الى من يعيب عليه صهيونيته أقول هي مرادفه لشعارات أحزاب القوميين العرب بتوحد شعوبهم- أسألهم في أن يتصوروا أنفسهم قد خلقوا - فرضاً- من أم وأب يهودي فهل سيكون سلوكهم متطرف في التخندق والتحزب لشعار أزالة دولة أسرائيل أم عقلاني أنساني ينظر للغير بمنظار قول الأمام علي كرم الله وجهه - من لم يكن أخيك في الدين فهو أخيك في الخليقه
تحياتي للجميع


161 - سمير فاضل
حكيم فارس ( 2012 / 12 / 22 - 07:16 )
تحياتي لك سيد سمير فاضل
نحو لا ندعو لازالة دولة اسرائيل ولكن مختلفين هل كان كل يهود العالم في الاصل شعبا واحدا ثم تشتت في انحاء العالم بفعل الغزوات المختلفة
نحن مختلفين ايضا حتى ولو كانوا شعبا واحدا ثم شتتوا في انحاء العالم منذ اكثر من 3000 سنة او 2000 سنة فهل هذا يعطيهم الحق بالعودة لتلك الارض بالقوة وبمساعدة كافة قوى الاستعمار العالمي وطرد السكان الذين كانوا فيها منذ على الاقل 1400 سنة بحجة الحقوق التاريخية بتلك الارض
نحن مختلفين ايضا هل الحل الماركسي للمسألة القومية بشكل عام يتفق مع فكرة اقامة دول مستقلة وكيانات سيادية لها على اسس قومية ام بالانصهار في تلك المجتمعات واعطاء الجميع نفس الحقوق والواجبات وهذا ما يناقض الصهيونية وينزع عنها الانسانية
نحن مختلفين ايضا حول الطرف المسؤول عن عدم التوصل للسلام فنحن نحمل اسرائيل وحكامها وشعبها المسؤولية بينما يصر الاخرون على العكس وبعضهم يحمل الطرفين المسؤولية علما حتى لو كان بالطرف العربي رافضين للسلام ولكنهم ليسوا اصحاب القرار بينما في اسرائيل الطف الرافض هو صاحب القرار ويصل للحكم بانتخابات من شعب اسرائيل الامر الذي يؤكد عنصرية اغلبية هؤلاء


162 - لأخ حكيم فارس تعليق ١٦٤
سمير فاضل ( 2012 / 12 / 22 - 19:16 )
الأخ حكيم فارس المحترم
تحيه طيبه
سأبدأ بملاحظتي من آخر مقطع ورد في تعقيبك حضرتك تقول -- علما حتى لو كان بالطرف العربي رافضين للسلام ولكنهم ليسوا اصحاب القرار بينما في اسرائيل الطف الرافض هو صاحب القرار ويصل للحكم بانتخابات من شعب اسرائيل الامر الذي يؤكد عنصرية اغلبية هؤلاء --
أليست حماس وقادتها في غزه هم أصحاب قرار على هذه الأرض أم لا وما هي شعاراتهم ومنهجهم المعلن؟؟
اؤيد نهج حكومة محمود عباس الواقعي في الضفه الغربيه
أما قولك -- نحن مختلفين ايضا حتى ولو كانوا شعبا واحدا ثم شتتوا في انحاء العالم منذ اكثر من 3000 سنة او 2000 سنة فهل هذا يعطيهم الحق بالعودة لتلك الارض بالقوة وبمساعدة كافة قوى الاستعمار العالمي وطرد السكان الذين كانوا فيها منذ على الاقل 1400 سنة بحجة الحقوق التاريخية بتلك الارض --
أبين هنا رأي أن للأخوه ا ليهود كما للأشقاء الفلسطينيين حق ديني وتأريخي في هذه الأرض مع تعاطفي مع الطرف الأضعف - الشعب الفلسطيني - وأدانتي لغطرسة حكومة أسرائيل ولكن لا تنسى أخي الكريم أن اسرائيل دوله قائمه بأعتراف الأمم المتحده وبتعاطف معظم بلدان العالم حينها بشطريه الرأسمالي والأشتراكي
تحياتي

اخر الافلام

.. الأميركيون العرب -غاضبون من بايدن ولا يطيقون ترامب- | الأخبا


.. اسرائيل تغتال مجدداً قيادياً في حزب الله، والحزب يتوعد | الأ




.. روسيا ترفع رؤوسها النووية والناتو يرفع المليارات.. | #ملف_ال


.. تباين مواقف الأطراف المعنية بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة




.. القصف التركي شمالي العراق يعطل انتعاش السياحة الداخلية الموس