الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لستُ شيعياً... ؟!

نجاح محمد علي
سياسي مستقل كاتب وباحث متخصص بالشؤون الايرانية والإقليمية والارهاب وحركات التحرر

(Najah Mohammed Ali)

2013 / 1 / 16
كتابات ساخرة


كتبتُ ذات يوم هنا متسائلاً : ماذا لو لم أكن شيعيا؟! ، وهل أنا حقاً شيعي أم سني وبأي مقياس؟.. وقلت : هل توجد لائحة معترف بها عالمياً بأسماء أتباع الشيعة أو السنة في هذا البلد أو ذاك عدا لبنان؟.
شخصيا لا أحسب نفسي على الشيعة ولا على السُنّة، وأعلنت ذلك مراراً ، كما أعلنت أنني أكره كثيرا الاجابة على سؤال يُطرح باستمرار ويواجهه الكثير من أمثالي في مناسبة أو في أخرى :
- هل أنت شيعي أم سُنّي؟.
ومن هنا فقد رفضت أن أكون سُنّياً أقبل كل ما هو " متواتر" " وصحيح حتى " الدشداشة القصيرة " ، إذ لا صحيح الا "كتاب الله"، كما رفضت أيضاً أن أكون شيعياً أقبل بكل ما قد يُصبح بالتقادم كالتطبير (وهو بالمناسبة حديث يعود الى الدولة الصفوية) من أركان المذهب"وبالتالي من أركان الدين"، قبل أن أعرضه على القرآن الكريم، فهو الوحيد الذي لم يحرف ،ولن يتعرض للتحريف ولن يُدس فيه ، لأن الله هو من تعهد بحفظ كتابه وقال تعالى " إنّا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون"..

إذاً فأنا مسلم قبل كل شيء، ولكنني لا أكفر غيري من أتباع الأديان الأخرى التي أقر بها ،وأقبل التعايش معهم..فأنا إنسان عندي كل الطرق تؤدي الى الله وهي بعدد أنفاس الخلائق حيث لافرقة ناجية ولاهم يحزنون، وكلٌّ يبحث عن السبيل الذي يختصر المسافات..
إذاً أنا أرفض التسنن "غير المحمدي" السياسي لأنني لم أجد له في كتاب له ذكر، كما أرفض التشيع الصفوي السياسي " غير العلوي" لأنني أيضا لم أجد له في القرآن محملا.

هذا الكلام أغضب أتباع العدوين المتآخيين "التشيع الصفوي والتسنن غير المحمدي، وأراح أبناء الأخوين " التشيع العلوي والتسنن المحمدي"..
نعاج الشيعة لم يقرأ معظمهم المقال وكالوا لي الشتائم وبألفاظ نابية جداً (تثبت لي أنني لستُ منهم والحمد لله وأنهم ليسوا من أتباع علي وبنيه) وكان أقل ما وكتبوه عني : أنا وهابي إذاً. بعت مذهبي وديني لأحافظ على عملي في "قناة العربية" ، وهي بالمناسبة قناة إخبارية لا دخل لها بالدين والمذهب، ويهاجمها أقطاب السلفية المتشددون، وعدد كبير منهم أفتى بحرمة مشاهدتها وباقي أخوات mbc ، بزعم أنها قناة غير وهابية.
أما نعاج السنة الذين لايمتّون لسنّة النبي بصلة، وهم لايعرفون أن البعرة تدل على البعير، لم يفهموا الدرس من مقالي، وظلوا يرددون أنني شيعي صفوي رافضي مجوسي الى غير ذلك من المصطلحات التي كنت شرَّحتها في مقالي السابق وغيره، فهؤلاء أيضاً لم يقرأوا أو أنهم الا كالأنعام بل هم أضل سبيلا :
يا ناس مصيبه مصيبتنه نحجي تفضحنه قضيتنه
نسكت تكتلنه علتنه بس وين نولّي وجهتنه
دلينه يا دكتور
(...)
دكتور...... دكتور دَخْل الله ودَخْلك ما تداوينه
داء اللي بينه منّه و بينه .....دتجينه الحمى من رجلينه
دسگينه العلقم بس شافينه

مشكلتنا في العراق الجديد، أن غالبية العراقيين، ولأجل التخلص من صدام رضوا بقسمة "المكونات" ، وقبلوا بأن يتوالى عليهم من يزعم أنه يمثل هذه " المكونات "، وطبعاً فان المرجعيات الدينية والسياسية من جميع "المكونات" ، تتحمل مسؤولية التجهيل " الانتخابي " الذي جرى ويجري بحجج ودوافع طائفية ، رفع مغمورين وفاشلين وفاسدين الى السطح ، وهذا بالطبع مايجب أن يتحمل نتائجه المفزعة المرعبة، من ذهب الى صناديق الاقتراع (ولستُ منهم) ، ليصوت لصالح من أصبحوا لصوصاً وحرامية وقتلة وارهابيين (بعضهم كان...)..
و " إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع أن يضعك دون قدرك ".
فالدين الذي أؤمن به هو دين الإله الذي يتساوى البشر أمامه أكثر من كونه واحدا (وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا...) .. والدين الزائف الذي أكفر به هو دين يميز بين البشر عرقيا أو طبقيا ومذهبياً ، فلكل آلهة إضافية ..
والعاقل يفهم
مسمار:
" الذئب ما كان ليكون ذئباً ما لم تكن الخرافُ خرافاً ... "
شكسبير








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - القرآن الوحيد لم يحرف الله تعهد بحفظه: نزلنا الذكر
صوفيا يحيا ( 2013 / 1 / 16 - 15:02 )
المائز عراب العربية أب الشعر (بهي النخبة) مولود فلوجة الجلاء عام 1955م المدان في مدن الحزن الفردوس المفقود أندلسيا، من لدو جندرمة الاحتقان المعتل والضغينة المبتذلة، الأنموذج الحي الكيس الرصين للذين سبقهم القرآن ليتجاوز تنطعهم الأمي، وليفجر نحت النحاة والإملاء بالرسم القرآني: قرءان= الكتاب؛ العربية بدأت مشافهة والإسلام بدأ بالعراقين (مدرستي نحاة حاضرة البصرة وحاضنة الكوفة)، بأول قائل لأستاذ أساتيذ الأبجديتين (نصر بن عاصم ويحيى بن يعمر) أبو
الأسود الدؤلي: انحو هذا النحو، القرآن الناطق على نهج البلاغة على رأي الشريف الرضي (علي بن أبي طالب)، أمير المؤمنين بظهر الكوفة وقدم للدؤلي رقعة مقسمة بإحداثيات، وعندما قالت ابنة علي لأبيها
على سطح دارته بالكوفة ليلا: ما أجمل السماء؟!، أجابها: النجوم!.
قالت: ما هذا أعني!.. أجابها: بل قولي: ما أجملُ السماءَ وافتحي فاكي!. أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (وَ) رَسُولُهُ (سورة التوبة) واو
الاستئناف والعطف والابتداء يختلف في حال التعبير عن الاعجاب بالسماء!. الإسلام بدأ بأمر: اقرأ وكانت الكتابة تنحصر في أحياء (قبائل) العرب في بعض الرقوش (النقوش) والأشعار، وكانت العربية لغات (لهجات)، والقرآن يُقرأ على سبع روايات بدء بفاتحته اُم الكتاب
والسبع المثاني، على رواية ورش عن الإمام نافع، وحفص على سبعة أحرف. وقد ناشد ابن مسعود (وكان يكنى بابن اُم عبد) أهل العراق بحفظ رقاع القرآن بدل حرقها وإتلافها خشية اختلاطها بالحديث النبوي، من أحب أن يقرأ القرآن كما اُنزل فليقرأه على قراءة ابن اُم عبد (الحديث)!. القرآن كتب العربية بعد انحسار العبرية التي بعثها ابن ميمون، مع بعث مكتبة (بيت الحكمة) في عاصمة الدنيا بغداد، والعبرية سامية ابنة عم العربية، وأصلها جنوبي شبه جزيرة العرب العاربة، اليمن السعيد ببلقيس والنبي تُبع وسد مأرب نبأ من سبأ و - حكمة يمان (الحديث)- وشجاعة ذي يزن.. تلاقحت مع لغة الظافر عدنان المستعربة في العراق وله ركن في الكعبة كأهل حمير اليمن
وفي الشام ولهم أيضا في الكعبة ركن ثالث!. وعلي بن أبي طالب يرجع أصله إلى نبط عراق أبي الأنبياء إبراهيم، أكد وآشور وبابل بلة ألسن أهل برجها وسومر. قريش لاتهمز كتميم: حايل= حائل، سايل= سائل، وقريان= قرآن: مفردة سريانية تفيد (كتاب الفصول) وهو قداس سنوي (ظ. غ.) طه جعلها عميد الأدب العربي في كتابه (الشعر الجاهلي) طاها حسين، رحمن= رحمان، و يس= ياسين، والمختلف الظافر البهي
البديع المائز فائز الحداد أخ سيبويه وكاوا الحداد؛ تجاوز جندرمة الضحاك وسوق عكاظ بمفردات قرآنية مستعربة: استبرق (حرير وحلو حلي)
أرائك، وجهنم وفردوس برادايس، ومرة سراط ومرات صراط= ستريت سترات!
وحائط كعبة إلاف قريش رحلتي الشتاء والصيف، وحائط نيويورك(ظ. غ.).
الظافر تجاوز سيرك جنادرية مسوخ رقصة العارضة آل سلول سعود يهود المال بالشاعر الإنسان والشعور والشعر والأدب غير المباع بالذهب لهجن تدب وناظم همه علفه من الشعير مرتزق البترو بداوة دولار يموت ويحيى سعودي يرتزق!:

http://www.alnoor.se/article.asp?id=185531

الظافر مادح الحسين كالشاعر الفرزدق الاُموي مادح زين العابدين السجاد قال من قبل: إني فوق نحو لغتكم، علي القول
وعليكم التأويل!.. مرتزق مخابرات الأمير السعودي الفاسد مقرن يعمد إلى تسفيه وتأويل معنى مبنى الظافر الأشبه بمنتبذ غبراء الربذة أبي ذر
الغفاري، وبسحر بيان الساحر الشاعر المجنون، وبلاغة (علي بن أبي طالب) القائل: ما أبقالي الحق من صديق!.. وقد أجمع الخلق على الحق في حين من لمحة دالة!.


2 - السني شيعي والشيعي سني
فائز ال نبهان ( 2013 / 1 / 16 - 16:35 )
التسنن في الاسلام يعني الاقتداء بسنة الرسول
والتشيع يعني حب اهل بيت الرسول والاقتداء بهم
اذا لايمكن ان يكون المرء شيعيا ما لم يقتدي بالرسول اولا ثم باهل بيته .اذن هو سنيا قبل ان يكون شيعيا
ولا يمكن للمرء ان يكون سنيا مقتديا برسول الله وهو يبغض اهل بيته اذا محبة اهل البيت جزء من الاقتداء بالرسول والسير على نهجهه وبالتالي من هو سني حقيقي فهو بالتأكيد من محبي اهل بيت الرسول اي شيعي بسريرته
لايخفى على اي عاقل بان اعداء العرب حاولوا تجزئتهم وجعلوا تلك الاجزاء متناحره ومتحاربه فيما بينها ويسري نفس الحال مع اعداء الاسلام الذين لايسرهم وحدته والادهى جعلوا ادوات التجزئه من داخل الجسد الاسلامي وتشظيته بازدياد


3 - الترجمة وأصل التشيع تعارف قبائل وشعوب وتلاقح حضاري
طاها يحيا ( 2013 / 1 / 16 - 17:12 )
حض خاتم الأديان الإبراهيمية الثلاثة أصحابه على تعلم العبرية و السريانية المكتوبة اللتين سبقتا العربية التي نشأت في القرن 7م في
الشرق الأدنى، والسريانية لهجة آرامية دخلت القرآن المحفوظ، وأجاز
الخاتم سبع قراءات للقرآن بناء على حروف العلة السريانية السبع التي تختصر بحروف (أوي)، اللهجة المكية تجعل أ= ي، وهي لهجة حي (قبيلة) قريش، مثل قرآن= قريان بمد آ مخفف. العربية بنت اللغة الهندوأوربية كما قال لويس عوض في كتابه (فقه اللغة). الصفر أصل الأرقام عربي وسائر الأرقام حسب عد زواياها الرقمية. وفي لغة الفقه:
الإخبارية أصل أخبار التشيع.

اخر الافلام

.. أخرهم نيللي وهشام.. موجة انفصال أشهر ثنائيات تلاحق الوسط الف


.. فيلم #رفعت_عيني_للسما مش الهدف منه فيلم هو تحقيق لحلم? إحساس




.. الفيلم ده وصل أهم رسالة في الدنيا? رأي منى الشاذلي لأبطال في


.. في عيدها الـ 90 .. قصة أول يوم في تاريخ الإذاعة المصرية ب




.. أم ماجدة زغروطتها رنت في الاستوديو?? أهالي أبطال فيلم #رفعت_