الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


هل على الشيوعيين معاداة اسرائيل ؟

جمال احمد

2013 / 4 / 6
ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية


لماذا يجب ان تمحى دولة اسرائيل وليس الدول العربية او ايران او تركيا او امريكا او استراليا!؟
لماذا يجب ان نرفض اليهودية ونقبل بالتحالف مع الاسلاميين ؟
ماذا فعل الإسرائيليون ؟
انهم احتلوا اراضي"نا!" وبنوا فيها دولتهم ! انهم استولوا على أراضي فلاحين الفلسطينيين ! انهم يجوعون فقراء العرب ! انهم اصحاب الاعتقال الكيفي والسجون الرهيبة ! انهم هاجموا مصر وسوريا ولبنان والعراق.... الخ ! يحتلون اراضي"نا!" ويساومون عليها ! ان يدهم في كل مشاكل المنطقة وربما العالم اجمع، وكثيرة الأمثلة الأخرى.
الوجود اليهودي
1- ان واقع تاريخ التجمعات اليهودية المبعثرة في الشرق الاوسط ، كانت نتيجة عملية لانهيار مملكتهم وأسرهم وتحريرهم من الأسر بعد ذلك ، حيث أنهم كانوا يعيشون ملحقين او متعلقين بتجمعات اخرى اي كانوا على هامش تلك التجمعات في المنطقة . لم يستطعوا ان يجتمعوا ثانيةً في -قبيلة- ذات مكان محدد بهم ولم يندمجوا او يذوبوا في قبائل اخرى ، وهذا كان نتاج وضعهم الهامشي التي ادى بهم الى العيش على الحرفة ( بشكل رئيسي ) ؛ اي ان موقعهم كانت كموقع الحرفة من زراعة والرعي في ذلك العصر. ان موقعهم الحرفية ساعدهم في اشغال دور التاجر واحتراف هذه المهنة ، ولكن ايضاً بدور هامشي ، كوناً منتوجات الحرفة كانت هامشية مقارنتاً بالمنتجات الضخمة الزراعية والماشية في القرون الوسطى ؛ ولذلك كانوا متواجدين هامشيين في المراكز التجارية ايضاً . انهم عاشوا وتطوروا مع التجارة والنقود ( وسيلة التجارة في التبادل ) وانتشروا اكثر مع انتشار التجارة في العالم . انهم لم يسيطروا على التجارة والنقود في تلك المجتمعات ، بل كانوا جزءاً صغيرا عدديا لكن ذو امكانية كبيرة ، ولكنهم كانوا كالنواة الجزء الاهم حيث تلخص كل الصفات التجارة والنقود فيهم ( المكتنز ، البخيل ، المراوغ ، ذو الحيل ، الذكي ، الفطن ، يكسبون في الهواء ، الغشاش ، المستغل ....) " انهم يعيشون في مسامات تلك المجتمعات التي تواجدوا فيها " ، انهم كانوا كالسائل اللزج في المفاصل والتي تسهل الحركة.
اوضاع اليهود في ق 18- 19
2- ان الهجمات والمذابح التي وقعت على اليهود في قرن التاسع عشر وبداية قرن العشرين كانت نتيجة صراع بين المصالح الاقتصادية لفئات مختلفة واشدها كانت تنافس للسيطرة على الاسواق المحلية للتجارة والربا ، وكانت تغلف بغلاف ديني او عنصري ، ذلك كان الأساس وكانت تحرق من خلالها كل مكونات المجتمع اليهودي ( اليهود كانوا سلطة اقتصادية و ممثل التجارة والمال ، اما المسيحية فكانت سلطة سياسية وممثل الارستقراطية العقارية ) . لقد اصبحت موضة تلك العصر واستخدمت لاغراض اخرى مثل تقوية الصف المسيحي ( اي الملاك العقاري ) وارهاب بقية الشعب واخفاء المشاكل الاخرى وارجاء اسباب مشاكل اخرى الى اليهودية ، ربما كانت في اوروبا الشرقية وروسيا والمانيا اصبحت اضطهاد اليهود فيها ظاهرة للعيان لكن نفس العملية حدثت بقدر ماكانت تنمو التجارة والربا في جميع الدول التي يتواجد فيها اليهود .
اشكال تكوين الدول القومية
3- أ؛ ان الشكل الكلاسيكي لتشكيل الدولة القومية ( الوحدات الاجتماعية - الاقتصادية المتكاملة في ظل الانتاج السلعي ، والتي تسمى اوطان ، بلدان ، دول) كانت ، باتحاد ( طوعي ، ادماج ، ارغام ، احتلال) امارات او اقطاعيات او قبائل مختلفة والتي كانت في علاقة اقتصادية متكاملة نوعا ما . ب ؛ ومن خلال تطور الشكل الكلاسيكي ( ونمو وتطور الانتاج الراسمالي)، وافرازاتها ، استعمار اراضي جديدة وتكوين دولة قومية جديدة من خلال ابادة ومحو سكانها الاصليين كما في اميركا الشمالية واستراليا ( او اخراج السكان الاصليين كما اسرائيل)او باذابة سكانها الاصليين في ثقافة ولغة المحتل كما في اميركا الجنوبية وجزئيا في افريقيا ج – اخضاع اقتصاديات ثالثة لسلطتها والحاقها باقتصادها المركزية كما في البقية الباقية ، دمجهم و تقسيمهم حسب اتفاقات و صراعات دول المركز، وابرزها تكونت بعد الحرب العالميين الأولى والثانية.
نشوء حركة الصهيونية او حركة انشاء دولة قومية يهودية
4- ( على الرغم من معاداة اكثرية اليهود في البداية للحركة الصهيونية و قبولهم بالاندماج في المجتمعات التي يعيشون فيها ك بولندا والمانيا الا)ان تكوين دولة خاصة باليهود في نهاية قرن التاسع العشر و بداية قرن العشرين كانت متزامنة مع نشوء وبروز بدايات حركات قومية في مناطق شرق اوروبا وفي جسد الامبراطورية العثمانية عامة , حيث تداخل ثلاث قضايا الاولى التخلص من اليهود الصعاليك او تلك الجمهرة المنزوعة الملكية ( بولندا نموذجا ) الثانية ازاحة تجار ومرابي اليهود والتخلص منهم من قبل التجار ومرابي المحليين ثالثا ان ميل انشاء المستعمرات سابقا كانت نتيجة ضغط زيادة حجم الراسمال المتراكم من جهة وانتاج الزيادات السكانية اللامالكة لوسائل الانتاج والزيادات السكان النسبية ، حيث الوضع اليهودي مساعد لهذه العملية بعدة مقترحات كانت الاقوى فلسطين وبعدها كينيا وأوغندا وأرجنتين . والثالثة تجميع اليهود الفقراء المنحطين من جراء افلاس صناعاتهم الحرفية وخروجهم من دائرة الانتاج وتنظيمهم في رابطة لاجل تقوية اليهود الراسماليين .
وضع الدولة العثمانية
5- كانت الامبراطورية العثمانية جسد هامد متطفل يعيش على المناطق التي تحت نفوذها معرقلة لكل نموها الاقتصادي وفارضاً العمولات على الدول الاوربية المستثمرة في المنطقة . ان صيرورة الحرب العالمية الاولى تجاه انتصار دول الحلفاء وانهاء الدولة العثمانية وتقسيم الغنيمة بين الدول المنتصرة قد مهدت الطريق لبناء اولى لبنات الدول القومية في تلك المناطق. ان الدولة القومية كوحدة اقتصادية متكاملة من وحدات انتاجية وسوق موحد وربطها بالاسواق العالمية تحت سلطة مركزية وقوانين وجيش و بوليس ونظام ضريبي ، هي التي حدثت بامتياز بعيدا عن كل ترهات التعاريف الوهمية القومية بمرتكزات اللغة الواحدة والتاريخ الواحد والدين المشترك وارض الاجداد والدم المشترك . ان الدول الاوربية تستثمر الان المنطقة مباشرة كيفما يشاء دون وسيط ( الدولة العثمانية ) . ان تاريخ الدول القومية في تلك المناطق بدأ من بعد الحرب العالمية الاولى ، وان الواقع الذي فرض تلك التقسيم وحدودها والتغيرات اللاحقة كان بدرجة اولى المصالح الراسمالية العالمية وصراعاتهم وجزئياً صراعهم مع مكونات الداخلية لتلك المجتمعات ، وليس الحقوق التاريخية والدينية والافكار النيرة الخ من خرافات.

من خلال تلك الحيثيات تشكلت الدولة الاسرائيلية وبعد حروب واتفاقات وصل على ماهي عليه الان .
1- ان رفض الدولة الاسرائيلية من كونها اسست عن طريق الاحتلال ، فليست هي وحدها اسست عن طريق الاحتلال وانما الاحتلال كانت سمة الراسمالية في ايجاد اسواقها الجديدة وتشكيل دول منهم على امتداد قرنين .
2 - ان الاسرائيليين قد قتلوا السكان الاصليين و شردوا الملايين منهم . اذا تقارن القتل والتشريد عند بناء الدولة الأمريكية واستراليا ودول أميركا اللاتينية بما حصل عند بناء دولة اسرائيل تكون كما تقارن عجائب دنيا السبع ببناء منزل .
3- الاسرائيليين جردوا الفلاحين العرب من اراضيهم و دمروا الصناعات الحرفية العربية ، هذا ما حدث في جميع انحاء العالم تجاه الفلاحين والصناعات الحرفية ليس فقط في فلسطين .
4- ان اسرائيل ليس بدولة وانما معسكر اميركي . من ما تبين في حروب أميركا وحلفائها على العراق كانت دول الخليج اكبر المعسكرات الاميريكية وكانت اسرائيل بمثابة معسكر مهجور مقارنة بها.
5- ان ما يفعله الاسرائيليين هو من نتاج دينهم اليهودي ، العنيف المتخلف الدوني ... فكل الأديان - الاسلام والمسيحية ... الخ - مشتركون في فعلتهم هذا من استعمال العنف ودورهم في التخلف ودونية الانسان .

كل الدول القومية متشابه تقريبا ، لكن اسرائيل متميزة عنهم بمجموعة من خصائص:
- دولة معاصرة علمانية بتنظيمها و قوانينها ، لكن الدين هو المحور الذي يقرر جميع افعالها ويعتزون ان اعترفت بيهودية دولتهم .
- اول دولة ضد العنصرية عندما يدور الحديث عن معاداة السامية و اول دولة عنصرية فعلية تجاه العرب والمسلمين .
- انه الطفل المدلل الاميريكي ( واخوانه الكبار في المنطقة غائب عن الضوء) .
- سبب كل المشاكل المنطقة ويفسر به جميع بلايا .
- انه عجيب ، انه كخيط السبحة التي اصطفت بواسطتها جميع الخرز، اي جمعت جميع الطبقات والشرائح الاجتماعية والحركات السياسية من اقصى اليمين الى اقصى اليسار وحتى كثير من الحركات الشيوعية قد علقوا بهذا الحبل ( معاداة دولة اسرائيل).
ان اوج حركات المعادية لدولة اسرائيل كانت مع صعود البرجوازية الوطنية العربية للحكم ، فكانت النضال ضد الامبريالية والصهيونية القاسم المشترك بينهم والسحر الذي اعموا به جميع فئات الشعب وحشدهم حول قيادتهم وكانت السلاح الاقوى لتصفية خصومهم وقمع كل الاعتراضات الشعبية بإدانتهم بالعمالة الامبريالية والصهيونية . ان هذا الزخم الشعبي الكبير لمعاداة اسرائيل في الخمسينات والستينات والسبعينات ، قد اجبر حتى الحكومات الملكية على الانضمام اليها ( كذباً او صدقاً ، قولا او فعلا) .
صحيح ان البرجوازية الوطنية العربية قد أدت مهامها التاريخية التقدمية والتي تتمثل في تسريع بناء الاقتصاد الراسمالي من خلال التراكم الراسمال الوطني عن طريق تاميم المشاريع الصناعية والتجارة والبنوك والنقل . وبناء البنية التحتية وتشجيع الراسمال الوطني ودعم السلع الوطنية وتقديم وتطويرالخدمات التعليمية والصحية والترفيهية ، وبناء دولة قوية مركزية واضعاف العلاقات الاقطاعية والدين . ولكن سريعا بدأ نضجها و تفسخ الى مالت اليها ؛ حكومة الارستقراطية العسكرية وسيطرة العائلة المالكة ، فوضى في قطاعات الانتاج ، التراجع عن التاميم و فتح باب الاستثمارات الاجنبية ، انهدام البنية التحتية لعدم تجديده ، تفشي افلاس مشاريع وطنية ، البطالة الواسعة والفساد المالي والسياسي .
ولكن الان ماذا بقي لمعاداة دولة اسرائيل بعدما افلست البرجوازية الوطنية العربية واستسلمت القيادة الفلسطينية و سقط العراق في الحرب وأزاحت الانتفاضات الاخرى في مصر و ليبيا وتونس واليمن وسوريا الأنظمة الأخرى ؟ الباقي ألان هو الحركات والدول والممالك الإسلامية حاملة لواء المعاداة و تاكيدات الحركات اليسارية عليها .
ان معاداة دولة ( او قوم او دين او جنس) و محاباة اخر ، هو مايتعلق به ويناضل من خلالها جميع الحركات السياسية عدا الشيوعيين وتكون لصالح طبقة او اخرى بدرجة اقل او اكثر عدا طبقة العمال.
اذا كان الشيوعيين " يناضلون لتحقيق الأهداف والمصالح المباشرة للطبقة العاملة ، لكنهم في الوقت نفسه يمثلون ، في الحركة الراهنة ، مستقبل الحركة " ( البيان الشيوعي) . فاين هي الاهداف والمصالح المباشرة للطبقة العاملة من معاداة دولة اسرائيل ( خلافا عن الدول الاخرى) ؟ هل هو لتحسين اوضاع العمال الاسرائيليين و الفلسطينيين ؟ لساعات عمل اقل واجور افضل ، لتامين البطالة وتحسين شروط العمل ؟ لتنظيم النقابي والسياسي للعمال وحرية الاضراب والتعبير ؟ وماهو مستقبل معاداة دولة اسرائيل في تطوره في التاريخ العالمي ( خلافا عن الدول الاخرى) ؟ هل هو بناء المجتمع الاشتراكي في اقصى حده او في ادنى ، هل تبنى نظاما احسن منه بعلمانيته و قوانينه و حرياته وتنظيماته الجماهيرية ، نظاما يوفر للمواطن جميع مايلزمه في هذا العصر بغض النظر عن دينه و قوميته وجنسه؟
وان الاوهام التي خلقت حول الشيوعية التي يجب ان يعادي الظالم ويدافع عن المظلوم ، انه نابع من اخلاقيات دينية للبرجوازية الصغيرة لجذب العمال للدفاع عنهم ضد ظلم الراسماليين . وان الشيوعيين يناضلون في سبيل تحويل الثوري للنظام الراسمالي وانشاء النظام الاشتراكي والشيوعي ويدافعون عن كل الخطوات بهذا الاتجاه ( وحتى الدفاع عن تحسين اوضاع العمال والمراة واخرى وتنظميهم ، هي بهدف الوصول الى الاشتراكية ، وليس هدفا قائماً بذاتها ). وليس تطبيق العدالة والدفاع عن المظلومين في ظل النظام الراسمالي .
على الشيوعيين ان يناضلوا في سبيل استقلال الطبقة العاملة سياسياً عن الطبقات الاخرى . وان الموقف من القضية الفلسطينية والدولة الاسرائيلية احدى تلك المرتكزات . وان الجبهة الموحدة من القوميين والاسلاميين واليسار في معاداة دولة إسرائيل ، هي أقوى جبهة ضد مصالح الطبقة العاملة والحركة الشيوعية .
وماذا عن حركة الصهيونية و دولة اسرائيل ؟
ان المجتمع اليهودي بحكم تواجده المديني وإمكاناته المادي و دينها المتلائم مع الراسمالية ، قد أعطته الاولوية في تواجدها التعليمي ولهذا السبب نرى كثير من المفكرين والعلماء بينهم ؛ وهذا السبب بالاضافة لاضطهادهم من قبل السلطات السياسية و حرمانهم من حقوق كثيرة ، ادى ذلك الى تواجد القوي والريادي في الحركات الثورية ، وكان لتأثير الظلم الديني على اليهود أدى إلى ان تناضل عن الطريق المواطنة في الدولة العلمانية او الدولة الاشتراكية ( في مرحلة قبل بروز الحركة الصهيونية ) . اما الحركة الصهيونية فكانت حركة برجوازية صغيرة يمينية دينية قومية ، متخلفة بكامل المقاييس في تلك المرحلة مع ما كان عليه الحركات السياسية ومنها المواطنين المحسوبين على اليهودية . ان هذا الحركة بالرغم ادعائها ضد الظلم الواقع على اليهود إلا انه قدمت نفسها ومن البداية كمنظمة مأجورة للسطات الالمانية للضغط على الدولة العثمانية الحليفة في اعطاهم المجال لاستعمار فلسطين ؛ ومن ثم كمنظمة مرتزقة للدولة البريطانية العظمى ؛ والان كما نرى مع اميريكا . انهم بدأو نشاطاتهم بمحاربة الافكار الشيوعية والتقدمية بين اليهود اولا لخلق منظمتهم و نشر افكارهم ، انهم غذوا الاوهام الرجعية للفلاحين بانشاء مزارع صغيرة بهم وللمفلسين انشاء صناعاتهم ومشاريعهم الصغيرة في ارض الاجداد ! ( نفس الاوهام الذي هجرت بسببها الملايين من الأوربيين الى أمريكا) . في كل البلدان المحتلة كانت هناك فئة مستفيدة من الاحتلال وتدافع عنه في وجه الشعب، ففي فلسطين كان للصهيونية تلك الدور اي ان تدافع عن سلطة الانجليز المحتل في وجه المواطن الثوري الرافض للحكم الانجليز ! واستعملوا اقذر الاساليب في ترويع السكان الفلسطينيين لترك بلادهم . وبعد انشاء دولة اسرائيل ، كانت اسرائيل جزء من تحالف للدول المحتلة والرجعية المحلية ضد استقلال الدول العربية و تطورها . وانها الان الامتداد لمصالح الراسمالي الامريكي في المنطقة في ضد كل منافسيها ، وحتما تكون ضد كل الحركات الثورية وبالاخص ضد الحركة الشيوعية .
ان الصراع العربي الاسرائيلي او الاسلامي الاسرائيلي لهو صراع رجعي في طرفيه . وهو ادامة اوضاع الحالية و تقوية الرجعية والوقوف امام الحركات التقدمية والثورية، ولا يستطيع الشيوعيين ان يناصر او يعادي احدهم ، بل يعادي الاثنين و صراعاتهم .


وماذا عن القضية الفلسطينية و سبل حلها ؟ سارجئ هذا الموضوع لمقال اخر








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الحزب الشيوعي
زرقاء العراق ( 2013 / 4 / 6 - 11:52 )
لقد كان الحزب الشيوعي الفلسطيني اول من قبل قرار التقسيم 1947
يتحدث الكاتب وكأنه لم يكن هناك يهود في فلسطين ويتغافل بأن التقسيم جاء حسب نسبة السكان آنذاك
يوحي الكاتب بأنه كانت هناك دولة فلسطينية اغتصبتها اسرائيل وهذا غير صحيح
عرب فلسطين 48 داخل اسرائيل يعيشون في بحبوحة يحسدهم عليها اخوانهم في الدول العربية ويتمتعون بالتعليم والطب المجاني ولهم نواب يمثلوهم في الحكومة
سجون اسرائيل تعتبر فنادق 5 نجوم مقارنة بسجون الدول العربية وقد حصل عدة مساجين على شهادات جامعية ومنهم سمير القنطار
لم تطرد اسرائيل اللاجئين الفلسطينيين 1948 بل ارغمتهم الجيوش العربية على الخروج حتى يتم تحرير فلسطين
لا ادري لم يحاول البعض تزوير التاريخ وكأن القراء اغبياء لا عقل لهم


2 - الصديق العزيز جمال احمد
ادم عربي ( 2013 / 4 / 6 - 12:34 )
الصديق العزيز جمال احمد
مقال متوازن يعطي كثيرا من اضواء الحقيقه ، ان اسوء قوى رجعيه في المنطقة لهو زرع القوميتين البغيضتين العربيه والاسرائيليه ...تلك القوميات اعداء شعوبهم واعداء الانسانيه ، وللعلم ابان قرار التقسم كان نسبة اليهود فقط 5% في فلسطين
مودتي


3 - لم يحاول البعض تزوير التاريخ?
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 6 - 14:12 )
هل انتي متاكده ان الحزب الشيوعي هو اول من اعترف؟اذا كنتي تقصدين مذكره اب 1947 ،انظري الامضاء.
بالنسبه لعدد اليهود ،راجعي اخر احصائيه قبل الانتداب ،علما ان بين ذلك العدد كان ايضا المستوطنون حسب برنامج مونتفيوري.
هل تسخرين من القراء؟عرب فلسطين يعيشون في بحبوحه! متى تم الغاء الحكم العسكري عليهم ؟من هجر اهالي اقرث و كفر برعم؟من قام بمذبحه كفر قاسم؟ اتدرين ان عقوبه مرتكب المجزره هي دفع غرامه اغوره واحده اي ثلث سنت .هل تعلمين الفرق بين المواطن و المقيم؟ هل لديكي تبرير لطرد و مصادره بيوت حي المغاربه في القدس ،الذي يشكل ربع مساحه المدينه؟زميلنا في الحوار المتمدن هدموا بيته ليشيدوا مكانه كنيس الخراب،تفضلي فسري له ان ذلك حدث بدوافع انسانيه.والكثير الكثير غيره،و كل هذا حدث في مديناه اسرايل و ليس ابان فلسطين الانتدابيه.
اغتصاب حريه الانسان هي واحده ،سواء كانت في سجن في شيكاغو او في خيمه من خيام سجن النقب او في مبنى الابرشيه الاورثذكسيه الذي حولته السلطات الى سجن ،خصوصا ان مقاومه الاحتلال ليست جريمه حسب اتفاقيات جنيف .هل تعرفين ما هو الاعتقال الاداري؟ا


4 - لم يحاول البعض تزوير التاريخ؟=2
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 6 - 14:36 )
قلت ،هل تعرفين ما هو الاعتقال الاداري؟عندما يقرر المدعي العام العسكري ان فلان ممكن ان يشكل خطرا ،او انه يفكر بارتكاب عمل عدائي.حينها يسجن بدون تهمه و يتم تمديد فتره الاعتقال الى ان يغيير المدعي العام رايه و هذا يستمر لسنوات.
على ماذا اعتمدتي بقولك ان الجيوش العربية ارغمتهم على الخروج؟ الجيوش العربيه لم تدخل الى الاراضي المخصصه للدوله اليهوديه ، خطة التطهير العرقي وضعتها القيادة الصهيونية للتطهير العرقي للفلسطينيين، وتسمى خطة دالت=د= كانت في اعقاب تقرير لجنة بيل القاضية بتقسيم فلسطين عام1936 .حرب عام 1948 بداتها العصابات الصهيونية قبل دخول جيوش الانظمة العربية لفلسطين بشهر ونصف .اللاجئين الفلسطينين حينذاك تم طردهم قبل ان تطأ اقدام الجيوش العربية ارض فلسطين.مجزره دير ياسين كانت في نيسان و الجيش الاردني دخل ليله14ايار،و عندما اتضح ان سرعه تقدمه عاليه توقف قرب الخان الاحمر الى صباح 15 ايار.
الحديث ذو شجون ،و اشكر الزميل الكاتب لاتاحته الفرصه.


5 - خالد ابو شرخ
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 14:39 )
بعد التحية
ليسمح لي الزميل الكاتب بالرد على زرقاء العراق
الحزب الشيوعي الفلسطيني كان اعضاؤه عام 1947م من اليهود فقط اما الشيوعيون الفلسطينيون فقد كانوا في تنظيم اسمه عصبة التحرر الوطني
عدد سكان اليهود في فلسطين عام 1947 كان ما يقارب ستمائة الف ويملكون 5% فق من اراضي فلسطين اما العرب فقد كانوا مليون ومئتا الف ويملكون 95% من اراضي فلسطين اي ان اليهود كانوا يمثلون ثلث السكان بينما قرار التقسيم اعطاهم 54% من ارض فلسطين واعطى العرب الذين يمثلون ثلثي السكان 44% من الارض
فلا تغيرين الوقائع وتدعين انه قرار التقسيم جاء بناءا على نسبة السكان؟ فاما جهل بالتاريخ او تزييف لغاية في نفس يعقوب
نعم كان هناك بلد اسمع فلسطين وتفيم به قومية عربية فلسطينية منذ الاف السنين وغياب الاستقلال السياسي له لنفس اسباب غياب الاستقلال السياسي لجميع البلدان العربية حينذاك
لو كان عرب 48 بالواقع الذي تقلوينه فلماذا يطالبون بالمساواه ؟ حتى اللحظه لا تعترف اسرائيل بقوميتهم العربية الفلسطينية
يتبع


6 - بقية التعليق
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 14:49 )
بعد التحية
فيما يبدو ان زرقاء العيون لا تسمع الاخبار
هل سمعتي عن اثنين استشهدوا في المعتقلات الصهيونية خلال الشعرين الماضيين ؟ هل سمعتي عن العيساوي الذي يقترب اضرابه عن الطعام ان يكمل السنه ؟ هل مررتي بتجربة الاعتقال الاداري ( اي الاعتقال بدون تهمة ) ؟ هل تعلمين ان المحكمة الاسرائيلية العليا تجيز تعذيب الفلسطينين اثناء التحقيق ؟ ... وعشرات من الاسئلة يمكن توجيهها لك قبل ان تلفي بتعليقاتك جزافا
بالنسبة للاجئين الفلسطينيين لقد تم اقتلاع نصفهم وتدمير قراهم قبل 14/5/1948 اي قبل دخول اي جندي عربي لفلسطين وقبل نشوب الحرب العربية الاسرائيلية
خطة التطعير العرقي وضعها بن غوريون عام 1936 اي قبل الحرب ب12 سنه
وهذا لي ادعاء مني بل ما تم الكشف عنه من الارشيف الاسرائيلي مؤخرا وعلى يد باحثيين اسرائيليين امثال ايلاب بابه وسمحت فلابان وبني موريس
مرة اخرى تعليق ليس الا واحد من اثنين اما جهل بالتاريخ او تزييف له


7 - تزوير التاريخ
سمير قدسية ( 2013 / 4 / 6 - 15:07 )
السيد الكاتب والقرّاء الاعزاء
يبدو ان الجهل بالحقائق التاريخية يُدخلنا في معمعة الجهل ..
اليهود موجودون في اسرائيل قبل السبي البابلي وهذا ما أثبتته الاثار التاريخية في أماكن اشورية في العراق والمنطقة ، لم يكن ناطق واحد باللغة العربية في اسرائيل عندما ذهب اليها ابراهيم الخليل ولا تزال اسرائيل تعترف بكل كنعاني على الارض التاريخية لها ..
عدد سكان اسرائيل يا خالد ابو شرخ أثناء التقسيم كان اكبر بكثير من 5 % وسأترك للقارئ حرية البحث بدلاً من الاعتماد على مصادر قومية شوفينية في التعبير عن الحقائق ..
اسرائيل ماضية بقوة في اقامة ولايات متحدة تمتد من حدود ايران حتى البحر الابيض المتوسط سواء أطلقت عليها المملكة المتحدة او اتحاد الجمهوريات العربية الاسلامية او الولايات المتحدة العربية فإن مضمونها سيكون إنتقال كل الشركات المتعددة الجنسيات في العالم لهذه البقعة التي ستبقى بطيبة خاطر الشعوب العربية تحت حكم اليهود لأنهم الأكثر عقلاً وتنوّراً في عالمنا ..
يتبع


8 - تزوير التاريخ 2
سمير قدسية ( 2013 / 4 / 6 - 15:09 )
الربيع العربي اصلاً بدأ لهذا الغرض وسينتهي في النتيجة ليصّب في هذا الهدف لا تمانع اسرائيل في وجود العرب وغيرهم لانها تريد إنشاء حضارة عملاقة تحكم الارض ومن اولويات اقامة الحضارة وجود تنوع ديني وقومي في هذه المملكة لكنها تريد ان تتخلص من العقول المريضة في هذه الفترة من دعاة الطروحات العنصرية الشوفينية عند كل الاطراف قبل الانطلاق لتحقيق الهدف والحديث عن حل حل للقضية الفلسطينية يشبه الحديث عن البيضة والدجاجة ..


9 - كيف ؟
شيوعي أممي ( 2013 / 4 / 6 - 15:14 )
كيف يمكن معاداة الدولة والامة التي أنجبت لنا ماركس وانجلز ولينين وستالين وفهد وانور خوجة وجيفارا فجميعهم من أبناء الامة اليهودية العظيمة ؟


10 - تزوير التاريخ 3
سمير قدسية ( 2013 / 4 / 6 - 15:18 )
فاليهود هم الذين إكتشفوا لنا أغلب قوانين الكون ومنها قانون الصراع الطبقي هم أفضل من سيؤسّس لنا مملكة ماركسية اشتراكية لا يُظلم فيها بشر ، ربما سيلحق الظلم أؤلك الذين يُصرون على ان لون اللبن اسود وان الليل مضئ والنهار مظلم ..


11 - محاوله اخرى للتزوير
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 6 - 15:21 )
متىى قال الرفييق خالد ان اليهود عام التقسيم شكلوا 5% فقط؟ لماذا الافتراء؟ لم ننناقش وجود متكلمي العربيه زمن ابراهيم ،هذا اذا كانت الاسطوره حقيقيه،بالمقابل اقول ان قرار التقسيم كان يخص فقط اليهود اليشوف و لا يخص شذاذ الافاق ،راجع قرارات الامم المتحده.
اما امنياتتك فستبقى امنيات لتتتحطم على صخره الواقع .عنندما ينتهي الدور الوظيفي لاسرائيل ،سنرى موقف ككل المتصهينيين الذين يكتبوا بالعربيه.


12 - الى السيد سمير قدسية
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 15:28 )
بعد التحية
عد الى تعليقي رقم 5 تجد انني كتبت ان عدد اليهود كانوا 600000 وكتبتها بالحروف ستمائة الف ويملكون 5% من الاراضي
اقرا التعليق جيدا قبل ان تكتب ردا عليه او انك لا تعرف القراءة


13 - مقارنات بحاجة لنقاش 1
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 15:30 )
تحية طيبة وبعد
اشكر الزميل على المقالة والتي حاول بها ان يكتب من موقع المحايد مما جعله يضع مقارنات ارى انه لم يكن موفقا بها
مع احترامي لوجهة نظره
-لماذا يجب ان تمحى دولة اسرائيل وليس الدول العربية او ايران او تركيا او امريكا او استراليا!؟-
شعار محو اسرائيل لم يرفعه الشيوعيون يوما ما ليس ايمانا بحق اسرائيل بالوجود بالمصوغات الصهيونية بل بسبب تعاطيهم مع الواقع الموضوعي بشكل علمي وواقعي وما زال الموقف موضع جدا
-التجمعات اليهودية المبعثرة في الشرق الاوسط ، كانت نتيجة عملية لانهيار مملكتهم وأسرهم وتحريرهم من الأسر بعد ذلك-
ما ثبت تاريخيا ان لا علاقة قومية او عرقية بين اليهود الاشكناز الذين ينحدرون من قبائل الخزر وبين شعبي مملكتي اسرائيل ويهوذا الكنعانيتين واللذان وضعا الديانة اليهودية
يتبع


14 - استشهادات ومقارنات بحاجة لنقاش 2
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 15:32 )
بعد التحية
-ليست هي وحدها اسست عن طريق الاحتلال وانما الاحتلال كانت سمة الراسمالية في ايجاد اسواقها الجديده-
ما حدث الامريكيتين وجنوب افريقيا واستراليا كان في فترة صعود الامبريالية وعدم تبلور الهويات القومية لشعوب تلك البلدان اما في فلسطين فقد كانت الهوية القومية للشعب الفلسطيني قد تبلورت وحتى الانتداب البريطاني اعترف بها عام 1936 والامم المتحدة عام 1947 كما كانت تلك الفترة فترة انحسار للامبريالية وبدء وضع المواثيق الدولية ومباديء حقوق الانسان وفي مقدمتها حق الانسان بالعيش على ارضه بكرامة
في امريكا واستراليا وافريقيا لم يتم تغييب دولة اقرت الامم المتحدة بقيامها
-الاسرائيليين قد قتلوا السكان الاصليين و شردوا الملايين منهم . اذا تقارن القتل والتشريد عند بناء الدولة الأمريكية واستراليا ودول أميركا اللاتينية-
-الاسرائيليين جردوا الفلاحين العرب من اراضيهم و دمروا الصناعات الحرفية العربية ، هذا ما حدث في جميع انحاء العالم-
امريكا تقر بالذتب تجاه الهنود الحمر, المانيا تقر بالذنب تجاه اليهود والغجر والسلاف, جنوب افريقيا تجاوزت التمييز العنصري ,
يتبع


15 - استشهادات ومقارنات بحاجة لنقاش 3
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 15:34 )
بعد التحية
ولكن حتى اللحظه لم تقر اسرائيل بمسؤوليتها تجاه ما حدث للفلسطينيين بل وتستمر بذلك وتتنكر لحق العودة الذي اقرته الامم المتحدة والاعتراف بمأساة الاخر على ما اعتقد أي اول خطوات التعايش
-ما تبين في حروب أميركا وحلفائها على العراق كانت دول الخليج اكبر المعسكرات الاميريكية وكانت اسرائيل بمثابة معسكر مهجور-
منذ سقوط نظام الشاه في ايران ارتقت العلاقات الامريكية الاسرائيلية الى درجة التحالف الاستراتيجي وهي بارتقاء دائم لسبب ان الولايات المتحدة ميزت بين التحالف مع نظام حاكم يمكن اسقاطه في لحظة ما وما بين دولة مبرر وجودها اداء خدمات للدولة الراعية لها وهذا ما يحدث ايضا مع انظمة الخليج بالرغم من كل الخدمات التي يقدمونها الا ان علاقاتهم لم ترتق لمستوى العلاقات الامريكية الاسرائيلية ومسالة ان اسرائيل كان محزن مهجور في حربي الخليج الثانية والثالثة فهي لطبيعة الحرب ضد دولة عربية مع اقتناعي بان بدور اسرائيلي سري خاصة بعد الكشف حديثا عن قواعد امريكية سرية في اسرائيل
هناك نقاط كثيرة في المقالة بحاجة لنقاش اكثر عمقا ولكنني بانتظار المقالة الثانية
ولك تحياتي


16 - تصحيح في تعليق رقم 13
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 15:41 )
بعد التحية
ورد في تعليق رقم 13
وما زال الموقف موضع جدا
والتصحيح
وما زال الموقف موضع جدل
ولكم تحياتي


17 - حقائق وتزوير
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 6 - 15:45 )
قبل الشيوعيين الفلسطينيين في عصبة التحرر الوطني بقرار التقسيم الجائر من منطلق وقف مأساة التشريد ومنعا لاستكمال احتلال العصابات الصهيونية بمشاركة التواطؤ العربي الرجعي لباقي الارض الفلسطينية
اليهود في العهد العثماني وقبل الانكفاء لم يشكلوا أية نسبة تزيد عن 8% في بداية الانتداب وحيث ساهمت سلطات الانتداب بتشجيع هجرة اليهود الى فلسطين من أجل استكمال مشروعها الاستعماري بخلق حارس لمصالح الرأسمالية في منطقة الشرق الاوسط
العصابات الصهيونية اغتصبت أراضي الدولة الفلسطينية المقرة في الأمم المتحدة وفق قرار التقسيم
سجون اسرائيل من أبشع السجون وأبسط الامثلة استشهاد الاخ ميسرة أبو حمدية الذي منع عنه العلاج من مرض السرطان، يكفي ادعاء الشاباك (جهاز الامن العام) على فلسطيني بوجود ملف سري لاعتقاله اداريا، الاعتقال الاداري توقف العمل به في مختلف بقاع العالم التي تحترم حقوق الانسان
كون ماركس يهودي الديانة لا يعني أن لا نعادي الصهيونية والاممية لا تعني الاستسلام لاسرائيل


18 - الموقف الشيوعي
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 15:51 )
بعد التحية
بعد ان قضيت اغلب سنين عمري عضوا في حزب شيوعي وقرات برامج وادبيات الاحزاب الشيوعية في المنطقة ومن ضمنها ادبيات الحزب الشيوعي الاسرائيلي
استطيع ان اكتب الموقف الشيوعي من الصراع العربي الاسرائيلي
.. مقاومة ودحر الاحتلال الاسرائيلي عن الاراضي المحتله عام 1967م بكافة اشكاله العسكرية والاستيطانية وبطرق المقاومة التي تقرب الشعب الفلسطيني من تحقيق اهدافه
.عودة جميع اللاجئين الفلسطينيين واسرهم الى اراضيهم التي رحلوا عنها عام 1948م وتعويضهم عن سنين الحرمان وفق مقررات الامم المتحدة وخاصة القرار رقم 194
.اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على جميع الاراضي المحتله عام 1967م
.لجم سياسات اسرائيل العدوانية لتكون في المنطقة وجزءا منها وليس كما هي الان في المنطقة وليس جزءا منها

اي فذلكات اخرى لا تعبر عن اي موقف شيوعي او اممي
ولكم تحياتي


19 - ما اسم الأرض أو المملكة المحتلة ؟
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 6 - 15:54 )
تحية لك يا زرقاء العراق الحبيب
هل تعتقدين بأن الموضوع والتعليقات تحتاج الى تعليق؟؟ فانها واضحة وضوح الشمس
موضوع ليس فيه شيء موضوعي أو تاريخي أو تأريخي دقيق، وكل ما في الموضوع هو معاداة اليهود واليهودية واسرائيل وحقوقهم بالوجود في دولتهم وأرضهم التاريخية، التي أشار اليها الكاتب بخجل كبير بنصف سطر في السطر الاول من 1 الذي ليس فيه شيء دقيق الا عبارة واحدة وهي

نتيجة عملية لانهيار مملكتهم وأسرهم

من دون أن يبدي رأيه أو يسمي أسم المملكة!! أو الأرض ؟ وامكانية مساعدة اليهود المشتتين في اعادة تاسيس مملكتهم على أرضهم التي كانت محتلة؟ ولم يسمي المحتلين لارض اسرائيل خلال حقبة الشتات الطويلة ؟ ولماذا بقوا في الشتات في العالم لمدة 18 قرن من الزمن ؟
لا تعتقدين أن سيجيب أحد على تساؤلاتك بمراجع تاريخية وبنزاهة علمية ، نفتقد اليها في العالم العربي الشهير بفن الخطابة الفارغة والقابليات الحنجرية البدوية الرنانة وأحيانا كثيرة بالمسبات والشتائم والاتهامات الباطلة في حال الاختلاف معهم بالرأي
مع تحية للسيد جمال أحمد


20 - الخزر و الديانه اليهوديه
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 6 - 16:22 )
سؤالي الى السيد سيلوس .هل الكاتب اليهودي المجري المولد و البريطاني الجنسسيه ارثر كيستلر يعتبر مرجعا تاريخيا نزيها ؟ و هل كتابه =السبط الثالث عشر= هوو من فن الخطابة الفارغة والقابليات الحنجرية البدوية الرنانة؟ اذا كان جوابك بالنفي ،فعلى اي اساس تؤكد ان ان اليهود كانوا مشتتين و الان تم جمع شملهم من جديد ؟ ما علاقه الاتراك الذين اعتنقوا اليهوديه و انحدر منهم الاشكناز ،بارض اسرائيل؟ اسئله كثيره طالما طرحتها على معتنقي الفكر الصهيوني و المدافعين عنه ،دون اجابه.


21 - المراجع علمية ونزاهة فكرية
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 17:01 )
بعد التحية
اسم الارض ارض كنعان
بها ممالك كنعانية عدة من ضمنها مملكتي يهوذا واسرائيل التي اقامها الكنعانيون الرحل - الخابيرو -
وهذا عن عالم الاثار الاسرائيلي - يسرائيل فنكلشتاين - استاذ علم الاثار في جامعة تل ابيب
يهود اوروبا اصلا من قبائل الخزر الذين لم تطأ اقدامهم ارض فلسطين الا بعد الانتداب البريطاني
وهذا عن ارثر كيستلر وشلومو ساند والاخير اسرائيلي وهو بروفيسور في جامعة تل ابيب
يهود السفارد تتعدد اصولهم فمنهم من قبائل اليمن بعد ات اعتنقوا اليهودية ومنهم من امارزيغ شمال افريقيا ومنهم من العراق من اصول الكنعانيين الذين تم سبيهم
وهذا عن شلومو ساند ايضا
اما عن تاريخ ارض كنعان وكيف تم كتابته في القرن العشرين فنعود الى كيت وايتلام واختلاق اسرائيل القديمة
اليست هذه مراجع علمية وتتمتع بنزاهة فكرية ؟ ايوجد عربي واحد بينهم ؟


22 - إلى السيد عتريس النبح
سوري فهمان ( 2013 / 4 / 6 - 17:06 )
إلى السيد عتريس النبح

ندعوك أن تعمل زيارة لسجون صاحبك الزرافه الأهبل في سورية لتعرف أن سجون إسرائيل عبارة عن مراكز للترفيه


23 - الرفيق عبد المطلب العلمي
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 6 - 17:10 )
لن تجد إجابة من هؤلاء، فهم لا يملكون سوى فن المغالطة العلمية والتاريخية، تحت عنوان الخلط بين المفهوم اللاعلمي القومي للصهيونية وبين مفهوم اليهودي الديني، متناسين عدم الصلة بين قبائل الخازار البدوية التي عاشت حول حوض قزوين التي اعتنقت اليهودية اليهودية مابين القرن السابع و التاسع والذين يعتبرون الاباء ليهود أوروبا لاحقا، هؤلاء تراهم بنفس الكليشهات يبرزون في كل مرة فالسيدة زرقاء العراق نفس المداخلة في كل مرة قص ولصق، والسيد سيلوس يناوش من باب العلمية والتأريخ المزور القائم على الخلط بين الصهيوني واليهودي


24 - الهوية والانتماء القوميين لا يلصقان لصقاً
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 6 - 17:14 )
السيد عبدالمطلب
هذه هي الفرادة التي يتصف بها الشعب اليهودي عبر تاريخه، اليهودي هو ابن أرض اسرائيل، وفي الشتات كان أمراً طبيعياً أن تتم بعض الزواجات المختلطة، لكن غير اليهود الذين تزوجوا من يهوديات أو من يهود أصبحوا ابناء اسرائيل وربما يهودا أكثر من أنبياء اليهود، انها ميزة فريدة أليس كذلك؟ لا اعترض على عدم امكانية استيعاب الكثيرين لها لأسباب مختلفة، لأنها تمثل فرادة شعب اسرائيل فعبارة يهودي تشير لفرد ينتمي لشعب أو لدين وفي الحالتين هو يهودي يعتز بكل ارثه، الفرادة يعني ليس كمثل أي شعوب أخرى تدين بالاسلام او المسيحية او غيرها. ما العمل برأيك ؟ لا اعتقد انه بالامكان فرض هوية انتماء قومي على أي بشر على هذه الارض، فكل له هويته التي يرثها بصورة طبيعية ووراثية، ولا يمكن لأي كان أن يفرض هوية أخرى على الآخر، فحالما تأسست دولة اسرائيل هبّ اليها اليهود من دول العالم ومن لم يلتحق بها بعد فله اسبابه الخاصة أو يتهيأ ليلتحق بأرض أجداده في اسرائيل.ان الموضوع فيه سرّ يكمن في تعلق هذا الشعب بكل ما يتعلق به ماضيا وحاضرا وغيرهما؟ ماذا تقترح أنت لتغيير هذه الفرادة التي عجز كثيرون في فك سرها؟ مع تحية لك


25 - وقاحة
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 17:30 )
عجبي لناطقين باسم مجموعة بشرية، كل إسهامها في الحضارة البشرية حتى الآن هو عددٌ لا يُستهان به من مفجري أنفسهم في المقاهي والآماكن العامة، باسم الله أكبر، ينكرون على مجموعة بشرية أخرى، منحت العالم كارل ماركس، سيجموند فرويد وألبرت آينشتاين، أن تطلق على نفسها لقب الشعب


26 - الصهيونية ربيبة امبريالية امريكية,عبيد عصر حديث!ه
علاء الصفار ( 2013 / 4 / 6 - 17:31 )
تحية الاعزاء المتحاورين والزميل الكاتب
ينبغي التركيز على ان الصهيونية حركةرجعية عميلة لامريكا.الدخول في مماكحات تاريخية صهيونية يؤدي الى حرف النقاش عن الدور القذر للامبريالية الامريكية في تدمير المنطقة.اقيمت اسرائيل كقاعدة عسكرية استيطانية عنصرية ضحاياها اليهود والعرب.احتقر الغرب اليهود في اوربا تلقف الحاخام السلفي كرة امريكا, ليرجع الى دفاتره القديمة والارض المغضوب. فالحاخام هو سبب عدم اندماج اليهود في اوربا وكتب ماركس في المسألة اليهودية وهو ينتقد الحالة الانعزالية لليهود, وطلب ان يكافح اليهود مع بروليتارية اوربا, لكن لا جدوى فاسطورة (مختار) تأصل في النفوس المريضة عبر قرون.النتيجة قمة العنصرية.والفكر الصهيوني صار مرض عضال فخان شعوب العالم وارتمى بحضن امريكا ليحقق اسطورة اكل عليها الزمن وشرب.الهنود الحمر نسيت حقوقهم و طمرت جرائم امريكا,وهي حدثت البارحة! لكن امريكا احبت لليهود ان يرجعون لخرافتهم المزيفة فساندت امريكا الجريمة من اجل القتل و غزو المنطقة! الصهيونية لا تختلفهم عن السلفية الوهابية بالعمالة.هكذا يموت اولاد العم وتحيا امريكا و الغرب الاستعماري محتقر اليهود والعرب على السواء


27 - الالتفاف على الحقائق
زرقاء العراق ( 2013 / 4 / 6 - 17:32 )
باع الفلسطينيون اراضيهم لليهود طواعية و بأسعار خيالية ويقال لنا اغتصبت اراضيهم وكأنه لا محاكم عادلة في اسرائيل التي سجنت حتى رئيسها
ميسرة أبو حمدية الأسير توفي وعمره 64 سنة من سرطان في الحنجرة حيث كان مدخناً بكثافة وقد نقل قبل اسبوع من وفاته الى مستشفى ثم يلومون اسرائيل
ميسرة أبو حمدية كان عضو في كتائب شهداء الاقصى، وقد حاول زرع قنبلة في مقهى عام لقتل مواطنين مدنيين ابرياء, واترك للقراء تصور ما كان ليحدث لشخص قام بنفس المحاولة في اي دولة عربية
قامت الدولة العثمانية بتهجير ممنهج ليهود فلسطين الى دول عربية طوال فترة حكمها
سكن اليهود في خيبر من 650 قبل الميلاد فلماذا لا تعيدونها اليهم كبديل لفلسطين مثلاً؟
الحزب الشيوعي الفلسطيني العربي كان اول من وافق على قرار التقسيم ولم يكن بين اعضائه اي من اليهود كما يريد ان يوحي لنا احد المعلقين
يذكرنا الأخوة المعلقين بكل قرارات الامم المتحدة وتناسوا بأنهم
ضربوا عرض الحائط قرار تقسيم فلسطين


28 - الهوية والانتماء القوميين لا يلصقان لصقاً
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 6 - 17:33 )
السيد عبدالمطلب
هذه هي الفرادة التي يتصف بها الشعب اليهودي عبر تاريخه، اليهودي هو ابن أرض اسرائيل، وفي الشتات كان أمراً طبيعياً أن تتم بعض الزواجات المختلطة، لكن غير اليهود الذين تزوجوا من يهوديات أو من يهود أصبحوا ابناء اسرائيل وربما يهودا أكثر من أنبياء اليهود، انها ميزة فريدة أليس كذلك؟ لا اعترض على عدم امكانية استيعاب الكثيرين لها لأسباب مختلفة، لأنها تمثل فرادة شعب اسرائيل فعبارة يهودي تشير لفرد ينتمي لشعب أو لدين وفي الحالتين هو يهودي يعتز بكل ارثه، الفرادة يعني ليس كمثل أي شعوب أخرى تدين بالاسلام او المسيحية او غيرها. ما العمل برأيك ؟ لا اعتقد انه بالامكان فرض هوية انتماء قومي على أي بشر على هذه الارض، فكل له هويته التي يرثها بصورة طبيعية ووراثية، ولا يمكن لأي كان أن يفرض هوية أخرى على الآخر، فحالما تأسست دولة اسرائيل هبّ اليها اليهود من دول العالم ومن لم يلتحق بها بعد فله اسبابه الخاصة أو يتهيأ ليلتحق بأرض أجداده في اسرائيل.ان الموضوع فيه سرّ يكمن في تعلق هذا الشعب بكل ما يتعلق به ماضيا وحاضرا وغيرهما؟ ماذا تقترح أنت لتغيير هذه الفرادة التي عجز كثيرون في فك سرها؟ مع تحية لك


29 - المقالة القادمة
زرقاء العراق ( 2013 / 4 / 6 - 17:54 )
يقول الكاتب المحترم في نهاية المقال -وماذا عن القضية الفلسطينية و سبل حلها ؟ سارجئ هذا الموضوع لمقال اخر
لا اريد ان استبق الامور ولكن الحل موجود في السطر الأول من هذه المقالة وهو -لماذا يجب ان تمحى دولة اسرائيل
ولذا فلا أرى داعي لمقالة اخرى تثبت لنا واجب محو اسرائيل
يختلق البعض عداوات لكي يبرر لنفسه فشل اغلبية الدول العربية حتى وان لم يكن لأسرائيل وجوداً
وحبذا لو اتحفنا الكاتب المحترم بمقالة اخرى تبين لنا نظرته وتوقعاته لدولة فلسطينية في المستقبل ان زالت اسرائيل
التوقعات الحالية تشير الى امكانية قيام دولتين فلسطينيتين وليس واحدة
الأولى ستعيش على الأستجداء والمساعدات, والثانية ستصدر الأرهاب والأسلحة
ولا ادري لماذا يتصور البعض ان دولة فلسطين قد تكون سويسرا الشرق الأوسط في حين فشلت اكثر من 20 دولة عربية في تأمين ابسط المتطلبات لمواطنيها؟


30 - سوري خربان
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 6 - 17:59 )
معاداة الصهيوني والرجعي لا تعني السكوت على جرائم القمع الديكتاتوري للحكام العرب، حقا مغالطاتك تصل حد التجاوز للوطني بالولاء للصهيوني، فكفاك عمالة


31 - زرقاء العيون اين المراجع الوثائق؟
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 18:06 )
بعد التحية
كيف يكون الفلسطينين باعوا اراضيهم لليهود اذا لم يمتلك اليهود سوى 5% من الاراضي يعضها اشتروها من اسر لبنانية مثل عائلة سرسك والبعض الاخر من منحتهم ياها سلطات الانتداب البريطاني من الاراضي الاميرية ( اراضي الوقف ) التي لا يملكها احد ونملك المراجع والوثائق بذلك فاين وثائقك او مراجعك؟
اذا كان هناك حزب شيوعي فلسطيني عربي فماذا كانت عصبة التحرر الوطني؟ هل لك ان تسمي اسم عضوا في ذلك الحزب الذي تدعينه ,او اسم المرجع الذي قراتي به عن ذلك الحزب واضح انك تجهلين تاريخ فلسطين وتاريخ الحركة الشيوعية في فلسطين
متى هجر العثمانيين اليهود ؟هل لك ان تذكري اعوام تلك الهجرات والي اين؟ وما هي مراجعك في ذلك
من ضرب بقرار التقسيم عرض الحائط هي العصابات التي هاجمت اراضي الدولة العربية التي اقرها قرار التقسيم واحتلتها
بالفعل تجهلين الف ياء تاريخ فلسطين وتحفظين بعض المقولات وترددينها وتنطلقين منها في النقاش



32 - القرعة بتتباها بشعر بنت خالها
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 6 - 18:08 )
ماركس مولود لابوين يدينان باليهودية
البرت اينشتاين وفرويد أيضا، هل يعني ذلك فضلا من الصهاينة للبشرية
هنا المفهوم المخلوط للصهيوني واليهودي
لا يعطي الفضل لاسرائيل بتوليد هؤلاء
للشعب الالماني والسويسري والنمساوي فقط الفخر بانتاج مثل هؤلاء العظماء
الوقاحة هي بتزوير هذه الحقائق وتجاهلها
الوقاحة هي بتعمبم موضوع الارهاب على شعب يناضل لاسترجاع حقوقه، فلا تغالط


33 - الى سوري فهمان
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 18:12 )
بعد التحية
وجود انظمة الاستبداد في دولنا العربية لا يعني ان اسرائيل جنة الله على الارض
قمع الانظمة العربية لا يعني قبول سياسات اسرائيل العنصرية والعدوانية
ولك تحياتي


34 - عده ردود
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 6 - 18:19 )
الوقاحه :من شاركك في النقاش بافكار معاديه للصهيونيه ،هم اربعه شيوعيين فلسطينيين،كيف تجرؤ على وصفنا بمؤيدي نسف المقاهي تحت صيحات الله اكبر ،هل سبق و ان كتب احد منا عن دعم هذاا ،او رايت في ادبيات احزابنا شيئا مماثلا؟ام انك افتقدت الحجه .
السيد سيلوس انا لم اتطططرق لموضوع الززواج المختلط ،انا سالتك عن قبائل الخزر التي اعتنقت اليهوديه في وقت متاخر و لا تمت بصله لللخابيرو و التي ممنها انبثق الاشكناز،انا لا اقترح تغيير الفراده بل اتسائل عن الرابط التاريخي بين الاشكناز و فلسطين و خصوصا ان موضوع الخزر هو لكاتب اشكنازي . ،
الزرقاء سبق و ناقشتها ،و كان ردي على ردها انذذاك =بما انكي لم تفندي حججي فهي صحيحه=اليوم اكرر نفس الجواب مع اضافه بسيطه ححول ادعائك ببيع الاراضي ،نعم حصلت عمليات بيع ليس من قبل الفلسطيينيين بل الاقطاعيين اللبنانيين ،و مع هذا مجموع الاراضي التي كانت حينها ملكيه يهوديه 5% بما فيها اراضي مشروعي غوتينبرغ و البوتاش التي منحها لهم الانتداب ،نحن اعترفنا بالقرارر وو لمم نظرب عرض الحائط فلا تكذبي على لساننا،بخصوص الحزب الشيوعي ،وضحي لم نفهمك.بخصوص خيبر السؤال ليس لنا.


35 - ! قضية بيع الاراضي بؤس! + يدحض الارض الموعودة
علاء الصفار ( 2013 / 4 / 6 - 18:30 )
موعودة ام مشتراة
يشوه ماركس ونؤام تشومسكي على يد الصهاينة يوميا لانهم ادانوا الانعزالية للرجعية السلفية اليهودية فخرج ماركس الاممي الاصيل ليقول لا للعنصرية وصار العم كارل ماركس نبي الشيوعيين في العالم الا الحركةالصهيونية! فاليسار اليهودي لا ينفك على تشويه ماركس وتفنيده للنضام الراسمالي بل صار فائض القيمة مزحة يتفوه بها اليسار المتاجر بقضايا الشعوب. وهكذا انزاح القناع عن كثير من إدعى الشيوعية فبعد ان تحولوا يسار خائن بشع لقضية الطبقية البروليتارية! بهذا صار اليسار اليهودي لا يختلف في مواقفه عن الوهابية السلفية في السعودية والتطبيع مع دولة صهيونية معادية للطبقة العامل في المنطقة ومطية للامبريالية معادية للشيوعية.لم يفلت نؤام تشومسكي من براثن الصهاينة,فعمل على تشويهه من قبل اليسار الصهيوني.ان الشيوعية الحقيقية سنها فهد مؤسس الحزب الشيوعي العراقي حين اسس عصبة معاداة الصهيونية. اليسار اليهودي اكبر دجال في مواقفه القبيحة, وهو اول من ينقلب على الشيوعية اي عهر سياسي يحقق مصالحه بالابتزاز الامبريالية وهو ماكتب عنه لينين, سيأتي اليوم حين ينزاح القناع عن احزاب اليسار والاشتراكية الديمقراطية!ه


36 - عذرا
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 6 - 18:32 )
اعتذر عن الاخطاء المطبعيه يبدو ان لوحه المفاتيح عطبت تكرر بعض الاحرف ،،


37 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 6 - 18:41 )
قلت مرة انك سوف لن تستخدم (وقح) بعد ان شرح لك معناها احد اعضاء الشلة
هل نسيت ذلك


38 - إلى خالد أبو شرخ 5: عرب اسرائيل
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 18:49 )
أنت تقول: حتى اللحظه لا تعترف اسرائيل بقوميتهم العربية الفلسطينية
ماذا تعني بذلك؟ هل اسرائيل تعتبرهم يهوداً لا عرباً؟ هل اسرائيل تعتبرهم اسرائيليين فقط؟ هل اسرائيل لا تعتبرهم عرباً؟ ماذا تعني عندما تقول أن اسرائيل لا تعترف بقوميتهم العربية الفلسطينية؟ هل أن أحد مطالب عرب اسرائيل هي ان يلتحقوا بدولة فلسطين عندما تقوم دولة فلسطين؟ هل أنت تتكلم باسمهم؟


39 - عرب فلسطين تغلبوا على مرض السرطان
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 18:57 )
يقول خالد أبوشرخ (تعليق 6): هل سمعتي (= سمعتِ) عن اثنين استشهدوا في المعتقلات الصهيونية خلال الشهرين الماضيين ؟
أنا شخصياً لم أكن أعرف أن عرب فلسطين قد اكتشفوا علاجاً للسرطان


40 - خالد ابو شرخ (6) يكذب
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 19:01 )
يقول خالد ابوشرخ: هل تعلمين ان المحكمة الاسرائيلية العليا تجيز تعذيب الفلسطينين اثناء التحقيق؟
أنت تكذب، سيدي الفاضل خالد ابو شرخ


41 - إلى عبد المطلب العلمي 11: شذاذ الآفاق
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 19:13 )
1. من هم شذاذ الآفاق؟ ها أنا أحدهم؟
2. لماذا لا تتعلم اللغة العربية قبل أن تهاجم بلغة عربية هزيلة (المتصهينيين الذين يكتبوا بالعربية)؟


42 - إلى خالد ابو شرخ (18): الموقف الشيوعي
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 19:31 )
هل تستطيع أن تشرح لنا ما هي نقاط الخلاف بين الموقف الشيوعي الذي لخصته في تعليق رقم 18 وموقف حماس مثلاً؟


43 - رداً على اسئلة الأخ خالد أبو شرخ المحترم
زرقاء العراق ( 2013 / 4 / 6 - 19:37 )
تشكلت عصبة التحرر الوطني وفي أيار 1943 الذي أدّى عملياً إلى خروج الشيوعيين العرب من صفوف الحزب الشيوعي الفلسطيني، الذي بقي مقتصراً على أعضائه من اليهود (4).
أقرأ بحث دكتور ماهر الشريف وابحاث ومصادر اخرى عدة ولا ادري
لماذا لم تراها وتتجاهل تاريخ الحركة الشيوعية في فلسطين
اما عن تهجير العثمانيين لليهود من فلسطين فأقرأ للباحث المصري محمد سعيد اﻟﻌﺸﻤﺎوي ومصادر اخرى عديدة وعجبي ان لم ترى تلك المصادر
لا يجوز ان نجعل العواطف كمصدر بدل قراءة التاريخ كما هو, وان تكاسل البعض عن البحث لأنهم لا يريدون ان يقرأوا الحقائق والحمد لله على نعمة الأنترنيت
رفضت الدول العربية من خلال جامعة الدول العربية قرار التقسيم وقاموا بتكوين جيش عربي أطلق عليه جيش الإنقاذ وجعلوا عليه فوزي القوقجي
مع إقامة معسكر لتدريب المتطوعين في قطنة بالقرب من دمشق بسوريا لتدريب الفلسطينيين على القتال
فأستبقت بعض العصابات الصهيونية الحدث, وماذا توقعت ان يفعلوا؟
هل كنت تتوقع لهم الأنتظار الجيوش العربية اللتي كانت في طريقهالأبادتهم؟


44 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 37: الحماقة والوقاحة
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 20:16 )
تعهدتُ بعدم استخدام كلمة الحماقة لا الوقاحة. راجع الأرشيف إن كنت لا تصدق. أنا لا أنسى أموراً كهذه
أن كنتم تريدون أن تحجبوا عني الوقاحة ماذا يبقى لي؟


45 - إلى عتريس المدح 32: القرعة تتباهى بشعر ابنها
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 20:25 )
أهلاً عتريس
Karl Marx is of pure Jewish blood - Engles


46 - إلى عبد المطلب العلمي (34): الله أكبر
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 20:29 )
لم أصف الشيوعيين الفلسطينيين بمؤيدي نسف المقاهي تحت صيحات الله اكبر. إقرأ تعليقي ثانيةً


47 - ردودي على يعقوب ابراهامي
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 20:36 )
بعد التحية
هل تعترف اسرائيل بفلسطينيو ال48 كاقلية فلسطينية في اسرائيل؟ كيف يتوافق هذا مع طرح اسرائيل كدولة يهودية ؟
انا لا اكذب بخصوص اجازة التعذيب للمعتقلين الفلسطينيين من قبل محكمة العدل العليا وبامكانك البحث والتقصي عن ذلك وارجو ان تختار الفاظك مرة اخرى
بالنسبة للموقف الشيوعي من حل القضية الفلسطينية
هل ترى به تعارض بينه وبين قرارات الشرعية الدولية ؟
من الذي يرفض قرارات الشرعية الان؟ اليست اسرائيل ؟ وتتبجحون بالرفض العربي لقرار التقسيم, اي تناقض هذا ؟
ثم هل يوجد بهذا الطرح اي اشارة لازالة اسرائيل ؟
بالنسبة لعلاج السرطان الم تقرا تقرير معهدالطب الشرعي في جامعة القدس؟
ولك تحياتي


48 - الى الاابراهامي
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 6 - 20:40 )
بما انك لم تجد ما تجيب به الا انتقاد ركاكه لغتي،و لم تتطرق لفحوي ما اوردته عن وصم الشيوعيين بالارهاب من قبلك,اذن اتهاماتك لا اساس لها .اذن هي اتههامات وقحه.


49 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 6 - 20:48 )
اكيد خزينك من امثالها كثير فمن جبل على شيء ينعجن فيه و يصبح جزء منه وهذا ما انت عليه كنت و لا تزال و الباقيات القليلات
نعم ما قلته صحيح وشيء جيد انك لا تنسى لان هذا يسهل الكثير من الامور
هذا اختبار تاكدنا من ان فيك بعض خلايا عاملة و سنحددها لنوجه لها ما نريد


50 - الى زرقاء العيون
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 20:48 )
بعد التحية
ها انت تعودين الى ما كتبناه ان الشيوعيين كانوا ضمن تنظيم عصبة التحرر الوطني وليس حزب شيوعي فلسطيني عربي كما ذكرتي انتي
عصبة التحرر تشكلت بعد خروج العرب من الحزب الشيوعي وليس قبل وليس كما كتبت حضرة جنابك ان الشيوعين خرجوا اثر تشكيل عصبة التحرر
لا تحبريني عن د. ماهر الشريف فلي معرفة شخصية معه وجميع كتبه ( ليس بحث واحد ) تزين مكتبتي وهو مؤرخ الحركه الشيوعية في فلسطين
عصبة التحرر لم تكن حزب شيوعي بالمعنى التقليدي بل كانت تنظيم للديمقراطيين الفلسطينيين يقف على راسه الشيوعيين
نصيحة اياك ان تحاولي نقاش احدا عن حزبه وتاريخه
اعطينا اسم كتاب محمد سعيد عشماوي الذي تذكرينه وكم عدد اليهود الذين تم تهجيرهم ومتى واين
جبش الانقاذ لم بتجاوز حدود الدولة اليهودية حسب قرار التقسيم ولك خارطة توزيع الجيوش العربية في نهاية التعليق
تقدمين تبرير الاعتداءات الصهيونية بانها حرب دفاعية استباقية وهي نفس تبريرات اسرائيل في كل حروبها الم اقل انك تنسخين اقوال اسرائيلية
http://www.falastin.net/MAPS/%282%29.gif



51 - الحل الشيوعي
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 20:56 )
بعد التحية
لم يعلق اي احد على الحل الذي يطرحه الشيوعيون لانهاء الصراع سوى يعقوب ابراهامي
الذين يتلقون الدعاية الاسرائيلية ويبررون الجرائم الصهيونية بانها حالة دفاع عن النفس
ويخلقون الذرائع لاسرائيل ولا يجيدون سوى التهجم والتهكم والصاق التهم في الفلسطينيين
نسالهم هل في هذا الحل اي تطرف قومي او ديني ؟
هل هذا حل غير عادل للجميع ؟
هل هذا الحل لا يتوافق مع الشرعية الدولية التي تتباكون على رفض العرب لها عام 1947؟
لماذا لم يعلق احد؟
ام ان مبرر تعليقاتكم هو فق الرفض العربي ؟ تماما كما كانت دائما مبررات حروب اسرائيل وعدوانها الشعارات القومية والاسلامية ؟


52 - الى زرقاء العراق
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 6 - 21:05 )
بالنسبه لعصبه التحرر الوطني،هذا ما وددت لفت نظرك له في تعليقي تسلسل 3 ردا على تعليقك تسلسل واحد ،و الان تشرحين لنا عن الحزب الشيوعي و عصبه التحرر ،تاكدي اننا نعرف جيدا تاريخ حزبنا.
متى تاسست جامعه الدول العربيه لتربطي رفضها للتقسيم مع الخطه دالت،نعم يوجد انترنيت و لكن يجب ايضا معرفه التاريخ.استعملي الانترنيت لقرائه ما كتبه ايلان بابي او على الاقل اوري افنيري ،خطه دالت للتطهير العرقي وضعها بن غوريون عام1936 .و على من تضحكين بان الجيوش العربيه دخلت لاباده العصابات .الجيوش العربيه لم تتخطى حدود الدوله اليهوديه.مره اخرى اقول بما انكي ناقشتي هاتتتان النقطتان فقط اذن لا يوجد لديكي اعتراض على باقي النقاط.
تعليق الابراهامي تسلسل46 ظهر بعد ارسالي تعليقي،لذلكك اكرر ،فقط رفاق شيوعيون حاولوا تفنيد الادعائات الصهيونيه ،و عندما تعلق بععد مداخلاتهم بقولك )عجبي لناطقين باسم مجموعة بشرية، كل إسهامها في الحضارة البشرية حتى الآن هو عددٌ لا يُستهان به من مفجري أنفسهم في المقاهي والآماكن العامة، باسم الله أكبر( فالرد موجه لهم ،لم يشارك في الحوار اي من ممثلي الاسسلامويين،لتقول للي اقرا التعلييق مره


53 - إلى خالد أبو شرخ 47: هذه هي أجوبتي
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 21:10 )
1. طرح اسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية لا يعني بالضرورة عدم الإعتراف بعرب اسرائيل كأقلية قومية داخل اسرائيل. على العكس من ذلك . دولة يهودية معناها ان اسرائيل هي التعبير عن حق الشعب اليهودي في تقرير مصيره. دولة ديمقراطية تفترض الإعتراف بعرب اسرائيل كأقلية قومية. أين المشكلة هنا؟
المشكلة هي أنك تتهرب ولم تجبني على سؤالي: ماذا تعني عندما تقول أن اسرائيل لا تعترف بقوميتهم العربية الفلسطينية؟
2. نعم. أنت محق. ما كان يجب أن أقول: أنت تكذب. أنا أعتذر. هذا يحدث لي أحياناً عندما أغضب وأنا أحاول أن لا أكتب عندما أكون غاضبا
على كل حال إدعاءك أن المحكمة العليا الإسرائيلية تجيز التعذيب لا أساس له من الصحة أبداً. أنصحك أن تفحص ذلك ثانية
3. أنت تعرف جيداً أن اتهام اسرائيل بالتسبب بموت السجين الفلسطيني هو دعاية كاذبة ولا أريد الإطالة في هذا الموضوع كي لا أبدو وكأني أدافع عن مصلحة السجون الأسرائيلية
4. لم تجبني بوضوح عن نقاط الخلاف بين ما تدعوه الموقف الشيوعي من حل القضية (المسألة) الفلسطينية وموقف حماس. قل لي ما هي الفروق بوضوح بجرأة وبلا تلعثم


54 - إلى عبد المطلب العلمي 48: الشيوعيون الفلسطينيون
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 6 - 21:22 )
قلتُ لك وها أنذا أقول لك ثانية بوضوح وبلا تردد: أنا لا أتهم الشيوعيين الفلسطينيين بتأييد الإرهاب أو التفجيرات الإنتحارية. ماذا تريد مني؟
قلتُ لك أنك لم تفهم تعليقي ونصحتُك بقراءته ثانية. أين الوقاحة هنا؟
أما الإشارة إلى بلاغة لغتك العربية فقد جاءت لأنك تكلمت عن المتصهينين الذين يكتبون باللغة العربية واعتقدتُ أنك تقصد شخصاً معيناً. وهذا الشخص لا يسكتُ عندما تُهان اللغة العربية


55 - طمس الحقائق من بيع اراضي الى الارض الموعودة
علاء الصفار ( 2013 / 4 / 6 - 21:36 )
هكذا يتعرى زيف المدافعون عن الحركة الصهيونية ودولتها إسرئيل. فتخبط من اسطورة التوراة الى مملكة وهمية كذبها حتى اليهود الاحرار والشرفاء الذي يبحثون عن الحقيقة. وقد ادان الكثير من الاحرار في العالم جرائم الصهيونية منذ التأسيس الذي قام على التآمر على يهود اوربا. إذ تفاهم تم مع الحركة الصهيونية والدول الغربية بعد هزيمة هتلر على عدم السماح برجوع اليهود الى دولهم كبولونيا والمانيا وغيرها من اجل اجبار اليهود الى التوجه لاسرائيل ثم لتأتي الجرائم الصهيونية في الدول العربية و خاصة فرهود العراق من اجل تشريد اليهود الى اسرائيل, ثم شراء الاراضي من الشعب المسكين الذي لا يكن يعرف بالمخخط الاستعماري ,وتصوروا سيعيشون سوية مع اليهود وعلى شكله الدارج في المنطقة من مئات السنين. وهكذا صارت الكيبوسات وظهر السلاح المخبء تحت الارض لتجري ابشع عمليات ابادة في التاريخ.و بعيدا عن التاريخ لقد ادان حتى جيمي كارتر الجرائم الصهيونية بحق الفلسطينين و اتهمها بالعنصرية و جاء تقرير للامم المتحدة ليدين اسرائيل كونها ابشع دولة عنصرية بعد دولة جنوب افريقيا, لتسارع امريكا الدعارة السياسية بغلق ملف جرائم اسرائيل لغزو العراق


56 - تاريخنا الوطني
سمير قدسية ( 2013 / 4 / 6 - 21:37 )
حبذا لو حدثنا العلمي عن مجزرة ايلول الاسود لانني شخصياً لا أعلم الكثير عنها ..


57 - السيد يعقوب ابراهامي
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 22:00 )
بعد التحية
هل هناك اعتراف في القوانين الاسرائيلية وخاصة القانون الاساسي بان هنالك اقلية قومية عربية فلسطينية ؟
هنالك فرق بين بين وجهة نظرك انه يتوافق هذا مع طرح دولة يهودية وبين ما يواجهه فلسطينيو ال48
السؤال : قبل ايام كان يوم الارض وتعرف انه انطلق من فلسطينيو ال48 بسبب سياسة مصادرة الاراضي والتمييز العنصري تجاههم ... فكيف يتوافق هذا مع ما تطرحونه ؟
بالنسبة لمحكمة العدل العليا فارجو منك العودة لتقارير مركز بيت سيلم الاسرائيلي
بالنسبة للاسير الشهيد فقد تم اهمال علاجه ولا يمكن ان يكون سبب وفاته كثرة التدخين لان كمية السجائر المسموح بها في السجن محدودة
ما يطرحه الشيوعيون من حل للصراع يتوافق مع القرارات الدولية وقد تبنته منظمة التحرير الفلسطينية والجامعة العربية واذا كانت حماس قد تنبته فهذا مكسب لهذا الطرح واتمنى على جميع الاحزاب الاسرائيلية تبنيه
ولكن ما رايك انت بهذا الحل؟
ولك تحياتي


58 - اللى سمير
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 6 - 22:09 )
من العيب ان لا تعرف تاريخك الوطني،ها هو الانترنيت امامك ،ابحث و ستجد ما تريده .انا الان هنا مع رفاقي الشيوعيين ،احاول وقف سيل الاكاذيب الصهيونيه و تعليقك في الاعلى واحد منها .لست معنيا الان بدروس محو الاميه. استعمالك لجمله تاريخنا الوطني ،يجعلني اعتقد انك فلسطيني او اردني. فاستغرب صهيونيتك.ام ان التطبيع وصل الى هذا الحد.


59 - دعوة للتفكير
خالد أبو شرخ ( 2013 / 4 / 6 - 22:17 )
بعد التحية
دعوة للتفكير لمن يؤمنون بالاساطير
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=353151


60 - تاريخنا الوطني 2
سمير قدسية ( 2013 / 4 / 6 - 22:50 )
سأعيد عليك السؤال ما الذي تعرفه عن ايلول الاسود في الاردن ومن قام بقتل الفلسطينيين هناك للتاريخ لسان يا سيد عبد المطلب
السيد خالد الرابط الذي ارسلته لكاتب مبتدئ لم يقرأ على ما يبدو عشرة صفحات من التاريخ واتحداك واتحداه ان يُكمل كلامهُ من منطلق شيوعي ويُحدثنا عن نسل محمد بن عبدالله وابو بكر وعمر وفاطمة وعن خرافات بول البعير وارضاع الصغير
هذا الكلام لا يُصدقهُ طفل ويعلم من يقرأه ان الكاتب يبحث عن حب الظهور وليس عن الحقائق


61 - الشعب اليهودي حالة فريدة في التاريخ البشري
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 6 - 23:09 )
السيد عبد المطلب
ان قصة تحول ملك الخزر وشعبه الى اليهودية (مع أنها موضوع مستقل) فيها الكثير من المبالغة ويعتبرها الكثير من المؤرخين الى حدّ ما
leggenda
ولو أخذنا ببعض الحقيقة من هذه الرواية (برأيي ليست كل الرواية ليجيندا) فان تاريخ اليهود في روسيا يشير أن يهود الخزر استقروا في روسيا واوكرايينا. ولا يمكن اعتبار أصل الاشكيناز اطلاقيا من المتهودين الخزريين، لأن يهود الاشكيناز ليسوا كلهم من هذا الاصل، ومع هذا فنحن في موضوع فرادة الانتماء الى اليهودية وخصوصيته في أن المنتمي ينتمي لكل الارث اليهودي ويصبح ابنا لاسرائيل تراثا وأرضاً (وديناً) ولا يمكن الفصل بين الدين والقومية والارض في اليهودية، وهذا الواقع (أو الحقيقة التاريخية)الفريد هو الذي يميز هذا الشعب عن غيره من شعوب الارض، وتاريخ شعب اسرائيل منذ تأسيسه يؤكد هذه الميزة وهذه الفرادة، ولا يمكننا انكارها، أرجو أن تجيبني ماذا تقترح أنت في هذه الفرادة التي انوجدت قبل أن ينوجد حتى العرب في فلسطين؟ وكيف نفسر مقولة (الفصح القادم في اورشليم) على أفواه جميع اليهود منذ 18قرن ؟ ان الموضوع اجتماعي تاريخي ولاعلاقة له بالوضع الراهن اليوم، مع تحيتي


62 - الى ابراهامي
زينة محمد ( 2013 / 4 / 7 - 02:43 )
كيف تفسر بان ماركس وانجلز لم يذكرا ان ارض فلسطين هي وطن ماركس ؟ اقرأ جواد البشيتي لديه جواب جميل عن من هو اليهودي!


63 - الاستاذ الكاتب المحترم
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 7 - 05:04 )
تحية و محبة و سلام
الموضوع من عنوانه مثير و شيق و يدفع للتفاعل
ويمكن ان تناقش كل فقراته لانه يحتاج الى ذلك و نتمنى ان يتم ذلك
نتكلم بلغة قديم الزمان فقط لانكم تتكلمون بلغة الامس و المستقبل البعيد اي تقفزون على لغة اليوم اي حال اليوم
ماذا كان هذا التجمع البشري قبل اليهودية...اكيد كانوا مجموعه لها مشتركات لغه عادات تراث اقتصاد تفاهمات...فليجيبنا من يعرف
تقول لم يتعايشوا فصاروا حرفيين
لمن يبيعون منتجات تلك الحرف ؟ وكيف؟
تقول موقعهم كموقع الحرفة من الزراع والرعي؟
هذا يعني انهم الاكثر تمسكاً بوجودهم و الاكثر تأثيراً لان الزراعة والرعي تحتاج الى منتجاتهم والاكثر تعلماً واستقراراً والاكثر تأثيراً في معيشة الناس وهنا موقف قريب منذ قرن او اكثر عندما وكما تقول الرواية وفد حكام الكويت اليها مسكوا المال فكان الناس يخرجون للصيد والغوص و هم من يدير المنطقه خلفهم حتى صاروا حكاما اليوم
تقول كانوا جزءً صغيراً عددياً و لكن ذو امكانية كبيره
اقول ان الكثرة تقع تحت نفوذ الاقلية المؤثره...ما وجدت كثرة تقود بل تنقاد
تقول يعيشون في مسامات تلك المجتمعات التي تواجدوا فيها/يتبع لطفاً


64 - الاستاذ الكاتب المحترم
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 7 - 05:11 )
اكرر التحية
تقول يعيشون في مسامات تلك المجتمعات التي تواجدوا فيها
اقول ان معنى قولك هذا انهم منتشرون في كل مكان لان المسامات يمكن من اكثر الاشياء عددا في الجسم وهذا يعني سيطرتهم على كل الامور و قربهم منها
تقول التالي:
2 - ان الاسرائيليين قد قتلوا السكان الاصليين و شردوا الملايين منهم . اذا تقارن القتل والتشريد عند بناء الدولة الأمريكية واستراليا ودول أميركا اللاتينية بما حصل عند بناء دولة اسرائيل تكون كما تقارن عجائب دنيا السبع ببناء منزل
اقول هذا الربط او الوصف غير دقيق لان القتل تدمير و العجائب و المنزل بناء و لو ان القصد معروف
وهناك الكثير ومنها المؤنث و المذكر
ارجو قبول ذلك برحابة صدر و نتمنى ان نعود الى الموضوع مرة اخرى
تقبل تحياتي


65 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 7 - 05:39 )
ت25
لماذا هذا الاطلاق حيث تقول(مجموعه بشرية كل اسهامها....الخ)الم تجد في ذلك عصبية
من اوجد هذه المجاميع الخبيثه
ثم لماذا تربط مجموعه بشرية اخرى باشخاص مثل ماركس وغيره الم تجد في ذلك عدم دقه
قد يقول لك شخص ماذا قدم يهود الفلاشا للبشرية...هل لو ولد ماركس في ادغال افريقيا لقدم ما قدم
المجموعه البشرية و ما قدمت وتقدم اكبر من الاشخاص


66 - السيد عتريس المدح المحترم
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 7 - 06:02 )
تحية و محبة و سلام
ت17
حول السجون
يكرر الاخوه موضوع السجون الاسرائيلية دائما و الحبس الاداري
وهذه لا يمكن مقارنتها بسجون الدول المحيطه بها...رغم مصاعب السجون وهذه يجب ان نقر بها
انا لا اتصور ان هناك عشرات من الاشخاص في امتار محدده بحيث يتناوبون بين الجلوس و الوقوف خلال24 ساعه لأشهر و ليس فيها حفلات قصع القمل وليس فيها اجلاس على قناني زجاجية او اغتصاب اعراض او رمي للكلاب
اعتقد ان من يُعتقل اداريا في اسرائيل يعلم به اهله اين يكون لكن في السجون العربية الالاف اختطفوا ولليوم لا نعرف لهم اثر
هل سجون صدام ام بشار ام ال سعود ام البحرين ام مصر ام الاردن احسن
القصد هنا يجب ان نذكر الصح و نعترف به
سقط امامي شاب بعد ان ربطوه من قدميه ورفعوه بالحبل و البكره لارتفاع اكثر من عشرة امتار وهم يضحكون ليسقط على راسه ليموت حالاً وبعد اتمام التحقيق بالموضع الذي اعتقل لاجله تبين انه بريء و لم تقم له مراسم عزاء هذه حاله واحده
القصد ان نقول الصح حتى لا يسهل التكذيب و الرد
تقبل تحياتي


67 - إلى زينة محمد 62: من هو يهودي؟
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 7 - 07:51 )
أهلاً زينة
من هو جواد البشيتي هذا وأين أجده؟
إذا كان جواد البشيتي قد وجد جواباً للسؤال الأزلي: من هو يهودي؟ فهو مرشحي دون منافس لجائزة نوبل في علم الإجتماع


68 - إلى عبد المطلب وخالد: زرقاء العراق
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 7 - 07:55 )
من قال لكما أن زرقاء العراق أنثى وليس ذكراً؟


69 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 66: قول الحقيقة
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 7 - 08:00 )
أنت تقول: القصد ان نقول الصح حتى لا يسهل التكذيب و الرد
ليس هذا هو القصد (أو بالأحرى: ليس هذا هو القصد الرئيسي) من قول الحقيقة
وشكراً على تعليق جميل ومتزن


70 - جائزة جحا (وليس نوبل) العالمية
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 7 - 08:12 )
المعلم يعقوب
لا تتعب نفسك بقراءة مقال من هو يهودي؟
انه هلوسة آخر الليل، فالكاتب يعطي ابرام واسحق لقب يهودي ويفسر على مزاجه، ويمنح لقب يهودي قبل أن يُخلق يهودا، انها هزلت يا معلم ، مجرد تسطير كلمات حافزها العداء والكراهية ليس غيرها، يمكن أن ينال هذا المقال اعجاب زينة ، تحياتي


71 - الأساطير والخداع والوعود
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 7 - 09:50 )
أنجب اسحق كل من يعقوب وعيسو، وكان اسحق يفضل عيسو على يعقوب ،تآمرت رفقة زوجة اسحق مع يعقوب على عيسو بخداع اسحق وسرقة بركته لصالح يعقوب
تصارع يعقوب مع الرب وصرعه فجدد الرب المهزوم وعده ليعقوب (الذي منحه اسم اسرائيل والتي تعني من صرع الرب) بمنحه الارض التي وعدها لابراهيم
فأي رب هذا الذي يصرعه بشر
و أي نبي تخدعه إمرأته وابنه
و أية بركة يمنحها هذا النبي ، هل يمكن ذلك
وأي دعاوى تقوم على أساطير
وهل على هذه الاسطورة يمكن أن تقوم دعوى لقومية، لماذا لم يتحرك اليهود قبل ذلك ولم عارض جزء كبير منهم موضوع أرض الميعاد، وكيف قلبت بريطانيا وفرنسا هذه المعارضة لدى اليهود، أليس هنا مربط الفرس، أم لعل ذلك بحاجة إلى موضوعية
نعم إنها هلوسة آخر الليل، لكنها لا تقوم على حقد وكراهية، فلا تقنع نفسك يا سيلوس أنت أو غيرك بذلك ، يمكن لمعلمك الاخ يعقوب حيث دعاني سابقا هكذا أخ أن يحدثك لعله يشعر بصدق الكلمات وهو الذي كان عراقيا يهوديا و مازال على ما أظن كذلك أن يدرك كيف كان هذا حين عاش بين ظهراني العراقيين


72 - السيد عبد الرضا حمد جاسم المحترم
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 7 - 10:24 )
دعني أضيف لك القليل من جزء من معلومات
هنالك في إسرائيل سجون سرية وبها معتقلين هم في عداد المفقودين، وجزء منهم من المناضلين العرب من غير الفلسطينيين، ممن أسروا في طلعات دورية عسكرية
في فترة كان لي اهتمام في هذا الجانب و أثير مع اسرائيليين من حركات السلام والحركات الاسرائيلية اليسارية، ولديهم وثائق حول الموضوع، وهنالك ملف كامل بهذا الامر
في السجون الاسرائيلية هنالك تعذيب وحشي جسدي ونفسي أقسى من الجسدي، وهنالك إغتصاب وهنالك شهادات حول هذا الامر
الإغتصاب في زجاجات البيبسي كولا موجود منذ السبعينات من القرن الماضي وكان لدينا هتاف حوله ننشده في الاعتصامات ، لكن لعن الله النسيان
في أواخر أعوام الثمانينات دخل علينا في سجن أنصار 3 لربما مدير السجن إسمه زئيف شألت إيل(ذيب سألت الله) أو تسيمح حاملا رشاشا وأطلق النار مباشرة وعن بعد خطوات على المعتقلين وسقط الرفيق أسعد الشوا من غزة الذي تصدى بصدره العالي لدخول الضابط بالسلاح كما سقط أحد الاخوة من حركة فتح من جنين إسمه بسام السمودي
لا أنكر قسوة السجن العربي فأنا جربته في الاردن، لكن لا نفاضل السيء والاسوأ
ملعون أبوك يا سجن


73 - الى عتريس المدح : متى سيتوقف عداءكم للشعب اليهودي؟
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 7 - 10:28 )
من دون هذه التهافتات التي تقدمونها وهي ضعيفة جداً، مرة بالرجوع الى التوراة وهي كتب تاريخية وليست فقط دينية، ومرة الى يهود الخزر وهذه ايضا تساقطت لان الخزر (ق10م) كانوا باغلبيتهم مسلمين عدا الخاقان وحاشيته. ويذكر المؤرخون العرب بانهم تحولوا الى الاسلام، وربما عشرة انفار منهم بقوا على اليهودية وهذا لا يمكنهم من أن يشكلوا كل الاشكيناز الاوربيين، الاشكيناز هم شتات يهود بني اسرائيل في عدة قرون الى اوربا منذ زمن الامبراطورية الرومانية. ومرة تفتحون موضوع يهودية ابراهيم واسحق وهي ليست أكثر من نكتة وخزعبلة لا تزيد من قدر من يجعل منها موضوعا تاريخيا ويعتقد بأنه اكتشف اكتشافا نادرا. يا عتريس، وأنت الخبير في التاريخ هل يمكنك أن تخبرنا متى ظهرت تسمية اليهودية ويهودا تاريخيا ؟ ربما تفيد رفيقك البشيتي بشيء ينفعه
ولا تحاولوا مرة أخرى الاستهزاء بتاريخ الشعوب ومنهم الشعب اليهودي الاصيل لان هذا لا يخدم قضيتك بل يضرها كثيرا اعلاميا وعالميا ويبعد حظوظ خروجكم من تهمة معاداتكم للشعوب الاخرى ومنها للشعب اليهودي، توقفوا عن عدائكم وحسدكم لأرقى شعب عرفته البشرية : اليهود ـ شعب بني اسرائيل


74 - الى المعلم يعقوب وزينة محمد
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 7 - 10:39 )
يبدو أن المدح أضاف اعجابه بالبحث العلمي والنقدي التاريخي الراقي جداً أعلاه والذي يعتبر من آخر اكتشافات البحث العلمي في اليهودية ومن هو اليهودي، تحية لزينة ومبروك لها بمعجب آخر معها بالموضوع الرصين جدا


75 - إلى عتريس المدح 71: العراقي
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 7 - 10:48 )
أنا العراق لساني قلبه ودمي فراته وكياني منه أشطار
الجواهري - من الذاكرة


76 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 7 - 10:58 )
ت70
صح ليس هذا القصد الرئيسي من قول الحقيقه

واقصد حتى لا يسهل التكذيب و الرد ب لأنه من السهل رد هذه الامور فلا يحتاج الانسان الى ان لا يقول الصح ليفنده الاخر و تجر الامور الى اتجاهات اخرى
لكن اقول يا يعقوب ان ليس كل طلاب حسين مروة شطار فيهم من هو ...صح ياما من طلاب انشتاين من هو اقل من انشتاين


77 - ألاخ يعقوب ابراهامي-تعليق 75
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 7 - 11:08 )
برغم الخصومة الفكرية
هذا ما ظننته
هذا ما أكبره فيك


78 - قرآة أخرى فاحصة مدققة بعيدا عن الاسطورة بل طبقية
علاء الصفار ( 2013 / 4 / 7 - 11:15 )
العزيز جمال
اقتبس-على الشيوعيين ان يناضلوا في سبيل استقلال الطبقة العاملة سياسياً عن الطبقات الاخرى . وان الموقف من القضية الفلسطينية والدولة الاسرائيلية احدى تلك المرتكزات . وان الجبهة الموحدة من القوميين والاسلاميين واليسار في معاداة دولة إسرائيل ، هي أقوى جبهة ضد مصالح الطبقة العاملة والحركة الشيوعية.-! هذه الجملة كان ينبغي ان يشبعها محاورون اعزاء خالد ابو شرخ وعتريس المدح فهي مربط فرس نضال الشيوعين بعد تحديد واقع ظهور دولة اسرائيل كشكل تريدها الامبريالية موجودة و من يقدر على رفض الارادة الامبريالية الامريكية فحتى اليابان استسلمت بعد هيروشيما! اقصد ان دولة قومية شوفينية و قاعدة امريكية فرضت فكيف التعامل معها, انها كما امرأة حملت بعد الاغتصاب وجاء الوليد و تساهلت الام تجاه وليدها وتقبلته! ارجع الى الاقتباس, اليسار هو سفالة برجوازية عربية بالمتاجرة بقضية شعب فلسطين لضرب الاحزب الشيوعية العربية بتهمة الخيانة الوطنية و دعمت امريكا كل القومجية من عفلق وجمال الى صدام.هكذا مر 60عام ولم نرى اسرائيل في البحر! بل نرى الوهابية تصافح الصهيونية بوجود اوباما فكيف يعمل الشيوعيين ازاء الاسلامي


79 - إلى صاحب تعليق رقم 73
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 7 - 11:20 )
رغم عدم اطلاعي على فحوى تعليقك إلا أني توجهت إلى إدارة الحوار المتمدن لنشر التعليق

لكن عليك أن تفهم: نحن لا نعادي اليهود لانهم يهود نحن نعادي الصهيونيين الغاصبين، مثلما نعادي الرجعيين العرب ومثلما نعادي السلفيين الاسلاميين والاخوان المسلمين
إن شئت أن تفهم فدونك ما ترى منا، و إن لم ترد أن تفهم فذاك شأنك لكن بهذا تكون قد حدت عن الموضوعية، إن كان هناك شيء منها قد تبقى لديك


80 - سيلوس - يزور التاريخ
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 7 - 11:30 )
تقتبس كما تريد عن يهود الكازار( الخزر) وتتناسى غزواتهم بعد القرن العاشر غلى أوروبا، وتقفز من فوقهم إلى التزوير الغير موضوعي بادعاء الاشيكناز من أحفاذ اليهود الساميين، دعك من كلمة ربما، والادعاء بانهم من هاجروا من أيام الإمبراطورية الرومانية، أعطني توثيقا محترما لبحث محترم، عندها سأسكت و أتوب
أنت أكثر من غيرك تداور وتناور وتدور الزوايا ولا تطرح سوى ربما ويمكن
وانت الاكثر اتهاما لنا بالعداة لليهود رغم أنك كلية في جسمك تعرف صدقنا في هذا الجانب


81 - الرفيق علاء الصفار
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 7 - 11:35 )
تحياتي لك
نعم معك حقك في تعليقك
لقد سبق أن تناولت أنا ذلك في مقال وتعليقات سابقة، و أعتبر مداخلاتي هنا استكمال لذلك، هذا إضافة إلى أن تناولك أنت للمسألة نعتبره استكمالا لما نحاور به من جوانب أخرى
لك كل المودة والاحترام فأنت الاكثر التصاقا مني بالتحليل الطبقي


82 - قرآة أخرى فاحصة مدققة بعيدا عن الاسطورة بل طبقية
علاء الصفار ( 2013 / 4 / 7 - 11:39 )
العزيز جمال
تكملة...الشيوعيين وخاصة الشيوعيين العراقيين يمتازون بالاممية والانتصار للشعوب, فمن لا يعرف عن تعاطف الشيوعيين العراقيين مع ثورة كوبا او ثورة فيتنام.ان الشيوعي العراقي رفض الدكتاتور صدام و اتجه لكرستان ليختلط دم الاكراد والعرب الشيوعيين في مقاومة دموية لاعتى دكتاتورية حربية. اين الشيوعيين العراقيين واين وزنهم في عراق اليوم عراق غزو العولمة( سايكس _بيكو)جديد. المخطط الجديد هو تدميرالدول العربية من جديد. فاذا كانت متاجرة اليسار العربي القومجي انفضحت و انهارت لكن دمرت الاحزاب الشيوعية اي قامت بواجبها تجاه اسيادها الامبرياليين.وماذا فعل اليسار الاسرائيلي, فاذا كان يسار عربي برجوازي سافل أبتز الشيوعيين بتشويه نضالهم الطبقي بحجة العمالة مرة للروس واخرى حتى للصهيونية! فكانت سفالة اليسار الاسرائيل الانغماس بالخواء العنصري و التاريخ المزئف و بهذا خدموا الاسياد الامريكان. على الشيوعيين طرح سياسة تعاطف مع الاحرار وادانة العنصرية تماما كما ادانتها في جنوب افريقيا لتفهم الشعوب ما هي سياسة الشيوعيين الطبقية, بكلمة اخرى ادانة الصهيونية العنصرية و فع شعاراتحاد العمال العرب و اليهود!ه


83 - إلى عتريس المدح 79: الصهيونيون الغاصبون
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 7 - 11:56 )
أنت تقول: نحن لا نعادي اليهود لانهم يهود نحن نعادي الصهيونيين الغاصبين
سؤالي هو: من هم هؤلاء الصهيونيون الغاصبون؟ هل هم كل سكان اسرائيل اليهود؟ هل هذا يشملني أنا أيضاً مثلاً؟
وماذا تعني بكلمة (نعادي)؟ إلى أي حدٍّ سوف يبلغ هذا العداء؟
وكيف ستميّز بين صهيوني غاصب وبين اسرائيلي بريء لم يغتصب (أو يظن أنه لم يغتصب) أحداً؟
المسألة معقدة يا عزيزي عتريس المدح


84 - إلى عتريس المدح 81: علاء الصفار
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 7 - 13:05 )
كيف استطعتَ أن تفهم ما يريد أن يقوله علاء الصفار بحيث كتبت له: نعم معك حقك في تعليقك
هل حقاً فهمتَه أم أن هذا من باب المجاملة فقط؟ أنا لم استطع أن أفهم كلمة واحدة من كل تعليقاته ما عدا كلمة سايكس بيكو، سلاح كل مفلسٍ فكري وسياسي


85 - الى المعلم يعقوب: الجماعة تائهين
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 7 - 13:13 )
المعلم يعقوب
ان بعض المعلقين يخافون أو يتهيبون من وصفهم بالمعادين لليهودية، فيطلعوا بعبارة معاداة الصهيونية وليس اليهود ولا يدرون بأنهم سيظلوا تائهين في هذا الادعاء الذي سيضيّعهم، لأن لا شجاعة لهم لهم للقول بأن العلاقة بين الصهيونية وبين اليهود هي كعلاقة الملح الذائب في قدح ماء، فهم يعادون الملح فقط، البعض منهم تنقصه النباهة، بالقول بانه يعادي اسرائيل ولا يعادي اليهود ولا يعلم بأنه لم يعد من فرق بين الاثنين، الا اذا كانوا يريدون القول بانهم يقصدون بالشعب اليهودي فقط نعوم تشومسكي
ونرجو من المؤرخ الفلسطيني الكبير، المدح، أن ينشر لنا (فبركات عربية) لغزوات يهود الخزر على اوربا (وربما على الولايات المتحدة) ليتم ترشيحه الى جائزة أخرى يتم تخصيصها للمورخين الفلسطينيين الجهابذة عابري القارات، تحياتي ومحبتي للجميع واعتذاري إن خدشت مداعبتي الكلامية أحداً من المعلقين والقراء


86 - الى يعقوب أبراهامي
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 7 - 13:55 )
ما يقصده الرفيق علاء الصفار هو موقف الشيوعيين الطبقي من الامبريالية ومن موضوع و إسرائيل وتمايز هذا الموقف عن موقف الاسلاميين و اليسار القومي الرافض والمعادي كلاميا وأثر موقف الاسلاميين واليسار القومي على إطالة أمد الصراع وتعطيله، أنظر إلى ما يقوله الرفيق علاء بين هلالين ( وان الجبهة الموحدة من القوميين والاسلاميين واليسار في معاداة دولة إسرائيل ، هي أقوى جبهة ضد مصالح الطبقة العاملة والحركة الشيوعية.-! هذه الجملة كان ينبغي ان يشبعها محاورون اعزاء خالد ابو شرخ وعتريس المدح فهي مربط فرس نضال الشيوعين)أم لعلك لم تلاحظ ذلك
أنا لا أجامل، وبخصوص العداء أوافقك المسألة معقدة وسبق أن قلت لك سابقا نحن نحتاج إلى جهود مشتركة من أجل ذلك ، أم لعلك نسيت


87 - سيلوس و تعليق 85
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 7 - 14:04 )
فهمك عن علاقة اليهود بالصهيونية كعلاقة الملح الذائب في قدح ماء لا يلزمنا بفهم مماثل، ونحن شجعان أكثر مما تعتقد وتتصور، كفاك مراوغة، هذا موقفنا العلمي والتاريخي كشيوعيين
ما لا تعرفه يا سيد سيلوس أنني إذا ما رغبت بأن أكون مؤرخا نعم حينها سأمون كبيرا وسأستحق ليس جائزة بل جوائز عدة
وبخصوص مداعباتك فلا داعي لأي إعتذار، انت خصم فكري لكن ذلك لن يفسد للود قضية
حتى لو كنت جنديا إسرائيليا ، فقد يكون في لحظة ما وفي زمن ما يستدعي في داخلنا تجاوز العداء برغم نية القتل
ألم تقرأ يوما بأن العربي الميت خير من العربي الحي


88 - الفهم والا التشويه على التل و الى المساءِ
علاء الصفار ( 2013 / 4 / 7 - 14:29 )
تحية العزيزعتريس المدح
ان ابراهامي ليس ساذج و يفهم بطريقة اي محرف للشيوعية ان لبوس الشيوعية سهل لبسه لكن صعب البقاء بجلده اذ المواقف الطبقية والسياسية تحرج! فكاوتسكي كان اشطر إذ انه أول من بدأ بالخيانة الطبقية في تاريخ الشيوعية ودعى للدفاع عن الوطن الفاشي والحرب,وهكذا كان موت للشعوب وقتل للشيوعيين سواء لجنود التحرير الشيوعيين السوفيت او المقاومة الشيوعية في فرنسا. ان هذهالحقائق يميط عنها اللثام الكثير من خانوا رفاق دربهم لذا الاسطورة و الدين ملاذ و بنج(ابرة مخدر)للضمير اذا بقى شيء من ضمير وحب للفكر الثوري المناصر لقضايا الحرية والسلام و معاداة العنصرية والفاشية. فالزميل جمال اكد على دور اليهود في الكفاح ضد العنصرية والحلرب الفاشية سواء في الدولة الهتلرية ام في الدولة السوفيتية, لكن الحركة الصهيونية نجحت في حرف اليهود عن النضال الطبقي و ربطه بالامبريالية الامريكية و هكذا صار العد التنازلي لليهود في الحركة الشيوعية, فحتى ماركس فشل امام الخرافة والخيانة الطبقية لحاخامات الخرافة, وهكذا سقط الكثير من الشيوعيين ومنهم عزيز الحاج وغيرهم و من من بقى بلبوس(كلاو الخناس)الى فضيحة عورة يسار عنصري


89 - شكراً لمداخلاتكم
جمال احمد ( 2013 / 4 / 7 - 14:59 )
اشكر جميع المعلقين على المقال لمداخلاتهم ، وانهم اغنوني بمعلوماتهم . وجعلوني ان افكر مليئا بان اكتب باسهاب عن مسالة حل المشكلة الفلسطينية الاسرائيلة في المقال المقبل . وان اكثر الحوارات المعلقين كانت فيما بينهم ، فلذا لم اتداخل واقرأ فقط ما يضيفون. تحياتي لكم


90 - السيد سيلوس تسلسل 61
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 7 - 16:58 )
يبدو انك لم تقرا كتاب كستلر او انك قراته منذ زمن طويل ،تهويد خازاريا مر بثلاث مراحل و ليس كما ذكرت ان القاده هم من تهودوا ،تهويد النخبه كانت اهدافه سياسيه،و كان تلك المرحله الاولى ،المرحله الثانيه كانت ايواء الكهنه الهاربين من البطش البيزنطي و تاسيس مدارس لهم لتحضير جيل من الكهان ،المرحله الثالثه كانت فرض اليهوديه على جميع الخزر .ليس صحيحا ان اغلب الخزر كانوا مسلمين،كانوا وثنيين و حاربوا الامبراطوريه الاسلاميه و وصلوا الى دياربكر و الموصل ،و قام الخليفه مروان الثاني بصدهم الى منطقه ديربنت ووقع صلحا معهم ،رساله الامبراطور يوسف الى المؤرخ عفوديا بن شافيت ،يجزم فيها ان شعبه ملتزم باصول الدين و يحترم السبت ،كذلك يورد تفصيل شجره العائله و كل اسلافه و القبائل اسمائهم تركيه.
بعد اتجاههم للشمال احتلوا جنوب اوكرانيا والقرم و هنغاريا و رومانيا و بعدها بدؤا بالهجره الى مختلف الدول الاوروبيه.يهود اوروبا الساميين قبل ذلك بكثير و نتيجه الارهاب المسيحي فروا الى بلاد يحكمها مسلمون.
عام 1942 او 43 اصدر بروفيسورجامعه تل ابيب ابراهام بولك كتابا حول نفس الموضوع مع التركيز االانتروبلوجي على المساله.التميز،


91 - السيد عبدالمطلب 90
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 7 - 17:33 )
تحية
ان السيد كوستلر من الشخصيات الصهيونية المعروفة والمعروف بمكره حسب قراءاتي عنه منذ سنوات، وانه كان محتالا قام بتلفيق وتحريف الكثير من المعلومات التاريخية الرصينة من أجل هدف واحد في كتابه الذي أشرت اليه: في مرحلة اضطهاد اليهود في اوربا أراد أن يُقنع بكتابه التضليلي الاوربيين والنخب منهم ، بأن أصل اليهود هو غير سامي وأن يهود اوربا هم غير اليهود الذين قتلوا السيد المسيح ولذلك كان المسيحيون يكرهون ويعادون يهود اوربا على أنهم يحملون على رؤوسهم دم المسيح، ولم يحقق كوستلر هدفه مع كل التزوير التاريخي الذي قام به، وربما وبحسب الدارسين والمؤرخين اليهود والصهاينة و الاوربيين : هدفه المحتال انقلب ضد غايته بل أصبح تزويره وبالا عليه، ولم يعد يرجع الى كتابه أي من المؤرخين العلميين في الغرب، كما صدرت دراسات عديدة تثبت عدم علاقة الاشكناز بالخزر من خلال الدراسات اللينكويستية فلم يعثروا على مفردات للغة الخزر في الايديش الاوربي،ولعلك تعلم جيداً مدى أهمية الدراسات اللينكويستية في تحديد وإرجاع الكتابات والمخطوطات اليهودية الاوربية ومفرداتها لتحديد كونها اشكينازية أم سفرديكية (لادينو) أو غيرهما تحية


92 - الى عبدالمطلب
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 7 - 18:07 )
التعليق 91 المحذوف في اجابتي لك حول كوستلر كتابه حول اليهود
وهو تعليق عادي ليس فيه ما يستدعي حذفه
لا أفهم ما هي القضية


93 - التعليق المحذوف
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 4 / 7 - 18:42 )
يبدو ان هناك سوء فهم.تعليقك 91 قراته قبل لحظات بعد وصول تنبيه الكتروني عن تعليق جديد.
حقيقه لا استطيع مناقشتك لعدم وجود معطيات مؤكده لدي حول ما ذكرته،لكن عندي الطبعات الروسيه و الانجليزيه و الاوكرانيه للكتاب ،و جميعها طبعت على نفقه جمعيات يهوديه .اليس ذلك غير منطقي و يتناقض مع طرحك.ثم هناك تفصيل لمراجع شتى و بالمئات استند عليها،بالاضافه ان خاتمه الكتاب توكد ان هدف الدراسه لم يكن باي شكل من الاشكال ضد وجود اسرائيل و ان حقها في الوجود مضمون ديفاكتو بقرارات دوليه و لا يحتاج الى اثباتات توراتيه يشوبها الخطل في اماكن عده.
من المؤكد ان الدراسات اللغويه لها دور كبير ،لكن اللغات تتعرض دائما للتمثل مع محيطها ،و لا تقل لي لماذا لم تتحور العربيه بتاثير الامازيغيه و القبطيه و الفارسيه الخ،اعتقد ان الاسلام هو من حافظ عليها.
بخصوص الفراده،ياتي هنا السؤال ،لماذا في اغلب اللغات الحيه ،هناك كلمتان مختلفتان احداهماتشير الى الديانه اليهوديه و الاخرى الى الشعب؟طبعا انا لا اقترح اي شئ لتغيير الفراده ،و اقول ان ذلك ليس السبب الوحيد للهجره،اعرف من اشتروا شهادات من الحاخاميه بان جدتهم يهوديه او تزوجوا يهوديه


94 - أهلاً بزرقاء العراق - تعليق 94
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 7 - 20:03 )
أنتِ نجمة متألقة في سماء الحوار المتمدن
أردتُ أن أستفزكِ وأخرجكِ من مخبئك وقد نجحت بعض االشيء بعد أن فشلتُ في مقالٍ سابق
كل الشلة المجيدة تحييكِ وتفتح صدورها لكِ


95 - الى الكاتب 89
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 7 - 20:53 )
شكرا سيد جمال أحمد على ضيافتك
اشتراكك مع المعلقين في حواراتهم وتعليقاتهم وآرائهم المختلفة وغير المتوافقة، أمر جيد، خاصة وأن هناك بعض التساؤلات الموجهة لكاتب المقال، حبذا لو أعطيتها من وقتك والرد عليها، مع تحية


96 - اخر الدراسات ت حول دولة اليهود المزعودمة
رائد عودة ( 2013 / 4 / 8 - 12:14 )
تحية للجميع
بداية نحن كشيوعيين فلسطيين ضد الحركة الصهيونية لانها حركة فاشية وعنصرية وليس ضد الديانية الهودية, ثانيا اخر دارسة لتاريخ اليهود وارضها اثيبت أن مملكة اليهود اقمية في اليمن القديم وليس في فلسطين ويمكن لكم الرجوع للتوارة ومقارنتها بالشعر الجاهلي والحقائق التاريخية لغزوة نبوخذ نصر للقدس في اليمن ، حيث هناك الكثير من الاسماء المتشابة بين اليمن القيم وفلسطين، لكن الفارق أن الوصف الدقيق للمناطق والمدن التي اقاموا فيها اليهود تنطبق بشكل مذهل على اثار اليمن القديم، ويمكن لكم مرجعة كتاب فلسطين المتخيلة للكاتب العراقي فاضل الرباعي، وأتوجه بالشكر لكل من الرفيق العلمي وابو شرخ على معلوماتهم القيمة التي يمتلكونها هول تاريخ الحركة الشيوعي في فلسطين، لأنني لم أجد أي شيء جديد يمكن اضافته على ما تقدموا به مشكورين ولكم مني اجمل التحايا


97 - تنبية
رائد عودة ( 2013 / 4 / 8 - 12:22 )
حتى لايفهم اي شيء بسوء نية
انا هنا لا ادعوا الى ان دولة اسرائيل يجب ان تكون في اليمين، فكل الشيوعيين من مختلف الاحزاب يرفضون فكر اقامة دولة على اساس ديني، ولا يمكن لأي شيوعي سواء فلسطيني او يهودي بتبرير ذلك ، ولذلك نحن كشيوعيين فلسطينيين نعتقد ان الدول الصهونية المتمثلة باسرائيل يجب ان تنتهي كدولة عنصرية وفاشية والمعنى هنا ليس ابادة بشرية وشكرا|


98 - إلى رائد عودة 98: شكراً
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 8 - 13:30 )
شكراً لرائد عودة لأنه لا يريد أن يبيدنا إبادة بشرية
وإلى خالد أبو شرخ: هل يتكلم رائد عودة باسم الشيوعيين الفلسطينيين؟
وإذا كان رائد عودة لا يتكلم باسم الشيوعيين الفلسطينيين ألا تعتقد إن مواقفه هي نتيجة مباشرة لعدم الوضوح والتردد والتلعثم في مواقف الشيوعيين الفلسطينيين؟
وإلى رائد عودة: بعد النكبة والنكسة أي إسمٍ ستطلق على المصيبة الجديدة التي تريد أن تجر شعبك إليها؟


99 - مدينة الثورة
عبد الحسين سلمان ( 2013 / 4 / 8 - 15:13 )
1. أنا اسف شدي الآسف ان يتحول الحوار المتمدن الى مقهى للشتائم
2. إما مدينة الثورة فهي مدينة الكادحين لا بل مدينة المعدمين,الفقراء الجياع...
3. حول الديكتاتور المقبور شبابها الى وقود في حروبه الدونكيشوتية,
4. و حولها الاسلاميون الجدد الى مدينة أشباح,
5. وحولها أمراء الطوائف الى ساحة قتال.... لتصفية الحساب بينهم بالتفجيرات المستمرة لأسواقها الشعبية و مساطر العمال ..
6. هذه المدينة ولادّة للمبدعين: شعراء, كتّاب, فنانون,لاعبو الكرة, سياسيون, رسامون, مهندسون, أطباء....الخ.... لا تجد 10 مبدعين , الأ ويكون واحداً او اثنان من هذه المدينة


100 - تعليق-97
عبد الحسين سلمان ( 2013 / 4 / 8 - 17:49 )
يقول السيد رائد عودة المحترم
ويمكن لكم مرجعة كتاب فلسطين المتخيلة للكاتب العراقي فاضل الرباعي،
1. اسم الكتاب: فلسطين المتخيلة.. ارض التوراة في اليمن القديم
2. اسم الكاتب : فاضل الربيعي وليس الرباعي
3. و فاضل الربيعي , يعرفه الشيوعيون العراقيين و يعرفه الوطنيون العراقيون: معرفه جيدة,
4. كان فاضل الربيعي احد اعضاء الوفد ما يسمى ب التحالف الوطني الديمقراطي, التي سافرت للعراق لعقد مصالحة مع الديكتاتور المقبور
5. يعرف العراقيون في سوريا ان فاضل الربيعي كان جاسوساً للمخابرات السورية في ثماننيات و تسعينات القرن الماضي
6. مثل هذا النوع من الكتّاب لا يكون مصدر ثقة, ومصدر غير أمين
7. فاضل الربيعي غادر الماركسية من زمن بعيد وارتمى في احضان المخابرات السورية و بدأ يكتب في قضايا متيافيزيقية عن مملكة سبأ و اليمن و التوراة وذات العماد
8. تعليقي هذا ليس له علاقة بتاريخ اليهود.. ولا بنقاش الزملاء



101 - الى ادارة الحوار المتمدن
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 8 - 18:20 )
تحية
ت99 رد على اعتداء سافر من شخص يكتب باسم وهمي على مدينة تشكل 10%من سكان العراق قدمت الشهداء و الادباء و الفنانين والكادحين والمناضلين
ان حجبكم التعليق اساء لكم وتاريخكم وخيانه للعراق و الشعب العراقي


102 - الى جاسم الزيرجاوي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 8 - 18:26 )
ت101
كان عليك ان تشير الى اسم المعلق الذي اهان 10%من سكان العراق مدينة الثورة التي قدمت الكثير في سبيل العراق
ان ردك الخجول يعكس حالة ضعف غريبة
هذا المعلق الازرق انت تعرفه جيداً وتعرف ما يصف به العراقيين وانت مطلع على كل ما كتب
وهو من الشلة التي انت رئيسها و رحب به و بتعليقه معلمك يعقوب ابراهامي
وهذا نص ترحيب و انشراح يعقوب بتعليق الازرق
نتِ نجمة متألقة في سماء الحوار المتمدن
أردتُ أن أستفزكِ وأخرجكِ من مخبئك وقد نجحت بعض االشيء بعد أن فشلتُ في مقالٍ سابق
كل الشلة المجيدة تحييكِ وتفتح صدورها لكِ
كان عليك و لا زال ان تاخذ موقف يليق بك و بما تحمل لا ان تكتب بالالغاز


103 - الرفيق جاسم الزيرجاوي
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 8 - 18:38 )
هل لك أن تراجع كتاب التوراة جاءت من جزيرة العرب للدكتور لكمال الصليبي في نفس الموضوع، و هذا أيضا ليس له علاقة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي، لكنه كتاب جدير في الاطلاع على منهجية البحث التي اتبعها كمال الصليبي فيه إضافة إلى ما استند إليه و ما إستشهد به


104 - الصديق عتريس المدح
عبد الحسين سلمان ( 2013 / 4 / 8 - 19:16 )
الى العزيز عتريس المدح تعليق-105
شكراً لك عزيزي...سوف أراجع الكتاب
مع الشكر


105 - بأختصار شديد
زرقاء العراق ( 2013 / 4 / 8 - 22:06 )
١- تغار الدول والشعوب العربية من أسرائيل وتحسدها ولذا تريد ابادتها, ولو قارنا كل الأدعاءات المختلقة او الحقيقية بعنصرية ووحشية أسرائيل بالدول العربية لرأيناها كشعاع ساطع وسط غابة مخيفة من التخلف والهمجية
٢- يختلق العاجز والفاشل دائماً اعداء لكي يبرر فشله, اعتبروا اليهود في الدول العربية عدوا وجواسيس, ولما تم أخراجهم منها بدأوا بقتل المسيحيين وتفجير كنائسهم وتهجيرهم في العراق ومصر وغيرها, وبين هذا وذاك اصبح العداء بين السنة والشيعة, والعداء لن ينتهي الا بمعرفة سبب أختلاق الأعداء
٣- يقول الرفاق بأنهم لا يؤيدون مفجري المقاهي والباصات ولكنني ايضاً لم ارى اي منهم يدين هذه التفجيرات والساكت عن الحق شيطان اخرس
٤- يتباكى العرب عن بضعة كيلومترات وصحراء اخذتها اسرائيل ويريدون تعويض عن اراضي الوقف, ولكننا لم نسمع اي منهم يعترف او يطالب بحق يهود العراق ومصر وليبيا اللذين صودرت منهم المليارات واراضي شاسعة وهذا قمة النفاق
٥- يعتقد العرب بأنهم اذا أزالوا اسرائيل من الوجود فستنتهي كل مشاكلهم اللتي علقوها على هذه الشماعة وهم لا يعلمون بأن تحرير ألف فلسطين لن تحل مشاكلهم بل ستزيدها تعقيداً


106 - للسيد جاسم الزيرجاوي
رائد عودة ( 2013 / 4 / 8 - 23:56 )
تحيتي وبعد
عزيزي جاسم اعتذر عن بعض الأخطاء اللغوية التي حدثت نتيجة السرعة في الكتابة.
بالنسبة لتعقيبك على الكاتب ، كون الكاتب كان من مؤيدي نظام البعث ،لايقلل من اهمية الكتاب العلمية، ولقد قرأت فعلا كتاب كمال صليبي ، ولكن كتاب فاضل الربيعي، فقد وجدته أعمق وأكثر علمية ودقة من كتاب كمال صليبي،وارجو من الصديق جاسم قراءة الكتاب ،ومشاهدة التشابه المطلق للمدن والأماكن الأثرية بين وصف الهمداني لليمن ووصف التوارة، ويمكن له الاطلاع على سير حملة نبوخذ نصر من العراق إلى قدس اليمن ومن اي طريق مرت ، وهي لم تدخل بلاد الشام أبدا بل اتجهت عبر الجزيرة العربية باتجاه اليمن من اجل القضاء على التمرد الذي قاده قادة بني اسرائيل في ذلك الوقت عبر التحالف مع الفراعين المصريين ضد المملكة الأشورية
وشكرا لك على الاهتمام


107 - هلوسات زرقاء العراق-1
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 9 - 05:14 )
هي هي نفس الهلوسات تسويقينها بافتراضات لا طعم ولا لون لها( وعلى طريقة غوار الطوشة لا فكاهة و لامازية) افتراضات لا تخرج من رؤيا موضوعية ، افتراضات لا تستند إلا على عقدة الاضطهاد و فكر نرجسي مسور بجدران جيتو عقلي، ليس في طرحك سوى مناكفة لا ترتقي ألا مستوى من يريد البرهنة عن انبطاح أمام تضليل صهيوني،يبدو أن سنوات التيه الفكري ما زالت تعصف في جنبات وزوايا دماغ أعمى لا يرى و لا يسمع إلا إلى صدى صوته عبر دعاية أكل الدهر وشرب عليها
ما تطرحينه ليس سوى محاولة بائسة لتحقير الشعوب العربية ، أقلها أنك لا ترين من التاريخ سوى كذب عودي واقرئي عن العصابات الصهيونية وتفجيرات في كنس اليهود في العراق لتدركي كم كانت المكيافيلية نهج العصابات الصهيونية، تخدعين نفسك بتصديق أوهام و أكاذيب وتزوير
اعتقل الضابط السامرائي خلية العراق والتي قادها ضابط الموساد اسماعيل مهدي صالحون حسب الجنسية الايرانية المزورة واسمه الحقيقي يهودا مئير منشة واعترف ان الذي ارسله ليقوم بمهمته هو آشر بن ناثان رئيس مكتب الاستخبارات الخارجيةالاسرائيلية.والعضو الثاني في الخلية الارهابية هو نسيم موشيه نسيم والذي كفله في المحكمة مردخاي


108 - هلوسات زرقاء العراق-2
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 9 - 05:18 )
مردخاي بن فرات الذي اصبح عضو كنيست.اما روبرت هنري رودني البريطاني الجنسية برتبة كولونيل فقد اختار خدمة الصهيونية على خدمة بريطانيا لأنه يهودي وقد اعترف شالوم صالح شالوم عن مكان وجود الاسلحة في بيت يوسف خبازة المسؤول عن الجناح العسكري لمنظمة - شورا- ، كما كانت المنظمة الصهيونية تستخدم الكنس اليهودية لتخبئة الاسلحة.
ونذكر ايضا ان ماكس بينيت ثبت ضلوعه كرئيس للوكالة اليهودية في طهران واشرف على تهريب اليهود من العراق الى فلسطين وكان ضابطا في الاستخبارات الاسرائيلية واكتشف امره في فضيحة لافون في القاهرة فانتحر في السجن .وهناك الكثير في الملف العراقي
اعترف الناشط السياسي الاسرائيلي صديق صديق وهو يهودي عراقي في مقابلة مع -المشهد الاسرائيلي-: : -أنا مولود في العراق. وهاجرت إلى إسرائيل في العام 1951. ولم أهاجر وحدي، وإنما بلغ عدد العراقيين الذين جاؤوا إلى إسرائيل في هذا العام قرابة 130 ألف عراقي-.وقال ايضا: ومجيئنا إلى إسرائيل تم من خلال مؤامرة وصفقة جرى تنفيذهما في العام 1949، في سويسرا بين نوري السعيد ودافيد بن غوريون


109 - هلوسات زرقاء العراق-3
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 9 - 05:20 )
وقضت هذه الصفقة ببيع يهود العراق، من خلال مغادرتهم لبلادهم والمجيء إلى إسرائيل-.وقال في المقابلة : -إحدى الوسائل التي استخدمت لإرغام يهود العراق على مغادرة وطنهم هي أن الحركة الصهيونية، بواسطة عملائها، نفذت تفجيرات في كنس اليهود، من أجل أن يقال إن العرب يفجرون الكنس كي يطردوا اليهود. لكن تم إلقاء القبض على يهود كانوا ضالعين في تفجير الكنس اليهودية في بغداد

طبعا ستتهربين وستنكرين هذا


110 - رائد عودة وعتريس المدح
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 9 - 06:01 )
تعليقات: 97-98-109-110-111
أرثي على شعبٍ هؤلاء هم مثقفوه


111 - أبراهامي
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 9 - 07:24 )
إرثي كما تريد، لكنك لن تستطيع إنكار الحقائق


112 - الاخ عتريس المدح المحترم
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 9 - 07:27 )
تحية و تقدير
هل هناك اسماء لمن شارك في تفجير الكنيس اليهودي في بغداد
و ماذا حصل لمن القي القبض عليهم


113 - الى المعلم والى جاسم: انهم تائهون
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 9 - 07:51 )
تحية
حاول أن تحصل يا معلم على بطاقة يانصيب (لوتو) تحوي هذه الارقام في تعليق 112 عساها تربح
الاخ جاسم ألا تعلم
ان البابليين قاموا بعملية احتلال اليمن والسعودية لانهما كانا ممالك يهودية وأسروا اليمنيين وعرب الجزيرة الى بابل ؟ والعتب عليك أنك لم تتابع المكتشفات الأثرية البابلية واليهودية في الجزيرة واليمن ؟ وأثار بني يعرب في بابل ؟ أنصحك أن لا تضيع وقتك لقراءة خربشات كتبٍ همها الوحيد هو مخالفة العالم ومخالفة كل ماهو علمي وصحيح، ولا مانع لديهم لان يقولوا بأن 1 زائد 1 ليس اثنان منذ اليوم عداءاً وكراهية باليهود، هذه هي كل قصة علماء وفطاحل ومثقفي بني يعرب وخدماتهم الكبيرة في العلم والاكتشافات والاختراعات العجيبة التي يقدمونها للبشرية


114 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 114: إسأل الخبير
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 9 - 08:00 )
إسأل صديق صديق، مؤرخاً يُشار إليه بالبنان وخبيراً عالمياً في شؤون سايكس بيكو


115 - العزيز عبد الرضا حمد جاسم-1
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 9 - 12:56 )
في عام 1985 نشر كتاب باللغة الانكليزية ترجمة عنوانه الصهيونية ربيية الامبريالية، ذكرت فيه أسماء وعناوين ليهود قاموا في تفجيرات في بغداد ،سأفتش على الكتاب و أحاول تأمين نسخة منه لك ، رغم أنني أشك أن الكتاب قد نجا من العطب حيث كان موجودا في مكتبي والذي لحقه ضرر كبير أثناء الاجتياحات الاسرائيلية في عام 2002
بخصوص أسماء محددة إليك التالي
في 8/4/1950 انفجرت قنبلة يدوية وجرح عدة اشخاص قرب كازينو البيضاء في شارع ابي نواس
في 14/1/1951 انفجرت قنبلة يدوية قرب كنيس مسعودة شنطوب قتل فيها اثنان وجرح عدد آخر وهذا المحل كان معدا لتسفير اليهود الذين اسقطوا عن الجنسية العراقية
في 19/3/1951 وقع انفجار في مكتب العلاقات الاميركية في شارع الرشيد باب الاغا بقنبلة يدوية وجرح عدة اشخاص
في 5/6/1951 وقع انفجار عند شركة بيت لاوي في شارع الرشيد تسبب عنه اضرار في المبنى بمادة متفجرة
في 10/6/1951 وقع انفجار عند شركة ستانلي شعشوع في شارع الرشيد حدثت عنه اضرار في واجهة المبنى واستعمل فيه مواد متفجرة
في 9/9/1951 انفجرت حقيبة متفجرات في مقهى يملكه يهودي ورواده من اليهود وفي عيد العرش اليهودي


116 - العزيز عبد الرضا حمد جاسم-2
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 9 - 12:59 )
من الذي كان وراء هذه العمليات الارهابية ؟
الجواب يأتي من الضابط العراقي عبد الرحمن حمود السامرائي الذي تقاعد برتبة عقيد والذي اخذ على عاتقه اكتشاف خلايا المنظمات الارهابية الصهيونية في العراق وتابع الموضوع بإصرار رافضا كل الضغوط عليه لاغلاق الملف ، بل واكتشف ايضا منظمة صهيونية تعمل على تهجير يهود سوريا وتدعى -كيمل- واخرى في مصر وتدعى -سام-.
وقد اعتقل السامرائي خلية العراق والتي قادها ضابط الموساد اسماعيل مهدي صالحون حسب الجنسية الايرانية المزورة واسمه الحقيقي يهودا مئير منشة واعترف ان الذي ارسله ليقوم بمهمته هو آشر بن ناثان رئيس مكتب الاستخبارات الخارجيةالاسرائيلية.والعضو الثاني في الخلية الارهابية هو نسيم موشيه نسيم والذي كفله في المحكمة مردخاي بن فرات الذي اصبح عضو كنيست.اما روبرت هنري رودني البريطاني الجنسية برتبة كولونيل فقد اختار خدمة الصهيونية على خدمة بريطانيا لأنه يهودي وقد اعترف شالوم صالح شالوم عن مكان وجود الاسلحة في بيت يوسف خبازة المسؤول عن الجناح العسكري لمنظمة - شورا-


117 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 9 - 14:11 )
انا استغرب كيف تدافع عن مضطهدين و تصفق و تحيي ما قاله من يكتب باسم وهمي تحت اسم زرقاء العراق على اهالي مدينة الثورة وكنت اتوقع انكم في الشلة قد قسمتم الادوار و هناك تسلسل و ضيفي و صلاحيات للمعلم اي الفقيه والى رئيس الشله والى الاخرين لكن يبدوا انك تمتلك كل الصلاحيات لذلك استقبلت ارتجافات الازرق بالترحاب و قد كان مرعوبا مختفيا الى ان ناديته انت كما يبدوا من نص ما كتب و ما كتبتم...ربما المنظمات التي تعمل تحت الارض والتي تخرج منها الصراصير لها نظام داخلي خاص
انا لا اسأل صديق صديق وانت تعرف من اسأل
الان أسالك امام كتاب الحوار المتمدن ان تكتب عن هذا الموضوع او عن ما تعرفه عنه حتى ولو معتمداً على الذاكره التي تحفظ ما تريد
هل تجيبني على السؤال؟ وانت عايشتتلك الفترة وكنت مهتما بالشأن السياسي
هل تجيب يا يعقوب؟ وانت سبق ان قلت لي انك ستجيبي عن اي سؤال عن حياتك السياسية


118 - الى ادارة الحوار المتمدن
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 9 - 14:20 )
تحية
لقد حجبتم تعليق رقم94 للذي يكتب باسم وهمي زرقاء العراق وهذا حجر على حرية الراي حيث من حقه ان يبدي راية بما يريد وان يكتب ما يريد لأنه بالنتيجه مقتنع به وهو متفاعل معه
ان حجبكم التعليق هو تشويش نعرف انه غير متعمد من قبلكم على من يتابع الموضوع وانكم تحرمون الاخرين من ان تبدي رايها بمجاميع بشريه اخرى ربما يريدون تقييمها او الكتابة عنها
عندما كتبت رد على التعليق حجبتموه وتركتم التعليق والان تحجبون التعليق
الرجاء التفضل باطلاقه ليتسنى للجميع الاطلاع علية لانه راي مجموعه من كتاب و معلقي الموقع والدليل تأييد شلة يعقوب له و تصفيقهم
اطلقوا التعليق لطفاً حتى يعرف الاخرين غير اعضاء الشلة والتابعين لها رأي الشلة بالانسان وبالذات مدينة الثورة واهلها و تضحياتهم


119 - الاستاذ عتريس المدح المحترم
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 9 - 14:26 )
تحية وتقدير
شكرا ايها الكريم على ما تفضلتم به من توضيح
وكنا نتمنى ان يتفاعل مع طلبنا الغير و قد اقترح يعقوب ابراهامي اسم صديق صديق وانا اقترحت على يعقوب في تعليق كتبته قبل هذا ان يكتب لنا عن تلك الفترة التي عايشها حتى ولو من ذاكرته النشطه وهو كما تعرف متعامل بالشأن السياسي في تلك الفترة وكان في السجن بعد عام1948 لكنه اكيد سمع بالاحداث سواء في العراق او بعد ان ترك العراق وربما من رفاق له من العراقيين او اصدقاء له التقاهم في اسرائيل بعد ذلك او من عائلته الكريمة التي بقيت بعد هجرته في العراق لسنوات ربما اربعة او خمسة سنوات
انه اكيد مصدر مهم سيكتب لنا عن قرب من تلك الاحداث
اكرر شكري و تقديري


120 - إلى عتريس المدح 117: الربيبة
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 9 - 14:30 )
ما هو عنوان الكتاب باللغة الإنكليزية الذي تقول أن ترجمته هي: الصهيونية ربيبة الإمبريالية؟
أنا أبحث منذ سنوات عن مصدر هذه الربيبة وعن معناها ولماذا من كل الحركات السياسية والفكرية والإجتماعية والإقتصادية والتاريخية في العالم، التقدمية منها والرجعية، في كل التاريخ البشري، الصهيونية هي الوحيدة التي حصلت على لقب الربيبة؟
وما معنى كلمة ربيبة؟ سألتُ هذا السؤال كل المتشدقين ليل نهار بشعار (الصهيونية ربيبة الإمبريالية) ولكن أحداً لم يجبني. لعلني أجد في عنوان الكتاب باللغة الإنكليزية ضالتي وأفهم أخيراً ما معنى أن الصهيونية ربيبة الإمبريالية
آمل أن يكون عنوان الكتاب (بالإنكليزية لا العربية) قد نجا من العطب


121 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 119 و-121: الذكريات
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 9 - 14:41 )
الإنسان يشرع بكتابة ذكرياته عندما يبدأ بالنسيان
لم أبلغ بعد هذه المرحلة


122 - الرَّبيبَة
عبد الحسين سلمان ( 2013 / 4 / 9 - 15:11 )
المعلم
الرَّبيبَة : مؤنث الربيب

و الرَّبيبَة : بِنْتُ الزَّوْجَةِ مِنْ زَوَاجٍ سَابِقٍ

وجاء في سورة النساء: آية 23:
{وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ} ،
فهؤلاء الثلاث محرمات بالصهر


123 - الى يعقوب ابراهاميت123
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 4 / 9 - 15:19 )
عندما يبداء بالنسيان سيسجل هذيان
العاقل يسجل ذكرياته لانه يريد ان يساهم في حفظ شيء او يريد ان تسمع او تقرأ الأجيال تجاربه
اما اذا يريد ان يهرب فأنه يتصور انه سيهرب و سيقول عنه الغير في وقت لا يستطيع هو ان يدافع عن نفسة و لا يستطيع غيره ان يدافع عنه
لا يا يعقوب
اكتب قبل ان يكتب عنك
الوقت حرج والمده الباقية قليلة


124 - رداً على السيد عتريس المدح
زرقاء العراق ( 2013 / 4 / 9 - 15:43 )
حاول ان تنسى الفرهود واعدام شفيق عدس وقرار التسقيط , حين بقي بعده في العراق من اليهود حوالي 3000 حيث رفضوا الهجرة منه ورفضوا التسقيط
ولننتقل الى سنة 1968 حيث تم عقابهم جماعياً على نكسة حرب حزيران من منطق -ابوية مايقدر بس على أمي- واظهروا شجاعتهم بمنعهم من الكليات واغلاق مدارسهم الخصوصية وقطع تلفوناتهم وتجميد اموالهم في البنوك ومنعهم من بيع ممتلكاتهم وغيرها الكثير
ثم توجوا هذا كله بحملة مشانق لليهود في 1969 في ساحة التحرير وظلت جثثهم معلقة 3 ايام وهذا مخالف لكل الأديان والأعراف ثم تقولون ان أسرائيل وحشية
والكل يعرف بأن المعدومين كانوا من تجار البصرة المعروفين وهم كبار في السن ولا علاقة لهم بالتجسس وبعدها تم اعتقال واختفاء اكثر من 60 يهودي لا يعرف مصيرهم (وتكتبون عن سجون اسرائيل؟
تم قتل عوائل يهودية بأكملها في بيوتهم حتى الاطفال وقطعوهم اربا
يتبع


125 - رداً على السيد عتريس المدح2
زرقاء العراق ( 2013 / 4 / 9 - 16:19 )
والانكى من كل هذا انه تم منع يهود العراق بدون استثناء من السفر, وبمعنى آخر تم احتجازهم كرهائن حيث ممنوع عليهم العمل والتعليم واموالهم واملاكهم تم تجميدها, ويتم قتلهم بأنتظام فكيف يعيشون؟
فهربت الأغلبية قجغ عن طريق الشمال بدون اموال وممتلكات
والسؤال هنا; لماذا لا يعترف الأخ عتريس المدح بحقهم واموالهم واراضيهم ؟
هل كان لأسرائيل يد في هروبهم من العراق؟
والأغرب من هذا تتباكون على عدة كيلومترات من اراضي الوقف القاحلة في فلسطين وتغضون النظر عن الأراضي الشاسعة والاموال والمصانع اللتي صودرت من يهود العراق في نهاية الستينات؟
يعني واوي حلال و واوي حرام
ثم كيف يكون مقبولاً بأن تصادر كل اموال وممتلكات الوقف للطائفة اليهودية في العراق بما فيها المقابر؟
أرجوا بأن لا يكون جوابك بأن صدام هو المسؤول او الحكومة الحالية, حيث اننا نستطيع ان نقول بأن بنغوريون وشامير هم المسؤولين


126 - إلى يعقوب أبراهامي
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 9 - 17:12 )
أتمنى أن أعود في أسرع وقت إلى بيتي، وسيكون من حسن حظي إذا وجدت كتبي كما هي، و سأراسل بعض الرفاق لانني أطلعتهم في ذلك الوقت على مقتطفات مترجمة منه، فاذا ما وجدته فلك وعد مني أن أرسل لك نسخة منه وللاستاذ عبد الرضا حمد جاسم ولمن يريد


127 - السيدة زرقاء العراق
عتريس المدح ( 2013 / 4 / 9 - 17:26 )
الجواب لديك موجود
تتحدثين حتى عن المقابر
هل سمعت بمقبرة مأمن الله في القدس
كيف يزرعون بها هذه الايام قبورا يهودية معتقة،بعد أ جرفوا قبور المسلمين
تجاوزت الردود السابقة وقفزت من فوقها في الفراع ، وما زلن تحاولين القفز
عليك قبل ذلك فقد قمت بإهانات للزملاء جميعا واحتقرت في تعليقك رقم 107 الجميع والعرب
حين تدركين هذه الاساءة وتعتذرين عنها وللجميع حينه سيكون شيء آخر، الحوار لا يكون إلا مع محترمين، لكن عند الاساءة لا فائدة من الحوار


128 - رداً على تعليق الأستاذ سيلوس العراقي
زرقاء العراق ( 2013 / 4 / 9 - 19:36 )
شكراً على لطفك واطراءك
السيد عتريس المدح لم يستطيع ان يجد اجابة مقبولة فأختصرها بقوله اني اهنت الجميع بتعليق 107 لأنني امتدحت اسرائيل وهذا رأي شخصي
والنفاق واضح حيث ان لهم كل الحق بالمطالبة بمحو اسرائيل وليس لي الحق بالتعبير عن رأيي
وهو في آخر المطاف يريد ان يتهرب من ارجاع حقوق اليهود العراقيين وهذا هو الهدف
ثم ان الشئ نفسه حدث ليهود مصر في زمن جمال عبد الناصر ويخافون ان يعترفوا بذلك مع العلم بأن ناصر قتل عدداً كبيراُ من الشيوعيين حتى في مظاهراتهم السلمية
ثم ان الأزدواجية والمغالطات واضحة في تعليق بعض الأخوان حيث يقول احدهم بأنه يجب العودة الى قرار التقسيم 1947 وفي نهاية تعليقه يريد ان تكون القدس للفلسطينين ونسى بأن قرار التقسيم ابقى القدس للأمم المتحدة
لن تحل قضية فلسطين طالما ان لا يكون هناك قليل من الأنصاف وذرة من الحقائق ويتصورون انه بالهوسة والعفترة ستحل الأمور على وزن الأغنية المصرية -بلدي طنطا وانا عمري اعيش عونطة
عودة اللاجئيين الفلسطينيين من الدول العربية هي ايضاً حيلة لمحو أسرائيل بطريقة ملتوية


129 - السيد جاسم الزيرجاوي المحترم
زرقاء العراق ( 2013 / 4 / 9 - 20:19 )
انا انسانة محترمة واعبر عن رأيي باحترام وانت تعرف جيداً من هو صاحب الشتائم والتهديدات, وقد تم طرده من مواقع اخرى لشتائمه للآخرين ليس لي فقط
واهانته كانت للجميع في احدى مقالاته عن مدينة الثورة حيث ذكر بالحرف الواحد
- المدينة المبدعة في كل شيء حتى في الغش و التزوير و التحايل ففيها امهر المزورين والنصابين والمقلدين-
ويسترسل الكاتب ليقول بأن -المزورين هم من اذكى الناس و افهمهم
.-.
ثم يعدد فوائدهم , وهذا القول بحد ذاته هو أهانة لكل عراقي شريف ومحترم
وتماشياً مع هذا المنطق فلا عجب اذاً ان نقرأ مقالة غداً تمجد الحواسم والقفاصة وتقول بأن فوائدهم مهمة للشعب حيث يقومون بتوزيع البضائع المسروقة على الناس اللتي لا تستطيع شرائها من المحلات
ثم ان الحواسم يساهمون بسرقاتهم على أنخفاض اسعار السلع لكون المسروقات تباع بأسعار أقل, وهم يساعدون بذلك من الناحية الأقتصادية والأجتماعية
واذا كان من بين مثقفينا من يمجد الغش والتزوير ويعتبره ابداع
فلنقرأ على العراق السلام
ومن هالمال حمل جمال


130 - الى زرقاء العراق
سيلوس العراقي ( 2013 / 4 / 9 - 20:58 )
قد تحولت صفحة تعليقات هذا المقال الى ما يشبه شجرة الميلاد ، تعلق وتطفي، شنو السالفة؟ الموقع معجب بأعياد الكريسمس؟


131 - إلى عتريس المدح 128: الربيبة الإنكليزية
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 4 / 10 - 11:31 )
شكراً لك. أنا أكتفي بعنوان الكتاب باللغة الإنكليزية الأصلية
وللزميل جاسم: شكراً على الشرح الوافي. الآن بدأت أفهم لماذا حرّم الله الصهيونية على المسلمين