الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


كاثوليكي أكثر من البابا

يعقوب ابراهامي

2013 / 7 / 6
القضية الفلسطينية


محمد نفاع - أمين عام الحزب الشيوعي العربي في اسرائيل: "الرفاق اليهود والعرب انخرطوا مع عرب وادي الحوارث ضد الثلاثي الدنس. وفي أحداث سنة 1929، وفي ثورة القسام، كان الرفاق اليهود حتى أشد حماسًا ضد بريطانيا والصهيونية." ("الحوار المتمدن" 2013 / 6 / 21)
أحدٌ لم ينجح حتى الأن في القبض على محمد نفاع متلبساً بجريمة قول الحقيقة.
نترك للقراء مهمة الإجابة على السؤال التالي: لماذا يؤكد محمد نفاع ان "الرفاق اليهود" كانوا "اكثر حماساً" من الرفاق العرب في الاشتراك في "حوادث سنة 1929"؟ ما الذي يرغمه على "اكثر حماساً"؟ لماذا لم يكتفِ بكذبة واحدة بسيطة هي اشتراك "الرفاق اليهود" في أحداث سنة 1929 أو على الأقل اشتراكهم بنفس حماسة الرفاق العرب؟ لماذا كان يجب أن يكونوا "حتّى أكثر حماساً" من رفاقهم العرب؟
معروفٌ أن السيد محمد نفاع ، لأسباب ترجع إلى انتمائه للطائفة الدرزية، يعاني من ظاهرة تُعرف في "علم النفس" باسم "كاثوليكي أكثر من البابا". محمد نفاع ليس الوحيد الذي يُعاني من هذه الظاهرة وقد كتبنا عن الموضوع في مناسبةٍ سابقة. هل من المحتمل أن محمد نفاع يريد أن يلصق هذا "المرض النفسي" بالآخرين أيضاً، ولذلك فإن "الرفاق اليهود" لم يقتصر دورهم على مجرد المشاركة في "أحداث عام 1929" كالآخرين، "الرفاق اليهود" لم يشاركوا كما شارك "الرفاق العرب"، بل كانوا "كاثوليك أكثر من البابا" أي أنهم كانوا "حتّى أشد حماساً" من رفاقهم العرب؟ وإذا كان هذا يخالف الحقيقة جملةً وتفصيلاً - متى كانت الحقيقة تهم الأمين العام للحزب الشيوعي العربي في اسرائيل؟
هذه أسئلة نترك الإجابة عليها للقراء وللخبراء في "علم النفس" (ماجد الشمري: الكرة في يدكً).

وهناك سؤالٌ آخر: كيف تحول "الثلاثي الدنس" في مطلع الجملة إلى ثنائي في آخرها (بريطانيا والصهيونية فقط) ؟ أين اختفى الضلع الثالث من "الثلاثي الدنس": الرجعية العربية؟ هل "الرفاق اليهود" لم يكونوا "أشد حماساً" من رفاقهم العرب في النضال ضد الرجعية العربية؟ أم أن "الرفاق العرب" هم الذين نسوا أن هناك رجعية عربية؟
الجواب: "كاثوليكي أكثر من البابا".

نريد الآن أن نعالج المسألةً من زاوية أخرى.
ما هي الخلفية النفسية المعوجة التي تتيح للمرء أن يفترض أن شيوعياً يهودياً كان يمكنه أن يساهم (بحماس أو بدونه) في أحداثٍ شعارها الرئيسي (إن لم يكن الوحيد) هو: إذبحوا اليهود؟ أية ذهنية نفسية مريضة تختفي وراء ذلك؟
لماذا يعتقد الشيوعي العربي محمد نفاع أن "الرفاق اليهود" كان يمكن أن يلبوا نداء "المجلس الإسلامي الأعلى" ودعوة مفتي فلسطين للجهاد في سبيل الله، ضد اليهود الكفرة ومن أجل تحرير حائط البراق؟
في "أحداث سنة 1929" في فلسطين لم يكن هناك شيءٌ واحدٌ ضد الإستعمار والرجعية العربية. كل شيءٍ في "أحداث سنة 1929" كان ضد اليهود واليهود فقط. "أحداث عام 1929" في فلسطين لم تكن تمرداً ضد الإستعمار والرجعية العربية بل انتفاضة دينية اسلامية رجعية الشعار الوحيد الذي جمع المشاركين فيها هو: إذبحوا اليهود!
هكذا فهمت في حينه قيادة الحزب الشيوعي الفلسطيني "أحداث عام 1929" وعلى هذا الأساس أصدرت تعليماتها لأعضاء الحزب. ولا يغير من هذه الحقيقة التاريخية الساطعة أن قيادة الحزب الشيوعي الفلسطيني إتُهِمت فيما بعد (في مرحلة "التعريب" المخزي الذي فرضه الكومنتيرن على الحزب) بالإنحراف اليميني جراء سيطرة اغلبية يهودية على قيادة الحزب. أين وجد محمد نفاع "رفاقاً يهود" اشتركوا في "أحداث سنة 1929" بحماسٍ أشد من حماس الرفاق العرب؟ هل هو الخيال الخصب، هل هو التعود على عدم قول الحقيقة (حتى إذا كنتَ تتحدث عن الطقس)، أم إنها مرة أخرى ظاهرة ال-"كاثوليكي أكثر من البابا"؟
أنا أراهن على الخيار الثالث.

في آب 1942 أرسل الكومنتيرن وفداً إلى فلسطين للتعرف على مواقف الحزب الشيوعي الفلسطيني. وفي 15/10/1942 قدم الوفد تقريره إلى اللجنة التنفيذية للكومنتيرن، بتوقيع رئيس الوفد س.س. ميخائيلوف، السكرتير الأول في سفارة الإتحاد السوفييتي في تركيا أنذاك.
من الممتع أن نقرأ (ومن المفيد لمزيف التاريخ محمد نفاع أن يقرأ) ما جاء في هذا التقرير حول موقف الحزب الشيوعي الفلسطيني من "أحداث عام 1929". إليكم ترجمة حرفية (عن اللغة العبرية) لذلك:
"إن وجود نزاع قومي في فلسطين يضع الحزب أمام مشاكل ومهامٍ صعبة للغاية لم يستطع الحزب أن يجد لها الحلول الصحيحة دائماً. سنوات التمرد العربي بصورةٍ خاصة وضعت الحزب أمام امتحاناتٍ عسيرة جداً. والقيادة السابقة للحزب، ذات الأغلبية اليهودية، قيّمت تمرد عام 1929 تقييماً منشفياً (؟؟؟ - ي.أ.) ورأت فيه مذبحة (pogrom ) ضد اليهود دبّرها الإستعمار الإنكليزي. النتيجة كانت انعزال الحزب عن الجماهير العربية وتقوية الإساس الصهيوني الذي كان سائداً في القيادة".
كم هو مؤسف أن محمد نفاع لم يكن هناك لكي يشرح لأعضاء الوفد ان "الرفاق اليهود" شاركوا في "تمرد" عام 1929 بحماسٍ أشد من حماس الرفاق العرب.

إذا كان مفهوم "الرفاق اليهود" عام 1929 يشمل أحداً فإنه يشمل دون أدنى شك برغر-برزيلاي أحد المؤسسين والقادة البارزين في الحزب الشوعي الفلسطيني. في الفترة المذكورة كان برغر-برزيلاي، بغياب الأمين العام للحزب، وولف آوفربوخ، عن البلاد في مهمة رسمية في موسكو، هو المسؤول الأول عن اعمال اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفلسطيني .
فيما يلي مقتطفات من ذكرياته حول نشاط اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفلسطيني في اليوم الأول من اندلاع "الأحداث" وحول موقف الحزب من "التمرد":
" الزمان: الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 23 اغسطس 1929. المكان: بيت في قرية بيت صفافة الواقعة في جنوب القدس على الطريق المؤدي إلى الخليل. الأبواب مغلقة والستائر مُسدلة للمحافظة على سرية الجلسة. الوثيقة التي يجرى النقاش حولها هي مسودة بيان معد للطباعة في ذلك الصباح في اللغتين العربية والعبرية. كل قيادة الحزب الشيوعي الفلسطيني حاضرة ومعهم عامل المطبعة الذي كان ينتظر الصيغة النهائية للبيان لكي يأخذه للطباعة في المطبعة السرية الموجودة في بيتٍ عربي كبير يقع إلى جانب الطريق المؤدية إلى بيت لحم. بين المجتمعين كان حاضراً أيضاً مبعوث الكومنترن الخاص، بوهوميل شميريل، الذي كان قد وصل إلى القدس قبل بضعة أيام,
لم يستغرق النقاش وقتاً طويلاً. البيان كان موجزاً وقوياً. وانتهى بالنداء التالي: "كفى سفكاً للدماء! لا يريق الأخ دم أخيه! أيها العمال اليهود والعرب – هبّوا ضد الإستعمار البريطاني!" التوقيع: اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفلسطيني.
. . . لم يكد الإجتماع أن ينتهي ويتفرغ المجتمعون كلٌ إلى مهمته، ولم يكد عامل المطبعة أن يأخذ مسودة البيان ويسرع إلى المطبعة السرية لطباعته، حتى وصل أحد الرفاق (من الفريق التي كانت مهمته مراقبة ما يحدث في الخارج) على دراجته الهوائية.
"لقد بدأوا" - قال وهو يلهث. ثم روى لنا ان الجموع التي خرجت من المسجد بعد صلاة الجمعة (مشهدٌ مألوف – ي.أ.) كانت هائجة بعد أن استمعت الى الخطاباتٍ التحريضية من خطباء يوم الجمعة. الإعتداءات الأولى وقعت عند الخروج من بوابة يافا. وعندما رأوا أن الشرطة لا تتدخل علت الأصوات: "عليهم! الدولة معنا!". من بعيد سمع الرفيق صوت إطلاق الرصاص لكنه أسرع بارتقاء دراجته لكي يصل إلينا ويخبرنا بما يحدث لأن هذه كانت مهمته.
شيئأ فشياً بدأ أعضاء اللجنة المركزية بالتجمع ثانية . . . هم أيضاً وصلتهم الأنباء عن الإضطرابات والرفيق لسجينسكي أقترح أن نصدر بيانأ ثانياُ ونوزعه على الجمهور. أجبته بأننا لم نوزع بعد البيان الأول، وإضافة إلى ذلك – قلتُ له – نحن لا نعرف ما هو مصير المطبعة السرية الآن. وربما في هذه الساعة بالضبط يحاصر الغوغاء البيت الذي توجد فيه المطبعة.
. . . في هذه الأثناء إندفع إلى داخل الغرفة الرفيق م. كوفرمان شاحب الوجه وهو يلتقط أنفاسه بصعوبة.
"كنتُ هناك" – قال – "رأيت ذلك بأم عيني . . . أشلاء ممزقة بالسكاكين . . . دماء تنزف . . . نقلوهم بالسيارات مباشرةً إلى مستشفى "هداسا" . . . قتلى . . . موتى . . . جرحى".
لم نفهم شيئاً في بادئ الأمر ولكن شيئاً فشيئاً بدأت تتضح الصورة. الرفيق كوفرمان كان في القدس عندما بدأت الجموع الهائجة اعتداءاتها فأسرع إلى مكان الحادث. هناك كان شاهداً للأعمال الدفاعية التي قامت بها "الهاغانا". ولكن عدم تدخل الشرطة شجع المعتدين. بعد ذلك أسرع إلى مستشفى "هداسا" حيث جيء بأوائل القتلى والجرحى من الخليل.
بصوتٍ خافت ترجم الرفيق لشجينسكي ما قاله كوفرمان (الذي تكلم بلغة الييديش) إلى مبعوث الكومنترن الذي بدت أمارات الهول على وجهه وطلب المزيد من التفاصيل. لكن كوفرمان لم يكن قد هدأ بعد وكل ما سمعناه منه كان: "هذه مذبحة . . . مذبحة منظمة (pogrom)"
. . . في جوٍّ من الكآبة افتتحنا جلسة سكرتارية اللجنة المركزية باشتراك ممثل الكومنترن. لم يكن لنا الوقت الكافي للقيام بتحليل عميق للأحداث لكن الأمور كانت واضحة للغاية: السكان العرب كانوا في قبضة "المجلس الإسلامي الأعلى" يفعل بهم ما يشاء، والمفتي، الزعيم الديني للمسلمين، دعا المؤمنين إلى الجهاد ضد اليهود (ما أشبه اليوم بالبارحة – ي.أ.). السكان اليهود دافعوا عن أنفسهم والوضع كان يزداد خطورة من ساعةٍ إلى أخرى.
في هذه الأثناء اصبح وضعنا حرجاً بين جيراننا العرب في بيت صفافة. . . كما وصلتنا أخبار من الرفاق اليهود في القدس أن الوضع في الأحياء البهودية، على الأخص تلك المجاورة للأحياء العربية، أصبح ينذر بالخطر. إضافة إلى ذلك تلقينا سؤالاً ملحاً كان علينا أن نجيب عليه فوراً: في الأحياء اليهودية تتشكل لجان دفاعٍ شعبية بقيادة "الهاغانا". هل يجب على أعضاء الحزب الشيوعي الفلسطيني و"الفرق العمالية" الإشتراك في هذه اللجان أم لا؟ وكان هناك سؤال آخر ذو حساسية: كان في حوزتنا في القدس مخزن صغير للسلاح- هل يجوز لنا استخدام هذا السلاح إذا اقتضت االضرورة؟
. . . كان علينا أن نغلق الجلسة قبل أن نتوصل إلى قرار لأن ابراهيم (صاحب الدار) أخبرنا أنه لا يستطيع الدفاع عنا عند حلول الليل . . . وفيما نحن نتداول الأمر في ما يجب أن نفعله قطع الصمت ضجيج سيارة نقل شقت طريقها وسط القرية ووقفت أمام بيتنا. نزل منها شبان يرتدون قمصاناً بلون الخاكي . . . كان هؤلاء أفراد "الهاغانا" المكلفين بتخليص اليهود المحاصرين في الأحياء العربية. سمعوا أن هناك يهوداً محاصرين في بيت صفافة وجاؤوا لتخليصنا دون أن يعرفوا من نحن . . . كان علينا أن نقرر في لحظات معدودة إذا كنا نريد الرحيل أم لا.
"نرحل" - قال مندوب الكومنترن وقفز بسرعة إلى داخل السيارة التي شقت طريقها بسرعة كبيرة (بعد أن أعتليناها نحن أيضاً) نحو الأحياء اليهودية في القدس حيث كانت في انتظارنا هناك شقةٌ أُعِدت سلفاً لحالات الطوارئ.
في مساء ذلك اليوم الذي بدأت فيه "أحداث 1929"، وقبل حلول الظلام، أوصلنا الرسالة التالية إلى رفاقنا في القدس: "بما أن هناك خطر وقوع مذابح واعتداءات على الأحياء اليهودية فإن من واجب أعضاء الحزب الشيوعي الفلسطيني و"الفرق العمالية" أن يقفوا جنباً إلى جنب مع "الهاغانا" في الدفاع عن الأحياء المعرضة للخطر."
في تلك الليلة كان أعضاءٌ من الحزب الشيوعي الفلسطيني من بين الذين حموا الأحياء اليهودية. وفي ساعة متأخرة من ذلك المساء التقى أعضاءٌ من الحزب الشيوعي الفلسطيني باسحاق بن تسبي الذي قاد العمليات الدفاعية في القدس (وأصبح فيما بعد رئيس دولة اسرائيل – ي.أ.)، وأعلنوا له أن أعضاء الحزب الشيوعي الفلسطيني يريدون الإشتراك في الدفاع عن القدس وأنهم يضعون "مخزن السلاح" تحت تصرفه."

وهكذا صدق محمد نفاع للمرة الأولى في حياته: هكذا شارك "الرفاق اليهود" في "أحداث عام 1929" بحماسٍ أشد من حماس الرفاق العرب.

المقال الذي كتبه محمد نفاع يحمل في عنوانه كلمة "النذالة". محمد نفاع يعرف بالضبط عما يكتب.
ويلٌ لحزبٍ شيوعي محمد نفاع هو الذي يقف على رأسه.
وويلٌ لشعبٍ محمد نفاع هو الناطق باسمه.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 6 - 16:36 )
تراجع محمد لأنتماءه(لانتمائه)للطائفه الدرزيه
وقبله بكداش لكرديته
السؤال الى ماذا تراجع يعقوب؟ هل ليهوديته؟ ام لصهيونيته؟ و في كل الحالات هذا مشروع!!!ما علاقة الاستاذ ماجد الشمري (بالهذيان) (لاحظ انها بين قوسين و ليس قويسين) الذي سطرته؟
ثم كيف تثبت لنا صحة النصوص التي ذكرتها؟ نريد مصادر
اما قال يعقوب و رد يعقوب و اجاب يعقوب هذا كما تعرف غير مقبول
افتينا ايها المفتي الماركسي!!!يرحمكم و يرحمنا ربكم


2 - الى المعلم يعقوب
سيلوس العراقي ( 2013 / 7 / 6 - 16:52 )
هنيئا لشعب فيه اناس مثقفين نزيهين وصادقين مثلك
تحياتي


3 - بيت صفافا
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 7 / 6 - 18:54 )
القريه التي كان بها المقر السري للحزب هي بيت صفافا،لا داعي للتحوير و التبديل لن ننسى جغرافيتنا.
حسب روايه رضوان الحلو عضو اللجنه المركزيه الذي كان هناك ايضا ،اهالي بيت صفافا هم من طلبوا من اعضاء اللجنه المركزيه الخروج و هددوهم بالقتل ان عادوا و رافقوهم الى اطراف القريه و لم يكن هناك اي قوه للهجاناه .
حسب اورباخ كان حينها في الحزب 200 يهودي و 25 عربي ،لذلك اذا افترضنا انهم كانوا موزعيين على كل ارجاء فلسطين فان تاثيرهم بتلك الاحداث كان محدودا.
اما بنينا فاينهرس فاعتبرت تلك الانتفاضه رغم ما شابها من اعمال قتل كانت موجهه بالاساس ضد الامبرياليه، كذلك ارسل اورباخ رساله من موسكو للجنه المركزيه اعرب فيها عن قناعته انها كانت حركه ضد الاستعمار.
لا ادري لماذا تصف التعريب بالمخزي.اللجنه التنفيذيه رأت ان الخطا يكمن في تركيب الحزب القومي مما يمنعه من التغلغل بين العرب لذلك اتخذ قرار التعريب ،خصوصا انه كان قد عاد من موسكو اربعه دفعات من الطلاب العرب ،فهل اضافه عربيين الى ل.م. عمل مخزي ،حتى و بعد ان حُلت في 1930تم تعين لجنه جديده مختلطه.نجاتي صدقي ،جوزيف بيرغر و محمود الاطرش و عاملان عربي و يهودي


4 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 6 - 19:31 )
تكملة
هنيئاً للشعب الذي انت منه
لا اعرف في اي شيء تلك التهنئه
هل بالمراوغه ا بالكذب ام بالتحايل ام با التشلل ام بالنفاق
اذا كان شعبك يهنئ بك فقل له
نم قرير العين نم
نسيت ان اذكر ان سميح القاسم هرب الى او تراجع الى درزيته

هنيئا الى اي شعب انت منة... هو اصلاً هل هناك شعب مثل هذا يقبل بك جزء منه
انا عن الشعب العراقي اقول لك لا تفكر يا يعقوب و يورطك البعض اما على المحموعه البشرية في الارض التي تعيش فيها فتريث قليلاً و انتبه ربما هذا ينفع احفادك عندما يتذكر ذلك احفاد الزميل عتريس المدح او الزميل حكيم فارس او الاستاذ الفاضل محمد نفاع يوم لا ينفع مالا و لا يعقوب
اتمنى ان تحسب حساب لذلك ولو اني اعرف انك لا تحسب حساب لشيء الا لنفسك كما تركت العراق و تركت خلفك غيرك تعصف بهم ريح مجهوله المهم انت وصلت هناك

لا اعتقد هناك مجموعه تتمنى ان تكون انت بينها غير التي تعرفها


5 - إلى عبد المطلب العلمي 3: بيت صفافا
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 6 - 20:14 )
لم تكن لي أية نية للتحوير والتبديل ولم يطلب أحدٌ منك أن تنسى جغرافيتك. كل ما في الأمر هو أنني ترجمتُ ב-;-י-;-ת-;- צ-;-פ-;-פ-;-ה-;- العبرية إلى بيت صفافه. شكراً على التصحيح. كان علي أن أتأكد من كتابة الأسم الصحيح باللغة العربية قبل النشر. هذا ما أفعله في أغلب الأحيان ولكن الأمر لم يخطر ببالي هذه المرة
ذكريات برزيلاي التي اقتبستُ منها هي ذكريات شخصية كُتِبت 40 سنة بعد الحوادث التي تتحدث عنها. من الطبيعي جداً أن لا تكون دقيقة في جميع التفاصيل
التعريب هو صفحة مخزية في تاريخ العلاقات بين الكومنتيرن والحزب الشيوعي الفلسطيني ولكنني لا أريد أن أخوض في ذلك الآن
تعليقك يؤكد الفكرة الرئيسية في مقالي














6 - إلى سيلوس العراقي 2: أهلاً سيلوس
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 6 - 20:18 )
تحياتي وشكري لك عزيزي
ولكن لماذا: (مثقفين نزيهين وصادقين) وليس: مثقفون نزيهون وصادقون؟


7 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 6 - 20:33 )
ت5
كيف تثبت ذلك
راجع ردك لتجده غريب مفكك كما انت
لماذا كان عليك ان تتأكد بدل ان تتأكد وانت في التعليق 6 تحاول ان تتاكد و تفشل ايضاً
كيف كان عليك ان تتأكد..لماذا وانت المريض بالدقه لم تتأكد
اين اغلب الاحيان التي تتأكد فيها اضرب لنا مثلاً
كيف لا تكون دقيق و تقتبس منها أذن اين الدقه ايها المريض بالدقه الثلاثية40 سنه كثيره لكن اكثر من 60 سنه غير ذلك
على اي شي اتف انت و المرحوم محمد عبد اللطيف(عبد المطلب) قبل خروجه من السجن
افصح و اتحفنا يا يعقوب
الدقه الدقه الدقه و ين تروح من الدقه


8 - تحياتى استاذ ابراهامى
على عجيل منهل ( 2013 / 7 / 6 - 20:45 )
في 15 أغسطس 1929، الذي وافق يوم الحداد على خراب الهيكل حسب التقويم اليهودي، والمتزامن مع احتفالات المسلمين بالمولد النبوي الشريف نظمت حركة بيتار الصهيونية اليمينية مسيرة تظاهرية احتشدت فيها أعداد كبيرة من اليهود في القدس، يصيحون -الحائط لنا- وينشدون نشيد الحركة الصهيونية. علمت الشرطة البريطانية عن المظاهرة سلفا وأرسلت قوات كبيرة لمرافقة المتظاهرين اليهود. في اليوم التالي رد القادة العرب بتنظيم بمظاهرة مضادة من المسجد الأقصى واتجهوا إلى حائط البراق، وهناك استمعوا إلى خطبة من الشيخ حسن أبو السعود، تبين الأخطار التي تتهدد المقدسات الإسلامية.
ازداد التوتر في القدس حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين.
في الأيام التالية تفشت الاشتباكات إلى مدن أخرى حيث قتل عرب في مدينة الخليل 67 يهوديا من سكان المدينة. تمتع عدد من اليهود بحماية بعض السكان العرب الذين عارضوا العنف


9 - حداث عام 1929,
على عجيل منهل ( 2013 / 7 / 6 - 20:49 )

لم يُقتل أو يُصب أي يهودي في سلوان (أو قرية الشلوح). فقد قام مواطني القرية العرب بقيادة عائلة غزلان بحماية جيرانهم اليهود ومنع مهاجمتهم. بعد بضعة أيام من الأحداث عَمِل الانتداب البريطاني على نقل اليهود اليمنيين إلى البلدة القديمة. عادت مجموعة منهم إلى سلوان في عام 1929, ولكن بعد الثورة العربية الكبرى في عام 1936, غادر كل اليهود القرية.


10 - أصولها الصهيونية و الفنانة المصرية بسمة
على عجيل منهل ( 2013 / 7 / 6 - 21:20 )
ي، الإمارات العربية المتحدة(CNN) أكدت الفنانة المصرية بسمة، أنها وقّعت على حملة -تمرد-، لسحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسي، لأنه لم يغير النظام بل بدل الوجوه، ولم يأتي بحق الشهداء ولم يحقق مطالب الشعب.
وقالت بسمة في حديث خاص لموقع CNNبالعربية: -بدأنا نرى على الفضائيات شخصيات تدعي المشيخه، تنعت الناس بالكفر وتستخدم ألفاظاً خارجة، ويعتبرون أنفسهم دعاة، هؤلاء سيكونون محور مسلسلي في رمضان المقبل.- كما دعت جبهة الإنقاذ الوطني إلى ضرورة تقليل جرعة السياسة والتركيز على الثورة.
ونفت بسمه ما تردد حول أصولها الصهيونية، وقالت --جدي كان يهودي الأصل،-- واليهودية ديانة مثل الإسلام والمسيحية، بينما الصهيونية حركة، وأكدت أنها لا تتعجب من هذه الأقاويل والشائعات في ظل دعاة يكفرون من حولهم ويحرمون الفن.


11 - روايه اخرى ت 8
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 7 / 6 - 21:26 )
بمناسبه عيد الاحزان قام الحزب الاصلاحي -اعني حزب جابونيتسكي فربما الترجمه غير دقيقه-بتنظيم مسيره عسكريه في تل ابيب و في اليوم التالي قاموا بمسيره مشابهه حيث اتوا من منطقه باب الخليل مخترقين الاحياء العربيه مرورا بسويقه علون و سوق الحصر و باب السلسله وصولا الى الحائط الغربي منشدين اغاني عسكريه مما اجج السخط لدى العرب على هذا التصرف الاستفزازي و مما زاد الطين بله انهم قاموا بانتهاك قانون (الستاتيكو) البريطاني، القديم على قدمه.فنفخوا في الابواق و غيرها من الطقوس و كذلك استغلوا مساحه اكبر من التي كان في السابق مسموحا لهم بها.
حصيله الاشتباكات كانت133 يهوديا قتيلا و339جريحا و من العرب91قتيلا و181 جريحا.مع العلم انه لم تسجل حالات استخدام اسلحه ناريه من قبل العرب اما اليهود فكل هجماتهم كانت بالاسلحه الناريه .هكذا نرى ان عدد الضحايا كان متقاربا لذلك لا يمكن تسميتها بمذبحه ضد اليهود.
الابراهامي لا يريد مناقشه مساله التعريب ،لان مؤتمر1942 الذي عقد بترتيب من شمؤيل ميكونيس و من وراء ظهر الامين العام ،قام بطرد الاعضاء العرب من الحزب .اي انه اتخذ قرارا موغلا في الشفونيه و مظهرا انحرافا قوميا واضحا.


12 - المفتى والنازيه
على عجيل منهل ( 2013 / 7 / 6 - 21:49 )


الشئ الذي يدعو الي الدهشة هو الاحتفاء و الرمزية التي
يتمتع بها الرجل في تاريخ النضال العربي و المسلم المعاصر
فيمكن للحاج أمين الحسيني بما يمثله من مرجعية دينية ان يلجأ
الي----- النازية الهتلرية و الفاشية الموسولينية---- طلباأ للعون و المدد
بل ذهب ابعد من هذا فقال ان الاسلام والنازية يشتركان في اشياء
كثيرة منها التزامهما بالنظام الاجتماعي


13 - الرفيق عبد المطلب العزيز
ادم عربي ( 2013 / 7 / 6 - 21:50 )
الرفيق عبد المطلب العزيز
دائما ضرباتك موجعه للتحريفيين المزوريين الرجعيين ، فليبق الرفيق عبد المطلب العلمي وهو الامين على الارشيف الاممي شوكة في الحلق


14 - أهم الشخصيات العربية التي وطدت علاقات ممتازة -
على عجيل منهل ( 2013 / 7 / 6 - 21:55 )
لعل أهم الشخصيات العربية التي وطدت علاقات ممتازة مع الحزب النازي وشاركه أعماله العنفية والإجرامية، مفتي مدينة القدس (مدينة يروشلايم الأصل)، قائد” القومية العربية” في أرض إسرائيل ورئيس اللجنة العربية العليا المفتي الحاج أمين الحسيني، بحيث قام في عام 1933 بتوجيه رسالة إلى القنصل الألماني، يعرب فيها عن رغبته في نشر الإيديولوجية النازية في “منطقة فلسطين”، وانشأ، على إثر ذلك، حركة شبابية لعرب منطقة فلسطين أطلق عليها “الكشافة النازية”، حملت شعار الصليب المعقوف.
بعد أن قاد الحسيني الثورة العربية الكبرى في السنوات 1936 – 1939، محرضا على العنف والكراهية ضد اليهود، هرب من منطقة فلسطين عام 1937 إلى العراق، حيث ترك بصماته في المذابح التي ارتكبت بحق يهود بلاد ما بين النهرين عام 1941 (الفرهود)، لينتقل بعد ذلك إلى ألمانيا حيث أقام فيها حتى العام 1944.
دغدغت برلي آنذاك، حلم الحسيني في القضاء على اليهود، فالتقى زعيمها النازي أدولف هتلر في تشرين الثاني / نوفمبر من العام 1941، --


15 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 1: المصادر
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 6 - 21:56 )
1. المصدر الذي اقتبستُ منه تقرير وفد الكومنترن هو: يهود وعرب في وثائق الكومنترن. وضعه ليون زهابي
2. حول أحداث بيت صفافا (وليس صفافة) - المصدر هو : مأساة الثورة السوفييتية بقلم بيرغر-برزيلاي


16 - الحاج أمين الحسيني ايد - خطة الإبادة المنظمة -
على عجيل منهل ( 2013 / 7 / 6 - 21:58 )
أيد الحاج أمين الحسيني خطة الإبادة المنظمة التي نفذها النازيون ضد أبناء شعب إسرائيل إبان الحرب العالمية الثانية. وقد اتضح موقفه هذا من شهادة أدلى بها عام 1946 مساعد أدولف ايخمان) المسؤول عن عملية إبادة يهود أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية)، أمام محكمة مجرمي الحرب النازيين في نيرنبرغ. وقد جاء في الشهادة المذكورة، إن الحاج أمين الحسيني كان مقربا جدا من ايخمان، وكان يحثه دائما على تسريع عملية الإبادة المنظمة لأبناء الشعب اليهودي. كذلك تدل وثائق نازية تم اكتشافها بعد الحرب، على أن الحاج أمين الحسيني قام بعدة زيارات لمعسكر الإبادة (اوشفيتس)، حيث قطع وعدا لأيخمان بأن عرب منطقة فلسطين سيساهمون بكل طيبة خاطر بتنفيذ عمليات إبادة مشابهة لليهود المقيمين في أرض إسرائيل.


17 - الى يعقوب تعليق 6
سيلوس العراقي ( 2013 / 7 / 6 - 23:36 )
معك حق


18 - مراحب بعودة دكتور الشلة المجيدة :علي منهل
سيلوس العراقي ( 2013 / 7 / 6 - 23:57 )
تحية لعودة الدكتور
وشكرا على اتحافك برمز العروبة الشامخ الذي يرتفع به رأس القومجية المدعو أمين الحسيني مفتي النازية ، ماذا لو عاد اليوم ليرى العرب الذي يبيدون بعضهم بدل أن يحققه حلمه المريض بابادة اليهود؟
اعتقد ان لازال له اتباع بين بعض المعلقين في هذا الموقع الذين يكنون الكراهية لكل يهودي ولكل من يدافع عن حق اسرائيل الطبيعي والتاريخي في الوجود. يبدو أن البعض لم يتعض من الماضي وسوف لن يتعض مما يحصل حاضرا في العالم العربي الذي يبيد بعضه بعضا بكل طيبة خاطر تطبيقا لشريعة النفاع، والحمدلله من دون مؤامرات صهيونية ومخططات امبريالية بحسب الاسطوانة المشروخة، لك مني كل التقدير وسررنا بعودتك بقوة علما من أعلام الشلة المجيدة


19 - رياضيات
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 7 - 05:31 )
يقول عبد المطلب العلمي تعليق 11: حصيله الاشتباكات كانت133 يهوديا قتيلا و339جريحا و من العرب91 قتيلا و181 جريحا . . . هكذا نرى ان عدد الضحايا كان متقاربا


20 - إلى عبد المطلب العلمي 11: التعريب
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 7 - 05:53 )
هل تعتقد أنني يجب أن أوافق على الدخول، عن طريق التعليقات، في نقاشٍ حول كل موضوع تريد مني الدخول في نقاشٍ حوله، دون تحضيرٍ وبحثٍ وتحقيق، وإلاّ فإنني أتهرب؟
هل هكذا تفهم معنى النقاش الجدي والصارم؟
هل كنتً تحترمني أكثر لو كنتُ وافقتُ على الدخول معك على الفور في نقاشٍ حول مسألة هامة وخطيرة في تاريخ الحزب الشيوعي الفلسطيني (هي مسألة التعريب) قبل أن أبحث وأدرس مسبقاً بصورة جدية هذه المسألة ودون أن أكون مزوداً بالوثائق التاريخية اللازمة؟ هل هذا ما تتوقعه من خصمك الفكري وإلاّ فإنه متهرب؟
أنا يا سيدي لستُ من أتباع مدرسة التاريخ الستالينية التي أنتجت كتاباً هو القمة في تزييف وتشويه التاريخ


21 - إلى ادم عربي 13: الضربة الموجعة
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 7 - 06:04 )
لماذا لا تكون أكثر وضوحاً وتشرح لنا (وضح واشرح - كما يقول الدكتور) أية ضربة موجعة وجهها الرفيق عبد المطلب للتحريفيين المزورين الرجعيين؟
من هم هؤلاء المحرفون؟ ماذا حرّفوا؟
ومن هم هؤلاء المزورون؟ وماذا زوروا؟


22 - على عجيل منهل
عتريس المدح ( 2013 / 7 / 7 - 06:40 )
لا أدري كيف تقبل أن تقول ارض اسرائيل ويروشلايم، و أنت تدرك أن الموضوع كله محض افتراء خصوصا و أن بحوثا كثيرة ومنها بحوث محترمة لمختصين بجامعة تل أبيب تنفي أن تكون هذه أرض اسرائيل و بأن هذه الارض التي وعدوا بها، بل إن هنالك أبحاثا تؤكد ‘لى أن ما يدعونه يروشلايم وأرض الفراعنه حيث تواجد وعاش اليهود هي أرض زهران في منطقة عسير والممتدة الى الارض التي تبقع شمال اليمن، فأين هي العلمية
أم الامر فقط هو تبني ادعاءانت الصهيونية التي تعرف أنها حركة عنصرية كولونيالية تعاونت مع الاستعمار لتكون حارسة لمصالحه مسترخصة استخدام الدم اليهودي في خدمة الرأسمالية
الحسيني وإن كنت شخصيا لا أحبه لم يكن محرضا على العنف ضد اليهود بل كان محرضا على النضال ضد يهود مضللين استقووا بالاستعمار وصدقوا كذبة كبيرة وجاءوا لطرد العرب من قراهم ومدنهم فكيف لك أن تساعد في في تزوير التاريخ، هذا الرجل استقوى وتحالف مع النازيين مع الاستعمار البريطاني الذي استخدم اليهود لتحقيق حماية مصالحه في المنطقة العربية


23 - الكراهية ليست لليهود
عتريس المدح ( 2013 / 7 / 7 - 07:03 )
الكراهية هي للصهاينة الذين امتطوا الدين اليهودي واضطهاد اليهود بأوروبا ليأتوا خداما للامبريالية ورأس المال، فلا تتباكى ولا تتحاذق كثيرا يا سيلوس على بادعائك الفارغ من كلب مضمون، فما حديثك سوى تزوير وتحريف لتعليق رفاق، اسطوانتك أصبحت مشروخة فبئس هذه الاسطوانة


24 - عتريس المدح يدافع عن الحاج أمين الحسيني
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 7 - 07:09 )
الويل لشعبٍ يدافع مثقفوه عن مفتي فلسطين، الحاج أمين الحسيني، الذي تعاون مع المانيا النازية، سافر إلى برلين في خضم الحرب العالمية الثانية، قابل وصافح هتلر، وأقام فيلقاً اسلامياً للحرب إلى جانب الجيوش الهتلرية ضد الحضارة البشرية
أبكي على مصير شعبٍ هؤلاء هم مثقفوه


25 - من لا يتعلم من التاريخ سينقرض
سيلوس العراقي ( 2013 / 7 / 7 - 08:15 )
انه من الصعب الفصل بين اليهود والحركة الصهيونية فالترابط بينهما عضويا ولا يمكن اللعب على الكلمات يا عتريس من أجل الدفاع عن الحسيني حليف النازية
ان النازية متأصلة في الكثير من الكتاب والمفكرين العرب وهذا واضح من خلال كتاباتهم وعباراتهم التي تفوح منها معادة الاسرائيليين شعب بني صهيون
لكن الواقع خلال السنوات العشر الأخيرة والواقع اليوم وبعد عقود آتية يبين بوضوح من هو القوم المتعطش للدماء وللقتل والارهاب والتدمير
اعتقد أن الأمر واضح للجميع ولا يمكن لا لعتريس ولا لغيره الدفاع عن مدى تغلغل الفكر النازي الدموي في أتباع الحسيني المتثقفين على ثقافة الكراهية والموت
ومن يدعي بأنه يعرف التاريخ جيدا ويرمي الآخرين بتهمة تزويره عليه أن يفهم بأن كل الذين عادوا اليهود بني صهيون واضطهدوهم وحرضوا ضدهم عبر التاريخ سقطوا ودخلوا مزابل التاريخ أو انقرضوا ولا زال البعض يتلذذ ويشتاق ويسعى لذات المصير ـ المزبلة التاريخية التي يصبو اليها وسيدخلوها بكل تأكيد وبعضهم يدخل الآن، فالواقع في المنطقة ينبيء بذلك
اين هم الاشوريون والبابليون واليونان والرومان والفراعنة ؟ ماذا حل بهم ؟ الذي حل بهم سيحل بمن يعادي اليهود


26 - الى الدكتور علي
سيلوس العراقي ( 2013 / 7 / 7 - 08:40 )
تحية للدكتور علي منهل الانسان العلمي والمتخصص بالتاريخ الذي يقرأ التاريخ بعلمية ونزاهة انصاف وحكمة ليتعلمها ويستنير بها ويحاول تنوير الكثيرين من القابعين في غياهب الظلمات والموت متوهمين بأنهم يقطنون في النور ويحسبون الخزعبلات والترهات التي لديهم تاريخاً، أدام الله عليك قوة الحكمة ودوام التطور في كشف الحقائق وارادة التنوير، وتسمية الاشياء وبسمياتها الصحيحة ، وأخيرا لا يصح الا الصحيح وأنت من ضمن الصحيح ، يا أخ علي


27 - سيلوس ومزابل التاريخ
عتريس المدح ( 2013 / 7 / 7 - 08:57 )
من سيدخل التاريخ هم اللصوص خدام الرأسمالية الذين استرخصوا الدم اليهودي وغرروا بأبناء دينهم من أجل ربهم المعبود الدولار
التاريخ به مراحل انتكاسات وموازين القوى ستتغير لصالح الانسانية مستقبلا عندها سترى القتلة الجزارين الكذابين من جابوتنسكي الى نتانياهو ومن لف لفيهم من المعين زورا وبهتانا وعنصرية تنز من مساماتهم وسما وحقدا على غيرهم من قتلة الاولاد والنساء المدججين بقنابل الناتو هم من سيدخل التاريخ
في تاريخ الفلسطينيين المجيد وخلال احداث حائط البراق ضرب العرب امثلة ناصعة ومشرفة بحماية جيران يهود لهم، فكفاك ادعائاتك الممجوجة


28 - ابراهامي اللعب بالكلمات أصبح مفضوحا
عتريس المدح ( 2013 / 7 / 7 - 09:28 )
اللعب بالكلمات أصبح مفضوحا فخيط بغير هذه المسلة، أية حضارة بشرية تتحدث عنها، وانت تعرف تمام المعرفة لكنك تتجاهل ذلك فتلك الحرب كانت اعادة اقتسام لاسواق العالم ومحاولة للسرقة والنهب واثراء الرأسمالية بمزيد من عرق وقوت الفقراء، اية حضارة بشرية تتحدث عنها تقوم على انقاض شعوب أخرى ، أتعرف هذه الحضارة ما هي سوى حضارة الاوغاد اللصوص ماصي دماء الفقراء، كنتم خدما للرأسمالية الغربية والمفتي الحسيني حاول الاستقواء بالرأسمالية النازية فبنفس الخزي الذي تصمون به المفتي سيلاحقكم الخزي والعار فأنتم ايضا استقويتم بلصوص الامبريالية وزورتم التاريخ وركبتم التوراة
وحول بكائك على شعب هؤلاء مثقفوه
فلا ضير لو استمريت في بكاءك فهذه دموع التماسيح فاذرف بعضها


29 - 1929 المؤتمر الصهيوني السادس عشر
على عجيل منهل ( 2013 / 7 / 7 - 09:38 )

احداث مهمه تاريخيه
• عقد فى زيورخ فى يوليه/أغسطس 1929.
كان الإنجاز الأساسي لهذا المؤتمر هو--- إعداد دستور الوكالة اليهودية --
التي نص عليها صك الانتداب البريطاني على فلسطين.
• وتحقَّق في هذا الصدد ما نادى به-- وايزمـان من ضـرورة توسيع هـذه الوكالة لتشــمل اليهود غير الصهاينة ، وهو الأمر الذي عارضه جابوتنسكي بشدة .
• كما كان المؤتمر بداية لبروز شخص- ديفيد بن جوريون.--- وفي نهاية المؤتمر تجدَّد انتخاب وايزمان رئيساً للمنظمة الصهيونية العالمية، وسوكولوف رئيساً لمجلسها التنفيذي


30 - عادت حليمة لعادتها القديمة
حكيم فارس ( 2013 / 7 / 7 - 09:38 )
لقد عدت يا سيد يعقوب لعادتك القديمة باجتزاء الاحدث لتمرير المغالطات لهدف واحد تبرئة الصهيونية والقاء اللوم على العرب والفلسطينين فقط
ومشكور السيد علي عجيل منهل لذكره سبب اندلاع تلك الاحداث فانت بدأت من حيث القاء خطبة بالمسجد تدعو للجهاد ضد اليهود في حين تجاهلت ما ذكره السيد منهل ت 8 بأن حركة بيتار الصهيونية اليمينة المتطرفة قامت بمسيرة حاشدة باعتبار حائط البراق لهم وصادفت مع ذكرى المولد النبوي
فماذا تتوقع ان يثني خطيب المسجد على مطالبهم ويدعو العرب المسلمين على تسهيل مهمة هؤلاء القادمين من شتى بقاع الارض والذين لا صفة لهم سوى انهم يدعون ان جدهم رقم 60 كان يعيش بهذه الارض مع عدم وجود دليل واحد يؤكد صحة اقوالهم سوى ان ديانتهم هي نفس ديانة ذلك الجد في اخذ ما يريدون
اعتقد قبل ان تعيب على المثقفين العرب عليك ان تنظر الى ما تكتب وخاصة في سرد الاحداث التاريخية وموقفك منها والمنصبة على تبرئة الحركة الصهيونية من كل ماجرى وتحميل العرب والفلسطينين مسؤلية ذلك واظهار اليهود انهم دوما ضحايا وحمامات سلام
ان كنت متشائم من المثقفين العرب اليساريين فنحن اكثر تشاؤم من المثقفين اليساريين اليهود امثالك


31 - في كتابه -العرب والمحرقة النازية-
على عجيل منهل ( 2013 / 7 / 7 - 09:49 )
الصادر عن -دار الساقي-، انطلق الباحث الاكاديمي جلبير الاشقر في المقال المخصص لأنطون سعاده وعقيدته وحزبه، من فرضية غير قابلة للاستئناف او التمييز، وهي ان الحزب السوري القومي الاجتماعي نسخة كربونية عن الحزب النازي، ليجزم -ان انطون سعاده، اللبناني الارثوذكسي الرومي الذي أسس حزبه في عام 1932، كان معجباً مبكراً بأدولف هتلر، وكان عاشقاً لالمانيا، على دراية جيدة بالنازية وذلك بفضل معرفته اللغة الالمانية التي درّسها في الجامعة الأميركية في بيروت-. واكد ان الحزب القومي -مستنسخ مشرقي من الحزب النازي من جميع الجوانب تقريباً: الايديولوجية السياسية، نظرية جغرافية – عنصرية – قومية ذات ادعاءات علمية، البنية التنظيمية، عبادة الزعيم، علم الحزب المرسوم وفق علم الحزب النازي وزوبعة رباعية بدلاً من الصليب المعقوف-. وتبنى المؤلف ما قاله باتريك سيل في كتابه -الصراع على سورية-: -ربما كان سعاده اول عربي ينشئ نسخة محلية بالكامل من التشكيلات الشبابية التي ازدهرت في ايطاليا والمانيا في ثلاثينات القرن العشرين-


32 - من مذكرات الحاج أمين الحسيني
على عجيل منهل ( 2013 / 7 / 7 - 09:55 )


هيملر: كيف تفكرون بحل المسألة اليهودية عندكم؟

الحاج أمين: سنطلب إليهم أن يعودوا إلى البلدان التي جاءوا منها.

هيملر: لن نسمح لهم بالعودة إلى ألمانيا.


33 - سيلوس بين الانسانية والشوفينية
حسين حميد ( 2013 / 7 / 7 - 10:04 )
تناقضات سيلوس عجيبة غريبة عندما يتعلق الامر باليهود والصهيونية فهو انساني مفرط بالانسانية وعندما يتعلق الامر بالعرب والمسلمين يصبح ينضح بالكراهية والشوفينية ضدهم فتارة يقول انه من الصعوبة الفصل بين الصهيونية واليهود وانهما مترطان عضويا
ولكن عندما يتعلق الامر بمحاربة الصهيونية كونها مشروع سياسي استعماري هنا يفصل بين الصهيونية واليهود ويعتبر ان هذا العمل موجه ضد اليهود وهو فعل نازي
طالما ان الصهيونية واليهود مترابطان عضويا فان الدعوة لمحاربة اليهود والقضاء عليهم اعتبرها دعوة صحيحة لانها محاربة للصهيونية ولمشروعها السياسي
ولا لوم ابدا على الحاج امين الحسيني عندما ذهب الى هتلر وتحالف معه من اجل وقف المشروع الصهيوني الذي يلقى دعما بريطانيا التي كان يحاربها هتلر
لو ظهر هتلر جديد في هذا الوقت انا اؤيد التحالف معه من اجل القضاء على اليهود اي القضاء على الصهيونية ان كان اليهود والصهيونية مترابطان عضويا


34 - حسين حميد
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 7 - 10:15 )
هو نفسه-- مثنى حميد --- والاستاذ مثنى- لايستطيع الكتابه باسمه الحلو والبديع وافكاره النيره يذهب الى------- الحسين البطل--- ويستعير اسمه- حتى يستطيع تبرير طلب السيد المفتى المساعده من - هتلر - تفسير---- ماركسى نحرير وفائض قيمه عاليه اين --الاستاذ علاء الصفار---- من ام المعارك------------------------------ لماذا اشرح ووضح


35 - أنت مجنون سيدي عتريس المدح
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 7 - 10:18 )
عتريس المدح (تعليق 8) يرد على قولي أن الحرب التي شنتها ألمانيا الهتلرية كانت حرباً ضد الحضارة البشرية: أية حضارة بشرية تتحدث عنها، وانت تعرف تمام المعرفة لكنك تتجاهل ذلك فتلك الحرب كانت اعادة اقتسام لاسواق العالم ومحاولة للسرقة والنهب واثراء الرأسمالية بمزيد من عرق وقوت الفقراء، اية حضارة بشرية تتحدث عنها تقوم على انقاض شعوب أخرى ، أتعرف هذه الحضارة ما هي سوى حضارة الاوغاد اللصوص ماصي دماء الفقراء، كنتم خدما للرأسمالية الغربية والمفتي الحسيني حاول الاستقواء بالرأسمالية النازية
أنت مجنون سيدي عتريس المدح


36 - إلى حسين حميد 33: هتلر جديد
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 7 - 10:29 )
يقول حسين حميد : لو ظهر هتلر جديد في هذا الوقت انا اؤيد التحالف معه من اجل القضاء على اليهود اي القضاء على الصهيونية ان كان اليهود والصهيونية مترابطان عضويا
هذا هو السبب يا سيدي أنكم في وضعٍ لا تُحسدون عليه وستبقون كذلك
لقد فاتكم قطار الحضارة البشرية وأنتم تنتظرون هتلراً جديداً
تقسيم عمل مُقترح: أنتم تنتظرون هتلر جديد ونحن نفوز بجوائز نوبل


37 - حسين حميد بين هتلر والحسيني
سيلوس العراقي ( 2013 / 7 / 7 - 10:30 )
هناك الكثير من الرفاق اليساريين وغير اليساريين لديهم الفكر النازي ، لن تكون الاول بالتاكيد ولا الأخير في مسيرة تعاكس التاريخ والحق الانساني/ مبروك عليك اختيارك الصريح لتكون هتلريا هذا أمر يخصك
عليك أن تبين اين وجدت في الادبيات الصهيونية التحررية مشروعا سياسيا استعماريا وليس تحرريا وانسانيا لاعادة الحقوق للشعب اليهودي الذي تشتت في العالم بالتوازي مع حق عرب فلسطين؟
هل كل من يتحالف معه الغرب يعتبر استعماريا؟ وماذا تسمي من يتحالف مع هتلر والنازية ؟
اما في الشأن الشخصي، فاتحداك أن تجد لي تعليقا أو رأيا غير انساني
اتوقع منك أن تكون نزيها مثل نزاهة وصراحة استعدادك لتكون هتلريا نازيا، وتعلمني بتعليق لي تحقيري أو غير انساني ضد العرب أو غيرهم


38 - يعقوب حسن الموسوي
حسين حميد ( 2013 / 7 / 7 - 10:49 )
لماذا تدخل الاستاذ مثنى حميد بالنقاش هل بذكاءك المنقطع النظير اكتشفت ذلك بسبب اسم حميد
انت من يستخدم الاسماء المستعارة وليس الاستاذ المحترم مثنى
والقضية لاتحتاج لذكاء مفرط لاكتشاف ذلك فانت لم تظهر في عالم التعليقات الا حديثا في حين يتضح بشكل واضح انك متابع للموقع والمقالات والمعلقين منذ زمن طويل


39 - سيلوس
حسين حميد ( 2013 / 7 / 7 - 11:00 )
لم نسمع منك في اي تعليق أي ادانة لاي ممارسة اسرائيلية مثل اقامة المستوطنات والاعتقالات الادارية والحواجز والاعتداءات على العرب ومزارعهم وهدم المنازل.....الخ والقائمة تطول....في حين ان كل اداناتك هي للمارسة التي يقوم بها العرب مهما كانت بسيطة
اذا حضرتك تعتبر السجون والمعتقلات الاسرائيلية هي فنادق 5 نجوم
في حين ان ساكني هذه الفنادق يضربون عن الطعام حتى حافة الموت احتجاجا على ظروف اعتقالهم فهناك من امضى سنوات بدون محاكمة
الا يكفي هذا على صحة ما ذكرناه عنك
والا اذكر لنا تعليق واحد لك فيه ادانة لاي ممارسة اسرائيلية


40 - حسين اخو مثنى حميد
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 7 - 11:03 )
2) عمل هتلر بعد وصوله الى الحكم على ارساء دعائم الديكتاتورية النازية في المانيا

وصل هتلر
الى الحكم على اتر انتخابات -----1933 وقد عمل على تطبيق نهجه الديكتاتوري في مختلف الميادين :
· في الميدان السياسي : قام بحل النقابات ، منع الاحزاب و فرض الحزب الواحد ، الجمع بين منصبي المستشارية و الرئاسة ، الغاء النظام الفيدرالي و تعويضه بنظام مركزي
· في الميدان الاقتصادي : نهج هتلر سياسة الاقتصاد الموجه في إطار التخطيط مع إعطاء الأولوية للأشغال الكبرى و الصناعات العسكرية بالإضافة الى العمل على توسيع المجال الحيوي لاحتواء فائض السكان و توفير المواد الأولية الضرورية لاستمرار الشعب الألماني ..( أدت هذه الإجراءات الى انتعاش الاقتصاد الالماني وتراجع البطالة )
· في الميدان الاجتماعي : تم جعل-------- العرق الآري---- محور حياة الجماعة مع التأكيد على ضرورة الحفاظ عليه نقيا


41 - ازدواج المعايير
عتريس المدح ( 2013 / 7 / 7 - 11:12 )
نعم يا سيد أبراهامي بمعاييرك قد أكون مجنونا
لكنك بمعاييري لست سوى مزور يبرر للصوص سرقة ماليس لهم
أنت تردد دائما لكل قصته
ثلاثة آلاف عام ونيف تؤكد روايتي، فمن المجنون
موازين القوى فرضتكم كلصوص على المنطقة
موازين القوى ستتغير
حينها سنعيدكم الى الانسانية وسنقوم لصوصيتكم ومن يتوب سنقبل به بين ظهرانينا انسانا بشرا له ما لنا وعليه ما علينا
لهذا أقبل بقولك بأنني مجنون


42 - عجيب
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 11:16 )
ت34
هل انت يعرب ام يعقوي
اخجل يا شخص انت مفضوح
هل لا يزال كومبيوترك يحب يعقوب
العار لكل من يكتب بأسم مستعار
العتب ليس عليك انما على الحوار و اتباع يعقوب
كيف يسمح وهو يعرف حق المعرفه من تكون


43 - الى سيلوس
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 11:19 )
ت37
تريدني ان اسجل لك تحريضك على قتل الشيعه
اعرف ان الحوار المتمدن يسمح لك و لغيرك بمثل ما تقول لكن عليك ان تحترم الحوار
هل تتوقع انك مجهول لهذه الدرجه


44 - الى يعقوب حسن الموسوي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 11:26 )
ت34
على الحوار المتمدن ان يبدي راي بما تقول
تتهم الزميل مثنى وانت المتمكن من ذلك كما يبدو لك
كيف تثبت ذلك؟ لمعلوماتك انا هو حسين حميد...تريد البرهان اسأل الحوار المتمدن؟
؟ الذي يبدو انه محتاج الى تعليقات كثيره ليقال عليه موقع متميز
هذا السؤال للحوار المتفرج
هل نسيت انك اعتذرت لأنك كتبت الاسم يعقوب حسن الموسوي وقلت ان اسمك يعرب حسن الموسوي وانك من حبك ليعقوب كتبك اسمه


45 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 11:35 )
ت36
اي نوبل فزتم بها
اخبرنا
هل هناك في بلدك من فاز بنوبل
لا تقول اليهود فهؤلاء ابناء بلدان اخرى
اعطني اسم من يهود العراق او المغرب او الفلاشا او مصر فاز بجائزة نوبل
العرب في احسن حال لولا مؤامرات من رفض اليهود في كل العالم
هل تعطيني سبب واحد يدفع الى ماجرى لليهود في العالم على مدى التاريخ
اينما تواجوا نزلت بهم قباحات الشعوب و السلطات
هل تقول لي لماذا؟ هل لانهم المتميزين(المتميزون حتى لا تزعل)في كل مكان في العالم توافق الدول على خروج اليهود منها
اعرف انهم اذكى الشعوب!!! لكن لم اجد منهم ذكيا في اثيوبيا او السودان
نورني ربك الذي قال لهم انتم شعبي ينور عليك و علينا و عله الحوار المتمدن وعلى البشرية
عيييييييييييييييييييييييييييييش


46 - إلى الأستاذ يعقوب حسن الموسوى
مثنى حميد مجيد ( 2013 / 7 / 7 - 11:39 )
إلى الأستاذ يعقوب حسن الموسوى
أرجو أن تحترم نفسك وشيباتك حين تتهمني بالكتابة بإسم آخر غير إسمي عيب عليك وأخجل قليلاً ، إسمي من النظافة أسمى وأجل من إساءتك الرخيصة . أعتذر لدخولي إضطراراً صفحة الكاتب يعقوب ابراهامي فالرجل قد قاطعني وأنا أحترم خيارات الناس.تحياتي لجميع الأصدقاء.


47 - سيلوس
حسين حميد ( 2013 / 7 / 7 - 11:43 )
المشكلة انك لاتعرف حتى ما هو المشروع السياسي فانت تقول :(عليك أن تبين اين وجدت في الادبيات الصهيونية التحررية مشروعا سياسيا استعماريا
هل تعلم ان مشروع اقامة دولة اوالانفصال عنها او احتلال دولة اخرى مهما كانت الاسباب تعتبر مشاريع سياسية
فهل كانت الحركة الصهيونية تريد اقامة دولة بواسطة احياء الحفلات الموسيقية وتوزيع الورود والحلوى على المواطنين الاصليين الساكنين بها واقناعهم بمغادرتها سلميا ام باعداد الجيوش وخوض الحروب وتهجير السكان المحليين وكل ذلك بدعم من الاستعمار البريطاني بشكل اساسي وبقية الدول الغربية انذاك


48 - الزميل عتريس المدح
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 11:50 )
تحية و محبة و سلام واحترام
ت41 كان عليك ان تضع الحركات على (لست)فقد تفسر غير تفسير ولو ان القصد مفهوم
قال يعقوب يوما ان ربه قال لهم عندما تحركوا لعبور سيناء انتم شعبي
السؤال لك و ليس له
لماذا لا يعودون الى المكان الذي كانوا فيه قبل عبور سيناء
لماذا عبروا و هم مناضلون مناضلين(حته لا يزعل يعقوب)الغريب في كل التاريخ انهم مضطهدون و مضطهدين السبب لا اعرفه اتمنى ان تركز عليه حتى يشرح لنا الجهابذه ذلك


49 - الحلاق الثرثار
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 11:56 )
هنا احد الحلاقين
و الحلاق قالوا لنا عنه ثرثار و هو يترجم ذلك القول
في احدى تغريداته على موقع الحوار المتمدن ساوى بين البعث واليهود و صفق له يعقوب
هل تريدني يا يعقوب ان اخبرك بذلك
اطلب من الحوار المتمدن ذلك حتى يوافقوا على نشر ما تريد ان اخبرك به


50 - مثنى حميد مجيد
حسين حميد ( 2013 / 7 / 7 - 12:00 )
الاستاذ مثنى حميد مجيد المحترم
اود ان اعتذر لك لاني السبب بالزج بك في هذه القصة حيث العبقري المدعو يعقوب الموسوي حاليا او يعرب الموسوي سابقا توصل لذلك الاستنتاج لانه من ممارسيه وبكثرة وباسماء مختلفة
ولقد اوضحت ذلك انصافا لك وللحقيقة في تعليق سابق بان لا علاقة بين الاسمين وانا شخص اخر غيرك
اعتذر لك ثانية وتحياتي الحارة لك


51 - الغالي مثنى الورد
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 12:06 )
تحيه و محبة و سلام و احترا
اعرف انك انسان طيب و محب و مسالم و صاحب قيم و مواقف
لكن اسمح لي و لا تزعل كما فات من كلمة طيب لاني اقصد بها روجك النقيه و ليس غير
ارجوك وانت الذكي و اعرف انك لا تحتاج لذلك
تابع التالي و تبين من يستعمل هذا التنقيط في كتاباته لتعرف ما اقصد
تابع لطفا و بلا زعل
هو نفسه-- مثنى حميد --- والاستاذ مثنى- لايستطيع الكتابه باسمه الحلو والبديع وافكاره النيره يذهب الى------- الحسين البطل--- ويستعير اسمه- حتى يستطيع تبرير طلب السيد المفتى المساعده من - هتلر - تفسير---- ماركسى نحرير وفائض قيمه عاليه اين --الاستاذ علاء الصفار---- من ام المعارك------------------------------ لماذا اشرح ووضح
وانتبه الى لازمته التي يعيدها و يكررها التي تقول
اشرح وضح
انه الحلاق الثرثار


52 - العزيز حسين حميد الورد
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 12:09 )
تحية و سلام و محبة و احترام
لماذا هذا التداخل فقد اعترفت انا اني هو حسين حميد و طلبت تاييد من الحوار
فلماذا هذا الاحراج
تقبل تقديري و احترامي


53 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 12:32 )
ت15
كتبت في العنوان التالي
العدد: 481521 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 1: المصادر
وانا لحد هذه اللحظه انتظر البقيه اي 2 و ربما 3 وغيرها
اجبني يرحمكم ربكم


54 - الزميل عتريس المدح
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 12:59 )
تحية و سلام و محبة و احترام
اعذرك لأنك لست عراقياً
لو كنت ذلك لعرفت
هل سمعت بقصة الحلاق الثرثار في تعليمك الابتدائي او في قصص الشعب او العامه
انت معذور


55 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 54: المصادر
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 7 - 13:18 )
1. الرقم 1 الوارد في عنوان ردي رقم 15 هو رقم التعليق الذي أرد عليه ولا علاقة له بالرد نفسه. هذا هو اسلوبي في كتابة الردود
2. أريد أن أنتهز هذه الفرصة لأشرح سياستي الجديدة في الرد على تعليقاتك
أنا بصورة عامة أرد على جميع التعليقات. قررتُ تجاهك (بعد استشاراتٍ أجريناها في الشلة) أن أرد فقط على التعليقات ذات المحتوى الجدي وأتجاهل (بعد قراءتها بإمعان) كل التعليقات الأخرى. هذا طبعاً سيكون ساري المفعول إلى أشعارٍ آخر


56 - العزيز عبد الرضا حمد جاسم
عتريس المدح ( 2013 / 7 / 7 - 13:27 )
من قال ان قصة نضال موسى صحيحه، شواهد الفراعنة ما زالت قائمة واسرارهم مسجلة لاكثر من سبعة آلاف عام ، ولا يوجد فيها أي دعي اسمه موسى ، هذا تاريخ مزور ، ابحاث الجامعة العبرية تؤكد ما جاء به الاستاذ كمال الصليبي في كتابه التوراة جاءت من جزيرة العرب، حيث سكن العرب الذين اعتنقوا اليهودية منطقة أرض زهران من جنوب عسير شمال منطقة اليمن وكل الشواهد والابحاث تؤكد ذلك حتى المقارنات اللغوية لاسماء المدن والوديان والصحارى في تلك المنطقة، موسى لم يكن مناضلا بل قاتلا مطلوبا لجريمة
حول موضوع تشكيل الكلمات فلك علي ذلك ما استطعت الى ذلك سبيلا ، فأنا أطبع باصبع واحد وان كنت سريعا الى حد ما ( ماذا تقول لمن الكمبيوتر طباعة وبرامج اخرى في سن الكهولة)فلا تعتب علي في هذا الجانب
حول موضوع الحلاق الثرثار لم تكن في مناهجنا باللغة العربية لكني تعلمت الموضوع في اللغة الانكليزية في درس القصة في الخامس أو السادس ابتدائي وهذا الثرثار على ما أعتقد موجود ألمانيا لربما في برلين


57 - العزيز عبد الرضا حمد جاسم
عتريس المدح ( 2013 / 7 / 7 - 13:30 )
من قال ان قصة نضال موسى صحيحه، شواهد الفراعنة ما زالت قائمة واسرارهم مسجلة لاكثر من سبعة آلاف عام ، ولا يوجد فيها أي دعي اسمه موسى ، هذا تاريخ مزور ، ابحاث الجامعة العبرية تؤكد ما جاء به الاستاذ كمال الصليبي في كتابه التوراة جاءت من جزيرة العرب، حيث سكن العرب الذين اعتنقوا اليهودية منطقة أرض زهران من جنوب عسير شمال منطقة اليمن وكل الشواهد والابحاث تؤكد ذلك حتى المقارنات اللغوية لاسماء المدن والوديان والصحارى في تلك المنطقة، موسى لم يكن مناضلا بل قاتلا مطلوبا لجريمة
حول موضوع تشكيل الكلمات فلك علي ذلك ما استطعت الى ذلك سبيلا ، فأنا أطبع باصبع واحد وان كنت سريعا الى حد ما ( ماذا تقول لمن الكمبيوتر طباعة وبرامج اخرى في سن الكهولة)فلا تعتب علي في هذا الجانب
حول موضوع الحلاق الثرثار لم تكن في مناهجنا باللغة العربية لكني تعلمت الموضوع في اللغة الانكليزية في درس القصة في الخامس أو السادس ابتدائي وهذا الثرثار على ما أعتقد موجود ألمانيا لربما في برلين


58 - مسأله التعريب .ت20
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 7 / 7 - 13:42 )
لست انا من طلب منك الخوض في نقاشٍ حول كل موضوع، دون تحضيرٍ وبحثٍ وتحقيق.اليست هذه الجمله من مقالك اعلاه.
(في مرحلة -التعريب- المخزي الذي فرضه الكومنتيرن على الحزب)
انها وجهه نظرك فتفضل بالدفاع عنها و لم يطلب احدا منك ان تدخل في نقاش حول شيئ من خارج المقال،ام انك كتبت ما كتبت دون بحث و تحقيق ،فاين اذن الدقه التي تكتب عنها دائما.
نقطه اخرى.في ت5 تقول :تعليقك يؤكد الفكرة الرئيسية في مقالي .
الست انت من كتبت:
كل شيءٍ في -أحداث سنة 1929- كان ضد اليهود واليهود فقط. -أحداث عام 1929- في فلسطين لم تكن تمرداً ضد الإستعمار والرجعية العربية بل انتفاضة دينية اسلامية رجعية الشعار الوحيد الذي جمع المشاركين فيها هو: إذبحوا اليهود!
هكذا فهمت في حينه قيادة الحزب الشيوعي الفلسطيني -أحداث عام 1929- وعلى هذا الأساس أصدرت تعليماتها لأعضاء الحزب.
اما انا فاورت اقوال القياديه بنينا فاينهرس التي اعتبرت تلك الانتفاضه رغم ما شابها من اعمال قتل كانت موجهه بالاساس ضد الامبرياليه .و كذلك رساله الامين العام اورباخ من موسكو للجنه المركزيه التي اعرب فيها عن قناعته انها كانت حركه ضد الاستعمار.


59 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 14:06 )
ت55
مايميز تعليقاتك انك تكتب ت مع رقم التعليق...لماذا تتهرب كلما مسك احد بنقص...لماذا لا تقول الصدق...طبعاً هي خصلة متجذرة
هل تريد ان اعيدك الى تعليقاتك و كيف تكتبها...ارشدني الى تعليق واحد غير هذا ينطبق فيه ما تقول.
اما انت والشله و قراركم فهو شيء ممتاز
انكم تستشيرون بعضكم بس كما اعتقد مو على الفيس بك لانك لا تعرف استخدامه وانت درست الكومبيوتر منذ نهاية الخمسينات
اعلمونا انت والشله عندما تُغيرون طريقتكم...و يكفي ان تعلن ذلك كما اعلنت اليوم.
الى اشعار اخر فهل تريد ان نقدم استرحام لك بصفتك المسؤول عن الشلة التحفه ام هناك شخص اخر نتوجه له
اعتقد ان استشاراتكم اخذت وقت طويل لان البرنامج مزدحم وانتم مقبلون على اجازة الصيف


60 - الأخ الأستاذ حسين حميد المحترم
مثنى حميد مجيد ( 2013 / 7 / 7 - 14:28 )
الأخ الأستاذ حسين حميد المحترم
أنت لست في موضع تقديم أي إعتذار لي لكن كلامك الطيب يعكس بيئتك الطيبة والإنسانية التي تربيت وتعلمت فيها إحترام الآخرين.تحياتي الأخوية لك وللأخوة عبد الرضا وعتريس المدح وسيلوس العراقي وكل الزملاء ودمت أخا وصديقا.


61 - تذكر بقصة الديك المغرور
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 7 - 14:58 )
من كتاب الخرافات لتولستوي. ففي يوم تشاجر ديكان على مزبلة وكان أحدهما أقوى من الآخر فتغلب عليه وطرده فتجمعت الدجاجات كلها حول الديك وهي تهتف بالدم بالروح نفديك ياديكنا الغالي وأراد الديك أن تنشر أخبار قوته وأمجاده في الساحات المجاورة فطار إلى قمة مخزن الغلال وأخذ يصفق جناحيه ويصيح بصوت عالي انظروا إلى إنجازاتي الثورية أنا الديك المنتصر وليست لأي ديك آخر في العالم قوة كقوتي! ولم يكد الديك ينتهي حتى انقض عليه نسر قتله وحمله إلى عشه طعاماً لفراخه.


62 - إلى عبد الرضا حمد جاسم59:اسلوبي في كتابة التعليقات
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 7 - 15:13 )
أنت تخلط بيني وبين شخصٍ مجهول آخر


63 - -معطف كبير الحجم-
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 7 - 15:22 )
قدم المخرج الفلسطيني، نورس أبو صالح، المقطع الترويجي -التريلر- الرسمي للفيلم الدرامي -معطف كبير الحجم-، والذي يقدم القضية الفلسطينية بشكل جديد، حيث تدور أحداثه ما بين عامي 1987 و2011 بكل ما يتخلل تلك الفترة من أحداث سياسية يتم إسقاطها على بطل فلسطيني يقرر خدمه وطنه عن طريق الإعلام.
وحول اسم الفيلم، قال نورس أبو صالح في اتصال مع موقع CNN بالعربية، إنه استند على الموروث الفلسطيني القديم الذي يقول -عندما يرى النائم أنه يلبس معطفا أكبر من حجمه, أو ثوبا أكبر من مقاسه، فهذا يعني أنه سيتحمل مسؤوليات فوق طاقته.-
أما عن الفترة الزمنية التي تناولها قال إن: -معظم الدراما التي تناولت القضية الفلسطينية، كانت تتوقف عند فترة ما قبل الثمانينيات، وكوني عشت أحداث هذه الفترة في الأراضي الفلسطينية على أرض الواقع، وجدت الأفلام التي تناولت القضية سواء العربية أو حتى الغربية لم تمثل الواقع الفلسطيني كما هو مائة بالمائة، فقررت أن يتناول هذا العمل روح الشعب الفلسطيني الذي عشت.-


64 - -معطف كبير الحجم-
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 7 - 15:24 )
ويتحدث -معطف كبير الحجم- عن الواقع الفلسطيني في الفترة ما بين 1987 وحتى العام 2011 من خلال ذلك الطفل الذي يصبح شابا، ويعيش تفاصل الحياة الفلسطينية، ويقرر بعد معاناته، نشر قضيته للعالم من خلال الإعلام، ولكن يعاني من رفض إسرائيلي لذلك.
وعند سؤاله عن الشخصية الأساسية في الفيلم، والتركيز على أن تكون إعلامية، قال نورس: إن -مساحة الإعلام في النضال الفلسطيني مهضومة، وهو سلاح ضروري يجب استخدامه لتبيان مكافحة الشعب ومعاناته، ولكن بطريقة مختلفة تظهر الأسرة الفلسطينية بفرحها وحزنها وواقع حياتها اليومية، فنحن بحاجة لتطوير السينما خاصة فيما يتعلق بفلسطين، والمبادرات الفردية لا تكفي.
وتمويل الفيلم جاء من خلال مبادرة المائة السينمائية، التي بادر بها 100 شخص، حيث يساهم كل واحد منهم بألف دولار، ليتم إخراج الفيلم بطريقة احترافية عالمية.
وقال نورس: -سيتم ذكر هؤلاء الممولين في الفيلم، مع المبادرة التي ستكون الأولى من نوعها على مستوى صناعة الأفلام في العالم، وسيؤكد الفيلم على أنهم التزموا من خلال المبادرة بإيصال قضيتهم إلى العالم.-


65 - كتب الاستاذ هاشم العقابى
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 7 - 15:32 )
اعتذار كاميرون-- لفريقنا هو الخجل ذاته الذي أبكى صاحبي سفيان. يعتذر عن خطأ صدر عن جريدة -الاندبندنت-، وهو ليس صاحبها أو ممولها. يعتذر لأنها تصدر في بلد هو رئيس وزرائه. يعتذر رغم ان التقرير الذي كتبته الجريدة كان كله مدحا وتمجيدا لمنتخبنا وانتقادا لاذعا لمنتخبهم. جاء اعتذار كاميرون عن عبارة في العنوان وصفت لاعبينا أنهم -أطفال الحروب-. من يقرأ التقرير سيعرف بوضوح أن القصد كان مدح شبابنا الذين، رغم انهم تربوا وعاشوا تحت ظل الاحتلال والإرهاب، أبعدوا أبناء إنكلترا المدللين (مثل أبناء المسؤولين القاطنين في الخضراء ببغداد) عن الكأس. إنها ترجمة لما غناه مطربونا: -هذا لاعبنا العراقي من المآسي جاب فرحة-، بحسجة إنكليزية!
اعتذرت يا كاميرون والجريدة ومحرروها ليسوا من قواتك الأمنية. فما الذي كنت ستفعله لو اعتدت قواتك على اللاعبين وسط الملعب وقتلت مدربهم حتى الموت؟
l


66 - إلى عبد المطلب العلمي 58: التعريب ثانيةً
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 7 - 15:39 )
1. هناك فرق بين أن تشير إلى رأيك في قضية ليست من صلب الموضوع الذي تتناوله وبين أن تدخل في نقاشٍ جدي حوله في اللحظة المعينة. هذا لا يعني أنك تتراجع عن رأيك. هذا يعني فقط أنك غير مهيأ بصورة كافية (وثائق وما أشبه) للدفاع عن رأيك في اللحظة المعينة
2. الفكرتين الرئيسيتين في المقال هما: 1. قيادة الحزب الشيوعي الفلسطيني في الداخل رأت في حينه في أحداث عام 1929 حركة دينية رجعية موجهة ضد اليهود وليست ثورة ضد الإستعمار وعلى هذا الأساس أصدرت التعليمات إلى أعضاء الحزب. أنا ذكرتُ وثيقة تعزز هذه الفكرة. أنت لم تنكر ما قلتُه أنا بل أضفتَ فقط أنه كانت هناك آراءٌ أخرى. إذا كنتُ لم أفهمك جيداً قل لي وسأراجع ما كتبتُ. أنا تكلمت عن موقف القيادة الرسمي داخل فلسطين. وعلى هذا الأساس أتُهمت القيادة بالصهيونية والمنشفية
3. محمد نفاع كذب على القراء عندما قال ان الرفاق اليهود شاركوا في أحداث عام 1929 بحماس أشد من حماس الرفاق العرب. أنا قلتُ أن هذا تشويه وتزوير وتزييف. إذا كنتُ قد فهمتك جيداً أنت لم تنكر ذلك. قل لي إذا كنتُ خاطئاً. هل تؤكد ما قاله محمد نفاع؟ أنا فهمتُ أنك لا تؤكد ذلك. هل أنا مخطئٌ؟


67 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 16:48 )
ت62
تقول التالي
أنت تخلط بيني وبين شخصٍ مجهول آخر
هل انت مجهول حتى اخلط بينك و بين مجهول اخر
في الحالتين كلامك صحيح لانك مقتنع به


68 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 7 - 16:58 )
ت55
تقول فيه التالي
نا بصورة عامة أرد على جميع التعليقات. قررتُ تجاهك (بعد استشاراتٍ أجريناها في الشلة) أن أرد فقط على التعليقات ذات المحتوى الجدي وأتجاهل (بعد قراءتها بإمعان)كل التعليقات الأخرى
اقول هذا شيء تشكر عليه ولكن لماذا رديت(او رددت ايهما احسن و اصح لغوياً) على الاستاذ عبد المطلب العلمي في ت66
الم تجد ذلك تناقض فيما تقول
إقرأ تعليقك 55 جيدا او العبارة التي ذكرناها منه لتعرف القصد
حيث تقول سأتجاهل كل التعليقات الاخرى
ثم هل كان تعليقنا 59 جدي لتكلف نفسك بالرد في ت62 هذه شهاده --افتخر بها--عليه ساستمر بالتعليقات الجدية وتذكر عبارة( بعد قرائتها بإمعان) تلك العبارة التي ستفيدنا في تعليقات قادمه


69 - عضو عن الحزب الشيوعي يترأس ائتلاف ذي قار
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 7 - 22:59 )


عضو عن الحزب الشيوعي يترأس ائتلاف ---الناصريه ---المعارض

نشر بتاريخ الأحد, 07 تموز/يوليو 2013 13:16
السومرية نيوز / ذي قار
أعلن ائتلاف ذي قار الموحد المعارض، الأحد، عن انتخاب عضو في الحزب الشيوعي رئيسا له خلال المرحلة المقبلة، فيما اكد انه تم الانتهاء من إقرار نظامه الداخلي.
وقال المتحدث باسم الائتلاف حميد الغزي في حديث لـ-السومرية نيوز-، إن -الائتلاف قرر تسمية العضو في التيار الوطني الديمقراطي عن الحزب الشيوعي شهيد الغالبي رئيسا للائتلاف-، مبينا انه -تم تسمية العضو المنشق عن كتلة الوفاء الوطني علي الغالبي، سكرتيرا للائتلاف-.
وأضاف الغزي أن -الائتلاف انتهى من إعداد نظامه الداخلي والذي سيكون خارطة طريق للمرحلة المقبلة-، لافتا الى ان -اختيار شخصية علمانية لرئاسة ائتلاف اسلامي هو تعبير عن الحس الوطني العالي والابتعاد عن المسميات والانتماءات وتطابق الرؤى والأهداف-.
ويضم ائتلاف ذي قار الموحد المعارض، كتلتي المواطن والأحرار والائتلاف المدني الديمقراطي في ذي قار، فضلاً عن منشق من كتلة


70 - من قصص كليلة ودمنة
زرقاء العراق ( 2013 / 7 / 9 - 19:34 )
يُحكى بأن غراباً كان يعرف مكانته المتدنية بين الطيور فقرر بأن يقلد مشية الحمامة , وبعد جهد عظيم وزمن طويل لم يستطيع تقليدها فأراد ان يعود الى مشيته فنساها وتاهت عليه الأمور فأصبح لا هو غراب ولا هو حمامة
وهكذا بعض الناس تراهم ينتقلون من الناصرية الى فرنسا ويظنون بأنهم بهذا أصبحوا مثقفين, فتارة يكتبون المقالات واحيانا يشتمون ويهددون و يتخيل لمتابعهم بأنهم مصابون بأنفصام الشخصية
وقد تاه عليهم الطريق وضاعوا وهكذا تنطبق عليهم قصة كليلة ودمنة


71 - الى زرقاء العراق
سيلوس العراقي ( 2013 / 7 / 9 - 22:21 )
تحية حارة
متى ستقدمين تقديم طلبك للانضمام الى الشلة المجيدة؟ لنتعرف عليك اكثر
تقديرنا العالي لك ـ بعد تحية (الزعيم ) المعلم يعقوب الاكبر سنا وحكمة
فتعليقاتك تضرب في الصميم
سأكون شخصيا ممتنا بانضمامك الى الشلة المجيدة باسم العراق أحبّ الاسماء الى القلب


72 - الى سيلوس العراقي
زرقاء العراق ( 2013 / 7 / 11 - 20:22 )
شكراً على الأطراء, فتعليقاتك هي الأفضل ومن الصعوبة الوصول الى مستواك الثقافي
لا اعرف كيف اتصل بكم, وقد تستطيعون التعرف علي اكثر من تعليقات الآخرين
فأحدهم يتمتع بأفلاس ثقافي يجعله يقول بأني رجل ولستُ أمرأة وكأن هذا سيغير من فحوى تعليقي على المواضيع , وآخر يقول بأني مؤسسة دعاية صهيونية موسادية كاملة فقط لأنني انتقدت عبد الكريم قاسم اللذي انتهى حكمه قبل اكثر من نصف قرن
وأخيراً يقول معلق آخر بأنه مستهدف من الموساد فقط لأني اعترضت على تعليقه..والقائمة طويلة
وبهذا النوع من العقول يريدون تحرير فلسطين !!! وهم لا يستطيعون حتى تحرير انفسهم من هذه الخرافات


73 - نتانياهو يوافق على الافراج عن 104 أسير فلسطيني
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 11 - 22:14 )

القدس المحتلة - آمال شحادة
الخميس 11 يوليو 2013
نقلت صحيفة -معاريف- الاسرائيلية عن مسؤول اميركي ان رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، تراجع عن موقفه المتعنت بشان الافراج عن اسرى فلسطينيين، خاصة اولئك الذين يدرجون في قائمة -الملطخة ايديهم بالدماء-. وبحسب المسؤول فقد وافق نتانياهو على اطلاق سراح 104 اسرى امنيين في السجون الاسرائيلية، بينهم اربعون اسيرا من القائمة التي ترفض اسرائيل بشكل قاطع الافراج عنهم وقد ادينوا بالسجن لاكثر من مؤبد.
وبحسب ما جاء في الصحيفة الاسرائيلية فقد قبل نتانياهو الافراج عن الاربعين اسيرا قبل استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، لكن من دون تعهد منه بالعودة الى طاولة المفاوضات. على ان يتم الافراج عن بقية الاسرى على مراحل، بعد استئناف المفاوضات.
وكان كيري قد انهى الجولة الخامسة له من دون الاعلان عن نتائج عملية وفيما اعتبر البعض جولته فشلت أصر كيري على بث روح التفاؤل حول جولته واعلن انه ابقى وفدا من مساعديه لمواصلة المفاوضات مع المسؤولين الاسرائيلين. وقد أكد كيري أنه يعمل على استئناف المفاوضات من أجل التوصل إلى تسوية دائمه


74 - الجيش الاسرائيلي يعتقل طفلاً فلسطينياً ابن خمس سنوات
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 11 - 22:17 )

القدس المحتلة - آمال شحادة
الخميس 11 يوليو 2013
كشفت عدسات كاميرا فلسطينية همجية الجيش الاسرائيلي، وهو يعتقل طفلا فلسطينيا من الخليل، لا يتجاوز السنوات الخمس، بتهمة القاء حجر. وبموجب ما هو متبع لدى اعتقال اطفال وفتية يضطر الجيش لاصطحات الطفل الى بيت والديه ليبلغهما عن اعتقاله. وفي تدوين شهادة ام الطفل فقد اختبا الطفل، وديع مسودة، خلف الفراش لحظة وصوله الى البيت مع الجنود وراح يبكي مرتعبا وزاد رعبه لدى فشل والده في اقناع الجيش بعدم اعتقاله.
وبعثت منظمة -بتسيلم-، الناشطة في مجال حقوق الفلسطيني، برسالة الى قائد المنطقة العسكرية في الضفة الغريبة، حول ممارسة الجيش وطلبت تفسيرا عن مدى خطورة الطفل على الجيش وكيف يمكن اعتقاله وهو في هذا الجيل الذي وان ضرب حجرا لا يشكل خطرا على حياة الجنود.
ودونت المنظمة تفاصيل جريمة الاعتقال عبر ما جمعته الناشطة في المنظمة منال الجعبري، فكتبت تقول:- قام سبعة جنود وضابط باعتقال الطفل قرب حاجز بجانب الحرم الابراهيمي في الخليل ، وذلك في اعقاب قيامه بالقاء حجر. وقد تم ادخاله الى جيب عسكري بمرافقة مواطن فلسطينى


75 - اعتقال طفل عمره 5 سنوات
يعقوب حسن الموسوى ( 2013 / 7 / 11 - 22:20 )
وقد تم ادخاله الى جيب عسكري بمرافقة مواطن فلسطيني ليرشدهم على الطريق الى بيت والديه. وقد حاولت الام منع اخذ الطفل الى حين وصول والده ، وبعد نصف ساعة من توقيف الطفل ، وصل الاب واثناء ذلك اختبأ الطفل وراء الفراش وهو يبكي رعبا، فيما فشلت محاولات الاب باقناعهم ان الحديث يدورعن طفل في الخامسة ، اذ هدد الضابط باعتقال الاب اذا لم تستجب العائلة، وهكذا كان اذ تم نقل الطفل ووالده الى ثكنة الجيش في شارع الشهداء في الخليل-.
وتابعت المنظمة تقول :- تم توقيف الاب والابن لاكثر من ساعة ونصف ، ثم قام الجنود بتكبيل يدي الاب وتغطية عينيه، واصطحبوه الى حاجز وهناك اوقف لمدة 30 دقيقة اخرى، وفي هذه الاثناء وصل ضابط برتبة مقدم وسأل الطفل عن سبب القائه الحجارة، ثم وبخ الجنود لاعتقالهم الاثنين امام الكاميرات موضحا انهم يسببون بذلك ضررا اعلاميا ، وعندها قام احد الجنود بفك وثاق الاب-.
وفي الرسالة التي بعثت بها المنظمة الى قائد المنطقة الوسطى جاء :-الحديث لا يدور عن جندي أخطأ ، انما عن تصرف جماعي لجنود قاموا باخافة طفل في الخامسة من عمره الى درجة الرعب الشديد، دون ان يرمش لهم جفن-.

يشار الى ان ما يسمونه -جيل

اخر الافلام

.. الغوطة السورية .. قصة بحث عن العدالة لم تنته بعد ! • فرانس 2


.. ترشح 14 شخصية للانتخابات الرئاسية المرتقبة في إيران نهاية ال




.. الكويت.. أمر أميري بتزكية الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصب


.. حماس ترحب بمقترح بايدن لإنهاء الحرب.. وحكومة نتنياهو تشترط|




.. الجبهة اللبنانية الإسرائيلية.. مزيد من التصعيد أو اتفاق دبلو