الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ويلٌ لشعبٍ هؤلاء هم قادته

يعقوب ابراهامي

2013 / 7 / 31
القضية الفلسطينية


"إنني كنت في المكان بعد فترة قصيرة جدا من وقوع المجزرة، وحينما دخلت إلى الحافلة رأيت الارهابي ميتا، وأمام ما رأيته من جثامين الشهداء ودماءهم ودماء الجرحى، فلو رأيت ذلك الارهابي حيا لفعلت ما فعله آخرون، لأن دمنا ليس مباحا، ونحن لن نسكت في هذه المعركة التي فرضتها علينا المؤسسة الإسرائيلية" - قال النائب الشيوعي العربي الإسرائيلي محمد ("نُقبِل التراب من تحت أقدام شيخ الأقصى ونطرد الأمريكان بالقنادر") بركة، تعقيباً على قرار المحكمة المركزية في حيفا بشأن الشبان العرب السبعة المتهمين بقتل إنسانٍ أعزل من السلاح، مكبل اليدين، والتمثيل بجثته .
لم يشرح النائب المحترم ماذا يعني ب-"ما فعله آخرون". سكت ولم يُفصح. لماذا؟ هل أصابه الخجل فجأةً مما "فعله آخرون"؟ نحن نريد أن نعرف: ما هو العمل المريع الذي "فعله آخرون" داخل الحافلة ولم يستطع محمد بركة أن يفعله لأن الإرهابي كان قد مات قبل أن يصل إليه محمد بركة ؟
ولولا إنه رآه ميتاً بعد أن وصل إليه ماذا كان سيفعل؟ هل كان سيفعل ما "فعله آخرون"؟ هل كان سيشارك في المهرجان البربري؟ ومن الذي يريد قائداً يفعل ما "يفعل آخرون"؟ هل هذا هو واجب القائد؟
نحن لا نعرف بالضبط ماذا "فعل آخرون" داخل الحافلة، وما الذي تعذر على النائب الشيوعي فعله لأسبابٍ لا طاقة له عليها (مكرهٌ أخوك لا بطل)، ولكن الذي "فعله آخرون"، والذي تعذر على النائب العربي فعله، هو بالتأكيد لا ما فعلته السيدة اليهودية المتدينة، النبيلة والباسلة ، التي حمت بجسدها إرهابياً عربياً من غضب يهود هائجين أرادوا قتله والتمثيل به.
في 13 أيار 1992 أنقذت بيلا فرويند (من نجاة معسكر الإبادة أوشويتس) حياة عدنان الأفندي، من سكان مخيم الدهيشة للاجئين، من موتٍ محقق على أيدي غوغاء يهود أمسكوا به وأنهالوا عليه بالضرب المميت بعد أن طعن بالسكين فتيةً يهود في سوق "محني يهودا" في القدس.
بيلا فرويند التي مرت في الطريق صدفةً لم تتردد كثيراً، شقت طريقها بين الجموع الهائجة، ألقت بنفسها على الشاب الفلسطيني وحمته بجسدها من غضب الغوغاء إلى أن جاءت الشرطة واعتقلته. إثناء كل ذلك تلقت الضربات والركلات والشتائم من الجمهور المحتشد. أحدهم أخمد سيجارته في جسدها.
"العين بالعين" – صاح الغوغاء من حولها وهي لم تكفّ عن حماية "الإرهابي" بجسدها، وبخلاف البطل المغوار محمد بركة لم تفعل "ما فعله آخرون".
"أشفقتُ على الشاب الفلسطيني وأردتُ أن أمنع قتله" – قالت لمراسل "النيو يوك تايمز" ثم أضافت: "نعم. العربي طعن بالسكين صبيةً صغاراً. لكننا يهود ويجب أن نتريث قبل أن نأخذ القانون بأيدينا".
في عام 2005، بأعقاب عملية الإعدام البربرية التي نفذها سكان من شفاعمرو بحق أنسانٍ أعزل كتب الصحفي عوزي بنزيمان: "بخلاف بيلا فرويند، لم يوجد في كل شفاعمرو إنسانٌ واحد يُلقي بنفسه على القاتل مكبل اليدين، عيدن نتان زادة، ويمنع عملية القتل الفضيعة (lynch) التي نفذها سكانٌ هائجون."

الأمور اختلطت قليلاً على النائب الشيوعي العربي محمد بركة. يبدو أنه يظن أن اسرائيل هي سوريا، ليبيا أو على الأقل غزة. في اسرائيل، يا حضرة النائب، من يقتل إنساناً مقيد اليدين، أعزل من السلاح ويمثل بجثته يُقدم للمحاكمة، سواء كان عربياً أم يهودياً، بخلاف المعتاد في بلدان "ديمقراطية" مجاورة. بشار الأسد، يا سيدي، لا يحكم في اسرائيل.

في يوم الإثنين 29/07/2013 أثبت القضاء الإسرائيلي، داخل دولة اسرائيل، أنه قضاءٌ نزيهٌ مستقلٌ ولم تعلق به بعد (والتأكيد هنا هو على كلمة "بعد") شوائب الإحتلال البغيض. يحق لمواطني اسرائيل، اليهود والعرب، أن يفخروا بقضاءٍ عادل لا يفرق بين يهودي وعربي.
في ظهر هذا اليوم قررت المحكمة المركزية في حيفا تبرئة جميع المتهمين بقتل ناتان زادة من تهمة القتل المتعمد وعن سبق الإصرار. اربعة من المتهمين أُدينوا بالشروع في القتل واثنان آخران أُدينوا بإلحاق الأذى البالغ. أما المتهم السابع فقد برأت المحكمة ساحته بالكامل.
عشرات العرب الذين تظاهروا خارج قاعة المحكمة ضد "المحاكمة الصهيونية" تظاهروا ضد مصالحهم هم لأن القانون جاء ليحمي في الأساس حقوق الأقلية لا الأكثرية.
أما محمد بركة، الذي يتقاضى راتبه الشهري من "الدولة الصهيونية"، فإن مصلحة عرب فلسطين هي آخر ما يفكر فيه.
الويل لشعبٍ هؤلاء هم قادته.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اليهود والعرب
علي البابلي ( 2013 / 7 / 31 - 15:00 )
بعد التحية والسلام
اليهود والعرب ...يهودي وعربي كما أوردت بمقالتك
هل تقصد ان اليهود قومية ودين بنفس الوقت ...وهل اليهود الروس ضمن المجتمع الروسي من مئات السنين يذكرون قوميتهم في اوراقهم الرسمية روسي يهودي ام ماذا ؟


2 - سوريا ـ اسرائيل ـ محمد بركة
سيلوس العراقي ( 2013 / 7 / 31 - 16:02 )
ان الامور لم تختلط قليلا على محمد بركة ـ اقرأ بركة كما يحلو لك
كما أنه لم يبدو له أن اسرائيل هي سوريا
بل إن محمد بركة يريد أن تصبح اسرائيل مثل سوريا
تحية للمعلم يعقوب
لا تنسى يا يعقوب : سيبقى الفرق كبيرا بين الثرى والثريا
وطوبى لشعب (بنسائه ورجاله) يحبّ حتى عدوه
ولا يتمنى له الموت
بل ينقذه من الموت
انه الشعب الذي مكانه العلى والذرى
لا تقلق على مكانة شعبك اليهودي
المسالم والمتحضر
بين الأمم المتحضرة والحرة
فهو من أوائلها


3 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 31 - 16:50 )
الستَ القائل ان محمد بركه و غيره لا يمثلون الا انفسهم و ليس لديهم شعبية و هم مجموعه لم يقرأ بيانهم الا بعدد اصابع اليد و انت من هؤلاء
كيف اصبح اليوم قائد؟
ثم هذه الشابة النشطه السلفسترستلونية(سلفستر ستالون) بيلا فرويند كيف تمكنت من تخليص ذلك الفلسطيني من غوغاء اليهود
ربما هي بطلة اولمبية في المصارعه او الملاكمه او التيكواندو
اين هي الان؟ او اين كانت تعمل وقتها؟


4 - رغم معارضتي لمواقف محمد بركة
زينة محمد ( 2013 / 7 / 31 - 17:02 )
قادتك يا ابراهامي خاضوا حروبا قتل فيها الكثير من البشر ومحمد بركة لم يحارب أحد على حد علمي فلما لا تنظر الى قادتك ؟!!!!


5 - إلى علي البابلي 1: اليهود الروس
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 31 - 18:29 )
إذا كنتُ قد فهمتك جيداً فحسب ما أعرف أن اليهود حتى في زمن الإتحاد السوفييتي كانوا يُسجلون في بطاقات الهوية كيهود وليس كروس
عبد المطلب العلمي يمكنه أن يزودنا بالمعلومات عن ذلك


6 - إلى سيلوس العراقي 2: أهلاً سيلوس
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 31 - 18:31 )
حاد وعنيف ومبالغ كالعادة
تحياتي لك
أنا في انتظار الدكتور


7 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 3: بيلا فرويند
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 31 - 18:37 )
1. أحقاً؟ أنا قلتُ ذلك؟ لا أتذكر
2. بيلا فرويند تستحق الإعجاب لا الإستهزاء
يمكنك أن تحصل على الكثير من المعلومات عنها في الإنترنيت. إبحث عن
Bella Freund


8 - إلى زينة محمد 4: قادتك يا ابراهامي خاضوا حروباً
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 31 - 18:46 )
لم استطع أن أفهم ما علاقة سؤالك (على أهميته) بالموضوع الذي أعالجه في مقالي. إذا كنا في كل موضوع نناقشه نثير كل مشاكل الصراع الإسرائيلي-العربي لا يمكننا أن ندير نقاشاً معقولاً


9 - من المجازر الاسرائيلية-1
عتريس المدح ( 2013 / 7 / 31 - 19:02 )
مجزرة عامي بوبر: من أجل صديقته قتل مجموعة من العمال الفلسطينيين في منطقة عيون قارة وذلك على خلفية عنصرية
مجزرة الحرم الابراهيمي: دخل باروخ جولدشتاين الى الحرم الابراهيمي في الخليل و أطلق النار على المصلين في صلاة الفجر وكان قد تواطأ معه عدد من المستوطنين
هذه مجازر ارتكبها أفراد معبئين ومشحونين بنيران العنصرية على قاعدة العربي الميت خير من العربي الحي
مجازر أخرى
فيلم روح شاكيد فضح قيام بنيامين بن اليعازر والجيش الاسرائيلي بقتل 250 اسير مصري ودفن بعضهم أحياء في عام 1967، وكلكم يعرف من هو القيادي بن اليعازر
مجزرة قانا بقتل 106 لبنانيين مدنيين في عملية عناقيد الغضب حيث تم قصف مركز فيجي في جنوب لبنان و قد أحبطت امريكا ادانة اسرائيل في مجلس الامن ،عن عناقيد الغضب جاء في سفر أشعياء: -زمن الغضب سابق لزمن النعمة النهائية، هلم يا شعبي، ادخل مخدعك واغلق أبوابك عليك، توارى قليلاً إلى أن يجوز السخط، فإن هو ذا الرب يخرج من مكانه ليعاقب إثم سكان الأرض فتكتشف الأرض عن دمائها ولا تعود تستر قتلاها، في ذلك اليوم غنوا لها كرمتي اللذيذة -ويكمل- وفيما بعد يتأصل يعقوب وينبت ويزهر إسرائيل ويملأ وجه الدنيا


10 - من المجازر الاسرائيلية-2
عتريس المدح ( 2013 / 7 / 31 - 19:19 )
هذه عينات من المجازر الاسرائيلية الفردية ذات الطابع العنصري - العربي الميت خير من العربي الحي
أو المجازر التي ارتكبت بشكل رسمي مؤسساتي وابطالها قادة بنياماني بن اليعازر والاخرى في عهد رئاسة شمعون بيرس لمجلس الوزراء الاسرائيلي حيث كان وراء عملية عناقيد الغضب القاسية حيث كان بحاجة الى عملية توقع أكبر خسائر في ارواح العرب لعل ذلك يفيده في الانتخابات التي تقترب وهو المدرك ان من يفوز برئاسة الحكومة يجب أن يكون موغلا بدماء العرب استجابة للمزاج الاسرائيلي
فأي رعاع هم من كانوا يدافعون عن أنفسهم وهم العزل من السلاح في كل من مجزرة الحرم الابراهيمي
ومجزرة الباص في شفا عمرو التي ارتكبها جندي اسرائيلي حاقد تربى على كراهية العرب
لن أدافع هنا عن أولئك الذين كان انفعالهم قاسيا لدرجة قتل الجندي في الباص، لكن ما شأن أولئك الذين يقتلون بدم بارد بن اليعاز و شارون وبيغ وبيرس..الخ
أم أن الامر فقط مناكفة الشيوعيين
يبدو أن هنالك حقدا دفينا لدى ابراهامي ضد الشيوعيين الذين يدعون الى حل عادل ومشرف لليهود والعرب
لا يريد ابراهامي صوت المتعقلين بل يبدو أنه يريد التطرف ليبرر انحيازه الصهيوني


11 - السيد ابراهامي والدهشة الصلعاء!!ـ
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 7 / 31 - 19:44 )
بالطبع في اسرائيل الكثيرون من امثال السيدة الطيبة بلا فرويند، اذكر منهم اوري افنيري، الذي سمعته يوما يبرر حتى العمليات الانتحارية في داخل اسرائيل اذ يقول
ان الفلسطينين لم يجدوا طريقة اخرى يعبروا فيها عن غضبهم سوى الانتحار، انه رجل فريد نبيل فعلا، ومثله اولئك الذين يدعون للسلام ويعملون من اجله كما ان بعض اليهود ياتي بلدان العالم المتختلفة من اجل تحقيق السلام، لكن تذكر هؤلاء ليس القادة، انما ناس عاديين جدا، واذا كنا نأخذ الشعوب بجريرة القادة فان شعب اسرائيل سيشمله من الويل الكثير جدا
لا اعرف كيف فاتك وانت الذكي عدم الانتباه الى عنوان مقالتك ويلٌ لشعبٍ هؤلاء هم قادته لانها تخص الشعب اليهودي اكثر من اي شعب اخر
ستأسلني لماذا واجيبك
تذكر المجاز التي اقترفها كبار القادة اليهود بحق الفلسطينين واللبنانين
واخرها مجزة قانا في لبنان
http://en.wikipedia.org/wiki/1996_shelling_of_Qana
وتذكر ان فعل بركة كان كلام فقط، ولاجل هذا الكلام انزلت الويل بشعبه، بينما كلام القادة القادة الصهيونيين فعلا ومع هذا تحاول استثنائهم
يا ليت الجميع يكون مثل السيدة الطيبة بيلا فرويند حتى في صياغة العنوان


12 - -النيو يوك تايمز
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 19:57 )
نيو يورك تايمز
استاذنا ابراهامى-- اين الراء-- اختفى--- ولماذا وضح واشرح-
تحياتى لك-- لهذه المقاله الواضحة والصافيه


13 - لا نريد إسرائيلياً واحداً
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 20:09 )
عباس: لا نريد إسرائيلياً واحداً في أي دولة فلسطينية في المستقبل
القاهرة جيهان الحسيني
الثلاثاء 30 يوليو 2013
أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه لا يمكن ان يبقى مستوطنون اسرائيليون أو قوات عسكرية داخل الدولة الفلسطينية المستقبلية، وجدد اعتبار البناء الاستيطاني داخل الأراضي التي احتلتها اسرائيل في حرب عام 1967 غير قانوني، وأبدى استعداده لتفعيل اتفاقية 2005 للمعابر وإغلاق الأنفاق «شريطة ألا تتأثر حياة الناس في قطاع غزة».
وجاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني مساء الاثنين في القاهرة في إطار رؤيته للوضع النهائي للعلاقات الإسرائيلية- الفلسطينية وذلك قبل أن تستأنف محادثات السلام بين الجانبين في واشنطن للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.


14 - القسم 2
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 20:10 )
وغادر عباس مساء الاثنين القاهرة بعد محادثات مع الرئيس المصري عدلي منصور وباقي المسؤولين المصريين تركزت خصوصاً على الوضع في شبه جزيرة سيناء والأنفاق وتسهيل عبور السلع والأفراد بين مصر وقطاع غزة والمصالحة الفلسطينية. وكانت الرئاسة المصرية أكدت (ا ف ب- الاثنين دعم مصر والرئاسة الجديدة لجهود المصالحة الوطنية الفلسطينية.
وأكد الرئيس منصور لعباس خلال لقائهما «دعم القاهرة قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وإدانة مصر لبناء المستوطنات أو تغيير الواقع على الأرض» داعياً «الشعب الفلسطيني للتصالح والتكاتف من أجل بناء المستقبل».


15 - لا يريدون في- أي حل نهائي- رؤية أي إسرائيلي
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 20:12 )
وقال عباس (رويترز- إن الفلسطينيين لا يريدون في أي حل نهائي رؤية أي إسرائيلي على أراضيهم سواء كان مدنياً أو عسكرياً، مضيفاً أن الجانب الفلسطيني يوافق على وجود دولي أو متعدد الجنسيات مثلما هي الحال في سيناء ولبنان وسورية. وكانت اسرائيل أعلنت في السابق انها تريد الإبقاء على وجود عسكري لقواتها على طول غور الأردن وهو طلب رفضه المسؤولون الفلسطينيون مراراً. ويبدو أن تصريحات عباس القوية لم تلب آمال وزير الخارجية الأميركي جون كيري بأن تبقى شروط المحادثات سرية.
لكن عباس أكد انه متمسك بالتفاهمات التي توصل اليها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود أولمرت وتتمثل في إمكان نشر قوات من حلف شمال الأطلسي هناك كضمان أمني للجانبين.


16 - لا بديل- من السلام مع الفلسطينيين
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 20:17 )
الرئيس الإسرائيلي---
يؤكد أن -لا بديل- من السلام مع الفلسطينيين
فيلنيوس - ا ف ب
الأربعاء 31 يوليو 2013
قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز إنه -متفائل- بأن تؤدي محادثات السلام مع الفلسطينيين الى حل الدولتين وتجلب الاستقرار الى الشرق الاوسط.
وقال بيريز للصحافيين في زيارة لليتوانيا التي تترأس الاتحاد الأوروبي حالياً: -كاسرائيلي، انا متفائل كثيرا الآن باستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين وبيننا-.
وتأتي تصريحات بيريز الذي سيبلغ التسعين الجمعة، بعد انطلاق المحادثات في واشنطن الاثنين والثلثاء بعد تعثرها لثلاث سنوات.
وأكد بيريز أن المحادثات لديها -هدف واضح هو وجود دولة يهودية باسم اسرائيل ودولة عربية باسم فلسطين لا تتقاتلان بل تعيشان معا في صداقة وتعاون-.
واضاف: -ليس هناك بديل من السلام، ليس هناك اي معني للحرب-، موضحاً ان -الارهاب ليس لديه سياسة ولا يستطيع صنع الخبز او اعطاء الهواء النقي للتنفس. انه مكلف وغير مجد ولا ينتج منه اي شيء-.


17 - الرئيس الإسرائيلي يؤكد أن -لا بديل- من السلام
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 20:19 )
واوضح بيريز ان الاتفاق سيكون مهما لتطوير مستوى المعيشة في الشرق الاوسط، مشيراً الى ان -الشرق الاوسط قد يتغير في حال قام الارهاب والازمة والجوع والبطالة والقمع بإفساح المجال لعهد جديد من الاقتصاد والعلاقات الاجتماعية-.
وتابع: -نريد صنع السلام ليس مع الفلسطينيين فحسب، بل مع كل الدول العربية-.
من جهتها، اكدت الرئيسة الليتوانية داليا غريبوسكايت ان الاتحاد الاوروبي يرحب باستئناف محادثات السلام وهو مستعد للمساعدة.
وقالت في مؤتمر صحافي مشترك مع بيريز: -نأمل في ان يكون لهذه المفاوضات اثر ايجابي وان تتوصل الى حل الدولتين-.
واضافت -الإتحاد الأوروبي جاهز لدعم عملية ما بعد النزاع وتطبيق اتفاقات السلام في حال تم التوصل الى اجماع-


18 - صاحب كتاب بهجة المجالس عن الأصمعي
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 20:24 )
وينقل -صاحب كتاب بهجة المجالس عن الأصمعي-- قصة الاعرابي الذي سمع رجلاً يقول له: من لم يتزوج امرأتين لم يذق لذة العيش، فقرر الرجل أن يتذوق لذة العيش، وتزوج من امرأتين فلم يعرف لذة العيش ولكنه عرف الشقاء والندم وسجل الرجل ذلك في شعر قال فيه:
تزوجت اثنتين لفرط جهلي
بما يشقى به زوج اثنتين
فقلت أصير بينهما خروفا
لانعم بين أكرم نعجتين
فصرت كنعجة تمسي وتضحى


19 - إلى علي عجيل منهل 12: النيو يوك
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 31 - 20:26 )
وعن هذا يُقال:الراء يوك
تحياتي


20 - الى يعقوب ابراهيمي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 31 - 20:29 )
ت7
لعد شلون تكَول تتذكر كل كلمة كتبتها
يمكن الكبر
صاحبك حاضر عله الاشاره اجه مطلفح ترك المكَاصه والمواسه واجه مكيف
خيعونك بيه
انا لا استهزء بالشابهبيلا
لكن انت سويتها سوبر ومن


21 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 20: الأخضر الإبراهيمي
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 31 - 20:38 )
كبف تحولتُ إلى ابراهيمي؟ أنا أحمر وليس أخضر


22 - إسرائيل -تعلن استعدادها- تزويد غزة بالوقود والسلع
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 20:41 )
، وأعلنت عدم ممانعتها لتزويد القطاع بالوقود اللازم، إضافة إلى زيادة الشاحنات التي تقل المواد الغذائية التي يسمح بدخولها للسكان، وذلك على خلفية-- منع قوات الأمن المصرية --مرور البضائع المهربة من الأنفاق.
وأعلن مسؤول أمني إسرائيلي كبير في تصريحات نقلها موقع صحيفة ‘هآرتس′-;- أن بلاده تستعد لتزويد قطاع غزة بالوقود وزيادة عدد الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية، بعد أزمة العلاقات بين حكومة حماس والنظام المصري.
وبحسب المصدر فقد أكد أن الوضع في قطاع غزة ‘يمر بوضع صعب خاصة بعد إغلاق الأنفاق مع مصر’، وأضاف ‘مع ذلك فأنه لم يصل لحد الأزمة التي تتطلب التدخل الفوري خاصة أن السلطات المصرية لا تزال تزود القطاع بكميات محددة من الوقود’.
لكن المسؤول الإسرائيلي الكبير قال انه في حال استمرت الأزمة فان إسرائيل ستقوم بتزويد القطاع بالوقود -.


23 - الى يعقوب منشي ابراهيم
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 7 / 31 - 20:46 )
ت21
اليس هذا اسمك
ابراهيمي من ابراهيم
اما ابراهامي من ابراهام
انت اختار بكيفك
انت اصفر مجلح
اذا ما افتهمت مجلح شنو معناها اطلب مساعدة صاحبك


24 - رضا عكاشة
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 20:54 )
لكن زميلنا الإخواني في ‘اللواء الإسلامي’ رضا عكاشة--
قال في فقرة من بين تسعة في بابه رؤية-عندما-- تجد يساري متمركسا- خف الغل من عينيه الكارهتين للكون كله،- فاعلم ان هذا من علامات الساعة الصغرى، ولو وجدته يبتسم أو يشيد بشيء في هذا الوطن الحبيب فاعلم ان هذا من علامات الساعة الكبرى، ولو أشاد بشيء في إسلامه الجميل فسوف تقوم الساعة’


25 - الديانه و الانتماء الاثني
عبد المطلب العلمي ( 2013 / 7 / 31 - 21:35 )
في الوثائق الرسميه السوفياتيه ،لم تكن هناك خانه تشير الى الديانه . لذلك غير صحيح القول انه في زمن الإتحاد السوفييتي كانوا يُسجلون في بطاقات الهوية كيهود وليس كروس.
في الهويه السوفياتيه كانت هناك خانه تشير الى الانتماء الاثني(nationality) .
مثلا في هويتي مكتوب اني عربي و لا يوجد اشاره لديانتي.
لذلك في خانه الانتماء الاثني كان تكتب كلمه روسيه(انا لا اوردها لان برمجه الحوار اصبحت لاتتقبل الاحرف الروسيه) ترجمتها عبراني اوjew


26 - إلى عبد المطلب العلمي 26: الإنتماء الإثني
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 7 / 31 - 21:42 )
شكراً. هذا بالضبط ما قصدتُه. أنا لم أسأل عن العقيدة الدينية بل عن الإنتماء القومي أو الإثني


27 - انديرا غاندي
علي عجيل منهل ( 2013 / 7 / 31 - 21:44 )
لا يمكنك مصافحة يد مقبوضة..


28 - المبالغة
سيلوس العراقي ( 2013 / 7 / 31 - 22:08 )
اهلا
حاد وعنيف: ليس دائما
ربما حين يستحق الموضوع ذلك

لكن -مبالغ كالعادة- هذه في حد ذاتها فيها مبالغة يا معلم
تحياتي

الدكتور علي
مرحبا أخي
أثبت بأنك حاضر دائما
يسعدنا حضورك


29 - لم تُوَفَّق هذه المرة
علقمة منتصر ( 2013 / 7 / 31 - 22:12 )
تقول سيد يعقوب: (في يوم الإثنين 29/07/2013 أثبت القضاء الإسرائيلي، داخل دولة اسرائيل، أنه قضاءٌ نزيهٌ مستقلٌ ولم تعلق به بعد (والتأكيد هنا هو على كلمة -بعد-) شوائب الإحتلال البغيض. يحق لمواطني اسرائيل، اليهود والعرب، أن يفخروا بقضاءٍ عادل لا يفرق بين يهودي وعربي. ) فهل القضاء الإسرائيلي لا دخل له بما تفعله دولة إسرائيل في الضفة الغربية بحائطها ومستوطناتها ومصادرتها لأراضي الفلسطينيين لإقامة مشاريع لصالح الإسرائيليين وتهديم المباني في القدس الشرقية، وتعطيل الحل السلمي؟
لا أشك في استقلالية قضائكم ومهنته، ولكنه ليس بهذه النزاهة مادامت يده قصيرة لا تمتد لإنصاف من وراء السور.
أرى أنك لم تُوَفَّق هذه المرة رغم إعجابي بما تكتب عموما. تحياتي


30 - دموع تماسيح وابهة مفتعلة, شارون وايهود باراك
علاء الصفار ( 2013 / 7 / 31 - 22:29 )
تحية طيبة لاعداء العنصرية
العنصرية في جنوب افريقيا عفوا في إسرائيل تحمل الكثير من البرابرة وهم القادة الاسرائيليين,عصابة ماكنة عسكرية,عمادها الهاجانا الهمج التي ارتبطت بالامبريالية الامريكية, فجرائم هؤلاء معروفة للشعوب في كل العالم.اما جرائم صبرا وشاتيلا فهي تعكس البربرية للعنصريين! وأضف البوستر الذي دخل التاريخ ليفضح البربرية الصهيونية! إذ شاهد العالم كيف قتل طفل في حضن ابيه الاعزل من السلاح! يخرس ابراهامي عن جرائم قادة لم يقدموا للقضاء الرقيع الشريف كمجرمي حرب كشارون هتلر إسرائيل. تاريخ احد القتلة للدولة العنصرية التي يتشدق بها العنصريين بكونها ديموخراطية وخرطكيشن! حتى من وزن ثقيل ههه! واحببتم الغريب!شارك رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك في حربي 1967 و 1973 وذاعت شهرته بعد سلسلة الاغتيالات التي نفذتها وحدة الكوماندوز التي رأسها والتي كانت أبرز عملياتها اغتيال كل من أبو جهاد وأبو إياد من قادة منظمة التحرير في تونس،إضافة لبعض القادة الفلسطينيين الآخرين في بيروت، ويعتبر باراك أكثر القاد العسكريين الإسرائيليين حصولا على الأوسمة والنياشين.بشار إسرائيل خرطكيشن! كفا دموع ورياء


31 - إلى عتريس المدح 9-10: أنا أعرفهم
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 1 - 09:03 )
إلى زينة محمد ومالوم أبو رغيف أيضاً
1. لقد فاتت عنك النقطة الرئيسية التي أردتُ أن أركز عليها في المقال. وأنت لم تكن بحاجة إلى أن تذكِّرُني (وتُذكِّر القراء) ب-(عينات من المجازر الاسرائيلية ذات الطابع العنصري). قائمة الجرائم والأخطاء والمحرمات التي ارتكبها كل طرفٍ تجاه الطرف الآخر، خلال مائة عامٍ من الصراع، طويلة (طويلة جداً) ولا حاجة أن يذكِّر كل واحدٍ منا ، في كل مناسبة، الطرف الثاني بجرائمه وأخطائه
مقالي كان موجهاُ ضد المفلسين السياسيين الذين دعوا عرب اسرائيل إلى التظاهر ضد محاكمة شبانٍ عرب أتهموا بقتل إنسانٍ منزوع السلاح مكبل اليدين والتمثيل بجثته
امتاز في هذا المهرجان غير الحضاري رأس المفلسين السياسيين محمد بركة الذي كتب يقول دون خجل: إن المحاكمة هي واحدة من أخطر المحاكمات العنصرية، التي تجري فيها محاكمة الضحية، لأنها حاولت أن تصد المجرم وتمنعه من قتل المزيد من الضحايا، ومثل هذا قد لا تجد له مثيلا في العالم
قلتُ له أن اسرائيل ليست سوريا بل هي دولة متحضرة ومن يقتل إنساناً أعزل من السلاح ويمثل بجثته يقدم للقضاء
أنا أعرف أمثال محمد بركة يا سيدي. كنتُ واحداً منهم وأنا أعرفهم جيداً


32 - واحد بدون اثنين
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 1 - 09:11 )
رقم 1 الذي ظهر في مطلع تعليق رقم 32 ظهر خطأً. ليس هناك رقم 2 لحسن حظ عتريس المدح، زينة محمد ومالوم أبي رغيف


33 - القضاء النتن في اسرائيل ومسخ المثقفين والبشر
علاء الصفار ( 2013 / 8 / 1 - 10:29 )
تحية لاعداء العنصرية
ابراهامي يمجد دولة عنصرية منحطة,عمل الكثير من الشرفاء على فضحها, وعلى رأسهم المفكر اليساري نؤام تشومسكي حيث كتب(غزة...أكبر سجن في العالم) ه
لا يتطلّب الأمر أكثر من البقاء لمدة يوم واحد في غزّة ليلمس المرء ما تكون عليه محاولة الصمود داخل أكبر سجن في الهواء الطلق حول العالم، حيث يمكث نحو 1.5 مليون نسمة على مساحة 140 ميلاً مربعاً تقريباً، وتمارَس في حقهم أعمال عنف عشوائية وعقوبات اعتباطية هدفها الوحيد الإهانة والحط من شأنهم. أما الغاية من هذه الوحشية، فالتأكد من هدم آمال الفلسطينيين في مستقبل لائق، وإبطال الدعم العالمي الهائل لتسوية دبلوماسية من شأنها منحهم حقوق الإنسان الأساسية. وقد أظهرت القيادة السياسية الإسرائيلية هذا الالتزام بصورة جذرية في الأيام القليلة الماضية، وحذّرت من أنها -ستتصرف بجنون- في حال نالت حقوق الفلسطينيين اعترافاً، ولو كان محدوداً، من الأمم المتحدة.
ابراهامي يدعي كونه شيوعي سابق,يمجد اسرائيل ليحط من قدر الشيوعيين, ويتحلق حوله سايبين ليعمل على نسف الشيوعية! ان يقتل الفلسطيني انسان جريمة.ماذا عن قتل آلاف الفلسطينيين للدولة العنصرية الديمخراطية؟


34 - المؤسسات الاسرائيلية والتعامل مع العرب-1
عتريس المدح ( 2013 / 8 / 1 - 10:33 )
أنا هنا ليس من أجل أن أدافع عن محمد بركة، لكنني أتفهم موقفه دون أن أوافق على قتل أسير وقع في أيدي أي كان( قد يكون في الحديث عن الجندي القاتل كأسير تجاوزا لان الاسير من يقاتل وجها لوجه مسلح ضد مسلح وجندي ضد جندي وجيش ضد جيش ومناضلين ضد احتلاليين، لكن حالة الجندي غير مطابقة وهي عمل ارهابي قائم على دوافع عنصرية) الا أن النظر الى كثير من سلوك المؤسسات الاسرائيلية في تعاملها مع حالات مماثلة وكثيرة وكان ضحاياها من العرب، ادعت أن الذي أحرق المسجد الاقصى ومنبر صلاح الدين مجنونا وكذلك جزار عيون قارة عامي بوبر وغيرها الكثير من العمليات التي ارتكبها يهود ضد عرب وكان موقف المؤسسات الاسرائيلية واضحا وممنهجا كعمل منحاز ضد الضحية، لو نظرت الى المسألة من هذا الجانب لكان من الممكن أن تعرف انه في مثل هذه الحالات التي تفرض الكثير من الانفعالات يمكن أن تدرك كيف لشباب يافع أن يتصرف وهو يتعرض للرصاص الطائش عن جنب وطرف والذي ممكن أن يقتل أي كان ومن أجل القتل فقط، يمكن عندها أن تدرك كيف لهذا الشباب اليافع أن يندفع دون عقل في مواجهة المعتدي
من هذا التفهم يجب أن تدرك كيف يكون عليه انفعالك وانفعالي وانفعال محمد


35 - المؤسسات الاسرائيلية والتعامل مع العرب-2
عتريس المدح ( 2013 / 8 / 1 - 10:40 )
وانفعال محمد بركة
نعم كنت أتمنى على محمد بركة أن يتصرف بموقف فيه الكثير من الحكمة كونه قيادي في الحزب الشيوعي
لكن عدم رؤيتك لكامل الموقف ومن كل الزوايا هو الذي أجبرني على التذكير ببعض هذه المجازر وردك علي بهذا الشكل هو الذي يجعلني أتحدث عن عمل المؤسسات الاسرائيلية الممنهج ضد العرب وبشكل عنصري
قد يكون القضاء في مثل هذه الحالة نزيها ، لكن في قضايا أخرى ضحاياها يهود كانت نزاهته موضع شك وفي بعضها موضع استنكار واستهجان من الجانب العربي على الاقل الذي رآى فيها انحيازا كاملا ضد العرب، قد يكون هذا بسبب كيف تقدم الوثائق واحقائق والادلة والبراهين من قبل النيابة العامة والتي يحرم فيها الجانب العربي ومثله في الدفاع من نفس الفرصة في المرافعة وتقديم الحجج والادلة والبراهين


36 - إلى عتريس المدح 56: من كل الزوايا
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 1 - 11:01 )
أريد فقط أن أعلق على الملاحظة التي تتحدث فيها عن: عدم رؤيتك لكامل الموقف ومن كل الزوايا
قد يكون الأمر مستحيلاً لكنني أحاول دائماً، وأفعل كل ما في استطاعتي فعله، من أجل أن أرى كامل الموقف ومن كل الزوايا
أنا أعرف أن هذا الأمر، كما قلتُ، قد يكون مستحيلاً


37 - دس السم بالعسل
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 1 - 13:18 )
ظاهر المقال يظهر ان مطالبة النائب العربي محمد بركة غير منطقية وغير قانونية الا ان باطنها يحمل السم الصهيوني المضلل المعتاد
ان التركيز على الشاب الاعزل اليهودي الذي قتله العرب
في حين هو جندي مسلح ارهابي قاتل بعد قتل العديد من العرب وجرح اخرين كثر تمكنوا من السيطرة ونزع سلاحه وتقيده وقتله
يا عزيزي يعقوب اذكر الوصف كما هو ولا تحاول ان تقدم صورة مضللة وتمرر مغالطة وبعدها بين انت تعترض على القتل ويجب ان يقدم للمحاكمة حتى لو كان قاتل ل1000شخص .. تأتي بمثل واحد لسيدة اسرائيلية تدافع عن فلسطيني لتعطي انطباع واهم ان اغلب الاسرائيلين هم مثل هذه السيدة سلوكا لتعتم على السلوك العنصري المميز للاسرائيليين بعشرات الامثلة والقصص المخالفة لقصة هذه السيدة والذي لسنا بحاجة لتذكيرك به
ختاما هنيئا لشعب قادته نتنياهو وشارون وبيريز الذين لا يكتفون بالكلام والتصريحات مثل محمد بركة الذي تنتقده...بل يمارسون وينفذون الاجرام والقتل الجماعي والمجازر
هنيئا لشعب ولقضاء اسرائيل الذي يغخر بسجونه التي يحتجز بها فلسطينيين اياديهم ملطخة بدماء اسرائليين ولا يوجد بها اسرائيلي واحد يداه ملطخة بدماء الفلسطينيين


38 - المعلم يعقوب تحياتي لك ولخصومك الفكريين.
آكو كركوكي ( 2013 / 8 / 1 - 13:23 )



الذي تعذر على النائب العربي فعله، هو بالتأكيد ...لا... ما فعلته السيدة اليهودية المتدينة.

أ و ليس ...-ليس-...أو -غير- أفضل من ال...-لا-... هنا؟


---------------------------------

لربما هناك نهاية للصراع العربي- الأسرائيلي على أرض الواقع..أما على صفحات الحوار المتمدن فلا!


39 - إلى آكو كركوكي 39: الصراع
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 1 - 13:47 )
أما أنا فقد بدأتُ أشك كثيراً في أن هناك نهاية للصراع على أرض الواقع. ليس في حياتنا على الأقل
تحياتي لك


40 - إلى علقمة منتصر 30: القضاء الإسرائيلي
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 1 - 13:57 )
شكراً على الثناء
أنا أيضاً كنتُ أريد (ربما أكثر منك) أن تمتد يد القضاء الإسرائيلي لإنصاف من وراء السور
تحياتي لك


41 - إلى حكيم فارس 38: السم الصهيوني
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 1 - 14:11 )
أهلاً حكيم! إنتظرتك في مكانٍ آخر
إترك للحظةٍ واحدة كل شيء. قل لي كيف تصنف الجملة التالية - دعاية تحريضية غوبلوزية نموذجية أم ذروة النزاهة السياسية والإلتزام بالحقيقة: إن المحاكمة هي واحدة من أخطر المحاكمات العنصرية، التي تجري فيها محاكمة الضحية، لأنها حاولت أن تصد المجرم وتمنعه من قتل المزيد من الضحايا، ومثل هذا قد لا تجد له مثيلا في العالم
إنتبه عزيزي حكيم فارس إلى: واحدة من أخطر المحاكمات العنصرية


42 - وزير اسرائيلي يفتخر بقتل العديد من العرب
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 1 - 14:13 )
هنيئا لشعب احد وزراء حكومته يعترف بانه قاتل ويطالب بقتل الاسرى والارهابيين العرب
دعا وزير الاقتصاد الإسرائيلي -نفتالي بينيت- حكومة الاحتلال إلى عدم إلقاء القبض على -المخربين- الفلسطينيين، -بل قتلهم على الفور-؛ لمنع أي عمليات تبادل أسرى مستقبلاً.

وبحسب صحيفة -يديعوت أحرونوت- فإن الجنرال في الاحتياط -يعقوف عميدرور-، انتقد كلام بينيت، وقال إن هذه المطالبة ليست قانونية، لكن بينيت رد عليه بالقول -لقد قتلت أنا شخصياً عدداً كبيراً من العرب خلال حياتي، ولا توجد لدي أي مشكلة مع هذا الأمر-.

ويتفاخر قادة الاحتلال الإسرائيلي بقتلهم الشعب الفلسطيني، ويستخدمون دماء الفلسطينيين كقرابين انتخابية تقدم للناخبين الإسرائيليين، حيث يعتبر القائد الناجح هو الأكثر فتكاً بالشعب الفلسطيني الأعزل
مطلوب من السيد يعقوب ان يؤكد او ينفي الخبر وانا اثق بمصداقيته بهذا الخصوص .


43 - تحيات السيد حكيم فارس و مزيدا من الكشف و التوضيح
علاء الصفار ( 2013 / 8 / 1 - 14:25 )
تحية لا عداء العنصرية
إذن أن المقتول احد الجِلاب من نسل الهاجانة الأو..باش! ابراهامي رجل لئيم لا يعرف النزاهة في تقديم المعلومات اضافة إلى انه يمجد دولة عنصرية دنيئة, تاريخها سا..فل! ان الحيف والدمار الذي يعيشه الشعب الفلسطيني, لايهم العجوز الصفيق! الخرف أحيانا يجعل الانسان دون مشاعر او اخلاق!لقد تميز الشيوعيين العراقيين بروح الاممية فترى العراقي قد تجند في المنظمات الفلسطينية وتعاطف مع ثوار ظفار ومع الثورة الكوبية والفيتنامية,وغنى الشيوعين العراقيين,(شيلي تمر باليل نجم سِمانة)! و غنوا لجيفارا وهوشي منه! لكن الابراهامي شاذا عن العراقيين كلهم! اصيب بعقدة مدمرة,ههه,عقدة حسقيل قوجمان ونؤام تشومسكي! وراح يهاجم فائض القيمة مع حفنة مشبوهة تعادي الشيوعية والاحرار! واليوم يطلُ علينا بفضيحة القضاء الاسرائيلي الو..سخ! سقطت جنوب افريقيا شر سقوط وليمجد نضال نليسون مانديلا! ويتابع العالم احواله الصحية يوما بيوم!لكن العنصريين إلى مزبلة التاريخ! إلم يقرأ ابراهامي التاريخ إلم يرى البصلق على وجه العنصريين فلِمَ يختار ابراهامي مستنقع نتن بدل الفكر الماركسي الثوري! أ للنقود دخلاً. ولله في خلقه شئون!ه


44 - إلى حكيم فارس 43: يعقوب ينفي أو يؤكد
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 1 - 14:26 )
1. ماذا تريدني بالضبط أن أنفي أو أؤكد؟
2. قولك أن قادة الاحتلال الإسرائيلي يتفاخرون بقتلهم الشعب الفلسطيني، ويستخدمون دماء الفلسطينيين كقرابين انتخابية تقدم للناخبين الإسرائيليين، حيث يعتبر القائد الناجح هو الأكثر فتكاً بالشعب الفلسطيني الأعزل - هو دعاية نازية من إنتاج إيتام غوبلز والحاج المعروف


45 - يعقوب ايراهامي ت42
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 1 - 14:35 )
السيد يعقوب ماذ تقصد باانتظارك لي في مكان اخر
ان كنت تقصد المقال السابق انا لم ادخل موقع الحوار حينها وفي هذه الايام لا ادخل الا قليلا بسبب الوقت ولكني قرات المقال وبالفعل كان مقال هام بالنسبة لي ولغيري ولدي اراء ووجهات نظر حول ما جاء فيه ولكن فات الاوان للتعليق
هل تعرف ما هي مشكلتك الاساسية يا عزيزي يعقوب..انك تأخذ جزئية بسيطة وتجعل منها تعميما لصالح اسرائيل من خلال الاحياء غير المباشر بذلك
مثلا تفتخر بالحكم الذي صدر من المحكمة وهذا لابأس ومن حقك ولكن بنفس الوقت عليك ان تشير بانك لا تنكر ان هناك احكام جائرة ذات نكهة عنصرية تصدر عن المحاكم الاسرائيلية ضد العرب بمتخلف المجالات هكذا تكون متوازن
تحياتي


46 - يعقوب ت 45
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 1 - 14:41 )
عزيزي يعقوب اعتبارا من السطر الثاني من التعليق هو نسخ من موقع فلسطيني وكذلك هذا الخبر ذكره السيد ياسر عبد ربه امس من قناة العربية
وانا اردت منك ان تؤكد او تنفي خبر ما ذكر حول ذلك الوزير الاسرائيلي الذي صرح انه قتل العديد من الفلسطينين وليس لديه مشكلة ومطالبته بقتل الاسرى والمخربين كما يقول


47 - الى الزميل عتريس المدح
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 8 / 1 - 14:41 )
تحية و سلام و محبة و احترام
قرأت في موضوع سابق ليعقوب بعض الردود عن الزواج في اسرائيل
وقد صُدمت
لا اعرف ذلك
لماذا لا تكتب لنا عن الاحوال الشخصية وبالخصوص عن الزواج
هل مسموح ان يتزوج مسلم او مسيحي فلسطيني من انسه او سيده يهوديه
هل يسمح ليهودي ان يتزوج من انسه او سيده مسلمه او مسيحية
الموضوع مشوق و مهم


48 - إلى حكيم فارس 47: اليهود الفاشست
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 1 - 14:58 )
الخبر صحيح وقد نُشِر في الصحف الإسرائيلية. الوزير الذي صرح بذلك (بينت) يمثل أقصى اليمين ولا يقيم في اسرائيل. رأيي في الفاشست اليهود الذين هاجروا من اسرائيل إلى الأراضي المحتلة أعلنته أكثر من مرةٍ واحدة: أنهم حثالة الجنس البشري


49 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 8 / 1 - 16:19 )
ت49
تقول
اعلنته اكثر من مرة واحده
لماذا واحده
فهل هناك مرة اثنين
العربيه تقول
مرةاكثر من مرة
للكثره
او للتوكيد
قيل مرةٍ واحده
او ذكرة مرةٍ واحده
للتفرد
انت وين عيني عكَوبي عله كَولة حبيبي طلعت ميشو الحكيم البابلي
طبعاً نسيته و لا تسأل عنه لأن ما يهمك....شكَد بذات انت عكَوبي
تسأل عن الحثاله و عله الورد طلعت ما تسأل
هذا شانك و كلمن يدي شانه
بهاي اسأل صاحبك الحاضر دوم
سنلتقيه و نلتقيك في القادمات
قربان


50 - الى الجميع
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 8 / 1 - 16:34 )
تحية و محبة و سلام و احترام
اتركوا اسرائيل فهي تقضم نفسها بنفسها
عندما يشح الغذاء و يزداد أكليه سيتقاتلون و سيموتون اما جوعا او قتلاً
اتركهم يقضمون بعضهم
لن تجد حزب شيوعي اسرائيلي(حزب يعقوب) فكلهم يقدمون اسرائيل الارض على المباديء
لا تتعب نفسك باستنهاض العرب فهم مشغولين بما بين افخاذهم وبالذات الامراء و الرؤساء و الملوك والائمة و اولي الامر
لا تتعب نفسك فان الطبيعه ستتصرف فكل طاريء عليها مصيره الفناء
تصور انك تأخذ فسيلة نخل و تغرسها في الاسكا
تستطيع ان توفر لها الظروف لتبقى خضراء و لو ان ذلك مكلف لكنها لن تطرح تمر
هذا هو الحال و ان زادت التكاليف ستتركها تموت من البرد تيبساً
كل من دخل تلك الديار علية ان يغادر لتبقى اجراس القدس و عبق الكنائس يعلوا و تختفي كل النواعق لنسمع موسيقى التراتيل فقط


51 - الى الجميع
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 8 / 1 - 16:38 )
تحية و محبة و سلام و احترام
اتركوا اسرائيل فهي تقضم نفسها بنفسها
عندما يشح الغذاء و يزداد أكليه سيتقاتلون و سيموتون اما جوعا او قتلاً
اتركهم يقضمون بعضهم
لن تجد حزب شيوعي اسرائيلي(حزب يعقوب) فكلهم يقدمون اسرائيل الارض على المباديء
لا تتعب نفسك باستنهاض العرب فهم مشغولين بما بين افخاذهم وبالذات الامراء و الرؤساء و الملوك والائمة و اولي الامر
لا تتعب نفسك فان الطبيعه ستتصرف فكل طاريء عليها مصيره الفناء
تصور انك تأخذ فسيلة نخل و تغرسها في الاسكا
تستطيع ان توفر لها الظروف لتبقى خضراء و لو ان ذلك مكلف لكنها لن تطرح تمر
هذا هو الحال و ان زادت التكاليف ستتركها تموت من البرد تيبساً
كل من دخل تلك الديار علية ان يغادر لتبقى اجراس القدس و عبق الكنائس يعلوا و تختفي كل النواعق لنسمع موسيقى التراتيل فقط


52 - الى من يكتب بأسم احمد الكرخي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 8 / 1 - 18:48 )
انت صارلك يومين تلاثه بهذا الاسم تكتب بالحوار..كَبل بيا اسم جنت تكتب
شتعتقد انت متخفي زين
تره ظهرك مكشوف
شدعوه عيني هالعصبيه
هل انت من كرخ تل ابيب او من كرخ حيفاههههههههههههههههههههه
شويه وانت جدتيك(يعني جديد عتيك) الزم اعصابك
استادك عكَوبي ما حجه انت النار هاجت جواك ليش ما ادري
انت منهن منهم
عيوني انت كرخي لو كرخجي لو كرخاوي
عله كيفك يوليد لا تشيط لان الريحه تطلع بالشياط
حباب اوليدي اقره واتعلم و لا تصير عبصي
ادري اسراعيل عدهه قنابع نووبيه بس ويت تضربه(تره ما كو غلط بالاملاء)
قابل اطكَ بيتها
اوليدي انتبه لا تنفجر بيك وحده من فقاعات الصابون
عله كيفك اوليدي
يعني تعترف اوليدي انه يمكن ان تسافر دولة اسرائيل حسب القانون
زين انت هلكَد ضابط الشغله ليش خايف و تكتب باسم وهمي
موتعرف الوهمي من الوهم
اوليدي اتغطه او ضم راسك زين توك طالع من الحمام
اودعناكم
بس ما كَتلي وين من الكرخ انتم بلكت نطلع عرف لأن انه من الناصرية يعني اثنينه نحب عبد الناصر


53 - عزيزي عبد الرضا حمد جاسم المحترم
عتريس المدح ( 2013 / 8 / 1 - 19:26 )
ما تعكر دمك ، هو انعكاس لصورة في المرآه ، ما يهمك الاسم ، المهم المضمون
والمضمون يقرأ من العنوان
مضمون يستتر خلف اسم ويختبيء خلف مكان قد يكون بلون مياه البحر الميت أزرقا معتما، وقد يكون موصليا يختفي في برلين وقد يكون وقواقا بقباقا وقد يكون بلون الاثير
إن هي الا صور تستدعى


54 - الى الأخ الكرخي المستنير
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 1 - 19:32 )
تحية لجرأتك وموضوعيتك في تعليقاتك
نتمنى أن يكون كل الكرخيين مثلك
أتعرف أن الديمقراطية والتمدن والحضارة لا يمكن أن ترى أرضا صالحة في بلاد العرب والاسلام لتثمر ، مثلما لا تثمر الكثير من الاشجار في بيئة غير ملائمة لها

وأن ما يزعج البعض الى حد الموت قهرا وغضباً
هو تمكن شعب صغير ووحيد في المنطقة تمكّن من القيام بما يعجز عن عمله شعب آخر تعداده أكثر من مليار فرد
ربما أن الشعب اليهودي هو الوحيد بين كل شعوب منطقة الشرق الاوسط الذي يحمل في أعماقه امكانية أن يكون متمدنا متحضرا ليثمر ثمارا له وللبشرية من كل الصنوف
والبعض من المعلقين بدل أن يتعلموا من هذا الشعب الصغير ويشعلوا شمعة في بلدانهم لانارة شعوبهم وتوعيتها وهدايتها الى الطريق الصحيح للحياة المتمدنة المسالمة والانسانية يحاولون أن يطفئوا شمعة عملاقة للنور والحرية والديمقراطية نمت في وسطهم في بلاد أرض اسرائيل
لكن يبدو أن ديدنهم هو هذا: انهم يخافون من النور
فيظلون في الظلمات
تقبل تقديري ايها الكرخي الانسان المستنير


55 - الغالي عتريس المدح
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 8 / 1 - 19:52 )
تحية و سلام و محبة واحترام
اترك هاي الجوكَه لا تهتم الها لوبيهم واحد بيه خير جان يكتب باسمه الصريح
تره همه مثل ذلك الشايله تلث قواطي و يطكَطكَ بيهن حسباله يقشمر العالم همه هوايه(كثير) ذوله لا تهتم الهم خلهم محتارين باليطلع منهم ريحته تزكم الانوف


56 - رفع العلم الفلسطيني في البرلمان الاسرائيلي
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 1 - 20:41 )
عقد وفد من شخصيات فلسطينية الاربعاء لقاء داخل الكنيست الاسرائيلي مع نواب اسرائيليين لدعم حل الدولتين وتشجيع المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيين على المضي قدما للوصول لاتفاق سلام ينهي الصراع بالمنطقة على اساس حدود الاراضي المحتلة عام 1967.
وفيما قاد محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوفد الفلسطيني بقرار من الرئيس محمود عباس ترأس النائب عن حزب العمل الاسرائيلي حيليك بار الوفد الاسرائيلي الذي كان في استقبال الفلسطينيين من ضيوف الكنيست الاسرائيلي
وصرح القيادي في حركة فتح محمد المدني انهم شاركوا الأربعاء بحضور عدد من الشخصيات الفلسطينية باجتماع في الكنيست الاسرائيلية وسط القدس مع عدد من اعضاء الكنيست لوضع ارضية للمفاوضات التي تم استئنافها في واشنطن مساء الاثنين الماضي برعاية وزارة الخارجية الامريكية.
واشار المدني الى ارتفاع نسبة المؤيدين بين الاسرائيليين لمبدأ حل الدولتين، وقال إن وجود بعض القوى المعارضة لحل الدولتين، سواء على الجانب الفلسطيني أو الاسرائيلي ينبغي الا يؤثر على جدية المسعى الذي تمثله القوى السياسية السائدة في اسرائيل والتي تؤيد هذا الحل وتتبناه.


57 - القسم الثانى
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 1 - 20:45 )
فإن النواب الاسرائيليين الذين حضروا اللقاء كانوا من احزاب مختلفة وشاركوا بهدف وضع ارضية جيدة للمفاوضات المنطلقة من واشنطن بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، مشيرا الى انه تحدث خلال الاجتماع اكثر من 30 عضوا في الكنيست مشددين على ضرورة المفاوضات والوصول الى حل للصراع
وكانت القناة السابعة الإسرائيلية قالت على موقعها الالكتروني: ‘إن الوفد الفلسطيني سيلتقي مع وزراء إسرائيليين، وأعضاء كنيست من المنخرطين في (اللوبي من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي) الذي يرأسه عضو الكنيست حيليك بار، من حزب العمل’.
وكان وزير الأسرى السابق بحكومة رام الله أشرف العجرمي وخليل شقاقي مدير معهد الإحصائيات الفلسطينية، قد شاركا مطلع الشهر الماضي في مؤتمر بالكنسيت الإسرائيلي بدعوة من ‘مبادرة جنيف’ لبحث مواقف الفلسطينيين والإسرائيليين تجاه بعضهم.


58 - الوفد الفلسطيني
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 1 - 20:46 )
ولا بد من الذكر بان الوفد الفلسطيني الذي يمثل لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي برئاسة محمد المدني، عضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’، ضم كلا من د. عبد الله عبد الله، رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني وأشرف العجرمي، وزير شؤون الأسرى سابقا، ووليد سالم من مركز بانوراما بالقدس الشرقية، والياس زنانيري، المستشار السياسي للجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي.
وذكرت مصادر فلسطينية بان الذي بادر لعقد اللقاء هو عضو الكنيست عن حزب العمل، حيليك بار-رئيس مجموعة دعم حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وشارك في اللقاء أكثر من 33 عضو كنيست يمثلون أحزابا مختلفة داخل الكنيست.


59 - تحرير اسرى بدون شكوك
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 1 - 20:55 )
القضية السياسية المركزية تجاوزت بالصمت لانها ليست جوابا على اي اعتراض: فاحد لا يذكر حقيقة أن السجناء الذين تقرر تحريرهم يعتبرون انفسهم ‘جنود’ مقاومة الاحتلال موازين فلسطينيين لجنود الجيش الاسرائيلي ولكن هذه عمليا، الزاوية الاهم، التي ينبغي تبنيها كبنية تحتية للنقاش الحالي. وهكذا ايضا بالنسبة للسجناء من مواطني اسرائيل: يمكن الاختلاف على اختيارهم الانضمام الى الكفاح المسلح الفلسطيني، الكثيرون منهم غيروا منذ الان اراءهم، منذ افعالهم قبل اكثر من 20 سنة ولكن لا يجب تجاهل حقيقة أن هؤلاء هم مواطنون يميز ضدهم بشكل منهاجي ومؤطر، بصفتهم جزءا من الشعب الفلسطيني.
عنات مطر
هآرتس 31/7/2013


60 - اين القضاء الاسرائيلي النزيه ؟
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 1 - 21:10 )
يقر السيد يعقوب ابراهامي ان هذا الوزير المستوطن هو من حثالة الجنس البشري حاله حال باقي المستوطنين اليهود في الاراضي المحتلة
وأكيد ان المدعو سيلوس العراقي في هذه النقطة سيكون مختلف مع يعقوب كعادته في الاختلاف معه في اي قضية ينتقد بها ممارسة او حالة اسرائيلية معينة
والمؤكد انه يعتبر المستوطينين هم ارقى انواع الجنس البشري لان لهم حقد غير عادي على العرب عموما والفلسطينين خصوصا وهذه الميزة كافية لتجعله يعشق المستوطنين اليهودي الاكثر عدائية بالجنس البشري
ولكن السؤال للسيد يعقوب اين القضاء الاسرائيلي النزيه الذي تتفاخر به والذي لم يحرك ساكنا امام شخص بل وزير يعترف امام وسائل الاعلام انه قتل العديد من الفلسطينين بممارسة خارج القانون
هل لو وجد مثل هذا الشخص في اي دولة ديمقراطية حقيقية يبقى ساعة واحدة بعد تصريحه المشين بنكهة النازية الجديدة دون ان يقدم للقضاء بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار...وهناك قاعدة قانونية عالمية الاعتراف سيد الادلة ولقد اعترف بذلك
مطلوب تفسير لذلك من السيد يعقوب المدافع عن القضاء الاسرائيلي النزيه


61 - إلى حكيم فارس 62: مطلوب تفسير من السيد يعقوب
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 1 - 22:13 )
في الحروب بين اسرائيل والعرب قتل اليهود عرباً والعرب قتلوا يهوداً. أنا لا أدافع عن هذا الوزير الفاشي-النازي طبعاً ولكن هذا هو ما قصده بتصريحه القبيح. ليس لهذا علاقة بالقضاء العادل وغير العادل. إنسان عاقل لا يفتخر بأنه قتل إنساناً آخر. هذا ليس مدعاة للفخر. ولكنك تخلط الأمور وكلامك هو مجرد ديماغوغية
لا تستطيع أن تجرني إلى الدفاع عن الإحتلال وعن اليمين الإسرائيلي


62 - من المدعو سيلوس الى المدعو حكيم
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 1 - 22:30 )
الى صاحب التعليق 62
انا أحترم رأي المعلم يعقوب لأنه صديق ويحاور ويتفهم بطريقة راقية من دون مجاملات
أما أن تُقحم اسمي في تعليقك أعلاه فلا أرى لذلك معنى مع احترامي
لأنه من قال لك أنني اؤيد الشعب الاسرائيلي في كل شيء؟ انه ليس شعبا من الملائكة مثل غيره من شعوب العالم ،مع أنه شعب طيب كثيرا
انا لا اؤيد الاعمال غير الانسانية حين تصدر من قبل أي كان
ثم الحوار كان بينك وبين ابراهامي في هذا الخصوص ولا علاقة لي لا من قريب ولا من بعيد
الا اذا كنت تريد تتحركش
أما أنا فأكنّ كل الاحترام لكل الطيبين من اليهود أو من العرب أو من غيرهم من الذين لا يزورون التاريخ ولا يحرفون ولا ينافقون ولا يكرهون ولا يدعون الى الكراهية، بل بالعكس يدافعون عن الآخر المختلف عنهم
وفي تصرف السيدة اليهودية بيلا فرويند
في مقال يعقوب هذا ما يلفت انتباهي واحترامي
كنموذج انساني راق لما يجب
أن يكون عليه الشعب اليهودي
أو أي شعب آخر يسعى أن يكون انسانيا


63 - يعقوب ابراهامي ت 63
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 1 - 23:17 )
انا لا اريد جرك للدفاع عن اليمين الاسرائيلي لكن اريد توضيح وتفسير منك لسكوت القضاء الاسرائيلي على هذا القاتل اليهودي العنصري الذي اعترف امام وسائل الاعلام انه قاتل ومارس القتل ضد العرب هذا القضاء الذي تدافع عن نزاهته
انت تعرف يا سيد يعقوب لو حدث ذلك في اي دولة ديمقراطية في العالم ولها قضاء يحترم نفسه لحرك دعوى قضائية مباشرة ضده ولديهم اقوى الادلة فالاعتراف سيد الادلة
ان سكوت القضاء على هذه الجريمة رغم علمه بها يشكل عار في جبين القضاء الاسرائيلي وينزع عنه غطاء النزاهة والعدالة
اليس كذلك ؟


64 - المدعو سيلوس
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 1 - 23:29 )
لا بد من التعريف بك فاغلب المتابعين يعرفونك ويعرفون حبك لاسرائيل والصهيونية ولكن ربما كان هناك قارئ جديد يتصفح ...على الاقل حتى يكون في الصورة
وحتى بعد كتابة التعليق فانت لم تدين المستوطنين وتتجاهل ما صرح به الوزير الصهيوني اليمني بانه قاتل ويتفاخر بذلك حتى لا يزعل يعقوب لانه صهيوني يساري ......في حين لو كان مثل هذا التصريح من عربي او فلسطيني لكتبت عليه جرائد من التعليقات ... تتكلم بعموميات عامة بدون تحديد لتظهر وكأن الموضوع انساني بحت ولتخفي حقدك على العرب وخصوصا الفلسطينيين) والمسلمين اجمعين (


65 - إلى حكيم فارس 65: الديمقراطية
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 2 - 05:11 )
بصرف النطر عن قصة الوزير نفسها، أنت يا سيدي لا تفهم شيئاً في الديمقراطية، وليس هذا غريباً طبعاً. أغلب مثقفي اليسار العرب لا يفهمون شيئاً في الديمقراطية لأنهم لم يعيشوا يوماً في بلدٍ ديمقراطي. أعلى ذروات الديمقراطية التي بلغوها هي ديمقراطية حافظ وبشار الأسدين. لذلك لا يضرك أن تسمع درساً سريعاً جداً في الديمقراطية
في الديمقراطية يا سيدي الفاضل هناك فصلٌ بين السلطات. السلطة التنفيذية لا تتدخل في شؤون السلطة القضائية والسلطة القضائية لا تتدخل في شؤون السلطة التنفيذية (نفس الشيء طبعاً يجب أن يًقال عن السلطة التشريعية). هذا هو ألفباء النظام الديمقراطي
لذلك عندما تطلب مني تفسيراً لما تسميه سكوت القضاء الإسرائيلي على تصريحات هذا الوزير أو ذاك لا يمكنني إلاّ أن أضحك وأقول بيني وبين نفسي: هذا الجاهل لا يعرف ما هو نظامٌ ديمقراطي
بخصوص هجومك على الزميل سيلوس أنت لا تستطيع أن تفهم أن مثقفين أحراراً يمكن أن يختلفوا في آرائهم


66 - الى الخائب 66
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 2 - 08:03 )
الى تعليق المدعو خائب فارس رقم 66
يا خائب، ربما هذه الكلمة مناسبة لامثالك
انا لست بحاجة لك يا خال من اي حكمة وفهم
ان تعليقاتي ومواقفي واضحة لمن يفهمون ولديهم حرية واسعة في الفكر وأكيد أنت لست واحدا منهم
أنا لست كغيري من العرب الذين أصيبوا بالعمى في الرؤية والفكر، وأنت منهم
انتم الفلسطينيون يهمكم أن يعادي العرب اليهود واسرائيل حتى لو دمروا بلدانهم العربية مثلما حدث دائما ويحدث الآن وسيستمر
انا لا يهمني تفوهات الآخرين المغفلين المتخلفين مثلك ، بالتهم العديدة
انا يهمني الحق ولا أنظر لهوية وجنسية مع من هو أو ضد من هو
هل تفهم هذا ؟ لا أعتقد أنك تفهمه
هل لك مثل هذه الجرأة لتقول الحق بحق من تكره؟ بحق اليهود شعب اسرائيل مثلا ؟
أنتم يهمكم أن يكون الجميع (عربا وغير عرب) أعداء وكارهين لاسرائيل واليهود
لذلك تصيبكم الخيبة دائما، أعرفت لما اسميتك خائبا يا خائب ؟
أنا لا تعلق على باب طيزي كل التفاهات التي تخرج منكم باتهامات وتعليقات سخيفة لاناس يعيشون في العبودية
انا لا أحتاج الى دعايتك يا خائب
انا انسان حر
أقول وأكتب بحرية عقل يعيش في النور والحق وليس في الكراهية القاتلة التي تفوح منك ورفاق


67 - إلى آكو كركوكي 39: ليس ولا
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 2 - 08:49 )
أريد أن أؤكد لك أنني ترددتُ كثيراً بين ليس ولا (لم أفكر بغير) إلى أن وقع اختياري على لا. هل أخطأتُ؟ ماذا يقول الدكتور؟
تأخرتُ في الرد عليك حول هذه المشادة لأنني لم أرد أن أخلط مسائل جدية (تتعلق بالحياة والموت) بأحاديث لا تغني ولا تُسمِن من جوع (لا طائل من ورائها) وإن كانت الأخيرة أقرب إلى قلبي


68 - ويلٌ لشعب مثقفيه عنصريين
علاء الصفار ( 2013 / 8 / 2 - 11:02 )
تحية لاعداء العنصرية
ينتقي ابراهامي مواضيع بزوايا مظلمة لتجمل العنصرية وقتل شعب فلسطين! يقول بانه يساري, إذ يعرف ابراهامي ان موقع الحوار المتمدن موقع معادي للعنصرية ومناصر لحركة تحرر الشعوب والاقليات القومية! القضاء النزيه هو احد الالاعيب القذرة التي اختارها ابراهامي, إذ الجميع يعرف ان النظام في إسرائيل هو نظام عنصري! قد عاداه الاحرار في العالم و حتى اليهود الشرفاء! جيمي كارتر الرئيس الامريكي الاسبق, قاد عملية للبحث بالجرائم العنصرية في إسرائيل! تصوروا رئيس امريكي, يحدد ان إسرائيل دولة تمييزعنصري, لكن ابراهامي المتاجر باليسارية والشيوعية يدافع عن تفاهات القضاء الإسرائيل ويحاول العمل وبشكل دائم على تجميل وتحبيب الصهيونية,بالتركيز على ان اسرائيل دولة ديمقراطية,و لإهانة العرب! الجميع يعرف معنى الديمقراطية الغربية لقد كانت فرنسا جدا ديمقراطية في الوقت الذي جرى قتل مليون جزائري في حرب تحرير الجزائر وامريكا كانت بلد نصب الحرية حين جرت ابشع حرب على شعب مسالم(الفيتنام).اقول ان اليساري ابراهامي هو الوجه الآخر لقيح ديمقراطية عنصرية و قضاءمزيف لدولة انتجها سايكس_بيكو للنهب الاستعماري.آل يسار آل


69 - سيلوس ت 68
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 11:35 )
تعليقك تافه مثلك تماما يا سيلوس الصهيوني


70 - كلك ذوق يا خائب 71
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 2 - 11:48 )
شكرا لك يا مهذب جدا
أثبت على نوعية حكمتك وتهذيبك يا خائب زمانه
هذا يكفي ليعرفك من كان يجهلك
الصهيونية ليست عارا يا خائب
يا من يدعي الحكمة
الارهاب والتخلف والكراهية المزمنة
التي تعشعش في مخك يا معتر
هو العار والشنار
جعلك تحلم بأنك
قد أصبحت
حكيما
وهذه هي قمة الجهل
هل تعرف
بأن تعليقاتك وتعليقات رفاقك أشباهك
تريحني وتثير في الضحك
انشالله ما ننحرمش منكن ومن خيباتكم
تحتى نضحك
على القائل وعلى ما يقول
الى الامام يارفاق الخيبات


71 - إلى حكيم فارس 71: توضيح
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 2 - 11:49 )
لا أريد أن أتدخل في النقاش الدائر بينك وبين الزميل سيلوس. أردتُ فقط أن أوضح أن لقب الصهيوني لا يُعتبر إهانة أو على الأقل ليس بين الأوساط التي لأفرادهاعقلً يفكر. للصهيونية كثيرٌ من المثالب والعيوب ولكن لا تنسى أنها حققت حلماً كان يُعتبر معجزةً لا يمكن تحقيقها


72 - يعقوب ابراهامي ت 68
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 11:57 )
مشكور على درس الديمقراطية الجديدة ...انا فعلا اول مرة اسمع بهكذا نوع من الديمقراطية موجودة بالعالم الديمقراطي ولا شك انها فريدة من نوعها
شخص مسؤول وشخصية اعتبارية يصرح بانه مارس القتل ويطالب بانتهاج هذا الاسلوب وخارج القانون...... والديمقراطية الاسرائيلية تمنع مساءلته القانونية من قبل القضاء النزيه لان هناك فصل بين السلطات الثلاث.....
يعقوب هل انت جاد فيما تقول ام انك لست مركز...وهل الفصل بين السلطات يمنع من اتخاذ كل سلطة لما تراه مناسبا بهدف مساءلته....هل هذا صعب يا يعقوب....لماذا فصل السلطات لم يمنع تقديم رئيس دولة اسرائيل....للمحاكمة في قضية التحرش الجنسي..والتي هي بالمقارنة مع هذه القضية اقل اهمية ...كالعادة يا يعقوب...صهيونيتك تتغلب على يساريتك احيانا في لعبة الموازنة بينهما


73 - سيلوس
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 12:07 )
اضبط اعصابك... معلمك يعقوب يطالبك ان تفتخر بصهيونيتك...فانا لم اشتمك عندما اقول لك يا صهيوني فانا امتدحك....وهذا ما اكده يعقوب...وانت من بدء الشتم والتهكم....وتعليقك الثاني واستمرارك بالشتم يؤكد انك تافه فعلا...وسؤال محيرني لماذا انت جبان وتتستر باسم مستعار رغم انك تحيا بالغرب ؟


74 - إلى حكيم فارس 74: الديماغوغية الرخيصة
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 2 - 12:18 )
يمكنك أن تستمر في الديماغوغية الرخيصة. هذا لا يفيدك في شيء
نحن سيدي نتكلم عن القضاء الإسرائيلي. هل دافعتُ يوماً عن الحكومة الإسرائيلية وسياستها؟ هل قلتُ يوماً إن سياسة الحكومة الإسرائيلية وممارساتها هي أسمى ما أصبو إليه في الحياة؟ ماذا أفعل إذا كنتَ لا تريد أن تفهم أو ليست لك القدرة أن تفهم؟
أحاول أن أشرح لك ذلك مرةً أخرى: القضاء في دولةٍ ديمقراطية لا يتدخل، وممنوع له أن يتدخل، في تصريحاتٍ لأحد أفراد الحكومة. بالضبط كما أن لأعضاء الحكومة ممنوعٌ لهم أن يتدخلوا في القرارات التي تصدرها المحاكم. هل هذا واضح؟
أريد أن أضيف ملاحظتين: 1. أنا لا أريد إقناعك.أنا أعلن للملأ منذ الآن أنني لا أريد أن أُقنع أحداً
2. إذا فُهِم من كلامي أنني أزعم أن القضاء الإسرائيلي خالٍ من كل شائبة فإن هذا هو انطباعٌ خاطئ


75 - إلى حكيم فارس 75: توضيح ثانٍ
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 2 - 12:27 )
لم أطلب من الزميل سيلوس أن يفخر بصهيونيته. قلتُ فقط أن لقب الصهيونية لا يُعدّ إهانة


76 - يسعدني اغاظة أمثالك بكل صراحة
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 2 - 12:32 )
يا حكيم الجاهلية
اين التفاهة في تعليقي ؟
وأنت حكيم اليسار الفلسطيني ؟
هل هذا اسلوبك في الحوار ؟
انا لم ابدأ في الغلط
أنت حشرت نفسك بذكر اسمي في أحد تعليقاتك
ليعقوب
انا لا أبدأ بالغلط على أحد
لكن حين يغلط امثالكم
فأنا أرد الصاع باربع صاعات
لا تنسى يا حكيم فارس بأنني حكيم صهيوني
ومن قال لك بأنني لا أكتب باسمي؟
اسمي هو هذا الذي تقرأه
هل عقلك وحكمتك لا يشفعان لك بفهم ذلك ؟ اذا سلاما على حكمتك
هل تريد معرفة لقبي ايضاً؟
أجمل لقب مقدس لي هو العراق فخري وما أفخر به
وكل الباقي مسألة عائلية ، ليس خاصتك يا خايب
اوعى وارجع الى وعيك
ولا تدخل بيني وبين الحكيم يعقوب
لم يُخلق بعد من أخاف منه يا حكي.. زمانه


77 - يعقوب ابراهامي
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 12:54 )
هذا ليس تصريح سياسي
هذا اعتراف واقرار منه باقتراف جريمة قتل خارج القانون
وما كان ليقوله علنا لولا انه متأكد بان الموضوع سيمر مرور الكرام لانه يتعلق بقتل عرب وليس يهود


78 - سيلوس
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 13:01 )
انت مسكين...انت دونكيشوت زمانك....تستحق الرثاء
مثلك لا يزعجني ابدا...لانك نكرة...رغم ادعاءك انك حقيقة
ولله في خلقه شؤون


79 - إلى حكيم فارس 79: أنتَ محق
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 2 - 13:08 )
أنتَ محق. في اسرائيل يجوز قتل العربي دون عقاب
اسرائيل هي دولة عنصرية فاشية نازية رأسمالية ماسونية دينية بوذية رجعية سنية شيعية وفارسية (نسبةً إلى حكيم فارس). دولةً لا يحكمها قانون، يُقتل فيها العرب وتُنتهك الأعراض
السؤال الوحيد هو: كيف هزمت هذه الدولة المسخ الدول العربية؟


80 - انهم يثيرون القرف
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 2 - 13:26 )
ان امثال هذا المعلق معروفون باثارتهم للقرف
أنا أفهم الآن لماذا يقرف صديقي الاسرائيلي العربي ابو ماريا من هكذا نماذج


81 - الى يعقوب: انهم مقرفون
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 2 - 13:42 )
ان هكذا نماذج من الاشخاص
تثير القرف والاشمئزاز
أنا أتفهم تماما لماذا ينزعج
منهم الاسرائيليون
واليهود عامة
لانهم لا منطق لديهم
ولا اي امكانية للتفاهم
والحوار
ولم يتجاوزوا بعد الثقافة البدوية
المتوحشة

حسبي فيهم فرصة
مجانية
للضحك بصوت عال



82 - افرجوا عنهم ايضا
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 2 - 17:18 )

جدعون ليفي
AUGUST 1, 2013
أشتاق الى أن أرى كريم وماهر يونس ووليد دقة وكل السجناء الـ14 العرب الاسرائيليين السجناء منذ قبل اتفاقات اوسلو يُفرج عنهم. أنا أعرف دقة مثلا وأعلم جيدا مبلغ عظم الظلم في استمرار سجنه.
لن يكون الافراج عنه وعن رفاقه يوما صعبا فقط بل يوم عيد ايضا لهم ولأبناء عائلاتهم، وللعدل والمساواة في الأساس.
لا توجد مظالم كثيرة اسوأ من استمرار سجنهم. ولا يوجد تمييز أكبر من التمييز الواقع عليهم. فبعد ثلاثين سنة (ابنا العم يونس) وبعد 27 سنة (دقة)، حان وقت الرحمة والانسانية لهما ايضا. وقد حان وقت حريتهما (منذ زمن).
يوجد كل شيء في النقاش العام في الافراج عن السجناء الفلسطينيين ما عدا عنصر الرحمة والانسانية. فاللاانسانية تبلغ ذروتها هنا: كلهم قتلة، وهم غيلان بشرية مع دم على الأيدي، ولا يهم ما الذي فعلوه وكم قضوا في السجون، ولا يهم ما الذي فعله أبناء شعوب اخرى ناضلوا عن حريتهم وعن اعتقادهم ومنهم أبناء شعبنا، الارهاب اليهودي قبل 1948 أو مخربون مستوطنون بعد ذلك. إن حملة التحريض على السجناء الفلسطينيين موجهة بصورة جيدة، فهي ترمي الى تذكير الاسرائيليين بأن الفلسطينيين


83 - الافراج عنهم سيؤلم أكثر أبناء عائلات ضحاياهم
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 2 - 17:20 )
إن الافراج عنهم سيؤلم أكثر أبناء عائلات ضحاياهم. وهذا طبيعي ومفهوم وحق. لكن ليس الضحايا هم الذين يبتون الحكم في دولة قانون. إن العائلات الثكلى تُستعمل في معركة التحريض على السجناء الفلسطينيين وسيلة فقط لتهييج الغرائز. وفي هذه الجوقة مكان لصوت واحد فقط هو صوت المعارضين، بل إنه لا مكان فيه حتى للعائلات الثكلى التي تعتقد اعتقادا مختلفا ويوجد مثلها. ولا يجوز ان نُذكر بأن للقاتلين ايضا حقوقا وبأن للسجن المؤبد حدودا وبأن المجتمع يُقاس بعلاقته بسجنائه وأنه يجب ان يُظهر قدرا من الرحمة والانسانية مع السجناء ايضا- لكن الجوقة الاسرائيلية تصرخ معترضة بعضها بسبب مشاعر أصيلة وبعضها بسبب تقديرات غير جدية تقديرات شهرة أو إظهار ‘أنظروا الينا’ أي ثمن ندفع لأجل السلام، نحن الباحثون الكبار عنه.
قد يكون بين السجناء من لا يستحقون الافراج عنهم. لكن كان يجب الافراج عن أكثرهم منذ زمن. لكن المعركة العامة تجرف الجميع الى رزمة كراهية واحدة وتبلغ ذروتها موجهة على السجناء من مواطني الدولة. فقد أوجدت اسرائيل لنفسها محظورا آخر.


84 - قد نفهم الغضب المميز
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 2 - 17:23 )
الموجه الى مواطني الدولة الذين انضموا الى نضال شعبهم لدولتهم. لكننا اذا حكمنا عليهم بحكم يختلف عن اخوتهم الفلسطينيين في محاولة اسرائيلية اخرى من ‘فرّق تسد’ فانهم يستحقون المساواة بالسجناء الامنيين اليهود. فاما أن يكون حكم واحد للسجناء الفلسطينيين وعرب اسرائيل، وإما ان يكون حكم واحد للسجناء الامنيين الاسرائيليين اليهود والعرب. ولا يوجد لعرب اسرائيل لا من هذا ولا من ذاك.
لم يخرج دقة في اجازة واحدة مدة 27 سنة. وحينما كان أبوه يحتضر لم يُسمح له حتى بأن يودعه بالهاتف. لا يوجد سجين يهودي آخر تكون هكذا عقوبته وسلب حقوقه. أُدين دقة باختطاف جندي وقتله، وأُدين عامر بوبر بقتل سبعة عمال. ويخرج بوبر في اجازات لأنه يهودي فقط. وقد أُفرج منذ زمن عن يورام شكولنك الذي قتل فلسطينيا مقيدا. واحتاج دقة الى سنين الى ان تفضلوا بتحديد مدة عقوبته بـ37 سنة، واحتمال اقتطاع الثلث منها صفر، بل إن يغئال عمير حظي بالاجتماع بزوجته ولم يُفعل ذلك بدقة لأنه عربي فقط.


85 - لافراج عن الـ14
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 2 - 17:25 )
توجد الآن فرصة للاصلاح. إن الافراج عن الـ14 الذين قضوا جميعا أكثر من عشرين سنة سجن ليس عمل عدل معهم فقط بل هو الخطوة الصحيحة ايضا نحو المجتمع العربي في اسرائيل الذي يرى تمييزه في السجون ايضا. أفرجوا عنهم ايضا من فضلكم لا بسبب ضغط امريكي فلسطيني، بل لأن هذا هو العمل الانساني الذي ينبغي فعله.
هآرتس 1/8/2013


86 - اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من سوريا - لماذا
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 2 - 17:33 )
يعيش الكثير من اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من سورية للبنان حالة من القلق الشديد هذه الايام جراء تلقي العديد منهم اخطارات من السلطات اللبنانية بالرحيل والعودة لسورية، او تجديد اقاماتهم في لبنان مقابل دفع 200 دولار عن كل فرد، وهو المبلغ الذي يقف غالبية اللاجئين عاجزين عن دفعه جراء تركهم كل ممتلكاتهم في سورية.
واوضحت مصادر فلسطينية متابعة لملف اللاجئين الفلسطينيين وخاصة في لبنان لـ’القدس العربي’ الخميس بأن الكثير من اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من سورية للاراضي اللبنانية تلقوا مؤخرا بلاغات رسمية تحذرهم من تجاوز فترة الاقامة التي سمح لهم بها وان عليهم تجديد اقاماتهم مقابل 200 دولار عن كل فرد او انهم سيواجهون مصيرهم بترحيلهم مرة اخرى لسورية.
وجاء في البلاغات اللبنانية الرسمية التي تلقاها اللاجئون: ‘لقد تجاوزتم المهلة المحددة التي أُعطيت لكم، وعليكم الآن تجديد الإقامات في لبنان، وأنتم مجبرون على دفع 200 دولار امريكي لكل فرد أو مغادرة لبنان والعودة إليه من جديد، أو أنكم ستواجهون الترحيل من حيث أتيتم’.
اوضحت المصادر بأن عبارة ‘ستواجهون الترحيل من حيث أتيتم’ اثارت حالة من الرعب في صفوف


87 - المضايقات التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 2 - 17:36 )
الفارون من سورية للبنان مثل الزامهم بدفع رسوم دخول يكون اللاجئ احوج ما يكون لها من اجل تأمين لقمة الاكل وليس دفعها كرسوم دخول لبنان، متابعا ‘هناك رسوم يدفعها الفلسطيني لمجرد دخوله للاراضي اللبنانية اشبه برسوم الفيزا، وكثير من اللاجئين الفلسطينيين يعجز عن تسديدها، والبعض يحاول ان يلملم امواله من اجل ان يدفع هذا المبلغ’، منوها الى انه ممكن ان يكون ذلك المبلغ بسيط نوعا ما – حوالي عشرين الف ليرة لبنانية – ولكن على اللاجئ الفلسطيني الهارب من الموت، وتارك كل ممتلكاته في سورية يعتبر مبلغا كبيرا ولا يستطيع تأمينه’.
وشدد عدوان على انه اذا كان مع اللاجئ بعض النقود القليلة لا يجب ان يدفعها كرسوم دخول واقامة في لبنان ‘بل لا بد من تركها له ليعتاش بها لبضعة ايام او بضعة شهور اذا امكن’.
واشار عدوان الى ان الدولة اللبنانية لا توفر مأوى للاجئين الهاربين من سورية الى داخل لبنان بل يتم استيعابهم داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مناشدا الحكومة اللبنانية ان تحذو حذو تركيا والاردن بتوفير مأوى للاجئين، كالمخيمات التي تم اقامتها في تركيا


88 - الويل لنا من السلوك العنصري!!؟
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 2 - 17:48 )
تحياتي عمو يعقوب المحترم
شكراً على المقال وصراحتك المعهودة!، لمشهد مافعلته السيدة بيلا فرويد حيث تقول بالنص الحرفي مايلي:
في 13 أيار 1992 أنقذت بيلا فرويند (من نجاة معسكر الإبادة أوشويتس) حياة عدنان الأفندي، من سكان مخيم الدهيشة للاجئين، من موتٍ محقق على أيدي غوغاء يهود أمسكوا به وأنهالوا عليه بالضرب المميت بعد أن طعن بالسكين فتيةً يهود في سوق -محني يهودا- في القدس.
بيلا فرويند التي مرت في الطريق صدفةً لم تتردد كثيراً، شقت طريقها بين الجموع الهائجة، ألقت بنفسها على الشاب الفلسطيني وحمته بجسدها من غضب الغوغاء إلى أن جاءت الشرطة واعتقلته. إثناء كل ذلك تلقت الضربات والركلات والشتائم من الجمهور المحتشد. أحدهم أخمد سيجارته في جسدها.,, أنتهى
عمو يعقوب!، الأستاذ حكيم فارس شاهد النص أعلاه بعين واحدة!، وفهم على ماتذوق من عسل مسموم -عنوان تعليقه 38 -دس السم بالعسل-، حيث يقول وايضا بالنص الحرفي مايلي
تأتي بمثل واحد لسيدة اسرائيلية تدافع عن فلسطيني لتعطي انطباع واهم ان اغلب الاسرائيلين هم مثل هذه السيدة سلوكا لتعتم على السلوك العنصري المميز للاسرائيليين!؟

مثل مصلاوي :
ايقلو كبب,,, ايقلو افغد!!!؟


89 - إلى أغصان 90: أشرقت الشمس علينا
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 2 - 19:26 )
صباح الخير - لا بد أنكم في ساعات الصباح اليوم
أسعدني تعليقك وأنقذني من اليأس الذي كاد أن يصيبني
تقبلي كل حبي وتحياتي


90 - اغصان مصطفى
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 20:38 )
ست اغصان مصطفى
لا ادري ما هو اعتراضك على تعليقي فهل انت مقتنعة ان الاسرائيليين اغلبهم مثل تلك السيدة التي سرد قصتها السيد يعقوب ؟ وعلى ماذا تعترضين بالضبط وتريه غير صحيح فيما ذكرت من تعليقات ؟
يعقوب يجتزئ الاحداث ويقدم صورة مضللة ومخادعة...جندي يهودي يطلق النار على عرب مسالمين ويقتل عددا ويجرح عددا اخر بلا اي ذنب اقترفوه اقترف جريمته بدوافع عنصرية جوهرها كراهية العرب وعندما يسيطرون عليه وينزعون منه سلاحه ويقتلونه ضربا....يقدمه يعقوب على انه ....شاب يهودي اعزل قيده مجموعة من العرب وضريوه حتى الموت....اين هي النزاهة في سرد القصة ؟
يعترض يعقوب على تصريحات السيد بركة ودعوته للاحتجاج على محاكمة هؤلاء...فهل يريد من السيد بركة ان يدعو لمحاكمة هؤلاء وان يحكم عليهم باشد العقوبات لانهم قتلوا شاب يهودي اعزل..وعندها يصبح قائد ممتاز للشعب الفلسطيني...وبالمقابل يغض النظر عن تصريحات لوزير يعتبر من قادة الاسرائيليين يفتخر بانه قتل عربا ويدعو لقتل العرب حتى لايكون بحاجة لمبادلة الاسرى..هل هذا واحد من القادة الذي يحق للاسرائيليين وليعقوب الافتخار بهم ؟
لا تعملي بالمثل القائل...القرد بعين امو غزال


91 - إلى حكيم فارس 92: أنت تكذب يا سيدي
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 2 - 20:54 )
ليس في ما كتبتَه في تعليق 92 كلمة صحيحة واحدة
أنت تكذب وأنت تعرف أنك تكذب
هذا ليس سوء فهم بل هذه هي ثقافة الكذب التي أنزلت الخراب بالشعوب العربية وبالشعب العربي الفلسطيني بصورة خاصة
أنتم لا تكذبون على الآخرين فقط بل تكذبون على أنفسكم وتصدقون أكاذيبكم
كيف لا تخجل عندما تنسب لي مواقف وآراء يعرف كل من يقرأ مقالاتي أنني أبعد ما يكون عنها؟
لقد وصلتَ إلى حضيضٍ لا يمكن لمثقف يساري أن يصل إلى أدنى منه
أرجو من الرقيب أن لا يحذف هذا التعليق لأنني أرى فيه دفاعاً عن النفس


92 - الى العزيزة أغصان
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 2 - 21:30 )
تحياتي ايتها العزيزة
أتعلمين أن المراوغين لا يريدون أن يفهموا ما كتبه يعقوب في مقاله الرائع هذا
انهم لا يريدون (أو لا يوجد بينهم) أن يقوم أحد منهم (أكيد ليس محمد بلا بركة بحسب اعترافه بلسانه بما معناه أنه غير مستعد للقيام بعمل له قيمة انسانية سامية) بنفس الفعل الانساني الذي قامت به السيدة بيلا فرويد، مع الشاب القاتل الاسرائيلي

هذه هي الكبب
وهم يريدون يفغدون
يحسبون كلو صابون ـ أو تشريب

الويل لهم ولأمثالهم من آخرة اوطانهم

هذا هو المقتل يا أغصان في هذا الموقع مع من لا يريدون أن يفهموا أو ربما هم لا يفهموا بالخلقة أو بالتطبع
لا تحرمينا ولا تحرمي الموقع من تعليقاتك الرائعة


93 - يعقوب ابراهامي
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 21:54 )
اصلا تعليقي ليس فيه ما يستوجب الحذف او مخالفة شروط التعليق..وكل ماذكرت صحيح بدليل ان قصة الشاب اليهودي الاعزل ذكرتها في مقالك السابق وانسخ لك تعليق السيد قارئ ت:12

تقول ايها الاستاذ الفاضل بأن محمد بركة يدافع عن قتلة من شفاعمرو ،الذين قتلوا انسانا مكبلا - !!اعزل من السلاح .
قد تكون هذه حقيقة حيث انني لم اسمع ما قاله محمد بركة
والقتيل يا سيدي شاب يهودي متطرف صعد في باص متوجه الى شفاعمرو ، وبدأ باطلاق النار على الركاب وقتل بدم بارد مجموعة من الشباب والصبايا ، الشفاعمريين العزل !! اليس كذلك ؟؟
وحينما تمكن الركاب من السيطرة عليه قاموا بضربه حتى الموت ، وهذه حقيقة ايضا !!موقفي الشخصي لا يتفق مع قتله ، ولكن اليس في الادعاءبأن هؤلاء الشباب قد فقدوا سيطرتهم على ة انفسهم ، اليس في هذا الادعاء شيء من الحقيقة ؟؟المهم لم يقم شباب من شفاعمرو بكل بساطة
بقتل شاب اعزل ومكبل ، !!الحقيقة يجب ان تقال كاملة !!
وثانيا توقعت انك تجيد العبرية اكثر من هيك ففي العبرية لا توجد كلمة خوتسبا ، بل الكلمة هي حوتسبا بالحاء وبما ان اليهود الغربيين لا يجيدون نطق الحاء فانهم ينطقونها خاء ، اما انت الشرقي !!


94 - يعقوب ابراهامي
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 22:15 )
على ما يبدو انك بدات تفهم خطأ ما اذكر بدليل تعليقك الغاضب واتهامك لي باني اكذب فالعبارة واضحة انا لم أقل انك تفخر بهذا الوزير...انا قلت انك تغض النظر عن هذا الوزير الذي يفتخر بقتله للعرب ويدعو لذلك.... وطرحت تساؤل (هل هذا الوزير يستحق الافتخار من الاسرائيلين ويعقوب)...كرد على عنوان مقالك (ويل لشعب هؤلاء قادته) لان مقاربتك ركزت على شخص قيادي فلسطيني واعتبرت ذلك مقياس للافتخار او الويل لتلك الشعوب التي لها مثل هؤلاء القادة
فعندما تظهر اقوال لقادة فلسطينين وتخفي او تتستر على اقوال اكثر شناعة لقادة اسرائيليين هذه هي ازدواجية المعايير التي تستخدمها والتي تعطي الانطباع بانك تريد تمرير مغالطات مقصودة


95 - إلى حكيم فارس 95: الإنسان غير المتحضر
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 2 - 22:16 )
إذا كنتَ تعتقد حقاً أن تعليقك رقم 95 هو ردٌّ على تعليقي رقم 93 فإنك ليس كذّابٌ فقط بل إنك أنسان غير متحضر لا يرى وصمة عارٍ في جبين من يقتل إنسان مكبّل اليدين بعد أن نُزِع عنه سلاحه


96 - يعقوب ابراهامي
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 22:58 )
اراك في هذه المرة متوتر جدا.....واصبحت تخلط الامور...فلماذا تقولني ما لم اقل....فهل قلت لك ان اؤيد قتل هذا الجندي اليهودي...وان ما قام به الركاب الغاضبين كان صحيحا...لتتهمني بعدم التحضر بالاضافة للكذب المزعوم... لقد عودتنا على الدقة بملاحظاتك فكيف تفبرك على مزاجك هذه المرة
يا سيدي انا اعترض على اجتزاء القصة وتقديمها بصورة مغايرة للواقع ..تقول.. انه شاب اعزل وتعرض للضرب حتى الموت...دون ان توضح للقارئ انه كان مسلح ...ولماذا فعلوا ذلك
لو ذكرت القصة كما حدثت ...ولو ذكرت بالمقابل التصريحات لبعض المسؤولين الاسرائيليين والتي مثار رفض وتدل على عنصرية مقيتة وعدم تحضر
لكنت متفق معك ومع وجهة نظرك....لكن تجعلها مقتصرة على الفلسطينيين وتتجاهل مثيلاتها من الاسرائيليين فهذا ما ارفضه...
عموما هدي اعصابك فانت عمو يعقوب


97 - يعقوب ابراهامي
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 2 - 23:08 )
سوف انسخ جملة من تعلقك رقم 93 والتي على اساسها اتهمتني باني اكذب وانسب لك امور لم تقولها
كيف لا تخجل عندما تنسب لي مواقف وآراء يعرف كل من يقرأ مقالاتي أنني أبعد ما يكون عنها؟
وانا اتحداك يا يعقوب ابراهامي ان تذكر هذه المواقف والاراء التي تزعم اني نسبتها اليك
ما رأيك بهذا التحدي لنرى من هو الكاذب وعندها سوف اعتذر لك ان ذكرتها لي او عليك بالاعتذار لي لانك فهمت الامر خطأ


98 - الغدة السرطانية و،الكراهيه
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 3 - 00:45 )

واعتبر نصرالله، في كلمة مقتضبة في أول ظهور علني له منذ أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، أن -الخميني وصف إسرائيل وصفاً واقعياً ودقيقاً، عندما سمّاها بالغدة السرطانية، فهي ورم سرطاني والسرطان يفتك والحل الوحيد هو عدم إعطاء الفرصة له وعدم الاستسلام واستئصاله-.


99 - أعيدوا تأهيل سجن نقرة السلمان وأودعوا الإرهابيين
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 3 - 01:29 )

بعد حادثة الهجوم على سجني أبو غريب والتاجي، يطلب عراقيون إعادة تأهيل سجن نقرة السلمان النائي، ليكون مكانًا آمنًا لإعتقال الإرهابيين، ومنع هروبهم بأي طريقة.
طالب مواطنون عراقيون بإعادة تأهيل سجن نقرة السلمان الصحراوي الرهيب، أقدم سجون البلاد الملغى، والذي كان يأوي عتاة المعارضن السياسيين للنظام السابق، وتخصيصه لايواء الإرهابيين الخطرين المحكومين بالمؤبد او الاعدام، في محاولة لوقف مسلسل هروب السجناء.
وأكد مواطنون لـ-ايلاف- أنه قد اصبح لزامًا على الحكومة العراقية إعادة تأهيل هذا السجن الذي يقع في اقصى المناطق النائية بصحراء محافظة المثنى الجنوبية، بعد فشلها في حماية السجون في مختلف المدن العراقية من عمليات هروب نزلائها المستمر وما تفرزه من خسائر بين عناصر الاجهزة الأمنية وفرار الإرهابيين.
وسجن نقرة السلمان، أو نكرة السلمان، كما يلفظ بالعامية العراقية، واحد من أقدم السجون في العراق واكثرها رعبًا، ويقع في منطقة صحراوية بالقرب من الحدود العراقية السعودية تتبع ناحية السلمان بمحافظة المثنى، أسسته القوات البريطانية في عشرينيات القرن الماضي وبنت الحكومة العراقية في الستينيات سجنا اكبر بك


100 - إلى حكيم فارس 99: التحدي
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 3 - 05:16 )
سوف لا أقبل تحديك لأنني لا أرى فائدة في ذلك. إذا كنتَ تعتقد أنك قد عرضت وجهة نظري بصورةٍ نزيهة فهنيئاً لك. ليس لي أية رغبة في تبرئة نفسي أمامك وليس لي أية رغبةٍ في إقناعك بوجهة نظري. أما الفراء الذين تهمني وجهة نظرهم فيستطيعون أن يحكموا بأنفسهم بقراءة المقال وبقراءة تعليقاتك
أريد مع ذلك أن أرد على مسألة مبدئية تعيد ترديدها دائماً وهي أنني أهاجم محمد بركة في حين أنني اتجاهل تصريحات وزراء اليمين (بينيت) في الحكومة الإسرائيلية
أنت تقع في خطأٍ مبدئيٍ أساسي. أنا أهاجم محمد بركة من مواقع اليسار. هل تريدني أن أساوي بينه وبين بينيت؟ هل فقدتَ عقلك؟
عندما أهاجم محمد بركة أنا لا أفكر باليمين الإسرائيلي المتطرف ولا أساوي بينه وبين الفاشيين اليهود. أنا أهاجمه باعتباره عنصراً من عناصر اليسار. أما اليمين الإسرائيلي المتطرف فإن لي معه حسابٌ آخر
آمل أنني قد أوضحتُ وجهة نظري


101 - اختنا اغصان نبارك حضورك
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 3 - 12:17 )
المضي--- قدماً في تأجيج الخلافات-- بينهم والعمل على نشر-- فتنة المضطجع فيها خير-- من الجالس،-- والجالس خير من القائم،--- والقائم خير من الماشي--، والماشي خير من الساعي كما ورد في الحديث النبوى
اخونا سيلوس الورد --هل فهمت شىء من هذا --
يحال الى استاذنا ابراهامى للشرح والتوضيح--
تحياتى للجميع


102 - تحياتي للجميع
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 3 - 15:09 )
عموووووو يعقوب صباح الخير
حضرتك من أسعدني مرتين!، مرة بوصف مشهد لفعل انساني خلقي راقي جداً! للسيدة (بيلا فرويند) التي لم اسمع عنها الا منك!، ومرة اخرى لصراحتك بوصفك الصحيح لمن هاجمها لفعلها,, بيلا فرويند هي -الشمس- الذي نستمد منها نوراً أنسانياً يعادل وزن هذا العالم ذهباً!، رائعة رائعة بأنسانيتها!، وخزي وعار لكل معاد لأنسانيته!؟
لاتيأس!، ثقافة التكبر والعناد، لن تصمد طويلاً امام وسائل ايضاح حديثة- تكنولوجيا عالية- تقدم للجميع خدمات ايصال المعلومة بسرعة البرق بأسعار رمزية ان لم تكن بالمجان!؟
هي مسألة وقت لا أكثر

الأستاذ حكيم فارس
معذرة منك وشكرا لك، انا لا آكل العسل بجميع أحواله وألوانه!، لأنني ببساطة أمقت شدة حلاوته!؟

كابتن سيلوس
ثقافة -الفغيد-، ستتغير مع الزمن!، صوت الحق عال جداً مهما حالوا أسكاته!، بهذا الموقع وبغيره!، وأنذرهم بقولي :
ياجماعة هناك جيل صاعد ومنتشر! بفضل تلاقح حضارات، نشأ علمياً! وتربي على حقوق أنسان وحتى حيوان!،يحاسب على الوحدة، صدقوني وقتها ستترحمون علينا، فلاتستهينوا بعقولهم!، كمافعلتم معنا، عيب وكلش عيب!؟

دكتور علي
تلاقح حضارات!، كتبتها خصيصاً لحضرتك,,,حول!؟


103 - بين المضطجع والجالس والنائم والقائم ضاعت الحسبة
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 3 - 18:22 )
الدكتور العزيز علي
أنا يمكنني أن أفهم هذا الافعال بطريقة تهكمية جنسية لا يمكن شرحها هنا
ربما ليعقوب شرحا لها في سياق سياسي أو يساري أو آخر مختلف

ثانيا
لماذا لا يحولون سجن نقرة السلمان الى متحف ؟ الا يكون ذلك أفضل؟
ثالثا
هل تعرف أن الورم السرطاني الحقيقي في المنطقة من هو برأيي؟
انه الحلف (الورم) السرطاني الخبيث: النظام الايراني الطائفي الحاقد على كل العرب ـ حزب الله ـ السفاح بشار ونظامه ـ الاحزاب الايرانية الحاكمة في العراق
ويضاف لهم كل الحركات الاصولية والارهابية من على شاكلة القاعدة وموديلاتها كافة وحركة حماس

العزيزة أغصان
ربما ستتغير يوما تلك الثقافة اللعينة ، لكن بعد خراب البصرة مثلما يقول المثل
تحياتي


104 - يغقوب ابراهامي ت 102
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 3 - 20:50 )
يا سيدي انت لم تقبل التحدي ليس بسبب انعدام الفائدة من ذلك لقد طالبت بتثبيت التعليق وعدم حذفه وكأنك كشفت جريمة كبرى تريد الحفاظ على ادلتها...بل لانك لم تجد ما تدعم به اتهامك لي..... باني كاذب و انسب لك مواقف واراء انت بعيد عنها ....... كما ورد في تعيقك 93 ...وزدت الطين بلة عندما اضفت اتهام اخر لي..... باني غير متحضر بتعليقك رقم 97 ....مستندا لفهمك الخاطئ لتعليقاتي
عموما تعليقاتي موجودة ....وان وجدت جملة واحدة فيها تؤكد صحة اتهاماتك لي....فانا امتلك الشجاعة الادبية ان اقدم لك اعتذاري
والشجاعة الادبية تفرض عليك ان تعتذر لي عن تلك الاتهامات الكاذبة التي الصقتها بي وان كنت لاتمتلكها فلا يهمني كثيرا اعتذارك
والتحدي ما زال قائما


105 - اغصان مصطفى
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 3 - 21:03 )
الست اغصان مصطفى
لا اعتقد اني قد وجهت لك دعوة...لاكل العسل....ولا...لاكل البصل
انت نسخت جملة من تعليقي دون توضيح اي شئ.... وانا طالبتك بتوضيح على ماذا تعترضين بالضبط في تلك الجملة او حتى على ما ذكرت في كل تعليقاتي
وما زلت انتظر التوضيح منك على ماذا تعترضين بالضبط ان كنت جادة فيما تكتبين


106 - الجدية فيما نكتب!؟
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 3 - 22:21 )
أستاذ حكيم فارس!، لو وضحت لك أكثر! سأحزن أنا (وبجدية!) قبلاً منك عليك!؟
لكم الأحترام والأحساس الراقي الذي أكنه لنفسي!؟
أفضل الصمت!؟
وبنفس الوقت ومن مبدأ الحرية بالتعبير!، تستطيع ان تعبر عن رأيك بما أكتبه كما تشاء!، المهم عندي هي البصمة!، وانا بجد! لن أبصم!؟


107 - الأسرى الـ 104 سيطلقون على 4 دفعات
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 3 - 23:04 )
صرحت وزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني
المكلفة إجراء مفاوضات السلام مع الفلسطينيين امس، بأن هذه المحادثات ستستأنف في الأسبوع الثاني من آب (أغسطس) في إسرائيل، وبأن المجموعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين سيطلق سراحهم بحلول هذا الموعد. وأكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن الأسرى الـ 104 سيطلقون على 4 دفعات، وأن المجموعة الأولى ستطلق في 13 الجاري.
وقالت ليفني للقناة التلفزيونية العاشرة الإسرائيلية: «المفاوضات ستستأنف خلال الأسبوع الثاني من آب وستجرى في المنطقة» بالتناوب في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، على ان يكون الاجتماع الأول في اسرائيل. وأضافت: «قررنا نحن والفلسطينيون معاً أن تعقد الاجتماعات مرة في اسرائيل، ومرة في (أراضي) السلطة الفلسطينية ... نريد اجراء المحادثات مباشرة (وقرب ديارنا».


108 - لفرحة للشعب الفلسطيني،
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 3 - 23:07 )
صرح وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين من مدينة رام الله زياد ابو عين بأن الشعب الفلسطيني ينتظر ان تتمخض الأيام القليلة المقبلة عن الإفراج عن دفعة من الأسرى الفلسطينيين المعتقلين ما قبل اتفاق اوسلو. وقال ان «الجهود تبذل للإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى قبل عيد» الفطر. وتابع: «هذه مرحلة اساسية ستحقق الفرحة للشعب الفلسطيني، وستزيد الثقة في العملية السياسية التفاوضية.


109 - - لاتراجع -اختنا اغصان و-تلاقح حضارات
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 3 - 23:31 )
يعتبر الكرواسون وجبة الفطور المفضلة، إذ أنه قد يحتوي على الجبنة، أو الشوكولاتة، أو حتى الزعتر، إلا أن السوريين، وبالتحديد سكان حلب، وبعد كل هذا الدمار والقتل والتشريد، قد لا يتمكنون كذلك من تناول هذه الوجبة الشهية.
ممنوع اكل الكرواسون-------------------------------- لماذا
فقد أصدرت --إحدى اللجان الشرعية المتشددة---- في حلب فتوى---- تحرم استهلاك الكرواسون، فهذه الفطيرة التي تصنع على شكل هلال تعيد إحياء الانتصارات الغربية على المسلمين، في إشارة إلى فترة الاستعمار الفرنسي لسوريا، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.
وتعتبر هذه الفتوى جزءا من الطابع المتشدد الذي بدأت تعيشه المدينة خلال الأشهر الأخيرة، فمؤخرا، أصدرت جماعة من المقاتلين فتوى تمنع النساء من ارتداء الملابس الضيقة أو وضع مساحيق التجميل عند خروجهن من منازلهن
تلاقح حضارات والى الامام -ماذا يقول اخونا العراقى --


110 - الشعب السوري ثار
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 3 - 23:37 )

- من اجل منع أكل الكروسان


111 - الشعب السوري ثار
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 3 - 23:37 )

- من اجل منع أكل الكروسان


112 - اغصان مصطفى
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 4 - 01:30 )
الست اغصان مصطفى
كنت متأكد انك غير قادرة على تقديم اي اعتراض منطقي على ما ذكرت في تعليقاتي حول الموضوع وليس بامكانك طرح وجهة نظر مخالفة لما ذكرت والدخول بنقاش وانك تريدين كتابة تعليق فقط...اي كان...مجرد تسجيل حضور لا اكثر ولا اقل
وبالعكس فانا الحزين عليك لانه لا يوجد لديك ماتقولينه سوى تلك العبارات الانشائية غير المترابطة مع قليل من الاغاني...والامثال الشعبية ..هذا كل ما تستطيعين تقديمه...فكل مبرراتك تدعو للشفقة عليك وللاحراج الذي اقحمت نفسك به
ليتك كنت من نساء الكهف لارحت واسترحت


113 - من سورة الكهف
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 12:50 )
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ -وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (3) وَيُنْذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (4) مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا


114 - مبروك اختنا اغصان-اهل الكهف
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 12:56 )
أُولَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا (31) وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلًا رَجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعًا (32) كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئًا وَفَجَّرْنَا خِلَالَهُمَا نَهَرًا (33) وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنْكَ مَالًا وَأَعَزُّ نَفَرًا (34) وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَنْ تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدا (35) وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا (

نتمنى ان نكون متكئين معك --
سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا


115 - إلى علي عجيل منهل 115: نساء الكهف
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 4 - 12:58 )
بما أنك فقيه في سورة الكهف أشرح ووضح لنا من هنّ نساء الكهف اللواتي يتمنى حكيم فارس أن تكون أغصان واحدةً منهنّ


116 - ذم يراد به المديح
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 13:04 )
قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا (66) قَالَ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (67) وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا (68) قَالَ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا (69) قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَنْ شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا (70) فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إِمْرًا (71) قَالَ أَلَمْ أَقُلْ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (72) قَالَ لَا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ وَلَا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْرًا (73) فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا


117 - استاذنا ابراهامى
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 13:10 )
ستكون اختنا اغصان فى
أُولَئِكَ لَهُمْ-- جَنَّاتُ عَدْنٍ- تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ-- أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا-- مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ-- مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ

والسؤال المطروح من- من الشله-- التى سوف تأخذه معها- اختنا اغصان-- الى جنات عدن


118 - وقصص سورة الكهف الأربعة يربطها محور واحد
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 13:23 )

وهو أنها تجمع الفتن الأربعة في الحياة
فتنة الدين (قصة أهل الكهف)، فتنة المال (صاحب الجنتين)، فتنة العلم (موسى عليه السلام والخضر) وفتنة السلطة (ذو القرنين)
وفتنةاغصان يمكن اضافتها
وهذه الفتن شديدة على الناس والمحرك الرئيسي لها هو- الشيطان--- الذي يزيّن هذه الفتن ولذا جاءت الآية
(وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ-- اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا ---إِلَّا إِبْلِيسَ--- كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا) آية 50



119 - قصة موسى علية السلام مع الخضر
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 13:29 )

3. فتنة العلم-- قصة موسى علية السلام مع الخضر وكان ظنّ أنه أعلم أهل الأرض فأوحى له الله تعالى بأن هناك من هو أعلم منه فذهب للقائه والتعلم منه فلم يصبر على ما فعله الخضر لأنه لم يفهم الحكمة في أفعاله وإنما أخذ بظاهرها فقط. وتأتي-- آية العصمة ---من هذه الفتنة

(قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا) آية 69

والعصمة من فتنة العلم هي التواضع وعدم الغرور بالعلم.


120 - إلى علي عجيل منهل 120: فتنة أغصان
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 4 - 13:34 )
لذلك نصح الحكماء: فتِّش عن المرأة


121 - فريق برشلونة الإسباني إلى الضفة الغربية
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 13:37 )
اين الاخ العزيز -- رعد الحافظ
وصل -- فريق برشلونة الإسباني-- إلى الضفة الغربية السبت، في زيارة تشمل أيضا إسرائيل، وتحمل اسم -جولة السلام.-
وتوجه لاعبو النادي إلى استاد دورا في الخليل، حيث قدموا عروضا رياضية وتبادل اللاعبون الكرات مع عدد من الأطفال الفلسطينيين، كما حيوا الجماهير التي أتتمن كل صوب لتحيتهم.
وخلال العرض الرياضي، أطل محبوب العرب، محمد عساف، في وصلة غنائية، رحب فيها بالنادي وأعضائه. وفي رام الله، استقبل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس أعضاء نادي برشلونة، وقال خلال استقبالهم: - نعلم أنكم تحملون رسالة أخرى غير الرياضة وهي السلام، لذلك نطمئنكم وانتم تزوروننا فإننا نعقد محادثات السلام، وهذا فال خير وفال حسن لزيارتكم لنا، وتأكيد على نواياكم الطيبة تجاه تحقيق السلام. في المرة المقبلة ستأتون إلينا محتفلين بالسلام.


122 - تسجيل حضور!؟
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 4 - 16:56 )
تنوية ولقاح حضاري!؟
عدد تعليقات اغصان بضمنها هذا = 4
عدد تعليقات حكيم = 20
ثقافتنا وسلو بلدنا! تؤكد على أهمية النوعية وليس الكمية
تأكيداً لنصيحة سابقة ولآخرة مرة! ,,,,لاتستعجل بالرد
اقرأ أفهم فكر ثم أكتب!؟
هكذا نحن تلاقحنا حضارياً: أنت أعطيتني عنوان تعليقي
وأنا أعطيتك رأي ونصيحة لايغفلها الا جاهل متعنت!؟

وينكمع كل من يقول هذا مو تلقيح حضاري!؟

صباح الخير عمو يعقوب
لا داعي للتفتيش عن المرأة!، ها انا حضرت بعد ان اخذت قسطاً من النوم خلال ثورتي ضد المثقفين!؟
بالمناسبة هل يمكن ان نظيف للعنوان كلمة -ومثقفيه-؟

صباح الخير اخي الدكتور علي
شكراً لتعليقاتك اللماحة التي استمتع بها دوماً وأبتسم وأضحك كلما أعدت قرائتها، رووعة انت بخفة دمك!؟
قبل كل شيء تفضل كرواسون معي!؟
سألتني سؤوالاً أرد عليك به:
حتبقى دنيا وآخرة يادكتووور!!!؟
جنتي هي بيتي!، وهو مفتوح لصاحب كل بصيرة، +حكمة + فراسة+ بدعة (والعياذ بالله) + خفة دم
من يمتلك تلك المؤهلات فأهلا وسهلاً ومرحباً معي!، به أستعين لدق معشر أهل الكهف، ونوقظ تنبل ابو رطبة!؟
أشرح وضح تنبل ابو رطبه + ينكمع!؟

تحياتي وأرجو ان يكون احدكم عطلة! تستمعون بها



123 - تنويه آخر!؟
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 4 - 18:17 )
ورد بتعليقي رقم 124
ثورتي ضد المثقفين!؟
والأصح ثورتي ضد -بعض المثقفين-، ويامكثرهم!؟



124 - إلى أغصان 125: بعض المثقفين
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 4 - 18:41 )
أنا أستخدم تعبيراً أجمل: أنصاف المثقفين
يمكنك استعارة هذا التعبير وهذه سوف لا تكون أول سرقاتِك الأدبية منّي


125 - الى عمو يعقوب 126
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 4 - 18:56 )
ومنك ومن أمثالكم -المثقفين الكُمّل- نستفيد!؟
أرجو ان يحسب المصطلح أعلاه
في ميزان حسناتي ليعادل الكفة من باب!؟
ولنعتبره أعلى درجات -التلاقح الحضاري- من باب اخر!؟

دمعت عيناي من كثر ماضحكت!؟


126 - غصن واغصان
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 19:13 )

حكاية شعبية متداولة في العراق --وهي قصة تنبل ابو رطبة-
وهو احد مشاهيرالكسل في الموروث الشعبي العراقي واخذ اسمه من شكله لأنه كان قصير القامة ومشهور بالكسل والتواني والعجز حتى انه احترق بيته وكسل وعجز عن ان يطفيء النار التي بدتت صغيرة حتى احترق مع البيت وسمي ابو رطبة لأنه كان لايعمل وعندما يجوع يذهب الى النخل وينام تحته وينتظر ان تقع رطب النخل اليه وفي احدى المرات وقعت رطبة بجانب فمه وتكاسل ان يضعها في فمه


127 - التنبل
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 19:24 )
استخدام الناس لهذه المفردة من باب الاستخدام المجازي أو التطور الدلالي لمعنى الكلمة, حيث كان يراد من الكلمة القصير الجسم, ثم اتسع المعنى ليشمل قصر النظر إلى الأشياء بحكمة. أقول : ربما.
عندما تقال هذه الكلمة لا يفهم أحد أن معناها القصير الجسم, بل يتبادر إلى الذهن صورة ذلك الشخص الذي لا يقدر الأمور, ولا يحسن النظر في العواقب.


128 - طَنْبَلَ
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 19:31 )
-الطَّنْبَلُ- البليد الأحمق.-------------- ويقال له بالعامية:------ تَنْبَل.

طَنْبَلَ الرَّجُلُ- أي : تَحَامَقَ بَعْدَ تَعَاقُلٍ

طَنْبَلَ تَحامَقَ بعدَ تَعاقُلٍ


لا يستبعد أن يكون أصل الكلمة - طنبل - ثم حرفها الناس إلى تنبل


129 - نصف مثقف
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 4 - 19:53 )

دخل ابن الجصّاص على ابن له قد مات ولده ،
فبكى !
وقال: كفاك الله يا بنيّ محنة هاروت وماروت.
فقيل له: وما هاروت وماروت ؟
فقال: لعن الله النسيان ، إنما أردت يأجوج ومأجوج !
قيل: وما يأجوج ومأجوج ؟
قال: فطالوت وجالوت !
قيل له: لعلك تريد منكراً ونكيرا ؟
قال: والله ما أردت غيرهما...


130 - إلى حكيم فارس 106: التحدي مرة ثانية-1
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 4 - 22:01 )
قررتُ أن أن أجيبك على تعليق رقم 106 للأسباب التالية
1. أنا لا أحب أن لا أرد على من يكتب لي. هذا واجبي تجاه القراء، أنا أحترم القراء وأنا لا أقاطع أحداً
2. لكي أعتذر عن استخدام تعبير غير لائق. رغم أنني لا أتراجع مطلقاً عن محتوى ما كتبتُه في الرد على تعليقاتك أنا أعتقد الآن أنني ما كان يجب أن استخدم تعبير (أنت تكذب).هذا تعبير غير مهذب وكان يجب أن استخدم تعبيراً آخر
3. لكي أذكر لك، نزولاً عند رغبتك، مثلاً أو مثلين لما قصدتُه عندما قلتُ أنك تشوه مواقفي السياسية
المثل الأول: تصور أن شخصاً لا يعرف مواقفي السياسية ولم يقرأ مقالي يقرأ ما يلي (وهذا مقتبس من تعليقك): وبالمقابل يغض يعقوب ابراهامي النظر عن تصريحات لوزير يعتبر من قادة الاسرائيليين يفتخر بانه قتل عربا ويدعو لقتل العرب حتى لايكون بحاجة لمبادلة الاسرى..هل هذا واحد من القادة الذي يحق للاسرائيليين وليعقوب الافتخار بهم ؟
ألا تتفق معي أن القارئ الإفتراضي الذي سيقرأ الجملة السابقة سيظن أنني أفتخر بتصريحات هذا الوزير الذي وصفتُه أنا بحثالة الجنس البشري؟ هل هكذا تفهم النزاهة الفكرية؟
يتبع


131 - إلى حكيم فارس 106: التحدي مرة ثانية-2
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 4 - 22:12 )
المثال الثاني: تخيل ان نفس هذا القارئ الإفتراضي (الذي لم يقرأ مقالي) يقرأ ما يلي: هل يريد يعقوب ابراهامي من السيد بركة ان يدعو لمحاكمة هؤلاء وان يحكم عليهم باشد العقوبات لانهم قتلوا شاب يهودي اعزل..وعندها يصبح قائد ممتاز للشعب الفلسطيني؟
كيف سأبدو بنظر هذا القارئ؟ هل هذا هو كل ما فهمتَ من هجومي على محمد بركة؟ هل طالبتُ بإنزال أشد العقوبات بهم؟ هل هذا هو سوء فهمٍ لِما كتبتُه أم أنه تشويه متعمد لسمعتي؟
هل تريد أمثلة أخرى أم تكتفي بذلك؟


132 - تعليق على غرار تعليقات الست اياهم
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 4 - 22:41 )
ذهبت الجموع الغاضبة ..للمدينة الفاضلة...فلم تجد فيها الفضيلة...وحشر من فيها...في الحظيرة...التي خلت من الحصيرة....قالوا ياويلاتاه
نادى المنادي....لم يستمعوا للنداء...فهبت الرياح....واقتلعت الاشجار..وغرقت الخيام بالامطار....وجاء صوت هامس....اني مسافر مع طلوع الفجر
دقت ساعة العمل...تحرك الجميع....سمعوا صوت ازيز طائرة...واذ بسيارة تصطدم بقطار مسرع...وصل الفرسان الرومان...وقوم اخرون يأكلون الرمان....فامر القائد باجتياح المكان...جاءت فرق الطوارئ والاسعاف....في حين ذهب الاخرون لمشاهدة المباراة.... اغلقت الطرقات وفتحت الابواب..عصفوران بالقفص...ولا عشرين على الشجرة ...والف متمرد يصرخون ..لا..والف لا
هل فهمتم شئ ؟


133 - تعليق 136-انا فهمت!؟
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 5 - 15:06 )
نك لاتخجل، ولاتفهم! وتعودت ان يكون جميع الناس عبيد!؟
وعليه وأنسانيةً مني، لزم الأمر ان أنبهك لتصحى لتكن حكيم وفارس بحق!، ولتنتبه كما العبيد!، هناك أحرار!؟

لا أسف هذه المرة!؟


134 - يعقوب المثقف الكامل
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 5 - 15:53 )
لا اعتقد ان اي مثقف يستطيع ان يعطي لنفسه صفة المثقف الكامل او يصنف على مزاجه من هو الربع والنصف والكامل.....الا يعقوب المغرور بنفسه وبعض تلامذته غير النجباء......حين يتهمون الاخرون بانصاف المثقفين....ليبقى الكمال صفة خاصة تميز معلهم الملهم وتميزهم عن باقي المثقفين
لايسعنا ان نقول للمعلم يعقوب ولتلامذته غير النجباء
رحم الله امرء عرف قدر نفسه


135 - إلى حكيم فارس 138: المثقف الكامل
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 5 - 16:03 )
ليس هناك مثقفٌ كامل. ومن يعطي لنفسه صفة المثقف الكامل فهي الشهادة أنه غير كامل
أما أرباع وأنصاف المثقفين فهم كثر ويمكن تمييزهم بالعين المجردة


136 - اغصان مصطفى ت137
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 5 - 16:30 )
انت التي لاتخجلين ولا تستحين على نفسك وتدعين الثقافة وانت اشبه بالامية لقد احترمتك بما فيه الكافية..... ولكنك بالواقع لاتستحيقينه... عندما تتلفظين بتلك الالفاظ السوقية ستزول كل المحظورات وكل القيود على الكلمات
وهذه ليست غريبة عليك يا من تدعين الرقي وتقمص الثقافة الاجنبية والكندية
بئس لكل الكنديين ان كانوا مثلك...فانت اقصى ما تمثليه ثقافة المعيدية.انت من قررت خوض النقاش معي وعليك استكماله او الانسحاب
وانا مستعد له بالحالتين فان كان بادب سيكون كذلك...وان كان بقلة الادب كما فعلت سيكون كذلك وكل ما تردي بتعليق سوف ابقى ارد عليك حتى ولو استمريت لسنوات
هل فهمت


137 - يعقوب ابراهامي
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 5 - 16:35 )
عندما تصنف الاخرين الذين تختلف معهم بانصاف المثقفين
الا يعني ذلك انك المثقف الكامل ؟ ام انك كذلك تعد نفسك من انصاف المثقفين ؟
وضح اشرح


138 - إلى حكيم فارس 140: تستحيقينه
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 5 - 16:36 )
تستحقينه؟


139 - إلى حكيم فارس 141: مثقفون وأنصاف مثقفين
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 5 - 16:42 )
1. عندما تصنف الاخرين الذين تختلف معهم بانصاف المثقفين
الا يعني ذلك انك المثقف الكامل ؟
الجواب: لا
2. ام انك كذلك تعد نفسك من انصاف المثقفين ؟
الجواب: لا


140 - رحم الله أمريء عرف قدر نفسه!؟
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 5 - 17:06 )
أول مرة أسمع شخصاً يطلب الرحمة من الله وهو ضده بغالبية كتاباته!؟
هذا يدل ان للبداوة أوجه!؟

كلمة حق! نسيت ان أذكرها:؟
يحق لك ان تنتشي بأنتصارك في النص أعلاه 136 (طبعاً ان كان من تأليفك!) ، فهو بحق نص يدل على عبقرية حشاش!؟
ضحكت عليه فشكراً لك

كفاك أستهبال وكبر عقلك!، لأنني لاأستطيع ان أقلل عقلي اكثر من هذا!؟
مللت منك!؟


صباح الخير عمو يعقوب


141 - الاغصان الذابلة
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 5 - 19:23 )
عندما تذبل الاغصان تدخل في حالة من الهذيان لذلك عندما تضحكي المفروض ان تعرفي على من تضحكين هل انت تضحكين على نفسك ام على الاخرين لانه على ما يبدو انك لاتستطيعين التمييز بين الحالتين
فعلا ان شر البلية ما يضحك....وعشنا وشوفنا هذه النماذج الرديئة


142 - الى الغالي حكيم فارس
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 8 / 5 - 20:35 )
تحية و سلام و محبة و احترام
هي شجرة ميته لا بيه غصن و لا فرع كلها يابسه
ليش اتدوخ روحك وي ها الامور
تريد ازيد
الغصن العايب لا تهتم اله و لا تفكر بيه تره مصيرة الكَص

اتريد اكَلك منو هو هذا الغصن بالتفصيل الفاضح الممل
المهم هو غصن عايب اهله متبرين منه
حته صاحب صاحبه
تريد اكثر اسأل العايش في امريكا
انه عندي المستند
انت ما عندك
بس من الكلام تعرف شلون حباب و ابن اوادم و يلعب جقه شبر بالموضوع


143 - تعليق 146-المسؤولية بالكتابة
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 5 - 22:06 )
منطقياً ان كان الغصن عايب ولايهتم له، فلماذا تجرى حوله محادثات بين فرنسا وأميركا!؟
وبدل ان تنصح صديقك حكيم فارس بعدم الأهتمام لهذا الغصن اليس من الأولى ان تنصح نفسك! ولاتجري بتلك المحادثات!؟، خاصة وانت لاتعرف الغصن معرفة شخصية، كونه وبحسب كلامك معيوب!؟، وانت الصالح!؟ وان عرفته كأنك تضرب نفسك بنفسك!؟

على العموم أنت مطالب بتقديم المستند وبالتفصيل الممل!، وأسم دليلك بأميركا!؟


144 - العزيز الغالي عبد الرضا
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 5 - 22:57 )
تحياتي استاذنا العزيز الغالي عبد الرضا المحترم
في البداية لازم اولول والطم وابكي على خذف تعليقي147 من الرقيب مثل ما يسون الجماعة .....ما هذا القمع ايها الرقيب....رغم معرفتي ان الحذف مؤكد خطأ في نظام الحذف الالي في الموقع
التعليق لا يوجد به شئ يستوجب احتمال المنع فهو مجرد تحيات وسلام لك ايها العزيز الغالي


145 - يعقوب ابراهامي
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 5 - 23:24 )
عندي سؤال حول نزاهة القضاء الاسرائيلي ولجان التحقيق الاسرائيلية لو فرضنا ان هذا الشاب اليهودي الاعزل كما وصفته بقى على قيد الحياة....فهل تتوقع ان المحاكم الاسرائيلية ستحكم عليه بنفس الاحكام الثقيلة التي تحكم بها على العرب والفلسطينين وسوف يعيش بظروف سجن تشبه ظروف السجناء العرب لان يداه ملطخة بدماء عرب
ام انه بكل بساطة سوف يستخرجون له شهادة طبية تثبت انه قد فقد قواه العقلية كما حدث في مرات سابقة لاخرين من امثاله وسوف يوضع في مصحة لبعض الوقت ويخرج
بالمناسبة ما هو الحكم الذي صدر ضد سائق الجرافة الاسرائيلي الذي قتل بجرافته الناشطة الامريكية التي ارادت ان تحمي بجسدها بيت فلسطيني من الهدم
ما هو الحكم الذي صدر ضد من قتل الطفل البرئ محمد الدرة الذي كان بحضن والده علما انه غير مسلح لا هو ولا والده وملايين البشر شاهدوا ذلك ..منظر القتل الهمجي...لجيش الاحتلال الاسرائيلي الانساني جدا والبعيد عن العنصرية والنازية


146 - المحاكم العنصرية في الدولة الديمقراطية
علاء الصفار ( 2013 / 8 / 5 - 23:46 )
تحية طيبة العزيز حكيم فارس
ما هو الحكم الذي صدر ضد من قتل الطفل البرئ محمد الدرة الذي كان بحضن والده علما انه غير مسلح لا هو ولا والده وملايين البشر شاهدوا ذلك ..منظر القتل الهمجي...لجيش الاحتلال الاسرائيلي الانساني جدا والبعيد عن العنصرية. ارجو ان تزودني بالمعلومات عن الجريمة الشنعاء, ذكرتها في تعليق سابق إلا اني نسيت اسم الطفل (محمد الدرة) شكر لذكر الاسم. تحدثت لاصدقاء ألمان لي حول جرائم الصهيونية العنصرية التي فاقت جرائم هتلر ضد اليهود! انت تعرف ان اليساري والشيوعي الألماني يخجل من جرائم هتلر, لكن حين اوضح لهم جرائم الصهاينة اخفف من خجلهم اذ الاوربيين والصهاينة دائما يحاولون الضغط على عقدة الضعف أوالنقص التي خلفها هتلر في نفوس اليسار الألماني تصور الشاب اليساري الألماني يخجل من جرائم حدثت في القرن الماضي! لكن يقوب ابراهامي يتبجح بأن إسرائيل دولة قوانين! نعم دولة قوانين لليهود كما كانت دولة هتلر دولة قوانين للشعب الالماني و كذلك فرنسا دولة القوانين و ديمقراطية للفرنسيين, لكن هتلر سحق على شعوب العالم و كل دول الجوار! و فرنسا داست على شعوب افريقيا بالدبابات,كما الهاجانا في فلسطين!ه


147 - إلى حكيم فارس 150: الدولة الهمجية
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 6 - 05:59 )
1. لا أعرف لماذا تعيد سؤالاً سبق أن أجبتُك عليه. في تعليق رقم 81 قلتُ لك بالحرف الواحد: أنت محق. في اسرائيل يجوز قتل العربي دون عقاب
اسرائيل هي دولة عنصرية فاشية نازية رأسمالية ماسونية دينية بوذية رجعية سنية شيعية وفارسية (نسبةً إلى حكيم فارس). دولةً لا يحكمها قانون، يُقتل فيها العرب وتُنتهك الأعراض
والآن أنا أضيف: اسرائيل هي دولة همجية بربرية يقتل سكانها الأطفال العرب، يمثلون بجثثهم ويأكلون أجسادهم. ماذا تريد مني أكثر من ذلك؟
2. لا أعرف بالضبط ظروف أخراج شهادة طبية بفقدان التوازن العقلي لبعض المعتدين على العرب. لكنني استطيع أن أقول لك بأنني أفخر أنني أعيش في دولةٍ يُعتبر فيها كل من يعتدي على عربي مجنوناً مختل العقل
3. لن تستطيع مهما حاولتَ أن تدفعني إلى الدفاع عن الإحتلال وعن السيطرة على شعبٍ آخر
4. الإحتلال والسيطرة على شعبٍ آخر يُفقد الإنسان إنسانيته


148 - الغالي علاء الصفار
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 6 - 11:35 )
عزيزي الغالي علاء الصفار المحترم
الجريمة التي تحدثت عنها حدثت بقطاع غزرة بعد فشل مفاوضات السلام بكامب ديفيد وانطلاق الانتفاضة الثانية
الجريمة ان احد الاشخاص حوصر هو وابنه محمد الدرة اثناء اطلاق النار من الجيش الاسرائيلي على بعض المحتجين الفلسطينين
احتمى الرجل وابنه خلف برميل صغير على جانب الطريق ورغم صراخه بانه مسالم الا ان الجندي الاسرائيلي استمر يطلق النار عليهم جرح الاب وقتل الطفل
المشهد صوره بالصدفة مراسل التلفزيون الفرنسي وشاهده الملايين من الناس في شتى انحاء العالم
وطبعا كالعادة ادعت اسرائيل انها ستحقق بالحادث ولكن الموضوع اغلق ولم يحاسب احد رغم انه اثار ضجة عالمية ما بالك لو لم يكن الموضوع بهذا الحجم
هذا هذه هي نتائج التحقيقات دوما وهذه هي مميزات القضاء والعدالة في اسرائيل عندما يتعلق الامر بقتل عرب
وهذا رابط المقطع الذي تم تصويره
https://www.youtube.com/watch?v=QUTwGnRzXos


149 - الغالي علاء الصفار
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 6 - 11:41 )
تحياتي ثانية رفيقنا الغالي علاء الصفار
وهذا رابط ثاني غير متحرك ولكن مكبر ويظهر بوضوح مقدار الرعب الذي اصيب به الطقل قبل موته
لك مني اجمل التحيات واطيب الامنيات
https://www.youtube.com/watch?v=qSpO0NI3Y9Y


150 - يعقوب ابراهامي 152
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 6 - 11:55 )
انا لا اريد جرك للدفاع عن اليمين والاحتلال الاسرائيلي وانت لست بحاجة لذلك
فالتلامذة غير النجباء قائمون بهذه المهمة على اكمل وجه


151 - تعليق 149- تقديم شكوى!؟
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 6 - 13:08 )
حكيم فارس!، لو كنت مكانك لقدمت شكوى وضغطت على ارسال شكوى لعدم نشر التعليق ليعاد نشره، كونه ظلم واضح بحقك ان يحذف تعليق لايحتوي غير السلام !، وبالمرة سلم على غاليك وقل له نحن بأنتظار المستند واسم الدليل!
كما تعلم وانت تلميذ نجيب، المنطق يفرض عليك ان اتهام وتهديد كهذا!، موجه لأي شخص (عدو او صديق!) لابد من تقديم مستندات حوله، اليس كذلك!؟


152 - تحياتنا الى اختنا غصن البان
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 6 - 13:57 )
مع احترام وتقدير الشلة لك


153 - اغصان مصطفى
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 6 - 14:17 )
اني مو مثلكم اقعد اندب والطم واتباكى على حذف تعليق قد يحدث بشكل خطأ الي....وهذا هو ما يحدث غالبا.....ولا احب ان اخدع نفسي واخدع الناس بان التعليق المحذوف كان سيقلب الدنيا...واحتمال سيغير مجرى التاريخ....كما تفعلون
صحيح تمتازين بقلة الفهم ولا تدركين المعاني لانه لست بحاجة لمثلك كي تعلمني كيف اعيد نشر التعليق فانا اتهكم عليكم وانتم دوختونا بالرقيب والمنع وكأن التعليقات راح تحدث زلزال
لا تنسين احنا مساكين مو مثلكم انتو عدكم المعلم المثقف الكامل.....وهو يشرف على تربيتكم وتعليمكم مو اسمها وزارة التربية والتعليم ...وانشاء الله انت بعد ايام تصيري كاملة مثله وتتخرجين من المدرسة الصهيونية بصفة مثقفة او ربما معلمة صهيونية طبعا هذه المدرسة لا يتخرج منها الا غير النجباء حتى لاتفهميني غلط وتعتبريني متناقض
عموما هذا المستند اللي طالبتي به غير مهم الامور واضحة وتقدري تسألي الكرخي والاخوين الموسوي( يعقوب ويعرب) وانا متأكد انت تعرفيه ولكن باسم اخر


154 - الجنرال الأمريكي، جيمس ماتيس
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 6 - 14:23 )
الذي كان حتى قبل شهرين قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي، وتبوأ قبل ذلك منصب قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حذر من أن استمرار البناء من قبل الدولة العبرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أْي الضفة الغربية، سيُحولها إلى دولة عزل عنصري، على شاكلة نظام الأبرتهايد الذي كان سائدا في جنوب إفريقيا خلال حكم الأقلية البيضاء، علاوة على ذلك، قال الجنرال الأمريكي، كما أفادت صحيفة ‘هآرتس′-;- العبرية في عددها الصادر أمس الاثنين، قال إن الولايات المتحدة الأمريكية تدفع ثمنا باهظا من الناحية الأمنية والعسكرية وبشكلٍ يومي بسبب استمرار الصراع الدائر بين الإسرائيليين والفلسطينيين، على حد تعبيره.
وقال مراسل الشؤون السياسية في الصحيفة، باراك رافيد، إن أقوال الجنرال ماتيس وردت خلال كلمة ألقاها في معهد (أسبان) الأمريكي.


155 - إلى حكيم فارس 158: التعليقات
يعقوب ابراهامي ( 2013 / 8 / 6 - 14:31 )
أردتُ فقط أن أقول لك أننا نندب ونلطم ونتباكى على حذف تعليق لأننا بخلافك نتعامل مع التعليقات بجدية
وتحياتي لغصن النخيل


156 - عاقبة بقاء الغرور
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 6 - 14:41 )
تمتاز اسرائيل الان بتفشي العنصرية والنازية الجديدة بالمجتمع الاسرائيلي وهذا هو سلوك الاغلبية وان بقوا على غرورهم هذا سينفض عنهم التعاطف الشعبي في العالم الغربي وهذا التحولات بدات ملامحها تظهر....اسرائيل بدون الدعم المالي الامريكي والغربي لا يمكنها الاستمرار ...واكيد سوف يبدأ مواطني تلك الدول يتساءلون الى متى نبقى ندفع لهؤلاء من جيوبنا ومن امننا من اجل ان نيسر لهم احتلال اراضي الغير والبقاء بها وعدم قبولهم لكل القرارات الدولية


157 - إسرائيل تسمح لمحمد عساف بالانتقال من غزة إلى الضفة
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 6 - 17:35 )

-لأسباب إنسانية

سمحت اسرائيل لمحمد عساف، الشاب الغزاوي الذي فاز بلقب -عرب آيدول- في المسابقة الغنائية التي اجرتها قناة أم بي سي في وقت سابق من العام الحالي، بالانتقال من قطاع غزة الى الضفة الغربية للاقامة فيها.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية إن -الجنرال ايتان دانغوت، منسق النشاطات الحكومية في الاراضي الفلسطينية، وافق على طلب بالاقامة في الضفة الغربية تقدم به محمد عساف.-
واضاف المسؤول -سيتيح ذلك لعساف السفر الى الخارج بيسر اكبر بكثير مما لو كان من المقيمين في قطاع غزة.-


158 - فالتاريخ هو الذي سيحكم
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 6 - 18:40 )
كتب الدكتور ضياء نافع
– غوغول -مسكين - انت يا بوشكين ومسكين انت يا ليرمنتوف, لأن هذا يعنيانكما لم تستمتعا غ
بلذة المجد مثلما استمتعت به انا عندما طرق المجد بابي بعد كفاح رهيب ومرير وطويل .
بيلينسكي ( مقاطعا غوغول ) – ولكنك أضعته يا غوغول عندما أحرقت الجزء الثاني من روايتك الخالدة ( الارواح الميتة ), وعندما نشرت كتابك (مختارات من مراسلات مع الاصدقاء ) وقد كتبت لك رسالة حول ذلك .
غوغول – ( ممتعضا ) هذا رأيك الشخصي يا بيلينسكي ليس الا, وهناك الكثيرون الذين لا يؤيدون ذلك ولا يتفقون معك بتاتا .
بيلينسكي ( باستهزاء ) – انا لا اعترف بهم .
غوغول –(بغضب) و اظن انهم ايضا لا يعترفون بك .
بوشكين - لا تتخاصما , فالتاريخ هو الذي سيحكم و هو الذي سيقول كلمته الحاسمة والاخيرة بشأن هذه القضية.
ليرمنتوف ( مندهشا وهو ينظر الى بوشكين ) - من هو التاريخ هذا ؟
بوشكين ( متأملا ) – انه ذاك الذي يجلس معنا دائما ويتابعنا , بل و يراقبنا, ويعلن نتائج مراقبته ومتابعته امام الجميع بعد فترات زمنية, قد تقصر او تطول .
غوغول – ( مؤيدا ) نعم نعم, وقد رأيته عدة مرات في منامي, رغم اني لا انام في الليالي


159 - قول معبر جدا
سيلوس العراقي ( 2013 / 8 / 6 - 19:19 )
الاخ الدكتور علي
جميلة عبارة الحضور التاريخي المستمر
لمن يراه ـ غوغول ـ في صحوه ونومه
شكرا للدكتور


160 - تحياتى الى اخى العراقى الورد
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 6 - 21:58 )
انه موضوع فى الرياضيات استاذنا ابراهامى اسمعه وانت البارع فى الحساب تحياتى لك
انه بحث مثير يحتاج إلى الاستغراق فيه.-
جاء في نوادر جحا الكبرى أنه تزوج وبعد ثلاثة أشهر-- أعلمته زوجته أنها حامل وعليه أن يحضر القابلة. قال ولكنك في الشهر الثالث والنساء تضع في الشهر التاسع ؟ قالت صحيح--
ولكنك أخطأت في الحساب فقد مضى على زواجي بك ثلاثة أشهر، ومضى عليك متزوجا بي ثلاثة أشهر، وأصبح للجنين في بطني ثلاثة أشهر وهذا مجموعه تسعة أشهر؟ فكر الشيخ مليا ثم قال صدقت فلم أكن أفقه مثل هذا الحساب الدقيق ثم هرع ليحضر القابلة؟! وعلى هذه الحسبة يجب فهم حسابات رجال الدين حينما يدخلوا سوق السياسة!
مقتبسه من الاسناذخالص عزمى المحترم


161 - تعليق 158- أحترام الكلمة المكتوبة
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 7 - 04:18 )
حكيم فارس، أحترام الكلمة المكتوبة ونشرها هي أحترام للقاريء!؟
انت بنفسك أعترضت على عدم نشرك تعليقك، وقلت مايلي! بتعليق 149:!؟
ما هذا القمع ايها الرقيب...!؟أنتهى
فماذا تريدني ان افعل وانا بنفس مبدأك اجد عدم نشر التعليق به ظلم بحقك واعتبرها سياسة قمع مورست ضدك، أم ولأنك حكيم فارس! تريدني ان أقول غير هذا الكلام

المهم!، نرجع لسالفتنا!؟
قولك بمايلي :
عموما هذا المستند اللي طالبتي به غير مهم الامور واضحة.!؟ أنتهى
أجيبك :
لنفس السبب (أحترام الكلمة المكتوبة) !؟
ألمستند واسم الدليل قد يكون ليس مهماً بالنسبة لك!؟ فكل شيء عندك واضح!؟ لأنك نجيب
أما أنا ولكي لاأعتبرك متناقض، ولكوني تلميذة غير نجيبة، فكل شيء عندي غير واضح!،
ولهذا احتاج المستند وأسم الدليل!؟



162 - اغصان مصطفى
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 7 - 10:54 )
لحد الان لم تفهمي تعليقي والغرض منه
اتفهم السبب..والتكرار مفيد بهذه الحالة
انا غير مقتنع ان الرقيب يحذف لي او لغيري
اكل الحذف الذي يحدث خطأ ألي
احتجاجي على الرقيب جعلته على غرار احتجاجاتكم
وهو تهكم على احتجاجاتكم المستمرة ضد الرقيب
رغم معرفتكم بحقيقة سبب الحذف وكيفية اعادة نشر التعليق
ومع ذلك تولولون وتتباكون وتلطمون وكأنكم مستهدفون
هل فهمت ؟ ام اكرر


163 - غص النخيل ام غص البان
علي عجيل منهل ( 2013 / 8 / 7 - 12:21 )
اختنا اغصان
عليك الاختيار بين غصن النخيل وغص البان--
الاول اطلقه استاذنا ابراهامى--
ويا له من ارتباط بالعراق- بلد النخيل


164 - تعليق -167 و168
Aghsan Mostafa ( 2013 / 8 / 7 - 13:27 )
لاتكرر!؟، وأعطي نصيحة لصديقك الغالي الذي لم يبخل عليك بنصائحه!، فقد قدم لك وهو بفرنسا مع شخص في أميركا وبأستهتار عرضهم -العراقي!- على طبق من فضة لتطمع به؟
طبعاً حالة الأستهتار هذه، نعيشها منذ زمن وهي مؤامرة على العراق من قبل أهله!؟

سأذهب الى العمل وأعود! لأجد الحاضر الغائب!(ارى تعليقاته على صفحات الحوار)؟، عبد الرضا حمد جاسم هنا بهذه الصفحة وليس بمكان آخر (لم نتعود منه الهروب!) يؤكد نص تعليقه او ينفيه!؟

صباح الخير اخي الدكتور علي، لا غصن بان ولا غصن نخيل!؟
هي فسيلة نخلة عراقية
وفرت لها التربة الصالحة، لتثمر رطباً لكن ليس ببلدها الأصلي
يللا بالعافية على الياكل منها!، يستاهلها!؟


165 - اغصان مصطفى
حكيم فارس ( 2013 / 8 / 7 - 16:53 )
الحمد لله ان التجربة اثبتت صحة كلامي
تعليقك 169 حذف اليا خطأ واعيد نشره مؤكد لانك ارسلت شكوى وكذلك تعليقي 167 حذف واعيد نشره لاني ارسلت شكوى ....في حين ان تعليقي 147 مازال محذوف لانه لم ارسل شكوى وانا متأكد ان الحذف خطأ الي
اذن لانريد بعد اليوم بكاء وعويل ولطم على حذف التعليقات ان كان الحذف قد تم بتحكم الحوار المتمدن وليس الكاتب

اخر الافلام

.. روسيا تعلن استهداف خطوط توصيل الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا |


.. أنصار الله: دفاعاتنا الجوية أسقطت طائرة مسيرة أمريكية بأجواء




.. ??تعرف على خريطة الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية


.. حزب الله يعلن تنفيذه 4 هجمات ضد مواقع إسرائيلية قبالة الحدود




.. وزير الدفاع الأميركي يقول إن على إيران أن تشكك بفعالية أنظمة