الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


سوريا عروس عروبتكم فلماذا ادخلتم كل زناة الليل.

مالوم ابو رغيف

2013 / 9 / 8
مواضيع وابحاث سياسية


لقد اصبحت المسألة السورية في غاية الوضوح والبساطة ولم تعد بذلك التعقيد الذي كان من سمات بداياتها، ولم تعد تتجاذبها الاحتمالات وتعتمها الالتباسات فتعيق تشخيص اهداف ونوازع اطرافها المؤثرة، الا اذا اراد المتصيدون في المياه العكرة تصنع الالتباس كخط رجعة لمجازر يذبح فيها الانسان بعد ان تحل الكارثة، كما تذبح الخراف في مواسم الحج والعمرة.
ما علينا الا تشخيص الطرف الذي يصر على الحرب ويعمل على ان تدك صواريخ توما هوك ارضه ومدنه وتقتل شعبه لكي يتسنى لنا تشخيص الطرف الاخر في الصراع.
فالمجموعات السلفية والوهابية والاصولية والجهادية والاخوانية، كذلك الاستخبارات التركية والسعودية والقطرية والاردنية والامريكية والفرنسية والبريطانية والاسرائلية كلها تقف في معسكر واحد وتعمل مجتمعة لاحداث التغيير.
فما هو نوع التغيير الذي يهدف له هذا الجمع الغريب؟
هل يمكن ان يكون تغييرا ديمقراطيا من اجل اسعاد الشعب وضمان حياة حرة وكريمة له من غير تعسف ولا قسر؟
هل لنا ان نعتقد ان دول القمع الديني والقبائلي واحتقار الانسان، اصحاب الايدلوجية الوهابية المغرقة في الانحطاط الفكري، والتي تؤمن ان ما الحكم الا لله، تهدف الى تغيير ديمقراطي مبني على فكرة ما الحكم الا للشعب، ام انها تهدف الى نشر الوهابية وتحويل سوريا الى ميدان للصراعات الطائفية التي تهبط بالانسان الى الحضيض وتحوله الى امعة ليس لها الا الاجترار الفكري لمقولات الوهابية والاصولية والسلفية وعقائد العنف والقتل والقمع الديني.؟
في مقطع فديو يظهر فيه الوهابي عضو مجلس الامة الكويتي سابقا الشيخ وليد الطباطبائي وهو يبارك ويدعو الله ان يساعده على النصيريين ( العلويين) وان تصيب القنابل التي يطلقها تجمعاتهم ومدنهم وتقضي عليهم ولا تبقي منهم عددا.
هذا الارهابي الكويتي لا يهمه قتل الاطفال ولا النساء الحوامل ولا المرضى ولا العجزة، هو ايضا لا يخشى عقاب ومسائلة الحكومة الكويتية لاشتراكه في اعمال ارهابية وجرائم ضد الانسانية بقصفه ناس ابرياء كل جريمتهم هي انهم محسوبون على طائفة اخرى، اذ ان الكويت نفسها تشترك في هذا الجهد المشبوه لاحداث التغيير. بالطبع سيعود هذا الارهابي الديمقراطي يوما الى بلده ويمارس السياسة وربما ينتخب مرة اخرى ليواصل عمله البرلماني ويثقف بالديمقراطية الاسلامية ؟
https://www.youtube.com/watch?v=47zp_QQiL1k
واذا قلنا ان افراد جبهة النصرة وتنظيم القاعدة سوريون وعراقيون من السهل دخولهم ووصولهم الى ميادين القتال، فكيف لنا فهم وصول المجاميع الارهابية القادمة من الاصقاع البعيدة، الشيشانية والقوقازية التي من اجلها افتي بجهاد المناكحة؟
هل اصبح جمال المراة السورية مدعاة لجلب كل هذه الاف من السفلة والقتلة؟ فهل لنا ان نتسائل لماذا لم يذهب احد من هؤلاء الاوغاد ليجاهد في الصومال مثلا؟
اليس دول الجوار السوري هي التي قد سهلت وصولهم واعانتهم على الالتحاق بفرق الموت والقتل والتعذيب في سوريا؟
فهل يمكن ان يكون من ادخل هذه الفرق الارهابية يحرص على ان يكون التغيير القادم ديمقراطيا او حتى انسانيا؟
اذكر بقصيدة مظفر النواب مع استبدال كلمة القدس بسوريا
سوريا عروس عروبتكم

فلماذا أدخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها ؟؟

ووقفتم تستمعون وراء الباب لصرخات بكارتها

وسحبتم كل خناجركم

وتنافختم شرفا

وصرختم فيها أن تسكت صونا للعرض

فما أشرفكم

أولاد القحبة هل تسكت مغتصبة ؟
الحرب في سوريا لم تعد حربا ضد النظام كما كان يعتقد في بداية التحرك، لقد بان وجهها البشع وظهرت على حقيقتها الخبيثة كونها حرب لانهاء دولة سوريا، كواقع تاريخي قائم وكانتماء حضاري وثقافي عريق.
الاغبياء عن حسن نية وقلة وعي وانسياق وراء العواطف و euphoria تتوق الى احداث تغيير باي ثمن ، والخبثاء، عن نوايا وطوايا حاقدة، لا يرون في قطعان الذئاب الاسلامية الوهابية ولا في لملوم الايدلوجيات اللقيطة الطامحة للوصول الى السلطة، خطرا محدقا وتهديدا شرسا يسعى للقضاء على اسس الدولة السورية.
فكل الدول تتألف من اربع مكونات اساسية، هي الشعب، الارض، السيادة والحكومة، وانتقاص او انتفاء اي مكون منها يعني محاولة لانهاء الدولة كواقع وبقائها كمفهوم معلق ليس له اعتبار، مثل ليبيا وكذلك العراق. فالشعب في كلا البلدين ممزق النسيج لا يثق بعضه بالبعض الاخر ويحمل الطرف الطرف مسؤلية التدهور، والحكومة منتفية في الواقع الفعلي، موجودة كهيكل فارغ في نظام شكلي تحكمه الفوضى والمصالح الحزبية والطائفية المتناحرة، والسيادة مدنسة، هي في حقيقتها ليس سوى صدى للمصالح الاقليمية والدولية، والحكومة غير محترمة القوانين ولا الاجراءات، بينما تسود قوانين العشيرة والقبيلة والطائفة وتعتبر فرضا يستوجب التقيد والالتزام.
السيناريو المعد لسوريا لربما يكون اكثر قتامة من ذلك الذي رأيناه مطبقا في ليبيا، بسبب تنوع النسيج الاجتماعي والاثني والديني والطائفي للشعب السوري، وبسبب النقمة الوهابية والصراع الطائفي المحتدم بين السعودية وبين ايران.
فالشعارات والمذابح التي اقُيمت للسكان في حالة السيطرة على مدينة تحسب موالية، كما حدث في ريف اللاذقية، والتهديد بقمعهم قمعا ابديا وبفرمهم وابادتهم ( بحكم الكثرة كما اشير الى ذلك في مقالات واراء وتصريحات كثيرة من كتاب كانوا يحسبون انفسهم على الخط اليساري واذا بهم فاشيون صغار)
انظر الى http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=318677
تشير الى نية انتقامية ستوقع مجازر كبرى بحق الطرف المحسوب على النظام. والامر لم يعد نية اطلاقا، بل ان اصبح ذلك يقال على المكشوف ولا احد يخجل او يتردد من التصريح او التبشير بالمصير الفضيع الذي ينتظر من لم يسارع ويطلب الصفح والاعتذار لانه ولد صدفة في مكان او في طائفة او في دين مخالف للعرف الوهابي او الاخواني.
ان هذه الحقيقة التي يتغابى عن رؤيتها البعض، حقيقة النية الانتقامية التي ستسبب في هلكوست وهابي يقتل فيه مئات الاف الابرياء، هي التي دفعت البرلمان البريطاني ان يصوت ضد اشتراك المملكة المتحدة في حملة قتل الجيش السوري وتحطيم آلته العسكرية وارجاعها الى الصفر.
وهذه الحقيقة هي التي دفعت بالكثير من الدول ان تحجم بان تكون طرفا في جريمة وهابية خليجية يتم اعداد خطط تنفيذها بدم بارد في دوائر الاستخبارات السعودية والقطرية واوكار القاعدة.
ولنا ان نلاحظ ايضا، ان مطاردة الارهاب والقضاء على القاعدة او الخوف منها لم يعد عنوانا بارزا لمانشيتات الصحف الامريكية ولا الخليجية، بل ان الارهابين من القاعدة والذين كانوا يتبجحون بمحاربة المصالح الغربية، كفوا عن تهديداتهم ولم يعترضوا اطلاقا على التدخل الغربي المزعم في سوريا، انهم يظهرون فرحهم بهذا التدخل ويساندونه قلبا وقالبا مثلهم مثل ادعياء الماركسية الذين يقفون في نفس المعسكر، هؤلاء كلهم ينعقون كغربان سوداء واقفة على اغصان الحقد والكراهية لا تجلب الا الشؤم والخراب فبأس لهم وليحل عليهم الخزي والعار.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - السيد مالوم المحترم 1
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 00:56 )
أرجو أن تتقبل هذا النقاش بروح أخوية ..
لا يوجد في الكون حالة أسخف من أن يقف يساري أو مدعي لها بجانب دكتاتور قذر أمعن في قتل أطفال ونساء شعبه كما هو موقف أغلب المحسوبين على اليسار في هذه الايام ..
في درعا وحدها قتل الاسد ما يقارب الثمانون طفلاً لا علاقة لهم بالقاعدة ولا بالارهاب في بداية الثورة السلمية ووصل عدد ضحايا درعا وحدها الى عشرة الالاف قبل أن تتدخل قوى اخرى لتدمير ثورة شعب ضد الاستبداد والقهر ..
فأين كانت حينها الاستخبارات التركية والقطرية ( لا يوجد استخبارات لقطر ان كنت لا تعلم ) أغلب من يكتبون عن هذا الامر محسوبون على نظام صدام القذر .. والسعودية وانا وانت نعلم من هم استخبارات آل سعود ( شرذمة لا وجود لها ) فحاول أن تتفهم على الاقل ما يقبلهُ العقل ..


2 - السيد مالوم المحترم 2
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 00:57 )
الاسد ربما لم يستعمل القتل والتصفية الجسدية بنفسهِ لكنهُ قبل أن يكون العوبة بيد قذارة الجيش والمخابرات ، وهو طبيب وهذا ما نعلمهُ واخلاقهُ ربما لا تسمح لهُ بهذا .. لكن .. لماذا يوافق أشقائهِ وآل مخلوف وجلاوزة الحرس القديم في جرائمهم وهم يدافعون عن ما سرقوه من قوت شعب مظلوم ( هو يشترك بالجريمة والدكتاتورية بسكوتهِ ) وهو جبان حالهُ حال صدام هذا لا خلاف عليه ..
وعندما تهاجم الولايات المتحدة سوريا فهي تعلن عن ذلك أمام الملأ منذ اشهر وهي واضحة مع أعداءها ، يستطيع تخليص شعبه وجلاوزة الجيش والمخابرات من تجارب الاسلحة الحديثة للولايات المتحدة ، عندما تقول الولايات المتحدة انها ستوجه ضربة فهي تقول للأسد لا يزال لديك وقت للتخلي عن السلطة وتركها لقوى اخرى فلماذا لا يفعل ؟


3 - السيد مالوم المحترم 3
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 00:57 )
اذا كنت تقول ان اسرائيل هي المستفيد الاول من سقوط الاسد وتدمير سوريا ! سأقول هذا كذب المستفيد الاول هو العراق لانه سيتخلص من البعث الى الابد ومن جلاوزة صدام هناك .. ولبنان سيتحفل ربما لأشهر لانه تخلص من جلاد قذر ساهم في قتل مئات الالاف من اللبنانيين في الحرب الاهلية وما تلاها من المرحلة القذرة لغازي كنعان ( هل سمعت به ) اسأل أهل لبنان الشرفاء عنهُ وليس ارهابيوا حزب الله ( الشيطان ) ..
والاردن مستفيد من الخلاص من شخص يريد الظهور بمظهر المتحضر الذي ينافس ملك الاردن عليه ونحن نعلم ان الاسد بعيد عن الحضارة في هذه الحرب ، عصابة الاسد والتخلص منها ستفرح جموع مليونية من الشرفاء لانهم لا يريدون مزيداً من التجارة في الشعارات والتي يصفق لها أصحاب البطولات الطرزانية من الموالين لنظام الاسد وما أكثرهم في الحوار !!!!


4 - السيد مالوم المحترم 4
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 00:59 )
لن يسقط الاسد هذا ما أنا متأكد منهُ بل سيقتلهُ الروس كما قتلوا رئيس أفغانستان حفيظ الله أمين أرجوك ادخل على روسيا اليوم وتابع فيلم التصفية الجسدية لهذا الرئيس ( أرسل الروس فرقة قذرة بحجة حمايته من الامريكان فقاموا بقتله مع زوجته واطفاله ومائة شخص كانوا في قصره ) ..
حفيظ الله استلم السلطة في 14 ايلول 1979 وتمت تصفيته في 27 كانون الاول في نفس العام لانه اراد ان يتحالف مع الولايات المتحدة بعد أن اكتشف ان قادة السوفيت ليسوا سوى موظفين في المخابرات الامريكية فاراد التحالف مع المركز بدلاً من الذيل القذر ، وبوتين والصين مكملان اليوم على أكمل وجه دور الكلب الوفي للأمريكان بدليل انهما لن يقفا مع الاسد لحظة الحقيقة .. فكفا هراء ولا تدافعوا عن نظام هو في الاصل أمريكي أكثر من ضياء الحق وبينوشيت ..
كفوا رجاءاً عن التطبيل لمجرم على الاقل أمام أطفالكم ونسائكم وضمائركم إن كانت حيّة ( الاسد حافظ وبشار ) كلبين مخلصين لواشنطن وهما يقدمان الشعب السوري كما قدم صدام العراق على طبق من ذهب للدمار والخراب ..


5 - السيد مالوم المحترم 5
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 01:05 )
هناك تركيا والسعودية والاردن ولبنان والعراق وحتى ايران مستفيدون من سقوط الاسد أكثر حتى من اسرائيل فلماذا لا نناقش طبيعة الاسباب بدلاً من تحويل الاسد الى قائد وطني ممانع ومقاوم وشعب سوريا يعلم أ، هذا الكذب أصبح لا ينطلي على احد فكل الاسلحة استخدمت ضد الشعب فقط وصواريخ س 300 لن تزودها روسيا لهذا النظام وستتأكد بنفسك أن بوتين رغم عنترياتهِ ليس سوى كلباً ليس لاوباما حاشا قدره بل لموظف تافه في السي أي أي ..
أخيراً ..استخدام لفظة اولاد القحبة التي استخدمها الشاعر الشعبي شعبولا العراق مظفر النواب لا تليق بموقع محترم كالحوار المتمدن ( عندما كان ممنوعاً في العراق كان مرغوباً ، وعندما ظهر في بغداد إكتشف الشعب الفاظه السوقية المبتذلة فلم يعد عراقي يمتلك ادنى قدر من الثقافة يعيره اهتماماً ) وانت تعلم ما يعانيه الان ..
تحياتي ..


6 - الاعصار قادم
كامل حرب ( 2013 / 9 / 8 - 02:30 )
الاستاذ المحترم مالوم ابو رغيف ,فى الواقع اننى اشم رائحه الخراب والدمار والهلاك فى سوريا ,دعنا من هذا البشار وديكتاتوريته وفساده وعصابته الاجراميه ,انا اتحدث هنا عن اناس ابرياء سوف يتم تصفيتهم وذبحهم فى هذه العمليه البربريه الهمجيه ,الجاليه المسيحيه فى سوريا مستهدفه بالاباده لكونهم غير محمديين واعدادهم ربما يصل الى المليون او اكثر ,انت تحدثت عن الكويت ,هذه الدويله العاهره المنحله ,الكويت المجرمه هى السبب الاول لما حدث فى العراق من كوارث وفقر وبؤس ,هل تعلم ان الرجل الكويتى العادى يجد اقصى سعادته عندما يعتلى رجل اخر ويمارس معه اللواط ويفضله عن المراه,سحقا لهذه النوعيه العفنه من البشر ,هؤلاء حثاله البشر وسفله الناس يتحكموا فى مصائرنا واقدارنا ,لاجدال هذا قدر ظالم ومجرم


7 - سوريا والقاعدة
عباس فاضل ( 2013 / 9 / 8 - 03:57 )
استاذ مالوم, ان اول من ادخل القاعدة الى سوريا هو هذا المجرم بشار, على مدى عقود ضلت سوريا تدعم الارهاب في العراق, قبل الاحتلال ساعدت الاحزاب الشيعية والكردية وبعد الاحتلال دعمت القاعدة وهيأت لها الممر الامن الى العراق, وهؤلاء الانجاس الشيشانين والسودانيين والسعوديين وكل حثالات الارض ادخلهم بشار الى العراق , لست انا من يقول ذلك فالكثير من الصحفيين الاجانب كتبوا عن ذلك. العجيب ان كل الحكومات المنحطة : السعودية والكويتية والسورية والقطرية والايرانية تتفق فيما بينها اذا تعلق الامر بتدمير العراق! اخيرا,انا لا اتفق مع قاله الاستاذ كامل حرب حول اعتلاء الكويتي لرجل, هذا تجني على الكويتيين, فالكويتي يكون في اعلى نشوته اذا اعتلاه رجل . مع التقدير


8 - الزميل المحترم مالوم أبورغيف
عتريس المدح ( 2013 / 9 / 8 - 06:53 )
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
الماركسيين الذين يؤيدون العدوان الامريكي ينطلقون بموقفهم من النظام السوري من كونه نظاما ديكتاتوريا مستبدا مخابرتي، لكنهم كالمستجير من الرمضاء بالنار، يعتقدون بأن التخلص من هذا النظام عبر العدوان الامريكي هو الحل الوحيد،متناسين بأن من يشجع الضربة ومن سيقوم فيها لنيقوموا فيها لوجه الله أو من أجل عيون الديموقراطية والحرية للشعب السوري المظلوم، لم يتعلموا ولم يستخلصوا الدروس والعبر من غزو العراق ، ويبدوا أنهم لا يرون مخلفات و آثار اليورانيوم المخضب والمنضد إنهم لا يرون إلا بعيون الحقد والانتقام من الشعب السوري والضربة و إن طالت النظام لكن الخاسر الاكبر فيها سيكون الشعب العربي السوري، لذا عبثا هي المحاولات التي نحاول فيها إفهام هؤلاء بأن هذا الموقف لن يأتي سوى بالشر للشعب السوري، فمتى كانت أنظمة الحكم المخابراتي بالخليج والاردن وتركيا في صف الشعوب طبعا ولا مرة
لذا أيها العزيز لا يمكن أن أرى في هذا الموقف سوى ملاقاة لمواقف القتلةالوهابيين والاسرائيليين الذين يبذلون كل جهد من أن تتم الضربة


9 - الى السيد سامر على: الاطفال في المعركة
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 09:47 )
الم تلاحظ انك وفي كلما كتبته، وهو كثير، غاب عنه الحس الانساني بالمأساة التي حلت بالشعب السوري، آولا تلاحظ بانك استخدمت تعبيرا وحجة يستخدمها الوهابيون وفرق الموت والذبح الاسلامي الحلال كتبرير لجرائمهم الكبيرة، فتتحدث عن قتل النظام لاطفال درعا وتحصيهم بثمانين طفلا! قبل ان تتدخل قوى تحطيم الثورة كما تقول مع انك تستقي المعلومات من فضائيات الخليج المتخصصة في اعطاب العقل العربي واخصاء الفكر؟
انك تعيد الى ذاكرتي تلك الايام السوداء التي استخدم فيها صدام موت الاطفال كدعاية لكسب التضامن والتعاطف وذلك بالتشيع الرسمي لجنائزهم، ولا غرابة فالبعث موجود في قطر وفي البحرين وفي الامارات بكل خبرات القتل وفنون قتل القتيل والبكاء عليه بدموع التماسيح كما في غازات الغوطة.ـ
لكني اتسائل لماذا لم تمنع العوائل اطفالها بالتواجد في امكنة الخطر والموت؟
اما عن الاستخبارات القطرية، فلا تغبنها تقييما، انها تشتري الضمائر والذمم بالمال، ربما ثورة تونس هي الوحيدة التي تنزهت عن الجهد القطري في الاثارة والتحريض واعداد السياريوهات المرافقة لمشاهد الهبات. كل الثورات ما عدا الثورة التونسية كانت سيناريوهات معدة سلفا
يتبع


10 - الى سامر علي3
كاترينا ( 2013 / 9 / 8 - 09:57 )
بعد اذن الاستاذ الكاتب المحترم
والاردن مستفيد من الخلاص من شخص يريد الظهور بمظهر المتحضر الذي ينافس ملك الاردن عليه
اقتباس من تعليقك سؤالي : اتتكلم بجدية؟
رغم اتفاقي معك في بعض النقاط الى انني اتسائل عن هذا التفسير؟؟؟


11 - إلى مالوم أبو رغيف
فؤاد النمري ( 2013 / 9 / 8 - 10:12 )
نحن الشيوعيين البلاشفة من واجبنا أن نعلن بقوة وبكل طهارتنا الماركسية اللينينية تأييدنا المطلق لسحق عصابة الأسد بكل أنواع الصواريخ الأميركية وغير الأميركية

لتذكير من ليس لهم ذاكرة أذكرهم بأن مدافع الجيوش الأميركية كانت قد سحقت عصابات موسوليني الفاشية في إيطاليا التي لم تنحط فاشيتها لدرك فاشية الأسد

تقول .. -لقد اصبحت المسألة السورية في غاية الوضوح والبساطة- لكنها مع ذلك تفوت على بعض أدعياء الماركسية مثل حضرتك

حضرة مدّعي الماركسية مالوم أبو رغيف يقول فيما يقول أن صواريخ الأمريكان تقتل المواطنين المسالمين أما صواريخ الأسد فتقتل الارهابيين حفاظاً على المواطنين السوريين المدنيين ـ أتعفف عن وصف مثل هذه الرؤية

نرجو من السيد مالوم أن يخدم الماركسية فيتخلى عنها ويستنكرها


12 - الة السيد سامر علي: اكسب القضية وليس الحقيقة
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 10:16 )
انك ايها السيد تتصرف كمحام غير نزيه كل ما يهمه هو كسب القضية بتبرير جريمة موكله بانها اضطرارا، فتحشر المواضيع مع بعضها البعض الاخر لتغطي على الجرائم التي حلت او تلك التي تنتظر الضحايا الذين لا يعرفون بانهم سيقتلون بالصواريخ الامريكية او يذبحون بسكاكين الاوغاد الوهابين والاسلاميين المؤمنين وعصابات الشيشان والقوقاز وتطبيل ادعياء الماركسية الذين يجدون بان الانسانية تدعوهم بالوقوف مع مجرمي القاعدة وجبهة النصرة.ـ
انك تنصب نفسك مفسرا لنوايا الامريكيان وشارحا للخططهم فتقول ان التهديد بالقوة هو لاعطاء الفرصة للاسد بالرحيل وتتسائل بكل بساطة لماذا لا يرحل!ـ
ولأن احقادك هي التي تسبب هذا الاندفاع الكلامي الذي لا يستند على منطق معقول، لا تتحدث عن البديل وعن تبعات هذا التغيير المفاجيء وسط كل هذا الصخب الدموي الاجرامي بالانتقام والذبح والتدمير وهدم البيوت على اصحابها وذبح الاطفال امام عيون الاباء والامهات كما حدث في جريمة الحطلة.ـ
الا ترى ماذا حصل في العراق لغياب البديل؟ الا ترى هذا القتل اليومي ونافورات الدم في العراق؟
انه قليل جدت من همجية اجرامية سترى كثيرها المرعب بسكاكين النصرة والقاعدة


13 - ياسيد مالوم
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 11:01 )
مهلاً اغلب العمليات الارهابية كانت من صناعة عناصر يرسلها بشار الى العراق وراجع المقالات على صفحات الحوار وبيانات الحكومة العراقية منذ عام 2003 والبديل قادر على خلقه الشعب السوري ، عدد اللاجئين وصل ما يفوق الستة ملايين في مجموع الاطراف المجاورة لسورية حتى الاسد بعظمة لسانه اعترف بسلمية الثورة في البداية قبل ان يجهز عليها الجيش والمخابرات ودخول قطعان الارهاب الى هذا البلد
لست مفسراً لنوايا الامريكان لكن امريكا لا تخدع احد ولا تغدر به وعندما تهاجم فانها تعلن للعالم كله انها ستهاجم ، بينما الذين يبنون امال على ان تكون سوريا فييتنام ثانية يتناسون ان هذا النظام من يسلحه هم انفسهم يعملون لامريكا ودورهم فقط ينحصر في فترة محدودة قلت لك ستنتهي بمجرد ان يطلبوا من الروس تصفية الاسد خلاص الشعب السوري من الاسد وعصاباته قضية اخلاقية تمثل ميزان لمثقفي هذا الوقت واثمن موقف السيد النمري الصريح الواضح في هذا الامر
تحياتي


14 - الى السيد سامر على: لما تناسيت فائدة الشعب السوري؟
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 11:02 )
ان تتحدث عن فوائد العراق والاردن وتركيا ولبنان بل حتى ايران، مع ان المقال لم يشير الى فوائد، لكنك تنسايت وتجاهلت الحديث عن ما هي فائدة الشعب السوري بعد كل هذا التسونامي الاجرامي الذي يجتاح البلاد منذ ثلاث سنوات على بداية المأساة؟
المهم ايها السيد هو ما هي فائدة الشعب السوري الطيب المغلوب على امره من كل ما يحدث قبل التحدث عن فوائد الدول الاخرى؟
المهم هو ماذا سيحل بالانسجام في تعايش الاديان مع بعضها البعض دون منغصات بعد حلت دودة الخراب وقذارة االاديان السلفية والوهابية والاصوليات الاسلامية وتناكح الدين والسياسة!ـ
المهم هو كيف اعادة بناء الانسان السوري الحضاري بعد هذا التحطيم القسري لانسانيته وارغامه على رؤية اكل الحم البشري، وتدريب الاطفال على ذبح الجنود بالسيوف.؟ حتى اغتصاب جثث النساء غير بعيدة عن نزوات الوهابين الشاذة
انك تستطيع بناء مدن شاهقة بقليل من الوقت، لكنك لا تستطيع اعادة بناء انسانية محطمة اذ ان المأساة تكون قد استوطنت في ذاتها.. اسئل من عاشوا الهلكوست الالماني سيرون لك حقيقة ما اقول.. ما يحدث في سوريا على ايدي القاعدة والنصرة والحر هو اشد بشاعة مما فعله الالمان باليهود


15 - إلى سامر علي
يوسف سلامه ( 2013 / 9 / 8 - 11:15 )
لماذا يا سامر علي لا تتعلم من الماركسي الضالع مالوم أبو رغيف فتؤيد بقاء صدام والأسد قائدين للعراق ولسوريا فما فيش بديل يا أخي كما يعلمنا المعلم مالوم
ما فيش بديل صدام وبشار أرقى نموذجين خلفهما الشعب العراقي والشعب السوري
وإياك أن تظن أن مالوم أبو رغيف أو حتى عتريس المدح قادران أن يحلا محل الزعيمين البعثيين الجهنميين صدام وبشار رغم ماركسيتهما الرجعية، عفواً، المرجعية


16 - الاخ كامل حرب : خراب سوريا
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 11:19 )
الاخ العزيز كامل حرب
نعم ايها الزميل، انها رائحة الدماء البريئة المسفوكة بكل همجية تاريخ الغزو وتراث العهود الغابرة
ان الفرحة والبهجة التي تراها في مقالات وكتابات البعض، رغم ادعائاتهم الماركسية تذكرنا بالفرحة والابتهاج السادي للشاعر ابو تمام وهو يصف الخراب اوالدمار الذي احدثته جيوش الخليفة المعتصم بعمورية اذ يقول
وما الخدود وقد ادمين من خجل... ابهى الى ناظري من خدها الترب
ان هؤلاء الخلايجة وادعياء الماركسية لهم نفس الشعور السادي الذي اجتاح ابي تمام، وهم ينظرون الى سوريا الثكلى الخربة المحطمة التي اصبحت اطلال وخرائب تذكر بالحرب العالمية الثانية

تحياتي


17 - فائدة الشعب السوري
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 11:21 )
اولا لا اعتقد ان في الوجود الان ما يمكنه ان يتفوق على البربرية النازية مع اليهود ومهما فعلت القاعدة فانها لن تصل الى عشرة بالمائة من جرائم النازية مع اليهود فائدة الشعب السوري تتلخص في الخلاص من نظام مجرم حكم لاربعة عقود وحالات الاغتصاب والقتل والتمثيل بالجثث لا تعود للقاعدة والعصابات الاسلامية ، ايضاً تعود لنظام بشار وجيشه وارهاب حزب الله وميليشيات عصاب اهل الحق والصدريين وغيرهم من الموالين لمعسكر الارهاب البعثي
يا سيد مالوم من ادخل القاعدة والارهاب الى سوريا هو نفسه النظام كي يؤدب شعبه ويحتقره على ثورته فلماذا لا تحاول ان تفهم الامر بهذه البساطة ..
من كل هذه المعمعة الشعب هو الخاسر الوحيد وتدخل الولايات المتحدة ان حصل سيكون اخلاقيا وانسانيا وبالنسبة للناس الذين سيقتلون في الحرب لا اعتقد انهم سيوجهون صواريخهم الى رياض الاطفال او الى بنايات سكنية بل لمعسرات النظام ..


18 - الاخ عباس فاضل : استبدال نظام سيء بنظام اسوء
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 11:42 )
الاخ عباس فاضل المحترم
اتفق معك، لقد كانت كل الجهود متفقة رغم اختلاف الانظمة على افشال المشروع الامريكي في العراق، تناقضات ايدلوجية ومذهبية وسياسة اجتمعت بشكل يصعب تصوره على افشال اي نجاح في العراق.. سوريا ايران والسعودية والكويت والاردن ودول المغرب العربي وحزب الله والاخوان المسلمون، كلهم عقدو العزم في تعاون اجرامي على خراب العراق، لقد كانوا يطلقون سراح المجرمين من السجون على الشرط التوجه للجهاد في العراق، لم تصدر فتاوى اكثر من الفتاوى الوهابية والاخوانية التي تحث وتلزم الشباب بالجهاد في العراق، لم يبق رجل دين معتدل او متطرف الا وشارك في الافتاء الاجرامي واحل دماء العراقيين الذين وصفوهم بمطايا الاحتلال..
وانظر اليهم اليوم، نفس الوجوه الاسلامية القذرة التي نادت بقتل العراقيين تتوحد جهودها اليوم لقتل السوريين وتتعاون مع كل الجهود الشريرة من اجل الخراب،، انظر اليهم اليوم كيف اصبحوا مطايا تسير في ازمتها مطيعة وفرحة بامتطاء المخابرات الامريكية لها
لكن السؤال ما هي الحكمة في الاطاحة بالنظام السوري واستدبداله بفوضى حكم اسلامي اجرامي النزعة بعد كل هذا الخراب والجرائم بحق الانسانية؟
تحياتي


19 - الاخ يوسف سلامة التعليق 15
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 12:00 )
احاول ياسيدي التعلم دائماً من الطروحات المنطقية ، لكن لا أعلم لماذا تنتفض انسانيّتي عندما أرى أقلاماً تدافع عن انظمة مستبدة بحجة عدم وجود البديل
شكراً لنصيحتكم وسآخذها بالحسبان دائماً
تحياتي


20 - الاخ عترس المدح: الذات المريضة
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 12:04 )
الاخ العزيز عتريس المدح المحترم
ان ما يثير هو هذا الالتقاء الفكري والسياسي النفعي الغريب لادعياء الماركسية من حفظة النصوص مع مجهادي القاعدة والنصرة ودولة الاسلامية في الشام والعراق، هو هذا الالتقاء غير المسبوق مع المخططات الاستخباراتية العالمية.. انها لكوميديا في منتهى السخرية ان يصبح الماركسي صديقا لرجال المخابرات ومرشدا لهم ومدافعا عن نواياهم وخططهم.. هذا يحدث فقط عند العربان.ـ
ان يُعمل على تغيير نظام البعث السوري شيء وان يُشارك اعلاميا وثقافيا في تبرير جرائم الارهاب شيء اخر.ـ
ان ادعياء الماركسية لا يبررون جرائم النصرة فقط، بل يرددون نفس المقولات الاسلامية.. انهم يتقمصون شخصية المجاهد الاسلامي لكن بثياب ماركسية
انا لا اعتبر هذا خطأ فكري، انما هو تبرير لتغطية الشعور بالنقص الداخلي لشخصياتهم وتبرير لذواتهم المريضة
تحياتي


21 - ماركسية فؤاد النمري المشوهة
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 13:08 )
ان كل كتاباتك تصب في جهد يهدف الى تجميل وجه النظام العالمي الجديد التي تقوده منفردة الولايات المتحدة الامريكية، ولكي لا يحصل اي تناقض بين ماركسيتك الغريبة والفريدة من نوعها وبين الماركسية الحقيقية، رحت تدعي انهيار الرأسمالية لانها لم تستطيع تغطية عملتها في الذهب، ولكي تبرر مواقفك النظرية الغريبة استعنت بمصطلح البرجوازية الوضيعة الذي كان يصف شريحة من الرجوازية تلك التي تعمل في مهن وضيعة مثل النزاحة والتنظيف التي تبقيها متخلفة فكريا ومعرفيا، ورحت تصف به جميع شرائح البرجوازية الصغيرة الاخرى، لم تقف عند هذا الحد، بل وبمحاولة منك لتشويه وجه الشيوعية، ولانك تعرف ان الستالينية لم تعد مقبولة لا حضاريا ولا فكريا ولا عالميا، رحت تزعم ان الستالينية هي الماركسية الحقيقة وغيرها ليس الا تشويها لها..ـ
وها انت اليوم تقف في معسكر المتطرفين الذين ياكلون لحوم البشر وتهتف مرحى امريكا، مع ان امريكا لم تقدم اي مشروع يخص النظام القادم ولا اي تعهد باعادة اعمار سوريا، ان كل الجهد الامريكي ينحصر في توجيه ضربة بالصواريخ العقابية التي ستقتل بضعة الاف من السوريين، انك جامد نظريا وانسانيا


22 - السيد سامر علي: امريكا الارنب الوديع
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 13:30 )
السيد سامر علي المحترم
انك تصف امريكا وكانها ارنب وديع تعمل من اجل السلم العالمي وتبتعد عن الخراب والمجازر.. ينقصك فقط ان تكتب قصيدة غزلية لتعبر عن هيامك في انسانيتها المفرطة
انها بالنسبة لك حلال المشاكل والعقد وكانها ليست المسببة للحروب.ـ
وعلى فكرة رغم كل هذا الهول من السلاح تخرج امريكا خاسرة مدماة تجر ذيول الخيبة وتخلف وراءها حقدا وكرها ضدها،، حتى الشعب الالماني لا يحمل اي ود للامريكيان، انه يصنفهم على انهم يجيدون التدمير ويجهلون البناء، وعندما تحدثهم عن خطة مارشال يضحكون ملأ اشداقهم استهزاء، فهم وليس الامريكيان من بنى بلدهم ومن اوجد النظام الذي لن تجده اطلاقا في الولايات المتحدة الامريكية.ـ
ان الامريكان يسعون لكي يكون شرطيا عالميا يفرض شروطه على الجميع بقوة القمع العسكرية الفتاكة، هذه السياسة الرعناء ستؤدي الى سعي الدول لامتلاك الاسلحة النووية لكي تستطيع الدفاع عن نفسها وعن فخرها الوطني.ـ
الفت نظرك اني لم اتحدث بمدح او ثناء للنظام البعثي في سوريا، واعرف تماما مشاركة البعث في خراب العراق واحتظانه للارهابيين، لكني ارفض اي منطق طائفي او عنصري او انتقامي خبيث كما هو الحال في سوريا
تحيا


23 - أنا لا ادافع عن أمريكا
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 14:04 )
لدي مئات المواقف التي تتعلق بالدور الامريكي في الشرق الاوسط ، واتذكر مؤتمر صحفي لكولن باول عندما سألوه ومالذي سيحدث عندما تكملون مهمتكم في العراق ؟
قال ..
هذا متروك للشعب العراقي وقواه السياسية ..
ونفس الشئ سينطبق على سوريا .. انت تدافع عن البعث والاسد بوضوح وتغلف طرحك بعقلية ماركسية ، هذا الشئ لا ينطلي على اي قارئ ولا عيب إن كنت بعثياً او موالياً للبعث لكن
يبقى الدور الامريكي اشرف وانبل ملايين المرات بكل تاريخه الاسود من مثقفين يدعون الدفاع عن نظام مجرم بحجة الخوف على الشعب السوري ، انت تعلم ان القاعدة كانت في سوريا وبالتحديد في دير الزور والمناطق الشرقية لسوريا والتي كانت تدخل الى العراق برعاية نظام الاسد فمالذي تغيّر ؟ فقط عند الجهلة الذين لا يستطيعون استيعاب ان الارهاب الذي زرعه الاسد لعقاب شعبه هو نفسه ذريعة كي يقول للعالم انا احارب الارهاب وهو من صنعه ..


24 - إلى مالوم أبو رغيف
فؤاد النمري ( 2013 / 9 / 8 - 14:28 )
أنا لا أشفق عليك لأنني لا أشفق على أدعياء الماركسية الذي لا يفقهون من ماركس حرفاً
لكن أطالبك بأن تشفق على نفسك عندما تقول ما لا يقال

تقول بأنني أجمل النظام العالمي القائم، فأين قرأتني أقول هذا ؟ ولما لم تجد فكيف تصف نفسك ؟
أنا أقول في كل ما كتبت أن النظام القائم ليس نظاماً على الإطلاق بل هو عين الانحراف عن مسار التاريخ وسيؤول إلى كارثة كونية

أنا أقول أن الترجمة الدقيقة لتعبير البتي بورجوازية الذي استخدمه ماركس هي البورجوازية الوضيعة وليس الصغيرة ويتأتى ذلك من نمط الإنتاج الذي تمارسه البورجوازية الوضيعة التي لا تنتج ثروة على العكس من البورجوازية الدينامية أو الرأسمالية التي تنتج الثروة ـ لكن يبدو الموضوع صعباً عليك

قبل لاسويعات ظهر متخلف آخر على التلفزيون ممن يقولون قولك وهو نجاح واكيم ليدعي أن ميشيل كيلو وجورج صبرا وكمال اللبواني، وهم أبناء سجون الأسد، هم عملاء لأميركا !!
مثل هذا الأخرق ثمة أخرق آخر يصف ماركسية فؤاد النمري بالمشوهة ويعمل عمل عملاء أميركا

نصيحتي إلى مالوم أبو رغيف أن يستخدم عقله وخاصة عندما يكتب للعامة ويحاور القراء


25 - من كثرة الطهاره شخ بلباسه الداخلي
عتريس المدح ( 2013 / 9 / 8 - 15:42 )
لا تستغرب أيها الرفيق من يستخدم كلام الحق من اجل تبرير الباطل، هكذا كل أعداء الماركسية الذين ارتدوا لباس الماركسية الطاهر لاستخدامها في الانقضاض على من يناضل من أجل التحررالوطني والاجتماعي، في حالة سوريا يتشبثون في الثأر من النظام الديكتاتوري باستدعاء التدمير للشعب السوري ، لدينا مثل يقول من كثر الطهارة شخ بلباسه هؤلاء وتحت عنوان الانسانية سيتهمونك بالفاشية وتحت عنوان الاممية سيتهمونك بالقومية، أنظر إلى كيفية مخاطبتهم للآخرين ( نحن البلاشفة.. أية بلاشفة أنتم؟) ينفسون احقادهم بعد أن نبذتهم أحزابهم بصب جام غضبهم على الشيوعيين والماركسيين بلصق الاتهامات
هؤلاء ينفون وجودالامبريالية و أطماعها ،تراهم في طرحهم يتلاقون مع العربان والغرب، لو كان لديهم أدنى حس بالغيرةعلى الشعوب لتعلموا من دروس غزوالعراق ومعاناة شعبه الكريم، لكنهم يبحثون فقط عن الانتقام تحت مسمى التذرع بالخلاص من النظام الفاشي، ها هم قد تخلصوا من ذلك بالعراق فهل أصبح حال الشعب العراقي أفضل ‘ هذا الشعب الذي تمارس عليه عصابات القتل الوهابي القتل بالجملةعبر السيارات المفخخة بعد أن دمره بوش باليورانيوم المخضب والمنضد


26 - السيد سامر علي: عن البعث الاسلامي
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 15:52 )
اخر ما يمكن ان يقال عني اني مواليا او متعاطفا مع البعث.. انك قولك هذا يفضح سطحية احكامك وفهمك للوضع السياسي.. لم يرد في كل ما كتبه عن البعث الا مقترنا بالجريمة والاضطهاد والمآسي
انك ايها السيد تقف مع البعث في معسكر، ربما ليس حب قادك اليه لكن جهلا جمعك معه.. بل انت ودون ان تعرف تقف في مربع واحد مع البعث الصدامي الذي يطالب الرأسمالية المتوحشة بدك مواقع الجيش السوري.
ساوضح لك ذلك
البعث انقسم بعد السقوط، وربما قبل السقوط الى قسمين، بعث علماني وبعث اسلامي، العلمانيون البعثيون اولئك الذين لم يأثر عليهم المقبور صدام بحملته الايمانية وعندما انهار النظام لم ينظموا الى التنظيمات الجهادية القتالية الاجرامية، منهم من فضل التقاعد والجلوس في البيت ومنهم من غادر العراق ومنهم من عاد الى عمله، اما البعث الاسلامي فهو الذي انتظم افراده الى القاعدة والى الاستخبارات القطرية والاماراتية والبحرينية واليمينة والسورية، وهو الذي يفخخ السيارات وهو الذي انظم الى الجيش الحر الذي يلصق صور صدام على سياراته العسكرية. وهو الذي يطالب الان بدك سوريا لاستلام السلطة ويحكم بنفس الاسلوب لكن بوجه طائفي اسلامي اكثر همجية


27 - شكراً سيد مالوم على المعلومات
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 16:09 )
في الحقيقة لم أكن اعلم عن البعث وانقساماته شيئاً لولا توضيحكم الكريم وهو ان دل على شئ يدل على مدى اهتمامكم ومتابعتكم ببعث صدام والاسد واحمد الله اني لم اقترب من هذا الحزب ذات يوم حتى لا أكون في موقفك
شكراً مرة اخرى


28 - الى سامر علي
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 16:25 )
ارجو الالتزام بمحاور النقاش وعدم اللجوء الى تلميحات صبيانية خبيثة وسخيفة
فنحن قد نختلف في الاراء وفي المواقف لكن لا نتبادل الاتهامات


29 - يواش يواش يا سيد مالوم ابو رغيف
حسن نظام ( 2013 / 9 / 8 - 16:31 )
أولا بالنسة لنا كماركسيين أمميين -إذا كنتَ تعتبر نفسك منا- لا توجد لنا عروس لعروبتنا
هذا خطاب قومي قديم -بعثي خاصة- أكل عليه الدهر وشرب ! .. -العروبة- لغويا صيغة مبالغة ، تتسم بالغرور والتعالي القومي .. مثل التتريك والتفريس والتكريد والتهويد والتعريب (العروبة) والألمنة .. الخ .. فإن شئت أن تكون قوميا فلك كل الحرية بالطبع. أما ان تخلط القومية بالماركسية / الاممية ( نقيض القومية) فهذا لايجوز أبدا .. لا سياسيا ولا ادبيا. والله و داعتك مايصير
بعدين أراك تبالغ في نقدك للوهابية والسلفية واخواتها (السنية) ولا تنتقد توأمه الآخر: التشيع الرجعي ( ولاية الفقيه) ، وكدأب -الميديا- الرسمية للنظام السوري الفاشي ! أي أنك تبدو متطرف قومي وطائفي/ مذهبي .. ولكنك تتدثر بماركسية شكلية
لقد فضحك ولائك للنظام السوري يا سيد أبو رغيف
من يتخندق مع نظام فاشي كـ النظام السوري لا يمكن أبدا أن يُعتبر حتى تقدميا ، فما بالنا بالماركسية،التي تدعيها
أرجو أن تتقبل نقدي ولو كان مباشرا ، لأنه ليس لي مصلحة خاصة أو خلاف شخصي معك


30 - السيد فؤاد النمري المحترم: حول ما ورد
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 16:43 )
لا يجرؤ احد على تجميل القبيح مباشرة، لكنه يستطيع ذلك بتغير هويته ومنحه صفات اخرى تتعارض مع الصفات التي عرف بها سابقا واصبحت جزء اساسيا من شخصيته، فانت مثلا تقول بانهيار النظام الرأسمالي واختفائه كليا من المسرح السياسي والاقتصادي، وما النظم الاقتصادية الحالية الا نظم استهلاكية سوف تنهار لوحدها دون ان تستدعي صراعا طبقيا، وكما انها ليست نظما متوحشة ولا امبريالية، بل انك لا تتردد بالقول ان الحروب التي تخوضها العسكراتية الامريكية هي حروب من اجل الانسانية، لذلك تهتف بمرحى للصواريخ الامريكية التي ستدك سوريا
كما انك تصب جام غضبك على الاتحاد السوفيتي السابق وتدعي انه سبب كل هذا العفن الدكتاتوري الذي كان يتربع على عرش الحكومات الشرق اوسطية، انك متناقض في كل طروحاتك ففي الوقت الذي تثني فيه على جمال عبد الناصر تجابه عبد الكريم قاسم بالعداء مع ان جمال كان اكثر ارتباطا بالاتحاد السوفيتي السابق
وفي كل كتاباتك تتحاشى ذكر الجرائم التي ارتكبتها الادارات الامريكية الخبيثة بحق الشعوب ومشاركاتها في الانقلابات العسكرية القذرة، انك تبحث عن انسجام لا يتعارض مع سياسية الاردن التي لم تكتب يوما منتقدا اياها


31 - ت 11 - الأخ فؤاد النمري!
د. ضياء العيسى ( 2013 / 9 / 8 - 16:46 )

أشك كثيرا إن أميركا كانت ستضرب إيطاليا الفاشية لو لم تكن إيطاليا من دول المحور في الحرب العالمية الثانية.

لا أحد يستطيع الدفاع عن جرائم النظام السوري ، لكن كل الدلائل تشير إلى إن البديل لا يمكن إلاّ أن يكون كارثة على الشعب السوري بأكمله.

الأخ الكاتب القدير ابو رغيف ، أتابع مقالاتك دائما. لك بالغ إحترامي.
....


32 - الغالي مالوم ابو رغيف
عبد الرضا حمد جاسم ( 2013 / 9 / 8 - 16:52 )
تحية و سلام و محبة و احترام
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=376986


33 - السيد حسن نظام فاتك فهم مغزى القصيدة
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 17:46 )
يا سيد حسن نظام لم يحصل لي الشرف بمعرفة مجموعتكم الاممية لكي ادعي الانتساب لها، لكني على ما اعتقد انها اممية من نوع خاص، اذ ارى غالبية الامم تقف بالضد من الحرب على سوريا وخاصة شعوب البلدان في الانظمة الرأسمالية، حتى انها احرجت نظمها وجعلت لا تعرف اي قرار تتخذ وتبدو كنظم معزولة، بينما تقف امميتكم مع العسكراتارية الرأسمالية مشجعة ومهللة للحرب.ـ
اعتقد انه قد فاتك مغزى القصيدة فهاجمتها متسرعا بل ومتهما ايها بالبعثية والقومية، مع ان شاعرها شيوعي معروف ذائع الصيت هو مظفر النواب.ـ القصيدة ايها السيد لا تعني فخرا عروبيا، بل انتقادا شتائميا للقائلين بالعروبة، انها لا تعني المدينة ولا الدولة بل الافتخار الفارغ بشيء لم يتم الحفاظ عليه ولا الموت دونه كما يصورون ذلك في قصائدهم وفي خطبهم
2
النظام السوري الرسمي ودين الدولة فيه هو الدين السني وليس الشيعي، والاعياد والصلاة والصوم والقوانين كلها ذات مرجعية سنية، كذلك المفتي والقضاء والمساجد الرسمية كلها سنية.. لكنكم ايها السادة الامميون جدا، يضيركم جدا جدا ان يكون رئيس الدولة من طائفة غير الطائفة السنية.. هذا ما يقوله كل الجمع الاسلامي المحتشد
يتبع


34 - السيد حسن النظام والاممية من النوع الجديد
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 18:03 )
اقول هذا هو السبب الرئيس الذي يجعل السعودية تنسى خلافاتها مع قطر وتجتمع مع تركيا ودول الخليج الاخرى في تشهير ديني يقول بطائفية الحكم السوري
لمجرد ان بشار من انحدار علوي
ولان في العرف الاسلامي لا يجوز محاربة المسلم للمسلم ، كان لابد من تكفير العلويين ومعاملتهم معاملة المشركين وتحليل دمائهم وسبي نسائهم، وهذا ما يتم في العراق ايضا
اسمع الى الشيخ الوهابي البارز صالح الفوزان كيف يرد
http://www.youtube.com/watch?v=h0HCcGuIJcI
وها انت تتبع اسلوبهم فتتهمني بالطائفية لاني اختلف معك في الموقف السياسي وتقول ايضا بنفس تهمة الوهابية للنظام السوري بانه نظام مذهبي
مع ان القادمين وعندما يجهزون على الانسان ليذبحونه في سكاكينهم لا ينسون ابدا ان يحللوا الذبح بالقول بسم الله الرحمن الرحيم الله واكبر، ولا يخفون مشاريع دولتهم الاسلامية.ـ
نحن لا نتخندق مع النظام السوري ولا ندافع عن بشاعة استخباراته ووحشيتهم، لكن ماذا تصفون انفسكم ايها الامميون جدا جدا وانتم تقفون تحت ظلال رايات لا اله الا الله وتترقبون الصواريخ الاممية جدا جدا كما تترقون هلال العيد؟


35 - لدكتور العيسى
فؤاد النمري ( 2013 / 9 / 8 - 19:05 )
أنت لا تستطيع أن تدافع عن جرائم الأسد لكنك لا تستطيع أن تهاجمها لخشيتك من أن يكون المستقبل أكثر سوءاً
ذلك يعني أخي العيسى - الأسد للأبد أو نحرق البلد -

هذا ما يقوله أبو رغيف وأمثاله قصيرو النظر
لا أعتقد أنك من هؤلاء القوم الضالين


36 - توضيحات لابد منها
حسن نظام ( 2013 / 9 / 8 - 21:27 )
من الصعب جدا مناقشة شخصٍ غير منسجمٍ أو صادقٍ مع نفسه، أي لم يتوفق بعد مداواة مشاعره ورغباته ليتطابق أو ينسجم مع الفكر الذي يحمله. لا أدري إن كنتَ قد أدركتَ ما اقصده ام لا ؟! لا توجد بيننا معرفة، وبالتالي لاتوجد أية أرضية للخصومة. كل ما هنالك أننا نجري سجالاً من خلال ما نقوله هنا من آراء متباينة، متمنين أن يكون السجال منطقيا منهجيا ، وبأفضل ما يمكن، بعيداً عن التهكم وسوء الفهم. سيدي أنا لم أقل أن هذا (عروس العروبة) ليس من بناة أفكار الشاعر الكبير مظفر النواب؛ كـ طرحٍ فني - شعريّ- ومجازيّ. ولكنك أخذته واستعملته كعنونة لمقالك..أي أنك تبنيته ليس كصورة مجازية فنية، بل كرأيٍ واحساسٍ سياسيين! إذن هنا المسألة خرجت أن تكون لها علاقة بالشاعر! هذا توضيح لنقطة أولى من خلال سوء فهمك للفكرة. والآن النقطة الثانية: أنا أوغيري لم ندعِ أننا أسسنا حركة أممية خاصة بنا، حتى تتهكم وتؤول الفكرة حسب مزاجك (ليس هكذا يكون السجال المنطقي)!.. كل الفكرة أن الحركة الماركسية هي حركة أممية وليست قومية، والباب مشرعٌ لأي شخص ماركسيّ، أن يجد نفسه جزءً منها، وجندياً مخلصاً حرًا في هذه الحركة العظيمة، بدون اي أذن من أحد


37 - العزيز مالوم
سامر علي ( 2013 / 9 / 8 - 22:18 )
أعتذر ان كانت هناك ما تعتقده تلميحات صبيانية خبيثة ، فهذا ليس من طبعي ، وعندما دخلت في النقاش طلبت قبل كل شئ أن تتفهم بروح أخوية ما اقصده ..
وأعتقد أن هذا الشئ ينطبق على السيدين الفاضلين فؤاد النمري وحسن نظام ..
لماذا لا يمكننا التفاهم حول طريقة تفكيرنا وتقريبها بالشكل الذي يؤدي الى نتيجة من نقاش معيّن ؟
قد أكون استخدمت كلمات تعبر عن أفكاري بالشكل الذي لا يروق لك لكنها تعبير لفظي عن أفكار في النهاية أعتقد أنها قريبة للمنطق والواقع يحق لك أن تختلف معها ..
وكما قال السيد حسن نظام لا يوجد أصلاً بيننا أرضية للخصومة ويمكنك التعامل مع ما نطرحه بروح رياضية وليست عصبية ، وربما تكون أفكارنا الفلسفية متقاربة لكنها عند النظر لوقائع سياسية قد تكون مختلفة ومتباعدة ، ما العيب في أن نبحث عن طريقة للتقارب في هذا المضمار بدلاً من الخوض في سجالات سياسية لا مبرر لها ..
عادة لا يدخل المرء مقالة الا لانه يعير صاحبها أو محتواها إهتمامه الخاص والا لما إستحقت طروحاتك مني كل هذا الوقت
تحياتي


38 - السيد حسن النظام والاشارات الخاطئة
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 23:03 )
انظر ما كتبت حضرتك
(أولا بالنسة لنا كماركسيين أمميين -إذا كنتَ تعتبر نفسك منا)
اي انك اشترطت ان يكون فهمك للماركسية هو الاصل الذي يقرر شروط الانتساب.ـ
ثانيا لم اود ان اخوض معك في نقاش لغوي مع اني لست ضليعا في قواعد اللغة، بان العروبة ليست صيغة تفضيل انما اسم مؤنث بدلالة علامة التأنيث المتحركة، كذلك تغاضيت عن اشاراتك الخاطئة بان العروبة تتسم بالغرور والتعالي القومي مثل التتريك والتفريس والتكريد الخ كما جاء في مشاركتك، كون التتريك وما شابه عمليات قسرية، بينما العروبة ادعاء بنقاوة العرق وصحة الاصل
ولأن فهمك لم يكن صحيحا رحت تتكلم بروحية الاستاذ الذي يقرر ما يجوز وما لا يجوز فتقول
{أما ان تخلط القومية بالماركسية / الاممية ( نقيض القومية) فهذا لايجوز أبدا}
مع ان الاممية تشير الى الامم التي في حقيقتها مجموعة قوميات، ولا يمكن ان يكون الكل مكون من مجموع نقائضه
ثم تتهمني بالطائفية والمذهبية التي تقول اني اخفيها تحت دثار طائفي، وتتهمني بعدها بكل جراة بالولاء للنظام السوري دون ان تكون اي اشارة في هذا المقال او في كل كتاباتي اشارة يفهم منها
اشادة طائفية او تمجيد للبعث او للنظام السوري
يتبع


39 - السيد حسن نظام المحترم: من يسيء فهم الاخر؟
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 23:46 )
ورغم اني ردي لم يكن بعنف مشاركتك، انما كان مجرد دفع للالتباس الذي وقعت فيه حضرتك، الا ان ردك الثاني اتى ليشير الى التباس اخرى لا زال يمنع رؤية القصد بوضوح كافي
فمثلا
انك تتخذ من عنوان المقال منطلقا لبناء تصور بانه يدل على {رأيٍ واحساسٍ سياسيين}ـ وان ذلك لم يعد يمثل وجهة نظر الشاعر المجازية، واذا ربطنا قولك في هذه المشاركة رقم 36 مع قولك في المشاركة رقم 29 الذي يقول
{هذا خطاب قومي قديم -بعثي خاصة- أكل عليه الدهر وشرب}
لاتضحت صورة اتهامك المبنية على وهم تصورات سرابية
فكيف لك الجزم باني، الذي اوضح ما يقصده الشاعر بالاستهزاء بالعروبين، لم اقصد ايضا تضمين عنوان المقال روح الاستهزاء؟
هل رأيتني امتدح العرب ام امتدح جامعتهم النكرة ام اذكرهم بماضيهم التليد وتراثهم المجيد؟
ام ترى ان القصيدة التي تحتوي على شتيمة مبتذلة تتضمن روحا عروبية وفخرا قوميا؟
فمن اساء فهم الاخر انا ام انت؟
ومن اتهم الاخرـ بالطائفيةـ بالمذهبيةـ بالقوميةـ بالولاء للنظام السوري ـ بالتدثر بالماركسية انا ام انت؟
ومن الذي يخلق ارضية الخصومةـ انا ام انت؟
تحياتي


40 - السيد سامر على شكرا للروح الرياضية
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 8 - 23:58 )
السيد سامر علي المحترم
شكر لك على المشاركة وعلى الروح الرياضية التي تحليت بها في ردك هذا
قد اكون قد فهمت ردك بالشكل الذي لا يتفق مع مضمونه فانت قد كتبت في مشاركتك رقم 27
{لولا توضيحكم الكريم وهو ان دل على شئ يدل على مدى اهتمامكم ومتابعتكم ببعث صدام والاسد واحمد الله اني لم اقترب من هذا الحزب ذات يوم حتى لا أكون في موقفك }
ولا اعرف لحد الان ما هو القصود من موقفي الذي لا تود ان تكون فيه
ثانيا في مشاركتك رقم 23
{انت تدافع عن البعث والاسد بوضوح وتغلف طرحك بعقلية ماركسية ، هذا الشئ لا ينطلي على اي قارئ ولا عيب إن كنت بعثياً او موالياً للبعث}
واربط بين الاثنين تتضح لك سبب ردي الذي جاء فيه بالتوقف عن التلميحات
تحياتي


41 - اوباما سيسدد عجزه التجاري
ammar shbat ( 2013 / 9 / 9 - 03:01 )
استاذ مالوم اشكرك على المواضيع الهامة التي تطرحها على هذا المنبر
ان سورية هي البلد الاقرب الى العراق ليس جغرافيا و تاريخيا فقط و انما كتركيب تعددي ديموغرافي ايضا للاسف عوض ان يتعلم السوريون من الدرس العراقي نجدهم يدفنون رؤوسهم في الرمال و يغرقون في اتون صراع دولي تغذيه الدول الغربية و مشيخات النفط و تسعره الحركات الاوصولية
أخطاء النظام الكارثية لا يمكن أن نقبل أن تكون مبرراً لكوارث تأتينا بها المعارضة
الحرب الدائرة اليوم في سوريا لن تسقط النظام ولن تنهيه لكنها ستنهي الشعب السوري
وكما صادر جورج بوش الاموال من دول الخليج اثناء الحرب على العراق سيصادر اوباما اموالهم بالحرب على سوريا و يسدد عجزه التجاري


42 - الاستاذ مالوم ابو رغيف المحترم
جان نصار ( 2013 / 9 / 9 - 08:14 )
الساده الافاضل لا اعتقد ان المقصود هو الدفاع عن النظام في الطروحات لكننا نرفض الضربه الامريكيه من حيث ان مصالح امريكا بالاصل ليست دفاعا عن السوريين بقدر ما هو دفاعا عن مصالحهم ومصالح حلفائهم .يجب ان نتحلى بالشجاعه الادبيه ونقر بأن ما جلبه ادعاء حرية العراق اضعاف مضاعفه من الدمار والنهب والطائفيه والقتل منما كان زمن صدام ولا ادافع ولن ادافع لاعن صدام او الاسد او اي دكتاتوري عربي من المحيط الى الخليج.معظم المعليقين ليسوا سوريين ودفاعنا عن اخوتنا السوريين انساني لانهم اخوتنا وليس ن منطلق طائفي عنصري او متزمت .كنت اود القول من منطلق تقدمي يساري اممي الااني ترددت لاني لربما للبعض لا اليق بالانتماء.
تعرفت على الاستاذ مالوم من خلال الموقع وشرفني ذلك كثيرا نظرا لانسانيته وامميته وابتعاده عن الطائفيه.اذا اختلفت وجهات النظر والاراء هذا طبيعي وصحي لكني ارى ان وجهة نظره هي الاقرب الى الواقع والاسلم.
تحياتي للجميع ولاخي جاسم


43 - الاخ العزيز د. ضياء العيسى
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 9 - 09:36 )
شكرا لك على التحية الجميلة وعلى الاطراء
احب ان اضيف الى ما تفضلت به من رأي قيم بخصوص ايطاليا، بان الولايات المتحدة الامريكية تسلك سلوكا سياسيا براغماتيا، هي مثلها مثل هذا الحشد المؤيد للضربة الامريكية الوحشية. تبرير كل شيء فيه مصلحة، الادارة الامريكية لا تهتم كثيرا لا بحقوق الانسان ولا بالقيم الانسانية ولا بالمباديء السياسية، ما يهمها مصلحتها لا غير.ـ
ان هذا الشجى والحزن والقلوب الرأسمالية المكسورة على الاطفال المصابين بالكيمياوي، ليس سوى متاجرة بالمشاعر لاقناع الشعب الامريكي بمشروعية الضربة، كانوا ياخذون على صدام متاجرته بمواكب جنائز الاطفال الاسبوعية ايام الحصار الجائر على العراق، وها هم اليوم يفعلون مثله ويكررون نفس المشهد الاف المرات
فلو كانوا يحرصون حقا على حياة الاطفال والنساء لما تركوهم يعيشون في معسكرات تفتقد للحد الادنى للحياة الادمية
ولو كانوا حريصون حقا على القيم والمباديء الانسانية لساعدوا في حل القضية الفلسطينية ولضغطوا على اسرائيل لتبدي قليل من التنازل بما يحفظ ولو قليلا ماء وجه المفاوض الفلسطيني المغلوب على امره
ولما استعانت بالقاعدة ومفترسي لحوم البشر
شكرا وتحية


44 - الى الاخ عتريس المدح المحترم
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 9 - 10:17 )
الاخ عتريس المدح
تحياتي لك وشكرا على المداخلة
الشاعر هو الذي يحس بالقصيدة ويعرف قوة الكلمات واتساق التعابير ووضوح المعنى
اما ناظم الشعر فهو يعرف الاوزان الشعرية ويحرص على القافية لكن يفتقد الى الاحساس ورهافة الشعور
الماركسيون المعنيون هم مثل ناظمي الشعري، قد يكونون على اطلاع على اسس الماركسية، قد يقولون بالاممية، وقد يكونوا يوما اعضاء في احزاب شيوعية، لكنهم بالتاكيد يفتقدون الاحساس الشعور الماركسي الانساني ويفوتهم ادراك معنى ان يكون الانسان ماركسيا
حتى ان فؤاد النمري يقول بان الماركسية ليس لها علاقة بالانسانية ولا بالعدالة ولانه لا يستطيع ادراك المعنى الفسفي العميق للماركسية وان كان مطلع عليها، فانه يفهمها مثل ما يفهم الفيزيائي او الكيميائي مواضيع نظريته
ينبغي عليهم ان يعرفوا بان النظرية رمادية اما شجرة الحياة فانها دائمة الخضرة
تحياتي وشكرى


45 - الاخ العزيز جان نصار المحترم: انها حقيقة وليس خيال
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 9 - 10:39 )
الاخ العزيز جان نصار المحترم
شكرا اخي العزيز لشعورك النبيل ودفاعك عن الحق
نعم اننا ندافع عن الانسان بغض النظر عن انتماء هذا الانسان لعقيدة او دين او دولة، نحن نشعر بحزن عميق اذا ما سمعنا بنكبة شعب قد نجهل كل شيء عنه، نجهل لغته وحضارته وفكلوره، لكننا نشترك معه بصفة الانسان
ساخبرك بشيء سيهز وجدانك وربما سوف لن تصدق ذلك
قبل سنوات حدثت هزة ارضية قوية فيها ايران راح ضحيتها كثير من الناس، ارسلت الدول مساعداتها، خيم وادوية وامصال وحتى دماء
وفي خضم جهود المساعدات ظهر الملك السعودي عبد الله على شاشات التلفزة ليدلي بحديث لو ان احدا اخرا قاله لما صدق احد
قال بان هناك من طالب بان ترسل السعودية في حملة مساعداتها دما ملوثا بالايدز للتخلص من الرافضة.ـ
هذه هي النوعية الوهابية التي تزعم انها تود الخير لسوريا ولاهل سوريا
انه امر يبعث على الدهشة ان ينتقدنا البعض الجاهل لاننا نرفض الحرب ونرفض الوقوف مع وحوش القاعدة ولنصرة وبقية الحثالات
تحياتي وشكرا لتوضيحاتك المهمة وارائك القيمة


46 - الماركسيون العروبيون
مرتضى الحجار ( 2013 / 9 / 9 - 10:44 )
أيها الماركسيون العروبيون،
إياكم أن تهزكم صور الأطفال السوريين القتلى بالسلاح الكيماوي !
تعلموا الثبات من قائدكم أبي رغيف
أبو رغيف لم يخالجه أي شعور ولم يرتجف له قلب تجاه هؤلاء الأطفال
لماذا ؟
لأن أوباما الذي يدعم اسرائيل تأثر عاطفياً من منظر الأطفال الصرعى
أنت كذاب يا أوباما
أحابيلك لن تمر على القائد الماركسي العروبي الهمام إبي رغيف
ألم يصلك إنذار الجبهة الشعبية الماركسية العروبية إعلان الحرب على أميركا وإسرائيل رداً على عدوانك المرتقب على سوريا
لا تظننّ أن إنذار الماركسيين العروبيين لك ولإسرائيل هي كفسوة نسر
الماركسيون العروبيون هم هكذا عروبيون حتى النخاع







!


47 - سوريا المستقبل..ammar shbat الاخ
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 9 - 12:02 )
الاخ
ammar shbat
حتى لو ذهب النظام وجاءت المعارضة، فما هي التوقعات شكل سوريا في ظل
هذا الجمع المتناقض المتوحش المتحارب؟
اي شكل ستكون عليه والشعب ممزق ومشتت، والتهديدات بالانتقام اصبحت واقعا معمولا به؟
اي شكل ستكون عليه وقد خربت المدن على رؤوس اهلها وهاجرت العصافير اعشاشها ولم تبق الى الغربان تنعق بهول اخر من الموت ومن الخراب القادم؟
لقد تحولت سوريا الى انقاض
واسمع الحديث لن تجد احد يتحدث عن الحرية وعن الديمقراطية وعن حقوق الانسان، لانهم يسحقون الانسان علنا ويذبحونه علينا وياكلونه علنا
ليس له قادم من المشاريع ولا تعهدات باعادة الدمار بل ولا تعهدات حتى بانهاء الدمار والموت
ان المرسوم الى سوريا هو تقطيع اوصالها، بشرا وارضا
تحياتي


48 - استاذ مالوم ابو رغيف المحترم
كاترينا ( 2013 / 9 / 9 - 12:48 )

استوقفني تعليق السيد سامر علي حول مصلحة الاردن من سقوط الاسد وللاسف لم ياتي جواب

المهم اذا كنا ضد الضربة الامريكية هذا لا يعني اننا مع الاسد نحن نعرف مساوئه وشعاراته الخاوية بالعكس هو السبب في كل مايجري لانه لم يتدارك الامر منذ بداياته اذا كان فعلا يهمه سوريا وطنه؟
ولكن هل ما نريده هو امثال جبهة النصرة ؟هل نريد للمشهد العراقي ان يتكرر وربما بشكل اسوأ

هل امريكا فعلا هزها مناظر الاطفال يعني الحرب دائرة منذ سنتين واكثر لا احد اهتم بالاطفال ولا غيره فعلا ؟الان لديهم حجة الكيماوي هل المهم السلاح المستخدم في الابادة ام النتيجة ؟

هل سيستبدلون الاسد باشخاص اكثر دكتاتورية ويستمدونها من نصوص الدين حسب فهمهم حيئئذ سيقال كنا اذا تكلمنا الحقيقة تقطع رقابنا؟اما الان فليس لنا حرية باي شي لا الكلام ولا غيره؟؟


49 - الزميلة كاترينا المحترمة: الحكومات والمسئولية
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 9 - 13:56 )
الزميلة العزيزة كاترينا المحترمة
تشخيصك صائب جدا، فكل المساويء وتخلف ولافقار هي بسبب الحكومات ، انها مشكلة العرب الازلية، هناك احتمالان، اما ان الحكومات لا تعرف كيفية ادارة الدول وتنقصها المقدرة والخبرة لانجاز المهمات الواجب انجازها، او ان رجالها فاسدون وانانيون لا تهمهم الا مصالحهم
ان التجربة تثبت بان اي سلطة معينة او منصوبة من الخارج، سوف تكون مرتهنة لذلك الخارج يتحكم بها ويأمرها ويعين لها ما يلزم وما لا يلزم وفق مقتضيات مصالحه لا مصالح الناس.ـ
ولا فرق في ذلك بين بلد غني بثرواته او بلد فقير
فالعراق ميزانية ضخمة وفقر مدقع وتتحكم طغمة بالمال والامتيازات اما الديمقراطية فقد اختزلت في صناديق الاقتراع وحلت حرية تفرضها الفوضى ولا يفرضها الاعتراف ولا تفهم خصائصها
ان من يأتي بالشيخ العشائري الجربا وينصبه رئيسا على الآتلاف المعارض، لا يفهم لا حرية ولا ديمقراطية ولا حقوق انسان ولا مساواة بين امرأة ورجل، المفارقة بان اول رئيس للعراق كان شيخ عشيرة اثول اسمه غازي الياور وهو ايضا من قبيلة شمر فرع جربا.ـ
ومثلما سيطرت الاحزاب الدينية في العراق ستسيطر الفرق الدينية على السلطة في سوريا
تحياتي


50 - الشعب السوري يدفع الثمن
ammar shbat ( 2013 / 9 / 9 - 14:48 )
استاذ مالوم :
كان السوريون متعطشين للديمقراطية السياسية التي سقطت من التاريخ السوري ما بعد فرنسا منذ أن وطأت أقدام عبد الناصر مطار دمشق و خرج السوريون يهللون للحراك إن صمتاً أو بصوت عال
فجأة، دون سابق إنذار، بدأ النباح الطائفي و بدأت عمليات القتل على الهوية، بدأ التسابق على السلفية بين الجماعات المسلحة فقال السوريون إلى أين نمضي
كان السوريون فرحين بالتغيير الذي قيل إنه نحو الحرية. لكنه كان التغيير الأبعد عن أبسط معايير الحرية كان أسوأ تغيير تعرفه سوريا في تاريخها الحديث
كان كثير من السوريين ضد النظام أو في المنطقة المحايدة لكن ما أن رأى هؤلاء ذقون جبهة النصرة وقتل الأطفال واغتصاب النساء والتهام قلب الجندي وشي رأس الطيار حتى صاح الجميع نار النظام ولا جنة جبهة النصرة
ان سبب قوة النظام هو غباء المعارضة السورية الداخلية التي تسلحت و توهبنت والخارجية التي تحارب من فنادق الخمس نجوم و الشعب السوري يدفع ثمن عدم جلوسهم الى طاولة المفاوضات


51 - هكذا إذا يا أبا رغيف
حميد خنجي ( 2013 / 9 / 9 - 15:11 )
تقول
مثلما سيطرت الاحزاب الدينية في العراق ستسيطر الفرق الدينية على السلطة في سوريا

إذاً للسبب اعلاه - حسب وجهة نظرك - فإن الأسد ونظامه خط أحمر لايمكن لاحد أن يتجاوزه

وهذا بالطبع معناه - وبأثر رجعي - يا ليت يرجع المقبور صدام ونظامه الفاشي ، فهو أفضل- حسب رايك يا مالوم - من الوضع الحالي

لا أدري ماذا أسمي هذا المنطق وهذا الفكر؟!؟

ولله في خلقه شؤون


52 - الاخ حميد خنجي المحترم: ولله في خلقه شؤون
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 9 - 16:46 )

يا اخي حميد لقد افحمتني واحرجتني باستقرائاتك واستنباطاتك واستنتاجك الالمعية
من جملة واحدة اشارت الى حقيقة سيطرة الاحزاب الدينية على السلطة في العراق، وعلى ضوئها بنيت توقعا مستقبليا يقول بسيطرة الاحزاب الدينية وفرقها اذا ما سقط نظام الاسد في سوريا
واذا بك تضعها على طاولة التشريح وتستنتج منها الهوايل التي تودي صاحبها بستين داهية
فنسبت لي باني اعلن ان بشار خط احمر لا يمكن تجاوزه
وووضعت في قلبي امنية رجوع صدام ونظامه الفاشي بل وباثر رجعي
ثم نسبت لي القول بافضلية النظام الصدامي
ورغم اني لم اشر والم اتمنى ولم أفضل ولم ارسم خطا لا احمرا ولا اصفرا،ـ
كتبت لي صحيفة تجريم واعتبرتها منتهية تعبر عن السمات الاساسية لفكر ابي رغيف
ثم فغرت فاهك دهشة وتعجبا من هذا المنطق وهذا الفكر
وبكل براءة أفأفت ومثلما يبسمل المؤمن رحت تردد ان لله في خلقه شؤون..ـ
انا عندما انهيت قراءة مشاركتك لم اجد خيرا من ان اردد معك
ولله في خلقه شؤون


53 - الاسد اضاع بلده بسياساته الخارجية قبل الداخلية
Antonio ( 2013 / 9 / 10 - 19:49 )
تباس:
-فالمجموعات السلفية والوهابية والاصولية والجهادية والاخوانية، كذلك الاستخبارات التركية والسعودية والقطرية والاردنية والامريكية والفرنسية والبريطانية والاسرائلية كلها تقف في معسكر واحد-

الم يسال النظام السوري نفسه, لماذا?

الرد:
جنت على نفسها براقش.
بدل التحالف مع امريكا الاقوى عسكريا و اقتصاديا و اعلاميا في العالم ... او على الاقل مع اسرائيل و دول الخليج الاقوى عسكريا و اقتصاديا و اعلاميا في الشرق الاوسط ...تحالف مع اعدائها.
لا ادري مالنتيجة المنشودة سياسيا التي كان يتوقعها نظام الاسد من التحالف مع ايران و حزب الله???
في النهاية لم يجد تعاطف من الدول العربية و الخليج, بسبب تحالفه مع عدوها ايران..... ولا مع الغرب, بسبب تحالفه مع حزب الله ضد اسرائيل

للاسف بشار الاسد طبيب و ليس بسياسي.


54 - السيد انتونيو: تحليل غير دقيق
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 10 - 22:42 )
السيد انتونيو
اذا ما نظرت الى التاريخ ستجد ان اغلب الانظمة القمعية والدكتاتورية والشمولية والمتخلفة هي تلك المرتبطة بالمعسكر الغربي، دول الخليج كمثال واضح
كما ان الارتباط بالدول الكبيرة والقوية لا يحمي الانظمة من السقوط ايضا
فعلى سبيل المثال
ايران الشاهنشاهية
المملكة العراقية
حسني مبارك ـ زين العابدين
شيلي بينوشيت
في حين بقيت انظمة معادية للغرب والرأسمالية دون ان تسقط رغم كل المؤامرات والخطط لاسقاطها ولعل كوبا هو النموذج الاشهر..ـ
انا اعتقد ان الضمان الاكبر على البقاء والتقدم والتطور يكن في تطوير الحياة المعاشية واشاعة الحرية وابعاد الدين عن السياسة وعدم السماح باي شكل من الاشكال ان يتدخل الدين بالسياسة.. ويجتث من كل المناهج الدراسية
مثل هكذا دولة ستكون معبرا حقيقيا عن الناس التي ستحميها باي ثمن


55 - Agree 100%
Antonio ( 2013 / 9 / 12 - 00:43 )
الأستاذ/ مالوم
نعم, أوافقك الرأي تماماً.
لكن لم أذكر أبداً ان تحالفه مع الغرب سيبقيه في الحكم أم لا.
كان ردي فقط على سبب إجتماع كل هذه الدول و الأحزاب ضده.

لكن رداً على ردك الأخير:

تعاطف دول الخليج مع الأسد إعلامياً و مادياً سيحسن موقفه كثيراً! سيجعل الإعلام العربي من الثوار على أنهم إرهابيين مدعومين من القاعدة و دول أجنبية (إيران, إسرائيل ...) تكره المسلمين, و أنهم يريدون جعل سوريا مثل دولة طالبان ...الخ
والغرب سيجعل من الأسد بطلاً يتصدى للإرهاب في الشرق الأوسط , و سيساعدونه في محاربة الإرهاب..الخ
و ستنتهي الثورة في أول شهر لها, بدلاً من إستمرارها سنين!
البحرين كمثال لثورة قُمعت إعلاميا و عسكريا من دول الخليج و الغرب.


لك أن تتخيل فقط لو أن سوريا كانت مثل الأردن في علاقتها مع الخليج و الغرب... و مثل الخليج في علاقتها مع حزب الله و إيران, كيف سيكون وضعها الحالي


56 - الى السيد انتونيو: سوريا وصراع المصالح
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 13 - 08:54 )
السيد
Antonio
تحياتي لك
مشكلة سوريا مع اسرائيل والتي لا احد يتطرق اليها هي الجولان التي تحتلها اسرائيل بالضد من كل القوانين الدولية، سوريا تصر على استعادة كافة اراضي الجولان، بينما اسرائيل التي تتبع سياسة القضم والضم، كانت مستعدة لاعادة الجولان لكن ليس كاملة انما باستقطاعات مهمة تضمن لها السيطرة المائية
كيانات الخليج التي تسيطر عليها السعودية او قطر وان كانت ثانوية وغير مهمة، الا انهم يسخرون كل شيء من اجل الحروب الطائفية ونشر الوهابية للسيطرة على المنطقة بواسطة الدين، انهم يتبعون نفس الاسلوب الاسلامي السابق الذي احتل بلدان كثيرة بذريعة الاسلام.ـ انهم لا يهتمون بالسياسية لانهم يعرفون ان ليس لهم فيها باع وليس لهم وزنا اطلاقا.ـ
ورغم ان دين الدولة السورية سني، الا ان دول الخليج تقف موقف المعارضة لان الرئيس علوي النسب.. كيانات الخليج هي مزيج من السقوط الاخلاقي والسقوط الديني والسقوط الانساني .ـ
حزب الله كان الورقة الرابحة بيد سوريا للضغط على اسرائيل وقد اجاد الحزب دوره باتقان تام، ايران اندفعت بعدائها للغرب كنقيض للسعودية، والمحرك لكلا الدولتين المتعاديتين هو الصراع الطائفي
يتبع


57 - الى السيد انتونيو: سوريا وصراع المصالح 2
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 13 - 09:14 )
المصالح هي التي تحدد العلاقات وليس العكس
ان هذا التحشيد ضد سوريا له عدة اسباب
الكيانات الخليجية لها دوافع طائفية وهابية
الدول الغربية مصلحة اسرائيل هي الاولى في الاعتبار
اسرائيل لفرض شروطها الخاصة بما يخص التطبيع، والجيش الحر الذي يسعى بكل الطرق بما فيها اللااخلاقية للاطحة بالسلطة، له علاقات قوية مع اسرائيل ومستعد ليس للتخلي عن الشرف العسكري او الشرف الوطني بل حتى لخلع الكلسون من اجل الوصول الى الحكم.ـ
الحقيقة ان ما حصل في العراق وسيطرة اللصوص على السلطة، حفز جميع اللصوص في العالم للسيطرة على الدول ونهبها كليا وهذا ما يفسر حالات الصراع المحتدمة بين التنظيمات التي تسعى الى اسقاط سوريا
تحياتي لك

اخر الافلام

.. تحذير دولي من كارثة إنسانية في مدينة الفاشر في السودان


.. أوكرانيا تنفذ أكبر هجوم بالمسيرات على مناطق روسية مختلفة




.. -نحن ممتنون لكم-.. سيناتور أسترالي يعلن دعم احتجاج الطلاب نص


.. ما قواعد المعركة التي رسخها الناطق باسم القسام في خطابه الأخ




.. صور أقمار صناعية تظهر تمهيد طرق إمداد لوجستي إسرائيلية لمعبر