الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


كيمياء النظام والحل الروسي / هزيمتان لا واحده

فيصل البيطار

2013 / 9 / 15
مواضيع وابحاث سياسية


هل كانت زلة لسان لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أم أنه كان إعلان البداية لمشروع متفق عليه بين الإدارتين الأمريكية والروسيه، مشروع يلبي نزعة الرئيس الأمريكي المتردده مابين إلتزامه في النأي بدولته عن التدخلات العسكريه وما بين خطورة إستعمال النظام السوري للسلاح الكيمياوي بضربه إستراتيجيه وضرورة الرد . على الأقل، ما نحن متأكدون منه هو أن الرئيس الأمريكي لم يكن ليأبه لمقتل أكثر من 1400 سوري في الغوطه الشرقيه فيما لو تم قتلهم بغير كيمياء النظام، بالبراميل المتفجره أو بصواريخ السكود أو نحرا على أيدي ميليشات النظام مثلا . كان هذا عهده مع الشأن السوري طيلة فترة الصراع الدامي الذي قدم للعالم فاتورة بتضحيات السوريين بفقرات إشتملت على عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والمغيبين وملايين من المهجرين والدور السكنية المهدمه . إستنكارات لفظيه بالجملة لجرائم النظام وأطنان من الوعود بتقديم العون للمعارضه المسلحه ما تحقق منها يدعو للسخريه . تلك هي ملامح الموقف الأمريكي مما يجري في سوربا منذ ثلاثين شهرا .
21 آب الماضي كان يوم الفصل في سياسة أوباما تجاه الوضع السوري، أو، هكذا أراده بعد أن وصله نبأ المجزره . كيمياء النظام حركت الراكد لتدفع الى السطح ضرورة التحرك بطريقة جديده في التعامل مع الأخطار التي من شأنها أن تهدد أمن أصدقاء أمريكا شمال سوريا وجنوبه، وأمن أصدقاءه في الجهة المقابلة لإيران عبر الخليج وأمن الصديق الكوري الجنوبي، فكلتا الدولتين، إيران وكوريا الشماليه، تعملان على برنامج للسلاح النووي وتمتلكان نفس الكيمياء السوري ولا بد من رساله أمريكيه رادعه تطمئن أصدقاءها في المنطقه والعالم وتحذر من يلعب بورقة أسلحة الدمار الشامل وتعيد للأمريكان بعض من رصيدهم المفقود على المستوى الرسمي عربيا وربما الشعبي منذ إندلاع شرارة الثورات العربيه وعلى الأخص كنتيجه لموقفهم المائع مما يجري في سوريا، ثم هي رساله أريد منها أن تعمل على تطويق التحديات الروسيه في مجلس الأمن وفي إندفاعهم في الإقليم عبر دعمهم لنظامي سوريا وإيران، أمريكا كانت تريد أن تقول أن لها المقدرة على تجاوز مجلس الأمن في قضايا تعتبرها تمس أمنها القومي وأمن حلفاءها . وبكل الأحوال لم تكن الرسالة موجهة للشعب السوري من أن حبل الإنقاذ قد مُد لهم أخيرا .
للحظه، بدى الرئيس الأمريكي جادا في توجيه ضربه عسكريه لسوريا تبارى المسؤولون الأمريكيون في وصفها بالمحدوده والقصيره زمنيا بدون قوات على الأرض ومن شأنها الا تخل بميزان القوى بين طرفي الصراع السوري، ورغم أنه أعلن إستعداده للذهاب بها منفردا بعد تصويت البرلمان البريطاني ضدها الا أنه ودون مقدمات وبعد إجتماعه مع فريق أمنه القومي قرر إحالة مشروع الضربه الى الكونغرس على الرغم من أنه يمتلك الصلاحيات الدستوريه التي تخوله بتوجيه هكذا ضربه دون الرجوع له .
ماالذي حصل فعلا ولماذا تخلى الرئيس الأمريكي عن حماسه بعمل عسكري محدود في سوريا بدى حتميا مع ما روجت له إدارته لمدة اسبوعين قبل أن يطلق كيري تصريحه الشهير، وهل كان للموقف الروسي المتشدد، رغم انهم أعلنوا من أنهم لن يتدخلوا عسكريا، أثر في هذا التصريح ؟
نعتقد أن تصريح كيري لم يكن وليد لحظته، كانت صفقه . تراجع الرئيس الأمريكي يإحالة موضوع الضربه للكونغرس وتاريخه في التعامل مع قضايا التدخل العسكري في العراق وأفغانستان وإيران من جهه، وعجز روسيا عن منعها من الجهه الأخرى، يدفع نحو الإعتقاد من أن مباحثات قد جرت تحت الطاوله أوصلت لإتفاق أمريكي – روسي يعمل على تجنيب النظام السوري ضربه عسكريه مقابل نزع أسلحته الكيمياويه, وهو الإعتقاد الذي أكدته بعض المصادر الإستخباريه على كل حال .
مثل هذا الإتفاق يتفق مع نزعة أوباما بعدم التدخل العسكري، ويضمن أمن الدول المحيطه بسوريا، كما يضمن عدم وقوع هذا السلاح بالأيدي الخطأ من الناحيه النظريه على الأقل، ويوصل الرساله المطلوبه لكل من إيران وكوريا الشماليه، وهذا هو كل ما أرادته الإداره الأمريكيه من إعلانها عن الضربه العسكريه المحدوده دون نقصان، فالضربه لم تكن تهدف لإسقاط النظام ولا معاقبته على قتل 1400 سوري وقد قتل قبلهم مائه وعشرون الفا دون أن يعاقبه أحد أو حتى أن يلوح له بالعقاب .
بهذا الإتفاق، وعند تطبيقه، يكون قد تم تجريد النظام من سلاحه الرادع الذي صرف عليه من أموال الشعب السوري دولارات لا يعرف أحد عدها وسنوات طويله من العمل الصامت، وليس من الغريب أبدا أن يدعي أركان النظام السوري اليوم، كالعاده، أن سوريا قد إنتصرت !
الإتفاق الذي أعلن تفاصيله في المؤتمر الصحفي لوزيري خارجية روسيا وأمريكا بالأمس لا يتجاوز كيمياء النظام، ولا علاقة له بما يجري على الأرض السوريه منذ ثلاثين شهرا، هو يؤكد على أن الإدارة الأمريكيه غير معنيه بجرائم الديكتاتوريه بحق السوريين قتلا وتغييبا وتهجيرا وتدمير مدن ومراكمة أزمات، كما يؤكد الموقف نفسه في الجهه الروسيه والإتفاق جاء ليلبي حاجة الطرفين .
الذبن إستعملوا الأسلحة الكيمياوية في غوطة دمشق هم المتمردون وليس النظام، والسبب هو دفع الأمريكان للتدخل العسكري .
هذا بباسطه ملخص للموقف الروسي من أزمة الكيماوي وهو الذي أكده الرئيس بوتين في مقال له في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكيه . لكنه إدعاء يتناقض مع ما آلت اليه الأمور بعد قليل، فالإتفاق الأمريكي - الروسي جاء لنزع كيمياء النظام وليس كيمياء المعارضه المتهمه عند بوتين ! وهو ما يوقع بوتين ومن ينحو نحوه في أزمه أخلاقيه ليس فقط بسبب الكذب، إنما وبسبب التواطؤ مع المجرم الذي مكانه قفص إتهام المحكمة الجنائيه الدوليه .
مقال بوتين أتى ضمن سياسة التوجه للرأي العام الأمريكي الرافض للضربة الأمريكية لسوريا، كلا الطرفان، الإدارة الأمريكية والأخرى الروسيه عملا على كسب تأييد الشعب الأمريكي وسياسييه وجرهم الى موقعه بحملة إعلامية سياسيه ممنهجه وواسعه، وقد سبق أن رفض الكونجرس الأمريكي طلبا من مجلس النواب الروسي لإستقبال وفد منه يشرح موقف الإتحاد من الأزمة السوريه . كما أعرب في حينه السناتور الأمريكي جون ماكين عن رغبته في كتابة مقال في صحيفة البرافدا الروسيه يشرح فيه موقفه من الضربه الأمريكيه .
مقال بوتين إشتمل على عدة محاور إضافة لمحور إستعمال المعارضة للسلاح الكيماوي . إستعمال القوة خارج الشرعية الدولية أمر مرفوض ومن شأنه أن يدفع بمصير الأمم المتحده الى ما يشبه مصير عصبة الأمم التي فشلت في تجنيب العالم حربا عالميه ثانيه، والضربة الأمريكية من شأنها أن تدفع بالصراع الفلسطيني لمزيد من التعقيد وأن المعارضه تستعد لشن هجوم كيمياوي على إسرائيل، الضربه من شأنها أن تعقد مسألة النووي الإيراني وستخلق المبررات لإندفاع موجه جديده من الإرهاب وزعزعة أوضاع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا . بقي أن يقول بواضح العباره بعد هذه الخلطه العجيبه من الأكاذيب والتحليل المشوه بنتائجه الواهمه، أن هذه الضربه المحدوده جدا وفقا للتصريحات الأمريكيه، من شأنها أن تتسبب بإندلاع حرب عالميه ثالثه كما كانت قد أشارت بعض الأقلام الأمريكية المعارضه لها، وربما يُفهم من تلميحه لمصير الأمم المتحده المشابه لمصير العصبه أنه قد قصد هذا بالفعل .
نحن نفهم سعي روسيا في أن تكون شريكا أساسيا في قضايا المنطقه، نفهم مثلا ونؤيد دور للروس في قضية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي لإحداث شيئ من التوازن وهو ما لا يلوح في الأفق القريب، ونعلم مدى عمق المصالح الإستراتيجية الروسيه في سوريا والشرق الأوسط عامة، وحجم تضررها من خسارتها العراق منذ عام 1991 وبشكل أوضح عام 2003، وليبيا عام 2011، ومن قبلهما مصر منذ ما قبل حرب أكتوبر 73 بقليل على إعتبار أن روسيا الإتحاديه هي الوريث الشرعي لمصالح الإتحاد السوفيتي في العالم، نعلم أن هذه البلدان كانت، وما زالت في إيران وسوريا، تمثل أحد منافذ السلاح والتكنولوجيا الروسيه ومشاريع الإستثمار، وأن في سوريا القاعده البحريه الوحيده لروسيا في العالم خارج مياهها الإقليمية، لكننا نعرف أن الأهميه الإستراتيجيه لدول المنطقه تتجاوز سوق السلاح والتكنولوجيا والإستثمار على أهميته، ما تسع له السياسة الروسيه الخارجيه من وضع العصىّ في دواليب قرارات مجلس الأمن والتمسك بشده بحلفاءها هنا، إضافة لما ذكرنا، محاولتها إستعادة دور القطب الثاني المفقود وإحداث التوازن في رسم مصير الشرق الأوسط . النفوذ العسكري الأمريكي المتزايد والسعي الأمريكي لتسويق درعها الصاروخي وأنظمة الدفاع الجوي الى دول الخليج والأردن مؤخرا هو ما تعتبره روسيا ومعها الصين إخلال للتوازن العسكري الإستراتيجي وهو الإخلال الذي كان قد تم بالفعل منذ أن بدأ جورج الإبن بتسريع إستكمال بناء هذا الدرع، لكن، ومن ضرورات الأمن الروسي عدم الإستسلام لنتائجه وضرورة مواجهته بما يتوفر من أسلحة لا تملك روسيا منها إلا دعم ديكتاتوريات سوريا وإيران .
الصراع بين القطبين في المنطقه لا يدور حول مصالح الشعوب إذا، فلا روسيا ولا أمريكا ولا غيرهم مهتم بمصير الشعب السوري أو غيره، الصراع يدور حول مصالحهما الإستراتيجيه التي تضمنها الأنظمه وليس الشعوب، نظام صدام حسين هو المهم وليس شعبه كما دللت تجربة السوفييت معه، ونظام الأسد الوريث هو المهم أيضا وليس شعب سوريا، فهو الذي يضمن مصالح أحد القطبين في جانب، ويزاوج بين مصالحهما في جانب آخر .
هل إنتصرت السياسيه الروسيه الخارجيه بالإتفاق الأخير إذا، وهل جرى تلقين الأمريكان درسا كما يشيع البعض ؟
النظام السوري تخلى عن سلاحه الإستراتيجي الرادع ولا يوجد في هذا مايشير الى أي من عناصر القوه أو الإنتصار، بل هزيمه نكراء للنظام وحليفه الروسي والآخر الإيراني .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - هرااااااااااااااااااااااااء
محسن بهلوان ( 2013 / 9 / 15 - 20:44 )
كل ما تناقلتة وكالات الانباء سواء الروسية أو الغربيه عن الوضع السور يصب فقط ضمن مصالح شخصية ومصالح داخل الاقليم فقط ولا يوجد أحد من كلا الطرفين صادق بما يقول ولله الحمد


2 - صح النوم ياسوريين
مروان سعيد ( 2013 / 9 / 15 - 23:02 )
تحيتي للجميع
ومتى كان قلب اميركا واوربا وروسيا على الشعب العربي وبح صوتنا لتبقى الثورة سلمية ونختصر الاف من القتلة وملايين من النازحين وخراب البلد
الانعرف القيادة السورية وتمسكها بالحكم
ولكن ضياع سوريا احمله للنظام والثورة المسلحة بالتساوي انهم خربوا سوريا وارادوها خراب بعدم تفكيرهم ولهثهم وراء كرسي هرء وشعب جاهل انحاز نصفه مع الثوار المسلحين والنصف الاخر مع الحكومة
وفي النهاية نجحت المؤامرة والمخطط له حماية اسرائيل ودخول سوريا بفوضى لايعلم نهايتها الا الله وحده
مبروك عليكي يا اسرائيل سنقدم لك سوريا قربان وذبيحة
وسنظل قابعين تحت مظلة جهلنا الى الابد وسننفذ جميع مطالبك
وسنطلب مساعدة السفن الاميركية بالتدخل السريع لقتل ما تبقى
وتصبحون على خير لاان النوم افضل وسيلة للهروب


3 - الرفيق العزيز فيصل البيطار
فؤاد النمري ( 2013 / 9 / 16 - 04:47 )
ها بتنا نكتب في جريدة تعادينا وتشن حملة لحماية عصابة القتلة الأسدية دون أن تسأل عن توجهات أبرز الكتاب فيها وقد وصل شططها لأن تصفنا بالعملاء نحن الذين نؤيد ضرب عصابة القتلة في دمشق بالصواريخ الأميركية، مثالنا مثال الدكتور كمال اللبواني وجورج صبرا وميشيل كيلو ورياض الترك خريجي السجون السورية أقذر سجون في العالم

المسألة التي لا أتفق معك عليها هي دعوى المصالح الروسية .
عصابة يلتسن الحاكمة اليوم، عصابة الكي جي بي آخر ما تهتم به هو مصالح روسيا الدولية بل وحتى الوطنية
كان الاتحاد السوفياتي أقوى دولة في العالم وحطت به هذه العصابة حتى أن روسيا اليوم تعتمد على تصدير المواد الخام والنساء إلى أسواق النحاسة
المرأة السوفياتية التي هزمت هتلر يجري تسليعها اليوم في سوق النخاسة
أنا أستطيع أن أؤكد لك أن الانقلابات في أوروبا الشرقية كانت من صناعة الكي جي بي وكان رجلها في ألمانيا الديموقراطية نفس بوتين هذا وهو من أعطى الأمر للجنود السوفيات ببيع بنادقهم والعودة إلى روسيا
تخلوا عن ألمانيا بل وعن أكرانيا ويُدعى بمحافظتهم على مصالح روسيا !!
نظام الأسد هم من صنعه كحجر زاوية ضد الإشتراكية ولن يتخلوا عنه


4 - الأخوه محسن بهلوان / مروان سعيد
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 07:07 )
تحيه لكما وشكرا على مروركما ..........


5 - الرفيق فؤاد النمري
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 07:47 )
كيف غاب عن بالك رفيقنا العزيز أن أنصار الديكتاتوريات ، أعداء الشعوب لا يرون الخطر المحدق بأطروحاتهم إلا بما يكتب الشرفاء، أعداء الدكتاتوريات أنصار الشعوب وأنت منهم بالتأكيد .
دعهم يتقيؤون دفاعاتهم عن الإستبداد وإتهام الشرفاء فلن يجنوا أكثر من العار وبصقات ملايين السورين في وجوههم .
في الأيام الأخيره تابعت بعض من كتاباتهم كمواد مستقله وتعليقات وصدقني أنني سررت بها جدا إذ كشفت عن فكر ممزق غير مترابط بحجج لا تصمد ثواني يدفعهم دحضها للهروب نخو بذيئ العبارات وإستيراد الجملة الثوريه الفخمه وتصفيط الجمل دون رابط ، هؤلاء هم فرسان الكلام وليس الفكر ولن تتمكن نظم الإستبداد من تجنيد أفضل منهم .
أنظر الى أسيادهم ماذا يقولون، شعبان والمعلم وستعذر هؤلاء الصغار .
تحيه لك عزيزي النمري .


6 - طفح الخيبة
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 16 - 08:07 )
هذا المقال يشبه الهذر الكلامي لما يسمى بالمحللين السياسيين والعسكريين العرب
الذين تاتي الاحداث دائما مخيبة لتحليلاتهم وتوقعاتهم، وكاتبنا هذا سبق له وان اكد بصلف المتشفي بان الضربة قادمة لا مفر منها
هناك مثل انجليزي يقول
it is easy to be smart after the even
لذلك وبعد ان خرج يجر اذيال الخيبة حاول ان يكون يبرر خيبته فيستعرض الاحداث وكان كل هذه الهول الاعلامي الذي يعيد التفاصيل بمدارت الهذر والثرثرة لا تكفي.ـ
لكن ولأن السارد الذي يبدو انه من مدمني برامج الفضائيات العربية، لم يفلح حتى بعد الحدث، اذا ما ان يخرج من الوصف الى التحليل حتى يدخل في مطبات التنقاض، فيقول مدينا نفسه بنفسه:ـ
{فلا روسيا ولا أمريكا ولا غيرهم مهتم بمصير الشعب السوري}
فاذا كان هذا اعتقادك، فلماذا تؤيد الضربة الامريكية الغادرة ضد سوريا
واذ كان السلاح الكيمياوي سلاحا رادعا كما تؤكد وتقول( على ما في هذا القول من سذاجة سياسية وعسكرية) فلماذا تؤيد وتحشد لتبرير تدميره
هذا ليس تناقض فقط، بل انه زعزعة فكرية تطيح بكل ثوابت الصدق ـ
واذ خلصت الى اعلان هزيمة النظام وروسيا، فلماذا هذه الخيبة الطافحة على كلماتك وكانها مرض جلدي


7 - مالوم ابو رغيف
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 10:40 )
- أجبناك في رد سابق على الفقره الأولى فليس ثمة داع للتكرار
- كما اجبناك لماذا نؤيد الضربه النظام وليس ضد سوريا كما تدعي
- نؤيد تدمير كل اسلحة الدمار الشامل في كل العالم ونعادي الحروب الداخليه والخارجيه
- إن لم يكن هناك من خيار غير خوض الحرب التي فرضها نظام الأسد على السوريين فإننا نؤيده ونؤيد كل ضربه من اي جهة أتت ومهما كان حجمها تؤدي لإضعافه والباقي يتكفل به شعب سوريا .
كل هذا قلناه فهات جديدك بدلا من اللت والعجن والخطابه الممله .


8 - تهيؤءات أبو رغيف
فؤاد النمري ( 2013 / 9 / 16 - 12:01 )
أنا أؤمن حقاً أن أبو رغيف يُهيأ له أنه يناضل ضد الاستعمار والامبريالية فدونكيشوته كان يقاتل الطواحين دفاعاً عن الفقراء والمظلومين
لكن أبو رغيف يدافع عن من !؟
قد يُهيأ له أنه يدافع عن الشعب السوري
هل حقاً يدافع عن الشعب السوري الذي لا يملك من سوريا إلا الضنك والجوع والقهر ؟
عمن يدافع هؤلاء الشتامون الذين تتغذى أفكارهم على الشتيمة؟

ليشتمونا ما وسعتهم الشتيمة فنحن لا تزعجنا شتائم الصغار
لكن ليكفوا عن الدفاع عن الأسد
سيقولون أنهم لا يدافعون عن الأسد
لكن كيف لنا أن نتهمهم بمثل هذا الاتهام الشائن وهو الدفاع عن الأسد !؟


9 - جاء على لسان بيرس رئيس اسرائيل
عتريس المدح ( 2013 / 9 / 16 - 12:58 )
في تصريح لشمعون بيرس نشرته جريدة يديعوت أحرونوت يوم الاحد، جاء فيه التالي
تعيش سوريا اليوم حربا داخلية يدفع الشعب السوري ثمنها وهذا بسبب رفض الاسد التسوية،واليوم يعاقب عليها
ألا تروا أيها السادة الذين إعتقدتم بأن الضربة الامريكية ستغير مجرى ما يحدث في سوريا لمصلحة الشعب ، بأن تصريح شمعون بيرس ينسف القواعدالتي استندتم عليها في تشجيع الضربة وفي موقفكم المساند لعصابات السلفية والوهابية التي سرقت الثورة الحقيقية وحرفتها عن مسارها الطبيعي بالاستناد الى تحليل هيثم مناع الذي يؤكد على أن عصابات النصرة هي التي قامت بالضربة الكيماوية حسب ما جاء في المقابلة التي اجرتها معه قناة فرانس 24 ووفقا لتصريحات كارلا بونتي


10 - الى السيد النمري اما ساعيا لحظوة او متجنبا لمشكل
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 9 / 16 - 13:59 )
وهل تعتقد انك عندما تتقمص تبريرات جبهة النصرة ومطايا القاعدة وجيش الجهادين المسمى الحر، تدافع عن الشعب السوري.؟
وهل تعتقد انك بتبريراتك للضربة الصاروخية الغادرة على سوريا والتي ستقتل الاف من السوريين، تدافع عن الشعب السوري؟
وعندما تقفز الى استنتاج يتناقض مع المنطق السوي لأي انسان فتحمل النظام مسؤلية استخدام الكيمياوي مستندا على ادعائات الاراهابيين فقط، ضاربا بعرض الحائط مهلة انتظار نتائج لجنة التحقيق الاممية، ودون ان تشك ولو لوهلة واحدة على سبيل الافتراض ان تكون القاعدة والنصرة والجهادين هم الذين استخدموه لجلب التدخل العسكري الدولي في الحرب الاهلية السورية، فهل تعتقد انك تخدم الشعب السوري؟
بالطبع لن يكون دافعك لا انت ولا صاحبك البيطار دافعا انسانيا، انما هو انسياق ينسجم ويتناغم مع سياسة الحكومة الاردنية التي ليس لها سياسة مستقلة، مثلها مثل كيانات الخلجي، صدا خاويا ليس له رجع لاملائات المخابرات الامريكية.ـ
انا افتهم موقفكما، فانتما اما ساعين الى حظوة او متجنبين مشاكل
وفي كلا الامرينلا تهمكما الحقيقة لذلك كانت هذه المقالة نصا منقولة من السنة الفضائيات


11 - عتريس المدح 10
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 14:39 )
ليقل بيرس وغير بيرس ما يريدون قوله، نحن لدينا معطيات على الأرض نلتقطها ونحللهها ونخرج بنتائج قد توافقكم وقد تعترضون عليها
إن كان بيرس قصد ب (التسويه) جنيف 2 فالضربه والتهديد بها لم يكن القصد منها الا ما جاء بالنتائج التي وصلنا اليها فلا أحد من الكبار يهتم بتسويه سياسيه وبمصالح الشعب السوري إنما بمصالحهم الإستراتيجيه كما أشرنا بتفصيل ولكم أن تناقشوا تلك النتائج أو أن تهملوها فالأمر يعود لكم .
نعم نحن نشجع أي ضربه من أي جهه أتت ومهما كان حجمها، قلنا هذا ونكرره وبينّا أثرها على مجرى الصراع على الأرض وقلنا أن السقف الذي يطالب به السوريون هو ضربه تسقط النظام وليست ضربه جراحيه صغرى، الآن، التهديد بالضربه حقق للقطبين ما أراداه ويمكن للنظام أن يستكمل جرائمه لكن بدون كيمياءه ولن يكون هناك أي عقاب فلك أن تطمئن على سلامة نظام الإستبداد .
من أين أتيت بما يتهمنا بمساندة عصابات السلفيه والوهابيه! إما أنك تكذب وهذا ما لا أرجوه لك، وإما أنك تقرأ ولا تفهم وأنا هنا أعذرك
دع عنك مناع وبونتي والثالث بوتين الذي أهملت ذكره وقل لي أنت كيمياء من كانت تلك ولماذا جاء الإتفاق لنزع كيمياء النظام وليس النصره !


12 - اش يا رفاق
ادم عربي ( 2013 / 9 / 16 - 14:42 )
تحيه للزميل فيصل البيطار ، قرات كثير من المواضيع في الشان السوري ، والحقيقه لم يصل الكتاب من خلالها الى لب الصراع ، اذا شاهدنا ودرسنا مجريات الاحداث منذ بداية الازمه السوريه للان نجد التالي : ترويض النظام وترويض المعارضه وترويض معارضة المعارضه ، كله على كله ، والهدف الحقيقي والنهائي هو ايران ، هذا هو الملف السوري وهذا الوضع يلبي المصالح الروسيه والامريكيه في المنطقه ، نحن العرب بانظمتنا الرثه من ادخلنا جميع زناة اليل الى حجر نساءنا من عصملة وفرس وامريكان وروس


13 - لمعلومات لمن يقل ولا يعرف / مالوم أبو رغيف
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 14:53 )
مهمة لجنة التحقيق الأمميه هي معرفة أن كان هناك إستخدام لسلاح كيمياوي أم لا وليس تحديد الجهة التي إستعملته . دعونا الله يوما بأن يفتح عليك إلا أنه لم يستجب لدعوانا .
أحتار بما يتوجب عليّ القول ردا على إتهام الحظوة والمشكل والقول كثير... فقط أقول : أنتم أنصار نظم الإستبداد أسهل عدو نظري نواجهه .


14 - الأهبل ومن قبله المقبور أعتمدو على الغوغاء
سوري فهمان ( 2013 / 9 / 16 - 14:56 )
الأخ الاستاذ فيصل لا أعرف لماذا تضيع وقتك بالرد على إناس لا هم لهم سوى البكاء وإتهام الأخرين .الزرافه الكيماوي الأهبل ومن قبله المقبور أعتمدو على الغوغاء حيث كانو لهم وقود للبقاء في السلطه متنعمين على حساب هولاء .على كل لقد لخص الشعر السوري عمر أبو ريشه الوضع قبل عشرات السنين بقوله


لا يلام الذئب في عدوانه إن يك الراعي عدو الغنم
تحياتي الأخويه


15 - المدافعون عن المجرم
فؤاد النمري ( 2013 / 9 / 16 - 15:16 )
أولئك الذين يدعون بأن جبهة النصرة هي من استخدمت السلاح الكيماوي إنما هم يدافعون عن المجرم الحقيقي بشار الأسد
التاريخ سيدمغ هؤلاء بالخزي
أنا لا أحب لهم الخزي طالما أنهم يدعون بالشيوعية ولو بادعاء زائف
سيدرك هؤلاء في وقت قريب أنهم من أهل الخزي
نحن نطالب أميركا علانية بضرب عصابة الإجرام الأسدية بألف توما هوك حتى وإن تبين أن العصابات المتأسلمة هي من استخدم السلاح الكيماوي في غير ما يقبله عقل
مالوم أبو رغيف وصاحبه عتريس المدح يدعيان أن لها علماً في الماركسية
لو أن في إدعائهما شيئاً من المنطق لأثبتا أن أميركا اليوم ما زالت أميركا الإمبريالية كما كانت في خمسينيات القرن الماضي
أنا أتحداهما أن يحاولا ذلك كي يعفيا نفسيهما من الكلام السوقي الرخيص


16 - الأخ سوري فهمان
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 15:19 )
نعم ، الإستبدادي المقبور صدام إشترى بأموال العراقيين دول وأحزاب وصحف وأقلام وممثلات وممثلين وشخصيات عامه من كل لون تم فضحهم عندما نشرت صحيفة المدى العراقيه إسماءهم بوثائق ما اسموه النفط مقابل الغذاء والدواء . المدى لم تكمل مشروع النشر فقد توقفت بعد ضغوطات وتهديدات جديه .
أنا لا أتهم المعلقين هنا بالرشوه . فقط بالإنحياز ضد مصالح الكادحين كنتيجه لقصور نظري يتحول الى مصيبه عندما يتحد مع الغرور .
تحية لك أخي .


17 - الصديق آدم عربي
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 15:40 )
كان جوهر مادتي المعنونه ( أهلا بالضربه الأمريكيه ) هو ما أشرت انت له بالظبط لكن فقط عند تحليل مواقف العامل الخارجي المؤيد للنظام والمعارض له .
لب الصراع ( العامل الداخلي ) يدور حول محور واحد يا آدم ، طائفه مستبده دمويه وحلفاءها إستحوذت على السلطه بمغرياتها الإقتصادية والإجتماعيه منذ عقود لتحرسها بالمعتقلات وقمع الحريات وشعب يريد التحرر من الإستبداد بنظام تعددي يضمن حقوقا متساويه لمكونات المجتمع السوري العرقيه والدينيه والطائفيه ويفتح الآفاق المغلقه لتحسين الأوضاع المعيشيه .
هو نفس جوهر الصراع في كل بلدان الثورات العربيه وهو نفسه الذي تحبل به كل المجتمعات العربيه بدون إستثتاء .
أيضا أشرنا لكل هذا في الماده نفسها .
تحيه لك .


18 - دعك قابعا في برجك العاجي
عتريس المدح ( 2013 / 9 / 16 - 17:36 )
ما هكذا يؤخذالحوار
للحقيقة لا تختلف عمن ينظر الى الامور من زاوية واحدة، أنت لا تحاور، أنت فقط تقول هكذا أنا، و هذا إن نم فانما ينم عن رفض لدراسة كل ما يحيط بالامر والقضية من عوامل داخلية وخارجية، وللحقيقة بمجرد اهمالك لاقوال بيرس فأنت أيضا لا ترى ما يكتب وما يدور في الصحف الغربية وبالذات في صحف المحافظين، لعلك لو اطلعت على بعضها ومنذ العام 2006 لربما تراجع نفسك
أما و انك تريد إغفال هذه المعطيات، فسيكون الحوار ليس سوى حوار طرشان
ولتعلم أيها السيد أن الثورة الحقيقية فقط تأتي من الجماهير و لا تأتي لا من غرب ولا من شرق، والتغيير الديموقراطي آت أت لكن لن يكون لا بطريقتك و لا بطريقة نظام البعث
السيء في الامر، أنك تغلق الباب باتخاذك مواقف مسبقة تحاول تحصين نفسك داخلها، والتحدث عن انتهاجنا اسلوب الكذب أو عدم الفهم لا يدل سوى عن عصبية وتوتر، إعلم أن هذا شأن المثاليين الذين لا يرون سوى من برج عاجي، الواقع يا سيدي غير مثالي فلا تكن مثل ذاك الحريص على الطهارة لدرجة أن عملها على نفسه


19 - عتريس المدح 18
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 18:42 )
سأبدأ من الآخر
لم أقل انك تنتهج أسلوب الكذب، بل وضعتك في واحده من خانتين إحداهما الكذب عندما اتهمتنا دون دليل تقدمه حتى اللحظه بمساندة عصابات السلفيه والوهابيه، اتهمت شخصك وليس نهجك،ان كان لديك دليلا فقدمه وسأقوم بالإعتذارهنا فورا، أما أنا فلن أطلب منك أي إعتذار ولا أخفيك سرا إن قلت أن هكذا إتهامات لا تحط من شأننا ولا ترفع من شأنكم بل العكس
بماذا أحاورك ! في مداخلتك كان هناك ثلاثة محاور، بيريس والإتهام وتصريح مناع وبونتي، ولا من أية فكره عن جوهر الماده وهي المتعلقه بالمصالح الإستراتيجسه للقطبين في المنطقه وإنعكاسها على العلاقة مع الأنظمه ومع الشعوب . أجبتك على المحاور الثلاثه بإختصار بسبب إبتعادهما عن الموضوع ولم يكن هناك ثمة داع لتوضيح أن حرب النظام ضد الثورة بدأت من اليوم الأول لها وأستمرت لحوالي سنتين قبل أن يكون هناك أي حديث عن التسويه كما يشير بيريس، كلا الأمرين،حرب النظام، ومعاقبته، لم تكن بسبب رفض الأسد للتسويه إذا وهذا أمر واضح في الماده والدور عليك في دحضها .
يتبع ...


20 - عتريس المدح 18 تكمله
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 19:01 )
المحور الثالث كان حول من أطلق الكيمياوي وقد سألتك رأيك ولم تجبني . ولم تجبني عن الإتفاق الروسي - الأمريكي ولماذا جاء لنزع كيمياوي النظام وليس جبهة النصره إن كانت هي التي إستعملته .
الماده التي قدمتها تجيب على محورين من مداخلتك لا داع لتكرارها والمتداخل هو المطالب بدحضها، فتشت في الماده عن المحور الثالث الخاص بمساندتنا لعصابات السلفيه والوهابيه ولم أجده وهو أمر ليس بذي بال على كل حال .
لو عزلتك عن العالم لمدة أسبوع ثم طلبت منك أن تكتب عما حصل فيه خلاله، ماذا كنت ستكتب !! طبعا لا شيئ وأنت إعتبرت مادتي لاشيئ لأنني لا أقرأ !!!
أمامك ماده بمحور رئيسي لم تتطرق له حتى من بعيد .... عن أي حوار تتكلم !


21 - تحياتى الى الاخ فيصل البيطار
على عجيل منهل ( 2013 / 9 / 16 - 19:14 )
وجهة نظر أخرى لهاشمي رفسنجاني* / الكاتب الإيراني كاظم علمداري / تعريب عادل حبه
نشر في الأيام الأخيرة على شبكات الانترنت نص خطاب هاشمي رفسنجاني الأخير، الذي تم تكذيبه من قبل مرضية أفخمي الناطقة باسم وزارة الخارجية.-
قد أشار رفسنجاني في هذا الخطاب إلى الحرب الأهلية في سوريا وقال:- لقد لحق بالشعب السوري في السنتين الأخيرتين خسارة كبيرة. وفقد أكثر من 100 ألف قتيل وهُجَّر قرابة 8 مليون مواطن سوري. وفاضت السجون بحيث تحولت بعض الملاعب الرياضية إلى سجون. وتعرض الشعب إلى الحملات الكيمياوية من قبل حكومته من ناحية، ومن ناحية أخرى فهو بانتظار القنابل الأمريكية لتقع على رأسه-. لقد أطلق رفسنجاني تصريحاته حول استخدام السلاح الكيمياوي بمهارة وبشكل موزون ومحسوب. فهو على خلاف المعادين لأمريكا، بيّن للرأي العام العالمي أن الجمهورية الاسلامية غير مستعدة أن تعرض أمنها للخطر مقابل الحفاظ على كرسي بشار الأسد. وفي هذا الخطاب لم يجر الخوض في استخدام السلاح الكيمياوي الذي ظن البعض أنه قد استخدم عن طريق الخطأ، أو وضع أسم الحكومة بدلاً عن المعارضة. ففي هذا الخطاب أشير بصراحة وبدون لبس وبدون خطأ او زلة لفظية.


22 - القسم 2
على عجيل منهل ( 2013 / 9 / 16 - 19:21 )
واليوم تحولت الأزمة السورية إلى معضلة عالمية. إن الجمهورية الاسلامية هي أقرب حلفاء بشار الأسد- ويطالب المتشددون المتعطشون للحرب داخل الحكم في ايران دعم بشار الأسد حتى لو أدى ذلك إلى الصدام مع الولايات المتحدة وحلفائها دون أن يفكروا بعواقب ذلك ومصير النظام الايراني نفسه عند ربطه بمصير نظام الأسد. ولذا أدرك رفسنجاني هذه الحقيقة وعبر عن اختلافه مع هذه السياسة. إن تصريحاته حول الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد ما هي إلاّ رسالة إلى الإيرانيين والمجتمع الدولي كي يضع فاصلة بين إيران وبين نظام الأسد.
في الواقع إن عفريت الحرب يمكن أن ينتقل من سماء سورية ويجول في أجواء الشرق الأوسط خارج الأجواء السورية ليحرق الأخضر واليابس في حرب لا تعود بالنفع على أي أحد. إن الشعب الإيراني كان ضحية للحرب التي فرضت عليه من قبل صدام حسين ولمدة ثماني سنوات، ومازال حتى الآن يعيش حالة من القلق والاضطراب من احتمال هجوم عسكري ضد ايران


23 - القسم 3
على عجيل منهل ( 2013 / 9 / 16 - 19:24 )
إن الشعب الايراني لا يحصل على أية نتيجة تعود بالنفع عليه في الدفاع عن نظام الأسد الديكتاتوري في سورية. ويجب على الشعب الإيراني التعبير عن رفضه لمشاركة الحكومة الإيرانية في الحرب الأهلية الدائرة في سورية وتقديمها الدعم المالي والعسكري بمليارات الدولارات إلى النظام السوري. وتقع على عاتق النخب في المجتمع أن تعلن بوضوح وبصوت عال عن رفضها لتورط إيران في هذه المجزرة الحربية الرهيبة في سورية. إن الشعب الإيراني قد سئم من الديكتاتورية والقتل الجاري منذ سنتين في سوريه. فقبل أن تدق طبول الحرب في شوارع إيران، علينا أن نقطع جذورها في سورية، وايصال احتجاجات الشعب الايراني إلى مسامع المسؤولين المتعطشين للحرب في نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
• نشر المقال على موقع -ايران – امروز- في 5/9/2013


24 - الأخ علي عجيل منهل
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 19:24 )
تحياتي لك
البعض ما زال مصرا على أن المعارضون هم من أستخدموا الكيمياوي ضد أنفسهم وضد حاضنتهم الإجتماعيه ، بعض إعلاميي النظام السوري قالوا في البدايه أن طرفا ثالثا هو من فعلها !! من هو ؟ لم يخبرونا ، طبعا قبل تحويل الإتهام بلسان بثينه شعبان .
هذا موضوع ليس بالهام عموما . الشعب السوري يقتل على يد النظام بدون كيمياوي كل يوم والمهم كيف ومتى سيتوقف هذا القتل .
أكرر تحياتي .


25 - ما الذي حصل بالصفحه ؟
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 16 - 19:43 )
بعد مداخلة الأخ منهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


26 - من ضرب الكيماوي؟
ادم عربي ( 2013 / 9 / 16 - 20:48 )

من ضرب الكيميائي لا شك النظام بتوافق مع الروس والامريكان والبقيه عند اللبيب........


27 - بريجنسكي
Raad Mosses ( 2013 / 9 / 16 - 22:56 )
بريجنسكي: واشنطن أخطأت بدعوتها بشّار للرحيل
بريجنسكي: -لقد قال الرئيس باراك أوباما إن على الأسد الرحيل عن السلطة، لكنه لم يقدم استراتيجية تسمح بذلك، ونحن الآن نرى تداعيات هذا الأمر. وقد يكون هناك معادلات لحل المشكلة، فولاية الأسد تنتهي العام المقبل. كما أن بوسعنا استنباط حلول، خاصة إذا كان هناك في الوقت نفسه حركة على صعيد المفاوضات مع إيران

واستبعد بريجنسكي وجود رابح وخاسر جراء الحل المقترح لمعالجة أزمة السلاح الكيماوي السوري مضيفا: -لا أظن أن أحدا بوسعه ادعاء تحقيق انتصار، فقبل كل شيء تمكن الروس من تجنب حصول أمر لا يرغبون بوقوعه في المنطقة، كما أننا مُنعنا من فعل شيء سيضر بالمنطقة وبنا على الأرجح.- .


28 - مجرد التجاهل لوجود النصرة يعني المساندة
عتريس المدح ( 2013 / 9 / 17 - 04:31 )
أولا بخصوص تصريح شمعون بيرس والي لم تكترث له وهذا يدل على النهج الغير موضوعي في الجواب،كان يجب وقبل الاجابة أن تبحث و تقرأ كامل تصريح بيرس و الذي كان يعني تماما رفض سوريا للتسوية مع اسرائيل منذ العام 1973، إن عدم إكتراثك يالتصريح وعدم اكتراثك أيضا بما يقوله السيد هيثم مناع وهو أيضا رجل معارض للنظام اضافة الى باقي ما أحاط بموضوع الضربة الكيماوية يدل فقط على نهج غير علمي و على انتقائية لا يمكن أن تقود إلى حقيقة
ثانيا: مجرد تجاهل وجود أطراف أخرى تعبث بالثورة السورية وتدمر وتخرب مثل عصابات النصرة ودولةالعراق والشام ووجود فصائل غير منفلته يعني مساندة لثورة مضادة لانك تتجاهل امكانية وجود أجندات أخرى لها غير سورية
وعدم وجود قيادة موحدة للعمل ضدالنظام ، ووجود قيادات أكثر من قيادة سيادية ترتمي في أكثر من حضن من أحضان بندر إلى أحضان


29 - تقرير الأمم المتحدة
فؤاد النمري ( 2013 / 9 / 17 - 06:21 )
تقرير الأمم المتحدة الذي أذيع أمس ألحق الخزي والعار برفاق لنا نحبهم أن يظلوا أعزاء كرماء أولهم صحيفتنا الأثيرة -الحوار المتمدن- التي شنت حملة هوجاء منكرة دفاعاً عن عصابة الأسد، كما رفاق لنا أبرزهم مالوم أبو رغيف وعتريس المدح
كي يتطهر هولاء الرفاق مما لحق بهم من خزي وعار عليهم أن يقوموا بنقد ذاتي ينطلق من إعترافهم بفقر في الوعي الماركسي الذي يؤطر العمل الشيوعي وعلى أن تلغي -الحوار المتمدن- الحملة الشائنة دفاعاً عن عصابة الأسد وراء الفاشية
نحن الشيوعيين البلاشفة ما زلنا راغبين في ضرب عصابة الأسد الإجرامية بالصواريخ الأميركية مثلما كانت الجيوش الأميركية قد حطمت عصابات موسوليني الفاشية بقنابل مدافعها

وأخيراً يتوجب أن نذكر رفاقنا الفقراء في الوعي أن أكثر من مائة ألف شيوعي أميركي انتخبوا باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة وهو الذي يهدد بقصف عصابات الأسد الفاشية بل الأحط من الفاشية أو وراء الفاشية
Ultra-Fascist


30 - الصديق آدم عربي
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 17 - 06:53 )
أهلا بك من جديد وأرجو أن تكون بخير ....


31 - السيد raad mosses
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 17 - 06:58 )
شكرا على نقل رأي بريجينسكي وتحيه لك .


32 - عتريس المدح 28
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 17 - 07:25 )
هل كان عليّ أنا أن أفتش على بقية تصريح أوردته أنت مجتزءا كما تقر! هل هي لعبه !
ناقشنا التصريح كما جئت به ضمن حدود الماده والأولى بك وأنت صاحبه أن تأتي به كاملا منذ البدايه .
حسنا، أنت تظن أن الأسد الأب رفض التسويه إستنادا لبيرس، وأنا أقول أن الإسرائيليين هم من رفض التسويه على الجهتين الشماليه والشرقيه بإقرار السوريون والفلسطينيون، وعندما لاح في الأفق بوادر تسويه عادله بما سمي بوديعة رابين تم إغتيال صاحبها ليجيئ من بعده بيريس وهو لا يعلم أي شيئ عن الإتفاق السوري- الإسرائيلي برعايه أمريكيه ووزير الخارجيه الأمريكي هو من أتي لبيريس ليضع بين يديه نص الإتفاق والقصة طويله وتجدها عند باتريك سيل في كتابه عن الأسد. كما تم الإطاحة بأولمرت بعد مباحثات مع سوريا ومع الفلسطينيين ربما كادت أن توصل الى حل ما فيما لو إستمرت . من الذي رفض التسويه إذا وكيف يأتي بيريس الأن ليقول أن سوريا رفضت التسويه وان الضربه هي بسبب رفضها! هذا شيئ عجيب ليس من الإسرائيليين بل منك وانت تأتي بتصريح مجزوء أولا ثم تستكمله ولا علاقة له البته بما يدور في سوريا الآن . .. يتبع


33 - هذا فقط من أجل التحري وليس من اجل الحكم المسبق
عتريس المدح ( 2013 / 9 / 17 - 07:45 )
السيد فيصل البيطار المحترم
حين جاء استدلالي بتصريح بيرس، توقعت منك أن تتحقق من الامر ، لان من الضروري للكاتب ان يتأكد دائما من عدم اجتزاء النص واخراج الاستدلال من سياقه
طريقة الرد والاجابه المتشنجه وضيق الصدر من النقاش حول الرأي المضاد، لا يدل إلا أن من يدعي مناصرةالثورة التي في خاطره، لا يطيق الرأي المعارض وبالتالي يصبح ادعاؤه بقبول الديموقراطيه مجرد شعارات لا تختلف عن الباقين.
أنا لا أظن ولا أميل الى انتهاج الظنون لأبني عليها ، ولا أتسرع بالاستنتاج، ولا أتسرع بالفرز، التسرع والانفعال والتشنج لا يمكن أن يوصل الى حقيقة، تماما مثلما النيات الحسنة لا توصل إلا ؟إلى جهنم، لهذا دائما ما أنهج طريق الربط لكل العوامل وتفاعالتها واثر كل منها في الاخر، وهذا بالاساس الشرط الرئيسي لتفعيل منهج الدياليكتيك في التحري والبحث الجاد
أشكر لك تفضلك بالردود السابقة


34 - عتريس المدح 28
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 17 - 07:52 )
من قال لك أننا تجاهلنا قوى الظلام في الثوره السوريه، أنت محق هنا في هذه الماده فقط، لكنك ليس على حق فيما لو إطلعت على الماده السابقه لنا قبل أسبوع فقط. كتبنا عن الوجه الظلامي للثوره والذي لا يمكن القفز من فوقه طالما أن هناك ثوره، هذا امر حتمي وواقعي عندما تتمكن الثورة من توسيع هامش الحريه والحركه، كتبنا عمن إستدعى قوى الظلام وتحالف معها في محطات عده وتسليط الضوء فقط عليها وإهمال الجانب المشرق لها من جانب النظام وأبواقه كما تفعل أنت الآن عندما لا ترى في حركة الشعب السوري الا قاعده ونصره وخليج وامريكا وسوريا ولا ترى جانبها المشرق الواعد .
أما عن القياده الموحده فهذا امر يطول الوقوف عنده، سمة الثورات العربيه منذ البوعزيزي طغى عليها التشرذم لكنها صنعت إنتصاراتها الأوليه وإستكمالها هو الذي يحتاج تحالف طبقي بجبهة واسعة تمثل كل من له المصلحة في إنجاز مهمات التحول الديمقراطي. الثورة المصريه أحالت الأمر للعسكر وهو أمر مؤسف لكنه لن يدوم فحركة المتضررين من الإستبداد مستمره وسيكتشفون طريقهم وأدوات تقدمهم .


35 - السيد النمري
عتريس المدح ( 2013 / 9 / 17 - 08:02 )
الخزي والعار فقط لمن يستجدي الضربة الامريكية التي لن تأتي سوى بالتدمير للشعب السوري
الادعاء بالدفاع عن النظام البعثي مردود عليك وليس سوى تجني ينطلق من أوهامك اتجاه الذين يختلفون معك ، ولا يعبر سوى عن عقدة اضطهاد تعيشها تعتقدها تنطلق من كل من يختلف معك
كل طروحاتك لا تعبر إلا عن جمود وتحجر عقائدي صنمي لاوثان واصنام تعيش في مخيلتك، وهذا هو الفقر الفكري الحقيقي، لعبثية عشتها لمدة تزيد عن 62 عاما
البلشفية التي تلجأ اليها كملاذ معنوي لعله يساعد في صمودك و عدم انهيارك مجرد هراء يهوٍم في مخيلتك، بعد أن نبذك الرفاق ولفظك الحزب والتاريخ
تقرير الأمم المتحدة تحدث عن غاز السارين ولم يشر الى الفاعل وهو بقرائته المفصلة والدقيقة تقرير عام لا يساعد بشيء
اليك التالي: الخبيرة التي استشهد فيها وزيرة خارجية امريكا كيري تم طردها لانها غير مؤهلة و لاتحمل من الشهادات ما يساعد على الاخذ برأيها لذا شهادتها مجروحة بل مزورة
تصريحات كارلا بونتي تهذب الى عكس ما تريده امريكا
تصريحات الصحفي البلجيكي والبروفيسور اللذان كانا محتجزان لدى عصابات السلفية يؤكدالشكوك حول العصابات
غير ذلك هيثم مناع يقول بعكس ما تقول


36 - عتريس المدح33
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 17 - 08:03 )
تحياتي لك .


37 - تحية عالية للرفيق فيصل البيطار
مكارم ابراهيم ( 2013 / 9 / 17 - 12:36 )
الرفيق العزيز فيصل البيطار تحية عطرة وتحية لجميع الرفاق المشاركين في الحوار معك
اتفق معك مئة في المئة في ملخص الطرح الذي انهيته كالتالي
الصراع بين القطبين في المنطقه لا يدور حول مصالح الشعوب إذا، فلا روسيا ولا أمريكا ولا غيرهم مهتم بمصير الشعب السوري أو غيره، الصراع يدور حول مصالحهما
الإستراتيجيه التي تضمنها الأنظمه وليس الشعوب
انتهى صراحة شخصيا كنت اعتقد ان الحرب العالمية الثالثة ستندلع بعد فضيحة التجسس الامريكي ولجوء ادوار سنودن الى روسيا واعطائه اللجوء كنت اتصور ان العالم سغضب من تجسس امريكا عليه حتى على اجتماعات الاتحاد الاوربي التي لاتخفي شيئا عن دولها!
ختاما تقبل مني خالص الاعتزاز.


38 - عتريس المدح
فؤاد النمري ( 2013 / 9 / 17 - 14:12 )
أنت لا تخجل مما يخجل منه العامة
فيكون الدفاع عنك مخز
تفاخر بكارلا بونتي ووصفها بإيطاليا أنها من عقابيل الغوستابو
التقرير لا يلمح فقط إلى الفاعل فقط وهو بشار الأسد بل يؤكد ذلك دون تسميته
ومن هنا وصف بان كيمون بشار الأسد بمجرم حرب يجب سوقة إلى محكمة الجنايات الدولية بالرغم من إلتزام الأمين العام بالحيادية
هل سيخزيك ما سيفعل السوريون ببشار ما فعل الليبيون بمعمر القذافي
وإن لم تختز فعليك أن تراجع طلال الربيعي

لعلمك وأنت فقير العلم والتعلم أنني عندما تركت الحزب كان الخلاف حول سياسة خروشتشوف
وكان شرط الحزب ..
إبق موقفك من خروشتشوف سراً بيننا وأنت المعين قائداً لأهم منطقة
الحزب لم ينبذني
أنا من نبذ سياسات خروشتشوف التي أوصلت المشروع اللينيني إلى الإنهيار
لذلك فقط لا يمكنك لا أنت ولا من علمك الماركسية أن يجرح ماركسيتي
وأنا من أكد عام 1963 أن الإتحاد السوفياتي سبنهار في العام 1990

من أرغمني على الحديث عن الذات ليس قوة حجتك بل شتائمك السوقية مع علمي أن كل حديث عن الذات مذمة

وأخيراً أتوجه بالنصح إلى كل الرفاق ألا يحاوروا من لا يحتمي إلا بالسفاهات


39 - النمري والنفخة الفاضية
عتريس المدح ( 2013 / 9 / 17 - 15:18 )
لقد درست ما جاء في التقرير بشكل دقيق، و لم أجد ما يعزز ادعاءاتك، ثق تماما أنني لا أخشى الحقائق ولو خرج التقرير بأية اتهامات من الجهة التي اصدرته لكنت على الاقل أعترفت بها، أما و أن تفسيراتك جائت على غير ما يقوله التقرير لذا يمكن قبول أي تفسير منك، بل سأقول بأن تفسيراتك ليس سوى تزييف للحقائق تنم عن ما في خبيئتك من أحقاد
أتحداك أن تستشهد بأحد حول موقفك وعلاقتك بالحزب تؤكد ادعاءآتك، على أن لا تأتني بأحد قد غادر الدنيا لا يستطيع تفنيد ادعاءآتك
أتحداك أن تأتي بكلام لي فيه سوقية، فكل الكلام الذي استخدمته هواقتباسات من كلامك
لو تعرف بأن الكثير من المحاورين يتحاشون الحوار معك انطلاقا من عدم الدخول في ترهاتك وسفسطاتك ولازمة البلشفية المزعومة
سبق أن أعلنت بأنك لن تدخل في حوار معي ثم أنت عدت لتجبرني على الرد على افتراءآتك
ورغم ذلك ولكونك كنت يوما في الحزب الشيوعي الاردني الذي كان لرفاق فيه فضل تثقيفي، فلك مني أفضل تحيةوكل الاحترام دون أن يعني ذلك التصدي لكل موقف تحريفي ويميني أو موقف متحجر
بدعوتك للرفاق على مقاطعتي تثبت شللتيك المتبلشفة، ويا أيها الذين تمركسوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا .....ة


40 - الصديقه مكارم ابراهيم
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 17 - 16:41 )
أشو إنتي طلبتي مني ما أغيب واللي غاب إنتي ، لم أراك بالماده السابقه وها أنتي تأتين متأخره في هذه الماده .
المهم صحتك .. ارجو أن تكونين بخير عافيه .
شكرا للصديقه العزيزه مكارم .


41 - ما أتعس فكركم الإنتقامي
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 20 - 21:09 )
تتشبثون بعقائد ماركسية بالية وعبارات شعوذة مثل (يتطهر بنقد الذات).. وتعتقدون انك مثقفون متنورون. بئس هذه الثقافة التي تجعل الخائن يطلب قصف بلده ويدعي انه طالب حرية. ترون قوافل الملتحين تأتي إليكم من كل مراحيض التاريخ وتدخل من تركيا بمساعدة مخابرات دول لا تريد لكم إلا الدمار ثم تدعون انك مثقفون . تحياتي إلى السادة عتريس المدح ومالوم ابو رغيف وكل من يقاوم هذا المد الظلامي الذي استولى على العقول القميئة التي تريد فقط الانتقام والثأر وإلغاء الآخر واعتبار نفسها فوق الجميع . ترمون غيركم بالطائفية وكل منطقكم ان هناك طائفة مستبدة رغم ان القاصي والداني يعرف ان هذه الطائفة التي تقصدونها ليست وحيدة ضد إرهابييكم.. ولولا مساندة كل الطوائف للنظام لكان سقط منذ زمن بعيد وتغفلون ان هناك من يساند الثورة من أبناء هذه الطائفة ولكنكم ترون الأمور فقط من منظار طائفي ولذلك يشك الشعب بكم ويخاف منكم ومن ثورتكم الحاقدة التكفيرية.. انتم لا تستطيعون إدارة حارة صغيرة بدون قطع رأس طفل صغير لأنه قال لو جاء محمد فلن اعطيه الشاي ببلاش فكيف تديرون بلد متعدد الطوائف والأعراق. ما أتعس فكركم الظلامي.


42 - تغزلٌ تشدقٌ بضربة امريكية في زمن العهرالسياسي
علاء الصفار ( 2013 / 9 / 20 - 22:24 )
لِمَ لم يتجند فيصل البيطار في الجيش الامريكي! انه من العار ان يملك انسان قناعة ولا يحارب وليطلب من الاخرين بان يموتوا من اجل الحرية! هذا هو الافلاس السياسي. يهاجم البيطار كل شعوب المنطقة والتي هي جار من آلاف السنين, وليهاجم الروس والناس اجمعين من اجل اسقاط النظام في سوريا. العلاقات بين الشعوب ابعد من حروب البيطار,ان بيع الجار والدول الصديقة المعادية للعرب هو الخيانة. يسكت البيطار عن جرائم امريكا في العراق, ودخول القاعدة في العراق وعلى ظهر دبابة بوش! لم يفعل جورج بوش اي شيء تجاهها وتحول صراخه لحرية العراق الى توفير الامان! طائرات الرصد الامريكية تقدم التقارير لفرنسا لضرب الاسلاميين في مالي, لنرى انها تقدم السلاح لارهابيي سوريا والعراق.هكذا تموت الشعوب بالحرب والبيطار والنمري, في صف ملوك السفلس!ليقتل العرب وليسرق النفط العراقي. هل يعرف االبيطار ان رامز فيلد جنى 5 مليارد من بيع السلاح للقاعدة,وكيف هز الدليل الكاذب على شاشة التلفاز.امريكا التي يتبج بها ويصفق لها البيطار هي البربرية وقائدة العدوان على العراق و سوريا!وبديلها للدكتاتور هو البربرية الوهبية!لهذا يصفق البيطار وبكل هذا الصراخ!


43 - ما هذه الأنا المتورمة
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 21 - 06:10 )
يقول أحدهم: أنا من نبذ سياسات خروشتشوف ثم يقول..لذلك فقط لا يمكنك لا أنت ولا من علمك الماركسية أن يجرح ماركسيتي
--
يجرح ماركسيتك؟ انت ومن علمك الماركسية.؟؟؟ يا سيد فوق!!!!!!... حضرتك نكرة لم يسمع بك أحد وتتكلم مثل دكتاتور ابن وسخة ينظر إلى من حوله وكأنهم حشرات فكيف لو كنت زعيم وطن؟ .. ما هذه العنجهية والأنا المتورمة إلى حد سرطاني؟ وهذا الضفدع المنتفخ الذي يوشك على الإنفجار؟ هل هذه الصالونات الفكرية التي كان يزخر بها الوطن العربي في الثلاثينات والخمسينات؟ من سمع باسمائكم خارج هذا الموقع؟ ومن تكونون سوى نكرات ظلامية تكفيرية .. انتم لا تقلون ظلامية عن أصحاب اللحى المقملة. ما انتم إلا ثلة من العملاء المغمورين الذين لم يسمع بكم أحد وتطبلون للإمبريالية بقصف البلدان العربية وتسمون أنفسكم ديموقراطيين. أجزم لو أن احدكم استلم منصب مختار حارة لقام بأعدام كل من لم (ينتقد نفسه) ويتحول إلى الماركسية . الفرق بينكم وبين شيوخ التكفير انهم يحفظون القرآن والحديث وانتم تبصمون أقوال ماركس وانجلز. ولا تعرفون سوى ترديد عبارات الديالكتيك والجدل والصراع الطبقي كالببغاوات...تحية للمناضل علاء الصفار على فضحكم


44 - امل مشرق 41
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 21 - 06:45 )
خطاب إنشائي لا يناقش فحوى الموضوع .
قدمت أنا مقدمات معززه بشواهد وخلصت الى نتائج لا يقبلها من يصطف الى جانب الديكتاتوريات ولا يهم هنا بوعي أو بدون وعي . مالذي قدمتوه أنتم !!!
فقط فكره واحده تستحق الرد لا لعمقها أو أهميتها إنما لكونها مغاليه في الدفاع عن نظام الإستبداد .
كل الطوائف تساند النظام .. هذه هي الفكره .
من ! السنه يساندون النظام ، أم الكورد والدروز !!
فقط أهل النظام، والمسيحيون الذين نتفهم تخوفهم من إضطرابات شديده تعصف بإستقرارهم الواهم لكن مصلحتهم النهائيه كما هي مصلحة كل مكونات المجتمع السوري هي في وطن تعددي يساوي بين الجميع دون تمييز بما فيهم العلويين والشيعه على قواعد التبادل السلمي للسلطه والحريه وكرامة العيش وليس تحت رايات الحزب الواحد وديكتاتورية الطائفه .
النظام تم تأسيسه على طائفه واحده لقناعته بأنها هي الأضمن لسلامته فالديكتاتوريات لا دين لها ولا طائفه، هي تقف مع نفسها بأدوات متغيره حسب مصلحتها، الطائفه لتضيق وتصبح العشيره ثم العائله وكلهم في خدمة القائد الفذ مع نخبه من المستفيدين، صدام والقذافي وصالح أمامكم إن كنتم عميتم عن الأسد الأب والآخر الوريث .


45 - لم لم يعميكم الحقد لأريتك إثباتات
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 21 - 07:10 )
لا يا سيد بيطار فعقلي راجح جدا وليس لي تعصب طائفي لأحد.هل حقا تريد إثباتات موثقة؟ أم هي طريقة تهرب؟
هناك اثباتات بخصوص الكيميائي وبخصوص الإرهابيين ومقتل ستيفنسون وجهاد النكاح وأي شيء تريده.. كلامك هو الإنشائي وجوقة المحرضين على القصف الأمريكي رفاقك هنا
خذ هذه الإحصائية من حزيران 2013
www.worldtribune.com/2013/05/31/nato-data-assad-winning-the-war-for-syrians-hearts-and-minds/
بعد ان طلعت رائحة القمل من لحى التكفيريين 70% يؤيدون الأسد
شوف استاذ، نحن نعلم قوة الشيطنة الممنهجة التي تنسخونها عن أولياء أمركم وتطبقونها بحذافيرها فلو أردت التكلم بعقلانية أنا معك حتى تتعب. أما إذا كنتم تريدون إلقاء التهم مثل تهم أمريكا قبل اجتياح العراق او مثل الطفلة الكويتية التي بكت أمام الامم المتحدة مدعية أنها رأت الجنود العراقيين يرمون الأطفال الخدج في أرض المستشفى ليتضح انها ابنة سفير الكويت لم تترك أمريكا من 7 سنين. فهذا أمر آخر. هل تريد الحوار بالهبل والشعوذة أم بالحقائق؟
قل لأصحابك من الأردن ان يقرأوا كتاب جاك اوكونيل
Kings Counsel
قبل ان يتحدثوا بالديموقراطية


46 - امل مشرق 45
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 21 - 07:31 )
شاهدت هذا بنفسي من شاشة تلفزيون العراق .
الصحفيه تسأل دكتاتور قديم اسمه صدام حسين : كيف تحصل في الإستفتاء على نسبة 100% الم يكن هناك معترضون البته ! أجابها بل أكثر من 100% ، 105% وعندما أبدت إستغرابها قال لها : نحن لنا قياسات أخرى .
هي نفس المسطره التي تقيسون بها الآن وقاس بها من قبلكم صدام والقذافي وصالح ومبارك وبن علي .
تواضعتم كثيرا بنسبة ال 70% بفعل الثورة ولو كانت الأمور أكثر إستقرارا لقفزتم بها الى حد الإكتمال .


47 - ماذا قدمنا نحن
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 21 - 07:33 )
تستغرب ان السنة يساندون النظام، وعقلك الاستنباطي لا يستغرب ان النظام لم يسقط خلال 3 سنوات تقريبا بينما الأموال تنصبّ على ثورتك من (أصدقاء) سوريا بينها أقوى 3 دول في العالم؟ لم يستغرب عدم وجود دليل واحد للكيماوي تفقأ به أمريكا عيون الصينيين والروس سوى كلام إنشائي؟ ولم يستغرب حصر صلاحيات فريق التحقيق بالتأكد من استعمال الكيماوي فقط بدون تحديد المسؤولية؟ ولم يستغرب أن في لحظة وصول الفريق للتحقيق في خان العسل يضرب النظام في الغوطة؟ مقدمتك تصلح لموضوع لغة عربية صف خامس. يبدا ببيت شعر: أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكاً وتكمل.. خلق الله الربيع والخريف والخير والشر والجمال والقبح. والسلام عليكم..
ما هي الإثباتات التي قدمتها؟
youtu.be/N9xuL6eVu0Y
ماذا نفعل بهذا التقرير
http://www.mintpressnews.com/witnesses-of-gas-attack-say-saudis-supplied-rebels-with-chemical-weapons/168135/
نرميه لأن البيطار والجزيرة والنمري وباقي الأخوة (الأعدقاء) إذا قرروا ان الشمس تشرق من الغرب تصبح الشمس تشرق من الغرب؟ ولانكم قررتم ان الثورة هي مثال الطهر. لم يشهد التاريخ قديما وحديثاً مثلها، يجب أن نقول لكم: سمعا وطاعة؟


48 - بيطار 46
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 21 - 07:38 )
يا بيطار هذا احصاء ناتو وليس إحصاء حزب البعث .. وتم في حزيران الماضي قبل 3 أشهر..بينما ثورتك الحضارية -حسب الجزيرة- تسيطر على 80 بالمئة من سوريا.. وليس قبل 6 سنوات تو في زمن حافظ.. فبلاش مكابرة بحياتك
إما أن نكتب حقائق ووثائق او نشعوذ ونستعمل الدجل.. أنا لا أعرف الجزء الثاني الذي تحترفه، فإذا كنت ستستمر بالدجل سأتركك ولكن ليس قبل أن أبين الوثائق والحقائق للقارئ وليس لك


49 - علاء الصفار
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 21 - 07:40 )
خطبتك مفككه وخاليه من الموضوعيه وبعيده كل البعد عن منهج النقاش المفيد ... حاول أن ترتب أفكارك حتى نتمكن من إجابتك .


50 - أمل مشرق
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 21 - 07:46 )
حسنا تفعلين لو تتركينني لأكمل موضوعي الذي باشرت به عن ( خطوط الدفاع الروسيه - السوريه ) .


51 - هل كل هذه المصادر من قناة الدنيا؟
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 21 - 07:50 )
يالله جاوب يا فطحل زمانك، هل هذه الموقع تابعة لحزب اليعث؟ ام هي مواقع تؤيد لما تسمونه (الجيش الأسدي) وهذه أحدى طرق الشيطنة التي تتبعها ثورتكم العاهرة للنيل من الجيش العربي السوري، حماة الديار..نرجو أيضا سماع رأي الأردني المتفزلك صاحب الأنا المنفجر

http://www.israelnationalnews.com/News/News.aspx/168956#.Uj1AjuKjJuF

http://www.liveleak.com/view?i=f05_1371282733&comments=1


http://www.voltairenet.org/article178779.html

http://www.theguardian.com/commentisfree/2012/jan/17/syrians-support-assad-western-propaganda

والسبب كما قلت لك اللحى المقملة التي تدعمها حضرتك
An western source summarize the data with:
The people are sick of the war and hate the jihadists more than Assad,
and:
Assad is winning the war mostly because the people are cooperating with him against the rebels.


52 - أكمل ماتريد بدون شعوذة
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 21 - 08:00 )
أمل مشرق رجل يا استاذ.

نحن مع حرية الرأي يا سيد بيطار ولا نكفّر أحداً ولا نلغي رأي أحد كما تفعل ثورتك.. إما أن يكون خياركم انكم الحق المبين والباقي شيطان رجيم وإلا تأخذون على خاطركم فهذا لا نقبل به. ونحن نحترم كل رأي سديد يتكلم كلام الحق مهما كان هذا الرأي. قل لي اني أخرّف وأصابني الزهايمر وأثبت لي هذا بالدلائل وستجدني أول المؤيدين. أما ان تزرع المحيط الأطلسي باذنجان، كذباً واختلاقا فهذا سنطارده بكل حزم لأننا شبعنا من كذبكم.
دول تنهار واناس تهجّر من بيوتها ومفخخات يومية تنحر الأبرياء ورقاب تحز بالسكاكين ودماء تسكب كالمياه وتكبير الله أكبر وأنتم تصيحون معهم: عاشت هذه الثورة الطاهرة.. خسئتم أنت وهكذا ثورة تحيا على دماء الأبرياء .

أكمل ما تريد ولكن إذا لم تأتِ بمصادر ووثائق تثبت فيها ما ستكتب فسنكمل فضحك وتعرية نهجك حتى النهاية


53 - أمل مشرق 52
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 21 - 08:15 )
أعتذر عن الخلط في الجنس فأنا لا أنجم
إستمر في الفضح والتعريه !! فأنصار النظم المستبده كما قلت مره هم أسهل عدو فكري لنا .


54 - لا والله انت أسهل
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 21 - 08:30 )
أهم حلفاء النظم المستبدة هم إلغائيون على شاكلتكم. يعني حتى وأنت في منبر حر تدعي ان الدكتاتورية تقمعك؟ هل تجلس في زنزانة ومنعتك من الحديث؟ أتيت أنت بكلام فدحضته لك بوثائق فلما أعياك المنطق تشبثت بحجة أنصار النظام
لا حبيبي
خذ وقتك كما تريد.. معك 5 أيام شهر.. كما تريد. ولكن أدحض ما أتيتك به ولا تتشعلق بحبال الهواء . أبحث عن مصادرك واكتب كما تريد واقنع القارئ بدون هروب
لنعيد سيناريو الهروب الكبير:
أدعيت انه نظام أقلية علوية تحكم الإغلبية السنية بالحديد والنار, وهو قول قطر والقرضاوي والسعودية،
قلت لك : لولا مساندة طوائف كثيرة لما صمد حتى الان
قلت : من يسانده؟ هو نظام طائفة واحدة
قلت لك: إحصايات الناتو قالت ان 70 بالمئة مع الأسد. كون السنة هم الأغلبية يثبت ان قسما كبيرا منهم مع النظام
ردك الأخير: إستمر في الفضح والتعرية فأنصار النظم المستبده هم أسهل عدو فكري لنا:

وأنا أقول لك بالعكس يا استاذ: ما يتضح من ضعف ردودك بعد العجز المطلق عن دحض الدلائل اني لم أجد أسهل منك عدو (لا) فكري لنا
هيا أنضح كل ما في جعبتك وأقنعنا إذا استطعت
تحياتي


55 - الهروب الكبير/ 70% يؤيدون النظام حسب الناتو !
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 21 - 09:52 )
متى قلت أن الديكتاتوريه تقمعني هنا في الحوار المتمدن! قولكم هذا لا يبعث الدهشه بقدر ما يؤكد القناعه من أن أنصار الديكتاتوريات عدو نظري سهل يقرأ ولا يفهم على الأقل
القمع هناك في مؤسسات نظم الإستبداد الأمنيه والعسكريه، في التدخلات الدمويه في الشأن اللبناني بتفاصيل ليس مكانها الآن، وفي الشأن الفلسطيني والعراقي بنفس التفاصيل، وفي تصفية بعض رموز النظام بالتوازي مع الأصوات الديمقراطيه في ربيع دمشق وغيره
تاريخ القمع السوري كتبنا عنه وكتب عنه الكثر ممن عايشوه بالفعل من شرفاء سوريا ولا يحتاج الى مزيد من القول بعد أشكال القمع العلني الممنهج الآن بكل وسائل التدمير الممكنه وآخرها الكيمياوي
نتيجة (الهروب الكبير) هو ال70% حسب الناتو، وهي نسبه مضحكه على كل حال ولك أن تتبنى إدعاء الناتو، اليك رأينا الذي سجلناه في الماده السابقه وهو رأي ينطبق على كل الدكتاتوريات دون تحفط
الديكتاتورية السوريه لا لون لها، ليست قوميه أو وطنيه، ليست مقاومه وممانعه ولا مهادنه أو راكعه، ليست مع هذا الدين أو ذاك ولا تنحاز لمذهب إلا بما يخدم وجودها وإستمرار نهبها، هي مع نفسها وتقف في المربع الذي يضمن مصالحها وسلامتها،


56 - وهي على علاتها
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 21 - 14:43 )
وهي على علاتها. يعني الدكتاتوريات. أفضل منك ومن تمثلهم من الملتحين الإرهابيين بمليون مرة أيها التكفيري الظلامي. المضحك ان كلامك إنشائي وهو الذي ابتدأت باتهامي به فإذا بك لا تجيد أكثر من هذا


57 - إلى الشيوعي البلشفي
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 21 - 14:54 )
إلى المجرم الإرهابي الذي يقول
نحن الشيوعيين البلاشفة ما زلنا راغبين في ضرب عصابة الأسد الإجرامية بالصواريخ الأميركية مثلما كانت الجيوش الأميركية قد حطمت عصابات موسوليني الفاشية بقنابل مدافعها
--
نحن أهل سوريا نطالب الاردنيين الشرفاء بكبك مع كل من يحرض على القتل إلى أقرب مزبلة يا من تحرض امريكا على قتل الشعب السوري. نحن نطالب الشعب الاردني أن يسحب المدمن على القمار ابن البريطانية من المواخير ويقدمه لمحاكمة عادلة على إهدار المال العام والتآمر مع الأعداء على ذبح الشعب السوري
http://www.infowars.com/kidnapped-teacher-rebels-said-assad-not-behind-chemical-weapons-attack/

http://www.ibtimes.co.uk/articles/504735/20130909/syria-chemical-attack-assad-rebels-blame-hostage.htm

http://rt.com/news/sarin-gas-turkey-al-nusra-021/

http://www.rawstory.com/rs/2013/09/05/watch-syrian-woman-pleads-to-mccain-i-beg-you-not-to-attack/


58 - قُل اعوذوا برب الفلق من شر ما خلق, ومنها التطبيل
علاء الصفار ( 2013 / 9 / 21 - 16:52 )
بلبلة في المقال
الإتفاق الذي أعلن تفاصيله في المؤتمر الصحفي لوزيري خارجية روسيا وأمريكا بالأمس لا يتجاوز كيمياء النظام، ولا علاقة له بما يجري على الأرض السوريه منذ ثلاثين شهرا،هو يؤكد على أن الإدارة الأمريكيه غير معنيه بجرائم الديكتاتوريه بحق السوريين قتلا وتغييبا وتهجيرا وتدمير مدن ومراكمة أزمات، كما يؤكد الموقف نفسه في الجهه الروسيه والإتفاق جاء ليلبي حاجة الطرفين .
فالإتفاق الأمريكي - الروسي جاء لنزع كيمياء النظام وليس كيمياء المعارضه المتهمه عند بوتين ! وهو ما يوقع بوتين ومن ينحو نحوه في أزمه أخلاقيه ليس فقط بسبب الكذب، إنما وبسبب التواطؤ مع ..المجرم الذي مكانه قفص إتهام
تقول لي اجمع افكارك كي ترد
لا اجد امام هذه الفبركة سوى محاولة بائسة لتهيئة الناس لاستقبال الضربة الامريكية لمعاقبة الاسد! لِمَ لَم يطلب البيطار معاقبة امريكا بأستخدامها اليورانيوم في العراق ووضع قائدها في قفص الاتهام! لِمَ اللف والتعمية! ما علاقة ذري ايران وكوريا بالضربة لسوريا! البيطار بارع حقا باحترام مصالح امريكا في غزو نهب العولمة!المقال دعوة لضرب الشعب السوري شعبا ومعارضة شريفة !خدمة بريئة لوجه لله!ه


59 - علاء الصفار 58
فيصل البيطار ( 2013 / 9 / 21 - 17:59 )
بماذا أنت أجبت على الفقره المطوله المقتبسه من مادتنا !!
قل لي ولن أطالبك بعدها بلملمة أفكارك وتنسيقها ... إن وجدت .


60 - نحن الشيوعيون البلاشفة
فؤاد النمري ( 2013 / 9 / 22 - 14:58 )
نحن الشيوعيون البلاشفة نطالب بحرق كل عصابات الأسد التي قتلت من الشعب السوري أكثر ما مائة وخمسين ألفاً وهجرت 9 ملايين وألسنتهم النجسة ما زالت تتحرك
تباً لمثل هذه القاذورات فقد تعفنت وغدت رائحتها الكريهة تزكم الأنوف
نحن نرغب في سحق عصابات الأسد مثلما يرغب الإئتلاف السوري والمجلس الوطني السوري وكلاهما يضمان خيرة رجال سوريا الأبية قلب العروبة النابض


61 - انتم الشيوعيون البلاشفة
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 23 - 16:48 )
والمشترك بينكم وبين من ذكرت في ت 60 أموال قطر
قلب العروبة يبنض بنبذكم


62 - المزيد من تفتيح المخ
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 23 - 17:42 )
في هذه الروابط المزيد من وجهات النظر التي تدعو القارئ للتفكير بدل الكلام الإنشائي من معتوهين تعودوا على الكلام المرسل وخطب التحريض الأعمى على القتل وما هم إلا إمعات بليدة عاطلة عن العمل متعالية على مجتمعاتها وتعيش في دول دكتاتورية وأنظمة قروسطية تحتلها قواعد أمريكا ثم تقدم مواعضها للآخرين عن الحرية والديموقراطية من تحت نعل الجندي الأمريكي

http://www.independent.co.uk/voices/comment/gas-missiles-were-not-sold-to-syria-8831792.html

youtu.be/ZoRX3euPcco


63 - الأجر بالقطعة
حسام عبد الملك ( 2013 / 9 / 23 - 21:23 )
النساء العظيمات اللواتي لا يعملن الأجر بالقطعة يعملن اليوم خارج سوريا في الإئتلاف وفي المجلس الوطني ويطلبن ضرب عصابات الأسد بكل الصواريخ من البلدان البعيدة والقريبة
ليست من النساء من لم تفزع بمشاهدة مئات الأطفال وقد لفظوا أنفاسهم بالسلاح الكيماوي الأسدي

ربما أمل مشرق ذكر وليس أنثى


64 - قلب العروبة المتوفي
Raad Mosses ( 2013 / 9 / 23 - 22:25 )
لا اعرف كيف يصدق البعض بان للعروبة قلب ينبض الى الان ..
لقد اصبحت جثة وازكمت انوف العالم الذي يحاول بامكانياته السيطرة عليها.
عزيزي أمل مشرق متى ما جاءك خطاب يحتوي على عبارة قلب العروبة النابض فاعرف بانه صادر من القبور..
تحياتي

اخر الافلام

.. بايدن أمام خيارات صعبة في التعامل مع احتجاجات الجامعات


.. مظاهرة واعتصام بجامعة مانشستر للمطالبة بوقف الحرب على غزة وو




.. ما أهمية الصور التي حصلت عليها الجزيرة لمسيرة إسرائيلية أسقط


.. فيضانات وانهيارات أرضية في البرازيل تودي بحياة 36 شخصا




.. الاحتجاجات الطلابية على حرب غزة تمتد إلى جامعة لوزان بسويسرا