الحوار المتمدن - موبايل


بالك ياشعب تنْسَه وتعيد الراح

حذام الحداد

2014 / 2 / 28
الادب والفن


الى كل الشرفاء في وطني الحبيب أهدي قصيدتي "بالك ياشعب تنسه وتعيد الراح"

بالك ياشعب تنْسَه وتعيد الراح
ولا تنتخب اللي ماوفَه بـــوَعدَه
عانيت أشكثُر من چذب الوعود
وأظن جرحك چبير ويلگچمك بعده
لاتنطي صوتَك للي ضامَك سنين
وإحذرْ للـغِدَرْ چفَّـــك تــــــمدّه
ولتصَدْگ الإجَه ورافع شِعارات
وكل همَّه عله الكرسي تگعدَه
ولتغرّك صورهم تارسه الحيطان
من سببهم الوطن وضعَهْ تردَّه
بيتَك مهدَّم وهُو يعمر قصور
وبلع مال الشَعب ونهَب كدَّه
وفوگ الفقر يوميَّه إنفجارات
دگلّي أشفت من عمرك العدَّه
انتخب إبن الفرات ودجلة والأهوار
وإبن بغداد والرمادي والسدَّه
والشريف العدَّه غيره عالوطن
وللخير يشْمر ساعده وزندَه
إنت ابن البطل الذاد بالجبهات
المادنَّگ الهامه وما وطَه مجده
جوز منهم يكفي شبَعْت هموم
وباب اليجيـب الريح ســــدَّه
بيدَك ياعراقي تقلَع الصبّيـــر
وبيدَك جَرحَك تعالِجه وتضَمدَه








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عف نويت
غريب بصري ( 2014 / 2 / 28 - 15:23 )

عف نويت مدحَك على كل ما خطه يراعك، بالمثل الشائع المعروف: «إذا قالت حَذام فصدقوها..»، لكن المثل القائل: «طريق جهنم مفروشة بالنوايا الطيبة!»، يشفعه المثل القائل: «كم خطأ شائع وصحيح ضائع!».. ذلك لأن الحَجب حق في مجتمعنا الشرقي المحجب أخيتي ويهيمن بظلاله الظليلة حتى على الموقع التقدمي!. لو أردت ذمك ولو بصيغة المدح لربما أيضاً حجب، أتمنى
لك دوام الإبداع.


2 - المتلقي لا يتحرى عن أدراج السارد والشاعر
فكتوريوس ( 2014 / 3 / 1 - 15:20 )
الذي إذا نشر وفتح نافذة للرد عليه تعبيراً عن استقباله النقد استجاب مشكوراً اختنا الفاضلة حَذام عبدالسلام عامر الحَداد.

اخر الافلام

.. كواليس جديدة من حفل زفاف الفنان هانى عادل..والزمالك فى مهمة


.. الفنان سعد رمضان يغني مدليه بأجمل أغانيه في في Male


.. الفنان سعد رمضان يغني قصة حب في في Male




.. الفنان سعد رمضان يغني شو محسودين في في Male


.. شاهد: اليقطين والبازلاء في معرض بنيويورك تكريما للفنان الياب