الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


على هامش إفلاس المحتوى – إضحك مع المناخ الروماني

نضال الربضي

2014 / 4 / 23
كتابات ساخرة


يقولون أن قبيلتي و قبل ألفي عام عاشت على أطراف الإمبراطورية الرومانية، لم تكن جزءا ً منها يوما ً لكنها كانت تشاهد الكتائب الرومانية و هي تمضي بعدتها و عتادها، و جنودها الذين كانوا يرتدون الصنادل الحربية، لهذه اللحظة و بعدين إلفي عام ما زلت أعشق أرتداء الصندل الذي يشبه صندل الرومان، فالمناخ العام لقبيلتي كان رومانيا ً و الصندل كان في مرمى البصر، و قد وجد طريقه إلى الوعي.

كُنا عربا ً لا نملك من أمرنا شيئا ً، و قد أدهشتنا تنظيمات ُ الكتيبة الرومانية، و ملابس الرومان الحمراء، لهذا اليوم أحب ارتداء الأحمر جوربا ً تحت الصندل، فلقد ساعد المناخ الروماني العام على زرع هذه الفكرة في عقل قبيلتي، و بفعل آليات التطور و الانتخاب الطبيعي ثبت لبس الأحمر، و مع أنهم يقولون أن الأحمر ليس لونا ً حضاريا ً مفضلا ً، لكن ليس بيدي حيلة، فالمناخ العام الروماني زرعه في، و أنا الآن أحاول أن أخفيه، و لو حتى نحن الصندل.

لي صديق ٌ يحب ُّ أن يرتدي الشورت حين يزورني، لكنني طردته بعد أن أحسست ُ أن ارتداءه للشورت يمكن أن يفهم منه الكثير من الأذكياء و الذين هم بحمد الطبيعة لا "يتكنسون" من قاعات "المفهومية" و "حسن الاستدلال المنطقي" أنني أؤيد عُريَّه أو حتى أشجعه، فقلت له: "اذهب يا فاسق، لا تجلب لي الشبهات، إذهب بشورتك عني يا قليل الثياب".

لا أحب الذهاب إلى الجيمنيزيوم، لا أعلم لماذا، لكن ربما و كما يقولون أن أحد قبيلتي و عندما كان يتجول في البلدان الرومانية كان يراهم عارين بدون ثياب، فثبتت كراهية الجيمنيزيوم في دمي، في الجينات، بفعل المناخ، ما غيرو، الروماني، الذي و بعد ألفي عام ما زال مؤثرا ً في، من باب أن الثقافات تتوارث، بالضبط كما هي دون تغير بطريقة Copy Paste و لذلك فأنا أكره الجيمنيزيوم، و لقد نبت لي كرش ٌ بسبب قلة الرياضة، و كله بسبب المناخ الروماني العام.

المناخ الروماني كان يشجع على الكرش، و الكرش أحد نتائجه المباشرة و كذلك لبس الصندل و الأحمر.

كانت ستي الله يرحمها تقول: العقل زينة و اللي بلاه حزينة.

صدقت ستي.

LOL أعذروني بعض المقالات على هذا الموقع لا تملك أمامها إلا أن تُعلق فالإفلاس يستجلب ُ التوضيح.

و كل مناخ روماني و أنتم بخير.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - المناخ الروماني؟
امال طعمه ( 2014 / 4 / 23 - 19:29 )
فهمنا المقصود يا استاذ نضال تحياتي لك


2 - إقرأ بسم شيطانك
محمد بن عبد الله ( 2014 / 4 / 23 - 19:39 )
بعضهم يقرأ فلا يفهم...لا يحركه عقل بل تحركه غرائز الحقد والغيرة

قال صاحبي لعله مر بتجربة في طفولته تركت فيه جراحا لا تلتئم في العقل والجسد؟
قلت لا أظن بل ما يؤرقه نهارا وليلا هو كيف وعده الكاذبون بأنه من خير أمة فصدق ليجد نفسه وقومه حثالة الأرض

هاج وماج واضطربت الأفكار في عقله وتأجج قلبه غضبا وغيظا..وأخيرا وجد تبريرا ما:

ليس الخطأ فيه ولا فيما نشأ عليه..الخطأ في غيره


أقول للمختال صاحب الابتسامة المفتعلة للواثق في نفسه المرسومة بتشنج واضح ان لم تستحي من الهطل فقل واكتب ما شئت كتاباتك لن نقدم ولن تؤخر


لم يشر الأستاذ نضال لاسم المعتوه لكنني فطنت على الفور وذهبت إلى صفحة سحس التي أقاطعها منذ شهور حرصا على وقتي...هو بعينه و.....ما اتغيرش!



3 - إلى الأستاذة آمال طعمة
نضال الربضي ( 2014 / 4 / 23 - 19:56 )
تحية طيبة أستاذة آمال و أمل أن يكون الفصح قد جدد فيك ِ القوة و العزيمة للمضي إلى الأمام، و في مقالاتك التي افتقدنا حضورها و رونقها البهيج.

يا سيدتي الكريمة نُسب لجوزيف جوبلز رئيس الدعاية السياسية عند هتلر أنه كان يقول: اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس.

و على قناة سبيس تون كان هناك برنامج اسمه الرابط العجيب، يعلم الأطفال ربط الأشياء ببعضها، فمثلا ً ما العلاقة بين الأبقار و المطر:

البقرة تعطش
البقرة تشرب الماء
الماء يتبخر
يُنتج السحاب
يبرد السحاب
ينزل المطر

فإذا ً البقرة سبب رئيسي لنزول المطر.

ما يفعله هذا الكاتب خرج من دائرة تقصي الحقائق منذ زمن ٍ بعيد، و يتجه الآن إلى دائرة المشاركة الفاعلة في الوصم الرمزي Sybmolization لفئة أو مجموعة بوصم ما ثم الاتجاه إلى نزع القيمة الإنسانية عنها Dehumanization و هما مرحلتان مهمتان تسبقان الإبادات الجماعية كما تعرفها المنظمات الإنسانية.

ما يكتبه ستتناقله الأجيال و سيكون مسؤولا ً عن دم المسيحين الذي سيراق.

هو مجرم بكل معنى الكلمة، و عليه أن ينتبه أنه سيذكر كشخص ساهم في مأساة مسيحي الشرق في المستقبل.

دمت بود.


4 - إلى الأستاذ محمد بن عبد الله
نضال الربضي ( 2014 / 4 / 23 - 20:00 )
تحية طيبة أستاذ محمد،

صديقي العزيز، المحتوى يتحدث عن نفسه، و القارئ يميز الأصالة حين يراها، و الضعف و الاسفاف و التهافت و يضاف إليهما اليوم السفسطة في الاستدلال المنطقي، أيضا ً حين يراهم.

قلنا له لا تساهم بمأساة المسيحين، قلنا له إن شئت فاكتب ما تريد لكن تحرى الصدق كن موضوعيا ً لا تضخم، أورد وجهات نظر مختلفة، لا تدفع الحقائق نحو زاوية التزوير لتجعلها تقول غير الحقائق فلم يستجب.

و عملا ً بحرية الرأي سنقول نحن أيضا ً ما نراه، و لنترك القارئ يميز.

و سيذكر التاريخ يوما ً هذا الرجل كأحد الذين ساهموا في مأساة المسيحين العرب، و لن يغفر له التاريخ و لا الإنسانية.

دمت بود.


5 - استاذ نضال الربضي المحترم
امال طعمه ( 2014 / 4 / 23 - 20:22 )
عندما بدات بقراءة العنوان لم افكر انك تقصده بصراحة بادئ الامر
لم اقرا كامل مقالته فعند قراءتي اول اسطر عرفت نهايته! بعد اطلاعي على مقالك تحاملت على نفسي وقرات مقاله
مع احترامي لكل كاتب يكتب في هذا المنبر
ولكني اجده يضع نتائج او تصورات ويسوق لها المبررات والحجج

لقد انتهت اجازة الفصح بتعب وارهاق وزكام


6 - إلى الأستاذة آمال طعمة
نضال الربضي ( 2014 / 4 / 23 - 20:39 )
صدقيني لولا مأساتنا التي لا تتوقف في العراق و سوريا و مصر و التهجير المستمر و المضايقات اليومية و الوصم العنصري الدائم، ما تكلمنا في الموضوع أصلا ً. صدقيني حين أقول لك هذا.

لكن على الظالم أن يعرف أنه ظالم و على كل شخص أن يوضع أمام مسؤولياته، و من يعتقد أنه يكتب في فضاء ٍ معزول عن الناس و أن ما يكتبه هو مجرد نقد -أكاديمي- أو يتوهم أنه يساهم في -المنتوج الحضاري- و لا يستطيع أبدا ً إدراك العلاقات بين الأمور، فعليه أن يعرف الحقيقة و الأكرم له أن يعتزل إن كان عاجزا ً عن تقديم محتوى مفيد، فلا المحتوى وافي، و لا العرض مُتقن، و لا الاستنتاج المنطقي صحيح، و لا التجرد من الهدف المرتبط بالبحث عن الحقيقة الموضوعية موجود. ماذا يبقى إذا ً: إسفاف، تهافت و سفسطة، و سيخرج ليقول كعادته: سأستمر.

إنه الغرور و إنها العزَّة ُ بالإثم و الوقاحة.

أتمنى لك السلامة، الجميع في البيت مصاب بالزكام، حتى أنا الذي نادرا ً ما أصاب به، يبدو أن تغير الجو و امتلاءه بالغبار و طلع الزهور يساهم بشكل كبير في الحساسية التي تبدو أحيانا ً أنها -زكام-.

دائما ً أقول: بعد إجازة العيد نحتاج لإجازة نتعافى فيها من العيد LOL


7 - انا ايضا تفاجأت بتسميتك بالانتهازي
بشارة ( 2014 / 4 / 23 - 20:57 )
بصراحه, استاذ نضال, الكانب لم يجانب الصواب في كل ما قاله عن بعض عيوب الموقع والتي انا شخصيا ابررها ضمنا بكثرة الضغوط فالموقع عملاق والعاملين متطوعين والموارد اتخيل انها شحيحة
اما عن الاقلاع عن الكتابة في الموقع ففي البداية اعتقدت انه يقصد الاستاذ محاجنة

لكن ما يجعل كل الموضوع متهافت هو ان المقال تم نشره رغم انتقاده وتلميحاته الغير لطيفة نحو القيمين على الموقع نفسه
مثل بعض الناس المهاجرين في الغرب.طول النهار يسب ويلعن بالغرب.طيب يا اخي طالما لا يعجبك الغرب لماذا لا (تفرجينا عرض كتافك) وترجع على جنة عدن التي هربت منها سباحة؟
لا عليك
تحياتي


8 - اسف.يبدو انني لم انتيه المقال المقصود
بشارة ( 2014 / 4 / 23 - 21:41 )
لاني قرات مقال فيه تلميح شخصي عنك استاذ نضال. وهذا رابطه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=411588

اما مقال الباحث الاكاديمي الفذ ابو ضحكة صفراوية - صَبـيــح - فانا اقلعت منذ فترة طويلة حتى عن قرائة عنوان مقالته بمجرد رؤية صورته, لذلك لم افهم عن اي مقالة واي كاتب تتكلم

فيبدو اننا نُهاجَم كنصارى عددا وبددا ههههههه لانه اولا نحن دخيلون على لغة الضاد مجرد اقلية غير اصيلة في اوطانها, هذا بالاضافة الى كل الماسي التي نقوم بها بحق الاغلبية الوديعة الامنة من تفجير وارهاب وقطع رؤوس ((واللعب بها ككرة قدم)) او شيها على النار واكل الاكباد وسحل الناس والقائهم من على سطوح المنازل وتدنيس الرموز الدينية للاخر المختلف عنا - لذلك فان الاستاذ مرضان (صبيح) قرر ان يتصدى لنا

تحياتي مجددا


9 - إلى الأستاذ/نضال الربضي
شوكت جميل ( 2014 / 4 / 23 - 22:09 )
تحية طيبة
أحييك و أنا مرتدٍ كامل ملابسي....و عقلي
في الحقيقة أستاذ/نضال،لم يكن الرومان،يتلقون تعليمهم عرايا،بل هو تدليس،و قد أرسلت مقال للموقع عن نظام التعليم الروماني في سلسلة عن حياة الرومان و هو المقال الثالث فيها
،
ماذا يرتدي الأنسان _فرضا_ غير رداء السباحة(المايوة مثلا)حينما يذهب لحمام السباحة؟هل يغطس في البحر بملابسه و حجابه كبعض القوم(العقلاء جدا!)و إلا فهم.....؟
_
على العموم لقد ضحكت،في وقت عز فيه الضحك،ليته يستمر في هذا النهج،سنتسلى بلا شك
تحياتي.


10 - استاذ نضال
nasha ( 2014 / 4 / 23 - 23:45 )
استاذ نضال تحياتي
مقالك ذكي وصدقني عندما قرأت الى منتصف المقال تصورت انك تعني ما تكتب وكنت مستغرباً وقلت في نفسي ماذا يكتب هذا الرجل هل هذا معقول؟
ولكن عندما وصلت عند الجمنازيوم عرفت انه في علة بالموضوع ، مما دفعني للبحث فوجدت الهراء الصلعمي.
يا سيدي ترك هكذا نماذج مٌلفقة وعنصرية واهمالها اصوب من الرد عليها
على اية حال انت مبدع وذكي ،اتمنى لك النجاح


11 - تعليق
صافي ( 2014 / 4 / 24 - 00:59 )
اعتقد ان المقصود هو هذا المعتوه
http://www.ahewar.org/m.asp?i=3952

والعلم عند الله

تحياتنا للجميع


12 - تعليق
صافي ( 2014 / 4 / 24 - 01:08 )
أن يهتم الموقع بنشر هكذا قذارة على موقعه للمدعو حسسن محسن رمضان وربما فقط لأنّه تبرّع للموقع ببضعة دنانير قذرة من النفط الحقير الذي لم يكن يحلم بها هو وامثاله لولا وجوده بأرضه لأنّه عديموا العقل والفكر فكيف سيجلبون مالاًَ؟

عار على الموقع ان ينشر لذلك المعتوه ويتجاهل كتابات كُتَّاب رائعين كالسيد الكاتب قاسم محاجنة


13 - العزيز نضال وباقي الزملاء
قاسم حسن محاجنة ( 2014 / 4 / 24 - 09:06 )
تحياتي للجميع
رأيي معروف حول كتابات -الزميل الفاضل-الموضوع غير قابل للسخرية
أما السخريةمن الكاتب ومضامينه فهو امر محبذ .
والان بقليل من المزح للعزيز بشارة ،لماذا ظننت بأنه انا المقصود بالمقال اياه ؟؟
هل تنطبق علي المواصفات ؟؟هههه
الزميل نضال لا يغضبنك ما يكتبه ويقوله الاخرون .
تمسك بالمنهجية العلمية وبولائك للانسان فقط
لكم جميعا تحياتي ومودتي


14 - إلى الأستاذة بشارة
نضال الربضي ( 2014 / 4 / 24 - 11:23 )
تحية طيبة أخي بشارة،

شكرا ً لمشاعرك الطيبة.

لا عليك، إنتهازي، برجوازي، استفزازي، أرتوازي LOL كلها مجرد ألفاظ لها مدلولات، فإن كان المدلول لا ينطبق على الموصوف فلا شأن للموصوف به، و من هنا نقول: سامحته الطبيعة.

شرحت بالتفصيل موقفي فاقتنع البعض و لم يقتنع البعض و لم يكترث البعض، و هذه حياة أخي الكريم، فيها محطات، و هذه المحطات هي سر قوتها و حيويتها و صدقها، يتطلب الأمر نضوجا ً كبيرا ً حتى يستطيع المرء أن يفهم ذلك و لا يقفز إلى أقرب مقعد.

أما سياسة الموقع فلنتركها للموقع و لندفع ضريبة الحرية سعداء، فإن الحرية بكل ما فيها هي أعظم ما نملك، و هو درس ٌ لي بالأخص، و أنا سعيد ٌ جدا ً بتلك التجربة التي تعلمت ُ منها الكثير، و هذا ما يجعلني أقوى.

أهلا ً بك دوما ً.


15 - إلى الأستاذ شوكت جميل
نضال الربضي ( 2014 / 4 / 24 - 11:33 )
تحية طيبة أخي شوكت،

أنا متابع لسلسلتك الجميلة منذ البداية، و قد أثارتني كونها تتناول موضوعا ً غير مطروق ٍ كثيرا ً و هو مما يُحسب لك و يدل على سعة اضطلاعك و ثقافتك و اهتمامك بالحضارة الإنسانية كاملة ً.

طالما أثارتني الكتيبة الرومانية و تشكيلاتها العسكرية و مشيها كـ -وحدة- واحدة مخفية وراء التروس الكبيرة، هذا التكتيك العسكري الفذ يجعلها كأنها مكعب محمي من الضربات يُسرع نحو هدفه حتى يبلغه، عبقرية فذة!

أنصحك بالسباحة في البدلة فهي تتناسب أكثر مع وقار مُبتغى ً عكسُه بالضرورة للتنقيب عن مادة غير موجودة تربط ما هو غير قابل للربط، و اعجبي LOL

دمت بكل الود!


16 - إلى الأستاذ Nasha
نضال الربضي ( 2014 / 4 / 24 - 11:39 )
تحية طيبة أخي ناشا،

لو كنت ُ أريد الرد عليه كنت قد أوردت له بالإحصائيات نسبة المتحرشين بين الكهنة إلى عددهم الكامل الذي شملته الدراسة لأبين أن المدانين منهم هم 250 بين 100 ألف و هي نسبة ضئيلة جدا ً لا تدل على ما يريد، و كنت قد فصلت له مبينا ً زيف ما يكتب لكني يا سيدي لا أبغي الرد عليه، فهو يكذب متعمدا ً و يزور متعمدا ً ، و التزوير هنا هو جلب مادة حقيقة منشورة ثم جعلها تقول ما يريد لا ما تريد هي، مع جهل تام بمشكلة البيدوفيليا و تعريفها العلمي و أبعادها.

أخي ناشا هؤلاء الأطفال الضحايا هم الأساس و لا يجوز اتخاذهم -مادةً- لحروب الأديان و هذا هو العار الذي سوف يلاحق هذا الكاتب، و لا ندري كيف سيستطيع التخلص منه خصوصا ً أنه يحارب مجموعة ً أضحت مضطهدة في أوطانها، لكن عندما يغيب الإحساس الإنساني وراء الشخصيات و حروب الدونكيشوت مع طواحين النصوص فلا تستغرب.

كنت أظن المتدينين فقط من يفعلون ذلك فوجدت أني مُخطأ، الحقد لا أيدولوجية له سيدي.

شكرا ً لحضورك الطيب.


17 - إلى الأستاذ صافي
نضال الربضي ( 2014 / 4 / 24 - 11:46 )
تحية طيبة أخي صافي،

ينشر الموقع كل المواد التي يتلقاها، و هو بذلك يمارس النهج العلماني الذي نؤمن به، و هو لا ينتصر لمجموعة أو فئة و يترك مريديها و أنصارها أن ينتصروا لها، و هو ما يفعله الكتاب على اختلاف مشاربهم.

خلافنا مع الدكتور حسن جوهري، في الرؤية، و في المنهج، و هو يمثل مجموعة ً تعتمد الترف الفكري كهدف بحد ذاته، و في سبيل ذلك لا يحيط بالمادة المدروسة كاملة ً طالما أنها تُطابق رؤية ً و هوى ً شخصيا ً لديه، فهو لا يزيد عن كونه رجلا ً وجد شيئا ً ففرح َ به و جاء ليريه للآخرين، بنيما نحن أخي الكريم نكتب للناس فيما ينفع الناس من أجل أن نرتقي بالناس و شتان بين المنهجين.

فليكتب، و ليحكم القارئ، و لتحكم الناس، و لتحكم الإنسانية.

يعتقد البعض أنني مهتم به لذاته بينما الحقيقة أنني منزعج جدا ً من كونه أصبح شريكا ً في مأساة مسيحي الشرق، و هي القضية التي تشغلني، ليس لدي مشكلة شخصية معه، لكنه يختصمنا قاصدا ً متعمدا ً.

لا يزعجني نقد المسيحية لكن يزعجني التجني و التزوير و الكراهية، أما المُحتوى الرصين فأرحب به طالما كان غير مؤدلج.

شكرا ً لحضورك.


18 - إلى الأستاذ قاسم محاجنة
نضال الربضي ( 2014 / 4 / 24 - 11:55 )
تحية طيبة أخي قاسم،

موقفك المشرف معروف، و علمك موضع تقدير، و مهنيتك العالية هي موضع إعجاب و احترام.

و أنا أخي الكريم أضع الأطفال الضحايا أولا ً و فوق كل شئ، لذلك لن أسمح لنفسي أن أرد بذات أسلوب استخدامهم كأداة أبداً، لن أنزل إلى هناك لو قال ما قال، فالطفولة هي نبض القلب و شريان الحياة الذي يعطي معنى لنوعنا البشري.

كان مقالي نقدا ً مباشرا ً لخلل الاستدلال المنطقي الذي يعاني منه الدكتور حسن و هو ما يبرز جليا ً واضحا ً في كل مقالاته، هذا الخلل الذي بقدر ما هو مُدهش في سطحيته و خطأه و انعدام عمقه بقدر ما هو فاضح له و لمنهجه، لكنه طبعا ً لا يكترث، و سواء اكترث أم لم يكترث فسيبقى محتواه مشوها ً.

نحن أخي مع الإنسان، مع الحب، فقط، و لن نكون غير ذلك.

كل الاحترام و التقدير لشخصك الكريم و شكرا ً لحضورك.


19 - تعليق
صافي الجوابري ( 2014 / 4 / 26 - 20:00 )
صديقنا نضال استنتجت من خلال اطلاعي على كتاباتك انّك متأنّي جداً بإتخاذ اي قرار وهذا ليس دائما تصرّف مستحسن
ففي بداية ظهور المدعو رسن رمضان قام الاخ نضال بامتداحه والثني على كتاباته والدفاع عنه ومحاربة نُقّاده ونقدهم وتوجيه كلام جارح لهم احيانا


اقول للاخ نضال
نحن عرفناه منذ كتابته اول جملة بهذا الموقع

وأصبح عندنا خبرة وافية وكبيرة بالناس وامثال هذا المعتوه المتحاذق بجهله

فما الذي يدفع علماني او لا ديني بانتقاد فكر مسالم؟ او حتى بانتقاد افكار غيره ولو كانت خرافية-ان لم تكن تسبب له الأذى فعلاً؟ ،فمحال لعلماني ان ينتقد دين غير الاسلام ويتجاهل الكم الهائل من الدموية والقذارة والتخريب في ذلك الدين القذر المبتذل


المشكلة يا اخي ليست بهذا المعتوه فقط فهناك الملايين امثاله من المعاتيه
صدمت بإحدى المرّات في تصفّحي بمقال لمسلمين مفاده (فضيحة: اضحك مع المسيحيين - حزام للعفّة لحماية المسيحيات من الاغتصاب داخل الكنيسة!)

وبعد وابل من الافتراءات والتجريح والشتائم والحمد على نعمة الاسلام والتعرّض لسمعة المسيحيين والدين المسيحي يطلب بعض اولئك المعاتيه بهدم الكنائس وطرد المسيحيين من البلدان العربية


20 - متابعة التعليق - 2
صافي الجوابري ( 2014 / 4 / 26 - 20:25 )
لم اجد الموقع القذر ذلك الذي قمت بتصفّحه لكنّي وجدت الخبر على مواقع اسلاميّة اخرى

http://www.ebnmaryam.com/vb/t13640.html#post84437

http://www.youtube.com/watch?v=SQ1Bwmwy72k


وغيرها
http://www.burhanukum.com/article1355.html

هم لا يتوانوا عن شتم وتحقير معتقدات المخالفين وهم أوّل المعتدين والمسيحيين وغيرهم كل ما يفعلوه هو مجرّد ردود أفعال على قذاراتهم و اعتداءاتهم ولا اعتقد أنه يمكن لمسيحي ان ينقد دين مخالف ويوافقه بقيّة المسيحيين ان لم يكونوا هم نفسهم يعانون من نفس ما عاناه ذاك الناقد من قذارة اولئك الأوباش

يقولون انّهم اخوتنا بالوطن وانا لا احب تلك المجاملة واعتبرها كذب فهم اعداءنا فأخوتنا لا يضمرون لنا الشر والكره والحقد بل يسعون لمصادقتنا و كسب ودّنا


التعليقات بهذا اللينك
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=546908945401673

كافية لأن تشرح موقف اتباع اديان وملل العالم من الاسلام واتباعه واذى وعداء المسلمين الدائم لهم
المسلمون وخاصة اتباع المذهب السنّي يملكون اشرس ديانة واكثر فكر عدائي دموي قذر لجميع الامم المخالفة فعليهم ان يتقبّلوا رد امم العالم عليهم ولا يتعجّبوا من ذلك


21 - إلى الأستاذ صافي الجوابري
نضال الربضي ( 2014 / 4 / 26 - 21:56 )
تحية طيبة أخي صافي،

أنا أفهم تماما ً ما تقول.

كمثال بسيط: بعض الأحيان في الكنائس كنا نشهد شخصا ً لأول مرة، تعرف من طريقته في النظرات و جهله بالصلوات و ارتباكه أنه مسلم. يأتي مرة ً و لا يعود بعدها، لأنه و كما كنا نعرف بعد ذلك لم يجد ما قالوه له عن -القبلات- و -الجنس الجماعي- داخل الكنيسة وقت الصلاة. و لا نعلم هل نضحك أم نبكي على العقول؟!!

أخي الكريم تعلمت ُ من الرهبان الذين تربيت على أيديهم معنى -القوة الهادئة- و التي قوتها في ذاتها، تكشف نفسها، و تُثبت ُ ذاتها، و تؤثر في محيطها بقوة و حب، و تمضي بثقة، تاركة ً التفاهات وراءها.

التأني جيد دائما ً، ثم يأتي رد الفعل، و ذاك يكون بحسب الحدث، و هذا ما أصنعه يا أخي الكريم.

أعلم أنني أنهج ُ بحسب ِ طريقة ٍ لا تروق للكثيرين الذين يعتقدون أن الحزم هو في الفعل الثائر اللحظي، لكنني أرى نتائج -القوة الهادئة- أفضل دوما ً.

فليقل ما يريد، و سنقول نحن أيضا ً ما نريد، و المُضحك ُ من المحتوى يستجلب ُ الضحك، و الرصين يستجلب ُ الاحترام الذي يفرض نفسه، لا يُطلب، و ليحكم كل ذي عقل على كتاباته و كتاباتنا.

شكرا ً لمرورك َ الطيب.

اخر الافلام

.. لقطات من عرض أزياء ديور الرجالي.. ولقاء خاص مع جميلة جميلات


.. أقوى المراجعات النهائية لمادة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية




.. أخبار الصباح | بالموسيقى.. المطرب والملحن أحمد أبو عمشة يحاو


.. في اليوم الأولمبي بباريس.. تمثال جديد صنعته فنانة أميركية




.. زوجة إمام عاشور للنيابة: تعرضت لمعاكسة داخل السينما وأمن الم