الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


صناعة الخونة من ( العرق المعين )

كوسلا ابشن

2014 / 5 / 10
مواضيع وابحاث سياسية


صناعة الخونة من ( العرق المعين )
الانسان في الحدود المعينة جوهر بيواجتماعي , باعتباره يملك جوهر اجتماعي ومن جهة اخرى حامل جوهر صيرورة الحياة العضوية البشرية , فهو حامل لمزايا اجتماعية وفردانية .
في المجتمعات الطبقية تدخل العلاقات المصلحية في تناقض بين الجماعة والفرد , فمصالح هذا الاخير تتطلب ارضاء حاجياته وتطوير مواهبه وقوته , المرتبطة بوجود الفرد في شكل عضو بيولوجي وكذا وجوده في المحيط الاجتماعي .
المجتمعات القهر القومي والطبقي تحفز انانية الفرد الانسحاب من الوسط الجماعي والميل الى التركيز على الذات والنظر الى الوسط الاجتماعي مجرد مادة للاستفادة والاستغلال , الانانية كنشاط عقلي وانعكاس للواقع الموضوعي تنتج النموذج النفسي الفرداني في حالات ملموسة عند بعض الافراد المهووسين بسيكولوجية النقص و الطامحين لتكوين شكل جديد من حياتهم الخاصة والقادرة على تغيير وضعيتهم المعيشية وكذا علاقاته الاجتماعية , وأنانية الفرد قد تتجه ابعد من حدود وجوده الفردي في علاقته بالجماعة , الى انتاج وعي متصادم مع الجماعة ورافض لوجودها وكيانها , كرد فعل مرض نفسي للتخلص من الانتماء للجماعة الضعيفة ( التخلص من الدونية ) والانتساب للجماعة الارقى والاقوى ( الاستعمار ) القادرة على تغيير ظروفه الحياتية , و الاستجابة للمؤثرات الخارجية والانانية المرضية قد يؤديان الى خلق السلوك الخياني المعادي لمصالح الشعب والبلد .
السيكولوجية الدونية والاستجابة للحاجات المادية والروحية كانت وما زالت من العوامل المؤثرة في ظهور السلوك الخياني في شمال افريقيا الجماعي (قبيلة ) والفردي , قبائل ترمنت حاربت المقاومة الامازيغية المدافعة عن ارضها , قبائل اسلمت خانت اهلها وساعدت الاستعمار العروبي لاحتلال ارض الامازيغ وتعربت بتعريب شيوخها , قادة خانوا شعوبهم ارضاء للامبراطورية الرومانية , حالة بوكوس ملك مملكة موريطانية بخيانة الملك النوميدي المقاوم يوغارتين , وكذا انذال خانوا الاهل والارض وقاتلوا بجانب المستعمرالعروبي ضد شعوبهم امثال طارق ابن زياد المرتزق , الائحة تطول بوجود الانظمة الاستعمارية والقهر الطبقي والاستجابة للمؤثرات النفسية والاجتماعية والروحية تمهد الطريق لتتفن القوى الاستعمارية الاستغلالية في التقات الاشارات وتحويلها الى مادة تصنيع الروبوتات الادمية , عملاء للاستعمار وخونة لشعوبهم وجغرافيتهم , سواء كانوا من الاهالي او مستوطنين مقيمين , كما هو الشأن مع اهل اللطيف وكيف طعنوا من الخلف الشعب الذي أواهم وأسكنهم بيوته وأطعمهم من زاده , فضلت الاقلية الاستطانية النموذج (علال الفاسي و محمد بلحسن الوزاني و أحمد بلافريج) السلوك الخياني والارتماء في احضان الاستعمار الاوروبي والتحريض ضد المقاومة الامازيغية لخلق هوة بينها وبين الشعب بهدف عزلها عن الشعب وحرمانها من الدعم الشعبي , ارضاءا من جهة للمستعمر الاوروبي ومن جهة اخرى ايجاد شرعية وهمية للعلوي محمد الخامس , الضغط على الشعب بالاعتراف بالبيعة للصنم العروبي بترويج خرافة اسلامية ّ من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ّ استخدام الخرافات الاسلامية لمحاربة الامازيغ ومنعهم من قيام بواجبهم الشرعي في محاربة الاستعمار الاوروبي واسناد الشرعية لمن باع الشعب والارض للاوروبيين في المزاد العالني .
خونة الشعب والوطن هم اليوم من يتحكم في زمام الامور ( السلطة السياسية والاقتصادية ) , هم من يضطهد الشعب ويذله , هم اخطوبوطات الفساد والسرقة العلانية , اصبحوا مليونيرات من الصفر , هم عملاء الامبريالية العالمية والصهيونية , باعوا البلد في المزاد العالني , تعلموا في المدارس الامبريالية لعبة السياسة والصراع الزوياتي ( الحزبي ) لتربية اصناف جديدة من خونة الشعب وعملاء للاستعمار , تربية كتل بشرية تجلد ذاتها وتنكرت لهويتها وحضارتها من اجل مصالح انانية , اصبحت لا تأمن الا بما هو عربي وحده لا تعترف بالاختلاف والتعدد الثقافي والحضاري , لا ترى في الوجود الا وطن عربي ولغة عربية ودين من صلب العروبة وما عداهم باطل ومزيف .
خونة شمال افريقيا من ( عرق معين ) مهمتهم الاساسية محاربة المشروع الامازيغي التحرري بشتى الاساليب والتكتيكات من العداء المطلق للشعب الامازيغي و حضارته وتاريخه وثقافته من ضمنها اللغة الامازيغية , وهو ما يلاحظ في الكتابات المتعددة للخونة والعملاء من (عرق معين ) امثال عثمان السعدي وعابد الجابري وغيرهما من الحاقدين على الامازيغ ونضالهم المشروع في سبيل التحرر والانعتاق , وبجانب الاقلام والافواه القذرة تنشط الالة القمعية و الممارسات الارهابية ضد نشطاء الحركة الامازيغية المناضلة للحيلولة دون مواصلة درب النضال لتفكيك اسطورة المغرب العربي وهدم معبد العروبة واعوانه السفاحين الفاسدين الناهبين والسارقين لثروات الشعب .
تكتيك قديم – جديدة للزوايا العروبية الاسلامية , نظرية الفتنة المحمدية و فرق تسود ,تنهجه الزوايا عبر اعوانها من خونة الشعب والارض من ( العرق المعين ) لزرع الفتنة داخل الشعب وتقسيمه بين من هو مسلم ومن هو كافر , وبين من هو صالح ومن هو طالح , تنتقل الفتنة الى المجال النضالي , تحول نشاط الخونة من ( العرق المعين ) , من التضاد المطلق للمطالب الامازيغية ( المرجعية العروبية الاسلامية للزايا السياسية بدون استثناء ) , الى التبني المزيف للمطلب الثقافي واللغوي بخلق اطارات وجمعويات للعمل ّ الامازيغيوي ّ لخلق البلبلة في اوساط الجماهير الشعبية من جهة ومن جهة اخرى اعاقة العمل النضالي الامازيغي في وسط الجماهير الشعبية الامازيغية .
الهوية الامازيغية للمنطقة والنضال الثوري الامازيغي الهادف لتدمير النظام الاستعماري وبنيته الطبقية , لا تؤثر فيهما الثرثرة الدعوية لخونة الشعب من ( العرق المعين ) ولا دكاكنهم الاستثمارية , المفتوحة للبيع والشراء في ضمائر البشر , الهوية الامازيغية قضية الشعب الامازيغي وحركته المناضلة وحدها , اما عملاء الكونيالية العروبية فهم خونة للشعب الامازيغي سينبذهم الشعب وسيحاسبهم التاريخ على خيانتهم وعمالتهم للاستعمار الاستطاني .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. الديمقراطية في الغرب.. -أنا وما بعدي الطوفان- #غرفة_الأخبار


.. الانتخاباتُ الفرنسية.. هل يتجاوزُ ماكرون كابوسَ الصعود التار




.. لابيد يحمل نتنياهو مسؤولية توتر العلاقات مع الولايات المتحدة


.. استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي استهدف مركز إيواء




.. نتنياهو يبلغ نوابا في الكنيست بانفتاحه على وقف حرب غزة.. ما